المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاوضاع السياسية في البحرين .... وصلت إلى الفن والفنانين والفنانات


زهرة البحرينية
27-04-2011, 02:47 PM
ماجرى في مملكة البحرين من احداث سياسية ..
وحرب طائفية التي تسبب بها بعض الجماعات الارهابية الذين يدعوا الاسلام ويحللوا ويحرموا كما يريدوا ، الشخصيات التي تعمل بالخفي وتتكلم بلغة الارهابية الذين لم يروا النور ابداً .

يرونَ الباطل في كل مكان ويعتقدون انفسهم هم الأصح وهم خيرَ الله في الدنيا ...

اصحاب الثوب ال ... واللحي ال ...


هؤلاء يصفوا الطائفة الشيعية بأنهم كفار ... (سواء مؤيدون ام معارضون)

ويحاولوا التخلص منهم بأي شكل من الاشكال مهما كان مركزهم

سواء اطفال أو رجال أو نساء أو كبار سن ، أو اطباء ،ممرضين ، طلاب وطالبات ، مُعلمون ومعلمات ، أو موظفون ، او عمال ، أو علماء دين او ...


سواءً شاركوا مع المعارضة البحرينية ام لم يشاركوا ، سواء شاركوا في المظاهرات او لم يشاركوا







تسارعت وتيرة الأحداث داخل مقر جمعية المنتجين والموزعين السعوديين نتيجة القائمة التي أعلنت عنها الجمعية الأسبوع الماضي وضمت 19 فنانا قالت الجمعية إنهم أساؤوا للمملكة وتعرضوا لها بالسب والشتم على خلفية دخول قوات من درع الجزيرة لمملكة البحرين الشهر الماضي.

الإعلان الذي جاء على لسان رئيس الجمعية محمد الغامدي قوبل بمعارضة من بعض أعضاء مجلس إدارتها وهو ما دعاهم لإصدار بيان توضيحي

نص على إعادة دراسة القائمة "السوداء"، حسبما ورد في البيان للتثبت والتحقق من تورط الفنانين المذكورين فيما نسب إليهم لاتخاذ الإجراءات المناسبة.


وأوضح البيان الذي جاء على لسان عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي باسمها عمر الجاسر أن دراسة القائمة قد أسندت للأمين العام للجمعية الفنان حسن عسيري، كما أشارت "الوطن" .

وأشار البيان إلى أن مجلس إدارة الجمعية طالب عسيري برفع تقرير عاجل وترك المجلس له حرية اختيار ومخاطبة الأشخاص والجهات التي يريدها على أن يكون من ضمن الأشخاص أحد أعضاء مجلس الإدارة وأحد أعضاء الجمعية العمومية للجمعية. وأكد الجاسر عزم الجمعية رفع مرئياتها للجهات المختصة في وزارتي الداخلية والثقافة والإعلام بعد نهاية الدراسة.

وختم الجاسر البيان بالإشارة إلى أن أي تصريح يصدر من أحد منسوبي الجمعية لن يعتد به ما لم يمر عن طريقه كمتحدث رسمي لها.


من جهة ثانية، طالب كل من الفناني

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3859/36-11.jpghttp://www.news-all.com/up/2006/upload/news-all.com_2514432.jpg
الفنانان الكويتيان أحمد إيراج وخالد البريكي
جمعية المنتجين السعوديين بأدلة قاطعة تثبت تورطهما في الإساءة للمملكة.

وأكد البريكي على عمق الصلات التي تربطه بالمملكة العربية السعودية، وأشار إلى الاستقبال الرائع الذي يقابل به كلما وطئت قدمه أرض المملكة. وقال لـ"الوطن" "لا يمكن أن أسيء للمملكة بالقول فضلا عن الفعل، لا أستطيع أن أنسى الاستقبال الرائع لي أثناء عرض أحد مسرحياتي في مدينة الرياض العام قبل الماضي".

من جهته، ناشد الفنان أحمد إيراج جمعية المنتجين السعوديين الابتعاد عن التكهنات والشائعات وطالبها بإيراد دليل واحد يثبت تورطه. وقال "كنت منهمكا في تصوير حلقات مسلسل قصة هوانا أثناء اندلاع الأحداث في البحرين ثم عدت إلى الكويت، لا يمكن أن أقحم نفسي في أمور سياسية وطائفية فأنا بعيد كل البعد عنها".


واشارت الفنانة البحرينية هيفاء حسين

http://www.pic.l-7n.com/data/media/86/9.jpg

قالت :إنها لم تتمالك نفسها من الذهول حينما علمت «صدفة» بوجود اسمها ضمن قائمة الفنانين الـ19 الذين حذّرت لجنة المنتجين السعوديين من التعامل معهم خلال الفترة المقبلة، هكذا كان رد الفنانة البحرينية هيفاء حسين إثر ما نسب إليها من تصريحات تعدت فيها على السعودية بعد دخول قوات الجزيرة للبحرين الشهر الماضي.

وبحسب صحيفة الحياة فإن هيفاء حسين علقت في اتصال هاتفي معها بالقول:

«وصلتني رسالة على هاتفي كما وصلت غيري، وصدمت منها خصوصاً وأني كنت مشغولة حينها بالمشاركة في مهرجان الخليج السينمائي، ويعلم الله أني لا أعرف شيئاً عن القائمة التي انتشرت، واعتبر كل دول الخليج وطني، واستغرب مثل هذه الاتهامات».

الحال نفسه ينطبق على الممثل خالد البريكي الذي أكّدت أخبار تناقلتها مواقع الإنترنت نفيه لهذه الاتهامات، وتشديده على أنه لم يعلق على الأوضاع السياسية في المنطقة.

من جانبها كلفت جمعية المنتجين السعوديين الفنان حسين عسيري بدراسة القائمة والتواصل مع الأطراف كافة، والتي من شأنها تزويد الجمعية بالمعلومات الصحيحة بعيداً عن التأويل، وهو ما أكّده عسيري لـ«الحياة»، لكنه رفض الخوض في التفاصيل «كون الوقت لم يزل مبكراً، على حد وصفه، للإدلاء بأية معلومات».

وصفت الفنانة البحرينية هيفاء حسين البيان الصادر عن جمعية المنتجين السعودية بالبيان اللا أخلاقي ونفت ما جاء في البيان من اتهام لها ولعدد من الفنانين البحرينيين والكويتيين بالتظاهر ضد السفارة السعودية في البحرين وتوظيف للفن في غير مقاصده النبيلة، وأكدت هيفاء حسين في رسالة تلقتها «عكاظ» أنها صرحت :

حين بدأت الأمور في البحرين تأخذ اتجاها نحو التخريب بخطأ هذا المسلك، مؤكدة على وجوب تدخل الدولة لحفظ النظام، وقالت إنها حرصت في بدء الاعتصام في البحرين على الاتصال بإذاعة «إف إم البحرين» لتهنئ ملك البحرين بالذكرى العاشرة للميثاق انطلاقا من وطنيتها التي لا تقبل المزايدة، وفيما يلي نص الرسالة التي تلقتها «عكاظ» من الفنانة البحرينية هيفاء حسين:
لكم ولقراء صحيفتكم الموقرة كل التحية والتقدير على إتاحة هذه الفرصة للرد على بيان جمعية المنتجين السعودية وتعرضهم لي أنا وزملائي في المجال الفني من بلدي البحرين ومن الشقيقة الكويت بكثير من التطاول على سمعتنا وانتمائنا ووطنيتنا التي لا أقبل لأي إنسان مهما طال مقامه أن يزايد على عروبتي ووطنيتي، ولم أجد سببا يجعل جمعية أهلية يفترض فيها دعم الفنانين بالتطاول علينا لمجرد اعتمادهم على إشاعات مغرضة طالت القريب والبعيد وتخرج من هنا وهناك وحسب أهواء من لا يخاف الله، لذلك أكتب إليكم ردا على بيان الجمعية والذي شملني ضمن قائمة طويلة من الفنانين على أننا توجهنا لسفارة المملكة العربية السعودية محتجين على مشاركة درع الجزيرة لحفظ النظام في البحرين، وكان لا بد لي أن أعرب لكم عن استيائي من هذا البيان اللا أخلاقي والذي تعرض لنا بكثير من الإهانة لما جاء فيه من تعد صارخ على انتمائنا ووطنيتنا، لقد فكرت لإقامة دعوى قضائية على الجمعية ولكن بعد اتصالي بالأخ والزميل حسن عسيري أمين سر عام الجمعية أفاد بأنهم في مجلس الإدارة فوجئوا بالبيان الصادر عن رئيسها محمد الغامدي دون الرجوع لمجلس الإدارة وقد عزموا على عقد اجتماع غير عادي لمناقشة الأمر وبيان الأسباب، كما أكد العسيري بأن الجمعية ليس من اختصاصها إصدار بيان يتعلق بدولة أخرى شقيقة أو يتعلق الأمر بزملاء من دولة أخرى، فتلك شؤون داخلية لا ينبغي لنا المساس بها هذا إن كان الأمر قد حدث بالفعل فكيف لنا إن كان الأمر مجرد إشاعات طالت الكثير من رموز الفن والثقافة في الشقيقة البحرين..

وإلى أن يجتمع مجلس الإدارة وأن يخرجوا ببيان جديد فإنني أؤكد لكم جميعا ولشعبنا في وطني البحرين ولجمهوري الكريم في كل بقاع الأرض بأنني لم أتعاط يوما في السياسة ولا أعرف دهاليزها ولم أقم بالتظاهر لا أمام سفارة أو في أي موقع آخر ولم أتفوه بكلمة تطال الوضع السياسي في وطني أو أتحيز لفئة تريد النيل من وحدة أرضنا وسيادة حكومتنا أو مكانة جلالة ملك البحرين ــ حفظه الله ــ بل كنت على الدوام أقول لمن حولي بأننا شعب متحضر ولا أتصور أن تخرج التظاهرة عن سلوكها الحضاري، والذي يكفله القانون كما صرح سيدي ولي عهد البحرين وعندما أخذت الأمور تنعطف نحو التخريب والتعرض للغير صرحت بأن هذا المسلك خاطئ ولا ينبغي أن يستمر ولابد للحكومة من التدخل لحفظ النظام ومن أجل إيقاف هذا السلوك، وفي الذكرى العاشرة للميثاق كنت الفنانة الوحيدة التي قمت بالاتصال بإذاعة «البحرين إف إم» في أول يوم للاعتصام لتهنئة جلالة الملك والحكومة الرشيدة بالمناسبة، ثم بعدها بأيام أجريت حوارا مع موقع إم بي سي دوت نت ولكن مع الأسف لم ينزل الحوار لأسباب أجهلها وبإمكانكم التأكد من المسؤولين عن الموقع في القناة عن هذا الأمر، كما قمت بالاتصال بتلفزيون البحرين وشجبت ما يحدث ضمن البرنامج العام لتغطية الأحداث، لقد فعلت كل هذا بدافع شخصي لا يحتمل المزايدة من أحد، وأقولها للمرة الألف أنا مواطنة بحرينية أنتمي لهذا البلد ولشعبه وحكومته وملكه، وأرجو أن يتقوا الله في أنفسهم قبل أن يطالوا غيرهم بالشتم والتلفيق، ونسأل المولى عز وجل أن يديم علينا في بلدنا الخير والأمن والأمان، وأن يحفظ قادتنا وأولي الأمر منا، وتعود الأوضاع على ما كانت عليه وأفضل، وأن يلتئم الجرح ويعمل الجميع من أجل راية البحرين وعزتها وكرامة ترابها.

http://www.fnkuwait.com/up/uploads/13039045311.jpg
كما تم اعتقال الفنان البحريني الكوميدي فوزي اثناء خروجه من اداء الصلاة من المسجد وتم اقتياده الى السجن لاسباب مجهولة .


************************************************** **************

برنامج عرض على قناة روتانا الخليجية بعنوان:
اتهام فنانين خليجين بالتحريض

http://www.youtube.com/watch?v=aQf8kii370U&feature=player_embedded


http://www.youtube.com/watch?v=DtVLgik0VeE&feature=related

Tariq Mohammed
27-04-2011, 03:07 PM
كنت أتمنى أن يكون الموضوع ( فني ) ولا يدخل في امور سياسية طائفية .. خصوصا المقدمة في الاول

فيه هجوم على طائفة دينية !! لم يكن هناك داعي لكتابتها لتمنياتنا ان الامور تتجه الى الهدوء في البحرين

بدلا من الاثارة مرة أخرى !!!

موضوع الجمعية من حق الفنانين والفنانات الدفاع عن انفسهم اذا لم يكن هناك اي دليل ! ومن حقهم رفع

قضايا ايضا .. وكنت اتمنى ان يكون الموضوع مركز على الفنانين والجمعية .. بحيث انه فني ..

المقدمة الاولى ( اصحاب .. الثوب .. والل .... ) لا اجد اي مبرر لذكر هذه الامور في هذا المنتدى بالذات !

والله يهدينا واياكم ويحفظ البحرين حكومة وشعبا ويصفي النفوس .. ويحفظ الخليج واهل الخليج

تحياتي

>< ساره ><
27-04-2011, 03:31 PM
تسارعت وتيرة الأحداث داخل مقر جمعية المنتجين والموزعين السعوديين نتيجة القائمة التي أعلنت عنها الجمعية الأسبوع الماضي وضمت 19 فنانا قالت الجمعية إنهم أساؤوا للمملكة وتعرضوا لها بالسب والشتم على خلفية دخول قوات من درع الجزيرة لمملكة البحرين الشهر الماضي.





انتي قلتيها بنفسج جمعية المنتجين والموزعين السعوديين ، شدخل اصحاب اللحى .... واصحاب الثوب .... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله موضوع انتقاد للطائفية وانا اشم رائحة طائفية عجيبه غريبه بين السطور وخاصة الأولى !

موهذي الهقوه يابنت البحرين ،

Tariq Mohammed
27-04-2011, 04:06 PM
اي والله للاسف .. وننتظر تعليق المراقب على الكلام في الاسفل .. هل هذا يخص الفن !!



( يرونَ الباطل في كل مكان ويعتقدون انفسهم هم الأصح وهم خيرَ الله في الدنيا ...

اصحاب الثوب ال ... واللحي ال ...


هؤلاء يصفوا الطائفة الشيعية بأنهم كفار ... (سواء مؤيدون ام معارضون)

ويحاولوا التخلص منهم بأي شكل من الاشكال مهما كان مركزهم

مجهر
27-04-2011, 04:29 PM
لطالما أن الفن ان الشيء الوحيد القادر على جمع ماتفرقه السياسة والمذاهب
ودخول الفنانين في تنفيذ أجندة خاصة لأي طائفة كانت هو بلا شك يسيء للمهنية الفنية قبل كل شيء
من المفترض أن يكون الفنان شعلة تنير دروب الناس وتنبذ الطائفية والمناطقية
وياليت ماتنجر الردود للنفس الطائفية حتى لا تغلق الادارة الموضوع

كفاح
27-04-2011, 06:31 PM
وش دخل اصحاب اللحى الطويله واللاثواب القصيره في الموضوع

القرار صدر من الجمعيه السعوديه الفنيه

بعدين اي فنان يتعرض لاي دوله وليس للسعوديه فقط يستحق ان يتخذو فيهم مايروه مناسب

والايام تثبت صحة كلام الطرفين لانستطيع ان نحكم على احد

fantastic_girl
27-04-2011, 08:49 PM
اصحاب اللحى يكفرون الشيعه
واصحاب العمائم يكفرون السنه


اقرفتونا من هالنفس الطائفي الكريه خلاااااص الى متى ،، كلنا مسلمين ونؤمن بمحمد


حسبي الله على من يشعل هذي الفتن ،، وحسبي الله عليك يا ايران الفارسيه الله يورينا فيك يوم ياللي تحشرين انفك في شؤون الخليج

مهديهم يقولون عنه (سيقتل العرب جميعا ) يعني سنه وشيعه لانهم يقدسون دمهم الفارسي ولاهمهم الشيعه العرب اطلاقا ،، يهمهم مصالحهم

خلونا يد وحده في هالزمن ، شوفوا كيف العرب يعانون وخذوا العبره



خساره يا زهرتنا الراقيه ، خساره هذي الطائفيه منك

زهرة البحرينية
27-04-2011, 09:05 PM
لاتلوموني على هذا الكلام

ولاتلوموني على هذا المنطق

بس للأسف هذا هو الواقع والدليل ان الامور وصلت للفنانين والفنانات

كل هذا الذي يحصل في البحرين بسبب هذه الفئة

انتم لاتعلموا كما انا اعلم

ولااستطيع ان اشرح لكم الواقع المرير الذي يعانيه شعب البحرين

من هم الجمعية السعودية الفنية ؟؟



احمد ايراج وهيفاء حسين وخالد البريكي و فوزي و .....

لماذا هم بذات اتهموهم وحذرتهم ؟؟


الجواب: لأنهم شيعة فقط



ومالذي نشر الطائفية مابيننا ؟؟


ومالذي ادخلنا في هذا ايطار الطائفة ؟؟


انا لااود ان اذكر شيئ يمس الطوائف الاخرى ولااريد ان اشبك الفن مع الامور السياسية ولاكني اتألم عن مايجري في بلدنا


اصحاب الحي ال... والثوب ال .... = حينما اذكرهم لااقصد طائفة معينة بل اقصد فئة معينة وهؤلاء لايمثلوا لاسنة ولاشيعه



اتمنى ان الصورة وضحت

fantastic_girl
28-04-2011, 12:01 AM
انا لااود ان اذكر شيئ يمس الطوائف الاخرى ولااريد ان اشبك الفن مع الامور السياسية ولاكني اتألم عن مايجري في بلدنا


اصحاب الحي ال... والثوب ال .... = حينما اذكرهم لااقصد طائفة معينة بل اقصد فئة معينة وهؤلاء لايمثلوا لاسنة ولاشيعه
_________________________________-

اضيفي معاهم /واصحاب العمائم ال... الذين ييسمون خدمة الحرمين الشريفين وتسخير الميزانيات وكافة الوسائل والتسهيلات للعمره والحج لكل ابناء الطائفتين سنه وشيعه من عرب وعجم بدون تفريق .. بالاحتلال الكافر ؟!
كذا تكوني ما تقصدي فئة معينة

فارس الخبر
28-04-2011, 06:39 AM
اصحاب الحي ال... والثوب ال ....

يتضرعون الى الله وحده لا شريك له

ولا يتضرعون الى من ماتوا او الى قبورهم

محمد صلى الله عليه وسلم اشرف الخلق لا يجوز ان نسأله بعد ان مات

فكيف من يسأل احد خلافائه وأحفاده رضي الله عنهم

نعم رضي الله عنهم ونحبهم ونتمنى ان يحشرنا الله معهم ولكن ان سألنا

لا نسأل الا من خلقهم ومن احياهم وأماتهم ثم يحييهم وهو حي لا يموت

اصحاب اللحى ..... والثوب ...... اشرف منك ومن كل من تواليهم يا زهرة......



اما عن كلامك عن الاحداث التي جرت في البحرين والمتسبب فيها!!!!!!!!!!!!

اللي تسبب هم الفئة الضالة اللي حاولت الانقلاب على الحكومة الشرعية وليس احد اخر

اما درع الجزيرة فهو قوات خليجية مشتركة تدخلت بأمر من الحكومة الشرعية البحرينية

ومثل ما اشتركنا في تحرير الشقيقة الكويت ضد العدوان الغاشم ها نحن نقف مع اخوانا البحرينين ضد الفئات الضالة

اما الفئات الضالة ان كا ن لا يعجبها حكام الخليج فليتوجهوا الى الحكومات التي على شاكلتهم عند الفرس ويفكونا من شرهم.

متذوق
28-04-2011, 07:18 AM
باختصار شديد : زهرة برافو على هذا الموضوع وتستاهلين الف تحية، رغم تحفظي على بعض السطور
لكن يبقى الموضوع مفيد ويزيل كثير من علامات التعجب وفي نفس الوقت يضع علامة تعجب كبييييييييرة على جمعية المنتجين السعودية
(جمعية منتجين على شنو؟؟ مادري خو السعودية كلهم 7 ممثلين 4 منتجين ومخرج وممثلة وكاتب)

أبيك و ما أبيهم .~
28-04-2011, 02:35 PM
لو كان موضوعج فني جان تناقشنا فيه بس سياسي و سياسي طائفي بحت بعد :)


اتمنى من الادارة التصرف مع الموضوع أما اذا كانوا يجوفون انه مافيه اي شي و سليم


راح يكون لي رد آخر في هالموضوع ان شاء الله
:rolleyes:

زهرة البحرينية
28-04-2011, 06:37 PM
انا لااود ان اذكر شيئ يمس الطوائف الاخرى ولااريد ان اشبك الفن مع الامور السياسية ولاكني اتألم عن مايجري في بلدنا


اصحاب الحي ال... والثوب ال .... = حينما اذكرهم لااقصد طائفة معينة بل اقصد فئة معينة وهؤلاء لايمثلوا لاسنة ولاشيعه
_________________________________-

اضيفي معاهم /واصحاب العمائم ال... الذين ييسمون خدمة الحرمين الشريفين وتسخير الميزانيات وكافة الوسائل والتسهيلات للعمره والحج لكل ابناء الطائفتين سنه وشيعه من عرب وعجم بدون تفريق .. بالاحتلال الكافر ؟!
كذا تكوني ما تقصدي فئة معينة


اضيف على كلامي :
لعنة الله على الظالمين اجمع ...

مهما كانت طائفتهم ، ومهما كانت شخصيتهم ، سواء اصحاب الحي ال.. او اصحاب العمائم ال ..

اما بخصوص احتلال كافر مافهمت قصدك -

بس اتمنى انك لاتتدخل في شيئ انت لاتعلم عن خليفته الحقيقة ، اذا كانت مصادرك ومعلومات من التلفزيون والصحف فهذا ليس كافٍ ، في هذا الزمن انتشر الكذب حتى في القنوات والصحف وهذا غير كاف على ان يكونوا مصادرك .

انا انسانة بحرينية ومتواجدة في البحرين واعلم مالذي يحدث ، واعلم من هو الظالم والمظلوم واعلم من هي الفئة التي تزور الحقائق وتحاول تخفي جرمها ...

سـعـد
28-04-2011, 06:53 PM
أنتم دائماً مظلومين ومكتبوتين وتدعون أنكم لا تأخذون حريتكم الدينية والسياسية وغيرها

وأنتم أكثر ناس ماخذين حرياتكم .. بل أن بعض أهل السنة لا يتجرؤون يفعلون ما تفعلونه أنتم أو تقولونه

شعاراتكم دائما مظلومين وتأخذون الثأر من أهل السنة

المتضرر الأكثر في البحرين هم الذين يحبون ويوالون ومتمسكون بـ حكم آل خليفة

ولم تدخل قوات درع الجزيرة إلا حفاظ على الأمن وإستقرار البلد

__________________

أتمنى أني ما أزعجت أحد بكلامي ولكن رداً على من يتطاول على علمائنا الأكارم الأفاضل

زهرة البحرينية
28-04-2011, 06:54 PM
اصحاب الحي ال... والثوب ال ....

يتضرعون الى الله وحده لا شريك له

ولا يتضرعون الى من ماتوا او الى قبورهم

محمد صلى الله عليه وسلم اشرف الخلق لا يجوز ان نسأله بعد ان مات

فكيف من يسأل احد خلافائه وأحفاده رضي الله عنهم

نعم رضي الله عنهم ونحبهم ونتمنى ان يحشرنا الله معهم ولكن ان سألنا

لا نسأل الا من خلقهم ومن احياهم وأماتهم ثم يحييهم وهو حي لا يموت

اصحاب اللحى ..... والثوب ...... اشرف منك ومن كل من تواليهم يا زهرة......



اما عن كلامك عن الاحداث التي جرت في البحرين والمتسبب فيها!!!!!!!!!!!!

اللي تسبب هم الفئة الضالة اللي حاولت الانقلاب على الحكومة الشرعية وليس احد اخر

اما درع الجزيرة فهو قوات خليجية مشتركة تدخلت بأمر من الحكومة الشرعية البحرينية

ومثل ما اشتركنا في تحرير الشقيقة الكويت ضد العدوان الغاشم ها نحن نقف مع اخوانا البحرينين ضد الفئات الضالة

اما الفئات الضالة ان كا ن لا يعجبها حكام الخليج فليتوجهوا الى الحكومات التي على شاكلتهم عند الفرس ويفكونا من شرهم.



اولاً: ليس كل اصحاب الحي ال.. والثوب ال... هم يعبدون الله ، هناك فئات تزود الدين كما تشاء وتحلل وتحرم وكأنهم انبياء ارسلهم الله الى الارض.


ثانياً: اما عن الذين يتضرعون الى من ماتوا في قبورهم - هذا شيئ خاص في فئة معينة وليس بامكانك ان تفكرهم او تحاسبهم - انت مخلوق ولست خالق - اجعل الحساب الى يوم الحساب وانت لست مكفل بمحاسبة الاخرين ولست من يكفر ويحرم .


ثالثاً: اصحاب الحي ال... والثوب ال .. اشرف مني هاا ؟؟ لااريد ان اجاوب عليك ، سيجاوبك الله سبحانه وتعالى يوم القيامة ،، اسلوبك يدل على شرفك وتربيتك الكريمة ويدل على من تواليهم الذين تربيت وتعلمت منهم هذه الالفاظ.


رابعاً: انت لست بحريني لكي تعلم من هم الفئة الضالة ، والذين حاولوا الانقلاب على الحكومة هذا شئن خاص بين القيادة والشعب - وان كنت لست بحريني ولست مقيم بالبحرين فنرجوا منك عدم التدخل لانك لاتعلم الحقيقة كما يعلمها البحرينيون .


خامساً: اما عن درع الجزيرة اعلم بانها قوات مشتركة لمجلس دول التعاون ، ويدخلوا بامر من الحكومة البحرينية - انا لم انكر هذا الشيئ

سادساً: انت تتكلم وكانك احدى افراد الجيش ، اكرر ان كنت لست بحريني فنرجوا منك السكوت لانك لاتعلم الحقيقة وحديثك منقول من الصحف والتلفزيون وبعض المواقع وانت مع فئة معينة حتى لو قالت شيئ خاطئ فانت معاها ،، تعال البحرين وانبش في الحقيقة واجلس مع فئة المؤيدة للحكومة وفئة المعارضة للحكومة وبعدها بامكانك ان تحكم من هو الصح ومن هو الخطاً ، احسن مما تتهجم وتقول كلام منقول من كذا مصدر منقول من هنا وهنا .


سابعاً: الفئات الضالة اذا كان غير لايعجبها حكام فليتوجهوا للحكومات الاخرى ،، هل تعلم ان هناك فئة كبيرة في ايران لايعجبها النظام في ايران وهناك فئات كبيرة ضد الرئيس الايراني ، لماذا لايتركوا ايران ويأتوا لبلاد اخرى ؟؟ ، تكلم بالمنطق حبيبي ،، الوطن للشعب وليس للحكام.

زهرة البحرينية
28-04-2011, 07:00 PM
أنتم دائماً مظلومين ومكتبوتين وتدعون أنكم لا تأخذون حريتكم الدينية والسياسية وغيرها

وأنتم أكثر ناس ماخذين حرياتكم .. بل أن بعض أهل السنة لا يتجرؤون يفعلون ما تفعلونه أنتم أو تقولونه

شعاراتكم دائما مظلومين وتأخذون الثأر من أهل السنة

المتضرر الأكثر في البحرين هم الذين يحبون ويوالون ومتمسكون بـ حكم آل خليفة

ولم تدخل قوات درع الجزيرة إلا حفاظ على الأمن وإستقرار البلد

__________________

أتمنى أني ما أزعجت أحد بكلامي ولكن رداً على من يتطاول على علمائنا الأكارم الأفاضل




احسنت اخي العزيز سعد
اسلوبك جداً جميل

لااود ان اتناقش معك في امور انت لاتعلم بتفاصيلها الحقيقة ..

انت ذكرت حديث منقول من التلفزيون والاذاعات والصحف ومايتراوده بعض المنتديات ...

انت لم تقييم في البحرين ولم تتواجد في البحرين ولم تحاور شخصيات من المؤيدة والمعارضة لكي تعلم ماهي الحقيقة التي اوصلتنا لهذه الحالة ...


هناك العديد من الشخصيات المثقفة من الفئة المؤيدة .. وهناك شخصيات مثقفة من الفئة المعارضة
بإمكانك ان تحاور هذه الشخصيات بكل هدوء وبكل سكينة لتعرف ما هو الحاصل بضبط
وبعدها بامكانك ان تقرر من هو الصح ومن هو الخطأ وماهو الخلل الذي جعل البحرين في هذا الحال

الاسطورة قماشة
29-04-2011, 03:30 AM
اما درع الجزيرة فهو قوات خليجية مشتركة تدخلت بأمر من الحكومة الشرعية البحرينية

.


مع مبدأ وإن أخذ مالك وضرب ظهرك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عجيب.

فارس الخبر
29-04-2011, 07:04 AM
اولاً: ليس كل اصحاب الحي ال.. والثوب ال... هم يعبدون الله ، هناك فئات تزود الدين كما تشاء وتحلل وتحرم وكأنهم انبياء ارسلهم الله الى الارض.

اصحاب اللحى والثوب القصير هم يتبعون سنة الرسول صلى الله عليه وسلم. اما نوايا كل انسان في الداخل لا يعلمها الا الله ولا يحاسبهم الا الله.


ثانياً: اما عن الذين يتضرعون الى من ماتوا في قبورهم - هذا شيئ خاص في فئة معينة وليس بامكانك ان تفكرهم او تحاسبهم - انت مخلوق ولست خالق - اجعل الحساب الى يوم الحساب وانت لست مكفل بمحاسبة الاخرين ولست من يكفر ويحرم .

انا ما كفرت احد ولكن اقول من يسأل يسأل الله وحده وسمعي هذا المقطع يمكن تستفيدين
http://www.safeshare.tv/v/dpjvytbbb9o


ثالثاً: اصحاب الحي ال... والثوب ال .. اشرف مني هاا ؟؟ لااريد ان اجاوب عليك ، سيجاوبك الله سبحانه وتعالى يوم القيامة ،، اسلوبك يدل على شرفك وتربيتك الكريمة ويدل على من تواليهم الذين تربيت وتعلمت منهم هذه الالفاظ.

ان شاء الله الله سبحانه يحاسبني واكرر احسن منك ومن طائفتك كلها


رابعاً: انت لست بحريني لكي تعلم من هم الفئة الضالة ، والذين حاولوا الانقلاب على الحكومة هذا شئن خاص بين القيادة والشعب - وان كنت لست بحريني ولست مقيم بالبحرين فنرجوا منك عدم التدخل لانك لاتعلم الحقيقة كما يعلمها البحرينيون .

ما يحتاج نقيم في البحرين عندنا اعداد كبيرة من اشكالكم ونعرف ولائهم لمن.



خامساً: اما عن درع الجزيرة اعلم بانها قوات مشتركة لمجلس دول التعاون ، ويدخلوا بامر من الحكومة البحرينية - انا لم انكر هذا الشيئ

اشوه عرفتي وان شاء الله يعرفون اللي يتهمون السعودية بالتدخل.


سادساً: انت تتكلم وكانك احدى افراد الجيش ، اكرر ان كنت لست بحريني فنرجوا منك السكوت لانك لاتعلم الحقيقة وحديثك منقول من الصحف والتلفزيون وبعض المواقع وانت مع فئة معينة حتى لو قالت شيئ خاطئ فانت معاها ،، تعال البحرين وانبش في الحقيقة واجلس مع فئة المؤيدة للحكومة وفئة المعارضة للحكومة وبعدها بامكانك ان تحكم من هو الصح ومن هو الخطاً ، احسن مما تتهجم وتقول كلام منقول من كذا مصدر منقول من هنا وهنا .

سبق وقلت انا من الخبر المنطقة الشرقية ولنا زملاء كثير من اشكالكم ونعرف اهدافهم وولائهم وهم يعترفون بهذا يعني روحوا ضحكوا على ناس غيري ما يعرفونكم.



سابعاً: الفئات الضالة اذا كان غير لايعجبها حكام فليتوجهوا للحكومات الاخرى ،، هل تعلم ان هناك فئة كبيرة في ايران لايعجبها النظام في ايران وهناك فئات كبيرة ضد الرئيس الايراني ، لماذا لايتركوا ايران ويأتوا لبلاد اخرى ؟؟ ، تكلم بالمنطق حبيبي ،، الوطن للشعب وليس للحكام.

والله انا من زمان اقول ياليت اخوانا السنة اللي في ايران يجون ويتوزعون بين دول الخليج بنفس عدد طائفتكم الموجودة حاليا وانتوا تروحون احنا نفتك وانتوا تفتكون.





سبحان الله وبحمده نستغفره ونتوب اليه

هرول
29-04-2011, 11:14 AM
قولي امينx
الله يشرح صدرك ويهديك للطريق الصحيحx
ومن اجلك يابحرين نمنع الفن بكبره مو عشرين فنانx
صحيح اني مو بحرينيx
ولكن xوقت الشدايد مانعترف الا بهويه وحدهx
الهويه الخليجيه x
من جدك ؟ امهاتنا وجدانا وجداتنا وابائنا واخوانا وخواتنا وعيالنا وبناتنا بالبحرينx
يخافون يطلعون للشوارع ونجلس ساكتين ؟x
ونتحسر على ايقاف فنان او فنانه ؟x
xوبالنسبة لما طرحتيهx
التكفير ومالتكفير واللحى والاثواب القصيره x
هذي امور لو تناقشنا فيها مارح نوصل لشيءx
انتي مؤمنه بشيءx
وانا مؤمن بشيءx
عندك عقل يفكر ويعرف وين الصحx
ولدي عقل يفكر ويعرف وين الصحx
اهم شيء لاتنجرين بعواطفكx
ترى صارت قبل وانا من الناس الي زعلت على علاء حبيلx
وقلت مستحيلx
تعاطفت معاه جدا
وخاصه يوم انكر x
ولكن صايدينه بالصور وبعد الصور قال قصو علي والبحرين وشيوخ البحرين على راسي x
افا ؟x
قص علي وعلى كل جمهوره
خذيها مني ماكو دخان بدون نارx
قرار رسمي معناته فيه ادله رسميه x
وبالنسبة لنقطة انهم شيعه لاتاخذك العاطفةx
الفنانين الشيعه االسعوديين اكثر من عدد فنانين كل البحرينx
واضخمهم وعلى رأس الفن السعودي بكبرهx
الاستاذ عبدالمحسن النمرx
x
xيعني مافيه شيء اسمه استقصاد للشيعهxx
فكري بعقلك واتركي العاطفه والحماس الزايد لأمور قد ترينها جيده ومن صالحكx
ولكن لو فكرتي بعقلك بتلقين اجوبه منتي متوقعتهاx
والله يديم الامن والاستقرار عليكم ياهل البحرينx

أحمد سامي
29-04-2011, 11:45 AM
يجب أن نعترف أن الدين إذا تدخل في السياسة أفسدها وفسد هو .. وهذا هو الحاصل الآن

المشكلة تكمن في العاطفة الدينية التي نمتلكها عبر إرث توارثناه جيلا ً بعدى جيل أن صاحب الثوب


القصير واللحية الطويلة والعمامة السوداء أو البيضاء هو شخص مقدس لايمكن المساس به فهو صاحب الفضيلة


والعوام بلا فضيلة !!


مما دعا هؤلاء القائمين على الدين بإستغلاله أبشع إستغلال وتضليل العامة من أجل مصالحهم


وأهوائهم .. وهذا لدى السنة والشيعة على حد ٍ سواء


فنستغرب حين نرى أن القيادات البحرينية الشيعية السياسية كلهم رجالات دين !!


الدين يتدخل حتى في سياساتنا وآراؤنا


فعيسى قاسم وعلي سلمان وحسن مشيمع هم ابرز القيادات وكلها قيادات دينية !!


وحتى على مستوى السنة نجد أن من يؤجج هم أصحاب اللحى والاثواب القصيرة


من نراهم في وصال وصفا




بكل إختصار يجب أن نتخلص من هؤلاء حتى ننعم بحياة متسامحة


وضد طرح زهرة في مهاجمة طائفة دون الاخرى فالكل مخطئ هنا .

التويم
29-04-2011, 01:09 PM
انتي اساسا طرحك تفوح منه رائحة الطائفية
والفنانيين مفروض يبعدون انفسهم عن مواطن
الشبهات
اما كلامك عن اصحاب اللحى والثياب القصيرة
فهو مردودا عليك وقد تعودنا هذا الكلام ممن
يحملون في قلوبهم كره لهؤلاء المتبعين للسنة النبوية

زبدة الكلام من يريدون حرق البحرين هم اصحاب العمايم
واللتي صدرتهم ايران لقلب النظام في البحرين

لجنة الانضباط
29-04-2011, 01:13 PM
نبهناكم كثيرا عن موضوع الطائفية
يغلق الموضوع