إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-2021, 04:52 AM   #19 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الفن الجميل
 
 العــضوية: 15077
تاريخ التسجيل: 07/07/2012
الدولة: Kwt
المشاركات: 985
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: بعد أكثر من 15 عاماً على آخر عمل مشترك .. «حبي الباهر» يجمع الحربي والنبهان!

كلش عاد اجتمعمو آل باتشينو مع جوني ديب واوووو


مو جنه الحربي مخربها في "ابو طار" والنبهان ما بقى مسلسل ولا دعاية صار كومبارس فيها

استهلاك هالاثنين مو طبيعي

 

 

الفن الجميل متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-06-2021, 11:03 PM   #20 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,418

افتراضي رد: الطليحي لـ القبس: أقف أمام سعاد عبدالله في عمل موسمي!

يقال إن العمل سيكون من إنتاج سعاد .. لكنها لن تمثل فيه .. ولا ندري حتى الآن ما هي تفاصيل الموضوع!

 

 

__________________

 





في ذلك الزمن.. كان هناك شيء اسمه (أنوثة)...

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2021, 09:01 PM   #21 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,418

افتراضي رد: المسلسل يواصل تصوير مشاهده في البحرين .. «دار غريب»... يناقش الطبقية والفكرية ..




النمر... «غريب» بين أهله!

فرغ الفنان السعودي عبدالمحسن النمر من تصوير مشاهده في المسلسل الدرامي «دار غريب» للمخرج حسين الحليبي، وهو من تأليف الكاتب حسين المهدي، ومن إنتاج «ماجيك لنس» للمنتج محسن ملا حسين بالتعاون مع المنتج الفنان محمد عاشور.

وكشف النمر لـ «الراي» عن دوره قائلاً: «(غريب) هو اسم الشخصية التي أجسدها، وله من اسمه نصيب، حيث يعيش بغربة بين أهله، بفكره وانتماءاته، إذ يبحث عن المعنى الحقيقي للإنسان الفاعل بمجتمعه والسابق لعصره، فهو كاتب مقالات في مجتمع لا يقرأ، وجد نفسه في محيطه الأبعد، فقرر أن يرتبط بإنسانة تشبهه، بعدما فقد الأمل بأن يجدها في مجتمعه».

وأشاد الممثل السعودي بما وصفه «التعاون الفعلي الأول مع المخرج حسين الحليبي، والثاني مع المنتجين محسن ملا حسين ومحمد عاشور»، مشيراً إلى أن نصوص الكاتب البحريني حسين المهدي لها رونق خاص، «وفقاً لكلامه».

وأضاف: «كما استمتعت بالعمل، مع أبطال المسلسل الفنانين عبدالله بوشهري وعبدالمحسن القفاص وميس كمر ونجوم من البحرين، لعلّ أبرزهم الفنان جمعان الرويعي الذي عاد أخيراً إلى الدراما.

كما يُحسب لصنّاع المسلسل اكتشافهم لمواهب فنية جديدة ومميزة مثل الإعلامية شيماء رحيمي، بالإضافة إلى الظهور المميز للفنانة سارة العنزي، وغيرهما من الوجوه الفنية».

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2021, 09:03 PM   #22 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,418

افتراضي رد: المسلسل يواصل تصوير مشاهده في البحرين .. «دار غريب»... يناقش الطبقية والفكرية ..



سلوى الجراش «جميلة»...تعاني من «عيب خلقي»

«هي جميلة رغم العيوب... والعذاب النفسي»!

بهذه العبارة، أزاحت الفنانة سلوى الجراش الغطاء عن ملامح دورها في المسلسل الدرامي «دار غريب» الذي انتهى تصويره أخيراً في مملكة البحرين، وهو من إخراج حسين الحليبي، تأليف الكاتب حسين المهدي، ومن إنتاج شركة «ماجيك لنس» للأخوين أحمد ومحسن ملا حسين، بالتعاون مع المنتج والفنان محمد عاشور.

الجراش تحدثت لـ «الراي» قائلة: «أجسد في (دار غريب) شخصية علياء، وهي فتاة جميلة، لكنها تعاني من عيب خلقي في نصف وجهها منذ الولادة، ويؤثر هذا الشيء على حالتها النفسية كما يضعضع ثقتها بنفسها ويخرج كل الغضب الذي بداخلها، فيتأذى أكثر من شخص بسبب ذلك».

مؤكدة أن دورها سيشكّل نقطة تحوّل كبيرة في الأحداث، «لا سيما وأنه من الأدوار الصعبة والمركبة، ويتجّلى في الصراع مع النفس وجلد الذات».

وعن قصة العمل، أفصحت الجراش: «هي مستوحاة من بعض الحكايات الواقعية والخيالية، إلى جانب عدد من أفكار الروائي الروسي فيودور دوستويفسكي، حيث تدور أحداثه حول امرأة مع زوجها الذي يرفض أن يسامح ابنتهما على ذنبٍ اقترفته، فتحكي له قصة عائلة (النوخذة راشد) في الخليج، وكيف أدّى عدم تسامحه مع ابنته لحدوث كارثة شرخت منزله وجعلته فقيراً متسولاً، لتختتم أن التسامح يجعل المرء يحيا حياة طيبة، وبأن الانتقام يودي به إلى بئر المعاناة».

وتابعت قائلة: «العمل يتكوّن من 30 حلقة متصلة، وأشارك في بطولته، إلى جانب عبدالمحسن النمر وعبدالله بوشهري وجمعان الرويعي وعبدالمحسن القفاص وميس كمر وسارة العنزي وابتسام عبدالله وشيماء رحيمي وإبراهيم البيراوي».

«مكان آمن للحب»

في الدراما أيضاً، كشفت الفنانة البحرينية عن انتهائها من تصوير مشاهدها كافة، في المسلسل التلفزيوني «مكان آمن للحب»، «إذ يتكوّن من 10 حلقات، ولكنه غزير بالمضامين والقصص الثرية في أحداثها» على حد قولها.

وأضافت: «أؤدي في العمل دور (جوري)، حيث تدور أحداث القصة حول ثلاث فتيات يعيشن في ملجأ، حتى تأتي سيدة إلينا لكي تتبنّى واحدة منا، فنخرج جميعنا من الملجأ ونسكن في شقة.

ومن هنا تبتدي كل واحدة في شق طريق حياتها، لكن وبسبب موقف طريف تتغير حياة جوري تغيراً جذرياً».

ولفتت إلى أن المسلسل من بطولتها، بمعية الفنانة نور، وعبدالله التركماني وإيمان الحسيني وعلي الحسيني وغادة الكندري، وهو من إخراج محمد القفاص.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2021, 09:07 PM   #23 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,418

افتراضي بدر محارب لـ «الراي»: «عودة شحيت ومحيت»... بعد 26 عاماً !



بدر محارب لـ «الراي»: «عودة شحيت ومحيت»... بعد 26 عاماً !

شَرَع الكاتب بدر محارب في كتابة الجزء الثاني من مسلسل «شحيت ومحيت»، بعد غياب 26 عاماً منذ عرض الجزء الأول في العام 1995، وهو من بطولة الفنانين داود حسين وعلي جمعة، ومن إخراج صادق بهبهاني.

محارب، أوضح لـ «الراي» أن المسلسل كوميدياً، وسوف يتولى بطولة الجزء الثاني الذي سيكون بعنوان «عودة شحيت ومحيت» الأبطال إياهم في الجزء الأول، بالإضافة إلى وجوه جديدة من الفنانين الشباب، موضحاً أن العمل يتكوّن من 15 حلقة منفصلة ومتصلة.

ولفت محارب إلى أنه في كل حلقة هناك قصة جديدة، تدور أحداثها خلال مدة زمنية لا تقل عن 20 دقيقة ولا تزيد على نصف ساعة، حيث يتقرر عرضه على الشاشة الرمضانية في الموسم الدرامي 2022.

وتابع قائلاً: «أوشكت على الانتهاء من كتابة المسلسل، وفور إجازته رقابياً من الجهات المسؤولة ستنطلق كاميرات المخرج صادق بهبهاني لتصويره».

وأكمل: «بعد هذه الفترة الطويلة التي مضت منذ عرض الجزء الأول، جاءت الفكرة لكتابة جزء ثانٍ، سيكون من بطولة داود حسين وعلي جمعة اللذين شكلا ثنائياً رائعاً في الجزء الأول، حيث جسدا فيه دور الشقيقين اللذين يسكنان في بيت عربي، بعد أن ورثاه من والدهما، لكنهما يكابدان الفشل في كل مرة لعدم إيجاد عمل لهما».

ومضى يقول: «إن الهدف من وراء (عودة شحيت ومحيت)، هو إسعاد الناس والابتعاد عن الجو التراجيدي في الدراما، خصوصاً وأن المسلسل لا يزال يحظى بالمشاهدة حتى يومنا هذا، وهو ما دفعني إلى كتابة جزء ثانٍ منه، فضلاً عن ردود الأفعال المستمرة والطلبات المتزايدة من الجمهور بعودته، وحماسة المشاركين فيه، على غرار الفنان علي جمعة الذي أبدى ترحيبه واستعداده بالمشاركة، بما أنه بطل رئيسي في المسلسل».

وختم محارب: «لقد استوحينا عنوان المسلسل من كتاب (الأمثال الشعبية) لعبدالله النوري، عندما بدأت البحث عن أي مثل يجمع الشخصيتين، مثل (عوير وزوير) وما إلى ذلك، فوجدت مثلاً غريباً ومجهولاً هو (شحيت ومحيت والقاعد ورا البيت)».

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2021, 09:28 PM   #24 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,418

افتراضي رد: مع صور الكواليس .. «مفتاح صول»... فكرة داخل فكرة!




محمد كاظم: «مفتاح صول» كوميديا اجتماعية حول عائلة سيئة الحظ!

انتهى تصوير الكوميديا الاجتماعية «مفتاح صول» للمخرج المتألق محمد كاظم، وهو ثاني أعماله الدرامية بعد مسلسل «في ذاكرة الظل»، الذي توج كأفضل عمل درامي في رمضان قبل الماضي، وفي لقاء مع «الجريدة» كشف كاظم عن تفاصيل وأسرار العمل المرتقب عرضه خلال موسم الصيف.

أعلن المخرج محمد كاظم انتهاء تصوير مسلسله الجديد "مفتاح صول"، الذي يتصدى لبطولته باقة من نجوم الكويت والخليج، هم زهرة عرفات وعبدالله التركماني وشهاب جوهر وفي الشرقاوي وهنادي الكندري وغادة الزدجالي ومحمد الحداد وكفاح الرجيب وراندا حجاج، وهو من تأليف الكاتبة سحاب، وإنتاج "النبراس للإنتاج الفني" لصاحبها المنتج عادل اليحيى.

وقال كاظم إن "العمل لايت كوميدي اجتماعي، يدور حول عائلة سيئة الحظ، ومن شدة ما يصيبها من حظوظ سيئة يغادر الأب المنزل ويترك زوجته، التي تجسد دورها الفنانة زهرة عرفات، وبناتها الأربعة: هنادي الكندري وكفاح الرجيب وغادة الزدجالي وراندا حجاج، وجميعهن يعانين مشاكل ممتدة لا تنتهي، وكأن الحظ السيئ يلازمهن جميعا داخل تلك الأسرة التعيسة".

وأضاف أنه مع الحلقة الثامنة يدخل شخص إلى منزل العائلة، وهي فتاة ستكشف عنها الأحداث، لتكون سببا في حل كل مشاكلهن وإزالة هذا النحس المصاحب لكل واحدة على حدة، فتتزوج هنادي الكندري من حبيبها الطبيب، وهو الفنان عبدالله التركماني، وتجد أختها العمل الذي طالما بحثت عنه، وتبدأ مشكلة كل من في المنزل في الحل.

تكثيف درامي

وتابع كاظم: "أعلم أن الفكرة لأول مرة تطرح في الدراما بهذا التكثيف الذي قد يثير الجدل حال عرض المسلسل، لكنها في النهاية معتقدات لها ما لها وعليها ما عليها، والكثير منا يؤمن بالحظ والنحس، كما يؤمن بأن بعض الأشخاص قد يكونون قدم سعد أو العكس، وهي الفكرة التي يدور حولها العمل في إطار كوميدي".

وأشار إلى أن "الشركة المنتجة تتفاوض حاليا مع قنوات أبوظبي، وmbc، وosn لعرض المسلسل خلال موسم الصيف بين شهري أغسطس وسبتمبر، لذلك أنا منشغل حاليا بعمليات المونتاج والمكساج، وسيكون العمل جاهزا للعرض في غضون أسبوعين إلى ثلاثة".

مشوار فني

وشدد كاظم على أن العمل بالنسبة له خطوة في مشواره الفني كان يطمح لها، خاصة أن النص عنده منذ سنتين، لكنه كان ينتظر الوقت المناسب لطرحه، ولا يزال لديه نص آخر للمؤلفة سحاب بعنوان "فردوس"، يبحث عن منتج يؤمن بالفكرة والعمل.

واردف: "أعمل من خلال مشاريعي الدرامية على توجيه الفنان ووضع بصمتي الخاصة، فكل فنان لديه طاقته الإبداعية لكن المخرج يستطيع توظيفها وتصويرها في أبهى حالاتها، ولذلك دائما ما أعد نجومي بالصورة الرائعة والإخراج المميز الذي يبرز شخصياتهم الفنية والدرامية".

النوتة الموسيقية

وحول سبب تسمية العمل بهذا الاسم قال كاظم: "جميع الفنانين سألوني هذا السؤال، وهو وجهة نظر الكاتبة التي اقتنعت بها وحاولت توصيلها للفنانين، فمفتاح صول كما يعرف الموسيقيون هو مفتاح رئيسي ورابط بين الأصوات ومحول ومحرك رئيسي في النوتة الموسيقية، لذلك فإن فكرة العمل تقوم على ظهور شخص في حياة العائلة المنحوسة، ليتبدل حالهم كما يبدل مفتاح صول النغمات المختلفة".


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2021, 09:32 PM   #25 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,418

افتراضي




«مفتاح صول» دراما اجتماعية جميلة يتحكّم فيها «الحظ»!

تدور حالياً كاميرا المخرج محمد كاظم لتصوير أحدث الأعمال الدرامية مسلسل «مفتاح صول» للكاتبة سحاب، ومن إنتاج «النبراس للإنتاج الفني» لصاحبها المنتج عادل اليحيى، وهو عمل اجتماعي «لايت كوميدي» ويضم نخبة كبيرة من النجوم.

«الأنباء» تواجدت في موقع تصوير المسلسل بعد التنسيق مع مدير الإنتاج النشيط يعقوب الحزباوي الذي سهّل لنا كل الأمور، وجاءت تغطيتنا للعمل على النحو التالي:

في البداية، تحدثت بطلة العمل النجمة زهرة عرفات، قائلة: دوري في العمل أم لأربع فتيات، أحلى أربع بنات، وهن هنادي الكندري وكفاح الرجيب ورندة حجاج وغادة الزدجالي، وكل واحدة منهن «مسوية شغل أحلى من الأخرى».

وحول اتجاهها للأعمال الكوميدية مؤخرا، ردت: أنت معاصرني من زمان وتعلم أنني اشتغلت أعمالا مسرحية كوميدية وشاركت في «طاش ما طاش» وأعمالا كوميدية في البحرين، ولكن الجيل الجديد أخذ انطباعا عن أعمالي الأخيرة ان كلها حزن وكآبة فقلت «خلني أعود للكوميديا وأجس نبض الجمهور» من خلال مسلسل «يجيب الله مطر» الذي تم عرضه في رمضان الماضي، والحمد لله، الله وفقني فيه وتقبلني الجمهور، وفي «مفتاح صول» أتمنى أن يتقبلوني أيضا، والعمل ليس كوميديا إنما هو «لايت كوميدي»، والبنات يلعبن فيه لعبا غير طبيعي.

وعن دورها في المسلسل، أوضحت: دوري مثل دور أي أم في المجتمع، وأنا اكتشفت أن النساء في مجتمعنا العربي مكافحات وأكثرهن من قمن بتربية أولادهن سواء كن مطلقات أو أرامل أو حتى متزوجات، وشخصيتي تشبه شخصيات هؤلاء الأمهات المكافحات التي تحاول أن تربي بناتها وتحدث لها مواقف طريفة مع حسن الحظ وسوء الحظ.

أما عن العمل مع مخرج شاب مثل محمد كاظم، فقالت: طالما هو يملك خبرة في مجال المونتاج، فهذا يعني أنه يعلم سر الطبخة جيدا أكثر من «وايد» مخرجين، وأنا ثقتي فيه كبيرة بأنه سيظهرنا على الشاشة في أفضل صورة وكل كادراته وملاحظاته جميلة وأنا متفائلة.

من جانبه، قال الفنان شهاب جوهر: «مفتاح صول» تجربة خارج السباق الرمضاني تطرح قضية إنسانية جميلة جدا في المجتمع الخليجي، ولا أريد أن أحرق أحداثها، وإن شاء الله ينال إعجاب المشاهدين.

وبسؤاله عن المسؤولية التي يتحملها في خوض عمل جديد عقب النجاح الجماهيري الكاسح الذي حققه في مسلسل «أمينة حاف»، أجاب: «مفتاح صول» كان عملا مؤجلا سبق أن وقّعت عقده في الموسم الماضي، وأيضا عندي عمل آخر مؤجل وهو مسلسل «عبدالحميد حافظ»، إن شاء الله ستظهر هذه الأعمال قريبا للنور، بجانب أننا نجهز حاليا للجزء الثاني من مسلسل «أمينة حاف» لشهر رمضان المقبل.

وتحدثت النجمة هنادي الكندري قائلة: أجسد شخصية الابنة الثانية للنجمة الجميلة قلباً وقالباً الفنانة زهرة عرفات التي تقوم بدور أمي في المسلسل، وللأسف لا أستطيع كشف تفاصيل الشخصية، ولكن ما أستطيع قوله إنها شخصية مختلفة ولأول مرة أقدمها، والشيء الجديد فيها أنها إنسانة بخيلة تحب ألا تنفق مالها، ولك أن تتخيل المواقف الكوميدية التي تحدث معها بسبب بخلها الشديد.

بدوره، قال الفنان محمد الحداد: أهم ما شدني للدور أنه يبرز الشاب الكويتي الذي يمر بظروف صعبة ويواجه عقبات كثيرة وسوء حظ «نحس» عليه من خلال طموحه وفكره ورؤيته المستقبلية البحث عن موارد أخرى بعيدا عن اعتماد البلد على البترول فقط.

أما المخرج محمد كاظم فقال: أهم شيء جذبني في هذا العمل هو النص لأنه بسيط وجميل، وشجعنا وجود منتج فاهم وداعم لنا وهو المنتج عادل اليحيى، مضيفا: التجربة جميلة جدا وأجواء العمل حلوة والتعامل مع النجوم المشاركين ممتع، وإن شاء الله نقدم شيئا جميلا للجمهور.

وقالت الفنانة كفاح الرجيب: أجسد شخصية «سما» أصغر أخواتها والمغلوبة على أمرها، وهي دائما تخفي أسرارها عن أختها الأكبر منها قمر «رندة حجاج»، والشخصية فيها كوميديا، لكنها كوميديا موقف، ومختلفة تماما عن كل الأدوار التي قدمتها من قبل.

بينما قالت الفنانة رندة حجاج: دوري في العمل «وايد حلو» ومميز ومختلف عن الأدوار التي قدمتها من قبل والتي تعوّد عليها الجمهور، حيث أجسد دور البنت المشاغبة في البيت الطموحة والتي لديها خيال واسع وتعيش قصة حب تحمل مفاجآت.

من جانبها، قالت الفنانة فيّ الشرقاوي: كان من المهم بالنسبة لي أن أشتغل على هذه الشخصية، وأجسد شخصية «بدور» التي تختلف تماما عن دوري الأخير في مسلسل «أمينة حاف»، وأكملت: «بدور» إنسانة مستقرة في حياتها الزوجية محبة لزوجها ومتفانية في حياتها، فالشخصية فيها كثير من الدراما، وكل دورها «بكاء» وما في ضحك أبدا.

وحول تقديمها «دويتو» ثانيا على التوالي في هذا العمل مع النجم شهاب جوهر من بعد عملهما السابق «أمينة حاف»، ردت: هذا العمل فيه رومانسية تجمعني بشهاب، ولكن كل شوي أتذكر ما كان يفعله معي في «أمينة حاف»، وأنا سعيدة جدا بالعمل معه، فهو فنان وإنسان رائع، وإن شاء الله ينال المسلسل إعجاب الجمهور.

وقال الفنان أحمد السداني: أجسد في المسلسل شخصية صلاح ويعمل رساما وهو مخلص جدا في عمله ويلتقي إحدى الفتيات التي تعمل معه في نفس المجال وتنشأ بينهما قصة حب وتتوالى الأحداث بينهما.

أما الطفلة ريان دشتي فقالت: أجسد شخصية «فرح» وهي بنت ذكية وعبقرية وتسبق زميلاتها في المدرسة بهذا الذكاء الحاد وتكتشف مدرستها هذا الذكاء لديها وتطالب أمها بأن تنقلها الى مدرسة تتناسب مع مستوى ذكائها، مستدركة: تنتقل «فرح» الى بيت خالتها الذي يعاني من سوء الحظ، ولكن يتبدل الحظ للأحسن بعد دخولي عندهم.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2021, 09:38 PM   #26 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,418

افتراضي رد: مع صور الكواليس .. «مفتاح صول»... فكرة داخل فكرة!




المخرج محمد كاظم لـ «الأنباء»: العمل مع بنات «مفتاح صول» صعب!

لفت الأنظار اليه بشدة في العام الماضي من خلال مسلسل «في ذاكرة الظل»، على الرغم من أنها كانت تجربته الأولى في عالم الإخراج الدرامي، ويبدو أن عمله الأساسي كمونتير ساعده في ذلك، والآن يخوض تجربته الثانية من خلال مسلسل «مفتاح صول» ويأمل أن تنال إعجاب الجمهور.. إنه المخرج الشاب محمد كاظم الذي التقته «الأنباء» داخل موقع تصوير العمل، فكان هذا الحوار:

«مفتاح صول» هو تجربتك الثانية في عالم الإخراج الدرامي، هل نجاح تجربتك الاولى في العام الماضي من خلال مسلسل «في ذاكرة الظل» شجعك على تكرار التجربة؟

ظx الحقيقة أن تجربتي الأولى في مسلسل «في ذاكرة الظل» مع شركة «كتويل» للمنتج الصديق عبدالله عبدالرضا كانت تجربة جميلة، والحمد لله توفقنا، وبالتأكيد هذه الأمور شجعتني على خوض تجربة الإخراج من جديد من خلال «مفتاح صول» مع شركة «نبراس الخليج» للمنتج عادل اليحيى.

ما الأخطاء التي وقعت فيها في عملك الأول وحرصت على تفاديها في «مفتاح صول»؟

ظx أنا أؤمن بمقولة طالما أنت تخطئ فأنت تعمل، والحمد لله لم تكن هناك أخطاء بمعنى الكلمة في مسلسل «في ذاكرة الظل»، ولكن أطمح إلى الأفضل لكون قصة «مفتاح صول» مختلفة عن «في ذاكرة الظل»، لذلك كان التعامل في العمل الجديد مختلفا، وأنا تعاملت في «مفتاح صول» على تيمة «الشاين لايت» لوجود خمس بنات هن أبطال العمل، والمسلسل «لايت كوميدي»، لذلك الإضاءة هنا لابد أن تكون عالية الوضوح عكس مسلسلي السابق كانت أجواؤه سوداوية وتعمدت أن أجواء تصويره يغلب عليها الظلام، وأتمنى أن يكون «مفتاح صول» مختلفا عن عملي الأول، خاصة أن قصته اجتماعية تحمل مفاجآت عديدة من خلال حدث يحرك أحداث المسلسل بالكامل، وسيكون مفاجأة للجمهور.

التعامل مع عدد كبير من الفنانات من الجنس اللطيف أصعب لك كمخرج أم أسهل؟

ظx للحقيقة أصعب، في العام الماضي كان العنصر الرجالي في مسلسل «في ذاكرة الظل» أكثر مثل داود حسين ويعقوب عبدالله وعبدالله عبدالرضا ومحمد صفر وغيرهم، لكن الوضع هنا مختلف، فأنا أتعامل معهن بهدوء تام ونأخذ ونعطي ونتبادل الآراء لأنه في النهاية لهن آراؤهن المختلفة كونهن بنات، والحقيقة أنهن متعاونات لأقصى درجة.

المسلسل يضم نخبة من النجوم مثل زهرة عرفات وشهاب جوهر وهنادي الكندري وعبدالله التركماني وهم أكثر خبرة منك في مجال الدراما، كيف وجدت تعاملهم معك؟

ظx مثلما ذكرت لك، الجميع متعاونون معي ومتفهمون ومشجعون لي في نفس الوقت والحمد لله، وأنا دائما أقول إن الممثل الواعي عندما يشاهد العمل ويشاهد أداءه في المشاهد يصل إلى قناعة تامة أن المخرج الذي تعامل معه فاهم في شغله.

كيف ترى المنافسة بين المخرجين الشباب في الدراما الكويتية حاليا؟

ظx إن شاء الله نتنافس على الأفضل، وأكثرهم موهوبون ويعملون في المجال منذ زمن، ولكن كانوا يحتاجون الى ثقة ودعم من المنتجين، وفي رمضان هذا العام شاهدنا أعمالا لمخرجين شباب تميزوا فيها بشدة مثل سعود بوعبيد الذي قدم عملا جميلا جدا وهو «نبض مؤقت» وهذا بشهادة الجمهور، وأيضا المخرج جاسم المهنا في «الناموس» قدم رؤية إخراجية جميلة، وأتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مولد أسماء جديدة في عالم الإخراج، وهذا شيء طبيعي جدا ليكونوا امتدادا للمخرجين الكبار الذين سبقوهم ولا يمنع أن نتعلم منهم.

أكثر المخرجين حاليا بداياتهم كانت مديري تصوير أو مونتيرية، وأنت كنت مونتير، فأيهما الأنسب والأقرب منهما ليكون مخرجا؟

ظx اعتقد أن المونتير هو الأقرب، والدليل على ذلك كانت هناك تجارب سابقة لمديري تصوير أو مخرجي صورة (Dop) قدموا أعمالا لكنهم لم يكملوا المشوار لأن الإخراج يحتاج الى جهد وصبر زيادة.


 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2021, 09:48 PM   #27 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,418

افتراضي رد: باسم عبدالأمير واثق بقدرات صمود الإخراجية!




باسم عبدالأمير: الرقابة متعاونة معنا... وتستهويني أدوار الكوميديا

أكد المنتج باسم عبدالأمير أن نجاح الشباب الممثلين يحتاج اليوم إلى بذل مجهود والعمل بجدية حتى يلاقوا القبول، لافتا إلى أنه يجد نفسه في المونتاج أقوى من التمثيل. ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول الأعمال الجديدة والممثلين الذين سيشاركون فيها، كان لـ «الجريدة» هذا الحوار مع عبدالأمير.

• ماذا عن أعمالك الجديدة؟

- حاليا أعمل على مسلسل درامي اجتماعي "بين إيديك"، تأليف عبدالله الرومي وإخراج صمود الكندري، وبطولة حسين المنصور وطيف وعقيل الرئيسي وفرح الهادي وايمان الفيصل، وعمل مقبلون عليه بعنوان "من بعد الطوفان"، تأليف علي الدوحان وإخراج مناف عبدال، من بطولة إلهام الفضالة وشهاب جوهر وصمود المؤمن وفرح الهادي وفهد باسم.

• ماذا عن العودة للوقوف أمام شاشة التلفزيون؟

- لا مانع عندي، إن كان هناك دور يناسبني.

• هل لك رغبة في كتابة عمل فني تجد نفسك ممثلا فيه؟

- لا أنا فقط أمنتج وأمثل.

• وبالنسبة للأفلام القصيرة، هل شاركت فيها؟

- لا، لكن هناك مسلسل عبارة عن 8 حلقات عنوانه "جنية"، وهو جديد من تأليف الكاتب علي الدوحان وجار تحضيره، وسيتم تصويره عقب العيد.

• هل يحتوي مسلسل "جنية" على مشاهد رعب؟

- فيه قليل من مشاهد الرعب وأكشن ودراما وكوميديا سوداء.

• هل تجد العمل على مشاهد الرعب أصعب من العمل على غيرها من الأعمال؟

- هذا العمل يحتاج الى متخصص في الجرافيك يوجد لحظة بلحظة خلال العمل، ويوجد مدير تصوير يملك خبرة في هذا العمل.

• وهل التقنيات المستخدمة في تصوير الرعب توازي التقنيات العالمية؟

- نفس المعدات والتقنية بالطبع.

• هل يمكن العمل مع منتج آخر على عمل واحد؟

- أحيانا فعلا أتناقش حول عمل معيّن مع منتج آخر، ونتعاون معا، وحاليا عمل "بين ايديك" أعمل على إنتاجه مع الفنانة صمود الكندري، وكذلك "بيت الذل"، الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الفائت عملت مع صمود على إنتاجه من خلال شركتها.

دور مميز

• ما الأدوار التي تستهويك لتقديمها كممثل؟

- بحسب الدور، وأحيانا يكون الدور من 7 حلقات، وأحيانا 30 حلقة، لكن يجب أن يكون الدور مميزا بوجوده وحضوره وله تأثيره، ويستهويني الكوميدي.

• المونتاج عمل أساسي ومهم لأي عمل تلفزيوني، وعملك منتجا يحتاج الى كثير من الانتباه والتركيز، فما هي المرحلة الإنتاجية التي تحتاج الى تدقيق وتركيز أكثر؟

- كل العمل يحتاج الى تدقيق ومتابعة.

• تجد نفسك أقوى في المونتاج أم التمثيل؟

- المونتاج.

• هل تصورت أن تقدم عملا يجمع نجوما كويتيين مع ممثلين من خارج الكويت؟

- عملنا مسلسل "دفعة القاهرة"، ومسلسل "رصاصة رحمة" جمع ممثلين غير كويتيين من سورية ومن دول الخليج وغيرها من الأعمال.

• من هم المخرجون الذين تتوافق معهم في العمل؟

- وعن المخرجين الذين يتوافق معهم في العمل، قال عبدالأمير: كثير من المخرجين، منهم مناف عبدال، وعلي العلي، وسائد الهواري، وعارف الطويل، ومحمد القفاص، وغيرهم الكثير.

• الى أي درجة يمكنك التحكم بالمشاهد والتعديل عليها؟

- يتم هذا الأمر بوجود جميع العناصر، المخرج والكاتب، وأحيانا الرقابة تطلب تعديلات معيّنة، وننتظم بحسب تعديلات الرقابة.

• هل الرقابة متعاونة معكم؟

- تعاونهم جيد، وهم متعاونون معنا.

• أبناؤك احمد وفهد وطلال، حدّثنا عن توجهاتهم الفنية، وبماذا تنصحهم؟

- أحمد ابني إداري مسؤول عن الإدارة المالية، وفهد وطلال ممثلان ولله الحمد أثبتا وجودهما، وأنصحهما بأن يبذلا مجهودا أكثر على الدور الذي يقدمانه، وأن يستفيدا من خبرة من يعملان معهم في اللوكيشن.

• ما رأيك لو اختار أبناؤك التمثيل دون سواه؟

- أهم شيء التعليم والاعتماد على أنفسهم من خلال العمل قبل التمثيل.

إثبات الوجود

• وما نصيحتك للشباب الجدد المقبلين على التمثيل؟

- أنصحهم بأن يكونوا جديين في تقديم عملهم ليثبتوا دورهم، وأن يبذلوا مجهودا لإثبات وجودهم، وذلك من خلال وجودهم في الوقت المناسب، والعمل باجتهاد في اللوكيشن، والعمل بجدية، وألا يفكروا في جحم الدور الذي سيقدمونه، والمقابل الذي سيتقاضونه، وذلك كبداية فقط، الى أن يحققوا النجاح والقبول، وقتها بإمكانهم أن يختاروا دورهم واختيار الأجر الذي يرغبون فيه، وهنا سيثبتون أنفسهم.

• نجد اليوم جنسيات مختلفة ترغب في التمثيل، كيف يتم قبولهم؟

- الأدوار ستكون محدودة لهم مثل معلم أو سكرتيرة، وغير ذلك من الأدوار البسيطة، لكونهم لا يتقنون اللهجة الكويتية، إلا في حال كان الزوج الكويتي متزوجا من جنسية غير كويتية أو العكس؛ هنا قد تختلف الأدوار.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.., 15, 26, أمل, للمنزل, أمام, للتمثيل..., للحب».., لمن, لمضاعفة, ما, أبراج, أبشروا.., لبنان!, متنوعة, محمد, أحمد..., أحارب, آخر, مرى, مسلسل, مسلسلات, مسلسلين!, مشاهدي, مشاهده, أشترك, مع, لـ, لـ«الراي»:, مهماً, من, أواصل, أنجزنا, موسمي!, أقدم, أقف, أكثر, المخلص, المسلسل, الاجتماعية, البلوشي, الباهر», الباهر»..., التجارة..., البحرين, الجديد!, الخير, الدراما, الحربي, الجهد!, اليوم!, الرجيب..., السلمان..., السيف:, العلي, العلوي, العامر, العاصمة!, الفنانة, الإخراجية!, النبهان:, الندم»!, الطليحي, الطبقية, الطوفان»!, القبس:, القديرة, القفاص, الكواليس, بلدي, تلفزيونية, باسم, بدر, تشاهد, بصراحة, تصوير, تعاني, بعد, بعيد, تفاصيل, بوشهري, بقدرات, جمال, خالد, حالياً, داخل, جاسم, حب, دبي, يجمع, جديد..., جديدة, يحصد, يدفعها, يُصوِّر, يشهد, جعلتني, يواصل, يناقش, دور, ينفع, جوهر, دون, ربيع»..., رحمة»..., رسالة, صمود, ساذجة, سيدة, شجون!, سعاد, شعيل, شهاب, صول», صول»..., صور, سكب, عمل, على, عاماً, عبدالأمير, عبدالله, عبدالله!, غريب»..., عصابة, ظهور, عن, عودتي, في, فكرة, فكرة!, إيمان, هدية, ولا, ومحيت»..., والتركماني, والفكرية, والنبهان!, واثق, وحالمة!, ويستعد, نوال, «ملاك, «ليلة, «أفلاطون»!, «مفتاح, «مكان, «الراي»:, «جار, «دبي, «جوهرة», «عندما, «عودة, «هروب», «ومن, قادم, قديمة!, كأنك, كفاح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
fn cafe [ أخبار - خلافات - أعمال جديدة - لقاءات ] الفن الجميل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 16-05-2014 02:42 AM
أعمال درامية منوعة لعبدالأمير اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 05-11-2013 11:58 AM
أعمال درامية محلية تبحث عن «سقف» عزوم الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 15-12-2010 11:50 PM
أربعة أعمال للصالح في الفترة المقبلة بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 24-07-2010 03:35 AM
أعمال درامية تنتظر العرض بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 29-09-2009 12:04 PM


الساعة الآن 10:04 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292