المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:25 PM
حوار / «زوجي لا يتدخل في أدواري... لكنه يغار»

غادة السني لـ «الراي»: أنا ممثلة قبل أن أكون مذيعة




http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/1378660725019182500_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/1378660725019182500.jpg)




| حوار - حسين خليل |

أكدت الفنانة والمذيعة غادة السني أنها ممثلة قبل أن تكون مذيعة، بدليل حصولها على العديد من الجوائز في المهرجانات المسرحية والتلفزيونية وكان آخرها حصولها على جائزة أفضل ممثلة كوميدية في مهرجان «المميزون في رمضان» بدورته السادسة.
وأعربت السني - في حوارها مع «الراي» - عن سعادتها بالأصداء التي حققتها أعمالها التي عرضت أخيراً لها، لافتة إلى أنها تدقق كثيراً قبل قبول أي دور يعرض عليها. وأرجعت سبب إطلاق لقب «المذيعة الجريئة» عليها إلى أنها رسمت لنفسها طريقة في الحوار تميّزها عن غيرها من المذيعات وبسبب جرأتها في الطرح... وإليكم التفاصيل:

• حصلت في رمضان على جائزة «أفضل فنانة كوميدية» من مهرجان «المميزون في رمضان» عن دورك في مسلسل «هابي هاوس»، كيف كان شعورك بهذا الفوز؟
- أولاً أشكر راعي المهرجان الشيخ دعيج الخليفة ومدير المهرجان نايف الشمري، كما أشكر الجمهور الذي صوّت لي وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه دوماً. وأنا سعيدة للغاية بالأصداء التي حققتها أعمالي في رمضان ومنها «هابي هاوس»، «الناس أجناس» و«حابل بنابل»، لأنني لا أختار أي دور إلا وأنا مقتنعة به تماماً.
• وما جديدك؟
- انتهيت من تصوير «بقايا أمل»، وهو دور تراجيدي سيكون مفاجأة للجمهور.
• لقبك البعض بالمذيعة الجريئة؟
- تفاجأت بهذا اللقب، والذي تتناقله بعض المنتديات والمواقع الإلكترونية، وأنا جريئة في أسئلتي لضيوفي في برامجي الإذاعية.
• هل تستشيرين زوجك الفنان خالد المفيدي في أعمالك الفنية؟
- بالطبع حين أحتار في أمر ما. ولأنه مخرج وفنان، فمن الطبيعي أن نتناقش، ولكنه لا يتدخل بعملي أبداً ويعطيني الثقة والحرية. وغالباً ما يثني على برامجي الإذاعية، فهو إذاعي من الدرجة الأولى.
• وهل يغار زوجك عليك من الفنانين والممثلين، وهل يتدخل في أدوارك؟
- خالد لا يتدخل في أدواري، ولكنه بالفعل يغار عليّ كثيراً، وأعتقد أن هذا أمر طبيعي.
• لماذا اتجهت إلى التمثيل رغم أنك مذيعة؟
- أنا في الأساس ممثلة، وكانت بدايتي في المسرح البحريني مع محمد القفاص ومثلت العديد من المسرحيات الجماهيرية مثل مسرحيات «نار يا حبيبي نار»، «أي دمعة حزن لا»، «الدكتور طيب في الغابة»، «قصة حديقة الحيوان»، «سلحوف والأميرة نون»، كما قدمت مسلسل «بحر الحكايات» في تلفزيون البحرين. ثم اتجهت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية لصقل موهبتي بالدراسة وحصلت على البكالوريوس في «التمثيل والإخراج». أما انتقالي إلى التقديم الإذاعي في محطة «كويت اف ام» تحديداً، فكان صدفة وتابعت نشاطي الإذاعي، ولا أقدم إلا حوارات فنية أو مواضيع تخصّ الدراما التي تخصصت فيها. لذلك، كنت أرفض جميع البرامج غير الفنية التي عُرضت عليّ.
• هل تعانين من الحسد والغيرة في المجال الفني؟
- في كل المجالات هناك «الزين والشين»، فهناك من يحبني وهناك من ساندني، وهناك من يغار مني، وهناك من يحقد عليّ... فالغيرة مرض والحسد صفة سيئة، ولكنني أتعامل مع الجميع باحترام.
• هل أنت محاربة في الوسط الفني؟
- لا لست محاربة، وغالب الفنانين يحبونني ويشجعونني، وإن كان هناك شخص أو أكثر لا يحبونني فهذا طبيعي جداً. أنا بسيطة في علاقاتي ولديّ صداقات كثيرة في الوسط وخارجه ومن جميع الأعمار.
• عمك هو الفنان الراحل علي المفيدي، هل كان يشجعك؟
- كان بمثابة والدي الذي أحبني وعلّمني مبادئ وأسرار الميكروفون ودرّبني من خلال مشاركتي معه في مسلسله «نجوم القمة»، فاستفدت منه الكثير، وكنا نعمل في الإذاعة بصفة يومية ونتبادل الحوارات ونحكي أسرارنا. وكان يعاملني معاملة الابنة المدللة، لأن زوجي خالد مدلل عنده وكان يقول دائماً إنتي مشروع نجمة.
• هل تعتمدين على جمالك في دعم موهبتك؟
- الجمال أمر نسبيّ، فإن كنت تراني جميلة فغيرك لا يراني جميلة. لذلك، فإن الموهبة هي السلاح الأول والأخير، وأنا أصرّح للجميع بأنني لست جميلة.
• لماذا لا نرى لك برامج تلفزيونية؟
- لأن زوجي خالد كان يمنعني من الظهور، فاخترت الإذاعة وقتها احتراماً لرغبته، إلى أن أقنعته مع مرور الزمن واستغرق مني هذا عشر سنوات.
• ما هواياتك بعيداً عن الفن؟
- أحب الطبخ وأرسم أحياناً... أحب السفر، لكنني أخاف من ركوب الطائرة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462855&date=10092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:27 PM
تشارك بها في مهرجان المسرح لشباب دول مجلس التعاون

ريم الفيصل لـ «الراي»: «مساء الموت»... مسؤولية

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/1378656890018826100_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/1378656890018826100.jpg)



| كتب علاء محمود |

تستعد الممثلة البحرينية ريم الفيصل للمشاركة في فعاليات مهرجان المسرح لشباب دول مجلس التعاون بدورته الحادية عشرة، المزمع إقامته في الكويت بين 14 و24 من سبتمبر الجاري على خشبة مسرح الدسمة.
وقالت الفيصل لـ «الراي»: «هذه المرة الأولى التي أشارك بها في مهرجان خليجي، إذ أستعد حالياً لفعاليات مهرجان المسرح لشباب دول مجلس التعاون بدورته الحادية عشرة ممثلة دولة قطر من خلال مسرحية (مساء الموت) التابعة لفرقة (مسرح قطر)، وهي من تأليف باسمة يونس وإخراج علي الشرشني وبطولة عبدالله الهاجري، محمد الملا، منال الجار الله، أبرار وعبدالله الكوّاري».
وأضافت: «أؤدي شخصية مريم، وتدور الأحداث وفق إطار تراثي تراجيدي في قصة محبوكة بشكل جميل بين ثلاث شخصيات رئيسية، إذ يحتدم الصراع بين زوجي غانم وصاحب الأموال مبارك في سبيل الظفر بي، لتكون النهاية غريبة لا يتوقعها المشاهد».
وعن تعاونها مع فرقة «مسرح قطر»؛ قالت: «خلال شهر رمضان الماضي تلقيت دعوة من القائمين على مسرح قطر للانضمام إلى فريق المسرحية، وأرسلوا لي النص إلى دبي محل إقامتي لأدرس الشخصية التي سأتقمصها قبل إعطاء الجواب النهائي، وفعلاً أعجبت بالنص ووافقت على المشاركة، وبعدها بأيام تلقيت دعوة لأمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في المهرجان ذاته، لكنني اعتذرت كوني أعطيت وعداً مسبقاً لمسرح قطر، والآن بات على عاتقي مسؤولية كبيرة، ولا بد لي أن أكون عند حسن ظن من اختارني، ويكفي أنهم اختاروني بالاسم لأمثلهم في مهرجان على مستوى دول الخليج».
وحول السبب في عدم تمثيلها لبلدها البحرين في المهرجان، قالت: «لا أعرف السبب الحقيقي وراء عدم حصولي على فرص التمثيل في بلدي البحرين، لكن ربما لأنني لست مقيمة فيه أو لأسباب أخرى أجهلها، وفي النهاية الفنان لا يعرف جنسية، لأن الفن لا هوية له».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462862&date=10092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:27 PM
الشريف بين «أولاد منصور التهامي» و«عصر الحريم»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/22_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/22.jpg)




القاهرة - من صفاء السيد |

قال الفنان المصري نور الشريف، إنه يعيش هذه الأيام حالة من النشاط الفني، إذ يستعد لبدء تصوير مسلسله الجديد «أبناء منصور التهامي»، سيناريو وحوار مصطفى محرم، إضافة إلى تصوير «عصر الحريم»، وهو من إخراج إيناس الدغيدي والمقرر عرضهما في رمضان المقبل. وأشار الشريف إلى أنه يأمل في خلق مواسم جديدة لعرض الأعمال الدرامية طوال العام ولا يقتصر على شهر رمضان.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462863&date=10092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:29 PM
سامح حسين: تعاقدت على فيلمين وأجهّز لمسلسل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/1_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/1.jpg)



| القاهرة ـ من عماد إيهاب |

كشف الفنان المصري الشاب سامح حسين عن أنه تعاقد على بطولة فيلمين جديدين بعد نجاح فيلمه «كلبي دليلي» الذي يعرض حالياً في دور السينما.
وأوضح حسين لـ «الراي» أن الفيلم الأول من إنتاج أحمد السبكي، بينما تنتج الفيلم الثاني شركة «دولار» للإنتاج الفني، وهو من تأليف لؤي السيد وإخراج معتز التوني. إلا أن سامح تحفظ في الحديث عن تفاصيل الفيلمين إلى حين تحديد موعد التصوير، وسيحصل في كل فيلم منهما على مليون جنيه.
وقال إنه يعقد حالياً جلسات عمل مع المؤلف محسن رزق، للوقوف على تفاصيل مسلسل تلفزيوني رمضاني جديد بعد نجاحهما في مسلسل «حاميها وحراميها» الذي عرض في شهر رمضان الماضي.
المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=462864&date=10092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:30 PM
نشوة الرويني: أبوظبي تستضيف اجتماع لجنة جوائز الإيمي
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/9c3a72a3-3aba-45b8-bcab-c961f42ef5ce_mainNew.jpg

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي في الثاني عشر من سبتمبر الجاري فعاليات دورة جوائز إيمي الدولية بالنيابة عن الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، وتتناول دورة هذا العام الأعمال المشاركة من دول أميركا اللاتينية في فئة برامج السيناريو الحر وفئة أفضل ممثلة، وتتضمن الفعالية اجتماع للجان التحكيم لتقييم الأعمال المشاركة، وصرحت الإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا- الجهة الراعية والمنظمة للحدث- أن هذا الاجتماع والذي يُعقد للمرة الرابعة على التوالي في أبوظبي، يؤكد على نجاح الشركة في استضافة اللجنة بالأعوام الماضية حيث أقيمت الدورة الأولى عام 2010 في فئتي الدراما والبرامج الإخبارية وفي عام 2011 في فئتي الدراما والأفلام الوثائقية.. وفي العام الماضي قمنا بتوجيه الدعوة لعدد خمسة عشر من صناع الإعلام والممثلين ومخرجي الأفلام من الإمارات، والدول العربية والأوروبية للمشاركة في تقييم الأعمال الوثائقية المشاركة من دول أميركا اللاتينية.

وأضافت «الرويني»، في دورة هذا العام سنقوم بتوجيه الدعوة لعشرين محكماً لتقييم هذه الأعمال، مع حرصنا على تنوعها من الإمارات ومختلف دول العالم لاتاحة لفرصة لهم للتعرف على طبيعة تنفيذ وانتاج البرامج التلفزيونية من دول أميركا اللاتينية وبالتالي تبادل الخبرات بين صناع هذه البرامج وبين نظرائهم من الإمارات والدول العربية بما يعود بالفائدة في تطوير المحتوى التلفزيوني إضافة إلى الاستفادة من الكفاءات الفنية المتوفرة لدى جهة مرموقة مثل الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية والتي تشارك بالاجتماع .. مشيرة إلى قوة المنتج التلفزيوني من دول أميركا اللاتينية.

وقالت: نحرص دائماً على وضع العاصمة أبوظبي على خريطة الأحداث الثقافية والفنية العالمية، حيث يوصف هذا المحفل بأنه من أكثر الاجتماعات أهمية في الوسط الفني وتهتم به جميع وسائل الإعلام من مختلف دول العالم، ومنذ الدورة الأولى أكدنا على أهمية وجود أبوظبي كمحطة رئيسة في فعاليات دورة جوائز إيمي الدولية، وبالفعل باتت المدينة الوحيدة التي تحتضن هذا الاجتماع بمنطقة الشرق الأوسط، لقناعتنا بأن الحدث يخلق أجواء للمنافسة عند الشباب العرب في مجال الانتاج والاخراج، كما أن الأكاديمية وجدت ترحيباً كبيراً من أبوظبي والتي تعد في نظرهم أرضاً خصبة تتيح التعرف على شكل من أشكال التطور في الانتاج التلفزيوني والسينمائي. الجدير بالذكر أن الإعلامية نشوة الرويني أحد أعضاء الأكاديمية منذ عام 2009، وتُمنح هذه العضوية لأهم صناع الإعلام في العالم عن طريق الترشيح المباشر وموافقة الأغلبية من أعضاء الأكاديمية... وتعد الأخيرة واحدة من أهم المنظمات والهيئات المعتمدة دولياً من الجهات المعنية بصناعة التليفزيون، وتأسست في عام 1969، وتضم أعضاء من نحو 50 بلداً وأكثر من 500 شركة عالمية، في جميع قطاعات صناعة التليفزيون، والإعلام الرقمي، وتضم صُناع الإعلام والترفيه الذين يجتمعون لتبادل الأفكار ومناقشة القضايا المشتركة وتعزيز استراتيجيات جديدة للتنمية المستقبلية لنوعية البرامج التلفزيونية العالمية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409796&date=10092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:31 PM
سيرين عبدالنور: أتعاطف مع روبي ونايا
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/6c646e3e-43f5-4f7a-b9f4-a3800079c769_mainNew.jpg

في مقارنة بين مسلسليها «روبي» و«لعبة موت» وردا على سؤال «مع من تتعاطفين أكثر كمشاهدة، روبي أم نايا؟»، قالت سيرين عبدالنور «أتعاطف مع الاثنتين، ولو أنني لا أعتقد بقضيتهما لما أديت الدورين».

وأضافت: «هناك من تعاطف مع روبي ومن كرهها، ومن تعاطف مع نايا وطالبها بان تصمد.انقسم المجتمع في نظرته الى روبي ونايا بين التعاطف واللوم. قد يكون البعض اعتبر ان ما وصلت اليه نايا هو بسببها وان العنف مسألة عائلية لا يجدر البوح بها تماماً كالشكاوى التي تتقدم بها نساء فيقابلن بطلب العودة الى بيت الزوج حتى لو لجأن إلى أهلهن.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409795&date=10092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:32 PM
أريام.. تطرح «لا حول» على «زهرة الخليج»
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/9a027cd4-d17c-47a5-a42f-0d02da2b7874_mainNew.jpg
تتواصل الفنانة اريام في تصريح برنامج «زهرة الخليج» بموسمه السابع وايضا تتأهب خلال هذه الايام بإصدار اغنية جديدة تحمل اسم «لا حول».
وصرحت أريام قائلة: لعل مشاركتي في تصريح «زهرة الخليج» قد ترك انطباعا وردود أفعال جميلة ورائعة لأن هذه ليست تجربتي الأولى في التقديم فقد سبق أن قدمت برنامج الشعر «جواهر» على قناة سما دبي وكنت أستضيف فيه شعراء النخبة بمنطقة الخليج وايضا قدمت برنامج المواهب «نجوم الخليج» على شبكة قنوات نجوم.
وأما عن الأغنية قالت: أغنية «لا حول» من كلمات الشاعرة القمرة وألحان فايز السعيد وتوزيع حسام كمال وسوف تطرح قريبا بعد أن استلمها من الموزع الموسيقي وأطرحها للجمهور، وأخص الأغنية في برنامج «زهرة الخليج» وأغنيها على مسرحه كنوع من الاعلان عن طرحها للجمهور.
المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409793&date=10092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:33 PM
الاعتداء على عبير صبري في السويد
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/10/409791_p2304090913_mainNew.jpg
تعرض الوفد المصري المشارك في «مهرجان مالمو للأفلام العربية» في جنوب السويد، للاعتداء على يد مجموعة من المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي. وحاول المعتدون منع الوفد من دخول حفل افتتاح المهرجان. وتعتبر عبير صبري من أكثر الفنانين الذين تعرضوا للاعتداء، إذ لحق بها عدد من الأشخاص وسبوها وفق ما أكد المخرج الشاب أمير رمسيس المشارك ضمن الوفد المصري. وعلى الفور، قامت عبير صبري بالاتصال بالسفير المصري في السويد للاستغاثة به بعد الاعتداء الذي تعرضت له وتهديدها بالإيذاء. ويشارك عدد من الفنانين المصريين في المهرجان منهم، حسب موقع «أنا زهرة»، هشام عبدالحميد، ولبلبة، وعبير صبري، والمخرج أمير رمسيس، وعبدالجليل حسن، ومدير مكتب «الشركة العربية للإنتاج والتوزيع»، واضطر هؤلاء للدخول من الأبواب الخلفية لحضور حفل الافتتاح بعد الهجوم عليهم بألفاظ نابية وإشارات بذيئة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409791&date=10092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:35 PM
فايز المالكي يتنازل عن حسابه بـ «تويتر» ويهديه لجمعية خيرية


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407882-112709.jpg
كشف الفنان فايز المالكي عن تبرعه بحسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لصالح إحدى الجمعيات الخيرية الخادمة للإنسانية ـ كما وصف ـ مطالبا جميع متابعيه بالصفح عنه إن كان قد ضايق أحدهم أو بعضهم دون أن يدري.

وقال المالكي في تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع «تويتر»: «قريبا حسابي سيصبح لصالح جمعية خيرية تخدم الإنسانية». وتابع: «أستودعكم الله، أتمنى أي شخص زعلته أو ضايقته أن يسامحني، دمتم بألف خير»، واعدا بالكشف قريبا، عن اسم الجمعية وإسهاماتها في خدمة المجتمع.
الجدير بالذكر أن المالكي يعد من أكثر السعوديين متابعة على موقع «تويتر»، حيث يبلغ عدد متابعيه نحو مليوني متابع.
المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407882/10-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:37 PM
صورة: فاكهة أحلام تٌحير جمهورها


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407875-019.jpg
استمراراً لاهتمام المطربة الإماراتية أحلام بالطعام، سواء من خلال تناوله أو طهيه عبر صور تنشرها على حساباتها عبر تويتر أو الفيس بوك قامت هذه المرة بنشر صورة فاكهة غريبة حيرت الجمهور.

أحلام غردت على تويتر قائلة :« من بيتنا حياكم تفضلوا معي بابايا مفيدة للكلسترول والدم ومثل العسل طعمها ممكن تزرعونها في بيوتكم نحن زارعينها».

ويبدو أن البابايا حيرت الكثيرين البعض حيث أكد أنها نوع من الفطر، وآخرون قالوا أنها فاكهة استوائية وبعضهم قالوا أنها قرع، ولكن أحلام لم تخرج لتجيبهم.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407875/10-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:39 PM
صورة: فاطمة عبد الرحيم تشتري حقيبة المدرسة لابنها نوح


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407863-osdbdrv1.jpg


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407863-xwascwrs.jpg


يبدو أن الفنانة البحرينية فاطمة عبد الرحيم، مشغولة بشراء مستلزمات المدرسة الخاصة بابنها الوحيد نوح.

فاطمة نشرت صورة لها على صفحتها بتويتر وهي تتسوق في أحد المحلات الخاصة باحتياجات المدارس وحاولت أن تشارك الجمهور في اختيار أفضل حقيبة ، وعلقت قائلة :« العودة للمدارس».

الفنانة البحرينية رغم انشغالها بهذه الفترة إلا أنها بدت متألقة وجذابة ، حيث ارتدت تي شيرت أسود عليه جمجمة وكذلك بنطلون يحمل نفس الرسم.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407863/10-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:40 PM
يشارك بمسرحية «درب السلامة» في حفل افتتاح المهرجان المسرحي لشباب الخليج العاشر

علي العلي لـ «الأنباء»: بعد عشر سنوات رجعت لـ «العصابة» مرة ثانية


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/407881-112628.jpg





لأول مرة في الفرق الأهلية المسرح «الشعبي» يجهز لمسلسل درامي من ثلاثين حلقة لعرضه على القنوات الفضائية
وفرت «أبلكيشن» على أجهزة الآيفون خاصا بي ويحمل اسم «علي العلي» يضم جميع الأخبار التي تنشر عني وزوايا أخرى متنوعة


عبدالحميد الخطيب
في ظاهرة هي الاولى بين العاملين في الوسط الفني، كشف المخرج الشاب علي العلي عن توفيره لـ «أبلكيشن» على أجهزة الآيفون خاص به ويحمل اسم «علي العلي» يضم صوره وتغريداته وفيديوهات وجميع الاخبار التي تنشر عنه وزوايا اخرى متنوعة، وفي هذا الصدد قال: نحن الآن في عصر التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت أساسية في حياتنا، ومن هذا المنطلق نفذت فكرة توفير «أبلكيشن» يضم كل الامور الخاصة بي وبأعمالي الفنية، ليتاح لمن يريد ان يتواصل معي أو يتتبع اخباري ان يجدني بسهولة وفي اي وقت، مشددا على أن قيامه بهذه الخطوة ليس غرورا كما قال البعض ولكنه مواكبة للتطور المحيط بنا في كل مكان، معبرا عن سعادته بانضمام عدد كبير من الجمهور للـ «ابلكيشن» ومنهم من الكويت والامارات والسعودية وعمان وغيرها من البلدان.
وعن جديده قال العلي في تصريح لـ «الأنباء»: بعد عشر سنوات «العصابة» رجعت مرة ثانية وسأعود مع الفريق الذهبي للتمثيل، حيث أجهز أنا وزملائي محمد الحملي وحمد العماني وصادق بهبهاني وحسين المهنا وميثم بدر وعبدالله الخضر وناصر الدوب وابراهيم الشيخلي وهنادي الكندري، لحفل افتتاح المهرجان المسرحي لشباب الخليج العربي العاشر الذي تستضيفه الكويت في الفترة من 16 الى 25 الجاري، وفيه سأعود الى الخشبة ممثلا في مسرحية تحمل اسم «درب السلامة» من تأليف وإخراج عبدالله البدر، وتدور فكرتها حول فريق مسرحي خليجي يركب طائرة ويتجه الى مكان ما من أجل المشاركة في مهرجان مسرحي كبير لكن تحدث لهذا الفريق العديد من المفاجآت التي يتم من خلالها طرح هموم الفنانين الخليجيين الشباب بشكل راق، لافتا الى انه يلعب في المسرحية دور المخرج وان السينغرافيا ستكون لأحمد البناي.
وبسؤاله عن المسرح الشعبي وأهم خطوات الفرقة المستقبلية خاصة انه عضو في مجلس الادارة، رد العلي: لقد حقق «الشعبي» العديد من الانجازات الفترة الاخيرة ومنها حصده لجائزة في مهرجان الطفل الذي اقيم مؤخرا، كما نستعد الآن للمسرح المحلي المقبل، حيث ان مجلس الادارة في مرحلة اختيار العمل المناسب من جملة نصوص معروضة عليه لاختيار افضلها والشروع في تنفيذه، هذا بالاضافة الى اهتمام مجلس الادارة بعمل ورشات فنية مختلفة، حيث عقدنا ورشة لإعداد الممثل لمدة أربعة شهور وأخرجت مجموعة متميزة من المواهب، كما قدمنا ورشة لفن الاضاءة واستخدام الاجهزة الحديثة في هذا المجال واستفاد منها كل من شارك فيها، ولدينا العديد من الخطط التي سترى النور قريبا ومنها ولأول مرة في الفرق الاهلية التجهيز لمسلسل درامي من ثلاثين حلقة لعرضه على القنوات الفضائية.
وتابع المخرج الشاب: شعارنا في المسرح الشعبي اننا لسنا فرقة مسرحية ولكننا حركة فنية متكاملة، لذلك منذ اول يوم تسلمنا فيه مجلس الادارة حددنا أهدافنا واستقطبنا اسماء لها وزن لتكون أعضاء عندنا مثل طارق العلي، خالد أمين، يعقوب عبدالله، مرام، هند البلوشي، بشار الشطي، وغيرهم من النجوم المعروفين، مكملا: نحن نعمل بروح الفريق وانتظروا الكثير من المفاجآت في القادم من الأيام.





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/407881/10-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:41 PM
برنامج جديد لزينب وكاظم عبر أثير محطة الغناء العربي
«غناوي المحطة» يعيد للمستمعين ذكرياتهم مع أغنيات من الزمن الجميل



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309925_e.png



كتبت آلاء الوزان:

عاد البرنامج الإذاعي اليومي «غناوي المحطة» في الدورة البرامجية الجديدة بعد توقف اضطراري خلال الشهر الفضيل.
وعن البرنامج، صرح يوسف كاظم لـ«الوطن»: «برنامجنا جاء ليعيد التواصل مع أغاني الزمن الجميل، من خلال تلبية رغبات شريحة كبيرة من جمهور المستمعين داخل الكويت وخارجها من محبي الموسيقى العربية فضلاً عن تقديمنا لمعلومات أقدمها مع زميلتي زينب، ونتحاور مع المتصلين، ونحرص على أن تكون الأغنيات المختارة مرتبطة بذكريات خاصة لكل متصل فـ«نسولف» معهم، ونستمع لذكرياتهم الجميلة، وكذلك إهداءاتهم».
وأضاف: «غناوي المحطة» تقديم زينب خان، ويوسف كاظم، تشرف عليه مراقبة المحطة ماجدة الطخيم، إعداد ماجد المهنا وإخراج محمد حجي.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=303251&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:42 PM
نال إعجاب الجمهور في دور الشرير العصبي بـ«سرّ الهوى»
عبدالله الزيد: فيلم «تورا بورا» كان مسلسلاً ولا أعلم سر عدم عرضه حتى الآن!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309927_e.png
ننهل وما زلنا من خبرات وتاريخ نجومنا الكبار




حاورته جنان الشطي:
عبدالله الزيد ممثل موهوب يجسد أدواره بكل عمق واحساس عالي، بدايته الفعلية كانت الغناء في برنامج «نجم الخليج» العام 2006، ثم ابتعد عن الغناء، واقتحم مجال التمثيل ليبرهن عن موهبته الفنية.
شارك في أعمال فنية عديدة، وجسد شخصيات مختلفة، سواء على شاشة التلفزيون، أو في السينما، أو على خشبة المسرح، وفي رمضان الماضي جسد دور الشاب الشرير العصبي، فصدقه الناس ونال اشادة الجمهور.. «الوطن» التقته، وأجرت معه هذا الحوار:
< سمعنا عن مسلسل «تورا بورا» ولكنه لم ير النور حتى الآن.. لماذا؟
- المسلسل تقطع منه الفيلم ولكنه جاهز من فترة وانتهي تصويره ويُسْأل عنه منتج ومخرج العمل وليد العوضي، وكان من المفترض ان يعرض 15 حلقة، في كل أسبوع حلقة واحدة، مدتها ساعة كاملة.

إشادة

< وكيف كانت ردود أفعال الجمهور تجاه دورك الذي قدمته خلال رمضان الماضي بمسلسل «سر الهوى»؟
- ردود الأفعال حلوة جدا، والناس صدقتني اني شرير وعصبي «وايد» ووصلتني ردود الأفعال على حساباتي على «تويتر» و«انستغرام» وأشادت بأدائي وسعدت بذلك لأني «وايد» تعبت بالدور.
< ما الدور الذي تطمح له؟
- الشخصيات المركَّبة، لانها تبرز الموهبة المتجذرة في الممثل وتظهر إمكانياته، وهو ميزان دقيق اما ان يبرز به الممثل أو يفشل لانه تحد لابراز القدرات الادائية في فن التعبير التمثيلي.
< شاركت بمسرح الصغار.. لكن ما شفناك بمسرح الكبار حتى الآن.
- أنا أحب الأطفال، وأشعر بالسعادة اذا شفت ابتسامة طفل، وقد تعلمت من المسرح الاكاديمي، كيف أرضي الجمهور، وأرضي نفسي بالوقت ذاته، وفي مسرح الكبار يريدونني «كوميدي» وبالفعل أنا كذلك بالواقع، بس ما شوف نفسي «كوميدي» بمسرح الكبار.

بساط

< هل تعتقد ان جيل الشباب من الممثلين قادر على سحب البساط من تحت أقدام الكبار؟
- ما في شيء اسمه سحب البساط من الكبار، فالكويت ستظل «هوليوود الخليج» بكل أجيالها، سواء على مستوى المسرح أو الدراما، وبالنهاية نحن نتوارث تاريخهم العظيم، ونحاول ان نبني عليه، فهم أساتذتنا الذين تربينا على أياديهم، واستفدنا - ومازلنا وسنظل - ننهل من خبراتهم وتجاربهم الكثير.
< قدمت العام الماضي فلاشاً اعلانياً بعنوان «الكويت عطاء».. شنو فكرته؟
- الفلاش هدفه سياسي، رسالة موجهة للشباب، فكرتها ان بلادنا «ذهب» ولابد ان نرفع رأسها بالانجازات، من اخراج عبدالرحمن الغربللي، وقد تم تصويره وعرضه مع ذكرى الغزو، وكان مع الفنان خالد البريكي.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=303253&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:44 PM
شيرين تنتهي من تسجيل "شكرا يا شهم"


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/9/download%20%281%291.jpg

تستكمل النجمة شيرين عبد الوهاب تسجيل أغاني ألبومها الجديد، المقرر طرحه في نهاية العام الجاري.
أكد الملحن الشاب محمد يحيى أنه يتعاون مع شيرين في الألبوم الجديد من خلال أغنية واحدة، تم تسجيلها منذ أيام".

وأوضح يحيى أن الأغنية تحمل اسم "شكرا يا شهم"، وهي من كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر ومن توزيع الموزع الموسيقي توما.
شيرين تستعد لطرح ألبوم مع نهاية العام الجاري، وهو الأول لشيرين عبد الوهاب مع شركة "نجوم ريكوردز"، التي انضمت لها مؤخرا.
وتتعاون شيرين في الألبوم حتى الآن مع الشعراء أيمن بهجت قمر وإبراهيم موسى ومحمد الغنيمي وعبد العزيز عمار، والملحنين محمد يحيى ومصطفى عوض، والموزعين توما ومحمد مصطفى.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53599)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:45 PM
علي عبد الستار يُفكر بطرح ألبومه الجديد مجاناً



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/9/1378750607_2013-09-09_00137.jpg

قال الفنان القطري علي عبد الستار إنه "لا يفكر أبداً في العائد المادي من أي عمل يقدمه، والأهم عنده هو التواصل مع الجمهور، وإنتهى من تسجيل أغاني ألبومه الجديد "أسفار علي عبد الستار 2013"، المقرر طرحه في عيد الأضحى".

وأكد أنه "إختار هذا الاسم، بسبب زيارته لمعظم الدول العربية وأخذ من كل دولة أغنية، وحاول أن يكون منوع من حيث الألوان واللهجات، ويفكر في أن يكون الألبوم مجاناً في الأسواق، ولكنه سيناقش هذا الموضوع حالياً مع الشركة الموزعة".

يُذكر أن الألبوم يضم 13 أغنية جديدة تعاون فيه مع فهد الرويضان من الكويت كلمة ولحناً في أغنية "الغالي للغالي"، ومع عصام كاريكا من مصر في أغنية "عيونك قوية"، كما يقدم فن الراي من تونس والمغرب والجزائر، بالإضافة إلى أغان قطرية، كذلك لديه ديو لأغنية إسبانية تحمل اسم "همست إسمك" وشاركته غناءها مطربة كوبية.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53658)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:46 PM
هاني شاكر سيُقدم أغنية وطنية مع مصطفى كامل

http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/9/1326820829_hani_shaker.JPG

بعد أن رفض المشاركة في أوبريت "تسلم الأيادي"، أكد الممثل المصري هاني شاكر أنه "سيقدم أغنية وطنية مع الفنان مصطفى كامل عن ثورة "30 يونيو"، ليعبر عن إحساسه تجاه ما يحدث في مصر".

وقال: "أسعى جاهداً لتقديم عمل فني يليق بما حدث في مصر في "30 يونيو"، فما حدث كان معجزة من الله بكل المقاييس، إنجاز لم يحدث في تاريخ البشرية بخروج هذا الحشد الكبير للتعبير عن رأيه".

كما تمنى شاكر أن "يعبّر الدستور الجديد عن إرادة الشعب بكل طوائفه، وألا يخلط الدين بالسياسة".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53660)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:47 PM
ميريام فارس : هكذا أتجنب الوقوع في فخ التقليد !



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/10/photo%20Myriam%20Fares%20Album-%20zawaj%20Actress%201%20%281%29.jpg

أعلنت الفنانة ميريام فارس انه ليس من السهل اختيار "اللوك" المتجدد مشيرةً إلى ان الصعوبة تكمن ايضاً بايجاد فريق متجانس ومتفاهم وفي الوقت نفسه يفهمها ويتحمل طبعها الدقيق والصعب، كما قالت .
وقالت فارس :" الإدارة الفنية التي تعنى باللوك مهمة للفنان، ففي بعض الأحيان تطل فنانة أزياؤها جميلة لكن حديثها رتيب، كما تطل فنانة حديثها شيق لكن مظهرها ضعيف. التوازن بين الحديث الشيق والمظهر الأنيق مهمة صعبة لكنني أستمتع بها".
أما عن الشق المتعلق بالوقوع في فخ التقليد، فقالت فارس :" كفريق فني نجري أبحاثاً شاملة عن اللوك الذي نختاره لنتأكد من أنه غير وارد لدى فنانة أخرى حرصاً على أن أكون بعيدة عن غيري في المظهر ولهذا السبب "لوكاتي" موقعة باسمي".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53707)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:50 PM
منة شلبي: الجمهور هو المستهدف.. ولا أشعر بضيق من النقد



http://www.alsabahpress.com/media/cache/b5/5c/b55c9876bff40d062b94bda5efcf17b3.jpg


كدت الممثلة المصرية منة شلبي أن الجمهور هو المستهدف الرئيسي بالنسبة لها، وطوال الوقت تحب أن تصل إليه بشكل مختلف وبطريقة جديدة «إذا ابتعد عني، فبالتأكيد سيكون هناك مشكلة في العمل الفني الذي أقدمه».
وعند سؤالها عن مدى إهتمامها برأي النقاد، قالت شلبي خلال حديث صحافي «فأنا أحترمهم وأحرص على متابعة كتاباتهم لأنني بالفعل أستفيد كثيراً من توجيهاتهم. وكل ما يكتب عني يجب أن أقرأه إذا أردت أن أنجح، فهذه وظيفة النقاد. كما أنني لم أشعر على الإطلاق بضيق عندما تعرضت للنقد».
ومن جهة أخرى، فلفتت منة شلبي أنها راضية من المكانة التي وصلت إليها، كما أنها غير مهتمة بالشهرة والنجومية، «فأنا سعيدة جداً بحب الناس لي ومناقشاتهم في الشارع وفي أي مكان أوجد فيه، لأن هذه بالنسبة لي هي النجومية الحقيقية والفنان بدون حب الجمهور لا يساوي شيئاً.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-10/13608/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:51 PM
علي الحجار: لم أنزعج من هجوم «الجزيرة» والإخوان على أغنيتي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/00/ed/00edcf3f9c595cde1fe16974e6e4c031.jpg




على الرغم من ان الفنان علي الحجار يعد من الفنانين الذين شاركوا في ثورة 25 يناير منذ بدايتها وانشغل بالسياسة من خلال أغانيه التي قدمها خلال الفترة الماضية وأشهرها «ضحكة المساجين»، لكنه بات عرضة للنقد بعدما حصدت أغنيته الاخيرة «إحنا شعب وانتو شعب» ردود فعل متباينة وأراء حادة.
تزامن الهجوم مع بدء قناة «الجزيرة» بعرض الأغنية منذ أيام وانتقادها اللاذع لها، فيما جاءت مواقع التواصل الاجتماعي لتزيده وتشعله بردود فعل متباينة، علماً بأن الحجار طرح الأغنية على «يوتيوب» منذ بداية شهر يوليو الماضي.
والمثير للجدل في الأغنية، اعتبار جماعة الأخوان المسلمين في مصر، شعب آخر، ما يزيد من انقسام المصريين، وإشارتها بشكل واضح إلى الجماعة وتحميلها المسؤولية في عمليات العنف التي شهدتها مصر أخيراً.
وانقسمت الآراء حول الاغنية ما بين مؤيد يرى أن ما ذكر فيها حقيقة ويعبر عن جماعة الاخوان المسلمين، والبعض الآخر يرى انها ضمت مبالغات عديدة ولا تناسب الظروف الحالية معتبرين أنها اغنية محرضة تزيد الشقاق بين المصريين.
إلى ذلك، قال الفنان علي الحجار لـ»إيلاف» أن أحد اسباب انتشار الاغنية في هذا التوقيت هو بثها عبر بعض المحطات الفضائية بعدما اعتذروا عن ذلك في البداية، وأشار إلى أنه سجل الأغنية منذ فترة لكن كل جملة بها ثبتت صحتها وهو ما يجعله يشعر بالفخر.
وأضاف أنه لم ينزعج من الهجوم عليه من قبل انصار الاخوان وبعض من استمعوا للاغنية، مشيراً إلى أن الاخوان هم من حاولوا التفريق بين المصريين الى اخواني وغير اخواني، وظهر ذلك بشكل صريح وواضح اكثر من مرة من خلال تصريحات قياداتهم.
وأوضح انه لم يعد يهتم بالهجوم الذي تشنه قناة «الجزيرة» عليه، لأن الجميع عرف هوية القناة ودورها في مساعدة الأخوان، ولفت إلى ان الاغنية تعبر عن عام من حكم الرئيس الأخواني محمد مرسي المعزول حاول فيه التفرقة بين جماعته التي تمثل اقلية وغالبية الشارع المصري.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-10/13609/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:52 PM
جمال سليمان: أي ضربة .. سيتلقاها الشعب السوري وليست السلطة


http://www.alsabahpress.com/media/cache/15/cb/15cba0968cc3853a094f5f8a537b24a9.jpg


فض الممثل السوري المعارض جمال سليمان توجيه أي ضربة عسكرية إلى سوريا معتبرا ذلك لو تم سيكون ضربة موجعة سيتلقاها الشعب السوري وليست السلطة في البلاد.
وقال سليمان المستقيل قبل أسابيع من عضوية الائتلاف المعارض في تصريح لموقع «النشرة» أنه يقف ضد توجيه أي ضربة، مشددا على ضرورة قيام الأمم المتحدة بتقديم الدعم للسوريين من خلال العمل على وقف واشنطن عند حدها في هذه المسألة.
وتابع سليمان الذي اتخذ مواقف معارضة للنظام منذ بدء الأحداث في سوريا أنه يقف مع جموع السوريين في هذه المأساة، مشيرا إلى أنه عندما يصل الوطن إلى مرحلة التدخل العسكري الخارجي لا يعود هناك حديث عن موال ومعارض بل عن وطني وغير وطني.. مشيرا إلى أنه يعتبر كل من يطالب بالتدخل وتوجيه الضربة بأنه خائن كائنا من كان.
وحول الائتلاف المعارض المطالب بالتدخل والذي كان عضوا فيه قبل فترة قال:» أنا الآن لست عضوا في الائتلاف.. كل من يطالب بتدخل عسكري هو غير وطني بالمطلق».
وعن فرص اقتراب تسوية تنهي الصراع على خلفية التهديد الأمريكي قال: «التسوية يجب أن تنطلق من الداخل من عقلاء السلطة والمعارضة معا.. آمل أن نرى ذلك قريبا لنجنب البلاد المهلكة».
يشار إلى أن جمال سليمان أكثر فنان سوري نشط سياسيا في الأحداث السورية، وكان عضوا في منبر الوحدة الوطنية في العام 2011 برئاسة والد زوجته محمد سلمان وزير الإعلام الأسبق، قبل أن ينفك عقد المنبر، لينضم جمال إلى الائتلاف المعارض قبل أشهر ومن ثم يستقيل لاحقا.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-10/13611/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:56 PM
شيرين عبد الوهاب: «روتانا» لم تضف لي شيئاً


http://www.alsabahpress.com/media/cache/3c/a2/3ca2ad600cc363abb56ca1ddfb3b4895.jpg



فت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب خلال لقائها مع الاعلامية وفاء الكيلاني ضمن برنامجها «قصر الكلام» ان يكون الفنان المعتزل فضل شاكر قد طلب منها ان تترك الفن وانها اتصلت به مؤخرا لتطمئن عليه مؤكدة له قلقها الشديد عليه، واكدت ايضا ان فضل شاكر لم يقتل احد وليس لديه القدرة على قتل نملة، متمنية ان يصحح شاكر كل ما قيل عنه في وسائل الاعلام في الفترة الاخيرة.
وحول انفصالها عن شركة روتانا، أكدت شيرين أن روتانا لم تضف لها شياً، لكنها زادت قائمة النجوم المحسوبة على شركة روتانا، وأنها أختلفت مع الأشخاص القائمين على الشركة، وشعرت بأن تواجدها فيها كان قرار غير مميز بالنسبة لها.
اما حول تعاقدها مع شركة «نجوم ريكوردز» أوضحت عبد الوهاب أن السبب نابع من اهتمامها بضرورة أن يعود المُنتج المصري للمنافسة مرة أخرى على الساحة الفنية.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-10/13612/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 01:59 PM
زهير رمضان يمارس التشبيح: المال الخليجي فاسد

http://www.al-jazirah.com/2013/20130910/at_249_1.jpg
الجزيرة - فن:


كشف الممثل السوري زهير رمضان قناعه مؤخراً ليمارس دوراً لا يقل أهمية عن دور الذين يقتلون الأبرياء في سوريا، باتهامه المال الخليجي في الدراما والإعلام العربي بـ (الفاسد)، ضارباً بعرض الحائط علاقته بزملائه الممثلين السوريين الذين كان لهم وجهة نظر ضد نظام بشار الأسد، ونزع عنهم (بلا استثناء) عباءة الوطنية، وكانت شائعات قد سرت قبل فترة تفيد بهروب زهير رمضان إلى الأردن، وتنكره في صفة بائع حلويات، وهو ما نفاه رمضان.


وكال رمضان التهم زرافات ووحدانا على الذين مثّلوا خارج سوريا خلال الفترة الماضية، أو الذين صوّروا أعمالهم الرمضانية خارج حدود وطنه، واتهمهم بملاحقة المال الخليجي الذي كرر مراراً وتكرارا نعته بـ (الفاسد).


زهير رمضان احتضنه قبل نحو عامين وقبلها المال الخليجي الذي بات اليوم (فاسداً) في نظره، وهو الذي طالما أشاد به في حركة النهضة الفنية والثقافية والإعلامية، لكنه اليوم بات منظّراً للنظام السوري عبر القناة الإخبارية السورية التي ظهر على شاشتها منذ عدة ليال ليوزّع شهادات الوطنية على هذا وذاك بكل صفاقة وكذب ودجل مثلما يفعل الإعلام السوري التعيس.



المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130910/at3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:00 PM
نجوم مصر: شكراً للسعودية ملكاً وحكومة وشعباً
http://www.al-jazirah.com/2013/20130910/at_242_1.jpg
القاهرة - يحيى أحمد:


أجمع نجوم الفن المصري علي أهمية القرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية بمساندة موقف مصر في التصدي للإرهاب الذي مارسته جماعة الإخوان علي الشعب المصري قبل وعقب فض اعتصامي رابعة والنهضة وأعرب نجوم مصر عن امتنانهم لموقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وكلمته البليغة التي أدلى بها عقب الأحداث التي شهدتها المدن المصرية وكانت بمثابة تحصين للموقف المصري وحثت شعوب العالم علي تغيير الصورة التي سعت جماعة الإخوان إلى توصيلها للغرب عبر وسائل الإعلام الدولية عن مصر.


البداية من زعيم الفن العربي الفنان عادل إمام الذي تقدم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين علي موقفه وقراره الذي عدل موازين القوي تجاه الأزمة المصرية وأظهر للعالم كله أن العرب يمثلون قوة لا يستهان بها وأن قطع المعونات التي يقدمها الغرب، لن تثنينا عن إرادتنا وحريتنا في تقرير مصيرنا وأن المساندة السعودية كانت حائط صد ضد تدويل الأزمة والتي سعي الإخوان بشتى الطرق إليها بتزييف الحقائق وتوصيل صورة مسيئة عن الأوضاع في مصر، وأضاف إمام أن الفترة التي نمر بها حرجة، ويجب على الشعب والسلطة الجديدة الخروج منها بأقل الخسائر، خاصة أننا أمام عناصر مسلحة لها أجندات تريد تطبيقها وتابع: لا نريد مزيدا من إراقة الدماء، وأرفض وأدين بشدة الإرهاب الذي تمارسه عناصر الجماعة لغرض متدنٍ هو إثارة الفتن، لأن هذا معناه الجهل وبعدهم عن تركيبة الشعب المصري الذي أبهر العالم في «30 يونيو»، ولإيصال رسالة قوية للعالم بعدم العبث في هذه المنطقة مرة أخرى، واختتم إمام حديثه قائلاً: الديمقراطية ليست سهلة، وثمنها غال، وأتوقع ألا تطول فترة الانتقال، وستبدأ مصر عهد نهضة جديدة.


من جانبه أكد الفنان نور الشريف أنه يحيي المملكة وملكها وحكومتها وشعبها العربي الأصيل في موقفها الداعم لمصر في حربها ضد التطرف والإرهاب، وقال نور الشريف إن خادم الحرمين الشريفين زعيم عربي من طراز فريد، أرسى دعائم الأمن والاستقرار في بلد الحرمين، وجعل منها نموذجًا يُحتذى، ودعني أقول إن كلمة الملك عبد الله جاءت في توقيتها دون حسابات سياسية أو غيرها، بل نظرت لمصلحة مصر في المقام الأول، ودائما مبادرات الملك عبد الله تتسم بنبل المقاصد وتلقى دومًا ترحيبًا واسعًا لأنها خرجت من القلب فتلقفتها قلوب المصريين بالحب والترحاب، من رجل له مكانته في قلب كل مصري وعربي ومسلم.


فيما أشادت الفنانة إلهام شاهين بدور السعودية في مساندتها لمصر معنويًا وماديًا في هذا التوقيت الحرج، كما أشادت بدور الإمارات بعد تهديدها بسحب استثماراتها من تركيا، ووجهت التحية إلى كل من دول المغرب، والأردن، والبحرين، والعراق، والكويت، مشددة على أن أمريكا لن تفلح في الوصول إلى غرضها السياسي، مبررة ذلك بأن قوة الشعب المصري وإصراره أقوى من أسلحة العالم، وأوضحت شاهين أنها لا تفكر في الانتقام من جماعة الإخوان بسبب الإهانات التي تعرضت لها من بعض أعضائها، والتي تضمنت سبا وقذفا في أخلاقها، مبررة ذلك بأنها لا تشخصن القضايا العامة، معتبرة أن الإخوان جماعة إرهابية فاشلة، أخطأت في حق كل المصريين وليس في حقها فقط، لافتة إلى أن الإخوان حاولت من قبل تشويه صورة الكاتب نجيب محفوظ، والفنان عادل إمام وأضافت: المصريون أجمعوا على أن الإخوان جماعة تكره مصر وشعبها، ونشروا الإرهاب، وحاولوا العبث وتقسيم البلد، وخربوا مؤسسات الدولة، لذلك جاء قرارنا كمثقفين بضرورة الوقوف يدًا واحدة لتطهير مصر، ونساند جهاز الشرطة والجيش والقضاء في حدوث ذلك، واختتمت قائلة: مصر استطاعت السيطرة على الإرهاب، وستعود قريبًا بتكاتف شعبها وموقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول الخليج بلدًا للسياحة والأمن والأمان، وبلد الريادة في المنطقة رغم أنف كل حاقد.


وقال الفنان أحمد ماهر إن السعودية بلد عظيم وشعبها أصيل ولها في قلوب المصريين مكان خاص لا ينافسها فيه بلد آخر فالمصريون يعشقون المملكة ويعتبرونها بلدهم ويتمنون لها الخير والتقدم كما يتمنون ذلك لبلدهم لأنهم يعلمون أن الروابط الدينية والتاريخية واللغوية تجعل منهم بلدا واحدا، وهذا ليس من قبيل المجاملة فمواقف السعودية خاصة الملك عبد الله بن عبد العزيز تدل على قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وقد رأى العالم أجمع الملك عبد الله وهو يناصر ويدعم الشعب المصري، ويتصدى بكل قوة وصلابة لكل من يحاول زعزعة أمن مصر، وأوضح ماهر أن مواقف الملك عبد الله أعادت لنا ذكرى وقوف المملكة ضد الإرهاب بكل أشكاله وصوره على الصعيدين المحلي والدولي، ومبادرة خادم الحرمين بالوقوف مع مصر موقف بطولي غير مستغرب من رجل عروبى أصيل تمتلئ صفحات التاريخ بمواقفه المشرفة.


من جانبه أطلق الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية أوبريت بعنوان «شكراً للأمة العربية»، الذي يعتبره ردا للجميل بعد مساندة المملكة العربية السعودية وعدد كبير من الدول العربية لمصر عقب ثورة يونيو وعزل محمد مرسى وقال كامل إن أوبريت «شكراً للأمة العربية» يعتبر رسالة شكر للدول العربية التي ساندت مصر ودعمتها، وفضلت هذه المرة أن أستعين بفريق كورال كامل، واكتفيت بغناء جزء بسيط في مقدمة الأوبريت، وفضلت أيضاً تقديم الشكر لكل دولة ساندت مصر بالاسم بداية من السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن، وأضاف: يقول مطلع الأوبريت:


في وقت الشدايد والجرح اللي قايد.. بيبان الأصيل واللي منكرش الجميل.. بيبانوا الحبايب.. بيبان اللى شرب من نيلها وزار سيدنا الحسين.. واللي بجد في قلبه شايلها وفى الروح والعين.. الله على حانيينهم اللي مايتقدرش بمال.. طول عمر الأمة العربية ولادها رجال.. شكرا للسعودية ملك وجيش وشعب.


كما وجه الفنان محمد حماقي رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يشكره خلالها على موقف السعودية من الأزمة المصرية الأخيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، قال له خلالها: إن موقف خادم الحرمين من الأزمة في مصر لن ننساه جميعًا، هكذا عهدناكم دائمًا رجالا في الشدة قولا وفعلا، شكر كبير للسعودية ملكًا وشعبًا. وأضاف حماقي: لسنا نحن من أدخل مصر في هذا النفق المظلم، ولا من حول حلم الثورة إلى كابوس نعيشه الآن، من يدافع عن فكره ضد وحدة وطن هو من يفعل ذلك.


وقالت الفنانة يسرا: شكرا للمملكة قيادة وشعبا علي الموقف النبيل من الأحداث التي شهدتها مصر، وهذا ليس غريبا عن المملكة التي تساند مصر دائما في المحن والشدائد وهو تأكيد علي عمق العلاقات التي تربط المملكة بمصر، وشددت يسرا على أن موقف السعودية وضع العالم أجمع في موقف لا يحسد عليه بعد أن نجحت محاولات الإخوان لبعض الوقت في تزييف الحقيقة وتصديرها إلي العالم علي أن ثورة 30 يونيو انقلابا عسكريا.


من جانبه، أكد الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة الممثلين المصريين أنه يتقدم بكل الشكر والعرفان، لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على مواقفه المشرفة تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، ونثمن وقفة العز والشموخ التي وقفها الملك عبد الله بجانب مصر، فقد كان موقفه داعما قويا لمصر في الخارج نظرا لما يتمتع به جلالة الملك من مكانة دولية كبيرة، وهذا ليس بمستغرب على خادم الحرمين الشريفين والمصريون جميعا يعرفون ويقدرون مواقف الرجل النبيلة دائما والداعمة للإرادة الشعبية، ويعلمون أن موقف المملكة من مصر هو استمرار لتاريخ طويل من الوحدة بين الشعبين والقيادتين السعودية والمصرية.



المصدر جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130910/at1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:02 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / ثاندي نيوتن تنتظر طفلاً ثالثاً
ثاندي نيوتن تنتظر طفلاً ثالثاً




http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378721968605056200.jpg
تنتظر الممثلة البريطانية ثاندي نيوتن طفلاً ثالثاً من زوجها المخرج والمنتج أول باركر.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مدير أعمال نيوتن (40 سنة) تأكيده حملها بطفل ثالث من باركر، سينضم إلى ابنتيهما "ريبلي" (12 سنة) و"نيكو" (8 سنوات).
يشار إلى ان نيوتن تعرف بدورها في "Rogue" و"Crash"، وهي تطل الآن في فيلم Half of a Yellow Sun الجديد الذي أطلقته في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.
وقال مصدر لمجلة "يو إس ويكلي" ان نيوتن تطير فرحاً بحملها.
يذكر ان نيوتن وباركر متزوجان منذ 15 سنة.
(لوس أنجلس - يو بي آي)
المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621772/%D8%AB%D8%A7%D9%86%D8%AF%D9%8A-%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%AA%D9%86-%D8%AA%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1-%D8%B7%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%8B-%D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%8B)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:04 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / أحمد فؤاد نجم... «الصعلوك» يفوز بجائزة «الأمير»
أحمد فؤاد نجم... «الصعلوك» يفوز بجائزة «الأمير»




http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/one-ahmed.jpg
أن يفوز أحمد فؤاد نجم بجائزة {الأمير كلاوس} تلك هي المفارقة الكبيرة، في اجتماع اسم الشاعر الذي لطالما ارتبط بالصعلكة مع جائزة اسمها الأمير.
ولكن إمارة كلاوس في الجائزة ليست سلطوية ولا تنم عن سلطان أو جاه، فهذه الجائزة الرمزية تبدو أبعد ما تكون عن لقبها، فهي أدبية ثقافية بامتياز، وأن يفوز بها أحمد فؤاد نجم، تكون بذلك قد أعطت رمزية أخرى لنفسها. فهذا الشاعر الذي اشتهر بالتمرد والسخط، بقي طوال سنوات مجده اليساري مع المغني الضرير الشيخ إمام، منبوذين من وسائل الإعلام الرسمية المصرية. لم يكن مسموحاً لأغانيهما أن تبث على الشاشة أو عبر الراديو أيام السادات أو حسني مبارك. ربما كان مرحباً بهما بشكل دائم في السجن. كان الكاسيت وسيلتهما للانتشار في الوسط اليساري. قدم نجم الكلمة الساخرة والمريرة التي تقلق الأنظمة ورموزها، وقدم الشيخ أمام تلك الكلمات بصوته التجويدي وموسيقاه المتقشفة، وثمة من وصف غناءه بأنه {بلوز} لكن على العود. كان يغني بتجويد ثوري في مواجهة التجويد العاطفي لأم كلثوم، كان مغني الحانة والمتشردين واليساريين والصعاليك وكانت أم كلثوم مغنية السلطان والأمة والجماهير.
زمن الميديا

منذ رحل الشيخ إمام بقي نجم بمفرده، لم يجد مغنياً لكلمته، رحل الشيخ إمام وكان على خلاف مع شاعره الذي بدأ في مرحلة يخرج من مسار الصعلكة وإن كان يلبس ثوبها. أتى زمن الميديا والتسعينيات، ليتحول نجم من شاعر الحانة إلى نجم تلفزيوني يتسابق مقدمو برامج التوك شو على استضافته، كان همهم ليس كلمته الشعرية بل مواقفه الشعبوية والصلفة والعشوائية سواء في رأيه بالفنانات أو الراقصات أو مواقفه السياسية أو العسكر.
لم ينج نجم من موجة الاستهلاك الإعلامي في السنوات الأخيرة، لكن هذا لا يعني أنه ليس ظاهرة لها حضورها وتستحق التقدير، فقد ذكر موقع الإذاعة الهولندية {هنا أمستردام} في إطار الاحتفال بفوز نجم بجائزة الأمير كلاوس أن أعماله الشعرية تميزت بالأصالة وبالحس النقدي الساخر والمستقل، والتي شكلت بدورها إضافة مهمة لسعي المصريين المتصل إلى الحرية والعدالة الاجتماعية. وأشارت إلى أن نجم نشر أولى قصائده في خمسينيات القرن الماضي، {ولم يكف منذ ذلك الوقت عن الانتقاد الساخر والمرير للأنظمة السياسية كافة والنخب السياسية في مصر لنفاقهم وفسادهم وسوء استخدامهم للسلطة}، وذلك بـ{استخدام لغة شعبية بسيطة وقوية وحمالة لأطياف من المعاني الجادة والساخرة ونفاذة إلى قلب الحياة اليومية العادية لبسطاء المصريين.
منح نجم محبيه الأمل والعزم والثقة في المستقبل. واعتبرت الإذاعة الهولندية أنه تمكن خلال العقد الماضي من فرض موهبته وحسه الساخر على التيار الرئيس في الإعلام العربي والوصول إلى ملايين الشباب العرب الذين استلهموا أشعاره على رغم فارق العمر. ولفتت إلى أنه خاص في السبعينيات تجربة مثيرة مع المغني اليساري الشيخ إمام وقدما معاً عشرات العروض المشتركة التي وصلت إلى جمهور واسع عبر الكاسيت والقنوات غير الحكومية.
يشار إلى أن الأمير الراحل كلاوس هو والد العاهل الهولندي وليام ألكساندر. وسبق أن فاز بهذه الجائزة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش والمفكر السوري صادق جلال العظم والرسام السوداني إبراهيم الصلحي والكاتب المسرحي المصري لينين الرملي والمسرحي اللبناني ربيع مروة والكاتب السوري ياسين الحاج صالح، وعدد آخر من المبدعين العرب.
المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621773/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%81%D8%A4%D8%A7%D8%AF-%D9%86%D8%AC%D9%85...%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B 9%D9%84%D9%88%D9%83%C2%BB-%D9%8A%D9%81%D9%88%D8%B2-%D8%A8%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:07 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / «ريديك» يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
«ريديك» يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية



http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378722060185065600.jpg


تصدر فيلم الخيال العلمي «ريديك» الذي يؤدي بطولته فين ديزل شباك التذاكر في الولايات المتحدة في أسبوعه الأول في صالات السينما، مطيحا بفيلم «ذي باتلر» للمخرج لي دانييلز، بحسب الأرقام الصادرة عن شركة «اكزيبيتور ريليشنز».
وجمع «ريديك» وهو الجزء الثالث من السلسلة إيرادات بقيمة 18.6 مليون دولار منذ بدء عرضه. أما «ذي باتلر» الذي تراجع الى المرتبة الثانية فحقق ايرادات بقيمة 8.9 ملايين دولار (92 مليون دولار في غضون 4 اسابيع).
واحتل الفيلم المكسيكي «اينستراكشنز نوت اينكلودد» المرتبة الثالثة مع 8.1 ملايين دولار من الايرادات (20.3 مليون دولار في غضون أسبوعين)، وهو يحكي قصة زير نساء مكسيكي يتعرف فجأة إلى ابنته.
وتراجع الفيلم الكوميدي «وير ذي ميلرز» الذي تلعب بطولته جينيفر انيستون الى المرتبة الرابعة مع 7.9 ملايين دولار من الإيرادات (123.8 مليون دولار في غضون 4 أسابيع). وجاء فيلم الرسوم المتحركة «بلينز» في المرتبة الخامسة مع 4.3 ملايين دولار من الايرادات، تبعه في المرتبة السادسة الفيلم الوثائقي «وان دايركشون: ذي ايز اس» الذي يحكي قصة فرقة «وان دايركشون» البريطانية والذي جمع 4.1 ملايين دولار من الإيرادات.
وفي المرتبة السابعة حل فيلم «إليزيوم» الذي أخرجه الجنوب افريقي نيل بلوكامب ويلعب بطولته مات ديمون وجودي فوستر، وجمع 3.1 ملايين دولار من الايرادات (85 مليون دولار في غضون 5 أسابيع). وجاء في المرتبة الثامنة فيلم وودي آلن الأخير «بلو جازمين» الذي حقق ايرادات بقيمة 2.7 مليون دولار (25.4 مليون دولار منذ بدء عرضه).
واحتل المرتبة التاسعة فيلم «بيرسي جاكسون: سي أوف مونسترز» مع 2.5 مليون دولار (60 مليون دولار كمجموع عام)، تبعه في المرتبة العاشرة فيلم «ذي وورلدز أند» البريطاني مع 2.3 مليون دولار (21.7 مليون دولار في غضون 3 أسابيع).
(لوس أنجلس- أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621813/%C2%AB%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%83%C2%BB-%D9%8A%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:10 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / بوطيبان مخرجاً مساعداً في افتتاح وختام مهرجان الخليج
بوطيبان مخرجاً مساعداً في افتتاح وختام مهرجان الخليج



http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378720973064996100.jpg




يستعد المخرج والفنان الشاب ابراهيم بوطيبان لمشاركة فعالة في المهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الذي تستضيفه الكويت في الفترة من 14 إلى 24 من شهر سبتمبر الجاري على مسرح «الدسمة»، وسيكون بوطيبان مخرجاً مساعداً للمخرج عبدالله البدر في حفلي افتتاح وختام المهرجان.
من جانبه، أبدى بوطيبان سعادته الكبيرة في هذه التجربة لاسيما بعد الثقة التي أعطاها له البدر مؤخراً، حيث قال: «انني سعيد جداً في هذه المشاركة الفعالة في المهرجان وأتمنى أن أكون عند حسن الظن كما أني سعيد جداً في الجلوس مع الزملاء الفنانين ومقابلتهم من جديد وأشكر عبدالله البدر على إتاحة هذه الفرصة الثمينة لي ولبقية الفنانين».
من جانب آخر أكد بوطيبان أنه يحضر حالياً لدخول عالم السينما من خلال بعض المهرجانات للأفلام القصيرة، مضيفاً: «أحضر حالياً لبعض المشاركات التلفزيونية والسينمائية والمسرحية ومازلت بصدد قراءة النصوص واختيار الأفضل، فخور بالثقة التي منحت لي مؤخراً من بعض المخرجين وأتمنى أن أقدم فناً يليق بالمستوى العالي للفن الكويتي في الوقت الراهن».


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621811/%D8%A8%D9%88%D8%B7%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%AE%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%8B-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%8B-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D8%AD-%D9%88%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:12 PM
ديانا حداد تجري عملية جراحية في دبي


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2-%281%290/original/9ffd61233086ad1cc02874ed7f7a2f370b62966f/2%20%281%29.jpg
ديانا حداد

(بيروت- mbc.net) بعد أن تعرضت لوعكة صحية مفاجأة، نتيجة آلام حادة في "القولون"، أجرت "برنسيسة الغناء العربي" الفنانة ديانا حداد عملية جراحية طبية بسيطة نصحها الطبيب المعالج باجرائها في أسرع وقت، خوفاً من تفاقم الألم عليها.
مما تم تحويلها الى أحد المستشفيات العلاجية في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وإجرائها بموافقتها، حيث تخضع حالياً للعلاج المتبع بعد العملية الجراحية. وعليه يطمئن المكتب الإعلامي للفنانة ديانا حداد الجميع بأنها تتمتع بصحة جيدة بعد العملية وأنها ستخرج خلال اليومين القادمين من المستشفى حسب توصيات الطبيب المعالج الذي أكد نجاح العملية الجراحية التي أجراها في "القولون"، شاكرة كل من سأل أو اطمئن عليها من الفنانين والفنانات وأهل الصحافة والإعلام في جميع الدول العربية الى جانب جمهورها المتابع لها عبر جميع وسائل التواصل الإجتماعي.
وكانت ديانا قد إنتهت من تصوير أغنيتها الجديدة "ثالث الأعياد" على طريقة الفيديوكليب في تركيا مع المخرج فادي حداد، وكشفت عن أنّ العمل سيُعرض قريباً عبر الشاشات العربية وهي اليوم تُعدّ أغنية منفردة.


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A7-%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D9%8A-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%AF%D8%A8%D9%8A.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:14 PM
حفل سيلين ديون يتحول إلى دراما وتوقف خوفاً على الأرواح


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/158890648/original/2c640fdf986527231db99f24ba4f56d76e9ee728/158890648.jpg
سيلين ديون

(بيروت-لارا نايف-mbc.net) اضطرت النجمة سيلين ديون إلغاء حفلها الذي كانت تقيمه على مسرح لاس فيغاس احتفالا بمرور عشر سنوات على إقامتها في فندق سيزار بالاس بعد شجار دار بين الجماهير.
أفادت وسائل الإعلام الأمريكية،أنه فور صعودها على خشبة المسرح وبدئها بالغناء، بدأ عدد قليل بالوقوف ثم وجدت ان هناك أصوات غريبة تتعالى وهنا اضطرت إلى إيقاف الفرقة الموسيقية والتوقف عن الغناء، وأضافت إنها لم تستطع ان تعرف سبب الشجار ولكنه كان شجارا عنيفا اصابها بالذعر .
وفور مغادرتها للمسرح غردت لجمهورها عبر حسابها الشخصي بتويتر"كان حفليا دراميا اضطررت لإيقافة خوفا على أرواح جمهوري"


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/entertainment/articles/%D8%AD%D9%81%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%86--%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D9%88%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%AE%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%8B-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%AD.html#co mment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:14 PM
زياد خوري يحشد الآلاف ويُحضّر لأولى أغنياته



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/Platinum-Records---Ziad-Khoury--%282%29/original/5b35a235bea21a450ba9c8617b94582ab5f5fad9/Platinum%20Records%20-%20Ziad%20Khoury%20%20%282%29.jpg

زياد خوري

(بيروت- mbc.net) أحيا الفنان زياد خوري، أحد نجوم برنامج "محبوب العرب Arab Idol"، سلسلة من الحفلات في لبنان والمغرب والعراق.
وفي هذا السياق، أعلنت شركة "بلاتينوم ريكوردز" للإنتاج الفني، عن تحضيرات زياد خوري لجولة جديدة من النشاطات والمشاركات الفنية التي سيُكشف عنها تباعاً، إلى جانب قيام خوري حالياً بالتحضير لأغنية منفردة باللهجة اللبنانية يُتوقّع صدورها بُعيد عيد الأضحى المبارك. وإلى جانب عدد من الحفلات التي أحياها زياد خوري في لبنان، التقى الفنان الشاب بجمهوره في المغرب ضمن "مهرجان الدار البيضاء 2013"، إلى جانب زملائه محبوب العرب محمد عساف، وفرح يوسف وسلمى رشيد، قبل أن يُحيي إلى جانب زملائه برواز حسين وسلمى رشيد ومهنّد المرسومي حفلاً آخر في مدينة أربيل في العراق.



المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AF-%D8%AE%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D8%AD%D8%B4%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%84%D8%A7%D9%81-%D9%88%D9%8A%D9%8F%D8%AD%D8%B6%D9%91%D8%B1-%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%87.html#co mment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:16 PM
هموم المجتمع الخليجي والتعصب القبلي تنقلها أسرة "جار القمر "


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/september/9-9-2013/untitled/IMG_8237/original/fc967027c79b08d120a62fb409018df9b0a2e872/IMG_8237.jpg
جار القمر

(القاهرة mbc.net ) يدور مسلسل "جار القمر" في إطار الدراما الاجتماعية الخليجية، وتتناول أحداث المسلسل العديد من القضايا الهامة داخل المجتمع الخلجي، مثل تعدد الزوجات والتعصب القبلي .

ويتناول المسلسل بصفة خاصة مشكلة العديد من الأسر وأزمة الأفراد بداخل تلك الأسر ويتم رصد أكثر من مشكلة مثل الأم العجوز التي تكون قعيدة الفراش، والابنة الكبرى التي تعاني العنوسة والمسلسل من بطولة زهرة عرفات، جواهر، وليلى عبدالله ، إبراهيم الزدجال، لطيفة المجرن، إلهام الفضالة، يعقوب عبدالله ، والمسلسل من تأليف علي دوحان وإخراج سائد بشير هواري


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/-%D9%87%D9%85%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B5%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D9%84%D9%8A-%D8%AA%D9%86%D9%82%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9--%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%85%D8%B1---.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:19 PM
ريّا أبي راشد تقدم مهرجان دبي



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281039%29.png



انضمت المذيعة ريّا أبي راشد إلى فريق عمل مهرجان دبي السينمائي في نسخته العاشرة التي ستقام خلال الفترة من 6 إلى14 ديسمبر 2013، حيث ستقوم المذيعة المتخصصة في برامج السينما بتقديم حفلي الافتتاح والختام للمهرجان.
وتعتبر ريا أبي راشد من أهم الإعلاميات العربيات الفاعلات في السينما وتتمتع بعلاقات واسعة في دوائر النجوم حول العالم، وذلك بعد أن قامت بتغطية أهم الأنشطة السينمائية التي تقام سنوياً حول العالم مثل الأوسكار والغولدن غلوب، ومهرجان »كان« السينمائي، وجوائز الغرامي، وساج، وبافتا، ومهرجاني فينيسيا وبرلين الدوليين للأفلام.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98306:2013-09-09-18-34-06&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:21 PM
منى البلوشي: أنا محارَبة في الفن !


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281054%29.png
أعلنت الممثلة منى البلوشي انها ترى في نفسها القدرة على الجمع بين التمثيل وتقديم البرامج، كاشفةً انها وافقت على الانضمام إلى قناة cbc المصرية لتقديم أحد البرامج.
وقالت البلوشي: »كلموني للمشاركة معهم في التقديم وسأكون الوحيدة من الخليج مع اكثر من ممثل مصري ونصور حلقات البرنامج في لبنان وهو عبارة عن اغنيات وتمثيل وتقديم في اطار كوميدي«.
وفي سياق آخر، أكدت البلوشي أنها لا تجامل أبداً في اعمالها، وقالت: »لا أحب المجاملة على حساب اسمي وادواري، لذا انا محاربة في الفن .. الفن يحتاج للمجاملة والنفاق ومسح الجوخ وغيره وهذه الامور غير موجودة عندي فأنا صريحة وجريئة«.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98307:2013-09-09-18-34-43&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:22 PM
دورها في «حائرات» تناول معاناة الفتيات البدينات


أريج خضور: أتمنى تقديم شخصية شهرزاد



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/09/482634.gif




ترفض أن تكون مجرد ممثلة جميلة، وتسعى إلى إثبات موهبتها وقدرتها على تجسيد مختلف الأدوار مهما صعبت، إن كان على صعيد الشكل أو المضمون، ففي حين قد تتجنب الكثير من الممثلات تأدية دور الفتاة البدينة، وجدت في شخصية سوسن عبر مسلسل «حائرات» فرصة لتُظهر ما تكتنز من قدرات على مستوى الأداء والتعامل مع مفردات الشخصية. إنها الفنانة أريج خضور التي دعّمت موهبتها بالدراسة الأكاديمية، لتصبح واحدة من الفنانات الشابات اللواتي ينشدن التميّز وتكريس الحضور الأهم على الشاشة، امتازت بعفوية الأداء، وسعت من خلال أدوارها إلى التنويع، وعدم التقوقع ضمن إطار معين من الشخصيات. معها كان لنا هذا اللقاء:
● ما الذي أغراك في شخصية سوسن في مسلسل «حائرات» رغم أن الكثيرات قد يحاولن تجنب أداء دور الفتاة البدينة؟
- أغراني بها عوالمها النفسية وتركيبتها، والأهم أن موضوع السمنة تعاني منه الكثير من الفتيات في الوطن العربي، وخاصة المراهقات، وهناك نظرة بشعة للسمينات، ومن هذا الباب أحببت الدور أكثر لأنه يحكي عن معاناة هؤلاء الفتيات، أضف إلى ذلك كله أنه يضيف لي كممثلة، ويؤكد أن الانسان ليس بشكله، وضمن هذا الإطار سعيت إلى تقديم عكس الحالة التي كرسها بعض الفنانين في الوسط الفني، والذين يصرون على تقديم ما له علاقة بالشكل فقط.
● اضطررت في «حائرات» إلى الظهور بمظهر الفتاة التي تعاني من البدانة. كيف تعاملت مع الشخصية على الصعيدين الداخلي والخارجي؟
- بالنسبة لعوالمها النفسية، فالأشخاص البدناء عادة ما يكونون ظرفاء وقريبين من القلب، ولديهم طيبة بشكل عام، وعادة ما يعانون من حالة خجل من وضعهم، كما أنهم يمتلكون قناعة (أحياناً) أنه لا يهمهم الشكل، ففي الشكل هناك مشكلة، ولكن في أماكن أخرى لديهم سمات أخرى، وفي ذلك أشبههم بذوي الاحتياجات الخاصة الذين يكونون موهوبين بأمر ما للأقصى، لذلك سعيت إلى تقريب «سوسن» مني لتكون انسانية إلى الأقصى.

حالة إنسانية
● هل يمكن أن يتحول التناول الدرامي للأزمة من حالة تمس وجدان الناس إلى مجرد موضة درامية؟
- يمكن القول انه من هذه السنة تحوّل الموضوع إلى موضة، فهناك مقولة مفادها أنه أثناء الحروب والأزمات تحدث حالة من الإبداع الحقيقي، تُترجم عبر نتاجات مهمة، ولكن كم تمنيت لو كانت النتيجة التي ظهرت عليها أعمالنا في الموسم الأخير أهم. باستثناء مسلسل «حائرات»، لأن فيه محاولة لرصد الحالة الإنسانية أثناء الأزمة، وأوصل فكرة أنه مهما كنت بعيداً عما يجري فهناك ما قد يصيبك منه. كما أن «تحت سماء الوطن» مهم بالنسبة إلي وأنا معجبة به جداً.

جرأة وتسويق
● عُرضت أخيراً أعمال تناولت موضوعات جريئة، فمتى تلامس الجرأة الواقع الحقيقي للمجتمع. ومتى تصبح مفتعلة هدفها تجاري ترويجي ليس إلا؟
- طُرحت في العامين الأخيرين نصوص تحدثت عن الخيانة ومشكلات الشباب والتحشيش. وأنا مع تناول هذه الموضوعات، ولكن ما أريده منها أن تعطيني حلاً ولا تدعني أتعاطف مع الخائنة، ففي أحد المسلسلات بكينا على الخائنة من شدة تعاطفنا معها، وبالتالي بات هناك تسويق لهذه الأفكار دون أن توضح للمشاهد أنها أمور غير سليمة، فمعالجة هذه الموضوعات أمر مهم، ولكن من المهم أيضاً طريقة طرحها، فكان ينبغي أن تُقدم بأسلوب فني مختلف.

تنويع في الأدوار
● سعيت إلى التنوع فيما قدمت من شخصيات.. فكيف تحققين هذه المعادلة على الرغم من صعوبتها؟
- كنت محظوظة بالشخصيات التي قدمتها، ولكن الأهم أنني سعيت إلى إعطائها طابعاً يجعل كلاً منها مختلفاً عن الآخر، لا بل هناك شخصيات قد تكون متشابهة، ولكني لا أقدمها بالطريقة نفسها، حتى أنني ألعب على الشكل، لأنني إن ظهرت بالشكل نفسه عبر الأعمال كلها سيشعر المشاهد عندها بالملل، فمن المهم ألا تكون الشخصيات متشابهة.
● العمل الذي تطمحين إلى بطولته، تفضلين أن يكون كوميدياً أم اجتماعياً أم تاريخياً أم سيرة ذاتية؟
- شهرزاد في «ألف ليلة وليلة»، زنوبيا، جوليا دومنا، هي الشخصيات التي أتمنى أو أؤديها، ولكن لدي وجهة نظر في كيف يكون العمل ككل، فهو سيحتاج إلى انتاج ضخم جداً جداً.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/796561)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:25 PM
"أسفار" عبد الستار في عيد الأضحى


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/1fea54ac-c2dc-482d-87b9-111673296321/316/235


كشف الفنان علي عبدالستار عن انتهائه من البومه الجديد والتجهيز لطرحه بالأسواق فترة عيد الأضحى المبارك تحت عنوان "أسفار علي عبدالستار 2013" حيث يضم الألبوم معظم اللهجات العربية.
وتابع عبدالستار في تصريح لـ "الأنباء": هدفي هو تقديم دعوة سلام ومحبة لشعوب تلك الدول من خلال ألبوم يحتوي على 13 أغنية جديدة ستكون مفاجأة لجمهوري، كذلك لديه ديو لأغنية إسبانية تحمل اسم "همست اسمك" وشاركته الغناء مطربة كوبية.
وعن السبب الذي حمله لان يكون "الديو" الذي يضمه ألبومه الجديد مع فنانة كوبية وليست عربية، رد: الموضوع كله يتلخص في أنني أبحث عن الاختلاف والأشياء الفريدة من نوعها التي ترسخ لدى الناس، وإذا نجحت فكرة "أسفار علي عبدالستار 2013" وهو رقم 1 في أسلوبي الجديد فسيكون هناك مستقبلا "أسفار رقم 2".



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/e45e7bfd-812e-40b9-8f80-1c6e148fc548)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:41 PM
شيرين فى لبنان لمدة 15 يوما من أجل "ذا فويس"



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/332013415413.jpg





تقضى المطربة شيرين عبد الوهاب 15 يوما بعيدا عن القاهرة، بسبب انشغالها الأيام القادمة بتصوير حلقات الموسم الثانى من برنامج "ذا فويس" بلبنان وبعدها تعود للقاهرة، لاستكمال التحضيرات النهائية من أغنيات ألبومها الجديد الذى انتهت بالفعل من تسجيل معظم أغنياته فى الفترة الماضية وبنسبة تقارب 70% من الألبوم.

وكانت شيرين قد شاركت فى الموسم الأول من برنامج "ذا فويس" كعضو لجنة التحكيم مع كاظم الساهر، وصابر الرباعى، وعاصى الحلانى وتم عرضه عبر شاشة أم بى سى مصر وقد حقق الموسم الأول نجاحا جماهيريا كبيرا.

وتتعاون شيرين فى ألبومها الجديد مع فريق عمل متميز من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين منهم توما، أيمن بهجت قمر، خالد عز، نصر محروس، مدين، محمد يحيى، خالد تاج الدين، أمير طعيمة، عمرو مصطفى، مدين، إيهاب عبد الواحد، محمد النادى، عمرو الجارم.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1242966&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:43 PM
ساندى نيوتن وزوجها يخطفان الأنظار فى فعاليات مهرجان “تورنتو”



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s92013102185.jpg


حضرت النجمة العالمية ساندى نيوتن (40 سنة) أمس الأحد، فعاليات مهرجان تورنتو السينمائى الدولى لعام 2013، وكان بصحبتها زوجها "آول باركر"، وكانا محط اهتمام وتركيز عدسات المصورين الموجودين، حيث كانت مظاهر الحمل واضحة على نيوتن تنتظر طفلها الثالث.

واختارت النجمة ساندى فستانا أنيقا يجمع اللونين الأبيض والأسود أحد أهم تصميمات دار أزياء "Stella McCartney".





المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1243007&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:45 PM
مدحت صالح يطرح ألبومه الجديد "استنى" 20 أكتوبر المقبل



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120122618532.jpg



يطرح المطرب مدحت صالح ألبومه الغنائى الجديد فى الأسواق بمصر والعالم العربى وجميع دول العالم الموجود بها جاليات عربية كبيرة يوم ٢٠ أكتوبر المقبل، والألبوم سيحمل عنوان "استنى"، ويقدم فيه مدحت صالح 8 أغانى جديدة مختلفة بشكل كبير عما قدمه من قبل سواء من حيث الكلمة أو اللحن أو الأداء أو هندسة صوتية.

ويتكون فريق عمل الألبوم من أحمد فرحات الحان وتوزيع، والشاعر الغنائى نصر الدين ناجى ومحمد عدس مهندس الصوت.

وستقوم شركة "viva" العالمية بتوزيع الألبوم على مستوى العالم وستكون شركة "ايجبت لينكس"، صاحبة الحق فى تسويقه عبر جميع شبكات الاتصال فى جميع أنحاء العالم.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1242857&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:47 PM
"لا"و"عن يهود مصر" يفوزان بجائزة أفضل فيلم تسجيلى بمهرجان مالمو بالسويد


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/small1120081215206.jpg



عبر الفنان هشام عبد الحميد لـ"اليوم السابع" عن سعادته البالغة بفوز فيلمه التسجيلى "لا" بجائزة أفضل فيلم تسجيلى بمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد بالمناصفة مع فيلم "عن يهود مصر"، للمخرج أمير رمسيس، حيث أوضح عبد الحميد أن هذا الفوز يعد انتصارا للسينما المصرية فى الخارج، خاصة وأن هذه الجائزة قادمة من مهرجان كبير مثل مالمو، مهديا هذه الجائزة للشعب المصرى بأكمله.

وأوضح عبد الحميد أن فيلمه "لا" يعبر عن مجتمع بأكمله وليس مجرد عمل سينمائى يتناول قصة معينة، مشيرا إلى أن الفيلم يعبر عن جميع الثورات فى المنطقة العربية وخاصة ثورة 25 يناير، حيث يرصد جميع أنواع القهر والتعذيب والفقر والتضييق على الحريات، كما يتطرق لنشوب الفتن الطائفية التى كادت أن تحدث فى مصر خلال الفترة الماضية.

وكان عبد الحميد قد حصل على جائزة الامتياز بمهرجان أندى للسينما المستقلة فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية عن هذا الفيلم.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1243025&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-09-2013, 02:50 PM
إلياس الرحبانى يقدم أمسية موسيقية بقصر الأونيسكو فى لبنان



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s820122713153.jpg




يقدم الموسيقار إلياس الرحبانى أمسية موسيقية بقصر الأونيسكو فى لبنان، وذلك تحت قيادة اندريه الحاج، ويحل ضيوفا على الأمسية باسكال صقر وجلبير جلخ مع كورال ذكريات للغناء العربى.

الحفل يقام يوم الخميس 19 سبتمبر فى الثامنة مساء، بمسرح قصر الانيسكو برعاية وزير الثقافة اللبنانى المهندس جابى ليون.


المصدر :جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1243174&SecID=48&IssueID=0)