المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأربعاء الموافق 13/7/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:23 PM
أكدوا أن له أبعاداً سلبية ويثير الخلافات في المجتمع الإسلامي
علماء الدين: إيقاف مسلسل «الحسن والحسين» ضرورة درءاً للفتنة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/13/35f7062e-46f5-4569-8fb2-1fbf5aaec261_mainNew.jpg
المطوع: استفتينا الكثير من علماء الشيعة وأجمعوا على عدم جواز تجسيد شخصيات أهل البيت

عبدالله جاسم

بدات ردود الافعال تطفو الى السطح قبل عرض المسلسل التاريخي «معاوية والحسن والحسين» والذي بدأ مؤلفه ومنتجه محمد العنزي يسوق له عن طريق عدة لقاءات ومقابلات تلفزيونية في الاونة الاخيرة معلنا تحديه لكل من يقف في وجه مسلسله الذي تحدى به جميع الظروف والاعتراضات والتحديات وكلفه ما يقارب الـ 8 ملايين دولار لاتمامه.

وكان العنزي قد استند الى 30 فتوة واجازة شرعية من علماء مسلمين من بينهم 4 شيعة على حد ادعائه وانه اسند الدور الى ممثلين من الشباب مجسدا شخصية الامامين الحسن والحسين بالصوت والصورة ، وهذا الامر لم يلق قبولا من علماء الشيعة وعوامها داخل وخارج الكويت ، «النهار» تابعت الموضوع والتقت بعض المشايخ واستفسرت عن ارائهم في هذا الشأن وخلصت الى التقائهم في رأي واحد وهو عدم جواز ذلك التجسيد والتخوف من تأثيره في مجتمعنا وردود الفعل المتوقعة.

ومن جانبه اكد الشيخ حسين المطوع ان تم استفتاء الكثير من علماء الشيعة داخل وخارج الكويت واجمعوا على عدم جواز تجسيد شخصيات اهل البيت ابتداء من الرسول الاكرم -صلى الله عليه وآله وسلم- وانتهاء بالامام المهدي المنتظر عجل الله فرجه مشيرا الى ان مثل هذا الامر ان حدث سيكون له تأثير كبير وسلبي يثير امور المجتمع الاسلامي بغنى عنها فضلا عن المجتمع الكويتي.

وأشار المطوع الى ان عرض المسلسل سيثير ردود افعال غير متوقعة على منتجه ومن يعين على دعمه وعرضه لافتا الى ان شهر رمضان الكريم وشهر محرم سيشهد تذمرا وردود فعل كبيرة تنطلق من المنابر الحسينية.

واوضح المطوع انه شاهد بعض المقاطع من المسلسل ولاحظ انه يحتوي على اقاويل وافتراءات لم يستند اليها المؤلف الا الى خياله ومنها ما يظهر براءة يزيد بن معاوية من مقتل الامام الحسين - عليه السلام- بالاضافة الى رضا الامام الحسن بحكم معاوية بن ابي سفيان وهي امور مغلوطة تسبب اثارتها فتنة كبيرة.

وقال المطوع اذا كان المسؤولون في العالم الاسلامي حريصين على وحدة المسلمين فليمنعوا بث هذا المسلسل واذا كانوا يريدون الفتنة والفرقة فليسمحوا بعرضه ليتحقق لهم ما يريدون من فتنة لان غيرة الشيعة لن تسمح لهم بالسكوت عن تلك الاساءات.

من جانبه شدد الامام والخطيب في مسجد الامام الصادق الشيخ عبدالله المزيدي على ضرورة الرجوع الى رأي الفقهاء المجتهدين المعتد بهم في هذا الامر لافتا الى ان مثل تلك القصص تستلزم نقل القصة بالامانة دون اي التواء او التفاف حول الحقائق وهذا الامر لا يتحقق من خلال الراي الذي ينتج عن الانسان المخالف لمذهب أهل البيت- عليهم السلام- ما يخدش في حقيقة الاحداث.

واوضح المزيدي ان راي الوكلاء غير مجزٍ الا اذا كان منقولا عن المجتهد وحسب ما نقل عن المجتهد الميرزا الراحل «لا يمكن نائبا بالتمثيل الا الامام المجتهد» مشيرا الى ان مسالة ظهور المعصوم في الاعمال الفنية فيه اشكال وغير لائق ان شخصاً عادياً مليئاً بالذنوب يجسد شخصية امام معصوم.

وبدوره قال رئيس وقف الامام الاحقاقي الدكتور صالح الصفار نرفض تجسيد شخصيات الرسل والائمة عليهم السلام لان لهم مكانتهم ووضعيتهم المقدسة فلا يجوز ذلك الا رمزا او اشارة وهو غير مقبول.

وبشان ما اثير حول استنكار المسؤولين عنه لنية البعض رفع شكاوى قضائية في حال عرض المسلسل وقولهم ان لا احد يملك وكالة من الامامين الحسن والحسين عليهما السلام- اكد الصفار ان ذلك الحق يمنحه القرآن الكريم والسنة النبوية للجميع وهو حق عام لافتا ان احدا لم يطالب من يدافعون عن الصحابة بوكالة من احد واعتبرناه من حقهم. واضاف الصفار انه من المعيب القبول بان يمثل شخصيات الائمة عليهم السلام اشخاص لا نعرف تاريخهم وشخصياتهم ومدى التزامهم.

وحول هذا الموضوع قال الشيخ علي الجدي بسم الله والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد واله الطيبين الطاهرين ، قال تعالى في كتابه الكريم «ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب» وقال رسول الله -صلى الله عليه واله وسلم - «الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنه» ومن الواجبات الشرعية الاسلامية لاهل القبلة تعظيم شعائر الله من مثل القران الكريم والبيت الحرام والمساجد والنبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم واهل البيت عليهم السلام.

وتابع الجدي ان من اعظم مصاديق اهل بيت النبوة الامامين الحسن المجتبى والحسين عليهما السلام ، وعلى ضوء الاية الشريفة من القران الكريم والحديث النبوي الشريف لا يجوز شرعا انزال مقام اهل البيت عليهم السلام الى ميدان التجارة والمكاسب المالية والاهواء النفسية لافتا انه لا يجوز شرعا تجسيد اهل البيت في ادوار تمثيلية بالاعمال الفنية.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:27 PM
المسلسل الذي يثير الجدل قبل عرضه في الدورة الرمضانية المقبلة
المنتج محمد العنزي: أنفقنا على مسلسل «معاوية والحسن والحسين» 8 ملايين دولار.. وأقول للمهري «اتقِ الله ولا تتحدث بما لا تعرف»!

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/13/8a5ee683-0864-482d-875a-0d3eaff8fb78_mainNew.jpg
رشيد عساف في دور معاوية

اثار المسلسل التلفزيوني التاريخي الجديد «معاوية والحسن والحسين» والمقرر عرضه خلال شهر رمضان المبارك، الكثير من ردود الافعال وذلك قبل موعد عرضه، ونشرت بعض ردود الفعل التي واكبت تصوير المسلسل، وكذلك الفتاوى الصادرة بشأن تجسيد شخصية معاوية بن أبي سفيان، والإمامين الحسن والحسين عليهما السلام، سبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقد حرصنا من اجل رصد كافه وجهات النظر ان نسلط الضوء وبشكل شمولى على كافه الاراء ولتسليط الضوء أكثر، ولمعرفة ما دار خلف الكواليس، ومعرفة أيضا حجم المضايقات التي تعرضت لها شركة المها- الكويتية المنتجة للعمل، كانت هذة الوقفه مع المنتج الكويتى - محمد العنزي مدير شركة «المها» للإنتاج الفني، صاحبة الخبرة في مجال تصوير المسلسلات التاريخية، والتي من أشهرها - خالد بن الوليد- ، و- عنترة بن شداد- كما تستعد حاليا لتصوير فيلم ومسلسل يروي قصة مؤسس حركة الإخوان المسلمين - حسن البنا- ، ونقتطف جوانب من الحوار الذى اجراته معه صحيفة الان الاليكترونية حيث انصب الحوار على مسلسل - معاوية والحسن والحسين- فكان اللقاء كما يلي:-

أثار مسلسل «معاوية والحسن والحسين» ردود فعل واسعة قبل عرضه، وتناولت وسائل الإعلام عددا من الأخبار التي تشير إلى المضايقات التي تعرضت لها شركة الإنتاج، أو المفاجآت باعتذار بعض الممثلين، نريد معرفة بداية فكرة هذا المسلسل والإعداد له؟

بسم الله الرحمن الرحيم كانت البداية قبل ثلاث سنوات، قررنا أنا وشريكي محمد الحسيان الخوض في أصعب حقبة بتاريخ الإسلام بطريقة معتدلة، وفعلا بدأنا بالتحرك عليها، بالبداية التقينا ببعض اصحاب التخصص في مجال التاريخ، وكانت اصعب مرحلة هي متابعة النص، الذي كان تحت إشراف كامل من قبل شريكي د.محمد الحسيان.

أما بالنسبة للمضايقات، فهناك عدة أمثلة منها وجود أشخاص يرفضون أن نعرض سيرة آل البيت عليهم السلام، حيث يعتبرونها حكرا لهم، وهذا الكلام غير صحيح، وحوربت الفكرة الجديدة كما تحارب دائما بالوطن العربي، وكلنا نعرف ماحصل في فيلم الرسالة، فقد حورب والسبب أن البعض يرفض أي شيء جديد.

أما اعتذار الممثلين فجاء لعدة أسباب، منها خوف بعض الممثلين من ردود الفعل، أو المدة الطويلة التي سيستغرقها تصوير العمل، أو عدم القدرة على تنسيق ارتباطات بعض النجوم.

لماذا تأخرتم بإنطلاق تصوير المسلسل، لا سيما وأنه خلال لقاء صحافي لك في 12 فبراير 2009 أوضحت بأنه سيتم الانتهاء من التصوير في مايو 2009 على ان يتم عرضه بشهر رمضان 2010، وهو ما لا يتم، فما هي أسباب تأخير الانتهاء من تصوير المشاهد بالمسلسل، وعدم عرضه في الوقت المحدد؟

العمل انتقل ما بين ست دول، والسبب هو مواجهة بعض العقبات، اما رفض الرقابة للمبدأ، وهذا ما حصل بسورية وتونس، او عقبات استخراج بعض الفيز مثل ما حصل في مصر، او مشاكل اداريه مثل ما حصل بالمغرب، لذلك تنقل العمل تسبب بتأخيره وأيضا زيادة تكاليفه.

ما الجهات التي أفتت لكم بجواز تجسيد شخصية معاوية وسبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم «الحسن والحسين» رضي الله عنهم؟

هذا السؤال سيكون له مؤتمر صحافي قبل رمضان، ستعرض في جميع الفتاوى الشرعية كاملة، والتي يبلغ عدد المشايخ المشاركين فيها 30 ، منهم 4 من الطائفة الشيعية.

حصولكم على فتوى من وزارة الأوقاف الكويتية تجيز العمل بالإضافة إلى جهات أخرى من بينها السعودية، هل تم بناء على طلبكم؟ حدثنا عن تلك الفتاوى؟

نعم الفتوى تنقسم الى قسمين، الأولى جواز ظهور الامامين الحسن والحسين، ومراجعة النص، كما قمنا بتشكيل لجنتين تاريخية وشرعية، وأيضا قمنا بصياغة الأسئلة وعمل ملخص للنص، وكتاب نوضح فيه أهم أهداف العمل، وبناء على ذلك تتم الموافقة أو الرفض.

نعاني حاليا من حالة شحن طائفي في الكويت، ألا تعتقد بأن المسلسل سيثير ردود فعل غاضبة من بعض الأطراف بالطائفتين، خاصة بعد تهديد وكيل المرجعيات الدينية السيد محمد باقر المهري بملاحقتكم قضائيا، في حال عرض المسلسل؟

هذا العمل لن يثير شيئاً طائفياً، فنحن نعمل به منذ ثلاث سنوات على قدم وساق، وكنا حريصون على ألا نسيء لأحد، أما المهري فأقول له «اتق الله ولا تتحدث بما لا تعرف فالعمل لم يعرض!! فكيف حكمت عليه؟!» وأقول له أيضا «شاهد العمل ثم تكلم».

أما بشأن تهديده بمقاضاة الشركة فأقول له «ياسيد المهري انت لا تملك توكيلاً عن الامامين الحسن والحسين فهؤلاء لكل المسلمين شيعة وسنة» ومن حقنا ان نعمل أعمال تعرف الناس على تاريخهم وليقتدوا بهما.

ذكرت أيضا أن هدف المسلسل «التوافق بين الشيعة والسنة»، لأنه مبني على قاعدة حسن الظن بين الصحابة، واحترام الصحابة وآل البيت، وتبيان فضلهم معاً، وإظهار مؤامرات اليهود من خلال شخصية عبد الله بن سبأ، ودوره في إثارة الفتنة بين المسلمين»، فكيف استطعتم التوفيق بين الآراء المتخالفة، وخاصة المتطرفة منها؟

هناك آراء متخالفة ولكن هناك أيضا آراء متفقة، وهذا ما حرص عليه د. محمد بوضع الروايات التي تخلو من الإساءه لأي طرف، وكذلك تخلو من الاساءة للصحابة.

قلت في تصريح سابق قبل انطلاق تصوير المسلسل أن مشهد مقتل الإمام الحسين بالمسلسل سيقدم بصورة غير مؤذية لمشاعر المشاهدين، حدثنا عن هذا المشهد؟

نعم فالمشهد تم وضعه بعناية فائقة، وبطريقة مدروسة، ولكن أفضل ألا أفصح عنه كي يتابع الناس، ولا تذهب المفاجأة.

الفنان السوري رشيد عساف الذي سيجسد دور «معاوية» ممثل غني عن التعريف، بينما الأردنيان محمد مجالي وخالد الغويري اللذان يجسدان على التوالي دور الإمامين الحسن والحسين رضي الله عنهما، لم يسبق لهما القيام بأعمال كبيرة، ألا تخشون من فشلهما بالمهمة؟

لا بالعكس الشابان موهوبان جدا، وقد أجاد المخرج عبدالباري أبو الخير بصقل هذه الموهبة لديهما، وأتوقع انهما سيصبحان نجمين من نجوم المستقبل.

ثلاثة ملايين دولار هي الميزانية المرصودة من قبل شركة «المها» للمسلسل، البعض يراها ميزانية مبالغ فيها، فبماذا ترد؟

المبلغ المرصود ثلاثة ملايين بالفعل، ولكن بعد التنقلات، وحرصنا على جودة العمل، وصلت التكلفة الى ثمانية ملايين دولار، وهذه الميزانية ليست مبالغة، ولو بيدي الموضوع لجعلت العمل بمستوى الأفلام العالمية، لما له من قدسية وأهمية، فهذه اول مرة يظهر فيها الإمامين رضي الله عنهما.

ما القنوات التي اتفقتم معها بشكل نهائي على عرض المسلسل خلال شهر رمضان المبارك؟

القنوات لله الحمد كثيرة، وهي «روتانا خليجية، وروتانا مصرية، وال بي سي، والنهار، والتحرير، والحياة، والمغرب، وتونس، والبيت بيتك».

كما نجري حاليا مفاوضات أيضا مع خمس محطات فضائية أخرى، كما سيتم ترجمة العمل إلى عدة لغات، مثل الانكليزية، والفرنسية، والفارسية، والأوردو.


مسلسل «معاوية والحسن والحسين»

إنتاج: محمد العنزى محمد الحسيان شركة المها للانتاج الفنى الكويت.

الاشراف على النص : محمد الحسيان

النص: د . محمد السياري

اخراج: عبدالبارى ابو الخير

المكياج: فريق روسي ايراني

الموسيقى: فريق تركي

التصوير: تم تصوير العمل في ست دول من بينها مصر وسورية وتونس والمغرب.

البطولة: يشارك في بطولة العمل عدد كبير من فناني الدول العربية، منهم رشيد عساف، الذي يقوم بدور معاوية بن أبي سفيان، وعلاء القاسم، في دور عبدالله بن الزبير، ورامي وهبة، في دور يزيد بن معاوية، وتاج حيدر، في دور زينب بنت علي بن أبي طالب، وطلعت حمدي، في دور الزبير بن العوام، ومحمد آل رشي، في دور قتيبة، وعبدالله بهمش، في دور زيد بن عمر بن الخطاب، وخالد مغويري، في دور الحسن، ومحمد المجالي في دور الحسين، وزناتي قدسية في دور عدي بن حاتم الطائي، وفتحي الهداوي، في دور حرقوص بن زهير السعدي، وعبد الرحمن أبوالقاسم، فى دور أبي هريرة.


جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:30 PM
يشارك فيه العديد من النجوم ومن إخراج أحمد دعيبس
«العضيد» يضم مفردات التراث الشعبي الأصيل

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/13/282077_1_mainNew.JPG

مشاري حامد

انتهى المخرج الأردني أحمد دعيبس من تصوير المسلسل التراثي «العضيد» وهو من إنتاج مجموعة السلام الإعلامية قصة وبطولة عبدالعزيز المسلم سيناريو وحوار فاطمة الصولة ويساهم فيها الشاعر سامي العلي ويشارك في البطولة العديد من النجوم ومنهم سعد الفرج ومنصور المنصور، عبدالإمام عبدالله، سعاد علي، منى شداد، باسمة حمادة، ليلى السلمان، أمل عباس وشيماء علي ويعقوب عبدالله وشوق ونخبة كبيرة من الممثلين الشباب والوجوه الجديدة.

ويدخل «العضيد» في نطاق الدراما التراثية المعاصرة مليئة بالأحداث والقضايا الاجتماعية والسياسية الآنية كما يضم بين أوراقه مزيجاً من مفردات التراث الشعبي الأصيل وروح العصر الحديث فهو بمثابة مفكرة قصد كاتبها إعلانها للناس تحديدا في هذا التوقيت ليذكرهم بجماليات ماضيهم البسيط.

وعن العمل تحدث الفنان عبدالعزيز المسلم قائلا: افخر بأن مجموعة السلام الإعلامية تصدت لإنتاجه لكونه يطرح قضية مهمة جدا ويسلط الضوء على ما يحدث في الشارع العربي حاليا ويظهر للجميع أن ما يجري الآن كان منبوذا من أجدادنا لذلك قصدنا الرجوع بالزمن إلى الماضي لأجل التذكير بجمالياته ومدى الترابط الأسري وحسن المعشر والجوار بين أهل الكويت هذه القيم نحن بحاجة لها خصوصاً بعد تفكك أغلب الشعوب العربية اثر التغيرات السياسية فأتمنى ألا تكونا بلادنا عرضة للأعداء والضرر.

كما يضيف ايضا: فالمسلسل وجد للحد من هذه الظواهر السلبية لكونه يحمل رسالة وطنية لذلك أهدي هذا العمل لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح وحكومته الرشيدة ولوزارة الإعلام متمنياً أن يعرض في أفضل الأوقات لأنه بالفعل يستحق المشاهدة وشهادتي فيه مجروحة، فيجب علينا كإعلاميين أن نلتف مع قيادتنا في صف واحد ننبذ التفرقة والطائفية وكل ما يعارض سلوك مجتمعنا المدني.

ومن جانبه، تمنى المسلم أن يعرض العمل على أغلب المحطات الخليجية والعربية خصوصا تلفزيون الكويت لأن توجههم الجديد المنصب في دعم الوحدة الوطنية يتناسب مع ماهية هذا العمل لكونه يحمل طرحاً إيجابياً يحترم قدسية شهر رمضان، مؤكداً أن العمل طلب من أكثر من قناة كتلفزيون روتانا خليجية وmbc وقطر والبحرين. لكن الأولوية ستكون لتلفزيون الكويت وحصوله على درجة ممتاز شاكراً هيئة الزراعة التي وفرت لهم أرضاً لإقامة أعمالهم التراثية كما خص بالشكل سمو رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء على متابعتهم للعمل ودعمهم لأي عمل وطني، بالإضافة إلى تلفزيون الكويت خصوصاً بندر المطيري وعلي الريس على تواصلهم التام معهم.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:32 PM
من بطولة هيفاء حسين وإبراهيم الزدجالي
«ليلى 3» الرومانسية الخليجية بشكل متجدد

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/13/5b951a7c-9ef5-430e-9045-25608fbc1a43_mainNew.jpg
نجوم «ليلى 3»

بات المسلسل الرومانسي الخليجي «ليلى 3» جاهزا للعرض بأسلوبه المشبع بالرومانسية على الطريقة الخليجية الثرية بالاحاسيس فقد استكمل المخرج عامر الحمود تصوير احداث الجزء الثالث من المسلسل الرومانسي الخليجي «ليلى «في مملكة البحرين، بما يقارب من ثلثي مشاهد المسلسل، ويقدم المسلسل قصة زوجين استحوذا على اهتمام المشاهدين العرب بالرومانسية الكبيرة بينهما وهما و«بدر وليلى» هما شخصيتان قابلتان للحب من المشاهدين، ويقدم شخصية ليلى الفنانة هيفاء حسين، ويقدم شخصية بدر الفنان ابراهيم الزدجالي الذي يعّد اكثر الممثلين انضباطا في مواعيد التصوير وغالباً ما يحضر قبل الجميع.

وقد كشف المخرج عامر الحمود في تصريح صحفي انه في بداية مشروع مسلسل ليلى كان يبحث عن وجه نسائي خليجي لم يتأثر بعمليات المكياج، وذلك لوجود مفردات رومانسية كثيرة تتعلق بجمال وجه المرأة في المسلسل، وان اختياره هيفاء حسين كان لهذا السبب، كما ان وجهها يعطي براءة طفولية تحتاجها شخصية ليلى في المسلسل.

بينما قالت الفنانة هيفاء حسين إن هذا العمل رومانسي جداً يساير الواقع باهتمام المجتمع الخليجي والعربي بالاعمال التركية والاعمال الرومانسية، وهو دليل على نتيجة الجفاف بالعاطفة في حياتنا، لأن اعمالنا كانت تزخر بالمشاكل والقصور والبهرجة في جميع تفاصيل الحياة، واعتقد ان الناس بعد فترة ستعتاد عليها مثل المكسيكية، وفي ليلى هناك هدوء لا يوجد في الاعمال الاخرى، وفيه رومانسية جميلة مختلفة عن باقي الاعمال.. وقالت اجد ان اعمالي مع عامر الحمود هي الاميز بين اعمالي في مشواري الفني.

وأضاف ابراهيم الزردجالي «اجد سعادة غامرة بدور «بدر» ذي الشخصية المتقلبة، والبعيدة عن الرومانسية على طول المسلسل، بل هو انسان يغضب وتصيبه حالات من الشر وتقلب الاحوال والمزاج؛ لان هذا هو واقع حياة الرجل بشكل عام، فلا يوجد ذلك اللون الابيض بالكامل او الاسود كذلك كما هي الحياة بكل تجلياتها وحالتها».

وقد اكد تركي سليمان: «انا سعيد بوجودي في الجزء الثالث من هذا المسلسل الذي حصد حضورا مميزا وجميلا بين الاعمال الخليجية في السنوات الماضية كما ان شخصيتي في العمل التي تستمر من الجزء الاول موجودة في الجزء الثالث بشكل اقوى واكثر حضورا ولها خط غريب، فالكاتبة القديرة ليلى الهلالي كتبت هذه الشخصية بشكل راق ورائع جدا وهي استمرار لحالة الحب الطفولي الذي اعيشه في حب ابنة خالتي التي لا تخدمني الظروف والاحداث في ان يتوج هذا الحب بالزواج».

الجدير بالذكر: ان عامر الحمود انتج العديد من الاعمال الدرامية في وقت سابق وكان عدد منها للتلفزيون السعودي وكان آخرها مسلسل صياحة الذي حاز على جائزتين في مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون، ليتجه بعد ذلك الى مسيرة الإنتاج الخليجي مع قناة ابو ظبي التي تعرض مسلسل ليلى خلال شهر رمضان المبارك الى جانب مسلسل «وجع الانتصار»، ويأتي اهتمام قناة ابوظبي بما يقدمه الحمود ليعطي وضوحاً للمستوى الجيد للانتاج السعودي.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:35 PM
من إخراج فيصل المسفر ويقدم خلال الدورة الرمضانية
الصلال «مراهق في السبعين» يثير غيرة حياة الفهد

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/13/c39424c1-3d22-4443-860c-74b851906005_mainNew.jpg
فريق مسلسل «مراهق في السبعين»

عبدالستار ناجي

تزدحم اذاعة الكويت، واستديوهات الدراما على وجه الخصوص هذه الأيام بعدد مرموق من نجوم الوسط الفني، وذلك استعداداً للدورة الرمضانية حيث من المقرر انتاج سبعة أعمال درامية جديدة، ستجد طريقها الى مستمعي اذاعة الكويت. وخلال جولة «النهار» في ستديوهات الدراما «ستوديو الراحل صقر الرشود» كانت هذه الوقفة، مع نجوم وفريق عمل المسلسل الجديد «مراهق في السبعين» الذي يتحدث عنه المخرج الفنان فيصل المسفر قائلاً: المسلسل كتبه الكاتب القدير مبارك الحشاش، والذي نسعد بعودته الى الاذاعة بعد غياب طويل، بما يمتلك من حس واسلوب فني حيث المفردة الشعبية والموضوع السخي والذي يؤكد على كم من القيم الاجتماعية.

ويتابع المسفر: والمسلسل من بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد والفنان القدير ابراهيم الصلال بالاضافة الى الفنانين علي البريكي وأحمد مساعد وسماح وأسامة المزيعل ود. فهد عبدالمحسن وحسين القلاف وحمد العلوي وحسين الرفاعي وزينب القلاف وعدد آخر من الفنانين.

ويؤكد المسفر: العمل يتحرك في منظور اجتماعي محبب للمستمعين، خصوصاً وهو يقدم خلال الدورة الرمضانية التي ستضم سبعة أعمال درامية جديدة. وأشير هنا الى أننا ورغم سعينا بالتعاون مع الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة محمد العواش، في تقديم دراسة لاعادة النظر بشأن لائحة الأجور، والتي سترفع الى الجهات الرسمية لاقرارها، الا اننا نظل نتعامل مع نجومنا الكبار بمكافآت خاصة تليق بهم وبمكانتهم المرموقة، وهو أمر درجنا عليه في كل عام، ولهذا نتمكن من استقطاب عدد بارز من الاسماء والنجوم، وهو أمر يحقق الاضافة لرصيد الدراما الاذاعية. وفي تصريح خاص بـ «النهار» قالت الفنانة القديرة حياة الفهد: أقدم شخصية امرأة حريصة على زوجها، حتى ولو كانت في نهاية الستينيات أو السبعينيات، فالمرأة هي المرأة، ومن حقها أن تحافظ على زوجها وأسرتها، خصوصاً وهي تلاحظ بعض المتغيرات في تصرفاته، ولكن العمل يحذر من (الغيرة) العمياء، والتأكيد على الثقة، وما أتمناه أن ينال العمل النجاح والاستماع خلال الدورة الرمضانية المقبلة، وكل عام وعساكم من عواده.

وقالت ايضاً: وبهذه المناسبة، بودي أن أشيد بقيادات الاذاعة، وعلى رأسهم وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاذاعة محمد العواش، الذي يمتلك الحرص والرغبة الأكيدة في تطوير الاذاعة والعودة بها الى نجاحاتها السابقة، عبر البحث عن التميز. كما أثني على جهود جميع الكوادر وأخص صناع الدراما الاذاعية من مخرجين ومسؤولين وفنانين. وفي ذات الاطار يتحدث الفنان القدير ابراهيم الصلال قائلا: رجل في السبعين يهتم بنفسه، فاذا ما عدل ملابسه تحركت الغيرة عند زوجته.. واذا ما صبغ شاربه... ذات الامر... وهكذا، لانها تعتقد بانه سيتزوج عليها، وهو عكس ذلك تماما، الغيرة تتعب المرأة في كل وقت ومكان، وكذلك حينما يتحكم العقل، تسير الامور على ما يرام، النص مكتوب بلغة جميلة، وعبركم من المشاهد المتسارعة والتي تسلط الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية والتي نعيشها بشكل يومي.

ويقول الفنان ابراهيم الصلال: سعيد بهذا الفريق وبهذا العدد والنجوم، وسعادتي أكبر ان يكون تواصلي

مع جمهوري الحبيب من خلال عمل اذاعي سيقدم خلال شهر رمضان المبارك، وهو أمر يسعدني لان الاذاعة شأنها شأن التلفزيون، لها جمهورها ومستمعها في الشهر الفضيل.

تزدحم اذاعة الكويت، واستديوهات الدراما على وجه الخصوص هذه الأيام بعدد مرموق من نجوم الوسط الفني، وذلك استعداداً للدورة الرمضانية حيث من المقرر انتاج سبعة أعمال درامية جديدة، ستجد طريقها الى مستمعي اذاعة الكويت. وخلال جولة «النهار» في ستديوهات الدراما «ستوديو الراحل صقر الرشود» كانت هذه الوقفة، مع نجوم وفريق عمل المسلسل الجديد «مراهق في السبعين» الذي يتحدث عنه المخرج الفنان فيصل المسفر قائلاً: المسلسل كتبه الكاتب القدير مبارك الحشاش، والذي نسعد بعودته الى الاذاعة بعد غياب طويل، بما يمتلك من حس واسلوب فني حيث المفردة الشعبية والموضوع السخي والذي يؤكد على كم من القيم الاجتماعية.

ويتابع المسفر: والمسلسل من بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد والفنان القدير ابراهيم الصلال بالاضافة الى الفنانين علي البريكي وأحمد مساعد وسماح وأسامة المزيعل ود. فهد عبدالمحسن وحسين القلاف وحمد العلوي وحسين الرفاعي وزينب القلاف وعدد آخر من الفنانين.

ويؤكد المسفر: العمل يتحرك في منظور اجتماعي محبب للمستمعين، خصوصاً وهو يقدم خلال الدورة الرمضانية التي ستضم سبعة أعمال درامية جديدة. وأشير هنا الى أننا ورغم سعينا بالتعاون مع الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة محمد العواش، في تقديم دراسة لاعادة النظر بشأن لائحة الأجور، والتي سترفع الى الجهات الرسمية لاقرارها، الا اننا نظل نتعامل مع نجومنا الكبار بمكافآت خاصة تليق بهم وبمكانتهم المرموقة، وهو أمر درجنا عليه في كل عام، ولهذا نتمكن من استقطاب عدد بارز من الاسماء والنجوم، وهو أمر يحقق الاضافة لرصيد الدراما الاذاعية. وفي تصريح خاص بـ «النهار» قالت الفنانة القديرة حياة الفهد: أقدم شخصية امرأة حريصة على زوجها، حتى ولو كانت في نهاية الستينيات أو السبعينيات، فالمرأة هي المرأة، ومن حقها أن تحافظ على زوجها وأسرتها، خصوصاً وهي تلاحظ بعض المتغيرات في تصرفاته، ولكن العمل يحذر من (الغيرة) العمياء، والتأكيد على الثقة، وما أتمناه أن ينال العمل النجاح والاستماع خلال الدورة الرمضانية المقبلة، وكل عام وعساكم من عواده.

وقالت ايضاً: وبهذه المناسبة، بودي أن أشيد بقيادات الاذاعة، وعلى رأسهم وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاذاعة محمد العواش، الذي يمتلك الحرص والرغبة الأكيدة في تطوير الاذاعة والعودة بها الى نجاحاتها السابقة، عبر البحث عن التميز. كما أثني على جهود جميع الكوادر وأخص صناع الدراما الاذاعية من مخرجين ومسؤولين وفنانين. وفي ذات الاطار يتحدث الفنان القدير ابراهيم الصلال قائلا: رجل في السبعين يهتم بنفسه، فاذا ما عدل ملابسه تحركت الغيرة عند زوجته.. واذا ما صبغ شاربه... ذات الامر... وهكذا، لانها تعتقد بانه سيتزوج عليها، وهو عكس ذلك تماما، الغيرة تتعب المرأة في كل وقت ومكان، وكذلك حينما يتحكم العقل، تسير الامور على ما يرام، النص مكتوب بلغة جميلة، وعبركم من المشاهد المتسارعة والتي تسلط الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية والتي نعيشها بشكل يومي.

ويقول الفنان ابراهيم الصلال: سعيد بهذا الفريق وبهذا العدد والنجوم، وسعادتي أكبر ان يكون تواصلي

مع جمهوري الحبيب من خلال عمل اذاعي سيقدم خلال شهر رمضان المبارك، وهو أمر يسعدني لان الاذاعة شأنها شأن التلفزيون، لها جمهورها ومستمعها في الشهر الفضيل.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:36 PM
محمود الجندي يجسد دور والد تامر حسني

أوشك الفنان محمود الجندي على الانتهاء من تصوير دوره في مسلسل «آدم» بطولة النجم تامر حسني، حيث يجسد دور والد تامر، وهو موظف باحدى المؤسسات الحكومية البسيطة، ولكنه دائما يعاني من الظروف المادية السيئة التي دائما تلاحقه، ولذلك يضطر في احدى المرات الى قبول رشوة، لكي يقوم بتجهيز ابنته، الا أنه يتم القبض عليه أثناء حصوله على الرشوة ويدخل السجن، وأثناء وجوده في السجن يمر بأزمة صحية ينقل على أثرها المستشفى ويموت بداخله، لتقع المسئولية كلها على ابنه آدم وتتصاعد الأحداث. مسلسل آدم من بطولة تامر حسني في أولى بطولاته وتجاربه التليفزيونية، حيث يشاركه البطولة مي عز الدين وأحمد زاهر وعفاف شعيب ودرة التونسية وايناس عز الدين وحجاج عبدالعظيم ونهال عنبر ومحمود الجندي وعبدالرحمن أبو زهرة، من انتاج عرب سكرين، ومنتج فني محمود شميس، ومن تأليف أحمد أبوزيد، واخراج محمد سامي.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:40 PM
توقيف ممثلة «مقيمة بالكويت» في دبي بتهمة سرقة إكسسوارات مسلسل رمضاني

مفرح الشمري


قام رجال أمن مطار دبي بداية الأسبوع الحالي بتوقيف ممثلة عربية كانت في طريقها إلى الكويت حيث تقيم فيها بعد ورود شكوى من احتمال قيامها بسرقة اكسسوارات ثمينة كانت قد استخدمتها خلال تصوير مشاهد مسلسل رمضان تشارك في بطولته.
وفي التفاصيل كما يرويها مقربون من إدارة انتاج المسلسل أن مسؤولة الاكسسوارات المشرفة على العمل منحت طقم اكسسوارات غالية الثمن للممثلة (م.م) عربية الجنسية والمقيمة في الكويت من أجل أن تستخدمها في المشاهد التي تقوم بتصويرها ولكن المسؤولة اكتشف ان الممثلة (م.م) لم تقم بإعادة الاكسسوارات وكانت (م.م) في طريقها الى المطار وعليه قامت بإبلاغ المنتج الذي قام بدوره بإبلاغ سلطات أمن مطار دبي حيث تم ايقاف الممثلة (م.م) قبل أن تستقل الطائرة المتجهة إلى الكويت واخضاعها للتفتيش بدعوى «اشتباه سرقة».
ووفق المقربون فان رجال أمن مطار دبي لم يعثروا في حقائب الممثلة (م.م) على أطقم الاكسسوارات وأن الممثلة أوضحت لرجال الأمن أن الشيء الوحيد الذي تحتفظ به من الأطقم المذكورة هي «أقراط أذن» كانت قد نسيتها معها وأنها لم تعتقد أنها ذات قيمة لذا لم تعدها ولكنها نفت تماما أن تكون قد استولت على الاطقم التي اتهمت بسرقتها، وعليه قام رجال أمن مطار دبي بالاتصال على مسؤولة الاكسسوارات عن السرقة وابلغوها بما حصل بعد تفتيش الممثلة وانه لم يعثر معها على شيء سوى القرطين فقالت: «خلاص اتركوها والله يسامحها لأنني على يقين بأنها السارقة وأنا اتنازل عن بلاغي ليس من أجلها ولكن من أجل ابنتها التي تنتظرها في الكويت». وقال المقربون من إدارة إنتاج المسلسل انه تم التنازل عن البلاغ رغم تأكيدات المبلغة بأن الممثلة هي من قامت بسرقة الاطقم التي تبلغ قيمتها بضعة آلاف من الدنانير.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:42 PM
غطاس: تأجيل مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» تلبية لرغبة أسرة العمل

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211483-adel_imam_2.jpg
عادل إمام

أكد المنتج صفوت غطاس أن قرار تأجيل عرض مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» كان من أصعب القرارات التي مر بها خلال الفترة الأخيرة، نظرا لأن المسلسل يعد من الأعمال الفنية الضخمة التي رصد لها ميزانية تقدر بنحو 80 مليون جنيه، كما يضم نحو 180 ممثلا وممثلة في أدوار رئيسية من جميع الدول العربية. وأوضح غطاس ـ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ أن قرار التأجيل جاء رغبة من أسرة العمل لتقديمه بشكل مكتمل، خاصة بعد أن واجهت العديد من الصعوبات مع بداية التصوير والحصول على التراخيص اللازمة، سواء في مصر أو في بعض الدول العربية مثل سورية وليبيا، ورأينا أنه لا مفر من التأجيل.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:44 PM
هنيدي ونسرين يقضيان شهر عسل في باريس!

يسابق الفنان محمد هنيدي الزمن لإنهاء تصوير مشاهده في «مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة» حتى يستطيع السفر إلى باريس لتصوير عدد من المشاهد هناك. وكان مقررا أن يسافر هنيدي وفريق عمله هذا الأسبوع، لكن المخرج فضل الانتهاء من تصوير مشاهد القاهرة. على أن يسافروا الأسبوع المقبل إلى عاصمة الأنوار. وتظهر تلك المشاهد، حسب ما ذكرت «انا زهرة»، هنيدي ونسرين إمام التي تجسد دور زوجته نعمة، في باريس حيث يقضيان شهر عسلهما.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:45 PM
تظاهرة في حب أحمد حلمي بالفيوم

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211714-7P21.jpg
أحمد حلمي مع الأطفال

تظاهرة حب من الأطفال كانت في استقبال الفنان أحمد حلمي خلال زيارته إحدى المدارس في محافظة الفيوم، بصفته سفيرا لمشروع «الغذاء من أجل التعليم». وفور وصوله إلى الفيوم، احتشد حوله عدد كبير من الجمهور، خصوصا الأطفال، إلى درجة لم يستطع الوصول إلى المدرسة من شدة التدافع.

وعندما وصل، ظل يداعب الأطفال ويلتقط الصور معهم ووزع بعض الهدايا عليهم، بحسب «انا زهرة». وتعتبر تلك الزيارة الميدانية الأولى التي يقوم بها الممثل المصري باعتباره سفيرا لمشروع الغذاء من أجل التعليم. ومن المقرر أن يتضمن برنامجه زيارات لمختلف محافظات مصر من أجل تحقيق أهداف المشروع الذي يسعى إلى القضاء على عمالة الأطفال واستكمال تعليمهم.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:47 PM
التهديد بإيقاف فيلم «ريكلام» لغادة عبدالرازق

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211718-2P20.jpg
غادة عبدالرازق

تقدم محمد القرشي مدير إنتاج فيلم «ريكلام» بمذكرة إلى نقابتي المهن السينمائية والتمثيلية، يوضح خلالها مشكلة افتعلتها شركة الإنتاج، وتهدد بوقف العمل، حيث قال في مذكرته: شاركت كمدير إنتاج لدى شركة «ميديا سيتي»، ويمثلها صموئيل زكي والسيدة مارلين فانوس.
ويضيف، حسب ما ذكر موقع «الصنارة»: تعاقدت مع الشركة على العمل كمدير إنتاج لفيلم ريكلام، تأليف مصطفى السبكي وإخراج علي رجب وبطولة غادة عبدالرازق ورانيا يوسف، وقمت بعملي الذي سبق بدء التصوير بفترة زمنية تصل إلى شهر ونصف الشهر وهي الفترة الزمنية للتحضير حتى بدأنا في تصوير العمل 7 يونيو الماضي وحتى الاثنين 20 من الشهر نفسه، ثم فوجئت وفريق عملي بأنه يتم التعامل معنا بالشكل الذي يخل بتعاقداتنا مع الشركة، فقد فوجئنا بأن المنتج قام بتغيير فريق عمل الإنتاج دون إبداء أسباب بعد أن حصل على جميع تخطيطاتنا وتصوراتنا للعمل والتي تشمل المعاينات والتحضيرات، حتى ان لوحة العمل من النقابة خرجت باسمي، وأيضا الخطابات الرسمية الموجهة للجهات الأمنية لعمل التصاريح، وتم إقصائي وفريق عملي دون إبلاغنا بالأسباب.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:49 PM
والدة تامر حسني تعطل تصوير مسلسل «آدم»

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211721-5P21.jpg
تامر حسني في مسلسل «آدم»

في الوقت الذي يسعى فيه تامر حسني للانتهاء من تصوير «آدم»، تعرضت عفاف شعيب التي تجسد شخصية والدته في المسلسل، لأزمة صحية أدخلتها غرفة العناية الفائقة.

ومن المقرر أن تمكث شعيب أياما عدة في المستشفى، مما سيعطل تصوير مشاهد المسلسل، خصوصا أن عددا كبيرا من المشاهد يجمع تامر وشعيب.
هذا واتفق تامر، كما ذكرت «أنا زهرة»، مع المخرج محمد سامي على أن يسافر فريق العمل إلى الصعيد من دون شعيب لاستكمال تصوير باقي المشاهد الخارجية هناك، على أن تلحق به الفنانة المصرية فور شفائها.
من جانب آخر أعرب جمهور تامر عن رفضهم غناءه مع المغربية بسمة بوسيل نجمة الموسم السادس من برنامج «ستار أكاديمي»، بعد عرض لقطات تجمعهما من فيديو كليب لأغنيته «متسألنيش» إحدى أغنيات ألبومه الجديد.
ووضع محبوه هذه اللقطات، بحسب موقع «أم بي سي»، في صفحة بعنوان «كارهو بسمة بوسيل»، معتبرين أنها لقطات تسيء لنجمهم المفضل الذي يحدثهم عن الأخلاق والتدين، وأدى فريضة الحج أكثر من مرة.
ويظهر تامر في هذه اللقطات حاملا بسمة، وهو ما رآه محمد رضا انتقاصا من قدره. وقال تعليقا عليها: «عاجبكم المنظر ده؟ في واحد راجع من الحج يعمل كده؟ مش عيب برضه؟ والبنت دي زودتها ع الآخر.. حرام بقى كده يا تامر.. كفاية أوي.. البنت دي تعدت حدودها معاك أوي». وأثارت بسمة بوسيل، باشتراكها في برنامج «ستار أكاديمي»، موجة انتقادات واسعة بسبب لقطات جمعتها مع المشارك الأردني يحيى صويص، غير أن تامر على ما يبدو لم يلتفت إلى هذه الانتقادات. وقال تامر، في تصريحات صحافية قبل تصوير الأغنية: «إن بسمة مطربة متمكنة وطموحة، وصوتها رقيق، وتستحق أن نقف بجانبها، كما أعلن أنه سينفذ التجربة نفسها مع لارا سكندر التي شاركت هي الأخرى في ستار أكاديمي، والتي قال عنها إنها موهبة حقيقية في الغناء ومشروع مطربة استعراضية ناجحة».

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:52 PM
العجيمي تدخل لفك الشباك
هوشة بين ألماس ومدير إنتاج «البيت السعيد»

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/13/d3875df5-0715-4031-ad3c-3f937b55d150_main.jpg
ألماس

نايف الشمري

يبدو أن المسلسل الكوميدي «البيت السعيد» الذي يصور حاليا انقلب الى «البيت الحزين»، وذلك بسبب الهوشة التي حدثت اخيرا بين بطلة المسلسل الممثلة ألماس وبين مدير ادارة انتاج العمل عبدالعزيز الشمري، ودخل منتج وبطل العمل الفنان محمد العجيمي طرفا في فض الشباك بين المتعاركين.
شرارة الخلاف
تقول ألماس عن تفاصيل هذه الهوشة: اندلعت شرارة الخلاف الأولى بيني وبين مديرانتاج العمل عبدالعزيز الشمري حين تأخرت قليلا عن «الاوردر» المحدد للتصوير، حيث حصل لي ظرف طارئ في الشارع، ولم أتمكن من الوصول مبكرا، وتأخرت ما يقارب الساعة عن موعد التصوير، وحين وصلت إلى موقع التصوير وجدت مدير انتاج العمل عبدالعزيز الشمري ينتظرني داخل صالة المنزل أمام الفنانين حيث يجري تصوير المشاهد، وأخذ يصرخ بوجهي قائلا: «لماذا التأخير؟ أين جالسين نحن؟ والدنيا ليست فوضى لكي تتأخري بكيفك وعلى مزاجك».
وتابعت ألماس: كان معي شقيقي الذي أوصلني بسيارته، وحين وجد عبدالعزيز الشمري يصرخ علي امام الفنانين وفريق العمل، لم يتمالك شقيقي نفسه، وأخذ يدافع عني، وحصلت مشادة كلامية بيننا نحن الثلاثة أنا وعبدالعزيز وشقيقي، مما استدعى الامر لتدخل بطل ومنتج العمل الفنان محمد العجيمي، الذي تدخل فورا وفض الخلاف والمشادة بيننا.
• وكيف هي علاقتك حاليا مع مدير الانتاج عبدالعزيز الشمري؟
- علاقة عادية ورسمية جدا خصوصا بعد هذه الهوشة التي حدثت، حيث اصبحت أتلقى منه الاوردرات فقط لا غير، لأنني انسانة مسالمة للغاية ولست فنانة صاحبة مشاكل، فانا هادئة جدا وفي حالي.
الفن إلتزام
وحرصا منا على سماع رأي الطرف الآخر في القضية والهوشة التقينا مع مدير ادارة انتاج مسلسل «البيت السعيد» عبدالعزيز الشمري الذي أكد صحة كلام ألماس، وشدد عبدالعزيز قائلا انه لن يسمح لأي فنانة كانت سواء ممثلة قديمة أو جديدة أن تتأخر عن التصوير، لأن الفن التزام بالدرجة الأولى، ويجب على الفنان احترام مواعيد تصويره، ويحضر في الأوقات التي حددت له دون تأخير حتى لا يعرقل سير العمل.
يذكر ان مسلسل «البيت السعيد» عمل اجتماعي كوميدي من تأليف محمد أكبر واخراج حمد البدري وبطولة محمد العجيمي وانتصار الشراح وأمل عباس ومنى عبدالمجيد وشهاب حاجية وغادة السني وألماس ولجين وخالدالعجيرب واسماعيل سرور وناصر البلوشي، وكتب كلمات المقدمة الغنائية الشيخ دعيج الخليفة ولحنها الرومانسي.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:55 PM
مسلسلان لهند البلوشي

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/13/14dfe4fb-2eb0-4412-953b-0a8bf81496af_main.jpg
هند البلوشي

تطل الفنانة هند البلوشي على المشاهدين في رمضان الكريم من خلال عملين دراميين هما «الجليب» إلى جانب حياة الفهد وخالد البريكي ومحمد رمضان ومجموعة من الفنانين، وأيضا في مسلسل «الدخيلة» من تأليف عبدالعزيز الحشاش، واخراج سامي العلمي وبطولة هدى حسين أسمهان توفيق وخالد أمين وفهد باسم وخالد بوصخر ومجموعة من الفنانين الشباب والوجوه الجديدة، وتجسد فيه هند شخصية فتاة فقيرة تتزوج من رجل ثري.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 02:57 PM
ثلاثة أعمال كوميدية لـMBC1 في رمضان

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/13/074f6321-1467-410d-8ad0-254cfb5d979e_main.jpg
عبدالله السدحان وناصر القصبي في «طاش 18»

تحاكي الكوميديا قلوب مشاهدي MBC1 خلال شهر رمضان، وترسم الابتسامة على وجوههم عبر ثلاثة أعمال هي «طاش 18»، و «أم الحالة2»، و «المصاقيل».
ويعود «طاش» هذا العام بجزئه الـ 18 «حصرياً» على MBC1، في استمرار لهذا التقليد الرمضاني، حيث يدخل السدحان والقصبي كل بيت عربي بُعَيد الإفطار، ليرسما الضحكات بمواقفهما الطريفة ونقدهما البنّاء والساخر، وحضورهما المُحبّب إلى القلوب.
ويقدّم السدحان والقصبي تنوّعا جديدا في الشخصيات، وجرعة مضاعفة من الكوميديا النقدية الهادفة. يشارك في البطولة عبد الإله السناني، يوسف الجراح، ومروة محمد، أما الإخراج لـ محمد عايش.
وبمزاج كوميدي إلكتروني يدمج الحالة الواقعية بنظيرتها الافتراضية، يدخل عصر المواقع الاجتماعية عالم الكوميديا بأسلوب شبابي مختلف وطروحات نقدية معاصرة، وذلك عبر المسلسل الكوميدي «أم الحالة2». تدور أحداثه حول الشاب الموهوب «ذيب» الذي تضطره ظروف حياته القاسية إلى البحث عن عالم افتراضي أفضل حالاً يلجأ إليه عبر صفحات التواصل الاجتماعي على الإنترنت. العمل من بطولة ياسر الشمراني، مشعل المطيري، محمد القص، وأسعد الزهراني. وإخراج ثامر السيخان.
وتعرض MBC1 «حصرياً» الكوميديا الكرتونية «المصاقيل»، التي تتضمن «سكيتشات» طريفة بطابع خليجي ونكهة بدوية. يدور العمل حول قبيلة تعيش في الصحراء، يهتم أفرادها ببعضهم البعض ويتعاونون مع مَن حولهم، ينشأ جراء ذلك العديد من المواقف والأحداث الطريفة المُستمدّة من المفارقات القائمة بين البداوة والحضارة وغيرها.. البطولة والأصوات لـ مشعل المطيري ومحمد القس وإخراج ثامر السيخان.


جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 03:00 PM
يغني مقدمة المسلسل الفنان ماجد المهندس

عبدالأمير: «بو كريم» يناقش قضايا الطبقة الفقيرة في الخليج





• العمل لا يخلو من الكوميديا السوداء ضمن سياق درامي واسع
• المسلسل يحتوي على «شي ما شفتوه» ستعرضه قناة mbc
ذكر الممثل والمنتج باسم عبد الأمير أن مسلسل «بو كريم برقبته 7 حريم» الذي تعرضه mbc1 يشهد أول تعاون له مع الفنان ماجد المهندس لتقديم أغنية المسلسل، مشيرا إلى أن المسلسل يشهد مفاجأة أخرى تتعلق بتصوير كواليس العمل التي تحمل عنوان «شيء ما شفتوه».

قضايا اجتماعية
وقال باسم عبد الأمير -في تصريحات لـ mbc.net- إن أغنية المقدمة التي يقدمها الفنان ماجد المهندس من كلمات ساهر وتلحين عبد الزيني، وذكر أن أحداث المسلسل حافلة بالكوميديا السوداء وكوميديا الموقف ضمن سياق درامي واجتماعي واسع، يستعرض فيه قضايا اجتماعية مهمة تتمحور حول الطبقة الفقيرة في المجتمع الخليجي، مسلسل «بو كريم برقبته 7 حريم» تدور أحداثه حول بوكريم وهو أب لسبع بنات عاش على تربيتهن منذ الصغر على الأخلاق الحميدة والتعايش مع ظروف الحياة ويحاول قدر المستطاع أن يوفر لهن كل مستلزمات الحياة، المسلسل من بطولة سعد الفرج، إلهام الفضالة، سعاد علي، ياسة، شجون الهاجري، فاطمة الصفي، لمياء طارق، مرام، بثينة الرئيسي، خالد أمين، علي الكاكولي وفهد باسم عبد الأمير.

شي ما شفتوه
وكشف عبد الأمير عن تصوير شريط «شي ما شفتوه»، من المتوقع أن تعرضه MBC بعد عرض المسلسل في رمضان، وأشار إلى احتواء الشريط على مجموعة مواقف طريفة حصلت في كواليس العمل، منها -على سبيل المثال لا الحصر- انزلاق عدد من الممثلين أثناء إضافة المطر الاصطناعي وقت تصوير المسلسل في فصل الصيف، ووصف عبد الأمير الطبقة الاجتماعية الفقيرة بالطبقة المحببة القريبة من بقية الطبقات، نافيا أن تكون هناك مغامرة في إنتاج أعمال فنية تحاكي هذه الطبقة. وأشار إلى أن المسلسل يتطرق في سياقه أيضا إلى الطبقة الوسطى والغنية لإظهار تساوي الناس، وعن المنافسة بين الأعمال الخليجية لرمضان 2011، أبدى باسم تفاؤله بانتشار العمل، نظرا «لاكتمال عناصر نجاحه من فنانين وفنيين»، بالإضافة إلى تعاونه مع الكاتبة هبة مشاري، التي تميزت في عدد من الأعمال السابقة، وكشف عبد الأمير عن تحضيراته لمسلسل جديد لرمضان 2012 يجدد التعاون فيه مع الكاتبة هبة مشاري تحت عنوان «جنة الشام والكنات الشامية»، إلى جانب أعمال أخرى ما زالت قيد الدرس.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 03:01 PM
up



http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/13/p13-01.jpg_thumb2.jpg

المخرج المتميز ياسر الحيدري يتألق في شهر رمضان مع قناة الكوميدية الأولى «فنون» في خمسة برامج متنوعة بين برامج المسابقات والبرامج الكوميدية.


جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 03:03 PM
down

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/13/p13-02.jpg_thumb2.jpg

الفنانة هيا عبدالسلام لم تستفد من خبرتها في الإخراج المسرحي
.. نقول لها: ارجعي افضل إلى المسرح سيفيدك كثيرا في التمثيل.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 03:06 PM
المسلسل يمثل مزيجاً بين التراث والحداثة
طارق العلي: «فلتة الفريج» يرضي جميع الأذواق

كتب خالد إبراهيم

كشف الفنان طارق العلي أن مسلسل “فلتة الفريج” يمثل مزيجًا بين التراث والحداثة لإرضاء جيل الكبار والأجيال الشابة، مشيرًا إلى أن المسلسل يتطرق في بعض حلقاته إلى قضايا سياسية عربية، لكن على “استحياء” وبحيادية تامة.
وقال العلي”سنُرضي جميع الأذواق فمن يعشق حقبة الستينيات سيتعايش مع الأجواء، لا سيما من ناحية اللهجة الكويتية القديمة التي يعشقها كبار السن، كما أن الشباب سيجدون “إفيهات” من واقعنا الذي نعيشه. وهنا تحدث مفارقات كوميدية”.
مسلسل “فلتة الفريج” من بطولة طارق العلي، ومنى شداد، وسلطان الفرج، ومبارك المانع، وبطلة ستار أكاديمي نورة العميري. والعمل من تأليف أيمن الحبيل، وإخراج نعمان حسين.
يروي العمل قصة “أبو خليفة” أو “حمود المداوي”، وهي شخصية يجسدها طارق العلي، تقطن داخل منزل قديم يعود إلى حقبة الستينيات. ويفرض المداوي سطوته على الحي الذي يسكنه؛ ليس بالقوة، بل بمحاولته التظاهر بالمعرفة والعلم والقدرة على حل المشكلات ورأب الصدع بين جميع الأطراف المتخاصمة في أية قضية. وعلى مدار 30 حلقة سيشاهد الجمهور مغامرات المداوي بمعية نخبة من نجوم الخليج.
وأوضح العلي أن “أبو خليفة أو حمود المداوي” شخص يعتقد أنه يفهم كل شيء في الحياة، ويستطيع أن يعالج المرضى. ولكثرة حديثه عن خبراته المتعددة الوهمية يقصده الناس ويصير أحد أعلام المنطقة.
وشدد العلي على أنه رغم تضمُّن المسلسل بعض الإسقاطات السياسية على الواقع العربي كان حريصًا على عدم الخوض في الشأن الداخلي لدولة شقيقة. وقال: “لا نرضى أن يتدخل أحد في الشأن الكويتي الخاص. من هذا المنطلق كنت حريصًا على أن ألتزم بالموضوعية والحياد تجاه مشكلات الأشقاء العرب، والتطرق إليها على استحياء دون إبداء وجهة نظر، سواء مؤيدة أو معارضة”. وكشف أن وجود حيوانات أليفة وطيور في ساحة المنزل الذي تقطن فيه شخصية حمود المداوي خلق جوًّا من الكوميديا العفوية، خصوصا أنهم لم يستطيعوا السيطرة على هذه الحيوانات في بعض المشاهد.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
13-07-2011, 03:11 PM
ضمن باقتها الرمضانية
MBC تختار ثلاثة مسلسلات سعودية فقط.. طاش وأم الحالة ومصاقيل


http://s.alriyadh.com/2011/07/13/img/793996773386.jpg
نجوم أم الحالة 2

الدمام - ماضي السهلي

أعلنت قناة MBC1 مساء أمس عن أسماء المسلسلات السعودية الثلاثة التي ستعرضها خلال شهر رمضان المقبل وهي "طاش 18" للنجمين عبدالله السدحان وناصر القصبي، و"أم الحالة2" لمشعل المطيري وأسعد الزهراني ودريعان الدريعان، والمسلسل الرسومي "مصاقيل". ويأتي هذا الإعلان ليضع حداً لتواجد الفنان حسن عسيري ضمن رمضان MBC، حيث كانت التكهنات تُشير إلى تواجده عبر مسلسله الكوميدي "من عيوني" الذي قام بتصويره لصالح القناة قبل أن ينتقل للتلفزيون السعودي بمسلسل "في الثمانينات".
هذا وسيحمل "طاش 18" هذا العام بحلقاته المنفصلة المتّصلة مُعالجةً دراميةً نوعية لمزيدٍ من الصور الإجتماعية المختلفة التي يقدّم من خلالها عبدالله السدحان وناصر القصبي تنوّعاً جديداً في الشخصيات، وجرعةً مضاعفةً من الكوميديا النقدية الهادفة. ويشارك في بطولة العمل كل من عبدالإله السناني، ويوسف الجراح، ومروة محمد، وآخرين.

http://s.alriyadh.com/2011/07/13/img/572544522928.jpg
مصاقيل

أما مسلسل "أم الحالة2" فسيظهر بأسلوب شبابي مُختلف وطروحات نقدية معاصرة، وذلك عبر أحداث تدور حول الشاب الموهوب "ذيب - مشعل المطيري" الذي تضطره ظروف حياته القاسية إلى البحث عن عالم افتراضي أفضل حالاً يلجأ إليه عبر صفحات التواصل الإجتماعي على الإنترنت. ومع شرح ذيب لمعاناته، يُسلّط العمل الضوء على العديد من الصور الإجتماعية المختلفة، عارضاً المشكلات بطريقةٍ نقدية ساخرة، فيما يحاول أصدقاء ذيب تقديم الحلول من وجهة نظر شبابية. العمل من بطولة مشعل المطيري، ودريعان الدريعان، وأسعد الزهراني، ومحمد القس، وبدر اللحيد، وياسر الشمراني.

http://s.alriyadh.com/2011/07/13/img/061713706397.jpg
ناصر القصبي

وستظهر ذات الروح الشبابية في الكوميديا الكرتونية النقدية "مصاقيل" التي تتضمن "سكيتشات" طريفة بطابع خليجي ونكهة بدوية. يدور العمل حول قبيلة تعيش في الصحراء، يهتم أفرادها ببعضهم البعض ويتعاونون مع مَن حولهم، فتنشأ العديد من المواقف والأحداث الطريفة المُستمدّة من المفارقات القائمة بين البداوة والحضارة. ويسلّط العمل الضوء في كل حلقة على قضايا وآفات اجتماعية مثل الكذب، والنفاق، والشعوذة. متطرّقاً في الوقت نفسه لمواضيع معاصرة مثل ثورة الاتصالات وغيرها. البطولة والأصوات لمشعل المطيري، ومحمد القس وآخرين.

http://s.alriyadh.com/2011/07/13/img/784865375240.jpg
عبدالله السدحان

جريدة الرياض