المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقفه مع سعاد عبدالله .. موهبه انتهت وماتت واصبحت مجرد مؤديه ( موضوع للمناقشه )


كلمة حق
25-11-2010, 05:07 PM
السلام علييكم

سعاد عبدالله فنانه جميله وذات حضور جميل وساحر ونحب اداءها التمثيلي في بعض من مسلسلاتها وسهراتها وغيرها من الاعمال

في مقدمه كتابتي للموضوع لم اذكر كلمه "موهوبه" عن سعاد عبدالله لاني لا اراها بتلك الموهبه التي تجعلني اتسمر امامي من هول ما تؤدي امامي على الشاشه

لا اذكر اني رأيت دمعه من عين سعاد عبدالله في مسلسل !

ولم اراها تجسد المراه الشريره بحذافيرها كما تجسدها حياه الفهد " لست بصدد المقارنه ولكن على سبيل المثال "

وان لم تخني الذاكره كان لها دور مثل هذا مع محمد المنصور ولكن لا يحضرني اسم العمل

هذا مشهد من سهره الصفعه " الطراق "

وهو من اول ثانيه من المشهد انصدمت جدا من سعاد

كان جاسم النبهان يريد ان يصفعها على وجهها ولكنها تضع يدها على خدها قبل الصفعه :confused:

حاولت اقنع نفسي بعكس ذلك ولم استطع فهو واضح كالشمس

http://www.youtube.com/watch?v=mL8ArKYQqCY

ماهذا ؟ اهي خائفه على وجهها لهذه الدرجه ؟ اليست بممثله لتقنعني بدورها ؟

وحتى جاسم النبهان اهذا اداء منك ؟ اداااء بارد لانسان يفترض بأنه عصبي في هذا المشهد ويستفزه كلام زوجته ؟

هذا مشهد لحياه الفهد وغانم الصالح اختلاف كلي وجذري في الاداء بين الممثلين بهذا المشهد والمشهد الذي وضعته

http://www.youtube.com/watch?v=s3-O8fB9IOc

كما قال بحر الحب في موضوعٍ له ممثلون لا يجيدون التمثيل

اقتنعت بالفعل ان سعاد انتهت موهبتها للاسف

شيخة الغنادير
25-11-2010, 05:36 PM
اقتنعت بالفعل ان سعاد انتهت موهبتها للاسف

حتى لو كان كلامك صحيح بنضل نحب تمثيلها (أداءها)!!

ليش تظن؟

يخليك ربي
25-11-2010, 06:29 PM
قلتها في أكثر من موضوع و أكررها (إن الذكرى تنفع المؤمنين) .. يا أخي الكريم الفنانه سعاد عبدالله في عقدها الستين من عمرها , يعني من الإجحاف مقارنة أداء سعاد قبل ثلاثين سنة في الثمانينات بأداء سعاد اليوم 2010 !!!

و ثانياً شيء طبيعي الإنسان مع تقدم السن يتغير صوته , يقل نشاطه , يبان على وجهه آثار الإرهاق و التعب , و هذا الكلام ينطبق على جميع الفنانين بدون إستثناء سواء على صعيد التمثيل أو الغناء و ربما نجد حالات خاصة معدودة على الأصابع تستطيع المواصلة بكل نشاطة و قوة و حيوية حتى آخر لحظات بقاءها على الدنيا مثل المرحوم غانم الصالح و الفنان عبدالكريم عبدالقادر و بعض القلائل من الفنانين .

و سعاد ما قصرت في عنفوان شبابها و ذروة تميزها كانت على قمة جميع فنانات الكويت و الخليج و قدمت أروع و أقوى الأدوار و المسلسلات و المسرحيات و الأوبريتات !!!

ابراهــيم
25-11-2010, 06:33 PM
للاسف اصبح مقياس اداء الفنان بالطراقات والتكفيخ

السامر
25-11-2010, 06:51 PM
الموضوع أيش الفائدة أخي منه يعني مقارنة أو أستهزاء بتارخ هذه النجمة اللتي كانت ولا زالت وستضل نجمة الشاشةالأولى آداها كان جميل في جميع مسلسلاتها نسينا دروه الأسطوري في فضة أو شخصيتها الرائعة في شاهين
أو في غيرها من المسلسلات الأخرى في السابق والآن أداء العملاقة أم طلال كان في زوارة خميس لا يقرن بأسم النجمة القديرة/سعاد عبدالله أبدا والسبب في ذلك لا أستطيع أبررة فأداآها كان جدا عادي وليس سئ
فلا أستطيع أنكر مشهد أكتشافها الخيانة أو مشهد الموت الفضيع أبدا...

ومع ذلك ستظل أم طلال النجمة الكبيرة/سعاد عبدالله(ملكة الشاشة العربية)و(سندريلا الشاشة العربية)

هذه وجهة نظـــري...

فارس العنزي
25-11-2010, 06:59 PM
قلتها في أكثر من موضوع و أكررها (إن الذكرى تنفع المؤمنين) .. يا أخي الكريم الفنانه سعاد عبدالله في عقدها الستين من عمرها , يعني من الإجحاف مقارنة أداء سعاد قبل ثلاثين سنة في الثمانينات بأداء سعاد اليوم 2010 !!!

و ثانياً شيء طبيعي الإنسان مع تقدم السن يتغير صوته , يقل نشاطه , يبان على وجهه آثار الإرهاق و التعب , و هذا الكلام ينطبق على جميع الفنانين بدون إستثناء سواء على صعيد التمثيل أو الغناء و ربما نجد حالات خاصة معدودة على الأصابع تستطيع المواصلة بكل نشاطة و قوة و حيوية حتى آخر لحظات بقاءها على الدنيا مثل المرحوم غانم الصالح و الفنان عبدالكريم عبدالقادر و بعض القلائل من الفنانين .

و سعاد ما قصرت في عنفوان شبابها و ذروة تميزها كانت على قمة جميع فنانات الكويت و الخليج و قدمت أروع و أقوى الأدوار و المسلسلات و المسرحيات و الأوبريتات !!!
أؤيدك 100%

كلمة حق
25-11-2010, 10:15 PM
قلتها في أكثر من موضوع و أكررها (إن الذكرى تنفع المؤمنين) .. يا أخي الكريم الفنانه سعاد عبدالله في عقدها الستين من عمرها , يعني من الإجحاف مقارنة أداء سعاد قبل ثلاثين سنة في الثمانينات بأداء سعاد اليوم 2010 !!!

و ثانياً شيء طبيعي الإنسان مع تقدم السن يتغير صوته , يقل نشاطه , يبان على وجهه آثار الإرهاق و التعب , و هذا الكلام ينطبق على جميع الفنانين بدون إستثناء سواء على صعيد التمثيل أو الغناء و ربما نجد حالات خاصة معدودة على الأصابع تستطيع المواصلة بكل نشاطة و قوة و حيوية حتى آخر لحظات بقاءها على الدنيا مثل المرحوم غانم الصالح و الفنان عبدالكريم عبدالقادر و بعض القلائل من الفنانين .

و سعاد ما قصرت في عنفوان شبابها و ذروة تميزها كانت على قمة جميع فنانات الكويت و الخليج و قدمت أروع و أقوى الأدوار و المسلسلات و المسرحيات و الأوبريتات !!!

اوكي

لكن هذا المشهد الذي انتقدته من الثمانينيات ليس من وقتنا الحالي معنى كلامي ان هالكلام ينطبق عليها في السابق وحاليا

كلمة حق
25-11-2010, 10:16 PM
الموضوع أيش الفائدة أخي منه يعني مقارنة أو أستهزاء بتارخ هذه النجمة اللتي كانت ولا زالت وستضل نجمة الشاشةالأولى آداها كان جميل في جميع مسلسلاتها نسينا دروه الأسطوري في فضة أو شخصيتها الرائعة في شاهين
أو في غيرها من المسلسلات الأخرى في السابق والآن أداء العملاقة أم طلال كان في زوارة خميس لا يقرن بأسم النجمة القديرة/سعاد عبدالله أبدا والسبب في ذلك لا أستطيع أبررة فأداآها كان جدا عادي وليس سئ
فلا أستطيع أنكر مشهد أكتشافها الخيانة أو مشهد الموت الفضيع أبدا...

ومع ذلك ستظل أم طلال النجمة الكبيرة/سعاد عبدالله(ملكة الشاشة العربية)و(سندريلا الشاشة العربية)

هذه وجهة نظـــري...

انا لا ارد على شخص متناقض !

كفاح
25-11-2010, 10:36 PM
سعاد عبدالله فنانه موهوبه عيبها فقط انها ماتعرف تبكي يعني ماتحس انها تبكي من قلب
وهذا شيء طبيعي وحده وصل عمرها الستين عاما شيء طبيعي ان اداها بيضعف ويقل

بحر الحب
25-11-2010, 10:52 PM
سعاد عبدالله اراها كوميديانة اكثر من ان تكون فنانة درامية ..
في الكوميديا ملكة وتتفوق احيانا على حياة الفهد وتبدع بالاداء , ويزداد تألقها الكوميدي في ثنائيتها مع العملاق عبدالحسين ..

انما في الدراما أضع ألف علامة استفهام ؟؟؟
من بعد الاداء الخالد والجميل في ( على الدنيا السلام ) ضلت سعاد الطريق .. فهي من مسلسل ( للحياة بقية ) عام 1990 الى ( زوارة الخميس ) عام 2010 تتراجع اداءً
قد يكون الاستثناء الوحيد في تلك الفترة هو سهرة ( وسمية تخرج من البحر ) عام 1995 فقط

منذ أيام رمضان وبعض الاخوة يقولون ليس شرطا ان تكون ردة الفعل بالبكاء والصراخ .. لكن هذا الكلام ضد سعاد وليس في صفها !!!
لانها تكرر اداء وتكرر شخصية وتكرر ردة فعل لمدة عشرين عاما !

كلمة حق
25-11-2010, 10:56 PM
سعاد عبدالله اراها كوميديانة اكثر من ان تكون فنانة درامية ..
في الكوميديا ملكة وتتفوق احيانا على حياة الفهد وتبدع بالاداء , ويزداد تألقها الكوميدي في ثنائيتها مع العملاق عبدالحسين ..

انما في الدراما أضع ألف علامة استفهام ؟؟؟
من بعد الاداء الخالد والجميل في ( على الدنيا السلام ) ضلت سعاد الطريق .. فهي من مسلسل ( للحياة بقية ) عام 1990 الى ( زوارة الخميس ) عام 2010 تتراجع اداءً
قد يكون الاستثناء الوحيد في تلك الفترة هو سهرة ( وسمية تخرج من البحر ) عام 1995 فقط

منذ أيام رمضان وبعض الاخوة يقولون ليس شرطا ان تكون ردة الفعل بالبكاء والصراخ .. لكن هذا الكلام ضد سعاد وليس في صفها !!!
لانها تكرر اداء وتكرر شخصية وتكرر ردة فعل لمدة عشرين عاما !

بالضبط هذه النقطه التي اصبو اليها

وبالفعل ولا فض فوك سعاد كوميديانيه اكثر وتبدع في هذا المجال اذا ايضا احد مهد لها الطريق ايضا

ابراهــيم
25-11-2010, 11:31 PM
اولا بالنسبه للمقطع انا اشوف انه مافي شيء غلط , اشوف انها ردت فعل طبيعيه يعني اي واحد بيجيه كف راح يحاول يحمي نفسه، و حتى لو اخذنا برأيك وقلنا انه المشهد غلط اظن ان هذا الشي يقع على عاتق المخرج لانه هو في النهايه اللي يحدد اذا خرج المشهد بالصوره الصحيحه او لا.


بالنسبه للدموع يا اخي مو ضروي انه الشخص يبكي علشان يبين انه حزين بعض الاحيان الشخص من قوة الصدمه ما تنزل الدمعه. اعطيك مثال للفنانه حياة الفهد " لست بصدد المقارنه ولكن على سبيل المثال " في مسلسل (وبعد) يوم سمعت خبر وفاة ولدها ما نزلت منها ولا دمعه .


اخيرا بالنسبه انها ما مثلت دور المرأه الشريره اعتقد ان ملامح الوجه لها دور ، مثلا احمد جوهر يناسبه دور الشرير وحتى اذا مثل شخصية طيبه مايبدع فيها مثل ادوار الشر.

يخليك ربي
25-11-2010, 11:47 PM
اوكي

لكن هذا المشهد الذي انتقدته من الثمانينيات ليس من وقتنا الحالي معنى كلامي ان هالكلام ينطبق عليها في السابق وحاليا

من الظلم أن نهدم تاريخ فنانه كبيره و رمز للفن النسائي في الخليج و نصفها بعديمة (الموهبه)
علشان كم مشهد لم نقتنع بأداءها فيه !!!

أنا أحترم رأيك و وجهة نظرك لكن يا أخي لنكن منصفين قليلاً أسألك بالله تعالى

هل كل ما يقدمه عبدالحسين عبدالرضا من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟
هل كل ما تقدمه حياة الفهد من أداء مقنع مئه بالمئة ؟؟؟
هل كل ما يقدمه أي فنان كان من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟

هناك بعض المسلسلات لعبدالحسين عبدالرضا تحسها مجامله و تحس عبدالحسين يأدي الدور بعدم إرتياح و لعل أبسط مثال على ذلك هو المسلسل الإماراتي (مرمر زماني) الذي شارك فيه عبدالحسين عبدالرضا (مجاملة للإعلام الإماراتي) و قدم فيه أسوأ أدواره على مر تاريخه الفني و كذلك في مسرحية (على الطاير) التي قدمها في دولة قطر و غيرها الكثير !!!

كذلك هو الحال مع حياة الفهد , حياة الفهد الكثير من أعمالها و مسلسلاتها مجرد تحصيل حاصل ولم تضيف فيهم أي شيء جديد سوى الأداء المتكرر و الباهت خصوصاً لشخصية المرأة العصامية و المكافحة المظلومة و هذه الهفوات شر لا بد منه و يقع في شراكها جميع الفنانين بلا استثناء , فلماذا التركيز على هفوات سعاد عبدالله فقط يا أخي دون سواها ؟؟؟

أما بالنسبة لأدوار الشر , فلا أعتقد أن تأدية أدوار الشر دليل على قوة الفنان أو قوة أداءه ؟؟؟ و على سبيل المثال عبدالحسين عبدالرضا لم أتذكر أنه ظهر في دور شرير بمعنى كلمة الشر و القسوة كالأدوار التي يقدمها أحمد جوهر , لكنه قدم بعض الأدوار المركبة المازجة بين الشر و الكوميديا و كذلك سعاد عبدالله قدمت مثل هذه الأدوار في عدة مسلسلات قديمة , مع العلم أن سعاد قدمت دور شريره و قاسية في بعض الأعمال القليلة و لعل منها مسلسل (صحوة زمن) من أولاد المنصور قبل حوالي خمس سنوات من الآن و عرض على أم بي سي !!!

بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟

ولا ننسى الشخصيات و الأدوار المتنوعة و الصعبة التي قدمتها سعاد عبدالله في العديد من الأوبريتات الغنائية مع عبدالحسين مثل (بساط الفقر) , (مداعبات قبل الزواج) , (شهر العسل) وغيرها الكثير , و أوبريت المطرب مع المرحوم خالد النفيسي , بعضها شخصيات صعب تجسيدها و تتطلب إتقان لهجات و حركات إحترافيه !!!

ثانياً متى في الأساس إنفردت حياة الفهد في الساحه ؟؟؟ حياة الفهد إنفردت في الساحة في الفتره التي غابت فيها سعاد عن الأعمال التلفزيونية تقريباً من بعد سليمان الطيب 1993 إلى زمان الإسكافي 1999 قل نشاط سعاد في التلفزيون و في هذي الفتره إنفردت حياة في الساحه لوحدها , و مع ذلك لا ننكر أن حياة الفهد كانت ذكيه جداً من خلال تعاملها مع بعض الكتاب البارزين آنذاك مثل فجر السعيد التي شكلت معها ثنائي رائع في (جرح الزمن) و (ثمن عمري) و غيرها من الأعمال التلفزيونية و المسرحية التي حققت نجاح كبير و كاسح !!!

لست متعصباً أو منحازاً لسعاد عبدالله , على العكس تماماً أنا أحترم سعاد و حياة كأفضل و أروع ثنائي نسائي و عمالقة عرفهم التاريخ في الفن النسائي بالكويت و الخليج العربي , لكن أنا أحب أن أتحدث بإنصاف ولا أهضم حق أطرف على حساب الطرف الآخر , خصوصاً إذا كان كلا الطرفين من العمالقة مثل سعاد و حياة !!!

قد أتفق معك حول تراجع مستوى (سعاد عبدالله) كأداء مقارنة بالسابق ولو أني أرى أن هذا الأمر ناتج عن عوامل طبيعية نظراً لكبر السن و كثرة المسؤوليات و التعب , لكن في المقابل لا أقبل أبداً أن ننسف تاريخ سعاد عبدالله خصوصاً أنها مدرسة فنية كانت و لا تزال ينهل منها و يتعلم منها الكثير من محبين الفن رجالاً و نساءً !!!

عزوم
26-11-2010, 12:40 AM
الفنانة القديرة سعاد عبدالله لايحكم عليها من خلل مشهد ويمكن المشهد من خلف الكواليس
تحياتي

خليك ليا
26-11-2010, 04:26 AM
انا جداً معجب بكلام اخي الاستاذ يخليك ربي وكلامه واضح وسليم وسكر باب النقاش

ومع ذالك يسرني اقولك هالكلمتين:rolleyes:

انت تقارن بين مشهدين من عملين مختلفين :confused: يعني قصة هذا العمل غير وهذاك غير
واكيد ردت الفعل غير وغير


في مقدمه كتابتي للموضوع لم اذكر كلمه "موهوبه" عن سعاد عبدالله لاني لا اراها بتلك الموهبه التي تجعلني اتسمر امامي من هول ما تؤدي امامي على الشاشه

اقتنعت بالفعل ان سعاد انتهت موهبتها للاسف

الحين حدد عندها موهبة وانتهت وله ماعندها موهبة من الاساس :rolleyes:

كلمة حق
26-11-2010, 04:54 AM
من الظلم أن نهدم تاريخ فنانه كبيره و رمز للفن النسائي في الخليج و نصفها بعديمة (الموهبه)
علشان كم مشهد لم نقتنع بأداءها فيه !!!

أنا أحترم رأيك و وجهة نظرك لكن يا أخي لنكن منصفين قليلاً أسألك بالله تعالى

هل كل ما يقدمه عبدالحسين عبدالرضا من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟
هل كل ما تقدمه حياة الفهد من أداء مقنع مئه بالمئة ؟؟؟
هل كل ما يقدمه أي فنان كان من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟

هناك بعض المسلسلات لعبدالحسين عبدالرضا تحسها مجامله و تحس عبدالحسين يأدي الدور بعدم إرتياح و لعل أبسط مثال على ذلك هو المسلسل الإماراتي (مرمر زماني) الذي شارك فيه عبدالحسين عبدالرضا (مجاملة للإعلام الإماراتي) و قدم فيه أسوأ أدواره على مر تاريخه الفني و كذلك في مسرحية (على الطاير) التي قدمها في دولة قطر و غيرها الكثير !!!

كذلك هو الحال مع حياة الفهد , حياة الفهد الكثير من أعمالها و مسلسلاتها مجرد تحصيل حاصل ولم تضيف فيهم أي شيء جديد سوى الأداء المتكرر و الباهت خصوصاً لشخصية المرأة العصامية و المكافحة المظلومة و هذه الهفوات شر لا بد منه و يقع في شراكها جميع الفنانين بلا استثناء , فلماذا التركيز على هفوات سعاد عبدالله فقط يا أخي دون سواها ؟؟؟

أما بالنسبة لأدوار الشر , فلا أعتقد أن تأدية أدوار الشر دليل على قوة الفنان أو قوة أداءه ؟؟؟ و على سبيل المثال عبدالحسين عبدالرضا لم أتذكر أنه ظهر في دور شرير بمعنى كلمة الشر و القسوة كالأدوار التي يقدمها أحمد جوهر , لكنه قدم بعض الأدوار المركبة المازجة بين الشر و الكوميديا و كذلك سعاد عبدالله قدمت مثل هذه الأدوار في عدة مسلسلات قديمة , مع العلم أن سعاد قدمت دور شريره و قاسية في بعض الأعمال القليلة و لعل منها مسلسل (صحوة زمن) من أولاد المنصور قبل حوالي خمس سنوات من الآن و عرض على أم بي سي !!!

بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟

ولا ننسى الشخصيات و الأدوار المتنوعة و الصعبة التي قدمتها سعاد عبدالله في العديد من الأوبريتات الغنائية مع عبدالحسين مثل (بساط الفقر) , (مداعبات قبل الزواج) , (شهر العسل) وغيرها الكثير , و أوبريت المطرب مع المرحوم خالد النفيسي , بعضها شخصيات صعب تجسيدها و تتطلب إتقان لهجات و حركات إحترافيه !!!

ثانياً متى في الأساس إنفردت حياة الفهد في الساحه ؟؟؟ حياة الفهد إنفردت في الساحة في الفتره التي غابت فيها سعاد عن الأعمال التلفزيونية تقريباً من بعد سليمان الطيب 1993 إلى زمان الإسكافي 1999 قل نشاط سعاد في التلفزيون و في هذي الفتره إنفردت حياة في الساحه لوحدها , و مع ذلك لا ننكر أن حياة الفهد كانت ذكيه جداً من خلال تعاملها مع بعض الكتاب البارزين آنذاك مثل فجر السعيد التي شكلت معها ثنائي رائع في (جرح الزمن) و (ثمن عمري) و غيرها من الأعمال التلفزيونية و المسرحية التي حققت نجاح كبير و كاسح !!!

لست متعصباً أو منحازاً لسعاد عبدالله , على العكس تماماً أنا أحترم سعاد و حياة كأفضل و أروع ثنائي نسائي و عمالقة عرفهم التاريخ في الفن النسائي بالكويت و الخليج العربي , لكن أنا أحب أن أتحدث بإنصاف ولا أهضم حق أطرف على حساب الطرف الآخر , خصوصاً إذا كان كلا الطرفين من العمالقة مثل سعاد و حياة !!!

قد أتفق معك حول تراجع مستوى (سعاد عبدالله) كأداء مقارنة بالسابق ولو أني أرى أن هذا الأمر ناتج عن عوامل طبيعية نظراً لكبر السن و كثرة المسؤوليات و التعب , لكن في المقابل لا أقبل أبداً أن ننسف تاريخ سعاد عبدالله خصوصاً أنها مدرسة فنية كانت و لا تزال ينهل منها و يتعلم منها الكثير من محبين الفن رجالاً و نساءً !!!

كلامك جميل ورائع

بالفعل انا لاحظت ان سعاد كانت متسيده فتره الثمانينات ولكن ليس بكل الاعمال يا عزيزي

قصدك الاعمال المشتركه بين سعاد وحياه

واهنيك على روحك الجميله والنقاشيه شرفتني يا الغالي

السامر
26-11-2010, 03:05 PM
من الظلم أن نهدم تاريخ فنانه كبيره و رمز للفن النسائي في الخليج و نصفها بعديمة (الموهبه)
علشان كم مشهد لم نقتنع بأداءها فيه !!!

أنا أحترم رأيك و وجهة نظرك لكن يا أخي لنكن منصفين قليلاً أسألك بالله تعالى

هل كل ما يقدمه عبدالحسين عبدالرضا من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟
هل كل ما تقدمه حياة الفهد من أداء مقنع مئه بالمئة ؟؟؟
هل كل ما يقدمه أي فنان كان من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟

هناك بعض المسلسلات لعبدالحسين عبدالرضا تحسها مجامله و تحس عبدالحسين يأدي الدور بعدم إرتياح و لعل أبسط مثال على ذلك هو المسلسل الإماراتي (مرمر زماني) الذي شارك فيه عبدالحسين عبدالرضا (مجاملة للإعلام الإماراتي) و قدم فيه أسوأ أدواره على مر تاريخه الفني و كذلك في مسرحية (على الطاير) التي قدمها في دولة قطر و غيرها الكثير !!!

كذلك هو الحال مع حياة الفهد , حياة الفهد الكثير من أعمالها و مسلسلاتها مجرد تحصيل حاصل ولم تضيف فيهم أي شيء جديد سوى الأداء المتكرر و الباهت خصوصاً لشخصية المرأة العصامية و المكافحة المظلومة و هذه الهفوات شر لا بد منه و يقع في شراكها جميع الفنانين بلا استثناء , فلماذا التركيز على هفوات سعاد عبدالله فقط يا أخي دون سواها ؟؟؟

أما بالنسبة لأدوار الشر , فلا أعتقد أن تأدية أدوار الشر دليل على قوة الفنان أو قوة أداءه ؟؟؟ و على سبيل المثال عبدالحسين عبدالرضا لم أتذكر أنه ظهر في دور شرير بمعنى كلمة الشر و القسوة كالأدوار التي يقدمها أحمد جوهر , لكنه قدم بعض الأدوار المركبة المازجة بين الشر و الكوميديا و كذلك سعاد عبدالله قدمت مثل هذه الأدوار في عدة مسلسلات قديمة , مع العلم أن سعاد قدمت دور شريره و قاسية في بعض الأعمال القليلة و لعل منها مسلسل (صحوة زمن) من أولاد المنصور قبل حوالي خمس سنوات من الآن و عرض على أم بي سي !!!

بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟

ولا ننسى الشخصيات و الأدوار المتنوعة و الصعبة التي قدمتها سعاد عبدالله في العديد من الأوبريتات الغنائية مع عبدالحسين مثل (بساط الفقر) , (مداعبات قبل الزواج) , (شهر العسل) وغيرها الكثير , و أوبريت المطرب مع المرحوم خالد النفيسي , بعضها شخصيات صعب تجسيدها و تتطلب إتقان لهجات و حركات إحترافيه !!!

ثانياً متى في الأساس إنفردت حياة الفهد في الساحه ؟؟؟ حياة الفهد إنفردت في الساحة في الفتره التي غابت فيها سعاد عن الأعمال التلفزيونية تقريباً من بعد سليمان الطيب 1993 إلى زمان الإسكافي 1999 قل نشاط سعاد في التلفزيون و في هذي الفتره إنفردت حياة في الساحه لوحدها , و مع ذلك لا ننكر أن حياة الفهد كانت ذكيه جداً من خلال تعاملها مع بعض الكتاب البارزين آنذاك مثل فجر السعيد التي شكلت معها ثنائي رائع في (جرح الزمن) و (ثمن عمري) و غيرها من الأعمال التلفزيونية و المسرحية التي حققت نجاح كبير و كاسح !!!

لست متعصباً أو منحازاً لسعاد عبدالله , على العكس تماماً أنا أحترم سعاد و حياة كأفضل و أروع ثنائي نسائي و عمالقة عرفهم التاريخ في الفن النسائي بالكويت و الخليج العربي , لكن أنا أحب أن أتحدث بإنصاف ولا أهضم حق أطرف على حساب الطرف الآخر , خصوصاً إذا كان كلا الطرفين من العمالقة مثل سعاد و حياة !!!

قد أتفق معك حول تراجع مستوى (سعاد عبدالله) كأداء مقارنة بالسابق ولو أني أرى أن هذا الأمر ناتج عن عوامل طبيعية نظراً لكبر السن و كثرة المسؤوليات و التعب , لكن في المقابل لا أقبل أبداً أن ننسف تاريخ سعاد عبدالله خصوصاً أنها مدرسة فنية كانت و لا تزال ينهل منها و يتعلم منها الكثير من محبين الفن رجالاً و نساءً !!!


صح لسانكـ كلام منطقي ويدافع عن نجمة الوطن العربي/سعاد عبدالله لما تعرضت له من كلام لا يقال بحق نجمة بقاماتها

كلمة حق
26-11-2010, 06:07 PM
صح لسانكـ كلام منطقي ويدافع عن نجمة الوطن العربي/سعاد عبدالله لما تعرضت له من كلام لا يقال بحق نجمة بقاماتها

لا اريد ردود من شخص متخلف في موضوعي

ودائما مايطرد من المنتدى لغباءه رجاءً لا تلوث موضوعي بوجودك

عابر سبيل
27-11-2010, 03:12 PM
سعاد عبدالله اراها كوميديانة اكثر من ان تكون فنانة درامية ..
في الكوميديا ملكة وتتفوق احيانا على حياة الفهد وتبدع بالاداء , ويزداد تألقها الكوميدي في ثنائيتها مع العملاق عبدالحسين ..

انما في الدراما أضع ألف علامة استفهام ؟؟؟
من بعد الاداء الخالد والجميل في ( على الدنيا السلام ) ضلت سعاد الطريق .. فهي من مسلسل ( للحياة بقية ) عام 1990 الى ( زوارة الخميس ) عام 2010 تتراجع اداءً
قد يكون الاستثناء الوحيد في تلك الفترة هو سهرة ( وسمية تخرج من البحر ) عام 1995 فقط

منذ أيام رمضان وبعض الاخوة يقولون ليس شرطا ان تكون ردة الفعل بالبكاء والصراخ .. لكن هذا الكلام ضد سعاد وليس في صفها !!!
لانها تكرر اداء وتكرر شخصية وتكرر ردة فعل لمدة عشرين عاما !
لا يمكنني قول اكثر عن هذا




بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟
b][/color][/size][/font]

انا آسف يخليك ربي , بس ما فهمت

يعني الشخصية المهزوزة تعطى للأضعف اداء ؟ و الشخصية القوي للأقوى اداء؟ , كلام بعيد عن المنطق ووالواقع فالممثل يقنع الجمهور بأي دور يسند له و الكاتب و المخرج يبحث على من يتقن الدور و دور الشخصية الضعيفة دور صعب إتقانه لأنه مغاير لواقع فنانة كحياة الفهد , هل قوة الشخصية في المسلسل من قوة الأداء؟ بالطبع لا هناك فنانين عظماء و اساطير قدموا كل انواع الشخصيات

يخليك ربي
27-11-2010, 04:08 PM
لا يمكنني قول اكثر عن هذا





انا آسف يخليك ربي , بس ما فهمت

يعني الشخصية المهزوزة تعطى للأضعف اداء ؟ و الشخصية القوي للأقوى اداء؟ , كلام بعيد عن المنطق ووالواقع فالممثل يقنع الجمهور بأي دور يسند له و الكاتب و المخرج يبحث على من يتقن الدور و دور الشخصية الضعيفة دور صعب إتقانه لأنه مغاير لواقع فنانة كحياة الفهد , هل قوة الشخصية في المسلسل من قوة الأداء؟ بالطبع لا هناك فنانين عظماء و اساطير قدموا كل انواع الشخصيات

يا أخ (عابر سبيل) أنا لم أقصد ما ترمي إليه أنت في ردك , و لم أقلل من شأن الشخصية الضعيفة او ما شبه ذلك , على العكس يا أخي أنا أحترم كل ما يخدم الفن الحقيقي و النابع من فنان أصيل صاحب أداء مميز حتى لو كان دور كومبارس !!!

أنا فقط حبيت أوضح هذه النقطه للأخ صاحب الموضوع (كلمة حق) الذي كان يقول أن الفنانة سعاد عبدالله لا تمثل أدار شر و أدوار المتسلطة و ضربت له أمثله أن الفنانه سعاد في مرحلة الثمانينات كانت دائماً تستلم الشخصية القوية و الشخصية القيادية في العمل بعكس حياة الفهد !!!

و أحببت أن أوضح له أيضاً أن سعاد كانت فنانة مهمه في مرحلة الثمانينات و ليس كما يقول في تعليقه على المشهد أن سعاد قديماً و سابقاً لا تمتلك الموهبة !!!

كلمة حق
27-11-2010, 04:51 PM
عزيزي يخليك ربي

هي بالفعل دائمًا ماتسند اليها الشخصيه القياديه في العمل

وانها المصلحه دائما والطيبه ولكن الى متى ؟

هي كانت متنوعه فتره الثمانينات من اوبرياتات واستكشات وفوازير وغيرها

لكن هذا لم يشعرني بأن سعاد تختلف كثيرا بين كل مسلسل ومسلسل

فتكاد ادوارها تتشابه "تكااد"

أمير الكلمة
27-11-2010, 05:21 PM
سعاد عبد الله تظل فنانة كبيرة ....
وكما ذكر الأخوان مانقدر نحكم من خلال مشهد
كان المخرج مقتنعا به في ذلك الوقت
أيضا أود أن أشير إلى أن سعاد كما عرفناها
كوميدية أكثر منها درامية وهذا لايعني أنها لاتجيد
الأدوار الدرامية ..
لكن لا يوجد إلى الآن النص الكوميدي الذي
يليق بتاريخها لذلك هل ستحتجب عن الدراما
حتى تجد نصا كوميديا تجد نفسها فيه ...
الإجابة : أكيد لا
وشكرا على الموضوع ... x

شيخة الغنادير
27-11-2010, 07:55 PM
لا اريد ردود من شخص متخلف في موضوعي

ودائما مايطرد من المنتدى لغباءه رجاءً لا تلوث موضوعي بوجودك

ليش يا أخوي الكريم كلمة حق هاي الإسلوب?!!
السامر ماغلط عليك ولا قال كلام خارج عن الأدب!!
أنت "كلمة حق" أرجوووك كن مع الحق!

وحبيبتنا أم طلال تبقى عالية مقاما وقدرا وماتستاهل منا هاي الكلام ..
تبقى الفنانة الأولى لأنها "اسطورة الكوميديا" باعترافكم !!

ومايخفى عليكم الكوميديا أصعب من الحزن ...

والله يحميها وخليها لنا يارب