المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوشعيل روى جمهوره الـ «ناطر».. وراشد بالكويت من الفرحة «طاير»


أحمد سامي
24-03-2009, 02:36 AM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/45995-1.jpg



«ناطر».. كان جمهور بوشعيل اطلالة النجم الكبير الذي يختزن الكويت في صوته نغما وعذوبة.. وغنى نبيل كعادته بشعور نبيل واحساس جميل، وروى الفنان الكبير المتعطشين الى فنه في المسرح وخلف الشاشات محولا مسرح فبراير في لحظات ذروة التفاعل مع الجمهور الى ما يشبه ستاد كرة القدم حيث تتزاحم الاعلام الخفاقة وتصدح الحناجر المأخوذة بالحماس ويعلو التصفيق والتصفير..
كانت وصلة «بوشعيل» فرصة للكويتيين للخروج من حالة الشحن السياسي والازمة الاقتصادية ومناسبة مثالية ليعيشوا ولو لفترة زمنية قصيرة في عالم نبيل شعيل الجميل.
بدأ نبيل الحفل بكلمات حيا فيها الكويت واهلها، داعيا الله ان يحفظهم من كل مكروه ثم اهداهم اغنية «للحين أحبها».. ثم وجريا على عادته فتح باب الطلبات الحرة للجمهور وغنى لهم ما طلبوه تباعا «غناك الزمان»، «شمسوي مع غيري»، «ياشمس»، «مولاي»، «جاني»، «ناطر» و«الله يا خوفي»، «دلوعة لازم تصير»، وكان مسك الختام مع «يادار» التي رفرفرت كل ايقاعاتها اعلام الديرة راسمة اجمل لوحة في حب الوطن.
بحبكم كتير
كانت الوصلة الأولى للحفل السادس مع الفنانة نوال الزغبي التي قدمت وصلتها المذيعة نورة عبدالله وأطلت نوال بفستانها الأزرق المخملي الأنيق بادئة وصلتها بأغنية «يا ما قالوا»، وبعدها توجهت الزغبي بكلمة الى الجمهور قالت فيها: «أنا بحبكم كتير والكويت بلدي التاني وان شاء الله الفرح يعم هذا البلد الطيب»، ثم غنت «قلبي اسألو» والتي لاقت تجاوبا كبيرا من الحضور.

واستكملت الزغبي وصلتها بأغنية «روحي يا روحي»، «عادي» والتي تفاعل معها الجمهور لأنها تحمل طابع اللون الخليجي، ثم عاش الجمهور أجواء من الرومانسية عندما شدت نوال بأغنية «أغلى الحبايب»، وبعدها عادت الى اللون الخليجي في أغنية «غريب الراي» والتي لاقت استحسان الحضور ثم اختارت نوال باقة من أغانيها الناجحة منها «يا ما طولت بالي»، «مين حبيبي أنا»، «نص القلب»، «اشتقت لك» وختمت وصلتها بأغنية «أقولك ايه».
سندباد الأغنية
وكان مسك ختام الحفل، سندباد الأغنية الخليجية الفنان راشد الماجد الذي ما ان قدمته جومانا بوعيد حتى بدأ الجمهور في ترديد احدى اغانيه، وأطل الماجد على جمهوره بعد غياب طويل عن عشاقه في الكويت مرتديا بدلة سوداء بادئا وصلته بأغنية وطنية «طاير من الفرحة» تعالت معها أصوات الحضور وارتفعت معها الأعلام ثم وجه الماجد كلمة الى الجمهور بمناسبة عيد الأم قال فيها: «اللي يمه أمه يبوسها» ليغني بمصاحبة البيانو «شكرا يا نبع الحب».

بعد ذلك قدم الماجد أغنية «اللي لقى أحبابه» أشعل بها الصالة لينتقل بعدها الى أغنية «أجيبه» ثم «تنحط على الجرح» ثم يعلق على حفلة الرويشد قائلا «الربع أمس ارتفعت معنوياتهم لأن الجمهور الكويتي يروي الفنان».
وفي بادرة طيبة من سندباد الأغنية الخليجية وتكريما للملحن الراحل خالد الزايد غنى الماجد أغنية «اجرح» والتي كانت من ألحان الزايد وغنتها الفنانة رباب قائلا انها «أغنية جميلة تذكرني بأيام طفولتي»، وأتبعها بأغنية «وينه» والتي تفاعل معها الجمهور مما أسعد الماجد ودفعه للقول «راح اسهركم شوي».
ثم قدم الماجد باقة من الأغاني منها «سقاني»، «بلا حب»، «يا هلا»، «قوم» ثم لبى رغبة الجمهور في أغنية «وينك حبيبي»، فطلب الماجد من الفرقة الموسيقية التوقف وترك الجمهور يغني ثم قدم الماجد أجمل أغانيه الرومانسية «على كثر السنين» وبعدها يشعل الصالة مرة أخرى بايقاع الفرح في أغاني «الحب الخالد»، «الريش»، «هلي لا تحرموني منه»، و«يا نور عيني»، ثم يختتم وصلته بأغنية «يا غدارة».
عين ما صلّت على النبي
بلغ تفاعل واندماج الجمهور مع «بوشعيل» مــداه فــي نهايــة وصلته وكان المشهد مذهلا ومؤثــرا، فتقــدم «بوشعيل» نحو الجمهور وهــمّ بالنــزول إليهــم لكنــه تعثــر على إحدى الدرجــات وسقــط، فسارع مخرج الحفل الى نقــل الصورة الى الجمهور حيث وقفوا جميعا وبــدأوا بالتصفيــق تقديرا لـ «بوشعيل» الذي تناسى آلامه مؤكدا: انني «فدا الكويت»، وأكمــل وصلته رغم حدة وقوة السقطة.. التي اعتبر كثيرون انها نتيجة لصيبة عين ما صلت على النبي.
وبعد انتهاء الوصلة ادخل بوشعيل إلى الكواليس ووضعت له ضمادة على ركبته مع ثلج للحد من الآلم، سلامات بوشعيل وما تشوف شر.




المصدر /

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=45995&z=15