المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ... التكرار يدمر الكبار و الصغار ...


عابر سبيل
28-10-2010, 11:05 AM
مرحبا ,

سأدخل إلى الموضوع بدون مقدمات ,,, (التكرار في الفن) , دائما ما نسمع عن كلمة التكرار التي دمرت فن و فنانين , التكرار حقيقة هو بداية دمار كل فنان و توقف ابداعه لهذا السبب اود طرح موضوعي كتنبيه لهم و لجمهورهم و للمناقشة في تكراراتهم هل هي صائبة ام لا,

سأبدء اولا بجيل العمالقة لأنهم الأهم إذا ابدعوا و نجحوا , نجح الباقي من الفنانين :

حياة الفهد : عملاقة لا يختلف إثنان على قوة ادائها و تألقها لكن في السنوات الأخيرة اصبحنا نشاهد "حياة الفهد المظلومة" رغم قوة ادائها في اعمالاها لكننا لا نشاهد الشخصية بل نشاهد حياة الفهد و حصرت نفسها بدور المظلومة و المغلوب على امرها حتى اصابنا الملل بسبب تكرارها لشخصية المظلومة . "نريد عودتها بشخصيات و الوان جديدة تعطيها الروح الجديدة"
.
.
ابراهيم الصلال: الحقيقة مللنا من كثر ما يمثل دور الشايب الطيب المحافظ ... اصبحنا لا نفرق بين اي عمل لإبراهيم الصلال فالدور نفسه لا تغيير و يبقى تكرار.
.
.
.
الآن سننتقل إلى جيل ما بعد العمالقة و الذي الصراحه بعد ما كانوا فنانينه يسطرون ابداعاتهم في التسعينات اصبحوا الأن يسطرون لنا تكراراتهم و فشلهم في هذي الألفية

احمد جوهر: تكرار لمسلسلاته و لشخصياته كل ما انشوفه في مسلسل يكون "خبيث و شرير" , يعني قلنا ملامحك تدل على هذي الأشياء بس هذا مب معناته في كل مسلسل تكرر لنا خصال الشخصية و صفاتها .... رغم ترك اكثر جمهوره له لكن بييجي يوم ما بيلقى جمهور و السبب هذا التكرار
.
.
.
و اخيرا سأتكلم عن الشباب الذين هم مستقبل الفن

حمد العماني : لم ارى حمد العماني بدور غير دور الشاب الوسيم المدلل و عليه بالتغيير لأنه في بداية الطريق هذا التكرار ما يفيده و بيدمره و هو في البداية كما دمر الكثير من قبله
.
.
شجون : في آخر اربع سنوات توقفت في إطار واحد و هو البنت المشاكسة و "النزغة" و الي دايما تسوي مشاكل , و الي نخاف منه "ان المنتجين ما يطلبونها إلا حق هذي الأدوار" و هذا لن يجعلها تتميز تبدع
.
.
.
الخلاصة: يجب على هاؤلاء الفنانين و غيرهم من الذين لم اذكرهم الإنتباه على انفسهم و تغيير ادوارهم لأن "التكرار يدمر الشطار" ,,, و نريدكم مشاركتنا بآرائكم و مناقشاتكم
.
.
شكرا

TURKI
28-10-2010, 11:23 AM
صباح الخيـــر ..
موضوع حيوي ومميز أشكرك عليه عزيزي

بالنسبة للأستاذة حياة الفهد ، أعتقد انها كسرت هالقاعدة العام الماضي في دمعة يتيم وقدمت دور
امرأة من أجشع مايكون .. بخل وحقد وحسد وغل .. مغلف بأداء رائع جدا منها ..
وكذلك قبلها بأعوام قدمت جبروت امرأة .. فمن وجهة نظري الخاصة أستثني أستاذة حياة

اما البقية فطغى عليهم التكرار فعلا ، وهم يحفرون نهايتهم بنفسهم اذا استمروا بهالطريق ..
ألف شكر عالموضوع ..

بن عـيدان
28-10-2010, 12:23 PM
اتفق معاك..
ولا ننسى عبدالحسين عبدالرضا و تكراره في الادوار الكوميدية و دور العاشق الولهان على الرغم من تقدم العمر

كوكب الشرق
28-10-2010, 01:21 PM
موضوع جميل جدا ويستحق النقاش:
بالنسبه لسيدة الشاشه الخليجيه برايي ان سر تفوق هدى حسين و سعاد عبدالله على حياة الفهد في السنوات الاخيره هو تكرارها لشخصية المرأه المظلومه والمغلوبه على امرها وفعلا الجمهور بدأ يتملل من حياة وتكرارها للادوار وحتى في الكتابه اخر اعمالها لم تكن بالمستوى المطلوب.

وبالنسبه لحمد العماني هذا حرام نطلق عليه كلمة فنان للاسف اداءه سيء لابعد الحدود ولا يملك موهبة التمثيل انا برايي لو يعتزل الفن ابرك له

اما بالنسبه لابراهيم الصلال وشجون ما عندي اي تعليق

وشكرا لك عالموضوع المميز

بحر الحب
28-10-2010, 01:32 PM
حياة الفهد لا تقف اي فنانة خليجية في وجه ادائها .. وكلما كبرت كلما صار ادائها اجمل
وهذه حقيقة مسلم بها
لكن التكرار يولد الملل .. ويولد اداء مكرر ,, حياة في بدايات تكرارها كانت تقاوم الملل بتغيير الاداء لكن مع الوقت تكرر الاداء .. ومازلت متفائل بـ "الجليب" من كل النواحي بما فيهم دور حياة

الصلال .. هذه الادوار ركبت عليه من ايام السبعينات .. فصعب جدا جدا ان يؤدي غيرها وهو في هذا العمر
لكن يبقى عملاق وقدم نفس الدور بصورة رائعة ومختلفة في ( ظل الياسمين )

احمد جوهر فنان رائع بالاداء لكنه لا يمتلك ذكاء الفنان .. في مسلسل ( طش ورش ) قدم دور الطيب وابدع فيه لكنه في البداية رفض الدور بحجة انه طيب وما يناسبه الا الشر !!
دوره في ( المنقسي ) جيد .. وبما انه غير دوره مرة فراح يرجع لتكرار دور الشرير ألف مرة

حمد العماني ممثل جيد حاليا وله مستقبل وفعلا ادواره مكررة من بداياته ولا تتغير

وشجون نفس الكلام .. هي في ام البنات واميمة والزوارة نفس الشيء ولا فرق رغم روعة الاداء

اضيف عليهم :
عبدالحسين عبدالرضا ( الارمل الحبيب )
سعاد عبدالله ( الزوجة المثالية )
وآخرين لا يحضروني

وطبعا في اشخاص يكررون ادوارهم من ايام الثمانينات الى اليوم لكن لا داعي لذكر اسمائهم لانهم لا يعتبرون فنانين أصلا !!!

شكرا على الموضوع

TURKI
28-10-2010, 01:37 PM
عفوا على الرد مجددا ولكن من وجهة نظري من بعد حياة الفهد بالتنوع ..
أضيف اليها الكبيرة باسمــــه حمــــاده
اللي أعتبرها سيدة التجديد والتنوع في الإختيارات ..

زهرة البحرينية
28-10-2010, 01:39 PM
شكرا اخوي عابر سبيل على هذا الموضوع ...

ولاكني اعترض معاك في بعض النقاط ...


حياة الفهد : [ اجابك العضو تركي واتفق معه ]

ابراهيم الصلال: [ اتفق معك فهو منذ بداياته ومنذ فترة شبابه وهو يمثل ادوار الشايب اتمنى اراه في شخصيات جديدة مثل جحا ]

احمد جوهر: [ قد يكن كلامك صحيح ولاكن في آخر مسلسل المنقسي دوره ليس شريراً ، وبنظري بأن فعلا ملامحه تدل على انه شرير ولاكن الشر أنواع ، وهو ماشاء الله عليه قدم الكثير من ادوار الشر ، في احدى المسلسلات قام بتأدية الادوار الطيبة ولاكن ادواره الشر يكن ادائه اقوى بكثير ، بإمكانك تتابع مسلسل لاهوب والمنقسي وبتشوف الفرق ]

حمد العماني وشجون: وجهة نظري تقول انهم ماعندهم موهبة التمثيل اساساً ، الكركترات الي يأدونها عادية ، شخصياتهم الاساسية في مع اهاليهم وصديقاتهم ينقلونها في المسلسل عادي .

بحر الحب
28-10-2010, 01:48 PM
عفوا على الرد مجددا ولكن من وجهة نظري من بعد حياة الفهد بالتنوع ..
أضيف اليها الكبيرة باسمــــه حمــــاده
اللي أعتبرها سيدة التجديد والتنوع في الإختيارات ..

اتفق معاك ..
باسمه حمادة تمردت في آخر عامين على ادوارها وعادت الى الصدارة وقدمت ادوار مختلفة واتقنتها كلها في ( ايام الفرج , ساهر الليل , الهدامة , قلوب للايجار ... )
فنانة بمعنى الكلمة

عاشق المسرح
28-10-2010, 01:58 PM
دعني اقول لك بصراحة لا يوجد لدينا كتاب عباقرة ..

ولو كانت القلة من الكتاب التي عندنا تبني شخصية للفنان وتعيده
الى امجاده فلن ترى الشخصيات مكررة مئات المرات ..

مثل ماقال اخوي بحر الحب أن عبدالرحمن العقل هو دائما الأبن الأكبر
وهو دائما مكرر للشخصيات وذلك (لـسوء اختياره) انا اختلف معه في هذه النقطة
فليس هناك كاتب او منتج او مخرج يعطيه دوره المناسب فهو مطلوب على
هذه الحلة ..

فلو وجد الكاتب والمخرج الذي يعطي عبدالرحمن العقل شخصية اخرى لهذا النجم
ويفصلها له وبتغيير بسيط بستايل عبدالرحمن العقل لعاد بريق هذا النجم من جديد ..

والمشكلة يتحملها الكاتب والمنتج الخليجي بنسبة اكبر لعـدم اخراج قدرات نجومنا ..


تقبل مروري اخ عابر السبيل "

omhasn
28-10-2010, 02:17 PM
ليست المشكلة في التكرار ... إنما في حلزون القصة التي يؤدونها فهنا يشعر المشاهد باختلاف الدور ولا يشعر بأساس تكرار الشخصية فلا مانع أن يظل الفنان طوال عمره بذات الحالة الفنية طالما أنه يجيد تقمصها ويعيش بانسجام معها وجعل الجمهور يحبونها وتعودوها منه ,,,, ثم ,,,, هناك أسباب للتكرار وهي : 1- احتكار الفنان من قبل شركات انتاج معينة تقدم تشابه كبير في سيناريو الأعمال المقدمة فيختارون نفس الفنان لنفس الدور فلا يستطيع الرفض إما مجاملة أو لشئون قضائية قد يتعرض لها 2- قناعة الفنان وحبه لهدا اللون من الشخصيات 3- عدم وجود أدوار أخرى يرى الفنان أنها تصلح له 3- تعود الجمهور لهذا النوع من الأدوار لهذا الفنان الفلاني .. تحياتي .

افلاطون
28-10-2010, 03:14 PM
حياة الفهد لا تقف اي فنانة خليجية في وجه ادائها .. وكلما كبرت كلما صار ادائها اجمل
وهذه حقيقة مسلم بها
لكن التكرار يولد الملل .. ويولد اداء مكرر ,, حياة في بدايات تكرارها كانت تقاوم الملل بتغيير الاداء لكن مع الوقت تكرر الاداء .. ومازلت متفائل بـ "الجليب" من كل النواحي بما فيهم دور حياة

الصلال .. هذه الادوار ركبت عليه من ايام السبعينات .. فصعب جدا جدا ان يؤدي غيرها وهو في هذا العمر
لكن يبقى عملاق وقدم نفس الدور بصورة رائعة ومختلفة في ( ظل الياسمين )

احمد جوهر فنان رائع بالاداء لكنه لا يمتلك ذكاء الفنان .. في مسلسل ( طش ورش ) قدم دور الطيب وابدع فيه لكنه في البداية رفض الدور بحجة انه طيب وما يناسبه الا الشر !!
دوره في ( المنقسي ) جيد .. وبما انه غير دوره مرة فراح يرجع لتكرار دور الشرير ألف مرة

حمد العماني ممثل جيد حاليا وله مستقبل وفعلا ادواره مكررة من بداياته ولا تتغير

وشجون نفس الكلام .. هي في ام البنات واميمة والزوارة نفس الشيء ولا فرق رغم روعة الاداء

اضيف عليهم :
عبدالحسين عبدالرضا ( الارمل الحبيب )
سعاد عبدالله ( الزوجة المثالية )
وآخرين لا يحضروني

وطبعا في اشخاص يكررون ادوارهم من ايام الثمانينات الى اليوم لكن لا داعي لذكر اسمائهم لانهم لا يعتبرون فنانين أصلا !!!

شكرا على الموضوع

اوؤيدك

عابر سبيل
28-10-2010, 10:44 PM
صباح الخيـــر ..
موضوع حيوي ومميز أشكرك عليه عزيزي

بالنسبة للأستاذة حياة الفهد ، أعتقد انها كسرت هالقاعدة العام الماضي في دمعة يتيم وقدمت دور
امرأة من أجشع مايكون .. بخل وحقد وحسد وغل .. مغلف بأداء رائع جدا منها ..
وكذلك قبلها بأعوام قدمت جبروت امرأة .. فمن وجهة نظري الخاصة أستثني أستاذة حياة

اما البقية فطغى عليهم التكرار فعلا ، وهم يحفرون نهايتهم بنفسهم اذا استمروا بهالطريق ..
ألف شكر عالموضوع ..




لكن حياة لم تكسر القاعدة لأنها قدمت في نفس العام مسلسل "عمر الشقا" و كان دوره في جرعة "زايده" الإمرأء الفقيرة المغلوب عليها ... يعني استمرت على هذا النهج و لكن اضافت دورها في دمعت يتيم و اما حبروت امرأة فقدم قبل 6 سنوات
.
العفو اخوي و اشكرك على المرور الجميل

اتفق معاك..
ولا ننسى عبدالحسين عبدالرضا و تكراره في الادوار الكوميدية و دور العاشق الولهان على الرغم من تقدم العمر

صحيح بوعدنان دائما ما يكرر دور العاشق الولهان لكنه لم يكرر نفس الأشياء بالضبط (تجد اختلاف نوعا ما)
.
شكرا بن عيدان

عابر سبيل
29-10-2010, 12:37 PM
موضوع جميل جدا ويستحق النقاش:
بالنسبه لسيدة الشاشه الخليجيه برايي ان سر تفوق هدى حسين و سعاد عبدالله على حياة الفهد في السنوات الاخيره هو تكرارها لشخصية المرأه المظلومه والمغلوبه على امرها وفعلا الجمهور بدأ يتملل من حياة وتكرارها للادوار وحتى في الكتابه اخر اعمالها لم تكن بالمستوى المطلوب.

وبالنسبه لحمد العماني هذا حرام نطلق عليه كلمة فنان للاسف اداءه سيء لابعد الحدود ولا يملك موهبة التمثيل انا برايي لو يعتزل الفن ابرك له

اما بالنسبه لابراهيم الصلال وشجون ما عندي اي تعليق

وشكرا لك عالموضوع المميز

صحيح سعاد تفوقت على حياة بالرغم من ان حياة اقوى اداء عن سعاد و هدى
و بالعكس حمد العماني تمثيله جيد , يمكن لأن حتى الآن لم يقدم دور غير عن دور الوسيم و لكن إذا غير ستخرج موهبته

العفو و مشكور على الرد
حياة الفهد لا تقف اي فنانة خليجية في وجه ادائها .. وكلما كبرت كلما صار ادائها اجمل
وهذه حقيقة مسلم بها
لكن التكرار يولد الملل .. ويولد اداء مكرر ,, حياة في بدايات تكرارها كانت تقاوم الملل بتغيير الاداء لكن مع الوقت تكرر الاداء .. ومازلت متفائل بـ "الجليب" من كل النواحي بما فيهم دور حياة

الصلال .. هذه الادوار ركبت عليه من ايام السبعينات .. فصعب جدا جدا ان يؤدي غيرها وهو في هذا العمر
لكن يبقى عملاق وقدم نفس الدور بصورة رائعة ومختلفة في ( ظل الياسمين )

احمد جوهر فنان رائع بالاداء لكنه لا يمتلك ذكاء الفنان .. في مسلسل ( طش ورش ) قدم دور الطيب وابدع فيه لكنه في البداية رفض الدور بحجة انه طيب وما يناسبه الا الشر !!
دوره في ( المنقسي ) جيد .. وبما انه غير دوره مرة فراح يرجع لتكرار دور الشرير ألف مرة

حمد العماني ممثل جيد حاليا وله مستقبل وفعلا ادواره مكررة من بداياته ولا تتغير

وشجون نفس الكلام .. هي في ام البنات واميمة والزوارة نفس الشيء ولا فرق رغم روعة الاداء

اضيف عليهم :
عبدالحسين عبدالرضا ( الارمل الحبيب )
سعاد عبدالله ( الزوجة المثالية )
وآخرين لا يحضروني

وطبعا في اشخاص يكررون ادوارهم من ايام الثمانينات الى اليوم لكن لا داعي لذكر اسمائهم لانهم لا يعتبرون فنانين أصلا !!!

شكرا على الموضوع

صحيح حياة هي الأفضل في الخليج من حيث الأداء لكن تكرارها جعلها تتراجع و الكل متفائل بالجليب
.
و اما الصلال فاسنوات الأخيرة لم يغير من نوعية ادائه "نفس الأداء" و يكرر ادوار (الملتزم و الطيب)
.
انا اول مره اعرف انه في البداية لم يوافق ...! دروه كان جميل , و انا بعد متأكد انه سيعيد دور الشرير الف مره
.
حمد و شجون تكلمنا عنهم
..
شكرا بحر

أحمد سامي
29-10-2010, 05:58 PM
يقول الفنان الكبير " عباس النوري "

أنه رفض العودة مجددا ً لتجسيد أشهر شخصية قام بها وهي شخصية " الحكيم أبو عصام " في مسلسل

باب الحارة , حتى لا تُطبع هذه الشخصية في أذهان الجماهير وتبقى عالقة بإسمه وكيانه فتؤثر

على بقية أدواره وأعماله , فعباس يحب أن يكون دائما ً متجدد ومتنوع , وهنا الفنان الذي يطبق الإحترافية

الحقيقية والعالية في إختياراته وخط سيره .

عابر سبيل
29-10-2010, 07:11 PM
عفوا على الرد مجددا ولكن من وجهة نظري من بعد حياة الفهد بالتنوع ..
أضيف اليها الكبيرة باسمــــه حمــــاده
اللي أعتبرها سيدة التجديد والتنوع في الإختيارات ..

صحيح باسمة متألقة هذي السنتين بالتنويع و التغيير



شكرا اخوي عابر سبيل على هذا الموضوع ...

ولاكني اعترض معاك في بعض النقاط ...


حياة الفهد : [ اجابك العضو تركي واتفق معه ]

ابراهيم الصلال: [ اتفق معك فهو منذ بداياته ومنذ فترة شبابه وهو يمثل ادوار الشايب اتمنى اراه في شخصيات جديدة مثل جحا ]

احمد جوهر: [ قد يكن كلامك صحيح ولاكن في آخر مسلسل المنقسي دوره ليس شريراً ، وبنظري بأن فعلا ملامحه تدل على انه شرير ولاكن الشر أنواع ، وهو ماشاء الله عليه قدم الكثير من ادوار الشر ، في احدى المسلسلات قام بتأدية الادوار الطيبة ولاكن ادواره الشر يكن ادائه اقوى بكثير ، بإمكانك تتابع مسلسل لاهوب والمنقسي وبتشوف الفرق ]

حمد العماني وشجون: وجهة نظري تقول انهم ماعندهم موهبة التمثيل اساساً ، الكركترات الي يأدونها عادية ، شخصياتهم الاساسية في مع اهاليهم وصديقاتهم ينقلونها في المسلسل عادي .


طبعا انا قلت حياة الفهد غيرت في دمعة يتيم لكنها في نفس السنة قدمة فيه "عمر الشقا" الي كانت فيه مظلومة زيادة
,
و احمد الجوهر انا متأكد انه سيعود و هو كرر قبل المنقسي
,
و حمد العماني بعده في بداية الطريق و لم يقدم إلا نوع واحد من الادوار و لم يغير الإطار الي هو الحين فيه ولم يفجر موهبته
و اما شجون بالعكس ادائها جميل جدا

و شكرا لج يا زهرة

روائي
29-10-2010, 07:46 PM
يعطيك العافيه على الموضوع ..


أنا تفق معاك بالقضيه لكن اختلف معاك بالفنانين اللي ذكرتهم .. !!


أولا : القدير ابراهيم الصلال قدم دور مختلف تماما في مسلسل " بيت العائله " اللي انعرض 2005 على ما اذكر ..

ودور الشايب أو عميد الاسره هو الأنسب له وبكل مره اسقاط مختلف على الرغم من تكرار الدور ؟


أما للقدير أحمد جوهر : هو أفضل من يقدم الكوميديا السوداء أو الأدوار الشريره ..


والقديرة حياة الفهد : نوعت بشبابها ولعبت شخصيات مختلفه .. وبحكم سنها هالادوار هي المناسبه لها .. بس مع الأسف عملها الأخير كان فاشل نسبيا يمكن لأن القصه مو قويه ..


أما للفنان الشاب حمد العماني : هو أدواره منوعه .. بس في ام البنات وزوارة خميس لعب دور الفتى المدلل والمشاكس مع انه الشخصيتين مختلفتين ومنفصلتين .. لاتنسى دوره في "اللقيطه " ودوره في مسرحية "ينانوة الفريج " كان مميز ..


أما شجون ممكن تكون هي الشخصية الفنية الوحيدة اللي اصبت الحكم عليها ...


وتقبل مروري المتواضع

BOMJDAD2
29-10-2010, 11:40 PM
لاحظت في عملين . أم البنات .. زوارة خميس ..

تكرار المسلسل كقصة وأحداث .. وليس تكرار شخصيات فقط ..
مع اختلاف الأحداث الثانوية والشخصيات وقصة المسلسل ..

لاحظوا المسلسلين راح تلقون تكرار .. مثل هروب سعاد عبدالله .. ومثل أنها المراة اللي تداري زوجها وتحبه ..

ابورشدي
30-10-2010, 01:41 PM
أولاً أشكرك على الموضوع المهم و
الدعوة الكريمة منك

حياة الفهد: صراحةً انا كمشاهد مللت جداً من مشاهدته لأنه كررت نفسة كثيراً ( الداية + ليلة عيد + عواطف + عمر الشقا ألخ ) أعمال مثل ماقلت دائماً تأتي كـ المظلومة والمكسورة وآللي ماتقدر تسوي شيء :)

إبراهيم الصلال: هذا الفنان جداً رائع ومميز بكل الادوار سواءً الكوميدي أو التراجيدي ..
صراحة آكثر الاعمال اللي اشاهده له ( عيال الفقر + سوق المقاصيص + جرح الزمن + ثمن عمري والقائمة تتطول ) لكن في الاونة الاخيرة وأعمالة الاخيرة مثل ( إخوان مريم + ظل الياسمين آلخ ) الحقيقة لم أشاهده ولكن أنا ميقن أنه مقدم أدور مميزة فيها .
الخلاصة إبراهيم الصلال يعجبني ممكن أنه يكرر نفسة لكن ليس مثل القديرة حياة الفهد أو مثل القدير أحمد الصالح .

أحمد جوهر : فنان وكاتب ومنتج ذكي ورائع ومبدع ويعجني كثيراً في أدائة مافيه أدنى شك كثير من الاعمال تجد شخصية أحمد جوهر هي الشرير المسيطر لكن التسؤال هل شاهدت ( الظل الأبيض كاملاً وهل شاهدت المنقسي كاملاً )
أحمد جوهر قدم في الاول دور مبحث ( مخبر) وكان يسوي نفسة أنه شرير وبألنهاية ظهرت الحقيقة أمام المشاهد ولم يتوقع ولا واحد بالمية أن أحمد جوهر يكون مخبر أو مسئئول رفيع في المباحث يعني دورة ليس مكرر وإنما دوره مبحث وأسمه المقدم ناصر ..

نأتي للثاني وهو ( المنقسي) على العكس تماماً أحمد جوهر لم يقدم آلدور الشرير أبداً بل قدم دور مسالم بس الاحداث والناس خلته يعصب ويكون شرير بعض الشيء مثلاً يوم ينصب عليه المرحوم غانم الصالح في دور ( أبو خلف ) من الطبيعي سيكون إبراهيم المنقسي ( أحمد جوهر ) يعصب ويكون فيه نوع من الشرير ..
أتاسف على الاطالة .


حمد العماني: صراحة أعجبني دوره في صعب المنال لكن صدقت يكرر نفسة دائماً بـ الوسيم والحبوب واللي مايزعل أحد في ( أم البنات و زوارة خميس و صعب المنال وغيرها من أعمال )

شجون الهاجري: صراحة ممثله رائعة لكن لازيد على كلام أستاذنا ( بحر الحب ) .


شكراً لك على الموضوع الجميل والنقاش الممتع .

فيصل%
30-10-2010, 01:55 PM
فعلاً تكرار الأدوار يصيب المشاهد بالملل
وعلى الفنان أن يتنوع بأدواره سنوياً على الأقل حتى لاينظروا له المنتجين بصورة شخصية معينة ..

بوحسين
30-10-2010, 03:36 PM
الفنانة حياة الفهد فنانة كبيرة وقديرة وتستطيع التلوين في مسلسلاتها

لكن أنا لحظت بأنها إبتعدت عن الخط الكوميدي متجهتا إلى الخط الدرامي

فنتمنى أن ترجع إلى أدوارها الكوميدية المميزة في :

( خرج ولم يعد - رقية وسبكية - على الدنيا السلام - الملقوفة - سليمان الطيب ) وغيرها من الأعمال الخالدة

فنتمنى أن ترجع لنا إلى هذا الخط الكوميدي وتمله المزيد من الإبداع

التويم
30-10-2010, 04:16 PM
تسلم اخوي اولا عالطرح

انا بالنسبة لي شخصيا احب اذا تعودت على شخصية
ان لاتتغير ادوارها مثلا الاستاذه حياة الفهد بصراحه عرفتها
واحببتها بخطها الكوميدي وامابعد ماصبحت متجهه للدراما
لم اعد اتابعها لاني ابي اشوف حياة في الشريب بزة ورقية
وسبيكة وخرج ولم يعد وسليمان الطيب وقاصد خير وسوق المقاصيص
وغيره من مسلسلاتها الكوميدية ..
وصار اللي يبي حياة الكوميدية ماعاد يلقاها بعد اتجاهها للدراما
كانت في الكوميديا لم تتعرض للنقد كما تتعرض له الان في الدراما
زبدة الكلام برائي ان حياة كان يجب الا تتغير
والاستاذ ابراهيم الصلال من بداياته وهو يؤدي دراما وكومييديا ولم يؤثر
عليه ذلك

اما الجيل الحالي فاغلبهم مع اني لست متابع لهم ولا لاعمالهم
ولكن حسب مااسمع واقراء بانه الاولى لهم ان يلزموا بيوتهم فالفن
ليس وسامة او قصات غربية دخيله على مجتمعاتنا او تنورة قصيره حيل
وللاسف هذا التغيير اللي يفهمه فنان الجيل الحالي؟؟؟

قد يكون رائي منحرف لكن يبقى رائي

الذهبي
30-10-2010, 04:36 PM
بعض الكتاب يقومون برسم الدور بتحديد الفنان (اختيار الفنان) اثناء الكتابه والتأليف

ويقومون بالبحث عن ادوار تميز بها سابقا واجادته لهذا الدور

ليجد نفسه فيه اكثر من غيره

فيرفض اعمال اخرى بحجة انها لاتناسبه

مما يؤدي للتكرار!


وهذا يجعل الممثل اما ان يعتلي القمه


او يفشل فشل ذريع كما البعض!


واذا استمرو شجون وحمد العماني بالتكرار فأما الابداع والقمه او الفشل الذريع!


ومتفائل بالإدوار القادمه للرائعه حياة الفهد


والصلال كما ذكرو الاخوان

واحمد جوهر اذا كان سيقدم اداء شر كما في دلق سهيل فليستمر



طرح موفق استاذ / عابر سبيل

كفاح
30-10-2010, 08:29 PM
التكرار دائما يولد الملل للمشاهد وحتى الفنان نفسه لايجد جديد ليقدمه

وهذا سببه الوحيد هو عدم وجود نص نعم لنكن واقعيين يعني احنا عدد الكتاب اللي عندنا قليل وكل كاتب دائما ماتكون فكرة وحده حتى وان نجح العمل فالفكره واحد مايجدد وان جدد جدد في شيء بسيط

والفنان مجبور انه ياخذ الدور سواءا مكرر او غير مكرر

مشكور على الموضوع يا اخ عابر ودائما مواضيعك جيده

فؤاد عبد الحميد
30-10-2010, 08:57 PM
أنا أقول رأيي في كلمتين أتنين

النص هو الذي يتحكم في تكرار أدوار الفنانين ، لا يوجد نص جيد يُساعد الفنان في تجديد أدواره

يخليك ربي
30-10-2010, 10:06 PM
هناك ممثلة لم يذكر أسمها وهي ملكة التكرار و محطمة الرقم القياسي في التكرار لأدوارها وهي (هيفاء حسين) التي منذ أول مسلسل شاركت فيه (نيران) عام 2000 و حتى آخر مسلسل (بنات آدم) 2010 وهي تقدم دور واحد فقط لا غير !!!

وهو دور البنت الجميلة , المظلومة , البريئة , و التي يقع في غرامها جميع أبطال المسلسل الكبير و الصغير و العجوز و في النهاية يأتي الفارس المغوار الذي يخلصها من عالم الظلم ليتزوجها و يجعلها ملكة الملوك !!!

ممثلة فاشلة لا أداء ولا قدرات ولا إمكانيات , كانت تعمل كورال في فرقة البحرين الموسيقية و أخرجها أحمد يعقوب المقلة من عالم الغناء و الطرب ليدخلها عالم التمثيل في مسلسل (نيران) فقط من أجل وجهها الحسناوي و على ما يبدوا أن هذه الرغبة أصبحت مشتركة عند باقي المخرجين الذين أصبحوا يعتمدون إعتماد كلي على هيفاء حسين في مسلسلاتهم !!!

جنون أنثى &&
30-10-2010, 11:06 PM
من أكبر عيوب كبار الفنانين ’’على وجه خااص ’’ هي تكرار أنفسهم في أيطار معين ..!
تجد البعض أتقن ونجح في دور معين يستمر طوال مشواره الفني على هذا الخط .. اعتقداً النجاح
,,

من رأيي كلامك فعلاً واقعي لأن التكرار يسبب الملل للمشاهد , من المفترض التنوع والتميز فيه
لكن مالذي يحكمهم الالتزام بتلك الأدوار ؟ ربما المنتجين لهم يد في ذلك لكن كل هذا بعد أذن الفنان نفسه .
موضوعك جداً رائع وشيق وفعلاً نحن بحاجته في هذا الوقت !
تحيآتي

بـوسارة
31-10-2010, 03:32 PM
الصراحة موضوع يستحق المناقشة فيه..

لاكن هل تكرر الادوار راح يطور الفنان
طبعاً (لا)
والمشاهدين راح يكرهون شخصيته الي دايم يكررها
و يمكن ماراح يتابعون
ويمكن يكرهون الفنان نفسه.!

(اتمنى انه مايكرر الشخصية ولازم تكون الشخصية جديدة ولازم يتقنها اتقان يحوز على رضا جمهوره وألا ماراح بهتمون به وبمسلسلاته )

عابر سبيل
شكرا الموضوع...

عابر سبيل
31-10-2010, 07:31 PM
دعني اقول لك بصراحة لا يوجد لدينا كتاب عباقرة ..

ولو كانت القلة من الكتاب التي عندنا تبني شخصية للفنان وتعيده
الى امجاده فلن ترى الشخصيات مكررة مئات المرات ..

مثل ماقال اخوي بحر الحب أن عبدالرحمن العقل هو دائما الأبن الأكبر
وهو دائما مكرر للشخصيات وذلك (لـسوء اختياره) انا اختلف معه في هذه النقطة
فليس هناك كاتب او منتج او مخرج يعطيه دوره المناسب فهو مطلوب على
هذه الحلة ..

فلو وجد الكاتب والمخرج الذي يعطي عبدالرحمن العقل شخصية اخرى لهذا النجم
ويفصلها له وبتغيير بسيط بستايل عبدالرحمن العقل لعاد بريق هذا النجم من جديد ..

والمشكلة يتحملها الكاتب والمنتج الخليجي بنسبة اكبر لعـدم اخراج قدرات نجومنا ..


تقبل مروري اخ عابر السبيل "

ليست مشكلة الكتاب وحدهم فمثل حياة الفهد هي الي تصنع شخصيتها في المسلسل و هي الي تشترط على الكتاب و احمد الجوهر كذلك
,
,
لكن الشباب تأتيهم الكثير من العروض لكنهم يدخلون المسلسل مجاملة او حب للكاست مب للشخصية نفسها
,
شكرا عاشق

ليست المشكلة في التكرار ... إنما في حلزون القصة التي يؤدونها فهنا يشعر المشاهد باختلاف الدور ولا يشعر بأساس تكرار الشخصية فلا مانع أن يظل الفنان طوال عمره بذات الحالة الفنية طالما أنه يجيد تقمصها ويعيش بانسجام معها وجعل الجمهور يحبونها وتعودوها منه ,,,, ثم ,,,, هناك أسباب للتكرار وهي : 1- احتكار الفنان من قبل شركات انتاج معينة تقدم تشابه كبير في سيناريو الأعمال المقدمة فيختارون نفس الفنان لنفس الدور فلا يستطيع الرفض إما مجاملة أو لشئون قضائية قد يتعرض لها 2- قناعة الفنان وحبه لهدا اللون من الشخصيات 3- عدم وجود أدوار أخرى يرى الفنان أنها تصلح له 3- تعود الجمهور لهذا النوع من الأدوار لهذا الفنان الفلاني .. تحياتي .

مثل ماقلت الفنان تأتيه الكثير من العروض و هو يختار الشخصية الي يريدها و البعض من الذين يكررون انفسهم هم كتاب اعماله مثل احمد جوهر و حياة الفهد
,
شكرا

أحمد سامي
01-11-2010, 06:18 PM
أضيف ،

أن كافة الظواهر السلبية الموجودة بالدراما بشكل عام كالتكرار وغيره نجد أن الدراما لدينا بالخليج تتصدر

القائمة بذلك دائما ً وأبدا ً .

عابر سبيل
02-11-2010, 06:34 PM
يقول الفنان الكبير " عباس النوري "

أنه رفض العودة مجددا ً لتجسيد أشهر شخصية قام بها وهي شخصية " الحكيم أبو عصام " في مسلسل

باب الحارة , حتى لا تُطبع هذه الشخصية في أذهان الجماهير وتبقى عالقة بإسمه وكيانه فتؤثر

على بقية أدواره وأعماله , فعباس يحب أن يكون دائما ً متجدد ومتنوع , وهنا الفنان الذي يطبق الإحترافية

الحقيقية والعالية في إختياراته وخط سيره .

صحيح عباس النوري بطبق الإحترافية بأكمل وجه و هذي الأحترافية غير موجوده عند اكثر فنانينا
شكرا احمد
يعطيك العافيه على الموضوع ..


أنا تفق معاك بالقضيه لكن اختلف معاك بالفنانين اللي ذكرتهم .. !!


أولا : القدير ابراهيم الصلال قدم دور مختلف تماما في مسلسل " بيت العائله " اللي انعرض 2005 على ما اذكر ..

ودور الشايب أو عميد الاسره هو الأنسب له وبكل مره اسقاط مختلف على الرغم من تكرار الدور ؟


أما للقدير أحمد جوهر : هو أفضل من يقدم الكوميديا السوداء أو الأدوار الشريره ..


والقديرة حياة الفهد : نوعت بشبابها ولعبت شخصيات مختلفه .. وبحكم سنها هالادوار هي المناسبه لها .. بس مع الأسف عملها الأخير كان فاشل نسبيا يمكن لأن القصه مو قويه ..


أما للفنان الشاب حمد العماني : هو أدواره منوعه .. بس في ام البنات وزوارة خميس لعب دور الفتى المدلل والمشاكس مع انه الشخصيتين مختلفتين ومنفصلتين .. لاتنسى دوره في "اللقيطه " ودوره في مسرحية "ينانوة الفريج " كان مميز ..


أما شجون ممكن تكون هي الشخصية الفنية الوحيدة اللي اصبت الحكم عليها ...


وتقبل مروري المتواضع

انته تقول مسلسل انعرض 2005 يعني قديم يعني 5 سنوات و هو يكرر,
و اما حياة الفهد منو قالك بحكم السن لا يمكنها التنويع ,,, انت غلطان و اكبر دليل العملاق غانم الصالح كان دائما ما ينوع و حياة الفهد هي الأفضل في الأداء من بين الفنانات و لديها قدرات هائلة تجعلها تبدع في التنويع,
و حمد العماني اللقيطة كان قبل 5 سنوات يعني قديم نوعا ما مثل ابراهيم الصلال ,
و شكرا الروائي

عابر سبيل
02-11-2010, 06:42 PM
لاحظت في عملين . أم البنات .. زوارة خميس ..

تكرار المسلسل كقصة وأحداث .. وليس تكرار شخصيات فقط ..
مع اختلاف الأحداث الثانوية والشخصيات وقصة المسلسل ..

لاحظوا المسلسلين راح تلقون تكرار .. مثل هروب سعاد عبدالله .. ومثل أنها المراة اللي تداري زوجها وتحبه ..

صحيح هبة كررت اشياء كثيرة في زوارة خميس مع تكرار شخصية سعاد عبدالله و شخصية حمد العماني و شجون

أولاً أشكرك على الموضوع المهم و
الدعوة الكريمة منك

حياة الفهد: صراحةً انا كمشاهد مللت جداً من مشاهدته لأنه كررت نفسة كثيراً ( الداية + ليلة عيد + عواطف + عمر الشقا ألخ ) أعمال مثل ماقلت دائماً تأتي كـ المظلومة والمكسورة وآللي ماتقدر تسوي شيء :)

إبراهيم الصلال: هذا الفنان جداً رائع ومميز بكل الادوار سواءً الكوميدي أو التراجيدي ..
صراحة آكثر الاعمال اللي اشاهده له ( عيال الفقر + سوق المقاصيص + جرح الزمن + ثمن عمري والقائمة تتطول ) لكن في الاونة الاخيرة وأعمالة الاخيرة مثل ( إخوان مريم + ظل الياسمين آلخ ) الحقيقة لم أشاهده ولكن أنا ميقن أنه مقدم أدور مميزة فيها .
الخلاصة إبراهيم الصلال يعجبني ممكن أنه يكرر نفسة لكن ليس مثل القديرة حياة الفهد أو مثل القدير أحمد الصالح .

أحمد جوهر : فنان وكاتب ومنتج ذكي ورائع ومبدع ويعجني كثيراً في أدائة مافيه أدنى شك كثير من الاعمال تجد شخصية أحمد جوهر هي الشرير المسيطر لكن التسؤال هل شاهدت ( الظل الأبيض كاملاً وهل شاهدت المنقسي كاملاً )
أحمد جوهر قدم في الاول دور مبحث ( مخبر) وكان يسوي نفسة أنه شرير وبألنهاية ظهرت الحقيقة أمام المشاهد ولم يتوقع ولا واحد بالمية أن أحمد جوهر يكون مخبر أو مسئئول رفيع في المباحث يعني دورة ليس مكرر وإنما دوره مبحث وأسمه المقدم ناصر ..

نأتي للثاني وهو ( المنقسي) على العكس تماماً أحمد جوهر لم يقدم آلدور الشرير أبداً بل قدم دور مسالم بس الاحداث والناس خلته يعصب ويكون شرير بعض الشيء مثلاً يوم ينصب عليه المرحوم غانم الصالح في دور ( أبو خلف ) من الطبيعي سيكون إبراهيم المنقسي ( أحمد جوهر ) يعصب ويكون فيه نوع من الشرير ..
أتاسف على الاطالة .


حمد العماني: صراحة أعجبني دوره في صعب المنال لكن صدقت يكرر نفسة دائماً بـ الوسيم والحبوب واللي مايزعل أحد في ( أم البنات و زوارة خميس و صعب المنال وغيرها من أعمال )

شجون الهاجري: صراحة ممثله رائعة لكن لازيد على كلام أستاذنا ( بحر الحب ) .


شكراً لك على الموضوع الجميل والنقاش الممتع .


صحيح الكثير من الناس ملو من حياة الفهد و ادوارها,
و بخصوص ابراهيم الصلال : قد يعجبك و هو يكرر لكنه يمكنه التنويع و النجاح
و احمد الجوهر صحيح خرج عن دور الشرير لكننا نريد ان نوصل رساله له و لجمهوره بتغيير ادواره الشريرة و انا ما اقول ما اريده ان يمثل دور الشرير لكن اريده التنويع بدور الشرير
شكرا بورشدي

عابر سبيل
02-11-2010, 06:49 PM
فعلاً تكرار الأدوار يصيب المشاهد بالملل
وعلى الفنان أن يتنوع بأدواره سنوياً على الأقل حتى لاينظروا له المنتجين بصورة شخصية معينة ..
شكرا فيصل على إبداء رأيك
الفنانة حياة الفهد فنانة كبيرة وقديرة وتستطيع التلوين في مسلسلاتها

لكن أنا لحظت بأنها إبتعدت عن الخط الكوميدي متجهتا إلى الخط الدرامي

فنتمنى أن ترجع إلى أدوارها الكوميدية المميزة في :

( خرج ولم يعد - رقية وسبكية - على الدنيا السلام - الملقوفة - سليمان الطيب ) وغيرها من الأعمال الخالدة

فنتمنى أن ترجع لنا إلى هذا الخط الكوميدي وتمله المزيد من الإبداع

انا هنا لا اقصد الإبتعاد عن خط الدراما و العوده للكوميديا انا اقصد التلوين في الأداء و الشخصيات , و الكل يتمنى عودة حياة الفهد إلى الكوميديا

عابر سبيل
02-11-2010, 07:03 PM
تسلم اخوي اولا عالطرح

انا بالنسبة لي شخصيا احب اذا تعودت على شخصية
ان لاتتغير ادوارها مثلا الاستاذه حياة الفهد بصراحه عرفتها
واحببتها بخطها الكوميدي وامابعد ماصبحت متجهه للدراما
لم اعد اتابعها لاني ابي اشوف حياة في الشريب بزة ورقية
وسبيكة وخرج ولم يعد وسليمان الطيب وقاصد خير وسوق المقاصيص
وغيره من مسلسلاتها الكوميدية ..
وصار اللي يبي حياة الكوميدية ماعاد يلقاها بعد اتجاهها للدراما
كانت في الكوميديا لم تتعرض للنقد كما تتعرض له الان في الدراما
زبدة الكلام برائي ان حياة كان يجب الا تتغير
والاستاذ ابراهيم الصلال من بداياته وهو يؤدي دراما وكومييديا ولم يؤثر
عليه ذلك

اما الجيل الحالي فاغلبهم مع اني لست متابع لهم ولا لاعمالهم
ولكن حسب مااسمع واقراء بانه الاولى لهم ان يلزموا بيوتهم فالفن
ليس وسامة او قصات غربية دخيله على مجتمعاتنا او تنورة قصيره حيل
وللاسف هذا التغيير اللي يفهمه فنان الجيل الحالي؟؟؟

قد يكون رائي منحرف لكن يبقى رائي

بالعكس حياة تبدع بكل الأحوال لكنها في آخر السنوات توقفت عند دور الإمرأة المظلومة
و شكرا التويم
بعض الكتاب يقومون برسم الدور بتحديد الفنان (اختيار الفنان) اثناء الكتابه والتأليف

ويقومون بالبحث عن ادوار تميز بها سابقا واجادته لهذا الدور

ليجد نفسه فيه اكثر من غيره

فيرفض اعمال اخرى بحجة انها لاتناسبه

مما يؤدي للتكرار!


وهذا يجعل الممثل اما ان يعتلي القمه


او يفشل فشل ذريع كما البعض!


واذا استمرو شجون وحمد العماني بالتكرار فأما الابداع والقمه او الفشل الذريع!


ومتفائل بالإدوار القادمه للرائعه حياة الفهد


والصلال كما ذكرو الاخوان

واحمد جوهر اذا كان سيقدم اداء شر كما في دلق سهيل فليستمر



طرح موفق استاذ / عابر سبيل


و لكن ناس امثال حياة الفهد و احمد جوهر كتاب او هم من يطلبون تفصيل ادوارهم على مزاجهم و لكنهم يصرون على التكرار
شكرا الذهبي

عابر سبيل
06-11-2010, 11:10 AM
التكرار دائما يولد الملل للمشاهد وحتى الفنان نفسه لايجد جديد ليقدمه

وهذا سببه الوحيد هو عدم وجود نص نعم لنكن واقعيين يعني احنا عدد الكتاب اللي عندنا قليل وكل كاتب دائما ماتكون فكرة وحده حتى وان نجح العمل فالفكره واحد مايجدد وان جدد جدد في شيء بسيط

والفنان مجبور انه ياخذ الدور سواءا مكرر او غير مكرر

مشكور على الموضوع يا اخ عابر ودائما مواضيعك جيده

العفو و منور الموضوع

أنا أقول رأيي في كلمتين أتنين

النص هو الذي يتحكم في تكرار أدوار الفنانين ، لا يوجد نص جيد يُساعد الفنان في تجديد أدواره
حياة الفهد واحمد الجوهر و كتاب و منتجين و هم من يختارون

هناك ممثلة لم يذكر أسمها وهي ملكة التكرار و محطمة الرقم القياسي في التكرار لأدوارها وهي (هيفاء حسين) التي منذ أول مسلسل شاركت فيه (نيران) عام 2000 و حتى آخر مسلسل (بنات آدم) 2010 وهي تقدم دور واحد فقط لا غير !!!

وهو دور البنت الجميلة , المظلومة , البريئة , و التي يقع في غرامها جميع أبطال المسلسل الكبير و الصغير و العجوز و في النهاية يأتي الفارس المغوار الذي يخلصها من عالم الظلم ليتزوجها و يجعلها ملكة الملوك !!!

ممثلة فاشلة لا أداء ولا قدرات ولا إمكانيات , كانت تعمل كورال في فرقة البحرين الموسيقية و أخرجها أحمد يعقوب المقلة من عالم الغناء و الطرب ليدخلها عالم التمثيل في مسلسل (نيران) فقط من أجل وجهها الحسناوي و على ما يبدوا أن هذه الرغبة أصبحت مشتركة عند باقي المخرجين الذين أصبحوا يعتمدون إعتماد كلي على هيفاء حسين في مسلسلاتهم !!!

انت قلتها ممثلة لا اداء و لا تستحق اسم ممثلة انا اتكلم عن فنانين لديهم طاقات كبيرة سيبدعون إذا غيروا فنانين حرام يبقون على ثوب واحد
,
منور الموضوع

عابر سبيل
06-11-2010, 11:16 AM
من أكبر عيوب كبار الفنانين ’’على وجه خااص ’’ هي تكرار أنفسهم في أيطار معين ..!
تجد البعض أتقن ونجح في دور معين يستمر طوال مشواره الفني على هذا الخط .. اعتقداً النجاح
,,

من رأيي كلامك فعلاً واقعي لأن التكرار يسبب الملل للمشاهد , من المفترض التنوع والتميز فيه
لكن مالذي يحكمهم الالتزام بتلك الأدوار ؟ ربما المنتجين لهم يد في ذلك لكن كل هذا بعد أذن الفنان نفسه .
موضوعك جداً رائع وشيق وفعلاً نحن بحاجته في هذا الوقت !
تحيآتي

منورة الموضوع يا جنون ^^

الصراحة موضوع يستحق المناقشة فيه..

لاكن هل تكرر الادوار راح يطور الفنان
طبعاً (لا)
والمشاهدين راح يكرهون شخصيته الي دايم يكررها
و يمكن ماراح يتابعون
ويمكن يكرهون الفنان نفسه.!

(اتمنى انه مايكرر الشخصية ولازم تكون الشخصية جديدة ولازم يتقنها اتقان يحوز على رضا جمهوره وألا ماراح بهتمون به وبمسلسلاته )

عابر سبيل
شكرا الموضوع...

العفو يا بوسارة و انا بعد اشكرك على المشاركة الجميلة
أضيف ،

أن كافة الظواهر السلبية الموجودة بالدراما بشكل عام كالتكرار وغيره نجد أن الدراما لدينا بالخليج تتصدر

القائمة بذلك دائما ً وأبدا ً .

للأسف الدراما بالخليج دائما ما يقرن اسمها بالفشل و الإفلاس الفني

ذيب الإمارات
06-11-2010, 12:18 PM
^^^^^^^^^^ اتفق مع يخليك ربي بخصوص هيفاء حسين

هناك ممثلين كرروا أنفسهم كما ذكرت

حمد العماني : كرر دور الشاب الوسيم دلوع العايلة ،، لكن في مسلسل الأصيل دور شرير

حياة الفهد : كررت دور المظلومة ،، لكن أدائها لن ينزل درجة واحدة .. و التكرار ليس من صالحها لأننا شعرنا بالملل تجاه شخصيتها

ابراهيم الصلال : كرر دور الشايب ، لكنه أبدع في مراحل الشايب و افكار الشايب و اتمنى ان يقدم لنا دور خارج نطاق الشايب

أحمد جوهر : الرجل يعشق الشررررر من قلبه ،، لكن في كل دور شره يختلف عن الثاني .. الشرير الملعون ، الشرير الماكر ، الشرير الكوميدي ، الشرير الحيال

أضيف :

عبد العزيز المسلم : كرر نفسه في شخصية عبيد حتى أصبح من أسوء الممثلين ووصل إلى مرحلة الدخيل

بو عدنان : شخصية الرومنسي على كبر معاه من أول للحين و اتمنى ان تخرجه هبة من هذه الشخصية

.........................

من أكثر المتلونين و الذين يتنوعون في أداء شخصياتهم : غانم الصالح + الخالدان ( البريكي + أمين ) + جاسم النبهان ..

أشكرك عابر واعتذر عن تأخيري في تلبية الدعوة ^^