المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ أرشيف الموسوعة الصحافية ] غانم الصالح: لكل مجال لونه الخاص والإذاعة بيتي وهي من أخطر الفنون


الفنون
25-02-2009, 03:23 AM
http://up111.arabsh.com/s/gg8m9dpwr2.jpg

الفنان غانم الصالح من رواد الحركة الفنية والمسرحية في الكويت وهو عضو مؤسس في مسرح الخليج مع عبدالحسين عبدالرضا ، سعد الفرج، خالد النفيسي وآخرين، اشتهر بسمرته الجذابة وأدواره الكوميدية ويشتهر غانم الصالح بابراز الشخصيات التي تحب المال وذات النفوذ والرجل الطيب ما ينم عن موهبة فنية صقلتها سنوات الخبرة الطويلة منذ نشأة الفن في الكويت وهو من الناس الذين مثلوا مع نخبة كبيرة من النجوم سواء محليا او عربيا. حوارنا معه كان يتمحور حول قضايا معينة تهم الساحة الفنية وجوابه كان كافيا عن حجم المعاناة التي يواجهها الفنانون التى يتمنى ان تتحقق سبل لهم عرفانا بما قدموه من فن اعجب الجمهور الكويتى والعربي. بداية.. عندما يذكر اسم الفنان غانم الصالح يتبادر الى ذهن الكثير الادوار الشريرة والمتسلطة؟

أنا عكس ذلك تماما فيما يعتقده البعض ولكنني في الحقيقة لعبت ادوار الكوميديا والتراجيديا ومثلت اخيرا في مسلسل «الخراز» وهو دور الرجل الكبير والانسان المحافظ على العادات والتقاليد وكانت فيها صبغة الطيبة وانا لست محصورا في ادوار الشر او التسلط.

ومن برأيك يختار الدور او الشخصية ؟

المنتجون والمخرجون هم الذين يقررون من هو صاحب الشخصية المناسبة المرادة كي يمثلها فنان معين بطريقة صحيحة ومعبرة عن الدور وكنوع من الموافقة أجد نفسي فى هذه الشخصية

اين ترى نفسك في الاذاعة ام التلفزيون أم المسرح ؟

لكل مجال لونه الخاص والاذاعة بيتي وهي من اخطر الفنون لان الصورة مفقودة ولا يظهر إلا الصوت الذي من خلاله يتخيل المستمع الشخصية وكأنه أمامها وهي حسب التأدية الصحيحة للفنان امام الميكرفون الاذاعي والذي منه تقاس موهبة الفنان ومن ناحية المسرح فأنا متوقف حاليا لايجاد نص جيد وكذلك أتمنى عودة المسرح الى هويته والمحافظة على رواده واحترام العرض المسرحي ويجب ان تتوافر هنا في الكويت دار للعرض لانه وللاسف لا توجد دار مناسبة وهي اما تكون منتهية او متهالكة ولا تناسب تقديم العروض عليها، اما التلفزيون فهو الشيء الوحيد الذي امارس فيه اعمالي الدرامية عموما .

ألم تطالبوا كفنانين بنقابة تطالب بحقوقكم ومن ضمنها توفير اماكن العرض؟

طالبنا ونطالب بنقابة للفنانين يكون لها شأن واقعي وتحمي حقوق الفنان من دخلاء الفن وتحفظ ماء الوجه وتوفر له الاجواء المناسبة.

المواهب الشبابية التي تنتظر الضوء الأخضر للانطلاق هل تم تهيئة الجو الفني لهم ؟

دعني اقول لك فى البداية انه لابد من تطعيم الكوادر الفنية الشبابية في الاعمال الفنية وخاصة اذا كانت تربوية واي موضوع يجب ان يقوم على هذه الاساسيات من جيل الشباب والرواد ولابد ان يكون هناك صف ثان وثالث لانهم الذين يكملون المسيرة الفنية التي لن تقتصر على الرواد فقط والطاقات لا سبيل للاستغناء عنهم في جميع المراحل الفنية.

عرفنا انك تؤيد في بداية الاعمال الفنية منذ الآن حتى تنتهي منها مبكرا؟

أحبذ لو ان الشركات الانتاجية تعمل منذ الآن بهذه الاجواء الجميلة والجو المناسب قبل حلول الصيف وقبل أن يداهمنا شهر رمضان وتكون الاعمال معرقلة نوعا ما ونستعجل في الانتهاء قدر الامكان من تأدية الدور وبذلك لا نعطي الادوار حقها.


الخميس 22 نوفمبر 2007

امل
25-02-2009, 07:23 AM
اشكر الموسوعه الصحفيه على ادراجه الاخبار ..

تراب
20-06-2009, 11:19 PM
شكررررررررا

الأنين
03-07-2009, 08:09 AM
لقاء ممتع للغايه

شكرا الفنون

احمد نادر
31-07-2009, 02:11 AM
الف الف شكر ...





-