المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «إلى أبي وأمي-3» أول مسلسل عربي واقعي


كاتم العبرات
13-09-2011, 01:27 PM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/09/13/3fff514e-87d4-48ae-9d79-c9047390e727_main.jpg
عواطف البدر


بدأت الكاتبة عواطف البدر تستعيد ذكرياتها القديمة عندما كتبت التجربة الأولى لها في عالم الدراما وهو مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية» وليس القصد من هذه العودة إلى الوراء وإلى تلك الذكريات الشوق إليها. فهي بالنسبة لها لا تنسى، ولكن لأنها أمام تجربة هي الأولى من نوعها في عالم الدراما الكويتية وفي الوطن العربي كله، فالبدر تعكف حاليا على كتابة الجزء الثالث من مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية».
الجزء الثالث والجديد الذي جعل الكاتبة البدر تترك كل شيء وتتفرغ له وفق ما علمت «القبس» هو أنها تريد أن تكتب أول مسلسل كويتي درامي واقعي، وهنا التحدي الذي تتفرغ البدر حاليا لإنجازه.
الموضوع لا يزال في طور الدراسة، والفكرة تختصر في تصوير الحياة الحقيقية لأبطال ونجوم المسلسل الذي اشتهر بهم، فالفنان خالد النفيسي الذي مثل دور الأب رحل عن دنيانا.. ومن هنا ستكون البداية، ثم سيصور العمل بقية النجوم مثل النجمة الكبيرة حياة الفهد التي قدمت دور الأم وكيف تمارس حياتها الطبيعية، ثم عبدالرحمن العقل وكيف قضى حياته المهنية بعيدا عن الفن في سلك التدريس والإشراف، ثم هدى حسين التي دخلت عالم التجارة والبزنس، وأختها سحر التي تزوجت واستقرت في قطر.
سيعرض المسلسل كفكرة أولية تصويرا واقعيا بعد أن تخضع لعملية مونتاج بسيطة، وستقوم البدر بكتابة الربط المشهدي بين هذه المشاهد، والعمل من إنتاج شركة كويتية، وفي حال نجاح هذه التجربة ستكون عواطف البدر أول كاتبة عربية تكتب عملا واقعيا، ولم يحدد اسم المخرج حتى الآن، ولكن صرح أحد العاملين في إنتاج المسلسل بأنهم يفكرون في التعاقد مع عدة مخرجين لأن العمل سيعتمد على أفلام صورت بكاميرات منزلية عادية وسيتم تحويلها إلى تقنية HD، كما لم يتم الاتفاق مع أي فنان أو فني لأن الفكرة لا تزال في طور الدراسة.

الأنين
13-09-2011, 02:44 PM
يعني نفس الممثلين؟؟
اللي صك عمرهم المليون واللي مات واللي اعتزل
ولا بتسند الادوار لممثلين جدد
احسها مغامرة كبيرة لا تقدم عليها الا اذا كانت قدها

شكرا ع الطرح

بحر الحب
13-09-2011, 03:00 PM
نقل لقسم الاخبار ..

بحر الحب
13-09-2011, 05:41 PM
فكرتها يمكن تكون صعبة التنفيذ نوعا ما ..
لكنها كاتبة مثالية جدا وحوارات اعمالها مصطنعة ولاتصل الى مستوى الراحل طارق عثمان أبدا ..

كاتب مبتدئ
17-09-2011, 09:03 PM
لا يمكنك الوصول ل ١ ٪ من مستوى نصوص طارق عثمان القريبة للقلب يا استاذة عواطف

ثم ان عمل مثل هذا خلاص فكرته انتهت وبعدين وين بتييب ابطال نفس ابطال النسخة الاصلية من العمل؟

لعبي غيرها يا عواطف٫ بعد ماشاب ودوه الكتاب٫ من وين طالعه انتي بعد كل هالغيبه!؟