المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 16/8/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:07 AM
عددت الأسباب بين.. ضعف الميزانية والدخلاء على الفن والبحث عن الربح بلا قيمة



غياب الإبداع المسرحي.. تجاهل دولة أم تخاذل فنانين؟!





http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304915_e.png

محمد مبارك بلال: دور الفرق الأهلية معطل وميزانيتها لا تكفي

سعداء الدعاس: الفنان اتجه للتلفزيون والمسرح لم يعد منبراً للتعبير

د. سكينة مراد: انتشار الشللية والسعي وراء الربح المادي سببا تراجع مستوى التأليف والإخراج

فتحية الحداد: مهرجاناتنا تشبه «حقن البوتكس» تنفخ وتجمل ولا تعالج

د. موسى آرتي: السعي وراء الأضواء واختفاء الكاتب المايسترو

علي الحسيني: الدخلاء على الفن يبحثون عن الشهرة الزائفة




تحقيق يحيى عبدالرحيم:
ربما يصل عدد الأعمال المسرحية التي قدمت خلال السنوات الخمس الماضية الى عدد كل ما قدمه المسرح الكويتي منذ نشأته وحتى الآن، ولكن للأسف لم يَعْلق عمل واحد منها في ذاكرة الجمهور، وبالمقابل مازالت الاعمال التي قدمها عقب نشأته محفورة في الذاكرة حتى الآن، ونستطيع ان نتذكر منها ضمن ارشيف تاريخ المسرح مثل «باي باي لندن»، «حامي الديار»، «على جناح التبريزي وتابعه قفه»، «حرم سعادة الوزير»، «ممثل الشعب»، «عزوبي السالمية»، «سيف العرب» وأعمال مسرحية اخرى عديدة قُدمت بفكر ووعي رجالٌ آمنوا برسالة المسرح على الرغم من قلة الامكانات المادية والتقنية في ذلك الوقت.. والسؤال هنا: لماذا غاب الابداع عن واقعنا المسرحي الحالي؟! ولماذا لم تقدم الساحة منذ سنوات عملا يعلق بالذاكرة؟، وهل هناك اسباب تتعلق بالدولة وآخرى بالفنانين تفسر سبب غياب هذا الابداع؟..
للاجابة على هذه التساؤلات رصدنا آراء عدد من المهتمين بالشأن المسرحي على صعيد الكتابة والاخراج والنقد لعلنا نصل الى حل:

عدم التواصل

في البداية يقول الناقد الكبير محمد مبارك بلال: «من اسباب هذا الغياب عدم وجود ما يسمى بالموسم المسرحي الثابت، وفي هذا الجانب هناك اسباب تنظيمية تؤثر سلبا، منها عدم وجود مرتكزات ثابتة في مستوى الجانب الفني للعروض، كذلك نجد ان دور المسارح الأهلية الأربعة معطل خاصة عندما ندرك ان الميزانية المرصودة لهذه الفرق ضئيلة للغاية ولا تتجاوز «16 الف ديناراً»، وهي ميزانية لم تعد تتناسب مع تغير ظروف الانتاج حالياً، والأهم من ذلك ان المسرح نفسه لم يعد هو الأساس في مسار الفن والثقافة داخل دولة الكويت، بل ان الثقافة والفكر ليسا من اولويات الدولة على عكس السابق عندما كان هناك مشروع ثقافي تتبناه الدولة في فترة الستينات، ونتيجة لذلك ابتعد الرواد الآن عن المسرح، حتى أصبح القائمون عليه هم من فئة الشباب وهو الأمر الذي دفع أغلب الفنانين الى الاتجاه للعمل التلفزيوني».

جهات معينة

ويضيف الناقد بلال اسبابا اخرى لغياب الابداع عن المسرح بقوله: «أصبحنا الآن لا نملك سوى نوعاً واحداً من المسرح في الكويت وهو «الكوميدي»، كما ان هناك قصور في وجود الكاتب المسرحي المتطور، وكذلك غياب الجمهور الحقيقي للمسرح، كنت قد قدمت أحد الحلول للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من خلال تبني وزارة الاعلام لبرنامج شبيه بالمنتج المنفذ واعطاء كل فرقة مسرحية أهلية مبلغاً سنوياً لإنتاج أعمال مسرحية ضمن ضوابط معينة ولكن يبدو ان مثل هذه الحلول ليست من اولويات المجلس».

عوامل جديدة

وترى الناقدة سعداء الدعاس ان هناك عوامل جديدة اثرت سلباً على وجود الابداع في المسرح منها اتجاه الفنان الى العمل التلفزيوني، وتدني اهتمام الدولة بالمسرح، وتقول هل يعقل الا تقدم الدولة سوى مهرجان واحد ويهدف فقط لحفظ ماء الوجه ونتساءل لماذا لا تتبنى الدولة سياسة تقديم عروض مسرحية طوال العام؟!، ولماذا لا تتم الاستفادة من مسارح مثل الدسمة، كيفان والشامية بدلاً من ان تظل مهجورة وغير مفعلة الا في مواسم معينة؟ وكذلك لم يعد المسرح هو المنبر الأساسي للتعبير في ظل تعدد وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي قل التركيز عليه وتضاؤل الابداع فيه عدا بعض التجارب الفردية في كل عام».

إيجابيات وسلبيات

د.سكينة مراد الأستاذة في قسم النقد والأدب المسرحي بالمعهد العالي للفنون المسرحية تقول اننا لا نستطيع ان نحكم حكماً قاطعاً على الابداع في المسرح، لأن هناك اعمال فنية تضم ايجابيات وسلبيات معا، ولكن من تحديد السمات الأساسية للمسرح نستطيع ان نحدد اسباب تراجع الابداع فيه خاصة من خلال انتشار مايسمى بـ«الشللية الفنية»، وما يطلق عليه الاستعانة بنجوم التلفزيون في المسرح، على الرغم من ان التلفزيون في السابق هو ما كان يعتمد على فناني المسرح، كما أصبحنا اﻷن أمام هدف رئيسي وهو السعي لتحقيق الربح المادي وليس تقديم عمل مسرحي ذي قيمة، ونتج عن ذلك تراجع اﻹبداع المسرحي على مستوى التأليف واﻹخراج والتمثيل». وأشارت د.سكينة مراد ان السبب في عدم وجود أعمال فنية لها بصمة مثل «باي باي لندن»، «حامي الديار» وغيرهما هو الاعتماد على التقليد وتقديم موضوعات مستهلكة.

زاوية مختلفة

وتناولت الناقدة والباحثة فتحية الحداد القضية من زاوية مختلفة مؤكدة انها لا تحب التنظير، ولكنها تطرح رؤية وحل من خلال توفير مكاتب لكبار ورواد المسرح في الكويت في دور العرض المسرحي يستقبلون من خلالها المواهب الفنية الشابة ويحتكون كذلك بالجمهور بهدف استعادة تقديم روائع اعمالهم المسرحية التي قدموها في السابق، ومثل هذا الأمر يساهم في انتاج جيل مسرحي جديد، وكذلك يوثق الأعمال القديمة لعدم وجودها في أرشيف المسرح، وتساءلت فتحية الحداد: «لماذا نسارع بتخصيص مسارح وقاعات لأسماء كبار الفنانين عندما يموتون ولانفعل ذلك في حياتهم، وتجيب: لو فعلنا ذلك في حياتهم سنستفيد من تجاربهم وخبراتهم فيما يسمى بالورش والدورات المسرحية».
من جانب آخر عبرت فتحية الحداد عن أسفها بسبب المهرجانات المسرحية الحالية والتي شبهتها بـ«حقن البوتكس» التي تنفخ وتجمل ولكنها لا تعالج، كما اشارت الى سوء دور العرض المسرحي وعدم صلاحيتها لتقديم العروض.

أسباب الغياب

المخرج والديكوريست التلفزيوني والمسرحي د.موسى آرتي يقول: «أرى ان الابداع في المسرح الكويتي موجود على المستوى الفردي ولكنه مغيب جماعياً، وهناك اسباب لذلك منها توجه معظم المنتجين والفنانين النجوم الى القنوات التلفزيونية سعياً وراء المكاسب المادية والأضواء، وكذلك اختفاء الكاتب «المايسترو» مثل عبد الأمير التركي الذي جمع الرعيل الأول بأعمال مسرحية جعلت الكويت رائدة في المسرح خليجياً، وكذلك الكاتب والمايسترو محمد الرشود الذي جمع كوكبة اخرى من النجوم في مرحلة اخرى من المسرح ونجح الى حد كبير في احياء المسرح واستقطاب أكبر عدد من الجمهور في ظل وجود العمالقة والرواد، كذلك الفنان طارق العلي والذي له عالمه ومسرحه الخاص، كما هو الحال مع الفنان عبدالعزيز المسلم، بالاضافة الى وجود خلافات بين الفنانين، ولذلك فالمسرح الكويتي بحاجة الى من يجمع هذه الأوراق المبعثرة لينهض ويرتقي به الى مستوى الجمهور».

الحرية

ويشير المخرج علي الحسيني الى ان الحرية يجب ان تسبق الابداع، فالفنان يجب ان يكون حراً وان يبحث عن التجديد والتنويع، ويرى ان اسباب غياب الابداع اهتمام بعض المنتجين بالجانب المادي فقط متناسين القيمة الفنية وكذلك هناك تقصير شديد من قبل الدولة وغياب الدعم الثقافي وغياب دور العرض، وعدم ملاءمتها بما لا يساعد على اطلاق الخيال، وأخيراً اقول ان هناك دخلاء على الفن بحجة امتلاك المال أو البحث عن الشهرة الزائفة.

المصدر : جردية الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=297760&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:14 AM
«رفضتُ المشاركة في مسلسل عطر الجنة بسبب الأجر»

أمل العنبري لـ «الراي»: اسمي ... «فارض نفسه»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/16/bc78e2da-8edb-422d-84ea-f362d11452b6_main.jpg
أمل العنبري





| كتبت سماح جمال |

«اسمي... فارض نفسه»، هكذا بررت الفنانة أمل العنبري سبب غيابها عن الدراما الرمضانية لهذا الموسم، وقالت: «لا حدود لطموحي، ولا أزكي نفسي، (بس إذا صار تقصص وايد) فهذا أعتبره عدم احترام».
وأوضحت العنبري لـ «الراي»: «كانت هناك عروض عدة للمشاركة في أكثر من عمل درامي، ومنها مسلسل (عطر الجنة)، ولكنني رفضته بسبب الأجر، ورغم ذلك لا أعتبر أن الأجر هو المعيار الأساسي، وكثيراً ما (أشتري أدوار) ولكن هذا لا يعني أنني أصرف عليها بل أتنازل قليلاً».
أما غنائياً، فأعربت العنبري عن سعادتها بالأصداء الإيجابية لـ «السنغل» التي أصدرتها أخيراً بعنوان «على كيفي»، واعتبرت أن الأغنية لم تكن جريئة كونها باللون العراقي الذي يعرف عنه الجرأة عموماً، ولكنها جاءت لتتناسب معه.
وأكدت أنها تريد تقديم ألوان أخرى لم تجربها من قبل مثل الخبيتي، الإماراتي والبستة، مضيفة أنها لم تنتهِ بعد من تحضيرات ألبومها، ولم تقرر موعد طرحه.
كما أشارت إلى أن «اللوك» الجديد الذي اختارته كان مختلفاً، ولم تلجأ إلى عمليات تجميل لأنها «لاحقة عليها».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=457382&date=16082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:16 AM
سعيد بالنجاح الذي حققته «عاشقة الجن»

محمد باش لـ «الراي»: لا خلافات أبعدتني عن مسرح طارق العلي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/16/638c227e-c67e-4fcd-936d-fc4e97233e06_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/16/638c227e-c67e-4fcd-936d-fc4e97233e06.jpg)

محمد باش

| كتب علاء محمود |

أعرب الفنان محمد باش عن سعادته بالنجاح الذي حققه مع طاقم مسرحية الرعب «عاشقة الجن» التي بدأت عروضها في أول أيام عيد الفطر، وذلك رغم الإشاعات التي أطلقها البعض ضده.
وقال باش لـ«الراي»: «صحيح أن الجمهور أحبّ تواجدي في المسرحيات الكوميدية التي قدمتها مع الفنان طارق العلي، والتي منها كانت انطلاقة نجوميتي المسرحية، لكنني في النهاية فنان وملزم بالتغيير والتنويع، بشرط أن يصبّ ذلك في مصلحتي المهنية ومصلحة الجمهور».
وأضاف: «لكن لاحظت في الآونة الاخيرة أن البعض لديه هوايات محببة في أن يصطاد «بالماء العكر» وتأليف أقاويل عارية عن الصحة وإشاعات كاذبة تماماً ومنها أنني لم أتواجد مع طارق العلي في مسرحيته الحالية «تحت الصفر» لوجود خلاف بيننا، وهو ما دفعني إلى التوجّه نحو مسرح الرعب. لكنني أنفي كل هذه الترهات، لأن أبو محمد أخ غال وصديق عزيز جداً على قلبي وفنان له مكانته، ولا أنكر مساندته لي. لكن عدم تواجدي معه يرجع فقط إلى عدم توافر الدور الجيّد والمناسب لأجسده».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=457383&date=16082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:22 AM
أكد أن «الملافع» نجح وله جزء ثان و «الناس أجناس 2» لم يظلم


العقل لـ «الأنباء»: «الشاطر هو الذي يصلّح عيوبه ..ومافي عمل خالي من الأخطاء »





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403132-101040.jpg

عبدالرحمن العقل 



عبدالحميد الخطيب رغم زحمة الأعمال الرمضانية هذا العام إلا ان الفنان القدير عبدالرحمن العقل واصل تألقه من خلال عدة أعمال درامية شارك فيها وحظي بثناء من قبل النقاد والجمهور ومنها الجزء الثاني لمسلسل «الناس أجناس» من تأليف مبارك الحشاش إخراج يوسف الحمودة، وشارك فيه مع نخبة من النجوم، وهم: سعد الفرج، محمد جابر، مريم الصالح، سمير القلاف، خالد العجيرب، عبدالله بهمن، أمل عبدالكريم وآخرون، وايضا مسلسل «الملافع»، والذي أثار الجدل لبعض الأخطاء الإخراجية التي أثرت في جمالية الصورة، كما شارك في مسلسلات «محال» و«سر الهوى»، اخيرا «بركان ناعم». وعن أصداء هذه الأعمال قال العقل في تصريح لـ «الأنباء»: لقد وجدت ردود فعل واسعة عن أدواري فيها، لاسيما انني حرصت على ان اختلف واقدم شيئا جديدا مفيدا بعيدا عن الإسفاف والابتذال، مؤكدا أن مسلسل «الناس أجناس 2» لم يظلم في توقيت العرض وحاز على نسب متابعة جيدة عبر شاشة تلفزيون الكويت في ظل الكم الكبير للأعمال المعروضة على الفضائيات العربية، قبل ان يضيف: لقد ناقش الجزء الثاني من «الناس أجناس» عدة قضايا آنية بطريقة موضوعية من خلال مواقف كوميدية معاصرة وهذا سر تميزه، مشددا في الوقت نفسه على ان «الملافع» حقق نجاحا غير متوقع للحقبة الزمنية التي دارت فيها أحداثه، قائلا عن الأخطاء الإخراجية في المسلسل: لا يوجد عمل درامي خال من الأخطاء والشاطر هو الذي يصلح «عيوبه» ولا يكرر الأخطاء مرة أخرى، لافتا إلى ان العمل سيشهد جزءا ثانيا سيرى النور في رمضان القادم، مثنيا في نفس السياق، على باقي المسلسلات التي شارك فيها وعلى الرسائل الإنسانية التي تضمنتها.
وعلى صعيد مختلف، عبر العقل عن سعادته بالإصداء التي تحصدها مسرحية «عايلة فن رن» لمسرح السلام، كاشفا عن تمديد العروض نظرا للإقبال الجماهيري الكبير، مكملا: نقدم 3 عروض يوميا ومستمرين حتى نرضي جمهورنا المتعطش الى مسرح حقيقي فيه المتعة والاستفادة للكبير والصغير، مشيرا إلى ان المسرحية شاملة وفيها إبهار بصري وسمعي ومليئة بالكوميديا.
الجدير بالذكر ان الفنان القدير عبدالرحمن العقل يدرس حاليا عرضين دراميين سيعلن عن تفاصيلهما الفترة المقبلة وهما ليسا من إنتاجه.



المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403132/16-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:27 AM
هيا عبدالسلام : لن تروني بشعر طويل .. وشهر عسلي في نيس الفرنسية



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403092-14.jpg

وجودها في المسلسلات الدرامية، ليس رقما فحسب، فالفنانة هيا عبد السلام، إضافة لكل الأعمال التي تشارك بها، شكلت حضورا لافتا لما تتمتع به من موهبة وقدرة على اقناع الجمهور بالأدوار التي تؤديها، فهيا وصلت أعمالها إلى 15مسلسلا و7 مسرحيات عدا عن الإخراج حيث شاركت في إخراج 8 مسلسلات ومسرحية واحدة.
أما آخر أعمال الممثلة والمخرجة الكويتية هيا عبد السلام، هذه السنة فكان مشاركتها في "عطر الجنة" بدور هند التي تضطرها الظروف للزواج من ابن عمها بدر (عبد الله بوشهري) والذي هو متزوج بالأساس. أما هند "عطر الجنة" فنالت إعجاب الجمهور بشخصيتها وقصتها المميزة.
وعن دورها في "عطر الجنة" قالت الفنانة هيا إنها أحبته كثيرا، لكنها لا ترغب في أن تكون الزوجة الثانية أبدا كما هو دورها في المسلسل. وعن الصفعة التي تلقتها من ابن عمها في أولى حلقات المسلسل، ألمحت هيا أنها لو واجهت نفس الموقف في حياتها الواقعية، فستكون ردة فعلها ذاتها، وهي الصمت..
شهر عسل هند كان ضمن أحداث المسلسل على البحر في الخليج، أما هيا فتقول إن شهر العسل الحقيقي لها فسيكون في مدينة نيس في فرنسا على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
وبالنسبة لمعظم التعليقات التي تناولت لوك هيا بشعرها القصير، فإنها تجيب "لن تروني في شعر طويل أبدا، فهذا ستايلي منذ كنت صغيرة وأحب ذلك ولكني في الأعمال الدرامية أضع وصلات شعر لتناسب بعض الأدوار".
ومن جهة أخرى، فقد أشارت هيا إلى أن الفنانتين حياة الفهد وسعاد العبد لله هما أفضل فنانتان في الخليج العربي.


المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403092/16-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:37 AM
أبطال الدراما الرمضانية.. لم يحققوا نجاحاً يذكر


حلم البطولة المطلقة لأي فنان هو حق مشروع بالطبع لا احد يستطيع ان يتوقف أمامه لكن المشكة دائماً ما تكون في اختيار الممثل للفكرة التي يمكن من خلالها أن يكون بطلاً وهو ما افتقده عدد من ابطال الدراما خلال رمضان الماضي.
يأتي في مقدمة الفنانين الذين ظلموا انفسهم الاردني منذر رياحنه، فبعد صعود نجمه في مصر العام الماضي بشكل كبير بعد نجاحه في دور دياب بمسلسل خطوط حمراء» مع الفنان احمد السقا تعجل منذر البطولة في مسلسل العقرب».
المسلسل الذي لاحقته مشاكل إنتاجية مع بدء التحضير له وانتقاله من شركة انتاج لشركة اخرى كي يرى النور لم يكن على المستوى الذي انتظر به الجمهور عودة الفنان الاردني الشاب للشاشة مرة اخرى.
العقرب» الذي اخرجه نادر جلال جسد خلاله منذر شخصية بلطجي، لكن عدم اتقانه للهجة المصرية اعاقه بشكل واضح بالاضافة الى عدم وجود حبكة درامية جيدة تنجح في جذب المشاهد لمتابعة باقي الحلقات وهو ما انعكس على نسبة المشاهدة الالكترونية حيث لم يحظَ العمل بنسب تحميل مرتفعة وتعرض لانتقادات حادة من قبل النقاد على عكس الاشادة التي حصدها العام الماضي.
نفس الامر بالنسبة للفنان الشاب احمد صفوت الذي تصدر اسمه مسلسل فض اشتباك» مع التونسية ثناء يوسف، فرغم تسويق المسلسل لأكثر من محطة إلا أنه لم يحظّ بقبول لدى الجمهور بشكل كبير وهو ما انعكس على أعداد الاعلانات الضعيفة التي صاحبت عرض المسلسل بالاضافة الى تجاهل مواقع الانترنت الشهيرة تحديث حلقات العمل.
صفوت الذي جاء مشاركا مع الفنان خالد صالح في مسلسل فرعون» حقق حضوراً متميزاً من خلال مشاركته في عمل ناجح، كذلك جسد دوره بطريقة جيدة واظهر على وجهه تعبيرات مختلفة عبر المشاهد التي جمعت بينه وبين الفنان خالد صالح.
تكرر ذلك ايضاً مع الفنان الشاب محمود عبد المغني الذي جاء مسلسله الركين»ضعيفاً بشكل كبير، فرغم تعاونه مع المخرج جمال عبدالحميد إلا أن أدائه لم يكن مناسباً للشخصية بالاضافة إلى طبيعة العمل التي لم تكن قوية، فالقصة الاجتماعية التي قدمها مستهلكة وظهر فيها مط وتطويل من خلال الاسهاب في شخصيات لم يكن لها تأثير محوري في الاحداث.
ورغم ان كلاً من سامح حسين واحمد عيد يخوضان تجربة البطولة الدرامية للمرة الثانية إلا أن مسلسل كل منهما لم يحقق نجاحاً يذكر، فالاول قدم مسلسل حاميها حراميها» وعيد قدم مسلسل الف سلامة».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-16/12597/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:48 AM
توابل / حسن الرداد: «نظرية عمتي» فيلم رومانسي خفيف
حسن الرداد: «نظرية عمتي» فيلم رومانسي خفيف






http://www.aljarida.com/files/news/2012618/images/435x245/n5180562166200206843ha3.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012618/images/435x245/n5180562166200206843ha3.jpg)


الجمعة 16 أغسطس 2013
عشقه للتحدي يتحكّم بخياراته لأعماله، يرفض أداء أدوار عادية لإثبات حضوره على الساحة الفنية فحسب، بل يفضّل مفاجأة الجمهور بأداء أدوار تكسر التابوهات.
إنه الفنان حسن الرداد الذي يُعرض فيلمه الجديد «نظرية عمتي»، ثاني بطولاته السينمائية بعد «الآنسة مامي». عن دوره فيه وردود الفعل حوله، كان اللقاء التالي معه.


المصدر : جريدة توابل (http://www.aljarida.com/news/index/2012617786/%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF%D8%A7%D8%AF--%C2%AB%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D8%AA%D9%8A%C2%BB-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%B1%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%8A-%D8%AE%D9%81%D9%8A%D9%81)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:51 AM
عرض على القناة الأولى بتلفزيون الكويت

«هل هلاله» التقى بأبرز فناني المسلسلات الدرامية




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304906_e.png



كتب حمود العنزي:
قدم تلفزيون الكويت سهرة العيد «هل هلاله» الذي أعده عبدالله يحيى فقال: «دارت فكرة البرنامج حول استضافة الفنانين البارزين في رمضان والحوار فني اجتماعي، كما يحوي على جولة مع ضيوف البرنامج، وما طقوس الاعياد لديهم» وعن اختيار الضيوف قال يحيى: «استضفنا جمال الردهان، وعبدالرحمن العقل، وباسمة حمادة، وزهرة الخرجي، والكاتب الشاب محمد النشمي».
وتابع: تنوعت مواقع التصوير والعديد من الأمور التي قد يعرفها الجمهور لأول مرة عن الفنانين، وقدمنا العديد من الخبايا والأسرار «برنامج هل هلاله» قدمه جاسم الرجيب، واخراج طيبة الصانع، عرض على القناة الأولى بتلفزيون الكويت.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=297758&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:54 AM
القفاص ينتهي من «القراصنة» ويستعد للدراما




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304898_e.png







فريق العمل يستعد لجولة خليجية


كتب يحيى عبدالرحيم:
ينتهي الفنان عبدالمحسن القفاص من تقديم آخر عرض مسرحية «القراصنة»، اليوم الجمعة، بعد ان قدم حوالي عشرة عروض حتى الآن.
وقال القفاص: «على الرغم من نجاح المسرحية ورغبتنا في التمديد الا ان ارتباطات الكثير من فريق العمل جعلتنا نكتفي بهذه العروض، وفي الوقت نفسه يستعد فريق العمل للقيام بجولة خليجية خاصة موضحا أن هناك عروضاً كثيرة من بعض البلدان الخليجية مثل السعودية وقطر والامارات».

قائد الجيش

وقال القفاص أنه يجسد في العمل شخصية قائد الجيش الذي يدافع عن الجزيرة ضد القراصنة الذين يحاولون الاستيلاء على الكنز مؤكداً ان العمل يطرح مفهوماً هاماً أثناء الاحداث، وهو ان الكنز الحقيقي يتمثل في قيمة العمل التي يجب ترسيخها داخل الجمهور وليس مجرد البحث عن صندوق مجوهرات.
وعن جديده الدرامي قال القفاص أنه يقرأ نصوصاً تلفزيونية عدة، وعندما يستقر على واحدٍ منها سيبدأ في تصويره قريباً.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=297756&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:04 AM
محمود ياسين: حبي للأعمال التاريخية يرجع إلى شغفي بالتاريخ الإسلامي




http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/02/AY1MAN14C_1_867130355.jpg


يعد الفنان محمود ياسين من أبرز الفنانين العرب الذين قدموا كافة الأدوار المختلفة منها الاجتماعية والدينية والتاريخية من خلال أعمال درامية متميزة ساعده على ذلك عدة مقومات وسمات شخصية أهلته للقيام بهذه الأدوار بكل اقتدار من أبرزها تمكنه من أداء اللغة العربية بطريقة سليمة ومواصفاته الشكلية والالتزام والحفاظ على القيمة والتفاني فى العمل والصدق فى الأداء بدأ مشواره الفنى من ستينيات القرن الماضى ولعب أول بطولة سينمائية فى فيلم (نحن لا نزرع الشوك) عام 1969 للمخرج حسين كمال وقدم ما يزيد على 165 فيلما تنوعت ما بين الوطنى والاجتماعى والرومانسى رصدت تطور المجتمع. والمشاهد يذكر له دوره فى مسلسل (جمال الدين الأفغانى) و(العز بن عبدالسلام) و(ابن سيرين) و(سيف الدولة الحمدانى) و(أمير الشعراء أحمد شوقى) و(محمد رسول الله) و(أبو حنيفة النعمان).. وفيما يلي نص الحوار:  فى البداية سألناه: ما معايير اختيارك لأدوارك؟.
ـ الأساس عندي هو أن يلبي العمل احتياجات جماهيرية بشكل واع دون تزييف أو ابتذال وأن يناقش العمل طموحات وأحلام وهموم الجماهير ويتفاعل معها كما أسعى في الدور الخاص بي ل

أن يكون جديدا لم أقدمه من قبل حتى يتيح لي اكتشاف جوانب الشخصية وأيضا كشف الجديد في إمكانياتي كممثل والاستفادة منه مستقبلا ويكون إضافة لمشواري الفني.
القضايا المطروحة
 ما الوسيلة لكى يحافظ الفنان على النجاح؟
ـ لابد أن يهتم الفنان بتثقيف نفسه وأن يطور دائما من أدائه وأن يتفهم الوسط المحيط به ويساير القضايا المطروحة من حوله وأن يكون لديه مبدأ لا يحيد عنه وأن يتناول من خلال أعماله قضايا مهمة ويعبر عن نبض الشعب وبذلك يستطيع الفنان أن يحافظ على النجاح الذى وصل إليه لأن الحفاظ على النجاح شيء صعب خاصة بعد الوصول إليه والمجهود الذى بذل من أجله.
رأس المال
 حدثنا عن صناعة السينما فى الوقت الحالى.. وماذا يمثل لك التكريم؟
ـ عملت فى السينما ‏165‏ فيلما لأننا كنا نمتلك صناعة ولدينا صناع سينما لا نظير لهم في العالم. وأننا نمتلك مخرجين عباقرة وكتابا وممثلين يقف أمامهم الجميع بدهشة بالغة ولكن القضية ليست قدرات وإنما صناعة لديها أزمة‏. فقد كنا ننتج أكثر من‏ 130 ‏فيلما والآن بالكاد نصل لـ ‏15‏ فيلما والقضية في حقيقتها تكمن في رأس المال الذي يحقق ما نرجوه‏. ‏وأننا نمتلك إمكانيات ضخمة معطلة مثل استديو مصر واستديو الأهرام واستديو نحاس الذي كان يعشقه كل النجوم الكبار في مصر لأنه شهد أعمالهم‏. ‏فمما لاشك فيه اننا نمر بمرحلة تستدعى ان يبذل كل منا اقصى ما فى وسعه حتى نمر من هذه المرحلة بسلام. وتكريم الفنان في حياته بأنه أفضل هدية يمكن أن يتلقاها المبدع على الإطلاق.
مدرسة الرأى
 ما مدى حبك للأعمال التاريخية؟
ـ حبي للأعمال التاريخية يرجع إلى شغفى بالتاريخ الإسلامي خاصة الشخصيات التي كانت صاحبة مدرسة الرأى ويعتبر من أفضل وأعظم الذين أنجبتهم البشرية وهذه النوعية من الأعمال تتطلب أسلوبا خاصا في الأداء وأعتقد أنها تمد المشاهد الذهبي للحضارة الإسلامية بكل مراحلها. مما يساهم في اعتزاز المسلمين بحضارتهم وتاريخهم الذي امتد لقرون طويلة تستحق منا أن نجسدها من خلال تقديمنا لهذه الأعمال الفنية التاريخية دائما.
مهمة جدا
 وما مواصفات الممثل الذي يجسد الشخصيات الإسلامية كالإمام أبي حنيفة؟
ـ لابد أن تكون لديه ثقافة واعية بالشخصية التي يقدمها وبالمراحل التاريخية التي عاشتها الشخصية وتأثيرها في تاريخ الإسلام. كما أن المواصفات الشكلية مهمة جدا بالنسبة للممثل الذي يؤدي شخصية إسلامية فأنا مثلا بعد أن قرأت كثيرا عن الإمام أبي حنيفة تأكدت أن هناك مساحة مشتركة بيني وبين الإمام في المواصفات الشكلية سواء في الطول أو العرض ومهم أيضا للممثل أن يكون متذوقا للغة العربية وقادرا على أدائها بيسر وهذا يسر لي كثيرا أداء شخصيات إسلامية أخرى منذ بدأت تقديم الأدوار الدينية.
حالة الطوارئ
 هل تأثرت بشخصية أبي حنيفة بعد أدائك لها؟
ـ بعد أن قرأت كل آرائه في المجتمع والسياسة والحكم تأكدت أننا أمام واحد من أعظم مفكري البشرية لايستطيع (ديكارت أو سقراط) أن يطاولا قامة هذا الإمام الأعظم وتأكدت أن الإمام أنصف المرأة وأعطاها حقها كاملا في كل آرائه واجتهاداته.. واحترم إرادتها وسبق الكثيرين في هذا الشأن... وعندما أخبرني المخرج حسام الدين مصطفى بترشيحه لي لأداء شخصية الإمام أبي حنيفة أعلنت حالة الطوارئ في البيت استعدادا لأداء دوري في المسلسل فقرأت كل ما كتب عن الإمام وتتبعت في المراجع التاريخية حياته وسيرته والولاة الذين عاصرهم على مدى (70 سنة) قضى منها (52 سنة) في الدولة الأموية و(18) سنة في الدولة العباسية وهي سنوات مليئة بالأحداث التاريخية الجسام ولا تخلو من الفتن والدسائس وكان للإمام رأيه في كل هذه الأحداث فكان شاهدا على عصره وعندما يقول رأيه فهذا يعني رأى الدين في كثير من الأحداث. فالأمر إذن كان حساسا جدا لذلك لم أترك سطرا كتب عن الإمام إلا ورجعت إليه وفعلا قرأت 70 مرجعا تناولت حياة الإمام والمراحل التاريخية التي عايشها ورأي معاصريه من الأئمة فيه.
الطريق إلى القدس
 وما أبرز الأعمال التاريخية والدينية التي قدمتها للتليفزيون؟
ـ في التليفزيون قدمت عددا كبيرا جدا من الشخصيات التاريخية ولكنها لم تعرض للأسف الشديد في التليفزيون المصري رغم عرضها في جميع التليفزيونات العربية والمحطات الفضائية!! منها (الطريق إلى القدس) وهو أهم الأعمال الدرامية التي تعبر عن قضية القدس وتاريخه من تأليف أحمد وإخراج أحمد توفيق وشخصية (جمال الدين الأفغاني) في مسلسل يحمل اسمه. وسلطان العلماء العز بن عبدالسلام وابن سيرين وسيف الدولة الحمداني وأبو فراس الحمداني وأمير الشعراء أحمد شوقي الذي تم عرضه مرة واحدة منذ زمن وأتمنى أن يعاد عرضه. والجزء الرابع من مسلسل (محمد رسول الله) وإضافة لهذه الأعمال التاريخية هناك مسلسل ديني بعنوان (بعثة الشهداء) وتدور أحداثه حول 6 شخصيات من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم أرسلهم في مهام للدعوة من تأليف أحمد رائف وإخراج جلال غنيم ومسلسل (الإمام أبو حنيفة النعمان) من إخراج حسام الدين مصطفى وتأليف د. بهاء الدين إبراهيم. كما قدمت مع المخرج عبدالله الشيخ مسلسل (جوهرة القصر).. وهو عن سيرة خامس الخلفاء الراشدين (عمر بن عبدالعزيز) من تأليف أحمد راجح ولا أرى سببا لعدم عرضه حتى بعد قيام التليفزيون بإنتاج مسلسل (عمر بن عبدالعزيز) الذي مثله الصديق نور الشريف. ومع احترامي لزميلي الفنان نور الشريف فقد قدمت شخصية عمر بن عبدالعزيز في مسلسل عرض في معظم تليفزيونات العالم العربي وحقق نجاحا كبيرا وللأسف الشديد لا يعرف عنه الجمهور المصري ويعز على أن يذكر الجمهور أن نور الشريف جسد شخصية عمر بن عبدالعزيز ولا يذكرني أحد فهذا يؤثر في نفسيتي جدا. وبالطبع أنا لا أقصد هنا اعتزازا أو كبرياء بنفسي ولكن لأنني أديت دورا بكل أمانة وصدق وأرغب في أن يصل للجمهور ويتحقق من ورائه الرسالة التي أنتج من أجلها.
الحدث الجلل
 هل ما زلت تذكر كواليس الأفلام التى قدمتها عن حرب اكتوبر؟
ـ اتذكرها وكأنى كنت اصورها بالأمس فكل فنان شارك فى هذه الأعمال كان يتعامل معها وكأنه بطل فى الميدان فقد كنا جميعا متأثرين بهذا الحدث الجلل وكان كل واحد فينا يسعى باجتهاد شديد لأن يقدم واجبا لوطنه حتى لو كان مجرد عمل بسيط خاصة اننا جميعا كنا فى سن الشباب.
الأجيال الجديدة
 هل ترى عندما قدمت افلاما عن حرب اكتوبر قامت السينما لتوثيق هذا النصر العظيم؟
ـ بالتأكيد فالسينما من اكثر العوامل التى يمكننا الاعتماد عليها لتوثيق اى مرحلة تاريخية او حدث هام فى تاريخ الأوطان خاصة بالنسبة للأجيال الجديدة فهل كان يمكن للشباب الان ان يشعروا بحرب اكتوبر شكلا وموضوعا إلا من خلال الأفلام التى تحدثت عن حرب اكتوبر خاصة اننا من الشعوب التى تعتمد بشكل اكبر على الثقافة المرئية والمسموعة اكثر من اعتمادها على الثقافة المقروءة.
خالص التقدير
 ما سبب عدم تقديم فيلم يجسد حرب أكتوبر بشكل ضخم يليق بالحدث؟
ـ وقتها كانت هي الامكانات المتاحة أما الآن فإن أردنا تقديم عمل على مستوى هذا الحدث العظيم فلابد من تكاتف كل أجهزة الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة العظيمة مع خالص التقدير لما سبق أن قدموه إلينا في فيلمي (بدور) و(الرصاصة لا تزال في جيبي) وهذان الفيلمان كل لقطة عسكرية قمنا بتقديمها كانت تحت إشراف عسكريين متخصصين.
ظن المشاهد
 ما الشخصية التاريخية التى وضعتك فى مأزق جعلتك تتردد عند تقديم أعمال جديدة؟
ـ بعد تقديم شخصية الإمام أبي حنيفة يصعب التفكير فى أى عمل يقل عن مستواه خاصة معى لسابق تقديمى شخصيات تاريخية قيمة وأود دائما أن أكون عند حسن ظن المشاهد بى وهى مسئولية يجب أن أحترمها.
نقطة نور
 وآخر اعمالك الفنية؟
ـ قدمت خلال شهر رمضان المسلسل الإذاعي (نقطة نور) تأليف بهاء طاهر وتدور أحداثه بعد حرب أكتوبر بأربع سنوات مع وجود متغير جديد في المجتمع سياسي واقتصادي واجتماعي.
والمسلسل اجتماعي إنساني يناقش قضايانا المصرية والعربية من خلال احدي الأسر المصرية وتأثير الحالة الاقتصادية والسياسية على كل واحد منهم.
دراما مختلفة
 وماذا حول ارتباط المستمع بالإذاعة؟
ـ الإذاعة ما زالت الصديق الصدوق للمستمع وهي مصدر المعلومة الحقيقية لمن أراد الحصول على معلوماته وهي مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمستمع الذي تربي عليها خاصة في شهر رمضان حيث لها مذاق آخر في هذا الشهر الفضيل بما تقدمه من برامج مختلفة ودراما مختلفة أيضا ينتظرها المستمع من العام إلى العام وأنا شخصيا ابن الإذاعة المصرية وتربيت داخل استديوهاتها وقد اشتقت إليها كثيرا حيث كان آخر أعمالي منذ خمس سنوات وسعيد بعودتي لها مرة أخرى وقد كنت سعيد الحظ بعمل مسلسلات إذاعية في شبكات مثل الشرق الأوسط والبرنامج العام وصوت العرب.
عمالقة الفن
 تعليقك عن ارتباط المستمع بالدراما الإذاعية؟
ـ الدراما الإذاعية كانت وما زالت مرتبطة بالمستمع المصري ولن أنسى أبدا مسلسل (الخامسة إلا ربع) والذي كان يقدم أهم الأعمال الدرامية الإذاعية التي شارك فيها عمالقة الفن أمثال محمود مرسي وشادية وسميحة أيوب وغيرهم من النجوم الكبار والتي تربى عليها أجيال وأجيال. واننى سعيد بالتطور الذي حدث في شبكات البرامج الإذاعية ومنها البرامج التي يستضيف خلالها مفكرين وسياسيين وفنانين ومثقفين، وأشعر عندما اسمع هذه البرامج أنني أراها ولا اسمعها فقط. فقد استطاعت الإذاعة اللحاق بركب الثورة المعلوماتية التي وصلت لكل العالم ولم يستطع التليفزيون أو الفضائيات بكثرة عددها أن تقلل من دورها وأهميتها ولهذا ما زالت تحتفظ بمكانتها وعشاقها وأنا واحد منهم.
الدراما المسرحية
 وأين أنت من المسرح؟
ـ أنا دائما فى اشتياق لتقديم عمل مسرحى وأتمنى أن تتاح لى الفرصة لتحقيق ذلك علما بأننى قدمت للمسرح أكثر من عشرين مسرحية منها مسرحيات (الحلم) تأليف محمد سالم واخراج عبدالرحيم الزرقانى و(سليمان الحلبى) تأليف الفريد فرج واخراج سعد أردش و(وطنى عكا) تأليف عبدالرحمن الشرقاوى واخراج كرم مطاوع و(حدث فى أكتوبر) تأليف إسماعيل العادلى واخراج كرم مطاوع و(عودة الغائب) تأليف د. فوزى فهمى واخراج شاكر عبداللطيف و(بداية ونهاية) تأليف نجيب محفوظ واخراج عبدالغفار عودة و(واقدساه) تأليف يسرى الجندى واخراج المنصف السويسى و(أهلا يا بكوات) تأليف لينين الرملى واخراج عصام السيد و(الخديوى) تأليف فاروق جويدة واخراج جلال الشرقاوى و(حلاوة زمان) تأليف د. رشاد رشدى واخراج كمال ياسين.
وعشقى للمسرح كان سببه وجود نادي المسرح في بورسعيد ومن يدخل هذا النادي يشعر وكأنه حديث البناء ولن يخطر في باله أنه صاحب تاريخ يعود لتسعين عاما‏.‏ وأنا من أشد المعجبين بالدراما المسرحية وهي التي شكلت وجداني.


المصدر : جريدة اليوم (http://forum.fnkuwait.com/Ù…Øxمود ياسين: Øxبي للأعمال التاريخية يرجع إلى شغفي بالتاريخ الإسلامي)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:33 PM
الملحن السعودي خالد عبدالكريم ينجو من أنياب الأسد





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403136-100971.jpg
الملحن خالد عبدالكريم



تداولت مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» خلال أيام عيد الفطر مقطعا مخيفا وهو محاولة الملحن خالد عبدالكريم الهروب من أنياب أسد هجم عليه أثناء تواجده لدى أحد أصدقائه، وقد حاول الملحن خالد أن يتسلق السور محاولا الهرب من مهاجمة الأسد مما استدعى تدخل أحد الأشخاص لإنقاذه، وتعود حكاية هجوم الأسد عليه كما رواها الملحن خالد عبدالكريم، حسب مجلة «سيدتي»، قائلا: «هذا المقطع صوره لي أحد الأصدقاء عندما كنت في زيارة لأحد الشخصيات الاجتماعية المرموقة في الرياض لتهنئته بالعيد، حيث دار بيني وبينه حوار عن الفن وعن بعض الأسماء الفنية، ورأيي بها، ومن الأسماء التي طرحت علي اسم الفنان عبدالمجيد عبدالله، وأراد أن أقول رأيي فيه بصراحة، ولم أجامله، وقلت إن عبدالمجيد لايزال «كتكوت الفن»، وهو اللقب الذي سبق أن أطلقه عليه في الماضي فنان العرب محمد عبده عندما سئل عن الفنان عبدالمجيد، وأنا كنت مؤيدا لفنان العرب باللقب الذي أطلقه». وتابع الملحن: «مع الأسف صديقي لم يعجبه رأيي وأراد أن يمازحني بطريقته الخاصة، وأمر بإطلاق الأسد علي، وظننت أنه يمازحني بهذه الكلمة لتخويفي وتغيير رأيي ولكن ما هي إلا دقائق وفوجئت بالأسد وهو أمامي وجها لوجه ويحاول الهجوم علي، فحاولت الهرب منه، ولكون باب المنزل كان مغلقا لم أجد أمامي إلا أن أحاول تسلق الحائط، وكانت محاولة فاشلة فالحائط كان مرتفعا جدا، وسلمت أمري إلى الله، وتوقعت أن الأسد سيفترسني لا محالة، لكن الحمد لله جاء مدرب الأسد في الوقت المناسب وأنقذني من أنيابه، ولكن مضيفي قدر مدى الرعب الذي عشته للحظات، وقدم لي هدية سيارة من نوع «رنج روفر»، وأخبرني أنه كان يمازحني، وأنه رتب ذلك مع مدرب الأسد لتخويفي فقط وتغيير رأيي».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403136/16-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:35 PM
فخري.. حوّل مساء بيروت إلى صباح!


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403103-100973.jpg

صباح فخري في الحفل



«يا مال الشام»، «قدك المياس»، «فوق النخل»، «خمرة الحب»، «ابعتلي جواب» وباقة من أجمل أغنيات صباح فخري التي صدحت بها أسواق بيروت مساء أمس فكانت مصدر فرح لكثر تجمعوا لرؤية ملك القدود الحلبية. صرخات، هتافات، شعارات، زغاريد فرح، دموع شوق، وحب كبير للأسطورة التي شغلت الملايين على مدى عقود ومازالت حتى اليوم تستقطب الحضور.
صباح فخري.. صباح في هذه العتمة العربية الدامسة ونور في أزقة الفن العربي المتدهور.
ينزوي القلم خجلا في وصف عظمة رفعت اسم دمشق في العالم أجمع.
شيخ الفنانين الذي ناهز الـ 80 أطل على المسرح البيروتي كشاب في العشرين بنشاط وحيوية وشغف فني مرسوم على وجهه الذي نحتته الخبرة الموسيقية بشكل واضح.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403103/16-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:36 PM
بالصور.. هل حقاً هناك شبه بين سلمى رشيد وعلا فارس؟





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403093-3909975918.jpg



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403093-3909975919.jpg
http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403093-3909975920.jpg
منذ أن أطلت الفنانة المغربية سلمى رشيد في برنامج Arab Idol، وجد الكثيرون شبهاً كبيراً بينها وبين الإعلامية الأردنية علا الفارس.
علا لم تنزعج من هذا التشبيه، بل سادت أجواء من المحبه بينها وين الفنانة الصاعدة، حيث تبادل بعض النشطاء صوراً تجمع بين سلمى وعلا في عدة مناسبات وبدا الثنائي في انسجام، وبالفعل ظهر وجه الشبه بينهما واضحاً.
محبو نجمة Arab Idol2 أكدوا أن سلمى رشيد تتفوق على علا الفارس جمالاً، بينما وجد محبو الأخيرة العكس.. ففي رأيك منّ الأجمل منهما؟


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403093/16-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:37 PM
" تاتو " عمرو دياب يثير التساؤلات .. ولماذا اعتذر من جمهوره




http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403087-1.jpg


طرح المغني المصري عمرو دياب، غلاف ألبومه الجديد «الليلة» .

وظهر عمرو، بنفس المظهر الذي ظهر عليه في الصور التي طرحها قبل أيام، ولكن الجديد هو ظهور جسم دياب كاملا في الصورة، والتي أوضحت رسم لوشم جديد على ذراعه الأيسر ولكن هذه المرة كان الوشم أكثر تعقيدا ويرجح أن يكون تجميعا لـ«رقية» اسم والدته مع «عبد الباسط» اسم والده.


وأثار ظهور دياب بوشم تاتو على كتفه، والذي حمل اسم «عبدالله»، على بوستر ألبوم «وياه» جدلا كبيرا بسبب اسم عبدالله البارز على كتفه، والذي اعتبره خروجا عن التقاليد والعادات العربية، إلا أن عددا كبيرا من جمهوره رأى أن ما فعله دياب لافتة طيبة تعبر عن سعادته بابنه الوحيد عبدالله.

من جهة أخرى توجهت ادراة اعمال الفنان المصري عمرو دياب باعتذار من الجمهور المصري والعربي عن طرح أغنية "جرالي إيه"، من ألبومه الجديد في الأوضاع الحالية التي تمر بها مصر.

وقالت إدارة أعمال دياب "إحنا بنعتذر للناس كلها على إصدار الأغنية في الوقت ده، لكن الشركة المنتجة أصدرتها اليوم بالفعل على شبكاتها الاجتماعية، فكان لازم تكون موجودة على قناة الفنان عمرو دياب الرسمية".

وجاء في رسالة الإعتذار: "احتراماً لمشاعر الجميع حنكتفي بوجودها هنا فقط وعدم نشرها على شبكتنا الاجتماعية الرسمية أو حتى الإعلان عنها".

"جرالي إيه" كلمات الشاعر تامر حسين، وألحان عمرو دياب، وتوزيع الموزع الموسيقي عادل حقي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403087/16-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:39 PM
كلماتها لا تطابق الصور المعروضة
«وحدة بوحدة» تصويرها لا يليق بمكانة فنان العرب الفنية!





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403099-403102-101093[1].jpg

شباب وبنات يتراقصون على أنغام الاغنية في الكليب




مفرح الشمري



يحتل فنان العرب محمد عبده مكانة كبيرة في قلوب محبيه من الخليج والوطن العربي لانه من الفنانين الذين يذكرونهم بالفن الجميل من خلال اختياراته الدقيقة للاغاني التي يتغنى بها والتي من خلالها يقولون في قرارة انفسهم ان الساحة الغنائية لاتزال بخير مادام يتواجد بها فنان كبير بحجم محمد عبده الذي كان «ينظف» اذانهم من الغث الذي يسمعونه في الساحة الغنائية.
ولكن فنان العرب محمد عبده بعد رحلته العلاجية اصبحت اختياراته غير موفقة الامر الذي شعر به محبوه من خلال بعض اغانيه في ألبومه الاخير «بعلن عليها الحب» لانها لا تليق بمكانته التاريخية التي وصل اليها وان بعض الاغاني التي تغنى بها يغنيها بعض المطربين الشباب لان كلماتها شبابية بحتة ولا تليق ان يغنيها مطرب بعمر الفنان القدير محمد عبده.
واذا قلنا ان التجديد مطلوب في اغاني الكبار فلابد الا يكون التجديد على حساب المكانة التي وصل اليها هؤلاء الكبار حتى لا«ينسفوا» تاريخهم الفني وتبدأ جماهيرهم بنسيانهم ونسيان انجازاتهم في الاغنية الخليجية والعربية والاجدر بهم ان يختاروا اغانيهم بدقة لان «العين عليهم» كما يقولون.
فنان العرب محمد عبده قدم من خلال البومه الجديد عددا من الاغاني لا تليق بمكانته الفنية مثل اغنية «وحدة بوحدة» التي كتبها خالد المريخي لان كلماتها شبابية وبعيدة عن كلمات الاغاني الثقيلة التي قدمها ابو نوره مثل: الاماكن وبنت النور والمعاناة والفجر البعيد ومجموعة انسان وغيرها من الاغاني الثقيلة التي لاتزال محفورة في قلوب محبيه وما زاد الطين بلة حين وافق على تصويرها بطريقة لا تليق بمكانته الفنية حيث ظهر في التصوير كأنه في ملهى ليلي، شباب وبنات يتراقصون على انغام الاغنية مع ان كلمات الاغنية تدل على انتقام الحبيب من حبيبته حين يقول «وحدة بوحدة انته يا ظالم بديت.. احنا كذا حلوين والبادي اظلم» فالصورة المعروضة لا تتماشى مع كلمات الاغنية، الامر الذي يدفعنا للتساؤل: هل شاهد فنان العرب محمد عبده تصوير الاغنية التي اخرجها يعقوب المهنا قبل بثها؟ وكيف وافق على ان يظهر بهذه الصورة المشينة له وهو الذي كان يرفض في حفلاته في مصر وغيرها ان يغني والناس مشغولون في الاكل خصوصا اذا كانت حفلاته تقام في مطاعم مشهورة؟!
اسئلة بحاجة الى اجوبة من فنان العرب محمد عبده حتى لا يفقد مكانته في قلوب محبيه بعد كليب هذه الاغنية الذي يليق بمطرب مبتدئ وليس بمطرب بحجم محمد عبده الذي يعتبر ظاهرة فنية في تاريخ الاغنية الخليجية والعربية!






http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403099-403102-101094[1].jpg

فنان العرب محمد عبده في مشهد من الكليب

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403099-003.jpg

لقطة من الكليب

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403099-004.jpg

محمد عبده مع مخرج الكليب يعقوب المهنا




http://www.youtube.com/watch?v=Fv2IkZ0oUEA






المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403099/16-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:44 PM
بالفيديو.. بعدما سخر منه في " واي فاي " .. العريفي يدعو للممثل خالد سامي بالمغفرة







http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403086-3.jpg



أعلن الشيخ محمد العريفي، أثناء قيامه بالتبرع بالدم بعد كلمة ألقاها ليلة السادس والعشرين من شهر رمضان المنصرم حول "التبرع بالدم"، عن مسامحته لممثل "واي فاي" خالد سامي، الذي أعد حلقة قلده فيها بشكل ساخر.


وقال العريفي رداً على سؤال وجهه إليه أحد المتواجدين حول موقفه من تمثيل الفنان خالد سامي وتقليده ، "الله يغفر لنا وله في هذه الليلة الشريفة".


http://www.youtube.com/watch?v=kgGPDJmm6jw


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403086/16-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:45 PM
منذر رياحنة.. وأعمال سينمائية جديدة





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403288-9xdp2kza.jpg



عود الممثل الأردني منذر رياحنة بعد أيام قليلة من الأردن الى القاهرة، بعد أن قضى عدة أيام هناك بصحبة أسرته، ويعود ليقرأ عددا من السيناريوهات السينمائية. وأكد رياحنة، حسب موقع «الصنارة»، أن الفترة المقبلة ستكون بالنسبة له فترة نشاط سينمائي، خصوصا بعد مسلسل «العقرب»، الذي شغله عن السينما الفترة الماضية، لاسيما أنه تعرض للعديد من الانتقادات بسبب عدم تمكنه من اللهجة في المسلسل، وكان رده أن الأداء هو الأهم من اللهجة، وأنا سعيد بهذه التجربة. يذكر أن رياحنة ينتظر عرض فيلمه الجديد «الجرسونيرة» مع النجمة المصرية غادة عبدالرازق، والمخرج هاني جرجس فوزي.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/arabic-international/403288/17-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:47 PM
أكدت أن الأوضاع السياسية سحبت البساط من تحت الفن


مادلين مطر لـ «الأنباء»: حديث بعض الفنانات عن المجوهرات سخافة!









http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403297-100991.jpg





جذبتني يسرا في برنامج «انا والعسل» لأنها ملكة الفنانات وكلامها لائق
نسبة الفنانين المثقفين قليلة جداً!

بيروت ـ بولين فاضل اعترفت الفنانة مادلين مطر بأن الحظ يعاكسها والظروف السياسية والاقتصادية تؤخر مسيرتها حالها حال الكثير من الفنانين. كما قالت أيضا إنها لم تنل حقها كفنانة لكنها تترفع عن ذلك مادام الفن هوايتها أكثر مما هو مهنتها ومادام الله يعوض عليها في أمور كثيرة أخرى.
مادلين تتابع السياسة اليوم عن كثب وتقول: السياسة سحبت البساط من تحت أرجلنا. ومعها كان لـ «الأنباء» هذا الحوار، فإلى التفاصيل:

أي حالة تعيشين راهنا؟ حالة تحضير، ترقب، أم ماذا؟
٭ هي حالة فيها كل شيء، لكن الأكيد أن الأوضاع السياسية سحبت البساط من تحت أرجلنا، الفنانة اليسا كتبت أخيرا على صفحتها الرسمية «ما في شغل حاليا».

ماذا عنك؟
٭ حفلاتنا كانت تتركز في بلدان ثلاثة هي لبنان وسورية ومصر، والبلدان الثلاثة اليوم على فوهة بركان.

متى كان آخر حفل أحييته؟
٭ قبل شهرين صدف وجودي في الإمارات، فأحييت فيها حفلا خاصا.

أوضاع الفن الراهنة هل تجعلك تقلقين على مستقبلك؟
٭ حتى قبل أن تتدهور أوضاعنا الفنية، كنت أفكر بـ «بيزنس» خاص بي، الفن عمره قصير ومادامت الفنانة جميلة ومعطاءة، فهي ناجحة ولكن متى تقدم بها العمر يهملها الآخرون.

كل ذلك ألا يجعلك تقولين أحيانا «شو كان بدي بالفن»؟
٭ أبدا، أنا درست المحاسبة لكن الفن في دمي. أحيانا أقول ليتني في موازاة الفن، التفت إلى مجال آخر «بس ما في»، أهوائي وميولي كلها ذاهبة في اتجاه الفن.

في غياب الحفلات، هل توجد مشاريع تمثيلية؟
٭ من 3 أشهر وفيلمي الجديد معلق في مصر حتى منتج الفيلم محمد السبكي مقيم حاليا في لبنان، تصوري.

لكنك كما يبدو وقعت على عقد لفيلم ثالث مع السبكي..
٭ مع السبكي أنا أتعامل بالكلمة لا بأوراق رسمية. كنا تحدثنا في فيلم لكنه أتى أخيرا وقال لي: «غيرت الفيلم». سألته عن شخصيتي فيه، فكان جوابه «ما تخافيش». إلى هذا الحد هو يعلم ما يلق بي؟

كيف وجدت الفنانين الذين ظهروا في لجان التحكيم في برامج الهواة؟
٭ البعض نجح والبعض الآخر فشل وأساسا هو غير مخول بتقييم أصوات الغير.

تابعت برنامج «أنا والعسل»؟
٭ تابعت بعض حلقاته وفي رأيي حلقة ناجحة في مقابل أخرى غير موفقة. في برامج «التوك شو» يجب استضافة من لديه مسيرة يتحدث عنها أو أقله من يحسن الكلام ويجذب الناس إليه في كلامه.

من جذبك من بين الضيوف؟
٭ يسرا، هي ملكة الفنانات، كلامها لائق وحضورها آسر ويكفي أنها حاضرة في كل زمن.

تداولت الصحافة في مبالغ طائلة تقاضاها بعض الفنانين لقاء حلولهم ضيوفا على «أنا والعسل». ما تعليقك؟
٭ أعتقد أن في الأمر بهارا وملحا وفي ناس شاطرين بها في هذا الموضوع. يسرا مثلا قالت إنها للسنة الثانية تخفض أجرها كممثلة والحبل على الجرار، فكيف يعقل ان يخفض الفنان أجره ويطلب مبلغا خياليا في برنامج حواري؟ أنا لا أصدق هذه الأخبار وهي لا تعدو كونها «شوفة حال».

في رأيك كم نسبة الفنانين المثقفين؟
٭ قليلة جدا. أسمع أحيانا سخافات غير مقبولة. يعني فنانة تطل لتتحدث عن مجوهراتها، أليست هذه سخافة؟ من منا لا تملك المجوهرات، وهل المجوهرات أعمال كي تفتخر بها إلى هذا الحد؟

متى ستنال مادلين مطر حقها كفنانة؟
٭ لا مشكلة عندي إذا لم أنل حقي كفنانة، ربما الله يعطيني حقي في أشياء أخرى، يعني الحمد لله لم أحتج أحدا حتى اليوم والحمد لله أمي بخير وأنا في صحة جيدة وأينما أسافر أو أحل صيتي حسن بين الناس. باختصار، ثمة أمور كثيرة أشكر ربي عليها.





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403297/17-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:51 PM
لأنه من البرامج المسلية وجوائزه قيّمة
مستمعو «كنز FM» يطالبون باستمراريته في «كويت FM»





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403293-101517.JPG

على حيدر واحمد الموسوي في البرنامج (فريال حماد)



اكد المشرف العام للبرنامج المسابقاتي الإذاعي «كنز fm» الذي يُبث عبر أثير محطة «كويت fm» علي حيدر ان الحلقات الأخيرة من البرنامج ستشهد العديد من المفاجآت السارة لجميع مستمعي البرنامج الذي يبث برعاية «الأنباء» وعدد من الشركات الوطنية. وأضاف في تصريح صحافي أن النجاح الذي حققه البرنامج في دورته الحالية لا يضاهيه نجاح خصوصا في ظل المنافسة التي شهدها من قبل بعض البرامج الإذاعية التي تُبث عبر أثير «كويت FM» موضحا ان هذا النجاح الجديد يحمّل أسرة البرنامج المسؤولية في المحافظة عليه في الدورات المقبلة.

وتمنى حيدر من جميع مستمعي البرنامج الإسراع في إرسال مسجاتهم ليتسنى لهم المشاركة في الحلقات الأخيرة منه خصوصا ان الشركات الراعية للبرنامج زادت من قيمة جوائزها المقدمة للمستمعين الذين يحالفهم الحظ بالظهور على الهواء بعد ان يتم اختيار أرقامهم من قبل كمبيوتر البرنامج عشوائيا بحضور لجنة مراقبة من الإعلان التجاري والشؤون المالية بوزارة الإعلام.
وشهدت الحلقة الماضية تنافسا كبيرا بين المستمعين الذين طلبوا من المذيع احمد الموسوي استمرارية البرنامج حتى بداية العام الدراسي لأنه من البرامج المسلية والمفيدة وجوائزه قيمة الأمر الذي وعدهم الموسوي خيرا، وربح عدد من المستمعين جوائز ثمينة قدمتها لهم جريدة «الأنباء»، «زين»، «الخليج للكابلات»، «المشروعات السياحية»، «أكاديمية الجوثن»، «مركز صابر للعطور»، «32 لطب الأسنان»، «معهد تك مارك البريطاني»، و«ليموزين الخرينج» بالاضافة الى «ملاعب المسيلة» ومعهد «سبا الصحي».






http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403293-017.jpg



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403293/17-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:54 PM
أحمد جمال: راغب وشيرين انحازا لعساف


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403290-99593.jpg

احمد جمال



قال متسابق «أراب آيدول» المصري أحمد جمال، إنه كان في المراحل الأخيرة من البرنامج واثقا من فوزه أو فوز محمد عساف، الذي حصل فعليا على اللقب، وأكد أن الأوضاع السياسية في مصر أثرت سلبا على نسبة التصويت التي حصل عليها. وأضاف جمال في تصريحاته لبرنامج «جر شكل» أن اللجنة كانت لها ميول لا تخفى على أحد بلا أدنى شك، وأكد أن نانسي عجرم كانت منحازة له بشكل كبير، ووصفها بـ «حبيبة قلبه»، ووصف أحلام بالإنسانة الطيبة وحسن الشافعي بالشخص الحاسم.
وقال إن راغب علامة انحاز لعساف وكذلك شيرين التي انحازت له كصاحب قضية على حد قولها، لكنه لم يفهم قولها «بأنها رأت في عينيه طفلا صغيرا». وقال أحمد إن شيرين طلبت الغناء مع كل المشتركين أغنية «مين هي مصر» لكنها انسحبت في آخر لحظة لسبب لا يعرفه، وربما لأنها لم تكن حفظتها بعد، وقال إنه كان يختار أغانيه بنفسه في المسابقة، ولم يفرضها عليه احد وأن المسابقة كانت نزيهة تماما.



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403290-101651.jpg
احمد عساف 




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403290/17-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:56 PM
انتقادات لاذعة لشيرين لغنائها في المغرب وثناء على موقف تامر حسني

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403268-21.jpg


أعلنت المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب عن مشاركتها في فعاليات ختام مهرجان اصوات نسائية بالمملكة المغربية المقرر اقامة حفل ختامه يوم 24 اغسطس المقبل بمدينة تطوان، وهو حفل غنائي لن يتم إذاعته عبر أي من الشاشات بحسب إعلان مسؤول الصفحة، فيما لاقى إعلان شيرين عن الحفل ومشاركتها فيها ردود فعل متباينة بين الجمهور.

وعلى الرغم من أن إعلان شيرين عن الحفل جاء مساء يوم الثلاثاء الماضي قبل الاحداث الدامية إلا أن بعض من جمهورها طالبها بالاعتذار عنه نظرا لما تشهده مصر، وكتبت خلود قائلة "أخت شرين مصر بحاجه ليكم للوقوف جنب بعض مش الغناء"، فيما رحب المغاربة باستقبالها في تعليقاتهم وطالب بعض الجمهور بإذاعة الحفل تليفزيونياً حتى يتمكنوا من متابعته.

إلي ذلك، اعلن تامر حسني تأجيل حفله الغنائي في الساحل الشمالي والذي يعد الاول له داخل مصر منذ اكثر من عامين نظراً لاستمرار حظر التجوال حتى منتصف الشهر المقبل.

وكتب تامر تدوينة قصيرة عبر صفحته على "فيسبوك" قائلا "تأجّل حفل غولف بورتو مارينا الساحل الشمالي لأجَل غير مسمى حتى تستقر الأوضاع بمصر ان شاء الله، و ندعوا الله ان يحمي وينصر بلدنا العظيمة ام الدنيا مصر"، فيما حظي قراره بردود فعل إيجابية بين جمهوره.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403268/17-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 10:59 PM
قدمت رسائل رومانسية وتناولت العديد من القضايا
«عاشقة الجن».. الحوارات الجانبية خفّفت مشاهد الرعب فيها







http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403285-101483.jpg


الفنان القدير حسن حسني وعادل المسلم في مشهد من المسرحية 


عبدالحميد الخطيب عاش الجمهور مساء اول من امس في مسرح الدعية حالة خاصة من الكوميديا الممزوجة بالرعب التي قدمها أبطال مسرحية «عاشقة الجن».. فالخلطة كانت مختلفة ولخصت الكثير من القضايا التي نعيشها في عالمنا حاليا بأسلوب فني فيه الكثير من التوازن رغم بعض الهنات التي سنذكرها، كما أعطت العديد من الرسائل الرومانسية وتناولت الحب بوصفه ركيزة أساسية في حياتنا وتأثيره على علاقاتنا من خلال قصة حب بين انسانة وجني تواجه العديد من العقبات.
تدور فكرة العمل حول قصة حب من طرف واحد يعيشها جني«عادل المسلم» مع فتاة اسمها نور « المهرة» مغرمة بشاب من بني جلدتها «خالد بوصخر» ويواجه هذا الجني تحديا كبيرا عندما ترفض عشيرته الزواج من الإنسية فتتم محاكمته وطرده من عالمهم لكن تبقى أمامه إشكالية عدم تقبل الفتاة الإنسية لهذا الحب غير المنطقي بين جني وإنسية غير انه ينجح بعد محاولات كبيرة في ان يكشف لها زيف وخداع الشاب الذي يسعى للزواج منها طمعا في اموالها ويكسب في نهاية المطاف قلبها.
لقد كانت جهود فريق العمل، بدءا بأمل عباس والوجه الجديد المهرة والفنان محمد باش وخالد بوصخر وانتهاء بالديكور المتحرك والأزياء والخدع البصرية، واضحة وأعطت العرض ثقلا فنيا وجعلته كأنه مباراة رعب فنية الكل فائز فيها. ولعل اهم المشاهد التي قدمت في المسرحية مشهد قتل البطل الجني الذي تفوق فيه الفنان عادل المسلم وقدمه باحترافية عالية، كما أن الفنان حسن حسني خلف اجواء جميلة و«إفيهاته» فكان ركيزة العرض وظهر في شكل جديد لم نعهده عليه من قبل، أيضا ساهمت الموسيقى التصويرية في إدخال الجمهور أجواء الرعب وكانت في كثير من الأحيان هي البطل.
ما سبق ذكره من اشادة بالمسرحية وفريق عملها لا ينفي ان هناك بعض الهنات التي يجب ان يتم تلافيها في القادم من العروض، لاسيما أنها ظهرت كعيوب في العرض وعلق عليها البعض بأنها «أوفر»، خصوصا أنها سربت إليهم الملل مثل خروج الممثلين عن النص بطريقة زائدة ودخولهم في حوارات جانبية «الواضح انها معدة مسبقا» أثرت بشكل قاطع في تسلسل الأحداث وجعلت القصة «تتوه» أحيانا مثلما حدث في مشهد دخول الجني على نور وحبيبها الإنسي الذي تحول الى مجرد «قفشات» بين الممثلين استمرت لمدة نص ساعة تقريبا، وأيضا مثل ميكرفون خالد بوصخر الذي انشغل بتثبيته في أذنه معظم أوقات المسرحية ما أثر على حضوره.
يذكر أن مسرحية «عاشقة الجن» من تأليف وإخراج عادل المسلم وبطولة عادل المسلم والفنان المصري حسن حسني والفنانة البحرينية المهرة الى جانب خالد بوصخر، بورزيقة، محمد باش، أمل عباس، زهرة دعيج، حنين المسلم، عبدالعزيز المسلم، حسين الكوت ومحمد بوصخر وآخرون ومدير إدارة الإنتاج أحمد دشتي والمخرج المنفذ أحمد العدواني.





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403285-101484.jpg




مشهد قصة الحب في المسرحية بين عادل المسلم والمهرة




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403285/17-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:01 PM
الدويش: حضور متميز للسينما الكويتية الجديدة في مهرجان الفيلم العربي القصير





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403296-101527.jpg

د.بدر الدويش


أكد الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لشؤون الثقافة د.بدر الدويش أهمية المشاركة الكويتية في مهرجان الفيلم العربي القصير في أفران ـ أزرو المغربية. وقال الدويش في تصريح خاص قبيل انطلاق أعمال الدورة الخامسة عشرة للمهرجان التي انطلقت أعمالها مساء امس الاول وتتواصل في الفترة من 15 ـ 19 الجاري، ان الحضور يأتي متميزا في ظل مجموعة الأعمال السينمائية الكويتية الجديدة والتي تعبر عن مرحلة جديدة من تاريخ السينما الكويتية تقترن بحضور جيل الشباب.
وأشار الدويش الى ان مشاركة الكويت في المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام القصيرة تتمثل بمجموعة أفلام هي: ماي الجنة ـ للمخرج عبدالله بوشهري وفيلم «اليس في بلاد العجائب» قصة حقيقية ـ للمخرجة دانة المعجل.
بالإضافة لعرض عدد من الأعمال السينمائية التي تتناول موضوع البيئة والطاقة وأخرى تمثل مراحل متعددة من تاريخ ومسيرة السينما الكويتية، وذلك بوصف الكويت هي الدولة الضيف لمهرجان الفيلم العربي القصير في أفران ـ أورو في المملكة المغربية.
وشهد حفل الافتتاح الذي أقيم مساء امس الأول كلمة للامين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د.بدر الدويش، كما تم خلال الحفل تكريم محافظ مدينة أفران المغربية ورئيس المهرجان السينمائي المغربي عبدالعزيز بالغالي الذي نوه من جانبه في تصريح خاص بمستوى المشاركة الكويتية وهو أمر يضاف الى رصيد الحضور الثقافي والاعلامي للكويت في ضمير ووجدان الانسان المثقف المغربي الذي سيظل يتذكر دائما قائمة المطبوعات الثقافية التي تثري بها الكويت يوميا المكتبة في العالم العربي.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403296/17-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:08 PM
نجوى كرم تلازم والدها في المستشفى وتعتذر من محبيها





http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%28965%29.png



يعاني والد الفنانة نجوى كرم من حالة صحية حرجة أجبرته على الانتقال للمستشفى، الأمر الذي دفع المطربة إلى التفرغ لملازمة والدها هناك. نجوى تشرف على كافة التفاصيل الخاصة برعاية والدها شخصياً، لذلك ابتعدت عن التواصل مع محبيها ومتابعيها عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، حيث اعتذرت لهم وكتبت: مش شي جديد غيب عنكن ظروفي شوي صعبة.

المصدر : جريدة الشاهد
(http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97155:2013-08-14-18-33-56&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:13 PM
فرح يوسف تهاجم إحدى معجباتها على تويتر



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%28982%29.png


هاجمت نجمة الموسم الثاني من برنامج أراب آيدول الفنانة السورية فرح يوسف إحدى معجباتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لأنها سألتها عن ديانتها، وأبدت فرح استياءها من السؤال خاصة وأن المعجبة طلبت منها أن توضح ما إذا كانت مسلمة أو مسيحية وأن صمتها يعني أنها مسيحية.
وردت فرح على السؤال قائلة: أنا بعتذر منك بس سؤالك غبي جداً ومؤذي جداً وسخيف جداً وتافه بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. ممكن أفهم شو خطر لك تسألي هيك سؤال؟ وتابعت فرح: الدين لله، والدين معاملة وكلنا عباد الله، وهذا سؤال حرام ؟ لأنه بيعمل تفرقة وفتن، يعني سؤال مؤذ.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97156:2013-08-14-18-34-56&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:17 PM
أجريت عملية بأنفي فقط

مايا دياب: نسيت لون جسدي الحقيقي ولم أخشَ الإخوان




http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%28912%29.png


رغم جرأتها في ملابسها والتي نراها على الشاشات، إلا أن الفنانة مايا دياب أوضحت أنها أكثر جرأة بعيداً عن الشاشة التلفزيونية، وأنها مقيّدة بصورة أكبر على التلفزيون من حياتها الخاصة.
وأكدت مايا أنه ليست هناك منافسة بينها وبين هيفاء وهبي بسبب الاختلاف في كل شيء.
وعن برنامج Deal Or No Deal قالت إنها لم تخشَ من تقديمه في عهد الإخوان المسلمين، مشيرة أن ذلك الوضع يعد وضعاً استثنائياً، وأن مصر تمثل لها أهمية كبرى.
واعترفت بأنها تنفق كثيراً على جمالها، وأنها لم تقم إلا بعملية تجميل واحدة لأنفها، وأضافت بأنها نسيت لون جسدها الحقيقي، وأن لون جسدها الحالي هو نتيجة تعرضها للشمس وللسولاريوم. مايا كشفت أنها تزوجت زواجاً مدنياً، لأن هذا النمط من الزواج يحافظ على حقوق الطرفين.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97157:2013-08-14-18-35-49&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:19 PM
أحلام: ألبوماتي تخطت كل مبيعات "روتانا"



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/february/27-2/ahlam/original/7eea3a9927037486c2e5e361a2a47fbfd8321780/ahlam.jpg أحلام
(القاهرة – MBC.net ) أكدت النجمة أحلام أن مبيعات ألبوماتها حققت أرقام ضخمة، تعدت كل ألبومات شركة "روتانا" التي تنتجها للمطربين العرب كلهم، وذلك في برنامج "قصر الكلام" مع وفاء الكيلاني.
وقالت "أنا أعرف مبيعاتي ولا يوجد مبيعات في مصر ولبنان والمبيعات في الخليج فقط"، وأكدت أن هناك محسوبيات في شركة "روتانا"، وأن هناك مشاكل تسببت في تأجيل تصوير فيديو كليب لألبومها الجديد.
وقالت أن عبد الله الوريشد ونوال الكويتية، نجوم الخليج في الغناء، يتمتعون بمكانة أكبر منها داخل "روتانا"، وأنها إذا ألغت تعاقدها في يوم من الأيام سيكون بسبب مدير الشركة.



المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85--%D8%A3%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA%D9%8A-%D8%AA%D8%AE%D8%B7%D8%AA-%D9%83%D9%84-%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D8%A7%D8%AA--%D8%B1%D9%88%D8%AA%D8%A7%D9%86%D8%A7-.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:21 PM
بلقيس: "العريفي" جريئ.. "بلقيس وعزازي" مزعج.. و "أحلام" أدرى







http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/wanasa/balqeees/original/148726c89b8711014715520ad108bf59212da89a/balqeees.jpg

بلقيس
(إبراهيم حسون - دبي) أبدعت في غنائها ودخلت قلوب الملايين في عفويتها وخفة دمها، تعشق العلم، مثقفة، فأصبت الفنانة، بلقيس، محط إعجاب لكل من سمعها أو التقى بها، مما دفع الكثيرين إلى تقليدها، وكان آخرهم نجوم برنامج "واي فاي 2"، حيث قدم البرنامج فقرة تقلدها فيها الفنانة، نورة العميري، ويقلد الفنان، حبيب الحبيب، خطيبها السابق، نايف هزازي.
ما هي البرامج التي تابعتها على شاشة MBC خلال شهر رمضان؟
تابعت التلفزيون "نص نص"، تابعت بعض الحلقات من مسلسل "أبو الملايين" وتابعت "خواطر" طبعا لأنه برنامج جدا جدا جدا هادف وحلو وأتابع "واي فاي".
ما رأيك ببرنامج "واي فاي2 " ؟
حلوو وفقراته متنوعة وجميلة، وفي أشياء بصراحة من جد مضحكة، وشفت تقليدي أنا و"عزازي".
ما رأيك بفقرة "بلقيس" و "عزازي" في "واي فاي 2" ؟
أول شيء أنا بصراحة تفاجأت، لم أكن أعلم بأنهم سيقلدونا، وقلدوني تحديدا في أحد البرامج التي ظهرت فيها على الهواء، وبصراحة ما في كثير ناس توقعوا أن نورة "شكلا" ستقلد بلقيس إلى أن دخل عزازي، يعني هي حاولت لكن ما جابت شخصيتي بالضبط، ولكن السيناريو كان جيد.
وهل أزعجتك الفقرة؟
شوف، أكثر فنانة تأخذ موضوع التقليد بروح رياضية هي أنا، وأكثر موضوع اشتهر هو تقليد أنفي، وأخذ الكأس على مستوى العالم في 24 ساعة حصد 2 مليون مشاهدة، وفي ناس كثير توقعوا إنه أنا انحرق دمي، بس أنا بصراحة أول ما شفته مت من الضحك، وفي النصف فعلا كان يشبهني، في ناس ظنوا أنه هذه أنا فعلا، فأنا عموما مواضيع التقليد ما تزعلني أبدا، لكن ممكن أكون شوية تضايقت وتضايقت أمي لأنهم فتحوا موضوع قد أغلق، تكلموا عن موضوع انتهى وانغلق، هذا الشيء مو حلو على المستوى الشخصي، ولو حصل هذا الشيء للفنانين الذين قاموا بتأدية الفقرة، حبيب الحبيب أو نورة، لا قدّر الله، كانوا سيتضايقون.
بما أنك مع التقليد هل "السيناريو" هو ما أزعجك؟
إجمالا كانت الفقرة "أوكي" والسيناريو كان عادي جدا، لكن ربما الموضوع كان شخصي نوعا ما وانتهى، وقاموا بإثارته مرة أخرة، يعني في "تويتر" ضجة الناس شوية على الحلقة، وعادوا للكلام في الموضوع المنتهي، هذا هو الموضوع بكل بساطة.
بعض الشخصيات أبدت انزعاجها من التقليد والبعض الآخر استمتع بها، فكيف تصنفين نفسك؟
التقليد كمبدأ ليس خطأ ولاكن السيناريو في بعض الأحيان قد يكون ساخرا وقد يسبب مضايقة للشخص الذي يقلد، التقليد لا يزعجني.
وماذا عن تغريدتك بعد الحلقة "سواء كان السيناريو ضحلا أو شيقا، التقليد يدل على أن الشخصية أو الموقف لها أهمية في المجتمع"؟
نعم هذه كانت تغريدتي، وحتى لو قلدوا "مراد المصري"، بغض النظر عن إذا كان يعجبنا أو لا، أو فاقد الأهلية أو لا، لكنه مشهور ونجم، ما أحد يستطيع أن ينكر، وكذلك سلوى المطيري، في ناس كثير جدا ليس لديهم مهنة محددة في الحياة لكنهم مشاهير ونجوم لأنهم ربما مثيرين للجدل أو لأنهم يمتلكون شيء مميز وأشياء أخرى كثيرة تجعلنا نكرر كلمة "ربما"، لكن هذا لا يلغي حقيقة شهرتهم، سواء في بلده أو عندنا في منطقة الخليج، وسهل أنك تقلده لأنه "كاركتر" أو شخصية فريدة، هذا مثال، فموضوع التقليد إذا لم تكن أنت مهما، ما أحد سيلتفت عليك ولكن عندما يقلدوك تكون أنت على الأقل في فترة من الفترات أثرت اهتمام الجمهور، وربما إلى الآن ولذلك يقلدوك في برنامج "واي فاي".
هل أستطيع أن ألخص كلامك بجملة واحدة "كمبدأ أنت مع التقليد وليس لديك أي مشكلة معه ولكن التطرق إلى المواضيع الشخصية المغلقة أمر سيئ، والسيناريو كان سيئ نوع ما" ؟
تقريبا، يعني لو جابوا بحر وغنت "هوى" وسوت حركات "هبل" كنت سأفرح لأن "الفيديو كليب" سهل جدا يتقلد، وأنا سهلة التقليد.
ما رأيك بالفقرات الأخرى مثل تقليد الفنانة، أحلام؟
والله أحلام أدرى، أنا بعدما شفت التقليد كنت أتمنى وقلت "يا رب أحلام ما تزعل".
هل أضحكك المشهد؟
أنا ضحكت لأن هيا الشعيبي عموما هي أكثر فنانة قريبة شكلا لأحلام، وتعرف تجيب نبرة صوت أحلام، ولكن طبعا بمبالغة، لأنه في التقليد المبالغة ضرورية، وهيا أكثر شخص قلد أحلام ونجح في تقليدها، لكن الكلام الذي دار، وموضوع الهرج والمرج الذي حصل، كنت أتمنى وأقول "يا رب أحلام ما تزعل"، لأنه طبيعي جدا إذا تضايقت ولن استغرب.
ما هي أكثر حلقة لفتت انتباهك إلى الآن؟
حلقة "العريفي".
هل أعجبتك أم لفتت انتباهك؟
كانت مثيرة للجدل بشكل كبير جدا، وأنا ما حبيت أعلق على الموضوع ولم أكتب شيء عنه في "تويتر" ، ولم أكن أدري إذا وافق "العريفي" نفسه على الموضوع أم لا، إذا هو وافق، فهذا الشيء يرجع له، والابتعاد عن الدين والسياسة هو دائما الأفضل في مثل هذه البرامج، و"العريفي" يعتبر رمز من الرموز الإعلامية الدينية ونحن جميعا نحترمها، هم تطرقوا لهذه الشخصية وقلدوها، صحيح إنه هو شخصية مميزة جدا وتستطيع تقليده، ولكن السيناريو كان نوعا ما جريء.
بعيدا عن التقليد والكوميديا ماذا تابعت في رمضان؟
مسلسل "آسيا" حلو، الغموض الي فيه أعجبني لم نعلم إذا كانت إنسية أو جنية أو شو وضعها، هو مسلسل جريمة و"آكشن" وغموض وأشياء كثيرة نحن صراحة لم نعهدها في الدراما العربية، أول مرة أتابع مسلسل كهذا، غريب الشكل، والإنتاج واضح إنه متعوب عليه سواء في الملابس أو ديكور المنازل والسيناريو، تشعر بأنه عمل متكامل من الألف إلى الياء، أنا أعجبني جدا، ولأول مرة أشوف منى زكي تمثل في هذه الطريقة.
ما جديدك على الصعيد الفني بعد انتهاء شهر رمضان المبارك؟
سنصور كليب "مجنون" من ألبومي، وسيكون جاهز للعرض بعد العيد، وعندي حفلتين في لندن وباريس مع الفنان، رابح صقر، وطبعا الفترة القادمة ستكون حافلة بالأعراس.
وعلى الصعيد العاطفي، هل دخلتي عالم "الغرام"؟
نحن اليمنيين ما عندنا غرام، عندنا زواج.
هل هذا يعني أنه لا يوجد أي مشاريع أو مخططات قريبا؟
هذه الأشياء أنا لا أخطط لها، إذا أتت سأعلن عنها على طول، وهي بيد رب العالمين، ولكن حتى الآن القلب خالي.
من المعروف عنك حبك للدراسة والثقافة، فهل من جديد؟
حاليا لا، فقد أتممت شهادة "الماجستير"، وإذا نويت على شهادة "الدكتوراه" فليس الآن، لأنه من يريد أن يصل إلى هذه المرحلة عليه أن يكون أكاديميا ويدرس في جامعة، ولكنني حاليا لست متفرغة، مع أنني أنفع للتدريس، أنفع كثير أن أدرّس.
من أين أتت ثقة النفس هذه في هذا المجال؟
كنت شاطرة جدا، ومن أشطر الطلاب في الإلقاء والشرح، وكان الكثير من المدرسين في الجامعة يقولون لي بأن علي أن أصبح مدرسة في الجامعة، وحصلت على عرض من جامعة "أبوظبي" بأن أكون معيدة، ولكنني رفضت لعدم التفرغ وبحكم سفري الدائم، ومن الصعب أن أدرّس وأسافر وأعمل كفنانة في آن واحد، وجب علي أن أختار توجها واحدا فكان الغناء.


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%A8%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%B3---%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%8A--%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%A6----%D8%A8%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%B3-%D9%88%D8%B9%D8%B2%D8%A7%D8%B2%D9%8A--%D9%85%D8%B2%D8%B9%D8%AC---%D9%88--%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85--%D8%A3%D8%AF%D8%B1%D9%89.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:34 PM
رحيل كاتب "سيناريوهات الصعيد" المصري


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4702/22-6.jpg

محمد صفاء عامر



القاهرة: رويترز
توفي أمس في مستشفى بالقاهرة كاتب السيناريو المصري محمد صفاء عامر، إثر إصابته بجلطة في المخ بعد صراع قصير مع المرض. ولد عامر في محافظة قنا الجنوبية في 22 يناير 1941 وتخرج في كلية الحقوق عام 1963 وعمل في السلك القضائي حتى أصبح مستشارا بمحكمة الإسكندرية ثم استقال وتفرغ للكتابة.
وعلى الرغم من دخول عامر مجال الكتابة التلفزيونية في سن متأخرة مقارنة بأبناء جيله فإنه أصبح من أبرز كتاب السيناريو نظرا لما تمتعت به أعماله من صدق فني بعيدا عن الشكل النمطي للدراما التي تناولت الصعيد المصري. وكان صعيد مصر مصدرا لموضوعات وقضايا ناقشتها أعماله التلفزيونية والسينمائية منها فيلم "صعيدي رايح جاي" الذي يتناول قضية سرقة الآثار الفرعونية. واشتهر عامر بكتابة المسلسلات التلفزيونية التي عالجت قضية الثأر والعادات القبلية في الصعيد ومنها "الفرار من الحب" و"أفراح إبليس"
x"و‬ذئاب الجبل" و"الضوء الشارد" و"حدائق الشيطان" الذي كان بداية شهرة الممثل السوري جمال سليمان في مصر.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=156133&CategoryID=7)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:39 PM
السيف: "فنون" حائل مزجت الثقافة للناس



اجتذبت فعاليات فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل في متنزه المغواة الترفيهي، أول من أمس الزوار عبر مسرح الأطفال ومرسم الأطفال وأستديو التصوير، إضافة إلى معرض "وطن" ومعرض الفن التشكيلي الخاص بفناني وفنانات حائل، ومعرض التصوير الضوئي الخاص بمصورات ثقافة حائل.
وقالت مديرة الفعاليات هناء السيف: سعينا من خلال الفعاليات لمزج الفنون وجعلها حاضرة في المناسبات الاجتماعية، من خلال مرسم الطفل ومسرح الطفل الذي تديره عضوات "فنون" حائل وأوجدنا مساحة لاكتشاف المواهب وتبنيها.
وأضافت السيف "أسند للعضوات مهام الإدارة، فركن التعريف بأنشطة الجمعية تتولاه مها الجسار، وتتولى العمل على أستديو الأطفال كل من أملاك الخريصي، وليلى الشمري، ورهف الشبرمي، وفي مسرح الطفل كل من شذى العقيل، ورقية الحميد، وتتولى الإشراف على مرسم الطفل أمجاد المقرن. السيف نوهت بمشاركة عدد كبير من الأطفال في الفعاليات المخصصة لهم.


المصدر : جريدة اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=156130&CategoryID=7)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:41 PM
لوك محمد عبده في «وحدة بوحدة» يثير السخرية




على الرغم من أن المطرب السعودي محمد عبده، اعترف أن أغانيه في الفترة الأخيرة دون المستوى، وأنه اضطر لقبولها وتقديمها في أغاني فيديو كليب لمجرد التواجد على الساحة الغنائية إلا أنه لم يسلم من الانتقادات التي وجهت له خاصة في كليب واحدة بوحدة للمخرج أحمد الدوغجي.
محمد عبده ظهر في الكليب بملابس شبابية لا تتناسب مع المرحلة العمرية التي يمر بها، إضافة إلى أن كلمات الأغنية تدور حول انتقام حبيبٍ من محبوته بعد أن عانى بسببها كثيراً، أما صورة الكليب فتدور في نادٍ للرقص يغني فيه محمد عبده أمام شباب وفتيات يتراقصون وهو يردد كلمات الأغنية التي لا تمت بأي صلة للصورة.
وشن الكاتب السعودي رجا ساير المطيري هجوماً حاداً على عبده في مقاله بصحيفة الرياض السعودية قال فيه: من الذي أقنع فنان العرب بأن يصور كليباً مثل هذا؟ والمهم كيف قبل بالظهور في فيديو لا يليق بتاريخه؟ إن مثل هذه الكليبات لا يقبل بها عادةً إلا الفنان المبتدئ الذي يحتاج للمال وللانتشار بأي طريقة، أما فنان كبير وقائد للساحة مثل محمد عبده فليس بحاجة لا للمال ولا للشهرة وليس مضطراً للهبوط إلى هذا المستوى.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-14/12531/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:51 PM
وزيرة الإعلام فى زيارة مفاجئة لأستوديو الجيب التابع لصوت القاهرة



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3720131415110.jpg



كتب عمرو صحصاح
قامت وزيرة الإعلام درية شرف الدين بزيارة مفاجئة لأستديو الجيب التابع لشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات تفقدت خلالها الوزيرة العمل داخل المكان، واستمعت لمطالب العاملين، وأكدت الوزيرة دعمها الكامل وتفهمها لتلك المطالب، مشيرة إلى أن زيارتها تأتى فى إطار الحرص منها على متابعة كل القطاعات التابعة للوزارة، لدراسة كيفية تحقيق أفضل استفادة منها خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه أعرب سعد عباس رئيس شركة صوت القاهرة عن سعادته بجولة الوزيرة وزيارتها لأستوديو الجيب قائلا: إن الأستوديو يمثل قيمة فنية كبيرة خرجت منه أعظم المسلسلات الاجتماعية التى أثرت الحياة الدرامية، ضاربا المثل بأعمال فنية عديدة منها سيداتى ساداتى والزوجة أول من يعلم، ووداعا يا ربيع العمر والضوء الشارد والوتد، والعديد من الأعمال الأخرى.

وأضاف عباس أن الأستوديو أصبح غير مؤهل حاليا لإنتاج المسلسلات، وأنه أصبح يستخدم لتقديم البرامج، وأشار عباس إلى اهتمام الشركة ودعمها لتطوير إستديو الجيب، والعمل على تقديم مجموعة من البرامج القوية من خلاله، مشيرا إلى أن زيارة وزيرة الإعلام جاءت فى الوقت المناسب لدفع عملية تطوير وتحديث الأستديو نحو الأمام والمضى فى خطة الشركة لتوسيعه واستغلال الحديقة الكبيرة الملحقة به.

وقال عباس إن الوزيرة ليست غريبة عن ماسبيرو أو قطاعاته المختلفة، وهو ما يميزها عن غيرها ممن كانوا قبلها فهى تعى وتعرف احتياجات الوزارة، وتعمل جاهدة لدفعها نحو التطوير بما يظهر على الشاشة ويرضى الجمهور، ويحقق العائد الإعلانى لخزينة الدولة.

اللجنة الإخبارية والصحافية
16-08-2013, 11:52 PM
إحصائية: مسلسل "ليلى" الأكثر تسويقا بين مسلسلات رمضان









http://www1.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201213121958.jpg
ليلى علوى
كتبت دينا الأجهورى


أكدت إحصائية لموقع دليلك، أن عدد المسلسلات المصرية التى تعرضها القنوات الفضائية خلال شهر رمضان الحالى وصل إلى 41 مسلسلاً، وأن هذا العدد كان مرشحاً للزيادة لولا خروج 10 مسلسلات دفعة واحدة من سباق رمضان من بينها مسلسلات مؤجلة منذ العام الماضى مثل "مولد وصاحبه غايب" لـهيفاء وهبى، و"سلسال الدم" لـعبلة كامل.

الموقع الذى يعد الأول من نوعه فى الشرق الأوسط يسعى كى يكون ساحة يلتقى عليها كل محبى الفضائيات العربية، حيث يوفر لها معلومات وافية عما تعرضه 200 قناة فضائية لحظة بلحظة.

وحسب الإحصائية نفسها تصدر مسلسل "فرح ليلى" بطولة الفنانة ليلى علوى قائمة المسلسلات الأنجح تسويقاً فى الموسم الحالى، حيث تم بيعه لـ18 قناة دفعة واحدة، يليه مباشرة مسلسل "اسم مؤقت "لـيوسف الشريف ويعرض على 15 قناة، وفى المركز الثالث مسلسل "الداعية" لـهانى سلامة الذى يعرض على 13 قناة فضائية، ويتقاسم مسلسلا الشك والزوجة الثانية المركز الرابع بعد عرضهما على 12 قناة، وفى المركز الخامس مسلسلى العقرب ومزاج الخير عبر 11 قناة فضائية.

بدأ تأسيس المرحلة الأولى من موقع دليلك فى أواخر عام 2012 من خلال شركة فيجن ميديا، وهى شركة رائدة فى مجال حلول التسويق الرقمى بمصر والعالم العربى. يضم دليلك أكثر من 25 عنصراً بشرياً يعملون فى التطوير الفنى، إدارة المحتوى والحفاظ على هذه المنصة.

ويغطى موقع دليلك برامج أكثر من 200 قناة تلفزيونية، مانحاً القدرة للمشاهد أن يحدد ويختار ويخطط أوقات مشاهدته، ويعمل الموقع حالياً على إطلاق خاصية للتفاعل الشخصى لدى مستخدم الموقع.

يستهدف دليلك مشاهدى التلفزيون فى منطقة الشرق الأوسط، مقدماً خدماته بأكثر من 15 دولة عربية فى المنطقة، بالإضافة إلى الجاليات العربية فى كافة أنحاء العالم.

وعن رؤيته للموقع، قال محمود مهدى مدير موقع دليلك "لقد جاء دليلك ليكون خطوة فى تغيير طريقتنا لمشاهدة التلفزيون. نحن ننفق كماً هائلاً من الوقت الضائع فى محاولة العثور على شىء نشاهده، وننتهى بالتشوش والضياع بين الكثير جداً من القنوات والاختيارات.

دور دليلك هومساعدتنا فى الاستمتاع بالتلفزيون بطريقة أسهل، وسيصبح دليلك هو رفيقنا التلفزيوني، فلقد تغير التلفزيون، وكذلك يجب أن تتغير عاداتنا فى المشاهدة".

ويُعد مهدى خبيراً فى مجالى تكنولوجيا المعلومات والتسويق وترجع خبرته إلى 13 عاماً، وهوأيضاً مدير العمليات فى شركة فيجن ميديا.

واختتم مهدى تصريحاته قائلاً "دليلك هوالمكان الأفضل الذى يمكنك من خلاله البحث عن برامجك المفضلة واختيارها وتنظيم مشاهدتها، وسيساعدك دليلك فى توفير الوقت لكى تعثر على أفضل عرضاً تلفزيونياً لتشاهده، بالإضافة إلى اقتراح أفضل العروض لك بناء على تقييماتك السابقة للعروض واهتماماتك".



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1192408&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:03 AM
سبتمبر القادم النطق بالحكم فى عاهة "عبير الشرقاوى"





http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s7201011151032.jpg


الإسكندرية - هناء أبو العز

قررت محكمة جنح الإسكندرية تأجيل قضية محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب فى أحداث عاهة مستديمة للفنانة "عبير الشرقاوى"، إلى جلسة يوم 4 سبتمبر القادم للنطق بالحكم.

وكانت الشرقاوى قد تقدمت ببلاغ اتهمت فيه مدير مركز تجميل بالإسكندرية بالتسبب فى عاهة مستديمة لها، بعد إجراء عملية تجميل، وإصابة العصب الزند عند مستوى المرفق الأيسر، مما أدى إلى وجود تغيرات ضمورية تشمل الكلى الصغرى، وأنسجة كف اليد اليسرى، وإعاقة فى نهاية حركة ثنى إصبع الخنصر باليد اليسرى عند مستوى المفصل السلامى المشطى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1192437&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:05 AM
الإذاعة المصرية تعتمد خطة احتفال الإذاعة فى عيد الفطر



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s4201217145341.jpg

عبد الرحمن رشاد
كتب خالد إبراهيم


اعتمد عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية خطة احتفال الإذاعة المصرية بشبكاتها المختلفة بعيد الفطر المبارك، على كافة الشبكات الإذاعية بشكل متميز هذا العام.

وأكد رئيس الإذاعة أن الإذاعة تحتفل بعيد الفطر المبارك هذا العام تحت شعار مصر اليوم في عيد ففرحة العيد وبهجة العيد والتى امتزجت بروح النصر.

وثورة 30 يونيو العظيمة أثرت على جميع البرامج والفترات المفتوحة التى ستقدم فى العيد.

كما أكد عبد الرحمن رشاد أن خطة الإذاعة تركز على تحقيق مجموعة من الأهداف منها إبراز أهمية الأعياد فى الإسلام، وحكمتها كمظاهر للفرحة والتكافل بعد أداء العبادات، إبراز ما يمثله العيد فى نفوس المواطنين من قيم وذكريات والقيمة الأصيلة المرتبطة بالأعياد صلة الرحم والترابط والتواصل الاجتماعى، التعريف باستعدادات الجهات المختلفة لاستقبال العيد، وقضاء المواطنين لأيام العيد فى الحدائق والمتنزهات العامة، كذلك إبراز دور مؤسسات المجتمع المدنى فى مساعدة المحتاجين، وإدخال الفرحة فى نفوسهم، وأيضا التعريف بالعيد فى الإذاعات الإقليمية وعلى مستوى العالم، وتغطية مباشرة من الشوارع "الحدائق – النيل – الميادين – الملاهى"، ونقل مظاهر احتفال المواطنين بالعيد فى ربوع مصر والعادات والتقاليد المرتبطة به فى المحافظات المختلفة.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1192440&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:07 AM
الإذاعة المصرية تعتمد خطة احتفال الإذاعة فى عيد الفطر



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s4201217145341.jpg
عبد الرحمن رشاد
كتب خالد إبراهيم


اعتمد عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية خطة احتفال الإذاعة المصرية بشبكاتها المختلفة بعيد الفطر المبارك، على كافة الشبكات الإذاعية بشكل متميز هذا العام.

وأكد رئيس الإذاعة أن الإذاعة تحتفل بعيد الفطر المبارك هذا العام تحت شعار مصر اليوم في عيد ففرحة العيد وبهجة العيد والتى امتزجت بروح النصر.

وثورة 30 يونيو العظيمة أثرت على جميع البرامج والفترات المفتوحة التى ستقدم فى العيد.

كما أكد عبد الرحمن رشاد أن خطة الإذاعة تركز على تحقيق مجموعة من الأهداف منها إبراز أهمية الأعياد فى الإسلام، وحكمتها كمظاهر للفرحة والتكافل بعد أداء العبادات، إبراز ما يمثله العيد فى نفوس المواطنين من قيم وذكريات والقيمة الأصيلة المرتبطة بالأعياد صلة الرحم والترابط والتواصل الاجتماعى، التعريف باستعدادات الجهات المختلفة لاستقبال العيد، وقضاء المواطنين لأيام العيد فى الحدائق والمتنزهات العامة، كذلك إبراز دور مؤسسات المجتمع المدنى فى مساعدة المحتاجين، وإدخال الفرحة فى نفوسهم، وأيضا التعريف بالعيد فى الإذاعات الإقليمية وعلى مستوى العالم، وتغطية مباشرة من الشوارع "الحدائق – النيل – الميادين – الملاهى"، ونقل مظاهر احتفال المواطنين بالعيد فى ربوع مصر والعادات والتقاليد المرتبطة به فى المحافظات المختلفة.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1192440&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:09 AM
فى الحلقات الأخيرة من مسلسلات رمضان..

الزعيم يفوز برئاسة الجمهورية فى "العراف".. و"ذات" تسير فى مظاهرات 25 يناير





http://www1.youm7.com/images/NewsPics/large/s520132018634.jpg




كتب - العباس السكرى


تكشف «اليوم السابع» ملامح الحلقات الأخيرة من بعض الأعمال الرمضانية التى تعرض حالياً على الشاشات المختلفة، حيث حملت الحلقات الماضية من الأعمال أحداثا درامية جعلت كل مشاهد يتخيل نهاية العمل الذى يحرص على متابعته، فى إطار السرد الدرامى للأحداث، ولعل أبرز المسلسلات التى تعرض على الفضائيات مسلسل «العراف» للنجم الكبير عادل إمام، إخراج رامى إمام، الذى تشهد حلقاته الأخيرة اندلاع ثورة 25 يناير، ومحاولات اقتحام السجون يوم جمعة الغضب 28 يناير، حيث يتمكن «العراف» يجسده عادل إمام من الهروب خارج السجن مع عدد كبير من السجناء، عقب اقتحام السجون مباشرة، ويستغل بعدها الحالة غير المستقرة التى تعيشها البلاد من فوضى وتراخ أمنى، وسياسى ومجتمعى ويتقدم بأوراق ترشحه فى انتخابات رئاسة الجمهورية، ورغم إجراء رجل الأعمال السكندرى «رشاد» يجسده الفنان طلعت زكريا، محاولات واسعة لعدم انتخابه من قبل الشعب المصرى ويرشدهم إلى حقيقته المعروفة بأنه من أرباب السوابق ونصاب محترف خرج من السجن عقب الثورة، فإنه يتمكن من الفوز فى انتخابات رئاسة الجمهورية، كما تشهد الحلقات الأخيرة التفاف أبنائه الأربعة «حسام» يجسده محمد الشقنقيرى، و«عبدالله» يجسده محمد عبدالحافظ، و«محمود» يجسده شريف رمزى، و«قمر» تجسدها ريهام أيمن، حوله، بعد الرحلة التى قطعها «العراف» بجميع محافظات مصر للمهم حوله.
وتتصاعد وتيرة الأحداث فى الحلقات الأخيرة من مسلسل «موجة حارة» بطولة إياد نصار، رانيا يوسف، إخراج محمد ياسين، فى إطار تشويقى مثير لجميع أبطال العمل، حيث ينفصل «سيد العجاتى» يجسده إياد نصار عن زوجته «شاهندة» تجسدها رانيا يوسف، بعد الأزمات النفسية والعصبية التى تعرض لها «سيد العجاتى» بسبب هواجسه التى تؤرقه تجاه زوجته منذ أن بدأ يشكك فى أخلاقها وسلوكها السيئ، إضافة إلى مسألة الإنجاب التى يعانى منها، كما تشتد سرعة الأحداث وينكشف اللغز الغامض وهو قتل فتاة المصعد فى الحلقات الأخيرة من العمل.
وبعد عرض فصول من حياة مصر السياسية والاجتماعية والإنسانية فى مسلسل «ذات» بطولة نيللى كريم، إخراج كاملة أبوذكرى، بدأت بثورة يوليو 1952 مرورا بنكسة 67 وانتصار أكتوبر 73 واستشهاد الزعيم الراحل أنور السادات وتولى الرئيس الأسبق حسنى مبارك السلطة عام 81 والأحداث التى واكبت هذه الحقبة، ينتهى مسلسل «ذات» بخروج «ذات» التى تجسدها نيللى كريم للمشاركة فى مظاهرات 25 يناير 2011.
وتشهد الحلقة الأخيرة من مسلسل «تحت الأرض» بطولة أمير كرارة تأليف هشام هلال وإخراج حاتم على، انتقام «جمال الجبالى» يجسده أمير كرارة، من سيد رجب بعدما يعلم أنه رأس الأفعى والمدبر الحقيقى لجميع المشكلات التى تعقبته طوال حلقات المسلسل، فى إطار تشويقى مثير ومواجهة بين الاثنين، كما تشهد الحلقة الأخيرة نهاية مفتوحة لبعض الشخصيات منها «فريال» تجسدها دينا الشربينى زوجة «جمال الجبالى» الشريرة المتسلطة والتى تحرص على جنى الأموال بأسلوب مستفز.
وفى مسلسل «ميراث الريح» بطولة محمود حميدة وسمية الخشاب، تأليف مصطفى محرم، إخراج يوسف شرف الدين، يخسر أبناء «إبراهيم الطيب» يجسده محمود حميدة جميع ثرواتهم بعد حجزهم على تركة والدهم «إبراهيم الطيب»، وتدهور حالتهم الاقتصادية، بينما يعود «إبراهيم» لمكانته ويستعيد أمجاده وينهض مرة أخرى بفضل «رحمة» تجسدها سمية الخشاب، ويلتف حوله أقاربه ويقوم بتأسيس شركة جديدة.
وبدءًا من الحلقة الثامنة والعشرين بمسلسل «القاصرات» بطولة صلاح السعدنى وداليا البحيرى، إخراج مجدى أبوعميرة، تستأجر «عطر» تجسدها داليا البحيرى، شقة خاصة خارج البلد لمقابلة «حسنى» يجسده ياسر جلال، بعد أن تزوجا عرفياً، ومازالت لقاء سويدان تراقبهما فى الخفاء، لإبلاغ شقيقها «عبدالقوى» يجسده صلاح السعدنى، بما تفعل، وتأخذ الحلقات الأخيرة من «القاصرات» مساراً ساخناً فى عرض الأحداث خاصة بعد زواج «عبدالقوى» من قاصر جديدة تجسدها حنان حامد، وتتصاعد المفارقات فى الحلقة الأخيرة بين القاصر رقم 4 وعبدالقوى وعطر.
وحرص الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن والمخرج عمر عبدالعزيز، على انتهاء مسلسلهما أهل الهوى بكشف حقيقة وفاة فنان الشعب سيد درويش، حيث يكشف العمل أن سيد درويش توفى على أيدى الإنجليز سبتمبر 1923، وتنتهى أحداث المسلسل بوفاة سيد درويش، التى تتزامن مع خروج سعد زغلول من المنفى، ويخرج الشعب المصرى لاستقباله، بينما لا يسير فى جنازة سيد درويش سوى أربعة أشخاص فقط.
وقررت النجمة إلهام شاهين، أن يكون مشهد النهاية بمسلسلها الاجتماعى الكوميدى «نظرية الجوافة» تأليف وإخراج مدحت السباعى، هو خروج الشعب المصرى فى مظاهرات 30 يونيو، حيث ترى الفنانة أن النهاية منطقية للأحداث التى تسرد الحالات النفسية والاجتماعية لدى الشعب المصرى فى عهد الإخوان بأسلوب درامى كوميدى.
ووجد المؤلف مجدى صابر خطاب تنحى الرئيس الأسبق حسنى مبارك عن الحكم نهاية منطقية لأحداث مسلسله «ربيع الغضب» بطولة عزت العلايلى وفردوس عبدالحميد، إخراج محمد فاضل، خاصة أن الأحداث قد بدأت فى الحلقات الأولى بعرض صور القهر التى كان يستخدمها الأمن ضد المواطنين فى الشارع المصرى، فى إبريل عام 2008، وأبرزت صور الفساد التى أدت إلى قيام ثورة يناير.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1192466&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:10 AM
عبد المغنى: أبرز أعمال دراما رمضان " تحت الأرض و"نيران صديقة "





http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s2200912122035.jpg

محمود عبد المغنى
كتب حسام مصطفى


قال الفنان محمود عبد المغنى صاحب دور البطولة بمسلسل الركين، إنه دائما يذهب للسيناريو الذى يؤهله للقيام بدور بارز فى أى مسلسل يقوم بالاشتراك فيه.

وأضاف عبد المغنى خلال حوار تلفزيونى لبرنامج "مصر الجديدة " مع الإعلامى "معتز الدمرداش " المذاع عبر الحياة 2 أن مسلسل العام الماضى "طرف ثالث" علم فى قلوب المصريين، لافتا أن دراما هذا العام لها مذاق خاص لكل الفنانين والمصريين خاصة مسلسل "تحت الأرض " و"نيران صديقة " للفنان عمرو يوسف.

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:12 AM
نواب يدعون لمنع فرقة موسيقية أمريكية سخرت من العلم الروسى من دخول روسيا




http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal10201013143758.jpg

فرقة موسيقية أمريكية
موسكو (أ ف ب)
دعا نواب روس، الأحد، إلى منع فرقة "بلودهاوند غانغ" الموسيقية الأمريكية، التى سخر أحد عناصرها من العلم الروسى بوضعه فى سرواله خلال حفل فى أوكرانيا السبت، من دخول روسيا. وقال العنصر فى الفرقة للجمهور بعد أن أخرج العلم من مؤخرة سرواله قبل أن يلقيه على الجمهور "لا تقولوا شيئا لبوتين".

وكان متوقع أن تحيى الفرقة حفلا الأحد فى مدينة أنابا جنوب روسيا، لكن منظمى مهرجان كوبانا، الذين استدعوا الفرقة إلى المشاركة سحبوا دعوتهم، ونظرا للعداوة التى استقبلت بها لدى وصولها إلى المدينة، فضلت الفرقة مغادرة روسيا.

وقال وزير الثقافة الروسى "فلاديمير مدينسكى" على مدونته على الإنترنت "لن يصعد أولئك الأغبياء على أى منصة". فى حين ذهب مسئولون روس آخرون إلى أبعد من ذلك مطالبين بملاحقة عناصر الفرقة أمام القضاء.

وقال ألكسندر تكاتشيف، حاكم منطقة كراسنودار، على شكبة "تويتر": "كان يجب اعتقالهم لما فعلوه".

وقدم الموسيقى اعتذاراته لكن ذلك لم يكف لتهدئة الخواطر. وقال نائب رئيس البرلمان الروسى "سيرغى نيفيروف": "نتساءل من الذى استدعاهم إلى روسيا ومن نظم الحفلات ووفر لهم منصة ومن دفع لهم المال؟!" قبل أن يتساءل "لأى أوامر كانت الفرقة تمتثل؟!" وطالب بفتح تحقيق.

واعتبر "أندريى ايساييف" المسئول فى حزب روسيا الموحدة الموالى للكرملين أنه يجب منع كل عناصر الفرقة وعائلاتهم من دخول روسيا.

وغادرت الفرقة روسيا مساء السبت بعد أن استقبلتها بعنف مجموعة من الرجال يحملون قمصانا كتب عليها "جيش كوبان القوزاقى" وهى مجموعة محافظة جدا على ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأفادت قناة التلفزيون الروسى الرسمى أن الفرقة قد تتعرض لملاحقات فى روسيا لكن لم يعلن عن أى إجراء رسمى فى الوقت الراهن.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1192522&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:13 AM
عمرو دياب ينعش سوق الكاست بألبوم وكليب وأغنية سنجل خلال أيام





http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s220133153913.jpg

السوبر ستار عمرو دياب
كتب هانى عزب


استقر النجم الكبير عمرو دياب على طرحه ألبومه الغنائى الجديد بعنوان "الليلة" خلال الفترة المقبلة، والألبوم سيكون بمثابة الانتعاشة لسوق الكاست الذى يعانى من فترة ركود كبيرة بسبب الأوضاع السيئة بالشارع المصرى، ولكن مع طرح الألبوم فى الأسواق سيحدث حالة رواج فنى كبيرة لسوق الكاست، لاسيما فى ظل التعطش الكبير من قبل الجمهور لصوت الهضبة.

ويضم الألبوم 12 أغنية وهى كالتالى:

1- "جرالى إيه" من كلمات تامر حسين وألحان عمرو دياب.
2 - "الليلة" كلمات تامر حسين وألحان عمرو طنطاوى.
3 - "عندى سؤال" كلمات تامر حسين وألحان عمرو دياب.
4 - "وهى ذكريات" من كلمات تامر حسين وألحان عمرو دياب.
5 - "خلينا لوحدنا" من كلمات تامر حسين وألحان أحمد حسين.
6 - "مفيش منك" كلمات بهاء الدين محمد وألحان عمرو دياب.
7- "حبيت يا قلبى" كلمات تامر حسين وألحان أحمد حسين.
8 - "لفيت لها بلاد" كلمات خالد تاج الدين وألحان البدرى كلباش.
9 - "فوق من اللى أنت فيه" كلمات تامر حسين، وألحان إسلام زكى.
10 - "عدت الأيام" كلمات مجدى النجار وألحان خليل مصطفى.
11 - "سبت فراغ كبير" كلمات مجدى النجار وألحان خليل مصطفى.

وقام بتوزيع الألبوم كل من أسامة الهندى وعادل حقى ومن إنتاج شركة "روتانا"، وكعادة الهضبة دائماً فى اكتشاف مواهب فى أعماله الفنية فيقدم خلال ألبومه الجديد كلاً من أحمد حسين، وإسلام زكى، وهما من الوجوه الجديدة فى الساحة الغنائية.

وعلم "اليوم السابع" أن هناك أغنية سنجيل ستطرح بالتزامن مع الألبوم وهى بعنوان "دوام الحال"، وهى من كلمات المؤلف حسين مصطفى محرم، وسيتم طرحها لصالح إحدى شركات المحمول بشكل حصرى، أما عن الكليب فانتهى الهضبة من تصوير أغنية "الليلة" باليونان وسيتم إذاعتها قريباً.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1192537&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:40 AM
جينيفر لورانس تكشف عن معاناتها في الطفولة


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/14/images%20%283%29.jpg


أكدت الممثلة الأميركية جينيفر لورانس أنها "كانت على يقين منذ صغرها بأنها ستكون مشهورة وذات صيت واسع، ولكن على الرغم من ذلك فإن الأشياء لم تكن جميعها، كما أرادت".

وأضافت لورانس في حوارها لمجلة "Vogue" في عدد أيلول/سبتمبر، "منذ طفولتي كانت أفكاري عن المستقبل طبيعية، فقد كنت أقول لنفسي، سوف أصبح أماً وسأعمل بمهنة الطب وسأسكن في ولاية كنتاكي".

وتابعت قائلةً: "لقد كنت غريبة إلى حد ما في مرحلة الطفولة، فلم يتم اختياري أبداً ضمن أي شيء، ولم


جريدة : الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=49182)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:48 AM
جايك غيلينهال في ..'إيفرست'





http://www.aldaronline.com/upload_/2013/7/18/images5.jpg

يطلّ النجم جايك غيلينهال في فيلم يتحدث عن كارثة أثناء تسلق جبل إيفرست.
وذكر موقع (ديدلاين) الأميركي أن جايك غيلينهال يجري في الوقت الحالي محادثات للانضمام إلى فيلم "إيفرست" الذي تدور قصته حول كارثة تحدث في رحلة تسلق للجبل.

كما يجري الممثلون جوش برولين وجون هوكس وجيسون كلارك محادثات للانضمام إليه.
ويتولى إخراج الفيلم بالتازار كورماكور، فيما تجري شركتا "يونيفرسال" و"إيميت-فورلا" للإنتاج محادثات لتمويله.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=45063)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:50 AM
إيقاف مهرجان الفيلم الفرنسي بسريلانكا





http://www.aldaronline.com/upload_/2013/7/18/1-343513.jpg


احتج المئات من أنصار الحكومة السريلانكية، الأربعاء، أمام السفارة الفرنسية في كولومبو بسبب عرض فيلم محلي اعتبره الجيش السريلانكي مسيئا له في إطار مهرجان الأفلام الفرنسية.

وهتف المتظاهرون بشعارات معادية للفرنسيين ودانوا فيلم "فلاينغ فيش" وضد السفارة لعرض الفيلم في المهرجان الذي جرى تنظيمه بمناسبة احتفالات يوم الباستيل.

واتهم منظمو الاحتجاج فرنسا بدعم متمردي التاميل الذين هزمتهم القوات السريلانكية.

وذكرت وزارة الدفاع أن الفيلم ورغم موافقة مراقبين مدنيين على عرضه للمشاهدين البالغين الحاصلين على دعوة أثناء المهرجان، مهين لقوات الأمن.

وتم وقف المهرجان السبت من قبل إدارة الموقع الذي يجري فيه والمملوك للحكومة بعد عرض فيلم "فلاينغ فيش"، وهو دراما عائلية تجري خلال الحرب شمالي شرقي الجزيرة.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع للصحفيين إنه تم حظر الفيلم في سريلانكا وإن المنتجين لم يحصلوا على تصريح باستخدام أزياء تشبه ازياء الجيش في الفيلم.

إلا أن السفارة الفرنسية قالت إنها حصلت على تصريح من جهة الرقابة الرسمية وهي "مجلس العروض العامة".

وحظرت السلطات العديد من الأفلام المحلية بحجة أنها تقوض معنويات الجيش.

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=45077)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:51 AM
مسلسل "هاوس اوف كاردز" يدخل تاريخ جوائز ايمي مع ترشيحه للفوز




http://www.aldaronline.com/upload_/2013/7/19/2167525_p.jpg


دخل مسلسل "هاوس اوف كاردز" الدرامي السياسي تاريخ التلفزيون الخميس بعدما اصبح اول مسلسل يبث عبر الانترنت يرشح لجائزة رئيسية من جوائز ايمي.

في المقابل حصد المسلسل "اميركان هرور ستوري: اسايلم" 17 ترشيحا وهو العدد الاكبر لاي برنامج تلفزيوني في اطار الدورة الخامسة والستين لجوائز ايمي التلفزيونية السنوية التي تقام في 22 ايلول/سبتمبر في لوس انجليس.

الا ان "هاوس اوف كاردز" الذي يلعب فيه الممثل الحائز جائزة اوسكار كيفن سبايسي دور عضو محنك في الكونغرس الاميركي، حقق سابقة في تاريخ جوائز ايمي مع حصوله على تسعة ترشيحات من بينها افضل مسلسل درامي وافضل ممثل في مسلسل درامي لسبايسي نفسه.

والمسلسل المستوحى من عمل للبي بي سي في مطلع التسعينات نفذ حصريا لموقع "نتفليكس لبث الافلام بتقنية ستريمينغ عبر الانترنت.

ومن بين الاعمال المرشحة للفوز بجائزة افضل مسلسل درامي "بريكينغ باد" و "داونتاون ابي" و "غيمز اوف ثرونز" و "هوملاند" و"ماد من".

اما بين الاعمال الكوميدية، فالمسلسلات المرشحة هي "مودرن فاميلي" و "ذي بيغ بانغ ثيوري" و"غيرلز" و "لوي" وفيب" و "30 روك".

ويأتي الكشف عن ترشيحات جوائز ايمي هذه السنة في وقت تشهد فيه الاوساط التلفزيونية تغييرا جذريا مع عدد متزايد من المشاهدين الذي ينتقلون لمشاهدة مسلسلاتهم المفضلة عبر الانترنت على هواتفهم النقالة والاجهزة اللوحية او ما يسمى "التلفزيون الذكي".

وفي فئة افضل فيلم تلفزيوني او مسلسل قصير رشح "اميركان هرور ستوري: اسايلم" والعملان الغنائيان الاستعراضيان شبكة "اتش بي او" ،"بهايند ذي كانديلابرا" و "فيل سبيكتور" و"بوليتيكال انيمالز" و "توب اوف ذي لايك" و"ذي بايبل" الذي بث عبر قناة "هيستوري"، .




المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=45181)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:53 AM
سكارليت جوهانسون تبيع منزلها في هوليوود بـ470 ألف دولار



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/7/20/1374210711_article-0-1AA4A6C3000005DC-995_634x439.jpg
باعت النجمة الأميركية سكارليت جوهانسون، شقة تملكها في هوليوود مقابل 470 ألف دولار، محققة ربحاً يقارب الـ100 ألف دولار.

وذكر موقع (إي نيوز) الأميركي أن جوهانسون، التي تقضي معظم وقتها في باريس أو نيويورك، باعت شقة تملكها في برج هوليوود فيرساي، قرب شارع هوليوود الشهير، مقابل 470 ألف دولار بعدما كانت اشترتها في العام 2003 بـ372 ألف دولار.

وأشار إلى أن الشقة تضم غرفة نوم واحدة وحمّامين وقد تمّ تجهيزها لتتناسب مع ذوق جوهانسون.

وتطل الشقة على تلال هوليوود ووسط مدينة لوس أنجلس، وهي تقع في مبنى فخم يقدّم خدمات مترفة إذ يحتوي على حوض سباحة وصالة رياضية وغيرها.

يشار إلى أن جوهانسون على علاقة بالصحافي الفرنسي رومان دورياك، وسبق أن عرضت الشقة للبيع في العام 2010 بالتزامن مع انفصالها عن زوجها راين رينولدز لكنها لم تبعها آنذاك.



المصدر : جريدة الدار
(http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=45192)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:54 AM
إنريكي اغلسياس يكشف تفاصيل عمله الجديد


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/7/20/1374156433_BPdbwV_CQAAjHAU.jpg


كشف الفنان العالمي إنريكي اغلاسياس عن عنوان أولى اغنيات البومه الجديد وهو " Turn The Night Up"، وقال:" ان اولى أغنيات الالبوم الجديد هي بعنوان Turn The Night Up ".

كما ارفق النجم العالمي عنوان الأغنية بغلاف خاص بها.

وكان انريكي قد وعد أمس جمهوره بمفاجأة جميلة وطلب منهم الإنتظار حتى اليوم.



المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=45195)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:56 AM
والدة مايكل جاكسون تدلي بشهادتها الجمعة



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/7/19/2167656_p.jpg كاثرين جاكسون لدى وصوله الحكمة في لوس انجليس

تدلي والدة مايكل جاكسون الجمعة بشهادتها بعد ثلاثة اشهر على بدء المحاكمة الطويلة التي تتواجه فيها مع شركة ترويج الحفلات الموسيقية "أيه اي جي" على ما افاد محاموها.

كاثرين جاكسون البالغة 83 عاما حضرت غالبية الجلسات امام المحكمة العليا في لوس انجليس وينبغي ان تستمر شهادتها فترة قبل الظهر وجزء كبير من بعد الظهر بالتوقيت المحلي على ما اوضح المحامي بريان بانيش.

وكانت كاثرين جاكسون واطفال "ملك البوب" الثلاثة رفعوا شكوى ضد "ايه اي جي" في ايلول/سبتمبر 2010. وهم يتهمون هذه الشركة المنتجة لسلسلة الحفلات التي كان سيقيمها مايكل جاكسون في لندن في الصيف الذي توفي فيه، بالاهمال من خلال توظيفها الطبيب كونراد موراي للسهر على صحة المغني.

الطبيب الذي يمضي عقوبة بالسجن اربع سنوات بتهمة القتل العمد في مقتل المغني، كان اقر انه اعطى مايكل جاكسون المخدر القوي الذي كان يستخدمه كمنوم وهو مادة البروبوفول التي توفي بجرعة زائدة منها في 25 حزيران/يونيو 2009.

وتؤكد شركة "ايه اي جي" منذ انطلاق المحاكمة ان الطبيب لم يكن مرتبطا بعقد معها بل كان تابعا مباشرة لمايكل جاكسون.

وستكون كاثرين جاكسون اخر الشهود من جهة الادعاء قبل ان تستدعي جهة الدفاع شهودها الاسبوع المقبل.

وهي رابع شخص من عائلة جاكسون الذي يدلي بشهادته بعد برينس النجل البكر لمايكل جاكسون وابني شقيقه تاج وتي جاي.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=45199)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:57 AM
ايلي العليا: جولتي مع ماجدة الرومي تتطلب قدرات خاصة


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/7/19/1332503345_21.jpg

اعلن المايسترو ايلي العليا انه يحضر لجولة فنية مع الفنانة ماجدة الرومي، مشيراً إلى انه سيتوجه برفقتها إلى قرطاج خلال شهر آب.
وكشف العليا في مقابلة مع مجلة "نادين" انه سيتم دمج الأوركسترا السمفونية التونسية التابعة للمعهد العالي مع أوركسترا لبنانية لتصبحا واحدة، وقال:" سأعمل على قيادة هذه الأوركسترا، حيث سيكون هناك حوالى 100 شخص على المسرح وهذه الجولة ستتابع عبر انتقالنا إلى مدينة طنجة في المغرب قبل أن نتوجه إلى البحرين وسننهي مهرجانات الصيف في البترون".
وأضاف العليا :" الإنفتاح على اوركسترات جديدة هو بحد ذاته إضافة لي، كما أن عملية الدمج تتطلب قدرات خاصة وهي ستظهر قوة القائد، نحن نحاول ايجاد شكل موسيقي جديد وهذا ما يحتاج اليه الجمهور".

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=45219)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 12:59 AM
خالد سليم ينتظر إنتهاء تصوير مسلسليه من أجل ألبومه العالمي


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/7/19/1361535696_Copy_of_29.JPG

كشف الممثل المصري خالد سليم أنه وافق على المشاركة في مسلسل "موجة حارة" بسبب وجود المخرج محمد ياسين، كما أن قصة المسلسل مأخوذة عن رواية للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة حسب قوله.

ونفى سليم أن يكون وافق على العمل من اجل المصالحة بين الشرطة والشعب، لأن المسلسل لا يُلقي الضوء على هذا الأمر.

وخلال حديث له، قال سليم "أنا سعيد بالمشاركة في مسلسلين دفعة واحدة وهما "موجة حارة"، الذي أقدم فيه نموذج لضابط الشرطة الطيب الجيد، و"حكاية حياة" الذي أقدم فيه رجل أعمال يعيش خارج مصر، وحينما يعود يصطدم بحياة التي تجسد دورها غادة عبد الرازق، وهذا أكبر دليل على اختلاف الدورين".

كما ينتظر خالد سليم الانتهاء من تصوير بقية مشاهده في مسلسليه للتفرغ لألبومه العالميّ الجديد، وكذلك ألبومه المصري.

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=45220)

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 01:01 AM
إليسا مجدداً في لجان التحكيم .. ولكن ليس "إكس فاكتور"





http://www.aldaronline.com/upload_/2013/7/19/1374002103_untitledff.JPG


أعلنت الفنانة اليسا أنها تستعدّ اليوم للدخول إلى الاستديو لتصوير حلقة لأحد برامج الهواة، مشيرة إلى ان البرنامج سيعرض بعد شهر رمضان المبارك.

وأبدت اليسا رغبتها بالتعرف على المشتركين الذين سيتقدمون لتجارب الاداء في حلقتها لتختار بينهم بمساعدة لجنة فنية كبيرة.

وقالت اليسا:" في طريقي إلى الاستديو لتصوير حلقة لبرنامج مواهب مسلّ سيعرض في شهر ايلول".

وأضافت:" انا متحمسة جداً للتعرف على المواهب!".

المصدر : جريدة الدار (http://forum.fnkuwait.com/إليسا مجدداً في لجان التØxكيم .. ولكن ليس "إكس فاكتور" - See more at: http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=45221#sthash.1g6vvzd5.dpuf)