المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 14/7/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:10 AM
كشف عن مسلسلات رمضان على قناة دبي
علي الرميثي: نحرص على إيجاد صناعة درامية عربية

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/14/f1c66f28-39a4-4803-b3be-d27c8b98e821_main.jpg
محمد حسين المطيري وعبدالله العجلة وباسم عبدالأمير وعلي الرميثي وبشار الأمير

أعلنت قناة دبي عن قائمة أعمالها الدرامية التي تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية العربية والخليجية والمحلية، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مدير عام تلفزيون دبي علي الرميثي مساء امس الاول في مطعم برج الحمام اداره الزميل نايف الشمري، وحضره مدير البرامج عبدالله العجلة والمنتج باسم عبدالامير والمدير التنفيذي في قناة الوطن بشار الامير والمنتج محمد حسين المطيري.
علاقة مميزة
أكد الرميثي سعي مؤسسة دبي للإعلام عاماً بعد عام الى تكريس العلاقة المميزة مع نجوم الدراما في العالم العربي، بعد أن أثبتت أنها قادرة دائماً على دعم كل التجارب الجادة والجديدة، وبعد أن تحولت الخطط التي تم اعتمادها إلى دليل عمل ناجح على أرض الواقع.
وقال إن هذا اللقاء يعكس الحرص على تقديم أعمال ومسلسلات درامية مختارة تتميز بالمحتوى الفكري والاجتماعي الهادف، والتي يمكن القول دون مبالغة إنها من أفضل الأعمال المنتجة في هذا العام، كما أن هذا اللقاء هو فرصة جديدة للتأكيد على العلاقة الوطيدة التي تم تأسيسها مع العائلة العربية في كل مكان، وكرهان دبي على تقديم الأفضل وعلى أن تكون دائماً واحة للإبداع والأفكار الجديدة الخلاقة
داعم قوي
وأكد علي خليفة الرميثي أن مؤسسة دبي للإعلام ستظل داعماً قوياً للانتاج الدرامي من خلال دورها المتمثل بنقل هذه الصناعة إلى دولة الامارات العربية المتحدة بصفة عامة ودبي بصفة خاصة، وذلك بسبب البنية المتكاملة الداعمة لصناعة الانتاج التلفزيوني من خلال التنوع الجغرافي للدولة وغنى المواقع التصويرية التي تجمع بين الحداثة المتفردة والأصالة التاريخية.
أعمال درامية
بعد ذلك قام مدير قناة دبي، بعرض نبذة عن مجموعة البرامج والمسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك المقبل تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية العربية والخليجية والمحلية.
وستقوم القناة بعرض 8 مسلسلات هي: «سمارة» سيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج محمد النقلي، بطولة غادة عبد الرازق، لوسي، صبري فواز، ياسر جلال، أحمد وفيق، «الجليب» تأليف وبطولة: حياة الفهد، إخراج: سائد الهواري، بطولة صلاح الملا، علي السبع، باسمة حمادة، هند البلوشي، خالد البريكي، بدر الشرقاوي، جواهر، «كيد النساء» سيناريو وحوار: حسين مصطفى محرم، إخراج أحمد صقر، بطولة فيفي عبده، سمية الخشاب.
ويعرض أيضا مسلسل «الغفران» قصة وسيناريو وحوار: حسن سامي يوسف، إخراج: حاتم علي، بطولة باسل خياط، سلافة معمار، «بنات الثانوية» سيناريو وحوار محمد النشمي، إخراج: سائد الهواري، وبطولة: شهد، أبرار سبت، نجوى الكبيسي، ابتسام العطاوي، «طماشة 3» سيناريو وحوار سلطان النيادي ومجموعة من الكتاب، إخراج شعلان الدباس، وبطولة جابر نغموش، حبيب غلوم، فاطمة الحوسني، سعيد سالم، «غشمشم 6» قصة وسيناريو وحوار: ناصر العزاز،وبطولة فهد الحيان ونخبة من نجوم الكوميديا في الخليح العربي، «علمني كيف أنساك» قصة وسيناريو وحوار إيمان سلطان، إخراج منير الزعبي، وبطولة: هدى حسين، إلهام الفضالة، خالد امين، أسمهان توفيق، محمد العجيمي.
مرحلة جديدة
وجدد علي خليفة الرميثي الاعراب عن سعادته بتدشين مرحلة تعاون فني جديد مع سيدة الشاشة الخليجية الفنانة حياة الفهد، التي كانت وستظل شريكاً أساسياً في المؤسسة ونهضة لإبراز الدراما الخليجية، كما هي رقم صعب في شهر رمضان المقبل من خلال مسلسل «الجليب»، مشيراً إلى أن فترة توقف التعاون في الفترة الماضية لم يكن خلافاً بقدر ما هو تباعد على صعيد الإنتاج.
فيما وصف مسلسل «سمارة» و «كيد النساء» بأكثر المسلسلات تميزاً في صناعة الدراما المصرية، لما يحملانه من إثارة اجتماعية وتباينات ثقافية كان لها تأثير مباشر.
وختم الرميثي حديثه بالقول: «أتمنى لجميع المشاهدين العرب الاستمتاع بالمسلسلات والبرامج الخاصة بشهر رمضان المبارك على قنوات مؤسسة دبي للإعلام التي حشدت نجوم الدراما العربية لتزيين هذه القنوات التي تسعى دائماً إلى تقديم المميز والأفضل على الدوام، في ظل المنافسة على تقديم أهم الأعمال والمسلسلات العربية والخليجية والمحلية».

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:11 AM
زهرة عرفات.. و «الشعور القاتل»

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/14/0820f214-5eb0-4ed8-b736-834eecdfc587_main.jpg
زهرة عرفات

تشارك الفنانة البحرينية زهرة عرفات في بطولة المسلسل القطري «الشعور القاتل»، قصة وسيناريو وحوار دخيل النبهان واخراج منير الزعبي، ومن المقرر عرضه في عدد من الفضائيات خلال شهر رمضان المبارك.
المسلسل تشارك في بطولته مجموعة من الفنانين بينهم عبدالعزيز جاسم وطيف وعبدالله عبدالعزيز ولمياء طارق وناصر محمد ومحمد الحجي وعدد من الممثلين وهو من انتاج تلفزيون قطر.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:13 AM
فاطمة عبدالرحيم وقصة حب

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/14/6a1baaa8-b747-48e5-84d7-7e5d875ff631_main.jpg
فاطمة عبدالرحيم

فرغت الفنانة فاطمة عبدالرحيم من تصوير دورها في مسلسل «أيام وليالي» قصة وسيناريو وحوار خالد الحربي، وإخراج خالد الطخيم. يتناول المسلسل حقبتين تاريخيتين من الخمسينات وصولاً إلى السبعينات. وتدور أحداث المسلسل في أجواء مدينة الرياض من خلال قصة حب تستمر على السنين، يشارك في بطولة المسلسل جاسم النبهان، خالد الحربي، ابراهيم الحساوي، في الشرقاوي، سناء يونس، مريم الغامدي وايمان القصيبي.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:14 AM
مروة محمد مع «طاش ما طاش»

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/14/7d77f2d7-72d2-4615-8578-aa4513bb9ea9_main.jpg
مروة محمد

انتهت الفنانة السعودية مروة محمد من تصوير دورها في مسلسل «جفنات العنب» الذي ستعرضه قناة أبو ظبي خلال شهر رمضان الكريم، كما تشارك مروة محمد في الجزء الثامن عشر من المسلسل الكوميدي «طاش ما طاش» وتظهر في حلقتين منفصلتين، تجسد في الأولى دور فتاة تواجه تعثراً في السفر للدراسة من دون محرم، وتتناول الحلقة الثانية علاقة الرجل بالمرأة وأخطاء الرجل وأثرها في المرأة والعكس.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:16 AM
هند صبري تمتنع عن الظهور

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/14/b49b795b-2465-4f1a-a84a-55915ef738ea_main.jpg
هند صبري

القاهرة – القبس قررت الفنانة هند صبري الامتناع عن الظهور في أي أعمال فنية في الوقت الحالي لحين نجاح الريجيم الذي تتبعه خاصة بعد زيادة وزنها بشكل ملحوظ بسبب فترة الحمل والولادة، وفي المقابل وافقت هند فقط على المشاركة في بطولة مسلسل إذاعي مع محمد هنيدي بعنوان «قلقان في مصر». من جانب آخر هند تنتظر أيضا عرض فيلمها المؤجل «أسماء» الذي انتهت من تصويره منذ عدة اشهر.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:21 AM
كان متوقعاً أن يتنافسا على نسبة المشاهدة والإعلانات
«الزعيم» عادل إمام يتراجع أمام «الزعيم» السوري

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211983-9P21.jpg
وفيق الزعيم

استطاع المسلسل السوري «الزعيم» أن يستأثر بالعرض على قناة mbc بعدما تأجل مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» الذي يلعب بطولته «الزعيم» عادل إمام. علما أنه كان مقررا أن يعرض على القناة نفسها في رمضان ليتنافسا على نسبة المشاهدة والإعلانات، بحسب «انا زهرة».
وقد بدأت المحطة بعرض برومو «الزعيم» في الوقت الذي سحبت فيه برومو «فرقة ناجي عطا الله». وجاء ذلك بعد الأزمة التي وقعت فيها القناة بسبب تراجع صناع المسلسل عن استكمال التصوير وتأجيله إلى العام المقبل، وهذا يعني أن منتج «فرقة ناجي عطا الله» مضطر لدفع الشـــرط الجزائي للقناة الــــذي يصل إلى خمسة ملايين دولار نتــيجة تخلفه عن التــــعاقد، وتأجيل المسلسل بسبب صعوبة استكمال تصويره في ظل الظروف السياسية التي تشهدها البلاد العربية كـــونه يحتـــاج إلى التصوير في عـــدد من الـــدول الــعربية.
أما «الزعيم» فيتناول الفترة التي عاشتها دمشق بعد خروج العثمانيين منها وقبل الاحتلال الفرنسي بين 1918 و1920 من القرن الماضي. ويشارك في بطولته وفيق الزعيم، منى واصف، وباسل خياط، وأمل عرفة، وصبا مبارك، وقيس الشيخ نجيب، وميريام عطا الله وعدد من الفنانين.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211983-8P21.jpg
عادل إمام

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:23 AM
التلفزيون المصري يمنع عرض "سمارة" لغادة عبدالرازق في رمضان لاحتوائه مشاهد رقص كثيرة

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211980-6P20.jpg
غادة عبدالرازق في «سمارة»

قال مصدر مسؤول من داخل ماسبيرو، ان نهال كمال رئيسة قطاع التلفزيون في مصر منعت عرض مسلسل «سمارة» بطولة غادة عبدالرازق ولوسي في رمضان المقبل على شاشات التلفزيون المصري، وقد بررت رئيسة التلفزيون بان المسلسل غير ملائم لعرضه في شهر رمضان بسبب احتوائه على مشاهد رقص كثيرة، بحسب موقع «النشرة».
يذكر ان «سمارة» من سيناريو وحوار مصطفى محرم وبطولة غادة عبدالرازق ولوسي وصبري فوزي وياسر جلال واحمد وفيق وعمر الحريري وحسن حسني ومحمد لطفي وسامي العدل وحسام شعبان ورجاء الجداوي وزكي فطين عبدالوهاب والوجه الجديد رباب طارق. وتدور أحداثه حول تجارة المخدرات والعصابات من خلال «سمارة» بنت الحارة والمنطقة الشعبية التي تتيح لضابط شرطة بإدارة مكافحة المخدرات أن يدخل في عصابة تهريب المخدرات متخفيا في هيئة مجرم.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:24 AM
منة شلبي تزور والدتها في المستشفى

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211981-6P21.jpg
منة شلبي مع والدتها

رغم انشغالها بتصوير فيلمها الجديد، الا أن منة شلبي سافرت الى الاسكندرية للاطمئنان على والدتها الفنانة زيزي مصطفى التي تقبع في احد المستشفيات هناك اثر تعرضها لازمة صحية.

وذكرت «أنا زهرة» أن شلبي بدأت بسرية تامة تصوير فيلمها الجديد مع المخرج يسري نصرالله، وهو الامر الذي تسبب في احتكاك بعضهم بها خلال نزولها الى ميدان التحرير الجمعة الماضية حيث كانت تصور عددا من المشاهد. ورغم ما حكي عن طردها من الميدان واستفزازها للمتظاهرين، الا أن الممثلة المصرية مازالت ترفض التعليق على ما حدث تاركة الامر ليسري نصرالله، وهذا الاخير دافع عنها عبر صفحته على «تويتر»، قائلا: «عايرها أحدهم على دورها في «الساحر» وردت بأنه كان لها الشرف بالعمل مع الراحل رضوان الكاشف، كما لها الشرف بأن تظهر في التحرير»، وهي الجملة التي لجأ بعضهم الى تحريفها.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:26 AM
عصام «باب الحارة» يتحول لدنجوان بـ «جلسات نسائية» وهدى حسين تتوج في «الملكة»

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/212004-new.jpg
ميلاد يوسف

انضمت الفنانة هدى حسين والنجم ميلاد يوسف، إلى باقة نجوم MBC1 الذين سيطلون على الجمهور في رمضان المقبل، وذلك من خلال المسلسل السوري «جلسات نسائية» والخليجي «الملكة».حيث تطل هدى حسين عبر مسلسل «الملكة» بمشاركة مريم الصالح، انتصار الشراح، عبدالله بوشهري، محمود بوشهري، وتأليف فهد العليوة، وإخراج خالد الرفاعي.

ويناقش المسلسل الحياة الاجتماعية الخاصة بواقع عالم الفنانين في الخليج من خلال قصة الفنانة هدى التي لقبتها الصحافة بـ «الملكة»، والتي تتعرض لضغوط تؤدي إلى فشلها الفني حتى تتعرف على الشاب «رابد» الذي يصغرها عمرا، حيث تقع في حبه وتسانده حتى يجد طريقه نحو عالم النجومية.. فهل يفي بحبه أم يتمرد على «الملكة»؟ ومن جانب آخر يتحول ميلاد يوسف الذي عرفه الجمهور بـ «عصام» في مسلسل «باب الحارة» إلى دنجوان متعدد العلاقات الغرامية في «جلسات نسائية» مستفيدا من وسامته، حيث يمارس يوسف هوايته في الإيقاع بالفتيات الجميلات، حتى يقع أخيرا في غرام «رويدا» التي تجسد شخصيتها الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة، فيقرر الزواج والاستقرار والتوقف عن حياة اللهو والعبث. والمسلسل من بطولة: نسرين طافش، يارا صبري، أمل بوشوشة، سامر المصري، بسام ياخور، ميلاد يوسف، رفيق علي أحمد. والتأليف لأمل حنا، والإخراج لمثنى الصبح.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/212004-HODA.jpg
هدى حسين

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:28 AM
صفاء جلال: لن أقدم دور الراقصة مرة أخرى

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/212001-7P20.jpg
صفاء جلال

تباشر الفنانة صفاء جلال تصوير دورها في الجزء الثالث من «لحظات حرجة» وقالت عن مشاركتها في المسلسل: انا متواجدة في المسلسل من جزئه الاول من خلال شخصية حنان التي تجلس في الاستقبال، وخلال الجزء الثاني تنتقل للعمل كممرضة خلال الازمة التي يمر بها المستشفى في ظل نقص والممرضات، ونظرا لان لديها خبرة متوسطة في التمريض يتم الاستعانة بها بشكل جزئي الى ان يتم الاعتماد عليها كممرضة مثل باقي الممرضات ويسمح لها بدخول غرفة العمليات ومساعدة الاطباء في العمليات الجراحية التي يقومون بها.
واضافت في حوار لها مع «ايلاف»: لا اريد ان اقدم اي دور سبق ان قدمته من قبل حتى لا احصر نفسي في نوعية محددة من الادوار، فمثلا دور الراقصة الذي قدمته في مسلسل «امرأة من زمن الحب» قبل سنوات قدم لي بعده العديد من السيناريوهات التي تكرر نفس الدور لكني رفضتها لانني لن اقدم دور الراقصة ثانية ليس لاني اخجل منه، ولكن لان الامر مرتبط برغبتي في عدم تكرار اي شخصية وهو امر صعب للغاية لاسيما ان هناك حالة من الاستسهال في الترشيحات الفنية التي تعتمد على نجاح الفنان في شخصية محددة، وبالتالي استقدامه لتقديم هذه الشخصية مرة اخرى مما يحصره في نمط محدد.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:30 AM
منى شداد في فلتة فريج وسعيد الحظ


http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/themes/aljaridaonline/timthumb.php?src=http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/uploads/2011/07/13/126089/MONA.jpg&h=240&w=280&zc=1&a=t

صوّرت الفنانة منى شداد دورها في مسلسل «فلتة فريج»، إنتاج شركة «فروغي»، بطولة: طارق العلي، أحمد الفرج، نورة العميري، شهاب حاجية، ونخبة من نجوم الدراما الخليجية الذين سيحلّون كضيوف شرف، كون حلقات المسلسل ستكون متّصلة منفصلة، من بينهم: هيا الشعيبي، صلاح الملا، ورزيقة الطارش.
يرصد المسلسل حقبة معيّنة من تاريخ الكويت القديم في قالب كوميدي على طريقة «الست كوم»، وهو من تأليف فايز العامر وأيمن الحبيل، إشراف عيسى العلوي، إخراج نعمان حسين، سيُعرض على شاشة رمضان المبارك. تجسّد فيه شداد شخصية زوجة خفيفة الظل.
على صعيد آخر، صوّرت منى شداد دورها في المسلسل الكوميدي «سعيد الحظ»، تأليف عبد العزيز الطوالة وإنتاحه، إخراج محمد الطوالة، يشارك في البطولة: عبد الناصر درويش، محمد عيسى، شهاب حاجية، سلمى سالم، وأحمد العونان.
تجسّد شداد في المسلسل شخصية «طقاقة» تتزوّج من شهاب حاجية وتتوالى بينهما الأحداث والمفارقات الكوميدية.

جريدة الجريدة

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:32 AM
لمياء طارق على شاشة رمضان


http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/themes/aljaridaonline/timthumb.php?src=http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/uploads/2011/07/13/126084/LAMYA.jpg&h=240&w=280&zc=1&a=t

تطلّ الفنانة لمياء طارق على شاشة رمضان في مسلسل «بو كريم برقبته سبع حريم»، تأليف هبة مشاري حمادة، إخراج منير الزعبي، بطولة: سعد الفرج، إلهام الفضالة، شجون، فاطمة الصفي، هبة الدري، بثينة الرئيسي، ياسة ونخبة من نجوم الدراما الكويتية.
تؤدي لمياء دور ابنة أبو كريم الطيّبة، وتزخر هذه الشخصية بتحوّلات على مدار أحداث المسلسل.
 كذلك، تشارك لمياء في مسلسل «الثمن» مع الفنان عبد العزيز المسلم، إخراج أحمد دعيبس، يشارك في البطولة: منصور المنصور، صلاح الملا، عبدالله بهمن، ليلى السلمان وأميرة محمد…
من جهة أخرى، اعتذرت لمياء عن المشاركة في مسلسل «فرصة ثانية» مع الفنانة سعاد عبدالله، لانشغالها في تصوير مسلسلات من بينها: «الشعور القاتل» في قطر مع الفنان عبد العزيز جاسم، «خيوط العمر» لصالح تلفزيون عمان، وتؤدي فيه دوراً رومنسياً، يشارك في البطولة: منصور المنصور، فاطمة عبد الرحيم، وباسمة حمادة.
تتمحور الأحداث حول مجموعة من الطالبات في الجامعة تجمع خيوط كثيرة بينهنّ.

جريدة الجريدة

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:36 AM
مريم حسين تؤدي مناسك العمرة



http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/14/p14-06.jpg_thumb2.jpg
مريم حسين

منى ياسين:

تواجدت الفنانة مريم حسين في المملكة العربية السعودية على إثر تصوير مشاهد مسلسل «غشمشم» الذي تصور حلقات منه في المملكة وأخرى صورتها في تركيا.واستغلت مريم حسين تواجدها في أراضي المملكة المقدسة لأداء مناسك العمرة بعدما فرغت من تصوير الحلقات المتبقية لها هناك. وعبرت مريم حسين عن سعادتها البالغة لزيارة أراضي المملكة وأداء مناسك العمرة، وهي تتواجد في أطهر بقاع الأرض، وتمنت أن ينعم الله على السعودية وعلى أهلها كل أمن وأمان. موضحة أنها تكن لها في قلبها مكانة خاصة وأنها تحب شعبها وجمهورها في المملكة الذي يعد ركنا أساسيا في الحكم على نجاح أي عمل درامي، متمنية أن تلقى أعمالها رضا الجمهور السعودي والخليجي والعربي.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:38 AM
حسن دكاك.. في ذمة الله

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/14/P15-01.jpg_thumb2.jpg
حسن دكاك

• الراحل انتهى من تصوير عدة أعمال للموسم الرمضاني
• شارك في بطولة أكثر من 80 مسلسلاً سورياً
توفّي فجر يوم أمس الفنان حسن دكاك إثر أزمة قلبية مفاجئة وشيّع جثمانه يوم امس بعد صلاة الظهر من جامع نقشبندي في السويقة إلى مقبرة باب الصغير حيث سيدفن فيها. وكان الفنان الراحل قد انتهى من تصويرأعمال عدة للموسم الرمضاني المقبل، منها مسلسل الزعيم للأخوين بسام ومؤمن الملا، «رجال العز» للمخرج علاء الدين كوكش، «مرايا 2011» مع الفنان ياسر العظمة ومن إخراج سامر برقاوي، و«يوميات مدير عام 2» للفنان أيمن زيدان ومن إخراج زهير قنوع، إضافة إلى أنه حل كضيف شرف في مسلسل «ولادة من الخاصرة» للمخرجة رشا شربتجي.

ناجي عطالله
شارك في المسلسل المصري «فرقة ناجي عطالله» مع عادل إمام، حيث جسد في المسلسل شخصية «ريمون» صاحب الفندق الذي ينزل عنده «ناجي عطا الله»، الذي يلعب شخصيته الفنان عادل إمام، وفرقته، وريمون شخص حشري كثيراً، وجشع جداً، يحاول استغلال ناجي عطا الله مادياً، ويتدخل في شؤونه، مما يجعل الرجل يهرب من فندقه خوفاً من افتضاح أمره.

السيرة الذاتية
يذكر أن الفنان الراحل ممثل من أصل فلسطيني، ولد في دمشق عام 1956. تخرج في كلية الحقوق جامعة دمشق. انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين في عام 1982. شارك دكاك في العديد من الاعمال المسرحية والسينمائية والاذاعية والتلفزيونية السورية من أهمها دوره في مسلسل باب الحارة، حصل دكاك على جائزة مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون كأفضل ممثل، إضافة إلى أنه شغل منصب رئاسة المسرح الحر في سوريا، وشارك في بطولة أكثر من ثمانين مسلسلا سوريا.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:41 AM
عفاف شعيب.. في العناية المركزة


أسرة مسلسل «آدم» تسابق الزمن للانتهاء من التصوير



http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/14/p14-03.jpg_thumb2.jpg
عفاف شعيب مع فريق العمل قبل اصابتها

طارق علي:

قال محمد سامي مخرج مسلسل «ادم» الذي سيعرض على شاشة قناة فنون في شهر رمضان المبارك ان غياب الفنانة عفاف شعيب مؤقت ولن يؤثر على معدل تصوير المسلسل حيث أجل مشاهد شعيب لحين خروجها من غرفة العناية المركزة، واضاف سامي ان فريق عمل المسلسل يسابق الزمن للانتهاء من تصوير باقي المشاهد.
وتعرض المسلسل لسوء حظ غريب حيث دخلت الفنانة عفاف شعيب العناية المركزة اثر تناولها كمية كبيرة من المسكنات بعد أن اصيبت بانزلاق غضروفي حتى تستطيع استكمال باقي مشاهدها.
عفاف شعيب تجسد في المسلسل دور أم تامر حسني وهو دور رئيسي يحتوي على كثير من المشاهد التي تجمعها بتامر حسني.
واكتفى تامر حسني بطل العمل بالاطمئنان على عفاف شعيب من خلال الهاتف ولم يذهب لزيارتها حتى يستكمل تصوير المسلسل « لكون شهر رمضان يتبقى عليه 16 يوما فقط.
وكان مسلسل رمضاني آخر وهو مسلسل النجم عادل امام «فرقة ناجي عطاالله» قد أعلن انسحابه من التنافس الرمضاني هذا العام بعد أن رأى فريق العمل استحالة استكمال باقي المشاهد في الفترة المتبقية حتى بداية شهر رمضان، وعلل منتج المسلسل صفوت غطاس تعطل المسلسل بسبب الأحداث الجارية في الوطن العربي.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:42 AM
كارولين تخوض تجربة السيت كوم



http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/14/P15-02.jpg_thumb2.jpg

تخوض الفنانة الشابة كارولين خليل تجربة «السيت كوم» مجددا بعدما قدمتها في العام الماضي مع المخرجة كاملة ابو ذكري في 6 ميدان التحرير، حيث تقوم راهناً بتصوير دورها في مسلسل السيت كوم الجديد «الباب في الباب» المسلسل من تأليف السيناريست وائل حمدي، الذي يعتبر من رواد تجربة السيت كوم، وبطولة شريف سلامة، أحمد خليل، ليلى طاهر ومن إخراج اسامة العبد، ويقوم شريف بدور معلق رياضي متزوج حديثاً بكارولين، ويعيشان في منزل العائلة وتدور الأحداث في إطار كوميدي.

شكل جيد
المسلسل تم البدء بتصويره قبل اكثر من شهر ونصف الشهر، حيث عكف فريق العمل على تقديمه بشكل جيد، والبدء المبكر في تصويره، لاسيما ان كل حلقة تم تصويرها على مدى يومين، لتخرج الحلقات بصورة مرضية لفريق العمل، ومن المتوقع ان يتم الانتهاء منه خلال ايام، فيما لم يكشف فريق العمل عن القنوات التي سيتم إدراجه على خريطتها خلال رمضان، الجدير بالذكر ان كارولين سيعرض لها في رمضان ايضا مسلسل «نور مريم» مع الفنانة اللبنانية نيكول سابا.


جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:46 AM
إلهام الفضالة شخصيتان متناقضتان

قالت الفنانة إلهام الفضالة: “إنها ستقدم خلال موسم رمضان المقبل شخصيتين متناقضتين من خلال مسلسلين ستعرضهما mbc كجزء من المسلسلات المرتقبة لهذا العام”، وكشفت عن استعدادها حاليًا لتصوير برنامج تلفزيوني حول الطبخ.
وقالت فضالة: “إنها تقدم شخصية الزوجة الشريرة والأنانية في مسلسل «فرصة ثانية»، في حين تؤدي دور البنت الكبرى الهادئة والحكيمة في مسلسل «بو كريم برقبته سبع حريم»”.
وأوضحت إلهام فضالة أن المسلسلين يعكسان شريحتين متناقضتين من المجتمع الخليجي؛ إذ يقدمان حبكتين دراميتين لعائلة برجوازية وأخرى بسيطة متواضعة تتمحور حول 7 بنات.
وأوضحت فضالة أن مسلسل «بو كريم» يدور حول عائلة بسيطة تعيش في منزل متواضع إلى جانب أخواتها الست ووالدها، وتتوالى الأحداث حول كل فتاة في إطار رومانسي وكوميدي ودرامي في آن واحد.
وقالت فضالة: “بحكم أن العمل يدور حول مجموعة فتيات، فإنه يتطرق بطبيعة الحال إلى مغامراتهن العاطفية إلى جانب كفاحهن لتأمين لقمة العيش ومساعدة والدهن”.
وأضافت أنها تعمل في البداية بائعة للملابس إلى جانب شقيقتها التي تصغرها، إلى أن يكتشفها بالصدفة أرمل ويجد شبهًا كبيرًا بينها وبين زوجته الراحلة، فتتوجه للعمل عنده خادمة لرعاية ولده اليتيم، وتتوالى الأحداث.
وعن مسلسل «فرصة ثانية» قالت الفضالة: “إن العمل عبارة عن دعوة لمراجعة النفس وتصحيح الأخطاء إذ تؤدي فيه دور الزوجة والأم المتسلطة الشريرة التي تطلب من زوجها لاحقًا فرصة ثانية”.
ووصفت إلهام الفضالة شخصيتها في «فرصة ثانية» بالبرجوازية المتكبرة التي تحكم على الآخرين من خلال مستواهم المعيشي والمادي.
ووصفت طبيعتها كونها أمًا بالمسيطرة، بحكم أنها أنجبت أولادها في عمرٍ صغير، فلا تشعر أنها أم وتميل لحب نفسها قليلا.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:48 AM
يشارك في عدة أعمال في رمضان
فهد الأمير طموح وعاشق وتاجر ممنوعات

كتب خالد إبراهيم

يطل الفنان الشاب فهد باسم الأمير على جمهوره في شهر رمضان المبارك بعدد من الأعمال انتهى من تصويرهم جميعا حيث سيشارك في مسلسل بوكريم برقبته سبع حريم، حيث سيجسد من خلال هذا العالم شخصية شاب طموح يدرس في أميركا وبعد عودته إلى البلاد يتفاجأ بأمور كثيرة تغيرت ويعيش بعدها حياة جديدة مختلفة.
أما العمل الثاني فهو مسلسل الملكة ويجسد من خلاله شخصية ولد مراهق يقوم ببيع الممنوعات نظرا للظروف الطبيعية التي يعيشها.
أما العمل الثالث فهو مسلسل وجع الانتظار حيث يجسد من خلاله الأمير شخصية الولد العاشق لابنة عمه والتي تضعه في مشاكل كثيرة نظرا لعصبيته ويكتشف في النهاية بأنها تعشق شخصا آخر. يذكر ان الفنان الشاب فهد باسم الأمير شارك في رمضان الماضي بعمل أميمة في دار الأيتام وأيضا في مسلسل زوارة خميس.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:49 AM
أحمد بدير صور «ساعة ونصف»

انتهى الفنان أحمد بدير مؤخرا من تصوير أخر مشاهده في فيلم “ساعة ونصف”، ويجسد بدير ضمن أحداث الفيلم دور “مسعود” الشهير بالشاكوشي، وهو الشخص الذي يقوم بربط الصواميل بين القضبان، وتبدأ سمية تصوير أولى مشاهدها بالمنصورية في الديكور الخاص بالعشة التي تسكن بها هي وزوجها على إحدى طرق السكك الحديدية.
فيلم “ساعة ونصف” يتناول حادث القطار الشهير الذي اشتعلت فيه النيران في العياط جنوب الجيزة، حيث يسرد مجموعة متشابكة من الحكايات والقصص الإنسانية المختلفة تسلط الضوء على مشاكل الفقراء وسلبيات المجتمع، وينتمي الفيلم إلى نوعية أفلام اليوم الواحد، حيث تدور جميع أحداثه في يوم واحد فقط.
والفيلم يضم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم فتحي عبد الوهاب، ويسرا اللوزي، وإياد نصار، وهيثم أحمد ذكي، ومحمد عادل إمام، وكريمة مختار، وصلاح عبد الله، وأحمد فلوكس، وهالة فاخر، وسوسن بدر، وأيتن عامر، وروجينا، ومن تأليف أحمد عبد الله، ومن إنتاج أحمد السبكي، ومن إخراج وائل إحسان.
كما يتبقى لبدير أسبوعا واحدا، وينتهي من تصوير دوره في مسلسل “كيد النسا”، ويجسد بدير ضمن أحداث المسلسل دور”المعلم حنفي”، وهو رجل شعبي يمتلك فرنا ومتزوجا من امرأة ذات شخصية قوية “فيفي عبده”، لذلك يذهب ليتزوج من امرأة أخرى “سمية الخشاب”، ومن هنا تبدأ الأحداث حول صراع الزوجتين، وتدور الأحداث في إطار من التشويق والكوميديا.
والمسلسل بطولة فيفي عبده، وسمية الخشاب، وأحمد بدير، وأحمد الدمرداش، وأحمد صفوت، ودينا فؤاد، وأيتن عامر، وأحمد خليل، وميمي جمال، ورحاب الجمل، ومن تأليف حسين مصطفى محرم، ومن إنتاج شركة عرب سكرين، ومن إخراج أحمد صقر.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:51 AM
حنان ترك خائفة من البلطجية

اضطرت منال الصيفي، مخرجة مسلسل “نونة المأذونة”، للنجمة حنان ترك، استبدال تصوير مشاهد من المسلسل، كان المقرر تصويرها بمنطقة وسط البلد بأماكن في مدينة 6 أكتوبر، خوفا من البلطجية.
ومن المقرر أن تنتهي حنان ترك من تصوير مشاهدها بالكامل بنهاية شهر يوليو الجارى، حيث تصور حاليا المشاهد الخارجية لها في حي 6 أكتوبر، وتحديدا في فندق “موفينبيك” ونادي 6 أكتوبر، وأيضا ديكور فيلتها بالمسلسل هناك. من ناحية أخرى تقوم منال بعمل مونتاج حلقات المسلسل أولا بأول لتسليم حلقاته للقنوات الفضائية التي ستعرض المسلسل في شهر رمضان.
يشارك في بطولة مسلسل “نونة المأذونة” رجاء الجداوي، إيهاب فهمي، أميرة العايدي والمطربة أمينة، علاء مرسي، سعيد طرابيك، إضافة لعدد كبير من الوجوه الجديدة، تأليف فتحي الجندى، ومن إنتاج شركة “راديو وان” لصاحبها د.خالد حلمى، ومن إخراج منال الصيفي.
المسلسل كوميدي اجتماعى، يناقش مشاكل الزواج والطلاق والعنوسة، في إطار كوميدي ساخر، وتجسد حنان شخصية نونة، والتي تعمل مأذونة لأول مرة، مما يعرضها للعديد من المواقف الساخرة والمضحكة مع زبائنها، حيث إنهم يرون لأول مرة سيدة تعمل مأذونة.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:52 AM
رحاب الجمل تظهر في ثلاثة أعمال تليفزيونية

تشارك الفنانة رحاب الجمل، في ثلاثة أعمال تليفزيونية، سيتم عرضها في شهر رمضان المقبل، وأول هذه الأعمال مسلسل “كيد النسا”، وتجسد ضمن أحداث المسلسل دور بنت تسمى “سناء”، وهي بنت ذات شخصية متقلبة، صاحبة صافية “سمية الخشاب”، فتكون سناء في البداية شخصية طيبة تساعد صديقتها صافية وتقف بجانبها في كل شىء، إلا أنها فجأة بسبب الحقد الدفين بداخلها تنقلب عليها وعلى كل من حولها.
مسلسل “كيد النسا” بطولة فيفي عبده، وسمية الخشاب، وأحمد بدير، وأحمد خليل، ورحاب الجمل، وأحمد صفوت، وآيتن عامر، ودينا فؤاد، وأحمد الدمرداش، وميمي جمال، ومن تأليف حسين مصطفى محرم، ومن إنتاج عرب سكرين، ومنتج فني محمود شميس، ومن إخراج أحمد صقر.
كما انتهت مؤخرًا من تصوير دورها في مسلسل “بنات شقية” من بطولة نهال عنبر، وسوسن بدر، وميسرة، وميار الببلاوى، ونسمة محمود، وياسمين جمال، ومن تأليف فتحي الجندى، ومن إنتاج نسمة محمود، ومن إخراج أحمد شاهين.
والمسلسل يناقش جميع القضايا التي تخص المرأة مثل التحرش الجنسى، وعمل المرأة، والزواج والطلاق، والعنوسة.
كما يعرض لها أيضًا مسلسل “الهاربة2” ، والمسلسل بطولة تيسير فهمي ورشيد عساف، وأحمد راتب، وصلاح رشوان، وميسرة، ورحاب الجمل، ومنار العطار، والوجه الجديد حسن عيد، والمسلسل من تأليف محمد سليمان، وإنتاج د.أحمد أبو بكر صاحب شركة التيسير، ومن إخراج يوسف شرف الدين.
يذكر أن آخر أعمال الفنانة رحاب الجمل في السينما فيلم “احكي ياشهرزاد” بطولة منى زكى، ومحمود حميدة، وحسن الرداد، ومحمد رمضان، ومن تأليف وحيد حامد، ومن إنتاج شركة مصر للسينما، ومن إخراج يسري نصر الله، وآخر أعمالها في التليفزيون مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” بطولة غادة عبد الرازق، وحسن يوسف، وكريمة مختار، وباسم ياخور، ومدحت صالح، وحجاج عبد العظيم، ومن تأليف مصطفى محرم، ومن إنتاج عرب سكرين، ومن إخراج محمد النقلى.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:55 AM
تمنح "بوكريم" فرصة ثانية على شاشة "mbc1"
إلهام الفضالة "طاهية" تناقض نفسها في رمضان

تجسد الفنانة إلهام الفضالة خلال رمضان المقبل شخصيتين متناقضتين من خلال مسلسلين ستعرضهما "mbc1" كجزء من المسلسلات المرتقبة لهذا العام. وقالت الفضالة بحسب mbc.net: "إنها تقدم شخصية الزوجة الشريرة والأنانية في مسلسل "فرصة ثانية", في حين تؤدي دور البنت الكبرى الهادئة والحكيمة في مسلسل "بوكريم برقبته سبع حريم".
وأوضحت الفنانة الكويتية أن المسلسلين يعكسان شريحتين متناقضين من المجتمع الخليجي,إذ يقدمان حبكتين دراميتين لعائلة برجوازية وأخرى بسيطة متواضعة تتمحور حول 7 بنات. وأشارت إلى أن مسلسل "بوكريم" يدور حول عائلة بسيطة تعيش في منزل متواضع إلى جانب أخواتها الست ووالدها, وتتوالى الأحداث حول كل فتاة في إطار رومانسي وكوميدي ودرامي في آن واحد.
وقالت: "بحكم أن العمل يدور حول مجموعة فتيات, فإنه يتطرق بطبيعة الحال إلى مغامراتهن العاطفية إلى جانب كفاحهن لتأمين لقمة العيش ومساعدة والدهن".
وأضافت: أنها تعمل في البداية بائعة للملابس إلى جانب شقيقتها التي تصغرها, إلى أن يكتشفها بالصدفة أرمل ويجد شبهاً كبيراً بينها وبين زوجته الراحلة, فتتوجه للعمل عنده خادمة لرعاية ولده اليتيم, وتتوالى الأحداث.
وعن مسلسل "فرصة ثانية" قالت الفضالة: "إن العمل يدعو الى مراجعة النفس وتصحيح الأخطاء, إذ تؤدي فيه دور الزوجة والأم المتسلطة الشريرة التي تطلب من زوجها لاحقاً فرصة ثانية".
ووصفت الفنانة الكويتية شخصيتها في "فرصة ثانية" بالبرجوازية المتكبرة التي تحكم على الآخرين من خلال مستواهم المعيشي والمادي. واعتبرت فضالة أن المسلسل يتطرق لنماذج متعددة من المجتمع الخليجي, سواء من ناحية "الأم المتحكمة" أو الأب, وتوقعت منافسة حامية في موسم رمضان المقبل, معتبرة أن "الزين يفرض نفسه" في نهاية المطاف.
إلى جانب ذلك صورت إلهام برنامجاً رمضانياً حول الطبخ بعنوان "مطبخ إلهام", حيث تقدم من خلاله أفكار طبخات يومية".
وتعمل الفنانة الكويتية على دراسة عملين جديدين مع الفنان المنتج باسم عبدالامير, والفنانة سعاد عبدالله تكشف تفاصيله لاحقاً.

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 12:57 AM
واحة الراهب اختارتها لبطولة فيلم "الهوى"
فواخرجي ممرضة مطلقة يمقتها المجتمع

كشفت الفنانة والمخرجة السورية واحة الراهب عن أن الفنانة سلاف فواخرجي ستكون بطلة فيلمها الجديد "الهوى", حيث تجسد دور "أمل", وهي امرأة مطلقة تعاني نظرة المجتمع السيئة لها.
وقالت المخرجة السورية - بحسب "إم بي سي نت" "الفيلم يسلط الضوء على حياة المرأة المطلقة ومعاناتها مع المجتمع الشرقي, وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تناول واقع المطلقة ومشاكلها بهذا العمق, وكيف أن الطلاق وصمة عار ترافق المرأة طوال حياتها".
وأشارت واحة إلى أنها وجدت في سلاف كافة المقومات التي تحتاجها لبطلة الفيلم, وأضافت: "كان اختياري صائبًا", وبرأيي سلاف هي الأقدر على تجسيد دور "أمل".
وكانت الفنانة فواخرجي - التي تستكمل حالياً في دمشق تصوير مشاهد العمل- شاركت مؤخرًا في اللقاء التشاوري إلى جانب عددٍ من الفنانين السوريين.
أحداث الفيلم حول شخصية "أمل" التي تعيش مع طفلها, بعد أن انفصلت عن زوجها, وتعمل "أمل" ممرضة في أحد المستشفيات العامة, وتتورط هناك بعمليات فساد.
ولفتت واحة إلى أن المشكلة الأكبر التي تواجه أمل وكل امرأة مطلقة أنها تعاني حب جميع الرجال, ظنًا منهم أنها ملك لهم جميعاً, وكيف أن جميع من في المجتمع لا يرحمونها, حتى أقرب الناس إليها مثل والدتها التي من المفروض أن تفهمها لأنها أنثى مثلها. وأكدت المخرجة أن الفيلم سيستغرق نحو شهر ونصف الشهر لانتهاء التصوير, إضافة إلى كافة عملياته الفنية, ليكون بعدها جاهزاً للعرض في مهرجاني "دمشق" و"دبي" السينمائيين على الأرجح.
وفيلم "الهوى" مأخوذ عن رواية الكاتبة هيفاء بيطار, وكتب السيناريو وزير الثقافة السوري السابق رياض نعسان أغا, ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما في سورية.
من جهة ثانية, أشارت الراهب إلى أن الفيلم يحمل خصوصية نسائية معينة, لأن الكاتبة والمخرجة والبطلة نساء, وأضافت: "أعتقد أن طبيعة الفيلم ودخوله في عمق حياة المرأة ومن حيث الكادر الفني هن الأقدر على عكس مشاكل المرأة بإحساس نسائي بحت".

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 01:01 AM
إنذار من أشراف مصر للقنوات الفضائية على خلفية إنتاج مسلسل «معاوية والحسن والحسين»
«الحسن والحسين» منطقة محظورة.. وآل البيت لن يسكتوا!

نشرت صحيفة «الجمهورية» القاهرية في عددها الصادر مساء امس الاربعاء مقالا مطولا في الصفحة الفنية على خلفية الاعلان عن انتاج عمل درامي جديد بعنوان «معاوية والحسن والحسين» وفيما يلي النص الكامل للموضوع:

- القاعدة الإسلامية المتفق عليها بين جموع المسلمين هي ألا يتم تجسيد الانبياء والرسل وآل البيت في أعمال درامية ومع ذلك فان الغرب - ولهم حيثياتهم - أظهروا المسيح - عليه السلام - في أكثر من عمل فني ولا يزالون ثم ظهر مؤخرا مسلسل عن «سيدنا يوسف» - عليه السلام - في عمل إيراني وأعجب به الناس واعترض الأزهر عليه ثم قرأت عن عمل تعتزم قطر انتاجه انتاجا مشتركا عن الخليفة عمر بن الخطاب وإن كان لم يصور بعد وأخيرا طالعتنا الصحف بخبر عرض مسلسل عن الحسن والحسين ومعاوية وهو إنتاج شركة كويتية وأعلنت خمس قنوات عن عرضه في رمضان القادم وهي روتانا الخليجية وروتانا المصرية والحياة المصرية والنهار والتحرير.

وهذه المرة لم نقرأ بعد عن اعتراض الأزهر على هذا العمل ولكن فاجأنا أشراف مصر من سلالة آل البيت في «نقابة الأشراف» يحتجون ويستنكرون إنتاج عمل عن الحسن والحسين ويؤكدون انهم سيقفون ضده لمنع عرضه لأنه حسب تقديرهم سيقود بعض المنتجين والمتاجرين بالدين والرسل والصحابة إلى انتاج عمل ربما عن سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - وهو ما لا يجب ان ننتظر حدوثه.. هؤلاء الأشراف وجهوا إنذارا للقنوات التي قررت عرضه يطالبونها بالتراجع بعد ان قرأوا عن خبر عرضه من خلال جريدة «الجمهورية».

يقول منصور حسين الحسيني نقيب أشراف أسوان والذي ينحدر نسبه إلى الإمام الحسين والإمام الزبير بن العوام:

- لقد رفضنا تصوير المسلسل منذ عدة سنوات وأخذ رجال الأزهر موقفا كبيرا معنا فتم منع تصويره في مصر كما تم منع الممثلين المصريين من المشاركة في هذا العمل وأرسلنا لبقية الأشراف الذين ينحدرون من بيت النبي - صلى الله عليه وسلم - في الدول المجاورة بالوقوف ضد تصوير هذا العمل ولكنهم يبدو أنهم قاموا بتصويره في الخفاء حتى فوجئنا بأن المسلسل سيعرض في شهر رمضان بعدد من القنوات الفضائية الخاصة. وقال:

- مسلسل معاوية والحسن والحسين مرفوض رفضا باتا فظهور شخصيات الإمام الحسن والحسين والسيدة زينب والزبير بن العوام وغيرهم مرفوض من الأشراف كما أنه من المؤكد ان المسلسل يتضمن فكراً مندساً يستطيع ان يغير فكر المشاهد لذلك سنمنع عرض المسلسل بأي حال من الاحوال كما سنأخذ موقفاً أمام من جسدوا شخصيتي الحسن والحسين.

وأضاف:

- بدأنا التحرك فهناك قضية مستعجلة ضد القنوات الفضائية الخاصة في القاهرة وقضية أخرى ضد النايل سات باعتبار ان القنوات تبث من خلال القمر الصناعي المصري ونيابة عن أبناء وسلالة الحسين والإمام الزبير بن العوام والسيدة زينب نتوجه بدعوة للقنوات الفضائية لعدم إذاعة المسلسل وفي حالة عدم الاستجابة هناك القضايا المستعجلة كما ان هناك قضية على الشركة «الكويتية» التي قامت بإنتاج المسلسل وأؤكد ان الأشراف في مصر والذين يبلغ عددهم ما يقرب من الثمانية ملايين شخص يرفضون ظهور تلك الشخصيات وسيكون الرد قويا في حالة عدم الاستجابة.

ويقول منصور الحسيني نقيب أشراف أسوان:

- لم نأخذ موقفاً ضد مسلسل سيدنا يوسف على الرغم من انه مسلسل إيراني وشيعي ولم نتدخل في الموضوع لأنه موضوع يخص الأزهر الشريف ولكن المسلسل الجديد «معاوية والحسن والحسين» يجب ان نتدخل فيمن يجسد شخصية هؤلاء الأئمة الكبار ثم ما المقومات الدينية لمن جسدوا شخصيتي الحسن والحسين.. يجب منع عرض المسلسل في القنوات التي تبث عن طريق النايل سات فيكفي ان الدولة المصرية رفضت ان يتم تصوير الأحداث داخل أراضيها أو يشارك أحد ممثليها في هذا العمل.

يذكر ان مسلسل «معاوية والحسن والحسين» تدور أحداثه بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان مرورا بتولي علي رضي الله عنه ثم استشهاد على وتولي الحسن وتنازله وتولي معاوية حتى استشهاد الحسين في كربلاء وقد لعب الممثل خالد مغويري دور الحسن ومحمد المجالي في دور الحسين وعلاء القاسم في دور عبدالله بن الزبير وطلعت حمدي في دور الزبير بن العوام.

وكانت «النهار» قد نشرت في عددها الصادر يوم امس موضوعا مطولا تضمن ردود افعال عدد بارز من شيوخ الدين والمرجعيات الدينية بالاضافه لتصريح مطول للمنتج الكويتي محمد العنزي.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 01:04 AM
طالبوا وزارة الإعلام باتخاذ إجراءات ضد الشركة المنتجة للمسلسل
النواب: «معاوية والحسن والحسين» يصب الزيت على النار

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/14/282456_1_mainNew.JPG


لافي النبهان ، عبدالله المجادي

على خطى «للخطايا ثمن» سار المسلسل الجديد «معاوية والحسن والحسين» الذي سيتم عرضه في شهر رمضان المبارك من حيث اثارة البلبلة والاستنكار المجتمعي المواكب للاعلان عن الانتهاء من تصويره والترويج له مما ينبئ عن أزمة جديدة ستدخل فيها البلاد خاصة ان هناك تجسيداً لذات أهل البيت والصحابة الكرام وهو أمر مختلف عليه شرعيا من ناحية جوازه من عدمه».

عدد من النواب حذروا وزارة الاعلام من عرض المسلسل وطالبوها بضرورة التشديد في المحافظة على الوحدة الوطنية في ظل الأوضاع التي تعيشها المنطقة والعالم ككل، حيث اعتبرت النائب د. معصومة المبارك في تصريح لـ«النهار» ان «هذا المسلسل شرارة لاثارة الفتنة وشق الصف» مؤكدة ان «المسلسل لن يخدم أي اهداف دينية وتاريخية ووطنية بل سيكون بمثابة صب الزيت على النار لاشعال الفتنة التي ستحرق الجميع».

واضافت المبارك «كفاكم نفخاً في رياح الفتنة واعمالاً في سكاكين تمزيق المسلمين والتخريب المتعمد للوحدة الوطنية». وأبدت المبارك استغرابها من السكوت والصمت المطبق عن هذا المسلسل والسماح بإنتاجه من قبل شركة كويتية، مؤكدة ان «هناك حقائق تاريخية دامغة لن يجملها هذا المسلسل» لافتة الى ان «المسلسل سيمعن تخريباً في المجتمعات الاسلامية وأولها المجتمع الكويتي الذي يسعى المخربون لاشعال الفتنة الطائفية فيه منذ سنوات وفشلوا».

ودعت المبارك لتكاتف الجهود الرسمية والشعبية لافشال المخطط التخريبي الضار للجميع، مضيفة ان ابواب الفتنة مشرعة على مصراعيها لعن الله من ايقظها ومن يعمل على اشعالها، محذرة «اننا لسنا بحاجة الى امور جديدة لبث المزيد من الفرقة بل ان المسؤولية تحتم على الجميع العمل بجدية لاطفاء هذه الشرارة الطائفية».

بدوره حذرالنائب فلاح الصواغ وزارة الاعلام من التعرض للصحابة الكرام في المسلسل داعيا الوزارة الى عدم خلق أزمة جديدة وعدم السماح بضرب العقيدة الاسلامية أو تمزيق الوحدة الوطنية مضيفاً «لا نريد أزمات كافي ملينا».

من جهتها دعت النائب د. سلوى الجسار وزارة الاعلام الى أن تتعامل بحذر في التعاطي مع المسلسلات والبرامج الرمضانية معتبرة أن «الاعلام سلاح ذو حدين يجب استغلاله لتصحيح المسارات التي اهتزت منذ 2006 والتراكمات السياسية واثارها التي من الصعب تصحيحها».

وأشارت الجسار الى وجود خطاب سياسي هابط حيث انتشرت ظاهرة التهجم على الآخرين بينما فقدنا ثقافة احترام الآراء المخالفة لنا مشددة على ضرورة ترك التطرف والسعي حثيثاً الى تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ ومحاربة كل من يخدشها ويمزقها.. نحن لا نريد التكسب على حساب ثوابت وقيم المجتمع الكويتي».

من جهته دعا النائب علي العمير وزارة الاعلام الى مخاطبة نظيرتها الأوقاف وأخذ فتوى شرعية بجواز تجسيد الصحابة الكرام من عدمه وعلى ضوء ذلك تتم الموافقة على عرض المسلسل، مضيفاً اذا لم تكن هناك فتوى شرعية بجواز ذلك فاننا سندخل في مشكلة نحن في غنى عنها لأنه لا يجوز أن نتطاول على الصحابة الكرام. من جهة أخرى استنكر أشراف مصر انتاج مسلسل «معاوية والحسن والحسين» مؤكدين في بيان أصدروه اول من امس انهم سيقفون ضد هذا العمل لمنع عرضه لانه سيقود المنتجين والمتاجرين بالدين والرسل والصحابة الى انتاج عمل ربما عن سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وقالوا انهم بدأوا التحرك لرفع قضية مستعجلة ضد القنوات الفضائية الخاصة في مصر وقضية أخرى ضد النايل سات باعتبار أن القنوات التي ستعرض المسلسل تبث من خلال القمر الصناعي المصري. وأضافوا انه نيابة عن أبناء وسلالة الامام الحسين عليه السلام والامام الزبير بن العوام والسيدة زينب عليها السلام سيتم رفع قضايا ضد شركة المها الكويتية المنتجة للعمل الذي تكلف انتاجه 8 ملايين دولار.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 01:06 AM
هند البلوشي: دوري في الجليب مفاجأة للجمهور

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/14/282309_2_mainNew.JPG

تطل الفنانة هند البلوشي على المشاهدين في رمضان من خلال عملين دراميين هما «الجليب» و«الدخيلة»، فيما أشارت أن الأدوار التي تجسدها تعد مفاجأة بالنسبة للجمهور من حيث الشكل والمضمون. مسلسل «الجليب» بطولة الفنانة حياة الفهد وخالد البريكي ومحمد الرمضان ومجموعة من الفنانين، ومسلسل «الدخيلة» من تأليف عبدالعزيز الحشاش، واخراج سامي العلمي وبطولة هدى حسين واسمهان توفيق وخالد أمين وفهد باسم وخالد بوصخر ومجموعة من الفنانين الشباب والوجوه الجديدة، وتجسد فيه هند شخصية فتاة تعيش حياتها في فقر مدقع حتى تأتيها الفرصة بالزواج من رجل ثري لكنها تستغل ثروته في أعمال شريرة، فيما لم تفصح عن دورها في مسلسل «الجليب» وقالت أنه سيكون مفاجأة للجمهور.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 01:08 AM
أكد أنه يحرص على ألا يعمل في الظروف المناخية الصعبة
محمد المنيع: العمل مع حياة الفهد «متعة»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/14/2219db87-4941-4970-9408-df29614accb4_mainNew.jpg
من مسلسل «الجليب» (تصوير: عبداللطيف قعدان)

عبدالستار ناجي

يدهشك بالتزامه، يدهشك بحفاوته، يدهشك بخلقه الفني والانساني الرفيع، الذي يقرنه بالالتزام الرفيع في التعامل مع حرفته الفنية وايضا علاقته الانسانية، هكذا هو الفنان القدير محمد المنيع، الذي نتوقف معه في هذه المحطة الفنية، مستعرضا جديده الدرامي، وايضا الاسباب وراء قلة اعماله، خصوصا، في ظل ازدحام وكثرة الاعمال الدرامية التلفزيونية المحلية والخليجية على حد سواء.

وهو يستهل حديثه مع «النهار» قائلا:

قبل كل شيء، قد يتساءل القارئ الكريم، عن سبب قلة اعمالي، مؤكدا بأنه تصلني الكثير من العروض، ولكنني حريص على ألا أعمل في الظروف المناخية الصعبة، وكما هو معروف فان جملة الاعمال التي تسبق الدورة الرمضانية يتم تصويرها في فترة بداية الصيف وهي فترة حارة ومتقلبة خصوصا اذا ما كان العمل تراثياً ويصور في مواقع خارجية، ولهذا فانني اعتذر مراعاة لظروفي الصحية التي انا حريص عليها كل الحرص.

ويستطرد:

وفي ذات الاطار، فانني احترم تلك الكوادر التي تعمل في اطار التمثيل والانتاج، وتعرف اهمية انجاز اعمالها في وقت مبكر، ما يسهل على الفنانين الممثلين على وجه الخصوص انجاز اعمالهم في الوقت المناسب، بعيدا عن اجواء الصيف والحرارة المرتفعة.

ويقول الفنان القدير محمد المنيع:

وبناء على تلك المعطيات استطيع ان اقول ان العمل مع الفنانة القديرة حياة الفهد يمثل حالة من «المتعة» لانها تحضر اعمالها في وقت مبكر، واخر اعمالي كان معها هو مسلسل الجليب الذي سيعرض خلال الدورة الرمضانية المقبلة، باذن الله.

وعن فريق العمل يقول المنيع:

المسلسل من تأليف وانتاج وبطولة الفنانة حياة الفهد، والاخراج قام به الفنان سائد الهواري، ومعنا في العمل عدد مهم من الفنانين منهم منصور المنصور وعلي السبع وصلاح الملا وباسمة حمادة وهند البلوشي وخالد البريكي ومحمد الرمضان وامل عبدالكريم وعدد اخر من الفنانين.

ويتحدث المنيع عن مضامين العمل قائلا:

العمل يتحرك حول جملة من القضايا والموضوعات المحورية، وان ظل الاساس الحديث عن «الثأر». وماله من اسباب وحيثيات وملابسات ودور العلاقات الاجتماعية بها واثرها على المجتمع، بالاضافة لموضوعات الاطماع المادية بين افراد الاسرة.

ويتحدث عن المسرح قائلا:

انا ابن المسرح الكويتي، واقصد فرقة المسرح الكويتي التي لا انقطع عنها وعن نشاطاتها، واخر تجاربي مع الفرقة كان من خلال مسرحية، العثرة - مع المخرج وليد سراب التي حصدت كثيراً من النجاح والجوائز، وانا اتابع ايضا العروض التي يقدمها شباب الفرقة واجيالها وافرح كثيرا للنجاحات التي تقدمها الفرقة عبر تلك الاجيال.

ويستطرد:

احن الى المسرح ولكن المسرح يتطلب كثيراً من الجهد والتفرغ ورغم ذلك فان جاهز دائما لفرقتي والفرق المسرحية كافة، كما انني على استعداد للتعاون مع كل العناصر الفنية.

ويعود للحديث عن الدراما الكويتية قائلا:

لقد استطاعت الدراما الكويتية ان تحتل موقعها البارز على خارطة الانتاج الدرامي العربي، وما اتمناه هو التركيز على قضايا وموضوعات اجتماعية التي تمس الانسان والمجتمع على حد سواء، وتجاوز بعض الموضوعات الهامشية التي عرفت بها الدراما لفترة طويلة. كما ان الدراما الخليجي تكمل بعضها بعضا، بالذات في هذه المرحلة من تاريخ الحركة الفنية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي ختام حديثه مع «النهار» يقول الفنان القدير محمد المنيع.

بانتظار شهر رمضان المبارك، وبانتظار التواصل مع جمهوري الحبيب من خلال مسلسل «الجليب» وعساكم من عوداه.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 01:10 AM
يحيى الفخراني «لازم يحب» في مسلسل إذاعي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/14/282262_1_mainNew.JPG
يحيى الفخراني

لأول مرة منذ سنوات طويلة، يغيب يحيى الفخراني عن شاشة رمضان، فهو لن يشارك في السباق الدرامي الرمضاني بسبب تأجيل مسلسلاته بعد أحداث الثورة المصرية، ولكنه قرر أن يوجد من خلال ميكروفون الاذاعة عبر مسلسل اذاعي بعنوان «لازم بابا يحب»، ويشاركه البطولة شيري عادل وياسمين رحمي، واخراج صفي الدين حسن.

ويقول الفخراني: أعشق ميكروفون الاذاعة؛ لذلك لم أتردد في قبول المسلسل الاذاعي خاصة أنه عمل مهم وأقدم فيه شخصية رجل يفقد زوجته ورفيقة مشواره بشكل مفاجئ فيعاني أزمة نفسية حادة ويفاجأ بأبنائه بعد انتهاء فترة الحداد يجتمعون ليقنعوه بضرورة ألا يستسلم لليأس وأن يحب ويتزوج ومن اجل ذلك يبحثون له عن امرأة جميلة ومثقفة ليستكمل معها مسيرة الحياة وتتوالى الأحداث.

وأوضح أنه لن يبتعد في رمضان المقبل عن الشاشة تماماً، بل سيكون له عمل كرتوني يحكي قصص الأنبياء مثل قصة سيدنا ابراهيم وقصة سيدنا يوسف مع الذئب، وقصة سيدنا يونس مع الحوت، وقصة سيدنا سليمان مع الهدهد، وقصة سيدنا موسى مع السحر والعصا، بالاضافة الى عدد كبير من القصص الدينية التي ذكرت في القرآن الكريم.

وقال: المسلسل بعنوان «الحيوان في قصص القرآن» مأخوذ من كتاب الكاتب الصحفي أحمد بهجت وأقدم فيه شخصية شيخ طاعن في السن يعيش مع الحيوانات أعواماً طويلة في الصحراء حتى يصبح صديقاً لها فيفهم لغتها وتدور بينه وبينها أحاديث شيقة وجذابة حول عالمها والفرق بينه وبين عالم البشر بهدف توجيه دروس ومعلومات للأطفال.

وأكد الفخراني أن هذا المسلسل سيعرض في توقيت مناسب خاصة في ظل ظهور الفتنة الطائفية، وانتشار ظاهرة البلطجة في الشارع المصري ليستفيد الناس من هذه القصص ويعرفوا دينهم الذي يدعو الى التسامح والوحدة ونظهر لهم كيف عانى الأنبياء من أجل تمسكهم بدينهم.

وقال: لم أستطع مقاومة أحفادي ونزلت على رغبتهم بالمشاركة في عمل للأطفال. ورغم كل المسلسلات التي قدمتها فانني خائف لأن الطفل ذكي ولماح ويصعب الوصول له وكنت سعيداً جداً عندما احبني الاطفال في «حمادة عزو» وهديتي لهم هذا المسلسل الكرتوني.

وقال انه كان من المقرر ان يقدم هذا العام مسلسلاً بعنوان «بواقي صالح» الذي كتبه ناصر عبدالرحمن لكنه تأجل؛ لأن عدداً من مشاهده لا بد من تصويرها في بعض الدول العربية التي تشهد حالياً عدم استقرار، مشيراً الى ان غيابه عن شاشة رمضان هذا العام سيعطيه الفرصة لاختيار الأفضل.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 01:12 AM
نسرين إمام توشك على الانتهاء من «مسيو رمضان»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/14/15412a6f-a22c-4e13-a66c-752b0bc96fe4_mainNew.jpg
نسرين إمام

القاهرة - حسن أبوالعلا

أوشكت الممثلة الشابة نسرين امام على الانتهاء من تصوير دورها في مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة» التي تشارك في بطولته أمام محمد هنيدي وليلى طاهر وكريمة مختار وهو من تأليف يوسف معاطي واخراج سامح عبدالعزيز ومن المنتظر عرضه في شهر رمضان القادم.

وقالت نسرين امام لـ «النهار»: أنا سعيدة بهذه التجربة لأنها تجمعني بنجم صاحب جماهيرية كبيرة مثل الفنان محمد هنيدي حيث أقوم بدور زوجته الفلاحة «نعمت» وتبدو التجربة مثيرة لأنني أقدم من خلالها ولأول مرة في مشواري دورا كوميديا.

وأوضحت نسرين أنها تكتفي بعمل واحد فقط في العام لأنها لا تعمل من أجل المكسب المادي بل من أجل المتعة الشخصية مؤكدة أنها تعمل كممثلة بروح الهواية وليس الاحتراف.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-07-2011, 01:14 AM
شيري عادل تودع «المواطن إكس» بعد أسبوعين

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/14/c4ed2970-f7e7-48d7-a49b-4d17c8597331_mainNew.jpg
شيرين عادل

القاهرة - حسن أبوالعلا

أكدت الممثلة الشابة شيري عادل أنه يتبقى لها أسبوعان فقط وتنتهي من تصوير دورها في مسلسل «المواطن اكس» الذي تشارك في بطولته أمام محمود عبدالمغني واياد نصار وعمرو يوسف وأمير كرارة وأروى جودة وهو من اخراج عثمان أبولبن ومحمد بكير.

ورفضت شيري الكشف عن تفاصيل دورها في المسلسل مؤكدة أنه سيكون مفاجأة للجمهور ومختلفاً تماما عن كل الأدوار التي سبق أن قدمتها على

شاشة التليفزيون أو السينما.

وأشارت شيري الى أنها تقرأ حاليا سيناريو فيلم سينمائي لكنها لم تتخذ قرارها حتى الآن سواء بالرفض أو القبول.

يذكر أن آخر تجارب شيري عادل السينمائية فيلم «أمير البحار» أمام نجم الكوميديا محمد هنيدي.

جريدة النهار