عرض مشاركة واحدة
قديم 20-03-2023, 10:50 PM   #112 (permalink)
عندليب الكويت
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,657

افتراضي رد: تحديث: استبعاد المسلسلات القصيرة ذات الحلقات المحدودة من العرض الرمضاني!

تحديث: هذه المسلسلات الكويتية التي ستعرض خلال رمضان .. وخروج مسلسلي «ملح وسمرة» و«حياة لا تشبهني» من السباق!

محمد جمعة -

سيكون الجمهور على موعد مع باقة متنوعة من الاعمال التلفزيونية المقرر عرضها خلال شهر رمضان، وتشهد الدراما التلفزيونية هذا العام تنوعا على مستوى الموضوعات والقضايا، وانحسار الاعمال التراثية التي كانت متسيدة خلال السنوات الماضية، فضلا عن تراجع المسلسلات الكوميدية والاعتماد في بعض الاعمال على التراجيديا المغلفة بكوميديا الموقف، في حين تبدأ المنافسة مبكراً بين المسلسلات لجذب الجمهور بالملصقات الترويجية التي تتسم بطابع جمالي لافت، وتتطلب رؤية تعبر عن فحوى كل مسلسل.

في مفارقة درامية قلما تحدث، يتقاطع الخط الدرامي بين شخصيتي الفنانتين القديرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله، في مسلسليهما، المقرر عرضهما خلال شهر رمضان المقبل، وهما «قرة عينك» و«مجاريح»، وذلك رغم أن كل عمل تدور أحداثه في قالب درامي مختلف، وبفريق عمل مختلف.

وتجسد الفنانة حياة الفهد في مسلسل «قرة عينك» شخصية كلثوم، وهي امرأة تُسجن ظلماً 30 عاماً، لتخرج وتواجه الحياة ومتغيراتها، خاصة تغيّر أبنائها.
كتب أحداث العمل علي شمس وأخرجه سعود بوعبيد، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، بينهم سعاد علي، وشيماء علي، وبثينة الرئيسي، وعبدالعزيز النصار، وريم العبدالله، وسعود بوشهري، ومحمد الدوسري، وبشير غنيم، وعدد كبير من الممثلين.

على الجانب الآخر، تجسد الفنانة سعاد عبدالله شخصية غنيمة في مسلسل «مجاريح»، وهي سيدة تسجن ظلماً 30 عاماً، لتخرج للحياة بشخصية، تملأها المتناقضات. وكتب عمل أم طلال الكاتب جمال سالم، وأخرجه عيسى ذياب، وشاركت في بطولته نخبة من النجوم، بينهم هنادي الكندري، ومحمد الحداد، وفاطمة الطباخ، وفهد باسم، وهند البلوشي، وغيرهم من الفنانين.


قضايا اجتماعية
اما الفنان القدير محمد المنصور فيخوض السباق بمسلسل «عزيز الروح» من إخراج مصطفى رشيد ومن ï؛—ï؛„ï»ںï»´ï»’ عبدالله حافظ، ويشارك المنصور بطولته نخبة من النجوم بينهم حسين المنصور وهدى الخطيب وفخرية خميس ولمياء طارق، والمسلسل اجتماعي يناقش العديد من القضايا في قالب معاصر.

بدوره يطل الفنان القدير سعد الفرج في الدراما الاجتماعية «منزل 12»، للكاتب محمد النشمي، ومن إخراج مناف عبدال، ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم، بينهم بثينة الرئيسي ونور وليالي دهراب وعبدالمحسن القفاص ومحمد الرمضان وأمل محمد وغيرهم من الممثلين.

اما المنتج عبدالله بوشهري فيقدم هذا العام مشروعا دراميا جديدا وهو «كذبة أبريل» الذي كتب احداثه عبدالرحمن اشكناني ويخرجه جاسم المهنا، ويشارك في بطولته العديد من نجوم الساحة الفنية بينهم جاسم النبهان وزهرة عرفات وعبير أحمد ومي البلوشي وعبدالله بهمن وليلى عبدالله ومنى حسين وسعود بوشهري وشوق الهادي وسارة صلاح وسمر الزامي ومحمد ذياب.


هيا عبدالسلام في «قفص مخملي»
وتدخل الفنانة هيا عبدالسلام السباق هذا العام بمسلسل «قفص مخملي» من تأليف مريم نصير وإخراج علي بدر، ويشارك هيا البطولة نخبة من الممثلين بينهم مرام البلوشي وفؤاد علي وبدر الشعيبي وميثم بدر ورهف العنزي وغادة الكندري وسارة صلاح وغيرهم.

وسيكون للأعمال التراثية نصيب من دراما رمضان هذا العام بمسلسل «البوشية»، من تأليف الكاتب فايز العامر، إنتاج عبدالرحمن العقل ومحمد راشد الحملي، ويشارك في البطولة نخبة كبيرة من النجوم، منهم: جاسم النبهان، محمد جابر، عبدالرحمن العقل، محمد الصيرفي، شهاب حاجية، محمد الحملي، عبدالله الخضر، مشاري المجيبل، سلمى سالم وغيرهم ومن إخراج حسين أبل.

وتقرر ايضا عرض مسلسل «بلاغ نهائي» خلال رمضان، والعمل من تأليف الكاتب عبدالمحسن الروضان، ومن إخراج سلطان خسروه، ويشارك في بطولته، كوكبة كبيرة من نجوم الخليج والعراق، بينهم صلاح الملا، باسمة حمادة، عبدالعزيز الحداد، حسين الحداد، مي عبدالله، سارة العنزي، علي السبع، إبراهيم الشيخلي، حلا نورا، فيّ الشرقاوي، ومن العراق يشارك أمير إحسان وبراء الزبيدي وآسيا كمال.

بينما يقدم المنتج باسم عبدالأمير مسلسل «حياتي المثالية»، الذي يجمع شمل نخبة من نجوم الكويت والسعودية بقيادة المخرج سائد الهواري.

والعمل من تأليف مريم الهاجري، ومن إخراج سائد الهواري، ومن إنتاج المجموعة الفنية، ويشارك في بطولته خالد أمين وفوز الشطي وأحمد إيراج وفهد باسم عبدالأمير وفوز عبدالله ومريم الغامدي ومحمد العجيمي ورانيا شهاب وطلال باسم ونادين اكوان ومرام البلوشي ومدير إدارة الإنتاج سعد العدواني.

مفارقة «النون» في اثنين من المسلسلات

من مفارقات الدراما الرمضانية هذا العام تقاطع اسماء اثنين من الاعمال وهما «نون النسوة» و«النون وما يعلمون»، حيث تطل النجمة إلهام الفضالة بمسلسل «النون وما يعلمون»، من بطولة الفنانين شهاب جوهر وعبدالله الطليحي ومحمد الحملي وطيف وحسن المطوع وشبنم خان، والعمل من إخراج حمد البدري وكتب احداثه المؤلف عبدالرحمن أشكناني.

اما مسلسل «نون النسوة» فتدور أحداث هذا المسلسل حول خمس فتيات يحملن في أسمائهن حرف النون، ويعشن في علاقات شخصية متباينة، كما يهتم هذا العمل بعرض الأنماط السلوكية المتباينة للزوج والزوجة، ويسلط الضوء على الصعوبات التي تقابل الزوجين بحياتهما اليومية. يُذكر أن العمل تأليف سلام محمد، وإخراج محمد الكاظم، ويشارك في بطولته: أمل محمد وباسمة حمادة وشيخة البدر وهبة الدري ورانيا شهاب وأميرة محمد وحسين المهدي وعبدالمحسن القفاص وعبدالله الطليحي ونواف نجم ونواف العلي.

خالد المظفر وحمدي الميرغني في «سقط سهواً»

التجربة الأولى
الفنان خالد المظفر يخوض السباق بـ«سقط سهوا»، الذي يشاركه بطولته الفنان المصري حمدي الميرغني في تجربته الأولى بالدراما الكويتية، والعمل الجديد من إنتاج شركة إيبيز برودكشن، وقال خالد حول المسلسل: «هناك العديد من الاشياء التي تسقط سهواً من الإنسان في الحياة، العمل يمثل واقعنا، جميع أبطال المسلسل يتحدثون عن الحب، ولكن من وجهة نظر مختلفة، المسلسل يعبر عن واقع شخصيات متصلة، ولكن سوف نشاهدهم كل يوم يعيشون حدثاً جديداً في قالب كوميدي ونتطلع لأن نترك بصمة مهمة».

بينما يخوض الفنان القدير داود حسين موسم دراما رمضان بمسلسل «النكران»، للمخرج خالد جمال، ومن تأليف محمد جمال، ويعيد العمل ثنائية داود حسين وعلي جمعة مجدداً إلى الدراما، ولكن في قالب درامي مختلف، ويشارك في المسلسل نخبة من فناني الكويت والإمارات. وفي هذا الصدد، قال داود حسين لـ القبس: «أُجسد دور الأب الحنون الطيب، هو رجل رزين يعرف كيف يقيس الأمور ويتعامل مع المشكلات والأبناء أيضاً بمختلف آرائهم وتوجهاتهم، هو بمنزلة محرّك رئيسي في الأحداث، يحرّك خيوط اللعبة الدرامية ويتحرّك معها أيضاً، ونتطرق إلى مجموعة من المشكلات، ولعل التنويع في الطرح الدرامي هو ما يسهم في سرعة الأحداث».

«ملح وسمرة» و«حياة لا تشبهني» خرجا من السباق

بعد ان كانا قاب قوسين من الدخول في المعترك الرمضاني، أعلن القائمون على مسلسلي «ملح وسمرة» و«حياة لا تشبهني» خروجهما من سباق رمضان، على أن يتحدد موعد عرضهما لاحقاً.

و«ملح وسمرة» من تأليف الدكتور حمد الرومي، ومن إخراج علي العلي، ويشارك فيه نخبة من النجوم الكويتيين والخليجيين، بينهم جمال الردهان وفاطمة الصفي وعبدالله البلوشي ومنيرة محمد ونوف سلطان.

أما «حياة لا تشبهني» للكاتبة أنفال الدويسان والمخرج عبدالله التركماني، ومن إنتاج عادل اليحيى، ويشارك في بطولة المسلسل الفنانون هبة الدري وحمد العماني وحسين المهدي وعبدالله التركماني وسماح وإيمان الحسيني ونصار النصار، وبمشاركة الفنانين جاسم النبهان وأسمهان توفيق، ومن لبنان كارول بطرس، ومن البحرين شيماء رحيمي.

شكل كوميدي
الفنان طارق العلي يقدم مسلسل «فنطاس»، إنتاج شركة فروغي، والعمل يناقش العديد من القضايا الاجتماعية بشكل كوميدي، من تأليف ورشة كتابة تضم الكاتب عيسى العلوي وأحمد فارس وعبدالله بالعيس، وإخراج المخرج الأردني الكبير محمود الدوايمة، وبطولة النجم الكبير طارق العلي، ويشاركه البطولة نخبة من نجوم الخليج والعالم العربي مثل مدحت تيخا من مصر، وميس كمر من العراق، وخليل الرميثي من البحرين، وميثا محمد من الإمارات، بالإضافة إلى عدد من نجوم الكويت.

بينما يطرح مسلسل «في دروب السعي مظالم» العديد من القضايا الاجتماعية الراهنة التي يعاني منها الكثير بأسلوب جديد ومختلف شكلا ومضمونا وفي الدراما الكويتية.

يضم المسلسل العديد من الفنانين في الكويت والخليج أبرزهم: عبدالرحمن العقل وماجد مطرب وهيفاء حسين وعبدالإمام عبدالله واحمد مساعد وزينب كرم واسماعيل الراشد وعبدالله الفريح وطارق النفيسي وفاطمة الدمخي وعذاري وخلود محمد ومحمد اشكناني ووليد الضاعن، بالاضافة الى صالح البلام ومدير ادارة الانتاج أحمد عبدالله والعمل من إخراج محمد الطوالة.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292