المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيف: أعاني من «ناكري المعروف»... رغم رحيلهم


بحر الحب
28-11-2011, 04:52 PM
http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2011/11/28/7caf85d1-4a89-4c68-b5a2-28059b7c8148_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2011/11/28/7caf85d1-4a89-4c68-b5a2-28059b7c8148.jpg)





أعربت الفنانة طيف عن ألمها من بعض الأشخاص «ناكرين للمعروف» الذين رحلوا عن حياتها تاركين لها ذكراهم فقط، مشيرة الى أنها انصدمت من بعض المقربين لكنها فضلت أن تكتم معانتها ولا تبوح بها.
وقالت طيف - التي حلت ضيفة على ديوانية «الراي» - انها ترغب في أن تُغيّر من أدوارها السابقة وتظهر بشخصية جديدة، مضيفة «لا أريد الحزن والصراخ، يكفيني عشر سنين تقيدت بهذه النوعية، فهناك ممثلات بعمري ينوعن ولا يقبلن بأدوار الأم».
طيف تواصلت مع جمهورها عبر الخط الساخن في «الراي» بعد فترة غياب عن وسائل الاعلام، وتحدثت عن الوضع الفني الحالي و«الشللية» الحاصلة فيه، الى جانب مواضيع أخرى... واليكم التفاصيل:

• ما سبب قلة ظهورك في وسائل الاعلام في الفترة الأخيرة؟
- أنا موجودة لكن أفضل الظهور عندما يكون عندي عمل جديد أو شيء مهم لأتحدث عنه وليس للحديث عن أعمال وأشياء يعرفها الجمهور، وهذا لا يعني أنني لا أتعامل مع الصحافة لكنني لا أريد أن يمل الناس منّي.
• شاركت هذا العام بعملين فقط ألا ترين أنها مشاركة قليلة وسط عدد الاعمال التي تملأ القنوات؟
- على العكس وأرى أن هذا العدد من المشاركات كافٍ فقد شاركت في «الملكة» و«الشعور القاتل» ولا أحب أن اظهر بأعمال عدة واحدة كي لا يتشتت الجمهور.
• اعتاد الجمهور عليك بتأدية الأدوار الحزينة فإلى متى ستبقى هذه الأدوار ملتصقة بك؟
- هذا السؤال يوجّه للمنتجين وأتمنى أن أغيّر في أدواري وأظهر بأدوار جديدة، لا أريد الحزن والصراخ، يكفيني عشر سنين تقيدت بهذه النوعية، هناك ممثلات بعمري ينوعن ولا يقبلن بأدوار الأم.
• ما العمل الذي له ذكرى في قلبك؟
- مسلسل «دارت الايام» أول عمل في الكويت.
• كيف ترين الـ«جروبات» الفنية؟
للأسف توجد مصلحة و«شللية» بين بعض المنتجين والفنانين، فمثلاً نرى اسم فنانة تشارك للمرة الأولى قبل أسماء فنانين لهم تاريخ، فهناك أقدمية واحترام لمن قدموا للفن ولهم تاريخ، لكن للأسف صار الوضع مثل «سوق الخضار».
• هل تطالبين بأجرك وترتيب اسمك على التتر؟
- طبعاً أتكلم عن ترتيب اسمي لكن ما يحز بنفسي أن من المفروض ألا أتحدث معهم فهم يعرفون أسماءنا، وفي السابق كنا نعمل على «النية» ومن باب الحب لكن كل شي تغيّر.
• أين أنت من المسرح بعد «قصر الرعب» و«كلك نظر»؟
- اسأل المنتجين! لو أحد طلبني وكان النص جيداً فأنا سأعمل لأنني أحب المسرح، لكنهم يبحثون اليوم عن «الرخص» ويجلبون عدة ممثلات بأجر فنانة لها مشوارها، وعندما يعرض عليّ عمل مميز فلن أرفضه لكنني لا أرغب في أعمال ضعيفة المستوى.
• لم تفكرين في أن تخوضي تجربة التقديم؟
- لا! لأنني سأكون فاشلة وهناك من قدّم ولم ينجح وهناك من مثل ولم يوفق بالتمثيل، أنا أعرف نفسي جيداً ولا أصلح للتقديم.
• مَن مِن الممثلين الشباب أوالممثلات يلفتون نظرك؟
- تعجبني شجون الهاجري.
• ومن هن الفنانات اللاتي تعتزين بصداقتهن؟
- منى عبدالمجيد وقفت معي في بدايتي عندما أتيت الى الكويت ولها مواقف لا تنسى، وأيضا انتصار الشراح «ام سالم» فنانة وامرأة أصيلة.
• ما سر كلمة «أم دميعة»؟
- هذه الكلمة تقال لي لأنني أبكي سريعاً، وهذه الصفة ترافقني منذ كنت طفلة صغيرة، فأنا هادئة جداً ومسالمة ولا أعرف أن أدافع عن نفسي الى درجة أن أهلي يسألونني لماذا تبكين؟!
• هل تجدين هذه الصفات جيدة وتريحك؟
- لا لأن بعض الناس يعتبرونني ضعيفة ولستُ حساسة، حتى الطيبة في هذا الزمن تُستغل.
• هل عانيتي من جحود وغدر المقربين واستغلال عطفك؟
- كثيراً! فقد عانيت من الأشخاص «ناكرين للمعروف» وانصدمت من بعض المقربين لكنني بطبعي أكتم ولا أبوح، وللأسف لا يوجد وفاء واحترام لـ«العيش والملح اللي أكلناه»، لكنهم رحلوا اليوم عن حياتي وتركوا تلك الذكريات.
• هل لولديك مهدي وشهد ميول فنية؟
- نعم، أرى في مهدي حباً للفن و«له حركات»، ولو فكر أن يجرب التمثيل يجب أن يكمل الدراسة أولاً، وأتمنى لأبنائي أن يدرسوا ويتخرجوا ويعملوا في مجالات أفضل.


http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=312281&date=28112011

الأنين
03-12-2011, 04:44 PM
فنانه مميزة سواء بأدوار الخير او الشر

شكرا ع اللقاء الحلو