المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : و أخـــيــراً تحقق الحــلم : نــقابه للفنانــــين الكويتــــيـــن .. شارك برأيكـ .


الفنون
17-01-2009, 08:45 PM
http://www.bollywoodserver.net/uploads/30de3f53cc.jpg (http://www.bollywoodserver.net/)



بعد طول انتظار اصدر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل المستشار بدر الدويلة قرارا بالموافقة على إشهار نقابة الفنانين الكويتيين والتي تضم العاملين بمهن الفن والإعلام، الجميع في الوسط الفني كانوا في انتظار هذه الخطوة التي قال عنها الكثير انها حلم وتحقق.

بداية قالت الفنانة القديرة حياة الفهد: نبارك للفن الكويتي هذا الانجاز الكبير الذي طالما انتظرناه، ونشكر كل من وقف خلف هذا القرار الذي سيريح جميع العاملين في الوسطين الفني والإعلامي.

وأضافت أم سوزان: النقابة هي حصن للفنان وحامية لحقوقه ووجودها سينقي الوسط الفني ويرتقي بالفن الكويتي، وتمنت أم سوزان ان تكون النقابة على قدر المسؤولية وان تحقق طموحات الفنانين، وذلك من اجل رفعة الفن الكويتي.



اما الفنانة القديرة سعاد عبدالله فقالت: النقابة كانت مطلبا أساسيا وضروريا خصوصا في بلد يتمتع بالديموقراطية والتحضر مثل الكويت، ونحمد الله ان تم إشهارها فسيكون لها دور أساسي في حماية حقوق الفنانين وستدعم الفن الكويتي ونتمنى ان تكون محققة لطموحات الفن والفنانين وان تكون على قدر المسؤولية.



من جانبه شكر رئيس النقابة د.نبيل الفيلكاوي، صاحب السمو الأمير حفظه الله ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل المستشار بدر الدويلة على هذا القرار، وقال: نبارك لكل فنان كويتي في جميع المجالات سواء المسرح او التلفزيون او الاذاعة او السينما او الفن التشكيلي على اشهار النقابة بعد خمس واربعين سنة.



اما نائب رئيس النقابة الفنان محمد المسباح فقال: اشهار النقابة خطوة ايجابية وكانت مطلبا لمدة كبيرة خصوصا انها تحفظ حقوق الفنانين، وفي هذا الصدد اشكر صاحب السمو الامير ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل وجميع من سعى وراء وجود نقابة للفنانين.

واضاف المسباح: نحمد الله انه في سنة 2009 تم اشهار هذه النقابة ونتمنى ان يكون هذا العام جميلا وموفقا للجميع وان يرتقي الفن الكويتي وان تساهم النقابة في احتواء الفنانين وحماية حقوقهم.




اما الفنان عبدالله عبدالرسول امين الصندوق فقال: لله الحمد فإشهار النقابة هو انجاز كبير يحسب للديموقراطية الكويتية ونحن في بلد يحترم الفنان وقدراته وعطاءه وهي انجاز لجميع الفنانين لانهم اتحدوا لايجاد نقابة لهم تدافع عن حقوقهم ومبادئهم وعن هوية الفن الكويتي بشكل عام.

واضاف: اتمنى ان تكون النقابة فاتحة خير لوحدة صفوف الفنانين الكويتيين واتوجه بالشكر لزملائي اعضاء مجلس ادرة النقابة على جهودهم الكبيرة التي بذلوها لاشهار هذا الكيان الكبير.



اما الفنان خالد امين المدير الفني والثقافي بالنقابة فقال: نشكر الله ثم نشكر حكومتنا على انهم تقبلوا واشهروا نقابة الفنانين والاعلاميين المبدعين والممتهنين لمهنة الفن، ونحن اهل الكويت سعداء بهذه الخطوة خصوصا انها تأتي في اطار ريادة الكويت فهي هوليوود الخليج.

واضاف: كان لابد من وجود جهة تحمي حقوق الفنانين، وبالفعل ستكون النقابة هي الحصن الحصين لكل فنان وستكون المكان الذي سندافع فيه عن الفن الكويتي والفنانين في محاولة للابتعاد عن كل ما يمكن ان نضر بصورتنا في الخارج.



من جانبه قال الفنان جاسم النبهان: النقابة كانت مطلبا لنا منذ فترة كبيرة وهي مهمة لكل فنان لانها تحمي حقوقه وتصون عمله سواء بالتلفزيون او المسرح او السينما ووجودها ينظم الحركة الفنية الكويتية ويبرز شخصية الفنان الكويتي فهي نقطة مهمة ونتمنى ان تكون على قدر المسؤولية.

بدوره أشار مدير العلاقات العامة بالنقابة الفنان طارق العلي الى ان جميع فناني الديرة كانوا ينتظرون هذه الخطوة منذ فترة كبيرة، وأشكر صاحب السمو الأمير ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل وكل من ساعد في ايجاد هذا الكيان الفني الكبير، وقال: عام 2009 هو عام خير على الفنانين الكويتيين، خصوصا ان بدايته تزامنت مع اشهار نقابة الفنانين التي ستكون النبراس والحصن لكل فنان وهي المنارة التي ستساهم في تطور الفن الكويتي.

واستطرد العلي قائلا: سنعقد مؤتمرا صحافيا خلال الفترة المقبلة للاعلان عن أهم ما سيتم في النقابة ونهجها وطريقة تعاملها وذلك حتى نصل الى أفضل صيغة ممكنة من خلالها نخدم مصالح الفنانين والاعلاميين وكذلك للمحافظة على ريادتنا الفنية.



أما الفنان أحمد جوهر: النقابة راح تحل ازمة كبيرة من مشاكل في الوسط الفني.

وارجو القوانين تكون صارمة ولا توجد بها مجاملات واعتقد ان مجلس ادارتها كفء، وهم أهل فن ولهم تاريخهم الطويل فنيا.

واضاف: نتمنى ان تكون النقابة عند حسن ظن الفنانين وان تحمي حقوقنا وان تصفي الفنانين الصح والمنتجين الصح وهذا يرتقي بالفن الكويتي كله.

وتابع جوهر: النقابة أملنا وحلم وتحقق ولا نريدها ان تكون مثل ما صار في اتحاد المسارح وان تحقق اهدافها وكلنا أمل انها ستصلح الكثير من الأمور.



بدوره اوضح د.عنبر وليد امين سر النقابة ان مطلب وجود نقابة كان ملحا لحماية حقوق فناني الكويت واشهارها نقطة مهمة في تاريخ الفن والاعلام الكويتي، خصوصا انها تحمل امنيات جميع من بالوسط الفني بأن يجدوا هذا الحصن المنيع الذي يدافع عن حقوقهم، ونشكر كل من ساهم في وجود هذا الكيان الكبير الذي كان حلما واصبح حقيقة.



من جانبه، سجل الفنان ابراهيم الصلال اعتراضه على قرار اشهار النقابة، حيث قال: ليس من المعقول ان يتم تعيين مجلس ادارة للنقابة من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، لذلك انا ضد هذا القرار مع عدم انكاري لاهمية النقابة كجهة تحمي حقوقنا كفنانين وتحافظ على شكل الوسط الفني الكويتي، لكن بشرط ان تكون وفق نظام معين ومنظم حتى لا نخرج من اطار واهداف انشائها.



بدوره قال الفنان جمال الردهان: نبارك لكل الفنانين هذا الحدث الكبير ونبارك هذا الميلاد الفني الذي نأمل ان يكون الحصن والمدافع عن حقوقنا وكذلك للارتقاء بالفن الكويتي خصوصا ان الكويت رائدة وكان لابد من وجود هذا الصرح على ارضها ونتمنى ان تحقق النقابة طموحات الفن والفنانين.



اما الفنانة منى شداد فأشادت قائلة: النقابة حلم وتحقق وخطوة ناجحة ونشكر كل من سعى وراءها حتى تم اشهارها فهي الحصن وهي المكان الذي من خلاله سنحافظ على حقوقنا وحتى تكون المصفاة للوسط الفني من الدخلاء وكذلك هي مهمة حتى نرتقي بالفن الكويتي في جميع مجالاته سواء المسرح او الاذاعة او التلفزيون او السينما.



الفنان حسن البلام قال: النقابة مهمة للحفاظ على حقوقنا ولتطوير الفن الكويتي وحمايته من الدخلاء لذلك اهنئ كل الفنانين وكل من سعى لايجاد هذا الصرح الذي هو بمنزلة الحصن الآمن لكل فنان.



من جانبه قال الفنان احمد ايراج: وجود نقابة للفنانين هو حلم وتحقق وانا سعيد جدا بهذه الخطوة فهي مطلب اساسي للجميع بالوسط الفني والاعلامي وكنا نسعى وراءها منذ فترة كبيرة.

واضاف: النقابة ستساعد على تنقيح الوسط الفني وابعاد الدخلاء عنه وحتى تكون جميع اعمالنا الفنية قوية ونحافظ على ريادتنا الفنية.




http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=41866&z=15

امل
18-01-2009, 06:29 AM
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


بالحقيقه خبر مهم للغايه .. النقابه كانت مطلب الكثيرين لسنوات عديده ..


خصوصاً العملاق عبدالحسين عبدالرضا ..



كان لابد من وجود النقابه .. صحيح انها خطوه متأخره فدوله مثل الكويت ..


هي من أسس الفن في الخليج العربي يؤسس لها نقابه في 2009 ..


ع العموم نبارك لكل الفنانين و القائمين على هذه النقابه و نتمنى كل التوفيق لهم ..

احمد نادر
21-01-2009, 12:30 PM
انا شخصيا وبأسم كل الاعضاء اطالب بأن يكون الفنان القدير العملاق : عبدالحسين عبدالرضا
ان يكون رئيس العام لهاذه النقابه لأنه اكثر واحد حاول بشتى الطرق من قبل 45 عاما والا الآن تشكيل هذه النقابه

أحمد سامي
22-01-2009, 05:13 AM
انا شخصيا وبأسم كل الاعضاء اطالب بأن يكون الفنان القدير العملاق : عبدالحسين عبدالرضا
ان يكون رئيس العام لهاذه النقابه لأنه اكثر واحد حاول بشتى الطرق من قبل 45 عاما والا الآن تشكيل هذه النقابه


انا لا أوافقك الرأي بتاتا ً

فالعملاق أكبر من هذه النقابات أو المنظمات بل إني اجزم أن وزارة الإعلام عرضت

على العملاق ولكنه يرفض



يا عزيزي هذه النقابة من الأسماء المذكورة يبدو لي أنها ضعيفه

ولا أعتقد انها ستكون بسلطة أو سيكون لها تأثير وقرارات

وسيلتزم بها المنتجون وغيره


هي مجرد أسـم

فلا تستطيع مثلا منع نصوص فجر السعيد ذات الإسفاف

ولا إنتاج باسم عبد الأمير السيء والسلبي



سجب أن نأخذ الأمور بمنحنى آخر

وأكرر أن العملاق أكبر من هذه المناصب بكثيير


ثم انه يرفض الإرتباط والإلتزام بعد هذا السن والعطاء .

الفنون
22-01-2009, 09:24 PM
الشكر ل بوعدنان على الرد على الموضوع

الفنون
22-01-2009, 09:24 PM
الشكر لأحمد سامي على الرد الرائع

فتى بجيلة
16-02-2009, 02:00 AM
شكرا على الموضوع