عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2010, 10:29 PM   #1 (permalink)
فارس العنزي
مــجــرد إنــســان
 
الصورة الرمزية فارس العنزي
 
 العــضوية: 10389
تاريخ التسجيل: 04/08/2010
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 431
الـجــنــس: ذكر
العمر: 20 سنة
إرسال رسالة عبر MSN إلى فارس العنزي
افتراضي الممثل نايف الراشد: حبست نفسي في الشر لأحذر الناس


الرياض- خالد الشايع
دافع الممثل الكويتي نايف الراشد بطل ومنتج ومخرج مسلسل (شر النفوس 3) عن الأفكار التي حاول أن يوصلها في المسلسل، نافيا أن يكون بالغ هو والقائمون على العمل في تصوير الخيانة الزوجية والآثار التي انعكست على الزوج بعدها.

وأكد الراشد في حديثة لـ "العربية.نت" على أنهم حاولوا تصوير الشر دون ابتذال من أجل تحذير الناس منه. وقال: "طرحنا قصتنا في (شر النفوس3) بطريقة لا تخدش الحياء وبمعالجة دينية. في المسلسل كنا متحفظين في الحجاب وطريقه الكلام والألفاظ التي حاولنا أن تكون إسلامية.

وينتهج العمل طريقة التعامل مع الأزواج.. كيف يتعامل الزوج المتدين مع زوجته وكيف الشكاك يتعامل معها ولم نقل أية ألفاظ معيبة ولا صورنا مشاهد سيئة أو مخلة. هذه هي طريقتنا كشركة أن نقدم قصة جريئة في الطرح وليست جريئة في الوقاحة كي نجذب الجمهور ولن نفعل ذلك مستقبلا. فطرح قصتنا من الأساس هو بمنظور ديني وليس لمجرد اللبس والتبرج".

وشدد الراشد على أنهم يطرحون القضايا الصعبة كي يستفيد المجتمع منها. ويقول "من الجيد أن تطرح قضية لفائدة المجتمع. في شر النفوس 3 ناقشنا قضية الخيانة الزوجية، وأعتقد أنه لو فكرت زوجة في خيانة زوجها فسوف تتراجع عن ذلك عندما تشاهد المسلسل وكيف ماتت الزوجة مع عشيقها في السيارة. كنا نوجه رسالة للنساء إذا كنتِ تفكرين في الخيانة فانظري كيف كان مصير من خانت قبلك"


رسالتنا: لا تشك في زوجتك ولا تعطيها حريتها
ويرفض الممثل والمنتج الكويتي القول بأنه حبس نفسه في شر النفوس، مؤكدا أنهم يحاولون من خلال ما يقدمون توعية المجتمع بالمشاكل الموجودة فيه وتقديم حلول مناسبة لما يقدمون.

ويقول "أنا حبيس الشر من أجل كشفه والتحذير منه. طريقتنا أننا نحاول أن نحذر الناس من هذه الشرور ومن الناس الأشرار. ففي الجزء الأول حذرنا من السحر وفي الثاني من الفتنة وفي الثالث من الشك والتعامل مع الزوجة. ونقول للزوج حاول أن تتعامل مع زوجتك بوسطية لا تتعامل معها بحرية تامة ولا بضغط دائم. لا تكن شخصا منفتحا أكثر من اللازم ولاتكن متشددا أكثر من المطلوب. فالزوجة تريد الزوج الذي يسأل عنها ويخاف عليها. وكل الأبطال فيه يتحدثون عن هذا الأمر والقصة كلها عن الزواج والتعامل مع الزوجة. هذه هي الفكرة الأساسية للمسلسل".

ويؤكد أنهم لا يقدمون السلبيات فقط بل يقدمون الجيد والسلبي. ويضيف "الخيانة والمرأة الخائنة موجودة في كل مكان وكل الدول العربية وكذلك المرأة الجيدة. حاولنا أن نمزج بين الشخصيتين فأنور كانت حظه مع امرأة خائنة لهذا بات يشك في كل النساء حتى الصالحات منهن ويشك في زوجته الجديدة مع أنها امرأة وفية. ونحن حاولنا تقديم الصور السيئة والجيدة".

ويتابع :" الجزء الثالث عبارة عن مكونات موجودة في المجتمع الخليجي ومشاهد مألوفة قمنا بتجميعها وحبك القصة حولها. الفكرة الأساسية للعمل تقوم على الخيانة الزوجية وعلى استغلال البنات. ولكن الخط الأساسي للقصة يعتمد على الخيانة الزوجية وكيف تتعامل مع زوجتك".


تعبت كثيرا.. ولن أكررها مرة أخرى
ويكشف الراشد على أن ردود الأفعال التي وصلته حتى الآن بعد عرض عشر حلقات من المسلسل كانت مرضية وتعوض عن الفشل الذي كان مصير شر النفوس 2 الذي يعتبره الأسوأ في تاريخه الفني. ويقول االانطباع عن المسلسل حتى الآن جيد سواء في الكويت أو في الخليج ومناسبة لحجم العمل. وهو أفضل بكثير من ردة الفعل التي كان عليها المسلسل في العام الماضي".

ويحمل الممثل الكويتي فشل الجزء الثاني من مسلسله إلى صدمة الجمهور بتقديمهم فكرة جديدة تختلف عن الجزء الأول الذي حقق نجاحا كبيرا لأنه كمنتج لم يمهد الجمهور لهذا الأمر . ويقول :"كانت ردود الفعل على الجزء الثاني سيئة جدا لأن الجمهور كان يتوقع أن يكون الجزء الثاني تكملة للجزء الأول ولكن صدموا بأن الفكرة مختلفة تماما ووجدوا العمل جاء بقصة جديدة وأبطال جدد. ولم نهيئ الجمهور لهذا الأمر ولهذا لم يتقبل الجمهور العمل. ولكن نجحنا في إصلاح الأمر في الجزء الثالث ووضحنا للجمهور أن الجزء الثالث سيكون بممثلين جدد وقصة مختلفة تماما".

ويواصل اعترافه مؤكدا أن فشل الجزء الثاني سبب له الكثير من القلق كي يتجاوز ذلك الفشل "أقلقني فشل الجزء الثاني من شر النفوس كثيرا كممثل وكمنتج. فهو كان أول عمل لي يفشل واعترفت في الصحف أن العمل كان فاشلا. وهو لم يفهم على صعيد الدراما لأنه كان يتكلم عن الفتنة. وهذا الأمر لا يفهمه الكثيرون بل كان موجه لشريحة من الناس وهم ذوي الأعمار الكبيرة وهذه الفئة قليل مشاهدتها للتلفزيون. ولهذا لم يصل الجزء الثاني كما يجب. كما أن كثير من تفاصيل المسلسل ضاعت لأن الإخراج لم يستطيع أن يوصلها للمشاهد كما هي مكتوبة على الورق بشكل جيد".

ويتابع "حاولنا تلافي هذا الأمر في الجزء الثالث وهذا الأمر أتعبني جدا كممثل ومنتج ومخرج للعمل. وكنت أشرف على كل شيء بنفسي وهذا سبب لي مشاكل نفسية كبيرة لأنني أعمل في التمثيل والإنتاج والإخراج وكان الهدف هو أن أعيد المسلسل للنجاح فصحيح أننا خسرنا جزءا ولكن الأهم ألا نخسر كل المسلسل. وفي الجزء الثالث كان الجمهور على معرفه بأن الجزء الثالث مستقل تماما عن الأجزاء الأول والثاني لهذا تقبله بشكل أفضل".


لم نبالغ وهذه حالات موجودة في المجتمع
ويرفض الراشد تهمة المبالغة في القضايا التي يطرحونها في المسلسل، مشددا على أنها نماذج موجودة فعلا في المجتمع. ويكشف أن قصة الجزء الأول من شر النفوس كانت واقعية 100%.. ويقول "أخذنا في الجزء الأول موضوع السحر من أهل الذكر. وكيف يتعاملون بالسحر والعلاج من القرآن. كما أن القصة التي عرضناها كانت قصة حقيقة 100% ومثلنا القصة بنسبة 95% ولهذا العمل دخل قلوب الجمهور".

ويقلل المنتج والممثل الكويتي من أهمية تشابه الأفكار التي يقدمها ومسلسلات أخرى معتبرا أن الأهم هو طريقه تقديم الفكرة وليس الفكرة ذاتها. ويقول "القصص في العالم العربي والعالم ككل لا تتجاوز ثلاثين إلى أربعين قصة فقط. ولكن المهم هو طريقة طرح هذه القصة وطريقة التعامل معها. في شر النفوس1 قدمنا قصة شخص سحروه وأخذوا أمواله. وهي قصة لو أقولها كقصة ستكون تافهة ولكن طريقه الطرح والتفصيل وعرض القصة جعلها أفضل بكثير. وفي شر النفوس 3 دوري زوج خانته زوجته فتحول إلى رجل يشك في كل شيء، نوع الشك وطريقة الشك وتصرفات هذا الرجل هي التي توضح الفارق والاختلاف عن القصص الأخرى".

ويكشف الممثل نايف الراشد أنه بصدد التجهيز لـ(شر النفوس 4) الذي يؤكد أنه سيكون مختلفا في كل شيء. في الفكرة وحتى في الأبطال الذي راهن على أنهم سيكونون مفاجأة.. ويقول "إن شاء الله سيكون هناك شر النفوس4، وستكون هناك قصة غير متوقعة وكذلك ممثلين غير متوقعين.
المصدر
http://www.alarabiya.net/articles/20...17211.html#002

 

 

فارس العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292