المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 27/8/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:35 PM
حوار / «النميمة... هي عيب الوسط الفني»

صمود لـ«الراي»: «توالي الليل» حرمني سبعة مسلسلات


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/27/1377436080010066800_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/27/1377436080010066800.jpg)
صمود (تصوير طارق عزالدين)


| حوار- علاء محمود |

اختارت أن تكون الخط الايجابي الوحيد في المسلسل برمته، فقد فضّلت الفنانة صمود أن تكون الجانب الطيب والبارة بوالدها في «توالي الليل» لتترك بصمة، وشعرت عندما منحت حرية اختيار الشخصية التي تريدها بأن «مريم» حققت لها ما أرادت وصدق حدسها خلال عرض المسلسل على تلفزيون «الراي» في شهر رمضان الماضي.
«الراي» حاورت صمود لمعرفة رأيها حول ما قدمته من أداء درامي، فكشفت أنها رفضت المشاركة في سبعة مسلسلات بسبب ارتباطها طوال أربعة أشهر بتصوير «توالي الليل»، مبدية اقتناعها بالشخصية والأداء الذي قدمته.
وأشارت الى أنها تلقت العديد من عروض الزواج من خارج الوسط الفني ومن داخله، لكن عندما تحاول الاقدام على هذه الخطوة تشعر بالتردد، لأنها عندما تتزوج ستبتعد نهائياً عن الوسط الفني. كما تطرقت الى مشاركتها في تصوير اعلان تجاري ورفضها للمشاركة في فيديو كليب... واليكم التفاصيل:

• مريم في «توالي الليل» لم أقم بتمثيلها بل كنت أنا هي

• تربّيت على فعل الخير وعدم انتظار ردّة الفعل من الآخرين

• تلقيت العديد من عروض الزواج خارج الوسط الفني ومن داخله... لكن!

• أنا «وايد شعبية» وقديمة «سابقة عمري» ... لأنني متأثرة بجدتي ووالدتي

• أنا من الممثلات اللاتي لا يغيّرن من إطلالتهن أو شكلهن الخارجي

• كل الوسط الفني ليسوا أصدقاء لي ... بل زملاء

كيف تقيّمين تجربتك في مسلسل «توالي الليل» الذي عرض في شهر رمضان الفائت؟
- تجربة جميلة منحتني فرصة الوقوف أمام الفنان سعد الفرج، الذي تعلمت منه الكثير طوال مدة تصوير المسلسل.
هل أنت مقتنعة بأدائك في المسلسل؟
- راضية عن أدائي ومقتنعة بما قدّمته من خلال شخصية مريم باعتبارها العنصر الايجابي الوحيد في العمل، اذ ظهرت الشخصية بسيطة، هادئة وخجولة. وأرى أنني قدمتها لأنها تشبهني، فمريم في «توالي الليل» لم أقم بتمثيلها بل كنت أنا هي.
هل صحيح أنه تم تخييرك لاختيار شخصية في المسلسل؟
- نعم، كنت مخيّرة بين ثلاث شخصيات، لكن وقع اختياري على مريم لأنني شعرت بأنها ستكون قريبة من المشاهد وسيحبّها.
ما الصفات التي تتمتع بها مريم حتى وجدت أنها تلامس حقيقتك؟
- طيبة جداً ومسالمة وهادئة. وأرى أن ما أقوم به أمر صحّي، فقد تربّيت على فعل الخير وعدم انتظار ردّ الفعل من الآخرين.
ظهرت في مسلسل واحد خلال شهر رمضان، هل كان كافياً بالنسبة اليك؟
- ما لا يعرفه الكثيرون أنني اعتذرت عن عدم المشاركة في سبعة مسلسلات درامية عرضت كلها في موسم رمضان، ناهيك عن نصوص عرضت عليّ ولم أقرأها وذلك «لعيون توالي الليل» الذي أخذ من وقتي وجهدي الكثير، فاستمر تصويره أربعة أشهر متواصلة، اضافة الى أنني حرصت على اتقان شخصيتي التي أؤديها، وألاّ اتشتت بأي مسلسل آخر، ويكفي أنني ضحّيت بكل المسلسلات «عشان مريم».
بعدما عُرضت المسلسلات التي اعتذرت عنها، هل شعرتِ بالندم؟
- لا، على العكس لم أشعر بالندم لسببين، الأول أن من جسّد تلك الشخصيات زميلات لي وقد وفّقن بتقمص ما أسند اليهن. والسبب الثاني أن معظمنا ظهر في مسلسل واحد فنشأت بيننا منافسة شريفة، والتي كانت ستغيب ان كنت موجودة في كل عمل.
هل تحرصين على متابعة أعمالك؟
- أحب متابعة أعمالي أولاً بأول، لكن للأمانة في هذا الموسم لم أحظ بفرصة متابعة مسلسلي أو حتى أي مسلسل غيره بتاتاً لضيق الوقت، وانشغالي بدراستي في الجامعة بـ «كورس صيفي».
ما سبب مشاركتك في اعلان تجاري لعباءة نسائية؟
- تلقيت عروضاً عديدة للمشاركة في اعلانات لمراكز العناية بالأسنان، لكنها لم تستهويني، فكانت أولى تجاربي في تصوير اعلان تجاري للعباءة، وما شجعني على المشاركة أنها عرضت في شهر رمضان، وتخص السيدات ممن يفضلن ارتداء العبايات، وهن شريحة كبيرة جداً مقارنة بشريحة «ماك تشيكن».
هل أعجبتك التجربة؟
- نعم، وسأعيد التجربة ان تلقيت عرضاً لمنتج جميل، ولا أخفيك أنني توقعت أنها ستكون أقوى مما ظهرت عليه، وهذا لا يعني أنها ظهرت بصورة غير جميلة.
كيف وجدت أصداءها من المحيطين بك؟
- كثير من أهل صديقاتي سعدوا بها، وفي المقابل هناك من انتقدها، لكن ذلك لا يحزنني وأتقبل كل الآراء.
هل أنت من شريحة مرتادي العبايات أو «الماك تشيكن»؟
- أنا «وايد شعبية» وقديمة «سابقة عمري»، لأنني متأثرة بجدتي ووالدتي ودوماً أجالسهما، ولست أبداً من شريحة «ماك تشيكن».
هل تحبين تجربة كل ما هو جديد والجري وراء الموضة؟
- لا، لست من اللاتي يندفعن وراء الموضة والجديد، فأنا من الممثلات اللاتي لا يغيّرن من اطلالتهن أو شكلهن الخارجي في كل مسلسل، وهذا العمل الأول لي الذي أرتدي به «باروكة» لأنني أفضّل التغيير في الأداء وليس في الشكل.
قبل فترة عُرِضَت عليك المشاركة في فيديو كليب ورفضت، ما السبب؟
- لأنني ان أردت تصوير فيديو كليب فيجب أن يضيف اليّ وأن يلامس العادات والتقاليد، لذلك أخاف الظهور في أحدها وأكسر ما حافظت عليه.
هل من أسماء ترغبين في مشاركتها؟
- فنان العرب محمد عبده، وعبدالله الرويشد، فعندما أستمع اليهما أدخل في عالم آخر.
هل توقعت يوماً الوصول الى ما أنت عليه حالياً؟
- نعم، لأنني على ثقة بأن كل من يمشي في الطريق الصحيح ويمتلك نيّة صافية، ويقدّم ما عليه من التزامات ولا يظلم أحداً، سيصل الى مراده.
من الذين تستمعين الى آرائهم في اختياراتك؟
- يهمني كثيراً رأي أهلي، خصوصاً والدتي وجدتي. فعندما أقدّم مسلسلاً وألمس سعادتهما، أشعر بأن ذلك يغنيني عن كل شيء. وطبعاً لا غنى لي عن جمهوري الذي يدعمني في كل خطوة أُقدم عليها.
هل ترين أنك رومانسية جداً؟
- أنا عاطفية وحساسة جداً و«دمعتي قريبة» وأسامح بسرعة كبيرة، وهذا أمر غير جيد في زمننا الحالي.
كثيرون هاجموك، سواء في بداياتك أم في الوقت الحالي، كيف تتعاملين مع الأمر؟
- في بداياتي كنت أتأثر و«أتأكسد» عندما يتكلم أحد ما ضدي أو يحاربني، لكن الآن أصبحت لدي مناعة وعرفت أن الناجح هو الذي يحارب، وردّي لهم يكون بالعمل وليس بالكلام.
ما العيب في الوسط الفني من وجهة نظرك؟
- وجود النميمة، ولو أن كل المنتسبين له يواجهون بعضهم البعض، ولا يتكلمون في الظهر، لكنا بأفضل حال.
هل تعتبرين أن أهل الوسط الفني أصدقاء لك أم زملاء؟
- كل الوسط الفني ليسوا أصدقاء لي بل زملاء، عندما ينتهي عملي أعود الى حياتي، وصديقاتي منذ أيام الدراسة لم يتغيّرن، وأعتبرهن صديقاتي وأخواتي.
كثيرون يقولون انك مغرورة ومتكبرة؟
- أعلم أن الجميع يقولون هذا الكلام، لكنني عكس ذلك، ومن يعرفني «عدل» يؤكد صحة كلامي. وربما اعتقدوا ذلك لأنني خجولة وهادئة على الرغم من أني في البيت «هايبر»، أما في العمل أنقلب هادئة.
متى ستدخلين القفص الذهبي؟
- تلقيت العديد من عروض الزواج من خارج الوسط الفني ومن داخله، لكن عندما أحاول الاقدام على هذه الخطوة أشعر بالتردد، والسبب أنني عندما أرغب في الزواج سأبتعد نهائياً عن الوسط الفني.
ألم تصلي الى مرحلة الاكتفاء من التمثيل؟
- بلى، فقد وصلت الى المرحلة التي كنت أطمح اليها، وقدمت ما أريده ولا أرغب في المزيد، لكن الى الآن لم أقتنع بمسألة الابتعاد النهائي عن الوسط وبدء حياة جديدة، مع هذا سيأتي هذا الاقتناع قريباً جداً في العامين المقبلين أو أقل مع انسان من خارج الوسط الفني.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=459685&date=27082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:36 PM
قرر العودة إلى الكويت بسبب الأوضاع الأمنية في مصر

عبدالإمام عبدالله: حظر التجول أوقف «الحلنجي باشا»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/27/1377436155010074300_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/27/1377436155010074300.jpg)
عبدالامام عبدالله

| كتب مفرح حجاب |

قال الفنان عبدالامام عبدالله انه غادر الى مصر لتصوير مسلسل «الحلنجي باشا»، «الا أن قرار حظر التجوّل الذي يبدأ من التاسعة مساء بسبب الأحداث الحالية تسبب في ايقاف التصوير».
وأضاف عبدالله في اتصال مع «الراي»: «الفنانون في مصر لا يأتون الى (اللوكيشن) في التاسعة صباحاً، بل يذهب الجميع الى التصوير بعد الواحدة ظهراً وليس لديهم مانع أن يستمروا حتى ساعات الصباح الأولى لليوم التالي»، مشيراً الى أنه أبلغ المنتج والمخرج بعودته الى الكويت الى أن تهدأ الأمور ويعود طاقم العمل الى التصوير من جديد».
وأشار الى أن مسلسل «الحلنجي باشا» من تأليف وانتاج محمد حلمي واخراج فتحي عبدالعزيز وبطولة سعيد صالح، محمد رمضان وأيمن قنديل والمغنية بوسي.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=459686&date=27082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:39 PM
«موضوع طاري الخيانة... جريء»

عبدالعزيز الويس لـ «الراي»: ألبومي مؤجل الى إشعار آخر

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/27/1377436225080091000_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/27/1377436225080091000.jpg)

عبدالعزيز الويس



| كتبت سماح جمال |

يستعد الفنان عبدالعزيز الويس لطرح «سنغل» جديد خلال الأيام المقبلة، ويحمل اسم «طاري الخيانة» من كلمات الويس، وألحان خالد، توزيع جراح الصايغ، ماستر صهيب العوضي، وايقاعها بندري.
وقال الويس لـ «الراي» انه سيترقب رد فعل الجمهور مع اطلاق الأغنية، خصوصاً أن كلماتها جديدة وموضوعها جريء، ويقول مطلعها:

دام جبت طاري الخيانة... لا توجهلي السؤال
انت تدري منهو أنا... شوف نفسك ثم تعال
وعن ألبومه الذي كان مقرراً صدوره في الأسواق قريباً، أوضح أنه قرر تأجيل طرحه حتى اشعار آخر، بسبب الظروف والأوضاع الحالية التي تمر بها شركات الانتاج في العالم العربي، وأضاف: «واثق أن كل تأخيرة فيها خيرة، وقد بذلت جهداً وعملت باخلاص على الألبوم واهتممت بكل أغنية فيه».
وحول تكراره لتجربة تقديم البرامج مرة أخرى، قال: «النجاح الذي حققه برنامج (دندن) في شهر رمضان الماضي كان كبيراً ونال اشادة من مختلف الفئات في المجتمع، وهذا الأمر يضعني أمام مسؤولية في اختيار البرنامج التالي، كما شكلت مع زميلي سلمان النجادي ديو ناجحاً وأشاد به الكثيرون».
وعن السبب الذي أقنعه بتجربة التقديم، أوضح أن المعدة شعلة القرشي تحدثت معه عن فكرة تقديم، «وبحكم قرب علاقتي بالمذيع علي نجم وطلال الفصام واللذين أعتبرهما الأقرب الى قلبي وأستشيرهما في كل كبيرة وصغيرة، كان لهما دور لا يمكن اغفاله في اقناعي بالفكرة، والجميل أن الفكرة حققت نجاحاً وكانت خطوة موفقة».






المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=459687&date=27082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:42 PM
نانسي عجرم تصور أغنيات ألبومها في 3 دول خليجية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/27/4068c291-af9b-4e11-bb50-c502309337fc_mainNew.jpg




تستعد الفنانة اللبنانية نانسي عجرم لخوض تجربة الغناء الخليجي من جديد، بعد مجموعة من المحاولات المنفردة أو في ألبومها الأخير، حيث ستتعاون هذه المرة ولأول مرة مع الملحن السعودي طلال من خلال عمل غنائي يحمل اللون الموسيقي السعودي.

وستدخل خلال الأيام المقبلة الاستوديوهات الصوتية في بيروت لتسجيل صوتها على الأغنية التي سيتم تنفيذ موسيقاها بين دول الخليج، واتفقت إدارة أعمال نانسي مع منتج الأغنية على تصويرها بطريقة الفيديو كليب بعد أن تكون جاهزة للبث والعرض الصوتي.

وأعربت عن سعادتها للمشاركة في برنامج «آرب آيدول»، وحول خلافات الفنانين أحلام وراغب علامة أثناء عرض البرنامج، وتصريحاتهما من خلال موقع تويتر أو البرامج خلال شهر رمضان، قالت على موقعها الخاص : «في الحقيقة المواجهات ليست مفتعلة قبل أو خلال آراب أيدول، ولا أعرف إذا كانت لصالح البرنامج أم لا، وهذا الأمر يتعلق بتقبل الناس له، فهناك من يتسلى بالخلافات وهناك من يتذمر منها.

واعترفت نانسي أن البرنامج استنزف منها الكثير من الوقت والتعب، وكشفت أنها كانت متخوفة من التجربة ولا تريد خوضها، لأنها لا تستطيع أن ترى نفسها مساهمة في تحديد مصير إنسان.

وقالت: مررت بتجارب شبيهة للمتسابقين عدة مرات ولذلك أشعر بأحاسيسهم، وأنا لا أحب أن أصدم أو أجرح أحداً ولم أفعل ذلك، وقد حاولت تقديم رأيي بموضوعية دون تحيز، ولفتت نانسي إلى أن هناك من يحاول الزج بها في الخلافات منذ بدايتها الفنية لكن محاولاتهم فشلت، لأنها تعي ما تفعل ولديها رؤية في حياتها العملية. وحول ما تردد عن تلقين نانسي الملاحظات التي توجهها للمتسابقين، قالت: الثقافة التي نلتها من خلال دراستي للموسيقى كنت أبني عليها أسلوب حديثي مع المشتركين وأنا في برامجي وحفلاتي احضر ما يجب ان اقوله .

كما كشفت نانسي عن أن ألبومها الجديد شبه جاهز وهو الثامن لها ويحتوي على 15 أغنية منها اللبناني والمصري والخليجي، وقد راعت اختيار موضوعات أغنياتها بين الرومانسي والشعبي والطربي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=407322&date=27082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:46 PM
مشاعل تستعد لدورة أكتوبر التلفزيونية

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/27/94baa087-7d72-4086-8d72-ee0c605742f4_mainNew.jpg
تستعد الاعلامية مشاعل الزنكوي للدورة البرامجية الجديدة، اعتباراً من مطلع اكتوبر المقبل، حيث ستشارك في تقديم عدد من البرامج الجديدة وفي مقدمتها العودة الى برنامج «مساء الخير» كما تقرأ عدداً من النصوص الدرامية الجديدة التي سيتم الاعلان عنها قريباً.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=407324&date=27082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:48 PM
نيللي في دائرة إعجاب النقاد بعد الأداء في «ذات»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/27/7c5b7628-0ffb-43ca-9265-8268bebb0fd6_mainNew.jpg


أشاد النقاد بمسلسل «ذات» الذي عرض في رمضان الماضي وكذلك بأداء نيللي كريم، ووصفوه بأنه الأفضل. وقال المخرج نبيل الجوهري إن المسلسل عمل جيد مكتمل العناصر، لافتا إلى أن أداء نيللي كريم كان مذهلا وراقيا ويعتبر إعادة اكتشاف لها. وأكد الناقد والسيناريست سيد فؤاد أن العمل قدم نوعية درامية ذات قيمة تاريخية ورصد الوضع الطبقي وبعض التفاصيل المهمة في الحياة اليومية. وأضاف أن المسلسل استعرض الحياة الطبقية المتوسطة من خلال استعراض جانب من جوانب مصر، معتبراً أن المسلسل نجح بكل المقاييس على جميع المستويات، لافتاً إلى أن المسلسل شهد تطورا كبيرا في الصورة وجمالياتها.

ويستعرض المسلسل تاريخ مصر الحديث منذ عام 1952 وهو ميلاد «ذات» بطلة المسلسل إلى مطلع الألفية الجديدة وينتهي المسلسل ببدء يوم 25 يناير ونزول الناس إلى ميدان التحرير.

العمل مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب صنع الله إبراهيم، ومن إخراج كاملة أبوذكرى، سيناريو وحوار مريم ناعوم وشارك في بطولته كل من باسم سمرة وانتصار، وهاني عادل، وأحمد كمال، وناهد السباعي، وإنجي وجدان.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=407326&date=27082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:50 PM
درة في مهمة.. خاصة وتحذّر من حساب «تويتر» مزيف




http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/405110-105662.jpg





تحل الفنانة التونسية درة ضيفة على برنامج جديد يتضمن الكثير من المغامرات والمخاطرة بجانب المتعة والتشويق للمشاهدين. وينتمي البرنامج الذي يحمل عنوان «أدرينالين» إلى نوعية الأكشن، فهو عمل يحبس الأنفاس، وتدور فكرته حول أحد المشاهير الذي يؤدي مهمة خاصة يدربه عليها المدرب المصري ورجل المغامرات عمرو ماكجيفر بواسطة فريقه. ويعتمد البرنامج على مطاردات مثيرة بالسيارة يقوم بها عدد من المشاهير الذين سيقدمون على تنفيذ مهمات خطرة سيتم عرضها بطريقة تصوير شيقة حيث يظهر خلال الحلقات هؤلاء النجوم يغامرون ويتسلقون ويهربون ويهرولون في مشاهد لم ينفذوها حتى في أكثر أعمالهم الفنية جرأة. ويشارك في حلقات البرنامج الذي يحمل اسم «أدرينالين»، والذي سيبدأ عرضه سبتمبر المقبل على قناة أبوظبي الأولى، عدد من نجوم التمثيل الشباب ومنهم: درة ورانيا يوسف وحسن الرداد وشريف سلامة وعمرو يوسف ورشا المهدي وخالد سليم وأحمد السعدني وأمير كرارة ونضال الشافعي ومحمود عبدالمغني.
من جانب آخر وفي تغريدة لها على «تويتر»، حذرت الفنانة التونسية معجبيها من وجود حساب مزيف باسمها، مؤكدة أن لا علاقة لها به. وذكرت درة في تغريدتها: «يوجد حساب مزيف اسمه dorazarouk، أرجو ألا تتابعوه، هذه ليست أنا بالطبع».


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/405110/27-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:51 PM
فستان آمال ماهر لم يعجب جمهورها




http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/405125-105794.jpg

تعرضت آمال ماهر لانتقادات حادة بسبب الفستان الذي ارتدته خلال مشاركتها في مهرجان «الطرب النسائي» المقام في مدينة تطوان المغربية. ولم يلق الفستان إعجاب محبي النجمة المصرية الذين انتقدوها عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» حيث تتواصل مع الجمهور، مؤكدين، حسب موقع «انا زهرة»، أنها لم توفق في اختيار الفستان هذه المرة. من ناحية أخرى، رفعت آمال علم مصر متصلا بعلم المغرب خلال غنائها على المسرح، وقالت: «ادعوا معايا لبلدي الحبيبة مصر». بعدها، تعالت صيحات الجمهور. وقدمت آمال مجموعة من أشهر أغانيها وأخرى لأم كلثوم وعبدالحليم حافظ.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/405125/27-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:54 PM
خالد بن حسين: «كان زمان» رجعت اسمي للساحة الفنية




http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/405120-105724.jpg


يواصل النجم خالد بن حسين تقديم جديده على الساحة الفنية بعد انقطاع دام لسنوات خصوصا بعد نجاح أغنية «كان زمان» وحينما سألناه عن ألبومه الجديد قال في تصريح خاص لـ «الأنباء»: حاليا سوق الكاسيت أو بالأحرى السي دي ميت تماما وليس له أي مردود مادي وسرعان ما تنزل الأغنية على النت.. وأنا عموما وبالفترة الأخيرة انتج أعمالي على حسابي الخاص وبعدها اقدم حفلات غنائية ومن هذي الحفلات انتج بها أغاني جديدة.
ويضيف: لازم اتعب على نفسي بهذه الفترة، خصوصا اني متوقف لعدة سنوات وفي ناس نستني وبعدها طالبوني بالجديد والحمد لله أغنيتي الأخيرة «كان زمان» رجعت اسم خالد بن حسين للساحة الفنية من جديد والناس تفاعلوا معاها.
أما عن جديده فيقول: سجلت أغنيتي الجديدة «لو دقيت» من كلمات الجوري ومن ألحاني وأيضا أغنية قولوله كلمات ناصر الشمري وألحاني وأغنية «لا تكثر الدوس» مع نفس الشاعر وراح اطرحهم على فترات قريبة جدا بعد ان اصور أغنية «كان زمان» مع أحد المخرجين.





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/405120/27-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:55 PM
الشاعر الشيخ في لندن بعد غياب 20 عاماً لعيون «بي بي سي العربية»

دعيج الخليفة يتلقى تحية خاصة من فنان العرب بعد شفائه



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306951_e.png





كتب يحيى عبدالرحيم ودلال العياف:
قدم فنان العرب محمد عبده تحية خاصة للشاعر الشيخ دعيج الخليفة بعد شفائه من الوعكة الصحية الأخيرة التي ألمت به، أثناء حضور الخليفة الحفل الغنائي الأخير لفنان العرب في العاصمة البريطانية لندن، التي طار اليها بعد غياب عشرين سنة، ترافقه عدسة موقع «عدسة الكويت».
وعن ذلك قال دعيج الخليفة لـ«الوطن» من مدينة الضباب: «قدم فنان العرب هذه التحية لي أمام جمهوره الذي ملأ قاعة الحفل بعدد يقدر بحوالي ثلاثة آلاف شخص، وشدا فيه بعدد كبير من أغنياته القديمة والحديثة منها «أبعاد» و«أعلن عليها الحب».
وبعد حضوره حفل محمد عبده، يلبي الشيخ دعيج الخليفة الصباح دعوة محطة الـ«بي بي سي العربية»، ويحل ضيفا على سهرة بعنوان «شؤون فنية»، تتناول اهم المواضيع الخاصة بالفن والشعر والأدب.

بعد غياب

وعن تلك الزيارة، قال الشيخ دعيج الخليفة لـ«الوطن»: «بلاشك انا سعيد بدعوة الـ«بي بي سي العربية» لاستضافتي في هذه السهرة الفنية، التي لاشك أنها ستضيف الى الكثير».
أما عن سر غيابه كل هذه المدة الطويلة عن لندن، فقال: «باريس» بلاد النور بسحرها وجمالها خطفتني من لندن، فمن يعشق باريس لا يعشق غيرها، وينسى الدنيا، لذا كنت بعيدا عن لندن طوال تلك الفترة».

عيد ميلاد

وأضاف: «وخلال الزيارة، سأحتفل بعيد ميلاد ابنتيّ «دلال» و«بدرية» فكلاهما بنفس الشهر «أغسطس»، بعدها سأعود الى قرة العين الكويت في نهاية الشهر لاستئناف نشاطاتي، وأعمالي الفنية أيضا، ومنها تركيب الصوت لأشعاري لعدة محطات اذاعية».
وأخيرا عن جديده، قال دعيج الخليفة: «انتهيت من كتابة كلمات أغاني المسلسل الجديد «يمعة أهل»، وسوف تتصدى لغنائها الفنانة الاماراتية شمة حمدان».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=300121&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 02:57 PM
ردُّوا على آراء الجمهور بشأن أدوارهم في المسلسلات الرمضانية

فنانون: نتقبل النقد من باب الحب والإصلاح.. ولا نقبل التجريح الشخصي



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306953_e.png





سحر حسين: من الطبيعي أن أفقد أعصابي مع زوجي..

عبير الجندي: وااايد قصقصوا دوري في «توالي الليل»!

مرام: عابوا عليَّ ضعفي وهذا ضحَّكني.. فأنا لم أخضع لعمليات تخسيس!

حسين المهدي: الناس فكرتني «مجسم» وأنا «مطيح» 6 كيلو

شوق: لم أُهمَّش.. كافٍ وقوفنا أمام سعاد وحياة

هنادي الكندري: ما بالغت بالضحك فأي إنسان «يقطون جدامه قطة تضحَّك راح يضحك»



كتب حمود العنزي:
من المعروف ان اكثر ناس معرضون للنقد هم المشاهير، وهذا العام، ومن خلال الاعمال الاخيرة «صار» اغلب الجمهور ناقداً ينتقد «عمال على بطال»!!
من حق اي انسان ان ينتقد أي عمل يجسده اي فنان وذلك بهدف الاصلاح، والملاحظات النقدية مهمة لأي فنان وأي شخص في العمل العام فهو يطور تجربته.
«الوطن» التقت الفنانين الذين تعرضوا للنقد في المسلسلات الدرامية، ومنحت لهم مساحة لعرض آرائهم ليس تبريرا انما توضيحا كما قالوا، وخرجت بالسطور التالية:

في البداية، حدثتنا سحر حسين عن النقد الذي وجه لها في مسلسل «لن اطلب الطلاق» عن الصراخ المبالغ به، وكذلك مشاهد تدخين السجائر، قائلة: «لو تحدثنا عن الصراخ، فهو غير مبالغ به بتاتا، شخصية «حنان» في المسلسل امرأة دقيقة ومنظمة وكلاس، تعيش مشاكلها مع زوجها المهمل وهذا شيء طبيعي ان تفقد اعصابها، ورغم ذلك لم اصرخ بالبداية، بل كنت اتحدث بهدوء معه وبصبر، لكن لابد وقت ما الشخص يخرج عن سيطرته، وربما من انتقدوني لم يتابعوا الحلقات بشكل كامل «على حظهم شافوني وانا اصرخ» ولو قلنا صراخي مع زوجي الثاني ايضا اجد مبررا كذلك لأن اصرخ كونه اعترف لزوجته الأولى انه متزوج مني وكثرت المشاكل، يا جماعة اي مخلوق يصرخ، واقول لمنتقديني تابعوا العمل «وشوفوا شكثر كنت صابرة ومتحملة».
وأضافت: «وبخصوص السجائر.. كانت في مشاهدي الاولى فقط وكنت اضعها بجواري دون ان امسكها فقط اطلعها او اضعها على «الطفايه»، عدا مشهد واحد مسكتها وكانت بعيدة عن وجهي لكن بعض الجمهور ينسى الاداء والقصة ويدقق بشعر او وجه او راكور او لباس، واختم كلامي بأنني احب النقد ولدي سعة صدر ان اتناقش «يا تقنعني يا اقنعك» لو كان نقدا لطيفا به مجال للنقاش، اما نقد به تجريح فانا ارفضه ولا كأني سمعته».

قصُّوا دوري!!

والدور على عبير الجندي التي قالت: «قبل كل شي اقول اتقبل النقد الذي يكون قائما على اسس منهجية كأداء الفنان او حقبة زمنية نسلط الضوء عليها او الازياء وغيرها من الامور الفنية، كي يفيدني واتجاوز اخطائي واطور ذاتي، وهذا العام ومن خلال «توالي الليل» قالوا انني متمسكة بأدوار الحزن والنكد والدور كان صغيرا، وأرد بانني لم اكن كئيبة بل شريرة وكوميدية بالوقت نفسه، ثم اصبحت حزينة وهذا من سمات تقلبات الشخصية».
وأضافت: «اما عن دوري فلم يكن صغيرا انما تم حذف الكثير من المشاهد في المونتاج، والجواب عند المخرج او المنتج، فدوري لم يكن بهذا الحجم والنص موجود عندي، والجمهور «حس» وقالوا: هذا مو دورك يا عبير، مع العلم بانني بالبداية تحدثت من المخرج عن حقي الادبي فقال لي: «انتِ تاريخ فني» ومع احترامي له وضع اسمي بالتتر بعد ثلاث ممثلات شابات احترمهن لكن انا قبلهن وهذا ما انتقده الجمهور كذلك وصار محور حديث لفترة من الفترات، وانا منذ 1984 امثل فهل جزائي ان اظلم بالحق الادبي والمعنوي؟!».

بنت «هبله»!

اما مرام فقالت عن الانتقادات التي واجهتها: «تعرضت للنقد خلال عملي الاخير «البيت بيت ابونا» فقالوا عن ادوار الممثلين الشباب لم تكن قوية وزيادة عدد، وردي ان العمل لا يتحمل ممثلين كثيرين، فكلنا لنا صلة بالاحداث وكل واحد اخذ حقه، والقصة سلسلة لا تتطلب من الممثلين ان يقدموا «كركتر» او دورا مركبا، ممكن كنت اقدم شخصيتي بطريقة بنت «هبله» لكن لا داعي لذلك، وغير مبرر».
واضافت: «كما قالوا «توقعنا منكم شغل افضل واحلى وغير» واقول لهم العمل كوميدي، ونحن قلنا ان العمل اجتماعي ولم نقل كوميديا كي يشن هذا الهجوم، وافضل من هذا!! ماذا سنقدم؟! هل نصور بالقمر مثلا كي يقال «واو» وعمل «غير»، كما عابوا عليَّ ضعفي وهذا ضحكني، فانا لم اخضع لعمليات انما من جهد العمل والحركة ومشاغل الحياة انخفض وزني فقط، يا جماعة الكل يضعف ويمتن، وبشكل عام اتقبل نقد الصحافة والجمهور لكن هناك خطوط حمراء منها الامور الشخصية، وألا يكون النقد جارحا».

تصفية حساب

وردت شوق عما قيل عنها اخيرا، قائلة: «اذا كنت استحق النقد لا احزن، بل يحزنني النقد الجارح والشخصي، واعتبره من عقول فقيرة، حتى الجمهور اتقبل منهم بحدود المعقول، وبعملنا الاخير «البيت بيت ابونا» تحدثوا عن ادوارنا وانها مهمشة، واقول لهم: «كافٍ وقوفنا نحن الشباب مع هالفنانتين سعاد وحياة، واضافة لنا «مع العلم بان وجودنا مهم ولم يكن ظهورا بلا داع، والغريب ان الناس الذين انتقدونا هم اكثر ناس تابعوا العمل».

6 كغ

ومن جهته، قال حسين المهدي عن انتقاداته: «انتقدوني في دور الشاب الطيب فقالوا غير مناسب، ودور «الكابتن طيار» المحب لبيته على انه غير مناسب، والشر افضل لي وارد عليهم: الى متى احكر نفسي بالشر؟ وثاني شيء انا مقتنع بالدور في «البيت بيت ابونا» لم اعمله والسلام، وبخصوص عضلاتي، وجسمي انا «طايح» 6 كغ من وزني بالفترة الاخيرة، لكن الناس اخذت فكرة انني مجسم ولم يلاحظوا «قلة» وزني، ولو الدور غير مناسب لي احب اقول «ييب لي كاتب يكتب حلو وانا مستعد انقز لي جدام» وانوّع بالادوار كما تريدون، لكن الحق يقال لا يوجد كتاب يكتبون للكل او يهتمون بالكل، وآخر ما اقوله: عملنا الاخير متابع على الرغم من الانتقاد، ومع ذلك انا مع النقد البناء الذي يكتبه الواعون المهتمون بالفن، وهدفهم ان اعدل من ادائي، او اختياراتي، انما نقد «يجرح» او من اجل التشهير ليس له عندي اي اعتبار».

ضحك طبيعي

وأخيرا، قالت هنادي الكندري: «وجهوا لي ملاحظات حول ضحكتي االتى وصفوها بالمصطنعه في دوري بمسلسل «لن اطلب الطلاق»، واقول: لا اجد نفسي بالغت بالضحك.. انما الحدث يتطلب ذلك، واي انسان بالحياة الطبيعية «يقطون جدامه قطة تضحكهم راح يضحكون»، و«سندس» شخصيتي بالعمل تضحك مع أهلها وروحها حلوة، وانا ضحكت ضمن حوار المسلسل مو مشهد تراجيدي و«كركرت» فيه، وبالنهاية اتقبل النقد واحترمه من كثيرين يقدمونه من باب الحب والمصلحة «يناقشونا ونتعلم»، اما الجارح او الشخصي فلا اتقبله، لانه يمس من حولي ايضا فامي «تعصب» وتتأثر، ومن حق اي اسرة تتأثر من نقد يمس ابنتهم».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=300124&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:00 PM
دنيا سمير غانم تطلق اول البوم غنائي خاص بها


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/26/Screen%20Shot%202013-08-26%20at%209.46.34%20PM.png


انتهت الممثلة دنيا سمير غانم من تسجيل اول البوم غنائي لها حيث من المقرر ان يصدر في اول اسبوع من شهر ايلول/سبتمبر بعد ان استغرق عامين من التحضيرات والتجهيزات.


شركة روزناما ريكوردز قامت بانتاج الالبوم الذي يتضمن 11 اغنية كتب منها امير طعيمة 3 اغانٍ وهي "قصة شتا" من الحان هشام جمال ، "يوم عادي جداً" من الحان هشام جمال و"لو كنت مكانك" من الحان هشام جمال ايضا.

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=51324)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:01 PM
إيناس عز الدين:"لم أقبل الدور لمجرد الوجود"


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/26/170.jpg


قالت الممثلة المصرية إيناس عز الدين إنها كانت سعيدة جداً بالتعامل مع الممثلة علا غانم للمرة الثانية وذلك من خلال مسلسل "الزوجة الثانية" بعدما عملتا سوياً في مسلسل "العار".

وأضافت عز الدين :"تحديث نفسي كثيرا في الزوجة الثانية ولم أقبل الدور لمجرد الوجود في شهر رمضان لان الدور كان كبيراً وصعباً ، بالاضافة الى اللهجة الفلاحي التي تعلمتها بصعوبة بواسطة مصحح لهجات ، وأيضاً اللهجة الصعيدية التي تعلمتها في مسلسل سلسال الدم والذي لم ينل حظه في العرض هذا العام".

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=51330)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:07 PM
مادونا الأعلى دخلا بين المشاهير


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/27/1-409325.jpg



قالت مجلة "فوربس" الاثنين إن نجمة موسيقى البوب الأميركية مادونا كانت الأعلى دخلا بين المشاهير في العام المنتهي في الثلاثين من يونيو بايرادات قدرت بحوالي 125 مليون دولار.

وجاءت إيرادات مادونا البالغة من العمر 55 عاما، بالأساس من جولة حفلات لألبومها "إم.دي.ان.إيه" إلى جانب مبيعات ملابس وعطور واستثمارات متنوعة.

وأشارت قائمة فوربس إلى إن المخرج ستيفن سبيلبرج صاحب الفيلم الشهير "لينكولن" الذي انتج العام الماضي جاء في المرتبة الثانية بفارق كبير عن مادونا حيث بلغ دخله 100 مليون دولار.

واستخدمت "فوربس" معلومات من وكلاء ومديرين ومنتجين وآخرين لحساب تقديرات ايرادات المشاهير.

وقالت المجلة إن ايرادات مادونا قريبة من الذورة السابقة للدخل الذي حققته في عام 2009 وبلغ 110 ملايين دولار لكنه يقل عما حققته أوبرا وينفري في العام السابق عندما بلغت إيراداتها 165 مليون دولار.

وهبطت وينفري إلى المرتبة الـ13 في القائمة الجديدة بعدما انخفضت ايراداتها إلى 77 مليون دولار.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=51368)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:10 PM
منى البلوشي: أعاني من الحاقدين وقطاعي الأرزاق

قالت الفنانة الشابة منى البلوشي؛ إن ما يميزها عن بنات جيلها هو الأدوار المختلفة التي قدمتها في الدراما والمسرح إضافة إلى تميزها في تقديم الأدوار حتى ولو كانت جريئة.
منى أكدت أنها تعاني من الحاقدين على نجاحها من زميلاتها خاصة وأنهن يرون أنها نجحت في الشخصيات التي تقدمها مشيرة :« لكل فنان ناجح محبون، وأيضاً حاقدون عليه، ولكن بطبعي لن أنظر حولي فمنهم من وصلت معهم الى حد المحاربة وقطع الأرزاق لذلك أصفهم بأصحاب النفوس المريضة».
وأضافت أن طموحها لا حدود له، ومازال لديها الكثير لتقدمه، وهدفها الأول والأخير أن تترك بصمة فنية مميزة من خلال أعمالها.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-27/13046/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:11 PM
إدارة أعمال شيرين عبد الوهاب تنفي «طردها» من مهرجان «تطوان»



نفت إدارة أعمال النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب ما تم نشره عن طردها من الحفل الذي أحيته ضمن فعاليات مهرجان «تطوان» المغربي.
ونفي ياسر خليل، المستشار الفني لشركة نجوم ريكوردز، المنتجة لأعمال شيرين، ما تم نشره على بعض المواقع المغربية عن هجوم الجمهور المغربي على النجمة المصرية واجبارها على مغادرة الحفل، بسبب تأييدها للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري في الحفل.
وأكد خليل، الذي رافقها خلال الرحلة، أن الحفل كان من أروع الحفلات التي قدمتها شيرين، وأن إدارة المهرجان وفرت جميع الامكانيات لانجاح الحفل، الذي حضره أكثر من 20 الف متفرج، ليمتلئ المكان المخصص للحفل تماما.
وأوضح المستشار الفني لشركة نجوم ريكوردز، أن شيرين اعتذرت بالفعل أن المشاركة في المؤتمر الصحافي الذي سبق الحفل، بسبب توتر الأوضاع في مصر، ولأنها اعتبرت أن الوقت غير مناسب لهذا المؤتمر، وتقبلت إدارة المهرجان وجهة نظرها.
وقدمت شيرين من خلال الحفل وعلى مدار أكثر من ساعة مجموعة من أشهر أغانيها، التي تفاعل معها الجمهور ورددها معها، وفي ختام الحفل وجته شيرين التحية للشعب المغربي والمغرب، كما حيت الفريق عبد الفتاح السيسي، دون أن تحدث أي مشكلة.
وكانت بعض الصحف المغربية نشرت تقارير عن هجوم الجمهور على شيرين بسبب تحيتها للفريق عبد الفتاح السيسي، وان الجمهور اعتبر هذه التحية مساندة لما اسموه انقلاب عسكري، وطالبوها بمغادرة الحفل، وعليه تركت شيرين الحفل دون أن تحيي الجمهور،وهو ما تم نفيه تماما.
شيرين أحيت الحفل الختامي لمهرجان «تطوان» للأصوات النسائية» بالمغرب، والذي أقيم مساء السبت 24 أغسطس، والذي شهد مشاركة كل من المطربة المصرية آمال ماهر، والمطربتين المغربيتين أسماء لمنور ونبيلة معن.
من ناحية أخرى، تستكمل شيرين تسجيل أغاني ألبومها الجديد، والمقرر طرحه في نهاية العام الحالي، والذي تتعاون فيه حتى الآن مع الشعراء أيمن بهجت قمر وإبراهيم موسى ومحمد الغنيمي وعبد العزيز عمار، والملحنين محمد يحيى ومصطفى عوض، والموزعين توما ومحمد مصطفى.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-27/13048/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:13 PM
فهد البتيري إلى شاشة السينما




http://s.alriyadh.com/2013/08/27/img/141543187470.jpg

دخل الكوميديان فهد البتيري ضمن دائرة اهتمام منتجي الفيلم السينمائي (A To B) ومن المنتظر أن يتم التوقيع معه خلال الأيام القليلة المقبلة ليقوم بدور البطولة في الفيلم الذي يتابع قصة ثلاثة شباب عرب يقررون القيام برحلة برية من أبوظبي إلى بيروت.
يذكر أن الفيلم سيبدأ تصويره منتصف العام المقبل في دولة الإمارات وهو من إخراج علي مصطفى وينتجه المنتج السينمائي السعودي محمد التركي بالاشتراك مع Two Four 54 وAFM Films.




المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/08/27/article862605.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:14 PM
أغنية مصرية تقديراً لموقف المملكة

http://s.alriyadh.com/2013/08/27/img/807627168443.jpg

مصطفى كامل
الرياض - ثقافة اليوم
يستعد المغني المصري مصطفى كامل لطرح أغنية وطنية جديدة يقدم خلالها شكر الشعب المصري للمملكة العربية السعودية على الموقف المشرف الذي اتخذته من ثورة 30 يونيو، والذي أدى إلى تغيير الموقف الدولي تجاه مصر. وتحمل الأغنية عنوان "شكراً للأمة العربية"، وستبث قريباً على القنوات الفضائية، وهي بمثابة الجزء الثاني من أغنية "تسلم الأيادي" التي طرحها مصطفى قبل أيام والتي احتفى فيها بثورة المصريين ضد قوى الإرهاب.




المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/08/27/article862602.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:15 PM
معبرة عن ندمها على المشاركة فيها..

العنود: مسرحية «كلنا حكاية» أهانت المرأة السعودية وعايرتها ب»الركب السود»!





http://s.alriyadh.com/2013/08/27/img/729427721497.jpg


أبدت الممثلة العنود حسين استياءها من حجم الإساءة للمرأة السعودية في مسرحية "كلنا حكاية" التي عرضت في الرياض خلال عيد الفطر المبارك والتي جسدت إحدى شخصياتها, وقالت إنها تأسف لمشاركتها في المسرحية, رغم محاولتها التقليل من حجم الافتراءات التي احتواها النص "فعندما استلمت النص لأول مرة وجدته يركز على سلبيات المرأة السعودية دون الإيجابيات ويتهكم عليها بوصفها "صاحبة الركب السود" وغيرها من الإساءات غير المقبولة".
وقالت العنود حسين: "بعد العرض الأول للمسرحية تحدثت مع مخرجتها لورين عيسى وقلت لها إن ما تم تقديمه على المسرح غير مقبول, وفيه إساءة للمرأة السعودية, مقابل تبجيل المرأة الكردية, وقد وصلت هذه الملاحظات لأحد المشرفين من لجنة المتابعة في أمانة الرياض وطلب تعديلها لكن للأسف جاء العرض الثاني دون أي تعديل". مشيرة إلى أن المسرحية تمثل استهزاء صارخاً بالمرأة السعودية وبأناقتها وأنوثتها.
وأضافت العنود بأنها أصرت على تعديل النص "لكن دون نتيجة".. "لذلك حاولت أن أخرج عن النص رغبة في إنصاف المرأة السعودية".. موضحة بأنه "لا يعقل أن تعرض المرأة السعودية بهذا الشكل المسيء, حيث تمت معايرتها ب"ركبها السود" كما تم تصويرها بأنها تمتهن معالجة الناس بالنصب والاحتيال, إلى جانب الإشارة إلى أن الفتيات السعوديات وصلن إلى مرحلة العنوسة بسبب أن أهلهن لم يزوجونهن للاستفادة من حافز, إلى جانب اتهامها بأنها تذهب مع السائق ولا تعود إلا في آخر الليل, وبأنها ذات رائحة كريهة ولا تعرف أن تطبخ ولا تربي أبناءها بالشكل السليم, كما تغش زوجها بالمكياج بينما هي قبيحة".
وأكدت العنود حسين أن صورة المرأة الكردية ظهرت على النقيض من ذلك تماماً "فهي التي تدير مطبخها بعناية.. كما ظهرت المرأة اللبنانية ذات الدلال والجمال ورائحة شعرها المنعش.. والمرأة العراقية التي تعرف كيف تنظم حياة زوجها". متسائلة عن الهدف من الحط من شأن المرأة السعودية مقابل مدح كل الجنسيات العربية الأخرى!. ومنوهة بأنها استلمت النص ثلاث مرات ولم يتغير فيه شيء "حتى خطوط المسرحية لم تتغير وقد طالبنا أن نقدم قضية المرأة السعودية ونعالجها مسرحياً بشكل إيجابي إلا أن هذا لم يحدث, ولو كان في يدي لأوقفت المسرحية". مشددة على أنها تعتبر نفسها سعودية "لأن أبنائي سعوديين وما يمسهم يمسني حتى لو لم أكن بالأصل سعودية". واختتمت بالتذكير بتجاربها مع المسرح النسائي, حيث "إن لي تجارب مسرحية مع العديد من نجمات الخليج مثل "مسيار كوم" مع منى شداد و"الهامورة" مع ميساء مغربي وأغادير السعيد و"بضاعة على الرصيف" ومسرحيات مركز الأمير سلمان, التي عالجت قضايا اجتماعية بشكل مسؤول ومحترم ويعبر بالفعل عن الهموم الحقيقية للمرأة السعودية".





المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/08/27/article862600.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:18 PM
(وحدة بوحدة) .. شعرة في بحر فنان العرب


http://www.al-jazirah.com/2013/20130827/at_75_1.jpg





كتب - المحرر الفني:


بعيدًا عن الفلسفة الزائدة، ومحاولة الانتقاص من قامة عظيمة كالتي يمثِّلها فنان العرب الأستاذ محمد عبده، وبعيدًا (جدًا) عن محاولات جديدة رخيصة للاستنقاص و(الوصاية) على محمد عبده بطريقة.. افعل ولا تفعل.. فإننا (جدّ) لا يمكننا السير خلف هذه (الجوقة) التي حاولت افتراس سيرة خمسين عامًا بطريقة فجّة، وصلتني عشرات الرسائل كلّّها تقول: لماذا لا تنتقد؟ ولماذا أنتم الوحيدون الذين بقيتم صامتين؟ ولماذا تتواطؤون مع محمد عبده في هذا الكليب؟


أجيب:


أولاً: أنا لست ملزمًا من أحد بإعطاء رأيي سواء بالسلب أو الإيجاب وليس معنى صمتنا هو شعورنا بخيبة الأمل، وعدم مقدرتنا على الحديث.. لكنَّني لا يمكن أن أمسك بقلمي الذي لم يبلغ عدَّة سنوات، لأتحدث (منتقدًا) خمسين عامًا من العطاء لمجرد كليب أو أغنية لم ترق للبعض.


لست مجبرا على المُضِيّ قدمًا مع أية موجة تسير هنا أو هناك، ولست أنا بالذي أقول لفنان العرب: لم فعلت ذلك؟


باستطاعتي الكتابة كل يوم منتقدًا هذا وذاك، لكن ليس من الحكمة أن أفعل مثلما فعل بعض الزُّملاء (البسطاء) الذين ذهبوا لأبعد من ذلك، حين قال أحدهم: إن كليب (وحدة بوحدة) نسف تاريخ محمد عبده، هذا ظلمٌ وتسطيح ومحاولة يائسة للمشي فوق الماء، ثمَّ إنني أتساءل هنا: ما الذي فعله محمد عبده في كليب (وحدة بوحدة) ليجد كل هذا؟.


مثل هذا الطَّرح السطحي، ماذا أقول؟ وأين يريدونني أن أقف؟ وكيف أرد وعن أيِّ شيء أحكي؟


هذا طرحٌ سخيفٌ، ونظر بعين عوراء، وحروف (ناقصة)، وفي الحقِّيقة فإنَّ البعْض لم يتجاوز طرحه لقطات الكليب، وكأن محمد عبده بدأ مسيرته قبل عدَّة أيام، وهو ما زال في حاجة (ماسَّة) لتوجيهات (كريمة) من بعض الزملاء، محمد عبده في نظر البعْض لا يألو على شيء وينتظر رأي البعْض على جمر الغضى.


أتعرفون الشعرة؟


كيف إن أسقطتها في بحرٍ وقلت لكم: هاتوها لي؟


هكذا فعل فنان العرب في كليب (وحدة بوحدة) ولهذا فلن أبحث عن هذه الشعرة، بل سأظل متأمَّلا في هذا البحر، الذي طالما غرق فيه الباحثون عن هذه الشعرة منذ خمسين عامًا.


لا أتحدَّث عن محمد عبده كحالة فنيَّة لا تخطئ، لكن هذه الحالة التي تجسَّدت في شخص فنان العرب كان لها اليد الطولى في حياكة نسيج فني لم يسبقه أحد من قبل أو بعد في المشهد الفني السعودي، شاء من شاء وأبى من أبى.


إن محمد عبده الذي ظلَّ خمسين عامًا يغني للحب والفرح والوطن، ونردّد أغانيه كل يوم يحتاج منّا اليوم كلمة (شكرًا)، وهي الكلمة التي استعصت على كثير منّا، بل إن تافهًا دعا عليه بالمرض، لمجرد أنَّه ظهر في قناة العربيَّة قبل نحو شهر ويزيد.


مثل هذا الجاهل يجعلنا نفكر ألف مرة في المبدعين هنا، وعن مصيرهم، وكيف ينظر مجتمعنا تجاههم، وأنا على يقين بأن هذا النكرة يرقص كل ليلة على أغاني فنان العرب، الذي أرى أن أغنية واحدة له تساوي عند الملايين شهادة ذلك (الناعق) الأكاديمية التي لم تشفع له وهو يتلقى الإهانات كل يوم.


وبالعودة إلى كليب (وحدة بوحدة) الذي أراد له البعْض أن يكون عقدة المنشار لهم، فإنني آسف أن وصل البعْض إلى حالة من الهرج والمرج الفكري، واللُّغة الجارحة لمحمد عبده، وكأنّه أصغر إخوته.


لطالما قلت مرارًا وتكرارًا أن محمد عبده ليس بحاجة لدفاعي، مثلما لا يضرَّه هجوم أحد، لكنَّني أدافع فقط عن الشمعة التي أضاءت عتمة المكان، ولم تلد حتَّى اليوم شمعة أخرى تخلفها.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130827/at1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:20 PM
سميرة أحمد تستبدل ممثلا تركياً اعتراضاً على موقف أردوغان


http://www.al-jazirah.com/2013/20130827/at_83_1.jpg



القاهرة - فن:


تبحث الفنانة الكبيرة سميرة أحمد عن ممثل لبناني ليجسد دوراً هاماً في مسلسلها الجديد «قلب أم» بدلا من الممثل التركي أنجين اكيوريك الشهير بـ»كريم» الذي استبعدته من العمل.


وقالت سميرة إنها اتخذت هذا القرار رداً على موقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من 30 يونيو، مشيرة إلى أنها قررت كذلك وقف التعاون مع الجانب التركي في إنتاج المسلسل.


وقللت سميرة أحمد من أهمية استبعاد الممثل التركي من المسلسل خاصة وأن الدور هو لشخصية غير مصرية ويمكن أن يتم تعديل السيناريو بحيث تكون الشخصية لبنانية على سبيل المثال، واعتبرت أن هذه الخطوة تأتي استجابة للدعوات التي أطلقتها نقابة الممثلين والسينمائيين وكذلك جبهة الإبداع.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130827/at7.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:22 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / إبراهيم دشتي يطرح أغنيته المنفردة الجديدة «فاقدها»
إبراهيم دشتي يطرح أغنيته المنفردة الجديدة «فاقدها»

http://www.aljarida.com/files/news/2012620/images/435x245/1377515458701675800.jpg


طرح الفنان إبراهيم دشتي «فاقدها»، أحدث أغنياته المنفردة العاطفية، عبر إذاعة «مارينا أف أم» أمس من خلال برنامج «نغم الصباح»، وهي من كلمات سعد المسلم وألحان فهد الناصر، توزيع موسيقي و»ماسترينغ» حسام كامل، تم تسجيلها في استديوهات الموسيقار حسام كامل في دبي، والوتريات في تركيا، والكورال مجموعة الإمارات، وإيقاعات وحيد مبارك.
ونُشرت أغنية «فاقدها» أيضاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي و»يوتيوب»، يقول مطلع الأغنية: «ولهت لضحكها وجدها ولهت ألمس أنا يدها/ زعوله متعبه لكن أحبها حيل وفاقدها».
ويعتبر هذا التعاون مع الناصر والمسلم هو الرابع بينهما، وكأنه استكمال لقصص الحب في الأغنيات التي جمعتهما، إذ تقدم الأغنية الجديدة، قصة شاب فقد حبيبته، وهي أول حب عشقه قلبه، محاولاً إرجاع تلك الأيام الجميلة. أما في الأعمال السابقة فقد سرد قصة إعلان خصامه لحبييته في «مخاصمها»، ومعاناته الألمَ والجروح التي سببتها له في «طاف»، ورفضه عودة الحبيبة من دون أن يكون السبب الرئيس هو الوله في «إنقاذ موقف». ويصدر دشتي ألبوماً يضم كل أعماله السابقة التي أطلقها كأغنيات منفردة.
من جانب آخر، شارك دشتي في بطولة المسرحية الاستعراضية «مدينة الزنوج» التي عرضت في عيد الفطر الماضي، على صالة الشاهين الغانم بنادي كاظمة الرياضي، ومعه في البطولة أعضاء فرقة ميامي وأحلام حسن وزهرة عرفات وعبدالمحسن العمر وعبدالله مال الله ومحمد المسلم وغالاكسي غروب، وهي من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج عبدالمحسن العمر،وإنتاج ستيج غروب

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012619544/%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AF%D8%B4%D8%AA%D9%8A-%D9%8A%D8%B7%D8%B1%D8%AD-%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%AA%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%81%D8%B1%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%C2%AB%D9%81%D8%A7%D9%82%D8%AF%D9%87%D8%A7%C2%BB-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:23 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / إسماعيل الراشد «محامٍ» في «الواجهة»
إسماعيل الراشد «محامٍ» في «الواجهة»





http://www.aljarida.com/files/news/2012620/images/435x245/1377516312041762400.jpg




يستعد الفنان اسماعيل الراشد للمشاركة في مسلسل «الواجهة» من تأليف الفنانة أسمهان توفيق، وإخراج سائد الهواري، وبطولة الفنان محمد المنصور والفنانة سعاد عبدالله ومجموعة من الفنانين.
وأبدى الراشد سعادته الغامرة بهذه المشاركة، لاسيما أن العمل يضم نجمين لامعين في سماء الفن الكويتي، كما أنه «سيحمل الكثير من الأحداث المثيرة والمشوقة، وهو يتحدث عن قضية اجتماعية يعانيها المجتمع الكويتي بشكل كبير»، مضيفاً: «سأقوم بتجسيد دور المحامي الذي يحاول حل المشاكل المتراكمة بين زوجين عن طريق القضاء». يذكر أن «زوارة خميس» هو آخر عمل جمع النجم محمد المنصور مع النجمة سعاد عبدالله من تأليف هبة مشاري وإخراج البحريني محمد القفاص، ومن المحتمل أن يبدأ المخرج سائد الهواري تصوير مسلسل «الواجهة» مع بداية سبتمبر المقبل.




المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012619545/%D8%A5%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%B4%D8%AF-%C2%AB%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%8D%C2%BB-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9%C 2%BB-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:24 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / داليا مصطفى: جلوسي في المنزل أفضل من عمل بلا قيمة
داليا مصطفى: جلوسي في المنزل أفضل من عمل بلا قيمة





http://www.aljarida.com/files/news/2012620/images/435x245/dahlia1.jpg






ما سبب غيابك خلال الفترة الماضية؟

لم أجد عملاً مناسباً، لذا فضلت الجلوس في المنزل بدل الظهور في عمل بلا قيمة ولا يضيف إلي، واكتفيت بأن زوجي يعمل، فأنا لست مسؤولة عن المنزل وأعتبر العمل فرصة لأخرج طاقتي الفنية في التمثيل، من ثم لست مضطرة إلى قبول أي مسلسل يعرض عليّ، كي أحصل على المال وأحقق حضوراً دائماً أمام الجمهور.

لكن الغياب يجعل الفنان بعيداً عن أنظار المنتجين.

ربما. في النهاية تبقى الأدوار الجيدة التي يقدمها الفنان هي التي تتحدث عنه، وهو الأسلوب الذي أتبعه. يهمني تجسيد شخصية تبقى في ذاكرة الجمهور حتى لو طال غيابي، وهذه السياسة ناجحة معي حتى الآن على الأقلّ.
أحياناً أتساءل: كيف يقبل زملاء المشاركة في أكثر من عمل وأداء أدوار تتشابه؟ وعندما لا أتذكر أدوارهم أتيقن من سلامة موقفي. تعاملت مع كبار النجوم في التلفزيون ولست بحاجة لأفعل مثلهم.

لم يشارك زوجك الفنان شريف سلامة في دراما رمضان هذه السنة لماذا؟

يحضّر لبرنامج ضخم مع قناة «أم بي سي» منذ نحو عام، ما بين اتفاق وتحضير وتصوير ولم ينته منه بعد، لذا اعتذر عن المشاركة في الدراما الرمضانية للتفرغ للبرنامج نظراً إلى طبيعته، وسيعلن تفاصيله في مؤتمر صحافي فور الانتهاء منه.

ما الذي حمّسك للمشاركة في مسلسل «اسم مؤقت»؟

أعجبت بالسيناريو الذي كتبه محمد سليمان عبدالملك، وعندما اتصل بي المخرج أحمد جلال أبلغته موافقتي على الفور من دون تردد، رغم أن مساحة الدور صغيرة مقارنة بالأعمال التي قدمتها سابقاً، لكن اختلافه وعنصر التشويق الموجود في المسلسل حمساني للموافقة عليه.

هل واجهت مشكلة في تقمص شخصية شهد؟

عندما قرأت السيناريو أيقنت أن الدور صعب للغاية، لذا حضرت دورات في التمثيل ساعدتني على تقمص الشخصية ورسم ملامحها بشكل دقيق ومختلف عن الصورة التي حددتها لدى القراءة الأولى للسيناريو، لذا لم أجد مشكلة عندما بدأنا التصوير، لا سيما أنني عقدت جلسات عمل مع المخرج قبل التصوير للاستقرار على شكل الشخصية.

ثمة فنانون يرفضون متابعة دورات في التمثيل باعتبارهم أصبحوا مشهورين، هل تتفقين مع ذلك؟

هذه وجهة نظر خاطئة لأن دورات التمثيل عادة تشكل إضافة إلى الفنان وتساعده على تقمص الشخصيات بشكل مختلف، وتُطوِّر أداءه. يتابع كبار نجوم الفن في هوليوود وأوروبا دورات في التمثيل، فما العيب في ذلك، يجب أن يعمل الممثل دائماً على تطوير أدواته ليكون أداؤه مقنعاً للجمهور.
ما أصعب المشاهد بالنسبة إليك؟

لا يوجد مشهد محدد، لكن أرهقني أداء المشهد الواحد مرتين خلال التصوير، وفي كل مرة كنت أظهر بطريقة مختلفة، الأمر الذي جعلني أركز وأنتبه لكل سلوك في المشهد الأول حتى أعيده بالطريقة نفسها، وهي المشاهد التي ظهرت في الـ «فلاش باك» خلال الحلقات الأولى.

كيف تعاملت مع التغييرات التي طرأت على شخصية شهد في الحلقات الأخيرة؟

كانت هذه التغييرات سبب حماستي للشخصية لأنها غيرت مجرى الأحداث ولم يتوقعها الجمهور، وقد صورنا هذه المشاهد بعد تصوير الجزء الأول، لذا تعايشت معها بشكل كامل.

تأخر ظهور اسمك على شارة المسلسل مسبوقاً بعبارة «الظهور المميز»، فهل تم ذلك بناءً على طلبك؟

تحدث معي المخرج أحمد جلال خلال التحضير للشارة وتناقشنا في الطريقة التي سيظهر بها اسمي، خصوصاً أن الدور أشبه بضيفة الشرف، وأخبرني أنه يفضل وضع عبارة «الظهور المميز»، لعدم وجود نجوم كثر في العمل، ورغبته في استغلال اسمي ضمن الأبطال لتسويق العمل وهو ما وافقت عليه.

كيف تقيمين المسلسل مقارنة بالأعمال الدرامية التي عرضت خلال رمضان؟

يُترك التقييم للجمهور لكنه نجح في أن يكون أحد أكثر الأعمال متابعة، رغم وجود كمّ من المسلسلات، وهو ما توقعته عندما قرأت السيناريو، فثيمة الغموض تجذب الجمهور عادة، إذا كانت محبوكة بشكل جيد، لكن تكمن الصعوبة في تقبل الجمهور للنهاية، وأعتقد أنها جاءت على قدر التوقعات.

ما سبب ابتعادك عن السينما؟

أين هي السينما الآن؟ فهي تعاني أزمة على المستويات كافة، سواء في الإنتاج أو الكتابة، وغالبية الأعمال التي عرضت في الفترة الماضية لم تكن على المستوى المطلوب، لذا أنتظر أن تتعافى السينما من أزمتها وأن يُعرض علي دور جيد في فيلم سينمائي يحتر




المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012619533/%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89--%D8%AC%D9%84%D9%88%D8%B3%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%A8%D9%84%D8%A7-%D9%82%D9%8A%D9%85%D8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:26 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / تايلور سويفت تحوز جائزة أفضل شريط غنائي في «إم تي في»
تايلور سويفت تحوز جائزة أفضل شريط غنائي في «إم تي في»





http://www.aljarida.com/files/news/2012620/images/435x245/1377510707121236000.jpg




حصلت المغنية تايلور سويفت على جائزة أفضل شريط غنائي تصوره مغنية خلال حفل توزيع جوائز "ام تي في" الموسيقية.
وظهرت سويفت على عكس ما هو متعارف عليه في حفل توزيع جوائز "ام تي في" في كل عام، بثوب سهرة طويل مع تسريحة شعر مرفوعة، بالمقابل ارتدت ليدي غاغا ومايلي سايروس ثيابا غريبة لدى حضورهما على السجاد الأحمر.
وانتقد جمهور كبير تابع الحفل ظهورهما على المسرح بثياب السباحة، على عكس المغنية تايلور سوي




المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012619559/%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%84%D9%88%D8%B1-%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%81%D8%AA-%D8%AA%D8%AD%D9%88%D8%B2-%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B7-%D8%BA%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D8%A5%D9%85-%D8%AA%D9%8A-%D9%81%D9%8A%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:30 PM
فين ديزيل يخطط لفيلمين جديدين في سلسلة Riddick






http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/August/week-3/22-8-2013/Riddick/original/2197d2c88b3c9291146613ca11d59d75d1ad0602/Riddick.jpg




(حسام الدين عماد-mbc.net) خلالهم قيامهما بالجولات الترويجية لفيلمهما المقبلRiddick (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/cinema/sep/articles/Riddick.html)؛ سؤل نجم الفيلم فين ديزيل ومخرجه دافيد توهي؛ عما إذا كانت هناك مخططات لأجزاء تالية.
وجاءت إجابة "ديزيل"؛ بأنهم في الفيلم الجديد؛ لم يهملوا عناصر القصة التي قصوها في الجزء السابق، حتى أنهم استعانوا بأحد أبطاله -النجم كارل أوربان- لتصوير بضعة مشاهد في هذا الجزء، وكل ذلك من أجل تنمية القصة أكثر وكتمهيد للجزء الرابع.
وتابع "ديزيل"، أن الجزء الجديد يمكن اعتباره بمثابة فيلم مستقل بذاته؛ ولكن هناك بعض الخيوط المحبوكة بداخله؛ لربطه بالجزءين السابقين، وكذلك بالأجزاء التالية.
وعند سؤاله عن رؤيته لمستقبل السلسلة؛ أجاب "ديزيل" أن البطل مازالت أمامه رحلة إلى عالم Furya، ومن أجل الذهاب هناك؛ سيكون عليه المرور أولًا عبر مجموعة نجوم Underverse، وهذا يعني أن هناك على الأقل فيلمين أخرين قادمين.




المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D9%81%D9%8A%D9%86-%D8%AF%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D9%84-%D9%8A%D8%AE%D8%B7%D8%B7-%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A9-Riddick.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:31 PM
دعوى قضائية تطالب زوجة تامر حسني بغرامة قدرها 2 مليون درهم


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/August/week12/1/original/ef96bec4f015ee999cc68f013a028fca58cd2c1a/1.jpg

(mbc.net) صرح الشاعر والمنتج الغنائي مصطفى مرسي بأنه تقدم بدعوى قضائية ضد الفنانة المغربية بسمة بوسيل، زوجة الفنان المصري تامر حسني، للحجز على ممتلكاتها وتغريمها مبلغ 2 مليون درهم مغربي لاخلالها ببنود عقد فني بينهما في سبتمبر 2009، عقب نهائيات ستار أكاديمى، ونص العقد على تولى مرسى إنتاج أول ألبوم للمطربة بسمة، وعقد احتكار لمدة 8 سنوات.
وقال مرسي أنه قدم كل التسهيلات لبوسيل، ليفاجيء بعدها باختفائها، ولم يعرف عنها شيئا، حتى أخبره أحد أصدقائه بأنها تزوجت من تامر حسني عرفياً، حتى فوجئ بإعلان خبر زواجها على تامر عبر وسائل الإعلام.
وأضاف أنه قام برفع دعوى قضائية حملت رقم 1744 لسنة 2013 أمام الدائرة 9 اقتصادية والمحدد لها جلسة السبت 16 نوفمبر المقبل، وطالب فى دعوته بالحجز على ممتلكاتها حتى يتم دفع الشرط الجزائى، لافتا إلى أنه قبل أن يتخذ إجراءات قانونية جادة أرسل لتامر عدة إنذارات وإلى زوجته المغربية، لكن تامر حسني رفض دفع اى مبالغ تعويضية.






المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/sabah-al-khair/articles/%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%89-%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%B2%D9%88%D8%AC%D8%A9-%D8%AA%D8%A7%D9%85%D8%B1-%D8%AD%D8%B3%D9%86%D9%8A-%D8%A8%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D9%82%D8%AF%D8%B1%D9%87%D8%A7-2-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AF%D8%B1%D9%87%D9%85.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:33 PM
ساقي "ريهام" بطلة "إيزيل" تساوي نصف مليون دولار


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/August/week-3/24-8-2013/14610/original/99605dfaa3244f3e18f1a162da9667264f18bb1b/14610.jpg بادي إيشيجيل
(أنقرة - عبير زكي - mbc.net) شارك زوج الممثلة بادى إيشجيل، الشهيرة بدور "ريهام" في مسلسل "إيزيل"، ملكوج سوألب، في اطلاق الحملة الإعلانية العالمية لمنتج "فييت" لإزالة الشعر قبل عدة أيام في مطعم "نو بيرا" في اسطنبول.
الفنانة التركية فوجئت، حسب صحيفة حرييت التركية، عندما علمت بتصريح من إدارة الحملة بأنهم أقدموا على تأمين ساقيها بمبلغ مليون ليرة تركية (503 ألف دولار أمريكي).
http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod2/media/Photos/2013/August/week-3/24-8-2013/bade/original/5b997edd0b0fea2976333b17ca14b939fc12b918/bade.jpg
اعلان ريهام
وصرحت الممثلة بأنها لن تشارك في أي مسلسل أو فيلم سينمائي للموسم الحالي لأنها ستزور معظم المدن التركية لتسويق المنتج.
وهكذا أصبح ساقين الممثلة الجميلة تحت حماية شركة منتج "فييت" لإزالة الشعر.




المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/ezel-s2/articles/%D8%B3%D8%A7%D9%82%D9%8A--%D8%B1%D9%8A%D9%87%D8%A7%D9%85--%D8%A8%D8%B7%D9%84%D8%A9--%D8%A5%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D9%84--%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%88%D9%8A-%D9%86%D8%B5%D9%81-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:35 PM
حارس خاص لأمل العوضي لحمايتها من المعجبين



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%28996%29.png

تسبب معجبو الإعلامية والفنانة أمل العوضي في إرباك حراس مجمع سلفرج بلندن أثناء تواجدها هناك، حيث قام المعجبون والمعجبات بالالتفاف حولها بشكل كبير، وذلك للتصوير معها والحديث عن دورها في مسلسل أبو الملايين.
الأمر الذي جعل إدارة المجمع تقرر أن تخصص لأمل حارسا خاصا لحمايتها من إزعاج المعجبين ولتستطيع الاستمتاع بالتسوق في المجمع، وذلك بعد أن تعرفوا على شخصيتها، مما دفع الإعلامية الكويتية لشكر إدارة المجمع على هذا الاهتمام.
يذكر أن أمل كانت متواجدة بلندن لتقديم الحفل الغنائي التي نظمته شركة روتانا في فندق القروفنر بلندن، والذي أحياه كل من المطرب السعودي رابح صقر والمطربة اليمنية بلقيس فتحي وحضره سالم الهندي، رئيس شركة روتانا للصوتيات.




المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97685:2013-08-26-17-42-31&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:37 PM
صفت مسلسل أبو الملايين بالنقلة النوعية في حياتها

ريماس منصور: كل النجوم خرجوا من عباءة »طاش«.. والمسرح النسائي غير طبيعي!





http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281013%29.png




حققت الفنانة ريماس منصور حضوراً مميزاً في شهر رمضان الماضي عبر مسلسل أبو الملايين الذي جسدت فيه شخصية الزوجة الأولى للدكتور وضاح - ناصر القصبي- بأداء عفوي لفت انتباه الجميع ومنحها شهرة خليجية بحسب ما قالته في ثنايا هذا اللقاء الذي تحدثت فيه أيضاً عن سبب عدم مشاركتها مع عبدالله السدحان ورفضها لمفهوم المسرح النسائي:
{ دعينا نبدأ بشكل تقليدي ونسألك عن بدايتك التي قيل إن وراءها حكاية طريفة؟
- رغم أنني أهوى التمثيل منذ الصغر، إلا أن الصدفة هي التي قادتني لهذا المجال، حيث التقيت صدفة بالفنان خالد المنقاح وناديته خطأ بـ»خالد المفتاح« فكان ذلك اللقاء سبباً لترشيحي لفيلم مناحي لكن بداية انطلاقتي الحقيقية كانت بفضل الفنان حبيب الحبيب الذي رشحني لمسلسل 37 درجة. وأنا لا أنسى فضل كل من دعمني في الساحة وعلى رأسهم عبدالله السدحان وناصر القصبي وعبدالرحمن الزايد.
{ ولماذا اخترت اسم ريماس بدلاً من اسمك الحقيقي ريم؟
- حينما بدأت فعلياً في الساحة وجدت أن ريم عبدالله قد سبقتني وتحاشياً للخلط بيني وبينها، وكي لا أحيّر الجمهور بحثت عن اسم فني مناسب وقريب من اسمي، ووجدته في ريماس. فكان هذا الخيار مناسباً جداً ومفيداً لأنني لو استمررت على اسمي الحقيقي »ريم« فلن أستفيد وقد يضيع مجهودي.
{ على عكس غيرك من الممثلات كانت بدايتك قوية؟
- نعم.. وبحمد الله إنني في تصاعد مستمر منذ ذلك الحين. عند ظهوري في فيلم مناحي انطلقت إلى مسلسل 37 درجة مع ناصر القصبي، ثم شاركت في مسلسل عيال قرية مع السدحان والقصبي وعدت إلى الجزء الثاني لـ 37 درجة وثم المسلسل الشهير طاش ما طاش وفي هذا العام مسلسل أبو الملايين وبرنامج واي فاي والمسلسل الكرتوني مصاقيل. هذه الرحلة وإن كانت قصيرة في نظر البعض إلا أنها كانت غنية مع نجوم كبار استفدت منهم كثيراً.
{ بذكر طاش يلاحظ أن كل من شارك فيه أصبح منتجاً فيما بعد.. هل تخططين لذلك أيضاً؟
- لا.. وللأسف ان هذا هو المشاع في الساحة حالياً. المسلسل طيب الذكر طاش ما طاش ساعد الممثلين في الانتشار وكل النجوم الموجودين في الساحة الآن ظهروا من عباءة طاش وأصبحوا معروفين ولهم جمهور والغريب أنهم اتجهوا للإنتاج وأصبحت أعمالهم حكراً عليهم ومن بطولتهم المطلقة وهذا ليس جيداً ولا يساعد على رقي الدراما واكتشاف الأسماء الجديدة ولابد أن تتغير هذه القاعدة إذا ما رغبنا في صناعة درامية سعودية راقية.
{ كأنك توحين إلى أن الدراما السعودية في تراجع؟
- ليس بهذا الشكل الحاد لكن إجمالاً فيها نوع من التراجع، ففي العام الماضي مثلاً كانت الأعمال أفضل ومختلفة نسبياً أما هذه السنة فقد ظهرت أغلب الأعمال متشابهة من إخراج وممثلين بل حتى في القصص وللأسف نحن لم نطور أنفسنا ولم نبحث عن كتاب ومواهب جديدة تمتلك رؤية فنية حقيقية.
{ لنتحدث عن ظهورك في مسلسل أبو الملايين.. يقال إن ناصر القصبي هو من رشحك؟
- طبعاً هو ناصر القصبي ولولاه لما شاركت في أبو الملايين وأنا سعيدة بهذا الترشيح الذي منحني فرصة المشاركة مع النجوم العمالقة كالأستاذين حسين عبدالرضا وناصر القصبي هذا العمل اعتبره محطة فاصلة في حياتي الفنية وكان سبباً لانتشاري في الخليج العربي.
{ وحسين عبدالرضا كيف كان تعامله معك؟
- إنسان رائع ومتواضع وبروحه الجميلة كان يوجهنا بشكل مستمر وقد تلقيت منه اتصالاً بعد عرض مسلسل أبو الملايين وقال لي: إن عملك جميل جداً وأنت إنسانة متميزة وأتمنى لك كل خير. في الحقيقة إن حسين وناصر يستحقان كل ما يقال فيهما لحسن تعاملهما مع الجميع.
{ خرجتم عن النص كثيراً في أبو الملايين وبالذات حسين عبدالرضا؟
- تضحك.. نعم.. لقد تعود الجمهور مثل هذا الخروج من حسين عبدالرضا ودائماً ما يقدم في أعماله إيفيهات ليست مكتوبة لكنها تضيف للعمل الكثير وعن نفسي فقد قدمت إيفيهات تلقائيةلأن طبيعة الدور منحتني مساحة لإظهار كل ما لدي. أبو الملايين عمل مكتمل والمساحة فيه كبيرة لتقديم كل ما عندك وأشعر بأني قدمت شيئاً جميلاً من خلاله.
أما في أعمالنا المحلية فنحن لا نشارك إلا في حلقات معدودة وبمساحة ضيقة لا تساعدنا على إظهار قدراتنا.
{ لماذا لم تشاركي في مسلسل هذا حنا مع عبدالله السدحان؟
- لأن الوقت لم يسعفني كان السدحان يصور بالرياض في نفس الوقت الذي أصور في دبي ولا يوجد وقت لأن أعود للرياض وأشارك مع السدحان الذي أكن له كل معزة واحترام.
{ هل اتصل بك السدحان وطلبك للمشاركة؟
- نعم اتصل بي وأنا في دبي وطلب مني المشاركة معه ولم أعتذر عن العمل! إذ قلت حينها إذا عُدت إلى الرياض وأنتم مستمرون في تصوير مشاهد المسلسل ثق بأني معك لكن لم يكتب الله لي أن أشارك معه فبعد عودتي كان قد أنهى تصوير مسلسل هذا حنا.
{ في هذا العام غابت نجمات الدراما السعودية.. ما السبب؟
- فعلاً ولكن ليس الجميع. ريم عبدالله لم تشارك وكذلك مروة محمد التي شاركت في عدد من حلقات هذا حنا وكل له ضروفه وخصوصياته، لكن الأهم أنهن مازالن حاضرات عند الناس.
{ هذا الغياب يوحي بأنهن لم يجدن أعمالاً تليق بهن؟
- ربما يكون ذلك وعموماً أنا أتمنى أن يكون للعنصر النسائي حضور أقوى بأعمال تليق بنجوميتهن. من الضروري أن يكتب نصٌ للعنصر النسائي أسوة بغيرنا في سورية أو مصر. لماذا يتسيد العنصر النسائي هناك وتجد أن من أشهر الفنانين نساء ويقمن بأدوار البطولة؟ بينما لا يوجد لدينا مثل هذا؟ المنتج الرجل لدينا يسيطر على دور البطولة وهذا ما يؤثر على دور الممثلة ويحجّمها نحن نريد نصاً يخدم العنصر النسائي ويبرز موهبتها بشكل جيد خاصة وأن لدينا ممثلات مميزات يفقن الرجال بالموهبة.
{ أين أنت عن المسرح النسائي؟
- للأسف أن المسرح لدينا غير مكتمل ولا يقدم شيئاً. إن المسرحيات النسائية دون الرجال أو العكس لا تعتبر مسرحاً ناضجاً ومكتملاً. لذا أنا أحلم بتقديم مسرحية في الكويت أو البحرين وغيرها من دول الخليج أريد أن أقدم مسرحية يكون لها صدى وتصور تلفزيونياً مثل باي باي لندن وتكتب في التاريخ أنها مسرحية سعودية. مسرحياتنا النسائية تفتقر لعدة أمور لذا لا أعتبرها مسرحاً بل مجرد ترفيه سطحي يقدم أيام العيد وانتهى الأمر.
{ ظهرت في أبو الملايين وبرنامج واي فاي.. كيف تجدين إنتاج MBC ؟
- بصراحة إنتاجهم لا يعلى عليه مميز بشكل كبير وهي قناة مشاهدة على المستوى العربي وبشكل عام أي عمل يعرض في هذه القناة يتابع عربياً وهو ما يطمح له الممثل.
{ كل هذا الثناء وهم لم يضعوا اسمك في شارة برنامج واي فاي؟
- طبعاً لأن القصة مختلفة كنت في دبي لحضور حفل الإفطار الذي أقامته MBC في منتصف رمضان.. وجاءت لحظتها فكرة أن أقلد إحدى الشخصيات الشهيرة في موقع كيك وبالفعل قدمت تلك الشخصية وظهرت في آخر رمضان ورغم أني لم أظهر إلا في حلقة واحدة إلا أن النتائج كانت باهرة.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97686:-------rl----&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:39 PM
جوائز «إم تي في» تجمع أعضاء فرقة «أن سينك»




http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/26/479156.gif



نيويورك - ا.ف.ب - قدم المغني جاستن تمبرلايك مفاجأة كبيرة إلى جمهور حفل توزيع جوائز «إم تي في» الموسيقية لعام 2013، الذي عقد في نيويورك، فجمع على المسرح فرقته السابقة «أن سينك».
وقد فاز جاستن تمبرلايك بجائزة «مايكل جاكسون فيديو فانغارد آوورد»، وهي من أعرق جوائز الحفل عن مجمل مسيرته الفنية، بالاضافة الى جائزة أفضل شريط مصور في هذا العام عن أغنية «ميرورز».
وقدم الى الحضور المجتمع في مركز باركليز في بروكلين مجموعة من أشهر أغنياته ضمت «سيكسي باك» و«كراي مي ايه ريفر» و«سينيوريتا» و«سوت أند تاي» و«روك يور بادي»، قبل أن ينضم إليه الأعضاء الأربعة في فرقة «أن سينك»، التي تفككت في عام 2002 لتأدية الأغنيتين الشهيرتين «غيرلفراند» و«باي باي باي».
وقال المغني على سبيل المزاح: «أنا لا أستحق هذه الجائزة، لكنني لن أردها».
وفاز برونو مارس بجائزة أفضل شريط غنائي يصوره مغن، فيما كانت جائزة أفضل شريط غنائي تصوره مغنية من نصيب تايلور سويفت.
وحازت سيلينا غوميز على جائزة أفضل شريط مصور لأغنية بوب، وفاز الثنائي ماكلمور وراين لويس بجائزة أفضل شريط مصور مع رسالة اجتماعية عن أغنية «سايم لوف».
ومن النجوم الذي أدوا عروضا خلال هذا الحفل، كانييه ويست ومايلي سايرس وروبن ثيك وبرونو مارس وليدي غاغا، التي افتتحت الحفل بأغنيتها الجديدة «أبلوز».
ويعود الحفل الأول لتسليم جوائز «إم تي في» الموسيقية الى عام 1984. ويحصل الفائزون بهذه الجوائز على تمثال صغير لرائد فضاء على القمر.




المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/792711)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:40 PM
هاني بطلاً لـ «مدرسة الحب»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/26/479153.gif




القاهرة - د.ب.أ - وقع المطرب المصري هاني شاكر عقدا للمشاركة في بطولة المسلسل التلفزيوني «مدرسة الحب»، الذي كتبه السوري رازي وردة، ويخرجه صفوان مصطفى نعمو، ليعرض العام المقبل.
وقال حسام لبش، المتحدث باسم المسلسل، إن مراسم توقيع العقود تمت في العاصمة اللبنانية بيروت مساء الجمعة الماضي بين هاني شاكر والمنتج محمد قبنض، وبحضور المخرج صفوان نعمو.
ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل فور اكتمال التفاصيل الفنية والتعاقد مع باقي النجوم.
وتدور أحداث المسلسل في 60 حلقة تتناول 30 قصة حب عربية بمشاركة مجموعة من نجوم الغناء العربي من مصر وسوريا ولبنان والعراق وعدد من دول الخليج.
وعقب مراسم توقيع العقود، أكد الفنان هاني شاكر سعادته بالمشروع، باعتباره عملا فنيا كبيرا، مشيرا إلى أنه لم يكن يفكر في التمثيل «لكن بعد قراءة النص، تبين لي أننا أمام مشروع قوي ينضم لأرشيف الدراما العربية من خلال وجود نخبة من النجوم العرب في توقيت يعد مناسبا للغاية».
وقال المخرج صفوان نعمو: يعد المسلسل مشروعا عربيا بحق، حيث يشارك فيه نجوم من عدة بلدان، إضافة إلى أن 60 حلقة تلفزيونية تروي ثلاثين قصة حب أمر سينال إعجاب المشاهد العربي التواق للحب من جهة، ولرؤية نجوم كبار من جهة أخرى.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/792710)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:41 PM
يشارك في افتتاح المهرجان الخليجي
محمد الحملي: «القمندة» أعادتني إلى التقديم



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/26/479148.gif


خاض الفنان والمخرج محمد الحملي تجربة تقديم البرامج الإذاعية مجددا عبر برنامج «القمندة»، الذي يبث يوميا عبر أثير محطة «كويت F.M» في إذاعة الكويت، عودة الحملي من جديد تأتي بعد خوضه التجربة نفسها قبل رمضان بأسبوعين، الى جانب تقديم برنامج المسابقات «قرقيعان» في المحطة ذاتها قبل ثلاث سنوات، حيث قدمها بالمشاركة مع المذيعة حنان جابر.
ويستعد الفنان الحملي لعدد من المشاريع المسرحية الجديدة خلال الفترة المقبلة، منها عرض مسرحي سيقدم في افتتاح المهرجان الخليجي المسرحي الشهر المقبل، وسيشارك فيه كممثل، الى جانب إعادة عرض مسرحيتيه «بتشاهي» و«سوبر آر» في عيد الأضحى المبارك المقبل.
وأشاد الحملي بالتجربة المثمرة التي جمعته مع مسرح عجمان الوطني، جاء ذلك في الحوار التالي:
● ما سر عودتك إلى مجال التقديم الإذاعي؟
- قدمت برنامج «القمندة» قبل رمضان بفترة وجيزة، ولمست ردود فعل وأصداء طيبة، مما شجعني لخوض التجربة مجددا في البرنامج، حيث بدأت يوم أمس الأول، بعدما انضممت للطاقم الى جانب المذيع عبدالرحمن الدين، وقد أحببت أجواء مثل هذه البرامج التي تبث على الهواء ونوعيتها، حيث أنها تخاطب المستمعين من القلب الى القلب.
● هل تشارك كمذيع؟
- لم أظهر كمذيع، بل حرصت على الظهور بشكلي وطبيعتي كممثل وليس كمذيع، كي أكون على «سجيتي» أمام المستمعين، فأنا لست مقدم برامج بل مخرج وممثل.

مهرجان الخليج
● بعيدا عن التقديم.. هل لديك مشاريع مسرحية جديدة؟
- أجري التحضيرات من أجل المشاركة في عمل مسرحي كممثل مع فرقة مسرح الشباب، سيعرض العمل في افتتاح الدورة الثالثة عشرة من المهرجان المسرحي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الذي تحتضنه الكويت خلال الفترة من 16 الى 25 من الشهر المقبل، المسرحية من بطولة مجموعة من الممثلين الشباب، ومن إخراج عبدالله العابر.
● ماذا عن تجربتك في إخراج عملين مسرحيين في الوقت نفسه في عيد الفطر الماضي؟
- عرضا مسرحية الأطفال الاستعراضية «سوبر آر» حققا أصداء جيدة، لا سيما أن العمل عرض في الكويت بالتزامن مع عرض آخر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أول تجربة مسرحية لفرقة خاصة في طرح عملين بالوقت نفسه على المستوى العربي، كون هذه التجربة المسرحية عالمية.
● كيف وجدت التجربة في عجمان ومستوى التعاون؟
- أثمن الدور الذي بذله مسرح عجمان الوطني بالتعاون مع فرقة «باك ستيج غروب»، لقد حظي العمل بالتشجيع، وكان تجربة مثمرة، وهذه ليست غريبة على بلد حضاري كدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تهتم كثيرا بدعم التجارب الثقافية والمسرحية والفنية.
● هل ستعيد عرض مسرحية «سوبر آر» مجددا؟
- بالتأكيد سيتم عرض هذه المسرحية في عيد الأضحى المقبل، وهي من تأليفي وإخراجي، وبطولة مروة بن صغير، بثينة الرئيسي، مشاري المجيبل، مبارك المانع، نوف السلطان، مشعل الفرحان وعدد من الأسماء، وستقدم عروضها على خشبة مسرح صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي الرياضي.

إعادة «بتشاهي»
● وماذا عن مسرحية الأطفال «بتشاهي»؟
- أيضا سيتم عرضها للجمهور في عيد الأضحى المبارك المقبل، بعدما حققت عروضها الحضور الجماهيري الكبير في عيد الفطر الماضي، المسرحية من إنتاج فرقة «باك ستيج غروب»، تأليف محمد العيسى، وإخراجي، وبطولة داود حسين، منى شداد، خالد البريكي، زينب خان، عبدالله الزيد، نور الغندور، عبدالعزيز بوقماز، حسين المهنا، محمد الدوسري، ستقدم عروضها على خشبة مسرح تنمية المجتمع في منطقة القصور.

واجهة حضارية
● كيف تقيّم دعم شباب المسرح؟
- الفرق المسرحية الشبابية تحتاج الدعم والتشجيع ماديا ومعنويا حتى تقدم تجاربها، فالمسرح هو أبو الفنون وواجهة البلدان الحضارية من الناحية الفنية والثقافية، وعدد من الدول الخليجية تحتضن الفنانين الشباب وتدعم تجاربهم المسرحية، خصوصا في قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، أتمنى أن تدعم الجهات الحكومية والخاصة في دولة الكويت التجارب الشبابية في ظل وجود وزارة الشباب، الى جانب دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.




المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/792708)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:44 PM
رامي عيّاش في القفص الذهبي



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1948202.1377552132%21/image/4003692193.jpg



أقام المغني اللبناني رامي عياش حفل استقبال بمناسبة زواجه من الشابة داليدا سعيد ، دعا اليه عدداً كبيراً من الأقرباء ونواب في البرلمان وأهل الصحافة والإعلام بالإضافة الى أصدقائه الفنانين وذلك في صالة Pavillon Royal في مجمع البيال - وسط بيروت.
وعلى وقع أنغام أغنيته الخاصة بهذه المناسبة والتي أهداها لعروسه وهي بعنوان "ورديّة" دخل رامي وعروسه الى القاعة التي بدت في أبهى حُلة ، اذ تزيّنت جدرانها بأكثر من مئة ألف وردة بيضاء وورديّة .









المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2013-08-27-1.1948385)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:45 PM
فيلم «كبير الخدم» يتصدر لائحة الإيرادات الأميركية للأسبوع الثاني



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1948212.1377552134%21/image/1242521027.jpg

احتل فيلم "لي دانيالز كبير الخدم"، مركز الصّدارة على لائحة إيرادات السينما الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي. وذكر شباك التذاكر الأميركي (موجو)، أن فيلم "لي دانيالز كبير الخدم"، من بطولة أوبرا وينفري، وفورست وايتايكر، حل في المركز الأول بين الأفلام المعروضة في أميركا وجمع في الأسبوع الثاني من عرضه 17.018 مليون دولار. واحتل فيلم "نحن عائلة ميلرز" من بطولة جايسون سوديكيز، وجنيفر أنيستون، المركز الثاني وإيراداته 13.5 مليون دولار. وحل فيلم "مدينة العظام" في المركز الثالث ومبيعاته 9.3 ملايين دولار، متقدماً على فيلم "نهاية العالم" الذي احتل المركز الرابع وجمع 8.942 ملايين دولا.
في حين كان المركز الخامس من نصيب فيلم "طائرات" الذي جمع 8.567 ملايين دولار. وحل في المراكز الأخرى على التوالي: "إيليزيوم" سادساً (7.1 ملايين دولار)، و"أنت التالي" سابعاً (7.05 ملايين دولار)، و"بيرسي جاكسون: بحر الوحوش" ثامناً (5.2 ملايين دولار)، وياسمينة زرقاء" تاسعاً (4.3 ملايين دولار)، و"كيك آس 2" عاشراً (4.27 ملايين دولار).






المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-08-27-1.1948396)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:46 PM
التمثيل ليس أهم أولوياته حالياً

أرباز خان: الإخراج يمنحني الإشباع الأكبر



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1948213.1377552135%21/image/2820786566.jpg

طموحات كبيرة يمتلكها الفنان الهندي أرباز خان على الصعيد الشخصي، وصعيد سينما "بوليوود"، فرغم سطوع نجمه في مجال التمثيل، إلا أنه لم يكتفِ به واتجه إلى الإنتاج والإخراج، وحقق نجاحاً ملحوظاً فيهما.
هو فنان يعشق الحرية ويكره القيود والعوائق، ولذا وقع في غرام الإخراج الذي يمنحه الإشباع الأكبر ويجعله ملك المكان وسيد اللعبة، وحين يتعلق الأمر بـ"بوليوود" فهو متحيز لها، وفخور بها وبما حققته من إنجازات، وتوقعاته لها كبيرة، فهي قادرة على أن تكسر كل الحواجز.
"البيان" التقت الفنان أرباز خان، أثناء تواجده في دبي احتفالاً بنجاح الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الأكاديمية الهندية الدولية للسينما، وكان معه الحوار التالي.
رأيناك ممثلاً ومنتجاً ومخرجاً، في أي جانب تجد نفسك أكثر؟
اقتحمتُ أهم مجالات صناعة الأفلام وهي التمثيل والإنتاج والإخراج، وأمتلك خبرة في كل منها، ولكن الإخراج يمنحني الإشباع الأكبر، إذ أشعر فيه بأنني ملك المكان، ولا حدود للإبداع والابتكار فيه.
وأستطيع من خلاله إضافة لمساتي إلى كل التفاصيل، أما في الإنتاج والتمثيل، تبقى هناك محدودية، فالممثل يبقى مقيداً وليس له أن يبدع إلا في حدود دوره، ورغم أن التمثيل لا يعد أهم أولوياتي في الوقت الحالي، إلا أن هناك أدواراً تستفزني وأكون سعيداً بتقديمها، ولكن حرصي الأكبر يتجه في هذه الفترة نحو صناعة الأفلام وإنتاجها وإخراجها.
هل حققت سينما "بوليوود" ما حققته نظيرتها "هوليوود" من نجاح؟
بلا شك، فصناعة الأفلام الهندية توسعت بشكل كبير، ووصلت إلى جميع أنحاء العالم، وأصبح لنا جمهور لم نكن نحلم به من قبل، كما جذبت "بوليوود" انتباه العالم، ما جعل "هوليوود" تفتتح استوديوهاتها في الهند، وهي استوديوهات يستخدمها المنتجون الهنود في إنتاج أفلامهم. وبشكل عام فالأفلام التي نصنعها تختلف كثيراً عن أفلام "هوليوود"،.
ولكن السؤال الأهم هو هل سنستطيع مواكبتهم من حيث التقنيات والأسلوب والانتشار، أعتقد أن هذا سيأخذ بعض الوقت، ولكن في المقابل لا أحد ينكر أننا تفوقنا في طرح قصص مثيرة وتقديم أفلام على مستوى عالٍ من الجودة.
عائق اللغة
هل تقف لغتكم عائقاً أمام الانتشار العالمي للأفلام الهندية؟
برأيي أن هذا الحاجز سينكسر، وذلك لأن الجاليات الهندية منتشرة في جميع أنحاء العالم، فهناك نسبة كبيرة من الهنود يعيشون في أميركا وبريطانيا واستراليا، ولا أحد ينكر أن استخدام اللغة الإنجليزية في أفلام "هوليوود" زاد نسبة انتشارها، ولكن هناك مثل يقول: " الأفلام والمشاعر تكسر كل الحواجز".
هل أنت فخور اليوم بالسينما الهندية؟
بالطبع، كنت دائماً فخوراً بما حققته السينما الهندية من نجاحات، وفي كل سينما هناك أفلام ناجحة واخرى غير ناجحة، وليس هناك من يستطيع أن يجزم بأنه قدم الأفضل، فكل تجربة تقودنا لتجربة أفضل منها،.
والطموح مستمر دائماً، ومع مرور الوقت تتجدد القضايا والمشكلات الاجتماعية، ومع التغير الحاصل في التكنولوجيا تزداد القدرات والإمكانات، وهذا يعطينا الدافع لتقديم الأفضل في كل تجربة، ولذا يجب احترام كل التجارب سواء نجحت أو فشلت، لأن وراءها مجهود كبير تم بذله.
مدينة عالمية
زرتم دبي أخيراً للاحتفال بنجاح الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الأكاديمية الهندية الدولية للسينما، لماذا دبي بالتحديد؟
تعد دبي اليوم مدينة متكاملة، فقد نجحت في أن تكون مركزاً اقتصادياً وتجارياً وفنياً متميزاً، كما أنها مدينة عالمية تحتضن كل الجنسيات، وفيها جمهور كبير للسينما الهندية، وفيها نلتقي بأكبر شريحة من الجمهور، وشرف كبير لي أن أكون فيها، فالأحداث المميزة تحتاج لمكان مميز للاحتفاء بها.
من خلال تواجدك في دبي، كيف تقيم مهرجان دبي السينمائي الدولي؟
شهد العام الماضي زيارتي الأولى لمهرجان دبي السينمائي، وكان رائعاً جداً، ومتميزاً من حيث التنظيم، وأتطلع للتواجد في المهرجان في دورته المقبلة.
ما جديدك؟
حالياً، أنا في آخر مراحل قراءة عدة سيناريوهات لأختار من بينها الأفضل للإنتاج، إذ أرغب بتقديم أعمال أكون راضيا شخصياً عنها، لأن اقتناعي بها يجعلني أبذل قصارى جهدي وإمكانياتي لتوفير أكبر فرص النجاح لها.




المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-08-27-1.1948397)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:49 PM
سيرين عبد النور

تلعب دور مريم المجدلية في «وصار إنساناً»

http://alayam.com/Issue/2013/8905/pic/bh7-19.jpg


وافقت الفنانة سيرين عبد النور على لعب دور مريم المجدلية في فيلم «وصار إنساناً» الذي تنتجه شركة «مروى غروب» قريباً من إخراج إيلي ف.حبيب وكتابة كلوديا مرشيليان.
وتقوم الشركة بكاستينغ لمجموعة من الشباب لإختيار البطل الذي سيلعب دور المسيح، علماً أن الفيلم سيتحدث عن حياة المسيح وآلامه من وجهة نظر مريم المجدلية. أما التحضيرات فهي سارية على قدم وساق لبدء التصوير قريباً ليتزامن عرض الفيلم خلال فترة عيد الفصح.
من جهة أخرى، قالت سيرين أنها وافقت على فيلم واحد عُرض عليها وقرأته جيداً وستباشر بالتصوير له قريباً من إنتاج شركة «الصبّاح»، كما وافقت على فيلم ثاني من إنتاج «مروى غروب» وكتابة ريم حنا ويشاركها البطولة فيه مكسيم خليل.
إلى ذلك، تردّدت بعض الأخبار عن استعداد سيرين لخوض تجربة التقديم من خلال برنامج ضخم يحضّر له، علماً أنها خاضت هذه التجربة من قبل مع بداية مشوارها ببرنامج كان يعرض على محطة «آي آر تي».



المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/177610)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:50 PM
عبدالله الرويشد:

أنا مع «التغيير» في البلاد العربية ولكن بعناية

http://alayam.com/Issue/2013/8905/pic/bh7-20.jpg


أكد الفنان عبدالله الرويشد ان مقولة «أهل مكة أدرى بشعابها» هي أفضل ما يقال عن الأحداث والاضطرابات التي تشهدها منطقتنا العربية منذ انطلاق ربيع الثورات العربية ديسمبر 2010 في تونس، وقال «أنا مع التغيير ولابد في بلادنا العربية أن نعتاد على سماع هذه الكلمة والتي تفرض علينا أن ندعم بث دماء جديدة في حياتنا ولا نظل في فريق العمل نفسه لأعوام طويلة، ولكن أساند هذا التغير عندما ينجح في إثبات قناعاته وأفكاره وليس عندما يأتي على حساب الغير ويؤدي إلى أذى كبير لعدد من الناس، مثلما حدث في عدد من البلاد العربية التي شهدت التغيير، فعلينا أن ندرس خطواتنا جيدا قبل أن نقوم بها».
وأضاف الرويشد، بحسب صحيفة «العرب اليوم»: العالم العربي والخارجي كله يتابع كل ما يحدث في مصر، الثورة المصرية أذهلت العالم وغيرت فكر العالم عن الشخصية المصرية والعربية، ولكن كان علينا أن نهدأ لكي نبدأ في بناء أوطاننا من جديد ولكن استمرار حالة الاضطرابات سيؤثر بقوة عليهم.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/177611)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:53 PM
بدير:الظروف الحالية تؤجل استئناف تصوير "الحكر"..والجيش قادر على حماتنا





http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201212232610.jpg




أكد الفنان أحمد بدير أن الظروف الحالية التى مرت بها مصر وخاصة فرض حظر التجوال حال دون استئناف تصوير مسلسله "الحكر".

وقال الفنان أحمد بدير إن المسلسل يتبقى منه 10 أيام تصوير فقط، مؤكدا أن كل العاملين بالمسلسل يقدرون الظروف التى تمر بها مصر من أجل القضاء على الإرهاب الذى يريد أن يدمر مصر.


ويناقش مسلسل "الحكر" ملف تجارة المخدرات بالمناطق الشعبية وكيفية التهرب من مراقبة الشرطة والدخول فى صراعات مع التجار للاستحواذ على مناطق البيع.

المسلسل يشارك فيه فتحى عبد الوهاب، فتوح أحمد، كريم محمود عبد العزيز، وعفاف شعيب، وتأليف طارق بركات، وإخراج أحمد صقر.

وأضاف أنه يجب على الجميع أن يقف صفا واحدا خلف القوات المسلحة والشرطة لدعمها فى القضاء الإرهاب، مؤكدا أن القوات المسلحة قادرة على حماية الوطن وكشف منابع الإرهاب.




المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1222885&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-08-2013, 03:54 PM
بحضور القنصل الروسى والقنوات الأوروبية..

أبو الليف يساهم فى تنشيط السياحة بشرم الشيخ





http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12201020151222.jpg




قال المطرب الشعبى أبو الليف لـ"اليوم السابع"، إنه يستعد حاليا للإشراف فنيا على مهرجان فنى يهدف لتنشيط السياحة فى مصر فى الفترة الحالية، وسيتم إقامته فى "شرم الشيخ"، وبالتحديد يوم 27 سبتمبر المقبل، حيث يقوم بالاتفاق الأيام الحالية مع عدد من المطربين المصريين، للمشاركة فى هذا المهرجان بالتنسيق والتعاون المسئولين عن المهرجان ومنهم فرح حسين.

من ناحيته أكد "فرح حسين" المسئول عن المهرجان، أنهم قرروا أن يقيموا هذا المهرجان من أجل إيصال صورة صحيحة للإعلام الغربى بأن مصر ليست دولة إرهابية وترفض أى ممارسات للعنف، ولن يكون فيها حرب أهلية أبدا، وذلك بعد المحاولات التى قامت بها قناة "الجزيرة" الأيام الماضية بتشويه صورة مصر أمام العالم، مشيرا إلى أنه سيتم دعوة عدد من القنوات الأوروبية لحضور هذا المهرجان الفترة القادمة، منوها أنه تم دعوة القنصل الروسى فى مصر لحضوره، وسيتم دعوة فنانين روسيين له أيضا.

وأضاف أنه سيتم الاتفاق خلال الأيام القادمة مع مجموعة من الفنانين المصريين سواء فى مجال الغناء أو التمثيل للمشاركة فى المهرجان.





المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1222764&SecID=48&IssueID=0)