المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 14/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:40 AM
موسم جديد ابتداء من سبتمبر الجاري يشهد تكملة 13 مسلسلاً بأجزائها الجديدة
«OSN» تعرض 70 فيلماً حصرياً كل شهر ... و5 مسلسلات


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/14/1378992750016605200_main.jpg



تمتلئ دورة البرامج الجديدة على OSN في سبتمبر بالمتعة، حيث يمكن لمشاهدي الشبكة الاطلاع على آخر اصدارات الأفلام، ومواسم جديدة من أحدث المسلسلات الحائزة على الجوائز والتي تعرض في وقت عرضها نفسه في الولايات المتحدة للمرة الأولى حصرياً لمشاهدي OSN.
وتزامنت بداية الموسم الجديد مع اعادة اطلاق OSN لعلامتها التجارية بحلة جديدة، تقدم لنا من خلاله 70 فيلماً حصرياً وعروضاً أولية لأكثر من 10 أفلام شهرياً، وخمسة مسلسلات جديدة، و13 موسماً جديداً من البرامج المستمرة، ومحتوى عربي مميز، لتبقى الشبكة وفيةً لتاريخها في تقديم المحتوى الحصري والذي يعرض للمرة الأولى في المنطقة لمشاهديها.
وفي هذه المناسبة قالت خلود أبو حمص، نائب الرئيس الأول للبرامج والخدمات الابداعية في OSN: «سبتمبر هو شهر مهم في OSN، ليس فقط لأننا أعدنا اطلاق علامتنا التجارية في حلة جديدة، أيضا لأننا سنقدم لمشاهدينا تشكيلة من أفضل وأروع البرامج في الأشهر المقبلة، وذلك تأكيداً على موقعنا كشبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في المنطقة. ونود أن نشكر النجوم جابرييل مان من مسلسل الانتقام، وشاندرا ويلسون من مسلسل Greys Anatomy، ودينيس ريتشاردز من مسلسل Twisted، وسلطانة الخليج ليلى سلمان من مسلسل السلطانة، وحسن الرداد من مسلسل آدم وجميلة، على اختيارهم لـ OSN باعتبارها المنصة الأفضل لعرض أعمالهم الفنية المميزة».
برامج شهر سبتمبر
بعد النجاح الذي حققه الموسمان الأول والثاني لبرنامج المواهب الغنائية المعروف «The X Factor»، يعود سيمون كويل الى السفر حول أنحاء الولايات المتحدة الأميركية للبحث عن نجم عالمي جديد، بالاضافة الى أعضاء لجنة التحكيم النجمة الحاصلة على جائزة «غرامي» كيلي رولاند، ومغنية البوب بولينا روبيو، وديمي ليفاتو، حيث بدأ المشاهدون بمتابعة أحداث البرنامج علىOSN First HD ابتداء من 12 سبتمبر في الساعة 9 مساءً بتوقيت الامارات.
كما بدأ عرض الموسم الرابع من مسلسل ستيف باسكيمي الرائع «Boardwalk Empire» في 9 سبتمبر الساعة 23:00 بتوقيت الامارات، ومسلسل «True Blood» الذي حطم كل الأرقام على HBO في موسمه السادس ابتداءً من 29 سبتمبر الساعة 23:00 بتوقيت الامارات، والمسلسل المدهش «Revenge» في موسمه الثالث ابتداء من 30 سبتمبر الساعة 21:00 بتوقيت الامارات، والموسم الخامس من Glee ابتداء من 27 سبتمبر الساعة 20:00 بتوقيت الامارات حصرياً على OSN First HD.
ويمكن لمحبي الضحك والبرامج الكوميدية متابعة المسلسل المضحك «xxx Therapy» من بطولة ليزا كودرو في موسمه الثاني، والذي بدأ عرضه في 12 سبتمبر الساعة 23:00 بتوقيت الامارات، والمسلسل الحاصل على العديد من الجوائز «Veep» ابتداءً من 15 سبتمبر الساعة 23:00 بتوقيت الامارات والذي يعود في موسم ثان فقط على OSN First Comedy HD. كما يمكن متابعة الرائعة ايلين دي جينيرس في برنامجها الحواري الكوميدي، وبرنامج «The Daily Show» مع جون ستيوارت، بالاضافة الى الكوميديا المعروفة «Saturday Night Live»، حصرياً على OSN في وقت عرضها نفسه في الولايات المتحدة الأميركية.
بالاضافة الى ذلك، ستقوم OSN بعرض حفل توزيع جوائز الايمي الخامس والستين مباشرةً على الهواء، حيث تم ترشيح أكثر من 50 عملاً يعرض حصرياً على OSN للفوز بالجوائز، ويعتبر الحفل حدثاً تجدر متابعته هذا العام، حيث سيقوم بتقديم الحفل نجم مسلسل «How I Met Your Mother» المعروف نيل باتريك يوم 23 سبتمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت الامارات.
أما في مجال الأفلام، فتقدم الشبكة لمشاهديها الجزء السادس من فيلم الحركة المعروف «Fast & Furious 6»، بطولة فان ديزل، بول وولكر، دوين جونسون الملقب بـ«ذي روك»، وميشيل رودريجيز، والذي عُرض ابتداء من 9 سبتمبر على OSN Movies Box Office 1. ولمحبي أفلام الخيال العلمي نصيب أيضا مع المسلسل المعروف «Star Trek Into Darkness» على OSN Movies Box Office 2 ابتداءً من 15 سبتمبر، وThe Great Gatsby من بطولة ليوناردو دي كابريو ابتداء من 20 سبتمبر، والعديد من الأفلام التي تعرض بتقنية عالية الوضوح HD ومن دون فواصل اعلانية.
أبرز ملامح الموسم الجديد
تتضمن قائمة عروض الأفلام المهمة والمحطمة لشباك التذاكر على OSN افلام مثل «Epic» و«The Hangover III» و«Man of Steel» و«Wolverine» و«Monsters University» على سبيل المثال لا الحصر.
تقدم قنوات OSN الأساسية لمشاهديها محتوى حصري ومميز من الحركة والدراما والمسلسلات في فترة عرضها نفسها في الولايات المتحدة، مثل Almost Human S1، وThe Crazy Ones S1 من بطولة روبين ويليامز، وThe Blacklist، والموسم الثالث المنتظر من المسلسل الحاصل على الجوائز Homeland، والموسم العاشر من مسلسل Revenge.
ولمتابعي المسلسلات العربية، تقدم قناتي OSN Yahala HD وOSNYahala Shabab HD والتي تقوم بعرض عدد من المسلسلات المحبوبة والأكثر متابعة كالجزء الثالث من مسلسل حريم السلطان، والدراما السعودية السلطانة والتي يبدأ عرضها في 21 سبتمبر، والحلقات الأخيرة من بـ100 راجل، والغش ممنوع، ودي سلطة.
أيضاً، وكجزء من البرامج التي تقدمها OSN في شهر سبتمبر، تقدم قناة OSN Yahala HD لمشاهديها عرضاً حصرياً للمسلسل المصري المشهور آدم وجميلة في موسمه الثاني.
أما لمتابعي الأفلام العربية الحصرية كل يوم جمعة على OSN Yahala HD، تقدم القناة العديد من الأفلام كطير انت من بطولة احمد مكي، والثلاثة يشتغلونها بطولة ياسمين عبد العزيز، والمسافر من بطولة عمر الشريف على سبيل المثال لا الحصر.
أضافت خلود أبو حمص «هناك الكثير من المحتوى المميز في الموسم الجديد وخلال الأشهر المقبلة ويمكن للمشاهد الاستمتاع هذا الموسم في أي وقت مع خدمات On-demand عبر OSN Plus HD ومن أي مكان عبر خدمة OSN Play».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=463871&date=14092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:41 AM
سعيد بتجربته في «المهدي»
محمد حماقي لـ«الراي»: مصر لن تكون مستنقعاً للتفجيرات


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/14/1378992780016610100_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/14/1378992780016610100.jpg)



| القاهرة - من سمر فتحي |

رأى الفنان المصري محمد حماقي أن بلاده لن تتحوّل الى مستنقع للتفجيرات التي تحدث الآن، «وسوف يأتي يوم وستنتهي هذه الكبوة ويصبح لمصر رئيس ديموقراطي يخشى على سلامة وأمن الوطن من دون الانجراف مرة أخرى الى نفق مظلم مثلما فعل الرئيس المعزول محمد مرسي».
ولفت حماقي في تصريح لـ «الراي»، الى أن «الوقت الراهن يحتاج الى قوى شبابية وسياسية حقيقية تخرج مصر من محنتها من دون التطلع الى مصالح خاصة أو مناصب».
وعن مشروعاته الفنية قال: «أنا الآن في فترة من الراحة لكي أستأنف الأسبوع المقبل عقد جلسات عمل مكثفة مع المخرج عادل أديب، في ما يتعلق بمسلسل (المهدي)، وعلى الرغم من تخوفي من تجربة التمثيل بعض الشيء، فان سيناريو المسلسل جذبني بشدة، وثقتي في أديب كمخرج ناجح تفوق الحد».
وأشار الى أن هناك العديد من نجوم الطرب، قد شاركوا في مجال التمثيل، وكان لهم حظ كبير في هذه التجربة «وأتمنى أن يكون لي الحظ نفسه».
وتدور أحداث مسلسل «المهدي» حول طبيب شاب يدعى «مهدي»، الذي يجسده حماقي ليرث مستشفى عن والده، وبعد فترة يكتشف أن النشاط الحقيقي لعمل والده هو تجارة المخدرات وأن المستشفى ما هو الا ستار لهذه التجارة غير المشروعة. ويشهد العمل على صراعاً اجتماعياً من «الأكشن». ومن المفترض اختيار بقية فريق العمل نهاية الشهر الجاري. ومن المرشحين في العمل هنا شيحة وسهير رمزي وحسن حسني.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=463870&date=14092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:42 AM
استراحة الأسبوع / رقابة النصوص بحاجة إلى انفتاح أكثر
اللوزي ترى في مشاهدها الإغرائية «فناً مهماً»... وعبدالرازق تواصل اشتباكاتها مع المخرجين


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/14/1378992630046589800_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/14/1378992630046589800.jpg)


| يكتبها مفرح حجاب |

نستعرض في استراحة هذا الأسبوع عدداً من الأحداث التي مرّت وتركت انطباعات مختلفة، أولها انطلاق اذاعة الشباب والرياضة الجديدة محلياً، فيما ننطلق عربياً الى اغراء الممثلة المصرية يسرا اللوزي وأهميته بالنسبة اليها. وبالنسبة الى مواطنتها غادة عبدالرازق، فمازالت اشتباكاتها قائمة مع المخرجين، مع التطرق الى الحديث عن دخول السينما المصرية غرفة الانعاش.
سنتطرق أيضاً الى امتهان عبدالسلام محمد التلحين بعد الغناء والتمثيل، بالاضافة الى الحديث عن ضرورة تطوير آلية رقابة النصوص في الكويت وغيرها من الموضوعات التي تستحق تناولها لنضع القارئ دائماً في تطورات الأحداث الفنية من خلال هذه الزاوية الأسبوعية.
إذاعة الشباب والرياضة
أعلنت وزارة الاعلام منذ أيام عن انطلاقة اذاعة الشباب والرياضة، وهي اذاعة جديدة تهتم بشؤون الشباب والرياضة، تأتي ضمن عمليات التطوير والتحديث التي يقوم بها وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح.
نبارك هذه الخطوة ونشد على أيدي العاملين في هذه الاذاعة... بالرغم من أنها جاءت متأخرة، لكن أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي.
من المفترض أن يكون لهذه الاذاعة مستقبل جيد، ليس فقط في متابعتها الفعاليات الرياضية وما يشغل الشباب، ولكن على السلوك العام للشباب والنزول الى مستوى أفكارهم وطموحاتهم اذا ما تم وضع آليات جيدة في اختيار برامجها واختيار الكوادر العاملة فيها، لاسيما التي تملك كاريزما جاذبة في التقديم والحوار.
رقابة النصوص
بعض الحوارات الجانية مع المنتجين فيها الكثير من العتب والشكوى والمشاكل، وعندما نطلب منهم نشرها من أجل الاصلاح يرفضون. وآخر هذا العتب كان على لجنة اجازة النصوص، اذ يشتكي البعض منهم من تعنّت اللجنة أو بقاء النص فيها لوقت طويل.
قرأنا العديد من التصريحات للعاملين في هذا القطاع وأوضحوا أن الأمر ليس فيه مشكلة، لكن هناك بعض الأمور نتمنى من اللجنة أن تضعها في الاعتبار، أهمها ضرورة الانفتاح مع المجتمع بشكل يواكب المتغيّرات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها، لاسيما وأننا الآن أمام جيل صعب للغاية يستخدم التكنولوجيا ويتنقل من خلالها الى كل أرجاء العالم وهو جالس. فلابد من الوصول اليه ومناقشته والذهاب اليه في المكان الذي يفكر فيه ويتواجد من خلاله وطرح السلبيات والايجابيات عليه، وينبغي ألا نظهر الصورة المثالية فقط، والا سيقوم بتسفيه الدراما ويقلل من شأنها ويبتعد عنها... وهنا تكون المشكلة أكبر.
الملحن عبدالسلام
الفنان عبدالسلام محمد من الشباب الذين ظهروا بمستوى جيد في برنامج «ستار أكاديمي» وواصل مشواره في الغناء، وهو يملك محبين وجمهوراً يتابعه ويحب صوته.
لكن من الواضح أنه يعمل من دون خطط واضحة يركتز من خلالها على بناء مستقبل فني متميز، اذ قدم العديد من الأغاني ثم التحق بالتمثيل، والآن يصرح بأنه على وشك الدخول من بوابة التلحين... نخشى أن يطلّ علينا الأسبوع المقبل في الصحف ويقول انه أصبح شاعراً... ترى طالت وتشمخّت... ركّز في شيء تبدع فيه.
لطيفة وبكر
بمناسبة الحديث عن المغنين والبرامج، ظهرت الفنانة لطيفة أخيراً في برنامج «نورت» الذي تقدمه الفنانة أروى على قناة «ام بي سي»، وفي ردها على حديث الملحن حلمي بكر عنها قالت «لن أنزل الى مستواه في الحوار، لأنه تحدث عني بشكل متدن وأنا أتمنى من نقابة الفنانين في مصر أن تتخذ اجراء معه»... نقول للطيفة، اذا اتخذت نقابة المحامين اجراء مع مرتضى منصور، تتخذ عندها نقابة الفنانين اجراء مع حلمي بكر.
السينما في الإنعاش
لم يُجدِ حديث آل السبكي عن أفلام العيد نفعاً ولم تنجح الحملات الدعائية أو الاعلامية في جذب الجمهور الى الأفلام المعروضة الآن في دور العرض، ومنيت السينما المصرية خلال عيد الفطر بخسائر فادحة دخلت على اثرها غرفة الانعاش، بالرغم من أن أبطال هذه الأفلام هم نجوم الدرجة الثانية، سواء كان سامح حسين ومي كساب في «كلبي حبيبي» أم محمد رمضان في فيلم «قلب الأسد»، وكذلك حسن الرداد وحورية فرغلي في «نظرية عمتي»، اذ لم نشاهد أحمد حلمي أو عادل امام وغيرهما من نجوم الصف الأول. ولعل السبب المباشر هو الوضع السياسي في مصر وحظر التجول وغيرهما من الأسباب التي جعلت الجمهور يعزف عن السينما، بالاضافة الى أن نوعية الأفلام والاعتماد على الانتاج محدود الكلفة جعل الجمهور ينتظر الى أن يتم تسريب الأفلام عبر الانترنت ثم يشاهدها بعد ساعات من عرضها في السينما.
اشتباكات غادة
حتى هذه اللحظة لا نعرف ما هو سرّ اشتباكات الفنانة غادة عبدالرازق مع المخرجين. فبعد مشكلتها مع مخرج «حكاية حياة» محمد سامي، عادت من جديد لتعلن عن تعاون لها مع المخرج محمد ياسين في فيلم جديد يحمل اسم «حجر أساس»، علماً أن ياسين يُعدّ من أهم المخرجين في مصر الآن والأكثر اثارة للجدل بعد تقديمه مسلسل «موجة حارة» الذي أثار ضجة نظراً لتناوله بعض الجمل والمشاهد غير المعتادة في الدراما، لدرجة أن ياسين كتب في المقدمة أن المسلسل للكبار فقط. كذلك، يستعد لتقديم الجزء الثاني من مسلسل «الجماعة» بعد خروج جماعة الاخوان من المشهد السياسي في مصر. لكن الغريب في الأمر أن محمد ياسين استغرب كلام غادة عنه ونفى تعاونه معها... يبدو أن غادة تحاول من وقت الى آخر لفت أنظار الاعلام اليها من خلال تصريحات تسيء اليها أكثر مما تنفعها.
إغراء اللوزي
كلما تحدثت فنانة عن الاغراء بعد انتقادها، نشعر من خلال حديثها أنها سعيدة بما حدث وأنها كانت تقصد الوصول الى ما وصلت اليه. هذا ما حدث مع الفنانة يسرا اللوزي عندما وجه اليها سؤال بأنها تتعمد تجسيد مشاهد اغراء حيث قالت «أنا فنانة ومن حقي أن أقدم كل أنواع الفن المهم وفي فيلم (قبلات مسروقة) كانت الرومانسية جزءاً أساسياً منه»... اذا كان الاغراء فناً مهماً الى هذه الدرجة من وجهة نظرك، ليتك تجسدين أدواراً مهمة بدلاً من الأدوار التي تهتم بالشكل فقط من دون مضمون... وتمهّلي بعض الوقت على المهمات الصعبة.
المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=463869&date=14092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:44 AM
ميار الغيطي تستأنف تصوير «آدم وجميلة 2»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/13/f3c4503a-371f-4e77-86ab-28b51556ff7f_mainNew.jpg

استأنفت الفنانة ميار الغيطي تصوير الجزء الثاني من مسلسل «آدم وجميلة» بعد توقف التصوير فترة. وقالت: انه كان من المفترض تصوير الجزء الثاني بعد عيد الفطر المبارك مباشرة ولكن نظراً للأحداث التي مرت بها مصر تم تأجيل التصوير أكثر من مرة. وأضافت: ان مخرج العمل استكمل التصوير بسبب ارتباط الشركة المنتجة بعرض الجزء الثاني على احدى القنوات الفضائية.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410458&date=13092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:45 AM
منى زكي تستعد لـ «جنينة عايدة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/13/8c3a25d0-7314-4bb5-832b-a21e56cbb9c4_mainNew.jpg


تستعد الممثلة المصرية منى زكي حالياً، للبدء بتصوير مشاهد وأحداث فيلمها الجديد «جنينة عايدة»، حيث من المقرر ان تباشر بذلك فور عودتها من ايطاليا التي تقضي فيها اجازتها. ويتناول الفيلم الجديد فكرة فلسفية عن سيدة تدعى عايدة. ترغب في بناء مدينة مثالية، دون مشكلات وتختار سكانها عبر اختبارات شديدة، لأنها ترغب في بناء مجتمع على غرار المدينة الفاضلة التي كان يحلم بها أفلاطون. يذكر ان آخر أعمال منى السينمائية كان فيلم «احكي يا شهرزاد» مع المخرج يسري نصر الله.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410453&date=13092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:46 AM
بثينة الرئيسي تستعد لـ «صديقات العمر»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/13/410450_333_mainNew.jpg





تستعد الفنانة بثينة الرئيسي هذه الأيام لتصوير عملها الدرامي الجديد «صديقات العمر» مع المخرج منير الزعبي، وأكدت الرئيسي في تصريح خاص بـ «النهار» أن الدور سيشكل نقلة في مشوارها الفني.المسلسل يشارك في بطولته ايضا جاسم النبهان وابراهيم الحساوي ولمياء طارق ونور.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410450&date=13092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:48 AM
نادين لبكي مع عمر الشريف بــــ «روك القصبة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/13/4fee74e2-c3a6-492c-b924-55ea628f9e88_mainNew.jpg

سيعود الفنان عمر الشريف الى شاشات السينما في فيلم من انتاج فرنسي مغربي مشترك، للمخرجة المغربية ليلى مراكشي بعنوان يشارك عمر الشريف، 81 عاماً، بطولة الفيلم كل من المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والممثلة الفلسطينية هيام عباس، ومرجانة العلوي في ثاني تعاون لها مع مخرجة الفيلم، ولبنى أزبال. الفيلم يحكي في اطار درامي كوميدي خفيف ما يحدث في اطار عملية دفن ومراسم عزاء ربّ الأسرة مولاي حسن، الذي يقوم بدوره عمر الشريف، والذي توفي تاركاً خلفه في أسرته فقط مجموعة من النساء اللاتي يقضين ثلاثة أيام الحداد وسط حرارة الصيف.
كان اسم الفيلم الأول أثناء التصوير هو «جنازة بارتي»، قبل ان يتم تغييره الى «روك القصبة». الذي يعود الى أغنية أطلقها فريق الروك الانكليزي «كلاش» عام 1982، حملت الاسم نفسه، ويعد الفيلم هو أحدث أعمال المخرجة المغربية ليلى مراكشي والذي كان آخر أعمالها فيلم «ماروك» عام 2005.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410448&date=13092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:50 AM
ريم عبدالله تهاجم الإعلام

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408787-114696.jpg
شنت الفنانة السعودية ريم عبدالله، هجوما شرسا على وسائل الإعلام المختلفة التي تعمل على تشويه الحقائق وقلب الواقع لصالحها.

ريم علقت على صفحتها بـ«الفيسبوك» قائلة: «الإعلام المتصهين يعمل على غسل العقول فلا تتعجبوا من جيل المستقبل حين يعتقد ان الشعب الفلسطيني يحتل دولة إسرائيل ويحاول طردهم من ديارهم».
على الجانب الفني غابت ريم عبدالله عن الموسم الرمضاني السابق بعد وقوع خلاف بينها وبين منتج مسلسل «هوامير الصحراء» عبدالله العامر حينما اتهمت القائمين على العمل بتعديل نصوص المشاهد أثناء التصوير، لكن العامر رد عليها بأنها لم توفق أثناء المشاركة كون أداؤها ضعيفا وأنها تحتاج إلى تدريب.
المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408787/14-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:51 AM
محمد عساف «الأب المثالي»



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408782-114659.jpg


على الرغم من أن المطرب الفلسطيني محمد عساف، مازال يخطو أولى خطواته على الساحة الغنائية ولا يشغله غيرها إلا أن جمهوره يطالبه بالزواج والاستقرار.
عساف نشر مجموعة من الصور على صفحته بـ«الفيسبوك» لزيارته لروضة أطفال في الأردن، ونالت اعجاب جمهوره، وطالبوا بضرورة الزواج وانجاب الأطفال.
ظهر محبوب العرب وسط الأطفال بينما كانت أبرز الصور وهو يحمل طفلة صغيرة، حيث شبه الجمهور ملامحه بالطفلة وتمنوا أن ينجب طفلة جميلة مثلها، ومن الجمهور ما منحه لقب «سفير الطفولة» وكذلك « الأب المثالي».


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408782/14-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:52 AM
حبيب غلوم من الطفولة للشباب

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408783-114667.jpg


يعد الفنان حبيب غلوم من أبرز نجوم الإمارات، حيث انه يتقلد عدة مناصب منها مدير الثقافة الإماراتية، وأمين عام جمعية المسرحيين، ونائب رئيس مسرح الشباب للفنون. حبيب نشر مجموعة من الصور الخاصة به على صفحته في« تويتر»، تلخص حياته، منها صورة في طفولته حيث غرد قائلا: «أللي مو شايفني قبل 36 سنة يشوف والله يعينه».
وصورة أخرى في فترة شبابه عام 1984 وعلق عليها بقوله: «في 1984 أيام الشباب والكشخه»، وأضاف الفنان الإماراتي أنه في سن الخميس موضحا أنه من مواليد 19نوفمبر1963.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408783/14-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:53 AM
أكدت أنها من أب سعودي وأم سورية
مروة محمد: الفن تسبب لي في الكثير من المحن


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408781-114682.jpg

قالت الفنانة السعودية مروة محمد، إن المرأة العربية مظلومة، على الرغم من كم التطور والتكنولوجيا الذي لحق بالعالم، مؤكدة: «كلما تقدمنا كنساء تعرضنا لظلم أكثر لأننا نصطدم بالواقع الذي غالبا ما يكون فيه الرجل في المقدمة».
مروة أوضحت أنها تمر بمحن منذ دخولها الفن حيث انها تعاني من ضعف صداقاتها، بسبب كثرة أسفارها وانشغالها بالتصوير كما أن الفن افقدها خصوصيتها وأصبحت محط الأنظار إضافة إلى كم الشائعات التي تلاحقها.
وأضافت الفنانة السعودية أنها تعتبر نفسها محظوظة كونها من أب سعودي وأم سورية، وتقول: «منحني هذا المزيج الكثير من الصفات في الشكل وأسلوب التعامل مع الناس والعفوية، وأنا سعيدة بهذا المزيج».


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408781/14-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:55 AM
قيثارة الخليج: هذه مقاييس الأغنية الحلوة وأستبعد إطلاق ألبوم غنائي جديد


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408780-114704.jpg



كشفت قيثارة الخليج المطربة نوال الكويتية، انها بصدد إطلاق أغنية منفردة جديدة الفترة المقبلة واستبعدت إطلاق ألبوم غنائي تماما، على الرغم من أنها لن تستقر على كلمات أو لحن الأغنية.
نوال قالت: «لا يهمني إن كانت الأسماء التي أتعاون معها من الشعراء أو الملحنين شبابا أو مخضرمين، لأن الأهم هو ما يقدمونه لي وما يناسبني من كلمة جميلة ولحن مناسب متناغم»، كما أوضحت ان النجاح لا يتوقف على كون الأغنية منفردة أو ضمن ألبوم ولكن مقاييس نجاح الأغنية الحلوة يعتمد على الكلمات والألحان.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408780/14-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:56 AM
محرم يتهم مؤلفة «الخديوي إسماعيل» بالسرقة والجهل

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408779-114175.jpg


فتح الكاتب المصري مصطفى محرم النار على صناع مسلسل «الخديوي إسماعيل»، واتهمهم بسرقة إحدى شخصيات مسلسله «عصر الحريم» المزمع أن تقوم بإخراجه إيناس الدغيدي في أولى تجاربها التلفزيونية.
واتهم محرم مؤلفة «الخديوي إسماعيل» بالجهل وعدم الأمانة، وأعرب عن اندهاشه من إقبال صناع المسلسل الجاري العمل عليه حاليا على سرقة هذه الشخصية، أي شخصية الخديوي من مسلسل «عصر الحريم» الذي عكف على كتابة السيناريو والحوار له لما يزيد عن العام ونصف العام. وأضاف محرم، بحسب«سيدتي نت»، أن قصة مسلسله مأخوذة من رواية «رمزة»، من تأليف «قوت القلوب الدمرداشية». لكن المناخ العام لمسلسل «الخديوي إسماعيل» هو نفسه مناخ «عصر الحريم»، واصفا السيناريو بالمهلهل والحوار بالساذج، معتبرا أن كاتبته كويتية جاهلة بالتاريخ المصري. كما تساءل محرم عن إقبال كاتبة غير مصرية على هذه التجربة المصرية الخالصة التي ترصد حقبة هامة من تاريخ مصر.
وأوضح محرم أن هذه المؤلفة عضو في لجنة قراءة قناة mbc، وهي القناة التي أخذت العمل لتقيمه، ثم تم تأجيل الإنتاج بهدف أن يبدأ إنتاج مسلسل «الخديوي إسماعيل» الذي أخذت المؤلفة فكرته من مسلسل محرم، لذا وصفها الكاتب الكبير بأنها لم تكن أمينة في سرقتها للشخصية، وأنها لا تجيد كتابة السيناريو، في الوقت الذي يتخبط القائمون على المسلسل، لأن الممثلين أصيبوا بالاشمئزاز بسبب ضعف السيناريو. وأشار محرم إلى أن تصوير مسلسله قد يكون بعد شهر من الآن، وأنه تم الاستقرار على التونسية درة زروق، إلى جانب أبطال من الرجال والنساء، من الذين لم تتضح رؤيتهم بالشكل الكامل، حيث التصور النهائي لفريق العمل لم يكتمل.
ومن المزمع أن يشارك في بطولة «الخديوي إسماعيل» كل من الفنانتين يسرا وليلى علوي والفنان السوري قصي الخولي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408779/14-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:58 AM
لبرنامج الأشهر في الكويت والخليج يبدأ موسمه الجديد في ثوب جديد
«تلفزيون الوطن» يُزيِّن «تو الليل» بنجم والعثمان لمزيد من التألق والنجاح


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/310687_e.png



< إيمان نجم: سعيدة بثقة الوطن وسأظل أقول لكل من يشاهده «تدلّل»

< بسام العثمان: ما أجمل العودة لبيتي «تلفزيون الوطن» بعد الغياب

< المخرج علي حسن: سأبذل قصارى جهدي لإضفاء بصمة مختلفة على البرنامج



كتب – ياسر العيلة:

منذ انطلاقته الأولى مع بداية بث «تلفزيون الوطن» استطاع برنامج «تو الليل» أن يحقق نجاحاً كبيراً داخل الكويت وخارجها، وحظي بنسبة مشاهدة عالية بسبب تناوله الأحداث اليومية التي تحدث في المجتمع الكويتي بكل أشكالها بجرأة، وبموضوعية، كما نجح في أن يحقق الكثير من الانفرادات التي ميّزته عن غيره من البرامج، وكان لها تأثير واضح على الرأي العام الكويتي.
الموسم الجديد من البرنامج، الذي ستنطلق أولى حلقاته مساء غد الأحد، سيكون بحلة جديدة، وأكثر تطوراً وتجديداً في طريقة طرح وتناول المواضيع التي سيناقشها في حلقاته، وأيضاً بنجومه الجدد الذين سيتولون مهمة التقديم، وإخراج حلقات هذا الموسم، وهم المذيعان المتميزان إيمان نجم، وبسام العثمان والمخرج القدير علي حسن.
«الوطن» التقت نجم، والعثمان لتتعرف منهما الى رأييهما في خوض تجربة تقديم الموسم الجديد من «تو الليل»، والتفاصيل بالسطور التالية:

تدلّل

في البداية قالت إيمان نجم: «أنا سعيدة بتجديد ثقة «تلفزيون الوطن» فيني بأنهم «قاعدين» يعطوني من الشيء الجديد في التلفزيون، وخاصة أن برنامج «تو الليل» متجدد دائماً في كل موسم وهدايا «الوطن» لا تنتهي، وأنا سعيدة كذلك بعودة أستاذي بسام العثمان للشاشة الصغيرة بعد غياب، لنشكل معاً دويتو ناجحاً في «تو الليل» بإذن الله فضلاً عن أن فريق عمل البرنامج من مخرج، ومعدين، وفنيين ليسوا جديدين عليّ فسبق أن عملنا معاً كثيراً من قبل».
واختتمت كلمتها قائلة: «سأظل أقول لمن يشاهد «تلفزيون الوطن»، ويتابع جريدة «الوطن»، ويسمع إذاعة «الوطن» أقول له «تدلّل».

اشتياق وحماس

ومن جانبه، أعرب المذيع بسام العثمان عن سعادته للعودة لبيته «تلفزيون الوطن» بعد فترة غياب خمسة أعوام مؤكداً انه كله حماس واشتياق للعودة للمشاهدين بشكل جديد، وقال: «أنا سعيد جداً بأن عودتي لتلفزيون الوطن ستكون من خلال برنامج «تو الليل» الذي يحظى بمشاهدة عالية من الجمهور، وأيضاً لوجود مذيعة مميزة ومتألقة دائماً هي إيمان نجم الى جانبي وأتمنى أن ننال معاً إعجاب ورضا المشاهدين».
وأضاف: «ولقد لمست حماساً شديداً من فريق عمل «تو الليل»، فالكل يسعى لتطوير البرنامج، وتقديم موسم جديد مميز له والله يوفق الجميع ويكون البرنامج فاتحة خير على الجميع».

شكل «غير»

ثم التقت «الوطن» مخرج البرنامج علي حسن، الذي قال كلمة، عبّر فيها عن شكره الجزيل لإدارة «تلفزيون الوطن» على منحه فرصة إخراج برنامج بحجم «تو الليل» الذي يعدّ من أهم البرامج في الكويت والخليج، مؤكداً انه سيبذل قصارى جهده لتكون له بصمة مختلفة عن الشكل الذي اعتاده المشاهد في السنوات الماضية، من خلال إيقاع إخراجي جديد كلياً.
ووصف حسن سعادته بالقول نجم والعثمان سيكونان إضافة كبيرة للبرنامج لأنهما من أصحاب الخبرة الإعلامية، مشيراً الى أنه قد سبق له التعاون مع نجم في أكثر من برنامج ناجح من قبل.
وحرص حسن في ختام كلمته على توجيه كلمة شكر لمعدي «تو الليل» بشكل خاص على ما يبذلونه من جهد كبير من أجل تقديم كل ما هو متميز.


فريق عمل البرنامج

مقدما البرنامج: إيمان نجم – بسام العثمان.
إخراج: علي حسن.
إعداد: ياسر العيلة – أحمد صباح – سلطان مناع – أميرة الحداد – بيبي الخضري.
مخرجا فقرات: أحمد شعبان – غالية حيات.
منتج: مشهور سرحان.
مساعد منتج: غازي العنزي.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=304087&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 11:59 AM
يغني للحبيب ولوعة الفراق في سنغل جديد «البارحة الأربعاء»
أحمد الرويشد: سأستعين بعمي عبدالله الرويشد في الوقت المناسب


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/310734_e.png




كتب يحيى عبد الرحيم:
يستعد المطرب الشاب أحمد الرويشد لاصدار أغنية «سنغل» جديدة بعنوان «البارحة الأربعاء» على حسابه الشخصي وتحكي قصته عن حبيب يعاني لوعة الشوق لمجرد أنه لم ير حبيبته منذ البارحة فقط، ويقول مطلعها:
البارحة اﻷربعاء ماشفت أنا عيونه
عله يجيني وعسى تشوفه عيوني
وقلبي وحيد غدا لا قلت وشلونه
ما غيره ابو الجدايل يسأل شلوني
وعن عدم استعانته بشركات غنائية تدعمه في اصدار ألبومه واقتصار نشاطه الحالي على اصدار الأغنيات المنفردة، قال لـ «الوطن»: «عرضت على أكبر شركتين في سوق الكاسيت بالوطن العربي روتانا، وبلاتينيوم فقط لتوزيع ألبومي، ولكنني لم أجد استجابة لذلك، على الرغم من أنني أبديت استعدادي لتحمل كل تكاليف اﻷلبوم !!» واذا كانت لديه نية لتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب قال الرويشد: «تم الاتفاق مع المخرج خليفة الحداد لتصويرها قريباً» واغنية «البارحة الأربعاء» كلمات عبدالله العماني - شقيق المطرب يوسف العماني- ومن ألحان عبدالله الجاسم.
أما لعدم لجوئه لعمه عبدالله الرويشد لمساعدته لدى هذه الشركات الكبيرة لانتاج وتوزيع ألبومه، وخاصة روتانا قال أحمد: «أحرص على تحقيق نجاحي بمجهودي الشخصي، وهذا لا يمنع أنني سألجأ الى عمي عبدالله في حال وجدت صعوبة في تحقيق ما أريد، خاصة أنه لا يتوانى عن دعمي ومساندتي».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=304127&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:01 PM
على حسابه الرسمي على انستغرام
محمود بوشهري يصف نفسه بأنه... صانع الملوك!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/310735_e.png





كتبت غادة عبدالمنعم:
وضع الفنان محمود بوشهري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام» أخيرا صورة شخصية له، والأمر الى هذا الحد طبيعي، وعادي، ولكنه تعداه بتعليق غريب، ذيَّل به الصورة، كتب فيه: «أي نعم كنت ملك... بس الحين صانع الملوك»!!
ورغم ان الأمر شخصي للغاية، فالكثير من الفنانين يضعون صوراً من حياتهم الشخصية اليومية والفنية، على حساباتهم في الموقع، الا ان هذا التعليق أثار موجة من الجدل بين متابعيه بالموقع والذي وصل عددهم الى 331 ألف متابع حتى لحظة كتابة هذه السطور..
الصورة لاقت متابعة منقطعة النظير وصل عدد متابعيها نحو 18040 لايك، والآراء ما بين مؤيد ومعارض لما كتبه، فالفريق الأول اعتبروا الأمر عاديا فهناك «غيره» من نجوميته، في حين رأي الفريق الآخر غرورا مبالغا فيه ونصحوه بالتواضع.
بوشهري لم يشرح كيف اصبح ملكا.. وملك «وين» ولأية دولة، كما لم يشرح كيف أصبح «صانع الملوك» وأي ملك في دول الخليج التي ينتمي اليها بوشهري صنعه، ربما يقصد صانع نجوم، لكنه في كل الاحوال لم يصنع شيئا كما نعرف، لا ملك خليجي أصبح له مستشارا مما نراه في الصحف ليقول رأي مليكه في قضية ما، ولا صانع نجوم كتبنيه لفنان جديد شاب توسم به الموهبة فقدمه للجمهور في احدى مسلسلاته.. فما السالفة ياترى؟!
«الوطن» رصدت تعليقات متابعيه، التي وصل عددها الى 437 حتى كتابة هذا الموضوع فاخترنا «خلطة» من التعليقات بعض من هذا وبعض من ذاك وكانت كالتالي:


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/310736_o.png




المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=304128&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:02 PM
رامز أمير يقرأ سيناريو فيلم "أولاد رزق"



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/13/2_8_201294452AM_2208619351.jpg

أكد الممثل المصري رامز أمير أنه فضل المشاركة في مسلسل واحد فقط خلال شهر رمضان الماضي وهو "إسم مؤقت"، حتى يستطيع التركيز في هذا العمل.
من جهة اخرى اشار أمير الى انه يقرأ حالياً العديد من الاعمال الجديدة أبرزها فيلم"أولاد رزق" مع المخرج طارق العريان.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54399)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:03 PM
وليد توفيق:"النجوم لم يحققوا النجاح بالصدفة"


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/13/1358403643_FGFJKASDGFGDS.JPG


صرح الفنان اللبناني وليد توفيق انه لا يخجل من الصداقة بينه وبين الفنانين من الصف الاول وكذلك لا يخاف وان الوقت كفيل بغربلة من يستحق الاستمرارية ومن لا يستحقها.

وتابع توفيق خلال حديثه لمجلة نادين قائلا:"كما يقول المثل "لا يصح الا الصحيح" والنجوم لم يحققوا النجاح بالصدفة، ومن ينجح بالصدفة ويتم تلميع صورته بالصدفة سينتهي وسيأفل نجمه".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54402)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:04 PM
أحلام تؤدي مناسك العمرة


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/13/5_1366723195_6838.jpg

نشرت الفنانة الإماراتية أحلام صورة لها من مكان اقامتها في السعودية حيث تؤدي مناسك العمرة في مكة.
وبدت أحلام في الصورة الى جانب الحرم ترفع يديها وتدعو الله.
وعلقت على الصورة بالدعاء التالي:
"قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شئ قدير تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54403)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:05 PM
توجيه تهم الإعتداء بالضرب ومحاولة السرقة إلى كانيي ويست



تم توجيه تهم الإعتداء بالضرب ومحاولة السرقة إلى نجم الراب، كانيي ويست، على خلفية مهاجمته مصور بابارتزي في مطار لوس أنجلس.
وذكر موقع (تي إم زي) الأميركي أنه تم توجيه الإعتداء بالضرب ومحاولة السرقة إلى ويست.
وأوضح أن ويست هاجم المصور الذي كان يحادثه عند مغادرته المطار، ما أدى إلى دخوله المستشفى ورفعه دعوى عليه.
وقالت محامية المدعي، غلوريا ألريد، إن الهجوم أدى إلى إصابة موكلها بجروح بالغة.
وذكرت تقارير أن، ويست، أصدر عدة تحذيرات للمصور، قبيل اعتدائه عليه بالضرب، يطلب منه عدم محادثته.
ويواجه ويست في حال إدانته بالتهمتين، السجن عاماً واحداً.
وسيمثل أمام المحكمة في 10 تشرين الأول/أكتوبر.
وكان ويست تورّط بالشجار الشهر الماضي في مطار لوس أنجلس مع المصوّر الذي كان يحاول التقاط صور له من دون إذنه.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54463)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:15 PM
بدرية السيد ملاحقة قانونياً من شركتها


http://www.al-jazirah.com/2013/20130914/at_95_1.jpg
بيروت - هناء حاج:


اتخذت شركة جارودي ميديا قراراً قانونياً بحق الفنانة بدرية السيد «خريجة أحد برامج الهواة»، التي كانت تنتج وتدير أعمالها الفنية في الدول العربية والمغتربات، وتمكنت الشركة من استصدار قانون يمنع بدرية بموجبه الغناء في أي مناسبة أو مكان دون موافقة الشركة.وبهذا الخصوص نشرت الشركة بياناً توضيحياً وصلت لـ «الجزيرة» نسخة عنه، شرح فيه بشكل مفصّل أسباب خلاف الشركة مع بدرية التي كسبت إنتاجات فنية متتالية، تغاضت عن بعضها بعد تسجيلها ولم تعد تعجبها فغضوا النظر ليعيدوا تسجيل أغنيات أخرى، وآخر إنتاج قدمته الشركة لفنانتها كان أغنيتين جديدتين هما «جبان» من كلمات نسيم العلم وألحان ماجد أمين، و»اثبت عليه» من كلمات رضا أبو النجا وألحان نور السعد، بالإضافة إلى تجديد أربع أغنيات للراحلتين وردة الجزائرية وذكرى وتم تصويرها. وتابعت الشركة توضيحها في البيان بأنّ بدرية كانت ترفض المشاركة في برامج فنية في لبنان بحجة الأحوال المتوترة، ورفضت تنفيذ أكثر من عقد لمناسبات فنية بحجة نفسيتها المتعبة، إلاّ أنّ الشركة فوجئت بسفر بدرية إلى دبي، حيث أحيت حفلة دون إعلامهم والرجوع إليهم، ما تطلّب منهم تدخلاً للقيام بإجراءات قانونية لإعادة حقوق الشركة، خصوصاً أن بدرية سبق لها أن تقاضت مبالغ عن حفلة ولم تعطِ الشركة نسبتها بما يقدر بثلاثين ألف دولار، ووقتها تغاضت الشركة عن المبلغ لتبدأ معها صفحة جديدة. إلاّ أنّ بدرية في تصرفها الأخير «حسب بيان الشركة» بأنها خالفت القوانين، كونها لا تملك حق التوقيع على أي عقد فني، كون «جارودي ميديا للإنتاج الفني» هي المسؤولة الحصرية عن إدارة أعمالها، وهي من تملك الحق الحصري بقبول أو رفض أي عمل فني يعرض عليها مهما كان نوعها. وحذرت الشركة في بيانها كل من يتعامل مع بدرية السيد، بأنه سيتحمل المسؤولية التي ستترتب عليه قانونياً جراء هذا التعامل.





المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130914/at5.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:16 PM
مواهب «Arabs Got Talent» بموسم ثالث

http://www.al-jazirah.com/2013/20130914/at_92_1.jpg
دبي - فن:


يدخل أعضاء لجنة تحكيم البرنامج العالمي بصيغته العربية «Arabs Got Talent» القاعة، ليأخذوا أماكنهم أمام المسرح، على طاولة الحسم التي ثُبِّت عليها أربعة أزرارٍ حمراء.. فيما يتسمّر المشاهدون أمام الشاشة للتعرّف على ما يكتنزه العالم العربي من مواهب استثنائية، نادرة تارةً، ومختلفة طوراً، وجامعة دوماً... تشمل مختلف الأعمار والبلدان والألوان والأنماط.


ومع قرب انطلاق الموسم الثالث من «Arabs Got Talent»، تتجه الأنظار إلى شاشتَي MBC4 و MBC مصر، في وقتٍ لا يدّخر فيه جمهور البرنامج وعشاقه ومتابعوه جهداً في البحث عن معلومات وأخبار يستقونها من لقاءات وتصريحات وتسريبات، علّها تُنبّئهم بجديد هذا الموسم، وما تكتنفه مواهب المشتركين، بالإضافة إلى آراء وانطباعات لجنة التحكيم، المؤلفة من نجوى كرم وناصر القصبي وعلي جابر، بالإضافة إلى أحمد حلمي في أول مشاركةٍ له في البرنامج.


ويأتي انضمام نجم الكوميديا أحمد حلمي وتأقلمه السريع مع أجواء البرنامج ليحمل قيمةً مضافةً لهذا الموسم، من حيث قدرته الفنية والتقنية كممثل قادر على تقييم جوانب إضافية من المواهب أولاً، وتماهيه كنجم كوميدي قادمٍ من عالم السينما المصرية مع نظيره الفنان القدير ناصر القصبي، الذي يجسّد النبض الكوميدي الخليجي والعربي، ما يجعلهما معاً يشكّلان ثنائياً تحكيمياً وكوميدياً خاصاً، قادراً على إضفاء روح الدعابة والنكتة، ورسم الابتسامة على الوجوه، وسط أجواء استعراضية حافلة، غالباً ما تكون مشحونةً بتوتر المشاركين وقلقهم الناجم عن ارتفاع وتيرة التنافس في ما بينهم ولا سيما في الحلقات المباشرة.


من جانبه، بدا أحمد حلمي في غاية الحماسة لانطلاق البرنامج، لافتاً إلى أن الحلقات الأولى التي قامت خلالها اللجنة باستعراض المواهب، كانت «ناجحة بل وقوية جداً، إذ تميّزت بوجود العديد من المواهب الشاملة والقادمة من مختلف أنحاء العالم العربي»، وأضاف حلمي: «حرصتُ على متابعة البرنامج في موسميه الأول والثاني، ولكنني لم أتخيّل يوماً وجودي ضمن لجنة التحكيم! ولا أخفي أنه عندما عَرضت عليَّ إدارة MBC الانضمام إلى البرنامج، تردّدتُ قليلاً نظراً للمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق أعضاء اللجنة.» وتابع حلمي: «أذكر أنني عندما حضرت إلى الأستوديو لتسجيل الحلقات الأولى، انتابني مزيج من مشاعر متناقضة، فمن جهةٍ شعرت بمتعة كبيرة وطاقة عالية، ومن ناحيةٍ أخرى أحسستُ بقلق ومسؤولية كبيريْن، غير أنني، وفي كل الأحوال، ذُهلت فعلاً بهذا الكم الكبير من المواهب العربيّة المتنوعة والاستثنائية».


وعن علاقته بزملائه في اللجنة، اعتبر حلمي أن تقاربه معهم جاء على نحوٍ فوري، ناهيك عن الانسجام والتناغم والروح العائلية السائدة داخل الأستوديو وبين أفراد فريق العمل.


وأكّد حلمي أن الدور الرئيس الذي تلعبه لجنة التحكيم يكمن في تشجيع هذه المواهب على تقديم أفضل ما لديها، وتحفيزها على تطوير قدراتها وتجديدها وتقديم الأفضل في المراحل المتقدمة من البرنامج. من جهته، أعرب ناصر القصبي عن سروره بانضمام حلمي إلى اللجنة معتبراً إيّاه «الفنان الكوميدي الأبرز في مصر اليوم بين ممثلي هذا الجيل، مشيداً بحسن اختيار حلمي لأعماله وأدواره المتقنة».. وأضاف القصبي: «لا شكّ في أن وجود أحمد حلمي إلى جانبنا في لجنة التحكيم هو خيار صائب حتماً.»


ومن ناحيةٍ أخرى، أثنى القصبي على البداية القوية والمبشرّة للموسم الجديد من البرنامج، لا سيّما وأنها كانت غنيّة جداً بالمواهب المتنوعة والشاملة، على حدّ وصفه، وأضاف القصبي: «أؤكّد لمتابعي البرنامج أنني قد تفاجأت شخصياً بالعديد من العروض التي لم أتوقّع أن أراها على المسرح، سواءً من حيث نمط تلك المواهب وبُنيتها، أو من حيث قدراتها الفنية والفطرية المُبهرة.»


وتقدّم للاشتراك عدد كبير من المنحدرين من أصول عربية، بالإضافة إلى مختلف الفئات العمريّة والجنسيات.


وفي المحصلة، تم قبول نحو 48 مشتركاً متميّزاً سيتابعهم الجمهور في المراحل المباشرة من البرنامج.. كما كشف القيّمون على البرنامج أن ألعاب التوازن والأكروبات سيكون لها حصّة كبيرة لهذا الموسم، بالإضافة إلى وجود مواهب مختلفة في الكوميديا، والرقص، وألعاب الخفة، وغناء الهيب هوب وسواها من العروض التي ستُضفي على الحلقات أجواء حماسية.



المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130914/at2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:17 PM
لأول مرة في التاريخ.. رسمياً:
السعودية تدخل سباق الأوسكار بفيلم «وجدة»

http://www.al-jazirah.com/2013/20130914/at_90_1.jpg


أعلنت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عن ترشيح فيلم «وجدة» للمخرجة السعودية هيفاء المنصور وإنتاج شركة روتانا للدخول في مسابقة الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية، ممثلاً للمملكة العربية السعودية، لأول مرة في تاريخ المسابقة وتاريخ السينما السعودية.


وصرّح سلطان البازعي رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون ورئيس لجنة ترشيح الأفلام، بأن هذا الترشيح يعتبر هو الأول في تاريخ السينما السعودية، وجاء نتيجة للنجاحات العالمية التي حققها الفيلم ومخرجته في عدد من المهرجانات الدولية، وهيفاء المنصور هي نموذج نفخر به للقدرات العالية التي أثبتتها في معالجة موضوع الفيلم.


وأضاف بأنه تم اعتماد اللجنة التي كونتها الجمعية من عدد من المختصين السعوديين في السينما والدراما والموسيقى والأزياء، لتصبح الجهة الرسمية المرشحة من قبل أكاديمية العلوم والفنون الأميركية القائمة على سباق الأوسكار في لوس أنجلوس.


ووجه البازعي الشكر لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجه ونائبه الدكتور عبدالله الجاسر على ثقتهما بالجمعية بتكليفها لتكون جهة الترشيح لهذه المسابقة العالمية.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130914/at1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:22 PM
"خطايا" عبدالمجيد يرى النور في "الأضحى"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4733/24-15.jpg




قال مدير شركة روتانا للمرئيات والصوتيات سالم الهندي إنه من المتوقع أن يصدر ألبوم الفنان عبدالمجيد عبدالله في عيد الأضحى المقبل. ويحمل الألبوم اسم "خطايا"، ويضم 15 أغنية من أبرزها "الخطايا"، "تحياتي"، "وحيد"، "ليه تطلب"، "قنوع" بالإضافة إلى أغنية خاصة بـ"الأم" تحت عنوان "عيشي بسلام".
وكان عبدالمجيد قد انتهى من تسجيل أعمال الألبوم في أستوديوهات بالقاهرة والسعودية.
وقال الهندي على صفحته في موقع "تويتر" إنه اجتمع بعبدالمجيد عبدالله مساء أول من أمس، وذلك لاستماع أغنيات الألبوم الجديد الذي سيطرح قريبا جدا"، مشيرا في تغريدات أخرى إلى أن الألبوم سيكون جاهزا للطرح في الأسواق خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
ويعود عبدالمجيد بهذا الألبوم إلى الساحة الغنائية وذلك بعد مرور 4 سنوات على صدور آخر ألبوماته وكان بعنوان "مليون خاطر" الذي صدر في عام 2009، حيث أصدر الفنان عددا من الأغاني المنفردة و"ميني ألبوم" ضم أربع أغنيات وذلك في عام 2012.
يذكر أن عددا من الفنانين السعوديين أجلوا ألبوماتهم خلال السنوات الماضية، وذلك لعدة أسباب من أبرزها ما تمر به بعض البلدان في العالم العربي من أوضاع سياسية غير مستقرة، بالإضافة إلى التريث في عملية اختيار الأعمال من ناحية الكلمة واللحن؛ وهو الأمر الذي صرح به كثيرا خلال الفترة الماضية.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=160018&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:24 PM
توابل / إيما تومسون تحضر افتتاح The Love Punch
إيما تومسون تحضر افتتاح The Love Punch

http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/1379069141579174200.jpg


حضرت الممثلة إيما تومسون العرض الأول من فيلم The Love Punch، في مهرجان تورنتو السينمائي أمس الأول.
يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب تومسون الممثل بيرس بروسنان، وتدور أحداثه في قالب كوميدي حول زوجين ينفصلان، وتواجههما صعوبات عدة.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622483/%D8%A5%D9%8A%D9%85%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D9%85%D8%B3%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D8%B1-%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D8%AD-the-love-punch)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:25 PM
توابل / باسمة حمادة تستعد لإعادة عرض «عايلة فن رن»
باسمة حمادة تستعد لإعادة عرض «عايلة فن رن»


http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/1379067931269094100.jpg






تستعد الفنانة باسمة حمادة لبروفات المسرحية الاجتماعية الكوميدية «عايلة فن رن» في مطلع أكتوبر المقبل، لإعادة عرضها في عيد الأضحى، على مسرح نادي القادسية الرياضي، وهي من تأليف هديل المرجان، وإخراج الفنان عبدالعزيز المسلم.
بهذا الصدد، تقول حمادة: «سنواصل تقديم عرض مسرحية «عايلة فن رن» بسبب الإقبال الجماهيري الذي شهدته في عيد الفطر المبارك الماضي، وهي تسلط الضوء على التكنولوجيا ومدى تأثيرها على حياتنا مما أدى الى انفصال الناس عن الواقع، وذلك من خلال قصة رجل يتزوج أربع نساء، متناولا مجموعة من الموضوعات مثل بناء الأسرة ومناقشة قضية الطلاق، إضافة إلى الفوضى التي حدثت في بعض دول العالم العربي».
وتابعت حمادة الحديث عن شخصيتها في هذا العمل المسرحي، قائلة انها امرأة يُهضَم حقها من قبل زوجها، وتنفصل عنه لأسباب مادية، وتتطور الأحداث، في قالب كوميدي جميل.
وتشير إلى أن المسرحية في حالة مواكبة لما يطرأ من جديد، إذ سيتخللها في العرض القادم إضافة بعض المشاهد والأحداث المستجدة على الساحتين المحلية والعربية.
وعن العروض الخارجية، تؤكد حمادة أنه وفقاً لما وردها من معلومات من قبل مؤسسة السلام الإعلامية منتجة المسرحية، ثمة اتصالات جارية الآن بينها والجهات الرسمية في دول مجلس التعاون الخليجي لعرض العمل أثناء إجازة منتصف العام الدراسي.
ويشارك في بطولة المسرحية إلى جانب حمادة كل من: عبدالعزيز المسلم، عبدالرحمن العقل، انتصار الشراح، باسمة حمادة، سعاد علي، عبدالله الخضر، بدور عبدالله، جمال الشطي، ناصر الدوب، ضاري الرشدان، ريتاج العلي، بلال الشامي.
من جهة أخرى، تنتظر حمادة بفارغ الصبر عرض المسلسل الاجتماعي الجديد «يمعة أهل» الذي تجسد فيه شخصية الأم التي تعاني من ابنها المدلل (خالد أمين)، مما ينقلب سلباً على أسرتها. العمل من تأليف فايز العامر وإخراج أحمد دعيبس، وإنتاج مؤسسة السلام الإعلامية، وبطولة: أحمد الصالح، عبدالإمام عبدالله، مشاري البلام، خالد أمين.
يذكر أن آخر أعمال الفنان باسمة حمادة على الشاشة الصغيرة، مسلسل «ماي عيني» تأليف ضيف الله زيد وإخراج مناف عبدال، وقد عرض حصرياً على تلفزيون دبي في رمضان الفائت، وهو يتناول كفاح المرأة وتضحيتها من أجل أبنائها.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622484/%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%A9-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%C2%AB%D8%B9%D8%A7%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%86-%D8%B1%D9%86%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:27 PM
توابل / رحيل نجم البوب الإيطالي جيمي فونتانا
رحيل نجم البوب الإيطالي جيمي فونتانا


http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/1379068722959141800.jpg





توفي نجم البوب الإيطالي جيمي فونتانا، الذي ذاع صيته في ستينيات القرن الماضي عن عمر 78 عاماً.
وذكرت وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية أن المخرج والمغني وكاتب الأغاني، جيمي فونتانا، توفي في روما. وقد ذاع صيت النجم في ستينيات القرن الماضي، واشتهر بعدة أغانٍ، بينها «إل موندو» و»كي سارا».
وكان فونتانا يظهر بشكل مستمر على شاشات التلفزة قبل إصابته مؤخراً بالمرض.
(روما - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622485/%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84-%D9%86%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%AC%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D9%81%D9%88%D9%86%D8%AA%D8%A7%D9%86%D8%A7-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:27 PM
توابل / رولينغ تكتب سلسلة أفلام مستوحاة من هاري بوتر
رولينغ تكتب سلسلة أفلام مستوحاة من هاري بوتر


http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/1379064276458944400.jpg




أعلنت الكاتبة البريطانية جاي كاي رولينغ، مؤلفة سلسلة هاري بوتر الناجحة، أمس الأول الخميس أنها تكتب سيناريو فيلم مستوحى من عالم مغامرات الساحر الشاب.
وسيحمل الفيلم الذي سيكون الأول في سلسلة أفلام، اسم «فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم»، وهو اسم الكتيب الذي يستعمله هاري بوتر وزملاؤه السحرة في مدرسة السحر، على ما أعلنت الكاتبة على صفحتها الخاصة على «فيسبوك».
وسيشارك في الفيلم الذي ستنتجه استوديوهات «وورنر بروذرز» كاتب الفيلم، عالم الحيوانات والساحر نيوت سكاماندر.
وبالتالي، تخوض رولينغ تجربتها الأولى في كتابة السيناريو، بعد سنتين من صدور الفيلم الأخير من سلسلة أفلام هاري بوتر الثمانية.
وأوضحت الكاتبة أن «وورنر بروذرز» اتصلت بها وأعربت عن رغبتها في إنتاج فيلم مقتبس من «فانتاستيك بيستس»، مشيرة إلى أن الفيلم ليس تتمة لسلسلة هاري بوتر، «بل إضافة إلى عالم السحرة»، وأن القصة تبدأ في نيويورك قبل 70 سنة من هاري بوتر.
باعت جاي كاي رولينغ أكثر من 450 مليون نسخة من سلسلة هاري بوتر التي صدرت آخر رواية منها سنة 2007.
وتقدر ثروة الكاتبة بـ666 مليون يورو، وهي تحتل المرتبة 156 على لائحة الأشخاص الأكثر ثراء في بريطانيا التي أعدتها صحيفة «صنداي تايمز».
(لندن - أ ف ب)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622489/%D8%B1%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%BA-%D8%AA%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A9-%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%AD%D8%A7%D8%A9%D9%85%D 9%86-%D9%87%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D8%A8%D9%88%D8%AA%D8%B1-)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:33 PM
تشارلي شين ينال شهادة ثانوية


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/13/483739.jpg


لوس انجلوس - يو.بي.أي - حصل النجم الأميركي تشارلي شين على شهادة من مدرسة سنوية بعد تأخر تجاوز الـ30 سنة.
وأفاد موقع «تي إم زي» الأميركي، أن شين، تخرج أخيراً من مدرسة سانتا مونيكا الثانوية، وحصل على شهادة رسمية.
وتحدث شين (48 سنة) عن إنجازه الكبير، مؤكداً ان الأمر ممتع جداً.
وذكر انه حقق هذا الإنجاز وحصل على الشهادة بعد تأخر تجاوز الـ30 سنة، بالرغم من انه لم يحضر الصفوف إلا بنسبة %33.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/797750)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:36 PM
مصور باباراتزي يصدم نيكول كيدمان

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/13/483751.gif
لوس أنجلوس - يو.بي.أي - تعرضت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان لحادثة لم تكن تتوقعها، إذ صدمها مصور بابارتزي بدراجته وأسقطها أرضاً في نيويورك، ما أثار غضبها لدرجة انها استدعت الشرطة، وأعربت علناً عن رغبتها في ملاحقته قانونياً.
وأفاد موقع «تي إم زي» الأميركي، انه لم تلبث كيدمان أن خرجت من عرض أزياء في نيويورك في طريقها إلى أحد الفنادق حتى توجه نحوها مصور باباراتزي يدعى كارل وو وصدمها بدراجته ما أدى إلى سقوطها على الأرض.
وقال شهود عيان ان كيدمان استشاطت غضباً وأرادت توجيه اتهامات للمصور واستدعت الشرطة.
وأكد الموقع الا إصابات بدت على كيدمان بعد الحادثة، فيما تردد ان الشرطة قررت تغريم المصور.
ووصف أحد عناصر الشرطة ما حصل بأنه مجرد حادثة
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/797748)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:38 PM
بعد خروجه من السجن ومحاولة اغتيال محاميه
لماذا هرب سعيد الماروق إلى القاهرة؟

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/13/483749.gif



على الرغم من خروجه من السجن في القضية التي رفعتها ضدّه رباب عطوي النعيمي، على خلفية تقاضيه مبلغاً كبيراً من المال لإنشاء شركة لم تبصر النور، فإن قضية المخرج سعيد الماروق الموجود حالياً في القاهرة لم تنته بعد، لا بل تحوّلت من مجرد قضية يدرس ملفها في المحكمة، إلى ما يشبه فيلم الأكشن.
فقد أكّد المخرج أنّه اضطر للهرب إلى القاهرة، إثر تهديدات بالقتل تلقاها على هاتفه الخاص، بعد محاولة قتل محاميه الخاص وفق بيان وزعه على وسائل الإعلام.

محاولة اغتيال
وكان المحامي رائد حمدان وكيل الماروق قد تعرض قبل أيام، وهو في طريق عودته إلى منزله من بيروت، لمحاولة اغتيال بعد أن أطلق عليه النار من دراجة نارية أصيبت على إثره سيارته بأكثر من تسع طلقات نارية.
وأكد الماروق في بيان أصدره، أنّ هذه الحادثة وقعت على خلفية الدعوى المقامة بينه وبين السيدة النعيمي، موضحاً أنه تم رصد ومراقبة منزل المحامي لأكثر من ثلاث ليال من سيارة جيب سوداء تحمل لوحات إماراتية بشهادة الشهود، في إشارة إلى أن زوج المدعية يحمل الجنسية الإماراتية.
وأكد الماروق في بيانه أن المحامي كان قد تلقى اتصالات عديدة من أطراف تدعي صلتهم بالسيدة رباب عطوي وزوجها تطالبه بالتنحي عن ملف الدعوى وعن الدفاع عن الماروق تحت التهديد والوعيد.



المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/797746)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:41 PM
نادي السينما يكرم الحداد


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/13/483733.jpg


يكرم نادي الكويت للسينما المخرج عبدالعزيز الحداد، في حفل يقيمه مساء يوم الاثنين المقبل في مقر النادي، ويأتي تكريم الحداد لدوره البارز في الحركة الفنية الكويتية، واسهاماته العديدة في مجال المسرح والتلفزيون والسينما، حيث أخرج عددا من الأعمال الفنية على صعيد المسرح والسينما، بينها فيلم «عدنان»، كما شارك في بطولة مجموعة من الأعمال المحلية والعربية، وله مشاركات ناجحة في عدد من الملتقيات الفنية المحلية والعربية والدولية، خاصة في مجال المونودراما. يذكر أن الحداد شارك في أنشطة نادي الكويت للسينما وفعالياته خلال الموسمين الماضي والحالي

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/797743)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:44 PM
جمال الردهان: رفضت 12 عملاً درامياً

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/13/483741.gif



فنان صريح وعفوي ولا يخشى شيئاً، الفن بالنسبة اليه هواية ومتعة خاصة وليس وسيلة للتربح أو تجارة، لذلك قلما تجده على الشاشة إلا في عمل يروي غروره كفنان يقدر مهنته، خاض الموسم المسرحي بمسرحية «مصاص الماء 3» انتاج مجموعة السلام الإعلامية، التي لاقت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، ويحضر لمفاجأة درامية سيبدأ في تصويرها خلال أيام، هو الفنان جمال الردهان الذي التقيناه في الحوار التالي:
● حدثنا عن ردود افعال مسرحية «مصاص الدماء 3»؟ وهل هناك نية لإعادة عرضها في عيد الأضحى المقبل؟
- كانت ردود الأفعال ايجابية جدا تجاه العمل الذي كتبه الفنان عبدالعزيز المسلم بحرفية كبيرة، رصد خلاله أهم المشكلات التي يئن منها الوطن العربي، وكذلك اضاف عليها المخرج الشاب يوسف الحشاش رؤيته من الناحية الشبابية، لذلك اخرج العمل بمستوى عال جدا، ومن خلال العمل تطرقنا إلى من يعمل ضد مصلحة البلد والوطن العربي، فهناك مصاصو دماء يعملون لمصالحهم الشخصية حاولنا كشفهم على حقيقتهم وتعرية الشخصيات غير الصالحة بقالب كوميدي جميل. وبناء على رغبة الجماهير قررت الجهة الانتاجية اعادة عرض العمل في عيد الأضحى سواء في الكويت أو في الخارج.

سلاح الديموقراطية
● قدمت في العرض دور شخصية سياسية فما سر ارتباطك بالسياسة على المسرح؟
- عموما احرص على ان اشارك في اعمال ذات قيمة تحترم عقلية الجمهور، تقدم لهم ما يفيدهم ويخدمهم، فنحن لدينا سلاح المسرح نتكلم من خلاله عن دولتنا، فمن يحب الكويت فاننا نشد على يده، ومن يعمل ضد مصلحة الكويت فاننا نعريه بسلاح الديموقراطية، وبسلاحنا كفنانين ألا وهو خشبة المسرح كي نرتقي بالكويت ونضعها في موقعها الذي كانت عليه ونرجع بها كدولة رائدة.

سر الرفض
● لماذا أنت بعيد عن الدراما؟
- عرض عليّ خلال العامين الماضيين 12 عملاً، لكنني رفضتها جميعا، لأنني أحاول إعادة ترتيب اوراقي، وأحب ان ارجع بعمل قوي كمسلسل «الداية»، طوال العامين الماضيين لم يمر عليّ عمل قوي وللأسف الاعمال التي قدمت لي لا ترتقي الى ما اطمح إليه، لأنني أبحث عن شخصية قوية ارجع من خلالها للجمهور.
● هل قصر المنتجون تجاهك؟
- لا بالعكس والدليل انني رفضت 12 عملا، وجميعها نفذت وعرضت على الشاشة، المسألة بالنسبة ليست ظهورا، فمن أول دخولي المجال الفني والجميع يعلم أنني مزاجي والفن عندي هواية وليس سلعة، فللأسف اغلب الفنانين يبحثون عن الشهرة والنجومية، لكنني لا احبها وسياستي اما ان أقدم عملا يترك بصمة كـ «الداية» و«خطوات على الجليد» أو جلس في بيتي.

بلا بصمة
● هل تطورت الدراما الخليجية هذا العام؟
- الكم الموجود من الأعمال جميل كإثراء للساحة الفنية الكويتية والخليجية، لكن افتقدت الدراما التميز والكل يسير في نمط واحد، ولم يترك أي عمل بصمة، فللأسف تفوقت علينا هذا العام دول أخرى، خصوصا الدراما المصرية على الرغم من الظروف التي تعاني منها مصر، اتمنى ان نعود للمنافسة معهم العام المقبل.

شخصية مركبة
● ما سر رشاقة جمال الردهان؟
- أنا واضح وصريح فقد أجريت عملية تكميم للمعدة وأنقصت من وزني الكثير، وهذا متعلق بالكثير من الأمور أولها حياتي الشخصية ومن ثم الفنية، فعلى المستوى الشخصي أبحث عن استقرار الأمور الصحية، وذلك بناء على نصيحة من دكتور، وفنيا حرمني الوزن من نوعية معينة من الأدوار وأنا اشتهرت منذ بداياتي بالشخصيات المركبة والمعقدة التي تحتاج تعبا ومجهودا، وليس من المعقول اني اقدم لشخصية شريرة مركبة وأكون بوزني السابق، لكن لم انقص وزني من أجل دور الدنجوان في الدراما، فقد تجاوزت هذه المرحلة والآن أنا في مرحلة النضوج، لا أقبل بأدوار أصغر من عمري، لكن ليس لديّ مانع من تجسيد أدوار رومانسية، لأنها لا تتقيد بعمر وسأقدمها في طور النضوج، ستكون ادواري ذات عمق وأكثر رسوخا ولكل فترة زمنية جمالها، فالحمد لله وزني الحالي يسمح لي أن ألعب العديد من الأدوار.
● أخيرا ماذا تحضر في الفترة المقبلة؟
- اقرأ حاليا نصا دراميا جديدا سيكون دوري فيه مفاجأة، لكنني سأعلن عنه لاحقا حين اكتمال الصورة، وكذلك أحضر لعمل من انتاجي، عندي عمل من انتاجي سأقدم خلاله ما احلم به إلى جانب إعادة عرض «مصاص الدماء 3».


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/797740)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:52 PM
الدعاوى القضائية تحول حياة النجوم إلى جحيم


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1379112515.jpg




















في الأيام الماضية فوجئ العديد من نجوم الفن بدعاوى قضائية مرفوعة ضدهم، فمنذ ساعات قليلة فوجئت المطربة المعتزلة بسمة بوسيل بدعوى قضائية مرفوعة ضدها من أحد المنتجين، كما تفجرت قضية المطرب حاتم فهمي من جديد، حيث يحاكم حاليا أمام القضاء المصري بتهمة النصب، أما اللبنانية هيفاء وهبي فقد فوجئت بدعوى قضائية ضدها من أحد المحامين المصريين يطالب فيها بمنعها من دخول مصر.
أحدث الدعاوى القضائية التي شهدها الوسط الفني في الفترة الماضية كانت ضد الفنانة المغربية المعتزلة بسمة بوسيل وزوجة الفنان المصري تامر حسني، حيث فوجئت بالمنتج الغنائي مصطفى مرسي يرفع دعوى قضائية ضدها يطالبها فيها بدفع 2 مليون درهم كشرط جزائي وفقاً لشروط العقد الذي اتفق عليه سابقاً من قبل الطرفين، بسمة بوسيل قد وقعت عقد منذ سبتمبر عام 2009 بأن يتولى المنتج مصطفى مرسي إنتاج أول ألبوم لها إلا أنها بعد توقيع العقد اختفت نهائياً حتى تم الإعلان عن ارتباطها بزوجها الفنان تامر حسني، وقد أعلن مرسي أنه رغم توفير جميع السبل السهلة لبسمة بوسيل كتحضيرات لأول ألبوم لها إلا أنه فوجئ باختفائها دون أسباب حتى تم إعلامه بأنها تزوجت من تامر حسني الذي أصر على اعتزال زوجته الفن وعدم خوضها أي مجالات غنائية وفنية بعد زواجها منه.

اتهام بالنصب
أما المطرب حاتم فهمي فيحاكم حاليا بتهمه النصب أما محكمة جنح مدينة نصر، تعود أحداث الواقعة إلى شهر مايو من العام الحالي، بورود معلومات إلى العميد «عبدالعزيز خضر»، مفتش مباحث شرق القاهرة، تفيد بقيام 4 أشخاص باحتجاز المطرب «حاتم فهمي» بدعوى النصب عليهم، وتمكنت مباحث مدينة نصر أول من القبض عليهم جميعاً، على ذمة القضية نفسها «جلوبال للتسويق الإلكتروني الوهمي على الإنترنت» وأمر وكيل أول نيابة مدينة نصر، بحبس حاتم فهمي، 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت له النيابة تهمة النصب على المواطنين، فيما أنكر المتهم أمام النيابة تهمة النصب، وأكد أن كل المشتركين في شركة «جلوبال»، كانوا يحصلون على أرباح أسبوعية من الشركة، مؤكداً أنه لم ينصب على أحد.

اعتداء البلطجية
من ناحية أخرى نشبت مشاجرة بين الفنانة غادة عبدالرازق مع المخرج محمد سامي، ولم تنته المشاجرة إلا بتحرير محاضر متبادلة بين كليهما، تعود بداية المشكلة بينهما إلى فترة تصوير مسلسل حكاية حياة، حيث كانت هناك أزمة بين المخرج وبين أحد الكومبارسات في العمل، والتي تم إنهاؤها، ليتشاجر بعدها المخرج مع أحد العاملين بالمسلسل، ليتوقف التصوير لأسبوع كامل، قررت فيه غادة عبدالرازق أن تتجه إلى بيروت من أجل المشاركة في «الميوركس دور» لتعود بعدها من أجل إنهاء النزاع، غير أن الأمور تطورت بينهما إلى اشتباكات، وقامت غادة بتحرير محضر ضد المخرج محمد سامي، اتهمته فيه بالتجاوز في حقها أمام جميع العاملين بالمسلسل، إضافة إلى قيامه بسبها وجذبها من ملابسها، وهو ما جعلها تحرر محضرا ضده، كما اتفقت مع المنتجة مها سليم على أن يتم استبداله بمخرج آخر من أجل استكمال العمل، بعد ذلك تطورت الأمور حيث فوجئ المخرج محمد سامي بمجموعة من البلطجية يقتحمون منزله ويعتدون عليه بالضرب المبرح، وهو الأمر الذي أدى إلى
نقله إلى المستشفى وقام أقاربه بتحرير محضر في نقطة الجزيرة ضد غادة عبدالرازق يتهمونها بأنها هي التي أرسلت البلطجية ليتم تحويل البلاغ للنيابة العامة.

أزمة هيفاء
أما المطربة اللبنانية هيفاء وهبي فقد فوجئت بدعوى قضائية مرفوعة ضدها من المحامي عبدالحميد شعلان، أما سبب رفع الدعوى فكان غريبا جدا حيث اتضح أن سبب رفع الدعوى هو إهانتها للفنان رامز جلال في برنامج رامز عنخ أمون الذي عرض مؤخرا، وقد طالب شعلان بمنعها من دخول مصر، من ناحية أخرى وصلت العلاقة بين هيفاء وشقيقتها رولا إلى طريق مسدود أنذرت شقيقتها قضائياً بعدم تناول شؤون الفنانة الشخصية بعد أن أدلت رولا بتصريحات إعلامية في حق وهبي، الأمر الذي دفع الأخيرة إلى وضع حدود قضائية لشقيقتها بغض النظر عن صلة القرابة التي تجمعهما، هيفاء أرسلت بياناً صحافياً لمختلف وسائل الإعلام توضح فيه ما توصلت له بعد ملاحقة شقيقتها قضائياً، وجاء فيه: «يهم وكيل الفنانة النجمة هيفاء وهبي، المحامي زياد واصاف، أن يوضح للرأي العام أن الخلاف الذي افتعلته المدعوة رولا محمد يموت مع موكلته قد أدى إلى نزاع قضائي بينهما أسفر عن ملاحقة جزائية من قبل النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان بحق رولا يموت أمام حضرة القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا، بالإضافة إلى قرار ثان صادر عن قاضي الأمور المستعجلة في بعبدا بحق رولا يموت أيضاً، وقضى هذا القرار بمنع هذه الأخيرة من تناول الشؤون الشخصية للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بأية وسيلة من وسائل الإعلام المرئي أو المسموع أو المقروء والإلكتروني وسواها من آليات يمكن للجمهور الاطلاع عليها تحت أي سبب أو ذريعة.

دعاوى متبادلة
من ناحية أخرى فقد فوجئ الفنان نور في الفترة الماضية بمكالمة هاتفية من المصرف الذي يتعامل معه يخبره فيها أن حسابه المصرفي ليس تحت تصرفه وفقاً لقرار المحكمة، وذلك بعد حصول المنتج محمد شعبان (صاحب شركة كينج توت) على حكم بتغريمه ستة ملايين ونصف المليون جنيه بسبب مخالفته شروط التعاقد المبرم بينهما حول مسلسل بين الشوطين، وأكد شعبان في صحيفة دعواه أنه فوجئ برفض الشريف استكمال تصوير المسلسل، ثم ما لبث أن تعاقد على أكثر من عمل، آخرها مسلسله الجديد «خلف الله»، وأوضح أنه سعى لإقناع الشريف باستكمال التصوير، لكنه راح يماطل ويتهرب منه، على حد وصفه، ما أدى لتكبده خسائر مادية جسيمة، فلجأ إلى مركز التحكيم التجاري الدولي وقدم العقد المبرم بينهما ورأت المحكمة أن الشريف خالف التعاقد، فحكمت بأكثر من الشرط الجزائي، وتم الحجز على أموال نور الشريف لدى أحد البنوك الأجنبية الكبرى في مصر.
ونتيجة لذلك قام نور الشريف برفع دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، طالب فيها بإلغاء ورفع الحجز عن أمواله التي لدى بنك أتش أس بي سي، وجاء بصحيفة الدعوى، أن شركة كينج توت للإنتاج الإعلامي أقامت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري والدولي ضد الفنان نور الشريف في أحد الأعمال الفنية فيما بينهم، إذ إن الشركة لم تعلن نور الشريف بالدعوى، واستعملت الغش في عدم ذكر عنوان نور الشريف الحقيقي فحصلت على حكم من هيئة التحكيم بتعويض الشركة 6 ملايين وخمسمئة وثلاثة وثلاثين ألفا ومائتي جنيه.
وأضافت الدعوى أنه بعد الحكم حصلت الشركة على الصيغة التنفيذية، واستمرارا في الغش لم تخطر نور الشريف بالحكم، وأن شركة كينج توت ادعت أنها تدين نور الشريف وقامت بتوقيع حجز تنفيذي على أموال نور الشريف التي لدى بنك لحين تسديد الدين الذي عليه للشركة، وأشارت الدعوى إلى أن الحكم باطل لعدم إعلان نور الشريف بالدعوى أو الحكم الصادر ضده والحجز على أمواله دون أن يعلم سوى بالمصادفة، الأمر الذي أصاب الشريف بأضرار جسيمة للحجز دون سند من الواقع بحسب الدعوى.

أحكام بالسجن
من ناحية أخرى فقد شهدت الفترة الماضية صدور أحكام بالسجن ضد أكثر من فنان كان أبرزها ضد الفنان هشام عباس، حيث عاقبته محكمة جنح مدينة نصر بالحبس سنتين، وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف التنفيذ، وألزمته بدفع تعويض 40 ألف جنيه، على خلفية اتهامه في واقعة نصب، كانت وفاء محمد كامل أقامت دعوى نصب ضد المطرب هشام بعد أن باع لها شقة و «روف»، بإحدى العقارات بمدينة نصر نظير مبلغ قدره مليون و600 ألف جنيه، وتبين لها بعد شراء الشقة أن هشام لا يمتلك الروف، واستولى عليه بطريقة غير مشروعة، فأقامت دعوى نصب أمام جنح مدينة نصر التي أصدرت حكمها السابق، وقد علق هشام عباس على الحكم بأنه لم يعلم بحكم سجنه إلا من الصحف لا أعلم هذه التهمة، وأنه شخص مسالم ولا يحب المشاكل ولا يعلم ماذا حدث وهو أول مرة يتم فيها وجود قضية وصدور حكم.
أما المطرب أحمد فهمي فقد مر بمحنه شديدة، حيث تم اتهامه بالنصب وتم حبسه عدة أيام على ذمة التحقيق حيث فوجئ باتصال هاتفي من أحد العاملين في البنك الذي يتعامل معه منذ 10 سنوات، يطلب منه سرعة سداد مبلغ تمت إضافته إلى حسابه عن طريق الخطأ، وفوجئ بعد ذلك بقيام البنك برفع دعوى قضائية ضده تتهمه بالاحتيال على البنك بالاتفاق مع أحد موظفي البنك، إلا أن النيابة أفرجت عنه بعد أسبوع لاعتراف المتهم الحقيقي بتفاصيل احتياله.

المصدر : جريدة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2105&artid=260263)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:54 PM
نجوم مصريون يلجأون للخليج لمواجهة كساد الفن في مصر

http://alayam.com/Issue/2013/8923/pic/p15-3.jpg


قرر عدد من النجوم المصريين بسبب الظروف السياسية التي تمر بها مصر في الوقت الحالي، اللجوء إلى منطقة الخليج لتقديم عدد من الأعمال الفنية، وذلك لمواجهة الكساد الذي أصاب الفن المصري في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تعطيل تصوير العديد من الأعمال إضافة إلى صعوبة طرح الأعمال الغنائية في الوقت الحالي.
لذلك قرر كل من أنغام وهاني شاكر، طرح ألبومين غنائيين باللهجة الخليجية، على أن يتم طرحهما في الأسواق خلال الفترة الجارية، وشارك الموزع المصري حسن الشافعي في تلحين أغنيتين داخل الألبوم الخاص بأنغام تمهيدا لطرحه في رأس السنه المقبل.
كما كان طلعت زكريا من أوائل من لجؤوا إلى الخليج، وذلك بعد أن شارك بمسرحية «وبعدين؟» التي عرضت في دولة الكويت، وكذلك قدمت نشوى مصطفى مسلسل «جدران تبكي في الظلام»، في تجربتها الأولى بمنطقة الخليج.



المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/181981)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:56 PM
الفيلم الإماراتي «إطعام خمسمائة» في مهرجان «إنكاونترز»


اختير فيلم «إطعام خمسمائة» الذي أخرجه الإماراتي رافد الحارثي للمشاركة رسمياً في مهرجان «إنكاونترز» الدولي للأفلام القصيرة الذي تقام دورته الـ 19 في مدينة بريستول البريطانية ما بين 17 و22 سبتمبر/ أيلول 2013. ويعد العمل أول فيلم إماراتي يشارك في «إنكاونترز»، والفيلم العربي الوحيد من أصل 2372 فيلماً عالمياً يضمّها المهرجان.
ويعتبر مهرجان «إنكاونترز» من الفعاليات الرائدة في المملكة المتحدة، وأحد أهمّ المهرجانات بالنسبة لصنّاع الأفلام من الشباب، حيث يوفر منصة عرض لأعمالهم وفرصة للقاء بروّاد الصناعة. وستترشح الأفلام الفائزة في المهرجان للقائمة القصيرة الخاصة بعدد من الجوائز المرموقة مثل جائزة مهرجان الفيلم الأوروبي والأوسكار والأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون «BAFTA».
وتم تصوير الفيلم الناطق بالعربية، في الإمارات، ويتحدث عن يوميات رجل يصرف وقته وأمواله لإطعام القطط المشرّدة، منذ العام 1995، واستطاع إطعام 500 قطة بفضل شغفه وعزمه. وسبق أن عرض في عدد من المهرجانات العالمية، بينما سيترشح ضمن ثلاث فئات في مهرجان «إنكاونترز»، وهي: جائزة المهرجان الكبرى، جائزة الجمهور وجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير.
المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4025/news/read/809972/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 12:57 PM
تقدم 25 فيلماً قصيراً و22 مخرجاً بحرينياً

4 مخرجين بارزين يشاركون في مسابقة نقش للأفلام

http://www.alwasatnews.com/data/2013/4025/images/main_fdd-m-1.jpg

روعة وشيماء جناحي في «سكون»


الوسط - منصورة عبدالأمير
أعلن مهرجان «أيام نقش للأفلام القصيرة»، أخيراً، عن قائمة بأسماء الأفلام المشاركة في مسابقته الرسمية تضم 25 فيلماً قصيراً يقدمها 22 مخرجاً بحرينياً. وقامت لجنة متخصصة باختيار الأفلام المرشحة للتنافس من أصل 33 فيلماً تقدم بها 29 مخرجاً بحرينياً.
ويعرض المهرجان مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة خلال ثلاثة أيام في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر/ أيلول 2013 في مجمع السيف. وسيشهد المهرجان هذا العام المزيد من المشاركات البحرينية عدا عن المشاركات الخليجية والعربية من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، والعراق، ولبنان، ومصر، وتونس، وبريطانيا وفرنسا. ويوفر المهرجان فرصة مميزة لصنّاع الأفلام لعرض أفلامهم للجمهور وزوار دور العرض في مجمع السيف، كما يوفر للجمهور فرصة لمشاهدة مجموعة كبيرة من أحدث التجارب السينمائية الشابة في الخليج والوطن العربي.
الأفلام التي سيعرضها المهرجان تمثل تجارب لشباب يخوضون غمار التجربة السينمائية للمرة الأولى، وبعضهم ممن لمع اسمه عبر مشاركات مميزة في عدد من المهرجانات الخليجية والعربية والدولية.
هنا لندن

ومن بين المشاركات المميزة في المهرجان، يعرض المهرجان أحد أبرز الأفلام البحرينية القصيرة وهو فيلم المخرج محمد راشد بوعلي «هنا لندن» الحاصل على العديد من الجوائز من بينها جائزة مهرجان الخليج السينمائي لثالث لأفضل فيلم قصير في أبريل/ نيسان 2011. وقد عرض الفيلم في عدد كبير من المهرجانات العربية والعالمية من بينها مهرجان الفيلم العربي في أستراليا، ومهرجان السينما العربية في باريس.
ينتمي «هنا لندن» إلى فئة أفلام الكوميديا السوداء ويستعرض محاولات زوجين لالتقاط صورة نموذجية لابنهما المسافر إلى لندن وهو مبني على سيناريو قدمه الكاتب الإماراتي محمد حسن أحمد، لقصة وضعها مخرج الفيلم محمد بوعلي. يضم طاقم عمله شاكر بن يحمد مديراً للتصوير، وصالح ناس في المونتاج، ومحمد حداد في التأليف الموسيقي، وراشد المقلة في الصوتيات، ومحمد عبدالخالق مديراً للإنتاج، وعبدالله جمال في هندسة الأصوات، وحصة سلطان في المكياج، وراشد كويتان في الديكور، وحافظ بوجيري في التصميم، فيما تولت وئام علي متابعة النص، كما يضم الطاقم ليلى البيتي كمساعد مخرج.
يقوم بتمثيل أدوار الفيلم الفنانة البحرينية هدى سلطان في دور الأم التي لا تعرف الطريقة المثلى التي يجب أن تظهر بها في هذه الصورة «النموذجية»، والفنان البحريني مبارك خميس في دور زوجها الذي يبدو دقيقاً جداً في كل التفاصيل المتعلقة بزوجته. يشاركهما التمثيل المخرج محمد جاسم في دور المصور.
الفيلم من إنتاج إماراتي بحريني مشترك بين محمد راشد بوعلي ومؤسسة دبي للإعلام والترفيه بالتعاون مع سوق دبي السينمائية (إنجاز)، فيما تولت شركة إلمنتس للإنتاج السينمائي دور المنتج المنفذ.
ويعتبر «هنا لندن» أول فيلم خليجي قصير يحصل على منحة (إنجاز) للإنتاج المشترك مع مؤسسة دبي للإعلام والترفيه بالتعاون مع سوق دبي السينمائية، بعد أن تم إعلان تأسيس منحة الدعم في فعاليات مهرجان الخليج السينمائي الرابع بدبي العام 2011.
سكون

من الأفلام المميزة التي يشار إليها بالبنان والتي تتنافس على جوائز نقش للإبداع، أيضا، فيلم المخرج عمار الكوهجي «سكون» الذي عرض هو الآخر في عدد كبير من المهرجانات الدولية والعربية والخليجية، وحصد عدداً من الجوائز من بينها جائزة لجنة التحكيم من مهرجان سوس الدولي الخامس للفيلم القصير في المغرب، وجائزة مهرجان الإسماعيلية الدولي الخامس عشر للأفلام التسجيلية في مصر.
ويناقش «سكون» بعض الأزمات التي تعاني منها النساء في المجتمعات الذكورية وذلك من خلال قصة فتاتين تمران بمواقف عصيبة تضعهما في مواجهات صعبة وقاسية مع المجتمع الذي لا ينصفهما مهما بلغت درجة الأذى الواقع عليهما.
كتب قصة وسيناريو الفيلم الروائي والسيناريست فريد رمضان، فيما تولى المخرج الإماراتي سعيد سالمين مهمة المخرج المنفذ. قام بتمثيل أدوار الفيلم عدد من الفنانين البحرينيين؛ هم: هدى سلطان في دور خادمة تشهد الظلم الواقع على الفتاتين وتشارك فيه، وبروين في دور الزوجة المغلوب على أمرها، وشيماء جناحي في دور الفتاة التي تجهض أحلامها وتشهد الظلم الواقع على روعة في دور ابنة الخادمة التي يقع عليها ظلم يمارسه خالد فؤاد في دور القريب والمخرج حسين الرفاعي في دور الأب الذي يمارس الظلم ضد الشخصيات النسائية في الفيلم.
ويضم طاقم عمل «سكون» روبير ريستو في إدارة التصوير، ومحمد جاسم في المونتاج، وعارف عامر في الموسيقى، وعلاء الوردي في الصوت، وحامد الكوهجي في إدارة الإنتاج.
حادث

ومن الأفلام التي سبق أن عرضت في مهرجانات خليجية، فيلم «حادث» لياسر القرمزي الذي يتآمر القدر فيه ضد شاب يقوم بدوره الفنان أحمد الفردان، فقط لأنه احتاج إلى توصيلة في طريق مقطوع. وكان القرمزي قد عرض فيلمه في الدورة الخامسة لمهرجان الخليج السينمائي التي أقيمت في شهر أبريل/ نيسان 2013 في دبي، كما شارك في المسابقة الرسمية للمهرجان.
الفيلم مبنى على سيناريو وضعه الكاتب أمين صالح، وهو من تمثيل أحمد الفردان. ويضم طاقم عمله مصطفي القرمزي كمخرج مساعد، وحسن القرمزي في المونتاج، وياسر القرمزي في التصوير.
مجرد لعبة و ((النهاية...؟ لا))

يمضي بنا محمود الشيخ في فيلمه «مجرد لعبة» الذي يتنافس أيضاً على جوائز نقش للغوص عميقاً في ذكريات طفولة بطله حسن الذي يقوم بدوره محمد الصفار.
فيلم الشيخ كان قد عرض في الدورة الثالثة لمهرجان الخليج السينمائي، وهو من تأليف الكاتب أمين صالح، وتمثيل محمود الصفار، يحيى عبدالرسول، فجر الماجد، علي الحايكي، صادق الشعباني. ويضم طاقم العمل رياض بلواي في التصوير، جعفر غلوم في الإضاءة، ياسر سيف في المكياج، يوسف سالم في الموسيقي، عبدالله رشدان في المونتاج، وعلي نجم في تصحيح الألوان.
كذلك يشارك الشيخ أيضاً بفيلم «النهاية...؟ لا» وهو فيلم فانتازيا درامي، قام الشيخ نفسه بتأليفه وإخراجه. يقوم بتمثيل الأدوار فيه الفنان أنور أحمد وحسن الماجد ويحيي عبدالرسول. شارك الفيلم في الدورة الثانية لمهرجان الخليج السينمائي، كما شارك في مهرجان جامعة زايد السينمائي الأول حيث تم اختياره واحداً من أفضل 6 أفلام قصيرة في الشرق الأوسط.
من جانبه، قال مالك نقش غاليري ومدير مهرجان أيام نقش للأفلام القصيرة محمد المسقطي: «تشهد الدورة الثانية من المهرجان إقبالاً متزايداً من السينمائيين البحرينيين للمشاركة بأفلامهم في مسابقة المهرجان أو لعرضها على الجمهور. ويفخر المهرجان بعرض أكثر من 85 فيلماً من صناعة مخرجين محترفين وآخرين ذوي تجربة أولى في الإخراج ينتمون لـ 11 دولة وهي البحرين، السعودية، سلطنة عمان، الكويت، الإمارات، العراق، لبنان، مصر، تونس، بريطانيا وفرنسا. ومن بين عشرات الأفلام المشاركة ستشهد شاشات السينما عرض أكثر من 10 أفلام تعرض للمرة الأولى بعضها أنتج بشكل خاص للمشاركة في أيام نقش للأفلام والترشح لجوائز نقش للإبداع الخاصة بالفيلم البحريني.


المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4025/news/read/809961/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 01:00 PM
إلقاء القبض على والدة لينزى لوهان بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر

http://youm7.com/images/NewsPics/large/S520134113357.jpg





تواجه والدة الممثلة الأمريكية المضطربة، لينزى لوهان، اتهاما بالقيادة تحت تأثير الخمر، بعد أن أوقفتها شرطة المرور فى ولاية نيويورك الأمريكية.

وقالت شرطة الولاية أن دينا لوهان، 50 عاما، خضعت لاختبار النفس الذى أظهر أن مستوى الكحول فى الدم يبلغ ضعف الحد القانونى المسموح به فى ولاية نيويورك.

وكانت دينا تقود سيارتها وهى من طراز "بى إم دبليو" بسرعة تجاوزت 123 كيلومترا فى الساعة عندما أوقفتها الشرطة مساء الخميس.

وأوضحت الشرطة فى بيان صحفى أن لوهان قيدت بحقها مخالفات بسبب القيادة تحت تأثير الخمر إلى جانب السرعة الزائدة وأفرج عنها بضمان شخصى من طرف ثالث غير مخمور لم يكشف عن اسمه.

ومن المقرر أن تمثل لوهان أمام المحكمة فى 24 سبتمبر الجارى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1248799&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 01:01 PM
يوسف شعبان: أنا بخير وعدت إلى منزلى بعد حادث التصادم


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s220121512327.jpg




قال الفنان، يوسف شعبان، إنه عاد إلى منزله بالقاهرة مؤخراً، بعد حادث تصادم سيارته مع سيارة إحدى الضباط على طريق العين السخنة، حيث كان شعبان عائدا من هناك عقب إجازة قصيرة قضاها أمام البحر.

وأضاف يوسف شعبان، خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، "أنا بخير وصحتى جيدة والحمد لله، لكن هناك بعض الإصابات الطفيفة التى لحقت بى، إضافة إلى تهشيم الجانب الأيمن بالسيارة".


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1248923&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 01:02 PM
محمد رمضان يتحدث عن "مواصفات البطل الشعبى" فى البيوت أسرار


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s82013311182.jpg


تحت عنوان "مواصفات البطل الشعبى" تعرض قناة الأفلام2ART اليوم "الأحد" فى تمام الساعة السابعة مساءً على الهواء مباشرة، حلقة جديدة من برنامج "البيوت أسرار" إعداد وتقديم الإعلامية سهير جودة، تستضيف خلالها محمد رمضان للحديث عن مواصفات البطل الشعبى، وهل تغيرت معادلة النجاح؟ ولماذا تثير أفلامه الجدل.

البرنامج يستضيف أيضا كلا من د. هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع، والكاتبة غادة شريف ويطرح العديد من التساؤلات حول البطل الشعبى الذى يبحث عنه المصريون فى وقت المحن ليجمع شتات أحلامهم، ويستقوون به عندما يشعرون بالخطر على استقرارهم.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1249002&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-09-2013, 01:03 PM
لبلبة: أتمنى فوز "فيلا 69" بجائزة فى مهرجان أبو ظبى السينمائى



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/11220111503356.jpg





صرحت الفنانة الكبيرة لبلبة لـ"اليوم السابع"، بأن فيلمها السينمائى الجديد "فيلا 69" سيكون ضمن الأفلام السينمائية المشاركة بالمسابقة الرسمية لمهرجان أبو ظبى السينمائى المقام فى الفترة من 24 أكتوبر إلى 2 نوفمبر القادم.

وأشارت لبلبة، إلى أنها تتمنى أن يحظى الفيلم بإعجاب الجمهور بالمهرجان، متمنية أن يفوز الفيلم بجائزة ضمن المسابقة، موضحة أنه سوف يعرض فى مصر بعد مشاركته بالمهرجان.

فيلم "فيلا 69" بطولة لبلبة، خالد أبو النجا، أروى جودة، تأليف محمد الحاج وإخراج آيتن أمين وإنتاج محمد حفظى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1249020&SecID=48&IssueID=0)