المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسن البلام: « فص كلاص» فاكهة الوطن بعد حر الصيف وانقطاع الكهرباء


جنون أنثى &&
15-07-2010, 05:59 AM
وصفه بـ «فنتازيا كويتية» من الزمن الجميل
حسن البلام: « فص كلاص» فاكهة الوطن بعد حر الصيف وانقطاع الكهرباء

http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/43837_e.png


اكد الفنان حسن البلام - في اتصال هاتفي من سورية - ان مسلسل «فص كلاص» هو عمل درامي كوميدي يعود بنا الى الكويت القديمة التي تسودها المحبة بعيدا عن التعقيدات بوجود الفريج المتعاون من خلال اخوين يتيمين تعرف بعضهما الى بعض وهما كبار في السن.
واضاف: على الرغم من ان أرضية المسلسل واحدة فان كل حلقة تمر بحكاية مختلفة داخل قالب كوميدي هادف محركه الرئيسي الاخوان وأصدقاؤهما القهوجي والبايسكلجي وآخرون يجسدون شخصيات اخرى ترتبط بهما، ويتناول العمل في كل حلقة قضية من قضايا الناس والمجتمع.
وبين البلام ان عبد الناصر درويش يجسد في العمل دور شاب عنده طموحات كبيرة وكل يوم يؤلف شغلة جديدة يوم تاجر واخر مقدم نشرة جوية، و«موهقني» على طول ودائما «ننطق»من الناس والمسلسل تأليف سفيان عبد الاله وبطولتي انا ودرويش مع محمد جابر واحمد العونان، واسماعيل سرور، ومجموعة من فناني الكويت والخليج.المقدمة والنهاية للشاعر ساهر. واخراج احمد السويداني.

عمل مختلف

واكد البلام ان العمل سيكون ذا طابع مختلف عما قدمه في الأعوام السابقة مثل «حكايات كاني وماني» و«دندرمة» و»عماكور»، مرجعا اسباب تصوير العمل في سورية الى بحثه المستمر عن الامكانات الفنية اللازمة للعمل من كومبارس واكسسوارات وفنيين. كاشفا عن ان اغلبية المشاهد تصوير خارجي والجو في الكويت حار جدا والعكس في سورية.
واوضح البلام ان معنى «فص كلاص» الاول من الاشياء فهو المفتخر الممتاز والشيء الاصلي الجديد «لسه طلع من الوكالة»، وقال تعودنا كل عام مع «الوطن» بتوجيهات من الشيخ خليفة العلي ان نركز على الشغلات الكويتية القديمة مثل «حكايات كاني وماني» و«عماكور» و«دندرمة».

عشرة وغشمرة

وعن علاقته بدرويش داخل وخارج اللوكيشن تحدث البلام موضحا ان أي عمل ناجح يجب ان يقوم على الحب بين فريق العمل، قائلا: انا ودرويش عملنا معا خلال 5 سنوات في التلفزيون مما جعلني استطيع ان اعرف ماذا يريد عبد الناصر من عينيه والغشمرة التي تصير بيننا خارج اللوكيشن نعكسها داخله، وهو فنان كبير يحمل كاركترات جميلة ويحتاج بجواره الى فنان ذكي لماح.
واختتم البلام كلامه مؤكدا ان العمل ذو شكل جديد وسيكون فاكهة حلوة بعد حر الصيف وانقطاع الكهرباء.


http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=42594

نايف التميمي
15-07-2010, 03:17 PM
ياحبي لهم وفي انتظار مسلسل واتمنى يكون وقتهم مناسب مو في وقت الفطور :(

جنون أنثى &&
16-07-2010, 06:14 AM
شكراً جزيلاً عالمرور

الأنين
16-07-2010, 12:01 PM
شفت لقطات احس الستايل مثل عماكور

شكرا

حروف الهوى
17-07-2010, 01:28 AM
شكل المسلسل حلو ويستحق المشاهده كالعاده =) .. مشكووره ع النقل

tiger
17-07-2010, 01:40 AM
اكد البلام ان العمل سيكون ذا طابع مختلف عما قدمه في الأعوام السابقة مثل «حكايات كاني وماني» و«دندرمة» و»عماكور»
بصراحة ماأشوف أختلاف عن باقي الاعمال السابقة والسبب نفس الممثلين و المكان
وثاني شيء المسلسل يتكلم عن التراث القديم و اللهجة الكويتيه القديمه وفي الاخير نشوف أغلب الممثلين و الكمبارس من دول عربيه لايتقنون اللهجه الكويتيه الصحيحه

جنون أنثى &&
17-07-2010, 11:57 PM
شآكـرة لكم هالمرور