المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 11/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:12 AM
بروفايل / أثار الجدل في هجومه على التيارات الدينية
عادل إمام... لا يؤمن بـ «سن معاش» للفنان


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/11/1378733175017238200_main.jpg



| إعداد رشا فكري |

حفل الزمان الجميل بابداعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان عادل إمام:

بدأت شهرة عادل امام في منتصف سبعينات القرن العشرين، ومنذ ذلك الوقت يعتبر واحداً من أهم الممثلين العرب، والأكثر شعبية في تاريخ السينما المصرية. أدّى أكثر من مئة فيلم. اشتهر بأدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي، وتطبع بعض أعماله الجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه قضايا اجتماعية وسياسية ودينية مهمة.
ولد عادل امام في 17 مايو 1940 في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرّج في كلية الزراعة التي تخرّج فيها الكثير من الفنانين المصريين. بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ومنها الى النجومية.
وأصبح ممثلاً معروفًا في مرحلة السبعينات من خلال أفلام «البحث عن فضيحة» مع ميرفت أمين وسمير صبري وفيلم «عنتر شايل سيفه» مع نورا، الفنانة المعتزلة حالياً، وفيلم «البحث عن المتاعب» مع الفنان الكبير الراحل محمود المليجي والراحلة ناهد شريف وصفاء أبو السعود، والفيلم ذو طابع كوميدي ثم فيلم «احنا بتوع الأتوبيس» وهو فيلم جريء ذو طابع سياسي، لكنه تميّز بالأدوار الكوميدية وحقق أعلى الايرادات في العام 1978 في فيلم «رجب فوق صفيح ساخن».

نجم الشباك
بعد ذلك، بدأت مرحلة السيطرة والتربع ليصبح امام نجم شباك التذاكر الأول في حقبة الثمانينات، مثّل فيها شخصيات كوميدية، فجسّد دور المصري بمختلف مراحله ومستوياته، وفي العديد من الأدوار الاخرى مثل الشاب المتعلم أو الريفي البسيط وتصدّى لقسوة الحياة في أفلامه مثل فيلم «المشبوه»، وهو من أهم أفلامه وكذلك «المتسوّل» و«كراكون في الشارع» و«احترس من الخط» و«خلي بالك من عقلك» و«خلي بالك من جيرانك» و«شعبان تحت الصفر» و«البعض يذهب للمأذون مرتين». وفي الفترة نفسها لعب أدواراً أكثر جدية لينافس فيها ممثلي جيله المميزين أحمد زكي ومحمود عبد العزيز ونور الشريف، ووجد ترحيباً من النقاد في أفلام «الأفوكاتو» و«حب في الزنزانة» مع الفنانة سعاد حسني و«الهلفوت» و«حتى لا يطير الدخان» مع سهير رمزي و«الغول» مع وحش الشاشة فريد شوقي.
واصل نجاحه التجاري في أفلام ذات طابع الأكشن وأكثر ضخامة على المستوى الانتاجي مثل «النمر والانثى» و«المولد» و«حنفي الأبهة».
ومع بداية التسعينات، أخذت أفلامه الصبغة السياسية بشكل كوميدي ساخر وشكل فريق عمل ناجحا مع السيناريست وحيد حامد، والمخرج الشاب شريف عرفة، وأثار الجدل في أفلام «الارهابي» و«الارهاب والكباب»، وتارة يناقش الفساد في أفلام «المنسي» و«طيور الظلام».

سفير النوايا الحسنة
حقق نجاحاً في السنوات الأخيرة على المستويين المحلي والعالمي في دور «زكي الدسوقي» في فيلم «عمارة يعقوبيان» الذي أشاد به النقاد العالميون، وعرض الفيلم في عدة مهرجانات عالمية وفي مهرجان «تريبيكا» السينمائي الدولي في نيويورك. وتلته نجاحات في أفلام «مرجان أحمد مرجان» و«حسن ومرقص» مع النجم عمر الشريف، و«بوبوس» مع الفنانة يسرا، و«زهايمر» مع نيللي كريم.
كوّن ثنائياً فنياً رائعاً مع كل من الفنانتين لبلبة ويسرا واشتركتا معه في الكثير من الأفلام الناجحة. وتم اختياره في العام 2000 سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفاً على المستوى السياسي العالمي. وأصبح من سفراء النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

انتقادات ودعوى
شارك في أكثر من 160 عملاً سينمائياً ومسرحياً وتلفزيونياً، كـ «مدرسة المشاغبين»، «الارهابي»، «التجربة الدنماركية»، «السفارة في العمارة»، «عمارة يعقوبيان»، «مرجان أحمد مرجان»، «حسن ومرقص»، «بوبوس»، «زهايمر»، «فرقة ناجي عطا الله» و«العراف». كما جمعه في بدايات شهرته عمل اذاعي مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الذي كان في أوج نجوميته. العمل كان بعنوان «أرجوك لا تفهمني بسرعة»، واستطاع فيه الفنانان ان يرسما خريطة انسجام سريعة لما يحملانه من ابداع.
وكثيرًا ما يتعرّض الفنان عادل امام للانتقادات والجدل، اذ وُجِّهت له انتقادات من بعض الاسلاميين لاستهزائه ببعض الجماعات الدينية، وهجومه على ما يسمى «الاسلام السياسي»، كما انتقده البعض لاحتواء بعض أفلامه على مشاهد خادشة للحياء.
وأيضاً انتُقد لاستشارته البابا شنودة رئيس الكنيسة الأرثوذكسية القبطية المصرية لكي يقوم بدور قسيس في فيلم «حسن ومرقص»، بينما انتقده آخرون للسبب ذاته، لانه حسب بعض المنتقدين لم يستشر الأزهر في أي من أعماله السابقة بشأن أدواره التي تناول فيها قضايا تخص التيارات الدينية الاسلامية.
وقدم محامٍ مصري اسمه عسران منصور دعوى الى محكمة جنح الاسكندرية ضد عادل امام وكاتب السناريو وحيد حامد والمخرجين شريف عرفة ونادر جلال والكاتب لينين الرملي يتهمهم بازدراء الأديان السماوية والسخرية من المقدسات ورجال الدين في أعمالهم الفنية، مثل أفلام «حسن ومرقص»، «مرجان أحمد مرجان»، «الارهابي»، «الارهاب والكباب» و«عمارة يعقوبيان»، ومسرحيتي «الزعيم» و«شاهد ما شفش حاجة»، فأحالتها محكمة جنح الاسكندرية الى محكمة جنح الهرم في القاهرة ومحكمة جنح العجوزة في محافظة الجيزة لان مواقع انتاج الأعمال المدعى عليها وعرضها تقع في دائرتيهما.

حياته الأسرية
تزوج الفنان عادل امام من هالة الشلقاني، ولديه ثلاثة أبناء، أكبرهم المخرج السينمائي رامي امام، وابنته الوحيدة سارة امام والمتزوجة من ابن المهندس أحمد نبيل مقبل، ابن أحد كوادر جماعة الاخوان المسلمين في مصر، أما ابنه الأصغر فهو الفنان محمد امام.
يُعدّ عادل امام الأخ الأكبر للمنتج عصام امام، وزوج أخته هو الممثل الراحل مصطفى متولي.
ويروي عادل امام ان أسعد لحظات حياته هي تلك التي يقضيها مع أولاده وأحفاده، ويشعر بذلك خصيصاً عند وجودهم حوله والاحتفال بعيد ميلاده.
وقال انه يتذكر الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب عندما يحتفل بعيد ميلاده، فكان يقول: «احساس غريب عندما يحتفل الانسان بمرور عام ينقص من عمره»، مشيراً الى ان ما يعوّضه عن ذلك هو السعادة التي يشعر بها عندما يحتفل مع جمهوره.
و أكد انه يشعر بالارتياح للعمل مع ابنه المخرج رامي امام لانه يثق في قدراته، ويرى انه لا توجد «سن معاش» للفنان، فيجب عليه ان يقدم فنه لجمهوره طالما انه قادر على ذلك.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=463133&date=11092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:13 AM
حوار / «أسباب تأخر عرض (أيام العمر) غامضة وغير مفهومة»
سلام أحمد محمد لـ «الراي»: هاجسي... الكتابة للرجل



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/11/1378735305017648800_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/11/1378735305017648800.jpg)


| كتبت سماح جمال |

كشفت الكاتبة سلام أحمد محمد عن أن هاجسها في الفترة المقبلة هو الكتابة للرجل، والغوص في تفاصيل حياته وأفكاره، لكنها لفتت في المقابل إلى أنها لا تنادي بإنصافه لأنه متسيّد للمشهدين الثقافي والفني.
وقالت محمد - في حوارها مع «الراي» - إنها لا تعرف أسباب تأخر عرض مسلسها «أيام العمر» واعتبرت أن الأمر غامض وغير مفهوم، مضيفة أن العمل استطاع تحقيق تفاعل مع الجمهور لمسته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ونفت الكاتبة أن تكون محتكرة من قبل المنتج خالد البذال، ولم تخفِ تأسفها على اعتزال الفنان مشعل الجاسر واعتبرته خسارة للفن... وإليكم التفاصيل:

• اعتزال مشعل الجاسر خسارة
• لم أكن محتكَرة من قبل خالد البذال
• لا أنادي بإنصاف الرجل ... لأنه متسيّد المشهدين الثقافي والفني

• كيف تلمست أصداء مسلسل «أيام العمر» الذي بدأ عرضه بعد شهر رمضان؟
- رغم تأخر عرضه وتقديمه خارج الخارطة الرمضانية، إلا أنه استطاع تحقيق تفاعل مع الجمهور تلمسته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالتعاطف الكبير الذي حققته شخصية حياة وقصة الحب التي تعيشها فاق التوقعات.
• ما الأسباب التي أدت إلى تأخير عرض المسلسل رغم انتهاء تصويره قبل عام ونصف العام؟
- لا أعرف أسباب تأخر عرضه أو تفسير الجهات المنتجة، خصوصاً أنه كان من المقرر عرضه في شهر رمضان. وللحقيقة «حزّ في خاطري» كثيراً تأخير عرضه على القنوات غير المشفرة، في حين أنه تم عرضه على قنوات «شو تايم» مرتين متتاليتين، وهذا الأمر أعتبره مؤشراً لنجاحه، ما جعل الأمر بالنسبة إليّ غير مفهوم وغامضاً إلى حد كبير، لا سيما أنني أعلم جيداً أنه كانت هناك عروض عدة من أكثر من محطة لشرائه.
• بطل مسلسل «أيام العمر» هو الفنان المعتزل مشعل الجاسر، كيف وجدت قراره بالاعتزال؟
- أحترم قرار كل شخص في أن يبدأ حياة جديدة... اعتزاله خسارة لأنه موهوب ولديه «كاريزما» وهو فنان محترم ولا نعرف الظروف التي أثرت على قراره، وأتمنى أن يكون سعيداً في قراره، وأشكره على أدائه الرائع في العمل والذي أشاد به الكثيرون. وما لا يعرفه الجمهور، أنه وأثناء تصوير المسلسل توفيت والدته ومع ذلك أكمل التصوير.
• كنت محتكرة من قبل المنتج خالد البذال، فأعمالك الثلاثة السابقة من إنتاجه؟
- لم أكن محتكرة منه، كان هناك تفاهم على طريقة الكتابة وتصوير العمل، والبذال لم يحتكر أحداً، بدليل أنه في كل عمل تكون معه مجموعة مختلفة من الفنانين مع تنوّع في المخرجين، وفي النهاية كانت تجربة جميلة ونطمح إلى الأفضل.
• ما أعمالك الجديدة؟
- انتهيت من كتابة مسلسل لن أفصح عن اسمه وسيكون مفاجأة، لأنه جدلي وغريب، وهو «ميلودراما» اجتماعية يخاطب الرجل كثيراً ويدخل في تفاصيله أكثر من المرأة، ويرتكز على البطولة الرجالية أكثر. ولكن هذا لا يمنع من أنه يتناول حياة شريحة من الفتيات والسيدات اللواتي تجاوزن سن الأربعين، وتدور أحداثه حول ثلاثة شبان من خلال حياتهم الخاصة ومع أسرهم، وكيف يحلّون مشاكلهم وما الذي يشغل تفكيرهم.
• هل رشحت أسماء لبطولة العمل؟
- هناك الكثير من الأسماء التي تصوّرتها قادرة على تجسيد الشخصيات، فلا يوجد كاتب يكتب عملاً من دون أن يضع فناناً في باله، أمثال محمود بوشهري، عبد الله بوشهري، فؤاد علي، حمد العماني، حسين المهدي، وهم أبرز الأسماء الذين أعتقد أنهم قادرين على تقديم مثل هذه الأدوار، بالإضافة إلى الجيل الكبير أمثال عبد الرحمن العقل، أحمد السلمان، عبد الإمام عبد الله...
• وهل ستكتفين بعمل واحد بعد فترة الانقطاع؟
- بالطبع لا، فهناك عمل آخر ما زال تحت الكتابة، ولكنه أعمق ويتناول الربيع العربي بعيداً عن المنظور السياسي، فيأخذ الجانب الإنساني أكثر من خلال تأثيرات الربيع العربي على حياة المواطن، بالإضافة إلى طغيان العالم الافتراضي على عالمنا الواقعي، خصوصاً في ظل وجود بعض الأفراد غير القادرين على ضبط الأمور أو المسافة بين العالمين... وكيف أثرت التغيّرات السياسية في جيل الشباب، وفيه عمق أكبر. ولن أدخل في الأحداث السياسية كثيراً، لأنني لا أحبها وسأكتفي بتأثيراتها.
• وهل ترين أن الرقابة ستقبل بتصوير العمل في الكويت؟
- نعم، لأنني لن أتحدث عن الناحية السياسية، بل بالآثار التي طالتنا كأشخاص، وإلى جانب التناقض الذي نعيشه.
• غلبت على كتاباتك السابقة الصبغة النسائية، فهل ستستمرين في هذا الخط؟
- تم العمل على كتابة الدراما النسائية بصورة مكثفة، وذلك لا يقتصر فقط على دول الخليج، بل وحتى في المنطقة العربية عموماً، وهذا ما جعلها تتفوّق على أنواع أخرى من الدراما، ولهذا فكرت في أن أذهب إلى اتجاه آخر وهو الرجل، فبات هاجسي ككاتبة الرجل.
• ترين أن الرجل منسي في الدراما الخليجية؟
- إلى حد ما، ففي ظل التركيز على المرأة نسينا أو تناسينا الرجل الذي يعتبر هو الآخر جزءاً لا يتجزأ من المجتمع. وأعتقد أن ما يمرّ به الرجل ويواجهه في حياته، ينعكس على المرأة وحياتها، فهو غالباً ما يكون المسؤول عن سعادتها وتعاستها، وكيف تنعكس سلوكياته على المرأة مع لفت الانتباه على العلاقات الأسرية أيضاً، خصوصاً أننا في عصر مواقع التواصل الاجتماعي، فلم تعد هناك مساحات للحوار وسط انشغال أفراد الأسرة بتلك المواقع، ولهذا هناك الكثير ممن يحققون نجاحات على مستوى علاقاتهم في العالم الافتراضي في مقابل فشل في العالم الواقعي.
• هل الكتابة عن الرجل سهلة بالنسبة إلى كاتبة؟
- ما أكتبه في غالب الأمر مبني على أحداث واقعية، والتقيت برجال من أعمار مختلفة وحاولنا الغوص في صفاتهم وأحلامهم. وصحيح ما تقوله الفنانات من أن الكتابة النسائية أعطتهن فرصة حتى يغصن في أنفسهن ويتطرقن إلى قضايا وأمور تشعر بها المرأة.
• إذاً ستأخذين جانب الرجل في عملك المقبل؟
- (تضحك) لا أنادي بالإنصاف للرجل كونه وعلى مرّ التاريخ كان هو المتسيّد للمشهدين الثقافي والفني. وما سأقوم به هو الغوص في أغوار نفسه لِنرَ ما الذي أثر عليه، وعلاقاته الافتراضية وحتى نظرته والطريقة التي يتعامل بها مع المرأة، وفي الوقت نفسه هذا لا يعني أنني لن أركز على المرأة وقضاياها. وكما هو معروف، فالمنتجون يعطون المرأة مساحات كبيرة وهم «سُكّر العمل»، وإذا لم يكن هناك فنانات جميلات ويجذبن المشاهد، فلا أتصوّر أن العمل سينجح.
• لماذا غبت عن الساحة في الفترة الماضية؟
- بسبب انشغالي بتحضير أعمال جديدة، ووجدت أن التوقف لفترة من أجل تطوير الكتابة والبحث عن قصص جديدة ومواضيع مختلفة عن السائد أمر مهم لكل كاتب يبحث عن التميّز. فكل عمل قدمته كانت له نكهة مختلفة كـ «الحب من زمن آخر»، الذي يختلف عن «بنات سكر نبات» وحتى «أيام العمر».
• هل أنت بعيدة أم مبعدة عن «غروبات» الوسط الفني؟
- لم أختر الابتعاد ولم يفرض عليّ. أنا مقلة في التواصل بحكم انشغالي الدائم بالكتابة، ولا أفضّل «غروب» على غيره، وما أهتم به هو أن يكون هناك تفاهم مع فريق العمل، لأن عندي إيمانا بأن الكويت تتميز بصناعة درامية مهمة وحققت قفزات على أكثر من صعيد في السنوات الماضية.
• كونك كاتبة سورية تكتب عن الدراما الخليجية، هل تجدين أنك محاربة نوعاً ما؟
- عانيت من هذ الأمر في بداية عملي بالدراما، لأنني كاتبة سورية تكتب في الدراما الكويتية، لكنني أثبتّ نفسي بحكم السنوات الطويلة التي أمضيتها في الكويت، وباتت لدي الدراية والمعرفة التامة بالعلاقات المجتمعية وتقسيماتها في المجتمع، ولا أعاني من هذ المشكلة. وإذا نظرنا للأمر من شكل أوسع، سنجد أننا كعرب يوجد بيننا تقارب وتشابه كبير في مشاكلنا وتحدياتنا، والقصص متشابهة إلى حد كبير، بدليل النجاح الذي تحصده الأعمال العربية في الخليج.
• كيف رأيت الموسم الدرامي؟
- لست في مكان لتقييم زملائي الكُتّاب، ولكنني كمشاهدة أرى أن الدراما كانت جيدة وتمنيت لو أنها كانت أفضل. وأتذكر أنني في الأعوام السابقة كنت لا أفوّت دقيقة واحدة من العمل، وكانت هناك أعمال تصدمني وتجعلني أتفاجأ أو حتى لا أتوقع أحداثها، وأخرى كانت تهزّني أكثر، وأعتقد أن الفائز في الموسم الماضي كانت الأعمال الكوميدية والتي جاءت أفضل من الدراما، ولكن عموماً هناك تقدم أحرزته الدراما على صعيد التصوير، الإنتاج، الإخراج والتمثيل. ولكننا ما زلنا نراوح مكاننا في مسألة النصوص، وكانت هناك أعمال مكررة بعض الشيء.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=463127&date=11092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:15 AM
حوار / «يمكن القول إن (سنعود بعد قليل) كان المسلسل الأول عربياً وتَعادَل مع (لعبة الموت)»
نادين الراسي لـ «الراي»: لا أعتقد أن ممثلة أخرى تتقاضى بحجم أجري


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/11/1378732230017082500_main.jpg


| بيروت - من هيام بنوت |

بحماسة وثقة عالية بالنفس، تتحدّث الممثلة اللبنانية نادين الراسي عن نجاحاتها في الأعمال الكثيرة والمميزة التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية... هي التي غيّرت استراتيجيتها في اختيار أدوارها، ما جعلها تنسحب من فيلم «وصار إنساناً» الذي أُسند إلى زميلتها الممثلة سيرين عبد النور.
نادين الراسي، التي تستعدّ لحصْد أصداء مسلسلها الجديد عبر شاشة LBCI بعنوان «أماليا»، تحدثت لـ «الراي» عن الدراما اللبنانية ودعت المنتجين إلى المشاركة إنتاجياً، كي يتشارك الفنانون تمثيلياً في عمل واحد يكون هو النجم ويُقدم على مائدة الدراما العربية. كما أشارت إلى النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «سنعود بعد قليل».

• سيرين عبد النور صنعت شهرة عربية وأعادت الثقة بالدراما اللبنانية وفتحت الأبواب أمام الممثلات الأخريات كما فتحتُ الباب لغيري

• «من الآخر»... لا فارق عندي إذا تحوّل فيلم «وصار إنساناً» إلى سيرين عبد النور أو نبيلة عبيد

• «سنعود بعد قليل» و«لعبة الموت» متعادلان بنسبة المشاهدة... وعرْض الثاني بعد نشرة الأخبار جعله ينافس على المرتبة الأولى

• أجور الممثلين التي تنشر في المجلات «بايخة» ومتدنية جداً وأعتبرها غير صحيحة

• أفضّل مشاركة النجوم في عمل واحد كما في الدراما السورية حيث يكون العمل هو النجم

• أمام سورية خياران: «القيامة» أو أن تظل الأميرة النائمة ولا حل ثالثاً... ولا بد من قيامة سورية

• لا شيء يمنعني من الاكتفاء بالبطولة المطلقة... ولكن تقدم الدراما اللبنانية يقتضي اجتماع النجوم

• ابتداء من 8 الجاري بدأ الجمهور يتابعك على محطة «ال. بي. سي» في مسلسل «أماليا» الذي تؤدين فيه دور البطولة، وإليه وقعت القرعة عليك لبطولة مسلسل «أنياب وشعراء» الذي سيُصوّر لمصلحة المحطة نفسها. كما أنك وقّعت على عمل عربي بعنوان «الحرملك». كيف تفسرين كل هذا الإقبال عليك؟
- لطالما آمنتُ ولا زلت أؤمن بأن الفنان ينال نصيبه في الأدوار. مثلاً أنا كنت أتحدث منذ سنتين عن دور «مريم المجدلية» في فيلم «وصار إنساناً»، ولكنني ما لبثت أن اعتذرت عنه لأنني وصلت إلى مرحلة شعرت فيها بأنني لست مهيّأة للمشاركة في فيلم ديني، لأن الأرض والشعب ليسا جاهزين لتقديم عمل مماثل، عدا عن أنه يتطلب إنتاجاً ضخماً جداً و«زواريبه» كثيرة.
• هذا الفيلم تحوّل إلى سيرين عبد النور، وهي أكدت أنه تم رصد ميزانية ضخمة جداً له؟
- أتمنى ذلك، ولن أزعل أبداً. ولكنني لا اشعر بأنني أريد أن أجسّد دوراً دينياً على الشاشة.
• وما الذي تغيّر من وجهة نظرك؟
- كل شيء. وضعية الأرض والاستراتيجية التي تم اعتمادها في اختيار الأدوار. أي عمل جديد يُعرض على الممثل يفتح أمامه آفاقاً جديدة.
• ولكن العمل يتناول شخصية مهمة جداً هي شخصية السيد المسيح؟
- مخرج الفيلم تغيّر أيضاً، بالإضافة إلى أمور أخرى كثيرة. العمل لا يقوم فقط على النص الموجود بين يديّ الممثل، بل أيضاً على المخرج والممثل والمنتج. عادة، عندما يتغيّر أي عنصر في العمل أشعر بالتشاؤم.
• لكنه فيلم سينمائي ويقوم على البطولة المطلقة؟
- هذا صحيح. الفيلم جميل جداً، وأنا قرأت السيناريو الخاص به قبل عامين، ومَن كتبت النص هي كلوديا مرشليان وهي كاتبة ممتازة ولكنها ستجري تعديلات بسيطة عليه نتيجة مرور الوقت. في المقابل وقعت القرعة عليّ لبطولة مسلسل «أنياب وشعراء»، مع الإشارة إلى أن عنوان هذا العمل ليس ثابتاً، بل هو عنوان مبدئي.
• مسلسل «سنعود بعد قليل» حصد أعلى نسبة مشاهدة في سورية...؟
- صدقيني حتى في العالم العربي هو حصد أيضاً نسبة مشاهدة عالية جداً.
• ولكنه لم يحتل المرتبة الأولى في لبنان، فكيف تفسرين تفوق مسلسل «لعبة الموت» عليه؟
- ومَن قال إنه لم يحتل المرتبة الأولى لناحية نسبة المشاهدة في لبنان! هذا الكلام غير صحيح أبداً، مع الإشارة إلى أن مسلسل «لعبة الموت» حقق هو أيضاً نسبة مشاهدة عالية، ويجب ألا ننسى أنه كان يعرض في ساعة الذروة. إدارة «ال. بي. سي» أخبرتني أن مسلسل «سنعود بعد قليل» حصد نسبة مشاهدة عالية جداً وأنه احتل المرتبة الأولى رغم أنه كان يعرض عند الساعة السادسة، الأمر الذي ساهم في رفع نسبة مشاهدة نشرة الأخبار. الشيخ بيار الضاهر شخص ذكي جداً وهو عرف جيداً ماذا فعل.
• هذا يعني أن «سنعود بعد قليل» احتل المرتبة الأولى في سورية كما في لبنان؟
- بل أكثر من ذلك، يمكن القول إنه كان المسلسل الأول عربياً، بشهادة كل الصحافيين العرب وحتى التلفزيونات التي عرضته، والكل يعرف هذه الحقيقة. عندما صوّرت محطة «ال. بي. سي» معي الريبورتاج الخاص بمسلسل «سنعود بعد قليل»، أخبروني عن نسبة المشاهدة العالية التي يحققها فقلت لهم لكن مسلسل «لعبة الموت» هو الأول على مستوى المشاهدة، وكان جوابهم أنه تم عرْض «لعبة الموت» عند الثامنة والنصف لأنه يتميّز بطابع لبناني، لكنه ليس مسلسلاً لبنانياً لأن إنتاجه عربيّ، أما بالنسبة إلى مسلسليْ «سنعود بعد قليل» و«الولادة من الخاصرة» فتَقرر عرضهما قبل نشرة الأخبار على اعتبار أنهما عملان سوريان.
• وهنا يكمن التحدي؟
- طبعاً، والدليل هو ارتفاع نسبة مشاهدة نشرة الأخبار على «ال. بي. سي» التي تُعرض بعد هذين المسلسلين مباشرة. مسلسلا «سنعود بعد قليل» و«لعبة الموت» كانا متعادلين لناحية نسبة المشاهدة، والأمر الذي ساهم في جعل العمل الثاني ينافس على المرتبة الأولى، هو توقيت عرضه بعد نشرة الأخبار مباشرة «مثل واحد ما إلو جميلة» في حين أن العمل الأول حقق نسبة المشاهدة نفسها رغم أنه كان يعرض عند الساعة السادسة. إنها الحقيقة وهناك أرقام وإحصاءات تؤكد صحة كلامي. بالنسبة إلى مسلسل «سنعود بعد قليل» العمل هو النجم وليس أنا، لأنه إذا كان الرقم واحد فهذا لا يعني أنني الرقم واحد أيضاً. أنا أتحدث عنه كعمل كامل متكامل على المستويات كافة منذ بداية وحتى نهاية عرضه، والحمد لله أنه لم تصلنا أي شتيمة عليه وهذا هو النجاح بحد ذاته.
• هل تقصدين أن هناك أعمالاً أخرى نالت نصيبها من الشتائم؟
- طبعاً.
• وهل تقصدين بكلامك مسلسل «لعبة الموت»؟
- «إيه...حرام»، ليس بالأمر القليل الذي حصل معهم في نهاية المسلسل، ولا شك أن الناس خُذلوا من تلك النهاية. لا أعرف ما الذي حصل بين الكاتبة والمخرج، ولكن كان يجب أن يُدرس الموضوع جيداً قبل اتخاذ أي قرار. مسلسل ناجح كـ «لعبة الموت» لم يكن يفترض أن تكون نهايته على هذا الشكل، حتى أنني أرى أن ما حصل وكأن شخصاً ملأ وعاء بالحليب و«طرقوا لبطة بالآخر». في كل الأحوال هذا ليس مهماً، بل المهم أن تصل الرسالة من العمل وأن يستمر الناس بالتحدث عنه مستقبلاً وليس نسيانه بمجرد انتهاء عرضه.
• وهل نجح مسلسل «سنعود بعد قليل» بتحقيق هذه المعادلة؟
- لا شك في ذلك أبداً، رغم أنني شاركت أيضاً في مسلسل «الولادة من الخاصرة». أنا أردد دائماً أمام إدارة «ال. بي. سي» أنكم أنتم أرجأتم عرض مسلسل «أماليا» بسبب كثافة الإنتاجات التي كانت متوافرة بين يديكم، ولو أنكم عرضتم مسلسلي الذي يعتبر عملاً لبنانياً بكل تفاصيله، لكان تمكّن وبسهولة من منافسة أي عمل عربي لأنه يعكس الواقع اللبناني.
• لا شك أنهم اقتنعوا بصحة كلامك اليوم؟
- هم تحفّظوا على مسلسل «أماليا» لأنهم شعروا بأنه عمل جيد وجميل ويجب أن ينال ما يستحقه وأن يعرض في التوقيت الصحيح كي لا يدخل في صراع مع أي عمل آخر.
• في الريبورتاج الذي أشرت إليه والذي صوّرته محطة «ال. بي. سي» توجهتِ إلى الناس بالقول إنك لا تخونين زوجك في مسلسل «سنعود بعد قليل». بماذا شعرتِ عندما أحسستِ أن الناس ظنوا أنك امرأة خائنة حتى ولو تمثيلاً، وهل خفت من كرههم لك؟
- الخيانة صعبة، ولكنني لم أخف أن يكرهني الناس بقدر خوفي من أن تصل رسالتي إليهم بطريقة مشبوهة. لا شك أنه مطلوب من الممثل أن يقدم كل الأدوار، ولكن عندما يخطط لمسيرته بطريقة معينة ويحمل على كتفه قضايا كبيرة، كما حصل في مسلسلات «عصر الحريم» و«لونا» و«ابني» التي تناولت مواضيع تهمّ المرأة كالعنف والمساواة، لم أشعر بأنني قادرة على تقديم موضوع الخيانة فقط و«أطلع خاينة»، رغم أن الخيانة موجودة في الحياة. في العالم العربي نحن نحصر الخيانة بالخيانة الجنسية، بينما هناك أنواع أخرى من الخيانات ولكنها غير جنسية. الخيانة بالفكر بالنسبة إلى امرأة متزوجة هي خيانة أيضاً حتى لو لم تسلّم جسدها لرجل آخر.
• لكن في نهاية المسلسل كانت هناك خيانة الوطن الذي جسد دوره الفنان دريد لحام؟
- «ما خلصت بعد». دريد لحام مات في نهاية المسلسل، ولكن هل توجد قيامة إلا من بعد الموت. أمام سورية خياران: القيامة وإما أن تظل الأميرة النائمة ولا يوجد حل ثالث. لا بد من قيامة سورية.
• ألا تعتبرين أن تخلّي أولاد دريد لحام عنه هو نوع من الخيانة؟
- هو ليس تخلّياً، بل هناك أولويات فرضت نفسها. مَن تعرف أن ابنتها تموت داخل غرفة نتيجة تناولها جرعة زائدة من الهيرويين وهي تقف على باب المستشفى التي يموت فيها والدها، فكيف يمكن أن تتصرف عندما يُطلب منها أن تتخذ القرار. والأمر نفسه ينطبق على رافي وهبي في الدور الذي أداه في المسلسل عندما خُيّر بين والده الراقد في المستشفى وبين الفتاة الصغيرة التي أحبها والتي ركض وراءها، لأنه لو تخلّى عنها لا بد وأن يقضي على حياتها. كما ينسحب ذلك على سائر الأشقاء الذين وُضعوا على مفترق طرق، وهذا أكبر درس عن الذي يحصل في سورية اليوم حيث يقف الجميع أمام مفترق طرق. هل يتركون الوطن أم يرحلون، هل يبقون في المناطق التي هددت أميركا بضربها أم يحملون حقائبهم ويغادرون إلى لبنان ويمضون حياتهم في شكل اعتيادي؟ البقاء لا يعني الدفاع عن الوطن وكذلك الرحيل عنه، لأنهم إذا رحلوا سيشعرون بأنهم جبناء وإذا بقوا فإنهم يضحون بأنفسهم من أجل لا شيء ومن ثم ستكمل الحياة في شكل عادي. إنها الحياة، والإنسان يجد نفسه دائماً أمام خيارات صعبة وعظيمة استطاع الكاتب رافي وهبي أن يجسدها من خلال أفراد عائلة واحدة.
• وكيف تتصرفين في ظروف مماثلة لو كنت مواطنة سورية؟
- كنت فعلت كما فعل أهلي خلال الحرب اللبنانية، لأنهم صمدوا في لبنان وأنجبونا وأكملوا وركضوا وتعبوا وأصيبوا وحاربوا. لكنني لست ضد الذين يغادرون الوطن مع أولادهم لأنني أم ولديّ أطفال وربما لو كنت مكانهم لكنت أول من يستقل الطائرة ويغادر سورية. ولكن أهلي لم يفعلوا ذلك، فلماذا أفعل ما لم يفعله أهلي؟ كثيرون من النجوم يؤكدون أنهم صامدون في سورية وبينهم شكران مرتجى. فهم يقولون «سنضع أمتعتنا قرب القصر وقرب الوزارات»، بصرف النظر عما إذا كانوا مع النظام أو ضده، لأنهم ضد أن يُشلّ البلد وأن يدمر. هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق.
• لا شك أنك رفعت أجرك بعد النجاح الكبير الذي حققته هذا العام؟
- أنا رفعت أجري قبل عامين، ومروان يعرف جيداً هذا الأمر ولست مضطرة للتحدث عن هذا الموضوع ولا أعتقد أنه توجد ممثلة أخرى تتقاضى أجراً بحجم أجري. أحياناً أقرأ في المجلات عن الأجور التي تتقاضاها الفنانات، وأنا أؤكد، رغم أن هناك أناساً يموتون الجوع، أن الأسعار التي ذُكرت بعيدة جداً عن الحقيقة، لأن المبالغ التي قبضتها منذ سنتين تعتبر عالية جداً مقارنة معها، لكنني سأطلب هذه السنة أجراً أقل لأن الوضع لا يسمح بذلك.
• هل يمكننا القول إنك الفنانة الأعلى أجراً في لبنان؟
- لا أعرف، لأنني ببساطة لا أعلم كم تتقاضى الأخريات، لكن الأسعار التي تنشر في المجلات «بايخة» جداً ومتدنية جداً وغير صحيحة.
• هل تعتقدين أن الرسالة وصلت إلى المنتجين اللبنانيين بعد النجاح الذي حققته الدراما العربية المشتركة، وهل كان يجب أن يصدموا بنجاحها وبنجاح الممثلين اللبنانيين فيها كي يحسنوا الإنتاج؟
- طبعاً. كنت ولا أزال أفضل مشاركة النجوم في عمل واحد كما يحصل في الدراما السورية، حيث يكون العمل هو النجم، وفي لبنان لا بد أن يصلوا إلى مثل هذه المعادلة في يوم من الأيام. أنا لا أتحدث من موقع ضعف لأنني لست فنانة ضعيفة، بل أنا بطلة في أعمالي و«البصلة والقشرة» فيها ولا شيء يمنعني من أن أمدّ ساقيّ وأن أكتفي بأعمال البطولة المطلقة. ولكن كي تتقدم الدراما اللبنانية وتصبح أفضل، يجب أن يجتمع النجوم اللبنانيون في عمل واحد كي يكون العمل هو النجم، وبذلك نستطيع أن نقدمه على سفرة الدراما العربية.
• هل لاحظتِ أنك «لطشت» سيرين عبد النور أكثر من مرة؟
- كيف؟
• عندما تحدثتِ عن الفيلم الذي تخليتِ عنه وأُسند إليها، وعندما تحدثت عن موضوع الأجور، وتعادُل نسب المشاهدة بين مسلسليّ «سنعود بعد قليل» و«لعبة الموت» وأيضاً عن موضوع البطولة المطلقة؟
- بالنسبة إلى موضوع الفيلم، فأنا اعتذرت عنه بسبب تغيير المنتج وعدم وجود ممثل يجسد دور السيد المسيح، بالإضافة إلى أمور أخرى «مش راكبة». أنا تركته لأنه ليس وقته في الصراع، و«من الآخر»، لا فارق عندي إذا تحوّل إلى سيرين عبد النور أو نبيلة عبيد. إنه النصيب وهناك أعمال كانت لي وتحوّلت إلى سيرين والعكس صحيح أيضاً. لماذا «ألطش»؟! فأنا لا أقبع في بيتي من دون عمل. ثانياً، بالنسبة إلى موضوع الأجر، فأنا تحدثت عن أجري و«اللطشة» كانت لكل الممثلات اللواتي ذُكرت أجورهن لأنني متأكدة من أنها غير صحيحة، بل هي أكثر بكثير من تلك التي ذكرت في الصحافة وليس أقل منها أبداً وكلامي ليس فيه انتقاص من حق أحد. إنها الحقيقة. نحن كممثلين يمكن أن نقدم عملاً واحداً في السنة وننتظر عاماً آخر للعثور على عمل آخر مناسب ونصرف كل المال الذي دخل جيبنا، كما يمكننا أن ننتهي من تصوير عمل ونباشر بتصوير آخر»وهيك بيكون الله بيحبنا ويكتر خيره». أما بالنسبة إلى البطولات المشتركة، فقد سبق للمنتج مروان حداد أن عرض عليّ كما على سيرين عبد النور أن نتشارك في بطولة عمل واحد اسمه «دو ري مي»، ولكن الموضوع أرجئ ولم ينفّذ. اليوم عندما نراقب تجارب الآخرين، نجد أنها ليست مشتركة إنتاجياً فقط، بل أيضاً بنجومها، بهدف رفع مستوى العمل، وهذا الأمر يعود إلى الإنتاج الذي يجب أن يكون قادراً على دفع أجور سيرين عبد النور وورد الخال ونادين الراسي وتقلا شمعون وكارمن لبس ودريد لحام وقصي خولي وعابد فهد. في لبنان، لن يتمكن المنتجون من جمعنا في عمل واحد لأنهم عاجزون عن دفع أجورنا، ولذا عليهم أن يتشاركوا إنتاجياً كي نتشارك تمثيلياً.
• هل يمكن أن تتواجدي مع سيرين عبد النور في عمل واحد؟
- طبعاً، نحن نجتمع أصلاً في الحياة. خلال تصوير «لعبة الموت» ذهبت إلى موقع التصوير وهنأتُ سيرين وقبّلتها قبل أن يعرض المسلسل.
• هل لأن «عقلك كبير»؟
- ليس فقط لأن عقلي كبير، بل لأنني أحب نفسي كثيراً. لا يمكنني أن أقارن نفسي بأحد، ولا أقبل أن أكون أي أحد آخر، وهذا الكلام قلته سابقاً. كل فنانة لها هويتها وشخصيتها وعملها وتعبها وعرقها وأنا أملكها جميعاً ولا أعاني من نقص. هناك من يردد دائماً «إذا مش نادين سيرين وإذا مش سيرين نادين»، وهذا الكلام غير صحيح على الإطلاق. لا شك أنه يوجد تنافس فني بيننا، وأنا أغار من كل عمل ناجح وكنت أول من قال إنني تابعت مسلسل «لعبة الموت»، وعندما أعطي رأيي بسيرين كممثلة، لا يكون سلبياً أبداً بل أقول «سيرين ممثلة». ولا أقول هذا الكلام لأنني مسالمة، بل لأنني أقول الحق. سيرين صنعت شهرة عربية وقدمت أعمالاً ناجحة، كما أنها نجحت بإعادة الثقة إلى الدراما اللبنانية وفتحت الأبواب أمام الممثلات الأخريات، كما أنني أيضاً فتحت الباب لغيري. نحن لا ندخل ونغلق الأبواب وراءنا.
لا يمكن أن «ألطش» سيرين أو غيرها، ولا أن أمرّ من جانبهن، ليس لأنني متسامحة أو كبيرة العقل، بل لأنني أنانية وأحبّ نفسي.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=463130&date=11092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:16 AM
«أطمح للتعاون مع الناصر والشامي والسعيد»
عبد السلام محمد لـ «الراي»: عيني... على التلحين


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/11/1378734405017449400_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/11/1378734405017449400.jpg)


| كتب علاء محمود |

يترقب المغني عبد السلام محمد خلال الأيام المقبلة تلقي أصداء أول تجاربه في كتابة الأغاني والتلحين من خلال أغنيتين سيثبت من خلالهما مكانته في الساحة الغنائية وقدرته على التلوّن في شتى الألوان.
محمد، وفي حديثه لـ «الراي»، أشار إلى هاتين الأغنيتين بالقول: «بعد أيام قليلة سيتم طرح أغنيتين جديدتين، الأولى بعنوان (دنّي) وهي من كلماتي وألحاني وغناء عبد العزيز الأسود، أما الثانية فتحمل عنوان (لكم باقي) من كلمات محمد الشريدة وألحاني ومن غناء أحمد برهان، وسيطرحها ضمن ألبومه الجديد. وفي ما يخصّني ما زلت في انتظار كلمات وألحان تحوز على إعجابي لطرح (سنغل) جديد بمستوى الذي طرحته في السابق. ولا أخفيك أنني أطمح إلى التعاون مع عدد من الملحنين مثل فهد الناصر، وليد لشامي وكذلك فايز السعيد».
وأضاف «أغنية (دنّي) أدخلتني إلى عالم كتابة الأغاني والتلحين في الوقت نفسه، وهي المرة الأولى التي أقدم فيها على هذه الخطوة التي أراها خطرة وذات حدّين، إذ من الممكن أن يحبني الجمهور أو يكرهني بها، مع ذلك أنا متفائل بما أقدمت عليه، واخترت لهذه الأغنية إيقاع (الهيوة)، ويقول مطلعها:
يا روحي عنّا دني
معاه الحب بهدلني
قلبي يحبه وهو
يمشي ويسولف عنّي
وتابع منتقلاً في الحديث إلى الأغنية الثانية: «اخترت لأغنية (لكم باقي) إيقاع (الرومبا)، وهو ما شعرت بأنه الأنسب مع الكلمات التي صاغها الشريدة، إذ يقول مطلع الأغنية:
على حطّة أياديكم
انا بعدي لكم باقي
وقلبي ماهو ناسيكم
ولا تنساكم أشواقي
وأعلن محمد من خلال «الراي» عن أنه قد اتخذ قراراً في دخول مجال التلحين والغوص في أعماقه حتى يتمكّن منه تماماً، «ويمكن القول إن عيني باتت منصبّة على التلحين إلى جانب استمراري في الغناء».
وعن مدى قناعته في ألحانه ووجود تدخل في ما يقدّمه للمغنّين قال: «بدوري أطرح اللحن على المغني، فإن أعجبه يأخذه كما هو من دون أي تغيير به، وإن لم يلاقِ استحسانه لا أعمد إلى تغييره لإرضائه، بل أمنحه فرصة البحث عما يلامس إحساسه من ألحان أخرى».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=463128&date=11092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:18 AM
جون ترافولتا: سعيد بالضيافة العربية في دبي
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/11/ec51846a-daf1-43c7-a0a2-af71240def26_mainNew.jpg
عبر النجم اعالمى جون ترافولتا عن سعادته الغامرة للضيافة العربية التى يحظى بها خلال تواجده هذة الايام فى مدينة دبى بدولة الامارات العربية المتحدة , وخلافاً لعادة المشاهير والنجوم الذين يزورون دبي بين الفينة والأخرى، بدا الممثل الأميركي جون ترافولتا أكثر التزاماً بمواعيده مع مندوبي الاعلام، حيث لم يتعمد أبداً التأخير عن موعد المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح أمس الاول في فندق زعبيل سراي، بحضور روهان غارنيت، المدير العام لشركة كوانتاس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.جون ترافولتا وصل الى دبي التي يزورها للمرة الأولى قادماً من مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، حيث من المقرر ان يمكث أسبوعاً في دبي، سيمضيه بحسبما كشف عنه خلال المؤتمر في اكتشاف الامارة وحضور فعاليات شركة طيران كوانتاس، التي يشغل منصب سفيرها حول العالم منذ .2002 في المؤتمر الذي أطل فيه ترافولتا مرتدياً بدلة طيار، عبر عن اعجابه بدبي، وقال: «انه طالما كان يخطط لزيارة هذه المدينة، وقد سنحت له الفرصة الآن»، لافتاً الى ان تكوين دبي وهندستها رائعة وتصلح لتصوير الأفلام، وعبر عن تطلعه للاستمتاع بالضيافة العربية في دبي، فيما عبر روهان غارنيت عن ترحيبه بزيارة ترافولتا، مؤكداً نية شركته استضافته لأسبوع كامل ضمن سلسلة من جولات الضيافة الخاصة. وحري بالذكر ان جدول ترافولتا المرشّح مرّتين لجائزة أوسكار، والحائز مرّتين على جائزة غولدن غلوب، سيكون مزدحماً في دبي، حيث من المقرر ان يقوم بزيارة لعدد من معالمها وأماكنها المعروفة، وبحسبما قال: «يسعدني جدّاً ان أكون في دبي، وأتوق بشدة لبدء جولة استكشافية لها، وأتطلع أيضاً الى الاستمتاع بروح الضيافة العربية ومشاهدة معالم دبي المختلفة على مدار اقامتي فيها، فقد سمعت كثيراً عن دبي التي كنت أتوق الى زيارتها خلال السنوات الماضية، ولكن الفرصة وأتتني الآن. يعرض لجون ترافولتا في دور السينما فى عدد من دول العالم ، فيلم بعنوان «موسم القتل» والذي يشاركه بطولته الممثل روبرت دي نيرو، وخلال المؤتمر أشار الى أنه يعمل حالياً على فيلمين جديدين الأول بعنوان «غوتي: في ظل والدي» للمخرج جو جونستون، والذي سيعرض خلال 2014، والثاني بعنوان «مزور» مع المخرج فيليب مارتن، والذي لم يتحدد بعد موعد عرضه في دور السينما العالمية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410004&date=11092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:20 AM
سابين تغني «ما ترجع تحكيني»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/11/410002_9_mainNew.JPG

أطلقت الفنانة اللبنانية سابين عطالله أغنية منفردة تحمل عنوان «ما ترجع تحكيني» من كلمات وألحان سامر خالد وتوزيع وتسجيل جوزيف دمرجيان وانتاج شركة «راسا» للانتاج الفنيّ .




المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410002&date=11092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:21 AM
شيماء علي: «الواجهة» جديدي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/11/ccd48f50-4843-4fc3-9a5c-b294e46fe18b_mainNew.jpg
تبدأ الفنانة شيماء علي في غضون الأيام القليلة المقبلة تصوير عملها الدرامي الجديد «الواجهة» أمام النجمة القديرة سعاد عبدالله. وفي تصريح خامشترص لها قالت الفنانة شيماء علي: المسلسل من تأليف الفنانة الكبيرة اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري ويشارك في البطولة ايضا الفنانون غازي حسين وعبدالرحمن العقل وأحمد مساعد وغرور وعدد آخر من الفنانين. وكانت الفنانة شيماء علي قد شاركت في الدورة الرمضانية الماضية في مسلسل «البيت بيت أبونا»، اخراج غافل فاضل.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409995&date=11092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:23 AM
ديانا حداد تُجري عملية جراحية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/11/77e5c0a3-4531-472e-a360-5a59bb6a9086_mainNew.jpg

بعد ان تعرضت لوعكة صحية مفاجأة، نتيجة آلام حادة في «القولون»، أجرت «برنسيسة الغناء العربي» الفنانة ديانا حداد عملية جراحية طبية بسيطة نصحها الطبيب المعالج باجرائها في أسرع وقت، خوفاً من تفاقم الألم عليها، ما تم تحويلها الى أحد المستشفيات العلاجية في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، واجرائها بموافقتها، حيث تخضع حالياً للعلاج المتبع بعد العملية الجراحية. وعليه يطمئن المكتب الاعلامي للفنانة ديانا حداد الجميع بأنها تتمتع بصحة جيدة بعد العملية وأنها ستخرج خلال اليومين القادمين من المستشفى حسب توصيات الطبيب المعالج الذي أكد نجاح العملية الجراحية التي أجراها في «القولون»، شاكرة كل من سأل أو اطمئن عليها من الفنانين والفنانات وأهل الصحافة والاعلام في جميع الدول العربية الى جانب جمهورها المتابع لها عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=409993&date=11092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:24 AM
لطيفة: لن أنزل لمستوى حلمي بكر.. ومعجبة بأصالة


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408099-113162.jpg


نفت لطيفة التونسية تلقيها عرضا لتكون بديلة صابر الرباعي في برنامج «ذا فويس»، مشيرة إلى أن صابر كان ناجحا في لجنة تحكيم البرنامج. وأبدت إعجابها بأصالة نصري وقالت عنها «حبيبتي»، مضيفة: أحببت ما قدمته أصالة في برنامج «صولا»، لكن تجربتها مختلفة تماما عن تجربتي.
ومن ناحية ثانية، قالت لطيفة خلال استضافتها في أولى حلقات الموسم الثاني من «نورت» إنها تحترم تاريخ حلمي بكر الفني، لكنها اعتبرت أنه تحدث بمستوى دنيء عنها، رافضة الرد عليه مبررة ذلك بعدم رغبتها في النزول إلى مستواه، متمنية من نقابة الفنانين الرد عليه. وفيما يتعلق ببرنامج «يلا نغني»، أكدت أن الأسماء كانت ترشح من قبلها وقبل الإدارة، وقالت في السياق نفسه: أحترم ما تقدمه هيفاء وهبي، لكنها اعترفت بنفسها أنها غير مطربة، وليس ممكنا أن أستضيفها لتغني لأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408099/11-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:26 AM
نادين لبكي تجتمع مع عمر الشريف في «Rock The Casbah»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408104-113172.jpg


سيعود الفنان العالمي عمر الشريف إلى شاشات السينما في فيلم من إنتاج فرنسي مغربي مشترك، للمخرجة المغربية ليلى مراكشي بعنوان «Rock the Casbah». ويشارك الشريف(81 عاماً) بطولة الفيلم كل من المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والممثلة الفلسطينية هيام عباس، ومرجانة العلوي في ثاني تعاون لها مع مخرجة الفيلم، ولبنى أزبال. ويحكي الفيلم في إطار درامي كوميدي خفيف ما يحدث في إطار عملية دفن ومراسم عزاء ربّ الأسرة مولاي حسن، الذي يقوم بدوره عمر الشريف، والذي توفي تاركاً خلفه في أسرته فقط مجموعة من النساء اللاتي يقضين 3 أيام الحداد وسط حرارة الصيف.
وكان اسم الفيلم الأول أثناء التصوير هو «جنازة بارتي»، قبل أن يتــــم تغييره، حسب «ايلاف» إلى «Rock the Casbah»، الذي يعود إلى أغنية أطلقها فريق الروك الإنجليزي «كلاش» عام 1982، حملت الاسم نفسه، ويعد الفيلم هو أحدث أعمال المخرجة المغربية ليلى مراكشي والذي كان آخر أعمالها فيلم «ماروك» عام 2005.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408104/11-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:27 AM
وعد: ملابسي جريئة وأحلام أهم زبائني


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408106-113155.jpg
كشفت المطربة السعودية وعد، أن عددا كبيرا من النجمات يحرصن على متابعة أحدث تصاميمها وزيارة المحلات الخاصة التي تمتلكها متمنية أن يرتدين من تصميمها. وقالت وعد، حسب موقع «جولولي»: «الست ماجدة الرومي تثني على ملابسي، وأتمني لو تكون زبونتي لأنني أحبها، أما يسرا فهي حبيبة قلبي وصديقة وسبق وأرسلت لها الخياط كذا مرة ولكن يتصادف أن تكون مشغولة، وأحلام تدعمني وكانت معي منذ بداية انطلاق خط أزيائي «وعد لاين» وزبونة رائعة لبوتيكاتي»، مشيرة الى أن ملابسها جريئة، ولكنها ترفض ارتداء أزياء ضيقة تظهر مفاتنها بطريقة بشعة أو فضفاضة جدا كما أنها لا تبالغ في مكياجها.

أما فيما يخص شعرها فقالت وعد:«قصصت شعري فقالوا إنني قلدت ريهانه وأنا كأي بنت خليجية اخذ الموضة من الأجانب».
المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408106/11-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:29 AM
خالد المظفر: بدايتي الحقيقية «تحت الصفر» وما أنسى دور طارق العلي وعيسى العلوي

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408098-113142.jpg


خالد السويدان
تعودنا في الساحة الفنية الكويتية ان نرى وجوها وأسماء شبابية جديدة تقدم لنا إبداعات مختلفة وفي هذه السنة وضع الفنان الشاب خالد المظفر بصمة واضحة من خلال مشاركته مع الفنان طارق العلي في مسرحية «تحت الصفر».
«الأنباء» التقت مع المظفر فكان هذا الحوار السريع:

خالد كلمنا عن بدايتك ودخولك للمجال الفني؟
٭ البداية كانت مع الهيئة العامة للشباب والرياضة من خلال أكاديمية الشباب للفنون وتحديدا مع مسرح الشباب والذين كان لهم دور كبير في ابراز الموهبة التي بدأت معي منذ الصغر، حيث كانت والدتي رحمها الله هي من تساعدني في تنمية هذه الموهبة.

وكيف كان دخولك وتعاونك مع الفنان طارق العلي؟
٭ للامانة الفنان طارق العلي تربطه علاقة جميلة بأهلي وأنا كنت ومازلت من عشاقه وبعد مشاركتي في في أكاديمية الفنون للشباب تم ترشيحي للعمل في مسلسل «الفلتة» وبعدها في مسرحية «بسنا فلوس» ومسلسل «حابل نابل» ومسلسل «قرمش» وبعدها مسرحية «تحت الصفر» والتي مازالت تعرض، مضيفا: وجدت متعة كبيرة في العمل مع العلي فهو يصنع من الفنان نجما وهذا ما شعرت به من خلال الاعمال التي قدمتها معه، وعلى فكرة الشخص الذي له فضل علي مع الفنان طارق العلي هو المنتج عيسى العلوي فهما مدرسة تصنع نجوم المستقبل وفنانان ذكيان خاصة على خشبة المسرح، وأنا اشعر بان البداية الحقيقية لي في مسرحية «تحت الصفر» لأن جميع الاعمال التي سبقتها كانت بمنزلة أساس قوي يجعلني اكثر ثقة بما اقدمه.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408098/11-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:30 AM
نال إعجاب الجمهور في دور الشرير العصبي بـ«سرّ الهوى»


عبدالله الزيد: فيلم «تورا بورا» كان مسلسلاً ولا أعلم سر عدم عرضه حتى الآن!



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/309927_e.png





حاورته جنان الشطي:
عبدالله الزيد ممثل موهوب يجسد أدواره بكل عمق واحساس عالي، بدايته الفعلية كانت الغناء في برنامج «نجم الخليج» العام 2006، ثم ابتعد عن الغناء، واقتحم مجال التمثيل ليبرهن عن موهبته الفنية.
شارك في أعمال فنية عديدة، وجسد شخصيات مختلفة، سواء على شاشة التلفزيون، أو في السينما، أو على خشبة المسرح، وفي رمضان الماضي جسد دور الشاب الشرير العصبي، فصدقه الناس ونال اشادة الجمهور.. «الوطن» التقته، وأجرت معه هذا الحوار:
< سمعنا عن مسلسل «تورا بورا» ولكنه لم ير النور حتى الآن.. لماذا؟
- المسلسل تقطع منه الفيلم ولكنه جاهز من فترة وانتهي تصويره ويُسْأل عنه منتج ومخرج العمل وليد العوضي، وكان من المفترض ان يعرض 15 حلقة، في كل أسبوع حلقة واحدة، مدتها ساعة كاملة.

إشادة

< وكيف كانت ردود أفعال الجمهور تجاه دورك الذي قدمته خلال رمضان الماضي بمسلسل «سر الهوى»؟
- ردود الأفعال حلوة جدا، والناس صدقتني اني شرير وعصبي «وايد» ووصلتني ردود الأفعال على حساباتي على «تويتر» و«انستغرام» وأشادت بأدائي وسعدت بذلك لأني «وايد» تعبت بالدور.
< ما الدور الذي تطمح له؟
- الشخصيات المركَّبة، لانها تبرز الموهبة المتجذرة في الممثل وتظهر إمكانياته، وهو ميزان دقيق اما ان يبرز به الممثل أو يفشل لانه تحد لابراز القدرات الادائية في فن التعبير التمثيلي.
< شاركت بمسرح الصغار.. لكن ما شفناك بمسرح الكبار حتى الآن.
- أنا أحب الأطفال، وأشعر بالسعادة اذا شفت ابتسامة طفل، وقد تعلمت من المسرح الاكاديمي، كيف أرضي الجمهور، وأرضي نفسي بالوقت ذاته، وفي مسرح الكبار يريدونني «كوميدي» وبالفعل أنا كذلك بالواقع، بس ما شوف نفسي «كوميدي» بمسرح الكبار.

بساط

< هل تعتقد ان جيل الشباب من الممثلين قادر على سحب البساط من تحت أقدام الكبار؟
- ما في شيء اسمه سحب البساط من الكبار، فالكويت ستظل «هوليوود الخليج» بكل أجيالها، سواء على مستوى المسرح أو الدراما، وبالنهاية نحن نتوارث تاريخهم العظيم، ونحاول ان نبني عليه، فهم أساتذتنا الذين تربينا على أياديهم، واستفدنا - ومازلنا وسنظل - ننهل من خبراتهم وتجاربهم الكثير.
< قدمت العام الماضي فلاشاً اعلانياً بعنوان «الكويت عطاء».. شنو فكرته؟
- الفلاش هدفه سياسي، رسالة موجهة للشباب، فكرتها ان بلادنا «ذهب» ولابد ان نرفع رأسها بالانجازات، من اخراج عبدالرحمن الغربللي، وقد تم تصويره وعرضه مع ذكرى الغزو، وكان مع الفنان خالد البريكي.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=303253&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:32 AM
أكدوا في الديوانية أن فكرة المسرحية ليست مكررة


أبطال «مصاص الدماء 3»: فضحنا المفسدين وبعض النواب يعتبرون الفنانين أعداء لهم!



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/310161_e.png




< جمال الردهان :حقوقنا ضايعة «وأنا غاسل إيدي من مجلس الأمة»!

نفتقر لدور العرض.. «ولا حياة لمن تنادي»

< يوسف الحشاش :أدعم نفسي بمساعد مخرج لأتمكن من أداء دوري بالشكل المطلوب

صوتي العالي ليس تصنعا.. والمشكلة في «المايكات»

< عبدالعزيز صبر: جربت الإخراج التلفزيوني ولكن المسرح «غير»

< منى حسين: مسرح الطفل صعب لكن الكبار أصعب

< عبدالله المسلم: سأبدأ خطوة خطوة في «أبو الفنون» كما بدأ والدي

أدارت الديوانية فاطمة اليتيم:
حلّ فريق عمل مسرحية «مصاص الدماء 3»، يتقدمهم النجم جمال الردهان، والمخرج القدير يوسف الحشاش ضيوفا على «ديوانية الوطن»، في لقاء كاشف، تحدثوا فيه عن فكرة المسرحية، والصعوبات التي لاقوها، والفرق بين الجزء الثالث، والأجزاء السابقة عليه.
وخلال اللقاء أكد النجم الردهان ان المسرحية كشفت ما يحدث في وقتنا الحالي من فساد، وخراب ضد الصالح العام، والمفسدين، الذين لاهم لهم سوي مصالحهم، ولو على حساب الوطن والمواطن، من خلال اسقاطاتها السياسية، وذلك برؤية مختلفة تماما عما قدم سابقا في مسرحيات «مصاص الدماء»، مشيرا الى ان مادفعه للمسرحية هو حقوق الفنانين الضائعة، قائلا: «منذ الستينيات ونحن كفنانين نعاني عدم وجود دور للعرض، ولكن «لا حياة لمن تنادي»، كما اننا بالنسبة لبعض النواب أعداء، ولا يوجد من يتكلم عن حقوقنا ومتطلباتنا الا البعض القليل ولا أحد يسمع، فحقوقنا كفنانين ضائعة «وأنا واحد غاسل ايدي من مجلس الامة»، ومع مزيد من التفاصيل في السطور التالية..
< ما الجديد الذي قدمتموه في مسرحية «مصاص الدماء3»؟
- جمال الردهان: قدمنا مسرحية «مصاص الدماء2» مع الفنان عبدالعزيز المسلم سابقا لكننا خلال هذه السنة، وفي الجزء الثالث تحديدا، غيَّرنا في تكوينها الداخلي، فمصاص الدماء أصبح «هاملت» يمكن لأي مخرج ان يتناوله، خاصة ان قصص الرعب لها محبون، وقاعدة جماهيرية كبيرة، ولكن برؤيته الاخراجية الجادة الهادفة التي ممكن ان تقدم تشويقا، فالمخرجون الشباب الحاليون هم أبناء المسرح الذين يملكون هذا الحس الاخراجي، مثل المخرج الاكاديمي يوسف الحشاش الذي حصل على عدة جوائز في مهرجانات مختلفة، فقد دخل الى المسرح كشريك في الانتاج ومخرج وممثل، وتناول المسرحية برؤية مختلفة تماما عما قدمناه سابقا في مسرحيات «مصاص الدماء».
< وما تلك الرؤية التي تختلف عن مسرحيات «مصاص الدماء» السابقة؟
- الردهان: قصة المسرحية واحدة ولكن الحشاش غير في الأدوار وفي أسماء الشخصيات وفي أحداث المسرحية، والفرق واضح خلال العرض.

إسقاط على الفساد

< هل أحداث مسرحية «مصاص الدماء3» تعتبر تكملة لأحداث مسرحيات «مصاص الدماء 1و2»؟
- الردهان: هي مأخوذة من الفكرة السابقة ولكننا في «مصاص الدماء3» نطلق لقب مصاصي الدماء على المفسدين، والمخربين لبلادنا العربية، ومنها دولتنا الحبيبة الكويت، فنقول لكل انسان يعمل ضد مصلحه البلد والشعب أنت «مصاص للدماء»، كونه يرى مصلحته الخاصة بغض النظر عن مصلحة البلد، لذا فهو اسقاط على الانسان المفسد والمخرب، وهذا عبارة عن اسقاط لما يحدث في وقتنا الحالي من فساد وخراب ضد الصالح العام.
< وما قصة المسرحية؟
- الردهان: المسرحية تدور حول قصة حب تواجه بالرفض نتيجة الفروقات الاجتماعية والجشع والطمع، وبالتالي يتغلب عنصر الشر الذي يلقى له منفذا من خلال شخصية «بدر» وهو انسان أحبط بسبب رفض أهل حبيبته له كونه انسان بسيط، وليس على نفس المستوى المادي الذي تعيشه حبيبته، فيحاول قدر الامكان ان يعدِّل من وضعه الاجتماعي ولكنه لا يستطيع فبالتالي يتحول «بدر» الى مصاص دماء لينتقم لنفسه من جشع والد حبيبته، ومن خلال الاحداث سنرى ان عنصر الشر يتغلب على الخير لفترات ولكن بالنهايه «ما يصح الا الصحيح».
- يوسف الحشاش: شخصية «بدر» ستعلق في أذهان الجمهور بنهاية المسرحية أي لن يعرف سر الشخصية اذا كانت موجودة أم فارقت الحياة وهنا المتعة في القصة.
< من المعروف عن الردهان أنه لا يحب العمل مع أي أحد بالوسط الفني.. فكيف قبلت العمل مع يوسف الحشاش خاصة أنه مخرج شاب؟
- فعلا، ولكنني لا اهتم للمادة بل أركز على المخرج والمؤلف والفريق الذي سأعمل معه، فإذا اكتملت عناصري أبدأ بالعمل، لأن النص ممكن ان نضع بعض التعديلات عليه أما العملية الاخراجية والممثلون فلا يمكن التعديل فيهم، وفي مسرحية «مصاص الدماء 3» الحشاش كسر القاعدة، فوجدته وعبدالعزيز صبر مساعد المخرج والممثلين وجميع فريق العمل عناصر جيدة أكاديمية مسرحية متمكنة.

المخرج الديموقراطي

< ولكننا رأينا الحشاش أيضا يجسد دور «بدر».. فكيف نجح في الدمج بين التمثيل والاخراج بوقت واحد؟
- الحشاش: عندما تقع على عاتقي مثل هذه المسؤولية الكبيرة، فدائما ما أكون داعما لنفسي بمساعد مخرج أعتمد عليه في تنفيذ الخطة الاخراجية التي وضعتها مثل عبدالعزيز صبر، بالاضافة لمخرج آخر هو الفنان وأستاذي جمال الردهان، مع حسن ومشاري البلام، وهؤلاء أستفيد من خبراتهم في المجال الفني، وأستند عليهم، كما أنني اشتغلت من قبل في عدة أعمال فنية كنت فيها ممثلا ومخرجا.
- الردهان: هذا وعي أكاديمي يملكه يوسف الحشاش يأخذ آراءنا برحابة صدر، ويتقبل الملاحظات بشكل جميل جدا، لذلك دائما ما أطلق عليه المخرج الديموقراطي.
< شاهدنا في المسرحية صراخا كثيرا وتحديدا في شخصية «بدر» هل يعد ذلك تصنعا؟
- الحشاش: ليس تصنعا، فمن أبرز المشاكل التي واجهتنا في المسرحية هي تقنية «المايكات» أي في يوم صوتها عال وفي يوم آخر يكون خفيفا، ولكن مع الوقت تم التغلب على هذه المشكلة، لذا فصوتي العالي يكون نتيجه لصوت «المايك» الخفيف وانا كفنان أكاديمي لا أغير طبقة صوتي حتى لو انصلحت «المايكات»، فلو نزلت طبقة صوتي سوف يحدث عندي «كسرة بالمود» أي تصل للجمهور رسالة انتهاء المشهد، لذلك حافظت على طبقة صوتي بغض النظر عن صوت «المايكروفون»، وذلك بالرجوع الى اساسيات التمثيل في المسرح الاكاديمي.
< ما الفرق بين عمل المخرج ومساعد المخرج في العملية الاخراجية؟ وأيهما يقع عليه الجزء الأكبر من المسؤولية؟
- عبدالعزيز صبر: المخرج يضع الخطة الاخراجية مع توجيهاته لمساعد المخرج الذي يقوم بتنفيذ تلك الخطة، والمسؤولية الكبرى تقع على عاتق مساعد المخرج كونه هو من يقوم بتنفيذ كل شيء في العملية الاخراجية مع الالتزام التام برؤية المخرج.
< ما سر ان أغلب أعمالك الاخراجية تكون مسرحية؟
- صبر: جربت الاخراج التلفزيوني لفيديو كليب ولكني رأيت نفسي بالاخراج المسرحي أكثر، يستهويني المسرح وجو المسرح، فأنا اعتبر نفسي من عشاق اللعب على خشبته، على الرغم من انني جربت التمثيل التلفزيوني ولكن المسرح «شي غير»؟
- هل هناك جولة خليجية لفريق العمل؟
- الردهان: الى الآن لم نتفق، ولكن هناك مشروع لعمل جولة خليجية لعرض المسرحية بعد التشاور مع فريق العمل، كون المسرحية تتكون من مجموعة أفكار من عدة مسرحيات.
< لماذا لا تحرصون على تقديم المسرحية في موسم كامل بدلا من الاقتصار على موسم العيد فقط؟
- الردهان: نطمح لأن نعرض المسرحية خلال موسم كامل ولكن نظرا لظروفنا الاجتماعية وظروف دراسة الشباب، بالاضافة الى ان الكثافة السكانية بالكويت تختلف عن الدول الاخرى فأغلب الشعب الكويتي يحضر المسرحية في موسم العيد.

حقوقنا ضائعة

< هل هذا يعني أنه ليس للجهات المسؤولة دخل في عدم عرض المسرحية موسما مسرحيا كاملا؟
- الردهان: منذ الستينيات ونحن كفنانين نعاني عدم وجود دور للعرض، ولكن «لا حياة لمن تنادي» كما اننا أعداء بالنسبة لبعض النواب! ولا يوجد من يتكلم عن حقوقنا ومتطلباتنا الا البعض القليل ولا أحد يسمع، فحقوقنا كفنانين ضائعة «وأنا واحد غاسل ايدي من مجلس الامة».
< لاحظنا وجود عنصر نسائي واحد بالعمل.. ما السبب؟
- منى حسين: شيء كبير بالنسبة لي ان اكون الوجه النسائي الوحيد خلال مسرحية «مصاص الدماء 3» وأفتخر بوقوفي بجانب هؤلاء الفنانين الذين لم يقصروا معي، ووجودي كعنصر نسائي وحيد من متطلبات العمل.
< على الرغم من وجودك من فترة بالوسط الفني فانك لم تخوضي تجربة المسرح بسرعة.. فما السبب؟
- منى: أعمالي كانت بسيطة، ومن وجهة نظري أردت ان اثبت نفسي تلفزيونيا، ومن ثم انتقل للمسرح.

الكبار أصعب

< بدأتِ من مسرح الطفل وحاليا انتقلتِ الى مسرح الكبار.. فما الفرق بينهما برأيك؟
- منى: مسرح الطفل مهم، وقد واجهتني تخوفات كثيرة في كيفية مواجهة الطفل واقناعه، ولكنني - ولله الحمد - اثبت قدراتي خلاله، وأصبح لدي جمهور كثير من الاطفال، اما في تجربتي بمسرح الكبار فقد لاقيت المر، لأن الكبار جمهور ذكي يصعب اقناعه، ولكن - ولله الحمد- مع الممارسة وتوجيهات زملائي الفنانين «الخبرة» أثبت قدراتي أيضا.
< ياعبدالله المسلم.. متى بدأت مشوارك الفني؟
- عبدالله المسلم: بدأت في عمر5 سنوات بمسرحية «قصر الرعب» بجانب والدي، وبعدها شاركت انقاذ موقف في مسرحية «الحاسة السادسة» بالبحرين، ثم خضت الدراما التلفزيونية في مسلسل «عتيج الصوف»، وبعدها المسرح مرة اخرى من خلال «مثلث برمودا».
< ولماذا أنت بعيد عن الدراما التلفزيونية؟
- لست بعيدا ولكنني أحب ان أبدأ من المسرح «ابو الفنون» الذي تربيت فيه وانا من عشاقه وسأبدأ خطوة بخطوة كما بدأ والدي الفنان عبدالعزيز المسلم.



علي العلي: عمل رائع

قال المخرج علي العلي في مداخلة هاتفية: «أشكر طاقم عمل مسرحية مصاص الدماء 3 على جهودهم المبذولة في رسم المتعة على وجوه الجماهير فالمسرحية عمل رائع حقيقة من كل طاقم العمل امثال الفنان جمال الردهان وحسن ومشاري البلام والمخرج المبدع يوسف الحشاش وغيرهم، فقد اجتهدوا جميعا واخرجوا العمل بالشكل المطلوب وبالتوفيق للجميع».

المتصلون

عبدالعزيز التركي، مصعب، منيرة، موسى جابر، أشواق، شهدالعيسى، سعاد، رتاج، مشعل عبدالعزيز، شهدالخالدي، عبدالله، محمد، عبدالرحمن من السعودية، وضحة، أحمد، نواف العنزي، دلال أحمد، فيصل جاسم، عبدالعزيز هلال، نورة، خليفة المسلم، محمد، صفية مهدي، علي العبي د، ياسين، هيا، دانة، ابتهاج.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=303518&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:33 AM
مطربة الشراشف لم تتعظ من الانتقادات اللاذعة


في أغنية «تعبت منك» يظهر عشق إليسا للتصوير في البانيو!




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/310179_e.png


شعوب عربية غارقة في حمامات الدم ومطربون يستحمون في أحواض برائحة اللافندر

«ماريا» استحمت بالحليب والكورن فليكس ورويدا المحروقي بالكاكاو.. بلا أي ضرورة درامية

رؤية يحيى عبدالرحيم:
باي وعي واحساس إنساني يطل علينا المغنون في كليبات مستفزة، ففي الوقت الذي نجد فيه ان بعض شعوبنا العربية تغرق في حمامات الدم والقتل والاغتيالات نجد مثل هؤلاء المغنين يغرقون في بانيو معطر برائحة اللافندر وبطعم الحليب وقرمشات الكورن فيلكس، وفي الوقت الذي نجد في الكثير من شعوبنا العربية مشردين وخائفين وهاربين من القصف لملاجئ غير أمنة نجد ان مغنية مثل إليسا ترتمي في احضان رجل «يفعص في جسمها من الخلف».
فاجأت إليسا الجمهور في كليبها الاخير بعنوان «تعبت منك» بالظهور عارية داخل البانيو بعد ان خلعت فستانها وهي متجهة إلى الحمام، وهي نفس بداية تصوير كليب المغنية الامريكية ريهانا، في أغنية «ابق - stay » وقد لاقت موجة من الاستياء والانتقاد من جمهورها ومن بعض وسائل الاعلام..
للاسف كانت إليسا نفسها منذ سنوات قد ظهرت في اعلان دعائي لاحد انواع الصابون وجسمها مغطى بالرغوة في البانيو المرفوع بمنطاد في الهواء، كما لا ننسى لقب «مطربة الشراشف» الذي التصق بها في بداية ظهورها الغنائي عندما غنت «بدي دوب» ووقتها احدثت ضجة كبيرة، وخرجت منه بانتقادات عنيفة من الجمهور والنقاد على حد سواء..

ندم وعودة

ثم اعادت التجربة مرة اخرى في كليب «وآخرتها معك» وزادت فيه استحمامها داخل حمام السباحة، ثم اعلنت ندمها عن التجربتين، لكنها جاءت في الكليب الاخير «تعبت منك» عادت للبانيو الاثير.
فما السر وراء عشقها للتصوير وهي تستحم؟ وهل هناك رسائل ضمنية تريد ايصالها للجمهور عن طريق البانيو او حمامات السباحة في التصوير ام ان هناك ضرورات درامية تقتضي ذلك من جانب المخرج؟!.. ربما!!
فلطالما استخدم المخرجون سواء كانوا في السينما العالمية او العربية مشاهد الاستحمام او مجرد غسل البطل لرأسه تحت الحنفية للدلالة على التطهر من حالات الحزن والانهزامية التي يواجهها، ضمن مراحل التصاعد الدرامي في العمل الفني، وكثيراً ما نرى البطل في مرحلة ما بعد الاستحمام او غسل رأسه نجده يتحول إلى شخص ايجابي بعد ان غسل عنه حالة الحزن، ويبدا في الخروج من الهزيمة إلى السعي وراء تحقيق الانتصار.
نعود إلى الست إليسا ونتساءل: هل المخرج الذي تتعاون معه يخدعها بان الفكرة مبتكرة؟ هذا خطأ كبير، فالتقليد للغرب بشكل أعمى فيه استخفاف بعقول الجمهور العربي الذي يرى أعمال الغرب… واستهانة بالقيم العربية.

موجة غاضبة

منذ سنوات اثارت اللبنانية ماريا موجة غاضبة من ردود الافعال عندما صورت اغنيتها «العب» داخل البانيو وهي تستحم بالحليب والكورن فليكس، والخليجية رويدا المحروقي صورت اغنيتها «آي آي» وهي تستحم بالشيكولاتة، وكذلك فارس كرم الذي صور اغنيته «لا مشيلك حافي» وهو بالبانيو في الصحراء، واخيراً ظهرت هيفاء وهبي وهي تنام بكامل ملابسها داخل البانيو وبجوارها رامي عياش ضمن جلسة تصوير فوتوغرافي للدعاية للدويتو الجديد الذي جمعهما معاً بعنوان «انا عم بحلم»..
للاسف الساحة الغنائية مفتوحة على مصراعيها امام اغواءات مطربين يعشقون لفت النظر حتى لو كانت الأغنية بلا قيمة فنية شعرا ولحنا، والكثيرون منهم يعيشون حالة من الشيزوفيرينيا، فنجدهم يغنون للحب كمفهوم شهواني، ضاربين بعرض الحائط الاحساس بالناس الذين يسقطون تحت جنازير الظلم ويتشردون في بقاع الدنيا، وتتناثر اشلاؤهم في وطننا العربي الكبير، وكأن هؤلاء المغنين يعيشون في جزيرة من الحب والامان، ولا تطل بأي من اطرافها على صراعات وشبح حروب اهلية وتقسيم وانفجارات وقتل عشوائي.. فهل هو غباء؟! ام رغبة في تخدير وتزييف وعي الشعوب مع سبق الاصرار والترصد؟!



..وللطب النفسي رأي

د. ابراهيم العلي: تجاهلوا أن البانيو.. رمز للجنس

حاولنا تفسير الامر من خلال الطب النفسي لربما يعكس هذا الشغف بالتصوير داخل البانيو حاجة نفسية لدى المطربات العرب ولدى صناع الاغنية المصورة اجمالاً، فقال الدكتور ابراهيم العلي الاستشاري النفسي الاجتماعي: «لقد اصبح هناك تشبع لدى بعض المطربين من التصوير في الاماكن التقليدية مثل البحر والحدائق واماكن الطبيعة الخلابة للتعبير عن الرومانسية، واصيبوا بحالة كبيرة من الملل من تكرار هذه المناظر، فاتجهوا لاماكن غريبة لم تعتدها العين من قبل على الشاشة».
واضاف: «ولكنهم تجاهلوا ضرورة ان تكون هناك انتقائية في مثل هذا التجديد لان البانيو، وان كان يُعتبر في الغرب رومانسيا، فانه يرمز إلى الجنس، وهو امر غير مقبول لدى العرب ان تظهر مطربة «مفصخة» او مرتدية مايوه في الاغنيات المصورة، لان كل افراد الاسرة، ومنهم المراهقون يشاهدون ما يعرض على شاشة التلفزيون، وقطاع كبير منهم يقلدون هؤلاء المطربين، كما انه ليس من المقبول كذلك الاستحمام في الحليب والكورن فليكس، فكل مطرب يجب ان يكون له هدف اجتماعي واخلاقي ورسالة من وراء الفن الذي يقدمه».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=303535&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:36 AM
صورة وائل كفوري وفضل شاكر تثير السخط


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/10/alalam_635141830539626256_25f_4x31.jpg


أثارت صورة قديمة لوائل كفوري والفنان المعتزل فضل شاكر نشرت على صفحة كفوري على فايسبوك، سخط معجبي الفنان اللبناني، إذ انهالت التعليقات السلبية بسبب الفيديو الذي سبق أن نُشر لفضل وهو يعترف بقتل اثنين من الجيش اللبناني. وبدلاً من أن تحصد الصورة الإعجاب، حصدت الكثير من الشتائم التي طالت فضل، مما جعل المسؤول عن الصفحة يحذف التعليقات التي تضمنت شتائم.
من جهة أخرى، ما زالت علامات الاستفهام تحوم حول الحساب الجديد الذي أُطلق على تويتر قبل أسبوع، ويحمل اسم فضل شاكر fadhlshaker. إذ نفى محمد نجل فضل شاكر أن يكون الحساب عائداً لوالده. وكتب عبر تويتر: “السلام عليكم، أنا محمد فضل شاكر. أؤكد عدم صحة هذا الحساب. لا يمت لأبي بأي صلة جملة وتفصيلاً. رجاءً نشر هذه التغريدة. شاكراً وممنوناً”.
إلا أنّ البعض شكّك في أن يكون صاحب الحساب هو محمد فضل شاكر، إذ اعتبر هؤلاء أنّ هناك تناقضاً في كلامه. ففي وقت أكد فيه أنّه لا حساب لوالده على تويتر، أجاب عندما سئل عن حساب والده الحقيقي، قائلاً: “حتى الآن، لا يوجد أي حساب على شبكات التواصل الاجتماعي للوالد”. ثم عاد وأكّد أنّ هناك حساباً لوالده عبر تغريدة أخرى جاء فيها: “الحساب الرسمي والوحيد للحاج فضل شاكر هو @fadel_chaker يديره صديق للوالد، وقريباً الحاج سيغرّد بنفسه عليه وأي حساب آخر يكون لمنتحلين”.
وعندما سئل لماذا سبق أن نفى أن يكون لوالده حساب على تويتر، ردّ: “كما ذكرت سابقاً، هذا الحساب ليس للمعجبين، بل هو حساب الوالد يديره شخص قريب منه إلى حين عودة الوالد اليه”.
واتُّهمت فتاة تدعى سارة خلدون بانتحال اسم فضل، وهي التي أطلقت الحساب الجديد وتغرّد باسمه، إذ كتب محمد فضل قائلاً: “الوالد بخير الحمد لله. للأسف، كانت تنقل أخبار عن صيدا هدفها التشهير باستخدام إسم الوالد”.
في حين أكدت سارة خلدون أنّ الحساب الجديد يعود لفضل بينما نُشر على الحساب القديم لفضل تغريدة: “المنتحل بحسابات وأسماء أخرى يروّج بأنّ الحساب الرسمي للحاج فضل مخترق، رغم الفيديو اليوم لكل من لديه شك، سنقطع الشك باليقين انتظرونا”. ثم وردت تغريدة أخرى جاء فيها: “يتم تجهيز فيديو جديد إنتظرونا. #حساب_فضل_شاكر_الوحيد #فضل_شاكر”.



المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53852)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:37 AM
بالصور.. أنجلينا جولي تطبع وشم جديد .. بالعربية



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/10/WW1.jpg

التقطت عدسات كاميرات الباباراتزي صوراً للنجمة انجلينا جولي حيث كانت متوجهة لتستقل تاكسي مائي في سيدني-أستراليا .
وكانت انجلينا متوجهة لمتابعة تصوير فيلمها الجديد unbroken الذي تقوم بإخراجه .
وارتدت انجلينا كعادتها ملابسها السوداء ، وهي بنطلون من Saint Laurent وتي شيرت كما حملت قبعتها لتحمي رأسها من شمس استراليا القوية.
ونشرت صحيفة “ديلي ميل” أن أنجلينا طبعت وشماً جديداً على ذراعها اليمنى يبدو أنه بالعربية ، لكن الصور لا تظهر التاتو بشكل واضح.
أنجلينا اختارت مكان الوشم الجديد تحت الوشم السابق بالعربية وهو عبارة عن كلمة “العزيمة”.
يذكر أن انجلينا هي من أكثر النجمات اللواتي يقمن بأوشام ، وقد وصل عدد الأوشام على جسمها مع الجديد إلى حوال 18.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53856)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:38 AM
«ريان» بطل «ويبقى الأمل» يتعرض لإصابة خطيرة بسبب كلبه تستدعي 35 غرزة في وجهه




http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/10/408093-023.jpg


ريان بطل ويبقى الأمل يتعرض لإصابة خطيرة بسبب كلبه تستدعي 35 غرزة في وجهه
أصيب الممثل برك أوكتاي الشهير بدور "ريان" في مسلسل "ويبقى الأمل" بهجوم من قبل كلبه Chash قبل عدة أيام مما أسفر عن إصابته بـ 35 غرزة في الوجه.
وفي لقاء سابق قال الممثل بأن كلبه، وهو من النوع روترييلر Rottweiler، يتصف بالعدائية، ولكنه بالرغم من ذالك يحبه جدا إلى درجة أنه يفكر بأن يشتري منزل مستقل بحديقة من أجل كلبه "جاش".
ومنذ ثلاث سنوات، يعيش الممثل مع كلبه ولم يكن يتوقع بأنه سيهاجمه في يوم من الأيام، ولكن بعد أن هاجمه، تدخل أصدقائه وأنقذوه وأخذوه إلى المستشفى، واستطاع الجراح أن ينقذ وجهه بـ 35 غرزة.
وقد حزن جميع طاقم تصوير المسلسل بالحادث وأوقف المنتج تصوير المسلسل لمدة أسبوع من وبعد الإستراحة، سيبدأ الممثل التصوير ولكن سيصور الكاميرا من الجهة الجانبية للوجه إلى أن يستعيد عافيته تماما.
والجدير بالذكر أن الممثل اوكتاي لم يكن يريد نشر خبر الإصابة في وسائل الإعلام.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53865)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:39 AM
جوني هاليداي سيقيم حفلات في آسيا لدعم الأطفال المصابين بالإيدز



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/11/2304199_p.jpg
كشف مغني الروك الفرنسي جوني هاليداي على راديو "آر تي إل" عن جولة من المزمع إجراؤها في آسيا تهدف إلى مساعدة الأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (إيدز) وتمويل دراساتهم.
ويعتزم المغني الشهير إقامة حفلات في هونغ كونغ وفييتنام لدعم جمعية "لا بون إتوال" التي أسستها زوجته ليتيسيا هاليداي سفيرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).
وصرح جوني هاليداي عبر أثير "آر تي إل" "نقوم بتشييد مدرسة للاطفال المصابين بالإيد الذين يتعذر عليهم ارتياد المدارس التقليدية".
وقد تبنى الزوجان ليتيسيا وجوني ولدين من فييتنام هما جايد المولودة في عام 2004 وجوي المولودة في عام 2008.
وقد أعلن المغني الذي احتفى بعيد ميلاده السبعين في 15 حزيران/يونيو عن إصدار ألبوم جديد في عام 2015 وعودته إلى المسرح بعد "استراحة قصيرة".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=53922)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:42 AM
شيرين ترافق ابنتها في أول يوم دراسة


http://www.alsabahpress.com/media/cache/fe/b9/feb91891dfb5065a2cc0b498bb42afdf.jpg


حرصت شيرين عبد الوهاب على مغادرة بيروت والحضور إلى القاهرة لترافق ابنتها مريم في أول أيام الدراسة. وعلمت «أنا زهرة» أن النجمة المصرية حرصت على الذهاب مع ابنتها في أول أيام «كي. جي. 2» وهو الأمر الذي قامت به العام الماضي رغبة منها في مساندة ابنتها ودعمها في أولى خطواتها في المدرسة. وكانت شيرين تتواجد في بيروت لاستكمال تسجيل باقي حلقات برنامجها الجديد «ذا فويس» المقرر عرضه قريباً على شاشة «إم. بي. سي». على أن تعود إلى بيروت لاستكمال التصوير.
يذكر أن مريم ظهرت مع شيرين ضمن برنامج «التفاحة» الذي عرض في شهر رمضان. وتعد هذه المرة الأولى التي تظهر فيها الفنانة وابنتها على الشاشة.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-11/13654/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:44 AM
أحلام تطالب معجبيها بأفكار لتصوير «موعدك»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/b1/1a/b11aafb750493256dd8c25d10dd5c755.jpg



خرجت النجمة الإماراتيّة أحلام عن صمتها وطالبت معجبيها بإعطائها أفكاراً لتصوّر أغنية «موعدك» على طريقة الفيديوكليب، وهي أغنية عنوان ألبومها الأخير الذي صدر قبل أكثر من عام عن شركة «روتانا» ولم يُكتب لها أن تصوّر أيّ أغنية منه بسبب خلافها مع مدير الشركة سالم الهندي ونشر اتهامات متبادلة بينهما أدّت إلى استعانة أحلام بالأمير الوليد بن طلال.
وفيما لم يعرف من هو منتج «موعدك»، وإن كانت روتانا أو أحلام نفسها في وقت لم يسمع عن تسوية بين الطرفين، طلبت أحلام من معجبيها ضرورة تزويدها بأفكار خاصّة بالكليب.
ويأتي ذلك بعد تصوير النجمة نانسي عجرم كليب أغنية «أعمل عاقلة» واعتمادها على نادي معجبيها بعد مسابقة أطلقتها لتقديم أفضل فكرة، فاز بها الشاب السوري سيف شواف المقيم في كندا وحضر إلى بيروت ونفّذ فكرته بإشراف المخرج وليد ناصيف.
وبعد مطالبة أحلام بتزويدها بالأفكار، وصلتها ردوداً بالجملة تعرض عليها سيناريوهات مختلفة، وكانت هي تردّ على بعضها مباشرة عبر صفحتها على «تويتر»، حتى إنها وعدت معجبيها بمفاجأة خاصة للشباب والبنات في العشرين كما ذكرت.
ويبقى السؤال: هل دفعت مسابقة نانسي عجرم لمعجبيها وتصوير الكليب النجوم الآخرين للاستعانة بمعجبيهم؟ أم هي مجرّد غيرة تتملّك أحلام تجاه نانسي بعد مشاركتها في «أراب آيدول» واستقطابها الكثير من الأضواء والثناء؟ مع العلم أن علاقتهما يسودها الفتور هذه الفترة بعد هجوم أحلام على نانسي في حلقة «قصر الكلام» مع وفاء الكيلاني.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-11/13656/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:44 AM
هاني شاكر أوشك على الانتهاء من ألبومه «الخليجي»



http://www.alsabahpress.com/media/cache/b0/e0/b0e007060a1471f6cbe25004526f4081.jpg

يقضي النجم الكبير هاني شاكر ساعات طويلة هذه الأيام داخل الأستوديو من اجل الانتهاء من تسجيل جميع أغنيات ألبومه الخليجي الجديد «أغلى بشر» المقرر طرحه في الفترة المقبلة وهو من إنتاج روتانا.
وقام هاني خلال الأيام الماضية بتسجيل بعض الأغنيات منه داخل ستوديو «فايف» بالمهندسين، وبذلك يكون أوشك على إنهاء جميع أغنياته، حيث قام بتسجيل 8 أغنيات منه حتى الآن وهم:
«الحيرة»، و«أغلى بشر»، و«كلمة أحبك»، و«يقول يحبني»، و«أحب الناس»، و«دنيا ودروب»، و«الله حسيبي»، و«يا حبيبي».
وتعاون شاكر في الألبوم مع عدد من الملحنين والموزعين مثل خالد جنيدي، خالد نبيل، وحازم رأفت، وياسر ماجد، ومحمود خيامي، وجميع أغنيات الألبوم من كلمات الشاعر الغنائي أسير الرياض.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-11/13657/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:46 AM
دومينيك حوراني: انتظروني مذيعة


http://www.alsabahpress.com/media/cache/3a/38/3a387a93709834cdf8db50ab8535f08b.jpg

انتقل الفنانون في العامين الماضيين من مسارح الحفلات والمهرجانات الى شاشات التلفزيون بعد تأثر الحالة الفنية بشكل كبير بالأحداث الجارية في المنطقة، ويبدو أن الفنانة دومينيك حوراني ستنضم الى الأسرة التلفزيونية أيضا لا كعضو في لجنة التحكيم انما كمذيعة.
دومينيك وفي تصريح لمجلة «زهرة الخليج» قالت «انتظروني كمذيعة، حيث أحضر الآن لبرنامج تلفزيوني جديد، وهذه هي التجربة الاولى لي لاعتلاء كرسي المذيعة».
وحول الأمر الذي جذبها نحو التلفزيون قالت «أكثر شيء جذبني في البرنامج انه يشبهني كثيرا، كما أن فكرة البرنامج جديدة وتستهويني جدا. كنت أحب تقديم شيء مختلف في حياتي الفنية، وهذا البرنامج وجدت فيه كل ما أريده، وأنا متحمسة لهذه الخطوة، خصوصا أنها ستعيدني للشاشة بشكل طبيعي وليس بعمل تمثيلي».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-11/13658/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:47 AM
برنامج «The Voice» يبدأ تصوير حلقات موسمه الثاني

http://s.alriyadh.com/2013/09/11/img/378763681510.jpg

دبي- مكتب الرياض
بدأ برنامج The Voice تصوير حلقات موسمه الثاني الذي من المنتظر أن يُعرض في وقت لاحق على MBC1 وMBC مصر؛ مع نفس المدرّبين–النجوم: كاظم الساهر وعاصي الحلاني وشيرين عبدالوهاب وصابر الرباعي.
وفيما يترقّب عشاق الطرب الأصيل التعرّف إلى نظراء الفائز في الموسم الأول مراد بوريقي، وكذلك يسرى محنوش وفريد غنام وقصي حاتم. بدأ طاقم البرنامج ومعه المدرّبون - النجوم بتصوير أولى حلقات مرحلة "الصوت وبس"، وهي المرحلة الأولى التي يتنافس خلالها المشاركون من أصحاب القدرات الغنائية و"أشباه المحترفين" لإبراز موهبتهم وخاماتهم الصوتية تحت أسماع المدرّبين الأربعة، دون أن يرونَهم.
ويشتمل البرنامج في موسمه الثاني على عددٍ من التغييرات النوعية في البنية والهيكلية، إلى جانب مفاجآت مرتقبة من شأنها أن تُلهب المنافسات، إضافةً إلى تطويرات أخرى في المحتوى، تطال في بعض جوانبها طريقة التأهّل والاختيار وأعداد المتأهلين، وغيرها. على أن يتم الكشف عن جميع تلك التطويرات والمفاجآت تباعاً، وبالتفصيل، مع اقتراب موعد العرض.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/11/article866686.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:48 AM
اللمبي غريب في رمضان المقبل


http://s.alriyadh.com/2013/09/11/img/952268445164.jpg


يعكف الآن الفنان الكوميدي محمد سعد لقراءة سيناريو مسلسل اجتماعي كوميدي بعنوان "غريب" لعرضه في رمضان المقبل وتدور أحداثه حول الأحداث الجارية في مصر في إطار كوميدي. المسلسل الذي رصدت له ميزانية قدرت بنحو 22 مليون جنيه من تأليف وإنتاج محسن الجلاد. يذكر أن آخر أعمال محمد سعد الدرامية كان مسلسل "شمس الأنصاري" والذي قدمه رمضان قبل الماضي.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/11/article866683.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:49 AM
السينما السعودية تفوز بجائزتين في مهرجان مالمو

http://s.alriyadh.com/2013/09/11/img/477794659789.jpg
فيصل العتيبي مستلماً جائزته
الرياض - ثقافة اليوم
فازت الطفلة السعودية وعد محمد بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو السينمائي نظير أدائها لدور البطولة في فيلم "وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور. كما فاز الفيلم الوثائقي السعودي "الزواج الكبير" للمخرج فيصل شديد العتيبي بشهادة تقدير وتنويه خاص من لجنة التحكيم.
وشهد المهرجان الذي اختتمت فعالياته مساء أول أمس في السويد مشاركة واسعة من نجوم السينما العرب وضمت قائمة المسابقة الرسمية 12 فيلماً من مختلف الدول العربية من بينها الفيلم اللبناني "قصة ثواني" للمخرجة لارا سابان والذي فاز بجائزة أفضل فيلم روائي. كما فاز الفيلم المصري "لا" بجائزة أفضل فيلم وثائقي.
يذكر أن فيلم "الزواج الكبير" للمخرج فيصل العتيبي سبق أن شارك في عدة مهرجانات دولية وهو يروي في قالب تسجيلي حكاية طقوس الزواج الخاصة في جزر القمر.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/11/article866682.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:50 AM
فيلم «الحرب العالمية Z».. لماذا إسرائيل؟

http://s.alriyadh.com/2013/09/11/img/939940107519.jpg

رجا ساير المطيري
أدرك بأنه ليس من المقبول الحكم على فيلم من الأفلام انطلاقاً من موقفي الفكري الخاص كأن أصف فيلماً سيئاً بالرائع لأنه –فقط- وافق "هواي" الآيديولوجي. وأؤمن بأنه لا بد من الحكم على الفيلم بما يقوله وبما يحويه من دلالات فكرية وجمالية دون اعتبار لموقفي مما يقوله, فعندما أشاهد فيلماً عن معاناة الأسرى في المحرقة النازية, مثل فيلم "قائمة شندلر", فلا يمكن أن أغالط حقيقة جمال الفيلم وروعته –فقط- لأن لدي موقفا ضد استغلال اليهود للمحرقة.
إلا أن هذه الاعتبارات النقدية "المثالية" لم تمنعني من إقحام رؤاي الخاصة في فيلم جديد يلعب بطولته النجم براد بيت بعنوان (الحرب العالمية Z The World War), حيث تم إقحام اسم إسرائيل في الفيلم بشكل فج ودون مبرر درامي حقيقي, سوى الرغبة في تمرير فكرة "اليهودي الطيب", وتكريسها عالمياً عبر السينما, وذلك بعد أن تم تسويقها أدبياً بفضل الرواية الناجحة التي تحمل نفس الاسم ونشرت عام 2006 للكاتب الشاب ماكس بروكس ابن الممثل اليهودي الشهير ميل بروكس. فما ذكره الفيلم –كما الرواية- عن إسرائيل يمثل دعاية كبيرة لإنسانيتها ولحرصها على إنقاذ العالم من وحوش "الزومبي" الذين يتربصون لها في كل مكان.
يروي الفيلم حكاية وباء فيروسي مدمر ينتشر في العالم ويحول كل من يصاب به إلى "زومبي" مسعور متعطش للدماء. ويؤدي براد بيت في هذه الدراما الكارثية شخصية موظف في الأمم المتحدة يتم تكليفه بمهمة البحث عن مصدر الفيروس لكي يدرسه العلماء على أمل أن يعثروا على دواء ناجع ينقذ البشر من دمار محقق. وهكذا يذهب الموظف لأكثر من بلد بحثاً عن المستحيل وسط ملايين وحوش "الزومبي" التي تلاحقه في كل مكان.
لا أنكر أن الفيلم جيد من الناحية الفنية, ومتقن الصنع, ومثير جداً, ويمثل تجربة ممتازة لمخرجه مارك فورستر (مخرج الأفلام الرائعة "العثور على نيفرلاند" و"سترينجر ذان فيكشن" و"عداء الطائرة الورقية), ورغم ذلك فلم أستطع قبول وجود إسرائيل ضمن البلاد التي زارها موظف الأمم المتحدة, وكونها الدولة الوحيدة الناجية من هذه الوباء الذي عمّ العالم, فمن حيث سياق الحدث كان بالإمكان الاستعاضة عن إسرائيل بدولة أخرى دون أن يؤثر ذلك على مضمون القصة, إلا إذا كان لوجودها مغزى أكبر, فهنا لا بد من السؤال: لماذا إسرائيل تحديداً؟
تظهر إسرائيل في الفيلم بوصفها الدولة التي انتبهت مبكراً لخطر الفيروس واستفادت من جدرانها العازلة "الكبيرة" لإنقاذ شعبها من خطر الزومبي الموجودين خارج الأسوار. يكتشف موظف الأمم المتحدة ذلك عندما كان في كوريا ويصر على زيارة إسرائيل لمعرفة كيف انتبه اليهود للفيروس مبكراً. وعند وصوله إلى هناك تتضح له أهمية الجدار العازل في إنقاذ الشعب الإسرائيلي, كما يكتشف "إنسانية" الدولة اليهودية التي وضعت بوابات صغيرة لاستقبال الناس الذين لم يتعرضوا للفيروس والموجودين في الخارج؛ وذلك دون أن تكترث بانتماءاتهم الفكرية والدينية, لأن المهم هو إنقاذ الإنسان البريء بأي طريقة.
وهنا لا تستطيع أن تعزل نفسك عن فكرة "الجدار العازل" التي بدأت إسرائيل بتنفيذها منذ سنوات في فلسطين للحد مما تسميه بالإرهاب, والتي وجدت أصداء سلبية حول العالم وفضحت الدولة الصهيونية وجعلتها تبدو على حقيقتها؛ دولةً قمعية تقوم باضطهاد الفلسطينيين بشكل ممنهج. حتى أصبح للجدار العازل معنى سلبي يفوق قدرة إسرائيل على التزييف وقلب الحقائق.
لكن الفيلم يقدم تطبيعاً لهذه الفكرة, وتسويغاً لها, وتبريراً أخلاقياً وسياسياً, وتسويقاً لا يحلم به حتى أشد اليهود تعصباً, فالجدار الموجود في الفيلم, والذي بالضرورة سيتعاطف معه المشاهد, إنما هو جدار إنساني لم يبن إلا لإنقاذ اليهود من وحوش الزومبي (العرب ربما!) المتربصين خارج الأسوار, كما أن الدولة العبرية –رغم الخطر الذي يتهددها من الخارج- حريصة على القيام بدورها الإنساني في إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الناس المختلفين عنها.
هل هذا التأويل مبالغ فيه؟ وهل هو خارج عن سياق قصة الفيلم؟ الأكيد أن هذه الأفكار ستمر في ذهنك رغماً عنك, ورغم حرصك على الموضوعية.. فلماذا اختيرت إسرائيل تحديداً؟ ولماذا تم تكريس "إنسانية" الجدار العازل وإقحامها في فيلم ممتاز ومثير ورائع مثل هذا؟!

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/11/article866681.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:53 AM
وابل / دعيج الخليفة يكتب مقدمة «للحب كلمة»
دعيج الخليفة يكتب مقدمة «للحب كلمة»
http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378807280390930800.jpg
في إطار استعداداته للموسم الدرامي القادم، يواصل الشاعر الشيخ دعيج الخليفة كتابة عدد من الأعمال الدرامية التي سترى النور قريباً، ومنها مسلسل «للحب كلمة» من إنتاج باسم عبد الأمير، وتأليف فهد العليوة، وبطولة نخبة من نجوم الكويت والخليج، وستتصدى لغناء هذه المقدمة المطربة شمس الكويتية، في تعاون ينتظره كثير من عشاق الخليفة.
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي مليء بالتشويق حول الحب، وكيف يؤثر على حياتنا وعلاقاتنا بالمحيطين بنا.
إلى ذلك انتهى الخليفة في الفترة القليلة الماضية من كتابة المقدمة الغنائية لمسلسل «يمعة أهل» من إخراج البيلي أحمد وبطولة نخبة من النجوم، ومن إنتاج مجموعة السلام الإعلامية، وتتصدى لغنائها الإماراتية شمة حمدان. كما اتفق الشاعر المعروف على تركيب صوته على قصائد بالتعاون مع وزارة الإعلام الكويتية، وسيتم بثها على المحطات الإذاعية خلال الفترة المقبلة.
الجدير بالذكر أن الشاعر الشيخ دعيج الخليفة عاود نشاطه الفني بعد عودته من لندن التي قضى فيها إجازته السنوية، ولبى لدعوة من «بي بي سي- العربية»، حيث حلّ ضيفاً عليها في لقاء حمل اسم «سهرة فنية» تحدث خلاله عن جديده، وأهم المحطات في مشواره الإعلامي والدبلوماسي.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621955/%D8%AF%D8%B9%D9%8A%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D9%85%D9%82%D8%AF%D9%85%D8%A9-%C2%AB%D9%84%D9%84%D8%AD%D8%A8-%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9%C2%BB--)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:55 AM
توابل / جاسم الجطيلي مع الكبار
جاسم الجطيلي مع الكبار


http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378812283451448900.jpg



بعد تعاونه الناجح مع الفنان الكبير سعد الفرج في مسلسل «توالي الليل» الذي عرض خلال رمضان الماضي يعود الكاتب الشاب جاسم الجطيلي إلى التعاون مع النجوم الكبار، حيث فرغ من كتابة مسلسل «نظر عيني» الذي تلعب بطولته الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله وكان من المقرر تصويره في وقت سابق، لكنه تأجل لانشغالها بمسلسل «البيت بيت أبونا» الذي أعادها إلى التعاون من جديد مع الفنانة الكبيرة حياة الفهد بعد أكثر من عشرين عاما، والذي عرض في عدد من الفضائيات خلال رمضان الماضي.
أمام جاسم الجطيلي أيضا أكثر من مسلسل، من بينها عمل مع المخرج البحريني أحمد يعقوب المقلة سيصوره خلال الفترة القادمة ويضم مجموعة من النجوم، ومن المقرر عرضه خلال رمضان المقبل، إلى جانب عدة مشاريع أخرى.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621956/%D8%AC%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B7%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%A7%D8%B1)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:56 AM
توابل / ماريو وكورتني لوبيز يرزقان صبياً
ماريو وكورتني لوبيز يرزقان صبياً


http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378812283451448800.jpg



رزق مقدم البرامج الأميركي، ماريو لوبيز، وزوجته كورتني، صبياً هو الطفل الثاني لهما بعد ابنتهما «جيا فرانشيسكا».
وأعلن لوبيز (29 سنة) عبر موقع «تويتر»، أن زوجته أنجبت صبياً أطلقا عليه اسم «دومينيك».
وكتب «رزقنا صبيا... رحبوا بدومينيك لوبيز في العالم، نحن سعداء جداً وكورتني والطفل بخير».
يشار إلى أن الصبي ينضم إلى شقيقته الكبرى التي أصبحت في الثالثة من العمر اليوم الأربعاء.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621958/%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%88-%D9%88%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%86%D9%8A-%D9%84%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%B2-%D9%8A%D8%B1%D8%B2%D9%82%D8%A7%D9%86-%D8%B5%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%8B)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 11:57 AM
توابل / ديانا حداد أجرت عملية ناجحة بالقولون
ديانا حداد أجرت عملية ناجحة بالقولون


http://www.aljarida.com/files/news/2012622/images/435x245/1378806806420895600.jpg


بعد أن تعرضت لوعكة صحية مفاجئة، نتيجة آلام حادة في القولون، أجرت برنسيسة الغناء العربي الفنانة ديانا حداد عملية جراحية طبية بسيطة نصحها الطبيب المعالج بإجرائها في أسرع وقت، خوفاً من تزايد الألم عليها، مما تم تحويلها الى أحد المستشفيات العلاجية في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وإجرائها بموافقتها، حيث تخضع حالياً للعلاج المتبع بعد العملية الجراحية.
وعليه يطمئن المكتب الإعلامي للفنانة ديانا حداد الجميع بأنها تتمتع بصحة جيدة بعد العملية، وأنها ستخرج خلال اليومين القادمين من المستشفى حسب توصيات الطبيب المعالج الذي أكد نجاح العملية الجراحية التي أجراها في «القولون»، شاكرة كل من سأل أو اطمئن عليها من الفنانين والفنانات وأهل الصحافة والإعلام في جميع الدول العربية، إلى جانب جمهورها المتابع لها عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.aljarida.com/news/index/2012621959/%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A7-%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%A3%D8%AC%D8%B1%D8%AA-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%86%D8%A7%D8%AC%D8%AD%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%84%D9%88%D9%86-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 12:00 PM
يروي تجربته مع الوزن الزائد

الجسمي: كان وزني 148 كيلو قبل أن أدمن الرياضة



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281055%29.png


يحرص كعادته على وجوده في أغلب الأعمال الخيرية والمبادرات الإنسانية حتى أضحى سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، والسفير فوق العادة لمنظمة »إمسام«. إنه الفنان حسين الجسمي الذي عيّن مؤخراً سفيراً لمبادرة »في الحركة البركة« تحدّث الجسمي عن تجربته الخاصة وتاريخه الصحي قائلاً: »كان وزني 148 كيلوغراماً،« ومازح الحضور: »قولوا ما شاء الله«، وكان وزني يزيد نظراً لعملي وسفري ومواعيد تناول الوجبات ولم أكن أنتبه لنفسي في طريقة تناول الطعام ونوعيّته، فاتّجهت إلى العملية الجراحية، والتي ساعدتني على ممارسة الرياضة. وأدركت حينها ماذا تعني كلمة »أدمنت الرياضة«، والآن من دونها أشعر بنقص في حياتي، ومن بعدها صرت أهتمّ بالثياب والخروج والظهور في الأماكن العامة. وفي الحقيقة أشكر »دو«، التي تربطني بها علاقة جيدة على تبنّي هذه الحملة الصحيّة، وأتمنى أن أكون خير مثال للاهتمام بالصحة. واليوم نجتمع، من أجل هدف، أعدّه كشخص وفنان إماراتي صاحب تجربة، وكسفير فوق العادة هدفاً نبيلاً من الدرجة الأولى يرمي إلى رؤية مجتمع صحي واعٍ لأهمية الصحة والرياضة والحركة، وهي مسؤولية تقع على عاتق كل شخص. وأنا شخصياً رأيت أن الحركة بركة وأفادتني في صحتي، وأشكر هذه الثقة لأكون سفيراً لهذه المبادرة.
تحدث عن الكثير من الاسرار خلال هذا الحوار:
في البداية »الحركة بركة«، لمن تقولها عامّة ومن تخصّ بها من النجوم؟
»في الحركة بركة« لكل الناس والعالم وللفنانين »ضاحكاً«، أقولها لنفسي أولاً ولكل من يعزّ عليّ أقول له: »حرّك الدم في جسمك وعزّز معنى الحركة في يومك، ستشعر بالفارق«، والله يعطي الصحة لكل الناس.
{ كيف تمارس الرياضة؟
- أنا أواظب دائماً على ممارسة الرياضة، فأمارس رياضة المشي والركض لمدّة ساعة واحدة ثلاثة أيام في الأسبوع، مع تنظيم مواعيد تناول الوجبات، وأحياناً أركب الدرّاجة. وأنا سعيد بهذه المبادرة، كونها صحية وتفيد المجتمع.
{ وماذا عن مغريات المأكولات وكيف تقاومها ؟
- الإفطار سيكون خفيفاً جداً ، ومن بعدها تبدأ »اللخبطة« في المأكولات وقت الغذاء ، لكنني سأحاول السيطرة على هذا الموضوع.. اما العشاء فيكون غالبا كوبا من الحليب او العصير الطازج مع قطعة سلمون او تونة
{ حقّقت أمنية المنتج بالعودة إلى المسلسل، قيل إنك اختلفت مع المنتج على المقابل المادي لغناء تتره. فما حقيقة ذلك؟
- سأقصّ لك الحكاية من أوّلها، تلقّيت عرضاً لثلاثة أعمال درامية منها مسلسل خليجي وواحد مصري. ومع احترامي للجميع بالتأكيد، قبل أن أبدي موافقتي على أي مسلسل عليّ معرفة كافّة تفاصيله. وخلال برنامج »إكس فاكتور«، تلقيت اتصالاً من الملحن وليد سعد، ورسالة من منتج العمل ـ رحمه الله ـ يعرضان عليّ غناء التتر، فقد قال لي المنتج قبل وفاته: »أتمنى أن تغني تتر مسلسلي«،حيث قدّمت معه عملاً منذ ثلاث سنوات وهو تتر مسلسل »أهل كايرو«، والحمدلله نجحنا سوياً، وأنا دائماً أفتح الباب للتعامل مع الجميع، بينما من أنجح معه يكون له مكانة أخرى في حياتي، ويكون دائماً بيننا تواصل. ولكي لا نخرج عن الموضوع الأصلي، انشغلت في البرنامج. وبعد فترة تلقيت اتصالاً آخر من وليد سعد يخبرني بوفاة المنتج، وحينها تذكّرت أمنيته في أن أغني تتر هذا المسلسل، فكان وفاءً مني لهذا الشخص أن أهديه وأهدي أسرة العمل هذه الأغنية، ومن دون أي مقابل مادي، وأتمنى لهم التوفيق. كذلك زوجة المخرج شيرين عادل صديقة وأخت تعاملت معها من قبل، ونجحت معها أيضاً، فكانت هناك أسماء أفتخر بالتعامل معها مثل الكاتب أيمن بهجت قمر والملحن وليد سعد، والحمدلله ربنا وفّقنا في الأغنية، وإن شاء الله ستكون أغنية مميّزة، كونها تحمل طابع الأم، لأنها تتحدث عن الأم. وأتمنى التوفيق للجميع.



المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98339:---148-----&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 12:03 PM
بعد غياب عشرين عاماً
وليد توفيق يعود إلى الشاشة

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/10/482856.jpg

وقع الفنان وليد توفيق عقدا مع شركة «قبنض للإنتاج الفني والتوزيع» للمشاركة في مسلسل يحمل اسم «مدرسة الحب» سيعرض في شهر رمضان من العام المقبل.
وقال توفيق إنه سعيد جدا للمشاركة في هذا المسلسل، لأنه سيعود إلى الشاشة بعد غياب عشرين سنة «غبت عن السينما السورية أيام النجم دريد لحام والآن هناك من يعيدني إلى الشاشة الفضية للمشاركة في الدراما وفي سوريا أيضا». وأضاف أنه يعتبر نفسه أستاذا في مدرسة الحب التي سيمثل بطولة إحدى حلقاتها، مشيرا إلى أنه سيقدم أغنية في حلقته ألحانها للملحن اللبناني سليم سلامة. ورفض توفيق الخوض في تفاصيل الشخصية، لكنه أشار إلى أنها تتمحور حول إعلامي مشهور يقدم برنامجا إذاعيا عن الحب.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/796828)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 12:04 PM
تبرئة مسؤولين في قضية وفاة مايكل جاكسون

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/10/482865.gif



لوس انجلوس - رويترز - برأت قاضية بالمحكمة العليا في لوس انجلوس اثنين من المديرين التنفيذيين في شركة «ايه.اي.جي لايف»، من تهمة القتل الخطأ في القضية التي اقامتها اسرة نجم البوب الاميركي الراحل مايكل جاكسون، لكن المحاكمة ستستمر ضد الشركة نفسها.
ورفضت القاضية إيفت بالازيولوس التهم المنسوبة الى المديرين التنفيذيين راندي فيليبس وبول جونجاوير المذكورين في الدعوى القضائية.
وكان محامو الشركة قد طلبوا من القاضية رفض الدعوى، بحجة ان المحامين عن اسرة جاكسون لم يثبتوا ان المتهمين استأجرا الطبيب كونراد موراي، الذي اعطى جرعة الدواء المميتة لجاكسون، وتجاهلا علامات على سوء حالته الصحية.
توفي جاكسون في 2009 عن 50 عاما في لوس انجلوس جراء تناول جرعة زائدة من عقار بروبوفول، الذي يستخدم كمخدر في العمليات الجراحية قبل سلسلة حفلات كانت مزمعة في لندن. وادين موراي بتهمة القتل الخطأ في 2011 لدوره في وفاته. وتزعم شركة «ايه.اي.جي لايف» ان جاكسون اختار موراي كطبيب له، وانه لم يكن يخضع لسيطرة الشركة.
وأنكر فيليبس وجونجاوير في شهادتهما أمام المحكمة ارتكاب أي مخالفات. ومن المتوقع ان تذهب القضية التي بدأت في ابريل إلى هيئة المحلفين في نهاية الشهر الجاري.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/796827)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 12:08 PM
أفلام «الفطر» تنتظر فرصة ثانية في «الأضحى»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/10/482874.gif


القاهرة - أ.ش.أ - تنتظر أفلام عيد الفطر الخمسة موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل، باعتباره فرصة ثانية أمام شباك التذاكر، بعد توقف الإيرادات عقب الأسبوع الأول للعرض جراء تسارع الأحداث السياسية والأمنية في البلاد، وفرض حظر التجوال، الذي أجبر أغلب دور السينما على غلق أبوابها.
وبات من المؤكد استمرار عرض الأفلام الخمسة خلال موسم عيد الأضحى المقبل، والسعي إلى طرح مزيد من النسخ بدور السينما، لا سيما بالنسبة لفيلم «قلب الأسد»، للفنان محمد رمضان الذي حقق إيرادات ضخمة خلال الأيام الأولى لطرح الفيلم.

خسائر فادحة
ولم يعد صناع تلك الأفلام يراهنون على رفع حظر التجوال، باعتباره طوق النجاة لوقف نزيف الخسائر، خاصة مع قرب حلول العام الدراسي الجديد الذي سيشغل الأسر المصرية، ويقلل من الإقبال على دور السينما.
وتعرضت أفلام عيد الفطر هذا العام لخسائر فادحة، إثر فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بميداني «رابعة العدوية» و«نهضة مصر»، وما تبع ذلك من أحداث عنف وفرض حظر التجوال على أغلب محافظات البلاد.
ورغم تخفيف ساعات حظر التجوال بشكل متتالي، لكن ذلك لم يسهم في تقليل حجم الخسائر، خاصة أن الحفلات الليلية بأغلب دور السينما باتت خارج نطاق الخدمة، لأن الجمهور يخشى التأخر خارج البيت، فيجد نفسه يتعرض للمساءلة القانونية بتهمة خرق حظر التجوال.

رهان السبكي
خسائر أفلام العيد الخمسة قدرها بعص المنتجين والموزعين، وبينهم المنتج والموزع محمد حسن رمزي، بأربعين مليون جنيه، محذرا من أن أغلب دور العرض تعاني من عدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها المادية من أجور ورواتب، ناهيك عن خسائر صناع الأفلام، وهي الخسائر التي قد تجبرهم على التوقف النهائي عن الانتاج لحين الاطمئنان إلى عودة الاستقرار في البلاد.
ويراهن أحمد السبكي، منتج فيلم «قلب الأسد»، على عرض الفيلم مرة أخرى في موسم عيد الأضحى، مقللا من أهمية سرقة الفيلم، وعرضه على مواقع الإنترنت، باعتبار أن ذلك لن يمنع الجمهور من الذهاب للسينما لمشاهدة النجم الذي يحبه.

إطار كوميدي
أما الفيلم الثاني الذي يتوقع إعادة طرحه في عيد الأضحى، فهو «كلبي دليلي»، بطولة سامح حسين ومي كساب وأحمد زاهر وسليمان عيد، وإخراج إسماعيل فاروق. وتدور أحداثه حول ضابط شرطة يأتي من صعيد مصر إلى منطقة مارينا، وهو ما يجعله يصطدم بالعديد من الفوارق بين الطبيعة التي كان يعمل بها والطبيعة الجديدة، وذلك في إطار كوميدي.
أما الفيلم الثالث فهو «توم وجيمي»، للفنان هاني رمزي، وتشارك في بطولة الفيلم جنا وتيتيانا، وإخراج أكرم فريد، وهو تأليف الثلاثي سامح سر الختم، ومحمد نبوي وعلاء حسن.
وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي ساخر حول رجل معاق ذهنيا، تتوافق إمكاناته العقلية مع طفل يناهز 7 سنوات، مما يجعله يتعامل مع الجميع بجسد رجل وعقل طفل.

مذيع مشهور
أما فيلم «نظرية عمتي» فيتوقع استمرار عرضه أيضا، وهو بطولة حسن الرداد وحورية فرغلي ولبلبة، إخراج أكرم فريد. وتدور قصته حول مذيع مشهور يقدم برنامج توك شو، يتعرض للعديد من المفارقات بسبب شهرته وازدياد معجباته، ويقرر السفر للخارج في الوقت، الذي يعتمد فيه على عمته التي تجسد دورها لبلبة في العديد من شؤون حياته.
أما الفيلم الخامس فهو «البرنسيسة»، بطولة علا غانم، راندا البحيري وضياء الميرغني، إخراج وائل عبد القادر. والفيلم تأليف مصطفى السبكي، وتدور أحداثه حول عالم الكباريهات والمخدرات وكيفية الحصول على أموال بطرق غير مشروعة.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/796834)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 12:11 PM
منى زكي تستعد لـ «جنينة عايدة»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1957438.1378850514%21/image/1751521446.jpg

تستعد الممثلة المصرية منى زكي حالياً، للبدء بتصوير مشاهد وأحداث فيلمها الجديد "جنينة عايدة"، حيث من المقرر أن تباشر بذلك فور عودتها من إيطاليا التي تقضي فيها إجازتها. ويتناول الفيلم الجديد فكرة فلسفية عن سيدة تدعى عايدة.
ترغب في بناء مدينة مثالية، دون مشكلات وتختار سكانها عبر اختبارات شديدة، لأنها ترغب في بناء مجتمع على غرار المدينة الفاضلة التي كان يحلم بها أفلاطون.
يذكر أن آخر أعمال منى السينمائية كان فيلم "احكي يا شهرزاد" مع المخرج يسري نصر الله.



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-09-11-1.1957549)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 12:17 PM
طلعت زكريا «حارس الرئيس»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1957437.1378850514%21/image/562174687.jpg

كشف الممثل المصري طلعت زكريا أخيراً عن نيته البدء بتصوير فيلمه الجديد "حارس الرئيس" بعد عيد الأضحى، ذاكراً أن المؤلف يوسف معاطي يقوم حالياً بكتابة العمل، وبعد الانتهاء سيتم عقد ورش عمل لاختيار بقية فريق العمل.
وأعرب زكريا عن أمله في أن يحقق العمل الذي يتولى إخراجه سعيد حامد قبولاً لدى الجمهور، مثل فيلم "طباخ الرئيس"، موضحاً أنه سيتم تناول الفيلم الجديد بشكل مختلف يناسب الأوضاع الحالية، نافياً في الوقت نفسه مشاركة ابنته معه في هذا الفيلم، الذي كان مقرراً تنفيذه قبل عدة سنوات.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-09-11-1.1957548)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 12:23 PM
ديفيد توهي يعيد إحياء سلسلته بعد 9 سنوات

«ريديك» يزيح «كبير الخدم» عن صدارة شباك التذاكر

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1957436.1378850514%21/image/634676763.jpg






يبدو أن حظوظ الممثل الأميركي فان ديزل كبيرة هذا الصيف، فهو ينتقل من نجاح لآخر في أفلامه التي بدت إيراداتها مجزية له ولشركات إنتاجها، ففي هذا الصيف عرض له الجزء السادس من سلسلة «سريع وغاضب»، والذي تجاوزت إيراداته 787 مليون دولار، ورغم أن هذا الفيلم قد خرج من أروقة معظم دور السينما حول العالم، إلا أن صورة ديزل ظلت معلقة على جدرانها، فقد أطل على الجمهور بشخصية «ريديك» التي تمكنت هذا الاسبوع من إزاحة "كبير الخدم" للمخرج لي دانييلز، عن صدارة شباك التذاكر الأميركي، محققاً حتى الآن إيرادات تجاوزت 26 مليون دولار، وهي ذات الشخصية التي أحياها المخرج ديفيد توهي مجدداً بعد غياب دام تسع سنوات مرت على صدور الجزء الثاني «وقائع ريديك» (2004) من سلسلة «ريديك»، و13 عاماً على صدور الجزء الأول «ظلام دامس» (2000)، وكلاهما من إخراج وتأليف توهي نفسه، وقد حققا نجاحاً جيداً على شباك التذاكر إبان عرضهما عالمياً.
كوكب ديزل
ويبدو أن السنوات التسع الفاصلة بين «وقائع ريديك» و«ريديك» لم تؤثر كثيراً في شخصية وأداء فان ديزل في هذا الفيلم، كما لم تؤثر كثيراً في كاتب الفيلم ومخرجه الذي تمكن من إعادتنا إلى أجواء كوكب فان ديزل الغريب لنواجه معه مجموعة من الحيوانات المتوحشة والغريبة، ليقدم لنا في النهاية فيلماً خيالياً مقبولاً وفقاً لكافة الأسس التي عرفناها في أي فيلم «رعب» مثير، مثل الشخصية القوية التي تتحلى بصفات غامضة غير اعتيادية، وبناء كلاسيكي ومتأن بتعريفنا إلى الوحوش، ومشاهد «أكشن» لم تخل من الدماء، وخاتمة تسعى لتوفير ما هو جديد في روتين انتصار الخير.
على طريقة الراوي، يبدأ ديفيد توهي إيقاع فيلمه هذا، وبأحداث تذكرنا بتلك اللحظة التي تمت فيها خيانة ريتشارد بي. ريديك (الممثل فان ديزل) وتركه على كوكب مهجور ليموت، ومحاربته من أجل البقاء ضد الحيوانات المفترسة الغريبة، ليصبح أكثر خطورة من أي وقت مضى، حيث يبدأ ريديك في التخطيط للانتقام من أعدائه بعد أن علم بمحاولتهم تدمير كوكبه، فيبدأ بمحاربتهم لإنقاذ كوكبه قبل العودة إلى دياره، ليمهد لنا في ديفيد توهي نهاية الفيلم إمكانية عودة ريديك في إصدار رابع مستقبلاً، وهو أمر لا يزال موضع شك.
شخصية متمردة
لا يمكن أن ننكر، محاولة توهي في هذا الفيلم الابتعاد قدر الإمكان عن المبالغة في قوة شخصية «ريديك»، فقد حاول جاهداً تقديمه لنا على أنه إنسان يعاني من الجوع والعطش ويخاف من الوحوش ويتعرض للأذى وتسيل منه الدماء، ولكن في المقابل، حافظ على الشكل العام للشخصية، وهي من النوع الذي لا تود العبث معه، فالظروف التي عاش فيها «ريديك» جعلت منه إنساناً متمرداً وقوياً لا يخاف المواجهة، وبلا شك أن ما يحمله ديزل من سمات تمثيلية كما يحمل عضلاته، قد ساعدته إلى حد كبير على تقمص هذه الشخصية، التي بدت في الجزء الأول أكثر غموضاً وأصبحت في الثاني أكثر تنظيماً.
وفي الثالث بدت أكثر وضوحاً وخطورة، وهو ما يشير إلى أن ديفيد توهي بقي وفياً لشخصية ريديك بنفس اكتئابها وسخريتها، ولم يتركها تدخل في عباءة «الرجل الطيب»، الذي يسعى دائماً إلى إنقاذ الأبرياء.
كما في المشهد الذي تقتل فيه الفتاة التي كانت مسجونة في محطة المرتزقة، حيث ظلت تعاني أمامه من سكرات الموت، حتى اللحظة الأخيرة التي لفظت فيها أنفاسها دون أن يحرك «ريديك» ساكناً.
المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-09-11-1.1957547)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 12:30 PM
"صباحو ورد" دويتو يجمع بين هيفاء وهبى وتامر عاشور



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920131164630.jpg



تلتقى هيفاء وهبى لأول مرة مع المطرب تامر عاشور فى أغنية بعنوان "صباحو ورد"، وهى الأغنية "الهيد" التى ستضمها هيفاء فى ألبومها الجديد، كما ستصورها بطريقة "الفيديو كليب".

الأغنية من ألحان تامر عاشور وكلمات سلامة على وتوزيع أحمد عبد السلام، ومن المقرر أن تبدأ هيفاء فى تسجيل الأغنية خلال الأيام القادمة.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1244712&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 12:33 PM
نور تتعاقد رسميا على المشاركة فى "سرايا عابدين"



http://youm7.com/images/NewsPics/large/small5201119122829.jpg



تعاقدت اللبنانية نور رسميا على المشاركة فى بطولة مسلسل "سرايا عابدين"، للمخرج عمرو عرفة، والكاتبة الكويتية هبة مشارى حمادة من إنتاج قنوات الـMBC.

المسلسل يضم مجموعة كبيرة من النجوم منهم يسرا ونيللى كريم والفنان السورى قصى خولى ومى كساب ويوسف فوزى وأخرون.

ويشهد هذا العمل عودة اللبنانية نور للدراما التليفزيونية المصرية منذ أن قدمت مسلسل "دموع القمر" وشاركها بطولته رياض الخولى، وأخرجه عصام شعبان منذ ما يقرب من 6 سنوات.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1244730&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-09-2013, 12:34 PM
هانى رمزى ضيف برنامج "نجوم ع الهوا" على نجوم "إف.إم"



http://youm7.com/images/NewsPics/large/S220121219217.jpg


يحل الفنان هانى رمزى، غدا الخميس، ضيفا على برنامج "نجوم ع الهوا" على إذاعة "نجوم إف.إم"، وذلك فى الساعة التاسعة مساء، البرنامج يقدمه كل من هند رضا، ورنا خطاب.

ويتحدث رمزى عن الأحداث السياسية الجارية، ورؤيته لها، إضافة إلى حديثه عن مشاريعه الفنية الجديدة التى يحضر لها حاليا، كما يتحدث رمزى أيضا عن فيلمه الأخير "توم وجيمي"، ورؤيته للسينما وحالها خلال الفترة المقبلة.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1244840&SecID=48&IssueID=0)