المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 7/9/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 01:51 PM
«القمندة» كانت أول إطلالة إذاعية لها... كويتياً

شمس: الفنان الذي يطلق الإشاعات... مكانه المصحّة النفسيّة

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/07/1378469285016318000_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/07/1378469285016318000.jpg)
كتب علاء محمود |

في حلقة فنية غنائية استثنائية اشتعل بها استديو حمد الرومي تصفيقاً وغناء وحضوراً، اختارت المطربة شمس أن تكون اول اطلالة كويتية لها على الهواء مباشرة من خلال برنامج «القمندة» عبر أثير محطة «كويت FM 103.7»،،على مدى ساعتين ونصف الساعة من الوقت برفقة المذيعين عبد الرحمن الدين ومحمد الحملي، وبقيادة المخرجين عبد الله العرّاك وجابر الجاسر، وإعداد خديجة دشتي والزميل صالح الدويخ.
شمس كانت خلال البرنامج واضحة في إجاباتها، وبدت عليها العفوية من دون تصنع، ولم تبخل على جمهورها بالغناء «لايف» طوال الحلقة بقيادة المايسترو محمد المهدي ومشاري اليتيم.
في بداية الحلقة استهلت شمس كلامها بشكر وجهته لأسرة البرنامج والقائمين على وزارة الإعلام بقولها «بعد صيام عن الظهور في أي وسيلة إعلامية بغض النظر عن اطلالتي في جريدة (الراي) قبل فترة والتي اعتبرها حالة خاصة، أتواجد معكم والسعادة تغمرني في ظل طريقة ترحيبكم وتقديمكم لي، وفعلاً بدأت أشعر بالشوق للعودة كي أعيش مجدداً في الكويت».
وعن سبب اقتران اسمها الأول بالكويتية؛ قالت: «الكويت هي بلدي التي ولدت فيها وعشت فوق أرضها التي أعشقها، وهنا حصل التباس لدى البعض حول جنسيتي، إذ ان زوج والدتي هو كويتي الجنسية واعتبره بمثابة والدي لأنه قام بتربيتي، لكنني في الأساس من أب سعودي الجنسية. مع ذلك أعتبر نفسي كويتية وأنتمي لهذه الأرض الطيبة».
وفي ما يخص ألبومها الغنائي الجديد؛ أوضحت أنه سيتم طرحه خلال عيد الاضحى المقبل، «وسيكون بشكل مختلف عن سابقه بطريقة لم يسبقني لها أحد من حيث المضمون».
وحول سبب تسميتها لمعجبيها بالسنافر، اعتبرت أن «السنافر هم أطيب مخلوقات فوق هذه الأرض، فهم الداعم الأول والمشجع لي في كل خطوة، لذلك تراني ألقبهم بالسنافر، ولا شك أن وراءنا (شرشبيل)».
أما عن الغرابة فيما تقدمه من أغان باعتبارها مطربة خليجية، فرأت أن «منطقة الخليج اعتادت على لون غنائي معين، لذلك عندما تأتي شمس على سبيل المثال وتقدم شيئاً جديداً لم يعتادوا عليه سيكون غريباً بالنسبة إليهم، وكل مافي الأمر أنني أسعى دوماً لأقدم أعمالاً مختلفة تلقى استحسان جمهوري، فأنا لا أغني ما لست مقتنعة به، وأشرف بنفسي على اختيار الملحن والشاعر، ولا امانع من انتاج أي أغنية لي على حسابي في ظل عدم وجود شركات الانتاج بشكل فعلي».
وأضافت: «لا يوجد ما يسمى أهم نجم في الوطن العربي، ولم يعد هناك مقياساً كما في الماضي، إذ بات التصنيف على حسب المال الذي يمتلكه أو تبعاً للأغنية التي يطلقها، والامر المضحك ان أميركا وأوروبا كلها تعتمد على محطة غنائية واحدة (MTV)، أما في وطننا العربي فهناك 500 محطة دون أي متابعة».
ورداً على اتهامات البعض بأنها مغرورة، بالقول «أغلب الذين لا يعرفونني حق المعرفة يعتقدون انني مغرورة، لهذا (الناس عبالهم أنا نفسية) وهو أمر خاطئ تماماً».
وأوضحت شمس أن اهتمامها بدارسة علم الأصوات ومجال التسويق لأن «من الضرورة أن يطور الفنان نفسه وألا يستمر على نسق واحد طوال حياته الفنية، كما يجب عليه أن يكون ملمّاً ومثقّفاً في المجال الذي يعمل فيه. فهل من المعقول أن تذهب الى طبيب غير متخصص في مجاله لتلقي العلاج!.. أما عن مجال التسويق، فأرى أن العالم العربي يخلو من التسويق بمفهومه الصحيح، وكل ما فيه مجرد ادعاءات كبعض الفنانين الذين يجدون لهم متابعين بالملايين على موقع «تويتر»، رغم ان الإحصاءات الدولية تشير الى ان جميع مستخدمي «تويتر « في الوطن العربي يصلون قرابة الـ 6 ملايين فقط، وهنا نقف عند نقطة الفنان الذي يقوم باطلاق إشاعات حول نفسه من أجل ضجة اعلامية أو حصد الشهرة، ويمكنني القول إنهم كاذبون لا يستحقون الوقوف فوق خشبة المسرح والغناء، بل الى مصحّة نفسية لتلقي العلاج المناسب».
وعن سبب تنقلها بين أكثر من بلد؛ قالت: «أستقر في المكان الذي أجهز فيه الالبوم، لذلك تنقلت للعيش ما بين بيروت ومصر وحالياً في الإمارات. أما استقراري الدائم في دبي لأنها من وجهة نظري بلد قانون، مع ذلك فأنا أعشق الكويت لأن الكويتي محب للحياة وللفن وكل ما هو جميل.. وأحييت حفلات خاصة عدة بالكويت، لكن على الصعيد الجماهيري لم يحصل الأمر حتى الآن. وأتمنى احياء حفلاً غنائياً على شاطئ البحر يرافقه عروض بصرية تحاكي الأغنية كي لا أكون (جامدة) ويحضره كل الناس ويذهب ريعه لمؤسسات خيرية رغم صعوبة الحصول على هذا التصريح، كما انني لا أحب احياء الحفلات في الأماكن المغلقة والسبب سعر التذاكر العالي فلن يتحمله الجميع».
وعن نيتها تصوير أغنية «دين أبوكم»؛ قالت: «سأقوم بتصويرها بقيادة المخرج المصري جميل المغازي، وهي أغنية ضد التطرف لذلك يمكن تصنيفها كسياسية، او بالأحرى رأي عام لقرارت تصنعها الشعوب، وأنا من هذه الشعوب أعبر عن رأيي اتجاه موقف ما في ميعاده من خلال الغناء لأنني لست جبانة، هنا اوضح أنني لست مع أحد ضد الآخر، لانني ضد التطرف بكل أنواعه والمذهبية والقبلية والتمييز العنصري بجميع أشكاله، وعلى فكرة هذه ليست المرة الأولى التي أقدّم فيها على هذه الخطوة، إذ سبقتها أغنية (أهلاً ازيك) خصصت بها الرئيس الأميركي السابق جورج بوش ولم يستطع رجل (أكبر شنب ولحية) حينها الوقوف بوجه بوش وفعلاً (لعنت أبو خيره) بها».
أما عن رأيها ببرامج المواهب ومشاركة بعض الفنانين في لجان التحكيم فأكدت أن «هذه البرامج ليست ابتكاراً عربياً وانما نسخة معربة من برامج اجنبية، واذا ما عدنا الى تلك النوعية من المسابقات في الدول الأجنبية سنجد ان الشعب هناك مثقف موسيقياً لذلك يختار بالصورة الصحيحة، والمتسابقون يمتلكون خلفية موسيقية على عكس ما هو موجود في وطننا العربي، وأعتبر أن هذه البرامج للتسلية باستثناء برنامج (استديو الفن) بقيادة المخرج سيمون أسمر الذي قدّم مواهب حقيقية. كذلك برنامج (سوبر ستار)
وعبّرت شمس عن سعادتها لمشاركتها فنان العرب محمد عبده في «ديو» جمعهما، وقالت: «قدمت معه أغنية (سور الكويت) وهو أول (ديو) رسمي لفنان العرب مع مطربة، مع ذلك لم أتاجر بالامر في وسائل الاعلام كي لا يقال ان شمس (تتلصق) باحثة عن الشهرة».
المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462149&date=07092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 01:53 PM
«أناشد وزيري الصحّة والإعلام الوقوف إلى جانبي»

مي البلوشي لـ«الراي»: أشتري علاج ابنتي على نفقتي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/07/1378386460078488800_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/07/1378386460078488800.jpg)




| كتب علاء محمود |

تعيش الفنانة مي البلوشي حالة من الخوف والترقّب على حال ابنتها سعاد البالغة من العمر 21 عاماً، والتي تعرضت في الأيام الأخيرة من شهر رمضان الماضي لحادث حريق في سيارتها نتيجة تسرّب غاز «ولاعة»، ما أدى الى انفجارها ونشوب حريق في السيارة.
وناشدت البلوشي عبر «الراي» وزير الصحّة الشيخ محمد العبدالله الصباح، ووزير الاعلام وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح «أن يعطفا على الحال التي وصلت اليه ابنتي وهي ما زالت في مقتبل العمر».
وقالت البلوشي لـ«الراي»: «منذ أن تعرضت ابنتي سعاد للحادث وهي تعيش حالة من الكآبة والحزن بسبب الحروق التي تم تصنيفها من الدرجة الثانية والثانية الوسطى، والتي طالت يديها ورقبتها ووجهها بالكامل الذي أصبح «مبقّع» وأشبه بـ «البهاق»، مشيرة الى أنها بانتظار الرد النهائي من ادارة «العلاج بالخارج».
وأضافت: «بقيت سعاد طريحة سرير المرض ولمدة أسبوعين في مستشفى البابطين، لكنها لم تعد تحتمل البقاء على ذلك الوضع، فطلبت الخروج على أن تواظب زيارة المستشفى يومياً لاستمرار علاجها، اذ انها تحتاج لتغيير الضمادات والمرهم بشكل يومي».
وأكملت: «الى يومنا الحالي لم نصل الى الشفاء، لهذا تقدمت بطلب للعلاج بالخارج كمواطنة كويتية تحتاج ابنتها الى رعاية طبّية، لكن جاءني الرد بأن العلاج متوفّر في الكويت، ما رسم علامات الاستفهام، وقالوا أيضاً ان عليّ انتظار الرد من اللجان العليا، وأنّ النتيجة تحتاج ما بين الثلاثة والستة أشهر، فعل يعقل أن أنتظر حتى يلتئم الجرح وتبقى ابنتي مشوّهة لكي يبتّوا قرارهم النهائي؟».
وتابعت البلوشي - والألم يعتصر قلبها - «كيف يقولون ان العلاج موجود في الكويت، وأنا التي أقوم بشراء المرهم الخاص بها على حسابي من الصيدليات الخارجية باعتبار أنه غير موجود في المستشفى، ناهيك عن التناقضات التي يعيشون بها داخل أروقة المستشفى، ومثال على ذلك أنهم منعوا ابنتي من التعرض لأشعة الشمس، لكنهم حددوا مواعيد المراجعة في «عز الظهر»، كما منعوها من التعرض لأشعة «النيون» والمضحك أن غرفة تصوير الأشعة مليئة بهذه الاضاءة».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462150&date=07092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 01:55 PM
أكد أن أمن مصر أهم من نجاح فيلمه الجديد
محمد رمضان : الإخوان ذبحوا «قلب الأسد»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/06/f498846a-1166-4702-90be-dc72e8179b98_mainNew.jpg




أكد الفنان الشاب محمد رمضان ان أحداث العنف التي شهدتها مصر مؤخرا وفرض حظر التجوال حرموا فيلمه الجديد «قلب الأسد» من تحقيق رقم قياسي في الايرادات خاصة أنه وصل الى 14 مليون جنيه في أيام قليلة، موضحا أنه لولا فرض حظر التجوال والتطورات التي شهدتها مصر في الأيام الماضية لزادت الايرادات الى 30 مليون جنيه .

وأشار رمضان الى ان الاخوان ذبحوا فيلمه وحرموه من مواصلة تحقيق أرقام قياسية في شباك التذاكر، مؤكدا أنه رغم حزنه على عدم مواصلة الفيلم تحقيق الايرادات الكبيرة الا ان أمن واستقرار مصر أهم من أي شيء .

ورفض الفنان الشاب الاتهامات الموجهة للفيلم بأنه محاولة لاستغلال نجاح «عبده موتة» وقال : هذا الاتهام فيه ظلم كبير لي وللمخرج كريم السبكي وجميع فريق العمل، فأنا لم أستغل نجاح «عبده موتة» وشخصيتي في «قلب الأسد» مختلفة الى حد كبير عن شخصيتي في «عبده موتة» ولكنهما قد تتشابهان في الروح وفي الجو العام المحيط بهما، فضلا عن أنه ليس هناك فيلم يتسبب في نجاح فيلم آخر .

ودافع رمضان عن «قلب الأسد» في ظل الاتهامات الموجهة له بأنه يروج للبلطجة وقال: مثل هذه الاتهامات غير منطقية ، بالعكس فهو يوجه رسالة للعالم كله ألا يستهزأ بعقلية المواطن المصري أيا كانت ظروفه وأوضاعه الاجتماعية، فالفيلم كيفية الاستغلال الخاطئ للسلطة، وسعي بعض الأشخاص لاستغلال مصائب مصر في تحقيق مكاسب خيالية، وذلك من خلال الشخصية التي يجسدها الفنان حسن حسني، وهو عضو بمجلس الشعب، والذي ظل يبحث عن كرسي البرلمان ليس من أجل خدمة الناس، ولكن من أجل الحصانة حتى يحتمي بها بسبب عمله في تجارة السلاح .

وعن حماسه لشخصية فارس الجن التي يقدمها في الفيلم قال : شخصية فارس الجن التي أقدمها في «قلب الأسد» ثرية جدا ومختلفة عن كل الشخصيات التي قدمتها من قبل، فهو شاب تم اختطافه من والده منذ كان عمره 4 سنوات لكي يتم بيعه لأسرة ثرية لا تنجب ولكن هذه الأسرة تكتشف ان فارس يعرف اسم والده الحقيقي فتتركه ليعيش مع الشخص الذي خطفه في السيرك، ويبدأ حياته كعامل مهمته تنظيف قفص الأسود مما يجعله شجاعا لذلك اخترنا للفيلم اسم «قلب الأسد»، الى جانب أنني أظهر في أغلب أحداث الفيلم ومعي «شبل» من السيرك لكي يلتقط السائحين بمنطقة نزلة السمان الصور التذكارية معه .

وأوضح ان شخصية «فارس الجن» ثرية جدا فضلا عن السينما المصرية لم تتعرض كثيرا لمثل هذا النموذج من الشباب المكافحين، مشيرا الى أنه اضطر بسبب تقديمه لهذه الشخصية بقص شعره بطريقة معينة حتى تبدو الشخصية مقنعة للجمهور .

وكشف رمضان عن أنه يعشق المغامرة لذلك رفض الاستعانة بـ «دوبلير» في بعض المشاهد أهمها المشهد الذي يقفز فيه من أعلى كوبري 6 أكتوبر على سيارة نقل، موضحا ان المخرج كريم السبكي استعان بمصمم لمشاهد الأكشن من جنوب أفريقيا حتى تخرج مشاهد الحركة في الفيلم بشكل جيد .

وعن تقديمه لأغان يراها البعض مبتذلة ضمن أحداث الفيلم قال : لست مطربا ووضع أغان في الفيلم يخضع لرؤية المخرج، وأنا لم أقدم أغاني مبتذلة ولكنها تعتبر جزءا من «الخلطة» التي تجذب الجمهور للفيلم، وهذا التصرف مشروع جدا لان أي منتج من حقه أي يبحث عن العناصر التي تجذب الجمهور، كما ان الأغنية التي قدمتها في «قلب الأسد» تتناسب مع طبيعة الشخصية التي أقدمها .

وأعرب رمضان عن سعادته بالتعاون مع المخرج كريم السبكي خاصة أنه قدمه بشكل جديد ومختلف عن أفلامه السابقة، مؤكدا ان كريم مخرج موهوب وصاحب رؤية فنية ونجح في تقديم صورة سينمائية نالت اعجاب الجمهور .

وأشار الى أنه يستعد لتقديم فيلم جديد بعنوان «المحترف» يعكف المؤلف حسام موسى الذي كتب سيناريو «قلب الأسد» على كتابته حاليا، موضحا ان الفيلم الجديد ينتمي أيضا الى نوعية أفلام الحركة التي حقق من خلالها النجاح في الفترة الأخيرة .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409215&date=06092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 01:56 PM
نتاج وإخراج الفرنسي لوك بيسون
«العائلة» يعيد روبرت دونيرو لأفلام المافيا!



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/06/d3d77bff-b4b2-47bc-aa08-2eccf28e7df3_mainNew.jpg


ضمن قوانين حماية الشهود، تأتي بعض الحلول، لنقلهم مع ذويهم الى أماكن آمنة! ووفق تلك الصيغة، ونظرا لشهادة تقدم بها فريد بلاك «روبرت دونيرو» تم خلالها القضاء على عدد من عصابات المافيا، يأتي القرار بترحيل فريد وأسرته الى احدى القرى الفرنسية البعيدة، للعيش بهدوء... واستقرار... فماذا يحصل لتلك القرية الهادئة بعد ان تستقر بها تلك العائلة الاميركية ذات الاصول المافيوية؟ هكذا هو المحور العام للفيلم الذي يحمل عنوان، «العائلة» وهو من انتاج واخراج أهم صناع أفلام المغامرات في فرنسا وأوروبا لوك بيسون، الذي قدم للسينما أفلاما مثل «تايكن» و«ليون» و«العنصر الخامس»....

مخرج ومنتج من الطراز الاول، عرف عالميا بعد فيلمه «الأزرق الكبير» «عرض في افتتاح مهرجان كان السينمائي» وهو من أنشط المنتجين في أوروبا.

الفيلم مأخوذ عن رواية باسم «مالفيتا» تأليف توتينو بنكوسيتا، تصدى لكتابتها واخراجها وانتاجها لوك بيسور، معتمدا على فريق رائع عن نجوم السينما الاميركية يتقدمهم روبرت دونيرو «بدور الابن» وميشيل فايفر بدور «الزوجة» وتومي لي جونز بدور الضابط الذي يؤمن حماية الأسرة.

أسرة تنتقل الى فرنسا، وبالذات، الى احدى القرى البعيدة، في اطار برنامج حماية الشهود، يسعون الى تغيير حياتهم، وتجاوز حياة المافيا التي كانوا يعيشونها ولكن تجري الرياح غير ما تشتهي السفن... خروج المافيا تتفجر في جميع تصرفات الزوجة... والأبناء... سواء خلال تسوقهم.... او دراستهم في المدارس... او عبر علاقاتهم الاجتماعية.

فحينما تغضب الزوجة، من صاحب السوبر ماركت... تقوم بتفجير المحل بكامله... وحينما تغضب الابنة من أحد زملائها في الفصل الذي يتحرش بها، فينتهي به الامر الى تكسير عظامه...

كل ذلك يبدو هامشيا، ولربما يقلق ويزعج سكان وأهل تلك القرية، ولكن العاصفة تهب حينما يصل بعض عناصر عصابات المافيا للأخذ بثأرهم بمن وشى بهم وبمن أبلغ واعترف عنهم.

عندها تتحول القرية الى ساحة حرب، رغم حرص عناصر تلك الاسرة، ان يظهروا بمظهر الأسرة الهادئة والوديعة... والبعيدة عن الشكوك.

حكاية أسرة تبحث عن الهدوء... ولكن في سلوكياتها يكمن العقل المافيوي... الحاد... والقاسي... في اطار اجتماعي يمزج السخرية بالعنف والمغامرة...

وكالعادة، يدهشنا النجم القدير روبرت دونيرو، بأسلوبه في التقمص... والمعايشة... والأداء الذي يرسخه كأحد أهم نجوم التمثيل في العالم، مبدع ينتقل في برهة من حالة الى حالات أخرى، يجعلنا نتساءل عن ذلك الرصيد الضخم الذي يمتلكه من الأداء... والخبرة... والابداع بالمناسبة الفيلم هو حصاد ثمار الاستديوهات الحديثة التي أسسها لوك بيسون تحت عنوان «سيتي دو سينما» في سان ديني في فرنسا «احدى الضواحي القريبة من باريس» والتي بدأت أعمالها في مايو 2013.

يعتمد الفيلم في مشاهده الأولى، على تجميع عدد من الشخصيات المافيوية الشهيرة، والمقتبسة من أفلام مارتن سكورسيزي على وجه الخصوص، الى مغامرة ارسال تلك الأسرة الى القرية الفرنسية، لتبدأ بعدها ايقاعات تلك الأسرة... والقرية بالتغيير.

الأسرة لا تريد البقاء وتريد ان تعيش حياتها بأسلوبها العنيف، وعصابات المافيا تلتقط الاخبار لتبدأ مطاردتهم... ولتتحول تلك القرية الهادئة بمدارسها وأسواقها وشوارعها الى ساحات حرب... على طريقة المخرج لوك بيسون الذي يفضل دائما ان تكون أفلامه ذات «ايقاع عال» يتطاير خلاله الرصاص... والرؤوس... والدماء... والضحايا... والمفاجآت.

في الفيلم موسيقى خاصة كتبها افيجيني وساشا كالبيريني. وكان هذا الثنائي قد صاغ الموسيقى التصويرية لأفلام مهمة ومنها «الماضي» اخراج أصغر فرهادي.

ولا يمكن تجاوز الصورة الرائعة التي قدمها مدير التصوير تيري اربوجاست الذي تعاون من ذي قبل مع لوك بيسون في فيلم «نيكيتا» و«العنصر الخامس» و«ليون» وهو العين الحقيقية التي يرى بها بيسون افلامه.

لا نطيل.. فيلم «العائلة» يحول المافيا الى نبض عائلي معاش.. حتى في زمن التوبة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409197&date=06092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 01:57 PM
أكدت بأن جيله لايزال حاضراً وبقوة
البلام: «الملافع» جزء ثان قريباً



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/06/8a7262a6-19d3-40a0-9192-722d81278447_mainNew.jpg


أكد الفنان مشاري البلام بأن جيله لايزال حاضرا وبقوة من خلال الأعمال الفنية، وقال في تصريح خاص بـ «النهار» انها ليست مسؤولية الفنان ان يصور 4 أو 5 أعمال، ولا يعرض منها في شهر رمضان سوى عمل أو عملين، انها ظروف المحطات والموزعين والمنتجين. وفي حديثه مع «النهار» قال الفنان مشاري البلام:

- كل ما أستطيع أن أقوله، بمناسبة سؤالكم حول حضور أعمالي هو ان جيلي لايزال حاضرا.. وبقوة، ومن رصد الاعمال التي قدمت خلال الدورة الرمضانية يستطيع التأكيد بأن (جيلي) لايزال هو الأكثر حضورا.. وإن كنت اتفق بأن هناك جيلا جديدا، راح يأخذ وضعه ومكانته.. ولكن لكل جيل موقعه وحضوره.. وايضا اسلوبه ومكانته وقيمته.

ويتابع:

- أنا لا أنظر على أن الأمر صراع بين الأجيال، فنحن لم نلغ الجيل الذي سبقنا، بل نحن نكمل بعضنا البعض، وهكذا الأمر مع بقية الاجيال، وكل جيل يأتي، إنما بشكل حالة من الثراء للحركة الفنية.

وحول تصويره لأعمال عدة، وعرض اثنين منها قال الفنان مشاري البلام:

- عرض لي في رمضان الماضي، عملان هما «البيت بيت ابونا» مع الكبيرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله، وايضا المسلسل التراثي «الملافع» ولكل منهما اسلوبه وجمهوره.. وايضا انتشاره.

ويتابع: انها ليست مسؤولية الفنان أن يصور أربعة أو خمسة اعمال، ولا يعرض منها في شهر رمضان سوى عمل أو عملين، انها ظروف المحطات والموزعين والمنتجين.

ويستطرد: حينما يأتي المشروع، لا نشترط موعده عرضه فالأمر متروك للقنوات وظروفها، وبحمد الله أنجزت هذا العام خمسة أعمال، وأحضر حاليا لعمل جديد.. سيتم الاعلان عنه في غضون الأيام القليلة المقبلة بإذن الله.

وعن تجربته في «الملافع» قال:

- عمل تراثي أكثر من رائع يوثق لمرحلة مهمة من تاريخ دولة الكويت، حيث الستينيات ومطلع السبعينيات وأستطيع أن أقول ان النص كتب بعناية وهو حصاد بحث وتحليل ودراسة لجميع الاحداث، وقد أعجبني مناخ العمل، وأعتقد بأن العمل لو أعطي مساحة أكبر من الوقت للتنفيذ لكانت النتائج أبعد.. وأعمق.. وأهم. ولكن هذا لا يمنع من أن العمل حصد النجاح والمتابعة.. وأستطيع التأكيد بأن التحضيرات تتم حاليا لانجاز المرحلة الجديدة من هذا العمل والذي ستصل الى عام 1967 وهو ما يمثل نكسة حزيران. حيث قدمت دولة الكويت عدد من ابناءها كشهداء في تلك الحرب. وفي ختام تصريحه لـ «النهار»:

- أثمن الدعم الذي يقدمه التلفزيون ووزارة الاعلام للأعمال والمشاريع الانتاجية التي ترصد مسيرة التميز والبناء في دولة الكويت الحديثة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409198&date=06092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 01:59 PM
يستعد لبرنامجين إذاعيين وآخر تلفزيوني
القطان لـ «الأنباء»: سقوطي على المسرح لم يكن فبركة إعلامية


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407158-110757.jpg
حمد الفضلي

نفى المذيع نواف القطان فبركة السقوط على خشبة المسرح أثناء مشاركته ضمن فريق عمل مسرحية « الدمية القاتلة» والتي شهدت ثاني مشاركات القطان على مستوى الأعمال المسرحية.
وأشار القطان خلال حديثه لـ «الأنباء» الى ان سقوطه جاء بسبب انعدام الرؤية، حيث كان يستوجب عليه الظهور على المسرح لأداء دوره في الوقت الذي كانت فيه الاضاءة معدومة ولم يتعمد السقوط للبهرجة الإعلامية، خصوصا ان قدمه أصيبت بالالتواء جراء هذا السقوط. كما كشف القطان عن حصوله على ردود أفعال إيجابية جراء مشاركته في هذا العمل، خصوصا ان منتج المسرحية الفنان عادل المسلم قام بمنح الفنانين المشاركين في العمل جميع ما يحتاجونه، الأمر الذي نتج عنه ظهور العمل بشكل رائع.
وفيما يتعلق بعمله الإذاعي، ذكر ان لديه برنامجين ضمن حسابات الدورة الإذاعية لإذاعة الكويت احدهما سيبدأ بثه يوم الجمعة المقبل عبر محطة الشباب الحديثة الإنشاء وهو برنامج أسبوعي رياضي يحمل عنوان «نجوم الأمس» ويستضيف من خلاله عددا من نجوم الرياضة القدمى والحاليين في تجربة هي الأولى للمذيع الشاب في تقديم البرامج الرياضية، وثاني البرامج يحمل عنوان «يالله نغني» وتتخلص فكرة البرنامج في اكتشاف المواهب الغنائية لكن بطريقة كوميدية خلاف بقية البرامج التي تختص بهذا المجال وسيكون التصويت عبر البرنامج من خلال موقع « الانستغرام»، مشيرا الى ان القائمين على هذا البرنامج والذي سيذاع عبر محطة الغناء العربي سيتكفلون بإنتاج أغنية «سنغل» للمتسابق الفائز بلقب البرنامج الذي سينتج مواهب كويتية.
وعن خطوة الانضمام لطاقم مذيعي تلفزيون الكويت قال القطان انه تلقى عرضا لتقديم برنامجين لحساب تلفزيون الكويت لكن هذه الخطوة مؤجلة حاليا، مضيفا ان لديه مشروعا اخر يتمثل في تقديم برنامج مسابقات في احدى القنوات الفضائية، حيث توصل لاتفاق شبه نهائي مع أسرة القناة وقد يضم اليها لاحقا لتقديم البرنامج بعد فترة غياب عن هذا النوع من البرامج امتد لأكثر من عامين.
المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407158/06-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:00 PM
شفاء بسمة وهبي من السرطان


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407339-110184.jpg
عد عام من المعاناة مع آلام السرطان، أعلنت بسمة وهبة شفاءها كليا من سرطان الثدي، بعدما تأكدت من الفحوص الطبية التي أجرتها أخيرا في جنيف في سويسرا. وقد أظهرت النتائج شفاءها تماما من المرض الخبيث.

وأعلنت الإعلامية المصرية خبر شفائها عبر صفحتها الخاصة على «فيسبوك»، حيث كتبت: «أبشركم أني انتهيت في جنيف من الفحوص الأخيرة المفروضة بعد انتهاء مشوار علاجي من السرطان الذي ابتليت به قبل عام. وكانت الفحوص سليمة، الحمد لله والشكر لله».
وشكرت بسمة كل من ساندها في محنتها مع المرض، مؤكدة أنها ستعود إلى مصر خلال شهر.
المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407339/07-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:01 PM
قمر خلف تكشف عالم النساء السري!

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407329-110701.jpg
من الشعر الأشقر الغامق في «بنات العيلة» قبل أكثر من سنة، إلى البني في «زمن البرغوت2» قبل شهرين، ومنه إلى الأشقر الفاتح في «نساء من هذا الزمن»، غيرت قمر خلف لون شعرها وموديله في هذا المسلسل الذي افتتحت به موسمها الدرامي الجديد. وأنزلت قمر غرتها على جبينها بعدما اعتادت دوما على شدها إلى الخلف. وبعدما اعتمدت على الشعر المجعد، هاهي تظهر بشعر أملس في العمل الجديد.

وذكر موقع «أنا زهرة» أنها تؤدي في المسلسل شخصية «شام» وهي طبيبة نفسية تزدهر مهنتها خلال الأزمة السورية، وهي فتاة متحررة تقع في غرام رجل قبل أن يتخلى عنها في النهاية بعد قصة حب جارفة. والعمل الذي ألفته بثينة عوض ويخرجه أحمد الابراهيم أحمد، يدخل عالم النساء السري ليتحدث عن قضايا تخص المرأة تطرح للمرة الأولى في الدراما السورية. كما يتطرق إلى فساد رجال الأعمال والتلاعب بالأجنة في مراكز طفل الأنبوب.
المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407329/07-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:04 PM
مخاوف الطفولة


فيصل الخرجي: دهست بسيارتي امرأة هندية ولا يمكن أن أنسى منظر سقوطها

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309177_e.png
شاهد طفلاً يموت دون أن يسعفه أحد




إعداد دلال العياف:
يتذكر الفنانون مخاوف الطفولة، منها قصص الجن والعفاريت التي تربوا على حكاياتها وكانوا يخافون منها وما تزال تروادهم بين فترة واخرى وكذلك قد تكون حدثت لهم أحداث واقعية وقعت لهم واعتقدوا أنها من تأثير الجن أو شاهدوا مناظر غريبة. فماذا عن ذكرياتهم معها:
المغني الشاب فيصل الخرجي كانت حكايات طاغية على مخيلته، واثارت الرعب فيه كما قال لـ«الوطن» وبدأها بالقول: «شفت طفل مات امام عيني في الطيارة ولم يسعفه أحد، كانت وما زالت من لحظات الرعب التي لا تغيب عن ذاكرتي».
وأضاف الخرجي: «والموقف الثاني كان عندي سيارة «موستنغ» يقودها صديق لي، وطول الوقت «ينفخ» يعني يبيني ادوس معاه ولما لم اعره اهتماما، قام يدوس دواسه البنزين بجنون، حتى دخل في عمود نور... وانهرت نفسيا وسبب عندي عقدة من قيادة السيارة».
وختم الخرجي: «والموقف الاخير اني دهست بسيارتي امرأة آسيويه، ورفعت على قضية مازالت تنظر في المحاكم، مع ان الغلط عليها حين ظهرت فجأة في شارع عام لكني لا أنسى منظر الدهس وسقوطها أمام سيارتي والحمد لله انها لم تلق حتفها… هذا المنظر يتكرر كالكوابيس لي ولن انساه ابدا».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=302454&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:05 PM
كشفت في برنامج «القمندة» عن ألبومها الجديد في «الأضحى»


شمس: زَوْج أمي وراء ارتباط اسمي بـ «الكويتية»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309179_e.png

متابعة حمود العنزي:
لبت المغنية شمس دعوة القائمين على البرنامج الاذاعي «القمندة»، الذي يبث عبر كويت اف ام، بكل ترحيب، لتحل ضيفة على احدى حلقات البرنامج، في أول بادرة منها للظهور بوسيلة اعلامية كويتية خلال مشوارها الفني، وتم بث الحلقة من مسرح الرومي بوزارة الاعلام، والبرنامج من اعداد خديجة دشتي، وصالح الدويخ، وتقديم محمد الحملي، وعبدالرحمن الديِّن، واخراج جابر الجاسر، وعبدالله العراك.
ولأن شمس حرصت على الغناء «لايف» مع فرقتها، فكانت الحلقه اشبه بجلسة غنائية، تخللها حوار صريح، اجابت فيه عن كل الأسئلة التي وجهت اليها بكل صراحة كعادتها.
ومن أهم ما دار في الحوار، ماذا يعني لها اسم شمس الكويتية؟، فقالت: الكويت ديرتي وحياتي، واقولها زوج امي كويتي، وهو من رباني فارتبط اسمي بالكويتية، وعشت هنا سنوات من حياتي».

ألبوم جديد

وعن جديدها الغنائي، قالت: «لدي البوم جديد يطرح بعيد الاضحى، وهو جديد في أفكاره، وأغانيه التي تعتبر ترجمة لقصص، ومواقف في حياتي الشخصية، او ذكريات جميلة لي»، كاشفة عن أنها بصدد تصوير مجموعة كليبات مع المخرج جميل جميل مغازي.
وبالنسبة لرأيها في الموهبة والدراسة بالنسبة للفنان، فقالت انها تحضر دراسة «ماستر» بالموسيقى، ولكن الدراسة لا تغني عن ضرورة وجود الموهبة، كما يجب ان يسعى الفنان للتطور، والتنويع في عمله، من دون الاقتصار على لون واحد طول حياته».

كذب على الناس

وعما يفعله بعض الفنانين لأنفسهم من اطلاق شائعات على انفسهم من قبيل التسويق، او تضخيم اعمالهم من باب «الفلسفة»، قالت شمس: «العالم العربي واسطات، والتسويق يحتاج لدراسة، ليأتي على الوجه الصحيح، ويحقق المطلوب منه، من دون اللجوء لأسلوب الشائعات الذي أرفضه، واعتبره كذبا على الناس، فنحن بزمن الناس مشتركة مع بعضهم البعض بكل المجالات وواعين، لذا فلا داعي للكذب، وماكو شي اسمه تسويق واكشن، واحد يموت نفسه ليسوي تسويق يصنف كاذباً ويحتاج لمصحة».
وعن رأيها بالجمهور الكويتي، قالت شمس: «احلى جمهور هو جمهور الكويت، فالكويتي بطبيعته محب للحياة وكله فرح».

أحلى الأغاني

وخلال الحلقة، غنت شمس «صبايا شمس»، و«احبك موت»، و«راجع حساباتك»، و«لوحة معقدة»، كما غنت «حاسب الوقت» للراحلة رباب، وسامرية «سبب قلبي».
وجاءت الجلسة بجو مختلف عن بقية الحلقات، اذ كانت «جلسة» وليس لقاء تقليديا، كما كان الانسجام واضحا بين الديِّن والحملي، الذي اضفى على البرنامج جوا كوميديا، وقد حضر عدد من الشخصيات الاعلامية والفنانين الحلقة، ومنهم خديجة دشتي، ومحمد دغيشم، وسودابة علي، وأميرة نجم، واخرون، ولاحظنا تفاعل الحاضرين معهم، وحرصهم على التقاط الصور التذكارية معهم.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=302456&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:13 PM
في «أي دمعة حزن لا»


حسين المهدي يتزوج حبيبته المغربية


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309181_e.png




كتبت آلاء الوزان:

تزوج حسين المهدي الفتاة المغربية التي عشقها دهرا من الزمان، وخرج من بيت أبيه ليعتمد على نفسه، ويفتح له كراج، يشتغل فيه لـ «يكد» على زوجتة ومتطلبات بيته، تحدث معه مفارقات ومشاكل كثيرة، خاصة بعدما يتعرف على شخص يدله على طريق النصب..
هذا ما سيحدث مع المهدي في مسلسل «أي دمعة حزن لا» المحتمل عرضه خلال الأيام المقبلة.
وعن قصة المسلسل، صرح المهدي لفنون «الوطن»: «المسلسل يحتوي على أربع قصص درامية عاطفية، كل قصة لها خط سيرها، ونمطها الخاص الذي يميزها».
الى جانب المهدي المسلسل بطولة مشاري البلام، وخالد أمين، وهدى الخطيب، وصلاح الملا، وغازي حسين، وأمل العوضي، ومها محمد، ومن تأليف أحمد الفردان، ومحمد القفاص، والاخراج لمحمد القفاص.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=302457&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:14 PM
مروان خوري يقتحم عالم التمثيل لأول مرة في "مدرسة الحب"



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/7/1378535169_2%281%29.jpg

أعلن الفنان اللبناني مروان خوري إنضمامه إلى أسرة مسلسل "مدرسة الحب" في أول تجربة له مع التمثيل، وذلك تحت إشراف المخرج السوري صفوان مصطفى نعمو والكاتب رازي وردة، والذي تنتجه شركة قبنض للإنتاج الفني والتوزيع في دمشق.
وأكد خوري أنه "وقّع عقد العمل كأحد أبطاله في "مدرسة الحب"، مع مدير وصاحب شركة قبنض د. محمد قبنض قبل أيام، وعبّر عن سعادته لهذه الخطوة الجديدة له في مسيرته الفنية، وهذه أول تجربة درامية لي في مشواري الفني.. أنا سعيد جداً بها وكل شيء جديد هو أمر جميل".
وأضاف "كل تفاصيل العمل والفكرة ككل تحمل العديد من الميزات، كما تربطني صداقة طيبة مع المخرج صفوان نعمو وسعيد جداً بأول تعاون فني يجمعنا لذلك، وقد أعلنت موافقتي لأكون ممثلاً في هذا المسلسل، كما وصف خوري المسلسل بأنه ذو فكرة قوية متوقعاً أن يحصد جماهيرية عربية واسعة، لما يتمتع به من صورة حسنة ودعاية مناسبة، منوهاً إلى أن المجتمع العربي يستحب هكذا أفكار".
كما كشف أنه "سيقدم أغنية في حلقته التي سيشارك فيها، واعداً بأن تكون متناسبة تماماً مع الدور الذي سيؤديه ومع الفكرة العامة للمسلسل، في سياق متصل أكد منتج العمل د. محمد قبنض مدير وصاحب شركة "قبنض للإنتاج الفني والتوزيع" عن سعادته بمشاركة مروان خوري كممثل في هذا المسلسل، وأشر إلى أنه "يدرك رفاهية الحس عند خوري، الأمر الذي سيتطابق تماماً مع فكرة العمل القائمة على الحب".
وفي الإطار نفسه أكد مخرج العمل صفوان مصطفى نعمو أن "80% من الفنانين الكبار في العالم العربي الذين وجهت لهم دعوة للمشاركة كممثلين في المسلسل، وقعوا رسمياً عقود العمل"، وكشف عن مؤتمرات صحافية ستنظم في وقت لاحق في كل من بيروت ومصر ودبي، للإعلان عن تفاصيل كل ذلك".
يُذكر أن "مدرسة الحب" هو أول مسلسل يجتمع فيه نخبة نجوم الغناء العربي، أمثال الفنان المصري هاني شاكر.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53186)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:15 PM
مايكل دوغلاس: جرأة أنجيلينا جولي كانت ستقضي على مستقبلها المهني


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/7/1378284985_article-0-1B9A958A000005DC-789_634x931.jpg

عبر الممثل العالمي مايكل دوغلاس عن تقديره الشديد لجرأة النجمة أنجيلينا جولي في الحديث علناً عن إجرائها جراحة لاستئصال ثدييها خشية الإصابة بالسرطان، معتبراً إياها من أجمل نساء العالم.
وقال دوغلاس أن حديث جولي علناً عن هذا الموضوع كان من الممكن أن يقضي على مستقبلها المهني، لكنها إختارت أن تواجه الجميع بكل جرأة وتفصح عن إجرائها العملية لتوعية النساء حول ضرورة الفحص المبكر.
وخلال حديثه لإحدى المجلات الأميركية، وصف مايكل ما قامت به أنجيلينا بالقرار الشجاع، لافتاً إلى أنه كان بإمكانها وضع هذا الموضوع في طي الكتمان.
تجدر الإشارة إلى أن الممثل مايكل دوغلاس كان مصاباً بسرطان الحلق.

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53188)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:16 PM
وفاة والد نجوى كرم


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/7/najwa-karam-149-2505-2568518.jpg

توفّي صباح اليوم والد المطربة نجوى كرم السيّد كرم كرم بعد معاناة مع المرض استمرت أشهراً.
وعانت نجوى مع أزمة والدها الصحية وكانت تغرد في الأيام الأخيرة على تويتر وهي تتحدث عن صحة والدها.
وكتبت قبل يومين: "يا ربّ ارحم كل المرضى الموجوعين واشفيهم، ساعد بيي وشيل من قلبو الخوف حتى يكون جاهز لما تدعي. ازرعني ايمان يا رب". وليل أمس قبل وفاته غرّدت نجوى: "بعرف قلبكن معي ما بحب عيشكن مأساة الفنان خلق تيفرح الناس بس بشكر الله على نعمتو اللي هي محبتكن هيدا بعزّي".
وكان كرم يعاني مرض عضال طوال الأعوام الـ20 الأخيرة وهو من مواليد 1928.

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53217)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:25 PM
ابن جليد يقدم صباح الخير يا عرب يوميا على mbc1


http://s.alriyadh.com/2011/03/13/img/134586699896.jpg
ينضم مراسل قناة mbc في السعودية الزميل فهد بن جليد إلى المذيعه السعودية لوجين عمران ليقدما سويا بدأ من صباح الامس وعلى مدار الاسبوع حلقات برنامج صباح الخير ياعرب مباشرة على قناة mbc1 .
علماً ان برنامج صباح الخير والذي تجاوزت حلقاته 600 حلقة يناقش كل صباح مابين الساعة الحادية عشرة والواحدة مجمل القضايا والأخبار السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية في العالم العربي ويهتم بشأن المرأة والأسرة بشكل عام وقد غاب عن حلقاته الأخيرة الإعلامي جلال شهدا والذي انتقل لقناة الجزيرة مؤخرا.
المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2011/03/13/article613214.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:34 PM
لطيفة تنجز ألبومها في بيروت

http://www.al-jazirah.com/2013/20130907/at_19_1.jpg
بيروت - فن:


وصلت الفنانة لطيفة إلى بيروت بزيارة أحاطتها بسرية لتتفرغ بوضع اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد المزمع إصداره بعد أسابيع قليلة، وسيضم ثلاث عشرة أغنية متنوعة اللهجة بين المصري والخليجي وأغنية واحدة باللهجة اللبنانية.


واختارت لطيفة أغنية باللهجة المصرية لتصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج وليد ناصيف، ومن المتوقع أن تعرض الأغنية بالتزامن مع طرح الألبوم في الأسواق العربية قبل عيد الأضحى المبارك، ليتسنى للجمهور العربي الاستماع إلى الأغنيات التي غابت لطيفة عن إصدارها لأكثر من ثلاث سنوات كانت تنتظر خلالها هدوء الأوضاع العامة، إلا أنها قررت أخيراً العمل على إنجاز كافة الأغنيات لتكون جاهزة في الوقت الذي تقرر فيه تاريخ الإصدار النهائي.




المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130907/at7.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:35 PM
نوال الزغبي مع رابعة


http://www.al-jazirah.com/2013/20130907/at_22_1.jpg
بيروت - هناء حاج:


تخلت الفنانة نوال الزغبي عن التصوير التقليدي لبرامج التلفزيون حيث حلقة مع الإعلامية رابعة الزيات، بتغيير نمط البرنامج إذ ستحمل الحلقلة عنوان «نوال مع رابعة الزيات»، فقد كان الشرط أن تصور في منطقة أثرية فتم اختيار أثارات مدينة جبيل البحرية، وسيكون الغناء مباشر لأجمل ما غنت نوال، وسيشاركها الحلقة الممثل المصري ماجد المصري والمونولوجيست اللبناني باسم فغالي، حيث من المتوقع أن يقلد نوال بأغنياتها وملابسها وشكلها الذهبي.


وستعرض الحلقة الخاصة بنوال الزغبي على قناة الجديد قريباً بعد إتمام كامل التفاصيل المتفق عليها بين نوال وفريق الإعداد والمحطة.



المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130907/at10.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:36 PM
هيفاء كوميدية في فيلم جديد

http://www.al-jazirah.com/2013/20130907/at_21_1.jpg
بيروت - هناء حاج:


أثناء زيارة المنتج المصري محمد السبكي قبل أسبوعين بيروت التقى بالفنانة هيفاء وهبي، وجرى التفاوض على فيلم سينمائي جديد تلعب فيه دور البطولة، ويندرج في الإطار الغنائي الكوميدي، تمثل فيه هيفاء دور فتاة شعبية فقيرة تحلم بالنجومية والغناء، ليتحقق حلمها وتصبح من شهيرات الوطن العربي والعالم.


إلاّ أنّ هيفاء لم تعطِ بعد موافقتها النهائية على الفيلم لأنها لا تزال في طور قراءة السيناريو، لأنها، كما صرّح مقربون منها، تريد أن تكون خطوتها الثانية في السينما بعد فيلم «دكان شحاتة» الذي لاقى النجاح الكبير، أن تكون خطوتها ناجحة وجيدة بكل المقاييس، خصوصاً أن السبكي وضع بتصرف هيفاء ميزانية كبيرة، فيما ما زالت هيفاء تنتظر قرار عرض مسلسل «مولد وصاحبه غايب» الذي صورته مع فيفي عبده بعد أكثر من تأجيل.




المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130907/at9.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:39 PM
علي الحجار يثير الجدل بأغنية "احنا شعب"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4726/24-36.jpg
علي الحجار




القاهرة: محمد عوض 2013-09-06 9:50 PM
أثارت أغنية الفنان المصري علي الحجار "احنا شعب"، من كلمات مدحت العدل وألحان أحمد الحجار الكثير من الجدل في الأوساط المصرية، سواء تلك المؤيدة ضد الثورة على نظام الرئيس المعزول محمد مرسي أو غير المؤيدين لها.
واتهم الكثير ممن سمعوا الأغنية الحجار بالكفر، وأنه من خلال هذه الأغنية يدعو لدين جديد، وكان ذلك واضحا من خلال ما نشروه في وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يقول مقطع في الأغنية "رغم إن الرب واحد لينا رب وليكو رب"، وهو ما اعتبره الكثيرون أنه "كفر".
أما الحجار فقال في تصريحات له أمس، إن ما دفعه لتقديم الأغنية عدة عوامل منها: تصريحات المرشد التي قال فيها: إن "الإخواني غير المصري، المنتمي للتنظيم أهم من المصري"، كما استفزه تظاهر "الإخوان" بعلم القاعدة أمام المصريين، وتظاهرهم بالعلم المصري أمام شاشات العالم، وعن كلمات الأغنية قال الحجار: إن كلماتها واضحة، ولكن البعض يحذف منها ما يراه؛ كي يبرر إطلاق تهمة "الكفر" واستغلال الدين لذلك.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=159019&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:40 PM
"إنسانية" أنجلينا جولي تمنحها "الأوسكار".. مجددا

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4726/24-38.jpg





لندن: الوكالات 2013-09-06 9:44 PM
في الوقت الذي وصلت فيه الممثلة أنجلينا جولي إلى أستراليا؛ لإخراج فيلم بعنوان "أنبروكين"، وهو عن الحرب العالمية الثانية، قرر مجلس حكام أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية منح جولي جائزة أوسكار جديدة؛ نظير الجهود التطوعية التي تبذلها. وقال موقع "بيبول" الأميركي، إن جولي ستحصل على جائزة "جان هيرشولت الإنسانية" تكريما لها على عملها التطوعي.
وكانت جولي فازت في العام 2000 بجائزة أوسكار كأفضل ممثلة، وهي الآن واحدة من أربعة أشخاص سينالون الجائزة الفخرية إلى جانب كل من أنجيلا لانسبوري، وستيف مارتن، وبييرو توسي.
وتوجد جولي حاليا في سيدني، ومن المتوقع أن تقضي هناك ثلاثة أشهر في إعداد فيلمها الجديد بأستراليا، وتم التقاط بعض المشاهد في أستوديوهات "فوكس" في سيدني، ومشاهد أخرى في "جولد كوست". وتدور أحداث الفيلم عن نجاة الرياضي الأولمبي وبطل الحرب لوي زامبيريني، الذي أسرته قوات يابانية بعد تحطم طائرته في المحيط الهادئ عام 1943.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=159018&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:41 PM
سكورسيزي رئيس تحكيم مهرجان مراكش


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4726/24-37.jpg





الرباط: رويترز 2013-09-06 9:51 PM
أعلن منظمو مهرجان مراكش للفيلم الدولي أن المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي سيترأس لجنة تحكيم الدورة 13 من المهرجان المقررة في 29 من نوفمبر إلى 7 من ديسمبر المقبل بمراكش.
ونقلت إدارة المهرجان عن سكورسيزي قوله إنه سعيد جدا بأن يترأس لجنة التحكيم لهذه الدورة. وأضاف أنه صور فيلمين بالمغرب مما مكنه من "حب فكر الشعب المغربي وجمال ثقافته". كما أنه متشوق "لاكتشاف الأفلام التي ستعرض من مختلف أنحاء العالم في هذه الدورة".
وصور سكورسيزي فيلم "الإغراء الأخير للسيد المسيح" وفيلم "كاندون" بالمغرب. واشتهر في المغرب بتوظيف موسيقى مجموعة "ناس الغيوان" الشعبية في إحدى أفلامه.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=159020&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:42 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / نعومي واتس تؤدي دور ديانا في فيلم مثير للجدل
نعومي واتس تؤدي دور ديانا في فيلم مثير للجدل




http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378469003069321700.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378469003069321700.jpg)



تؤدي الممثلة نعومي واتس دور الأميرة ديانا في فيلم عرض أمس الأول الخميس في لندن للمرة الأولى في العالم، ولقي انتقادات لاذعة، ومن المفترض أن يكون مثيراً للجدل.
ويركز الفيلم على السنتين الأخيرتين من حياة أميرة ويلز وصولاً إلى وفاتها في حادث سيارة في باريس في 31 أغسطس 1997.
وجاءت الانتقادات البريطانية الأولى للفيلم لاذعة.
وبينما أشادت صحيفة «تايمز» اللندنية بأداء نعومي واتس، أشارت إلى أن الفيلم «فظيع وتطفلي».
وكتب الناقد بيتر برادشو في صحيفة «ذي غارديان» «مسكينة الأميرة ديانا. فبعد 16 سنة من ذلك اليوم المروع من عام 1997، ماتت مرة ثانية بطريقة فظيعة».
وأشارت الانتقادات الأولى إلى أن الفيلم مخيّب للآمال، لا بل «مؤلم» بالنسبة إلى ابني ديانا، وليام وهاري، اللذين لا يظهران في الفيلم إلا قليلاً.
وتسلط القصة الضوء على العلاقة العاطفية بين ديانا والجراح الباكستاني حسنات خان، الذي يلعب دوره نافين اندروز، وهي علاقة كانت أقوى بكثير من تلك التي جمعت الأميرة بدودي الفايد الذي توفي معها في الحادث، بحسب كاتب السيناريو ستيفن جيفريز. ويشير الفيلم إلى أن العلاقة بين ديانا ودودي الفايد كانت مجرد حجة لإثارة غيرة حسنات خان، لكن مقربين من الأميرة يدحضون هذه الفرضية.
(لندن - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621326/%D9%86%D8%B9%D9%88%D9%85%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D8%AA%D8%B3-%D8%AA%D8%A4%D8%AF%D9%8A-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D9%85%D8%AB%D9%8A%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%84)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:43 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / تكريم أنجلينا جولي بجائزة جديدة
تكريم أنجلينا جولي بجائزة جديدة


http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378463041148806500.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378463041148806500.jpg)



تقرر منح النجمة الهوليوودية، أنجلينا جولي، جائزة أوسكار جديدة، ليس بسبب عملها السينمائي بل على الجهود التطوعية الحثيثة التي تبذلها.
وأفاد موقع «بيبول» الأميركي، بأن جولي، ستحصل على جائزة «جان هيرشولت الإنسانية»، تكريماً لها على عملها التطوعي.
وقرر مجلس حكام أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية منح الجائزة لجولي. وقالت رئيسة الأكاديمية، شيريل بون إيساكز، إن «الجائزة تعد تكريماً لأشخاص قاموا بمساهمات كبيرة في مجالات عملهم، ونحن متحمسون جداً لجلب المكرمين هذه السنة وزملائهم للاحتفال بالإنجازات المذهلة». يشار إلى أن جولي فازت في عام 2000 بجائزة أوسكار أفضل ممثلة، وهي الآن واحدة من 4 أشخاص سينالون الجائزة الفخرية إلى جانب كل من أنجيلا لانسبوري، وستيف مارتن، وبييرو توسي.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621341/%D8%AA%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D8%A3%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%AC%D9%88%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:45 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / مقتل الحارس الشخصي السابق لبيونسيه ومانديلا بالكهرباء
مقتل الحارس الشخصي السابق لبيونسيه ومانديلا بالكهرباء

http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378463289768815800.jpg


توفي الحارس الشخصي السابق لكل من رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا والمغنيتين بيونسيه وليدي غاغا في ميامي (ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة)، بعد أن هاجمته الشرطة بصاعق كهربائي.
وأكد المتحدث باسم شرطة ميامي خافيير باييز أن «وفاة أوستربرويك حصلت مساء الاثنين، وفتح تحقيق في شأنها». وقالت الشرطة إن الحارس الشخصي السابق تشاجر مع جيرانه، شارحة أنه حاول أن يدخل عارياً أحد المنازل في حي كاتلر باي ستيس في جنوب ميامي، فرأته امرأة من الجيران وبدأت تصرخ وتضربه هي وزوجها.
واتصلت المرأة التي تدعى كريستيان جانغ بالشرطة. وعندما وصل الشرطيون، لم يتمكنوا من السيطرة عليه فوجهوا إليه صعقات كهربائية. وأعلن عن وفاة أوستربرويك بعد وقت قليل في مستشفى «بابتيست هوسبيتل». وأفاد جيران بأن الحارس الشخصي السابق كان يتعاطى مادة تشبه الكوكايين. وبحسب صحيفة «ذي ميامي هيرالد»، كان نورمات أوستربرويك يبلغ من العمر 43 عاماً، وانتقل مؤخراً من نيويورك إلى ميامي برفقة زوجته وابنيه الصغيرين.
وهو بدأ مسيرته المهنية كحارس شخصي لنيلسون مانديلا، ثم عمل لدى المغنيتين ليدي غاغا وبيونسيه والمغني جاي زي. وبحسب «ذي ميامي هيرالد»، كان يملك شركة خاصة للحراسة في هولندا فتحت فرعاً لها في نيويورك سنة 2006، وتضم من بين زبنائها المغنية ريهانا، ومغني الهيب هوب كانييه ويست، وعارضتي الأزياء نعومي كامبل وباريس هيلتون.
ونقلت الصحيفة عن بعض المصادر أن أوستربرويك كان مدمن مخدرات، وتابع علاجات عدة للتخلص من الإدمان.
وقال باييز «نأمل أن نحصل بعد أسابيع قليلة على نتائج التحقيق وفحوص السمية».
وهذه هي المرة الثانية التي يموت فيها شخص صعقاً على يد شرطة ميامي في غضون شهر واحد. ففي مطلع أغسطس، تلقى شاب كولومبي يدعى إسرائيل هرنانديز (18 عاماً) صعقة قاتلة في صدره، بينما كان يرسم الغرافيتي.
(ميامي - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621339/%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82-%D9%84%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%87-%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%AF%D9%8A%D9%84%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D 8%A1-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:48 PM
ياسمين جيلاني تغير حياتها


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/06/481847.gif
قررت الفنانة الشابة ياسمين جيلاني تغيير حياتها والتركيز في عملها الفني فقط بعد أن تعرضت للخداع من أقرب الناس إليها، حيث تقرأ، حالياً، ثلاثة نصوص درامية لاختيار ما يناسبها منها للمشاركة بها خلال الفترة المقبلة.
من جانب آخر، أكدت جيلاني أن موافقتها على المشاركة في مسلسل «مزاج الخير» أمام مصطفى شعبان لم تكن بسبب إنهاء حالة غيابها عن الدراما التلفزيونية التي استمرت لأكثر من عامين، إنما لاقتناعها بالدور المؤثر الذي حقق نسبة مشاهدة عالية غير متوقعة خلال شهر رمضان الماضي.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/795811)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:49 PM
أضاءت «قمندة» كويت F.M

شمس: أحلم بإحياء حفل على ساحل الكويت


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/06/481845.gif


لم يكن لقاء عادياً، انتظرته الصحافة الفنية المحلية طويلا، ذلك الذي جرى يوم أمس الأول على خشبة مسرح حمد الرومي بوزارة الإعلام، وجمع حشداً من وسائل الإعلام للالتقاء مع الفنانة شمس، التي أطلت في أول لقاء لها عبر برنامج «القمندة» الذي بث على الهواء عبر أثير محطة «كويت F.M» في إذاعة دولة الكويت، بدءا من الساعة الثامنة والنصف مساء، واستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء، وقدمه محمد الحملي وعبدالرحمن الدين.
لم تستطع شمس حبس مشاعرها في أول كلمة تفوهت بها في اللقاء الإذاعي عندما خاطبت الحضور والمستمعين قائلة: بصراحة شوقتوني أن أكون بينكم وأعود إلى الديرة وأعيش هنا، في إشارة الى إقامتها الطويلة خارج البلاد وتحديدا في دبي. وعن ألبومها الذي سيطرح خلال عيد الأضحي المبارك المقبل قالت: الجمهور سيراني بـ «ستايل» مختلف، مشيرة الى أن الألبوم يجهز ما بين مصر وبيروت والإمارات.

لست مغرورة
حول اتهامها بالغرور أجابت: المشكلة أن أغلب الناس يعتقدون أنني مغرورة، وأشارت الى أن تخصصها في دراسة علم الأصوات جاء داعما لموهبتها من ضرورة تطوير الفنان لنفسه وذاته والابتعاد عن التقليدية في الستايل الواحد طوال حياته والبحث عن أشياء جديدة، مؤكدة أن الفنان الذي يصنع إشاعة حول نفسه يتطلب إدخاله «مصحة نفسية» يعالج بها وليس مسرحا يغني فيه.
وأشارت شمس إلى انها تحيي حفلات غنائية خاصة في الكويت باستمرار، وكان يفترض مشاركتها العام الماضي في حفلات مهرجان «ليالي فبراير» إلا أنها ألغيت، متمنية إحياء حفل غنائي على شاطئ البحر في الكويت يذهب ريعه للأعمال الخيرية.

ضد التطرف
وتطرقت لأغنية «دين أبوكم اسمه ايه» فقالت إنها عمل سيتصدى لإخراجه جميل جميل المغازي، وهي ضد التطرف ولا يمكن تصنيفها على أنها عمل سياسي «لأنني أردت من خلالها مخاطبة الرأي العام وعبرت عن رأيي تجاه موقف محدد ولست ضد الآخر»، مبينة أنه سبق لها أن خاضت تجربة أغنية «أهلا ازيك» للرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش.

برامج للتسلية
وعن رأيها في برامج المواهب ومشاركة المطربين في لجان التحكيم قالت: تلك البرامج ليست ابتكارا عربيا، إنما هي نسخة معربة من برامج أجنبية معروفة، وهذه النوعية من البرامج تقدم ثقافة موسيقية في نسختها الأجنبية، لكنها لدينا مجرد تسلية باستثناء برنامج «استوديو الفن» للمخرج سيمون أسمر الذي دفع بالكثير من الموهوبين للساحة الغنائية العربية، مبينة أنها كانت تتابع برنامج «سوبر ستار» لكون البرنامج كان يحتوي على أسماء رنانة في لجان التحكيم مثل إلياس الرحباني وعبدالله القعود.

دخول التمثيل
أشارت الى أنها لم تحصل على فرصة حتى الآن لدخول مجال التمثيل، لكن إن قررت فهي تفضل أن يكون من خلال الأعمال الخليجية، معتبرة أن الكويت هي مهد الفن الخليجي، لافتة الى أن تقليد بعض الفنانين الكوميديين لها مثل حسن البلام وهيا الشعيبي أشعرها بالسعادة والمرح لكون التقليد اتسم بالرقي، مبينة أن كلفة الإنتاج الضخم لكليباتها تأتي من الحرص على الظهور بصورة جميلة ترضي جمهورها، الذي وصفته بالمثقف، وهي حريصة على أن تكون بمستوى هذا الجمهور.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/795808)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:51 PM
ابتعدت عن الإذاعة في الفترة الأخيرة


السني: أدوار الشر أكثر تأثيراً



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/06/481843.gif


بعد تقديمها لعدد من الأدوار في عدد من الأعمال الدرامية في الفترة الأخيرة، تتمحور معظمها في قالب الشر والانتقام، لاقت الفنانة غادة السني نجاحا في هذا المجال من الأدوار، معتبرة أن أدوار الشر من أكثر الأدوار تأثيرا في المشاهد، من دون أن تشعر بالخوف من وضعها في هذا القالب، لكونها سبق أن قدمت عددا من الادوار الطيبة والمسالمة في أعمال درامية في الفترة الماضية.
حول عدد من المواضيع جاء هذا القاء مع الفنانة غادة السني:
● ما هو جديدك في الدراما التلفزيونية؟
- وقعت عقد عمل تلفزيوني جديد لكنني لا استطيع الافصاح عن تفاصيله، سوى ان دوري فيه شخصية مركبة من أنماط الشخصيات ذات الطابع الشرير، بلا مبادئ او قيم تجاه التعامل مع الآخرين، ومع تسلسل الاحداث ستتطور الأفعال من الشخصيات الأخرى تجاهي حتى يحل بي العقاب الالهي.

شخصيات مركبة
● وماذا عن دورك في مسلسل «بقايا أمل»؟
- أيضا شخصيتي في المسلسل هي من انماط الشخصيات الشريرة، وهو من اخراج وانتاج صلاح الفيلكاوي، وبطولة جاسم النبهان ومشعل القملاس وبشاير حسين وآخرين، وفيه اقوم بدور شخصية انتقامية لعبت لعبة كبيرة في حياتها، لكنها تتلقى جزاء اقوى من فعلها على ما قامت به بحق من حولها من شخصيات.
● ألا تشعرين بأنك ستضعين نفسك في إطار الشخصيات ذات طابع الشر؟
- لقد سبق أن قدمت شخصيات طيبة ومسالمة في السابق، لكن الشخصيات ذات النوع المركب، التي تحمل في جوانبها الشر، هي الأكثر جذبا للمشاهد، وتؤثر فيه بشكل واضح، وهي من الأدوار الصعبة التي لا يمكن لأي احد ان يؤديها، وأنا سعيدة بها، فجميع هذه الشخصيات تأخذ جزاءها على ما اقترفته من أخطاء بحق الآخرين، وهذه رسالة توعوية للمشاهد، وانا حريصة على عدم تكرار الشخصية، سواء من حيث موقعها في الحدث أو صورتها في المجتمع، وطبيعة نوع فعل الشر الذي تقوم به، وهذا يعطي فرصة أكبر في التنقل بين العديد من المواضيع والأدوار من دون ان يشعر المشاهد أن هناك تكرارا أو مللا.

تأثير فعلي
● هل تعتقدين أن الدراما مؤثرة فعلا والمجتمع يتعاطى معها بجدية؟
- من المعروف أن الدراما هي نافذة لطرح القضايا والمواضيع التي نعيشها كأفراد في مجتمع، وهذا سبب نجاحها، ومن الطبيعي أن يتأثر بها المشاهد، حتى وإن كان بنسبة%1، مما يعني أن هناك تأثيرا فعليا لها، ولولا ذلك لما حرص الناس على متابعتها أو تجنيب الابناء السيئ منها، ونحن نحتاج للأعمال الاجتماعية في كل زمان ومكان، فهي قصص لا تنتهي نأخذ منها العبرة والموعظة.
● كيف كان شعورك عندما وضع ابنك وليد يده في الخلاط في أحد مشاهد مسلسل «الوداع»؟
- بالفعل في البداية لم اكن اعرف انه سيمثل هذا المشهد، وكنت كثيرة السؤال عن كيفية تصويره، وبكيت فعلا من أعماق قلبي في هذا المشهد، على الرغم من أنه لم يضع يده فعليا بداخله، ومن شدة تأثيره كانت هناك مداخلة من إحدى الفتيات في برنامجي الاذاعي، قالت لي ان والدتها من شدة تأثرها دعت عليّ.

قسط من الراحة
● ماذا عن برامجك في الاذاعة؟
- أشعر حاليا برغبتي في أخذ قسط من الراحة بعد انتهائي من برنامج «غنائية فنية»، الذي استمر لمدة عام متواصل في بث حلقة اسبوعية على الهواء مباشرة، وكنت اقوم بإعداد المادة والاتفاق مع الضيوف، وبعد ارتباطي بتصوير مشاهدي في مسلسل «بقايا امل»، والتزامي مع فريق العمل، كان من الصعب عليّ التوفيق بين العملين، لذا قررت ان ارتاح قليلا.
● هل لديك مشاريع لبرنامج تلفزيوني؟
- هناك فكرة تراودني لتقديم فكرة برنامج «غنائية فنية»، التي قدمتها في الإذاعة وتحويلها إلى برنامج تلفزيوني، ومن الممكن ان يحمل الاسم نفسه، لكنها ما زالت مجرد فكرة فقط في ذهني ولا شيء آخر حاليا.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/795807)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:52 PM
فيلم جديد عن الأميرة ديانا.. يواجه انتقادات حادة


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.604254.1378548986%21/image/2217011895.jpg
هاجم نقاد فيلم جديد يتناول علاقة الأميرة البريطانية الراحلة ديانا بطبيب باكستاني، ووصفوه بأنه تطفل على الحياة الشخصية، وقارنوه بمسلسلات تلفزيونية قليلة التكلفة.

وتلعب ناعومي واتس، الممثلة الاسترالية بريطانية المولد، دور الأميرة حبيسة القفص الذهبي، ويلعب الممثل الانجليزي نافين أندروز، دور حسنات خان جراح القلب الذي يمنح الأميرة الحب الذي تتوق إليه في الفيلم الذي يحمل اسم (ديانا)، وكان عرض الافتتاح في لندن في الأول من أمس.

وهاجمت الصحف الشعبية البريطانية -التي تتبعت كل تحركات ديانا منذ زواجها من الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني في عام 1981، وطلاقهما ووفاتها في حادث سيارة في عام 1997- مخرج الفيلم الألماني أوليفر هيرشبيجل بعنف.

والفيلم مأخوذ عن كتاب (ديانا: حبها الأخير) الذي نشر في عام 2000 للكاتبة كيت سنيل، ويركز على العامين الآخيرين في حياتها، ويزعم أن الزوجة السابقة لولي العهد البريطاني كانت على علاقة سرية مع خان.

ويركز الفيلم على تصوير اللقاءات القصيرة بين الاثنين في المستشفيات والسيارات ومنزل خان وقصر كينجستون، ويتخلله عرض لحملتها لمكافحة الألغام الأرضية، واللقاء التلفزيوني الشهير الذي أجرته في عام 1995، وتحدث فيه عن علاقتها مع الأمير تشارلز.

وفي أغسطس تعهد حسنات خان بأنه لن يشاهد الفيلم مطلقا، قائلا أنه قائم على افتراضات ونميمة.

وخلال حفل العرض الأول صرّحت واتس لرويترز، أن أكثر ما يهمها رأي ابني ديانا الأميرين وليام وهاري في الفيلم إذا ما شاهداه.

وقال لتلفزيون رويترز "إذا فعلا آمل أن يشعرا بأننا احترمنا ذكرى والدتهما بأفضل وسيلة ممكنة."

غير أن ناقد صحيفة الغارديان، بيتر برادشو، كتب في تعليقه على الفيلم "الحقيقة المؤلمة أنه بعد 16 عاما من هذا اليوم الرهيب في عام 1997 تتعرض ديانا لميتة بشعة أخرى."
المصدر : جريدة القبس (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-09-07-1.604253)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:54 PM
" بدون ذكر أسماء" تجربته الأولى
تامر محسن: أنا مخرج جريء بالصدفة


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/d4ef579a-3d35-445a-a937-f2501c195fe6/316/235


القاهرة - الراية:أكد تامر محسن مخرج مسلسل "بدون ذكر أسماء" الذي كتبه الكاتب الكبير وحيد حامد أنه لم يسع إلى تقديم صورة إخراجية مختلفة وجديدة للعمل وقال إنه لا يعتمد على عناصر الإبهار التي يقدمها البعض وكل ما يشغله هو النص ومحتواه ورسالته وأهمية قراءتها جيدًا و كيفية تنفيذ السيناريو حرفيًا وهو ما حدث مع "بدون ذكر أسماء"
مشيرًا إلى أنه واجه صعوبة كبيرة أثناء تصوير المسلسل لأن معظم أحداثه تدور في فترة الثمانينيات تطرح في 2013 وهنا كان التحدي وهو الربط بين الزمن الذي يتناوله المسلسل والفترة الحالية ولكن بصورة عصرية مواكبة للتكنولوجيا وتطورها
وشدد تامر قائلاً: لم أفكر لحظة واحدة في الموضوع وجرأته وإلا كنت سأتخذ قرارًا برفضه وبصراحة كنت مرعوبًا من تجربة تقديم نص لوحيد حامد لأن في حالة فشل العمل سأتحمل المسؤولية وحدي لذلك اعتبرت إخراج المسلسل قنبلة موقوتة واجتهدت على أن يكون دفعة وخطوة مهمة في مشواري وتعاملت مع السيناريو بسلاسة شديدة وأعتقد أن المشاهد تفاعل معه بشكل إيجابي وهو ما لمسته من خلال آراء النقاد أيضًا من أصحاب الدراسة والخبرة.
ودافع تامر عن جرأة المسلسل قائلاً: لا يوجد جرأة في الموضوع مقارنة بمسلسلات أخرى ولم نتجاوز الحدود حرصًا منا على احترام جمهور التلفزيون وإن كان الأستاذ وحيد يكتب المشاهد متحررًا من أي قيود وفي بعض الأحيان تحتوي على ألفاظ ومشاهد قوية لكني كمخرج تعاملت معها بوجهة نظري وطريقتي والحمد لله نجحت في نقل الرسالة للجمهور.
وعن دخول تقنيات السينما إلى التلفزيون أشار تامر إلى أن معظم المخرجين ومديري التصوير العاملين في الدراما تخرجوا من معهد السينما وكان شيئًا طبيعيًا اتجاههم بكل طاقاتهم الإبداعية بعد توقف حال السينما إلى الدراما وقدموا صورة جديدة للدراما التلفزيونية أعتقد أنها أبهرت الجمهور الذي أدمن هذا التكنيك فى التصوير، وهذا حال كافة العاملين في الصناعة الذين أصروا على محاربة الظروف التي تعيشها مصر بتقديم فن وتجارب مميزة.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/c239f7f9-3862-4c0f-b6c0-b6a46bf277f4)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:55 PM
محمد ياسين : "موجة حارة" قاسٍ لكنه إنساني


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/5e4f5230-dca2-4f1c-8267-5f76d675da59/316/235


القاهرة - الراية:أكّد المخرج محمد ياسين مخرج مسلسل "موجة حارة" أن أساس وظيفته هو الاختيار الجيد للنص الذي يتبناه وما إذا كان مناسبًا للحظة الراهنة والمزاج العام للمتلقي الذي يختلف بشكل كبير من وقت لآخر، مضيفًا أنه يحدد الأسئلة التي يطرحها من خلال الموضوع وهل الإجابة عنها سيتفاعل معها الجمهور أم لا، خاصة أن وجوده في الدراما قليل جدًا لذلك صبر طويلاً حتى يختار السيناريو الذي يعود من خلاله وذلك بعد نجاح تجربته الأولى مع مسلسل الجماعة.
وأضاف ياسين لـ "الراية": أن تركيزه كله كان على الصدق الإنساني في الطرح وأن يصل بالشخصيات رغم جرأتها إلى حالة التوحد مع الجمهور وأن يتعامل معهم على أساس حكم أخلاقي بغض النظر عن كونهم مظلومين أم لا.
وأشار إلى أنه في مسلسل "موجة حارة" قدم شخصية القواد وضابط الشرطة المعقد نفسيًا والداعية الذي يتاجر بالدين والزوجة التي تنتحر بعد اكتشاف زوجها خيانتها والزوجة التي تعاني من شك زوجها، كل هذه شخصيات من الوهلة الأولى تعتبر مدانة لكنها قدمت بتوحد مع لحظات صدق حقيقية وخاصة وكانت تجربة قاسية جدًا فى كل شيء.
ولفت إلى أنه كان حريصًا على اختيار عناصر فنية مميزة سواء مدير التصوير الذي يقدم حالة فنية وليس مجرد صورة حلوة بإيقاع قريب من السينما، وعنصر الموسيقى التصويرية كان له دور مؤثر أيضًا كما أنه حاول استغلال كافة العناصر في تهيئة المشاهد لمتابعة الموضوع وهو ما احتاج منه مجهودًا كبيرًا والأهم ثقته في كل العناصر التي استخدمها، خاصة عنصر التمثيل طالما متأكد من قدرات الممثلين في لعب أدوار في منتهى الصعوبة وأن تقدم الحماية الفنية لهم حتى يستطيعوا الوصول لهذه الدرجة من التعايش والإبداع وكان هذا الدور مهمًا جدً.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/ef53f54b-d2e1-4554-b4bf-c963e26373c2)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:56 PM
في أول تعاون بينه وبين (بلاتينيوم)
سعود جاسم يطلق ألبوم "خبر عاجل"
http://www.raya.com/Views/Shared/news/shared/images/detailed2_bullet_arrow.jpgيتضمن 10 أغنيات أغلبها من ألحان مطر علي



http://www.raya.com/File/GetImageCustom/01ca1f44-024b-4dfe-90b0-8140a911a08f/316/235


كتب- أكرم الكراد:
عبّر الفنان سعود جاسم عن سعادته بردود الفعل الطيبة التي حصدها ألبومه الجديد "خبر عاجل" الذي صدر منذ أيام قليلة، وذلك في أول تعاون بينه وبين شركة بلاتينيوم ريكوردز للإنتاج والتوزيع الفني بعد أن وقع عقدًا معها لتوزيع أغانيه وألبوماته.
وقال سعود في تصريحات لـ الراية إن ما حققه الألبوم من نجاح بين الناس عكسه اتصالاتهم، وردودهم وآراؤهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر وانستغرام، والتي بمجملها أشادت بما تضمنه الألبوم من أغنيات، وهذا يكافئني على ما شهده هذا الألبوم من تعب واجتهاد في إنجازه، خاصة أنه يحوي عشر أغنيات جهزت لها منذ مدة طويلة، وبعضها أطلقته بشكل سينجل، ولنجاحها بين الناس أعدت توزيعها موسيقيًا وبشكل جديد.
وأشار سعود إلى أن الألبوم الجديد يتضمن 10 أغنيات تم التحضير لها بشكل جيد، وحظيت كل واحدة منها بالاهتمام الكافي لتنال رضا واستحسان الجمهور، ومن أغاني الألبوم الجديد "خبر عاجل" و"وينه" و"راوية" و"تعب قلبي" وتعا نجلس" و"يفتح الله" و"يا حبيبي" و"كلي أسى" ديوتو يجمعه بالمطربة العراقية رحمة رياض.
وعن تعاونه مع الشعراء والملحنين في هذا الألبوم قال سعود: تعاونت مع نخبة مميزة من الشعراء والملحنين القطريين والخليجيين في أغنيات هذا الألبوم، منهم الشاعر القطري إحساس واحد، والشاعر والملحن القطري عبدالرحمن الزيني ومن الكويت عبدالله بن عودة ويوسف العُماني وعبدالله سالم وبنت العطا، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن عددًا كبيرًا من أغاني الألبوم الجديد من ألحان الملحن القطري مطر علي، ومن ذلك أغنية "تعا نجلس" وكلي أسى".
كذلك أكد سعود انتهاءه من تصوير كليب جديد لأغنية من أغنيات هذا الألبوم وهي أغنية "راوي" وذلك بمدينة لوسيل، وستكون عبر أثير قنوات ام بي سي ووناسة في القريب العاجل.
وعن فكرة الكليب قال سعود: فكرته بسيطة جدًا وبإطار تراثي جميل، تتحدث عن شاب يحب فتاة ويطلب يدها من أهلها في المجلس، ومن ثم يحلم بتفاصيل هذا الحلم بمشاركة فرقة تراثية.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/caaf82de-f735-4e56-b034-43e2ee13eff1)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:58 PM
ميساء مغربي: انتظروا ليلى إسكندر بعدستي وفيلم روائي من إخراجي

http://alayam.com/Issue/2013/8916/pic/p15-2.jpg


تعكف الممثلة ميساء مغربي على وضع اللمسات الأخيرة على الفيديوكليب الجديد للفنانة ليلى إسكندر لأغنية «إنثبر» الذي تمّ تصويره بين سويسرا ودبي، حيث أعادت مغربي تصوير بعض المشاهد بعد أن غيّرت إسكندر في ميكس الأغنية.
هذا ولم تشارك ميساء هذا العام في أي مسلسل رمضاني إذ قرّرت أن تأخذ استراحةً من الأعمال الدرامية بعد انتهائها من برنامجها الواقعي «ميساء بلا حدود»، وسافرت بعد ذلك إلى دبي، باريس ومؤخراً لندن حيث حضرت حفل الفنانة نوال الكويتية هناك.
وفي حديثٍ مع ميساء، كشفت لنا أنّها ستتحوّل قريباً إلى مخرجة أفلام روائية طويلة، وهي اليوم تُعدّ فيلمها الروائي الأول، وستُشارك في أحد المهرجانات العالمية الكبرى التي تعرض هذه الأفلام، وتُعلّق آمالاُ كبيرة على نجاح الفيلم.
وكانت ميساء قد شاركت في عدد من المهرجانات كعضو لجنة تحكيم، من بينها مهرجان «مكناس» المغربي مؤخراً ومهرجان الأفلام الأمريكية والعربية في المغرب أيضاً.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/180220)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 02:59 PM
«Arabs got talent» ينتقل من بيروت إلى دبي

http://alayam.com/Issue/2013/8916/pic/p15-4.jpg


خلال الأيام القليلة المقبلة، ينطلق الموسم الثالث من «أرابز غوت تالينت»، وتبدأ محطة «أم. بي. سي» بعرض حلقة اختيار المواهب التي سجلت في بيروت قبل أشهر. لكن حتى الآن، لا يعرف ما إذا كانت الحلقات المباشرة ستبث من بيروت أم دبي. وبحسب «أنا زهرة» أن الحلقات المباشرة من البرنامج لن تصور في استديوهات «أم.بي.سي» في لبنان، بل في دبي لأسباب عدة أهمها الأوضاع المضطربة في المنطقة، وخصوصا في ظل التهديدات الأمريكية بتوجيه ضربة الى سورية، وما سيترتب عليها من أوضاع أمنية مضطربة في لبنان. هذا الأمر جعل «أم.بي.سي» تضع خطة بديلة تحسبا لما ستؤول اليه الأوضاع في المنطقة. إذ علم أن الخطة «ب» تقضي بتأمين فريق عمل كل البرامج ونقله إلى دبي. وسيتم الانتقال في نهاية العام الحالي ما لم تطرأ أحداث سياسية أو أمنية قد تسرع من تنفيذه. وهذه المرة سيكون الانتقال الى دبي نهائيا وليس مؤقتا كما حصل أثناء حرب يوليو 2006، بل ستنتقل جميع البرامج الى دبي وتصور هناك. هكذا تكون المحطة قد حسمت أمرها، وبات شبه مؤكد أن الحلقات المباشرة من «أرابز غوت تالينت» ستبث من دبي بينما لايزال مصير الموسم الثاني من «ذا فويس» مجهولا.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/180222)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 03:04 PM
كانافال مستشار سياسي







انضم الممثل الأمريكي بوبي كانافال، إلى النجمين كاميرون دياز، وجيمي فوكس، في فيلم «آني» الموسيقي، حيث سيؤدي دور مستشار سياسي لشخصية فوكس، في الوقت التي تترشح فيه لمنصب عمدة نيويورك. الفيلم من إخراج ويل جلوك.


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12951/article/46094.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 03:05 PM
سبيدر رجل شرير






يطلّ الممثل الأميركي، جيمس سبيدر، في دور الشرير، في فيلم الابطال الخارقين الجديد. سبيدر سيؤدي دور الشرير «أوترون» في فيلم «أفينجيرز» الذي سيحمل اسم « أفينجيرز: عصر ألترون» من تأليف واخراج، جوس ويدون. ومن المقرر بدء عرض الجزء الجديد من الفيلم في الاول من مايو 2015.


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12951/article/46095.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 03:06 PM
كيدمان تؤدي دور جسيكا واتسون




ذكرت تقارير إعلامية أن الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان ستؤدي دور مساعد في فيلم يدور حول البحارة الأسترالية جسيكا واتسون التي أصبحت أصغر بحارة تبحر حول العالم بمفردها عام 2010.تصوير الفيلم الذي سيحمل عنوان «الروح الحقيقية» سيبدأ العام المقبل في منطقة غولد كوست التي تبعد ساعة بالسيارة عن بريسبان عاصمة ولاية كوينزلاند الاسترالية. ويحمل الفيلم نفس اسم الكتاب الذي أصدرته واتسون بشأن رحلتها التي أكملتها قبل أيام من عيد ميلادها الـ17. ومن المتوقع أن تقوم كيدمان التي أنهت تصوير أحدث أفلامها الذي تجسد فيه شخصية الأميرة جريس أميرة موناكو بدور والدة واتسون في الفيلم الجديد


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12951/article/46096.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 03:08 PM
أحمد راتب يعود للمسرح بـ"زنقة الرجال"


http://youm7.com/images/NewsPics/large/S7201111132358.jpg


يستعد العاملون بفرقة مسرح الغد، برئاسة الفنان سامح مجاهد، لوضع اللمسات الأخيرة على العرض المسرحى "زنقة الرجال"، الذى يضئ خشبة مسرح الغد نهاية سبتمبر الجارى.

"زنقة الرجال" تأليف بهيج إسماعيل، بطولة أحمد راتب، هشام عبدلله، عبير عادل، شريف عواد، ومجموعة من أعضاء الفرقة القومية للعروض المصرية، ديكور وأزياء رامة فاروق، موسيقى أحمد ناصر، إخراج محمد متولى.

تدور الأحداث حول رجل يترأس إحدى النوادى ويحاول جاهدا جمع تبرعات لتطويره، فيستعين براقصة غير معروفة لتساعده، ولكن تظهر إحدى السيدات التى ترغب فى لا مساهمة بتطوير النادى، ولكنها تضع عددا كبيرا من الشروط القاسية على رئيس النادى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1239212&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 03:09 PM
شيرين عبد الوهاب لـ"قُصر الكلام": لا يوجد لى منافس فى طريقة غنائى ولن أغير أسلوبى وطريقة تعاملى مع الجمهور


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920137131013.jpg
أكدت الفنانة شيرين عبد الوهاب أنه لا يوجد لها منافس فى نفس لونها من الغناء، وأشارت فى حوارها مع الإعلامية وفاء الكيلانى فى برنامج "قُصر الكلام" على شاشة "MBC مصر" إلى أن أنها لن تغير أسلوبها وطريقة غنائها وتعاملها مع الجمهور، وتعليقاً على الجدل الذى صاحب حوارها مع الجمهور خلال مشاركتها فى مهرجان موازين، أكدت أنه لو تكرر الموقف مرة أخرى ستقول ما قالته ولن تخاف.

وأضافت النجمة شيرين عبد الوهاب أنها أصابت فى قرارها بفسخ تعاقدها مع شركة روتانا، مؤكدة أن روتانا لم تضيف لها شىء، لكنها زادت قائمة النجوم المحسوبة على شركة روتانا، وقالت إنها اختلفت مع الأشخاص القائمين على الشركة وشعرت بأن تواجدها فى روتانا كان قرارا غير مميز بالنسبة لها.
وأكدت أن تعاقدها مع شركة مصرية نابع من اهتمامها بضرورة أن يعود المُنتج المصرى للمنافسة مرة أخرى.

وأكدت الفنانة شيرين عبد الوهاب فى لقاء حصرى مع MBC" مصر"، أنها تؤمن بأن الفنان فضل شاكر لم يقتل أحدا، وليس لديه القدرة على قتل نملة، وتمنت عبد الوهاب أن يصحح الفنان فضل شاكر كل ما قيل عنه فى وسائل الإعلام فى الفترة الأخيرة، مؤكدة أنها اتصلت به منذ فترة قريبة، وأكدت له فى الاتصال قلقها عليه كثيراً، ونفت أن يكون الفنان فضل شاكر طلب منها أن تترك الفن.
المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1239129&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 03:12 PM
"العملية ميسى" و"بشر مثلكم" و"أنا والسفاح وهواك" و"حسن الفللى" تنتظر إشارة "أكشن"



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520121233428.jpg

أحمد حلمى
كتب عمرو صحصاح
عدة أعمال درامية بدأ صناعها التحضير لها منذ العام الماضى وانتهى صناعها من ترشيح النجوم المشاركين بها، والاستقرار على لوكيشنات التصوير بعد إجراء المعاينات اللازمة، لكن توقفت كل هذه الأعمال ولم تدخل إلى بلاتوهات التصوير، نظرا لوجود بعض المشاكل المتعلقة بالإنتاج والتسويق وغيرها.

ويأتى فى مقدمة هذه الأعمال مسلسل "العملية ميسى"، الذى يشهد أولى بطولات النجم أحمد حلمى فى الدراما التليفزيونية بعد مشوار ناجح ومتزن مع السينما على مدار حوالى 10 سنوات، حيث انتهى مؤلفه إيهاب إمام من كتابة حلقات المسلسل، واستقر منتجه ومخرجه أحمد مناويشى على جميع الأبطال المشاركين فى البطولة وهم رانيا يوسف وصلاح عبد الله وعزت أبو عوف، فضلا عن تحديد موعدا لبدء التصوير، إلا أن العمل تم تأجيله فجأة وبدون مقدمات منذ الموسم الماضى، وينتظر أبطاله استقرار الجهة المنتجة، وتحديد موعدا لبدء التصوير، خاصة وأن جميع الاستعدادات الخاصة بالعمل شبه مكتملة.

ولم يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لمسلسل "بشر مثلكم"، من بطولة عمرو سعد، للكاتب محمد صلاح العزب، فبعد أن تم إسناد العمل للمخرج حسين شوكت والذى قام بدوره بترشيح جميع الفنانين المشاركين فى البطولة وهم دلال عبد العزيز وطارق لطفى ومحمد كامل وريهام سعيد وأروى جودة ورامى غيط ودنيا المصرى وحلمى فودة وأمينة خليل، فضلا عن قيام منتجه ممدوح شاهين برصد الميزانية المبدئية لإنجازه، وتحديد اللوكيشن الذى سيشهد أولى أيام تصوير العمل وهو منطقة الحطابة التابعة لمحافظة القليوبية، وتحديد لوكيشن أخر بمناطق التصوير المفتوحة بمدينة الإنتاج الإعلامى، ليستكمل المخرج التصوير فيها، توقف التصوير لتأخر دخول المسلسل فى الوقت المحدد له، وتوقف العمل رغم أن معظم الأبطال المشاركين تعاقدوا على أدوارهم، وهى دائما عادة المنتج ممدوح شاهين الذى يتفق على عملين ويعلن عنهما، حتى يكتفى بمسلسل واحد فى النهاية يخوض به السباق الرمضانى، وهذا ما حدث خلال الأعوام السابقة، وآخرها العام الماضى عندما اكتفى بمسلسل "الزوجة الثانية" لعمرو عبد الجليل وأيتن عامر، بعد إعلانه عن خوض المنافسة الرمضانية بـ"بشر مثلكم" أيضا.

ولا يزال بطل العمل عمرو سعد ومؤلفه محمد صلاح العزب، لم يقررا عما إذا كان سيتم تقديم المسلسل مع نفس المنتج، أم سيتم إسناده لمنتج أخر، وهذا ما سيتضح خلال الأيام المقبلة.


أما مسلسل "أنا والسفاح وهواك" للفنان هانى رمزى، فكان مخرجه أشرف سالم قد استقر على فريق العمل النهائى وجميع الفنانين المشاركين فى البطولة وهم حسن حسنى ولطفى لبيب وهاله فاخر وشيرين والممثل السعودى خالد الحربى، وانتهى المخرج أيضا من معاينات أماكن التصوير، بعد أن وافقت مدينة الإنتاج الإعلامى أن تدخل كشريك بنسبة 25% من قيمة إنتاج المسلسل بعد مشاورات مكثفة معها، وتولت جهة إماراتية المشاركة فى ميزانية العمل بنسبة 75%، بعد أن رفضت المدينة تولى مسؤوليته وحدها، وتحدد بالفعل موعدا لبدء التصوير، ليأتى سالم ويعلن تأجيل العمل فى اللحظات الأخيرة بسبب صعوبة التصوير الخارجى خلال فترة التوترات التى شهدتها البلاد فى شهرى إبريل ومايو الماضيين من جهة، فضلا عن خوفه من عدم تسويق العمل بشكل جيد، خاصة أنه إنتاج شركة إنتاج إماراتية تخوض أولى تجاربها الإنتاجية، وحملت سالم مسئولية تولى مهمة المنتج الفنى والتسويق، فخاف سالم من المجازفة خوفا من الخسارة وحتى لا يخسر علاقته بالجهة المنتجة.

وأكد سالم أنه ينتظر هدوء الأوضاع الحالية، ليعاود التحضير مرة أخرى للمسلسل الذى كتبه حمدى يوسف، حيث أوضح سالم أنه التقى برمزى منذ أيام قليلة واتفقا سويا على أن يعاودا جلسات العمل الخاصة بالمسلسل مطلع أكتوبر المقبل كحد أقصى عقب هدوء التوترات الحالية ورفع حظر التجوال.

ولم تكتمل فرحة الفنان فاروق الفيشاوى بعد تعاقده على بطولة "حسن الفللى"، للكاتب مجدى صابر، والمخرج سامى محمد على، حيث تحدد موعد لبدء التصوير أثناء تعاقده مع شركة صوت القاهرة ليكون منتصف يونيو الماضى هو موعد بدء التصوير، حيث فوجئ الفيشاوى بعدم إرسال وزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود الدعم المادى الكافى لصوت القاهرة، فضلا عن أن محاولات سعد عباس رئيس الشركة لم تسفر عن أى نتيجة إيجابية، بعدما بذل كل ما فى جهده من أجل الحصول على أى دعم مادى للشركة من وزارة الاستثمار.

وينتظر مخرج العمل سامى محمد على حاليا رصد الميزانية الكافية، ليبدأ على الفور فى تحديد موعدا لبدء التصوير، خاصة أنه استقر على جميع الفنانين المشاركين وهم رانيا فريد شوقى وخالد زكى وحنان مطاوع وأحمد منير وأحمد رفعت ومحمد مرزبان، فضلا عن انتهاء مؤلف العمل مجدى صابر من كتابة الحلقات النهائية وقيامه بتسليمها للجهة المنتجة.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1239004&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-09-2013, 03:14 PM
بشرى: أنتظر عرض كليب "قالولى بحبك"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920137105658.jpg


قالت بشرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها تنتظر عرض الكليب الجديد الذى صورته لأغنية "قالولى بحبك"، وهى من كلمات الشاعر الغنائى بهاء الدين محمد، وألحان محمد النادى، وتوزيع موسيقى لحسن الشافعى، وتم تصويرها تحت إدارة المخرج محمد جمعة.

أشارت بشرى إلى أن موعد طرح الأغنية لم يتحدد حتى الآن، وإذا انتهت مراحل المونتاج فسيتم طرحها فى عيد الأضحى، مؤكدة أن الأغنية "سينجل" وليست ضمن البوم غنائى كما تردد.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1238884&SecID=48&IssueID=0)