المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعه الموافق 23/8/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:05 PM
تحقيق / بصدد الانتهاء من تصوير مسلسل جديد كتبته منى طايع

رولا حمادة لـ «الراي»: هناك موهوبون يستحقون الظهور وليس فقط «مين بيلبس أقصر»... و«مين نافخ أكتر»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/742e914a-cfe0-4bd3-beb5-713da2de7f51_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/742e914a-cfe0-4bd3-beb5-713da2de7f51.jpg)
رولا حمادة




| بيروت - من هيام بنوت |

تنظر الممثلة رولا حمادة بتفاؤل إلى مستقبل الدراما اللبنانية، ولكنها تتمنى في الوقت نفسه ألا تحصل خطوة ناقصة يمكن أن تفسد كل شيء، فعلى الصعيد الشخصي لا تتمنى سوى دور جيد.
حمادة تحدثت لـ «الراي» عن عمل لبناني جديد ستنتهي قريباً من تصويره ويحمل توقيع الكاتبة منى طايع، يتم تنفيذه بإنتاج محترم وبتقنية عالية جداً، وهما من وجهة نظرها عاملان أساسيتن يساهمان في عرضه على شاشة مهمة. كما تطرقت إلى وضع الممثل اللبناني الذي وجد نفسه مضطراً للانصياع لرغبات منتجين لم يكن يجرؤ أحد على القول لهما «كلا»، مشيرة إلى أن الوضع تغيّر اليوم وتمكنت الدراما اللبنانية من كسر الجدار الرابع والانطلاق نحو جمهور مختلف.


• كان هناك منتجان يمسكان بالدراما ويقرران من دون أن يقول لهما أحد «كلا»... وجاء مَن كسر هذا المفهوم
• إذا لم يتوافر الإنتاج الجيّد والتقنية العالية ... فلا يمكن أن يعرض مسلسل على شاشة مهمة
• النظرة إلى الممثل اللبناني اختلفت عما كانت عليه في السابق... بدليل مشاركته في الدراما السورية والمصرية
• ممثلون يرمون أنفسهم على المنتجين ويقبلون بكل ما يُعرض عليهم من دون أي شرط


• بعد النجاح الذي حققته الدراما اللبنانية في رمضان الماضي، هل ترين أنها خرجت من قوقعتها؟
- نعم هذا ما أعتقده وأتمنى أن يكون اعتقادي في مكانه. الدراما اللبنانية كسرت الجدار الرابع وانطلقت نحو جمهور مختلف، وأرجو ألا نخطو أي خطوة ناقصة.
• مَن يتحمل مسؤولية الخطوة الناقصة إذا حصلتْ، المنتج، الممثل أم محطات التلفزة؟
- الأفضل ألا نستبق الأمور.
• طبعاً، ولكن لطالما سمعنا كلاماً يؤكد أن الدراما اللبنانية انطلقت ثم لا نلبث أن نكتشف أنها تراوح مكانها، ولكن هل ترين اليوم أن الظروف تغيّرت وأن المشاهد العربي بات يؤمن بالدراما اللبنانية؟
- طبعاً، هذا عدا عن أن النظرة إلى الممثل اللبناني اختلفت عما كانت عليه في السابق، بدليل مشاركته في الدراما السورية والمصرية. صحيح أن الممثل اللبناني كانت له مشاركات في المسلسلات السورية، ولكنه لم يكن يشارك في المسلسلات المصرية، وهذا الوضع تغيّر اليوم بـــــسبب اختلاف النظرة إليه من المنتجين أو القيمين على الدراما المصرية، وأصبحنا نشاهده يشغل مساحة محترمة ويشارك في أدوار محترمة.
• هل تشيرين إلى مشاركة ورد الخال في مسلسل» نكدب لو قلنا ما بنحبّش»؟
- وأيضاً إلى مشاركة رفيق علي أحمد فيه، بالإضافة إلى آخرين.
• بعد نجاح مسلسل «جذور» كيف تتمنين أن يكون عملك المقبل؟
- لا أعرف. لا توجد تمنيات، بل كل ما أرغب فيه كممثلة هو أن تُعرض عليّ أدوار جيدة وجميلة. أنا بصدد التحضير لمسلسل جديد، وسننتهي من تصويره خلال الفترة القريبة المقبلة، وهو من كتابة منى طايع.
• هل هو عمل لبناني عربي مشترك؟
- كلا، هو مسلسل درامي صرف، ولكن تم تنفيذه بإنتاج محترم وبتقنية عالية جداً.
• ألا ترين أن الأهمّ من كل ذلك هو المحطة التي سيُعرض عليها المسلسل؟
- إذا لم يتوافر الإنتاج الجيد والتقنية العالية، فلا يمكن أن يعرض المسلسل على شاشة مهمة. عندما يُنفذ العمل بطريقة جيدة جداً، يزيد الأمل في إمكان اطلاع محطات التلفزة عليه واتخاذ القرار بشرائه من عدمه. إلى ذلك، هناك مسألة أخرى وهي الموضوع الذي يعالجه المسلسل، لأن هناك مواضيع تقبل بها المحطات العربية ومواضيع أخرى ترفضها.
• وهل تشعرين بأن المحطات العربية ستقبل بموضوع المسلسل الذي تشيرين إليه؟
- المسلسل يتحدث عن المرحلة التي تمتدّ ما بين العامين 1890 و1916 ويلقي الضوء على الفترة العثمانية، ولا أعرف إذا كانت المحطات العربية يمكن أن تقبل بهذا الموضوع. هذه المسألة يحددها المنتجون.
• هل توافقين الممثل أحمد الزين على أن نظرة المشاهد العربي إلى الدراما اللبنانية تغيّرت، بسبب التغيير الذي طرأ على معالجة المواضيع وملامستها للواقع ومشاكل الناس، بعدما كان المجتمع اللبناني يُصوّر في المسلسلات اللبنانية في الأعوام الماضية وكأنه «كباريه» كبير والمرأة اللبنانية مجرد «لحم»؟
- هذا صحيح، المشكلة أنه كان هناك منتجان فقط يمسكان بالدراما اللبنانية ويقرران كما يحلو لهما ولا يوجد من يقول لهما «كلا».
• تقصدين أن هذين المنتجين هما اللذان كانا يتحكمان بمصير الدراما اللبنانية؟
- نعم، ولكن جاء مَن كسر هذا المفهوم وهذا أمر جيد. هناك عدد كبير من الممثلين الموهوبين الذين يقبعون في بيوتهم وهم يستحقون الظهور على الشاشات وليس فقط «مين بيلبس أقصر» و«مين نافخ أكتر» و«مين عامل عمليات تجميل أكثر».
• ولكن هذا النوع من الممثلات رُفض عربياً؟
- طبعاً، كل شيء له حدود، ولا يجوز لمن دخل المجال بطريقة سهلة أن يبالغ في استسهاله للأمور.
• لكن ألا ترين أن الممثل ساهم بطريقة أو بأخرى في هذه اللعبة من خلال قبوله بالأدوار التي كانت تُعرض عليه؟
- مشكلة الممثل أن هناك فاتورة كهرباء وهاتف ومياه تنتظره عند نهاية كل شهر وأولاد يريد تسجيلهم في المدارس.
• ولكن هناك ممثلا يضعف ويقبل، وآخر يرفض... ومن المؤكد أنك كممثلة لم تقبلي بكل الأعمال التي عُرضت عليك؟
- أنا حالة استثنائية ولست قاعدة. أنا لا أقول ما قلته بشكل سلبي أو إيجابي، بل بتجرد مطلق. وليس بالضرورة أن أكون على صواب في موقفي.
• لماذا تتفهمين ظروف الممثلين الآخرين وتتقبلينها وتجدين لهم تبريرات ولا تسمحين لنفسك بتبريرات مماثلة؟
- أنا أفهم ما تقولينه لأنه يُحسب لي. ولكن هل تعرفين ما ثمنه؟
• ما ثمنه؟
- الثمن باهظ جداً... يكفي حالة الاكتئاب والقلق.
• كل مَن يقتنع بموقف ويتمسك به لابد وأن يدفع الثمن غالياً؟
- كل شيء يجب أن ندفع ثمنه سواء كان جيداً أم عاطلاً.
• ولكنك حافظتِ بفضل مواقفك الصائبة على صورتك كفنانة لا ترضى سوى بالأعمال الراقية؟
- لكن الحياة تكسر الإنسان أحياناً ويجد نفسه عاجزاً عن الصمود. هذه الناحية إنسانية بحتة، وهي طبيعية جداً ويمكن أن يتعرّض لها أي إنسان في هذا العالم.
• ولكن هل يحق لك تبرير تسامح الممثلين مع المنتحين من خلال المشاركة في أعمال دون المستوى وبأجور متدنية، رغم أنهم ساهموا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في تدني مستوى الدراما اللبنانية بطريقة أو بأخرى؟
- هناك ممثلون يرمون أنفسهم على المنتجين ويقبلون بكل ما يُعرض عليهم من دون أي شرط، حتى أننا وصلنا إلى مرحلة لم تعد فيها للموهبة أي قيمة أو اعتبار، وهذا الأمر جعلني أتشاءم كثيراً في الأعوام الماضية، ولكنني ما لبثت أن استعدتُ تفاؤلي في الفترة الأخيرة. الدراما اللبنانية تمكنت من كسر الطوق الذي يحاصرها والذي غرقت فيه، وأتمنى لو أننا نعرف كيف نستغل الفرصة ونستفيد منها وأن نستمر إلى الامام.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=458870&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:08 PM
بقيادة المخرج يعرب بورحمة

مشعل ميامي لـ «الراي»: تصوير «بلا بلا» بروح كوميدية

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/b426eb5c-64dc-44c3-84f4-e87b8748955d_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/b426eb5c-64dc-44c3-84f4-e87b8748955d.jpg)

فرقة «ميامي»

| كتب علاء محمود |

تستعد فرقة ميامي الكويتية لتصوير أغنيتها الجديدة «بلا بلا» من كلمات أحمد الشرقاوي وألحان وتوزيع «ميامي»، بقيادة المخرج يعرب بورحمة.
وتحدث مشعل ميامي - أحد أعضاء الفرقة - لـ «الراي» عن سبب اختيار هذه الأغنية، فقال: «(بلا بلا) هي آخر أغنية أصدرناها في الأسواق، لذلك ارتأينا دعمها لكي تنتشر وتأخذ حقها الكامل، خصوصاً أنها لاقت نجاحاً كبيراً منذ اطلاقها».
وأضاف: «سيتم تصوير الأغنية في الكويت، لأن الكليب لا يحتاج الى طبيعة وأشجار وخلافه من المناظر الطبيعية، وستتم الأحداث في داخل أحد المباني الموجودة في الكويت، ما لا يستدعي سفرنا الى الخارج».
وعن التقنيات التي سيتم استخدامها في تصوير الأغنية، أوضح: «لن نعتمد على المعدات المعقدة والحديثة جداً، بل سيكون اعتمادنا الأساسي على المجهود الذي سنبذله كأعضاء الفرقة بقيادة المخرج بورحمة، وهو الأمر نفسه الذي قمنا به في أغنية (حبيبي اللي)، اذ جلّ ما قمنا به في الكليب كان مجهوداً بمساعدة المجاميع، وهو ما كان العامل الأساسي بنجاح الكليب، وذلك الأمر الذي سنقوم باعتماده في كليب (بلا بلا)».
وحول فكرة الكليب، قال: «ما زلنا في حيرة بين قصتين طرحهما علينا المخرج، والفكرتان جميلتان، لكن لابد من الاختيار بسرعة لكي نباشر بالتصوير والانتهاء من الكليب الذي سيميل الى الكوميدي، متضمناً في مشاهده المجاميع مع العنصر النسائي المتواجد أساساً في كلمات الأغنية نفسها».
وأشار الى أن «كفّة التمثيل ستميل أكثر على كفة الرقص في الفيديو كليب، وهو ما سيجعل به متعة أكثر بالنسبة الينا».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=458869&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:11 PM
الأغلبية فضلت الصمت وعدم التعليق
فرحة الفنانين بإخلاء سبيل حسني مبارك




http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/42b72017-ef5a-47a3-b6df-b6375214e959_mainNew.jpg





برغم أن إخلاء سبيل مبارك لا يعني تبرئته من التهم المنسوبة إليه، وبرغم أن نائب الحاكم العسكري، رئيس الوزراء حازم الببلاوي، قرر وضع مبارك «قيد الإقامة الجبرية» إلا أن عدداً من الفنانين استقبل هذه الأخبار بسعادة وفرح، ولم يستطع كتم مشاعره.. ومعظمهم من المحسوبين على ما يسمى قائمة «الفلول» أو القائمة السوداء لأعداء ثورة يناير.
وعلى رأس هؤلاء الفنان طلعت زكريا الذي عبر عن سعادته البالغة بصدور قرار إخلاء سبيل مبارك، والذي سبق أن التقاه وقدم فيلم «طباخ الرئيس» وقال طلعت: انتابتني سعادة بالغة عندما سمعت خبر إخلاء سبيل الرئيس مبارك.. وأضاف: سأطلب زيارته لو سمح لي بالزيارة وسأذهب إليه وسأحتضنه وأقبله، وأقول له آسفين يا ريس فقد كان لك وجهة نظر صحيحة.
إلهام شاهين أيضاً عبرت عن سعادتها بصدور القرار واعتبرته «عدل الله في الأرض» يرد على كل من ظلم مبارك، ويرد على من أساءوا لرجل بلغ من العمر 85 عاما، وأضافت: من يطالبون بالإفراج عن محمد بديع لأن عمره 80 عاماً لماذا لم يطالبوا بالإفراج الصحي عن مبارك عندما كان بين الحياة والموت؟
وأشارت شاهين إلى أن هناك فرقا كبيرا بين موقف مبارك ومرسي فقد تمسك الأخير بالكرسي ولم يهتم بإراقة الدماء مدافعاً بحياته عن منصبه بينما تنحى مبارك خوفاً على شعبه وقال إنه سيموت على أرض وطنه. والكلام نفسه أكدته هالة صدقي وقالت: هذا الخبر دليل على نزاهة وعدالة القضاء المصري وكان لابد أن يصدر هذا القرار منذ فترة ولكن استمرار سجنه كان محاولة من جماعة الإخوان لذله والثأر منه خاصة أن سنه تخطى 85 سنة .
وأكدت أنها مازالت على موقفها بأن مبارك رجل وطني وعسكري شريف، ولو هو خائن للبلد كان ترك مصر وسافر قبل القبض عليه، مشيرة الى أنه تنحى عن السلطة بمجرد نزول مليوني مواطن خوفاً على دماء المصريين بعكس الرئيس مرسي الذي تمسك بالسلطة رغم نزول 33 مليون ضده وساوم الشعب بالشرعية أو الدم. وأشارت هالة إلى أن الاحتفال بيوم 6 أكتوبر يقترب ومبارك بطل من أبطالها فلابد أن يكون موجودا وأن يحتفل بهذا اليوم ويجب تكريمه، مؤكدة أنه أخطأ بالفعل ولكن أخطاءه في 30 سنة لا تساوي ما قام به محمد مرسي في عام واحد. الفنانة القديرة لبنى عبدالعزيز علقت على قرار الإفراج عن الرئيس المخلوع قائلة: «هذا القرار تأخر كثيرًا» وأضافت: مبارك أثبت وطنيته وسجن لمدة ثلاثة أعوام.. وكل مرة براءة من قضية وراء قضية، وأرى أننا تعاملنا معه بمنتهى القسوة، وأنه ظلم كثيراً من وكلاء نيابة الإخوان، ولابد أن ننظر إليه بعين الإنسانية، وأن يقضي الباقي من حياته في بيته.
وتابعت: أظن أن كل الشعب المصري الشريف سيؤيد قرار الإفراج عنه، لأن الجميع أصبح يقول الآن ولا يوم من أيامك يا مبارك، ونحن شعب أصيل ونتسم بالرحمة والإنسانية، وأكيد كلنا أخذنا عظة من تجربة الإخوان.
ورغم هذه الأصوات التي عبرت عن فرحها لكن الأغلبية من الفنانين آثر الصمت وعدم التعليق، أو انتقاد القرار صراحة أو مواربة، فالفنانة نشوى مصطفى علقت بالقول: أعظم مؤلف لا يستطيع أن يكتب مثل هذه الدراما التي نمر بها، والتي بدأت بثورة أدت إلى الإفراج عن الإخوان من السجن ودخول مبارك بدلًا منهم، ثم ثورة ثانية ليدخل الإخوان إلى السجن ويخرج مبارك. وأضافت مصطفى: النهايات في الأفلام المصرية دائمًا ما تنتهي نهايات سعيدة، ونحن الآن في مرحلة الموسيقى اللاهثة والترقب وإثارة الأنفاس المحبوسة انتظارًا لظهور البطل في مشهد النهاية. وأخيراً أبدى عمرو واكد ارتياحه لوضع مبارك تحت الإقامة الجبرية بعد قرار إخلاء سبيله واكتفى بالقول: قرار نائب الحاكم العسكري بوضع مبارك تحت الإقامة الجبرية يوضح أن من كان يدير سيناريو براءة مبارك هم الإخوان.


المصدر : جردية النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406711&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:12 PM
المهنا: لا خلاف مع محمد عبده

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/d125eee6-0f1d-4e2b-bc83-b00e45c8ac7d_mainNew.jpg

نفى المخرج الكويتي يعقوب المهنا تصريحه لأي وسيلة إعلامية في الخليج أو الوطن العربي بخصوص كليب فنان العرب محمد عبده «وحدة بوحدة» وأنه لم يدل بأي حديث شخصي أو عام لأي طرف من الأطراف.
وأكد المهنا أن لا خلاف يذكر (حسب ما ورد ذكره في احدى الصحف الإعلامية) يجمعه مع فنان العرب، وأن علاقته معه طيبة وفي أحسن حال.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406713&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:14 PM
لماذا تقابل بثينة الرئيسي الجمهور العماني؟


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404365-amrcenlw1.jpg
علمت “أنا زهرة” من مصادر خاصة وقريبة من الفنانة العمانية بثينة الرئيسي أنها تنوي تخصيص يوم للقاء جمهورها في سلطنة عمان، وسوف تعلن عن الوقت والمكان المخصّصين لذلك قبل يوم واحد فقط. ولم يوضح المصدر سبب هذا اللقاء وكيفية تجهيزه.
وكانت بثينة قد غادرت الكويت الى سلطنة عمان بعد الإنتهاء من مشاركتها في مسرحية “سوبر آر” التي قدّمتها في العاصمة الى جانب الفنانين محمد الحملي، مبارك المانع، مروى بن صغير، مشاري المجيبل، حامد محمد، بدر البناي، نوف سلطان وطلال. كما أطلّت في رمضان المبارك في مسلسل “البيت بيت أبونا” مع النجمتين حياة الفهد وسعاد العبد الله.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404365/23-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:16 PM
بعد أن قدمت حفلة رابح وبلقيس في لندن
أمل العوضي «أربكت» حراس «سلفرج » وتستعد لـ «صلالة»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404417-104223.jpg
بعد ان تصدت المذيعة والممثلة امل العوضي لتقديم الحفل الغنائي التي نظمته شركة روتانا في فندق «القروفنر» بلندن، والذي احياه كل من المطرب السعودي رابح صقر والمطربة اليمنية بلقيس احمد فتحي وحضره رئيس شركة روتانا للصوتيات سالم الهندي وجمهور غفير من محبي المطربين، تسببت العوضي في ارباك «حراس مجمع» سلفرج «بعد ان اجتمع حولها الكثير من المعجبين والمعجبات للتصوير معها والحديث عن دورها في مسلسل «ابو الملايين» وذلك في كل دور من هذا المجمع الكبير الأمر الذي دفع أحد المسؤولين في ادارة المجمع الى ان يتوجه لها ويخبرها بأن ادارة المجمع قررت ان يكون معها «حارس» خاص للتمتع في التسوق بعيدا عن إزعاج المعجبين والمعجبات خصوصا بعد ان تعرفوا على شخصيتها بأنها الفنانة أمل العوضي الأمر الذي شكرته العوضي على هذا الاهتمام حيث كانت مع صديقتها خبيرة التجميل آلاء دشتي.
من جانب آخر، هنأت أمل العوضي وصديقتها آلاء دشتي الفنانة ميساء المغربي بعيد ميلادها حيث أعدت لهذا الاحتفال كيكة في مطعم scallini وذلك بحضور المطربة العراقية شذى حسون التي ستحيي حفلا بعد يومين في باريس مع المطرب ماجد المهندس وبتنظيم من شركة روتانا. وكشفت العوضي لـ«الأنباء» «انها تلقت دعوة لحضور أنشطة مهرجان صلالة السياحي كضيفة شرف على هذا المهرجان الذي انطلق ثاني ايام عيد الفطر ويستمر حتى السادس من سبتمبر المقبل تحت شعار «عمان عطاء ووفاء» ويتضمن العديد من الأنشطة الفنية والثقافية أو الفكرية، منوهة بأنها ستكون في صلالة في 30 الجاري شاكرة اللجنة المنظمة لهذا المهرجان على دعوتها كضيفة شرف، متمنية النجاح لدورة المهرجان الجديدة.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404417/23-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:18 PM
إنتاج قطاع الاخبار بتلفزيون الكويت


محمد العجمي: حلقات وثائقية لدعم التوجه الحكومي لجعل البلاد مركزاً مالياً وتجارياً


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306233_e.png





كتبت حنان دشتي:
عزم قطاع الأخبار بتلفزيون الكويت على انتاج مجموعة من الحلقات الوثائقية عن العلاقات التجارية بين الكويت والدول العربية والأجنبية، ما اقتضى سفرهم حول العالم لانتاج البرنامج.
وعنه صرح رئيس فريق الاعداد محمد العجمي بالقول «انه مشروع ضخم، عبارة عن مجموعة من الحلقات الوثائقية الميدانية عن العلاقات الاقتصادية، والتجارية بين الكويت والعالم منها الصين، وماليزيا وبريطانيا ومصر وتركيا ولبنان، تهدف لدعم التوجه الحكومي لأن تكون الكويت مركزا اقتصادياً وتجاريا بالمنطقة، تنفيذا لتوجيهات سمو الأمير» وأضاف العجمي: «نصور في كل دولة ونعتمد ثقافتها من موسيقى وأزياء وكل ما يتعلق بها من معالم شهيرة، وقد أجرينا سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين في تلك البلدان، وسفراء الكويت المعتمدين هناك».
جدير بالذكر ان الحلقات من انتاج قطاع الأخبار في تلفزيون الكويت بوزارة الاعلام، تقديم محمد العجمي وفايز الحسيني، والاعداد مطر الصليلي، وعبدالعزيز العجمي والاخراج لطلال البناي ومشعل الشعلان».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299294&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:19 PM
في لندن شاهدت جنيّة تطير


هاشم أسد: ولد عمتي ارتدى أقنعة مرعبة وأتقن عمل مؤثرات صوتية

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306236_e.png




إعداد دلال العياف:
يتذكر النجوم مخاوف الطفولة، منها قصص الجن والعفاريت التي تَرَبَّوا على حكاياتها وكانوا يخافون منها ولا تزال تراودهم بين فترة وأخرى وكذلك قد تكون حدثت لهم أحداث واقعية وقعت لهم واعتقدوا أنها من تأثير الجن أو شاهدوا مناظر غريبه.فماذا عن ذكرياتهم معها: هناك من يرتعب وهناك من لا يؤثر فيه الخوف، والمذيع هاشم اسد تذكر الكثير من قصص طفولته فقال عن احداها: «أنا أخوف وما اخاف...ومرة ولد عمتي أرتدى أقنعة مرعبة وأتقن عمل مؤثرات صوتية لزوم التخرع ترافق دخوله علينا».
ويضيف اسد: «ضحكت بدون توقف، ما اخاف ولا اهاب شي وقلبي قوي كنت احب المجازفة، حتى انني حين كنت في الخامسة عشرة من عمري وفي تمام الساعة الـ 12:00 منتصف الليل دخلت مقبرة للمسيحيين الموجودة في بر الاحمدي»، «طقينا فرة انا ورفيجي، يعني فعلا كنت دعلة وأنا صغير».
وختم هاشم اسد: «وأخيرا... بعد ان نضجت تم إرعابي حينما كنت أقضي إجازتي في عاصمة الضباب لندن في سنة الـ 97 شفنا شي غريب يحلق في سماء لندن وبين الضباب وكنا في منطقة ريفية وقيل لنا ان التي تطير...جنية، ولأول مرة أتصرقع من الخوف».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299297&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:22 PM
نسرين إمام تنتظر ذكراً.. وتصّر على ولادته في مصر


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/23/1317480727_7860.gif



أكدت الممثلة المصرية نسرين إمام أنها ستلد مولودها في مصر بالرغم من الأوضاع غير المستقرة التي تشهدها البلاد، نافية كل ما تردد حول نيتها في الإنجاب في أوروبا حيث تقضي إجازتها هناك حالياً.
وقالت إمام أنها حامل بذكر، وستعود إلى القاهرة لتتابع إجراءات الولادة مع الطبيب الذي يعالجها.
تجدر الإشارة إلى أن نسرين إمام أعلنت حملها في أيار 2013، وهي حامل بطفلها الأول من زوجها المنتج تامر مرسي.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50666)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:23 PM
بشرى: لم أعتزل الانتاج السينمائي والجميع يحب الاستعراض

http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/23/1319986018__hos4719_copy.jpg



اكدت الفنانة المصرية بشرى أنها لم تعتزل الانتاج السينمائي وقالت: "لم أعتزل الانتاج السينمائي انما أخذت فترة راحة، للتركيز على أعمالي التمثيلية والغنائية، حيث شعرت أن الانتاج أخذني بعيداً عنهما، كونه يحتاج الى وقت ومجهود، لكن سأعود للانتاج فور الانتهاء من بعض الارتباطات الفنية.
وعن المشروع الخيري لعرض فساتين فنانات الاستعراض وبيعها في مزاد قالت في حديث لصحيفة السياسة: "الجميع يحب الاستعراض وكل فستان ظهر في استعراض له ذكرى في نفس كل مشاهد، فمن منا لا يحب فساتين شريهان ونيللي في استعراضاتهما، والحقيقة أنني عرضت الفكرة على عدد من الفنانات ووافقن منهن هالة صدقي ونيللي كريم وهذه الفساتين لا ترتديها الفنانة سوى مرة واحدة ويظل في خزانتها بنفس حالته الجيدة"

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50670)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:27 PM
هاكر إخواني مصري يشيع تأييد «زينة» للمعزول مرسي


http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/02/AY1MAN18C_45_484371049.jpg







نفت الممثلة المصرية زينة ما تردد مؤخرا حول تأييدها للرئيس المعزول محمد مرسي وانضمامها لمؤيديه في ميدان رابعة العدوية.
وشدّدت زينة على أن حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد تمت سرقته من قِبل جماعة الإخوان المسلمين، قائلة: "هناك هاكر إخواني اخترق صفحتي على فيسبوك وبدأ ينشر صورا إخوانية ويتحدث باسمي"، وذلك حسب ما ذكرت جريدة الأهرام المصرية.
وأعلنت زينة أنها تؤيد وبقوة قرارات الجيش المصري العظيم وعلى رأسه الفريق عبد الفتاح السيسي، قائلة: "أتمنى أن تمر تلك الأيام الصعبة على مصر بسلام، وأدعو الله أن يحفظ مصر وشعبها من أي عدو خارجي أو داخلي".
تجدر الاشارة الى أن زينة لم تظهر على الشاشات في شهر رمضان الماضي، وذلك بسبب توقف مسلسلها ''رغم الفراق'' الذي كان يجب أن يبصر النور خلال الموسم الرمضاني، إلا أنه توقف تصويره إلى أجل غير مسمى ، بسبب بعض الأزمات الإنتاجية التى واجهت فريق العمل.



المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/92145.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:29 PM
مادلين مطر : أتعاون مع عبادى الجوهر .. والجمهور الخليجي له حق كبير علي




http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2010/AY1MAN18C_48_159430529.jpg







بعد اتهامها بالإنحياز للأغنية المصرية على حساب الخليجية واللبنانية، قررت مادلين مطر أن تعطي الجمهور الخليجي حقه من خلال أغنيتين باللهجة الخليجية بالتعاون مع فايز السعيد وعبادي الجوهر، وبعد أن كانت ستطرحهما كأغنيتين منفردتين تراجعت مادلين عن قرارها لتضمهما لألبومها الجديد الذى سيكون منوعا وتقدم فيه أفكارا مختلفة لجمهورها في الوطن العربي أجمع.. «اليوم» التقت مع مادلين وتحدثت معها عن تجربتها الخليجية ورأيها في الجمهور الخليجي وعن أسرار تواجدها فى قطر الشهر قبل الماضي وعن أسرار أخرى في حياتها الشخصية وفشلها في الحب وفي حياتها الفنية وتمنيها العمل مع الزعيم عادل إمام تقرأها في الحوار التالي :  تجهزين لأغنيتين خليجيتين .. فماذا عنهما؟
ـ بالفعل هناك أغنيتان باللهجة الخليجية أجهز لهما مع فايز السعيد وعبادي الجوهر، حيث بدأنا العمل عليهما منذ حوالي أكثر من شهر وأنا سعيدة بالتعاون معهما، وستكون الأغنيتان مختلفتين تماما وتحملان رسالتي للجمهور الخليجي.
 ولماذا قررت ضمهما لألبومك الجديد بعد تراجعك عن طرحهما منفردتين؟
ـ لأننى رأيت أن الوقت غير مناسب تماما الآن لطرح أية أغنيات بسبب ما نعيشه الآن فى الوطن العربى من أحداث سياسية صعبة وعدم استقرار. كما أنني قررت ضمهما لألبومي الجديد حتى يكون متنوع اللهجات الغنائية بين المصرية واللبنانية والخليجية.
 وهل اتجاهك للغناء الخليجي بسبب اتهامك بالإنحياز للهجة المصرية؟
ـ كان ذلك أحد الأسباب التى دفعتني للاتجاه للغناء الخليجي بسبب توجيه اتهام رسمي لي من الشعراء والملحنين في لبنان بأنني منحازة للغناء باللهجة المصرية على حساب لهجتي الأصلية اللبنانية، وكذلك الخليجية. كما أننى رأيت أننى مقصرة فى حق الجمهور الخليجي وحينما وجدت العمل المناسب قررت العودة للساحة الفنية به، وأتمنى نجاح الألبوم المقبل لي خاصة أنه حالة مختلفة عن كل ما قدمته من قبل.
 وما ردك على من يتهمك بأنك تغنين بالخليجية لأسباب مادية؟
ـ هذا الكلام غير صحيح لأن كل الأغنيات بكل اللهجات تجلب المال وهذا أكبر دليل على صدق حديثى بأننى أقوم بذلك من أجل إحداث التوازن فى أعمالي وليس من أجل الحصول على الماديات.
 وهل كان تواجدك فى قطر منذ شهرين تقريبا بداية التعاقد على أعمالك الخليجية المقبلة؟
ـ بدأت جولتي من الإمارات حيث إننى تواجدت هناك للاتفاق مع الملحن فايز السعيد على بعض الألحان حتى أختار منها لأغنيتي الخليجية التى أجهز لها الآن، وبعدها ذهبت للمغرب للغناء فى بعض الأفراح هناك وسعدت كثيرا باستقبال الجمهور لي هناك، وانتهت الرحلة أخيرا فى قطر وفي"الدوحة" تحديدا لحضور حدث كبير مخصص لمساندة مرضى السرطان هناك كضيفة شرف وبعدها عدت لبيروت.
 وما أسباب ابتعادك عن الغناء باللهجة المصرية؟
ـ هذا غير صحيح لأننى كما قلت لك: متهمة رسميا بالانحياز للأغنية المصرية من الشعراء والملحنين والجمهور، لأننى أكثر اللبنانيات التى غنت باللهجة المصرية والدليل على صدق حديثي أنني قدمت أغنية "أهل الغرام" وقبلها كانت أغنية "كلمني أسمعلك" وأنا الآن أجهز لأغنية خليجية أخرى.
 وكيف علاقتك بفيفي عبده؟
ـ فيفي عبده طيبة جدا و "جدعة" وساعدتني كثيرا. كما أنها نصحتني بالتحدث بالمصرية بعض الشيء إلى جانب اللبنانية حتى يكون هناك تنوع فى الدور ، وهذا أكبر دليل على عدم تقليدى «قمر».
 وهل تفكرين فى خوض تجربة الغناء للأطفال؟
ـ لا أفكر فيها إلا إذا كان ذلك كما قلت فى سياق أحداث معينة داخل فيلم، لكننى لا أفكر فى خوض التجربة أبدا لمجرد خوض نانسي عجرم وهيفاء وهبي هذه التجربة.
 ألا ترين أنه من الغريب تعلقك بالأطفال وعدم الغناء لهم؟
ـ هذا لا يستدعي أن نقوم جميعا بالغناء لهم لأن الغناء للأطفال يليق بالبعض ولا يليق بالبعض الآخر ولا يوجد أحد لا يحب الأطفال ، وليس بالضرورة أن أغني لهم، وهذا لا يمنع من أن أغني لهم فى سياق أحد الأفلام التى تتطلب ذلك.
 وما أسباب فشل قصص الحب التى عشتها؟
ـ أنا أرى أن كل شيء قسمة ونصيب، وكل شيء بيد الله، وأحب أن أقول: إنه ما كان هناك توافق بينى وبين من عشت معهم قصص حب، والزواج هو تكملة بين اثنين ؛ إما أن يكملا بعضهما البعض، أو لا، وما حدث معي أنني لم أتوافق مع من أحببت وكانت النتيجة أنني عشت قصص حب لم تنته بالزواج.



المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/92147.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:33 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / التظاهرات تعطل «الفيل الأزرق»
التظاهرات تعطل «الفيل الأزرق»


http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/tvsupplement2_532664.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/tvsupplement2_532664.jpg)




أجلت الاضطرابات السياسية تصوير آخر يومين في فيلم «الفيل الأزرق»، إذ يتبقى للمخرج مروان حامد بعض المشاهد التي كان من المفترض تصويرها تمهيداً لعرض الفيلم خلال موسم عيد الفطر.
مروان قرر استئناف التصوير في أقرب فرصة مع هدوء الأوضاع، فيما لم تحدد الشركة المنتجة ما إذا كانت ستطرحه خلال موسم عيد الأضحى أم ستؤجله مجدداً.



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012618916/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D 8%AA-%D8%AA%D8%B9%D8%B7%D9%84-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D8%B1%D9%82%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:35 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / محمد رمضان المحترف
محمد رمضان المحترف


http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/mohamed-ramadan-abdo-mota1.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/mohamed-ramadan-abdo-mota1.jpg)




ينتظر الممثل محمد رمضان انتهاء السيناريست حسام موسى من كتابة فيلمه الجديد {المحترف} ليعرف ما إذا كانت الشخصية مناسبة له، خصوصاً أنه كان قد اتفق مع حسام على الانتهاء من كتابة العمل أولا.
ويعتبر الفيلم التجربة الثانية التي تجمع بين رمضان وحسام بعدما تعاونا سوياً في فيلم «قلب الأسد» الذي يعرض راهناً في دور العرض.




المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012618920/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:38 PM
ماعلاقة أحلام بحسني مبارك.. "واللي ما يعجبه يخبط الحائط"



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/xxxsite/xxxxxxxpool/ar/2013/8/21/%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%AD%D8%B3%D9%86%D9%8A-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83----%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A-%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%B9%D8%AC%D8%A8%D9%87-%D9%8A%D8%AE%D8%A8%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%A6%D8%B7-/mainImageBinary/8bed41dca8cb487aed0272a78bebc048a0d87226/AHLAM-MUBARAK.jpg

(إبراهيم حسون - دبي) لا يخلو حساب الفنانة أحلام على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، من القضايا المثرة للجدل، عفويتها وشفافيتها تجذب الملايين ليلاحقوا كل كلمة تكتبها وكل صورة تنشرها، بغض النظر عن مدى أهميتها، أما المثير للجدل مؤخرا فهو أحلام للرئيس المصري المخلوع، محمد حسني مبارك.
فقد غردت أحلام 3 تغريدات عن مصر وأحداثها أمس، تغريدتان منهم عن مبارك، في الأولى قالت بأن مبارك قد نوّر الدنيا ثم حيت مصر ووضعت رابط من "إنستغرام"، لكن هذا الرابط لا يعمل الآن، أما الثانية فكانت تأكيدا على الأولى وبمثابة رد على كل من انتقدها، قالت فيها يحيا حسني مبارك وهذه حرية شخصية ثم حيت مصر مجددا.
جاء نص التغريدات الثلاثة على الشكل التالي:


اللهم يا من وعدت #مصر بالأمان وكررت ذكرها بالقرآن ؛ اجعل مصر آمنة مطمئنة واحفظها وأهلها من كل مكروه ؛اللهم إنا نستودعك مصر #ريتويت.



#تحيا_مصر #نورت_الدنيا كلها سيادتك.




#تحيا_مصر ويحيا #حسني_مبارك #حريه_شخصيه.


وصورت رسالة كتبتها عن هذا الموضوع، توضح فيها رأيها بمبارك وتقول أنه من لم تعجبه صورة التغريدة الأولى عليه أن "يخبط رأسه بالحائط"، ثم حيت مبارم ونفسها، وقامت بنشر الرسالة على "إنستغرام" و"تويتر"، وجاء في نص الرسالة:



المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%AD%D8%B3%D9%86%D9%8A-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83----%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A-%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%B9%D8%AC%D8%A8%D9%87-%D9%8A%D8%AE%D8%A8%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%A6%D8%B7-.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:40 PM
صور ماجد المهندس تجتاح شوارع باريس





http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/May/Week-4/almhann/original/65190630e7d0be676fa2123a9e0a8129e9381324/almhann.jpg
ماجد المهندس

(بيروت- mbc.net) ضمن أجواء عنوانها الإحساس والرومانسية، إستقبل الجمهور العربي في عاصمة الضباب البريطانية "لندن" والمدينة الفرنسية الساحلية "كان"، الفنان ماجد المهندس وإحتفلا معاً على أنغام الموسيقى والمواويل التي قدمها لحضور غصت به قاعة الحفل التي تتسع لأكثر من ألفين شخص.
في حفله الأول في لندن ثم الحفل الثاني في كان وردد الحضور الكبير الأغاني مع "البرنس" حيث امتزج صوت الحضور مع صوت الموسيقى ليكونوا لوحة طربية في سهرة امتدت لأكثر من ثلاث ساعات لم يبخل بها المهندس من غناء كل ما يطلبه جمهوره.



المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3-%D8%AA%D8%AC%D8%AA%D8%A7%D8%AD-%D8%B4%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%B9-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:42 PM
المخرج يعقوب المهنا ينفي تصريحه لأي وسيلة إعلامية



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%28988%29.png

نفي المخرج يعقوب المهنا من خلال بيان صحافي تصريحه لأي وسيلة إعلامية في الخليج أو الوطن العربي بخصوص »كليب« فنان العرب محمد عبده »وحدة بوحدة« وأنه لم يدل بأي حديث شخصي أو عام لأي طرف من الأطراف.
كما يؤكد المخرج يعقوب المهنا أنه لا خلاف يذكر »حسب ما ورد ذكره في احدى الصحف الإعلامية« يجمعه مع فنان العرب، وأن علاقته معه طيبة وفي أحسن حال، وأنه أراد من خلال هذا البيان الصحافي التنويه فقط لا أكثر.
مع جزيل الشكر والعرفان والاحترام التام لكافة الوسائل والجهات الإعلامية



المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97532:2013-08-22-18-28-21&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:43 PM
بعد نجاح حفلات كان ولندن ضمن جولته الغنائية في أوروبا
المهندس يستعد لملاقاة الجمهور في باريس


















ضمن أجواء عنوانها الإحساس والرومانسية، استقبل الجمهور العربي في عاصمة الضباب البريطانية »لندن« والمدينة الفرنسية الساحلية »كان«، الفنان ماجد المهندس »برنس الغناء العربي« واحتفلا معاً على أنغام الموسيقى والمواويل التي قدمها لحضور غصت به قاعة الحفل التي تتسع لأكثر من ألفي شخص، في حفله الأول في لندن ثم الحفل الثاني في كان وردد الحضور الكبير الأغاني مع »البرنس« حيث امتزج صوت الحضور مع صوت الموسيقى ليكونوا لوحة طربية في سهرة امتدت لأكثر من ثلاث ساعات لم يبخل بها المهندس من غناء كل ما يطلبه جمهوره.
كما يستعد المهندس لاختتام جولته الغنائية مع الجمهور في العاصمة الفرنسية »باريس« فندق المريديان يوم 25 أغسطس الحالي، وقد قامت شركة روتانا بعمل اعلانات ضخمة للحفل في باريس حيث انتشرت صورة الإعلان في كل مكان، وبأحجام كبيرة تعبيرا من هذه الشركة الرائدة عن حرصها على التعاون والمكانة التي وصل اليها الفنان ماجد المهندس، والنجاح المشترك لجميع حفلاته مع الشركة هذا الصيف.
وسوف تقوم الشركة بالإعلان عن موعد حفل المغرب قريبا بعد تأجيل الموعد الأول لاختيار صالة حفلات أكبر تتسع لعدد كبير من الحضور.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97533:2013-08-22-18-29-04&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:52 PM
فريال يوسف : مصر أبعدتني عن السينما التونسية


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/aa33a306-1cdd-4672-98f5-3dd1c65a3173/316/235


القاهرة - سعيد خالد: أكّدت التونسية فريال يوسف أن سبب قبولها المشاركة في مسلسل "نقطة ضعف" هو قيام المخرج أحمد شفيق بإخراجه لأنها من المُعجبين بأدائه لامتلاكه عينًا ورؤية جيدتين إضافة إلى أنه مخرج محترف يتعامل مع الجميع بحرفية وإيقاعه سريع في التصوير، إضافة إلى جودة النص الذي كتبته شهيرة سلام الذي أسس لما يُشبه الوحدة لكل الممثلين العرب العاملين في المسلسل، وعللت فريال سبب قلة تواجدها مؤخرًا بقولها: أؤمن أن الانتشار والتواجد بكثرة من شأنه التأثير على دور جيّد أقدّمه في أحد الأعمال، لذلك قرّرت أن أشارك في عمل واحد جيّد يقدّر عقلية المجتمع المصري وتتوافر فيه مؤشرات النجاح أفضل من تقديم 10 أعمال بدون قيمة.
وبخصوص تواجدها في السينما التونسية قريبًا أضافت فريال لـ الراية : عملت طوال 13 سنة في تونس وعرض علي الموسم الماضي عدد من الأعمال واعتذرت عنها بسبب تواجدي في مصر وانشغالي بتصوير أعمالي بها، وهذا الموسم لم يُعرض علي أي عمل هناك، لكن في النهاية لن أبتعد عن العمل في تونس أبدًا، وفيما يتعلق بالمحاذير التي وضعتها لنفسها أشارت الممثلة التونسية إلى أنها ترفض المشاركة في أعمال مُبتذلة ولا تتحمّل تقديمها، لأنها تقدّم أعمالاً تحترم عقلية المُتلقي في أدوار جيّدة يتذكرها فيما بعد.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/de75643c-552f-4082-8873-e876a04085fe)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:53 PM
محمد إمام ينضم لـ "الفرقة 106"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/14be92d4-9f25-4d6d-87b4-5b9ead20f399/316/235


القاهرة - دينا محروس: بعد عدّة تأجيلات قرّر المُنتج عصام إمام بدء تصوير فيلمه الجديد "الفرقة 106" وهو بطولة جماعية لعدد من النجوم الشباب على رأسهم محمد عادل إمام ونضال الشافعى وأحمد السعدنى ومحمد التهامى وهي نفس المجموعة التي تعاونت من قبل في مسلسل فرقة ناجي عطالله.
إضافة إلى أشرف عبد الباقى ويكتبه خالد جلال ويُعدّ الفنان محمد إمام هو صاحب الفكرة، التي تقوم عليها الأحداث في إطار كوميدي، بجانب بعض مشاهد الحركة، والكثير من مشاهد الإثارة، وسيتم تصوير الفيلم في بعض محافظات مصر، بالإضافة إلى عدد من المشاهد التي سيتم تصويرها في جنوب إفريقيا.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/62a33611-7217-43c6-b192-3c41145b9dfb)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:56 PM
فهد الكبيسي.. «ما تخيلتك بدوني»

http://alayam.com/Issue/2013/8901/pic/p27-2.jpg
فهد الكبيسي

بتعاونه مع الشاعر السعودي ساري أطلق الفنان القطري فهد الكبيسي أحدث أغنياته المنفردة «ما تخيلتك بدوني» مصورة بطريقة الفيديو كليب مع المخرج يعقوب المهنا، والتي شهدت تجدد تعاونه مع الملحن الإماراتي أحمد الهرمي والموزع الموسيقي البحريني «سيروس»، والتي تم تسجيلها بين استوديوهات القاهرة والبحرين. وفي هذا الصدد عبر الكبيسي عن سعادته بالغناء من أشعار ساري معتبرها إضافة فنية في مشواره الغنائي، نظرا لما تحتوي قصائده وأفكاره من تجدد مستمر في ساحة الأشعار المغناة، متمنيا أن تلاقي الأغنية النجاح المتوقع لها بين الجمهور، نظرا لأنها من الأغنيات المكتملة من جميع جهاتها اللحنية والتوزيع الموسيقي والتنفيذ الى جانب الأشعار، والتي قال في مطلعها: تخيل ما تخيلتك بدوني.. ولا فكرت أعيش أصلا بدونك.. لأنك كل شي في عيوني أعرف الناس من نظرة عيونك. وقد ظهر فهد الكبيسي من خلال الفيديو كليب «بلوك» مختلف جديد لم يظهر به سابقا في أعماله المصورة، مستوحى من التراث الخليجي لأهل الصيد والبحر في السابق، ليكون متناسقا مع إيقاع الأغنية الذي تم تنفيذه باللون الموسيقي «البسته البحري»، الذي تم تصويره بين دبي ورأس الخيمة في الإمارات على مدار يومين من التصوير في أجواء صيفية حارة، نفذها يعقوب المهنا ضمن ديكورات خاصة اعتمدها من فكرة صناعة السفن الخشبية في السابق، متنقلا في سيناريو التصوير بين مراحل متعددة في الشاطئ والجلسات في السوق والحياة العائلية.



المصدر : اخبار البحرين (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/176749)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:57 PM
أريام تعود إلى برنامج «زهرة الخليج»

http://alayam.com/Issue/2013/8901/pic/p27-3.jpg


تستعد أريام لدخول استوديو برنامج «زهرة الخليج» الذي يعرض أسبوعيا على قناة «أبوظبي الأولى». وستصور الفنانة والإعلامية الإماراتية حلقات جديدة بعدما توقفت خلال شهر رمضان وعيد الفطر المباركين.
وأكدت أنها متحمسة لإكمال ما بدأته في البرنامج، واعدة بمجموعة من الأفكار الجديدة التي انتهت من تجهيزها مع فريق البرنامج. وقالت: «العمل ككل تشاركي وليس فرديا، والفريق لم يقصر معي. نحن نتبادل وجهات النظر بكل ود ومحبة إلى درجة أني أشعر بأنهم عائلتي وأنني بين أهلي».
وأوضحت أريام، حسب موقع «انا زهرة»، أنها مازالت في طور العمل على تجهيز أغنيتها المنفردة الجديدة التي تتعاون فيها مع الملحن الفنان فايز السعيد، والموزع حسام كامل، وقالت: «سأقوم بوضع صوتي على الأغنية خلال الفترة المقبلة بعد أن يكتمل العمل بشكل نهائي». وأوضحت أن الأغنية ستشكل مفاجأة في فكرة الكلمات واللحن والتنفيذ الموسيقي. ولم تنكر أريام أنها قصرت بحق إصدار الأغنيات خلال الفترة الماضية بسبب ارتباطها وانشغالها ببرنامج «زهرة الخليج»، وقالت: «هذا صحيح. أخذني ارتباطي بالبرنامج بعيدا عن الغناء، لكن في هذا الوقت، كنت أدرس اختيار عمل غنائي مميز وقوي، وكما قلت لكم، سيبصر النور قريبا».




المصدر : جريدة اخبار البحرين (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/176750)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 02:59 PM
وداد الكواري: دور ناصر القصبي لم يكن مناسباً في «أبوالملايين»





أطلقت الكاتبة القطرية وداد الكواري عدة تصريحات نارية فيما يخص الدراما الخليجية كونها تعدّ من أشهر كتاب الدراما الخليجية.
ومن هنا، أعلنت الكواري عن استيائها فيما يخص مسلسل «البيت بيت أبونا»، مشيرة إلى انه خرج عن النص الاصلي الذي كتبته موجهة اتهامها للفنانتين سعاد العبدالله وحياة الفهد اللتين غيرتا مواقف كثيرة في النص، مستغربة كيف تقومان بذلك دون العودة إليها، مؤكدة أنها لا ترى نفسها في النص بعد حصول تغير في مشاهده، موجهة الملامة لكل من حياة الفهد وسعاد العبدالله.
كما قالت وداد الكواري ان مسلسل «أبوالملايين» لم يعجبها وأن العمل بدا مسرحياً أكثر منه درامياً.
ورأت ان الممثلين عبدالحسين وحسن البلام أعطيا قيمة للعمل، فيما وجدت أن دور الممثل ناصر القصبي لم يكن مناسباً له.
فيما رأت ان أهم المسلسلات الخليجية التي لقيت صدى طيباً في رمضان هو مسلسل «توالي الليل»، «عطر الجنة»، و «لن أطلب الطلاق».



المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4003/news/read/802899/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:01 PM
«أصالة» تواجه تهمة تصل عقوبتها إلى الأشغال الشاقة

http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12936/images/25_1.jpg
أقبل مجموعة من المحامين السوريين على جمع الوثائق اللازمة لرفع دعوى قضائية ضد الفنانة السورية أصالة نصري بتهمة الاتصال مع العدو الصهيوني، بعدما أحيت حفلاً في الضفة الغربية.
المحامون حصلوا على وثائق تؤكد أن أصالة حصلت على تأشيرة دخول إسرائيلية لإحياء الحفل ضمن مهرجان «برك سليمان»، وأوضح نقيب المحامين السوريين أن مجموعة من زملائه قد تقدموا بها بالفعل للقضاء السوري؛ حيث قامت نقابة المحامين بتقديم الادعاء الشخصي باسم الجمهورية العربية السورية.
التهمة التي تواجهها أصالة منصوص عليها في المرسوم التشريعي السوري رقم 68 الصادر في عام 1953 على كل من يتعامل مع إسرائيل، كما يشكل التعامل مع إسرائيل أيضاً جنحة بناءً على نصّ المواد 275 و276 و277 من قانون العقوبات السوري العام، ويعاقب كل من يرتكب ذلك الجرم بالسجن مع الأشغال الشاقة المؤقتة «3 إلى 10 سنوات».
المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12936/article/43628.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:03 PM
روزانا أركيت تتزوج للمرة الرابعة


http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12936/images/25_2.jpg





تزوجت الممثلة الأمريكية روزانا أركيت للمرة الرابعة، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لمجلة «بيبول» الأمريكية.
وذكر الموقع أن أركيت (54 عاما) عقدت قرانها على المصرفي تود مروجان في مدينة ماليبو بولاية كاليفورنيا الأمريكية في إطار عائلي ضيق يوم الأحد الماضي. تجدر الإشارة إلى أن أركيت هي الشقيقة الكبرى للممثلين الأمريكيين ديفيد وبارتشيا أركيت


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12936/article/43629.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:05 PM
هالة خليل: ننتظر هدوء الأوضاع حتى نستكمل فيلم "الراهب"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1122011150334.jpg








أكدت المخرجة هالة خليل لـ"اليوم السابع"، أنها تنتظر هدوء الأوضاع الحالية وإلغاء قانون الطوارئ وحظر التجوال، حتى تستأنف تصوير فيلمها الجديد "الراهب"، والذى سبق وصورت منه أسبوعا منذ يناير الماضى ثم توقف بعدها بشكل مفاجئ، مشيرة إلى أن العمل كان من المقرر أن يتم استئنافه بعد عيد الفطر مباشرة، ولكن تطور الأوضاع السياسية أخر استئنافه.

فيلم "الراهب" تدور أحداثه فى إطار اجتماعى إنسانى، حول التكوين النفسى للراهب، وعلاقته بالآخرين، بعيداً عن الجوانب الدينية التى قد تثير حساسية الكثيرين.

والفيلم بطولة هانى سلامة وجمال سليمان وصبا مبارك، للكاتب مدحت العدل، من إخراج هاله خليل، وإنتاج حسين ماهر.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1217083&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:06 PM
الممثلة البريطانية ليلى كولينز تعيش كل يوم فى عالم خيالى



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s42012202835.jpg






يبدو أن الممثلة البريطانية الشابة ليلى كولينز لا تحتاج للحصول على دور سينمائى جديد حتى تشعر بأنها تعيش فى عالم مواز.

وصرحت كولينز "24 عاما" فى مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "أشعر دائما بأنى أعيش فى عالم خيالى".

وذكرت كولينز أنها تشعر بذلك منذ طفولتها، وقالت، "أعتقد أنه لا يوجد عالم بدون وحوش"، مضيفة أنها تشعر أحيانا بأنها تحارب الشياطين، كما أشارت كولينز إلى أن الجيد فى هذا الأمر أنها تفكر دائما فيما هو صحيح وما هو خطأ.

وتحارب كولينز مخلوقات شريرة فى فيلمها الجديد، "الأدوات المميتة - مدينة العظام".


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1217078&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:07 PM
كريس جينر: كيم تتمتع بصحة جيدة وسعيدة بمولودتها



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/l520127154247.jpg







أعلنت كريس جينر والدة نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان فى إحدى اللقاءات الصحفية، أن كيم تتمتع حاليا بصحة جيدة بعد وضعها طفلتها الأولى نورث ويست، واستكملت أنها حاليا تشعر بسعادة بالغة كلما تواجدت مع مولودتها التى تمثل لها الكثير حاليا.

يذكر أن كيم كاردشيان وصديقها كانى ويست أعلن أن الصورة الأولى لابنتهما نورث ويست سيتم إطلاقها غدا الجمعة عن طريق كريس جينر والده كيم، حيث تقوم بعرض الصورة بأحد برامج "التوك شو" الشهيرة.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1216875&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:09 PM
إيرادات فيلم هاريسون فورد الجديد مخيبة للآمال فى الأيام الأولى لعرضه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/FOR5200818104114.jpg



شهد نجم هوليوود هاريسون فورد أسوأ إخفاق سينمائى فى حياته الفنية التى شملت عشرات الأفلام الناجحة مع فشل فيلمه الأخير بعنوان "جنون العظمة" فى تحقيق الإيرادات المتوقعة فى الأيام الأولى لعرضه هذا الأسبوع.

وذكرت صحيفة ديلى إكسبريس البريطانية أن فيلم الإثارة والتشويق "جنون العظمة" حقق إيرادات مخيبة للآمال بلغت فقط 3.5 مليون دولار واحتل المرتبة الـ13 فى قائمة الأفلام التى بدأ عرضها بدور السينما الأمريكية مطلع الأسبوع الجارى.

وستشكل هذه الأرقام بلا شك صدمة كبيرة لهاريسون فورد الذى اشتهر بتمثيل دور البطولة فى أفلام حققت نجاحا كبيرا حول العالم مثل "حرب الكواكب" و"إنديانا جونز" وغيرها.

ويقوم فورد فى الفيلم بدور جوك جودارد وهو مخترع لا يتمتع بمهارات عالية يعمل فى شركة كبرى ويجد نفسه فجأة يحتل منصبا مهما بالشركة لكنه يدفع ثمنا فادحا مقابل ذلك.

يشارك فى بطولة الفيلم كل من جارى أولدمان وأمبر هيرد وهو من إخراج روبرت لوكتيك.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1216737&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:10 PM
بالصور.. شيناى جريمز بطلة 90210 وزوجها يقيمان حفل غداء على الشاطئ



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S820132322653.jpg




أقام الثنائى حديث الزواج النجمة الشابة شيناى جريمز بطلة المسلسل الدرامى الشبابى "90210" وزوجها جوش بيتش، حفل غداء على الشاطئ، وذلك احتفلا بعودتهما من شهر العسل، وحضر الحفل مجموعة من الأصدقاء المقربين.


ومن ناحية أخرى تستعد شيناى جريمز خلال الفترة القادمة لتواصل تصوير مشاهدها بالجزء الجديد من "90210"، وهو مسلسل درامى رومانسى، من تأليف روب توماس وجيف جوداه وجيب ساتش، بطولة شيناى جريمز، تريستان وايلدز، جيسيكا ستروب، أنالاين ماكورد، لورى ليجلون، روب ايستس، مايكل ستيجر، جيسيكا لونديز، مات لانتر، ريان ايجولد، تريفور دونافان، وتدور أحداثه فى ولاية كاليفورنيا فى مدينة بيفرلى هيلز الراقية القريبة من الشواطئ الذهبية المشمسة.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/sdgddgf54d/1.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/sdgddgf54d/3.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/sdgddgf54d/4.jpg









المصدر :جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1216714&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:12 PM
أحمد زاهر: "كلبى دليلى" حقق إيرادات جيدة رغم ظروف مصر الصعبة



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s3201228154237.jpg





قال الفنان أحمد زاهر لـ"اليوم السابع"، أن فيلم "كلبى دليلى" الذى تم عرضه فى عيد الفطر استطاع أن يحقق إيرادات جيدة نسبيا، رغم الظروف التى تواجهها مصر فى الفترة الحالية.

وأضاف زاهر، أنه أستمتع بالعمل مع الفنان سامح حسين ومى كساب فى الفيلم الجديد، مشيرا إلى أنه يحاول دائما البحث عن السيناريو الجيد ليقدمه للجمهور، مما يجعله يتأنى كثيرا قبل تقديمه أى عمل سينمائى جديد.

وأشار أيضا إلى أنه قدم أعمالا فنية خلال السنوات الماضية فى السينما، وقد يكون غير راض عنها بشكل كامل لكن لن يقدم أى عمل خلال الفترة القادمة سواء فى الدراما أو السينما لن يكون مقتنعا به بشكل كاف حتى لا يندم بعد ذلك.

وتابع زاهر، أنه يقضى حاليا إجازة فى الغردقة بعيدا عن الأجواء السياسية رغم متابعته لما يحدث يوميا فى مصر، مشيرا إلى أنه قرر أن يأخذ قسطا من الراحة بعد المجهود الذى بذله فى الفترة الماضية فى تصوير مسلسل "حكاية حياة" وفيلم "كلبى دليلى".

يذكر أن أحمد زاهر شارك فى مسلسل "حكاية حياة" مع النجمة غادة عبد الرازق فى رمضان وقد حقق العمل نجاحا كبيرا.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1216686&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:13 PM
راغب علامة: اللى ضرب الكيماوى فى دمشق لازم يتحاسب




بعد عرض القنوات الفضائية أمس الانفجارات التى حدثت فى سوريا أكد السوبر ستار اللبنانى راغب علامة: "أشاهد اﻷخبار انفجارات الغوطة فى دمشق، قتل اﻷبرياء مدان، وقتل اﻷطفال مدان وبحرب الكبار ما ذنب الطفولة؟؟؟ والله حرام اللى بيحصل بحق الإنسان".

واستكمل راغب: "من المسئول عن وضع اﻷطفال واﻷبرياء بين المتحاربين؟؟ مسئولية من قتل هؤلاء اﻷبرياء؟ كل اﻷطراف مسئولين عن دم اﻷبرياء، ما حدا برىء"، "اللى ضرب الكيماوى لازم يتحاسب فى الدنيا، ومن ثم عقاب رب العالمين آت لا شك... لازم يكون فى تحقيق شفاف وغير سياسى.. حتى يحاسب ضاربو الكيماوى".




المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1216552&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:15 PM
«كل طراق بتعلومة»


حسن البلام: أخذت صدمة في فنانين ونجوم كنت أحسبهم إخواني


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306238_e.png
إعداد ياسر العيلة:
المثل يقول «كل طراق بتعلومة» والمقصود ان الانسان يتعرض للكثير من «الصفعات» في مسيرة حياته من ناس لم يتوقعها منهم، وانطلاقا من هذا المثل نتوجه لضيف فني ليحكي عن موقف مر به شعر ان حسن نيته قابلها غدر، وانه وضع ثقته بمن لا يستحق..
ضيف اليوم حسن البلام الذي استهل حديثه بالقول «في الحياة الفنية اخذت حوالي أربعة طراقات بس..«مو وايد» ولكن تعلمت منها الكثير والكثير جدا، خاصة انني تعاملت مع فنانين ونجوم كنت احسبهم اخواني وربعي، وكنت احسن الظن بهم، لكن للاسف طلعوا عكس ذلك وخاب ظني فيهم، فالوسط الفني كوسط ما فيه مشكلة، ولكن المشكلة تكمن في بعض الناس اللي يشتغلون في هذا الوسط».
وعن الطراقات في حياته الشخصية قال ضاحكا: وايد وايد ولكن لا يحضرني موقف بعينه انما اؤكد لك ان كل طراق تلقيته تعلمت منه كثيرا واسهم في تشكيل شخصيتي للافضل».
واختتم البلام كلامه متمنيا معرفة رأي الجمهور في مسلسليه «ابوالملايين» مع النجم الكبير عبدالحسين عبدالرضا والنجم السعودي ناصر القصبي وبرنامج «واي فاي 2» وتمنى لو انهما وجدا الصدى الطيب لدى الجمهور النجاح وان ينالا وخاصة «ابوالملايين» الذي يتعاون فيه للمرة الاولى مع النجم عبدالحسين عبدالرضا.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299300&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:16 PM
أهم صانعي الأفلام في التسعينيات يشارك الجمهور جلسات نقاشية


المخرج الإيراني عباس كياروستامي ضيف مؤسسة الدوحة للأفلام


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306005_e.png




يتميز بأسلوب فريد يتحدى فيه التقنيات التقليدية.. ما يجعله نموذجاً

يحمل راية السينما الإيرانية في المهرجانات السينمائية الدولية

إعداد البتول صراف:
المخرج الايراني الشهير عباس كياروستامي اضافة للاخراج فهو كاتب سيناريو ومنتج ومصور وتمتد مهاراته الفنية الى كتابة الشعر والرسم. وقد انضوى تحت ادارة معهد في العاصمة الايرانية طهران ليقضي وقته في العمل مع صناع أفلام صاعدين وتعليمهم أساليب النجاح وكيفية تحقيق الامتياز في مسيرتهم المهنية من خلال تقديم ورش ودورات دراسية خاصة.
سيكون كياروستامي ضيف مؤسسة الدوحة للأفلام فتعرض للمرة الأولى لجمهورها في الدوحة 14 فيلما قصيراً وطويلاً من اخراجه من الفترة 13 الى 21 سبتمبر المقبل في دار عرض متحف الفن الاسلامي في العاصمة القطرية الدوحة.
وسيحضر كياروستامي عروض بعض الأفلام في الفترة من 13 الى 16 سبتمبر ويشارك الجمهور جلسات حوارية ونقاشية حول أفلامه وصناعة الأفلام بشكل عام.
يتميز كياروستامي بأسلوبه الفريد الذي يتحدى فيه التقنيات التقليدية ما يجعله نموذجاً وهو يحمل راية السينما الايرانية في المهرجانات السينمائية الدولية، وله دور فعال في صعود السينما الايرانية الى العالمية مع مخرجين آخرين، هي السينما التي تعتبر اليوم من السينما الأكثر احتراماً في العالم.
والافلام المتوقع عرضها «الخبزوالزقاق» (1970) «وقت الاستراحة» (1972)، «تجربة» (1973)، «المسافر» (1974)، «أين يقع منزل صديقي؟» (1987)، «لقطة مقربة» (كلوز أب) (1990)، «طعم الكرز» (1997) الفائز بجائزة السعفة الذهبية، «الريح ستحملنا» (1999) الفائز بجائزة الأسد الفضي في مهرجان البندقية السينمائي، «اي بي سي أفريقيا» (2001)، «عشرة» (2002)، «خمسة» (2003)، «شيرين» (2008)، «نسخة طبق الأصل» (2010) وفيه فازت جولييت بينوش بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي وفيلم «مثل عاشق» (2012).
يعتبر كياروستامي أستاذ السينما الخيالية وأول صانع أفلام ايراني يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2007. صنع أكثر من 70 فيلماً، ما يجعله واحداً من أكثر السينمائيين شهرة في المنطقة. وهو من أهم صانعي الأفلام في التسعينيات في اثنين من الاستطلاعات التي أجراها نقاد السينما المستقلين في الولايات المتحدة الامريكية.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299014&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:19 PM
اختار أوروبا لقضاء شهر العسل

مبارك المانع ... إلى «القفص الذهبي»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/ec8bb549-4eb9-4c2b-9737-b3f32534d66f_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/ec8bb549-4eb9-4c2b-9737-b3f32534d66f.jpg)


مبارك المانع
| كتب علاء محمود |

بعدما أنهى جميع ارتباطاته الفنية، اختار الفنان مبارك المانع ارتباطاً من نوع آخر فأقدم على أهم خطوة في حياته وعقد قرانه على احدى كريمات الأسر الكويتية وسط فرحة من الأهل والأصدقاء.
وقال المانع لـ«الراي»: «الزواج سنّة الحياة ولابد منه مهما طال الزمن، وشخصياً كنت أرغب في الزواج منذ أيام الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنني فضلت الانتهاء من دراستي والتخرج لكي أكون متفرغاً لحياتي الزوجية التي تعتبر مسؤولية كبيرة تحتّم على أي رجل تحمّلها، وقد حان الوقت وجاء نصيبي».
وعن المكان الذي اختاره لقضاء شهر العسل، أوضح المانع: «لا يوجد مكان محدد الى الآن، لكن على الأرجح أنني سأسافر مع زوجتي الى احدى الدول الأوروبية، حيث الطبيعة الخلابة والجو البارد، بعيداً عن ضوضاء الحياة اليومية وضغط العمل».
وفي ما يخص جديده الفني، قال: «سيتم عرض مسلسل (الفلتة 3) في شهر سبتمبر المقبل على شاشة (mbc)، وهو من بطولة الفنان طارق العلي الى جانب منى شداد، سلطان الفرج، نورة العميري ونخبة من الشباب الموهوبين وضيوف الحلقات».
المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=458874&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:20 PM
محمد فؤاد يلغي جولته الخارجية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/577edc95-aabf-4ec2-b948-22c86182c5c3_mainNew.jpg

قرر النجم محمد فؤاد تأجيل جولته الغنائية الخارجية، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد حاليا.
وكان فؤاد من المقرر أن يغني في عدد من الدول الأوروبية الشهر الحالي، بالإضافة لحفلات أخرى في الولايات المتحدة.
ونعى فؤاد أسر الشهداء من أبناء الشعب المصري والشرطة والجيش في سيناء، وقال إن هؤلاء جميعا يقدمون أرواحهم فداء لهذا الوطن لحمايته من الجماعات الإرهابية.
وقال فؤاد إن الإخوان المسلمين لا ينتمون للإسلام بصلة، وهم غطاء لأهدافهم التخريبية لتقسيم البلاد. محمد فؤاد كان أحد أهم نجوم الوسط الفني المعارضين لثورة يناير قبل عامين ونصف، وكان مؤيدا لاستمرار الرئيس المخلوع حسني مبارك في حكم البلاد حتى نهاية فترة ولايته، وله مكالمة شهيرة على التليفزيون المصري بكى خلالها رافضا تظاهرات الثوار.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406714&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:22 PM
أحلام: أنا هرم شامخ

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/3b49b931-f79c-491a-aea4-6868049e0fc5_mainNew.jpg



قالت المطربة الإماراتية أحلام، إنها واثقة 100 في المئة من فوزها في القضية التي رفعتها ضد الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بعدما أهانتها وزوجها عبر صفحتها على تويتر ثم حذفتها بعد ذلك . أحلام قالت : «حين يكون الشخص جباناً ولا يتحمل مسؤولية ما يكتب، فعليه أن يخرس ولا يتكلم، وقرار النيابة سيكون هو ردي عليها، وسأكسبها بنسبة 100 في المئة، ولدي دلائل على أنني من سيكسبها». المطربة الإماراتية أكدت أنها ليست هجومية أبداً، ولكنها صريحة لا تعرف التكلف، ولا ترتب أوراقها ، وطبيعتها امرأة غير متصنعة. الملكة كما تحب أن يلقبها الجمهور أضافت أن إخلاصها لجمهورها يعزز مكانتها ، مضيفة أن ليس لديها ما تخاف منه لأنها مثل الهرم الشامخ يقف وراءها جيش ضخم من الحلوميين


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406717&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:23 PM
نجاة المطربة أمينة من حادث انفجار قنبلة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/23/824c75b9-e23e-43b3-a0d8-0488193231cf_mainNew.jpg


على الرغم من حالة الحظر التي فرضت بـ11محافظة، إلا أن المطربة أمينة أصرت أن تشارك في إحياء حفل زفاف لعائلتين من المنصورة وتشاركهما الفرحة، حيث أٌقيم حفل الزفاف في فندق مارشال، وبدأ قبل موعد الحظر، وبعد حالة من المرح التي نشرتها أمينة بين العروسين وأهلهم وأصدقائهم بمجموعة كبيرة من أغانيها، إلا أنها لم تكن تعلم أنها ستواجه الموت وجها لوجهه. وأثناء خروج «أمينة» من حفل الزفاف في الرابعة صباحا، فوجئت بعثور اللجان الشعبية وأمن الفندق بالمصادفة على قنبلة على الرصيف المقابل للفندق ، وهو ما أضطر أهالي المنطقة والأمن الاتصال بالشرطة للتخلص من القنبلة، في الوقت الذي طلبوا من أمينة الهدوء والبقاء داخل الفندق لحين إبطال مفعول القنبلة، وهو ما حدث بالفعل. وأكدت أمينة حزنها الشديد على ما آلت إليه البلد، وما تتعرض له مصر من هجمة إرهابية حادة لم تواجهها من قبل وتأمل عودة الحياة إلى الهدوء والاستقرار بعد التخلص من القائمين على هذا الإرهاب المسلح، وإنها حزينة على وفاة المئات من أهل مصر الشرفاء و البسطاء و أفراد الشرطة والجيش يوميا على يد الإرهاب، على حد قولها.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406715&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:24 PM
كيلي كلاركسون: ليس لدي وقت للزفاف



لوس أنجليس - د. ب. أ: كشفت المغنية الأميركية كيلي كلاركسون أنها اضطرت إلى إلغاء خططها لإقامة حفل زفاف كبير بسبب انشغالها في العمل. وقالت كلاركسون (31 عاما) في تصريحات لمجلة «بيبول» الأميركية: «إننا مشغولون جدا لدرجة أننا قلنا لأنفسنا في ليلة ما: غيرنا رأينا ونريد الزواج سرا».
وتعتزم كلاركسون الزواج من مدير الأعمال الموسيقي براندون بلاكستوك خلال الأشهر المقبلة. وذكرت كلاركسون أنها لديها الكثير من ضغوط العمل خلال الفترة المقبلة، موضحة أنها تعمل الآن على ألبومها الجديد المقرر صدوره قبيل فترة الاحتفالات بعيد الميلاد. وحتى تبلغ كلاركسون أصدقاءها بتغيير رأييها في إقامة حفل الزفاف أرسلت لهم صورة لخطبتها مكتوب عليها: «شكرا جزيلا على تفهمكم ولكن الزفاف سيكون موجودا فيه فقط أنا وبراندون وطفلتاه والقس».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406716&date=23082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
23-08-2013, 03:25 PM
صورة: هيا عبدالسلام تتلقى عروضاً لشراء قطتها


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404368-5.jpg
استقبلت هيا عبد السلام عروضا لشراء قطتها، بعد أن نشرت صورة لها على حسابها الرسمي بموقع " انستجرام " .

وقال أحد " الفانز " : " أنا أبغي اشتري القطة .. وايد حلوة " ، وتساءل آخر عن المكان الذي اشترت منه القطة، مضيفا: " ابغي أعرف المكان، وإلا اشتريها منك هيا ".

من ناحية أخرى، حققت هيا نجاحا في رمضان الماضي من خلال مشاركتها في أكثر من عمل، منه مسلسل " عطر الجنة " الذي عرض علىmbc ، وحصلت هيفاء عن مجمل أعمالها في رمضان على جائزة النجمة الأكثر شعبية ولقب فاتن حمامة الخليج من مهرجان " المميزون خلال شهر رمضان " الذي ينظم سنويا في رمضان.


المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404368/23-08-2013)

أحمد سامي
24-08-2013, 06:04 AM
أخبار منوعة وإنتقاء سليم .. وتقريبا 100 % من الاخبار الفنية المهمة موجود بالموضوع .

الأنين
24-08-2013, 07:00 AM
وانا اقول نسرين امام مختفيه وين اثاريها حامل
اما محمد عبده مع كليب وحده بوحده الكبر شين يابو نورة
وقطوة هيا عبدالسلام احلى مافي الاخبار ^^

ثانكس ع المجهود الكبير

لحن المطر
24-08-2013, 08:46 AM
اخبار جميلة ومنوعة

جولة رائعة