المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمال الردهان لـ الوطن : «بو شاهين» الربوي نجح في «اخوان مريم»


بحر الحب
30-08-2010, 06:26 AM
أول مرة يجسد دور «الشرير» درامياً.. ولم يتوقع صداه الإيجابي المبكر


http://www.alwatan.com.kw/resources/media/images/51947_o.png


كتبت فاطمة اليتيم:

بعد الاشادات التي حظي بها «بوشاهين» التاجر الشرير الذي يتعامل بالربا في المسلسل التاريخي التراثي «اخوان مريم»، ابدى الفنان جمال الردهان سعادته الغامرة بنجاحه في تجسد هذا الدور الصعب، وخاصة انه لم يكن يتوقع ردود الفعل الجماهيرية الايجابية التي فاجأته منذ اولى حلقات المسلسل، فضلا عن تحدثه باللهجة القديمة على لسان الشخصية، وكانت وقتها تجمع بين البدو والحضر.

عمل راقٍ

وعن رأيه في المسلسل قال الردهان لـ «الوطن»: اخوان مريم عمل راق يتكلم عن نشأة الكويت من العام 1700 الى وقتنا هذا اضافة الى كيفية تلقي آل الصباح الكرام الحكم بارادة الشعب من خلال كتابة رائعة للمؤلف المبدع شريدة المعوشرجي ذي الاسلوب الجميل المميز والذي جعله وجعل الجميع يفخرون بالمشاركة في العمل.

هدوء «عزمي»

واشاد الردهان بالاسلوب الاخراجي لعزمي مصطفى مخرج العمل، واصفا اياه بأنه يتصف بالهدوء الذي يغلب عليه اثناء العمل، ما ساعده وساعد الفنانين جميعاً لتقبل ادوارهم واطلاق ابداعاتهم خاصة انهم واجهوا صعوبة في توحيد اللغة، مشيرا الى ان استخدامهم للجمل والكلمات والمسميات القديمة كان حرصا من مؤلف العمل المعوشرجي الذي اختاره بجانب ابراهيم الصلال لتوحيد اللغة الكويتية بين الفنانين خلال احداث المسلسل، حفاظا على واقعية العمل.

شرير الشاشة

وعن دوره المميز حدثنا الردهان قائلا: ان دور الرجل الشرير الذي يندرج تحت «بوشاهين» التاجر الربوي الذي يجسده بالمسلسل يلعبه لأول مرة، وقد تفاجأ بالصدى الايجابي المبكر لجمهوره نحو الدور مما شجعه على المزيد من التألق في اداء الشخصية.

جديد العيد

وعلى جانب آخر عبر الردهان عن سعادته لمشاركته نجم الكوميديا طارق العلي في المسلسل الكوميدي «زمن مريان» وخاصة انه سبق انهما كونا معا دويتو ناجحا في مسلسل «هذا ولدنا».
وكشف الردهان عن انه يعكف حاليا في بروفات مسرحية جديدة تحمل عنوان «بخيت وبخيتة» للعيد المقبل بجانب العلي ايضا، ليلتقي معه ايضا على خشبة المسرح التي لم تجمعهما منذ فترة طويلة.
واصاف الردهان ان قصة المسرحية تتناول عمليات النصب والاحتيال على اموال الدولة، وتدور احداثها حول انسان سعيد الحظ يحصل على اموال فائضة بعد ان كان مواطنا عاديا.

حرامي كبير!

وعن دوره قال الردهان انه يجسد دور شخص يقوم بمحاولة نصب على الدولة أي ا نه «حرامي كبير» بجانب الفنان طارق العلي متمنيا ان ينال العمل اعجاب الجمهور، موضحا ان المسرحية ستعرض خلال ايام عيد الفطر المبارك.

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=51301#

بو حمده
30-08-2010, 01:38 PM
و الله انا أعـشق هالـفنان .. لكن للآسـف دوره بإخـوان مريم لم يكن بمكانه

أول شي القنان جمال الردهان أكـبر من هالـدور .. و بالزمن الي كانوا يتحدثون عنه

كان مافي نفس خباثته هو و الـبلام

محمد العيدان
30-08-2010, 03:08 PM
و الله انا أعـشق هالـفنان .. لكن للآسـف دوره بإخـوان مريم لم يكن بمكانه

أول شي القنان جمال الردهان أكـبر من هالـدور .. و بالزمن الي كانوا يتحدثون عنه

كان مافي نفس خباثته هو و الـبلام


صفة الخبث موجودة على مر السنين والاعوام .. ولايوجد زمن خلى من هذه الصفات السيئة ..

عابر سبيل
30-08-2010, 05:13 PM
الصراحه فنان مبدع يحترم فنه و يحترم جموهره من افضل ممثلين جيله لاكن ما نغي يمثل ويا طارق لأن مسرحيات طارق هابطه

شكرا اخي بحر الحب

captin maldini
31-08-2010, 05:12 AM
فنان ممتاز و اتقن الدور بتميز