المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توجه بمنع رجال "الهيئة" من التجول بالأسواق والمطاعم .. ( هل سنفتك منهم !! ) * متجدد للنقاش


أحمد سامي
07-02-2012, 08:59 PM
أعضاء الشبكة الإعلامية الخليجية .. مساكم الله بالخير ..


قبل الدخول للخبر أحب أن أؤكد موضوع مهم .. نحن في إدارة الشبكة مع توجهات
خادم الخرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي
العهد الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز " حفظهما الله " .. في توجيههم لرئيس الهيئة
الجديد .. بضرورة الرفق واللين في التعامل مع الناس والمواطنين
.. ومن هذا المنطلق سيكون هذا الموضوع نقديًا .. لتصرفات أفراد الهيئة الهمجية
والتي تتنافى مع توجيهات القيادة الرشيدة لبلادنا الغالية ..
.. لنتابع ..
رئيس «الحسبة» لـ "الاقتصادية" : الملك أمرني باللين والرفق بالمواطنين والمقيمين


http://www.aleqt.com/a/617403_193470.jpg

عبد السلام الثميري من الرياض
قال لـ ''الاقتصادية'' الدكتور الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ''أن الملك أكّد عليّ وأمرني أكثر من مرة أنا وجميع العاملين في (الهيئة) بحُسن التعامل مع المواطنين والمقيمين باللين واللطف، وأوصاني بتقوى الله في السر والعلن وأداء الواجب الذي يرضي الله عنا''.
وأكد أن خادم الحرمين الشريفين، أوصاه بحماية الدين والشعائر الإسلامية، مستمدين ذلك من كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -، و''أن يكون منهجنا وطريقتنا في التعامل مع الناس منهج الرسول في النصح والإرشاد وتوعية المواطنين، واللين معهم، والرفق بهم خلال تعاملهم مع أفراد المجتمع''.
وقال آل الشيخ: ''إن هذه التوصيات العظيمة هي أولى التوصيات التي أكد عليها الملك المحب لشعبه عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله- خلال تشرفي بالسلام عليه، والاستماع لتوجيهاته بعد تعييني''.
ولم يخف رئيس ''الهيئة'' أنه أحد خريجي مدرسة الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، حين كان أميراً للعاصمة الرياض، وأنه استفاد من حكمته وتعامله ورؤيته إبان عمله تحت رئاسته.
ودعا آل الشيخ الجميع إلى معاضدته بالدعاء له بالإعانة والتسديد، وأن يعينه الله على أداء مهمته، لما فيه خير البلاد وبلوغ مرضاة الله تعالى، وتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
وكان أول قرار للرئيس الجديد بعد تعيينه، ضبط أدوات العمل الميداني ومنع المتعاونين مع الهيئة من تأدية عمل الجهاز.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
قال لـ "الاقتصادية" الدكتور الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أكد علي وأمرني أكثر من مرة، أنا وجميع العاملين في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال تشرفي بالسلام عليه، والاستماع إلى توجيهاته بعد تعييني رئيسا، بحسن التعامل مع المواطنين والمقيمين بـ "اللين" و"اللطف"، وأوصاني بتقوى الله في السر والعلن وأداء الواجب الذي يرضي الله عنا.
وذكر آل الشيخ في حديثه أن خادم الحرمين الشريفين، أوصاه بحماية الدين والشعائر الإسلامية، مستمدين ذلك من كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم، وأن يكون منهجنا وطريقتنا في التعامل مع الناس منهج الرسول في النصح والإرشاد وتوعية المواطنين، واللين معهم، والرفق بهم خلال تعاملهم مع أفراد المجتمع.
وأوضح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن حديث خادم الحرمين الشريفين له، أشعره بثقل المسؤولية وعظمها، فهو حديث الأب لأبنائه، الرحيم بهم الذي يولي الصغير والكبير جل اهتمامه، فكان كل حديثه لنا عن الدين وتسامحه، وكيف نوصله للجميع بالطريقة السليمة، مشيراً إلى أهمية شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأنها سمة تميزت بها السعودية منذ عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن مؤسس البلاد، وأبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد – رحمهم الله، إلى عهدنا الحالي عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده نايف بن عبد العزيز - حفظهما الله. وأشار إلى أن رجال الهيئة من رجال الدولة المقدرين مادياً ومعنوياً، وأن لهم مكانتهم بين أفراد المجتمع.
ولم يخف الدكتور آل الشيخ أنه أحد خريجي مدرسة الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، حين كان أميرا للعاصمة الرياض، وأنه استفاد من حكمته وتعامله ورؤيته أبان عمله تحت رئاسته.


المصدر /
http://www.aleqt.com/2012/01/19/article_617403.html



لننتقل الآن للخبر الرئيسي ..




الرياض-الوئام:
أكدت مصادر موثوقة أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بصدد، منع منسوبيها الميدانيين من دخول الأسواق والمطاعم والمجمعات التجارية والمنتجعات، والسبب في ذلك إلى رؤية مفادها أن التجول في تلك المواقع يعد اجتهادا وممارسات خاطئة.ويأتي التوجه الجديد للهيئة في إطار خطط جديدة تعتزم الرئاسة تطبيقها لتطوير أداء رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بما يتناسب مع المرحلة.
وأكدت المصادر أن هناك حزمة من التعليمات ستصدرها الرئاسة خلال الأيام المقبلة، لتنضم للقرارات السابقة منذ تولي الرئيس الجديد حقيبة ”الحسبة”، والتي يأتي في مقدمتها ضبط أدوات العمل الميداني، ومنع المتعاونين مع الهيئة (http://vb.tgareed.com/t305157/)من تأدية عمل الجهاز، إضافة لإنشاء مركز خاص وموحد لتلقي الشكاوى والبلاغات.
وأشارت المصادر إلى أن هناك تعليمات مشددة على العاملين في الميدان من رجال الهيئة (http://vb.tgareed.com/t305157/)لإبراز البطاقات التعريفية بشكل يمكّن الناس من تمييز الموظف الرسمي من غيره، لكي لا يمكن لأي شخص أن ينتحل شخصية أعضاء الهيئة، والقيام بمهامهم، أو مشاركتهم في ذلك.

يأتي هذا تعليقا من المصدر على ما قاله الداعية الشيخ محمد العريفي من خلال تغريده في ”تويتر” ”إن رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منع منسوبي الهيئة (http://vb.tgareed.com/t305157/)العاملين في الميدان من دخول مطاعم وشاليهات جدة إلا بأمر من أمير المنطقة”.

وهنا يؤكد المصدر أن الناطق الرسمي للهيئة قد رد على تغريدة العريفي، وزاد ”إن الصدق لم يحالف العريفي فيما قاله”، لكن المصدر شدد على أن دخول رجال الهيئة (http://vb.tgareed.com/t305157/)الميدانيين الأسواق والمطاعم والمنتجعات ممارسة خاطئة سيتم تصحيحها.
إلى ذلك بدأت رؤية وتوجهات الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في التعامل مع المواطنين والمقيمين الحكمة واللين في التطبيق من خلال اجتماعات الرئيس الجديد مع مديري الفروع في جميع المدن السعودية، بحسب مصدر لـ ”الاقتصادية”، حيث أوضح أن هناك ارتياح بين رجال الهيئة (http://vb.tgareed.com/t305157/)لشفافية ووضوح الرئيس خلال لقائه بمديري الفروع.
وبين أن هناك شفافية وصراحة خلال لقاءات الرئيس مع قيادات الهيئة (http://vb.tgareed.com/t305157/)المتتالية خلال الأيام الماضية، وأن أول هذه المواضيع التي تتصدرها طاولة النقاش هي ”العمل الميداني لرجال الهيئة”، وأن هناك اتفاق كامل لتوجه الهيئة (http://vb.tgareed.com/t305157/)الجديد في التعامل مع المواطنين في الأسواق والأماكن العامة، وأن اللين والقول الطيب هو الشعار الرئيس لرجال الحسبة.
وفي السياق نفسه، يحق للرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وبحسب النظام الذي أقره مجلس الوزراء في 16 /9/1400هـ في مادته 56 إصدار لائحة داخلية لتنظيم العمل فيها وفي مراكزها المختلفة، وتحديد المسؤوليات، وعلى وجه الخصوص الاختصاصات.
وكان الدكتور الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، قد أكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أوصاه بحماية الدين والشعائر الإسلامية، مستمدين ذلك من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن يكون منهجنا وطريقتنا في التعامل مع الناس منهج الرسول في النصح والإرشاد وتوعية المواطنين، واللين معهم، والرفق بهم خلال تعاملهم مع أفراد المجتمع.
وقال الدكتور آل الشيخ -وفقاً لتقرير الزميلة(الاقتصادية) -إن هذه التوصيات العظيمة هي أولى التوصيات التي أكد عليها الملك المحب لشعبه عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – خلال تشرفي بالسلام عليه، والاستماع لتوجيهاته بعد تعييني، وأنه أكد علي وأمرني أكثر من مرة أنا وجميع العاملين في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحسن التعامل مع المواطنين والمقيمين ”اللين” و”اللطف”، وأوصاني بتقوى الله في السر والعلن وأداء الواجب الذي يرضي الله عنا.
من جانبه، حث الدكتور عبد الله الشثري المدير العام لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض، رؤساء مراكز الهيئة (http://vb.tgareed.com/t305157/)على ضرورة العمل بما تمليه عليهم الأوامر الشرعية والأنظمة المرعية التي تحث على الالتزام بسلامة الإجراءات في معالجة ما يقفون عليه من ملاحظات ومخالفات، والحرص على حفظ حقوق الناس وحرياتهم التي كفلها لهم الشرع والنظام، وعدم التصعيد عند معالجة تلك المخالفات.



______

رؤيتي /
من وجهة نظري أن إقتلاعهم من الأسواق والمطاعم مطلب شعبي ووطني
فقد عاثوا بتلك الأماكن تدخلًا بشؤن العوائل وترويعًا للناس وأفسدوا على الناس
متعة التسوق أو إرتياد المطاعم

ولكن كذلك هنالك صعوبة في التطبيق وتقييد رجال الهيئة الأشاوس !!

كاتب نصوص
08-02-2012, 12:52 AM
وتواصل مسلسل استفزازك يا احمد

على اي اساس حكمت انه مطلب شعبي ؟؟

ءامنا بالله ان اذا الواحد صارت وياه حرب ضد اي جهة راح يستخدم كل قواه وكل اساليبه
عشان ينتصر عليها.. وانا اشوفك مسخر مواضيعك كلها ضد الهيئة او كل ما يمس الدين بصله

ياخي حنا قلنا ان كل البشر يخطئون بما فيهم الصحابه واذا شفنا من رجال الهيئة خطا
فاشوف من الواجب انك تبلغ المسؤلين وصدقني محد يعترض عليك ومحد يقولك شي
اصلا بتصير مواطن صالح وصدقني اي تعديل او تصحيح خطا في الهيئة سواء كان كبير او صغير
من الممكن ان يتعالج وما اشوفك الا شخص تحب الخير وتحب مبدا الامر بالمعروف والنهي
واذا في اخطاء فانت ساهم في تعديلها.. حنا ترا امه ينصح بعضها بعض ومن هذا الاساس
صارت عندنا هيئة وابشرك والله كم من امور صلحت بوجود مخلصين من الهيئة صدقني..
حربك ضد هالمنظومة غلط.. وانت راح تظلم نفسك لأن الله شرع وجودها..

اما اذا انت شخص تحب تخالف وتجادل ولا تريد هذا الخير فعندك مشكلة ايمانية اتوقع
لأن النفس المؤمنة تحب الخير وتكره الشر..

بعدين عرف لي وش متعة التسوق؟؟

تجيب لي قصص ؟ جب لي قصص ..

مرة من المرات هذي قصة حقيقية على فكره..
كان في شاب خطف ولد عند السوق وكان وقت صلاة .. فلما شافوه الهيئة خاطف الصبي
والصبي يصارخ بالسيارة على طول بدؤا يلحقونه بالسيارة ويطالبونه بان يوقف السيارة

اللي كانوا في السوق يظنون ان رجال الهيئة يلحقونه عشان انه ماصلى
فصارت نظرة الناس عند السوق بأنهم يجبرونه الشباب او الناس على الصلاة غصب

فسبحان الله.. بالله هذا مو ظلم !

والقصص كثيرة على هذا النحو..

ومعذرة على الاطاله يا الغالي

كفاح
08-02-2012, 01:24 AM
اولا :ماادام الخبر من وئام فهو كاذب كما كذبت في مواضيع فنيه كثيره والاعضاء يشهدوا

ثانيا : الان قبل نصف ساعه كنت في الاسواق وتحديدا في مجمع النور ومن بعد صلاة العشاء وانا هناك لم اجد جيبا واحد للهيئة وكنا منسجمين وتعشينا بعد يا استاذ احمد مع اني تمنيت تكون الهيئة موجوده لاني لاحظ شغلات ماهي طبيعيه في النور من قبل العمال لذا اقترح ايقامة مكتب للهيئة في الاسواق مثل سوق الراشد مول لدينا في المدينه المنوره.............. ودمت بود

الباسل
08-02-2012, 04:41 AM
ههههه
قال مطلب شعبي ووطني يازينك ساكت يالأشوس << ماسمعنا بأن الشرفاء طالبوا بهذا الشئ
واشرح لنا يابو وجهة نظر متخلفه كيف تصير وجهة نظرك وجهة نظر شعب ؟
أما من عاث بالأسواق والمطاعم فهو انت ومن هم على شاكلتك ووجود رجال هيئه يخيفك انت وكل دلخ " معاكس " أو مصاحب ويفسد عليكم اهدافكم الدنيئه

اخيراً .. ماعلاقة موضوعك السخيف بالفن ؟
هل تريد استفزاز الأعضاء والزوار حتى يعود نشاط الشبكه على حساب رجال الهيئه ؟

<<<<<<<<<<<حاول مره أخرى<<<<<<<<<<<<<

غـربه
08-02-2012, 04:56 AM
*_* ياربي وش دخل الموضوع هذا في الفن ؟؟!

بعدين ها الي يروعون الناس والعوايل ههههه حسستني اني بكابل الحمد الله ما قد شفتهم ولا انا عميا ما اشوف يمكن ؟؟^^

اسواق الرياض واسواق الشرقيه لم ارى اي مشهد مروع ؟؟!

يمكن كم مره لمحتهم بس ماكلمو احد ولا تعرضو لاحد رغم وجود اخي معنا وهو يطل كاالدنجوان المملوح هههه ونحن معه خخخخ

انا لست مع ولا ضد لكني وبالحقيقه لم اصادف شيء معهم في اماكن التسوق والمطاعم اما اذا فيه احد غيري

صادفه موقف معهم قد أكون مخطئه ^^

Adnan M
08-02-2012, 06:30 AM
هذا الخبر ملفق فقد صرح الرئيس الجديد للهيئة بأنه هذا الخبر إشاعة و لا أساس له من الصحة ..

فارس الخبر
08-02-2012, 07:56 AM
حديث مرفوع) حَدَّثَنِي حَمْزَةُ بْنُ الْعَبَّاسِ (http://www.islamxxx.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=15797)، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُثْمَانَ (http://www.islamxxx.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=4943)، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ (http://www.islamxxx.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=4716)، قَالَ : حَدَّثَنَا سَيْفُ بْنُ أَبِي سُلَيْمَانَ (http://www.islamxxx.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=3735)، قَالَ : سَمِعْتُ عَدِيَّ بْنَ عَدِيٍّ الْكِنْدِيَّ (http://www.islamxxx.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=5579)، يَقُولُ : حَدَّثَنِي مَوْلًى (http://www.islamxxx.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=1131)لَنَا ، أَنَّهُ سَمِعَ جَدِّي (http://www.islamxxx.net/hadith/RawyDetails.php?RawyID=5580)، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " إِنَّ اللَّهَ لا يُعَذِّبُ الْعَامَّةَ بِعَمَلِ الْخَاصَّةِ حَتَّى يَرَوُا الْمُنْكَرَ بَيْنَ ظَهْرَانَيْهِمْ وَهُمْ قَادِرُونَ عَلَى أَنْ يُنْكِرُوهُ ، فَلا يُنْكِرُوهُ ، فَإِنْ فَعَلُوا ذَلِكَ عَذَّبَ اللَّهُ الْعَامَّةَ وَالْخَاصَّةَ "

اما الليبراليين ومن هم على شاكلتهم فهم من سيعجل بالعذاب ولا حول ولا قوة الا بالله نجانا الله واياكم منه

كاتب نصوص
08-02-2012, 10:57 AM
http://www.youtube.com/watch?v=KosO-1QTG6I

شوف مداخلات الناس

دمع الغيم
08-02-2012, 12:43 PM
الله لايقولوهـ , أبداً مهو مطلب شعبي

يكفي أني م أحب الأسواق وأرتاح وأطمئن لآنزلت أهلي بالسوق

الله يعزهم ولو أن لهم تصرفات تصدر من أفراد حمقين

ولا عمر أهلي أشتكو من مضايقات أو من الهيئة

وكذا مره أدخل مع أهلي للسوق أبدن ماتعرضت للمضايقه دامي غاظ بصري عن أعراض الناس ومنشغل ب أهلي فقط

وبعدين نفو هالخبر .

ابو فيصل
08-02-2012, 12:54 PM
ليه مطلب شعبي لا الله يعز الهيئه ويديمهم فوق روسنا هؤلاء حماة الوطن اعزهم الله وانا مثل ما قال اخوي دمع الغيم ارتاح اذا نزلت اهلي في السوق


وبعدين يا اخ احمد هذا الموضوع ماله داعي نتناقش فيه لان في ناس متخصين في هذا الشيء هذه شبكة فنيه فقط لا غير مالنا دخل في مثل هذه المواضيع

أحمد سامي
08-02-2012, 03:17 PM
شكرًا لكل من قام بوضع تعليقه على الموضوع .. وستتم مناقشة الردود التي تيتحق المناقشة وسيتم

تجاهل الردود الغوغائية التي لا تغني ولا تسمن

وبإذن الله سيكون هذا الموضوع موسوعي ومتجدد عن قضية الهيئة .. حتى نطرحها بشكل محايد

وحتى نعطي صورة حقيقية للناس ولأشقائنا في دول الخليج .

أحمد سامي
08-02-2012, 03:20 PM
طبعًا حتى نتعرف على الهيئة ورجال الهيئة عن قرب .. يجب أن نعرف منهم هؤلاء !

ولننظر لهذا الفيديو لمعالي مستشار خادم الحرمين الشيخ عبدالمحسن العبيكان

والذي قمت بطرحه سابقًا ..

Qio87fKlMpw

الكثير من أفراد الهيئة .. من أصحاب السوابق ولكم أن تتخيلوا كيف سيكون تعاملهم مع الناس !

أحمد سامي
08-02-2012, 03:24 PM
طبعًا .. وأكررها أنا لست ضد الهيئة كجهاز وهي بالنهاية شرطة دينية

وهنالك بكل دول العالم مايُسمى " ببوليس الآداب " .. وهذا ما نطالب به شرطة نظامية تقوم بضبط

الأمور الخارجة عن إطار الآداب العامة ..

الهيئة المشكلة أنها تعمل بلا قانون يضبطها ولا ضبط لتصرفات أفراد الهيئة أو ماشابه

بعكس رجل الأمن أو المرور فهو يتعامل معك بضوابط وقوانين لا يمكنه تجحاوزها ولا يمكنك تجاوزها أنت ..



ولننظر هنا من القضايا الأخيرة للهيئة بالرياض

( عراك بالأيدي بين أفراد الهيئة .. وبين عائلة والسبب أن طفل من العائلة شعره طويل .. فرجال الهيئة
يجرونه من أمه .. بالقوة بالضرب حتى يصلعونه !! ))

ياسلام


VjjGlqk2OsY&feature

أحمد سامي
08-02-2012, 03:29 PM
وهنا من أهم أحداث 2011 للهيئة .. قتل شاب أردني بعد ملاحقة والسبب " شعره طويل "

هيئة الأمر بالمعروف تقتل شاب اردني ..بسبب شعره الطويل


http://yamazaj.com/news/wp-xxxxxxx/uploads/2011/05/ا.jpg

عمان – الأردن : في جريمة شنعاء أحزنت قلوب الملايين قام أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بملاحقة شاب أردني يدعى حسان نبيل حميد ٢٨ عاما حتى مقتله ، حيث تعرض للضرب المبرح بسبب اعتراض أحد اعضاء الهيئة على اطالة شعره .
وقالت صحيفة “الوطن” السعودية (http://yamazaj.com/news/?s=السعودية) أنه قد تم ملاحقة عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منطقة عسير للشاب بسبب إطالته شعره .
وقال والد الشاب أن ابنه تعرض لتهديدات متكررة من قبل أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة أحد رفيدة حيث كان يتم مراقبته بالاضافه إلى إطلاق العبارات الغير لائقه عليه أمام المواطنين في الشارع ، وكان قد توعد له أحد اعضاء هيئة جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحلق شعره.
وقال والد الشاب إن ابنه تم اجباره على حلاقة شعره بعد القبض عليه، وتعرض للضرب المبرح داخل مقر الهيئة وأصيب بنزيف شديد في الدماغ وارتجاج بالمخ وشلل رباعي كامل تسبب في وفاته دماغيا عقب تعرضه للضرب في مقر الهيئة، وتعذر تحويله لمستشفى خاص أو حكومي آخر لصعوبة الحالة وعدم استقرارها ، وخرج محمولا من قبل صديق له وعامل نظافة بمركز الهيئة”.
واشار محافظ أحد رفيدة بملاحقة المسؤولين عن مقتل الشاب في حال ثبتت إدانتهم، على الرغم من أنه لم يثبت حتى الأن تعرض الشاب لضرب مبرح أو كدمات حتى يتم توجيه الاتهام للهيئة


___ وطبعًا الخبر نشر على صحيفة الوطن السعودية

صورة الشاب وهو ينازع وطبعًا محلوق الرأس ولله الحمد .. غزوة مباركة

http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998296658.jpg

أحمد سامي
08-02-2012, 03:33 PM
وهنا .. القضية الساخنة والمعروفة

( رجل الهيئة يطعن مواطن في عسير .. لماذا .. من أجل نقاب زوجته !! )

تواصلت ردود الفعل على قضية طعن مواطن أثناء مشاجرة مع موظف في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سوق برزان في مدينة حائل قبل يومين، إذ أكد المواطن عطاالله الرشيدي الذي يرقد في مستشفى الملك خالد لـ «الحياة» أمس أن المشاجرة حدثت عندما حاول موظف «الهيئة» إلزام زوجته المنقبة بتغطية وجهها كاملاً بدعوى أن عينيها قد تثير فتنة، مضيفاً أن لديه شهوداً على أن موظف «الهيئة» كان يحمل سكيناًَ وقت المشاجرة، ما أدى إلى إصابته بطعنتيــن.

لكن المتحدث باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل مطلق السميحان شدد على أن «الهيئة» لا تلزم النساء بتغطية عيونهن في الأسواق. وقال لـ «الحياة»: «لا يوجد إلزام بتغطية عيون النساء في الأسواق، وهذا لا ينفي وجود أخطاء، ورجال الهيئة يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر في الميدان بحسب التعليمات والأنظمة».

وأضاف أن ما نشر في بعض وسائل الإعلام عن إلزام موظفي «الهيئة» في مدينة حائل ذوات العيون الفاتنة بتغطيتها فهم فهماً خاطئاً، مؤكداً أنه سيصدر بياناً يوضح هذا الأمر لاحقاً.

وعن تطورات قضية المشاجرة بين المواطن وموظف هيئة الأمر بالمعروف قال: «أنا مشغول في القضية حالياً وبعد انتهائها سيكون لكل حادث حديث».

أما مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل سليمان الرضيمان فذكر لـ «الحياة» أنه في إجازة خارج المنطقة لكنه أردف: «سمعت أن عضو الهيئة موقوف وأن الشخص الآخر لا يزال في المستشفى، ولا أستطيع أن أفتيك في القضية».

وكانت «هيئة الأمر بالمعروف» رفضت أول من أمس تأكيد أو نفي تورط موظفها في طعن المواطن، واتهمت الشاب بمحاولة معاكسة فتيات، كما لم تشر الشرطة في بيانها الذي أصدرته في هذا الخصوص إلى حدوث طعن بسكين، وإنما اكتفت بالقول إن مشاجرة حدثت وأدت إلى إصابة المواطن.

وحاولت «الحياة» الحصول على تعليق من مدير مستشفى الملك خالد العام الدكتور فواز الراشد عن الحال الصحية للمواطن الذي تعرض للطعن لكنه اعتذر بحجة تواجده في المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج، فيما ذكر مصدر طبي في المستشفى أن الشاب المصاب لا يزال يرقد في قسم الجراحة لتلقي العلاج جراء إصابته بطعنتين غائرتين إحداهما في الساعد والأخرى في الظهر، لافتـــاً إلـــى أن حالــه الصحيــــة في تحســـن مستمـــر.

من جهته، أعتبر الكاتب سعود البلوي أن مسؤولية الخطأ في مثل هذه الحادثة لا يتحملها موظف «الهيئة» فقط بل الرئيس العام لـ «الهيئة» عبدالعزيز الحمين أيضاً، لأنه وعد حين تنصيبه قبل عامين بتطبيق مبدأ «الخطأ في العفو خير من الخطأ في العقوبة» ولم يتحقق شيء مما وعد به.

وأضاف أن أخطاء رجال الهيئة بدأت تتفاقم وإن لم يتم تداركها ستؤدي إلى مشكلات اجتماعية جمة، إذ إن غالبية موظفي «الهيئة» الميدانيين لا يحملون أي علامات أو إشارات تدل على صفتهم الرسمية، وأفراد المجتمع لا يفرقون بين الرسمي منهم والمتطوع.

وقال: «لن يتم تجسير الفجوة بين الهيئة والمجتمع إلا بإصلاح هذا الجهاز وإعادة بنائه من جديد لتكون عوناً للمجتمع لا متعاوناً ضده».

داعية: النقاب المنتشر حالياً محرم

أكد الداعية وخطيب جامع الأمير سعود الفيصل في منطقة حائل عيسى المبلع لـ «الحياة» أن لبس النقاب بصفته الشرعية جائز ولا بأس به، وهو الذي لا تتجاوز فتحة العينين فيه نصف سنتمتر، معتبراً أن النقاب الحالي المنتشر بين النساء محرم، لأنه تحول من حجاب شرعي إلى حجاب شكلي.

وتابع: «النقاب المتعارف عليه اليوم يظهر جمال عيون المرأة ويثير في النفوس الوساوس، وقد يتسع شيئاً فشيئاً حتى إنه بدأ يظهر شيئاً من الخدين.

وبذلك يكون مغرياً للنظر للمرأة والافتتان بها».



___

تخيل عضو هيئة يطعنك علشان زوجتك لابسة نقاب !!

وطبعا القضية نشرت في كافة الصحف السعودية الرسمية

كاتب نصوص
08-02-2012, 04:07 PM
عجيب امرك.. تدعي الحياد والموضوعية وفي العنوان حاط ( هل سنفتك منهم )

يؤسفني انك مو صادق مع نفسك

امسح مابين القوسين وساناقشك بالقرنان والصحف اللي مدري منين جايبها

كاتب نصوص
08-02-2012, 04:08 PM
على فكرة صحيفة الوطن لها عداء مع الهيئة فلا يؤخذ بما يكتب فيها لأنها في الطرف الثاني

* Hanadi *
08-02-2012, 04:32 PM
شرطة الطائف تحقق في اعتداء عضو الـ”هيئة” على مواطنة

http://cdn1.alshrq.com/wp-xxxxxxx/uploads/2011/11/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%AF.jpg

دخلت سيدة سعودية في عقدها الرابع في “إغماءة” مؤقتة، بسبب تعرضها للضرب، بعد أن رفضت طلبا من عضو بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بسحب هاتفها المحمول في أحد الأسواق العامة، بعد أن “تهجم عليها”، وسحب هاتفها بـ”القوة”، بحسب رواية السيدة.
وكانت شرطة محافظة الطائف، قد فتحت تحقيقا في قضية “الاعتداء”، للوصل إلى حقيقة ما جرى.
“الشرق” من جهتها، التقت “أم ماجد”، التي قالت إنها وعندما كانت برفقة ابنها في أحد الأسواق التجارية، تفاجأت بشخص يطلب منها التوجه معه إلى مكتب الهيئة في السوق، وعند استفسارها عن السبب، أفادها بأنها ،ستعرف ذلك في المكتب، مضيفة ”توجهت معه إلى المكتب ،وهناك وجدت شخصا آخرا، عرفت لاحقاً أنه المسؤول، وبعد جدل واسع، قام بالاعتذار مني، وقال لقد فهمنا الوضع بشكل خاطئ”، مضيفة ”عندها قلت له إنني أريد أن أعرف اسم الشخص الذي اتهمني، لأتقدم بشكوى ضده”، حينها والحديث لأم ماجد “قام الشخص ذاته بالاعتداء عليّ، وأخذ جهاز هاتفي بالقوة، وكذلك حقيبتي. وأثناء محاولتي منعه، قام بضربي على الأنف، و إغلاق الباب على كفي”.
الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حسب رواية “أم ماجد”، فقد دخلت في “إغماء بسبب النزيف الدموي من الأنف”، وتم نقلها بواسطة الهلال الأحمر إلى المستشفى، الذي أثبت تعرضها لكدمة بالعين، وكدمات بالذراع الأيسر (تحتفظ “الشرق” بصورة من التقرير الطبي).
من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم شرطة محافظة الطائف، الملازم سليم الربيعي، أنه “ورد بلاغ لمركز شرطة الفيصلية من سيدة أربعينية، تفيد تعرضها إلى الضرب، من قبل أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجاري التحقيق في القضية”.

ولاستكمال معلومات “الحادثة” حاولت “الشرق” الاتصال بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الطائف، للحصول على تعليق على ما أوردته “أم ماجد”، إلا أنها لم تحصل على أي إجابة، حتى ساعة كتابة الخبر.

للأسف الهيئة هم من يشوهون صورتهم امام الناس
لاننكر ان لهم اعمال حسنة لكن اغلبيتهم " منافقين "
وللأسف هذا اللي حاصل

أحمد سامي
08-02-2012, 04:38 PM
عجيب امرك.. تدعي الحياد والموضوعية وفي العنوان حاط ( هل سنفتك منهم )

يؤسفني انك مو صادق مع نفسك

امسح مابين القوسين وساناقشك بالقرنان والصحف اللي مدري منين جايبها

هنالك فرق بين الطرح المحايد والرأي الشخصي .. فالموضوع يحتوي على طرح محايد
وهو ماكتب بالصحف .. وهنالك رأي شخصي لي موجود بالعنوان أو بخانة تعليقي

وهذا أمر ُ ُ واضح وجلّي .. وكذلك حتى لايكون الموضوع نقل أجوف

ونصيحة .. أترك القشور وناقش في اللب .

أحمد سامي
08-02-2012, 04:41 PM
ههههه
قال مطلب شعبي ووطني يازينك ساكت يالأشوس << ماسمعنا بأن الشرفاء طالبوا بهذا الشئ
واشرح لنا يابو وجهة نظر متخلفه كيف تصير وجهة نظرك وجهة نظر شعب ؟
أما من عاث بالأسواق والمطاعم فهو انت ومن هم على شاكلتك ووجود رجال هيئه يخيفك انت وكل دلخ " معاكس " أو مصاحب ويفسد عليكم اهدافكم الدنيئه

اخيراً .. ماعلاقة موضوعك السخيف بالفن ؟
هل تريد استفزاز الأعضاء والزوار حتى يعود نشاط الشبكه على حساب رجال الهيئه ؟

<<<<<<<<<<<حاول مره أخرى<<<<<<<<<<<<<



إذا تعلمت التأدب في مشاركاتك حينها .. ستتم مناقشتك .

ابو فيصل
08-02-2012, 04:55 PM
الهئيه في المملكه كثر يعني 2 او 3 يشوهون صورة الهيئه باكملها!!!!!!!!!!!

غزاله
08-02-2012, 05:15 PM
الله يحفظهم ويخليهم والله اطمن لاشفتهم بالسوق والحق يقال كلهم ادب واخلاق
ومازال الخير موجود مااستمر الامربالمعروف والنهي عن المنكر

كاتب نصوص
08-02-2012, 06:32 PM
احمد سامي يعتمد على قوقل وعلى اخبار الصحف..

ويدور زلات الهيئة في النت

ما رايكم نبحث عن ايجابيات الهيئة في قوقل ؟؟؟؟

اتمنى من الجميع المشاركة

كاتب نصوص
08-02-2012, 06:39 PM
الهيئة تضبط 20 برميل خمر و39 قارورة عرق في فيلا سكنية بحي الملك فيصل بالرياض



تغطية وتصوير- علي الحضان
تمكن مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالخليج بحي الملك فيصل من القبض على اثيوبي ومعه امرأتان من جنسه متخلفتان ويتنقل بإقامة ورخصة قيادة مزورة والذي قام باستئجار فلا دور أرضي وحولها إلى مصنع خمور ومن خلال متابعته ورصده وابلاغ احد المواطنين تم ضبطه أمام المنزل ومعه كمية من المسكر بغية ترويجها واثناء تفتيش المنزل بالتعاون مع الامارة والشرطة ورجال الهيئة وجد بداخله (20) برميلا سعة 210 لتر خمر و(39) قارورة عرق جاهزة للترويج بالاضافة إلى صهريج كبير داخل المطبخ يستخدم في تبخير الخمور وقد قام رجال الهيئة بضبط الخمور واعداد محضر بعددها كما قاموا بإتلاف براميل العرق التي اعدها المروج لاتلاف عقول الشباب ولكن فطنة رجال الهيئة ومساعدة المواطنين حالت دون انتشار ذلك الوباء والمرض الخطير ووأده في مكانه




رجال هيئة الأمر بالمعروف يكشفون وكراً لتصنيع وترويج الخمور في حي الشفاء بالرياض



أطاحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الدمام بشحنة من الخمور المصنعة خارج البلاد مساء أول من أمس وضعت داخل شاحنة لنقل الحاويات وقدرت قيمة الحمولة بقرابة 700 ألف ريال







الهيئة تتبعت إعلاناً عن منشطات جنسية عُلق على أحد المساجد.. وضبطت مروجيه البنغاليين



الرياض - مناحي الشيباني تصوير - حاتم عمر
تتبعت فرق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مصدر أحد الإعلانات المشبوهة التي انتشرت في شوارع البطحاء وعلقت على بعض المساجد والمجمعات التجارية الكبرى وكُتب بلغة (الأردو) .

لاحظ الاعلان باي لغة لله درهم عون من الله وتسديد لهذا الجهاز النافع وجهد مبذول يشكرون عليه



( عذرا الصور مو طالعه )

كاتب نصوص
08-02-2012, 06:39 PM
القبض على ساحر نيجيرى



بعد متابعة أشهر خلال حملة مداهمة (30) ساعة
"هيئة" الطائف تقبض على أربعة مشعوذين ومشعوذات




وهذا ما يتعرضون له من عدمي الأخلاق والمروءة

خلوة غير شرعية تتسبب في دهس رجل هيئة بالمدينة



المدينة المنورة: عبدالله الرشيدي، الوطن
تعرض أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة مساء أول من أمس لحادث دهس، بسبب اشتباه بخلوة غير شرعية بين شاب وفتاة داخل سيارة.

فقد فوجئ رجل الهيئة عند محاولة إيقاف مشبوهين بدهسه بسيارة كانا يستقلانها مما أدى إلى إصابته بكسور ورضوض وجروح في يده ورجله في حين لا يزال البحث جارياً عن السيارة وسائقها.

كاتب نصوص
08-02-2012, 06:40 PM
اذا كنت يا احمد تستخدم اسلوب النسخ وواللصق من قوقل فراح نغلبك

لكن انا ابيك تتكلم ماتشوفه انت وتحليلك الشخصي بعيد عن اخبار شاذه هنا وهناك

غـربه
08-02-2012, 06:58 PM
وهنا من أهم أحداث 2011 للهيئة .. قتل شاب أردني بعد ملاحقة والسبب " شعره طويل "

هيئة الأمر بالمعروف تقتل شاب اردني ..بسبب شعره الطويل


http://yamazaj.com/news/wp-xxxxxxx/uploads/2011/05/ا.jpg

عمان – الأردن : في جريمة شنعاء أحزنت قلوب الملايين قام أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بملاحقة شاب أردني يدعى حسان نبيل حميد ٢٨ عاما حتى مقتله ، حيث تعرض للضرب المبرح بسبب اعتراض أحد اعضاء الهيئة على اطالة شعره .
وقالت صحيفة “الوطن” السعودية (http://yamazaj.com/news/?s=السعودية) أنه قد تم ملاحقة عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منطقة عسير للشاب بسبب إطالته شعره .
وقال والد الشاب أن ابنه تعرض لتهديدات متكررة من قبل أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة أحد رفيدة حيث كان يتم مراقبته بالاضافه إلى إطلاق العبارات الغير لائقه عليه أمام المواطنين في الشارع ، وكان قد توعد له أحد اعضاء هيئة جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحلق شعره.
وقال والد الشاب إن ابنه تم اجباره على حلاقة شعره بعد القبض عليه، وتعرض للضرب المبرح داخل مقر الهيئة وأصيب بنزيف شديد في الدماغ وارتجاج بالمخ وشلل رباعي كامل تسبب في وفاته دماغيا عقب تعرضه للضرب في مقر الهيئة، وتعذر تحويله لمستشفى خاص أو حكومي آخر لصعوبة الحالة وعدم استقرارها ، وخرج محمولا من قبل صديق له وعامل نظافة بمركز الهيئة”.
واشار محافظ أحد رفيدة بملاحقة المسؤولين عن مقتل الشاب في حال ثبتت إدانتهم، على الرغم من أنه لم يثبت حتى الأن تعرض الشاب لضرب مبرح أو كدمات حتى يتم توجيه الاتهام للهيئة


___ وطبعًا الخبر نشر على صحيفة الوطن السعودية

صورة الشاب وهو ينازع وطبعًا محلوق الرأس ولله الحمد .. غزوة مباركة

http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998296658.jpg

من ناحية هذه القضيه اين مصدر جريدة الوطن بحثت فلم اجد هلا تكرمت ووجته لي
لااعلم هناك شيء غامض لانو لو كان صحيح يجب معاقبة مرتكبين الامر مهما كانت
فئتهم ومقاضاتهم على مافعلوه اريد المصدر كامل والقصه كامله ومن هو الشاب
ولماذا لم يثير الراي العام هذه القضيه لانها جريمه لاتغتفر لااعلم لكن كان هناك شيء ناقص

وكانه نصف الايه لاتقربو الصلاة ؟؟!!

كفاح
08-02-2012, 10:14 PM
وهنا من أهم أحداث 2011 للهيئة .. قتل شاب أردني بعد ملاحقة والسبب " شعره طويل "

هيئة الأمر بالمعروف تقتل شاب اردني ..بسبب شعره الطويل


http://yamazaj.com/news/wp-xxxxxxx/uploads/2011/05/ا.jpg

عمان – الأردن : في جريمة شنعاء أحزنت قلوب الملايين قام أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بملاحقة شاب أردني يدعى حسان نبيل حميد ٢٨ عاما حتى مقتله ، حيث تعرض للضرب المبرح بسبب اعتراض أحد اعضاء الهيئة على اطالة شعره .
وقالت صحيفة “الوطن” السعودية (http://yamazaj.com/news/?s=السعودية) أنه قد تم ملاحقة عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منطقة عسير للشاب بسبب إطالته شعره .
وقال والد الشاب أن ابنه تعرض لتهديدات متكررة من قبل أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة أحد رفيدة حيث كان يتم مراقبته بالاضافه إلى إطلاق العبارات الغير لائقه عليه أمام المواطنين في الشارع ، وكان قد توعد له أحد اعضاء هيئة جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحلق شعره.
وقال والد الشاب إن ابنه تم اجباره على حلاقة شعره بعد القبض عليه، وتعرض للضرب المبرح داخل مقر الهيئة وأصيب بنزيف شديد في الدماغ وارتجاج بالمخ وشلل رباعي كامل تسبب في وفاته دماغيا عقب تعرضه للضرب في مقر الهيئة، وتعذر تحويله لمستشفى خاص أو حكومي آخر لصعوبة الحالة وعدم استقرارها ، وخرج محمولا من قبل صديق له وعامل نظافة بمركز الهيئة”.
واشار محافظ أحد رفيدة بملاحقة المسؤولين عن مقتل الشاب في حال ثبتت إدانتهم، على الرغم من أنه لم يثبت حتى الأن تعرض الشاب لضرب مبرح أو كدمات حتى يتم توجيه الاتهام للهيئة


___ وطبعًا الخبر نشر على صحيفة الوطن السعودية

صورة الشاب وهو ينازع وطبعًا محلوق الرأس ولله الحمد .. غزوة مباركة

http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998296658.jpg

يا استاذ احمد تعودنا وانت عودتنا ان الخبر بدون مصدر فهو خبر كاذب

اعطينا رابط الخبر كامل حتى نتبين

كفاح
08-02-2012, 10:19 PM
وهنا .. القضية الساخنة والمعروفة

( رجل الهيئة يطعن مواطن في عسير .. لماذا .. من أجل نقاب زوجته !! )

تواصلت ردود الفعل على قضية طعن مواطن أثناء مشاجرة مع موظف في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سوق برزان في مدينة حائل قبل يومين، إذ أكد المواطن عطاالله الرشيدي الذي يرقد في مستشفى الملك خالد لـ «الحياة» أمس أن المشاجرة حدثت عندما حاول موظف «الهيئة» إلزام زوجته المنقبة بتغطية وجهها كاملاً بدعوى أن عينيها قد تثير فتنة، مضيفاً أن لديه شهوداً على أن موظف «الهيئة» كان يحمل سكيناًَ وقت المشاجرة، ما أدى إلى إصابته بطعنتيــن.

لكن المتحدث باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل مطلق السميحان شدد على أن «الهيئة» لا تلزم النساء بتغطية عيونهن في الأسواق. وقال لـ «الحياة»: «لا يوجد إلزام بتغطية عيون النساء في الأسواق، وهذا لا ينفي وجود أخطاء، ورجال الهيئة يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر في الميدان بحسب التعليمات والأنظمة».

وأضاف أن ما نشر في بعض وسائل الإعلام عن إلزام موظفي «الهيئة» في مدينة حائل ذوات العيون الفاتنة بتغطيتها فهم فهماً خاطئاً، مؤكداً أنه سيصدر بياناً يوضح هذا الأمر لاحقاً.

وعن تطورات قضية المشاجرة بين المواطن وموظف هيئة الأمر بالمعروف قال: «أنا مشغول في القضية حالياً وبعد انتهائها سيكون لكل حادث حديث».

أما مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل سليمان الرضيمان فذكر لـ «الحياة» أنه في إجازة خارج المنطقة لكنه أردف: «سمعت أن عضو الهيئة موقوف وأن الشخص الآخر لا يزال في المستشفى، ولا أستطيع أن أفتيك في القضية».

وكانت «هيئة الأمر بالمعروف» رفضت أول من أمس تأكيد أو نفي تورط موظفها في طعن المواطن، واتهمت الشاب بمحاولة معاكسة فتيات، كما لم تشر الشرطة في بيانها الذي أصدرته في هذا الخصوص إلى حدوث طعن بسكين، وإنما اكتفت بالقول إن مشاجرة حدثت وأدت إلى إصابة المواطن.

وحاولت «الحياة» الحصول على تعليق من مدير مستشفى الملك خالد العام الدكتور فواز الراشد عن الحال الصحية للمواطن الذي تعرض للطعن لكنه اعتذر بحجة تواجده في المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج، فيما ذكر مصدر طبي في المستشفى أن الشاب المصاب لا يزال يرقد في قسم الجراحة لتلقي العلاج جراء إصابته بطعنتين غائرتين إحداهما في الساعد والأخرى في الظهر، لافتـــاً إلـــى أن حالــه الصحيــــة في تحســـن مستمـــر.

من جهته، أعتبر الكاتب سعود البلوي أن مسؤولية الخطأ في مثل هذه الحادثة لا يتحملها موظف «الهيئة» فقط بل الرئيس العام لـ «الهيئة» عبدالعزيز الحمين أيضاً، لأنه وعد حين تنصيبه قبل عامين بتطبيق مبدأ «الخطأ في العفو خير من الخطأ في العقوبة» ولم يتحقق شيء مما وعد به.

وأضاف أن أخطاء رجال الهيئة بدأت تتفاقم وإن لم يتم تداركها ستؤدي إلى مشكلات اجتماعية جمة، إذ إن غالبية موظفي «الهيئة» الميدانيين لا يحملون أي علامات أو إشارات تدل على صفتهم الرسمية، وأفراد المجتمع لا يفرقون بين الرسمي منهم والمتطوع.

وقال: «لن يتم تجسير الفجوة بين الهيئة والمجتمع إلا بإصلاح هذا الجهاز وإعادة بنائه من جديد لتكون عوناً للمجتمع لا متعاوناً ضده».

داعية: النقاب المنتشر حالياً محرم

أكد الداعية وخطيب جامع الأمير سعود الفيصل في منطقة حائل عيسى المبلع لـ «الحياة» أن لبس النقاب بصفته الشرعية جائز ولا بأس به، وهو الذي لا تتجاوز فتحة العينين فيه نصف سنتمتر، معتبراً أن النقاب الحالي المنتشر بين النساء محرم، لأنه تحول من حجاب شرعي إلى حجاب شكلي.

وتابع: «النقاب المتعارف عليه اليوم يظهر جمال عيون المرأة ويثير في النفوس الوساوس، وقد يتسع شيئاً فشيئاً حتى إنه بدأ يظهر شيئاً من الخدين.

وبذلك يكون مغرياً للنظر للمرأة والافتتان بها».



___

تخيل عضو هيئة يطعنك علشان زوجتك لابسة نقاب !!

وطبعا القضية نشرت في كافة الصحف السعودية الرسمية

نفس كلامي اين المصدر اذا تبغى موضوعك يكون متكامل فوثقه بالمصدر والا سوف يغلق الموضوع وذلك بحسب القرار اللي اصدرت ومثبت ان اي موضوع بدون مصدر يغلق ولا لا يا استاذ احمد نحن لانتجامل مع احد انت عضو مثلنا ونطالب من المشرفين اغلاق الموضوع حسب الشروط المثبته في الموقع

الباسل
08-02-2012, 11:30 PM
إذا تعلمت التأدب في مشاركاتك حينها .. ستتم مناقشتك .

وانت ايضاً تعلم الأدب في أطروحاتك حتى نرد عليك بأدب

وماقلت لنا رأيك بآراء الشعب ؟ :d << ولا أعضاء الشبكه ليسوا من الشعب ؟

Gxa
08-02-2012, 11:38 PM
أشم رائحة العلمانية معقوله كل اللي ردوا هنا ماشميتو رائحة ؟؟

كاتب نصوص
08-02-2012, 11:38 PM
تهرب واضح

وعلى قولة محمد الشهري في برنامج حروف والوف

الإنسحاب طيب! يا احمد

الباسل
09-02-2012, 12:41 AM
غاب أحمد سامي عن الموقع وسلمه للناقد الفني المميز بحر الحب وبعد اعفاءه بناءاً على طلبه شعر أحمد بتراجع الشبكه فطرح عدة مواضيع لم تحرك ساكناً ، رفع الحظر عن أكثر من 90 عضويه وقام بتفعيل200 عضويه ولا حياة لمن تنادي ، لم يجد حلاً لارجاع الأعضاء والتفاعل وتحريك الشبكه الا باستفزازهم ففعل وهاهم عادوا .
وايضا ًفي موضوع سابق قام بالتطبيل لشبكته وبطولاته الأسطوريه الوهميه مع محاربيه وأنه استطاع التغلب عليهم رغم كل المصاعب التي واجهته وفي الحقيقه كل هذا خوفاً على الشبكه وخاصه بعد خروج الناقد بحر الحب

سمرة يونس
09-02-2012, 02:23 AM
أعضاء الشبكة الإعلامية الخليجية .. مساكم الله بالخير ..


قبل الدخول للخبر أحب أن أؤكد موضوع مهم .. نحن في إدارة الشبكة مع توجهات
خادم الخرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي
العهد الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز " حفظهما الله " .. في توجيههم لرئيس الهيئة
الجديد .. بضرورة الرفق واللين في التعامل مع الناس والمواطنين

ولكن كذلك هنالك صعوبة في التطبيق وتقييد رجال الهيئة الأشاوس !!


اتمنى من الامير نايف توجيه رجاله بضرورة الرفق واللين في التعامل مع النساء

Lune
09-02-2012, 03:14 AM
الهيئه لاتسبب اي مصدر قلق او خطر او خوف الا على من فعل شي منكر محرم >> اللهم اني اعوذ بك من الحرام

واللي على رأسه بطحا يحسس عليها ..


شطحه ..

يااخ احمد ملينا من اعلاناتك اللي على حساب هيئة الامر ب المعروف والنهي عن المنكر الله يطول عمرهم ويزيدهم ..

هل من اعلان أخر .. لاني اخشى ان تنقلب اعلاناتك ضدك ..

وتبقى وحيدآ هنا تصالح الهيئه ..

كاتب مبتدئ
09-02-2012, 03:28 AM
عزيزي أحمد سامي

مع كل الإحترام لشخصك الكريم

أرجو عدم إثارة مثل هالمواضيع اللي قد تثير النزعة الطائفية أو القبلية أو العنصرية في الشبكة

آنا طبعا ضد أي ممارسة وحشية ضد الإنسانية سواء ضد شخص ارتكب غلطا أو لم يرتكب

ولكني ككويتي لا أحبذ التدخل في شؤون غيري كما لا أحبذ لغيري التدخل في شؤون بلدي

أحمد سامي
09-02-2012, 03:30 AM
شكرًا لكل من قام بوضع مشاركته

فيما يخص المصادر سيتم وضعها ..

وبالنسبة للأخ كاتب نصوص شرعية .. كل ه1ه القضايا عاصرتها بالوقت وتابعتها وما تلاها من تداعيات

ونقلتها الان مع تعقيبي الخاص .. اما شغل النسخ والصق الاجوف فهو يعبر عن مستوى ثقافة مضمحل

أتمنى ان تبتعد عنه لتحافظ على صورتك لدي

فهو لمن هم أقل منك فكرًا وثقافة

ولي عودة .

أحمد سامي
09-02-2012, 03:31 AM
الأخ الباسل .. أشكرك على تحليلاتك الهائلة التي تدمغ العقول فتقف أمامها عاجزة عن المجاراة هههه
خذ "وردة"

jeeran
09-02-2012, 09:22 AM
المشكلة الوحيدة عندي يا احمد سامي انك من الاحساء هذه المحافظة الجميلة التي لم تنجب إلا الطيب وانت خالفت هذا المبدء ولأنني من الاحساء فقد عرفت طيبها وطيب اهلها.

ما علينا نرجع لموضوعنا

لا غرابة في موضوعك فنحن في زمن العجائب، هذا الوصف يصدق في زمننا هذا!!، ففيه ترى العجائب تترى، بل ربما عجائب تترى، ومن ذلك أنك ترى من يتصدر الناس بلسانه وقلمه وإنتاجه الفني والأدبي ليوجه التهم ومن ثم يصدر الأحكام!! ويا ليت ذلك فيما يخصه لهان الأمر، بل إنه يتحدث في أمور تمس الشأن العام للناس ، ولو كان لا يفهم فيها شيئاً!! والحقيقة أن العجب في ذلك يبلغ بك مبلغه فتتساءل تساؤلات مصحوبه بعلامات تعجب عن ذلك الصنف من البشر، غير أنه لا يطول بك العجب لأن هذا الصنف من الناس قد جاء وصفه قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام مضت على لسان من لا ينطق عن الهوى محمد صلى الله عليه وسلم عندما سئل وما الرويبضة ؟ فقال: "الرجل التافه يتكلم في أمر العامة".

نعم، الرويبضة هو الرجل التافه الذي رغم تفاهته يتكلم في أمر جليل جداً يمس الناس كلهم!!!، الله أكبر إنها نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ، ها هي تقع في زمننا هذا، فنحن نرى الرويبضة من الرجال وكذلك الرويبضة من النساء كل منهم قد شحذ لسانه وأشهر قلمه وسخر فنه لا ليتحدث فيما يعنيه، بل ليتحدث في شأن الناس كلهم!!! فهذا يتحدث عن شرائع الإسلام كالصلاة والولاء والبراء ونحو ذلك، وأخرى تتحدث عن حجاب المرأة وتهون من شأنه فتلوي عنق الآية والحديث وكلام أهل العلم ليساير هواها ويحقق مبتغاها، وآخر يتحدث بكل جسارة على ولاة أمرنا.أيدهم الله.وعلى وطننا.حرسه الله.وعلى العلماء والدعاة والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، حيث تجده يتطاول على أولئك القمم الشامخة والهامات العالية ويسعى في ذلك قدر جهده بخيله ورجله، وما علم ذلك الرويبضة أنه قد فضح نفسه لأن الناس قد رأوه أمام هذه الهامات الشامخة على حقيقته قزماً لا يعدو أخمص أقدامهم !!!!

والرويبضة قد وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بالتافه، وهذا كاف شاف، ولا غرابة فقد وأتي صلى الله عليه وسلم جوامع الكلم، وكلنا لا يجهل ما يعني ذلك الوصف، فالتافهون والتافهات الأحياء منهم والأموات معرفون بسيماهم من أثر التفاهة، فهم معروفون بحقارتهم ودناءتهم وخستهم وقصور فهمهم، وبلحنهم وزخرف قولهم الذي يوحي به بعضهم إلى بعض غرورا، وكذلك معروفين أيضاً باصطبارهم وتواصيهم وتوزيعهم للأدوار فيما بينهم ليمارسوا تفاهتهم على أوسع نطاق عبر وسائلهم وذلك إمعاناً منهم في التفاهة وإشهاداً منهم على أنفسهم وإشهاد الناس كذلك بعمق تفاهتهم وسوء نيتهم وطويتهم!! هؤلاء التافهون والتافهات من خلال الواقع ومن خلال تجارب التاريخ لا يعدون قدرهم، بل جهدهم راجع عليهم، فخذ مثلاً ذلكم الرويبضة الذي سبَّ محمداً صلى الله عليه وسلم عبر الرسوم التي رسمها جاء رد عمله الشنيع عكس ما يشتهي، حيث حدث إقبال كبير من بني دينه للسؤال عن محمد صلى الله عليه وسلم ومن ثم الدخول في دين الإسلام!!، وكذلك كل رويبضة تطاول على ولاة أمرنا ووطننا وعلمائنا وأمننا من خلال بث الفكر الضال جاء رد عملهم الفاسد عكس ما يشتهون، حيث وقفنا كما نحن دائماً في هذا الوطن الغالي وقفة ولاء وإخلاص وتكاتف، فصرنا سداً منيعاً تحطمت عليه أمواج الفكر الضال حتى عاد بإذن الله خاسئاً وهو حسير!

ولعلي أختم هذه الأمثلة بذكر كل رويبضة سعى جاهداً بقلمه ولسانه وفنه ورواياته للنيل من الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، حيث جاء رد عملهم الفاسد عكس ما يشتهون، حيث سقطت مصداقيتهم سقوطاً ذريعاً من الصعب عليهم أن يعيدوها مرة أخرى، وجاء رد عملهم الفاسد عكس ما يشتهون!!، وقس على ذلك، لأن هذه سنة الله في كل من يعادي القمم الشامخة كنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وينال من شعائر ديننا، وينال من ولاة أمرنا ومن وطننا ومن علمائنا ومن دعاتنا ومن الآمرين فينا بالمعروف والناهين فينا عن المنكر!!

شئنا أم أبينا سيبقى الرويبضة ولكن لن يضر القمم الشامخة عبثه وتفاهاته لا لشيء إلا لأننا نؤمن أن العاقبة للحق فهو شامخ شموخ السحاب، وصدق من قال : ( لا يضر السحاب............)!!!

مالكو
09-02-2012, 09:22 AM
غريب أمركم
تدافعون عن مجرمين مندسين خلف ستار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وهم في الحقيقة خلاف ذلك

سؤال واحد : هل يحق لهم شرعا متابعة شؤون الناس الخاصة والوقوف في الاسواق ومحاسبتهم وأجبارهم على الصلاة وضربهم واتهامهم بالفحش وغيره ؟؟

انا عن نفسي لا من جريدة ولا من قوقل
كنت اتعامل مع احد المحلات في السوق والعامل غير مسلم في احد المرات ذهبت ورأيت في وجهه كدمات وآثار ضرب
سألته أخبرني بأن (المطوع) رجل الهيئة أجبره على الصلاة فقال له انا لا اصلي فقام بضربه
اي اسلام هذا !!!!
حتى لو كان في أمل يحب الاسلام .... بأسلوب هؤلاء الهمج سيحقد على الاسلام ومستحيل يحب شي فيه

موفق أخ أحمد سامي
موضوعك في الصميم

* Hanadi *
09-02-2012, 09:59 AM
المشكلة ان الهئية ماتفهم ان الدين يسر وليس عسر
الإسلام امركم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهذا صحيح
لكن بطريقة غير طريقتهم الهمجية
ودائما مانسمع مشاكلهم وقذفهم للإعراض
للأسف الكثير منهم " منافقين "
ولازم يفهمون ان الدين يسر وليس بالضرب وقذف الاعراض

وهبي
09-02-2012, 10:14 AM
امرهم عجيب ... يقولون نحن نتأسى برسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام ... وهل رسول الله ضرب أو أهان الناس و العياذ بالله ؟
الله سبحانه و تعالى و صفه بأنه على خلق عظيم ... وياترى هل من الأخلاق انك تضرب أو تسحب النساء في الشوارع ..مهما يكون لايحق لك يا متستر بالدين أن تلمس إمرأه تأسيا برسولنا الكريم عليه و اله و أصحابه المنتجبين أفضل الصلاة و السلام ... و أستغرب من بعض الأعضاء عندما يدخلون الطائفة بالموضوع .. أيضا ..هل ناصر القصبي أو عبدالله السدحان من غير طائفة السنة و الجماعة ؟

أحمد سامي
09-02-2012, 12:29 PM
المشكلة الوحيدة عندي يا احمد سامي انك من الاحساء هذه المحافظة الجميلة التي لم تنجب إلا الطيب وانت خالفت هذا المبدء ولأنني من الاحساء فقد عرفت طيبها وطيب اهلها.



ما علينا نرجع لموضوعنا

لا غرابة في موضوعك فنحن فيزمن العجائب، هذا الوصف يصدق في زمننا هذا!!، ففيه ترى العجائب تترى، بل ربما عجائب تترى، ومن ذلك أنك ترى من يتصدر الناس بلسانه وقلمه وإنتاجه الفني والأدبي ليوجه التهم ومن ثم يصدر الأحكام!! ويا ليت ذلك فيما يخصه لهان الأمر، بل إنه يتحدث في أمور تمس الشأن العام للناس ، ولو كان لا يفهم فيها شيئاً!! والحقيقة أن العجب في ذلك يبلغ بك مبلغه فتتساءل تساؤلات مصحوبه بعلامات تعجب عن ذلك الصنف من البشر، غير أنه لا يطول بك العجب لأن هذا الصنف من الناس قد جاء وصفه قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام مضت على لسان من لا ينطق عن الهوى محمد صلى الله عليه وسلم عندما سئل وما الرويبضة ؟ فقال: "الرجل التافه يتكلم في أمر العامة".

نعم، الرويبضة هو الرجل التافه الذي رغم تفاهته يتكلم في أمر جليل جداً يمس الناس كلهم!!!، الله أكبر إنها نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ، ها هي تقع في زمننا هذا، فنحن نرى الرويبضة من الرجال وكذلك الرويبضة من النساء كل منهم قد شحذ لسانه وأشهر قلمه وسخر فنه لا ليتحدث فيما يعنيه، بل ليتحدث في شأن الناس كلهم!!! فهذا يتحدث عن شرائع الإسلام كالصلاة والولاء والبراء ونحو ذلك، وأخرى تتحدث عن حجاب المرأة وتهون من شأنه فتلوي عنق الآية والحديث وكلام أهل العلم ليساير هواها ويحقق مبتغاها، وآخر يتحدث بكل جسارة على ولاة أمرنا.أيدهم الله.وعلى وطننا.حرسه الله.وعلى العلماء والدعاة والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، حيث تجده يتطاول على أولئك القمم الشامخة والهامات العالية ويسعى في ذلك قدر جهده بخيله ورجله، وما علم ذلك الرويبضة أنه قد فضح نفسه لأن الناس قد رأوه أمام هذه الهامات الشامخة على حقيقته قزماً لا يعدو أخمص أقدامهم !!!!

والرويبضة قد وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بالتافه، وهذا كاف شاف، ولا غرابة فقد وأتي صلى الله عليه وسلم جوامع الكلم، وكلنا لا يجهل ما يعني ذلك الوصف، فالتافهون والتافهات الأحياء منهم والأموات معرفون بسيماهم من أثر التفاهة، فهم معروفون بحقارتهم ودناءتهم وخستهم وقصور فهمهم، وبلحنهم وزخرف قولهم الذي يوحي به بعضهم إلى بعض غرورا، وكذلك معروفين أيضاً باصطبارهم وتواصيهم وتوزيعهم للأدوار فيما بينهم ليمارسوا تفاهتهم على أوسع نطاق عبر وسائلهم وذلك إمعاناً منهم في التفاهة وإشهاداً منهم على أنفسهم وإشهاد الناس كذلك بعمق تفاهتهم وسوء نيتهم وطويتهم!! هؤلاء التافهون والتافهات من خلال الواقع ومن خلال تجارب التاريخ لا يعدون قدرهم، بل جهدهم راجع عليهم، فخذ مثلاً ذلكم الرويبضة الذي سبَّ محمداً صلى الله عليه وسلم عبر الرسوم التي رسمها جاء رد عمله الشنيع عكس ما يشتهي، حيث حدث إقبال كبير من بني دينه للسؤال عن محمد صلى الله عليه وسلم ومن ثم الدخول في دين الإسلام!!، وكذلك كل رويبضة تطاول على ولاة أمرنا ووطننا وعلمائنا وأمننا من خلال بث الفكر الضال جاء رد عملهم الفاسد عكس ما يشتهون، حيث وقفنا كما نحن دائماً في هذا الوطن الغالي وقفة ولاء وإخلاص وتكاتف، فصرنا سداً منيعاً تحطمت عليه أمواج الفكر الضال حتى عاد بإذن الله خاسئاً وهو حسير!

ولعلي أختم هذه الأمثلة بذكر كل رويبضة سعى جاهداً بقلمه ولسانه وفنه ورواياته للنيل من الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، حيث جاء رد عملهم الفاسد عكس ما يشتهون، حيث سقطت مصداقيتهم سقوطاً ذريعاً من الصعب عليهم أن يعيدوها مرة أخرى، وجاء رد عملهم الفاسد عكس ما يشتهون!!، وقس على ذلك، لأن هذه سنة الله في كل من يعادي القمم الشامخة كنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وينال من شعائر ديننا، وينال من ولاة أمرنا ومن وطننا ومن علمائنا ومن دعاتنا ومن الآمرين فينا بالمعروف والناهين فينا عن المنكر!!


شئنا أم أبينا سيبقى الرويبضة ولكن لن يضر القمم الشامخة عبثه وتفاهاته لا لشيء إلا لأننا نؤمن أن العاقبة للحق فهو شامخ شموخ السحاب، وصدق من قال : ( لا يضر السحاب............)!!!



الأحساء مدينتي وأفتخر بها كثيرًا وكما أنجبت العاهات والمُضمحلين عقليًا كمن هم في مثل فكرك المضحك المُبكي .. فقد أنجبت من لا يقبل أن تمس كرامته وكرامة ذويه تحت غطاء
الدين .. ومن شرذمة مُلتحية مًندسة ..

وثق تمام الثقة أن الرويبضة هو من يقبل أن يشكك صاحب سوابق وتائب جديد مُلتحي في عرضه
وفي أهله وأن يتدخل في شؤنه الخاصة وأن يسأله عن أمه وزوجته وأخواته بل ويطالب بالإثبات

وثق أن الرويبضة هو من يقف شاكرًا بل ويصفق لهؤلاء الرعاع حينما يقوموا بأعمالهم الغوغائية
السافرة في التدخل في شؤن الناس

بل أنهم يستخدمون العصي حتى في ضرب النساء بالأسواق

هل تسمح لرجل هيئة أن يضرب حُرمك بعصاه ؟

من الرويبضة هنا يا رويبضة ؟

متى تتحرر هذه العقول من تقديس اللحية والثوب القصير !

أحمد سامي
09-02-2012, 12:32 PM
غريب أمركم
تدافعون عن مجرمين مندسين خلف ستار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وهم في الحقيقة خلاف ذلك

سؤال واحد : هل يحق لهم شرعا متابعة شؤون الناس الخاصة والوقوف في الاسواق ومحاسبتهم وأجبارهم على الصلاة وضربهم واتهامهم بالفحش وغيره ؟؟

انا عن نفسي لا من جريدة ولا من قوقل
كنت اتعامل مع احد المحلات في السوق والعامل غير مسلم في احد المرات ذهبت ورأيت في وجهه كدمات وآثار ضرب
سألته أخبرني بأن (المطوع) رجل الهيئة أجبره على الصلاة فقال له انا لا اصلي فقام بضربه
اي اسلام هذا !!!!
حتى لو كان في أمل يحب الاسلام .... بأسلوب هؤلاء الهمج سيحقد على الاسلام ومستحيل يحب شي فيه

موفق أخ أحمد سامي
موضوعك في الصميم

وهذه قصة واقعية تحدث يوميًا ربا مئات وآلاف المرات ..

وغير مستغربة فمالذي ترتجيه من أصحاب سوابق وتائب جديد !!

لكن يا مالكو كيف تقنع من يدافع عنهم ؟ المسألة صعبة .

كاتب نصوص
09-02-2012, 01:13 PM
شكرًا لكل من قام بوضع مشاركته

فيما يخص المصادر سيتم وضعها ..

وبالنسبة للأخ كاتب نصوص شرعية .. كل ه1ه القضايا عاصرتها بالوقت وتابعتها وما تلاها من تداعيات

ونقلتها الان مع تعقيبي الخاص .. اما شغل النسخ والصق الاجوف فهو يعبر عن مستوى ثقافة مضمحل

أتمنى ان تبتعد عنه لتحافظ على صورتك لدي

فهو لمن هم أقل منك فكرًا وثقافة

ولي عودة .

كاتب نصوص شرعية ؟؟

افتخر بهذا

وعلى فكرة انت قصدت الاساءه لي بهذا اللقب ولكن اخطات
لان النصوص الشرعية هي القران والاحاديث وانا اكتبها .. فبارك الله فيك مدحتني وانت لا تقصد

وبعدين استخدام الكلمات والمفردات الرنانة اسلوب اقناع هزيل لأنك تبي تعلمنا انك مثقف !!

على العموم هذي اخر مشاركه في هذا الموضوع..
وتبين لي انك ماعندك شي الا صوتك العالي وصراخك المزمن ضد الهيئة وهذا على قدر المك منهم

اذا كانوا 80 بالميه راضين على الهيئة فهذا يكفيني اما 20 فاكيد انهم مخطئين

وعسى الله يهديني ويهديك

كاتب نصوص
09-02-2012, 01:15 PM
غريب أمركم
تدافعون عن مجرمين مندسين خلف ستار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وهم في الحقيقة خلاف ذلك

سؤال واحد : هل يحق لهم شرعا متابعة شؤون الناس الخاصة والوقوف في الاسواق ومحاسبتهم وأجبارهم على الصلاة وضربهم واتهامهم بالفحش وغيره ؟؟

انا عن نفسي لا من جريدة ولا من قوقل
كنت اتعامل مع احد المحلات في السوق والعامل غير مسلم في احد المرات ذهبت ورأيت في وجهه كدمات وآثار ضرب
سألته أخبرني بأن (المطوع) رجل الهيئة أجبره على الصلاة فقال له انا لا اصلي فقام بضربه
اي اسلام هذا !!!!
حتى لو كان في أمل يحب الاسلام .... بأسلوب هؤلاء الهمج سيحقد على الاسلام ومستحيل يحب شي فيه

موفق أخ أحمد سامي
موضوعك في الصميم

اذا كنت انت ثقة ،، فالهندي ليس ثقة .. وبلاش كذب

شلال الحب
09-02-2012, 01:39 PM
والله الهيئه انا اقول معاه حق بكل شيى بس انها تحرمنى كذا يا الشباب السعوديين لا وبعدين مو مطلب شعبي بالعكس حنى نريد الاجتماع ولكن في بعض الشباب الله يصلحهم ويهديهم يتحرشون بالعوائل وبنات الناس علشان كذا الهيئه امرت والله ما الومهم ابدا

أحمد سامي
09-02-2012, 04:50 PM
كاتب نصوص شرعية ؟؟

افتخر بهذا

وعلى فكرة انت قصدت الاساءه لي بهذا اللقب ولكن اخطات
لان النصوص الشرعية هي القران والاحاديث وانا اكتبها .. فبارك الله فيك مدحتني وانت لا تقصد

وبعدين استخدام الكلمات والمفردات الرنانة اسلوب اقناع هزيل لأنك تبي تعلمنا انك مثقف !!

على العموم هذي اخر مشاركه في هذا الموضوع..
وتبين لي انك ماعندك شي الا صوتك العالي وصراخك المزمن ضد الهيئة وهذا على قدر المك منهم

اذا كانوا 80 بالميه راضين على الهيئة فهذا يكفيني اما 20 فاكيد انهم مخطئين

وعسى الله يهديني ويهديك


إنسحاب تكتيكي .

غـربه
09-02-2012, 05:26 PM
غريب أمركم
تدافعون عن مجرمين مندسين خلف ستار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وهم في الحقيقة خلاف ذلك

سؤال واحد : هل يحق لهم شرعا متابعة شؤون الناس الخاصة والوقوف في الاسواق ومحاسبتهم وأجبارهم على الصلاة وضربهم واتهامهم بالفحش وغيره ؟؟

انا عن نفسي لا من جريدة ولا من قوقل
كنت اتعامل مع احد المحلات في السوق والعامل غير مسلم في احد المرات ذهبت ورأيت في وجهه كدمات وآثار ضرب
سألته أخبرني بأن (المطوع) رجل الهيئة أجبره على الصلاة فقال له انا لا اصلي فقام بضربه
اي اسلام هذا !!!!
حتى لو كان في أمل يحب الاسلام .... بأسلوب هؤلاء الهمج سيحقد على الاسلام ومستحيل يحب شي فيه

موفق أخ أحمد سامي
موضوعك في الصميم


يالله كدمات وضرب ههه لا حول ولا قوة الا بالله

عندنا عامل يعمل لدى الوالد ليس مسلم وعندنا من الاهل كثير من المتدينين

لم اذكر يوم ان احد ضربه او عنفه بالعكس تماما كلهم يتعاملون معه باحترام وبكل اريحيه

وهل اذا كلامك لا من جريده ولا من قوقل احرى بالتصديق ؟؟!!عفوا منك

هذا ما سردته انت ولا اعلم ان كنت حيادي ام متحامل الله وحده يعلم ماهو مابداخلك ^^

غـربه
09-02-2012, 05:40 PM
امرهم عجيب ... يقولون نحن نتأسى برسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام ... وهل رسول الله ضرب أو أهان الناس و العياذ بالله ؟
الله سبحانه و تعالى و صفه بأنه على خلق عظيم ... وياترى هل من الأخلاق انك تضرب أو تسحب النساء في الشوارع ..مهما يكون لايحق لك يا متستر بالدين أن تلمس إمرأه تأسيا برسولنا الكريم عليه و اله و أصحابه المنتجبين أفضل الصلاة و السلام ... و أستغرب من بعض الأعضاء عندما يدخلون الطائفة بالموضوع .. أيضا ..هل ناصر القصبي أو عبدالله السدحان من غير طائفة السنة و الجماعة ؟

جميل جدا بذكرك للفنانين عبدالله وناصر وانهم ليسو من طائفة غير طائفة السنه

لاأعلم ان كنت تعلم أن هناك إنتماء آخر غير المذاهب

هي إنتمآت فكريه لا علاقه لها بمذهب أوعقيده

نعم ليس تيار مذهبي هو تيار فكري لوكنت سأسهب عنه وأتطرق له

سيطول الكلام

الاختلافات وعدم الوفاق هو شيء وارد جدا لاننا نتكلم عن ثلاث فئات مختلفه

فاكيد انه سيكون هناك من يخالف ومن ينكر ومن يؤكد ومن يدعم ومن يصدق

ومن يدجل ومن يحايد ومن يؤيد

غـربه
09-02-2012, 06:02 PM
الأحساء مدينتي وأفتخر بها كثيرًا وكما أنجبت العاهات والمُضمحلين عقليًا كمن هم في مثل فكرك المضحك المُبكي .. فقد أنجبت من لا يقبل أن تمس كرامته وكرامة ذويه تحت غطاء
الدين .. ومن شرذمة مُلتحية مًندسة ..

وثق تمام الثقة أن الرويبضة هو من يقبل أن يشكك صاحب سوابق وتائب جديد مُلتحي في عرضه
وفي أهله وأن يتدخل في شؤنه الخاصة وأن يسأله عن أمه وزوجته وأخواته بل ويطالب بالإثبات

وثق أن الرويبضة هو من يقف شاكرًا بل ويصفق لهؤلاء الرعاع حينما يقوموا بأعمالهم الغوغائية
السافرة في التدخل في شؤن الناس

بل أنهم يستخدمون العصي حتى في ضرب النساء بالأسواق

هل تسمح لرجل هيئة أن يضرب حُرمك بعصاه ؟

من الرويبضة هنا يا رويبضة ؟

متى تتحرر هذه العقول من تقديس اللحية والثوب القصير !


هدئ من أعصابك أيها السامي :)

أرك متحامل كثيرا أخي وبصراحه إذا أنت قد شاهدت بأم عينك

تلك التصرفات أوقد عانيت منها شخصيا فأنت غير ملام بتاتا

لكن أنت وصفت أن من يرى ويسكت ويشاهد ويصمت أنه منافق

يعني أن سيادتنا في دولتنا رويبضه ومنافقه لانها سكتت ولم تحرك ساكن

لما ارى إحتجاجك هنا فقط لما لاأرك محتج في صحف رسميه وقنوات محليه

أم أن الدوله لاتؤمن بالحريه والديموقراطيه؟؟! إذن المعضله في في دولتك هنا

ويكون هناك حلان لاثالث لهما إما أن تشد الرحال لمكان لاتجدهم فيه

إما انت تراهم يضربون ويسفكون الدماء على حد زعم البعض وتصمت

من تمس كرامته وكرامة اهله لا يحتج ويعترض في متصفح ومنتديات

يخرج للعلن وياخذ حقه بيده وبالقانون والشريعه

وإذا أذاهم قد بلغ منكم مابلغ لماذا لم تدافعون عن انفسكم لماذا أنتم لا تحركون ساكن

أم هم أقوى منكم وأذكى ؟؟!! كانهم خوارق تضرب وتسفح لا أحد يستطيع ردعهم !!؟؟

عجيب لما الكل غاضب ومتهول وفي نفس الوقت لا نراه الا يتشدق فقط

كلام كلام كلام فقط لا أرى أي تطبيق

عفواً تلك هي وجة نظري وشكرا

• رماد إنسان •
10-02-2012, 12:38 AM
استغرب هجوم البعض

ي آخوه بو سامي قال رآيه

يحتمل الصواب ويحتمل الخطا

اذا قبلت به كان بها واذا لم تقبل فهو شأن يخصك


والاراء مكفولة للجميع


لكم التحية

الباسل
10-02-2012, 03:24 AM
استغرب هجوم البعض

ي آخوه بو سامي قال رآيه

يحتمل الصواب ويحتمل الخطا

اذا قبلت به كان بها واذا لم تقبل فهو شأن يخصك


والاراء مكفولة للجميع


لكم التحية


إقتلاعهم من الأسواق والمطاعم مطلب شعبي ووطني


هل هذه وجهة نظر :rolleyes:

المقرود
10-02-2012, 10:48 AM
ياحمد سامي كافي كذب اتمنى ان يهديك الله فقد دخلت في الذمم وان الهيئه كذا وكذا وقد فعلوا كذا وفعلوا كذا

وانهم قد عاثوا في الارض فسادا اخي العزيز تخيل معي انت واهلك في دخلت السوق فتغزل احد الشباب في

حرمة اهلك من الذي سوف يدافع عنك اليس هم رجال الهيئه فل نترك هذه النقطه زياده الاسعار اليس رجال

الهيئه تدخل في الموضوع بحث تمنع الزياده والتلاعب فل نترك هذه النقطه ان الرسول قد نها عن البيع والشراء

في اوقات الصلاه فيصبح المبيع حراما اليس كذلك اذا الهيئه تقوم بوجبها فيان العيب في ذلك

اخي العزيز اقولها بصراحه من تريد ان ينضم الى الهيئه هل هم الشاكليه من امثالك ام رجال قثد تابوا واهتدوا

الى وعسى الله يثبتهم على ايمانهم والله يهديك الى الصراط المستقيم واسال الله عز وجل الهدايه لك وترك

هذا اسوب الفاشل الذي قد انتهى فمنذ تسجيلي في المنتدى فقد هاجمت الفانين لتنهض بالشبكه من

المسلم الى طارق الى داود وغيرت اسم الموقع من بوعدنان واكتشف خداك المستمر وتنازلك عن الشبكه

ثم حصولك على الشبكه مره اخرى والله لقد كشف خدلك ورفع العضويات المحضوره لنهوض بالشبكه ولكن

هيئات هيئات ان يمر هذا الموضوع كمرور الكرام اتمنى من الاعضاء عمل حمله ضد هذا الموقع الذي يركز الان

على هذه الفتنه وكافي فتن اخي العزيز والي على راسه بطه يتحسسها

• رماد إنسان •
10-02-2012, 03:04 PM
هل هذه وجهة نظر :rolleyes:

لو عدت وقرأت المشاركة من آولها

لرايت الفيصل في كلامنا


ابو سامي يرى بأنها مطلب شعبي ووطني

وعزل رايه بعيدا عن الموضوع الاصلي

آنت ماذا ترى ؟؟؟

لك التحية ي الباسل

وآعد القراءة والآمعان جيدا

وتفضل "وردة"

بهبهاني
10-02-2012, 07:57 PM
مُشاركة مُحررة

بهبهاني
10-02-2012, 08:03 PM
وعندي سؤال للأخت هنادي ~~ ذكرتي في ردودكـ ان اغلب الهيئة منافقين ~~ يا سبحان الله تتهمينهمـ بالقذف ~~ وتقذفينهمـ بالنفاقــ ~~ التناقض بحد عينهـ ~~ وكيف عرفتي ان اغلبهمـ منافقين ،،، اتمنى تنورينـنا،،،

غـربه
10-02-2012, 08:39 PM
استغرب هجوم البعض

ي آخوه بو سامي قال رآيه

يحتمل الصواب ويحتمل الخطا

اذا قبلت به كان بها واذا لم تقبل فهو شأن يخصك


والاراء مكفولة للجميع


لكم التحية


اخي على ما أضن الموضوع طرح لاجل المناقشه

وتقبل جميع الاراء سواء كانت ضد او مع

وليس من اجل الدفاع عن فلان او علان

الكل هنا ليس بناقص عقل

لكن هوا وجهات وأختلاف نظريات

وعلى ما أعتقد أن منابر الحريه التي ليس لها سقف ولا بلاكاش

تعتمد على تقبل جميع وجهات النظر فلا يستغرب ولا يستنكر

أي رأي وأي كلام لان عندما يأتي أشخاص لسرد كان ياماكان

صدقوني بدون شهود و لاعيان

إذن يجب قبول أي رأي يناهض ويختلف

بهبهاني
11-02-2012, 01:06 AM
عجيب امر من حرر ردي ~~ هل هو الى هذهـ الدرجة من البذائة امـ ماذا ~~ عموما الصراخ على قدر الألم ~~ لكن الفشخرة والتطبيل على الهيئة والله لن يجدي نفعا ~~ الناس عارفة كل شي ~~

خاطرة ؛ (مشكلة عويصة تناقش ذو منصب ،، لأنكـ اذا ناقشتهـ ،،،،،،،، ولا اقول بلاش اتكلمـ كل شي واااضح) x

Lune
11-02-2012, 01:25 AM
اتمنى فقط من الاخوه الكرام المحترمين ترك هذا الموضوع (( المخيس و السامج )) ولاتعطوه اكبر من حجمه ..

فقط ..!! بس ..!! اجعلو (( خلو )) كارهي الهيئه هم من يبربرون فيه << يتحدثون فيه ويناقشونه

لا تضر الهيئه النباح

بعدها >> صدقوني الموضوع بعد جفاكم له راح يكون في الباي باي << وهذا ما لا يتمناه بعض المبربرين هنا

حسن عبدالحميد
11-02-2012, 01:51 AM
وجودهم في الاسواق والمجمعات والاسواق مهم وضروري يحافظون على الامن والناس من الفتن

فارس الخبر
11-02-2012, 11:05 AM
اتمنى فقط من الاخوه الكرام المحترمين ترك هذا الموضوع (( المخيس و السامج )) ولاتعطوه اكبر من حجمه ..

فقط ..!! بس ..!! اجعلو (( خلو )) كارهي الهيئه هم من يبربرون فيه << يتحدثون فيه ويناقشونه

لا تضر الهيئه النباح

بعدها >> صدقوني الموضوع بعد جفاكم له راح يكون في الباي باي << وهذا ما لا يتمناه بعض المبربرين هنا
+1000000

القافلة تسير والكلاب تنبح

كفاح
11-02-2012, 01:43 PM
اتمنى فقط من الاخوه الكرام المحترمين ترك هذا الموضوع (( المخيس و السامج )) ولاتعطوه اكبر من حجمه ..

فقط ..!! بس ..!! اجعلو (( خلو )) كارهي الهيئه هم من يبربرون فيه << يتحدثون فيه ويناقشونه

لا تضر الهيئه النباح

بعدها >> صدقوني الموضوع بعد جفاكم له راح يكون في الباي باي << وهذا ما لا يتمناه بعض المبربرين هنا

كلامك سليم 100%

لاني أرى ان هذا الموضوع هو المتفاعل في المنتدى فا أتمنى من الاخوان ترك النقاش وسوف يذبل هذا الموضوع ويبقى في الصفحات الاخيره بدل ماهو متصدر الصفحات الاولى

نحن قلنا ما لدينا ونحن نريد الهئية ومستعدين لدعمها ماديا لو أرادت من اجل بقائها ( الهيئة من الدولة والدولة من الهيئة واذا سقطت الهيئة سقطت الدولة >>>>> نايف بن عبدالعزيز

اغنم زمانك
11-02-2012, 03:11 PM
لبى قلبك يا اخ احمد سامي موضوع شيق ومهم يعطيك الف عافية على الموضوع

خلود
11-02-2012, 03:58 PM
مشاركة مخالفة ومُحررة

خلود
11-02-2012, 09:49 PM
الحمد لله

على نعمة العقل بس .

حقاني
11-02-2012, 09:50 PM
إلى الاخوة الأعضاء المستميتين دفاعاً عن الملاقيف .. عفواً "رجال الهيئة"


هل استفتيتموهم بخصوص المشاركة في منتدى يناقش الأمور الفنية كالمسرح المستورد من بلاد الكفار؟
والسينما الممنوعة في بلاد الحرمين؟

والأغاني مزامير الشيطان؟

ومتابعة أخبار فنانين حليقين وفنانات متبرجات عاصيات وأعمالهم التي لاتخلوا من .. اختلاط!؟




بسكم تناقض :cool:

بهبهاني
11-02-2012, 10:05 PM
هنيأ لكـ عقلكـ ~ الأفتاء محصور على هيئة كبار العلماء ~~ فلا تسوي نفسكـ ذيب ~~ وتحاول اثارة الموضوع بلغة الإستفزاز ~~
( قل موتوا بغيضكمـ )xاية للمطبلين والمغالين والمهوليين ~~ عساكـ فهمت قصدي

حقاني
11-02-2012, 10:12 PM
ولايهمك .. هيئة كبار العلماء :)

بانتظار الفتوى

خُرآاِفي ..!
11-02-2012, 10:25 PM
ودي آكتبـ رد بس آكيد بيحررونه او بتوقف

لآن وآضح أن لازم يكون ردك موافق لرأي صاحب الموضوع

علشآن كذآ آقول لآتعليق

بس حبينآ نسلم عليكم :d

أحمد سامي
11-02-2012, 11:19 PM
ودي آكتبـ رد بس آكيد بيحررونه او بتوقف

لآن وآضح أن لازم يكون ردك موافق لرأي صاحب الموضوع

علشآن كذآ آقول لآتعليق

بس حبينآ نسلم عليكم :d

حياك الله وبياك

وماذكرته غير صحيح البتة .. فمعظم الردود كانت تخالف توجهي وفكري وعلى الرغم من ذلك
تم الابقاء عليها كاملة ً .. فنحن هنا لنتناقش لا لنختصم .. والاختلاف رحمة وهو ضمانة
لإستمارية الحياة .

وكذلك

لو تلاحظ الردود بعضها كان قاسًا حتى التجريح والشتم وتم الابقاء عليه الا الشيء السافر
تم التصرف معه فنحن هنا لنتناقش لا لنقذف كاتب الموضوع ونشخصن

وأتحداك وأمام الجميع أن تأت ِ لي بمنتدى " غير محجوب " به هامش حرية كهذا
وتتم مناقشة مؤسسيه بهذا الشكل

نحن هنا نترك مجال للحرية ليس موجودًا بمكان آخر

كن منصفًا مع نفسك أولًا . "وردة"

بنت الشرقيهـ
12-02-2012, 11:44 PM
تسلم يمناك خيي أحمد سامي ع هيك موضوع

بصراحة ودي أعلق وأقول اللي في خاطري لكن في ناس كثييييييير

ما تقبل المناقشة في مثل هذا الموضوع وبمعنى أصح متعصبين للهيئة وكأنها الملاك المعصوم

بنت الشرقيهـ
12-02-2012, 11:45 PM
إلى الاخوة الأعضاء المستميتين دفاعاً عن الملاقيف .. عفواً "رجال الهيئة"



هل استفتيتموهم بخصوص المشاركة في منتدى يناقش الأمور الفنية كالمسرح المستورد من بلاد الكفار؟
والسينما الممنوعة في بلاد الحرمين؟

والأغاني مزامير الشيطان؟

ومتابعة أخبار فنانين حليقين وفنانات متبرجات عاصيات وأعمالهم التي لاتخلوا من .. اختلاط!؟





بسكم تناقض :cool:


في الصمييييييييييييييييييم

شبح الأمير
14-02-2012, 12:24 AM
وهذه بدااااايه الاصلاحاااااات

Gxa
14-02-2012, 02:30 AM
لاتردون عليه اذا رديتو عليه مره ثانيه بتصيرون أنتم الصغار يعني لا تحطون عقلكم بعقله خلوا بحالة هذا واحد مسكين يدور شهرة اقصد يرفع منتداه فوق على حساب الهيئه والله يهدينا واياكم

ولا يدري ان الله سبحانه وتعالى سوف يحاسب العبد على كل كلمة كتبه حتى ولو كان اسمه لقب

فارس الخبر
14-02-2012, 07:25 AM
حياك الله وبياك

وماذكرته غير صحيح البتة .. فمعظم الردود كانت تخالف توجهي وفكري وعلى الرغم من ذلك
تم الابقاء عليها كاملة ً .. فنحن هنا لنتناقش لا لنختصم .. والاختلاف رحمة وهو ضمانة
لإستمارية الحياة .

وكذلك

لو تلاحظ الردود بعضها كان قاسًا حتى التجريح والشتم وتم الابقاء عليه الا الشيء السافر
تم التصرف معه فنحن هنا لنتناقش لا لنقذف كاتب الموضوع ونشخصن

وأتحداك وأمام الجميع أن تأت ِ لي بمنتدى " غير محجوب " به هامش حرية كهذا
وتتم مناقشة مؤسسيه بهذا الشكل

نحن هنا نترك مجال للحرية ليس موجودًا بمكان آخر

كن منصفًا مع نفسك أولًا . "وردة"

هذي انا اشهد لك فيها واشيد فيها رغم اختلافنا الكبير في التفكير والمتناقض تقريبا للأسف

السوط
14-02-2012, 09:20 AM
ولا أزيد مثل ما قالو الاخوان
صراحةً الواحد يرتاح لما ينزل
أهله للأسواق والأماكن العامة
ويشوف الهيئة الله يعزهم
ويهم يقومون بدورهم
لتصدي لضعاف النفوس
الدنيئه
ولكن أنا أريد الذين يخرجون
للميدان ومقابلة الجمهور
أن يكونوا من خريجي الجامعات
ودارس في اصول الدين لأنه راح
تكون عنده ثقافه في الحوار
والتصرف

أحمد سامي
15-02-2012, 04:12 PM
تسلم يمناك خيي أحمد سامي ع هيك موضوع

بصراحة ودي أعلق وأقول اللي في خاطري لكن في ناس كثييييييير

ما تقبل المناقشة في مثل هذا الموضوع وبمعنى أصح متعصبين للهيئة وكأنها الملاك المعصوم

شكرًا على مرورك يا آنسة .. وحرية الرأي مكفولة .. وأتمنى أن أرى وجهة نظرك حيال هذه القضية .

أحمد سامي
15-02-2012, 04:15 PM
لبى قلبك يا اخ احمد سامي موضوع شيق ومهم يعطيك الف عافية على الموضوع


موضوع شيّق ومهم بس .. وين وجهة نظرك يا الفنون ؟

أحمد سامي
15-02-2012, 04:19 PM
الحمد لله

على نعمة العقل بس .


هي بالفعل نعمة عظيمة لمن عرف قيمتها وأستخدمها بالطريق الصحيح ولم يؤجرها للحى الطويلة والثياب القصيرة .

مركب غرام
16-02-2012, 02:21 AM
أعوير أخو أزوير بس شوية وقت ويصير مثل سالفه بل ألعن وأنكل

أحمد سامي
16-02-2012, 04:07 AM
أعوير أخو أزوير بس شوية وقت ويصير مثل سالفه بل ألعن وأنكل

ننتظر ونرى

shakoor
16-02-2012, 04:14 AM
رجعت لكي أكتب هذا الرد /

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحمد سامي رسالة بوجهها لك :

لعلك اكبر مني سنا ولعلك عشت وعاشرت وقابلت الكثير من الناس ولعلك تملك خبرة اكثر واكبر مني وتتفوق بها عليي ولكن ، :

أتمنى تراجع حساباتك في وضع المواضيع الغير فنية بهالقسم بالتحديد !!
مو معناته اختلف معك ولا معناته اتفق معك ، انا لو جيت بفضفض وبكتب بما يجول به خاطري في مثل هذه المواضيع لأختلف معي الكثير ولأتفق معي الكثير أيضا

الإختلاف في حب فنان وحب مسلسل وحب مسرحية أهون من الإختلاف في مثل هذه المواضيع
لان هذه المواضيع لكل شخص منظوره المتعصب بها وبإعتقادي الشخصي هذه المواضيع لايمكننا نحن الاشخاص العاديين التحدث بها الا فيما يشابهنا ويتفق معنا بالتفكير !

وهذه المواضيع أتمنى أن يبتعد عنها الجميـع !

قلت ان هذه الشبكة فنية والنقد الفني ، إذن دعها في هذا التخصص وهذا المجال
لاتدخل مجال آخر بجانب المجال الفني ، لأن كل ماتوسعت أكثر ، كل ماصارت السقطات والهفوات والخلافات و العداوات أكثر و أكبر !


لذا أمنياتي أن تعيد نظرك وحساباتك وأن يرجع هذا القسم فني بحت !

أحمد سامي
16-02-2012, 04:24 AM
رجعت لكي أكتب هذا الرد /

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحمد سامي رسالة بوجهها لك :

لعلك اكبر مني سنا ولعلك عشت وعاشرت وقابلت الكثير من الناس ولعلك تملك خبرة اكثر واكبر مني وتتفوق بها عليي ولكن ، :

أتمنى تراجع حساباتك في وضع المواضيع الغير فنية بهالقسم بالتحديد !!
مو معناته اختلف معك ولا معناته اتفق معك ، انا لو جيت بفضفض وبكتب بما يجول به خاطري في مثل هذه المواضيع لأختلف معي الكثير ولأتفق معي الكثير أيضا

الإختلاف في حب فنان وحب مسلسل وحب مسرحية أهون من الإختلاف في مثل هذه المواضيع
لان هذه المواضيع لكل شخص منظوره المتعصب بها وبإعتقادي الشخصي هذه المواضيع لايمكننا نحن الاشخاص العاديين التحدث بها الا فيما يشابهنا ويتفق معنا بالتفكير !

وهذه المواضيع أتمنى أن يبتعد عنها الجميـع !

قلت ان هذه الشبكة فنية والنقد الفني ، إذن دعها في هذا التخصص وهذا المجال
لاتدخل مجال آخر بجانب المجال الفني ، لأن كل ماتوسعت أكثر ، كل ماصارت السقطات والهفوات والخلافات و العداوات أكثر و أكبر !


لذا أمنياتي أن تعيد نظرك وحساباتك وأن يرجع هذا القسم فني بحت !


شكرًا لك ولمرورك الجميل .. كما أتمنى أن تقوم بكتابة إقتراحاتك في القسم الإداري
فهناك مكانها المناسب .. هنا هذا الموضوع للتعليق على حيثياته فقط

ومن هذه الناحية كن مطمئن فالمواضيع الغير فنية حينما تصل للصفحة الثانية
يتم نقلها لقسم أرشيف المواضيع والقضايا العامة

آنسنا مرورك ياعبدالشكور .

خذ "وردة"