المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خيوط ملوّنة يجمع لأول مرة بين جاسم والحشاش


محمد العيدان
20-06-2010, 01:00 PM
http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2010/06/20/164825_1276947535093684700_small.jpg (http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2010/06/20/164825_1276947535093684700.jpg)زهرة عرفات في مسلسل «خيوط ملونة»


يتعاون الكاتب الشاب عبدالعزيز الحشاش لأول مرة مع شركة تارا للإنتاج الفني، من خلال مسلسل درامي جديد يحمل عنوان «خيوط ملوّنة».
تشهد الدوحة تصوير مشاهد المسلسل الدرامي الخليجي 'خيوط ملوّنة'، وهو من تأليف الكاتب الكويتي عبدالعزيز الحشاش وإخراج منير الزعني.
المسلسل الجديد لشركة تارا للإنتاج الفني الذي تنتجه لمصلحة قناة دبي التي ستعرضه بصورة حصرية على شاشتها ابتداءً من شهر رمضان المقبل، ويلعب بطولة العمل الدرامي نخبة من نجوم دول مجلس التعاون الخليجي بينهم الفنان القطري القدير عبدالعزيز جاسم في أول تعاون له مع الكاتب الحشاش، بعدما أمضى جاسم سنوات في التعاون مع الكاتبة القطرية القديرة وداد الكواري كثنائي رائع عبر الأعمال الدرامية 'حكم البشر' و'يوم آخر' و'بعد الشتات' و'عندما تغني الزهور' و'نعم ولا'.
ويشارك في مسلسل 'خيوط ملوّنة' إلى جانب عبدالعزيز جاسم: باسمة حمادة، زهرة عرفات، هبة الدري، ناصر محمد، أسمهان توفيق، عبدالله عبدالعزيز وهدية سعيد.
ويلقي المسلسل الضوء عبر خطه الدرامي على الطبقات السفلى من المجتمع وكفاحها في ظل تسلط ذوي النفوذ، فالحياة عبارة عن خيوط ملونة من البشر، لكل منّا لونه وفكره وتوجهاته وآراؤه ورؤيته للحياة، كما لكل منا أطباعه التي تميزه عن غيره، إذ تتشابك هذه الخيوط لتشكل لوحة معقدة من الأحداث والقصص والحكايات التي تبدأ مع رجل ملثّم يقود سيارته في إحدى الليالي وسيارة أخرى تطارده، يدخل الرجل الملثم إلى إحدى الحارات ويتوقف أمام منزل 'أم عبدالله' ويرمي من وراء السور علبة كرتون صغيرة، وتظهر هنا تساؤلات ستكشف عنها حلقات المسلسل على مدى ثلاثين حلقة وهي: ما هذه العلبة؟ ولماذا رماها في هذا البيت؟ وما قصة الصندوق؟ ومتى سيكشف سره؟
أحداث مسلسل 'خيوط ملونة' تناقش العديد من القضايا الاجتماعية في إطار درامي لا يخلو من الكوميديا السوداء، خاصة أن إحدى هذه الحكايات تشكلت بفعل تداخل خيوطها الملونة بتلون أصحابها.
وحول هذا العمل الجديد، أكد عبدالرحمن السليطي المدير التنفيذي لشركة تارا للإنتاج الفني أنه يتم حالياً تصوير مشاهده، وسيتناول على مدى 30 حلقة العديد من القضايا والموضوعات الاجتماعية بطرح جديد.
وأضاف السليطي: 'كما كسبنا السبق في الجمع بين النجم القطري جاسم والمؤلف الكويتي الواعد عبدالعزيز الحشاش، الذي نجح سريعا في أن يكتسب مكانته بين كتّاب الدراما الخليجية، خاصة أنه قد سبق له أن قدم عددا من الأعمال التي حظيت بمتابعة كبيرة، وهو ما يعد مكسبا للشركة.
وأشار السليطي إلى أن 'تارا' تتعامل منذ دخولها مجال إنتاج الأعمال الدرامية الخليجية مع مدارس متعددة سواء في الكتابة أو الإخراج، بل وحتى التمثيل، بدءا بالفنان سعد بورشيد في 'جدار الصمت' عام 2008 والكاتبة انتصار آدم في «إلى متى» عام 2009، لتضرب الشركة عصفورين بحجر من خلال التعامل أولا مع الفنان والكاتب القطري الكبير غانم السليطي في المسلسل الكوميدي 'تصانيف' وتجذب الكاتب عبدالعزيز الحشاش من خلال 'خيوط ملوّنة' للعمل في الدراما القطرية.

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=164825

الأنين
20-06-2010, 01:20 PM
متحمسة لاعمال عبدالعزيز وان شاء الله تكون بنفس مستوى اعماله السابقة

كل الشكر