المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فارس الشمري: لن أفرط في «فلاش»


الفنون
07-02-2009, 12:21 PM
http://up111.arabsh.com/s/q9zdnus1sc.png

بدأ الاعلامي فارس الشمري خطواته في مجال تقديم البرامج التلفزيونية خلال قناة «فلاش» الفضائية قبل ست سنوات عندما منحته فرصة الظهور والبروز والانتشار خلال عدة تجارب برامجية ما بين التسجيل والبث المباشر، يرفض الشمري فكرة الانتقال لمحطات فضائية اخرى لكون «فلاش» لم تقصر معه بجميع النواحي المختلفة ولن يتخلى عنها، خاصة بعد ان اصبحت متجددة ومتنوعة بعد الادارة الجديدة التي استحدثت التغييرات الملموسة، مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية متقدمة في القناة في اكثر من جهة، مشيرا الى ان برنامجه «بعد الواحدة ظهرا» الذي يبث يوميا على الهواء جسر للتواصل بين المشاهدين وتغطية شاملة لجميع الاحداث المحلية، وقال ان طموحاته كثيرة في المجال ويسعى الى تحقيقها مستقبلا، امور كثيرة يتحدث عنها الشمري في الحوار التالي:

• كيف دخلت مجال التقديم البرامجي؟
ـــ بدأت المجال الاعلامي كصحافي في جريدة «الوطن» لمدة ثلاثة عشر عاما، وبعد ذلك اتجهت الى مجال الاعداد والتقديم عن طريق قناة «فلاش» التي منحتني فرصة الظهور والبروز والانتشار، وقدمت برامج متعددة، واعتز بما قدمته من تجارب ولا تزال لدي طموحات كثيرة اتمنى تحقيقها مستقبلا.
عروض
• سمعنا انك تلقيت عروضا من اكثر من محطة فضائية؟
ـــ تلقيت عروضا من محطات فضائية للعمل في مجال الاعداد والتقديم البرامجي لكن اعصتذرت منها جميعا، فقناة «فلاش» احتضنت موهبتي واعطتني الفرصة ولن اخذلها مهما كانت المغريات المادية.
• ما جديد قناة «فلاش» الفضائية؟
ـــ بعد تسلم د. احمد التويجري الادارة الجديدة للقناة وضع خطة للتطوير مثل تجهيز استديو بث متكامل مجهز بجميع الامكانات اللازمة الى جانب استقطاب كوادر فنية محترفة من خارج الكويت من المخرجين والفنيين، وبالتالي اصبحت هناك عجلة من العمل المتواصل في التغييرات الملموسة من نواح متعددة، وباتت القناة متجددة ومتنوعة البرامج والمرحلة المقبلة ستشكل نقلة نوعية ومتقدمة سوف يشعر بها المشاهدون.
• هناك خطة برامجية ستواكب هذا التغيير؟
ـــ بالفعل لدى القناة برامج متنوعة تبث على الهواء ما بين يومية واسبوعية منها «ديوان نائب» الذي يعده ويقدمه طلال شلاش، «نقاط على الحروف» من اعداد وتقديم عبدالله السلمان، «رد القانون» يعده ويقدمه المحامي عباس علي، «زوايا الانحراف» من اعداد وتقديم د. خالد المهندي، «استشارات تجميلية» تعده وتقدمه نانا عبدالله، واما برنامج «بعد الواحدة ظهرا» فهو من اعدادي وتقديمي الى جانب مشاركة سعد الشمري وعلي العطار ونورا حسين، والبرنامج يبث يوميا ويرصد جميع الانشطة والفعاليات المحلية الى جانب تقارير اخبارية منوعة.
منافسة
• هذا يعني انكم كقناة دخلتم اجواء المنافسة؟
ـــ نحن نتنافس مع القنوات المحلية الخاصة الجديدة لكن تظل طموحاتنا كبيرة في اللحاق بركب منافسة القنوات الاخرى خليجيا وعربيا في المستقبل، واعتقد ان التنافس يصنع التطوير والتميز والابداع في العمل البرامجي، ويشرفنا ان نساهم بخدمة الاعلام الكويتي ومواكبة جميع الاحداث المحلية وآخرها القمة الاقتصادية التي اقيمت في الكويت وفي انتخابات مجلس الامة الماضية، وقمنا ببث مشترك مع تلفزيون الكويت، والقناة تقدم دورات باستمرار لطاقم المذيعين الجدد لعملية تأهيل وتدريب شاملة قبل دخول اجواء التقديم.
• ماذا عن برنامج «بعد الواحدة ظهرا»؟
ـــ البرنامج هو بانوراما محلية منوعة يبث يوميا من الساعة الواحدة والنصف ظهرا ويرصد الاخبار المحلية والسياسية والامنية والاجتماعية والفنية ويتضمن تقارير مصورة اضافة إلى استضافة عدة شخصيات فنية واعلامية، وهو بمنزلة مواكبة للاحداث المحلية اولا باول.
• ما البرنامج الذي ابرزك للمشاهدين؟
ـــ على مدى ست سنوات من العمل في قناة «فلاش» خضت عدة تجارب برامجية ما بين التسجيل والهواء، ولعل من اهم هذه البرامج «سنارة»، وهو برنامج كاميرا خفية عرض في رمضان مع المخرج مشعل الخلف ووجد نجاحا واضحا من قبل المشاهدين، كذلك برنامج «سالفة وقصيدة» اضافة إلى سهرات العيد وبرنامج «ساحة الارادة» الذي واكب الانتخابات البرلمانية العام الماضي.


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=471212&date=07022009


السبت 7 فبراير 2009