إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-2021, 03:53 AM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي محمد المنصور: «الناموس» شكل جديد في الإنتاج التلفزيوني.. ويجب عدم وضع الأعمال الفنية الفكرية والهامشية في سلة واحدة!




أكد النجم القدير محمد المنصور أن مسلسل «الناموس» يقدّم شكلاً جديداً في الإنتاج الدرامي التلفزيوني، مشيداً بفريق العمل الذي تجشّم عناء التعب والمشقة لظهور العمل بهذا الشكل المرضي.

وقال المنصور، في تصريح: لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ننظر بعين المساواة بين إنتاج درامي يقدّم مضامين فكرية واجتماعية وفنية وإنتاجية عالية المستوى، وأخرى هامشية، لذلك يجب التفريق بينهما، وعدم وضعهما في سلّة واحدة.

فنحن في «الناموس» أمام تجربة إنتاجية تمتاز بالسّخاء والفهم لإحداثيات هذه الحرفة التي تشهد الكثير من التطور والقفزات عبر فريق عمل عاش التحدي بكل معانيه ومضامينه.

النص العميق

واستطرد المنصور: وحينما أقول التحدي، فأنا أتحدث عن النص العميق والمركّب والمشبع بالأسرار والشخصيات والأحداث والمضامين والرموز والدلالات، صاغه بعناية وتميّز الكاتب محمد أنور محمد.

وعلى صعيد الإخراج كنّا على موعد مع ميلاد حقيقي لمخرج متميز يمثّل وجوده إضافة إلى رصيد الدراما التلفزيونية، ليس على صعيد الكويت، بل الخليج والعالم العربي، ألا وهو المخرج جاسم المهنا الذي منح التجربة حلوله البصرية والفنية، وقاد سفينة فريق النجوم الى برّ الأمان، مؤكدا بصمته وحضوره، ومبشرا بمرحلة إضافية من رصيد صناعة الإخراج الدرامي.

ويتابع: تستمر معادلة التحدي الى الفريق الفني الذي ضمّ قبل النجوم إمام الكاميرا النجوم الذين كانوا خلفها، ومنهم مدير التصوير الأميركي كريستيان هيريرا، ومساعده، وأيضا المدير الفني الرائع صلاح زماني، ومصممة الأزياء د. ابتسام الحمادي، وكمّ آخر من النجوم، ومنهم مدير إدارة الإنتاج عبدالله النوري، والموسيقار الكويتي مبارك المبارك، الذي صاغ الموسيقى التصويرية لهذا العمل الثري.

ويتابع: ولا بدّ من الإشادة بجميع الزملاء الذين حوّلوا التجربة الى تحدّ حقيقي وفرصة لتفجير طاقاتهم الإبداعية من القراءة المتأملة والتحليل المعمّق والأداء المقرون بالاكتشافات، ولا أريد أن أقف عند اسم دون آخر، فقد كان الجميع في منطقة التحدي.

وعن شخصيته في المسلسل يقول الفنان المنصور: ستشهد شخصيتي في المسلسل الكثير من النقلات في المرحلة المقبلة، وهو ما شكّل حقيقة بالنسبة لي حالة من التحدي، لأنني كنت أمام شخصية تمرّ بمراحل زمنية واجتماعية ومتغيّرات كبرى، وهو ما يعني تحديات أكبر لتقديم حلول إضافية على صعيد حرفتي الفنية. وكل ما أقوله: انتظروا ما هو قادم من الأيام والأحداث والمتغيّرات.

ويتابع المنصور الحديث عن معادلات التجاوز والتحدي في المسلسل الخليجي «الناموس» قائلا: وأثبت المنتج المخرج عبدالله بوشهري أنه يقدّم تجارب فنية كبيرة، وهذه تجربتي الرابعة معه بعد مسلسلات روتين والديرفة ومحمد علي رود، واليوم في «الناموس» نحن أمام منطقة إضافية في التجربة الإنتاجية، حيث الإنتاج الأضخم خليجيا بوجود أكثر من 35 نجما من أجيال الحرفة الفنية.

ويأتي التعاون مع المنتج عبدالله بوشهري بالنسبة لي شخصيا مقرونا بالفهم والعلاقة الإنسانية الحميمية والاحترام والتعاون، لذا تجدني أفضّله على النسبة الأكبر من المنتجين، لأنه يختار لي أفضل الأعمال والشخصيات، وأيضا يحيطني بفريق من المبدعين من كل عناصر الحرفة الفنية، لذا أعترف بأنني في كل مرة أفضّل أعماله على بقية ما يقدّم لي من عروض، وعمل واحد معه بالنسبة لي يشبع شهيتي الى التمثيل.


 

 

__________________

 





في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2021, 03:55 AM   #2 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي ما رأيكم في مسلسل ( الناموس )؟!



«الناموس» أوركسترا فنية تقدم الجريمة في قالب مثير

انطلق الماراثون الرمضاني بحضور ما يتجاوز 20 عملا، تنوعت في الطرح والفكرة والنجوم، بشكل يثري الساحة الدرامية ويعزز قوتها، أغلب الأعمال استطاعت الانتهاء من التصوير قبل انطلاق العروض، ما عدا مسلسل «الناموس»، الذي استغرق أكثر من 3 أشهر، بواقع 100 «لوكيشن»، تم بناؤها بالكامل بتكلفة إنتاجية ضخمة... «الجريدة» واكبت آخر أيام تصوير العمل أمس في أحد المنازل الأثرية بمنطقة المنصورية، حيث تجولنا في الموقع، وقابلنا عددا كبيرا من نجوم العمل لتأتي هذه التغطية.

قال الفنان القدير جاسم النبهان: «أجسد دور الأب ورب العائلة راشد الماثر، وأتعرض للعديد من المشكلات في إطار اجتماعي مثير، والعمل في مجمله يجمع بين الإثارة والتشويق والمتعة، وهو نمط جديد على أعمالنا الخليجية، ولذلك أراهن بقوة على نجاح المسلسل».

وأضاف النبهان ان «مسلسل الناموس تجربة ثرية بالأحداث والفنانين الكبار والشباب، وأنا عاشق للأعمال التراثية التي تدور في حقب غير التي نعيش فيها الآن، فتطرح للمشاهد صورا جديدة ومغايرة للواقع، ما يثير اهتمامه ويساعده في التعرف على واقع آخر، وإن كان من الماضي، لكن له جمالياته ومشكلاته وطباعه المختلفة».

أعلى مشاهدة

من جانبه، ذكر الفنان خالد أمين: «المسلسل يعد أوركسترا فنية، حيث يضم نخبة كبيرة من النجوم لم تجتمع في عمل آخر بالموسم، وكل منهم يعزف بأدائه المنفرد تارة والجماعي تارة أخرى أفضل ما لديه من مقطوعة فنية، في عمل يعكس واقع فترة السبعينيات برؤية مثيرة ومعالجة مميزة لكاتب العمل محمد أنور، الذي أبدع في نسج خيوط عمله الدرامي، وبقيادة مخرج مخضرم وصاحب رؤية، هو جاسم المهنا الذي يعد أحد أهم نجوم هذا العمل».

وأفاد أمين بأن «الناموس يستحق تحقيق أعلى نسبة مشاهدة، فهو وجبة فنية مغايرة تماما للمطروح على الساحة، فهو ليس عملا اجتماعيا عاديا، بل يناقش جريمة في إطار مثير، وكل حلقة تكشف المزيد من الخبايا، وربما يشعر المشاهد بأنه أمام واقع جديد للدراما الكويتية والخليجية، كما تعد شخصية طلال، التي ألعبها، أحد أكثر الشخصيات جدلا بالعمل».

وأشار الفنان ناصر كرماني إلى أنه يجسد شخصية «عادل»، وهي شخصية تظهر فتحرك الأحداث في اتجاه خطير، ثم تختفي فجأة وتعاود الظهور من جديد، حيث يعتبر الدور أحد أدوار ضيوف الشرف ولكنه محوري بالأحداث بشكل كبير، مؤكدا سعادته بالمشاركة في هذا الإنتاج الضخم الذي يستحق بجدارة ليكون أفضل أعمال الموسم.

عمل قوي

من ناحيته، قال المخرج جاسم المهنا: «استفزتني تجربة الدراما التلفزيونية بموجب عرض مغر من المنتج الفنان عبدالله بوشهري، الذي وفر لي كل الأدوات اللازمة لخروج عمل قوي، من طاقم فني ونجوم وممثلين، ومواقع تصوير مكلفة جدا، وقصة مميزة، العرض كان فرصة بالنسبة لي لدخول الدراما التلفزيونية المطولة من باب الكبار وبصحبة نخبة نجوم الدراما الكويتية».

وشدد المهنا على أنه حرص خلال «الناموس» على تقديم صورة جذابة بمقاييس سينمائية عالمية، مع تسريع إيقاع العمل حتى لا يمل المشاهد كعادة مسلسلات الـ30 حلقة، وسيشعر المشاهد بكم الجهد المبذول في المسلسل من حلقاته الأولى، وأراهن على زيادة المتابعة مع تواتر الحلقات، لأن العمل يزيد جرعة الإثارة والتشويق والقوة بشكل تدريجي حتى الوصول إلى ذروة الأحداث».

3 سنوات كتابة

وأكد كاتب العمل المؤلف محمد أنور أن فكرة مسلسل «الناموس» تبادرت إلى ذهنه، وجرى العمل عليها قبل 3 سنوات، حتى شعر أن هذا هو الوقت المناسب لخروجها بعد نجاح مسلسله العام الماضي «محمد علي رود»، حيث اكتشف أن المشاهد الخليجي جاهز لتلقي أعمال الغموض، التي تجذبه للمتابعة على مدى 30 يوما متتالية، وهو تحد صعب، فبعض المشاهدين يتسربون من المشاهدة، والقوة في احتفاظ العمل بنسبة المشاهدة، وزيادتها مع تقدم أيام الموسم.

وحول اختياره لحقبة السبعينيات قال أنور: «حقبة غنية بالأحداث فهي العصر الذهبي بالكويت، وتتيح لي ككاتب ثراء في الوقائع والشخصيات، ولذلك استطعت أن أضع 35 شخصية رئيسية بالعمل أغلبهم لنجوم كبار وشباب واعدين، فضلا عن ثراء مواقع التصوير التي تجاوز عددها 100، وتم بناؤها بالكامل بتكلفة انتاجية ضخمة، وهو ما يعكس بذخ المنتج عبدالله بوشهري الذي وفر للعمل كل عناصر النجاح».


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2021, 03:59 AM   #3 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي رد: ما رأيكم في مسلسل ( الناموس )؟!




ابتسام الحمادي: أزياء «الناموس» تحليل لمرحلة السبعينيات في الكويت

أكدت خبيرة الأزياء الأستاذة في المعهد العالي للفنون المسرحية د. ابتسام الحمادي أن أزياء المسلسل الخليجي «الناموس» اعتمدت التحليل العميق لمرحلة السبعينيات من القرن الماضي في الكويت ودول الخليج العربية.

وقالت الحمادي، في تصريح، إن التجربة الثالثة في التعاون مع المنتج المتميز عبدالله بوشهري في مسلسل «الناموس» بعد تجربتي «الديرفة» و«محمد علي رود»، ذهبت بعيداً في طروحاتها ومضامينها، موضحة أن الأمر لا يقتصر على الازياء بل يتجاوزه الى النص المركب والثري والإخراج العذب والعميق والتصوير المشبع بالحلول البصرية والادارة الفنية الرفيعة المستوى التي ساهمت في اثراء المشاهد وعمقت حضور الشخصيات إلى جانب بقية الحرفيات التي يأتي في مقدمتها الإنتاج السخي والمتفهم والمحترف.

وأكدت أن التعاون مع المنتج بوشهري يعني الحوار الثري والتعاون البناء من اجل الوصول الى حلول تثري التجربة وهذا ما يحصل تجربة بعد اخرى، لافتة إلى أن هذا التعاون في «الناموس» يبدو عامرا بالتحدي والبحث عن المصادر الموثقة والتحليل للشخصيات وانتمائها الاجتماعي والاقتصادي.

وأضافت الحمادي: «في هذا العام لى مجموعة اعمال أعتز بها من بينها (مارغريت) و(الروح والرية)، إلى جانب «الناموس» الذي جاء عامرا بالشخصيات والتحليل الدقيق لمرحلة السبعينيات من القرن الماضي في الكويت والمنطقة، اضافة الى شموليه الشخصيات وتنوعها وقبل كل ذلك اجيال الحرفة من النجوم الذين اجتمعوا في هذه التجربة المقرونة بالسخاء الانتاجي.

وعن الازياء في الدراما الخليجية، أكدت أنها تشهد الكثير من التطور والقفزات الكبري وخصوصاً خلال المرحلة الراهنة من تاريخ هذه الصناعة التي باتت اليوم تشهد الكثير من التطور على صعيد الشكل والمضمون، لافتة إلى أن تصميم الازياء لم يعد مجرد قراءة للنص بل بحث وتحليل ودراسة واشتغال طويل، «وأستطيع التاكيد ان ازياء مسلسل الناموس استغرقت اكثر من عام كامل من القراءة والحوار والبحث والتحليل وتقديم كم من الحلول والاقتراحات لبلوغ تلك الحلول التي يشاهدها الجمهور هذه الايام بشكلها النهائي».

وأضافت: «أكثر من يسعدنى بعد اعجاب الجمور وفريق العمل وخصوصاً المخرج الفنان جاسم المهنا والمنتج عبدالله بوشهري ذلك التفاعل الكبير من نجوم العمل الذين يدخلون يومياً في حوار مشترك حول الازياء وتفاصليها مما يجعلنى امام تحد اضافي».

وأكدت أن «الناموس» ليس مجرد ازياء بل حالة ابداعية فنية شمولية تبدأ من تلك المفردات التي صاغها الكاتب الرائع محمد انور محمد الى حلول المخرج جاسم المنها وفريقة الرائع وقبل كل هذا وذاك مقدرة المنتج القدير عبدالله بوشهري على تشكيل هذا الفريق الذهبي الرائع، داعية الجمهور إلى انتظار المسلسل حلقة بعد اخرى «لأننا في كل يوم سنكون امام حالة من الاكتشافات الابداعية العالية».



 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2021, 12:47 AM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 980
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: ما رأيكم في مسلسل ( الناموس )؟!

ماشاهدته ولم اتابعه ربما بعد رمضان ان شاء الله
اذا انتم تشجعون على مشاهدته

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2021, 03:54 AM   #5 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي رد: ما رأيكم في مسلسل ( الناموس )؟!

حتى الآن.. العمل يعتبر مثيرا للفضول .. لكني لا أستطيع أن أحكم عليه بأنه يستحق المشاهدة إلا بعد انتهاء عرضه!

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2021, 05:04 AM   #6 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي خالد أمين: نجاح «الناموس» يعود إلى فريقه الذهبي!




خالد أمين: نجاح «الناموس» يعود إلى فريقه الذهبي!

أكد الفنان خالد أمين أن النجاح الجماهيري الذي يحصده المسلسل الخليجي "الناموس" يعود الى الفريق الذهبي الذي شكله المنتج المتميز عبدالله بوشهري، والذي بلغ أقصي درجات التكامل والاحترافية الفنية العالية المستوى.

وأشار أمين الى أن تجسيده شخصية طلال اعتمد الكثير من البحث والتحليل لمضامين الشخصية وأبعادها، لأنه يؤمن بأن هذه الأمور لها نتائج إيجابية كبيرة في أداء الفنان.

وقال إنه سعيد بردود الأفعال الإيجابية التي يحصدها هذه الأيام مسلسل الناموس، ليس على الصعيد المحلي، بل على المستويين الخليجي والعربي.

وقال إن المسلسل يُعرض خلال شهر رمضان المبارك من خلال مجموعة متميزة من الفضائيات، في مقدمتها الكويت ودبي والسعودية والشارقة، إضافة الى قناة أو إس إن، التي حلقت بالعمل الى فضاءات عربية ودولية أوسع وأشمل.

وتابع أمين: هذا النجاح يعود الى الفريق الذهبي الذي شكله المنتج عبدالله بوشهري، الذي أتعاون معه منذ انطلاق تجاربه الإنتاجية الدرامية، بعد أن تعاونا معا من قبل من خلال فيلم ماي الجنة، ولاحقا من خلال مسلسلات روتين، وإفراج مشروط، والديرفة، ومحمد علي رود.

واليوم من خلال "الناموس"، حيث تلك الشخصية المركّبة والصعبة التي تطلبت بحثا مطولا في تقديم نماذج متعددة من الأداء للتعبير عن الحالات التي تمرّ بها الشخصية منذ طفولتها حتى نهاية التجربة بكل قسوتها وعذوبتها.

نقلة كبرى

واستطرد أمين: حينما أقول "الفريق الذهبي" فإنني حتما أتوقف عند الكاتب المتميز محمد أنور الذي يمثّل إضافة إلى رصيد الدراما الكويتية، والمخرج جاسم المهنا الذي يحقق نقلة كبرى في مسيرته وتجربته الإخراجية، وهكذا هم بقية العناصر من نجوم عبر أجيالهم، وأخص الفنانين محمد المنصور وجاسم النبهان وهيفاء عادل وبثينة الرئيسي وعبدالله بهمن وحسين المهدي وفيصل العميري وحصة النبهان وقائمة طويلة من الفنانين خلف الكامير وأمامها.

القيادة بحكمة

ويؤكد أمين أن خلف هذا الفريق الذهبي يقف المنتج عبدالله بوشهري بكل ما يتميز به من اختيارات للمشاريع الإنتاجية ومتابعة أدق التفاصيل الفنية والسخاء المادي والمعنوي والقيادة بحكمة عالية مقرونة بالانتماء الحقيقي للحرفة الفنية، وهذا ما جعله يرسخ اسمه على خريطة الإنتاج كأحد أهم المنتجين الخليجيين والمحليين، بما يقدّمه من نتاجات نفتخر بأن يضع عليها جملة "صنع في الكويت".

ويضيف: أميل الى الشخصيات التي يكتبها السيناريست محمد أنور، الذي ندخل معا في حوار مشترك يعتمد القراءة والتحليل والبحث في أعماق الشخصية، وهو ما يشكل بالنسبة لي تحديا إضافيا يستفز قدراتي من أجل تقديم صيغ متجددة في مجال حرفتي كممثل.

ويختتم النجم تصريحه: ما أحوجنا إلى أن نذهب مجددا الى مشاهدة مسلسل الناموس بمضامين تعتمد الاكتشاف في كل شيء على صعيد الشكل والمضمون، وقبل كل هذا الإنتاج الرفيع المستوى.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2021, 06:09 PM   #7 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 980
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: خالد أمين: نجاح «الناموس» يعود إلى فريقه الذهبي!

وين وصلت في مسلسل الناموس
يستحق المشاهده او مثل ربعه
لان المسلسلات غالبيتها منها المصريه تعجبك وتجلس تتابعها وتجيك النهايه زي الزفت
تخرب العمل كله
دائما مهم اللى يسمونه finishing العمل الختامي

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2021, 07:03 AM   #8 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,464

افتراضي رد: خالد أمين: نجاح «الناموس» يعود إلى فريقه الذهبي!

مسلسل الناموس .. يمكنني القول إنه يستحق المشاهدة .. وقد كانت النهاية غير متوقعة!

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2021, 09:42 PM   #9 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 980
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: خالد أمين: نجاح «الناموس» يعود إلى فريقه الذهبي!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عندليب الكويت مشاهدة المشاركة
مسلسل الناموس .. يمكنني القول إنه يستحق المشاهدة .. وقد كانت النهاية غير متوقعة!
اجل نشوفه ان شاء الله

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
)؟!, أمين:, ما, محمد, مسلسل, الأعمال, المنصور:, الذهبي!, التلفزيوني.., الفنية, الفكرية, الإنتاج, الناموس, خالد, جديد, يغني, رأيكم, صلة, شكل, عدم, في, فريقه, إلى, والهامشية, واحدة!, نجاج, نجحت, وضع, «الناموس»


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رأي سريع، مسلسل محمد علي رود (وبانتظار رأيكم) الكاتب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 20-10-2020 11:14 PM
ما رأيكم في دور الفنانة المبدعة المعتزلة (أنوار أحمد) في مسلسل (بو مرزوق)؟! عندليب الكويت الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 18-06-2018 02:20 AM
رأيكم في مسلسل سماء ثانية احتضار الشمس الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 31-08-2011 04:27 AM
ما رأيكم في مسلسل (رصاصة رحمة) الذي يعرض حاليا على دبي؟! عندليب الكويت الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 01-03-2010 12:43 AM


الساعة الآن 06:03 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292