إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-2016, 10:05 PM   #37 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,424

افتراضي سماح لـ «الراي»: عودتي إلى الدراما مرهونة بعمل مُميَّز... لكل الأسرة




سماح لـ «الراي»: عودتي إلى الدراما مرهونة بعمل مُميَّز... لكل الأسرة

«سأخوض تجربة سينمائية، لأُطل من خلالها على شاشة الفن السابع»!

بهذه العبارة فتحت الفنانة سماح لـ «الراي» نافذةً على مشروع سينمائي من المقرر أن تشارك فيه قريباً، معربةً عن سعادتها بهذا المشروع الفني الذي يمثل تجربتها الأولى على الشاشة الكبيرة، في حين كشفت عن أنها تتوق إلى العودة لتشارك في الدراما التلفزيونية، رابطةً عودتها بأن تعثر على عمل يصلح لجميع أفراد الأسرة الكويتية.

وذكرت سماح أنها حضرت فعاليات مهرجان الأردن المسرحي الثالث والعشرين، موضحةً: «سافرت إلى المملكة الأردنية بدعوة رسمية من إدارة المهرجان بحكم أنني عضوة فيه»، ومتابعةً: «كنتُ سابقاً، قد عرضتُ في المهرجان ذاته عملين وهما (حاول مرة أخرى) و(صدى الصمت)، كما حضرتُ ضمن فريق عمل مسرحية (القلعة) فرقة مسرح الكويتي».

وأكملت سماح في تصريحها لـ «الراي»: «على مدى ثلاث سنوات أعمل مع فرقة المسرح الكويتي... وأعتبرهم بمنزلة أهلي، ولأن هذه الدعوة أتت وأنا معهم لم أتردد في الحضور»، لافتةً إلى أن مسرحية «القلعة» عُرضت في حضور جمهور كبير ينتمي إلى كثير من الدول، لأن المهرجان يُعتبر عالمياً وليس عربياً فقط.

وعن انطباعها أثناء وجودها ضمن ضيوف المهرجان أكدت سماح: «من الأمور الجميلة أن يلقى الإنسان التقدير في مثل هذه المهرجانات، كما يحصل الفنان على خبرات جديدة، ويطلع على ثقافات أخرى، كما أنني أعتبر وجودي هناك بمنزلة دعم لفريق مسرحية (القلعة)».

وعن تجربتها في عمل مسرحي عُرض يوماً واحداً، وهو «خصوصي فل» مع الفنان محمد الحملي، في أول مرة تُعرَض فيها مسرحية جماهيرية على مدى يوم واحد، أكدت سماح: «فكرة تقديم عرض مرة واحدة كل أسبوع أعتبرها فكرة جميلة، ومن وجهة نظري محمد الحملي دائماً ما يقدم نصوصاً جيدة جدا وتجارب ممتازة، وأنا أرى أن تقديم مسرحية جديدة مدتها يوم واحد فقط كل أسبوع يمثل نجاحاً في حد ذاته».

وتطرقت سماح إلى جديدها المسرحي على الصعيدين الأكاديمي والجماهيري الذي تعده للفترات المقبلة قائلةً: «حالياً ليس لدي أي تخطيط للفترة المقبلة... وقد اعتذرتُ عن أكثر من عمل مسرحي كانت ضمن مهرجان المسرح المحلي... لأنني فضلت أن آخذ فترة راحة. وأما عن المسرح الجماهيري، فهناك تجهيزات للأعياد الوطنية الآتية في شهر فبراير، كما هناك جولة مع مسرحية (صدى الصمت)».

وعن اقتصار إطلالاتها على المسرح والإذاعة، من دون أي مشاركة تلفزيونية، برغم مرور سنوات على عودتها إلى الفن، قالت لـ «الراي»: «تلقيت أكثر من عرض لعمل تلفزيوني من فناني الكويت، والحقيقة أنني أتمنى أن أعود بعمل مميز يحقق لي نجاحاً كبيراً، فكما تحقق حلمي في المسرح أريد أن أنجح بالقدر ذاته في التلفزيون».

وكشفت سماح النقاب عن صفات الدور الذي تريد العودة من خلاله، بقولها: «أريد دوراً يحمل بصمة مميزة ومغايرة، خصوصاً أنني سأدخل كل البيوت، وأمنيتي أن أقدم عملاً تلفزيونياً لا يقتصر النجاح فيه على دوري أنا فقط، بل أطمح إلى عمل متكامل ناجح بكل عناصره، ويصلح لكل العائلة بحيث تتجمع حوله وتتابعه بكل أفرادها... فأنا حريصة على نمط الفكرة وأن تكون كل الخطوط صحيحة»، مؤكدةً: «أنا أربط عودتي إلى شاشة التلفزيون بمسلسل يحمل رسالة عميقة ويلامس قضايا الناس، ويناسب كل الأسرة على غرار أعمالنا السابقة، وإذا لم أعثر على هذا العمل، فسأكتفي بالمسرح والإذاعة».


 

 

__________________

 





في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2016, 11:37 PM   #38 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,765
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: سماح لـ «الراي»: عودتي إلى الدراما مرهونة بعمل مُميَّز... لكل الأسرة

دامها من عشاق مسرح الحملي الديسكوي
على اساس اعماله ترضي كل العائلة وتترك بصمة ؟!

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-12-2016, 12:23 AM   #39 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,424

افتراضي «سماء صغيرة» يجمع نجوماً خليجيين وعرباً وأتراكاً..

زهرة الخرجي وعلي جمعة ومحمد صفر يحلّقون في «سماء صغيرة»
يلتقون في عمل مشترك مع نخبة من الفنانين العرب والأتراك

«سماء صغيرة» يجمع نجوماً خليجيين وعرباً وأتراكاً.

حيث يعكف فريق المسلسل الدرامي الجديد «سماء صغيرة» حالياً على تصوير مشاهده في تركيا، وهو من تأليف السيناريست الإماراتي محمد حسن أحمد، وإخراج حسين الحليبي، في حين يتشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما الكويتية والخليجية بينهم أسمهان توفيق، زهرة الخرجي، علي جمعة، محمد صفر، ليلى عبدالله.

كما يشارك في المسلسل نجوم من الإمارات وسورية ومصر ولبنان والعراق والأهواز وتركيا، على غرار سامر المصري، زهرة الربيعي، حبيب غلوم، ماجين الموسوي، زهرة بدن، حيدر نعثر، هند نزار، أزل يحيى إدريس، سانتيا خليفة، مديحة كنفاتي، نور العراقية، محمد الكبيسي، والمسلسل يقع في 90 حلقة وستعرض أجزاؤه تباعاً بعد مرحلة الانتهاء من عملية التصوير، وهو من إنتاج «جلوبل جلف ميديا».

وحول التجربة، قال المنتج عبدالرزاق الموسوي إن المسلسل يتطرق إلى الحب والجمال والصراع عبر خطوط درامية متشابكة ومشوقة وجريئة، وتدور جميع الأحداث في مدينة انطاليا التركية من خلال شخصيات نسائية ورجالية بمختلف الأعمار، حيث تتداخل وتتنوع الثقافات والأفكار وسط الحزن والفرح والمرض والحب والصراع في حياة الإنسان الخليجي والعربي المغترب بكل التفاصيل والمتغيرات بمحيطه.

وأضاف الموسوي أن مسلسل «سماء صغيرة» يقدم عدة نماذج لشخصيات نسائية عانت آثار العنف ووقعه النفسي على حياتها اليومية، من خلال قصة نجاة، الفتاة المغتربة التي تبلغ الثلاثينات من عمرها، وتعيش وحدها في المدينة بعد وفاة والدها داخل السجن بتهمة القتل العمد، والتي كانت تتعرض للعنف والضرب منه باستمرار، وتلتقي هذه الفتاة رجلا أربعينيا وتقع بينهما حكاية عاطفية متبادلة لتعيش صراعاً نفسياً حافلاً بالغموض والتشويق بحياتها اليومية، كونها كانت تخشى الانتقام من جريمة والدها القاتل من أهل المقتول.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-12-2016, 12:33 AM   #40 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,424

افتراضي تقارير عن أعمال رمضان المقبل .. تغطيات وأخبار..

الفضلي يدشِّن قيادته لـ ... «حب في إسطنبول» .. أبطال العمل هم عبدالله بوشهري، أمل العوضي..

تُرى ماذا ستكون حال الزوجة والحبيبة عندما ترى زوجها يصارع مرضاً قاسياً أمامها دونما تستطيع أن تحرك ساكناً بسبب غياب العلاج؟

لا شك أن هذا الموقف صعب للغاية، وقد كشف المخرج خالد راضي الفضلي لـ «الراي» عن أنه يأتي ضِمن سياق عمله الجديد «حب في إسطنبول»، مشيراً إلى أنه سيبدأ تحريك كاميراته لتصوير أولى مشاهده خلال هذه الأيام. وأماط الفضلي الغطاء عن «أن طاقم العمل في المسلسل سيتنقل به بين الكويت وتركيا، بهدف تصوير أحداثه في مشاهد أكثر واقعية»، مؤكداً «أن المسلسل، الذي يتميز بالإنتاج الضخم، هو من تأليف دخيل النبهان وإنتاج حمد بدر».

الفضلي أردف: «استقررنا أخيراً على اختيار أبطال العمل، وهم عبدالله بوشهري، أمل العوضي، خالد البريكي، ملاك، أحمد السلمان، انتصار الشراح، أميرة محمد، نواف نجم، بالإضافة إلى كوكبة من النجوم الآخرين»، متابعاً: «سيتضمن المسلسل قصة رومانسية جميلة لم تُطرَق من قبل، كما ستكون هناك أحداث بوليسية من شأنها دعم الخط الدرامي، ورفع وتيرة التشويق من حلقة إلى أخرى، ما سيضفي متعة كبيرة على متابعة العمل لدى عرضه للجمهور».

يُذكر أن هذا هو المسلسل الثاني في مسيرة المخرج خالد راضي الفضلي، بعدما خاض عدداً متنوعاً من التجارب كمخرج منفذ مع كبار النجوم والمخرجين، حيث انتهى قبل فترة من إخراج عمله الأول كمخرج رئيسي بعنوان «خيوط الحرير»، وهو مسلسل ينتمي إلى نوعية الكوميديا الخفيفة (لايت كوميدي)، من تأليف وإنتاج حمد بدر وبطولة هند البلوشي، ملاك، هنادي الكندري، أحمد العونان، شهاب حاجية وعبدالعزيز النصار.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2016, 11:29 AM   #41 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,424

افتراضي رد: الفضلي يدشِّن قيادته لـ ... «حب في إسطنبول» .. أبطال العمل هم عبدالله بوشهري، أمل العوضي..



ملاك «شريرة» وعاطفية في رمضان المقبل!

وقّعت الفنانة ملاك الكويتية عقد انضمامها الى طاقم عمل المسلسل الدرامي الرومانسي «حب في اسطنبول» والذي من المقرر ان يتم تصويره خلال الفترة القادمة في الكويت والعاصمة السياحية التركية اسطنبول بمشاركة كم كبير من نجوم الدراما الكويتية والخليجية.

وأعربت ملاك عن بالغ سعادتها بالانضمام الى طاقم عمل المسلسل والذي قد يعرض في رمضان المقبل ليصبح ثالث أعمالها الرمضانية ليعوض غيابها عن جمهورها في السباق الرمضاني الماضي، موضحة ان قرار انضمامها لهذا العمل جاء بعد قراءتها للنص ولما يحتويه العمل من اسماء كبيرة على مستوى الدراما الكويتية والخليجية بالاضافة لوجود نص جيد سيكون له دور كبير في جذب المشاهدين خصوصا ان العمل يحمل الطابع العاطفي بشكل كبير، وهو لون بات مستحبا من قبل الجمهور الكويتي والخليجي خصوصا بعد اكتساح الأعمال التركية للشاشة الخليجية في الفترة الاخيرة.

وعن بقية أعمالها القادمة، ذكرت ملاك خلال حديثها لـ«الأنباء» ان الفترة الحالية تشهد نشاطا فنيا بنسبة لها يتمثل في انضمامها الى ثلاثة أعمال حتى الان أولها مسلسل «المدرسة» الذي انتهت من تصويره مؤخرا ومن المنتظر ان تلعب احد ادوار البطولة امام الفنان بشار الشطي الذي شاركها بطولة آخر عمل رمضاني عرض لها وحمل عنوان «أمنا رويحة الجنة» في رمضان ما قبل الماضي بالاضافة الى تصويرها جزءا كبيرا من مسلسل اخر حمل عنوان «تعبت ارضيك» أولى التجارب الإنتاجية لشركة «الدراما العربية» المملوكة للمخرج والفنان مناف عبدال والذي يحتوي على العديد من الأسماء البارزة في الدراما الكويتية والمشاركة فيه تشكل إضافة كبيرة للمشاركين بحسب ما ذكرت ملاك، موضحة انها تجسد من خلال العمل دورا جديدا بنسبة لها دور الفتاة الشريرة والكوميدية وتركيبة جديدة بالنسبة لها وكذلك تجربة جديدة، والدور ايضا يشهد العديد من التحولات ويحتوي على مساحة كبيرة بالاضافة الى مشاركتها في «حب في اسطنبول».

وفيما يتعلق بإمكانية مشاهدتها بثلاثة أعمال في رمضان المقبل رغم عدم وجودها في أي عمل برمضان الماضي، قالت ملاك: «سوء الحظ كان له دور وبشكل كبير بعدم وجودي في السباق الرمضاني الماضي خصوصا أنني شاركت في ظ¦ أعمال كان من المفترض ان تعرض في رمضان لكنها تأجلت لأسباب مختلفة من قبل الجهات المنتجة».

وفيما يتعلق بردود افعال مشاركتها الاخيرة في مسلسل «قلوب لا تتوب» والذي يعرض حاليا عبر تلفزيون الكويت «القناة الاولى» افادت ملاك بأنها حصدت ومن خلال حساباتها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك من خلال اصدقائها المقربين منها، العديد من ردود الافعال الإيجابية حول مشاركتها في هذا المسلسل والذي كان من المفترض ان يعرض في رمضان الماضي قبل ان يتم تأجيله حاله كحال بقية الأعمال التي تم تأجيلها، مشيرة الى ان العمل يحتوي على كم كبير من النجوم وسيشهد العديد من المفاجآت في حلقاته القادمة!

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2016, 11:34 AM   #42 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,765
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: الفضلي يدشِّن قيادته لـ ... «حب في إسطنبول» .. أبطال العمل هم عبدالله بوشهري، أمل العوضي..

عمل ينضم لسلسلة الاعمال السخيفة
المخصوصة للجمهور الجاهل

 

 

زهرة البحرينية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2016, 11:36 AM   #43 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,424

افتراضي غدير السبتي لـ «الأنباء»: الخلاف مازال قائماً بيني وبين المنتج عامر صبّاح!

غدير السبتي لـ «الأنباء»: الخلاف مازال قائماً بيني وبين المنتج عامر صبّاح!



«للأسف أن الخلاف مازال قائما بيني وبين المنتج عامر صباح»، هكذا اوضحت الفنانة غدير السبتي لـ «الأنباء» حقيقة علاقتها مع المنتج عامر صباح، واكملت موضحة: وأتمنى ان ينتهي هذا الخلاف فلا مشاكل تستمر بين الأهل وانا اعتبر ان هذه الشركة بيتي وهم بمنزلة اهلي، ومهما حدث لا يمكن ان انسى الفرص التي اعطاها لي المنتج عامر صباح في بدايتي الفنية، وكيف كنت ضلعا مهما في معظم الأعمال الدرامية التي انتجها في تلك الفترة، حتى ان البعض كان يعتبرني «الطفلة المدللة للشركة»، ولكن ما يحز بخاطري انه لم يعطني المجال حتى ادافع عن نفسي واوضح له حقيقة الكلام الذي نقل له، واكتفى بأن يسمع القصة من طرف واحد.

واستطردت السبتي حديثها، فقالت: كما انني بحكم علاقة الصداقة التي تجمعني بالكثير من الكتاب اذا لم يكن جميعهم ومنهم من يتعاونون مع المنتج عامر صباح، يحدثوني غالبا عن أدوار يكتبونها خصيصا لي ويتم ترشيحي لها، ولكن اسمي يستبعد وكلها اعمال مهمة وشكلت علامات فارقة في الفترة الأخيرة.

وحول الخاسر الأكبر من هذا الخلاف، قالت السبتي: لا اريد ان اسميها خسارة وأتمنى ان تعود الأمور لمجراها، لأن كلا منا خاسر فكما خسرت شركة انتاج تعد من الأهم في الخليج، اعتقد انه خسر كذلك ممثلة مهمة تستطيع التشكل لتقديم نفسها بأكثر من قالب.

ومن ناحية اخرى، تواصل السبتي قراءة عدد من النصوص المعروضة عليها لتقديمها في الفترة القادمة، ووصفت هذه الفترة بأنها مرحلة «ركود فني»، واضافت موضحة: فالأولوية عندي هذه الفترة للاختيارات الفنية التي سأقدمها حتى اجود في ادائي بعد ان اثبت نفسي.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2016, 11:41 AM   #44 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,424

افتراضي الممثلة السعودية نور حسين: أتمنى من المشاهدين ألا يكرهوني في «البيت الكبير»!



منذ دخول الممثلة السعودية نور حسين للمجال الفني من خلال شركة الصدف التي يملكها المنتج السعودي حسن عسيري بعد أن اكتشفها المخرج عمر الديني وهي تسير بخطى ثابتة نحو الشهرة لأنها تبحث عن أعمال ترسخ في عقل المشاهد الخليجي والعربي وتحمل بين طياتها قيم وعادات اهل الخليج التي جبلوا عليها.

الممثلة نور حسين التي تنتظر عرض مسلسلها «البيت الكبير» الذي أخرجه التركي خيال اصلان والسعودي عمر الديني غدا على شاشة «ام بي سي» تتمنى ان ينال دورها إعجاب المشاهدين وألا يكرهوها لأنها تقدم شخصية الزوجة الشرسة والمسيطرة على زوجها وذلك للمحافظة على بيتها من الضياع.

تقول نور في تصريح خاص لـ«الأنباء» انها تعاونت مع الكثير من المنتجين في المجال الفني ووجدت منهم كل تقدير واحترام، وهذا الأمر ساعدها بالاستمرار في عالم التمثيل الذي تعشقه منذ صغرها فهي مغرمة بالدراما السعودية وتعشقها بالاضافة الى عشقها للدراما الكويتية والتي تتمنى ان تعمل بها في المستقبل القريب.

يذكر ان الممثلة نور حسين شاركت بأكثر من عمل مثل «جرذان الصحراء» الذي أخرجه ايمن داوود شيخان ومسلسل «طريق المعلمات» الذي أخرجه سائد الهواري بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل «هذا حنا» و«مستر كاش» مع الفنان القدير عبدالله السدحان ومسلسل «كلام الناس» و«صح عليك».



 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2016, 11:54 AM   #45 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,424

افتراضي مشاري البلام لـ «الراي»: الأدوار الثانية... وراء شهرتي

«أتفاءل بالأدوار الثانية، لأنها كانت وراء ظهوري ونجوميتي وشهرتي»!

إنه الفنان مشاري البلام، معترفاً بفضل الأدوار الثانية التي منحته الانتشار، لافتاً إلى أنه قدم فيها «كاراكترات» متقنة، وترك من خلالها بصمات لا يزال يذكرها الجمهور. «الراي» تحاورت مع البلام الذي قال بثقةٍ واضحة: «ليس شرطاً أن أكون صاحب البطولة المطلقة»، مردفاً: «يكفي مشهد واحد للفنان المبدع يستطيع به أن ينقش بصمته في وجدان الجمهور»، وموضحاً «أن الممثل يجب أن يتقن أداءه في أي مساحة يظهر فيها، وأن يخلص في عمله مهما كان الدور صغيراً».

البلام لفت إلى «أن هناك فنانين يجلسون في بيوتهم الآن من دون عمل بسبب غياب التوازن في توزيع الادوار، والميل إلى (تأنيث) الدراما»، مبيناً أنه شخصياً قد عانى في فترة من الفترات بسبب الأدوار التي تعرض عليه، معتبراً أن المشكلة في التأليف والنصوص الموجودة على الساحة.

ودعا البلام إلى وضع حل لأزمة الدراما من خلال نقلة جديدة في هذه الصناعة، متطرقاً إلى تفاصيل أخرى نوردها في هذه السطور:

• أين أنت من الدراما التلفزيونية الآن؟

- أنا موجود، لكنني لا أظهر كثيراً في الإعلام، وحالياً أُصور عملين أحدهما «ذكريات لاتموت»، من تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي، ويشارك في تجسيد شخصياته كل من الفنانين فاطمة الصفي، بثينة الرئيسي وحسين المهدي، وبصحبتهم كوكبة أخرى، وأجسد فيه شخصية الزوج المغلوب على أمره، بسبب الظروف المحيطة به، لكن سرعان ما تنقلب الأحداث ويتبدل طبع الزوج، ليصبح شخصاً مغايراً.

• لكنك سبق أن قدَّمتَ شخصية الزوج المغلوب على أمره في أكثر من مسلسل سابق... فهل من جديد هنا؟

- هذا كلام صحيح، فقد قدمتُ هذا «الكاراكتر» غير مرة، لكنني في هذا المسلسل أقدمه بلون جديد وملامح مختلفة.

• ما زلتَ تقدِّم الأدوار الثانية منذ ظهورك حتى الآن. فهل ستظل تقبلها طوال مشوارك؟

- أنا بدأتُ بالأدوار الثانية، وما زلتُ أكثر ظهوراً ونجوميةً في هذه الأدوار، بل إنني أتفاءل بها، وليس شرطاً بالنسبة إليّ أن أكون صاحب بطولة مطلقة، فهناك من يقدم مشهداً واحداً في عمل فني، ويحصد عنه الكثير من الإشادات، ويترك من خلاله تأثيراً وبصمة واضحة. الأمر المهم أن البطولات أصبحت جماعية، لكن الأهم أن يبدع الممثل بأقصى إتقان ممكن، بقطع النظر عن المساحة التي تُسنَد إليه.

• هناك الكثير من الممثلين الذكور يجلسون في بيوتهم من دون عمل، وفي المقابل هناك كم من الفتيات الجدد يحصلن على أدوار مهمة. إلى متى يستمر هذا الخلل؟

- مع الأسف هذا هو الحاصل، ولن تتغير هذه الحال ما لم يقدم في الدراما الخليجية تحديداً لون جديد يعمل على إشراك الممثلين والممثلات بالتساوي، بحيث نعالج هذا الخلل في التوازن، لأن عملية «التأنيث» الحاصلة للدراما جعلت الكثير من الفنانين لا يقدمون ما يريدون، والأمر يحتاج إلى نقلة مهمة حتى تعود مرة أخرى إلى ما كانت عليه.

• مشاري البلام وإلهام الفضالة وشيماء علي شكلوا في فترة سابقة «غروب» فنياً ناجحاً. أين أنت من «الغروبات» حالياً؟

- «الغروبات» موجودة، ولكن الدنيا تغيرت، وهناك نجوم جدد يظهرون على الساحة الآن، فالزمن لا يقف عند فترة معينة، ولا تنسَ أن هذا الأمر كان حصل قبل 12 عاماً.

• هل هذه «الغروبات» لا تزال تؤدي دوراً في إيجاد عمل مناسب لأعضائها؟

- بالتأكيد، لأن أي فريق من السهل أن يخلق أجواء للعمل الجماعي بين أعضائه، لأنه من الطبيعي أن تكون الأولوية للأصدقاء في توزيع الأدوار، حيث يجمع بينهم دائماً نوع من الكيمياء، لكن لا بد من التأكيد على عملية التنويع بين الفنانين وإعطاء الدور لمن يستحق حتى تجسد الشخصية الموجودة في النص كما يجب، ومن تابع «الغروب» الذي كان يجمعني بإلهام وشيماء يجد أنه كان مُطعَّماً بكبار النجوم، مثل الراحل غانم الصالح، خالد النفيسي، والفنانة القديرة حياة الفهد (أطال الله في عمرها) وغيرهم.

• ما رأيك في ظاهرة تقديم بعض النجوم أدواراً بسيطة في الفترة الماضية؟ هل هي مشكلتهم أم تتعلق بطبيعة الساحة ذاتها؟

- دعني أكُن صريحاً معك، فأنا شخصياً تأثرتُ وعشتُ هذه التجربة، وأعتقد أن المشكلة تكمن في ما يحدث على الساحة، حيث إنني ظُلمتُ لأنني أقدم نوعية معينة من الأدوار، وهي الشخصيات المركبة و«الكراكترات»، وأعتقد أن المؤلفين ابتعدوا عن الكتابة في هذه الأدوار في الوقت الذي يطالبني فيه الجميع بتقديم هذه الأدوار.

• هل هناك أزمة حالياً؟

- هناك حالة ركود يشعر بها الجميع، لكنها لا تصل إلى حد الأزمة، لأن هناك مؤلفين غير قادرين على الكتابة بالشكل المطلوب برغم وجود مبدعين.

• وما الحل؟

- الحل يكمن في إعادة ترتيب صناعة الدراما ودمج المواهب الجديدة بالخبرات المتوسطة والقديمة.

• وماذا لديك من أعمال أخرى؟

- أنا أظهر كضيف شرف في مسلسل «تعبت أراضيك» من المخرج مناف عبدال، بطولة أحلام حسن وزهرة عرفات بمشاركة كوكبة أخرى من الفنانين، وأشارك مع الفنانة شجون في مسلسل «تلك الروح»، وهناك احتمال لأن يتغير هذا الاسم، والعمل من تأليف سحاب ويعد التجربة الأولى للمخرج عيسى دياب.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
!!, !!.., ", ".., "2, "آخر, "مع, "البيان", "قدوتي, (أمل, (أحمد, (أربعة), (مصدقين, (مع, (مناف, (اليوم, (الهام, (خمسة), (دموع, (جاسم, (حسين, (رمانة), (شبه, (سيدة, (سعاد, (على, (غادة), (هبة, (هدى, (هيفاء, (إقبال, (كان, (كحل, .., ..., ..ممثلات, 11», 30, 40, , أم, أمل, للأمام, للأدوار, للمرة, للمسلسل.., للمشاهد!, مما, لماذا, للتمثيل, للبطولة.., لأجل, للخمر..., للجمهور, لمياء, أمجاد, أمين).., أمره, لمسلسل, للشباب, ملفاتهن, للفنان, لمن, للنجمة, لأنها, ألقتْ, ما, لايت».., مازال, أذكر, لثلاثة, أتمنى, أبا, مبالغ, لتاريخك, أبيب, أبيض)؟!, أترقب, لبس, متوقع, متوقعة.., أبطال, متقلِّبة, لتكون, لي, ليل, محمد, محمد), محمد:, محلية, ميلودراما, أخبار, لدي, لحياة, مجدداً, أخيه, ليخطب, آخر, مجرمة!, أدراج, أخرى, لخسارة, مجهولة!, أدوار, أدواري, محطات, لرمضان،, مرام, مرة, أرتبط, أربعة, مريم, مرحلة, مرحبا،،, أريد, مرحَّب, مرهونة, مروة, مرض, أسماء, أزمة, مُميَّز..., مسلسل, مسلسلات, مسلسلاتنا, مسلسلان, مسلسلي, مسلسلين, أسمهان, مشاري, مشارك, مشاركات, مشاركاته, مشاهدي, مشاكل, مستمرا.., أشترك, أشتغل, أستطع, مزج, أُجسِّد, مزدوجة, أسرار, مسرحيتي, مصروف, لشركة, أُصارع, أشغلُ, أُغلِقت..., مشغولةٌ..., أسود, مشكلات, مع, أعمال, أعمالي, أغلب, أغلبها, أعلنت, أعلّق, معلقة, أعاد, معارضي, معاناة, معاق, أعجب, معدومة!!, أعظم”, أعود, لـ, لـ", لـ"مع, لـ"سيدتي, مفاجأة, أفضل»..., لـ«الراي»:, له, من, أول, أنا, مواقفي, منذ, منتصف, أنتظر, منتهى, منجم, منحها, لنرى, أنصحك, أنعشت, منه, منه!, أنهما, منها, مونيا, أنقذ, أضاع, أضافت, أطلُّ, لطيفة, أقل!, لقب, أقبلت).., أقبلت», أقبلت».., أقبلت»..., لقد, أقرأ, لقصر, لكل, مكانتي, أكثر, مكبّلون!, مكي, أكدت, لكن, لكنهم, الملا, الممثلة, الممثلين, المميز, الماضي», المذيعة, المبهر, المحلية, المجال, المجرن, الأجزاء.., الأدوار, المسلم, المسلسلين.., المشاركة, المشاهدين, المشترك, المسيح!, الأسرة, المسرح, الأسرية, الأزواج, الأسود, الأسود), الأسود», المشكلة؟!, الأعمال, المظلومة, المعتوق, الأغصان», الأغصان»،, الأفاعي), الأفاعي»!, الله, الله.., المهدي), الآن.., الأولى, الأولى», المواضيع!, المنتج, المنتجين.., المنزل, المنصور, الموضوع!, المنطقة, الموقف», المطاف", المقبل, المقبل.., المقبلة, الاختياري, الذي, البلام, البلام:, الثلاث, الثلاثي, التلفزيون, البلوشي, البلوشي.., الثانية..., البيت!, البيت»..., البدري:, البحرين, الثراء..., التراجيدي, التغيب, التواصل, التنازلي».., التنويع..., التنوع, الثقافة, الخلاف, الخليجي, الخليجية, الخليجية)؟!, الخليج», الجميع, الجمهور, الياء, الياسين:, الجانب, الحياة, الحداد, الجيب!!, الحديث, الديرة:, الدراما, الدرامية, الحربي, الدري:, الحريات, الخرجي:, الجريدة•:, الخروج, الحسابات, الدفاع, الجنة»!, الدنيا», الدور, الجطيلي), الحكومة..., الرمضانية.., الراقية.., الرحلة», الرجال», الرياح, الردهان, الرهان, الرومانسية.., الرومي, الروحي"؟, الرويشد:, الروح»..., الروضان, الركاكة, الشمري, السابق, الساحة, الشارع!, الشاشة, الشباب, السبتي, السدحان, السينما, الشر!, الصراع, السربيل, السريع, السرطان, الشرقاوي, الصغيرة, السعف», السعودية, السفلي, الزواج.., السنة،, الشوك», العمل, العملين., العلاقة؟!, العلي).., العميري, العلوي, العام, العام!, العالم, العشر», العنيف, الغندور, العنصر, العوضي.., العقل:, امـير, الفرج, الفهد, الفهد.., الفهد:, الفن..., الفنان!, الفنانات, الفنانة, الفني, الفنية, الفنية», الفني»!, الفضلي, الفضالة, الفضالة), الفضالة:, الإماراتية, الإبداع, الإجتماعي, الهجوم, الإرث, الإعلام, الإنتاج, الهندية, الإنسانية, الناقدة, النيل, النجوم, الورد», النص, النسائي, الوسط, النور, الوقت, الوقوف», الوكيل, الطريق.., الطريقة, القلاف, القمر”, القديرة, القرار, القصبي..., القفاص, القفاص:, القطان, الكاتب, الكتابة, الكبير»!, الكبيسي, الكريم, الكفاية!, الكوميديا, الكوميدية, الكويت, الكويت!, الكويت.., الكويتي!, الكويتية, الكويتية..., الكندري, ابنتي, اجتماعية, اجتهدنا, ارتضيت, ارحم, اسمه»..!, اشتريتها, استعراضية, استهداف, اعتذرت, اعتزلتُ, اعتزال), افتعل, انتظار», انتظروا, انتهازية, انخفض!, انكسار, ذهب, تم, تأليف, بلا, تماماً, ثلث, تأجيل, تأخر, بأربعة, تلفزيون, تلفزيونياً, تلفزيونية, بالمثل», بالتصوير!, بالتفرغ, بالفيديو.., بالإفصاح, بالكامل!, تاريخه, باريس», باريس».., بارزا, باسم, باسمة, بانخفاض, باقي, تتبرأ, تبدأ, تتجاهل, بثينة, بتسليم, بتقديمي, تجمع, بيت, تحتمل, تختلف, بيبا, تجبر, تدخل, بيجامة..., تجربتي, بحريني, بحرقة..., تحصيل, تجعلوا, تدفع, تدفعني, بين, بيوتٌ, بدوي, بدون, تربوي, برسالة, ترغب, ترفع, تركيا, تصميم, تشارك, بساطة, بسبب..., تستحقين, تُغرِّد, تصوير, تصويرهما, بشكل, تشكر, تعلم, تعليق, بعد, تعجبني, تعرضت, بعنوان, تغطية, بـ, بها, تولد, ثنائي, تناقش, تؤجل, تنجح!, بورشيد, بوشهري, بوشهري،, توظيف, توفيق, توضح, توقعاتكم؟!.., بطابع, بطولة, ثقلاً, تقدم, بقوة, بكم, بكاملها, بكيتُ, خلل..., جمال, حمادة, حمادة), حمادة:, خلاف, يلتقي, يلتقون, دمج, خليجي, خليجياً،, خليجيين, خميس»،, جمعت, خلفه, دمَّر, حلقات, حلقة, يمكن, يا, حالة, خالد.., خالية», خارج, حاصل؟!, خاصة, ياسين:, حان, داود, جائزة, خذل, يتأثر, يتابع, دبي, دبي.., حبيب, يبين, يتسم, يتهجم, يتقول, حد, يجمع, يجمعني, دحام, حياة, حياتي!, حياتي», يحاولون, جدة, يختار, يحتذى, جديد, جديدة, جديدة!, جديدي, يدشِّن, حدود”.., دراما, درامي, درامياً..., درامية،, يرد, يريدون, حرير», درس, درويش, يشاء, حصة, دشتي, يستعد, حزين, حسين), حسين).., حسين:, حسين؟, حسن, يصور, جعلني..., دعاية, يعتمد, يعجبني!, يعرض, يعرضان, دفعت, يفوح, حول, يناقش, ينتظره, يؤدى, جوهر, جوهر:, جو».., خطيت»..., خطيرا, يقدمني, يكتمل, دكتور, يكرهوني, يكشف, يكسّر, رمضان, رمضان!, رمضان.., راهنّا, رانيا, ريم, رسخت, رغم, رغبة, رومانسي, روتين», روحية, روحهم)؟!, سلمى, صلاة, صلاح, زمان).., زمان»!!, صلة, سأظهر, زمن, سأنتقد, سالم, سالم:, صابرين, صاحي»..., شارع», شاشة, شائكة!, صباح:, سباق, سبب, سبتي, سببٌ, ستعرض, صبّاح!, ستقدم, شيماء, سياسي, سيجلسون, سخيفة, شخصيتي, سيُعرض, سيعزف, شيئا؟!, زينب, شركة, سعاد, صغار, سعد, صغيرة», سعودي..., سعوديون, صفر, صفر:, شهاب, شهد, شهر, سهرة, شهرتي, زهــرة, صول», سؤال, شوجي, صور.., صنّاع, سوق, سقف, عمل, عملين, على, عليه, عليّ.., عمري», غلوم:, عالم, عامين, عامر, عاجل, غايب, غافل, عانيت, عذاري, عباس, عبد, عبدال).., عبدالأمير, عبدالأمير:, عبدالمحسن, عبدالله, عبدالله), عبدالله:, عبدالحسين, عبدالرحيم, عبدالرضا, عبدالسلام:, عبدالعزيز, عبدالإمام, عبير, عدم, غياب, غدير, غير, غريبة, عرس)!, عرفات, غرور), غرور.., عرضا, عرضهما, غشمرة».., عزيزتي, عــرفــات:, ظهر, ظهوري, عن, عند, عندما, عودتي, عودوا, عنها, فلتر, فلتر», فليقدمها, فالساحة, فاجأ, فاضل, فاطمة, فتحها, فبراير, فبراير», فبراير».., في, في..., فجأة, فيمن, فيْ, فيه, فيه!, فراق, فرصة, فعلا, فعلاً, فنانات, فنانة, فنانون, فقط, فقط!, إم, إلا, إلى, إليّ, إلهام, هذا, هذين, هذه, هبة, إبراهيم, إبعادي, هي, إدماني, هيا, إجباري), هدى, إخراجي, هيفاء, إسطنبول», إعادة, هو, هؤلاء, هنادي, هناك, إنتاج, هند, إنسانية, إطلالاتي, و(البصمة), و(خالد, و(فستان, و(هروب, ولم, وملحن, ولا, وأتراكاً.., ومتسلِّطة, ولد, وليدَها, ومحروق, وليس, وأربعة, وأرفض, ومسلسل, وأستعد, ومعروف, وأعطيناها, نمو, نموذج, نمطية!, ولكن..!, والأب, والأسلوب, والمسرح, والبلام, والتزام, والشهرة, والسودان،, والعيال”, والفضالة, وايت», واحد, ناجحة.., وانتصار!, نت":, وباسمة, وتبدأ, وتحلم, وتحية, نتيجةَ, وبين, وتزور, ودماء, نجاحي, نجاحه!, نجاحنا, ودائماً, وحياة, وخصوصاً, نجوم, نجوماً, وجود, نخوه, ويقدم, ويقرر, وراء, نصاً, وزارة, نشاهدهما, وسائل, وشبابية, وزيرًا, وزيرة, نزولاً, وعمق, وعبدالمحسن, نظرا, نظرة, وعرباً, وفرنسا, نفس, نفسياً, نفسك, وهذا, وهذه, وهبة, نهج, وهدى, وإخراج, وإغلاق, وهو, ونائبًا.., نور, ونعم, و«ممنوع, و«العد, و«صوف, نقل, نقلة, وقت, وقعت, وكذلك, نكتة!, وكبير, وكيلة, “أمي, “الخافي, “حب, “حين, «11:, «أم, «ملاك, «أمنا, «ممنوع, «أحلامهن», «محطة, «أرض, «مساحات, «مع, «معشر, «مفتاح, «مو, «أنا, «موهقني», «المجموعة, «المعاملة, «المواجهة»..., «الأنباء, «الأنباء»:, «التاسع, «البيت, «البصمة», «البطران», «الدراما», «الجسر», «اليوم, «الخطايا, «الراي», «الراي»:, «الرقابة»..., «السرداب»،, «النسرة», «بلوك, «باب, «بدون, «بنت, «بوعدنان», «بوطبيع», «حمامة, «حلوة, «دموع, «ياهل»!, «خذيت, «حب, «حبيب, «حوبتي».., «حضرة, «حضن, «رمانة», «رمانة»!, «راد, «روتين», «روز, «سماء, «سامحني, «سبوت, «شيء, «زوارة, «عبرة, «غداً, «غرس, «عطر, «إقبال, «نفسي, «كان, طارق!, طيف, طويل, طويل؟!, قلم", قلم), قلم»!, قلم».., قلت, قلبي, قامة, قائماً, قبل, قد, قيادته, قدَّمتُ, قربان:, قريباً, قريبة..., قناعة, قطع, كل, كما, كامل, كان, كانت, كتابته, كثيرا.., كثيرة, كثيرة.., كرم, كسبوا, كفو, كوميدي!, كنا, كنت, كويتي،


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متجدد ◄█▓▒░ مسلسلات رمضان الخليجية 2015 ░▒▓█► موضوع شامل زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 02-06-2015 11:04 AM
متجدد ◄█▓▒░ مسلسلات رمضان العربية 2015 ░▒▓█► موضوع شامل * Hanadi * الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 25 22-05-2015 03:09 PM
fn cafe [ أخبار - خلافات - أعمال جديدة - لقاءات ] الفن الجميل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 16-05-2014 02:42 AM
موضوع شامل للفنان القدير الراحل عبد العزيز المسعود زهرة البحرينية باقي فناني جيل الرواد والعمالقة والمؤسسين 2 19-01-2014 08:47 PM
سعاد عبدالله .. امل سعاد عبدالله 0 08-08-2009 11:36 AM


الساعة الآن 06:12 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292