المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 4/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 09:01 AM
تصوّر أغنية و«ديو»

أصالة تحضّر لـ «صولا 3»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/04/1_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/04/1.jpg)



| القاهرة ـ من عماد إيهاب |

تستعد الفنانة السورية أصالة لتصوير الجزء الثالث من برنامجها «صولا» والذي قدمته في العامين الماضيين. وتقدم أصالة في الجزء الجديد، الذي ستصل ميزانيته إلى 8 ملايين جنيه، مفاجآت عديدة لجمهورها.
وتستضيف أصالة في البرنامج للمرة الأولى عدداً من الإعلاميين في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى ظهور نجوم مختلفين لم يتواجدوا معها في الجزأين الأول والثاني من البرنامج.
وفي سياق آخر؛ كشفت أصالة أنها تقترب من إنجاز الكليب الجديد «شخصية عنيدة» من ألبومها الأخير، والذي يحمل الاسم نفسه، بالإضافة إلى تصويرها أغنية «بلدي» وهي «ديو» قدمته مع المغني الشاب حسام حبيب، وستكون تحت إدارة زوجها المخرج طارق العريان الذي رصد للكليب ميزانية تبلغ 75 ألف دولار.

المصدر : جريدة الراي
(http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=461390&date=04092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 09:03 AM
بروفايل / حصدت أول ألقابها في الثامنة بفضل أغنية لهيوستن

كريستينا أغيليرا... ارتقت سلم الشهرة في طفولتها

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/04/1378129100012519100_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/04/1378129100012519100.jpg)



| إعداد علاء محمود |

حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنانة كريستينا أغيليرا:
ولدت كريستينا ماريا أغيليرا في «ستاتن ايلاند» بولاية نيويورك في 28 من ديسمبر 1980 من أم أميركية منحدرة من أصول ألمانية وإنكليزية تدعى شيلي لورين، وأب إكوادوري يدعى فاوستو اكزافيرر أغيليرا، كان جندياً في الجيش الأميركي، لكنه استقال وبدأ يعمل عازفاً للكمان والبيانو. وخلال خدمته في الجيش، تنقلت الأسرة في أماكن عدّة منها نيو جيرسي وتكساس ونيويورك ثم اليابان.
انفصل والداها عندما كانت في سن السادسة بسبب معاملة الأب المتسلطة، فعاشت مع والدتها وأختها في منزل جدتها الواقع في روشيستر بولاية بنسلفانيا، وهناك تزوجت والدتها مجدداً.

حياتها ومسيرتها الغنائية
كانت تطمح خلال طفولتها إلى أن تكون مغنّية، وكانت تشتهر محلّياً بأنها الفتاة الصغيرة ذات الصوت الكبير عندما كانت تغنّي في برامج المواهب المحلية والمسابقات المحلية.
وفي سن الثامنة، فازت في أول برنامج للمواهب عندما قدّمت أغنية للمغنية الراحلة ويتني هيوستن بعنوان «I Wanna Dance With Somebody»، وبتاريخ 15 مارس 1990 ظهرت في برنامج «Star Search» وغنّت «A Sunday Kind of Love»، لكنها خسرت في المنافسة محققة المركز الثاني.
أثناء نشأتها في بتسبروغ غنّت «The Star-Spangled Banner» أمام فريق «بتسبورغ بنغوينز» للهوكي، وفريق «بتسبروغ ستيلرز» لكرة القدم، و»بتسبروغ بايرتس» للبيسبول، كما غنّت الأغنية نفسها في العام 1992 في نهائيات «كأس ستانلي». وكانت قد التحقت حينها بمدرستي «روشستر ايريا ديستريكت» و»مارشال ميدل» قرب أكسفورد، وتم إبقاء موهبتها سراً لتحاشي مضايقات الأطفال الآخرين لها. ثم التحقت بعد ذلك بثانوية «نورث اليفندي انترميدييت» لفترة وجيزة، إلى أن أدخلت مدرسة داخلية بعد تعرّضها لحوادث عديدة.
في العام 1991 تقدمت لأداء دور في برنامج «The Mickey Mouse Club»، لكن عمرها لم يكن مناسباً، إلا أنها عادت بعد عامين وانضمت إلى طاقم العمل مؤدية أدواراً موسيقية وفقرات كوميدية إلى أن تم إلغاء البرنامج في العام 1994.
في سن الرابعة عشر سجلت أغنيتها الأولى «All I Wanna Do» أدتها مع المغني الياباني كيزو ناكانيشي فحققت نجاحاً، وفي العام 1997 مثّلت الولايات المتحدة في المهرجان الدولي «Golden Stag» بأغنيتين، وفي العام 1998 اشتركت في برنامج مسابقات المواهب «teen night»، وفي العام نفسه أرسلت تسجيلاً بصوتها لأغنية «Run to You» للمغنية ويتني هيوستن إلى شركة «ديزني» التي كانت بدروها تبحث عن مغن لتسجيل أغنية «Reflection» الخاصة بفيلم الرسوم المتحركة «Mulan»، وبمجرد سماع المنتج رون فير للأغنية لفت صوت أغيليرا انتباهه، فأعلن حينها أنه سيقوم برعايتها طوال فترة مسيرتها الفنّية، فدفع أغيليرا إلى لافوز بعقد مع «RCA Records» في الأسبوع ذاته، وأصبحت أغنية «Reflection» ضمن أفضل عشرين أغنية في قائمة «Adult Contemporary Singles Chart»، وتم ترشيحها لجائزة «Golden Globe Award» عن أفضل أغنية أصيلة.

إنجازاتها
في أغسطس من العام 1999 أطلقت البومها الأول « Aguilera's» الذي لاقى استحسان النقّاد، واحتل المرتبة الأول ضمن « the US Billboard 200 « و قائمة أغاني «Canadian Albums Chart»، كما وتم إدراجه ضمن قائمة أفضل مئة ألبوم في كل العصور التي تقدمها «RIAA».
وحققت أغنيتها «Genie in a Bottle» المرتبة الأولى في قائمة «US Billboard Hot 100»، ثم تبعتها أغنيات فردية أخرى احتلت المراتب الأولى في «Hot 100» لعامي 1999 و2000 وهي «What a Girl Wants» و»Come On Over Baby». وفي حفل جوائز «غرامي» للعام 2000 فازت بجائزة عن «أفضل مغنية جديدة».
وفي سبتمبر من العام 2000 أطلقت ألبومها الأول الناطق بالإسبانية «Mi Reflejo»، فاحتل المرتبة 27 في قائمة «Billboard 200»، كما فازت بجائزة «World Music Award» وجائزة «Billboard award» لأفضل مغن لاتيني يحقق أفضل مبيعات ذلك العام الذي أطلقت فيه ألبوم «My Kind of Christmas»، وأدّت أغنية «The Christmas Song» من داخل البيت الأبيض.
وفي صيف العام 2000 أيضاً بدأت جولة غنائية بعنوان «Christina Aguilera in Concert» داخل الولايات المتحدة، وانتهت في العام 2001 لتبدأ جولة أخرى في أميركا الجنوبية وآسيا.
وفي العام 2001 فازت بجائزة «Latin Grammy Award» عن أفضل «ألبوم بوب» تقدمه مغنية أنثى، ثم شاركت ريكي مارتن في أغنية بناء على طلبه «Nobody Wants to Be Lonely»، كما شاركت ليل كيم وميا وبينك في إعادة أغنية «Labelle's».
شهد العام 2002 إطلاق ألبومها الرابع «Stripped»، وشاركت في كتابة أغانيه وظهر تأثيرها في العديد من المواضيع المختلفة، وحقق المرتبة الثانية في قائمة «Billboard 200»، وفي العام ذاته بدأت مواعدة مسؤول التسويق الموسيقي جوردان براتمان، وأعلنا خطبتهما في فبراير من العام 2005، ليتزوجا في 19 نوفمبر 2005.
أطلقت ألبومها «Back to Basics» في العام 2006 فاحتل المركز الأول في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ثم شاركت المغني ديدي في أغنية «Tell Me»، لتبدأ بعدها جولة في أوروبا تلتها جولة أخرى في أميركا الشمالية كانت في أوائل 2007، لتنتهي منها وتختمها في آسيا وأستراليا.
وفي حفل «Grammy Awards» للعام 2007، حصلت مجدداً على جائزة «أفضل أداء بوب لأنثى» عن أغنية «Ain't No Other Man»، وخلال الحفل أدت أغنية «It's a Man's Man's Man's World» للمغني جيمس براون وأهدتها لروحه.
صنفتها مجلة «Forbes» في العام 2007 ضمن أغنى المغنيات محتلة المركز 19، وقدّرت ثروتها بنحو 60 مليون دولار أميركي.
وأدّت في حفل «Primetime Emmy Awards «التاسع والخمسين مع المغني توني بينيت أغنية «Steppin' Out with My Baby»، وتلقّت معه جائزة «Emmy»، وتم ترشيح الأغنية كأفضل أغنية بوب جماعية في حفل جوائز «Grammy Awards» للعام 2008.
وفي الرابع من نوفمبر العام 2007 أكّدت حملها، ورزقت بطفل أسمته ماكس ليرون بارتمان، وتم ختان الطفل تبعاً للديانة اليهودية انحداراً لوالديه.
وظهرت في العام 2008 في فيلم وثائقي بعنوان «Shine a Light» لمارتن سكورسيسي، وأدّت فيه أغنية «Live with Me» مع مايك جاغر، وتم عرض الأغنية في «Berlin International Film Festival».
وتخليداً لعملها خلال عشر سنوات في صناعة الموسيقى أطلقت شركة «RCA Records» ألبوم «Keeps Gettin' Better: A Decade of Hits» ضمّ أفضل أغانيها خلال هذه الفترة، واحتل الألبوم المرتبة السابعة في تصنيف مجلة «Billboard Hot» لأفضل «Billboard Hot 100». بعدها انعزلت أغيليرا عن الأضواء لمدة عام كامل وعادت في 2009 استعداداً لألبومها وفيلمها الجديدين.
صنفتها مجلة «Rolling Stone» في المرتبة 58 من قائمة «أعظم المغنين في كل العصور» لتصبح أصغر مغنية ضمن قائمة تحت سن الثلاثين.
أطلقت ألبومها «Bionic» في يونيو 2010، جمع ما بين موسيقى «البوب» و«الإلكترونية» وموسيقى الرقص. في نوفمبر من العام نفسه ظهرت في أول فيلم غنائي لها «Musical Burlesque»، وفازت بنجمة في طريق الشهرة بهوليوود.
بعد انفصالها عن زوجها في 14 سبتمر، قدّمت طلب الطلاق في 14 أكتوبر من العام 2010، وطالبت بحضانة مشتركة لابنهما، وتم الحصول لتسوية بخصوص حضانة الطفل، وتم الطلاق الفعلي في 15 أبريل 2011.
في العام نفسه افتتحت حفل جائزة «غرامي»، كما ظهرت بصفتها حكما ومدرّبا في برنامح «The Voice» الذي قدمته شركة «NBC».
أطلقت كريستينا ألبومها السابع «Lotus» في 13 نوفمبر 2012، وتم تكريمها في حفل جوائز «ALMA Awards» للعام 2012 بجائزة «الإنجاز الخاصة» تقديراً لمسيرتها الفنية وأعمالها الخيرية، وسجّلت أول أغنية لها بالإسبانية خلال أكثر من عشر سنوات بعنوان «Casa de Mi Padre» لتكون خلفية موسيقية لفيلم حمل الاسم نفسه.
وتعاونت كريستينا مع سي لو غرين لأداء أغنية الكريسماس الكلاسيكية «Baby، It's Cold Outside». ومع نهاية الموسم الثالث لبرنامج «The Voice» سعت أغيليرا وغرين للترويج لألبومها، لذلك حلّ مكانهما شاكيرا وآشر في الموسم الرابع، لتعود أغيليرا مع غرين مجدداً في الموسم الخامس من البرنامج.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=461391&date=04092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 09:05 AM
حوار / «أنا فنان وسفير ويجب أن أوفق بين المجالين»

محمد عساف لـ «الراي»: هناك مشتركون ظُلموا في «Arab Idol»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/04/1378130705072786500_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/04/1378130705072786500.jpg)


| بيروت ـ من هيام بنوت |

يختلف «محبوب العرب» محمد عساف عن الفنانين الذين هم في مثل سنّه بأنه يجيد ببراعة التعبير عن آرائه في جميع المجالات السياسية والفنية والاجتماعية ويدرك أن الفن ليس مجرد أغنية وفيديو كليب و«نطنطة».
لا شك في أن الظروف التي عاشها محمد عساف في غزة، جعلته يكبر قبل عمره، فهو يشعر بأن هناك حملاً ثقيلاً على ظهره، ويعرف أنه محمد الفلسطيني ومحمد ابن غزة ومحمد ابن القضية، تماماً كما يدرك أن كل العيون مركّزة عليه بعدما تمّ تعيينه سفيراً للشباب للنوايا الحسنة من «الأونروا» وأيضاً سفيراً للثقافة والفنون من السلطة الفلسطينية، وكل ما يتمناه أن يكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه.
محمد عساف الذي فاز في برنامج «Arab Idol» بـ «رتبة نجم»، تحدث لـ«الراي» عن فنه وعن نجوميته، وأيضاً عن الاشاعات التي تطارده حيث قال إنه «منذ اليوم الأول الذي شاركتُ في برنامج (Arab Idol) وضعت كل الاحتمالات نصب عينيّ وكنتُ أعرف أنني دخلت عالماً لا مكان للخصوصية فيه وأن كل الناس سيتحدثون عني، وينتظرني الكثير خلال الفترة المقبلة» ومضيفاً: «أتقبل بكل صدر رحب كل الكلام الذي يمكن أن يقال عني إلا إذا جرحني أحد على المستوى الشخصي»:

• راغب علامة ربما دعمني... ولكنني لا أعرف إذا كانت شيرين قد فعلت الشيء نفسه معي

• أتقبل بكل صدر رحب كل الكلام الذي يمكن أن يقال عني... إلا إذا جرحني أحد على المستوى الشخصي

• لست مربكاً بل متعب ... وأشعر بأن هناك حملاً ثقيلاً على ظهري

• ما كسبته فعلاً ليس لقب «محبوب العرب» فقط... بل أيضاً محبة الناس

• لم يخطر ببالي أنني سأفوز باللقب

• أنا إنسان بسيط واجتماعي أحب لمة الأهل والجيران والأصدقاء وأصحابي يعنون لي الكثير

• كيف تتعامل مع الاشاعات التي تطاردك يومياً، وهل ترى فيها ضريبة للنجومية الكبيرة التي حصدتها خلال وبعد فوزك بلقب «Arab Idol»؟
- منذ اليوم الأول الذي شاركتُ في برنامج «Arab Idol» وضعتُ كل الاحتمالات نصب عينيّ وكنت أعرف أنني دخلت عالماً لا مكان للخصوصية فيه وأن كل الناس سيتحدثون عني، وأن البعض منهم سيقول إنني سيئ والبعض الآخر إنني جيّد، كما أنني متأكد أنه ينتظرني الكثير خلال الفترة المقبلة، ولذلك أنا أتقبل بكل صدر رحب كل الكلام الذي يمكن أن يقال عني إلا إذا جرحني أحد على المستوى الشخصي.
• هل تشعر بالإرباك لأن العروض عليك كثيرة والمهام التي ألقيت على عاتقك كثيرة، هذا عدا عن الحفلات الكثيرة التي تحييها في مختلف الدول العربية؟
- لست مربكاً بل متعب. أشعر بأن هناك حملاً ثقيلاً على ظهري، وهو ليس بالبساطة التي يعتقدها البعض. صحيح أنني فنان، وهذا أمر جميل جداً، ولكنني ابن فلسطين وابن القضية التي يتحدث عنها كل الناس، وأنا الفنان الفلسطيني ولا أقول الوحيد الموجود على الساحة العربية، لأن هناك أيضاً عمار حسن الذي أحبه وأحترمه وأقدّره. ولكن ما حصل معي غريب نوعاً ما، لأن كل العيون مسلطة عليّ. محمد فلسطيني ومحمد ابن غزة ومحمد ابن القضية كما تم تعينني من الأونروا سفيراً للشباب للنوايا الحسنة وأيضاً سفيراً للثقافة والفنون من السلطة الفلسطينية. هذه الأمور تفرض عليّ مسؤوليات إضافية، وهذا يعني أنني اليوم فنان وسفير ويجب أن اوفّق بين المجالين. أعرف أن المسؤولية ليست سهلة وأتمنى أن أكون على قدرها.
• هل تشعر كشاب في مقتبل العمر بأنك فقدت حريتك، وبأنك أصبحت فجأة بمواجهة التزامات كبيرة جداً؟
- طبعاً، ولن أخفي هذا الأمر. حياتي اختلفت تماماً ولكن من المستحيل أن أتغيّر من الداخل وكشخصية.
• وكيف تتحدث عن محمد عساف من الداخل؟
- أنا إنسان بسيط، اجتماعي أحب الناس الذين يحيطون بي. أحب لمة الأهل والجيران والأصدقاء وأصحابي يعنون لي الكثير ولا أخفي أنني أفتقد كثيراً لهذه اللمة. صحيح أنني أتواصل هاتفياً مع أصدقائي وبشكل دائم، ولكن هذا لا يكفي أبداً، وأمي تقدّر وتعرف المسؤوليات المترتبة عليّ حتى أن والدي قال لي «يابا انت وصلت إلى مرحلة مختلفة عما كنت عليه، فإما أن تكمل الطريق وإما أن تنسحب منذ البداية وما عليك إلا الاختيار».
• وأنت اخترتَ الاستمرار في طريق الفن؟
- طبعاً. اخترت حلمي كأي شاب آخر موهوب في العالم العربي، وكثيرون هم الشباب الموهوبون الذين يتمنون لو أنهم مكاني. حرام، بعد كل التعب والمكان الذي وصلتُ إليه أن أنسحب أو أن أتناسى الحلم الذي أركض وراءه منذ سنوات بعيدة.
• تتحدث عن حلم النجومية، هل ترى أن هذا الحلم تحقق فعلاً؟
- صدقيني، لا أحب أن أقول عن نفسي مثل هذا الكلام بل أتركه لغيري. يصعب عليّ القول أن محمد عساف هو نجم.
• بماذا تشعر عندما تغني مع النجوم في حفلات مشتركة، هل تشعر مثلاً بأنك نجم مثلهم؟
- حالياً أشعر بأنني نجم، ولكن في بداية الطريق. لا يمكنني أن أشعر بأنني فنان ومشهور إلا بعد اجتياز مراحل فنية عدة. لا شك في أن محبة الناس حلوة ولمستُ أنه يوجد لديّ عدد كبير من المعجبين.
• وبماذا شعرتَ عندما غنيت إلى جانب راغب علامة؟
- صدقيني، أشعر بشرف كبير عندما أغني إلى جانب الأستاذ راغب علامة، فهو بدأ من الصفر وهو اليوم فنان كبير ويحافظ على وهجه ونجوميته الرائعة.
• بصراحة، هل شعرتَ بأنه زميلك أم كان أستاذك في «Arab Idol»؟
- هو زميلي وأستاذي وأيضاً قدوتي، لأنني أسمع أغنياته منذ أن كنت صغيراً، ومثله الكثير من النجوم على الساحة الفنية في العالم العربي.
• هل زعلت من زميلك أحمد جمال لأنه قال إن شيرين عبد الوهاب وراغب علامة قدما لك الدعم أكثر منه؟
- لا أعرف ماذا أقول في هذا الموضوع، لأن كل واحد منا لديه عمله واهتماماته. ربما راغب علامة دعمني، ولكنني لا أعرف إذا كانت شيرين قد فعلت الشيء نفسه معي. بصراحة، ربما وجدا فيّ شيئاً مميزاً وأحباني أكثر مما أحبا فرح يوسف وأحمد جمال.
• هل ترى أن المشتركين الذين وصلوا إلى مراتب متقدمة في برنامج «Arab Idol» كانوا يستحقون ذلك أم أن ظلماً لحق بالبعض؟
- لا شك في أن هناك مشتركين ظُلموا ومن دون أن أذكر أسماء. أكثر ما يلفتني في الفنان هو صوته، ولكن الحكم لا يتم على أساس الصوت وحده، بل يجب أن تتوافر عند الفنان مواصفات أخرى إلى جانبه.
• وأيّ من المشتركين ترى أنه لحق به الظلم؟
- هناك أسامة ناجي من العراق وآخر اسمه أيوب العربي من ليبيا، وكنتُ أتوقع أن يصلا إلى النهائيات، ولكنهما لم يوفقا. وفي برامج الهواة كل الاحتمالات واردة، ودور الأغنية مهم جداً فيها، لأنها يمكن أن تدفع المشترك إلى الأمام تماماً كما يمكن أن تجعله يتراجع إلى الخلف.
• غالباً ما يتم الربط بين جنسية المشترك وعدد سكان البلد الذي ينتمي إليه في وصوله إلى اللقب. بما أنك من غزة الصغيرة بحجمها وعدد سكانها، فهل ترى أن الإجماع العربي هو الذي أوصلك إلى لقب محبوب العرب؟
- ما كسبته فعلاً ليس لقب «محبوب العرب» فقط، بل أيضاً محبة الناس وهي الأهم بالنسبة إليّ، لأنها العنوان الأساسي في نجاح وجماهيرية وشهرة أي فنان. ليس كل الذين تابعوا برنامج «Arab Idol» يحبونني، بل هناك مَن يحب أحمد جمال وفرح يوسف وسلمى رشيد وغيرهم ممن وصلوا النهائيات.
• ما صحة ما قيل عن فشل مؤتمرك الصحافي في الأردن وإنك تأخرت في الوصول إلى المكان الذي عقد فيه؟
- هذا غير صحيح، والمؤتمر الصحافي كان ناجحاً جداً، ولكن يبدو أن هناك مَن يريد أن يدقق في كل كبيرة وصغيرة. أنا حضّرتُ نفسي قبل مشاركتي في برنامج «Arab Idol» لمثل هذه الأمور، رغم أنه لم يخطر في بالي أنني سأفوز باللقب، بل كنت أشعر فقط بأنني سأصل إلى النهائيات.
• ومَن هو المشترك الذي كنت تتوقع فوزه باللقب؟
- غالباً ما كنت أشعر بأن اللقب سيكون من نصيب أحمد جمال، لأن عدد سكان مصر كبير جداً ومن الممكن أن يصبّ التصويت في مصلحته.
• كلمة أخيرة لكل الناس الذين يحبونك؟
- «للمرة الخمسين مليون» أريد أن أشكرهم على دعمهم لي وثقتهم بي خلال وبعد برنامج «Arab Idol» لأنني ألاحظ مدى تمسكهم وثقتهم بي وهذا أكثر ما يهمني. صدقيني لا أعرف كيف أشكر كل هؤلاء. ولأتمنى للناس الذين أوصلوني إلى هذه المكانة ألا أخيّب أملهم بي، وأن أقدم لهم رسالة فنية جميلة. بكل صدق أقول، إن الفن والشهرة بالنسبة إليّ ليسا مجرد أغنية وفيديو كليب ورقص و«نطنطة»، بل هو رسالة وأنا أؤمن بهذا المبدأ. الأغنية لا تتحدث عن الحب فقط، بل أيضاً عن الإنسانية، وعلينا كعالم عربي أن نحب بعضنا بعضاً. ولو فعلنا ذلك، لا بد أن تنتهي كل مشاكلنا. أنا أريد تقديم الفن الهادف وليس الغناء للحب فقط، بل حتى الحب لا ينحصر بالحب الموجود بين الرجل والمرأة، بل هناك أيضاً حب الأرض وحب الأم وحب الناس. كما يهمني أن ألقي الضوء من خلال أغنيتي على مشاكل المرأة في العالم العربي، وعلى الفتيات اللواتي يحرمن من الميراث والتعليم، وكلها قضايا مهمة في العالم العربي وعلينا كفنانين أن نحكي عن هذه القضايا بطريقة أو بأخرى بلحن جميل وأسلوب يجعل الناس يعرفون أن الفن رسالة وليس مجرد رقص وضحك وفتيات حلوة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=461387&date=04092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 09:05 AM
هيفاء حسين : «لو أعرف خاتمتي».. إنتاجنا القادم

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/04/20264f4c-2407-4e16-8165-b914ef6f3b98_mainNew.jpg



بعد مشاركة الفنانة هيفاء حسين في مسلسل «برايحنا» التي اكدت بان هناك ردة فعل جميلة من المتابعين وخصوصا البحرينين الذين كانوا متعطشين لتلك النوعية من الاعمال والمسلسلات المحلية التي كانت رائدة وتطرح القيم والمفاهيم واما عن مسلسل «القياضة» قالت عنه: يكفى انه تم تصنيفه من ارقى المسلسلات في شهر رمضان والمخرج سلوم حداد افضل مخرج ومعظم الناس الذين تابعوا العمل صنفوه كذلك من خلال تعليقاتهم.
وأضافت ايضا قائلة : ومن المفترض ان تكون هناك اعادة لمسرحية «عصابة خربوش» خلال عيد الاضحى المبارك وهي من انتاجنا ومن إعداد وإخراج أحمد جاسم وكلمات الأغاني للشاعر عادل المحميد والموسيقى لأحمد عبدالعزيز وإعداد المشاهد السينمائية من عبدالله فؤاد ومحمد بوقحوص والديكور علي سيف وايضا هناك يوجد عمل درامي سنقوم بانتاجه بعنوان «لو اعرف خاتمتي» للكاتب اسماعيل عبدالله وتوجد عدد من الاسماء المرشحة ولكن لم يتم الاعلان عنها حتى يتم الاتفاق.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=408797&date=04092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 09:08 AM
شجون: «أحبك أمس واليوم وباجر وعقبه».. جاهز

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/04/96309513-03fd-408a-827d-ce41e90d04f9_mainNew.jpg


أعلنت الفنانة شجون الهاجري، ان عملها الدرامي الجديد «أحبك أمس واليوم وباجر وعقبه» بات جاهزا للعرض، وتوقعت ان يعرض المسلسل، اعتبارا من مطلع اكتوبر المقبل، على قناة «أم. بي. سي». وأكدت شجون في تصريح خاص بـ «النهار» ان العمل الجديد، يمثل نقلة في المضامين، ولكن في اطار رومانسي، قامت بكتابته عبير زكريا، وأخرجه الفنان البحريني محمد القفاص. هذا وقد كان من المقرر عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية الماضية، الا ان ضيق الوقت وازدحام المسلسلات حال دون ذلك. المسلسل يشارك في بطولته ايضا الهام الفضالة وخالد البريكي وبشار الشطي وفاطمة الصفي واسمهان توفيق وهبة الدري وطلال باسم وعدد آخر من الفنانين.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=408798&date=04092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 09:09 AM
ثمَّن اتصال وزير الإعلام وزير الشباب
محمد لويس: تجاوزت الأزمة الصحية بحمد الله



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/04/d540e9ee-543b-4187-adc4-1ad685e05233_mainNew.jpg


ثمن الاعلامي محمد لويس اتصال وزير الاعلام وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود وأكد الاعلامي الكبير محمد لويس انه تجاوز الأزمة الصحية التي تعرض لها، والتي أرقدته الفراش في المستشفى الأميركي في العاصمة التايلندية - بانكوك.
وقال في تصريح خاص بـ «النهار»: الحمد لله، الامور حاليا تحت الاستقرار، وقد أجريت عملية وضع دعامات للشرايين، نتيجة الارهاق الذي شعرت به، وايضا ألم بالصدر الذي نقلت على اثره الى المستشفى، وقد نصحني الفريق الاستشاري بوضع دعامات في عدد من الشرايين، والحمد لله، الامور تسير على ما يرام وأشعر بتحسن كبير.
وقال: لقد كان لاتصال وزير الاعلام وزير الشباب، جميل الأثر والمعنى حيث منحتني كلماته الدعم والاهتمام.
واستطرد الاعلامي محمد لويس قائلا: كما أثمن الموقف الداعم لجميع الزملاء الاعلاميين والفنانين، الذي لم ينقطع تواصلهم معي على مدى الايام الماضية، سواء بالحضور او الاتصال، كما أثمن جهود ومبادرات الكثير من ابناء الكويت، من المسؤولين او ضيوف مملكة تايلند، الذين غمروني بمحبتهم وزياراتهم واتصالاتهم وتواصلهم.
وفي ختام تصريحه قال الاعلامي محمد ولويس: سأقضي فترة نقاهة في مملكة تايلندا، بانتظار أوامر وتوجيهات الأطباء، بعدها أعود الى نشاطي الاعلامي في الكويت بإذن الله.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=408801&date=04092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 09:12 AM
قالت إنها في مسلسل «توالي الليل» قدمت دوراً اختارته بعناية
عبير الجندي: تمردت هذه السنة ولن أجامل مرة أخرى



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/406464-109101.jpg




مفيش خير مطلق أو شر مطلق، وهذه طبيعة النفس البشرية، فالإنسان هو من يختار الطريق الذي يسير فيه ويرسم حياته كيفما يشاء، بهذه الكلمات شرحت الفنانة عبير الجندي الكثير من جوانب الشخصية التي قدمتها في مسلسل «توالي الليل» الذي عرض في رمضان الماضي وحظي بمتابعة كبيرة وسط الزحام الدرامي السنوي في الشهر الكريم، والمسلسل من بطولة الفنان الكبير سعد الفرج وأسمهان توفيق وحمد العماني وحمود وحمد أشكناني وإبراهيم الحساوي ونور وعبدالله الطراروة وآخرين، وتابعت: لقد قدمت دورا فيه تقلبات نفسية وتحول نتيجة لظروف معنية، لقد أثرت الشخصية في الجمهور وجاءتني ردود فعل واسعة عليها، لاسيما انني لا أقدم أدوار الشر كثيرا.
واستطرد الجندي في تصريح لـ «الأنباء»: في التمثيل اختلف 100% عن الحقيقة وكفنانة أتقبل وجهة نظر المؤلف والمخرج وأقدمها بكل إخلاص وتفان في العمل ليأخذ منها المشاهد أفضل ما فيها، قبل ان تضيف: أنا متفائلة في الطبيعة وكئيبة في التمثيل، مشيرة الى ان كثيرا من الجمهور يفصل بين شخصية الفنان في الحقيقة وفي الدراما، لافتة الى انها تمردت هذه السنة في مسلسل «توالي الليل» وقدمت دورا اختارته بعناية، مشيرة الى انها قررت ألا تجامل أحدا او تشارك في أعمال تحصيل حاصل ولا تضيف لها، مستدركة: لقد جابت كثيرا على حساب اسمي وتاريخي الفني واكتشفت ان هذا خطأ يضر بي، لاسيما ان البعض يظن هذا ضعفا، لذلك مجاملتي ستكون في حدود بحيث لا أؤذي نفسي أو تواجدي أمام الجمهور.
الجدير بالذكر ان الفنانة عبير الجندي حصلت على شهادة الدكتوراه خلال الفترة الماضية في علم النفس وتحاضر كل يوم أربعاء لتطوير الذات ومفتاح الطاقات الإيجابية في حياتنا.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/406464/03-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 09:13 AM
هند صبري: الشدة أسلوبي في تربية بناتي



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/406677-109644.jpg




رغم تجنب الفنانة هند صبري إظهار بنتيها في وسائل الإعلام المختلفة، وحرصها على تمتعهما بالخصوصية، لكنها كشفت عن طريقة تربيتها لبنتيها في تدوينة قصيرة عبر الـ «فيسبوك». وتعليقا على صورة لفتاة كتبت هند قائلة: «أفضل الشدة في التربية، ماذا عنكم؟»، فتلقت ردود فعل متباينة حول التدوينة من قبل جمهورها. فكتبت نيفين لها قائلة: «الشدة تجعل الأطفال خائفين، والخائف لن يتورع عن الكذب للنجاة من العقاب، التفاهم ليس هناك أفضل منه، هناك فرق بين الشدة والانضباط، الشدة في التعامل مع الأطفال كمثل تكبيل فراشة بالحديد، فتتكسر جناحات الفراشة وتظل مرتبطة بمن كبلها حتى لو فك عنها قيودها بعد حين ، الضرر قد وقع وانتهينا منه، إنما التعامل باللين مع الانضباط ليس هناك أحسن منه، ولا أقصد انضباط مثل معسكرات الجيش ففي النهاية نحن نتعامل مع طفل». وفي المقابل، وافقها البعض الآخر الرأي، فيما طالبها آخرون بالاعتدال وان تكون متوازنة في التعامل مع طفلتيها.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/406677/04-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:30 AM
ميريام فارس: مشاركتي في مهرجانات بلدي لها نكهة أخرى



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/406676-109643.jpg





افتتحت الفنانة اللبنانية ميريام فارس مساء الأحد الماضي مهرجانات نابيه في المتن الشمالي في لبنان بحضور عدد كبير من الجماهير التي قدمت من مختلف المناطق اللبنانية، مع العلم بان الدخول للمهرجان كان مجانيا. إلى ذلك، عبرت ميريام عن فرحتها بالتواجد والغناء في مهرجانات بلدها التي اعتبرتها فخرا لها، ورأت أن الغناء في أي منطقة من لبنان هو غناء لكل لبنان، خصوصا ان المناطق مفتوحة على بعضها ويزورها المواطنون في مختلف لبنان.
ورأت ميريـــــــام ان الجماهيرية الكبيرة التي تتحلى بها تدفعها إلى تحمل مسؤولية أكبر تجاه من قدموا ليسمعوها، وهي تعمل جاهدة لتقديم الأفضل دائما.




المصدر : جريدة النهار (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/406676/04-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:34 AM
تجول معه فـ «عضَّه» بذراعه

عبدالله الطليحي يقود سيارته بصحبة حيوان مفترس..!





http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/308624_e.png





كتبت آلاء الوزان:

على موقع «انستغرام» لفتت انتباهي صورة وضعها عبدالله الطليحي، وهو بالسيارة، وبجانبه نمر «يمه ما يخاااف ههه» هاتفناه لنعرف تفاصيل هذه الصور فقال ضاحكا: «هي نثية النمر- اسمها العلمي الذي لا يعرفه الناس «خنيمة» - وأخذتها من أحد أصحابي نصف يوم، وجلبتها لأهلي في بيتنا بالصالة و«خرعتهم» فصرخوا من الهلع، وغدرت بي و«عضتني» بذراعي وأنا لا أخاف من الحيوانات المفترسة، وأقول لكل جمهوري الذي علَّق علي بـ «انستغرام» انه نمر حقيقي «مو» لعبة.
وعما اذا كان الطليحي يهوي تربيه الحيوانات المفترسة ويربيها في بيته أجاب: «ما عندي حيوانات مفترسة انما طيور في مزرعتنا، وعندما كنت صغيرا كنت أهوى الطيور الجارحة، وما أزال أحب الصقور أيضا، وتعجبني ضخامتها، أما ما يمنعني من تربية الحيوانات فهو انشغالي في أمور الحياة والفن، فالحيوانات تحتاج لعناية خاصة ومباشرة أولا فأولاً».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=301875&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:35 AM
تحضِّر لبرنامج تصوره في «ماليزيا» ومسرحية جديدة

شجون: بعد انفصالي عن خطيبي لم أحوِّل العلاقة إلى عداء إنما صديق وسند يدير أعمالي



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/308625_e.png





الكثيرون طالبوني بالتخلي عن أدوار البنت «النزقة والشيطانة»

شخصية «داليا» في مسلسل «سر الهوى» أم النكد وهي لا تشبهني

حولي أحبتي هبة حمادة ومي وفطوم الصفي يٍحطنني بالاهتمام


حوارها حمود العنزي:
هذه هي شجون لم تتغير مع مر السنين.. ضحكها وعفويتها، التقتها «الوطن» صدفة فأجرينا معها حوارا تحدثت فيه عن جديدها وطمأنتنا عن صحتها، وبينت كذلك ما تلقته من ردة فعل تجاه ما قدمته في مسلسل «سر الهوى» وكيف تعبت بسبب شخصية «داليا» ومن جانب آخر تحدثت عن حياتها الشخصية بعد انفصالها عن خطيبها أحمد البريكي، حيث لم يمنعها هذا الحادث في حياتها من الاستمرار في فنها، كما اكدت ان المرأة التي بداخلها صرخت ولم تفز به كزوج لكن فازت به كأخ، لمعرفة اكثر لكم نص الحوار:

< من وين تبين نبدأ؟
- على راحتك.. دش في أي موضوع تحب.
< خلينا نتطمن عن صحتك، الفترة الأخيرة كنت «متكلفة»؟
- بعيد عن الكل، فجأة تعبت بسبب جرثومة بالمعدة، اعتقد من الجو، ومن السنة اللي طافت وانا اتعب لكن قضاء وقدر.

الحلو.. حلو

< الف لا باس عليج.. وما سبب اختفائك عن وسائل الاعلام اخيرا، ظهورك قليل هل سياسة معينة وضعتيها؟
- لا ليست سياسة انما صدفة، اما اكون مشغولة بالتصوير او لاهية بالمستشفى، وانت تعرفني أنا لا ابخل على اصدقائي الصحافيين مع انهم قليلين، لكن حلو اظهر بموضوع يفيدني ويفيد الجمهور.
< على الرغم من ارهاقك بدأت بالتحضيرات لأعمال جديدة؟
- بالفعل، لدينا مسرحية لعيد الاضحى القادم «ما راح نعيد زين والوحش» وقررنا نقدم عمل جديد مختلف والمسرحية تخاطب الشباب ثم الاطفال، لا اود حرق التفاصيل الى ان توضح الرؤية اكثر.

«غير شكل»

< غبت عن برنامجج المميز في رمضان الماضي؟
- نعم، صعب علي ذلك، لكن التعويض في برنامج جديد سيتم تصويرة في «ماليزيا» فكرته مفاجأة لما تحتويه من فقرات «غير شكل» هالمرة رحنا قارة آسيا «تضحك»
< نتكلم عن «سر الهوى» الذي كسرتي به قاعدة شوجي الكوميدية؟
- حبيت الدور وتعاطفت معاها وايد يا حمود.
< لكن انتقدوك.. وقالوا «مو حلوة بأدوار الجد»؟
- هم الانتقاد حلو ودليل انهم تابعوا، ودعني اقول لك.. وارجع واتذكر هناك من قال ان اتوقف عن ادوار «النزقة والشيطانة» نريدك في ادوار الفتاة الجادة ودور جديد.

أم النكد

< وعندما قدمتي دور جديد طالبوك بأدوار الشطانة؟
- صح.. وانا احاول ارضي الكل، ولا اريد «امسك» نمط ادوار واحدة، اريد التغيير، أبي اثبت اني استطيع التنويع.
< اتعبتك «داليا» النكدية؟
- جدا.. و«داليا» أم النكد والجدية وهي لا تشبهني وليست انا.. لعبت دور بعيد عن شخصيتي.
< حبيتي الشخصية كونها «مو انتي»؟
- واستانست لانه كان تحديا لي في التمثيل، تقمصت سمات الشخصية لدرجة انني تعبت نفسيتي وكنت ادور الضحك، وعشت حياة «داليا» داخل وخارج اللوكيشن، وانعكست الشخصية علي فأصبحت كئيبة.

أحب الشطانة

< وماذا عن انتقاد البعض ان الاحداث غير مفهومة؟
- ترى الاحداث عبارة عن ثلاث الى اربعة ايام فقط، وعبارة عن احداث جديدة مع ذكريات، لم يفهموا البعض سياق الاحداث.
< ولكن ستعودين للشطانة؟
- طبعاااا.. أحب الشطانة وهي حب للحياة.. هههه.
< نتكلم شوي عن حياتك، وقد يظن البعض انك «مكسورة» من انفصالك عن خطيبك احمد البريكي؟
- لا ابدا.. قسمة ونصيب ومازال هو مدير اعمالي، واقولها لك بصراحة.

صديقي

< قولي اللي بخاطرك؟
- انا لم افز به كزوج، هذه قسمتي معه، لكنني كسبته صديقا، سيبقى بحياتي ذكرى لن تنمحي وهو الظهر والسند لي، وهناك اشياء تغفر له ما حدث.. صحيح ان المرأة التي بداخلي صرخت لكن يبقى غالي.
< ما الذي تغير في شجون بعد كل السنوات و«الدربات» التي عشتيها؟
- لم يتغير شي تجاه حبي لجمهوري.
< لكن تعبتي وتعلمتي وهذا ما اريد معرفته؟
- تصدق ما اعرف اشرحها لك.

«فضفضة»

< قولي ما تشعرين به؟
- اصبحت يا اخوي اعتمد على نفسي، وعلى «خبالي» الا انني صرت هادئة نوعا ما، خفت عفويتي في اتخاذ القرارات وبعقلي وازن الامور، ولا انسى هناك ناس «دار ماداري» يقفون معي حولي أحبتي يحيطونني بالاهتمام منهم هبة حمادة ومي الصالح وفطوم الصفي خلاص صرنا «قروب» وصرنا نكبر مع بعض، ويكفي اني عمري ما أذيت احد، وضميري مرتاح.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=301876&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:39 AM
درة تكشف حقيقة بدلات الرقص التي إرتدتها في رمضان


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/3/54152.jpg

قالت الممثلة التونسية درة إنها لم تشعر بالقلق من خلال تجسيدها لدور الراقصة في مسلسل "مزاج الخير" الذي عرض في رمضان الماضي

وأشارت الى ان كل بدلات الرقص التي ارتدتها في العمل كانت اشبه او أقرب ما تكون بملابس فساتين "السواريه" والسهرة .

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=52687)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:40 AM
حسن الشافعي ينتهي من تلحين أغنيتين لأنغام

http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/3/1378235054_2013-07-30_00103.jpg

إنتهى الملحن والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي، من تلحين أغنيتين من الألبوم الخليجي الجديد للفنانة المصرية أنغام، والذي إستقرت على الموعد النهائي لطرحه ليكون أول عام 2014، تحسباً لهدوء وتحسن الأوضاع السياسية في مصر والعالم العربي.

وقد كتب الشافعي في صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي: "إنتهيت من تلحين أغنيتين من البوم أنغام الجديد ليتم طرحه في أول السنة الجديدة".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=52688)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:41 AM
عبد الله القعود: أعاني من حالة نفسية سيئة


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/3/Screen%20Shot%202013-09-03%20at%2011.09.48%20PM.png

كشف الملحن عبد الله القعود انه يعاني من حالة نفسية سيئة بسبب الأحداث السياسية المتوترة في أكثر من بلد عربي.

وقال القعود: "الواحد ماله خلق يشتغل، وللأسف ما يحدث الآن في مصر وسورية أثر على نفسيتي ونفسية الناس وأتعبنا جميعاً".

وأضاف: "العاملين بالوسط الفني يتأثرون بما يحدث حولهم، ولا يمكن أن يقدموا أي جديد إلا بعد أن تهدأ الأوضاع، خاصة وأن معظم تسجيلاتهم كانت تتم في مصر التي تعاني من احتقان في الشارع بين ابنائها".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=52690)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:44 AM
غادة عبد الرازق تعلن زواجها من مدير تصوير «حكاية حياة»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/f6/2b/f62b6bff96b8f01cff48eef6d5077082.jpg

في مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت الممثلة غادة عبد الرازق أنها تزوجت من هيثم زينتا مدير تصوير مسلسل «حكاية حياة»، وذلك بعد أشهر قليلة من طلاقها من الصحافي المصري محمد فودة، ليكون هذا الزواج هو الرابع لغادة.
ويبدو أنها لم تقصد الكشف عن هذا الزواج، حيث قالت في ردها على سؤال خلال حديث صحافي، عما إذا كانت تخشى من أن يفضح محمد سامي زواجها من هيثم زنيتا: «على الأقل أنا بتجوز مش بعمل زيه»، كما أشارت عبد الرازق الى أن «مشكلتها معه كشفت لها بعض الأشخاص على حقيقتهم، مثل أحمد زاهر الذي لم يقدر ما فعلته معه، وكذلك ماجد المصري الذي طلب من محمد سامي أن يوقف تصوير المسلسل».
وكان الخلاف بين عبد الرازق وسامي سببه الرئيسي هو هيثم زينتا، حينما أمر بوقف تصوير المسلسل فجأة دون إذن من المخرج، وهو ما جعل سامي يغضب وينسحب من المسلسل، لتبدأ سلسلة أخرى من الخلافات بين سامي وغادة عبد الرازق، وصلت لمداها بالإعتداء على سامي وإصابته بارتجاج في المخ، ولكن نقابة المهن التمثيلية أنهت هذه الخلافات في نهاية المطاف.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-04/13351/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:44 AM
شيرين تعليقاً على حادثة المغرب: هذا أقل ما أقدمه للسيسي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/ec/53/ec53e971547558615c74fbe460c0f4df.jpg




مازالت المطربة شيرين عبد الوهاب تتعرض لحملة انتقادات واسعة بسبب هتافها للفريق أول عبد الفتاح السيسي في تطوان المغربية.
ولكن كل الانتقادات لن تجبر شيرين عن الاعتذار أو التراجع عن وجهة نظرها، فصرحت قائلة: «توجهت بتحية للسيسي قبل انتهاء فقرتي بأغنية واحدة، وذلك لدوره الوطني بالوقوفه بجانب الشعب المصري، ما فعلته أقل ما يمكن أن يقدم للسيسي وللجيش المصري».
وأضافت: «من الممكن أن تكون تحيتي للسيسي أغضبت عددا قليلا من الجمهور، لأن مدينة تطوان هي معقل الإخوان المسلمين بالمغرب، ولكن هذا هو رأيي وكل شخص مسؤول عن رأيه، ولو عاد بي الزمن بالتأكيد سأفعل ذلك مرة أخرى»، حسب موقع مجلة «لها».
وكانت تقارير مغربية أكدت أن شيرين تم طردها من الحفل بعد اعتراضات الجمهور على هتافاتها للسيس

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-04/13352/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:46 AM
فضل شاكر يناشد «الوليد» إزالة ألبوماته من الأسواق



http://www.alsabahpress.com/media/cache/f7/3d/f73dfe3d7a04c06dd711d793f4cfb942.jpg

ناشد الفنان التائب فضل شاكر الأمير الوليد بن طلال إزالة ألبوماته من الأسواق، وذلك عبر تغريدة على حسابه الرسمي قال فيها: «نداء ورجاء إلى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، أناشدك بالله العلي العظيم، أن تزيل ألبوماتي من الأسواق»، مضيفاً: «وأنا مستعد بدفع ما تطلبه».
الجدير بالذكر أن التغريدة لاقت رواجاً كبيراً، حيث تفاعل المغردون حيالها بإنشاء هاشتاق بعنوان فضل شاكر يناشد الوليد.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-04/13353/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:48 AM
مهدداً بمنع الشركات من استغلال إرث والده

محمد إحسان: لا خلاف مع عبدالمجيد.. وهؤلاء أوقفوا ألبوم طلال مداح!



http://s.alriyadh.com/2013/09/04/img/696963241056.jpg


عبّر الفنان محمد إحسان عن ندمه على تقديم أغنية "إلا البنات" قبل سنوات والتي عرض الكليب الخاص بها على القنوات الفضائية قبل أن يطلب إيقافه, مبرراً إقدامه على هذه الخطوة بصغر سنه وقلة خبرته "فقد كنت مندفعاً وأردت أن اقتحم الساحة بكل الحماسة الممكنة برفقة الشاعر سليمان المشدق والملحن البندر لكن تبين لي أن خطوتي لم تكن موفقة وأعلن للجمهور اعتذاري عنها", كاشفاً أن والده الملحن الراحل سامي إحسان قد عاتبه كثيراً بسبب هذه الأغنية "وهو الذي أوقف بث وعرض العمل, وقال لي: إذا كنت ستستمر في تقديم مثل هذا النوع من الأغاني فلن تنجح واختر لك اسماً آخر مثل عمر دياب".
وقال محمد إحسان إن هذه التجربة أفادته كثيراً وأنضجت تفكيره وبينت له أن العمل الفني يحتاج إلى تركيز كبير, كما أن الفنان يحتاج إلى وعي أكبر قبل أن يقدم على أي تجربة غنائية "شريطة أن يكون مدركاً لما تتطلبه الساحة الفنية وأن يكون متعمقاً في الألوان الغنائية". وعن ألبوم طلال مداح -رحمه الله- الذي انتهى من تسجيله قبل نحو السنة، قال: "الألبوم جاهز منذ أربع سنوات, وللأسف أن بعض المطربين ما أن علموا بتقديمي للأغاني الشهيرة للفنان الراحل حتى كرسوا جهودهم لإيقاف الألبوم دون أسباب واضحة أو مفهومة, وعلى كل حال بعض محتويات الألبوم تم طرحها في مواقع الشبكة العنكبوتية".وأضاف إحسان بأن هذا الموقف الذي اتخذه هؤلاء المطربون من ألبوم طلال مداح, جعله يفكر جدياً بإيقاف استخدام أي عمل فني من ألحان والده -سامي إحسان- وبأي محفل خاصة لهؤلاء المطربين بما أنه يمتلك حقوق الأغاني "وذلك رداً على وقوفهم ضد طرح ألبوم طلال مداح.. والعين بالعين والبادي أظلم".
وأثنى إحسان على علاقته بالفنان عبدالمجيد عبدالله ونفى وجود أي خلاف معه "وهو فنان احترمه كثيراً وليس بيني وبينه إلا كل خير لكن هناك من يحاول إفساد علاقتي القديمة به, وهنا أحب أن أؤكد أنني لم أطلب من أي أحد أن يكون وفياً لوالدي, ويكفيني وفاء فنان العرب محمد عبده, هذا الرمز الكبير وما يقدمه من وفاء ونبل في زياراته وحفلاته إلى جانب الفنان الخلوق رابح صقر وأحلام التي قالت عن والدي بأنه كنز ومن يتجاهله هو الخسران".
وكشف إحسان أنه بصدد إعادة بعض الأغاني التي لحنها والده بصوته مثل "سيد أهلي" و"عسل صافي" و"على نيتي" و"بنت الطريق" التي قدمها عبدالمجيد عبدالله وكثير من الأغاني لفنانين آخرين.
وشدد محمد إحسان على أن من يتجاهل الرموز الفنية ليس بفنان ولا يفهم بالغناء السعودي فالراحل صوت الأرض وفنان العرب ومن بعدهم عبادي الجوهر رسموا هوية عظيمة للأغنية السعودية "فعلينا أن نحترم تاريخهم وأن نتعلم منهم الفن وأدب المنافسة والوفاء". موضحاً بأن الابتهالات التي قدمها في شهر رمضان وتم بثها في العديد من الإذاعات الخليجية وجدت متابعة وحرصاً من مسؤولي المحطات والجمهور "خصوصاً أنها مناسبة لروحانية رمضان علاوة على أنها ديو مع المطرب الكبير طلال سلامة ومع الشاعر علي عسيري في ابتهال "يا رب" والشاعر إبراهيم خفاجي في ابتهال "رمضان أوفى".وقال إن أغنية "جيتك لقربك" التي طرحها مؤخراً من الأعمال التي يعتز بها وبالنجاح الذي حققته "خصوصاً أنها من ألحان الوالد رحمه الله ومن كلمات الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد في أول تعاون لي معه", معبراً كذلك عن سعادته بنجاح أغنيته الجديدة "قال أبو فيصل" مع الفنانة شذى حسون والتي وجدت أصداء ممتازة بعد بثها عبر الإذاعات.واختتم إحسان حديثه للرياض بعتبه على بعض الإعلاميين "الذين للأسف ليس لهم دراية بهذا المجال واتخذوا الإعلام وسيلة للارتزاق من فنانين معروفين, وأصبحوا لضعف ثقافتهم شرارة للفتنة وزرع المشاكل بين الفنانين, وشخصياً تأذيت من أمثال هؤلاء كثيراً".


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/04/article864705.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:49 AM
وإليسا تنافسها في السوء

هيفاء وهبي تُدّمر الفن العربي ب«البانيو»



http://s.alriyadh.com/2013/09/04/img/372627243658.jpg


وصل الفن العربي إلى مستوى من الانحطاط لم يبلغه خلال عمره الممتد لأكثر من مئة عام، فبدلاً من أن يتنافس المطربون على الحصول على الكلمة الجميلة والنغم البديع مثلما كانت الحال عليه أيام «الزمن الجميل»، أصبحوا الآن يتنافسون على السقوط أكثر فأكثر في تفاهات لا تعبر إلا عن انحدار ذوقي فادح.
ولعل آخر الأمثلة على هذا السقوط ما فعلته هيفاء وهبي حين نشرت مؤخراً صورة من كليب لأغنية جديدة تجمعها برامي عياش بعنوان «أنا عم بحلم»، وظهرت فيها وهي تنام في «بانيو», من دون أن توضح العلاقة بين الأحلام وهذا المكان!. ويأتي ذلك بعد فترة بسيطة من طرح إليسا لكليبها الجديد «تعبت منك» الذي ظهرت فيه أيضاً في البانيو!، وكأن المنافسة الفنية بينهما انحصرت في هذا المستوى المتدني ذوقاً وأخلاقاً.
وما يؤسف له أن هذا السوء يأتي ممن يعدون نجوماً للصف الأول في العالم العربي، ولو وصفنا الواقع على حقيقته لقلنا بأن هؤلاء لا يمثلون الفن العربي الأصيل، بل لا يمتون للفن بأي صلة، وهم مجرد نجوم استعراضيين سطحيين يعتمدون على الشكل لا الجوهر، وما هبوطهم إلى مستوى «البانيو» إلا تأكيد لمستوى ذوقهم المتدني الذي لا مكان فيه لفن ولا لاحترام.حمى «البانيو» التي استشرت هذه الأيام في ساحة الفن الغنائي ليست إلا تتويجاً لسقطات سابقة ارتكبها «كبار» النجوم العرب بدءاً من سقطة راشد الماجد في كليب «مشكلني» ومروراً بكليب «البرتقالة», وكليب «أي أي» لرويدا المحروقي وكليبات فارس كرم وميريام فارس, والتي جعلت الغناء العربي يقترب أكثر وأكثر من «الحسية» ويبتعد عن ساحة الشعور الراقي. ويبدو أن الهبوط سيستمر إلى مرحلة ما بعد «البانيو» طالما أن نجوم الصف الأول لم يعودوا يخجلون من أعمال بهذا المستوى؛ بل ويتباهون بها أمام جمهورهم الكبير مثلما فعلت هيفاء وهبي.



المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/04/article864704.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:50 AM
بلقيس تصور "يا مجنون" فيديو كليب بعد وصول عدد مستمعيها إلى 1.1مليون


http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/belqiss_507624681.jpg

اتجهت الفنانة بلقيس، ابنه الفنان اليمني أحمد فتحي إلى دولة الكويت، لتصوير أغنية "يا مجنون" بطريقة الفيديو كليب، بالتعاون مع المخرج خالد الرفاعي، ويتوقع إذاعة الأغنية في عدد من الفضائيات في وقت قريب.
ويأتي تصوير الأغنية التي طرحتها بلقيس في ألبومها الأخير، بعد النجاح الذي حققته على موقع "يوتيوب"، حيث وصل عدد مستمعيها حتى أمس أكثر من 1.1مليون مستمع، بحسب بلقيس نفسها، التي أكدت أن عدد مستمعي الأغنية يفوق مستمعي أغنية "يا هوى" في الألبوم ذاته.
وأكدت بلقيس إنها تعتز كثيراً بأغنية "يا مجنون" بعد النجاح الذي حققته منذ طرح الألبوم قبل شهر رمضان الماضي، وقالت: "لم أكن أتوقع تحقيق هذا النجاح لأغنية يا مجنون، علما بأنني أحببتها منذ سجلتها في الأستديو أثناء عمل الألبوم، ووجدت نفسي أغنيها بحساس كبير، قربها إلى نفسي كثيراً، وزاد حبي لها أكثر وأكثر عندما علمت أنها الأكثر بحثا عنها في موقع "جوجل" على شبكة الانترنت، مشيرة إلى أن عدد مستمعي أغنية "يا مجنون" وصل بحسب إحصاءات موقع "جوجل" نحو 1.1 مليون مستمع، وهو رقم يفوق عدد مستمعي أغنية"يا هوى" التي أرى أنها لا تقل في مستواها عن "يا مجنون".
وأضافت بلقيس أن نجاح "يامجنون" شجعها على تصويرها بطريقة الفيديو كليب في دولة الكويت، مشيرة إلى أن المخرج خالد الرفاعي سيكون قادراً على تصوير مشاهد الفيديو كليب، بشكل يعبر عن مضمون الأغنية وعباراتها، موضحة أن مدة الأغنية خمس دقائق، وستضم إليها أغنية "هذا أنا"، وهي فكرة جديدة لأول مرة يتم تنفيذها، بضم أغنيتين في فيديو كليب واحد، آمل أن ينال رضا المشاهدين في جميع الدول.
وأضافت بلقيس أن الأغنيتين من تأليف وتلحين الفنان عبدالله السالم، وقالت: "أتوقع الانتهاء من الفيديو كليب خلال أيام، ومن ثم طرحها في عدد من القنوات الفضائية، وتحديداً الخليجية".

المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/93528.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:54 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / تايلر سويفت في «الخدمة السرية»
تايلر سويفت في «الخدمة السرية»





http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/1378208781812491800.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/1378208781812491800.jpg)


تلقت نجمة موسيقى الريف الأميركية تايلر سويفت عرضاً لتطلّ في دور صغير بفيلم الجاسوسية الجديد «الخدمة السرية».
وذكرت مجلة «ميرور» البريطانية أن مخرج الفيلم ماثيو فون عرض على سويفت دوراً صغيراً في الفيلم الذي يؤدي فيه دور البطولة كل من مايكل كاين وكولين فيرث.
ونقلت عن مصدر قوله إن «ماثيو درس عدةّ ممثلات قبل أن يقع الخيار على تايلر التي يبدو أنها تبدو طبيعية جداً على الشاشة».
وكانت تقارير أشارت إلى أن باقة من النجوم أمثال اديل وديفيد بيكام وألتون جون وصامويل جاكسون وتوم كروز وليوناردو ديكابريو عرضت عليهم إطلالات صغيرة في الفيلم.
ومن المقرر بدء تصوير الفيلم في أكتوبر في لندن وجنوب فرنسا.
(لندن- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012620786/%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%84%D8%B1-%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%81%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A9%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:55 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / ميلين فارمر تستعد لإطلاق جولتها الأوروبية
ميلين فارمر تستعد لإطلاق جولتها الأوروبية



http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/1378208865152496700.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/1378208865152496700.jpg)


تطلق النجمة الفرنسية ميلين فارمر السبت جولتها الأوروبية «تايمليس 2013» التي تباشرها بفرنسا ثم تنتقل في إطارها إلى سويسرا وبلجيكا وروسيا وبيلاروسيا.
وبعد حفلين في مدرج باريس بيرسي من المزمع إحياؤهما في السابع والحادي والعشرين من سبتمبر، ستقيم ميلين فارمر عرضين في جنيف في 18 و19 أكتوبر، وثلاثة عروض أخرى في بروكسل في 13 و15 و16 نوفمبر، بالإضافة إلى حفلات أخرى في مدن فرنسية كبيرة. وستحط المغنية رحالها في مينسك في 27 أكتوبر، قبل إقامة حفلين في روسيا في الأول من نوفمبر (موسكو) والرابع منه (سان بطرسبورغ).
وتعتبر كل حفلة من حفلات النجمة الفرنسية، التي لا تكثر من إطلالاتها المسرحية، عرضاً فريداً من نوعه. و»تايمليس 2013» هي الجولة السادسة للمغنية في غضون مسيرتها الفنية الممتدة على 30 عاماً. وكان آخر حفل لميلين فارمر، التي تحتفي بعيد ميلادها الثاني والخمسين في 12 سبتمبر، جمع 500 ألف شخص في مدرج فرنسا بالقرب من باريس. وستؤدي ميلين فارمر في جولتها الأوروبية المرتقبة للمرة أولى أغنيات من ألبوميها الأخيرين «بلو نوار» (2010) و»مانكي مي» (2012).
(باريس - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012620860/%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%86-%D9%81%D8%A7%D8%B1%D9%85%D8%B1-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A%D 8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 10:56 AM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / تشارلي هونام وداكوتا جونسون بطلا «50 درجة للرمادي»

تشارلي هونام وداكوتا جونسون بطلا «50 درجة للرمادي»


http://www.aljarida.com/files/news/2012621/images/435x245/1378209041322513100.jpg


بعد أشهر من ترقب المعجبين لمعرفة الممثلين اللذين سيؤديان دور البطولة في فيلم الإثارة «50 درجة للرمادي»، أعلنت الروائية البريطانية «إي ال جايمس» أن الممثلين تشارلي هونام، وداكوتا جونسون، سيكونان بطلي الفيلم الجديد.
وذكرت تغريدة لـ جايمس على حسابها على موقع «تويتر» أن «الرائع والموهوب تشارلي هونام سيؤدي دور كريستيان غراي في الفيلم المقبس عن 50 درجة للرمادي».
أما جونسون (23 عاماً)، ابنة النجمة ميلاني غريفيث ودون جونسون، ستؤدي دور أناستازيا ستيل، الطالبة الجامعية التي تحولت إلى عبدة جنسية في الكتاب.
ويذكر أن هونام (33 عاماً) اشتهر بدوره في مسلسل «أبناء الفوضى».
يشار إلى أن الفيلم يستند إلى كتاب الروائية البريطانية، إي ال جيمس، الذي يحمل الاسم نفسه، على أن يبدأ عرضه في الأول من أغسطس 2014.
وسيتولى سام تايلر جونسون إخراجه، فيما يتولى كتابة نصّه كيلي مارسيل المستند إلى الكتاب.
يذكر أن سلسلة رواية «50 درجة للرمادي» الصادرة في ثلاثة أجزاء حققت نسبة مبيعات عالية حول العالم، وهي تتناول العلاقة بين فتاة جامعية متخرجة حديثاً ورجل أعمال شاب وتتحدث بوضوح عن العلاقة الجنسية بينهما.
(لوس أنجلس - يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012620859/%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%84%D9%8A-%D9%87%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%85-%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%83%D9%88%D8%AA%D8%A7-%D8%AC%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%B7%D9%84%D8%A7-%C2%AB50-%D8%AF%D8%B1%D8%AC%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D8%AF%D9%8A%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:00 AM
زهرة عرفات تجيب على السؤال الصعب: لماذا يفضل الرؤساء الموت على كرسي الرئاسة؟


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/May/week-1/7-5-2013/18/original/2712edb6243895cb769102dd3b6fbdcb64a24bdd/14.jpg زهرة عرفات
(حازم محمود mbc.net :) كشفت النجمة البحرينية زهرة عرفات عن سبب عشق كرسي الرئاسة، الأمر الذي يجعل بعض الرؤساء تتحجر قلبه ويبدي استعدادا للتضحية بأرواح البشر من أجل الحفاظ عليه.
وغردت زهرة عبر حسابها على موقع تويتر، قائلة: " تناقتشت مع زملاء لماذا الرؤساء يفضلون الموت على ترك كرسي الرئاسة !!؟ فادركت ان لا منصب بعده .. فهو اكبر منصب بالنسبة لهم ولا كلمه بعده " .
وتابعت : " لصالح من مايحدث بالعالم العربي ؟!! لصالحنا نحن ؟!! لا ارى غير الخراب والدمار !! ارواحنا تتحول لمادة رخيصة ".


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/otr-aljannah/articles/%D8%B2%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D8%B1%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%AC%D9%8A%D8%A8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A4%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B9%D8%A8--%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%8A%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A4%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%83%D8%B1%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D8%A7%D8%B3%D8%A9%D8%9F.h tml#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:02 AM
تخضع لفحوصات طبية عديدة
شذى سبت على سرير المرض



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281021%29.png

ترقد حالياً الفنانة والمخرجة شذى سبت، في مستشفى الملك حمد بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجئة وسط عائلتها.
شذى تخضع لفحوصات طبية لتشخيص حالتها المرضية المفاجئة خصوصا أن الأطباء لديهم شك بوجود حصوة في الكلى.
على جانب آخر طلبت شقيقتاها شيلاء سبت وشيماء سبت من الجمهور الدعاء لها بالشفاء على صفحتيهما بتويتر.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98035:2013-09-03-17-26-58&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:04 AM
لا مكان للصدق في الوسط الفني!
فاطمة الحوسني: الدراما الكويتية أفضل من السعودية



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281037%29.png

منذ أكثر من عشرين عاماً وهي تقدم نفسها بشكل مختلف فأثبتت علو كعبها الفني وباتت من أهم نجمات الدراما الخليجية، الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني كانت وما زالت حاضرة في الأعمال السعودية ليقينها التام بمدى الشعبية والجماهيرية التي تتمع بها الدراما في المملكة.
الحوسني أكدت في حوارها أن الدراما السعودية ينقصها الكثير لترتقي ولتجابه ما تقدمه كوميديا وتراجيديا الكويت التي وصفتها بالأفضل وأنه ليس هناك مجال للمقارنة بينهما نظراً لقوة ما تقدمه الساحة الفنية الكويتية من أعمال أثبتت نفسها في السنوات الماضية.
{ لماذا معظم الأعمال التي تشاركين بها تكون من الكويت والمملكة بينما أنت غائبة عن الدراما الإماراتية؟
- المشكلة هي بسبب كثرة العروض التي تأتيني من الخليج إضافة إلى أن هناك أعمالا إمارتية قمت بالمشاركة بها لكن لسوء التنسيق لم تعرض فأنا لست مقلة في الأعمال الإمارتية ولكن كثيراً ما أكون مرتبطة مع جهات معنية ويصعب عليّ بعدها الاعتذار، وبعض الأحيان الدور يجبرني على أن أسافر، وفي كل الأحوال أنا أفضل العمل في الإمارات بدلاً من مشقة السفر والبعد عن الأسرة، لكن عندما يأتي مخرج أو منتج خليجي يقدر تاريخي ويوجه دعوة لي للمشاركة في عمل فلن أتردد.
{ هل الفنان الإماراتي مظلوم؟
- نعم الفنان الإماراتي مظلوم كثيراً وخصوصاً العنصر الرجالي فنحن لدينا ممثلون مبدعون لكنهم لا يظهرون إلا على خشبة المسرح ومشاركتهم قليلة على الشاشة، فالمنتجون يأتون بالفنان الإماراتي ليكون مسانداً للبطل من الخليج، بينما فنان سعودي مثل محمد العيسى لا أعتقد أنه سيرضى أن يكون مسانداً لممثل من الخليج.
{ رغم مسيرتك الفنية التي تتجاوز العشرين عاماً إلا أنك لم تتصدي لدور البطولة بعد؟
- هذا الكلام غير صحيح فأول دور بطولة لي كان مع الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا في مسلسل »مرمر زماني« عام 1994 وأيضاً في مسلسل »دارت الأيام« كان دوري بطولياً.
{ لكنها لم تكن بطولة مطلقة؟
- هذه المسلسلات اتسمت بالبطولة الجماعية وليس هناك شخص بعينه هو البطل الحقيقي، وأيضاً في مسلسل »بنات شمة« عملت مع الفنانة سميرة أحمد في هذا المسلسل والذي تم عرضه قبل سنتين في رمضان وكان من بطولتي وأود التنبيه على أمر هام هو أن بعض المنتجين والمخرجين لا يحبذون دور البطولة المطلقة بل يفضلون البطولة الجماعية.
{ هل يزعجك أن بعض الفنانات الأقل تاريخاً من فاطمة الحوسني يأخذن دور البطولة المطلقة؟
- لا يزعجني لأنه لا يصح إلا الصحيح فهناك فنانون أخذوا دور بطولة والناس لا تذكر أعمالهم ولا تترك أثراً لدى الجمهور، فمثلاً مسلسل »دارت الأيام« ما زال عالقاً في ذهن المشاهدين وكذلك شخصية أم بندر في مسلسل »العولمة« لا تزال حاضرة لدى الجميع وهذا يدل على أن البطولة الجماعية هي الخيار الأصح.
{ كيف تقيمين ما وصلت إليه الدراما السعودية؟ وهل هي قادرة على تجاوز الدراما الكويتية؟
- مستوى الدراما السعودية متوسطة لكنها تحتاج في نفس الوقت إلى الكثير للارتقاء بها ومعالجة النقص الذي تعاني منه مثل عدم توافر النص الجيد. والتلفزيون السعودي يقوم بعمل كبير لدفع عجلة الدراما إلى الأمام ويدعم الشباب بشكل واضح ويدفع بسخاء في سبيل نهضة الحركة الفنية، وأنا أفكر جدياً في الوصول إلى التلفزيون السعودي للاستفادة من الأدوات الممنوحة والتي تساعد المنتجين على تقديم أعمال بجودة عالية وباحترافية فائقة.
أما فيما يخص قدرة الدراما السعودية على تجاوز الدراما الكويتية فأعتقد بأنه ليس هناك مجال للمقارنة، فالدراما الكويتية أعلى كعباً من الدراما السعودية.
{ الكثير من نجوم الدراما المحلية افترقوا عن بعضهم البعض لينفرد كل واحد منهم بعمل من بطولته فاختفت بذلك ثنائيات كوميدية عملاقة أثرت الوسط الفني كيف تنظرين إلى ذلك؟
- هذا خطأ كبير وأنا لا أفضل هذا التوجه في الدراما، وضد فكرة البطولة المطلقة، فلماذا لا نكون مثل الدراما التركية التي تعتمد على البطولة الجماعية، فمن يشاهد الحلقات لا يلحظ أن هناك بطلا واضحا، وللأسف الشديد هناك الكثير من الفنانين والفنانات الذين أخذوا أدوار بطولة ولكنها لم تترك أي أثر أو بصمة لدى المتلقي فالممثل من خلال أدائه باستطاعته أن يجعل المشاهد لا ينسى الدور الذي قام بتأديته.
{ العديد من الفنانات الخليجيات يشاركن بأعمال سعودية ولا يجدن اللهجة المحلية مما يفقد الدور مصداقيته ويضعف المسلسل. وأنت من الفنانات القلائل اللاتي يتقن اللهجة السعودية برأيك ما تأثير ذلك؟
- لو نرجع قبل عشر سنوات كان الناس لا يعرفون ما جنسية فاطمة الحوسني، فالبعض يقول كويتية والآخر بحرينية وذلك نتيجة إتقاني للهجة السعودية نظراً لاحتكاكي مع الزملاء والزميلات، فالفنان الشاطر يجب أن يجيد اللهجة التي يؤديها. إذا أراد المنتج إنتاج عمل تراثي وأتى بفنانة تتحدث بلهجتها ويصعب عليها إجادة الدور فيفترض أن يقوم المخرج وكاتب النص بإيجاد مبرر لذلك لكي يُرجع المشاهد وجود هذه اللهجة لعنصر آخر.
{ ماذا عن الإخلاص والصدق في الوسط الفني وهل الخداع والكذاب باتا سيّدي الموقف؟
- في الفن ليس هناك صدق بل أصبح الأمر تجارة، ونادراً ما تجد فناناً يشتغل بذمة وضمير بل يعمل من أجل المادة فقط.






المصدر : جريدة الشاهد

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:06 AM
بعد مرور أكثر من 3 عقود على جزأيه الأول والثاني

مسلسل »إلى أبي وأمي مع التحية« يعود بحلة جديدة




http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%28966%29.png

بعد أكثر من ثلاثة عقود مضت على عرض جزأيه الأول والثاني يعود مسلسل »إلى أبي وأمي مع التحية« الاجتماعي الهادف للعرض مجدداً بحلة جديدة، وفق ما صرحت به مصادر فنية، حيث أوشكت الكاتبة عواطف البدر على الانتهاء من إنجاز السيناريو الخاص به على أن يبدأ التصوير قريباً، كما ستتكفل البدر كذلك بإنتاجه.
من أبرز النجوم العائدين عبدالرحمن العقل وهدى حسين وحسين المنصور الذين لعبوا أدوار البطولة في جزأيه الأول عام 1979 والثاني عام 1982 بالإضافة إلى أسمهان توفيق التي انضمت إلى الجزء الثاني، في حين سيغيب بطلا المسلسل الأساسيان الفنان الراحل خالد النفيسي وكذلك الفنانة حياة الفهد، حيث سيكون الاثنان بحكم المتوفيين.
وأكدت المصادر أن المسلسل في جزئه الثالث الجديد لن يعرض في شهر رمضان، بل فور الانتهاء من تصويره الذي سيبدأ مطلع العام الجديد، ولم يتسن معرفة أي من القنوات ستحتكر العرض إلا أن الأرجح أن يكون في القناة الكويتية الأولى فقط.
وعن سبب غياب الفنانة حياة الفهد عن الجزء الثالث رجحت المصادر أن يكون السبب مرتبطاً بخلافها مع الفنانة هدى حسين، وهو ما يجبر الكاتبة على اعتبارها متوفاة.
ومسلسل »إلى أبي وأمي مع التحية« أحد أشهر الأعمال الدرامية الكويتية التي حققت نجاحاً منقطع النظير على مدى سنوات خلت، ومازال يحظى بالمتابعة، وقد جرى عرض جزئه الأول عام 1979 بينما عرض الجزء الثاني عام 1982.
واستمد المسلسل نجاحه من كونه تطرق لقضايا اجتماعية كان يعاني منها المجتمع الكويتي في تلك الفترة، وهي مشاكل تتعلق بتربية الأبناء وبالقضايا الأسرية عموماً.
كتب المسلسل في جزأيه الاول والثاني كاتب السيناريو المصري الراحل طارق عثمان وأخرج حلقاته المخرج المصري الراحل أيضا حمدي فريد.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98037:-r----l---&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:07 AM
تشارلي وداكوتا بطلا «50 درجة للرمادي»





http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/03/481066.jpg




لوس أنجلوس- يو. بي. أي- بعد أشهر من ترقب المعجبين لمعرفة الممثلين اللذين سيؤديان دور البطولة في فيلم الإثارة «50 درجة للرمادي»، أعلنت الروائية البريطانية إي أل جيمس أن تشارلي هونام وداكوتا جونسون سيكونان بطلي الفيلم الجديد.
وذكرت جيمس على حسابها على موقع تويتر أن الرائع والموهوب تشارلي هونام سيؤدي دور كريستيان غراي، أما جونسون (23 عاماً)، ابنة النجمة ميلاني غريفيث ودون جونسون، فستؤدي دور أناستازيا ستيل، الطالبة الجامعية التي تحولت إلى عبدة جنسية في الكتاب.
يشار إلى أن الفيلم يستند إلى كتاب الروائية البريطانية، إي أل جيمس، الذي يحمل الاسم نفسه، على أن يبدأ عرضه في الأول من أغسطس 2014.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/794947)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:08 AM
الزنكوي: لا جديد حتى أضع مولودي





http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/03/481070.gif




اوضحت الإعلامية والفنانة مشاعل الزنكوي أنها غير مرتبطة بأي أعمال جديدة في الفترة الحالية، وذلك لانتظارها وضع مولودها الجديد، لكنها في الوقت نفسه تواصل نشاطها في تقديم البرامج في التلفزيون والاذاعة، وفي هذا الصدد قالت: لم ارتبط أخيرا بأي برامج أو أعمال جديدة، لكوني على وشك ان اضع مولودي الجديد، لكنني بالتأكيد وبعد انقضاء فترة اجازة الامومة سيكون لكل حادث حديث، لأن اي مشاريع مؤجلة حاليا ولا توجد خطة عملية محددة حتى اتعدى هذه المرحلة.
وأضافت: انا سعيدة جدا بتقديمي لبرنامج «بيتك» على شاشة تلفزيون الكويت، وهو من البرامج التي تقدم صورة عن المجتمع الكويتي، وكل ما يدور فيه من احداث يومية، ونجاح البرنامج مستمد من متابعة الجمهور له على مدى سنوات طويلة، وانا حريصة على هذا النوع من البرامج لأنها تشكل همزة الوصل بين الناس، والكل يريد التعرف على ما يفيده وما يغيب عنه من معلومات.
وحول التعاون مع محطات اخرى قالت: لا يوجد اي شيء مهم على ارض الواقع، وانا مستقرة بعملي مع تلفزيون واذاعة الكويت، اما بالنسبة لنمط البرامج فإن كان هناك جديد بالنسبة للبرامج التلفزيونية غير «بيتك» فيجب أن تكون فكرة جديدة وغير مكررة لكي اقدمها واظهر بجديد،
وأوضحت انه لا جديد لديها على صعيد التمثيل في الوقت الحالي، لأنها تبحث عن العمل الذي يغريها والشخصية التي تجذبها.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/794944)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:12 AM
قصي خولي يتفقد أماكن تصوير "الخديوي"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/28aa4649-9c8d-4b24-89b1-c4ec8a834551/316/235


بدأ الفنان السوري قصي خولي مؤخراً معاينة عدد من الأماكن لاختيار أحدها استعداداً لبدء تصوير المسلسل التاريخي الضخم "الخديوي إسماعيل" وهو من إنتاج مصري عربي مشترك، وبذلك سيكون قصي متفرغاً لتصوير هذا العمل في القاهرة وذلك بعد أن تم الانتهاء من كتابة السيناريو الخاص بالمسلسل، وسيكون المسلسل أول تجارب قصي في الدراما المصرية بعد عدد من الاعمال الناجحة في الدراما السورية.
ومن المقرر البدء في تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة ببعض الأماكن الخارجية على أن يتم الانتهاء من التصوير الخارجي أولاً، ويقوم حاليا مخرج العمل شريف عرفة بوضع قائمة النجوم المرشحين لبطولة المسلسل وتضم نخبة من نجوم مصر والوطن العربي منهم يسرا ومي كساب وداليا مصطفى ومي عز الدين ونور اللبنانية، والمسلسل تأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري حماده وتنتجه مجموعة قنوات إم بي سي.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/4879310a-04df-4b5b-b77b-cb2e925465dc)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:13 AM
خالد سليم يتفرّغ لألبومه الجديد

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/7bc40939-81a1-4c42-baa6-87f3eb9f5bd7/316/235


القاهرة - دينا محروس:
بعد انشغاله طول الأشهر الماضية بتصوير أعماله الرمضانية عاد المطرب خالد سليم إلى حبه الأول وهو الغناء، حيث يستعد خلال الأيام القادمة لتسجيل أغاني ألبومه الجديد والذي يتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين أمثال أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وغيرهما ولكنه لم يستقر على عنوان الألبوم، ويذكر أن خالد تم عرض عملين له خلال رمضان الأول "موجة حارة" الذي قدّم فيه نموذجاً لضابط الشرطة المنضبط، و"حكاية حياة" الذي جسّد فيه شخصية رجل أعمال يعيش خارج مصر، وحينما يعود يصطدم بـ"حياة" التي جسّدت دورها غادة عبد الرازق.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/b798c147-8325-490b-9fb4-8068ba86b937)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:14 AM
راسل ينضم لـ «فاست أند فيورست 7»




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1953226.1378242102!/image/776366176.jpg

كشف تقرير نشرته مجلة "فاريتي" على موقعها الإلكتروني أخيراً، عن انضمام الممثل الأميركي كيرت راسل إلى فريق عمل "فاست آند فيورست 7"، والذي يتوقع أن يتم عرضه في أميركا خلال شهر يوليو 2014، وبحسب تقرير المجلة، فإن النجم الأميركي قد عرض عليه دور في الجزء الجديد من السلسلة، ولكنه لم يوضح طبيعة هذا الدور، وبذلك سينضم راسل إلى مجموعة نجوم الفيلم المعروفين فان ديزل ودواين جونسون، وبول ووكر وتيريز جيبسون.




المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-04-1.1953275)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:15 AM
أبكى أوباما وإيراداته تصدرت شباك التذاكر

«كبير الخدم» يعيد جمهور الدموع إلى الصالات




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1953203.1378242092!/image/2852775012.jpg
فورست ويتيكر وأوبرا وينفري في أحد مشاهد العمل من المصدر


تمكن الفيلم الأميركي "كبير الخدم" للمخرج لي دانييلز من إثارة ضجة كبيرة حول العالم، لطبيعة قصته التي مكنته من تصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي للأسبوع الثالث على التوالي، لدرجة أن مشاهد الفيلم الذي سيعرض في دبي خلال اكتوبر المقبل، أبكت الرئيس الأميركي باراك أوباما ، والذي قال في مقابلة له مع مقدم البرامج الإذاعية توم جوينر: "شاهدت فيلم "ذي باتلر" وبكيت.. بكيت لأني لم أفكر فقط بالخدم الذين عملوا في البيت أبيض هنا بل بجيل كامل من الناس المؤهلين والموهوبين لكنهم لجموا بسبب القوانين العنصرية وبسبب التمييز".
أحداث مهمة
أحداث الفيلم الذي يلعب بطولته فوريست ويتيكر والاعلامية المعروفة اوبرا وينفري، تدور حول شخصية "سيسيل جاينز" (الممثل فوريست ويتيكر)، والذي خدم في البيت الأبيض أكثر من 30 عاما (1957 - 1986) وعاصر 8 رؤساء أميركيين، وقد بدأ العمل كرجل مخزن وتدرج ليصل إلى منصب كبير الخدم، وبحكم طبيعة عمله، فقد أتيحت له الفرصة ليكون شاهداً على الكثير من المناقشات والقرارات والقضايا الوطنية، فضلاً عن معاصرته لأحداث مهمة ومنها اغتيال جون كينيدي، وقانون حقوق التصويت لعام 1965، واغتيال مارتن لوثر كينغ، وحرب فيتنام، واستقالة نيكسون، وحركة جنوب افريقيا الحرة، وحملة باراك أوباما الرئاسية لعام 2008 وغيرها.
ويتتبع الفيلم التغيرات الهائلة التي اجتاحت المجتمع الأميركي خلال هذه الفترة، وكيف أثرت على حياة هذا الرجل وعائلته، ويكشف لنا بعضاً من دهاليز المكتب البيضاوي.
ولاء سيسيل
في هذا الفيلم، لعبت وينفري دور "غلوريا" زوجة سيسيل التي تربى ابنيهما، ولكن يتسبب ولاء سيسيل للبيت الأبيض بأحداث توترات في منزله، فيقع صراع بينه وبين ابنه ديفيد المناهض للمؤسسة، ومن خلال عيون هذه الأسرة، نتتبع تغيرات السياسة الأميركية.
وفى حوار أجراه معها موقع "فليكس اند بايتس" أخيراً، كشفت وينفري عن أسباب قبولها هذا الدور، حيث قالت: "أسباب عدة جعلتني أهتم بالدور والعمل كله، منها المخرج لي دانييلز وقصة العمل نفسها".
وأضافت: "أؤمن أن لكل منا دعوة ومُهِمة، ومهمتي هي فتح القلوب ومحاولة مساعدة الجميع على رؤية الأشياء بشكل مختلف، ليتمكنوا من تطوير أنفسهم وهو ما يفترض أن نفعله جميعا، وعندما قرأت السيناريو شعرت أنه يقول لي إن هذا الفيلم سيساعدك على فتح القلوب ويسمح للناس رؤية أين كنا، ومن نحن، ومن هم السود كأسرة وكوحدة واحدة".
وأشارت، إلى أنها حاولت قدر الإمكان التعبير عن إحساس "غلوريا" بالوحدة والحنين لزوجها، وقالت: "أشكر الله أنني ولدت في الوقت المناسب، وأنا محظوظة بذلك، لأنه كان لهذا الجيل من النساء أحلام وتطلعات رغم أنهن لم يحصلن على شيء".
وفي تعليق له على الفيلم، قال فورست ويتيكر الحائز على جائزة الأوسكار: "أعتقد أن القصة تتعلق بالحب والأسرة التي تمر بكل أنواع الصعوبات والاضطرابات وتظل قادرة على الوحدة لأن الأساس هو الحب".

90 عاماً
قصة الفيلم مستوحاة من مقال للكاتب ويل هايجود نشره في صحيفة "واشنطن بوست" عام 2008، وتحدث فيه عن كبير خدم البيت الأبيض الذي توفي في العام 2010 عن عمر يناهز 90 عاماً.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-09-04-1.1953248)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:18 AM
«جنون العظمة».. حروب الشركات العملاقة


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1953204.1378242092!/image/1814349005.jpg





ليام هيمسورث «يمين» وهاريسون فورد في أحد مشاهد الفيلم من المصدر


إلى أي حد يمكن لجنون العظمة أن يقود الشركات العملاقة إلى شفير الانهيار، وهل فعلاً يتحول الناس إلى ضحايا للحروب الخفية التي تشنها الشركات العملاقة ضد بعضها البعض؟ أسئلة على هذه الشاكلة وغيرها قد تتبادر إلى ذهنك بمجرد انتهائك من مشاهدة فيلم "جنون العظمة" للمخرج الاسترالي روبرت لوكتيك، والذي جمع في بطولته بين عملاقين هما الممثل الإنجليزي غاري أولدمان والأميركي هاريسون فورد، بالإضافة إلى الممثل الشاب ليام هيمسورث، حيث يبين لنا المخرج لوكتيك من خلال أحداثه طبيعة الحروب التي تقع بين الشركات العملاقة بهدف اقصائها عن حركة السوق، ودفعها نحو الانهيار باستخدام شتى الوسائل الشرعية وغير الشرعية.
أحداث الفيلم المقتبس أصلاً من رواية "وطيد" (The Firm) للكاتب جوزيف فايندر، تدور حول خبير كمبيوتر شاب يدعى أدم كاسيدي (الممثل ليام هيمسورث) الذي نشأ نشأة بسيطة مع والده ليمتلك طموحاً بالعمل في أحد الشركات العملاقة مستغلاً مواهبه في عالم التكنولوجيا الرقمية، وتأتي له فرصة الثراء السريع عندما يقدم إليه رجل الأعمال نيكولاس وايات (الممثل غاري أولدمان) عرضاً للعمل في شركة منافسة يمتلكها رجل الأعمال جوك جودارد (هاريسون فورد) ليتجسس عليها.
ليجد كاسيدي نفسه واقعاً في شرك طموح رجال أعمال لا يعرفون الرحمة في سوق العمل مما يجعله يحاول التوقف عن مهمته، ما يخلق تصاعداً جديداً في الأحداث.
مشاركة عملاقين بحجم غاري أولدمان الذي اشتهر كثيراً في سلسلة "هاري بوتير" وهاريسون فورد الذي ظهر في أفلام حققت نجاحاً كبيراً حول العالم مثل "حرب الكواكب" و"إنديانا جونز" وغيرها، لم يكن قادراً على انقاذ هذا الفيلم من الغرق في الخسارة، حيث لم يتمكن من جمع أكثر من 6 ملايين دولار برغم أن تكلفته بلغت 55 مليون دولار، والسبب ربما يعود إلى ضعف السيناريو الذي تولى كتابته جاسون هيل وبيري ليفي، واللذان لم يتمكنا من حمل فكرة الفيلم وترجمتها بصورة قوية على الشاشة.
بالإضافة إلى افتقار مخرجه لوكتيك الذي برع في تقديم الأفلام الكوميدية والرومانسية كما في فيلم "الحقيقة البشعة" (2009)، والمتابع لفيلم "جنون العظمة" سيجد أن مخرجه قد استدعى كماً كبيراً من الدراما التي تجد بعد التدقيق فيها إنها مقتبسة عن أفلام كثيرة تناولت حروب الشركات العملاقة وأبرزها فيلم "وول ستريت" للمخرج أوليفر ستون وبطولة مايكل دوغلاس، وتشارلي شين، وداريل هانا، والذي عرض في العام 1987 وأعيد تصويره مجدداً في العام 2010، وحينها حقق نجاحاً كبيراً.
أما السبب الثالث، فيعود إلى طبيعة التفاعل غير المقنع والفاتر بين غاري أولدمان وهاريسون فورد وليام هيمسورث الذي لعب بطولة فيلم "ألعاب الجوع"، حيث بدا غاري وهاريسون كما في المشاهد الأخيرة من الفيلم كخصمين يتنافسان على تحطيم بعضهما البعض، بينما ظهر هيمسورث بينهما في مظهر شاب طموح وجد نفسه واقعاً في مأزق من الصعب أن يخرج منه حياً.

إعادة المواجهة
من أجمل حسنات فيلم "جنون العظمة" أنه أعاد المواجهة بين غاري أولدمان وهاريسون فورد مجدداً، بعد أن مضى على آخر لقاء لهما نحو 16 عاماً، والتي كانت في فيلم (Air Force One) الذي عرض في العام




المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-09-04-1.1953249)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:22 AM
سميرة أحمد:أحترم موقف مصر تجاه سوريا ولم أستأنف جلسات عمل "قلب الأم"



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201021165433.jpg


استنكرت الفنانة القديرة سميرة أحمد، موقف دول الغرب تجاه سوريا، واصفة إياه بـ"الموقف الغير محترم"، مشيدة بالموقف المصرى تجاه سوريا، بعدم توجيه ضربة عسكرية، مما يعكس روح القومية العربية بين البلدين.

وأشارت الفنانة فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع" إلى أنها لم تستأنف جلسات عمل مسلسلها "قلب الأم" الذى يدور فى إطار اجتماعى، ويؤرخ عن قصة حقيقية لامرأة عانت الكثير مع زوجها ومع الحياة، حتى الآن، مرجعة الأسباب إلى انشغالها فى الوقت الحالى بما يدور على السياحة السياسية فى البلاد.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233362&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:24 AM
الحجار والأبنودى يتراجعان عن "المربعات" ويفكران فى مشروع غنائى جديد



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201229125049.jpg




تراجع النجم على الحجار والشاعر عبد الرحمن الأبنودى عن مشروع تحويل المربعات التى كان يكتبها الخال يوميا بجريدة "التحرير"، إلى قصائد غنائية، حيث يفكران حاليا فى مشروع غنائى جديد يجمع بينهما.

يشار إلى أن آخر تعاون جمع بين الحجار والأبنودى، القصيدة الغنائية الشهيرة "ضحكة المساجين" والتى تغنى بها الحجار على جزأين، وتتر مسلسل "خلف الله" للنجم نور الشريف الذى تم عرضه رمضان الماضى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233222&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:25 AM
بيبا ميدلتون مخطوبة سرا لصديقها منذ ثلاثة أشهر



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s52011812627.jpg




بعد أن لعبت دور وصيفة الشرف لشقيقتها دوقة كامبريدج كيت ميدلتون فى زفاف أسطورى عام 2011، يبدو أن الدور قد حان على بيبا ميدلتون لتصبح هى العروس.

وقال مصدر مقرب من بيبا ميدلتون (29 عاما) إنها مخطوبة إلى صديقها سمسار البورصة نيكو جاكسون منذ ثلاثة أشهر، ويعتقد أنها تخطط لحفل زفاف قريبا.

وأشار المصدر، وفقا لصحيفة "ديلى إكسبريس" البريطانية، إلى أن بيبا ستعلن هذه الأنباء السارة بعد عيد ميلادها الثلاثين يوم الجمعة المقبل، وانها لم ترغب فيما يبدو فى الاعلان عن خطبتها منذ يونيو الماضى، لأنها لم تكن ترغب فى خطف الأضواء من كيت وطفلها.

وأكد المصدر أن بيبا أحبت كثيرا رؤية كيت وهى تسير فى الممشى أثناء زفافها، والآن أصبح الدور على بيبا نفسها لتكون عروسا فى زفاف أسطورى.

وأضاف "لا يزال علينا أن نعرف ما إذا كانت كيت ستصبح وصيفة الشرف لشقيقتها، فالجميع يعرف العلاقة الوثيقة التى تربطهما لكن فى هذه المرحلة لا تزال الترتيبات النهائية أمرا بعيدا. سيكون حفل زفاف بيبا مناسبة ضخمة، لكن إذا كانت كيت هى وصيفة الشرف سيصبح للأمر أهمية بارزة".


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233171&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:27 AM
التهانى تنهال على كريستينا ميللر بسبب زواجها





http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s92013315124.jpg




عدد هائل من التهانى انهالت على النجمة كريستينا ميللر وخطيبها جاس برنس، بعد أن تردد خبر زواجهما مؤخرا، لكن الثنائى تكتموا تماما التفاصيل ، فقد تمت خطبة الثنائى كريستينا وجاس بداية هذا العام، لكن بدأت علاقتهما فى 2010.

وقد أعلن مؤخرا أن كريستينا ميللر وخطيبها جاس برنس يعدان الآن لحفل زفاف ضخم.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233206&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:34 AM
بشرى: شائعة اعتزالي كذب.. و مازالت أمامي أحلام فنية



http://www.alsabahpress.com/media/cache/b8/0e/b80efe755635a5de3ce4b062d628d4c1.jpg

فت الفنانة بشرى ما تردد خلال الأيام الماضية حول اعتزالها الفن من أجل التفرغ لتربية أبنائها، مؤكدةً أن كل ما نشر لا أساس له من الصحة. وتقول: «لا يمكن أن أصف مدى غضبي بعدما سمعت هذه الشائعات، ولا أعرف سبب انتشارها. كل ما يمكنني قوله انني لا أفكر في الاعتزال إطلاقاً، خاصة أن لديَّ القدرة إلى التوفيق بين عملي وحياتي الخاصة، وما زال أمامي العديد من الأهداف والأحلام الفنية التي أتمنى تحقيقها».
بشرى أكدت انشغالها هذه الأيام بوضع اللمسات النهائية على ألبومها الجديد «طول ما جواك أمل» الذي تعود من خلاله إلى الساحة الغنائية بعد فترة غياب.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-04/13355/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
04-09-2013, 11:35 AM
تامر عاشور وأمير طعيمة يحتفلان بذكرى عيد ميلاد عامر منيب





http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201215161614.jpg




حتفل أمس كل من الفنان تامر عاشور والشاعر أمير طعيمى بطريقتهما الخاصة على الفيس بوك بذكرى ميلاد الفنان الراحل عامر منيب، حيث وافق عيد ميلاده أمس عامه الخمسين، وقد كتب تامر عاشور على صفحته "عامر منيب.. وحشتنا.. كلنا ندعيله بالرحمة، عيد ميلاده كان إمبارح كلنا نعمل شير لكل اللى عنده"، كما كتب أمير طعيمة على صفحته "النهارده ذكرى ميلاد الـ 50 للمغفور له بإذن الله عامر منيب".

يذكر أن عاشور وطعيمة من تعاونا مع عامر منيب فى الكثير من الأعمال الغنائية.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233149&SecID=48&IssueID=0)

أحمد سامي
04-09-2013, 12:50 PM
شكرا لجنتنا الموقرة