المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القمر الصناعي «كويت سات» سيخدم الإعلام في كافة المجالات


محمد العيدان
12-05-2010, 03:39 PM
http://www.alsabahpress.com/SPress/ArticleDetail.aspx?artid=88688


أعلن الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الاعلام ابراهيم النوح أن القمر الصناعي الكويتي «كويت سات « المزمع انشاؤه سوف يخدم الكويت في المجالات السياسة والاعلامية والعسكرية مشيرا الى أن وزارة الاعلام تقوم الآن بحماية فضاء الكويت من خلال منع بث أية مواد اعلامية الا من خلال قانون يوضح من خلاله صاحب المادة ونوعية البث ومادتها والأهداف المنشودة من ورائها.

جاء ذلك خلال ملتقى اتحاد الاذاعات العربية «اللجنة العليا لشؤون الاعلام العربي» والذي أقيم أمس في فندق هوليداي إن بالسالمية تحت رعاية وزير النفط وزير الاعلام الشيخ أحمد العبدالله وحضور عدد كبير من المنتجين العرب والسفراء والاعلاميين.
استهل النوح افتتاح الملتقى بالترحيب بالحضور مشيرا الى أن الملتقى أصبح أحد المنافسين الأقوياء للانتاج الأجنبي حيث ان لغة الحوار العربية أصبحت واحدة ولم يعد هناك اختلاف بين الشعوب العربية، فالكل أصبح اليوم يتحدث اللغة العربية بلهجة متقاربة سهلة ومعلومة.

وأضاف: بين هذا الكم الهائل من الانتاج الاعلامي نجد أن البعض غير موفق في الاختيار ولكن هذا لا يدوم والسبب أن المنتج العربي يبحث دائما عن الاختيار الأفضل، مشيرا الى أن الحكومات العربية أصبحت تولي اهتماما كبيرا بما يبث ويذاع على الشعوب والأوطان العربية.

وأشار الى أن الكويت حاولت الحفاظ على فضائها من خلال وضع قانون يحميه ولا يمر الا من خلال وزارة الاعلام.
وردا على سؤال حول كوادر الاعلاميين واتهام وزير الاعلام الشيخ العبدالله بالوقوف ضدها قال النوح ان هذا الكلام عارعن الصحة والوزير العبدالله شدد على اعطاء الاعلاميين كوادرهم وكان حريصا على ذلك خلال عدة اجتماعات نوقش خلالها هذا الموضوع.

وأشار الى أن الاتحاد قام بانشاء صندوق لدعم المنتجين العرب وأنشأ شركة تابعة بالتعاون مع شركة الكيبل تقوم بتوزيع المنتجات العربية، كما ان الاتحاد حصل على توكيل مدينة الانتاج الاعلامي المصري وأن التوجه خلال الفترة المقبلة سيكون بدعم الأعمال المشتركة بين الدول العربية خاصة الموجهة الى الشباب

الأنين
13-05-2010, 02:04 AM
تسلم اخوي محمد

محمد العيدان
13-05-2010, 10:56 AM
حياج الله الانين ومنورة ...

وهج الامس
13-05-2010, 02:18 PM
يعطيك العافيه بواحمد

خالد العبدالله
15-05-2010, 12:41 AM
تسلم على هالخبر الحلو

محمد العيدان
15-05-2010, 09:40 PM
حياكم الله ومنورين