المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأحد الموافق 24/7/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
23-07-2011, 11:46 PM
الجيل الجديد يرفض نصائح كبير الحي لأنها من «أيام زمان»
محمد جابر لـ الوطن: شبابنا «طايفيني بسنين»!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/133805_e.png

كتبت دعاء عادل:

يعكف الفنان الكبير محمد جابر هذه الايام على تصوير مشاهده في المسلسل الاجتماعي الجديد «ايام زمان» ويشاركه البطولة مجموعة مميزة من فناني الخليج، منهم القديرة لطيفة المجرن وخالد الرفاعي وعلي ابراهيم وفاطمة الحسن وامل حسين، والاخراج للسوري نضال بسيوني.

طايفينه بسنين

وعن العمل ودوره فيه، قال جابر لـ«الوطن»: المسلسل اجتماعي يناقش قضايا الشباب ومشاكلهم، واختلاف جيلهم عن الجيل القديم بسبب طبيعة تبدل الزمن التي يصحبها تغير في العادات والتقاليد والقيم.
واضاف كاشفا عن شخصيته بالاحداث: اجسد «كبير الحي» في الفريج ولديه ديوانية يتجمع فيها الناس من كل الاعمار، ويحاول كثيرا خلال جلساتها نصح الشباب، لكنه يكتشف ان الشباب «طايفينه بسنين» بافكارهم واحدث مبتكرات العصر الحديث كالآي باد والآي فون والمواقع الالكترونية للتواصل، لذا فانهم يحجمون عن الاستماع لنصائحه لهم ويعتبرونها «ارتداد للخلف» ويصفون عقليته بانها قديمة.
وتابع: ويسلط المسلسل الضوء على الفجوة الواسعة بين اجيال الماضي والحاضر في ظل الثورة التكنولوجية الهائلة.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-07-2011, 11:48 PM
«فنون الوطن» تكتشف عالم المدرسة داخل دراما اجتماعية جميلة
«بنات الثانوية» في دوامة الحياة على شاشة الوطن في رمضان

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/133780_e.png

كتبت جمانة الشراح:

تعرض شاشة «الوطن» في رمضان ضمن باقتها الدرامية المنتقاة التي تدخل بها المنافسة مع الفضائيات في الشهر الكريم هذا العام مسلسل «بنات الثانوية» للكاتب محمد النشمي الذي حول الرواية الى مسلسل تلفزيوني، والإخراج لسائد الهواري الذي انتهى من تصوير جميع مشاهد المسلسل.
وتدور الأحداث حول مجموعة من البنات في المرحلة الثانوية، ويسلط الضوء على المشاكل التي تواجههن، وتتخللها قصة حب رومانسية جميلة، والبطولة للنجم عبدالإمام عبدالله مع كل من انتصار الشراح، وعبدالله بوشهري، وشهد، وفؤاد علي، وفاطمة الحوسني، وابتسام العطاوي، ونجوى، وأحلام حسن، وعبير الجندي، وسوسن الهارون.
«الوطن» كانت حاضرة في موقع التصوير، وشاهدت المشاهد الأخيرة للمسلسل، وأجرت مع الأبطال حوارات لتستشرف على ألسنتهم الأدوار التي يجسدونها خلال الأحداث، فضلاً عن المخرج والمؤلف اللذين كشفا عن بعض أسرار العمل، فكانت السطور التالية:

مدرسة العلوم

في البداية قالت لنا الفنانة انتصار الشراح «أجسد شخصية معلمة في مادة العلوم، ولديها 8 أطفال، وكثيراً ما تحمل، وتعشق الأكل، ودائماً لا تدري عن منهج الدراسة شيئاً، وهي مزيج ما بين التراجيديا والكوميديا».

العجوز المتصابي

أما الفنان عبدالإمام عبدالله فكشف عن أنه يلعب دور الأب الذي يطلق زوجته الأولى، ويتزوج بفتاة صغيرة لكي تعوضه الحنان، و«تدلعه»، لكنه سرعان ما يكتشف ان زوجته الأولى تقدمت بشكاوى عليه في المخفر، وتحاول أن «تشيش» أبناءه عليه.

الغنية المتعجرفة

ولما سألنا الفنانة فاطمة الحوسني عن دورها، أجابت: «أؤدي شخصية المرأة المستلطة التي تتحكم في أبنائها، وهي من الطبقة الغنية، وشخصيتها قوية لدرجة الغرور، ومتعجرفة وتمر بمواقف كثيرة خلال حياتها».

وكيلة المدرسة

وتوقفنا أمام الفنانة أحلام حسن التي أفصحت عن شخصيتها بالمسلسل قائلة: «أنا وكيلة المدرسة، ومطلقة وأعاني نقصاً كبيراً في شخصيتي التي تكون غامضة وغريبة لكنها تخفي وراءها سراً كبيراً تحاول البنات اكتشافه».

الناظرة الحنون

وبدورها قالت لنا الفنانة عبير الجندي: «أما أنا فألعب دور ناظرة المدرسة وهي طيبة للغاية، ولأنها عانس فهي تتعامل مع جميع الطالبات كأنهن بناتها، فتكون لهن الصدر الحنون داخل المدرسة».

طالب الجامعة

ومن ناحيته، أشار الفنان فؤاد علي الى أنه يلعب شخصية «فواز» طالب الجامعة وهو محترم ويحب بإخلاص وصدق، ومعه صديقه محمد الذي تحدث بينهما مشكلة تغيّر مجرى الأحداث في العمل لتقع مفاجآت في آخر الحلقات».

سمر البريئة

وحل الدور على الفنانة مشهد التي كشفت لنا عن دورها، فقالت: «ألعب سمر الشخصية البريئة والبسيطة، لكنها تحب الموضة وترافق (شلة بنات) سيئة فتأثّرن عليها، لتقع بعدها في حب رجل، ينصحها، ويغير حياتها كثيراً وتقع أحداث كثيرة».

أم المصائب

ومن جهتها، قالت الفنانة ابتسام العطاوي عن دورها بالأحداثك «أجسد دور (شهد) البنت المرحة (أم المصايب) وتكون قائدة لصديقاتها البنات، وهي التي تخطط للمشاكل كلها، و(مغازلجية) بالوقت نفسه».

المذيعة المغرورة

وعن الفنانة نجوى أفصحت لنا عن أنها تجسد شخصية «ريم» التي تعمل مذيعة برنامج أطفال، ولكنها مغرورة ودائماً تدبر مقالب في الآخرين، ومشاغبة».

تجربة جديدة

وذهبنا الى المخرج سائد الهواري لنتعرف الى بعض أسر العمل، فأبدى لنا سعادته بإخراجه المسلسل، ومشاركته أبطال العمل، وخاصة أن أغلبهم من الشباب، مؤكداً ان هذا ما شجعه على خوض التجربة على اعتبار ان أجواء العمل ستكون جديدة ومختلفة.
وأوضح الهواري ان ما يميز المسلسل أنه مأخوذ عن عمل روائي لافتاً الى أن أفضل شيء هو سيادة روح المرح والتآلف بين فريق العمل ككل.

تحويل ناجح

أما مؤلف العمل الكاتب محمد النشمي فقال لنا: «أنا سعيد للغاية بنجاحي في تحويل الرواية الى مسلسل تلفزيوني، مشيراً الى أنه عمد الى تغيير بعض التفاصيل لتتواءم مع الشاشة الصغيرة، ولا يكون العمل تكراراً للرواية، مؤكداً انه اختار الوقت المناسب لتصوير المسلسل».

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-07-2011, 11:51 PM
لا تلتفت لحملة «فيس بوك».. ومفاجآتها في رمضان «نونة المأذونة»
حنان ترك لـ الوطن: لن أخلع الحجاب رغماً عني


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/133654_e.png

* صراع الفضائيات الرمضاني هذا العام «استثنائي».. ولا اعترف بـ «غياب النجوم»

القاهرة - مروان محمد:

ما زالت النجمة حنان ترك تتألق كعادتها، وتفاجئنا ايضا، وهذا العام قررت حنان ان تصبح مأذونة! تتحدى الجميع لتوفق رأسين في الحلال في دراما كوميدية، سوف تعرض على شاشات الفضائيات.
حنان اكدت – في حوارها مع «الوطن» - ان الكوميديا التي تقدمها في المسلسل نابعة من المواقف الدرامية وليست دخيلة عليها، مشيرة الى انها قدمت من قبل اعمالا كوميدية كثيرة على الرغم من انها ليست كوميديانة لكنها تحب الاعمال الكوميدية، وتشعر بأنها تجد نفسها فيها، خاصة تلك التي تعتمد على المواقف الدرامية وليس الافيهات مثل الاعمال الكوميدية المنتشرة الآن، وقالت: «لذلك فأنا مستمتعة بالمسلسل الذي سوف ينتهي تصويره قريبا وهو من الاعمال التي احببتها، وانا اقرؤها، واتمنى ان يعجب بها الناس عندما يشاهدونها في رمضان المقبل ان شاء الله»… وفي السطور التالية التفاصيل.

سد خانة
< «نونة المأذونة» لم يكن المسلسل الذي سوف تطلين به علينا في رمضان وكنت مرشحة لمسلسل آخر هو «رسائل» وقيل انك قدمت نونة لارتباطك بعقد مع الشركة المنتجة ليس اكثر فما ردك؟
- هذا الكلام غير صحيح بالمرة فانا لم اقدم نونة المأذونة سد خانة كما يقولون، وانما هو عمل اصيل ومهم، واشعر، انه سوف يضيف لي ليس لأنه يطرح فكرة مبتكرة وجديدة ولكن لأنه يقدمني بصورة مختلفة وانا سعيدة بالعمل مرة اخرى مع صديقتي منال الصيفي التي قدمت معها من قبل واحدا من اهم افلامي وهو «الحياة منتهى اللذة» وهي مخرجة تؤمن باكتشاف مناطق جديدة في الممثل، اما بخصوص مسلسل «رسائل» فهو مسلسلي ايضا وسوف اقدمه في رمضان 2012 ان شاء الله وانا لا يمكن ان اقدم عملا يحمل اسمي مجاملة او سد خانة.
< ما الذي تقدمينه في المسلسل في رمضان؟
- اقدم شخصية فتاة تسعى لأن توفق مابين الأزواج لكن بطريقة جديدة سوف تكون مفاجأة ولا اريد ان احرقها واكشف عنها الآن.

الحجاب قراري

< أخيرا شن بعض النشطاء حملة على مواقع الفيس بوك يطالبونك فيها بخلع الحجاب.. ما رأيك؟
- وضع الحجاب كان قراري ولم ارتده بناء على رغبة احد ولذلك فانا لن اتحدث عن رغبة البعض في ان اخلع الحجاب الآن ولا ادري ما سبب هذه الحملة لكني في النهاية لن اقوم بشيء دون رغبتي ولن اخلع الحجاب بإذن الله.

برامج كثيرة

< تشاركين في رمضان هذا العام بأكثر من برنامج فبخلاف المسلسل لديك برنامج خاص وآخر للأطفال. فما كل هذا النشاط؟
- الحقيقة انني اقدم حلقة واحدة في برنامج تلفزيوني عن الاحاديث النبوية، وهناك عدد كبير من النجوم في البرنامج اما مشاركتي في مسلسل قصص القرآن الكريم فهو شرف لي ان اشارك في عمل كبير ومهم مثل هذا ومشاركتي فيه كانت بالصوت فقط وكضيفة شرف ايضا.

رمضان أقوى

< ما الذي تتوقعينه لرمضان هذا العام خاصة بعد غياب عدد كبير من النجوم؟ لا اعتقد ان غياب النجوم سوف يؤثر في صراع الفضائيات وفي شكل الخريطة فالكل يعلم ان هذا العام سوف يكون استثنائيا اضافة الى اننى ارفض فكرة غياب النجوم فهناك اعمال لليلى علوي، وهنيدي، ونور الشريف وغادة عادل وصابرين وغيرهم وكلهم نجوم واعتقد ان رمضان هذا العام سوف يكون اقوى.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-07-2011, 11:53 PM
تنزع عن نفسها عباءة «فريال» القوية في «باب الحارة»
وفاء موصلي ساذجة تتزوج اثنين!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/133807_e.png

دمشق – الوطن:

قررت الفنانة وفاء موصلي نزع عباءة «فريال» الفتاة الدمشقية ذات الشخصية القوية التي لاقت نجاحا كبيرا وحبا عظيما من جمهورها في احداث مسلسل «باب الحارة»، فشاركت هذا العام في اعمال البيئة الشامية بدورين مختلفين خلال مسلسلي «الزعيم» للمخرجين بسام ومؤمن الملا، و«طالع الفضة» للمخرج سيف الدين سبيعي.

من أجل الجمهور

وعن هذا التحول، قالت موصلي لـ«الوطن»: اريد ان اخرج من عباءة فريال القوية في «باب الحارة» التي لاقت نجاحا كبيرا وحبا من الجمهور، وذلك من خلال مشاركتي في مسلسلين من البيئة الشامية، اذ كان لابد ان اقدم شيئا جديدا حتى يبقى دوري كفنانة مؤثرا في جمهور احببته واحبني.

الساذجة والفقيرة

اما عن دوريها في المسلسلين الجديدين، فافصحت وفاء عن انها في العمل الاول «الزعيم» تجسد شخصية زوجة ابن الزعيم البسيطة الى حد السذاجة ولكن بطابع ظريف، تحب عائلتها واطفالها في حين تلعب في «طالع الفضة» شخصية «أم سليم» الفقيرة التي كانت متزوجة من رجلين لكنهما ماتا، ثم تعيش معاناة اخرى بسبب صراع ابنائها من زوجيها.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:00 AM
سمير صبري يتهم نادية يسري بالتورط في قتل سعاد حسني

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/214293-AB.jpg
سعاد حسني

أكد الفنان المصري سمير صبري أن النجمة سعاد حسني قتلت في شقة صديقتها نادي يسري قبل أن ترمى من البلكونة، متهما صديقتها بالاشتراك في قتلها، خصوصا في ظل تضارب أقوالها عن انتحار سعاد، ورفضها الكشف عن مصرع سعاد للشرطة أو لأهلها في مصر إلا في اليوم الثاني، على الرغم من أن الوفاة حدثت في الساعة التاسعة مساء. وقال صبري في مقابلة مع برنامج «استديو مصر» على قناة «نايل سينما»: «سعاد قتلت داخل الشقة، ثم تم رميها من البلكونة ولم تنتحر، لأنها كانت متعقلة بالحياة، وكان لديها إيمان كبير بالله سبحانه وتعالى، ولا يمكن أن تقبل على هذه المعصية مهما كان الأمر، أو الظروف التي تعرضت لها».

وأضاف «سعاد أجرت عمليات عديدة لإنقاص وزنها، وبالفعل فقدت 18 كلغم، كما أنها أجرت عملية تجميل في أسنانها، وعملية أخرى لشد الرقبة، وكانت حالتها المعنوية مرتفعة للغاية، الأمر الذي لا يدفعها إلى الانتحار على الإطلاق».
واتهم صبري نادية يسري (صديقة السندريلا) بالاشتراك في قتلها، ومعرفة تفاصيل واقعة القتل كاملة، مشيرا إلى أن تصريحاتها عن القتل كانت متضاربة، حيث قالت في البداية إنها ماتت على يدها، ثم عادت وقالت إنها رأتها من أسفل المبنى، وسلمت عليها وهي في البلكونة، وعندما صعدت لها ودخلت الشقة وجدتها رمت نفسها من البلكونة. وأوضح صبري أن نادية يسري لم تبلغ الشرطة البريطانية بأن الجثة التي سقطت من شقتها هي للنجمة سعاد حسني، وقالت لهم إنها إحدى صديقاتها، كما أنها لم تذهب للشرطة، وقضت ليلتها مع أحد أصدقائها، حسب أقوالها، كما أنها لم تبلغ مصر أو أهل سعاد بمقتلها، وانتظرت حتى الساعة الثانية ظهرا في اليوم التالي، على الرغم من أن الوفاة حدثت في الساعة 9 مساء.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:02 AM
هنيدي وهند صبري في «قلقان في مصر»

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/214209-Ap19.jpg
محمد هنيدي مع هند صبري في المسلسل

القاهرة ـ سعيد محمود


إلى جانب حضوره على شاشة التلفزيون بمسلسله «مسيو رمضان مبروك»، سيطل النجم الكوميدي محمد هنيدي على الجمهور بصوته فقط، وذلك عبر مسلسله الإذاعي الجديد «قلقان في مصر»، والذي سيتم بثه في شهر رمضان المقبل. ويجسد هنيدي في المسلسل دور شاب صعيدي يتجه إلى مصر للبحث عن فرصة عمل وحياة أرحب، وهناك يلتقي بفتاة أرستقراطية، تقوم بدورها هند صبري، والتي تفكر في افتتاح محطة إذاعية لتناقش من خلالها قضايا هامة من خلال تناول كوميدي، وتطلب منه مساعدتها. وبحسب «بوابة الأهرام» فإن كلا من هند وهنيدي قد انتهيا من تسجيل دوريهما، على أن يتم إذاعة المسلسل على موجة «نجوم إف إم» طوال شهر رمضان. يذكر أن هذا هو التعاون الإذاعي الثاني بين هنيدي وهند بعد مسلسلهما «سهم الزيتون طلع» الذي تم بثه في رمضان الماضي، بينما لم يسبق لهما التعاون سينمائيا أو تلفزيونيا.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:04 AM
نبيلة عبيد: هذا هو أسلوب مريم فخر الدين مع الجميع

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/214211-nabila-obed_4855_45299[1].jpg
نبيلة عبيد

بعد تصريحات الممثلة المصرية مريم فخر الدين، متهمة فيها الممثلة نبيلة عبيد بأنها كانت تتمنى الزواج من وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي، نقلت صحيفة «عين» تصريح عن نبيلة قالت فيه انها غاضبة من تلك التصريحات التي اعتبرتها بانها لا اساس لها من الصحة، مشيرة إلى ان ما يزيد من غضبها أنها خرجت عن لسان فنانة تحبها وتحترمها. وفي السياق نفسه، قالت نبيلة عبيد: «أنا على اتصال دائم بمريم فخر الدين وأزورها باستمرار لأنها تعيش وحيدة، إلا انني أعرف لماذا قالت مريم هذا الكلام، ولكن هذا هو أسلوبها في الحديث مع الجميع، فالسؤال كان ذكيا وهي بادرته بهذه الإجابة دون تفكير، وغيرت نبرة صوتها مما أعطى المشاهد إشارات خاطئة تماما».

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:06 AM
الأردن: الإفتاء بحرمة تجسيد الحسن والحسين ومعاوية

أصدرت دائرة الإفتاء الأردنية فتوى تحرم فيها تجسيد شخصيات الأنبياء والمرسلين والصحابة الراشدين وأئمة أهل بيت رسول الله في السينما والمسلسلات التلفزيونية.
وتأتي فتوى دائرة الإفتاء ردا على سؤال وجه لها بهذا الخصوص.
وقال مصدر مطلع لـ القبس ان السؤال وجه إلى دائرة الإفتاء في أعقاب توارد أنباء عن عزم قناة mbc الفضائية وقناة روتانا، بث مسلسل يجسد شخصية كل من الحسن والحسين ومعاوية.
وكان الأزهر ومجمع الفقة الإسلامي وعلماء الشيعة والزيدية قد أفتوا بحرمة تجسيد دور شخصيات الأنبياء والمرسلين والصحابة في السينما والمسلسلات.
ويشار إلى أن عددا من الدول بالإضافة الى الاردن كانت قد منعت تصوير المسلسل على أراضيها.
يذكر أن المسلسل إنتاج مشترك بين سوريا والمغرب والأردن ولبنان والإمارات العربية، وهو من تأليف محمد اليساري وحمد الحسيان، ويشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين العرب، ومنهم رشيد عساف الذي يقوم بدور معاوية بن أبي سفيان، وعلاء القاسم في دور عبدالله بن الزبير، ورامي وهبة في دور يزيد بن معاوية، وتاج حيدر في دور زينب بنت علي بن أبي طالب، وطلعت حمدي في دور الزبير بن العوام، وعبدالله بهمش في دور زيد بن عمر بن الخطاب، وخالد مغويري في دور الحسن، ومحمد المجالي في دور الحسين، وزناتي قدسية في دور عدي بن حاتم الطائي، وفتحي الهداوي في دور حرقوص بن زهير السعدي، وعبدالرحمن أبوالقاسم في دور أبي هريرة.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:08 AM
مقدمة «ساهر الليل 2» بصوت قيثارة الخليج

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/23/aa0f7c77-26c4-4187-a8d4-39b8e1245535_main.jpg
نوال

صالح الدويخ

المستوى الدرامي، والاحداث التي سيتضمنها مسلسل «ساهر الليل 2» السياسية والقضايا الاجتماعية الحساسة، والمشاركون في بطولته فرضوا على شركة هارموني، التي تعود ملكيتها الى المخرج محمد دحام الشمري والدكتور عامر جعفر، اختيار صوت رائع سيصدح بالمقدمة الغنائية يرقى مع ثقل العمل في تسلسل مشاهده وتحولاته، فوقع الاختيار وفي سرية تامة على قيثارة الخليج الفنانة نوال لتشدوا بكلمات الشاعر ساهر والحان الدكتور عامر جعفر مفردات رومانسية والتي يقول مطلعها:
أنا في ليل السهر ساهر
مع القمرة وسكون الليل
على نار وأمل ناطر
يحل فرحي مكان الويل
الجدير بالذكر أن مسلسل «ساهر الليل 2» سيتناول حقبة الثمانينات في القرن الماضي، الفترة التي تغيرت فيها المبادئ وانفتح فيها المجتمع على مجتمعات أجنبية كانت غائبة عنه وبعيدة عن حياته اليومية، وستسلط الضوء على هذه الأحداث من خلال أربع أسر تكون شاهدة على تلك الحقبة الزمنية وتعيش تغيراتها وصراعاتها.
وسيعرض على شاشة تلفزيون الراي في شهر رمضان، وهو من بطولة جاسم النبهان، حسين المنصور، محمود بوشهري، فاطمة الحوسني، الجوهرة، عبدالله التركماني، صمود، عبد المحسن القفاص، هيا عبدالسلام، عبدالله بوشهري، ومن تأليف فهد العليوة واخراج محمد دحام الشمري.


جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:15 AM
أول أسبوع للسينما الإيرانية في مصر الأحد المقبل

أعلنت قناة «أي فيلم» الإيرانية الناطقة بالعربية عن تنظيم أول أسبوع أفلام لها على الإطلاق في العاصمة المصرية القاهرة للتعريف بالقناة وتقديم مجموعة من أبرز الأفلام الإيرانية المدبلجة باللغة العربية.
وقال بيان من القناة حديثة الظهور،إنه «إيمانا منا بالمكانة المرموقة والاستثنائية التي تتبوأها مصر على الساحتين الفنية والثقافية اخترنا القاهرة لاحتضان أول أسبوع للقناة منذ تأسيسها ليكون النافذة التي تطل منها نخب الفن والثقافة المصرية على الفن الإيراني».
ويقام أسبوع الفيلم في أحد فنادق القاهرة الراقية في الفترة من 24 إلى 31 يوليو ويضم وفقا للبيان أسماء 10 أفلام تقرر عرضها تتنوع بين موضوعات عدة هي «حلم التأشيرة» و«الرجل المتبدل» و«ضرة» و«وراء الحب» و«حنان الأم» و«اللص الظريف» و«الوحدة» و«نغمة الضمير» و«الرحلة الأخيرة» و«صبغة الله».

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:18 AM
« كريمة » تروي قصة ميساء المغربي

كتب منى السبيعي

يتم في الوقت الجاري تصوير مسلسل “كريمة” في مناطق مختلفة بين الإمارات والمغرب، وقصَّة المسلسل مأخوذة عن رواية للدكتور مانع سعيد العتيبة، وتدور أحداثها بين الإمارات والمغرب، حيث تجسِّد دور “كريمة”، نينا، شقيقة الفنانة ميساء المغربي، التي تروي قصَّتها في بداية المسلسل ويقتصر ظهورها على مشاهد قليلة في بداية المسلسل ونهايته.
المسلسل من إنتاج تلفزيون “أبو ظبي”، ومن إخراج أياد الخزوز، سيناريو وحوار محمود ادريس، بطولة ميساء المغربي، وشقيقتها نينا، وابراهيم الحربي، ومن المغرب الفنانة فاتن هلال بك، وربيع القاضي، ونسيم جحام، وبشرة حليج، ومن الامارات سعيد السعدي، وآخرين. وتدور أحداث المسلسل حول الشابة كريمة، إبنه الخمسة عشر ربيعًا، الَّتي تشهد مقتل والدها، وتسعى للإنتقام ممن تسببوا في قتله، وعن تقديم الممثلة ميساء لشقيقتها كفنانةٍ جديدةٍ، قالت: “أختي مثَّلت معي سابقًا في “أخوات موسى” الذي منع رقابيًّا، ولم تكن بوارد إعادة الكرة، ولكنَّها الآن أتت لإنقاذ الموقف، حيث أنَّ الدور يليق في عمرها، وتؤدي دوري وأنا صغيرة”. وقالت: “في بداية الأمر كنت خائفة، ولكن عندما شاهدت المونتاج بكيت من الفرحة، حيث تفاجأت بأدائها”. وعن احتراف شقيقتها التمثيل قالت: “هذا الشيء عائدٌ لها، فهي بعيدة عن هذا الجو، وتدرس في لندن، كما أن أهلي يعارضون دخولها إلى هذا المجال”.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:19 AM
حنان ترك : «نونا المأذونة» ليست سد خانة

أكدت الممثلة حنان ترك بأن الكوميديا التي تقدمها في مسلسل “نونا المأذونة” نابعة من المواقف الدرامية، ورغم عدم ميلها إلى هذا النوع من الأعمال التمثيلية إلا أنها تجسد نفسها فيها، وهي اليوم مستمتعة بالمسلسل والذي شارف تصويره على النهاية قريبا.
وفي سياق متصل، نفت أن يكون تقديمها لمسلسل “نونا المأذونة” هو سد خانة كما يقال.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:20 AM
خالد الصاوى: أشم رائحة اتفاقيات برلمانية كريهة

حذر الفنان خالد الصاوى، من وجود متواطئين ضد الشعب فى الميدان، وتكوين نوع جديد من البلطجية تفض اعتصامات ميدان التحرير لصالح البعض، حيث كتب على صفحته الرسمية بموقع “الفيس بوك” الشهير “أشم رائحة اتفاقيات برلمانية كريهة تمر عبر فض الاعتصامات بنوع جديد من البلطجية.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:24 AM
عبدالناصر الزاير: حضور ذوي الاحتياجات الخاصة في أعمال مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/24/9b70bf69-75e4-4433-a460-5627602ffc10_mainNew.jpg
أسرة مسلسل «بنين وبنات»

مشاري حامد

أكد الفنان عبدالناصر الزاير - مراقب التخطيط والبرامج - على اهمية الدور الذي تضطلع به مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك من خلال ما تقدمه من نتاجات اعلامية وتربوية واجتماعية وايضا من خلال فتح الباب على مصراعية امام المبدع الخليجي ومن مختلف التخصصات وهذا ما يتأكد في التجربة الاذاعية التي انجزتها المؤسسة منذ ايام قليلة تحت عنوان بنين ونبات حيث كان الحضور المتميز لاحد الكوادر المبدعة من ذوي الاحتياجات الخاصة. والتي استطاعت ان تتجاوز اعاقة البصر لتقف امام كبار نجوم الوسط الفني وتقدم مشاركتها عبر طريقة برايل للقراءة وهو ما يشكل اضافة ايجابية تقوم بها المؤسسة من دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع.

هذا وقد تم تنفيذ المسلسل الدرامي التربوي - بنين وبنات- الذي قال عنه الزاير بانه: يتكون من 30 حلقة منفصلة متصلة ويتناول العديد من القضايا الاجتماعية والصحية التي تعاني منها الأسر وتؤرق أولياء الأمور والأبناء أيضا.

بينما اشار الفنان المحبوب جمال الردهان الى مضامين العمل بقوله:

- يركز المسلسل على أهمية الأسرة في المجتمع ودورها في تنشئة الأفراد وتشكيل الشخصية وتحديد سلوكياتها ومبادئها فهي تسهم بشكل كبير في النمو الاجتماعي للطفل وكذلك الثقافة الاجتماعية. فإذا صلحت الأسرة صلحت الأفراد وبالتالي المجتمع. كما لا يغفل المسلسل دور المدرسة المساند للأسرة. في الوقت الذي استعرضت به المخرجة نجاة حسين اهم عناوين الحلقات بقولها:

يتصدى المسلسل الاذاعي الجديد - بنين وبنات - لعدد من المواضيع والعناوين المحوريه ولعل من القضايا الملحة التي عالجها المسلسل نشير الى: المخدرات - الطلاق العلاقة بين الوالدين وأثرها على نفسية الأبناء - علاقة الأسرة بالمدرسة - مراقبة الأبناء والاهتمام بهم حتى لا يقعوا في المحظور - السمنة - تفضيل الذكر على الأنثى وما يخلق عنه من توتر وعداوة وعدد اخر من الموضوعات والعناوين.. ويعود الفنان جمال الردهان ليقول بان المسلسل من إنتاج مؤسسة الإنتاج البرامجي وكما معروف تتبع المؤسسة طريقة في المعالجة الدرامية لهذه المواضيع أو القضايا بحيث يتم عرضها أولا وأبعادها النفسية والاجتماعية والصحية ومن ثم إيجاد الحل لها ضمن إطار المعطيات والممكن.. وفي الاطار ذاته عبرت اسيل الموسوي والتي قدمت دورها مستعينة بطريقة - برايل - في القراءة عن هذة التجربة بقولها:

- لطالما حلمت ان اشارك في اعمال ونتاجات مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك التي تربينا على ابداعاتها وحينما دعيت لهذه المشاركة وجدت المناخ الحقيقي للعمل والتميز والمشاركة بالذات مع هذه الصفوة من الفنانين والاعلاميين ما ساعدني على تقديم جميع قدراتي وشكرا للجميع على دعهم ورعايتهم.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:27 AM
الكوميديا تسيطر على الشاشات
حنان ترك وهاني رمزي وهنيدي وسامح حسين نجوم رمضان

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/24/680823fe-3dcd-43a6-88af-863a8abb49e6_mainNew.jpg
مسلسل «مسيو رمضان مبروك»

رغم الظروف التي تمر بها مصر عقب ثورة 25 يناير والأزمة التي تمر بها الدراما المصرية والعدد القليل للمسلسلات المقرر عرضه خلال سباق الموسم الرمضاني القادم بالنظر الى عددها في المواسم السابقة إلا ان مسلسلات هذا العام يغلب عليها الطابع الكوميدي. حيث يتم حاليا تصوير اكثر من ثمانية مسلسلات كوميدية من بين اقل من 20 مسلسلاً تم ترشيحهم للعرض خلال رمضان القادم . وهي مسلسل مسيو رمضان مبروك ابوالعلمين حمودة الذي كتبه المؤلف يوسف معاطي ومن اخراج سامح عبدالعزيز. ويشارك في بطولة العمل عدد كبير من الفنانين منهم ليلي طاهر وكريمة مختار ولطفي لبيب وضياء الميرغني وحمدي أحمد ورياض الخولي ونور السباعي والمسلسل مأخوذ عن شخصية رمضان مبروك ابوالعلمين التي قدمها هنيدي في فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم. وحاليا يصور هنيدي المشاهد الداخلية للمسلسل ليسافر هنيدي وفريق العمل الى باريس لتصوير المشاهد الأخيرة والنهائية ليكون المسلسل جاهزا للعرض الرمضاني والمسلسل يعتمد بشكل كبير على المواقف الكوميدية والإفيهات الضاحكة.

-ومن المسلسلات الكوميدية المقرر عرضها في الشهر الكريم مسلسل بعنوان «ازواج في ورطة» من تأليف فيصل ندا واخراج امل اسعد. المسلسل يتناول في كوميديا ساخرة هرشة السنوات السبع للأزواج. والتي يمر فيها الزوجان بمرحلة تمرد على الحياة بسبب الملل وعدم التغيير من خلال ثلاث أسر لكل منها ظروفها الاجتماعية المختلفة. وتناقش الأحداث الأسباب الحقيقية وراء هرشة السنوات السبع.

- ومسلسل - شبرا تي في- للفنان أحمد رزق. 15 حلقة فقط. حول مجموعة من الشباب يسكنون في حي شبرا. ويقررون فجأة إطلاق قناة فضائية جديدة تتحدث عن منطقتهم. وأيضاً عن العلاقات الأسرية التي تجمع بين العائلات في هذا الحي. ويشارك في البطولة هايدي كرم وسليمان عيد وشريف حلمي وعلاء زينهم تأليف عمرو فهمي وإخراج عبد العزيز حشاد.

ويعرض المسلسل الكوميدي «الزناتي مجاهد لسامح حسين بعد أن شارك في رمضان الماضي بمسلسل- اللص والكتاب- وحقق نجاحا لا بأس به بالنسبة لأول بطولة مطلقة له. ويراهن هذا العام بشكل كبير على مسلسل - الزناتي مجاهد- والذي يقدم به شخصية الصعيدي بشكل كوميدي. وتشاركه البطولة هالة فاخر وهناء الشوربجي وإيمان سيد أحمد ومحمد الدسوقي وماهر عصام وتأليف محسن رزق وإخراج أسد فولد كار.

كما يعرض أيضا الجزء الثاني من مسلسل - الكبير أوي- للفنان أحمد مكي. والذي كان من المفترض أن يعرض في رمضان الماضي لكن تم تأجيله بعد إصابة مكي بكسر في الساق مما تسبب في تعطيل تصوير الجزء الثاني من العمل والذي تدور أحداثه في 15 حلقة أيضا. وكان الجزء الأول حقق نجاحا كبيرا جعله يتصدر قائمة المسلسلات التي تحقق إعلانات في رمضان. وهو ما تراهن عليه القنوات الفضائية هذا العام أيضا. حيث يتوقعون نجاحا كبيرا للجزء الثاني والمسلسل قصة أحمد مكي. وسيناريو وحوار ورشة سيناريو مكونة من مصطفى صقر ومحمد عز الدين وتامر نادي. ومن بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم وهشام إسماعيل ومحمد عبد السلام. ومحمد شاهين. ويظهر فيه مكي بثلاث شخصيات الأولى هي - الكبير أوي- الأب الصعيدي وولديه الكبير- شاب صعيدي يعيش في قرية المزاريطة. وشقيقه التوأم جوني- الذي كان يعيش في أميركا قبل أن ينتقل إلى المزاريطة ليحصل على نصيبه من الميراث.

ويعرض المسلسل الكوميدي نونة المأذونة- للنجمة حنان ترك. ورغم أنها ليست معتادة على تقديم أعمال كوميدية خلال شهر رمضان. لكنها اختارت هذا العام مسلسلا كوميديا ساخرا تقدم من خلاله شخصية نونة والتي تعمل مأذونة للمرة الأولى ما يعرضها للعديد من المواقف الكوميدية. ويشاركها بطولة المسلسل الفنانة رجاء الجداوي. وإيهاب فهمي. وأميرة العايدي. وعلاء مرسي. وتأليف فتحي الجندي وإخراج منال الصيفي.. ويعرض للفنان هاني رمزي مسلسله الجديد عريس دليفري «بمشاركة الفنان حسن حسني ومروة حسين وهالة فاخر ومن تأليف حمدي يوسف واخراج اشرف سالم في إطار كوميدي اجتماعي حول شاب مثقف من الطبقة المتوسطة يلاقي كثيرا من الصعوبات. ويتزوج من 4 سيدات ويتعرض لمخاطر كثيرة لإنقاذ صداقاته. وعندما يريد الزواج من الفتاة التي أحبها لا يستطيع نظرا لصعوبة الانفصال عن إحدى زوجاته.. وكذلك انتهت النجمة هالة صدقي من تصوير مشاهد الجزء الثالث من الست كوم - جوز ماما - بمشاركة سامي العدل وسمير غانم وحسين الامام ومن تأليف ولاء شريف واخراج وائل شريف الذي يجري حاليا بعض العمليات الفنية للمسلسل من ميكساج ومونتاج.. ومن الاعمال التي تدور في اطار كوميدي مسلسل «كيد النسا» حول المشاكل التي تواجه شخصيتين لضرتين تتنافسان على زوج واحد يجسد شخصيته الفنان أحمد بدير حيث تجسد فيفي شخصية كايداهم الزوجة الأولى وحينما يتعرف الزوج على سمية تنصب شباكها حوله لتتزوجه فيتزوجها فعلا فتحدث مشاكل عنيفة بين الزوجتين. والمسلسل من تأليف حسين مصطفى محرم واخراج احمد صقر.

هذا بالاضافة الى فوازير «فطوطة جروب» وهو مسلسل كوميدي بطريقة الرسوم المتحركة ومدة الحلقة 5 دقائق. تأليف أحمد صبحي وأغاني إسلام خليل وألحان محمد فهمي عبدالحميد وبطولة الفنان الكبير سمير غانم صاحب شخصية «فطوطة» الشهيرة. واخراج وائل فهمي عبد الحميد. حيث يقوم فطوطة يوميًا بشكل كوميدي ساخر. وعبر 30 حلقة طوال أيام رمضان باستضافة نجم من النجوم لإنتاج فيلم أو مسلسل. والمطلوب من المشاهد معرفة اسم الفيلم.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:28 AM
ضمن الاتجاه إلى الإذاعة مسلسلات للفخراني والسقا وأدعية لشيرين والحلو

صرح عمرو عبدالحميد رئيس شبكة الشرق الأوسط أن إذاعة الشرق الأوسط ستقدم مجموعة من المسلسلات في شهر رمضان المبارك، منها مسلسل واحد فقط إنتاج الإذاعة بعنوان «فارس الزمن الجميل» تأليف بهيج إسماعيل وإخراج منتصر السبكي ولم يتم حتى الآن الاستقرار على أبطال المسلسل.

ومجموعة من المسلسلات إنتاج القطاع الخاص للنجم يحيى الفخراني وأحمد السقا وأحمد حلمي ودنيا سمير غانم، وبالنسبة لدعاء الشرق الأوسط قال عمرو عبدالحميد إن هناك مجموعة من المطربين والمطربات سيشاركون في تقديم الأدعية منهم: شيرين عبدالوهاب ومحمد الحلو وحمادة هلال وغيرهم، بالإضافة لمجموعة من البرامج القصيرة منها «رئيس إلا ربع»، «افطر ما فطرش»، «رمضان لايت»، «أسئلة حائرة»، ويشارك في تقديم ضيف الشرق الأوسط على الإفطار مجموعة من مذيعي ومذيعات الشرق الأوسط.

وأكد عمرو عبدالحميد في النهاية أنه سيكون هناك مراعاة لزيادة مساحة القرآن الكريم بصوت الشيخ محمد رفعت الذي تتميز به إذاعة الشرق الأوسط في رمضان، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من برامج السهرة سيتم الإعلان عنها قريباً، وأيضاً برامج المسابقات والبرامج الحوارية.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:30 AM
منى واصف: الزعيم الأكثر تعبيراً عن البيئة الشامية

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/24/283868_1_mainNew.JPG
منى واصف

تجسد الفنانة السورية منى واصف في مسلسل «الزعيم» شخصية «العمة الخانم» شقيقة الزعيم، والتي تعيش مع عائلته في المنزل بعد وفاة كل من زوجها وابنها الوحيد.

ونقل موقع إم بي سي عن واصف قولها: «العمة الخانم هي تلك المرأة الدمشقية القوية الوقورة التي تفيض حناناً، وتدير المنزل وتحل المشاكل وتحث أبناء الزعيم وأحفاده على حب بعضهم»، مشيرة إلى أن الشخصية تتقاطع مع شخصيتها الحقيقية في كثير من الجوانب الإنسانية، ولفتت إلى أن هناك علاقة قوية تربطها في سياق أحداث العمل بابن الزعيم، حيث تكون العمة الحنون التي تستمع لهمومه، ويعترف لها بدوره بقصة حب يعيشها لتساعده على إتمام هذه القصة قدر المستطاع.

الفنانة السورية أشارت إلى أن العمل يختلف عن أعمال البيئة الشامية التي تم تقديمها سابقاً؛ حيث يعد أكثر نضجاً، سواء من حيث طريقة المعالجة أو الفترة التاريخية التي يتناولها قبل الاحتلال الفرنسي، وأضافت العمل يسلط الضوء على علاقة أهل الشام بأهل لبنان، وخاصة مدينة طرابلس، كما يفرد مساحة جيدة للشبان المتعلمين والمثقفين في تلك الفترة.

منى واصف تتابع تصوير مشاهدها في مسلسل «رجال العز» للمخرج علاء الدين كوكش، عن نص الكاتب طلال مارديني، حيث تجسد دور والدة زعيم الحارة «أم نوري» وهي شخصية حنونة وقوية تعمل دائماً على لم شمل الأسرة وتقف إلى جانب ابنتها بعدما يفتضح أمرها بحب ابن الجيران.

ورغم مشاركتها الواسعة في الأعمال الرمضانية لم تستطع واصف المراهنة على نجاح الدراما في رمضان في ظل الأحداث الحالية التي تشهدها سورية، مشيرة إلى أن التوتر والحزن الذي لم نكن معتادين عليه سيؤثر بشكل من الأشكال على متابعة الجمهور للدراما، لأن جرح الوطن أهم من كل شيء برأيي.

وفي تعليقها على الاشاعات التي سرت حول مقاطعة بعض الفضائيات العربية الدراما السورية قالت واصف «هذه إشاعات مغرضة لا يوجد لها أساس أو مبرّر، فمن المستحيل أن تقاطع الفضائيات الدراما السورية؛ لأن إنتاج أغلبها خليجي، ولكن ربما ستتأثر عملية بيع المسلسلات للفضائيات بسبب عدم وجود إعلانات لها.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
24-07-2011, 12:33 AM
سوسن بدر: لم أهدد المعتصمين بخلع ملابسي

ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بأنها ستقوم بخلع ملابسها قطعة قطعة إذا لم يرحل المعتصمون من ميدان التحرير, واعتبرت أن ترديد ذلك محاولة للوقيعة.
وأكدت أنها تؤيد مطالب الثوار, لكنها ترفض الاعتصام وتعطيل المصالح العامة, داعيةً في الوقت نفسه إلى إعطاء فرصة للمجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد.
وقالت سوسن بحسب mbc.net- "إن هذا الكلام محاولة للوقيعة بيني وبين ثوار ميدان التحرير", مشيرةً إلى أنها تعتبر أن المتواجدين في ميدان "روكسي" لتأييد الاستقرار والمجلس العسكري, مكملين
للمتواجدين بميدان التحرير, ويطالبون بمطالبهم
نفسها من محاكمة الفاسدين وإعطاء الحقوق لأهالي الشهداء.
وأضافت "لن أصدق أبدًا أن الشباب الذين قاموا بثورة 25 يناير من أطلقوا إشاعة خلع ملابسي, فأنا جدة وأم لبنت لها زوجها وأسرتها, وابني شاب كبير".
لافتةً إلى أنه بعد فشل محاولات زرع فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين أصبح هناك محاولات لفتنة شعبية بين المصريين, وأكدت ضرورة ألا يحدث انقسام بين التحرير وروكسي, فكلنا مصريين, على حد تعبيرها.
وأكدت سوسن أنها مع مطالب الثوار العادلة في الميدان, لكنها ضد الاعتصام, وطالبت بإعطاء فرصة للمجلس العسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة حتى يعود الاستقرار مجددًا , وتعود عجلة الإنتاج وهو ما نحتاج إليه.
وقد أبدت سوسن عدم تخوفها من وضعها في
القائمة السوداء للفنانين المهاجمين للثورة,
بحسب كلامها مع الشباب, بالإضافة إلى أنها
من حقها التعبير عن رأيها بحرية حتى
لو كانت هناك بعض الاختلافات في وجهة
النظر.


جريدة السياسة