عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2011, 06:41 PM   #1 (permalink)
زهرة البحرينية
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,820
الـجــنــس: أنثى

افتراضي مسلسل توفيق .... رمضان 2011




مسلسل توفيق

في اطار فكاهي تدور أحداث المسلسل الكوميدي «توفيق»
اذ يناقش العمل يوميات مذيع فقد وظيفته في القناة التي كان يعمل بها وبات عاطلا عن العمل، حيث تظهر له والدته المتوفية في احلامه وتوهمه ان اشخاصا معينين هم السبب في خروجه من القناة ويفكر توفيق بالانتقام منهم ولكن بطريقته الخاصة الكوميدية التي سيفاجئ بها المشاهدين.

ولا يخلو المسلسل الذي يتألف من ثلاثين حلقة من القوالب ذات البعد الدرامي المغلف بالدعابة التهكمية العمل الذي كتب بالطريقة المتصلة المنفصلة

تأليف: مجموعة من الكتاب

اخراج : عباس اليوسفي

بطولة:


المذيع محمد خورشيد


الفنان القدير محمد جابر


الفنان القدير سمير القلاف


سعد بخيت من قطر


رزيقة الطارش من الامارات


فيصل بوغازي


جمال الشطي


شذى سبت من البحرين


رونق


هيا الشعيبي


احمد العونان


خالد العجيرب


امل عباس


ناصر كرماني




عمل كوميدي يتناول بعض القيم الانسانية كحسن الظن بالاخرين والصداقة والشر والخير ويطرح بعض القضايا الاجتماعية المهمة ولكن بقالب كوميدي ممتع وشيق حيث سيطل توفيق على المشاهدين بعد أن طرد من عمله دون ان يعرف السبب وتأتي والدته المتوفية في احلامه كل ليلة وتتهم اشخاصا معينين بأنهم هم السبب في فقدانه وظيفته ويذهب «توفيق» في كل حلقة للشخص الذي اتهمته والدته وتدور معه احداث ومواقف مضحكة وشيقة حيث ستكون كل حلقة مختلفة عن الاخرى بالاحداث والشخصيات.


العمل سينافس وبقوة الاعمال الكوميدية التي ستعرض في رمضان وتوفيق نقلة نوعية للكوميديا لانه له خط خاص به مغاير لنوعية الكوميديا التي نراها عادة. وتحدث الحداد عن السبب في اختيار محمد خورشيد لبطولة العمل قائلا: محمد خورشيد يتمتع بمقومات خاصة اهمها الموهبة والقدرة على جذب المشاهد بشكل تلقائي غير مصطنع ولديه طاقة كبيرة لذلك وقع عليه الاختيار فعلى الرغم من حداثة تجربته في المجال الدرامي الا انه استطاع ان يتأقلم مع الكاميرا ويفجر طاقاته وذلك بتوجهات المخرج والممثلين المشاركين.



قال بطل العمل «محمد خورشيد» :أجسد في المسلسل شخصية كوميدية المذيع«توفيق» الذي تم تسريحه من عمله دون ان يعرف السبب ويحلم ان والدته المتوفية تأتيه في الحلم وتتهم أشخاصا معينين انهم السبب في فقدانه لوظيفته فيذهب لهم وتدور معهم احداث كوميدية شيقة.


واضاف: على الرغم من ان تجربتي الاولى كانت في مسلسل « حقك مايضيع » الذي عرض منه اربع حلقات وتوقف عرضه لأسباب خاصة بقناة الوطن الا انني أرى ان انطلاقتي الحقيقية هي في« توفيق موفق ».


وعن الصعوبات التي واجهته اثناء تصوير العمل قال : في البداية كنت اواجه صعوبة في التأقلم مع الكاميرا الا انني استطعت ان اتخطى هذه الصعوبات بسبب توجيهات المخرج والممثيلن الذين لم يبخلوا علي بنصائحهم المستمرة.


أما الممثل القطري سعد البخيت فتحدث عن دوره في العمل قائلا :أجسد شخصية رجل كفيف مرتبط بتوفيق في بعض المواقف التي تتعلق بأحلام توفيق واتمنى ان ينال العمل استحسان ورضا المشاهدين.


ويلعب الممثل الاماراتي ناجي الخميس في المسلسل دور« بشار » الشخصية الملازمة لمحور العمل «توفيق » وصديقه الخاص ويدخله رغما عنه بمشاكله وانتقامه وفي حلقة من الحلقات توهم ام توفيق « ابنها ان صديقه بشار هو السبب في طرده من القناة».


وستظهر الممثلة الامارتية رزيقه الطارش في دور «ام توفيق» «رأس البلا» فهي التي تظهر لابنها في احلامه وتوهمه بأشياء ليس لها أساس من الصحة ولكن بطريقة كوميدية فهي ستظهر في كل حلم بشخصيات متعددة ومختلفة فسنراها دكتورة تارة ومهندسة تارة اخرى ومدرسة وغيرها من المهن.


أما الممثلة رونق والتي تجسد في العمل شخصية شريرة ومتسلطة قالت : العب دور «هايمة» زوجة توفيق وهي زوجة سليطة اللسان عصبية جدا ولكن بطريقة كوميدية حيث انني سأطل على الجمهور هذه السنة بدور كوميدي على عكس مااعتاد عليه المشاهدون.


وقال المخرج «عباس اليوسفي» والذي يخوض تجربة اخراج الاعمال الدرامية لاول مرة وتحدث عن«توفيق» قائلا: هو وجبة خفيفة على المشاهدين بعد الافطار حيث سيطل توفيق موفق ليدخل البهجة ويرسم البسمة على وجوه المشاهدين. وعن اختيار محمد للقيام ببطولة العمل قال الشخصية الرئيسة بالمسلسل تحتاج الى كوميديا طبيعية غير مصطنعة ووجدنا في محمد خورشيد تلك الصفات لذلك رشحناه ليقوم بالبطولة والعمل يضم نخبة من الفنانين الكوميديين في دول الخليج سيكون لهم دور بارز في نجاح المسلسل. وعن اماكن التصوير قال اليوسفي: اعتمدنا تصوير اغلب مشاهد العمل على اللوكشينات الخارجية اكثر من المنازل او المكاتب لانها تعطي روحا حقيقية للعمل وحرصنا على ان ننوع في اللوكشينات فسيجدنا المشاهد في البر تارة وفي البحر وتارة أخرى وفي المنزل أحيانا أو في الجمعية أو السوق وغيرها من الاماكن، واخيرا تمنى اليوسفي ان ينال العمل رضا واستحسان المشاهدين.


كما كشفت الفنانة البحرينية شذى سبت أنها تجسد فيه دور “مدرسة رياض أطفال” تتعرض للعديد من المفارقات.



مسلسل «توفيق»
إنتاج: شركة سوبر ستار للإنتاج الفني .
إشراف عام: خليفة الزامل.
إخراج: عباس اليوسفي.
تأليف: عبدالعزيز الحشاش، جاسم الجطيلي، عبدالمحسن الروضان، محمد عبدالله، خالد الحداد.
مدير التصوير والإضاءة: خليفة الحداد.
مدير الإنتاج: غني جمعة.
بطولة: محمد خورشيد، سعد بخيت، ناجي الخميس، رزيقة الطارش، محمد جابر، سمير القلاف، هيا الشعيبي، حسن عبدالرسول، عبدالناصر الزاير، ناصر كرماني، أمل عباس، أحمد الحسن، أحمد العونان، خالد العجيرب، ياسه، جمال الشطي، رونق، إسماعيل سرور، فيصل بوغازي ، شذى سبت.

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292