المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 15/9/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:13 PM
«المنخل» / البلام يدخل التجارة من بوابة «الجباتي والكرك»
بهمن وكاكولي يغنيان لعبد العزيز الويس ... وجميل المغازي يجد ضالته في المباركية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/1378992420016556000_main.jpg



| إعداد - صالح الدويخ |

مع عودة الحياة الفنية الطبيعية وعودة الطيور المهاجرة إلى البلاد، استعد الجميع لاستئناف النشاط من جديد بعد موسم رمضاني لم يكن بالمستوى المأمول خليجياً، ليفاجأ الوسط الفني بتجربة غناء الفنانين عبد الله بهمن وعلي كاكولي، وخوض الفنان حسن البلام التجربة في مجال التجارة، إضافة إلى التجربة الأولى للفنان حمد العماني. أيضاً، تشهد الساحة الفنية تعاون الفنان مساعد البوشي مع طاقم فني أجنبي لتصوير كليباته الجديدة، بالإضافة إلى أخبار أخرى طريفة.

«قوري» القصار
غادر الفنان الشعبي سليمان القصار إلى واشنطن، وهي وجهته السنوية حيث يقضي فيها أجمل أوقاته مثلما ذكر في أكثر من مرة في ظهوره الإعلامي. وهذه المرة، حرص «بو داود» على أن تتضمن حقيبة سفره «قوري» الشاي كونه لا يمكن أن يتلذذ الشراب إلا من خلاله، وذلك بعد أن واجه صعوبة في الحصول عليه في العام الماضي هناك. ووضع القصار أولى الأولويات استعانته بهذا «القوري» حتى يتسنى له التمتع بمذاق الشاي على عكس مذاقه من السخان الكهربائي.

غناء بهمن وكاكولي
في خطوة قد تكون غريبة على محبي النجمين عبد الله بهمن وعلي كاكولي، فإن الاثنين سيخوضان تجربة الغناء للمرة الأولى من خلال كلمات وألحان الفنان عبد العزيز الويس. وجاء ذلك بعد تشجيع المقربين منهما كون بهمن وكاكولي يملكان خامة صوتية جيدة ممكن أن تؤهلهما للانتقال إلى عالم الغناء في ما بعد، على عكس هجرة بعض المطربين الشباب إلى التمثيل حين ضاقت بهم السبل لانعدام الدعم لهم. يذكر أن بهمن كانت له تجربة تمثيلية في فيديو كليب غنائي للفنانة داليدا بعنوان «ظلمتني».

المغازي في المباركية
أثناء تواجد المخرج جميل جميل المغازي في الكويت، وهي الزيارة الأولى له رغم أن غالبية السياح أو الزوار يبحثون على العمران والحداثة، أعجب المغازي كثيراً بسوق المباركية وأصبح احد مرتاديه بشكل يومي لدرجة أنه لم يزُر المجمعات المعروفة وظل حبيس مطاعم وكافيهات المباركية التي قال عنها... «تحفة».

عقد نفسية
لأن الوسط الفني لا يخلو من العقد النفسية التي يجب إثارتها في هذا «المنخل»، بدأ تذمر بعض الزملاء الصحافيين يطفو إلى السطح بعد استمرار ممثلة في إغلاق الهاتف في وجوههم من دون أي سبب يذكر، وأحياناً تكتفي بفتح الهاتف وتسمع صوت المتصل وتقرر عندها إن كانت ستتكلم أو تغلق الهاتف... عقد نفسية غير عادية تعاني منها هذه الممثلة التي لم تصمد أمام فشلها الذريع والمتواصل في تكرار أدوارها وعلاقاتها المشبوهة مع بعض المخرجين.

يوسف والأطفال
واجه الفنان يوسف العماني أمراً عجيباً وغريباً في الاسبوع الماضي. فالعماني الذي اعتاد أن يلتقط محبوه من كل الفئات الصور معه، فوجئ في الأيام الماضية بأنه أصبح حبيب الأطفال على غير عادة، إذ كان هدفاً رئيسياً للأطفال من فئة سن التاسعة وأقل. ولذلك، هو يفكر جدياً بتقديم فكرة برنامج خاص بالطفل، إضافة إلى إصدار أغنية مفاجئة لهم قريباً.
يذكر أن العماني قد تعاون أخيراً مع الفنان ناصر من خلال الألحان في أغنية «الحب مصلحة»، وهي من كلمات الشاعر ناجي البشر. كما قدم أغنية من كلماته وألحانه للفنانة أسيل عمران ستبصر النور في نهاية هذا العام.

«جباتي وكرك»
لا شكّ أن نجاحات النجم حسن البلام، لما قدمه من أعمال فنية، أهّلته لخوض تجارب في مجالات أخرى لعل أقربها التجارة، إذ رأى أن تلاقي «الجباتي» و«الكرك» أصبح أمراً ضرورياً كتركيبة جديدة لمسها عن قرب في بعض دول المنطقة. لذلك، طبّقها على أرض الواقع في الكويت لتكون بدايته الفعلية في التجارة، ونحن نعد «بو علي» بأننا لا يمكن أن نشرب غير «الكرك» ونأكل «الجباتي» الا في «جباتي وكرك».

إيطاليا
يتواجد الفنان مساعد البلوشي حالياً في إيطاليا لتصوير أكثر من فيديو كليب مع شركة عالمية، وهو التعاون الأول لها مع مطرب عربي. وسبق التصوير زيارة سريعة للبلوشي إلى لندن تخللها بعض الاتفاقات لحفلات غنائية ستقام قريباً بالتنسيق مع أسماء أخرى ستشاركه تلك الحفلات.
ووعد البلوشي «الراي» بتزويدها بصور الكليبات الجديدة، إضافة إلى بعض التفاصيل التي ستكون مشوّقة نظراً لتعاونه مع طاقم فني عالمي سيترجم أعماله ويوثقها بالشكل الصحيح عبر الشاشة.

قنبلة
مع اقتراب مواعيد طرح ألبومات لأكثر من نجم في الخليج، يثار هذه الايام كلام كثير عن ألبوم النجم عبد المجيد عبد الله، حيث سيطرح ألبومه الذي انتظره الجمهور طويلاً بعد خمس سنوات. الظروف سنحت لنا لنستمع إلى بعض الأغاني الجديدة، وأيقنّا أن انتظار محبي «طائر الأشجان» لن يذهب سدى، إذ سيفاجئ الجميع بقنبلة فنية ستغيّر خارطة الطريق في الأغنية الخليجية.

«دايركت» / ديوانية نادر كرم... عامرة

يظن بعض القراء أن فقرة «دايركت» تتطرق عادة إلى الأمور السلبية فقط، علماً أن هذا غير صحيح، إذ سبق لنا أن أشرنا إلى أمور إيجابية لا حصر لها وتستحق الإشادة. واليوم، نحن أمام برنامج حواري رياضي، هناك من حكم على نهايته قبل البداية، نظرا لضعف مستوى الكرة الكويتية والدوري الكويتي الذي لم نعتد عليه في السابق. غير أن برنامج «الديوانية» الذي يقدمه المذيع نادر كرم - وبحرفية - أعطى نكهة رائعة من خلال تسليطه على الأحداث الرياضية مدعوماً بالتقارير المصوّرة واستضافة أصحاب الشأن ومناقشتهم بموضوعية حقيقية كنا نتعطش لها في السنوات الماضية، إضافة إلى الإعداد والإخراج المدروس.
«ديوانية» نادر كرم على القناة الثالثة رجحت الكفة وأعادت الحياة مرة أخرى إليها، وهذا الأمر يحسب لوكيل قطاع التلفزيون الشيخ فهد المبارك الصباح الذي أعطى جميع الصلاحيات لاستمرار هذا البرنامج وبمساندة القائمين على القناة الثالثة. لذا، كانت «ديوانية كرم... عامرة».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464048&date=15092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:14 PM
تستعد للمشاركة في المهرجان المسرحي المحلي
نوال العامر لـ«الراي»: وأخيراً الله هداني وارتديت الحجاب


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/1378992840016618600_main.jpg

| كتب علاء محمود |

«وأخيراً الله هداني ولبست الحجاب اللي زادني حشمة»... بهذه الجملة شاركت الكاتبة نوال العامر فرحتها مع «الراي» لارتدائها الحجاب الذي لطالما كانت تتمنى عيش هذه اللحظة.
وفي تفاصيل الموضوع قالت «منذ زمن وأنا أتمنى الالتزام في ارتداء الحجاب، لأنه يزيد المرأة حشمة واحتراماً، ناهيك عن أنه فرض علينا».
وعلى صعيد العمل الفني قالت «سأتواجد في المهرجان المسرحي المحلي بدورته المقبلة من خلال المسرحية التي انتهيت من كتابتها في العام 2010 (أنا لن أعود إليك) لكنها بقيت في الأدراج بسبب مشاغل الحياة إلى أن أبصرت النور مجدداً، ويتم اختيارها من قبل القائمين على شركة (كلاسيكال) للإنتاج الفني والمسرحي».
وأضافت «كتبت المسرحية باللغة العربية الفصحى، لكنني بعد ذلك حوّلتها إلى اللهجة الكويتية، وقد اعتمدت في توجّهي على منهج المسرح الواقعي الذي أميل إليه كثيراً، كما ستكون الديكورات فيها مرتكزة على الرمزية، إذ ان القضية التي أسلّط الضوء عليها مهمة جداً، ألا وهي الإدمان».
وتابعت العامر: «الإدمان قد يكون على أي شيء في حياتنا، فتدخين السجائر، لعب القمار، معاقرة الخمر وغيرها من هذه الأمور يعتبر إدمانا، وهنا في المسرحية سلطت الضوء على إحدى هذه القضايا بحيث تتماشى مع الهدف الأساسي والرسالة التي أودّ إيصالها».
وفي ما يخص فريق العمل الخاص بالمسرحية قالت «من ناحيتي الشخصية أرى أن أفضل مخرج لأي نص مسرحي المؤلف نفسه إن كان يمتلك الأدوات الإخراجية التي تؤهله لذلك، ومن هنا من المتوقّع أن أتصدّى شخصياً للإخراج، أو ستتم الاستعانة بمخرج ذي رؤية إخراجية مسرحية مثل علي العلي الذي تمت مخاطبته بشكل مبدئي حيال الأمر. أما في ما يخصّ الممثلين فستكون الأسماء المشاركة من الممثلين الشباب الموهوبين مع ضمّ فنانين ذوي خبرة. ومن الأسماء التي تم اعتمادها صالح الدرع في انتظار البقية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464046&date=15092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:15 PM
صوّر «كلاكيت» و«القشاش» وتنتظر «اللعب مع الذئاب» و«حجر الأساس»
«بلاتوهات» السينما في مصر... تتحدى الأحداث وحظر التجوال


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/1378992510066572500_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/1378992510066572500.jpg)


| القاهرة ـ من صفاء السيد |

في مواجهة الأحداث الجارية في مصر وفرض حظر التجوال، بات واضحاً أن صنّاع السينما في المحروسة، أصرّوا على ألا تخلو الاستوديوهات من التصوير ودوران عجلة الإنتاج، حيث يتم حالياً تصوير العديد من الأعمال السينمائية، إضافة إلى أن هناك أعمالاً تستعد الاستوديوهات لاستقبالها.
حالياً يتم تصوير فيلم «كلاكيت»، الذي يقوم ببطولته عمرو عبد الجليل وعلا غانم، بعد مشاركتها بطولة مسلسل «الزوجة الثانية»، وقد بدأ تصوير الفيلم منذ أكثر من أسبوعين.
أما فيلم «القشاش»، فيبقى 5 أيام للانتهاء من تصويره، وهو من إخراج إسماعيل فاروق، وبطولة حورية فرغلي وهبة مجدي ودلال عبد العزيز ومحمد فراج.
وتستعد البلاتوهات لاستقبال مجموعة من الأعمال السينمائية، منها فيلم «حبة طراوة» من بطولة علا غانم ودينا ومروة، ومن تأليف سيد السبكي وإنتاج هاني وليم.
ويتم التحضير لفيلم «اللعب مع الذئاب» من بطولة رانيا يوسف. ويتناول قضية اغتصاب الفتيات والمشاكل التي يترتب عليها. الفيلم من تأليف فتحي الجندي وإخراج أمير شاكر، ويشارك في بطولته حسن الرداد والمغنية الشعبية أمينة.
ويستعد الفنان الشاب رامز جلال للمشاركة في فيلم «رغم أنفه»، الذي يتناول مشاكل المرأة العاملة مع زوجها الذي يرفض فكرة عمل المرأة.
وتواجه الفنانة غادة عبد الرازق المشاكل مع فيلمها الجديد «حجر الأساس»، الذي كان من المقرر أن يخرجة محمد سامي، إلا أن المشاكل بينهما حالت دون ذلك، وقد تم تسريب سيناريو الفيلم للإعلام وتم نشر تفاصيله في محاولة لإيقاف تنفيذه، لكن غادة قد اختارت الفنان خالد صالح ليشاركها البطولة، وستبدأ في تصويره بعد عودتها من الخارج بفيلمها «جرسونيرة» الذي يشارك في أحد المهرجانات.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464045&date=15092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:16 PM
لم تعترف بحدود المسافات أو المكان
قصة حب «إلكترونية» جمعت بلقيس بحمد العماني


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/1378992235156508800_main.jpg


| متابعة سماح جمال |

حالة الحب التي وقعت بها الفنانة بلقيس، جعلتها تنسج السيناريوات وتختلق المواقف التي قد تجمعها بالفنان حمد العماني. فبالرغم من المسافات الكبيرة التي تبعدهما من حيث المكان والحدود، إلا أن الحب لا يعترف بالمسافات، خصوصاً في عصر الثورة التكنولوجية، فتلغي جميع الحواجز.
تلك القصة حدثت تحت أعين ومراقبة المخرج الكويتي خالد الرفاعي، الذي وضع فكرة الكليب الذي استغرق تصويره يومان في الكويت، فاستطاع أن يمزج أكثر من قصة في مقاطع صغيرة لمجموعة كبيرة من الأفلام العالمية، البرامج أو الأحداث التي يعرفها أغلبيتنا.
كل هذا الخليط جاء بصورة متجانسة في فيديو كليب دمج فيه أغنيتي «مجنون» و«منو هذا» من الألبوم الأخير للفنانة بلقيس.
«الراي» زارت لوكيشن التصوير، والتقت أسرة العمل، والبداية كانت مع الفنانة بلقيس، التي قالت لـ «الراي» عن سبب اختيارها الكويت تحديداً لتصوير كليبها: «اخترتها لما فيها من كوادر إبداعية، إلى جانب الإمكانات المتوافرة. وفي ظل توافر هذه العوامل مجتمعة، لا أعتقد أنني بحاجة إلى السفر للخارج لتصويرها».
وعن تعاونها مع المخرج خالد الرفاعي، قالت: «منذ أن عملنا معاً في مسلسل (بركان ناعم) تأكدت من أن لديه شيئاً مميزاً عن بقية الأشخاص الذين عملت معهم في الوسط، ولاحظت فيه النظرة الثاقبة إلى جانب (الكواليتي) العالية التي يعمل من خلالها، كما أنه شاب من جيلي وهذا سيخلق بيننا حالاً من التفاهم والأفكار المشتركة».
وأكملت بلقيس: «تحدثنا عن الأمر بعد شهر رمضان واستمرت التحضيرات على الفكرة لمدة شهرين، وكانت النتيجة (ستوري بورد) مغر و(لوكات) مختلفة، وأعتقد أنني سأكون معه ليس فقط كبلقيس المغنية، بل والممثلة أيضا بنسبة 100 في المئة، ولهذا أعتقد أن عملنا معاً سيشكل علامة فارقة في مسيرة كلينا».
وعما إذا كانت لديها تخوفات من أن يكون نجاح الأغنيتين أكبر من الكليب، قالت: «هناك أغنيات يخدمها الكليب وأخرى تفرض نفسها عليه، وشخصياً أتبع أسلوباً واحداً، وهو أن الجزأين يجب أن يكملا بعضهما، كما حدث مع أغنية (يا هوى)».
أما عن السبب الذي وقف وراء اختيارها دمج هاتين الأغنيين معاً، قالت: «أغنية (مجنون) تجاوزت حاجز مليون و200 ألف مشاهدة، وأغنية (هذا منو) شارفت على المليون مشاهدة، وقمت بعمل استفتاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، انستغرام) الخاصة بي، ووجدت أن العملين كانا متساويين عند الناس، ومن هنا جاء قرار التصوير. والأغنيتان يعتبر جوّهما واحدا، مع اختلافات الكلمات واللحن».
وتابعت بلقيس: «وجدت موافقة وترحيباً بفكرة الدمج من المخرج خالد الرفاعي على تصوير الأغنيتين في كليب واحد يتجاوز الأربع دقائق ونصف، وهي المدة المتعارف عليها عادة لتصوير الكليب، ولهذا ستكون مدة العمل ستة دقائق ونصف، ولن يكون فيديو كليب عادياً، بل سيكون قريباً على طريقة الفوازير، ولهذا سيكون هناك عشرة (لوكات) ومنها (كوميك)، ولهذا لا نعتبره أنا وخالد بمثابة فيديو كليب، بل هو أقرب إلى فوازير».
وأضافت: «القصة جميلة جداً وستجعل الجمهور يشغّل مخيّلته، وهي عبارة عن قصة حياة شابة مراهقة دخل حياتها فنان مشهور جداً والذي يلعب دوره الفنان حمد العماني، وتقع في غرامه على الإنترنت وتتخيّل أنها شاهدته في مكان ما أو التقت به و(شطح) خيالها، ولكن في نهاية المطاف وبعد أن تتنقل في أكثر من (لوك) معه تجد أنه دخل حياتها بضغطة زر وهو أيضاً خرج من حياتها وهي عقلت بضغطة زر».
ولفتت بلقيس إلى أنها، ومن خلال هذه الأفكار العصرية، تؤكد على مخاطبتها لجيلها ومعجبيها بأعمال تحاكي حياتهم، وتابعت: «الكليب سيعزز الصورة والرسالة التي أريد أن أوصلها، وهي أنني ابنة هذا الجيل ويجب أن أراعيه بالأعمال التي أقدمها حتى لو كنت أقدم أعمالاً تفوق الذائقة السائدة، من خلال الموسيقى، وانتهجت منهاجاً في أغنية (يا هوى) ونجح، فقررت تكراره في هذه الأغنية أيضاً، وبهذا سيتم ترسيخ الصورة التي أريد تقديمها لجمهوري، وأيضاً قد أتجه إلى الموسيقى الكلاسيكية حتى أرضي فئة أخرى من جمهوري».
وعن سبب اختيارها للفنان حمد العماني لمشاركتها الكليب، قالت: «خالد الرفاعي هو من رشّح حمد العماني، كونه فناناً محبوباً وله جماهيرية واسعة على صعيد البنات والشباب، وتحمست للفكرة، والكليب يحتاج قدرات تمثيلية تفوق قدرة (موديل)، ولهذا تمت الاستعانة به».
وأكملت بلقيس: «حمد يشبهني، ولكن بنسخة ذكورية، كما ننتمي إلى الجيل نفسه، وبدأ يثبت نفسه، وهو من الأسماء المهمة جداً في الدراما الخليجية».
ومن ناحيته، قال الفنان حمد العماني: «هذه المرة الأولى التي أشارك فيها في فيديو كليب، والفكرة كانت مرفوضة بالنسبة إليّ أن أكون (موديل) في الكليب، ولكن حبي الشخصي للأغنيتين ولبلقيس كانا من الأسباب الرئيسية التي جعلتني أخوض التجربة، ونجاحهما على صعيد جماهيري أمر واضح».
وتابع العماني: «جلست مع المخرج خالد الرفاعي وتحدثنا وشرح لي الفكرة ووجدتها مختلفة عن السائد، فهناك مطاردات من البداية إلى النهاية، وندخل من قصة إلى أخرى، ما سيخلق حالة من التشويق لدى المتفرج».
وعما إذا كانت جمعته معرفة سابقة ببلقيس، قال: «لم أعرفها شخصياً، ولكن من خلال العمل تعرفنا على بعض، ورغم أنها المرة الأولى التي نتعرف فيها إلى بعضنا، إلا أننا انسجمنا معاً بسرعة، وهي (كيوت) و(بيبي) وعندها (الشيطنة الحلوة والخفيفة)».
ومن جانبه قال المخرج خالد الرفاعي لـ «الراي» عن سبب عودته إلى الكليبات بعد فترة انقطاع: «ليست فترة انقطاع بل الأمر أنه لم يكن هناك عمل مميّز أو مغن لديه الشجاعة الكافية لطرح شيء جديد في الفيديو كليب، وشخصياً (زهقت) ليس من كثر ما عملت كليبات، بل من مشاهدة الأفكار المملة والمكررة، وهنا فكرت بأن أكسر القاعدة وأقدم شيئاً غير تقليدي».
وأضاف الرفاعي: «العمل لا يشبه الكليبات، بل هو أقرب إلى إعلان أو مقدمات الفوازير، كما اعتبر أنني وجدت ضالتي في بلقيس، وهي واحدة (مجنونة) لا تخاف من المجازفة والخروج عن القوالب المكررة والمملة».
وتابع «تعاوننا على مقدمة مسلسل (بركان ناعم) كان بطاقة التعارف بيننا، وهي اعتقدت أنني ساقوم بتصوير مقدمة عادية أو مكررة، ونسجل في الاستوديو وأمام (المايك) فقط، ولكنها تفاجأت بأني أدخلتها في أجواء العمل وكان التصوير في (لوكيشن) المنزل الرئيسي، ومن هنا أصبحنا صديقين».
وأكد الرفاعي على أن الكليب سيثير ضجة كبيرة عند عرضه ولن يلاقي فقط انتقادات ولن تكون هناك ضجة... «بل سيولعون فينا».
وحول السبب وراء اختياره للفنان حمد العماني تحديداً، وعما إذا كان في الأمر رسالة مبطنة لشخص معيّن، قال: «حمد نجم وإضافة إلى أي عمل يكون فيه، وليس فقط الكليبات، بل والدراما، فهو فنان موهوب». وتابع «وجوده إضافة ولا توجد هناك رسالة مبطنة أبداً، فاختياره كان منا نحن الاثنين وكانت هناك مجموعة اختيارات مطروحة، وكنا بحاجة إلى ممثل محترف كون الكليب يحتاج إلى ممثل وليس (موديل)، كونه يتضمن تقليداً للأفلام، الإعلانات والبرامج».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464044&date=15092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:18 PM
«إتش بي» تقدم الدعم لـ «DreamWorks Animation» لإطلاق فيلم «Turbo» في دور العرض السينمائي

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/1378993030016645400_main.jpg




أعلنت «إتش بي» أن «DreamWorks Animation» (المدرجة في ناسداك تحت الرمز Nasdaq: DWA) قامت باستخدام تقنيات «إتش بي» لتطوير تقنيات التحريك المتقدّمة والخاصة بأحدث أفلام الشركة باسم «Turbo» والذي يُعرض الآن في دور العرض السينمائي.
تشمل تقنية البنية التحتية المجمّعة «Converged Infrastructure» من «إتش بي» الخوادم وبرمجيات التخزين والربط الشبكي والخدمات والإدارة، وهي تعمل مع بنية الحوسبة السحابية المجمّعة «Converged Cloud» من «إتش بي»، وكمبيوترات وطابعات «إتش بي»، على مساعدة «DreamWorks Animation» في معالجة الأحجام الهائلة من البيانات، لتساهم في الارتقاء إلى مستويات جديدة من الصور عالية الدقة والقدرات المعززة لتقنيات صناعة الأفلام المتحركة بالرسوم الجرافيكية المبتكرة على الكمبيوتر أو CG.
وفي هذا السياق قال ديريك تشان، رئيس العمليات التكنولوجية العالمية في «DreamWorks Animation»: «ستضمن هذه الشراكة الاستراتيجية بين شركتنا و(إتش بي) حصولنا على قدرات عالية المستوى والأداء من الحوسبة، وتوافرية دائمة وقدرات سلسة في الإدارة، وهي عوامل ضرورية تصوّر بكل دقة ووضوح رحلة (Turbo) وصولاً لتحقيق حلمه في أن يصبح أسرع متسابق في العالم. وستمكّن المحفظة المتطورة للبنية التحتية المجمّعة من (إتش بي) التقنيين الفنيين والمهندسين لدينا من إبداع صور تمتاز بأعلى مستويات الجودة ».
وعملت «DreamWorks Animation» على توظيف إمكانات وقدرات كمبيوترات «Z Workstations» من «إتش بي»، في إبداع صورة تعكس التشويق والحماسة لسباق Indy 500، وحركة الحلزونات وهي تنطلق بسرعة 220 ميلا في الساعة، والجمهور الحاضر للسباق والذي يشمل أكثر من 500 ألف شخصية فريدة تملأ نسخة متطابقة عن مضمار «Indianapolis Motor Speedway» للسباقات.
وقد مكّن كمبيوترا Z800 وZ820 من «إتش بي»، اللذان تدعمهما معالجات Sandy Bridge Xeon E5 من «إنتل»، التقنيين الفنيين من تنفيذ العمليات التكرارية الروتينية بشكل أسرع بنسبة 50 في المئة من الكمبيوترات السابقة، كما أنهما ساعدا في تطوير زوايا كاميرا ومؤثرات خاصة تتصف بصعوبتها المتزايدة. وعندما تفرغ الفرق الإبداعية من العمل على هذه الكمبيوترات، كان يتم توظيف قدرات المعالجة فيها في إتمام وتنفيذ عمليات معالجة وتباين الألوان في الليل، لتساهم في ملايين الساعات من الحوسبة التي كانت لازمة وضرورية لإنجاز الفيلم.
وقد تمّ دمج Remote Graphics Software مع كمبيوترات Workstations من «إتش بي»، وهو أداة مجانية مكّنت اختصاصيي الرسوم المتحركة من مناطق مختلفة من العالم من التعاون بشكل أكثر فعالية من خلال استعراض الآراء والأفكار عبر شاشة عرض مفردة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464052&date=15092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:21 PM
جاح «زين والوحش» يفجر التحدي داخلنا

حمد أشكناني: روح المجموعة وليست «الشللية» تحركنا


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/8c4e9d94-0a8c-4e6b-a563-9328d945ca6f_mainNew.jpg
شدد الفنان الشاب حمد اشكناني على أن «روح المجموعة» هي التي تحرك الفريق الفني الذي يتعاون معه، وليس روح «الشللية».

وأكد الفنان حمد اشكناني ان الحوار العميق هو الدافع دائما الى المزيد من النجاحات، وقال اشكناني في تصريح خاص بـ «النهار»:

يعتقد البعض ان «الشللية» هي التي تحرك المجموعة، ولكنني استطيع التأكيد بأن روح المجموعة وروح الفريق تمثل الدافع الحقيقي لمزيد من العمل والتلاحم والتعاون.

وتابع: نحن فريق عمل يكمل بعضه البعض، بالحوار والشفافية العالية، مع التأكيد على صلاحية الشخصية للفنان، وايضا الفنان للشخصية بعيدا عن اي مجاملات وتابع ايضا:

حتى في الاعمال التي لا نجتمع بها سويا، فإننا نشاهد البعض الآخر وبكثير من العمق ونتحاور حول أدق تفاصيل الشخصية.

وأشار الفنان حمد أشكناني:

علاقتي مع مجموعتي، هي علاقة جيل مشترك، وتفاهم وايضا رغبة متجددة، في تقديم كل ما هو متميز ومتفرد وما يعبر عن جيل ومرحلة، وفق هذه المعطيات يتم التحرك وبمعايير فنية صعبة، تدعونا دائما الى الحوار والبحث العميقين.

وتابع:

في تجربتنا الأخيرة مع المسرحية الاستعراضية «زين والوحش» التي قدمتها شركة زين للاتصالات كنا أمام تجربة رفيعة المستوى، على صعيد الفكر والمضامين والحرفيات، ونجاح التجربة والاقبال الجماهيري المذهل، لم يجعلنا نهدأ ونفكر في اعادة التجربة خلال عيد الاضحى المبارك، بل كان النجاح بمثابة الحافز للفريق وروح المجموعة لتقديم عمل استعراضي جديد يتم التحضير له.

وأكد: إن نجاح العمل لم يجعلنا نركن الى التكرار، بل ساهم في استفزاز الفريق للبحث عن آفاق جديدة ومضامين ابداعية ابعد. وهنا التحدي، وهنا ايضا عمق المجموعة.. وروحها.. التي تدعونا دائما الى التجديد.. والابتكار.. والتفرد.

وحول تجربته في مسلسل «توالي الليل» قال الفنان حمد اشكناني:

تجربة درامية في غاية الاهمية، شخصية غير تقليدية وغير نمطية، تأتي مع سياق العمل وايضا مع المضامين، ومنذ اللحظة الأولى التي قرأت العمل، وجدت نفسي أذهب الى التحليل وايضا البحث عن ابعاد الشخصية وتفجير مساحة الألم التي بداخلها ويكفي ان يكون العمل امام النجم القدير سعد الفرج الذي يمثل العمل معه حالة من المتعة.. وايضا التحدي للذات.

ويعود اشكناني للحديث عن تجربته مع «زين والوحش» قائلا:

أحد أهم الأعمال الضخمة التي قدمتها، من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة واخراج سمير عبدو وبطولة الفنانة شجون بالإضافة الى فاطمة الصفي وبشار الشطي وعلي كاكولي والفنان عبدالله غلوم. ويقول:

«زين والوحش» ليس مجرد عمل مسرحي استعراضي، بل هو مضامين انسانية واجتماعية وحرفية مسرحية عالية المستوى، تطلبت كثيراث من الجهد والوقت، وايضا روح المجموعة التي تفجر الطاقات وتقدم التضحيات.

وعن جديده يقول الفنان حمد اشكناني:

اقرأ حاليا اكثر من عمل جديد، من بينها عمل استعراضي غنائي ضخم الانتاج.. بالاضافة الى عمل درامي جديد سيتم الاعلان عنه قريبا.. بإذن الله، كما اشارك في عرض افتتاح مهرجان المسرح الخليجي للشباب مع مجموعة اكثر من رائعة من النجوم الشباب.
المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410673&date=15092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:22 PM
محمد المسلم يصور الواجهة مع سعاد عبدالله


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/7fade81d-d234-42fd-9422-42ae36daa553_mainNew.jpg





يستعد الفنان محمد المسلم لتصوير مسلسل اجتماعي جديد بعنوان (الواجهة) تأليف الفنانة اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري ومن بطولة الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله والفنان عبدالرحمن العقل ونخبة كبيرة من النجوم وكشف المسلم قائلا فكرة المسلسل تناقش قضية اجتماعية انسانية مهمة واحداثها مليئة بالمفاجأت.

وعن دوره الذي سيجسده في المسلسل قال : اجسد شخصية عبداللطيف، ولاول مرة ألعب دور شخصية مركبة تعاني من اعاقات ولظروف غامضة! اعاني من الاعاقة في الحركة والحديث.

وأضاف محمد المسلم سأعود من جديد بعيد الاضحى المبارك لعرض مسرحية «مدينة الزنوج» التي تم عرضها الاول في عيد الفطر وهي مسرحية استعراضية من تأليف جاسم الجلاهمة واخراج عبدالمحسن العمر ومن بطولة الفنانة احلام حسن وعبدالمحسن العمر وزهرة عرفات ونخبة من النجوم الشباب.


المصدر :جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410691&date=15092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:23 PM
هاني شاكر انتهى من ألبومه الخليجي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/fbfc5c35-0a70-497a-9e77-5f3f42f0979b_mainNew.jpg

انتهى الفنان هاني شاكر. من تسجيل 8 أغنيات من ألبومه الخليجي الجديد أغلى بشر. خلال الأيام الماضية داخل استوديو بالمهندسين. وبذلك يكون أوشك على إنهاء جميع أغنيات الألبوم.. الذي من المقرر طرحه في الفترة القادمة.

يقول هاني: الأغنيات التي انتهيت منها هي :الحيرة. وأغلي بشر. وكلمة أحبك. ويقول يحبني. وأحب الناس. ودنيا ودروب. والله حسيبي. ويا حبيبي.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410689&date=15092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:24 PM
راندا البحيري فنانة في «كلاكيت»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/410687_1_mainNew.JPG

قالت الممثلة المصرية راندا البحيري إن الشخصية التي تقوم بتجسيدها في فيلم «كلاكيت» تختلف تماماً عن الشخصيات التي قامت بتقديمها من قبل من حيث الشكل والمضمون، حيث تجسد شخصية «سلمى» التــي تعمل فنانة مشهورة وأثناء تصوير أحد أعمالها يتم قتلها ويتهم عامل الكلاكيت بقتلــها ويقوم بدوره عمرو عبدالجــليل وأكدت راندا أن الشخصية التي تجسدها لا تمثل فنانة بعينها.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410687&date=15092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:25 PM
بلقيس وحمد العماني في .. «يا مجنون» و«هذا منو»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/15/7405fda5-0e99-4e97-924d-9bfbc9a8d166_mainNew.jpg

انتهت الفنانة بلقيس من تصوير كليب يضم أغنيتي «يا مجنون» و«هذا منو « بالمشاركة مع الفنان حمد العماني وهو من اخراج خالد الرفاعي، ويتوقع بث الأغنيتين في عدد من الفضائيات في وقت قريب ويأتي تصوير الأغنيتين التي طرحتهما بلقيس في ألبومها الأخير وكان اساس الاختيار لديها للتصوير هو بمشاركة الجمهور الذي استمع للاغاني المطروحة في الالبوم وبناء عليه تم اختيار الاغاني بموافقةجمهورها واكدت بلقيس ان نجاح «يامجنون» شجعها على تصويرها بطريقة الفيديو كليب وكذلك التعاون مع المخرج خالد الرفاعي وهي فكرة جديدة لأول مرة يتم تنفيذها، بضم أغنيتين في فيديو كليب واحد، وتتوقع الانتهاء من الفيديو كليب خلال أيام ومن ثم طرحها في عدد من القنوات الفضائية، وتحديدا الخليجية.

كما انتهت مؤخرا من تصوير اوبريت «هذي مصر» الذي تم اهداؤه من الامارات الى الشعب المصري وسيتم عرضه بالمشاركة مع عيضة المنهالي وحسين الجسمي وفايز السعيد.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=410685&date=15092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:26 PM
سلمى رشيد تتعرض لحادث سير وتُنقل إلى المستشفى



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408922-bv0wildh.jpg


أعلنت الصفحة الرسمية للفنانة المغربية الشابة ونجمة برنامج أراب آيدول 2 سلمى رشيد على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أنها تعرضت لحادث سير نقلت إثره الى المستشفى.
ونُشر ما يلي: “تم نقل سلمى رشيد الآن إلى المستشفى و هي مغمى عليها بعد حادثة سير. أتمنى من الجميع أن يدعوا معي بأن لاتكون هناك إصابات خطيرة”.
يذكر أن سلمى كانت قد أحيت حفلات عدة مع زملائها في البرنامج بعدد من البلدان العربية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408922/15-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:27 PM
دنيا سمير غانم تشعل الجدل عبر مواقع التواصل بأغنيتها الأولى.. واتهامها بإهانة الفتيات وإرضاء الشباب




http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408946-115139.jpg


عد إطلاق ألبومها الغنائي الأول أثارت الفنانة الشابة دنيا سمير غانم الكثير من الجدل بأغنيتها الرئيسية التي تحمل عنوان «واحدة تانية خالص» حول محورها الرئيسي وكلماتها التي سطرها أمير طعيمة. وهاجم البعض دنيا لسطحية مضمون الأغنية وما تحمله من تنازلات تقدمها الفتاة لمن تحب، واعتبر المنتقدون أنها تقلل من قيمة الفتاة أمام الشباب وإلغاء لشخصيتها وهو ما يعد من وجهة نظرهم إخلالا أساسيا بشروط الحب والزواج من التكافؤ، وحفاظ كلا الطرفين على شخصيته المستقلة، فكتب أحدهم قائلا: «في اعتقادي أنها أخطأت في اختيار عملها الفني وأهانت بنات جيلها وأتمنى أن تكون إهانتها لهن بلا وعي منها وتعود إلى رشدها وتعتذر عن تلك الإهانة»، وأضاف آخر: «ما القيمة التي أضافتها بتلك الأغنية لبنات جيلها إلا الخنوع وترسيخ مبدأ الاتكالية وانعدام الشخصية تجاه من تحب».
وجاء في كلمات الأغنية التي أثارت غضب عدد كبير من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «ده أنا بقيت بلبس على كيفه مبقولش لأ على حاجة بيعوزها.. بقيت بشوف كل اللي بيشوفه والتعليمات بالحرف انفذها.. ماهو خلاص سيطر على حياتي ومفيش ولاد غيره بكلمهم.. لأ وكمان بينقي صاحباتي طب أعمل ايه مش عاجبه معظمهم».
ومن ناحية أخرى أبدى الكثير من معجبي النجمة المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إعجابهم الشديد بالكلمات والألحان والأداء المميز لها في أول فيديو غنائي مصور عبر مشوارها الفني، فقالت إحدى معجباتها: «بجد يا دنيا أغنية جامدة وأنا أصلا بحبك أنتي وعيلتك كلهم وربنا يخليكي لينا يا رب»، وقال آخر: «الأغنية جامدة وبتحكي عن حاجة بتحصل مع ناس كتير، بس دي حرية شخصية»، بينما أبدت إحدى متابعيها من خارج مصر انتظارها للألبوم وتوزيعه بالخارج بفارغ الصبر.
يذكر أنه رغم الهجوم عليها، حققت «واحدة تانية خالص» نسبة مشاهدة تجاوزت، حسب ما ذكر موقع «انا زهرة»، نصف مليون بعد 24 ساعة فقط من طرحها على اليوتيوب، علما بأنها من ألبوم دنيا سمير غانم الأول الذي يحمل الاسم نفسه.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408946/15-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:28 PM
ما سبب زيارة يارا إلى الكويت؟


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408949-115179.jpg


تلقت الفنانة يارا الهدايا من معجبيها تعبيرا عن محبتهم لها، وقد نشرت صور الهدايا على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وشكرت إياهم، كما نشرت الفنانة صورا من سلسلة الصور التي تنشرها ضمن فقرة تحمل عنوان يوم في حياتي وظهرت يارا وهي تحتسي القهوة داخل منزلها وتضع وشاحا أحمر اللون، وعلى صعيد متصل ستتواجد يارا في الكويت 24 الجاري ذلك كونها معلنة لاحدى دور المجوهرات المعروفة.
هذا ويتردد ان يارا سجلت ديو رومانسيا مع الفنان وائل كفوري بعنوان «بعيونك» وهو من كلمات الشاعر سمير نخلة ومن الحان الملحن طارق ابو جودة مدير اعمال يارا، ويأتي هذا التعاون بين «نخلة» و«ابو جودة» بعد سنوات طويلة من الانفصال، كما أن الديو إن صح يكون قد تم بعد ان كثر الكلام عنه منذ سنتين.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408949/15-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:30 PM
«الأنباء» رصدت تغريداته بعد الهجوم عليه من محبي فنان العرب
خالد عبدالكريم: أغنية «الحبيبة» تسوى تاريخ محمد عبده وأحلام «مصارع ناجح في العروس» والصوت الجريح هو «عماد الفن»



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/408944-002.jpg


بدو ان الملحن السعودي خالد عبدالكريم يعشق مهاجمة الكبار من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» فبعد مهاجمته للمطرب السعودي عبدالمجيد عبدالله قبل اسابيع واصفا اياه بـ «كتكوت الفن» من خلال جلسة مع شخصية مرموقة غضبت من هذا الوصف فأمرت بإطلاق اسد عليه كاد يفتك بحياة خالد عبدالكريم لولا رعاية الله ولكنه لم يتعظ من هذا الموقف ومن ردة فعل صاحبه فشن امس الاول هجوما على فنان العرب محمد عبده من خلال تغريداته التي كتب في احداها «تف تف على محمد عبده»، ليواجه هجوما غير مسبق من جمهور فنان العرب الذين استغربوا اسلوبه المقزز وهو ينتمي للساحة الغنائية السعودية خاصة والخليجية عامة وحاولوا من خلال تغريداتهم عبر صفحته معرفة ذلك الهجوم غير المبرر على هرم من أهرامات الأغنية العربية ولكنهم لم يجدوا اجابة وافية من الملحن السعودي خالد عبدالكريم الذي رد عليهم بتغريدة كتب فيها «ماكو سالفة بس المسمى محمد عبده نصاب» وان عماد الفن هو الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر لأنه ما تبقى من الفن النظيف وأغنية «الحبيبة» التي لحنها للصوت الجريح تسوى تاريخ محمد عبده لأنها أغنية عربية وليست اقليمية ويوجد بها جميع المقامات.
هجوم الملحن السعودي خالد عبدالكريم على فنان العرب اشعل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» خصوصا ان الملحن خالد عبدالكريم كان يشيد بمسيرة فنان العرب سابقا في حواراته الصحافية، الأمر الذي استغربه محبو فنان العرب ان يهاجمه الان وباسلوب همجي لا يليق بملحن.
ولم يكتف الملحن السعودي خالد عبدالكريم بالهجوم على فنان العرب بل واصل هجومه على المطربة الاماراتية احلام حيث كتب «الاخ احلام الشامسي مصارع وناجح في العروس».
والسؤال الذي يطرح نفسه: ماذا يريد الملحن السعودي خالد عبدالكريم من هجومه على فنان العرب محمد عبده واحلام؟ هل للفت الأنظار له ام ان لديه رغبة بالتعاون معهما ولكن «الجماعة رافعين الچام عليه» أم ان هناك امورا خاصة يريد تصفية حسابها من خلال صفحته على تويتر؟!


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/408944/15-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:31 PM
تستعد لفيلم «عش البلبل» وتصبح مطربة شعبية
مي سليم: هربت من البيت بسبب تحرش زوج أمي بي!!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/310879_e.png





كتبت غادة عبدالمنعم:
تستعد الفنانة مي سليم لأداء دورها في الفيلم السينمائي المصري «عش البلبل» وهي المشاركة الأولى لها مع المنتج أحمد السبكي، وعن دورها في الفيلم، صرحت مي لـ«الوطن»: «تدور الأحداث ضمن اطار استعراضي غنائي كوميدي يتخلله عدد من الخطوط الدرامية لقصص انسانية، أجسد فيه دور فتاة من أسرة بسيطة يقوم زوج والدتها بالتحرش بها، فتترك البيت هرباً منه، وتذهب لعمها، ثم تعمل مطربة شعبية في شارع محمد علي، ويتخلل الكثير من المواقف الكوميدية».
وعن نيتها لخوض تجربة الغناء الشعبي بعد هذا الفيلم، قالت: «من الممكن ان أقدم هذا اللون في اطار الدراما التلفزيونية والسينما فقط، ولكن من الصعب ان أقدمه على مستوى الغناء».

النقلة

وعن مشاركاتها في أكثر من مسلسل خلال رمضان الماضي، قالت: «قدمت دورا بسيطا مع الفنان مصطفى شعبان في مسلسل «مزاج الخير» وكنت ضيفة شرف في مسلسل «بدون ذكر أسماء» وجسدت دور جاسوسة، ولكن النقلة الفنية المميزة لي من خلال مسلسل «خلف الله» عندما وقفت أمام الفنان القدير نور الشريف، ولعبت شخصية فتاة مسها الجن، وقد شاهد ذلك نور الشريف وقبلها حرصت على متابعة الكثير من مثل الأدوار في أعمال سابقة، وكنت أرتعش عند مشاهدتها، ولكنني أردت ان أغير من نمط أدواري بعيداً عن الفتاة الرقيقة الطيبة الحلوة الامور... «البت المزه».

نشاط

أما بالنسبة لنشاطها على صعيد المسرح، فقالت سليم: «تعد مسرحية «حبيبي المضروب» ثانية تجاربي المسرحية، وأول بطولة لي، وقبلها شاركت في مسرحية «ولاد ثريا» التي قدمت في قطر مع نخبة من النجوم، وفي كل مرة أخاف من الجمهور، وعلى الرغم من وقوفي كمطربة أمام الجمهور فان التمثيل يختلف، وهذا هو النجاح الحقيقي».
وأخيرا عن الغيرة الفنية، وما اذا كانت قد تعرضت لها، قالت: «حتى الآن لم يصادفني موقف الغيرة، ولكنني راضية بنصيبي، وما يكتبه ربي لي، وأجتهد لأصل الى ما أريده».
ويشارك مي سليم بطولة فيلم «عش البلبل» الفنانة دينا، وسعد الصغير، وكريم محمود عبدالعزيز، وشعبان عبدالرحيم، وبوسي، وبدرية طلبة، ومن اخراج حسام الجوهري.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=304256&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:35 PM
«الوطن» في كواليس «تحت الصفر»
طارق كسر «غفوته» لأجل محبيه.. وهيونه تنثر الفرح والمرح


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/310881_e.png



العجيرب والشاهين والعلي «تربعوا» على الأرض و«جابلوا... الياباني»

المخرج عبدالعزيز يتابع العرض بعيون صقر ويجدده كل ليلة


كتب حمود العنزي:
حضرت «الوطن» عرض مسرحية «تحت الصفر» ورصدت داخل الكواليس، لحظات «عالطاير» مع أبطال العمل.. اقتربنا منهم، وعشنا جوهم وسط التحضيرات للعرض.
وجدنا الفنانة هيا الشعيبي على الرغم من ارهاقها من الجهود المضنيه التي تبذلها في العمل، فهي تنثر الفرح والمرح لفريق العمل «وتدلع وتداري» الضيوف، وكان الفنان العالي الخلق طارق العلي «نايم» من الارهاق، الا أنه «كسر غفوته» وووقف لالتقاط الصور مع زواره ومعجبيه.
ووقعت عدسة كاميرا «الوطن» في الكواليس على كل من سلطان الفرج، وضاري عبدالرضا في غرفتهم مندمجين بهواتفهم النقالة، في «بريك» يريح أجسادهم من الحركة والتمثيل لساعات متتالية و«يجيكون» على آخر الرسائل، ويضعون صورهم على حساباتهم على «انستغرام»، ويقرأون التعليقات.

«اليوع كافر»..!

«اليوع كافر» هذا ما دفع الثلاثي خالد العجيرب، وشاهين الشاهين، وسلطان العلي «للتربع» على الأرض، وطاحوا له أكل «ياباني» و«سي فود» الذي طلبوه بالدليفري من أحد المطاعم المشهورة، فكسروا الروتين بوجبة العشاء، ولأنهم كرماء، فقد طلبوا لفريق العمل للبقية سناكس من المأكولات اليابانية المقرمشه التي التهموها التهاما.

ابن وقته

المخرج عبدالعزيز صفر له عينا صقر يحضر طوال أيام العروض لمتابعة عمله، وفي الـ«بريك» نزل من غرفة «الكونترول» وجلس بجوار طارق العلي ودار حديث بينهما حول العرض، وتناقشا بصوت هامس، ثم اطمئن عزيزان على راحة فريق العمل، وهذا ليس بغريب على صفر، الذي أكد لنا ان كل عرض بالنسبة له جديد وكأنه ابن وقتة «مال اليوم»، وأيضا قابل لتطويره باستمرار.
في الكواليس نظام صارم متفق عليه، بعدم السماح للفوضى فالاهم الراحة للممثلين ليكونوا «صافي الذهن» وممنوع فوضى دخول الجمهور، وذلك لإراحة «كاست» المسرحية، وابعادهم عن الازعاج، وكانت جهود المنظمين سامي العلي، وجابر الدريع واضحة في هذا الشأن.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=304258&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:36 PM
دينا الشربيني : الصدفة وحدها قادتني إلى أعمال الإثارة

http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/14/1d0f812a-ec98-4199-ab18-d56015fd195a.jpg

بخطوات ثابتة تواصل الفنانة دينا الشربيني شق طريقها في الوسط الفني من خلال اعمال متميزة نالت عنها النجاح.
التقتينا دينا في هذا الحوار الصريح حول اخر اعمالها «موجة حارة» و«تحت الارض» وفيلم «سمير ابوالنيل»، والعديد من الامور، فالى التفاصيل:
بداية.. كيف تقيمين مشوارك الفني الصغير حتى الان؟
٭ بصراحة لايزال الوقت مبكرا جدا ان يقيم احد مشواري او حتى اقيم نفسى لانني لم اقدم بعد ايا مما احلم به، صحيح انني قدمت العديد من الاعمال السينمائية والتلفزيونية التي حققت لي الانتشار لكن لايزال الوقت مبكرا حتى احفر اسمي وسط النجمات الكبار وبشكل عام قدمت فيلم «سمير ابوالنيل» مع الفنان الكوميدي احمد مكي كما قدمت مسلسلات «موجة حارة» و«طرف ثالث» و«تحت الارض» وقد كانت انجح الاعمال خلال العامين الماضيين لكن كما قلت «لسه بدري» على التقييم.
لنبدأ بـ «موجة حارة» والذي اثار الجدل ومثلت دور ابنة حمادة غزلان القواد الشهير بالمسلسل؟
٭ بصراحة أعتبر «موجة حارة» خبطة فنية بمشواري والمسلسل كله استطاع ان يخطف الابصار طوال شهر رمضان وقد وافقت على الدور بمجرد ان قرأت السيناريو ويعتبر احد الادوار الرئيسية بالعمل لفتاة تعمل بمركز لتصوير الاوراق وتقع في مشاكل دائمة بين امها هالة فاخر وابيها سيد رجب مما يدفعها في النهاية للسقوط مع محسن السواحلي، الفنان مدحت صالح، والحمد لله انني شاركت في هذا العمل الناجح.
هل يكون «موجة حارة» الدفعة الرئيسية لك للبطولة؟
٭ لا، الامور ليست بهذا الشكل فالبطولة امامها وقت لكنه مسلسل رسخ اقدامي الفنية والحمد لله ان «موجة حارة» ومسلسل «تحت الارض» حققا النجاح الجماهيري والفني مثلما حدث العام الماضي مع مسلسلي «حكايات بنات» و«طرف ثالث».
الناس تسأل: ما حكاية دينا مع مسلسلات الاثارة والاكشن؟
٭ الصدفة وحدها هي التي قادتني للمشاركة في اكثر من مسلسل تنتمي الى ما يسمى اعمال الاثارة والاكشن مثل «طرف ثالث» و«المواطن اكس» وهي اعمال حققت نجاحا كبيرا وتعتبر جديدة على المشاهد المصري الذي مل الاعمال الروتينية التقليدية التي تدور اغلبها في اجواء الحب والبطل الذي يتزوج البطلة.
تشاركين في المسلسل الاردني «زين» بعد مسلسل «روبى».. هل تكون الاعمال العربية طريقك للنجومية في البلاد العربية؟
٭ انا سعيدة بمسلسل «زين» ومن قبله مسلسل «روبي» الذي قدمني للناس وهذه الاعمال تضيف كثيرا للفنان ولمشواره الفني وتطلعه على ثقافات عديدة ومسلسل «زين» يشارك فيه نجوم كبار امثال صبا مبارك ونيللي كريم وحورية فرغلي وعمرو يوسف.
لماذا تتعثر خطواتك بالسينما على عكس التلفزيون؟
٭ السينما هي التي تصنع النجومية الحقيقية للفنان وانا متمهلة فيها الى حين مجيء السيناريو المناسب رغم انني اقدمت على تجربة واحدة مع الفنان احمد مكي في فيلم «سمير ابوالنيل» وان كان لم يحقق النجاح المرجو لانه لم تكن فيه جرعة الكوميديا التي اعتاد عليها الناس من مكي.
وماذا عن الفنانة المفضلة لك؟
٭ لا يمكن ان تكون الا الفنانة الرائعة سعاد حسني «السندريلا» التي قلبت موازين الفن ويا رب ابقى حتة منها باعمالها التي عاشت في قلوب الناس وعقولهم الى اليوم.



المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54536)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:37 PM
"وجدة" أول فيلم سعودي يترشح لجائزة الأوسكار


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/14/8f194328-aa38-4041-b817-5147e1490c91.jpg

أعلنت أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية (أوسكار) عن موافقتها على دخول فيلم "وجدة" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور ضمن الترشيحات الأولية لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2013.
وبهذه الموافقة يصبح فيلم "وجدة" أول فيلم سعودي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة في أهم محفل سينمائي على مستوى العالم، وهو من بطولة ريم عبدالله ووعد محمد وعهد كامل، ويروي قصة طفلة تحلم باقتناء دراجة هوائية لكن محيطها الاجتماعي يمنعها من ذلك.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي أن ترشيح فيلم "وجدة" للدخول في مسابقة الأوسكار يعد الأول في تاريخ السينما السعودية، وذلك بعد نجاح الفيلم في عدد من المهرجانات الدولية.
الجدير بالذكر أن فيلم "وجدة" حاز عدة جوائز من بينها جائزة أفضل فيلم عربي من مهرجان دبي السينمائي وقد بدأ عروضه التجارية في صالات السينما الأوربية منذ ثلاثة أشهر قبل انطلاقة عروضه في الصالات الأمريكية اليوم (الجمعة)، وكانت رحلته إلى الأوسكار ابتدأت منذ نهاية العام الماضي، حيث اشترطت اللجنة أن يعرض الفيلم في بلده الأصلي سبعة عروض على الأقل، وقد تبنت جمعية الثقافة والفنون ملف الترشح منذ البداية وحتى دخول الفيلم ترشيحات الأوسكار الأولية.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54545)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:39 PM
جنات تصور "البادي أظلم" في لبنان بتوقيع وليد ناصيف


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/14/_2013_2013_words_song_wa7eshny_Jannat_2013_albom_7 oB_gamd_sama3y_Poster_mp332.jpg

تواجدت المطربة جنات في لبنان خلال الفترة الماضية من أجل معاينة أماكن تصوير الكليب الجديد "البادي أظلم".
وقال سعيد إمام، المدير الفني لشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات في مصر إن الكليب سيتم تصويره في لبنان أسبوعين، تحت إدارة المخرج اللبناني وليد ناصيف.
وأوضح سعيد أنه سيزور بيروت الأيام المقبلة للإتفاق مع ناصيف علي التفاصيل كافة قبل أن تعود جنات -التي تتواجد حالياً في المغرب- إلى لبنان من جديد لتصوير الأغنية التي جاءت ضمن ألبومها الأخير "حب جامد".
ويرجع اختيار جنات لتلك الأغنية تحديدًا، بسبب رد فعل الجمهور نحوها وتحقيقها نجاحًا كبيرًا، ومن المتوقع أن يستغرق التصوير يومين.
"البادي أظلم" من كلمات تامر حسين وألحان أشرف سالم، وتوزيع أمير محروس.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54560)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:39 PM
شيرين تصور The Voice وتتعاون مع حسن الشافعي في ألبومها الجديد



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/14/images2.jpg

عادت النجمة المصرية شيرين إلى القاهرة، بعد أن صورت بعض حلقات الموسم الثاني من برنامج The Voice.
أكد مصدر مقرب من شيرين أن النجمة المصرية عادت الجمعة إلى القاهرة، وستعود مرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، لاستكمال تصوير باقي حلقات البرنامج.
من ناحية أخرى، تستكمل شيرين إعداد ألبومها الغنائي الجديد، والمقرر طرحه في نهاية العام الجاري، وأن شيرين تجتمع مع الموزع الموسيقي حسن الشافعي هذه الأيام، لتنفيذ أغنية جديدة، ستكون ضمن أغاني الألبوم.
وكانت شيرين قد انتهت مؤخرا من تسجيل تحمل اسم "شكرا يا شهم"، وهي من كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر ومن ألحان محمد يحيى وتوزيع الموزع الموسيقي توما.
وتتعاون شيرين في الألبوم حتى الآن مع الشعراء أيمن بهجت قمر وإبراهيم موسى ومحمد الغنيمي وعبد العزيز عمار، والملحنين محمد يحيى ومصطفى عوض، والموزعين توما ومحمد مصطفى.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=54562)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:44 PM
الموسم التاسع من «ستار أكاديمي» يستعد لساعة الصفر

http://www.alsabahpress.com/media/cache/c6/17/c61725e77d23a0c724c08ff558b32a59.jpg
عد أن تابعه الجمهور العربي على مدار 8 مواسم متتالية، وبعد غياب عن الشاشة الصغيرة دام لنحو سنتين، ينطلق الموسم التاسع من برنامج الهواة الفني «ستار أكاديمي» في الـ 29 من شهر سبتمبر الجاري، بعد تأجيل لمدة أسبوعين، فرضته الظروف الأمنية في مصر بخاصة. وقد وقعت شركة <>بي لينك برودكشن>> عقداً حصرياً لتوزيع البرنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ففازت قناة «CBC» المصرية بحق عرضه حصرياً، بالإضافة إلى شاشة «LBCI» اللبنانية.
ساعة الصفر
كل شيء صار جاهزاً لإعلان ساعة الصفر؛ المشتركون والمقدِمة والمخرج والأستاذة والمسرح ومديرة الأكاديمية الجديدة على أهبة الاستعداد، فيما القيمون عليه يَعدون بمفاجآت تلبي اشتياق الجمهور إلى البرنامج الأكثر جماهيرية في العالم العربي، والذي سيلبي رغبات الجيل الشاب الذي يطمح إلى تحقيق أحلام فنية ونجومية تمتد من المحيط إلى الخليج.
وكما في المواسم السابقة، سيتولى طوني قهوجي مهمة الإخراج، وتحافظ هيلدا خليفة على دورها كمقدمة. وثمة من يؤكد أنها تبدو مرتاحة ومتفائلة جداً بالنسبة إلى الموسم الجديد، خصوصاً بعد أن كانت قد سربت طوال الفترة الماضية معلومات تشير إلى وجود خلافات بينها وبين مديرة الأكاديمية السابقة رولا سعد.
أساتذة الأكاديمية يحافظون على موقعهم
بالنسبة إلى أساتذة الأكاديمية، لا يزال معظمهم يُحافظ على دوره وموقعه. مدربة الرقص إليسار كركلا، وأستاذة التمثيل بيتي توتل، وأستاذة الـ»فوكاليز» ماري محفوض، وأستاذ الموسيقى خليل أبو عبيد، وقد انضم إليهم الملحن هشام بولس، حيث سيتعرف الناس إليه صوتاً وصورة، بعد أن كانوا يعرفونه بالاسم فقط، ومن خلال ألحانه. كذلك سيكون للإعلامي، خبير الصورة، ميلاد حدشيتي، الذي ترك عمله في تلفزيون المستقبل، دوراً في البرنامج، من خلال تقديم نصائح لطلاب الأكاديمية، تتعلق بالتسويق الذاتي «Personal branding». أما أبرز المنضمين إلى الأكاديمية فهي الكاتبة كلوديا مارشليان التي جمدت كل نشاطاتها الكتابية لمدة خمسة أشهر للتفرغ لمنصبها الجديد كمديرة للأكاديمية خلفاً لـ «رولا سعد».
ويبدو أن «أنديمول الشرق الأوسط» وجدت في مسرح «بلاتيا» في منطقة «ذوق مصبح» المكان الأنسب لتصوير «البرايمات» الأسبوعية الضخمة، التي احتضنتها طوال السنوات السابقة استديوهات شركة «باك» في منطقة كفرياسين، وذلك قبل أن تتم تصفيتها. وسيكون الجمهور العربي على موعد أسبوعي مع حفل غنائي راقص، يجمع الطلبة بنجوم الغناء العربي والعالمي، بالإضافة إلى إطلالات يومية مباشرة تجمع بينهم وبين أساتذتهم.
المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-15/13820/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:48 PM
أحمد عيد: حاولنا توضيح مزايا وعيوب كل فصيل في «ألف سلامة»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/03/c4/03c46877b6181d0c4462c8cd66d44295.jpg




قال الفنان أحمد عيد عن الرسائل التي حملها مسلسلة «ألف سلامة»: قدمت دور سلامة الحرامي والنصاب والذي يتعرف على برهام رجل الأعمال بغرض سرقته، ولكن الأحداث تتطور ليساعده فى العثور على ابنته المفقودة منذ أكثر من عشرين عاما، وهذا التطور الدرامي للعمل يعكس العديد من الرسائل فأثناء البحث عن هذه الابنة نتطرق لجماعة الإخوان المسلمين، لأن سلامة وبرهام كانا يعتقدان أن هذه الابنة هي واحدة من فتيات الجماعة، وبالتالي يبدآن فى التقرب من الجماعة حتى يعرفان الحقيقة، وهذا ما يجعل المسلسل يتطرق لاجتماعات فصيل الإخوان وأعضاء هذه الجماعة ورحلاتهم ومعسكراتهم ومكتب الإرشاد، وتظهر بعض الإفيهات الخاصة بالتعليق عليهم، ونحاول إظهار الصراع ما بين قيادات الجماعة ورجال الشرطة، ورفض الطرفين التصالح، خاصة عندما يقع أحد الضباط في حب ابنة قيادي إخواني ويطلبها للزواج.
وأكمل في حواره مع «Gololy»: وبنفس الطريقة نحاول توصيل رسائل أخرى من خلال تعرفنا على فتيات وشباب المعارضة وكيف يفكرون فى الشرطة والجيش والإخوان، وأخيرا موقف الإخوان والشعب وكل الفئات من الفنانين من خلال التعرف على فتاة تعمل فى المجال الفني، ورؤية الناس لذلك، وللصحافيين والإعلاميين بشكل عام.
وخلاصة تلك الرسائل هي أن الجميع مقتنع برأيه ويثق فى أنه هو الوحيد صاحب الحق وغيره لا يفهمم شئ، ولذلك كانت النهاية ان نحاول التوافق والاستقرار على رأي واحد والتعاون المشترك حتى تستطيع العثور على الفتاة المفقودة وهي «مصر».
وفي ردة على سؤال حول عدم العثور على الفتاة المفقودة في النهاية قال :
فعلا وهذه النهاية ليست سوداوية، ولكنها مفتوحة وأكثر ملاءمة للواقع لأن المعارضة الشبابية ما زالت تعتقد أن الفتاة المفقودة «مصر» لديهم، وكذللك الإخوان والفلول أيضا، ما زال التوافق غير موجود فكان يجب أن يكون السيناريو أكثر واقعية ومصداقية.
والحقيقة أن العمل حاول توضيح مزايا وعيوب كل فصيل فلم يكن يغازل الإخوان أو الشباب، ولكنه وقف على الحياد واستعرض كل ما يدور بحرفية رغم أن المسلسل تم إنجازه في أقل من شهرين، ورغم أنه عمل كوميدي ساخر إلا أنني أتحدى أن يكون هناك عمل تطرق للموضوعات السياسية والأحزاب الموجودة والمتصارعة بكل هذه الحيادية.
وعن موقفة مما يحدث قال احمد عيد : أعتقد أن الحيادية التى اتسم بها العمل هي أمنيات لأشخاص قليلين في الواقع، لأن جميع من على الساحة الآن يتصارعون بشكل عنيف، ولا يوجد رأي وسطي معتدل على الإطلاق، والحقيقة أنني أؤمن بالشرعية التي جاء بها الصندوق، لأنها هي السبيل الديمقراطي الوحيد فى كل المجتمعات فنجد أن أية دولة تقوم بإجراء انتخابات يفوز بها حزب وشخص معين حتى ولو بينه خمسين ونصف في المئة، فنجد أن باقي الشعب وهو النصف تقريبا يرضخ للديمقراطية، وكلمة الصندوق، أما ما يحدث الآن فهو أمر لا يصدقه العقل.
دعنا نعترف أن هناك أخطاء جسيمة للقيادات الإخوانية، وأخطاء أخرى لمؤسسة الرئاسة في عهد «مرسى» سواء أخطاء على الصعيد الأمني أو السياسى أو الاقتصادي، ولكن ليس معنى أن يكون هناك أخطاء يكون هناك إقصاء بهذه السرعة لأن العقد الاجتماعي الذي أرساه فلاسفة القانون يقضي بأن يكون هناك حاكم له حقوق، وعليه واجبات بموجب عقد اجتماعي وهو الصندوق الذي يعرضه الجميع أما ما حدث فهو انقلاب عسكري بكل ما تحمله الكلمة من معان وهدم لكل معاني الثورة وها هو «مبارك» يخرج من سجنه وكأن شيئا لم يكن.
وعن حياته الخاصة قال: أنا غير متزوج وأعيش حياة هادئة، ربما ليس لي أصدقاء كثيرون سواء فى الوسط الفني أو خارجه، ولكني أعتز بصداقاتي المحدودة لأني انطوائي بعض الشيء وأفضل الابتعاد عن زخم الحياة.
وعن مواصفات شريكة حياته قال: المسألة ليست قيد التنفيذ حتى أضع لها مواصفات وكل شئ نصيب، ورفضي للزواج حاليا ليس لأسباب عدم البحث عن بنت الحلال أو لأني رافض الموضوع من الأساس، ولكن أترك الأمر لصاحب الأمر سبحانه وتعالى.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-15/13821/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:51 PM
عادل إمام: تلقيت ملايين المكالمات من جمهوري بعد نشر الإخوان لرقم هاتفي



http://www.alsabahpress.com/media/cache/a9/7f/a97fa4f096ee309e9ba1ae750ebb84f2.jpg



أكد النجم الكبير عادل إمام، أنه تلقى ملايين المكالمات الهاتفية من جمهوره ومحبيه بأنحاء الجمهورية، عقب نشر كتائب الإخوان الإلكترونية لرقم هاتفه الخاص على صفحاتهم، لافتا إلى أن جميع المكالمات تخللتها عبارات الثناء والمدح على رحلته الفنية الطويلة.
وطالب الزعيم خلال تصريحاته لـ «اليوم السابع» بضرورة تدخل فقهاء القانون بأعمال لجنة الخمسين لوضع دستور للبلاد يليق بالشعب المصري وثورة 30 يونيو المجيدة التي نزل فيها البسطاء والمهمشين للمطالبة بحقوقهم.
وكشف الزعيم عن رغبته في تقديم عمل درامي جديد، يخوض به السباق الرمضاني عام 2014، بعد النجاح الكبير الذي حققه بمسلسله «العراف» الذي تم عرضه رمضان الماضي على الشاشات، لافتا إلى أنه مازال متواجدا بالساحل الشمالي حتى الآن.



المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-15/13822/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:51 PM
شذى حسون: سأجدد تعاوني مع ناصر الصالح


http://www.alsabahpress.com/media/cache/ed/ba/edba6b8e7a51dd9ec38cc73687591a49.jpg


دون أن تزيد أو تنقص، أكدت الفنانة العراقية شذى حسون أنها ستجدد تعاونها من ناحية الألحان مع الملحن السعودي ناصر الصالح، من خلال أغنيتين سيتضمهما الى ألبومها المقبل التي تعمل عليه باشراف شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، ولم تذكر تفاصيل الأغنيتين من ناحية الأشعار أو التوزيع الموسيقى، واكتفت بالقول أن التعاون قائم بينهما.
ومن جهة أخرى تستعد شذى لتصوير فيديو كليب لإحدى أغنيات ألبومها المقبل، المتوقع أن يرى النور خلال هذا العام، لتسجل من خلاله ألبومها الثاني في مشوارها الفني بعد تخرجها من برنامج ستار أكاديمي.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-15/13823/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:52 PM
نيللي كريم: نادمة على المشاركة في «فرار مومياء»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/f0/d6/f0d67e6e485880727333e2a2b2869e48.jpg


كشفت الممثلة المصرية نيللي كريم أنها نادمة على المشاركة في الفيلم التركي «فرار مومياء» ليس لأنه تركي والمقاطعة التي تحدث الآن، بل لأنها قدمته في بداياتها الفنية ولم يضف إليها أي شيء «كان ضعيفاً والسيناريو مهلهلاً».
وأضافت كريم خلال حديثها لمجلة «لها» أنها لم تملك في ذلك الوقت القدرة على الإختيار أو الرفض لأنها كانت في بداياتها، «الفيلم كان إنتاجاً تركياً مصرياً وشارك فيه أكثر من فنان مصري مثل ماجد المصري وفتحي عبد الوهاب.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-15/13824/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:53 PM
متحدثاً عن تجربته في "شفت الليل" وفيلم "العقم"

مشعل المطيري: لابد من عودة صالات السينما للمملكة.. ومن يعارضها مجرد أقلّية!

http://s.alriyadh.com/2013/09/15/img/732806165469.jpg
مع دريعان الدريعان في لقطة من «شفت الليل2»
حاوره - أحمد الغنام
يستعد الممثل مشعل المطيري لخوض تجربة الإنتاج السينمائي بفيلم من بطولته سيتم تصويره العام المقبل، وذلك بعد أن اطمأن لأصداء مسلسله "شفت الليل2" الذي عرض في شهر رمضان الماضي على قناة روتانا خليجية. عن تجربته التلفزيونية وهموم السينما كان هذا الحوار:
* أولاً كيف ترى تجربة الجزء الثاني من "شفت الليل2"؟. وكيف كانت الأصداء؟.
- الأصداء كانت جميلة لكنها بالطبع أقل بكثير من طموحنا.
* أنت ممن كانوا يعارضون فكرة الأجزاء في الدراما.. كيف تفسر إنتاجك وبطولتك لجزء ثان من شفت الليل؟.
- لازلت إلى الآن ضد فكرة الأجزاء ما لم يكن العمل من البداية مهيأ لذلك وفكرته وأحداثه وقصصه تحتمل الاستمرار. أي أن يكون كل جزء مخطط له مسبقاً. وبالنسبة للجزء الثاني من "شفت الليل" فقد كان لأكثر من سبب؛ أهمها أن القناة هي من طلبت وحرصت على تقديم جزء ثان، لكننا لم نوافق على ذلك إلا بعد أن أكد لنا الزملاء في ورشة الكتابة أن لديهم القدرة والحماسة وكذلك الأفكار الجديدة التي ستثري الجزء الثاني.
* هل نقول إن تكرار الأجزاء مؤشر على واقع الإنتاج الفني في المملكة.. سلباً أو إيجاباً؟. كيف ترى هذا الواقع؟.
- للأسف الكل يعرف ويعترف بضعف الإنتاج الدرامي السعودي، سواء الوسط الفني والمؤسسات الإعلامية والثقافية والقنوات التلفزيونية، لكن للأسف لا تجد أي تحرك جاد حيال ذلك. ولابد أن نعترف أولاً هل الدراما أمر مهم بالنسبة لنا أم لا؟. لأنها قد لا تكون مهمة حتى لدى المسؤولين وهنا نلتمس لهم العذر في الإهمال وعدم الحرص على إيجاد الخطط والحلول العملية للنهوض بصناعة الدراما. أما إذا كانت مهمة لكن ليس لدى المسؤولين أي خطة أو على الأقل أفكار جديدة، فعليهم على الأقل -وهو أضعف الإيمان- تغيير المنتجين والكتاب والوجوه على أمل أن تجد لدى بعضهم شيئاً من الدراما الصحيحة.
لكن رأيي أن صناعة الدراما المحلية ينقصها الكثير، أولها وأهمها عدم وجود البنى التحتية من معاهد وأكاديميات لتوفير الروافد الفنية المبنية على أسس صحيحة، كما أن عدم وجود مساحة من الحرية في التجديد في الشكل الفني للأعمال يجعل كل الأعمال متشابهة. وأيضاً عدم وجود نقابات فنية تحمي السوق والعاملين فيه وتحمي المعايير الفنية المتفق عليها.
* يقال إن دوائر الإنتاج في القنوات الفضائية الكبرى تسيطر عليها مجموعة ضيقة لا تفسح المجال للمنتجين الجدد؟.
- ربما يكون ذلك صحيحاً أو غير صحيح فأنا لا أملك معلومات أكيدة لكن تكرار الفشل مع تكرار الوجوه والمنتجين يجعلك تفكر أكثر من مرة في هذه النظرية.
* ماذا عنك.. هل وجدت صعوبة في الوصول للقنوات واقتحام هذه الدائرة الضيقة.. بصفتك منتجاً ل"شفت الليل"؟.
- مشواري في الإنتاج مر بمراحل سلبية وإيجابية. ونعم كانت هناك صعوبة كبيرة في الحديث مع الكثير من القائمين على القنوات وإقناعهم بالتجديد. لكن عموماً ليس مستحيلاً أن تجد من يتفهم وجهة نظرك في الفن ويوافق عليها ويدعمها ويشارك في تطويرها و كذلك توجيهها وهذا ما وجدته في شخص الأستاذ تركي الشبانة رئيس قطاع التلفزيون في مجموعة روتانا.



http://s.alriyadh.com/2013/09/15/img/505781279410.jpg
مشعل المطيري


* ماذا عن السينما السعودية؟. ما الذي تحتاجه؟. وهل أنت مع وجود دور العرض السينمائي؟.
- نعم أنا أؤيد وجود صالات سينما وأتمنى أن أسمع قرار السماح بعودتها في أقرب وقت. لأن الغريب ليس وجودها بل عدم وجودها. ربما أتفهم أنا ومن هم في جيلي الأسباب التي أدت إلى منع وجود صالات السينما لكن الأجيال الحالية والقادمة لن تفهم ذلك إطلاقاً ولن تقتنع به. السينما فن عظيم لست أنا من يقرر أهميته فلقد سبقتنا الشعوب بالاهتمام بها وتقديم فنها وثقافتها وحضارتها من خلالها. لذلك لابد لنا أن نقدم أنفسنا من خلال هذا الفن العظيم.
* تقوم حالياً بكتابة سيناريو فيلم سينمائي.. حدثنا عنه؟.
- لقد انتهينا من مرحلة كتابة السيناريو والآن نحضر لمرحلة الإنتاج وسيكون وقت التصوير في بداية السنة المقبلة. الفيلم واسمه "العقّم" يتناول قصة حب بسيطة لا تستطيع العيش بسلام بسبب العادات وضغط الماضي، ونحن من خلال هذا الفيلم نحاول أن نقدم تجرية سينمائية تصالح بين المجتمع ورؤيته السلبية غير الصحيحة عن فن السينما بسبب محاولات التشوية من بعض التيارات، أو من بعض التجارب السينمائية السابقة، رغم أنه ليس من دور الفن أن يسعى في طلب الصلح مع المشاهدين، لكن في وضعنا الخاص لا مانع من وجود عمل فني متكامل وقادر على تخفيف أو تغيير النظرة المتشنجة للفنون.
* هل سيعرض خارج المملكة فقط.. مثل التجارب السابقة؟.
-نسعى لأن يحظى الفيلم بفرصة عرضه داخل المملكة لأن هذا هدفنا الأول، لكن أيضاً سنشارك به في المهرجانات الإقليمية والدولية رغم إيماننا بأن هذا لا يغني عن الطموح الأكبر في عرضه للجمهور السعودي داخل حدود الوطن.
* إذن أنت مع مواصلة إنتاج الأفلام حتى يقتنع المجتمع بجدوى السينما؟.
- نعم بشكل ما.. وعموماً هناك جدل حول إذا ما كان وجود دور السينما يسبق الإنتاج، أو أن إنتاج الأفلام يسبق دور العرض، وهذه إشكالية جدلية على طريقة "أيهما يسبق الآخر البيضة أم الدجاجة"، وبالنسبة لي أفضل أن تكون دور العرض أولاً لأن هذا سيدفع برؤوس المال ورجال الأعمال إلى الاستثمار بقوة في السينما لأن دور العرض هي الأساس والمنفذ التجاري الأهم لصناعة السينما. لكن في وضع مثل وضعنا ربما تكون الأمور مختلفة، وعلى حسب فهمي أن المؤسسات الثقافية لا تمانع افتتاح دور العرض لكن المعارضة هي من فئة قليلة من المجتمع تؤثر على البقية مستعينة بتجارب سينمائية سابقة لكي تثبت صحة رأيها في رفض السينما، لذلك نرى أنه لابد من تجارب سينمائية تصالح المجتمع مع هذا الفن وتقدمه لهم بالصورة الفنية الحقيقية، ولو كان هناك إنتاج لأفلام قريبة في أفكارها من المجتمع وراقية في طرحها الفني ربما تكون كفيلة بتغيير رأي الأغلبية تجاه هذا الفن الجميل.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/15/article867678.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:55 PM
هنيدي يعود للكوميديا بفيلم "فرصة سعيدة"
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4734/34AW36J_1509-38.jpg




يستعد الفنان المصري محمد هنيدي للبدء في تصوير أحداث فيلمه الكوميدي الجديد "فرصة سعيدة"، وذلك مع نهاية شهر سبتمبر الجاري، تمهيداً لعرضه في خلال موسم إجازة نصف العام الدراسي المقبل. وتجمعه حاليا جلسات عمل مكثفة بمؤلف الفيلم ومنتجه لاختيار باقي الفنانين والفنانات، ممن سيشاركونه بطلولة العمل.
وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول شاب فقير سيئ الحظ، ومن ثم يبتعد عنه أصدقاؤه خوفاً من أن ينالهم سوء الحظ، بسبب المشكلات الكثيرة التي يتعرض لها، إلى أن تحدث مفاجاة تغير مجرى حياة ذلك الشاب ليحاول الجميع التقرب منه مرة أخرى.
وقال هنيدي إنه كان من المقرر البدء في تصوير العمل في الأسبوع الماضي، إلا أن "حظر التجول"، الذي فرضته السلطات المصرية حال دون ذلك، مشيراً إلى أن أكثر من 80 % من أحداث الفيلم سيتم تصويرها في الشوارع والميادين، ومن ثم تقرر تأجيل التصوير حتى نهاية الشهر الجاري، لحين تقليص عدد ساعات الحظر.
والفيلم من بطولة لطفي لبيب ورجاء الجداوي، ومن تأليف السيناريست عمرو سمير عاطف، وإنتاج شركة "نيوسنرشي" للإنتاج الفني والتوزيع، وجار الاتفاق مع أحد المخرجين للقيام بإخراج العمل، بعد أن كان المخرج وائل إحسان مرشحاً لإخراجه إلا أن هنيدي أكد أنه لم يتم الاتفاق مع مخرج حتى الآن.
يذكر أن آخر أعمال هنيدي الكوميدية كان فيلم "تيتة رهيبة" مع الفنانة سميحة أيوب وعرض في عام 2010، كما قدم هنيدي مؤخراً فوازير"مسلسليكو" والتي عرضت في رمضان الماضي.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=160095&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:57 PM
المنيع: الدراما الخليجية بحاجة إلى "الشفافية"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4734/34AW36J_1509-39.jpg
محمد المنيع








أكد الفنان محمد المنيع بأن الدراما الكويتية والخليجية وحتى باقي إنتاجات الدراما العربية، تحتاج إلى الشفافية وصدق أكبر في نقل الصورة الحقيقية عن مجتمعاتها. وقال المنيع لـ"الوطن": ليس المقصود من ذلك أن تنقل ما يحدث بشكل مطابق لما في الواقع، بل أن تحاول أن تنقل صورا درامية تتغلغل في عمق المجتمع، وتجسدها بحيث تستطيع الدراما أن تمارس وظيفتها في التأثير الاجتماعي والأخلاقي والسياسي والاقتصادي والديني.
وأضاف: "أعتقد أن الرقابة تتحمل جزءا من هذه المسؤولية، وليس المقصود هنا الرقابات الرسمية العربية فحسب، بل أيضا الرقابة الاجتماعية التي باتت أقوى من أي رقابة رسمية في العديد من البلدان العربية.. وأعتقد أنه لا بد من أن يكون هناك دور للحكومات في دعم الإنتاج الدرامي الحقيقي وتبني عرض هذا الإنتاج على الأقل في القنوات الرسمية، حتى لو شكلت هذه الأعمال صداما ما، فدور الفن في النهاية هو خلق حالة صدامية والمساهمة في حراك المجتمع بكافة أطيافه".
وعن رأيه في المسلسلات الرمضانية، قال المنيع إن التلفزيون تشوبه حالة من الفوضى الفكرية والنفسية التي تضر بالعمل الدرامي والمشاهد على حد سواء. وبين أنه يتابع بهدوء بعض الأعمال العربية والخليجية خارج إطار الشهر الكريم، حيث يعتقد أن الدراما العربية برمتها، وليست الخليجية وحدها، تحتاج إلى وقفة هادئة ومراجعة جديدة للذات.
وأشار المنيع إلى أن الدراما الخليجية في السنوات الخمس الأخيرة قفزت بشكل كبير ولكن على حساب النوع، بعكس الأعمال الدرامية القديمة، فعلى رغم بساطة الأدوات الفنية المستعملة آنذاك، إلا أنها كانت ذات أثر أكبر في النفس والذاكرة لاعتنائها أكثر بالنص الذي يعتبره أساس أي عمل إبداعي. وتابع: "على رغم أن الكاميرا باتت تدخل البيوت، إلا أنها لم تستطع أن تنقل لنا صورة حقيقية من هذه البيوت، واقتصرت مشاهدها على الأثاث الفاخر ورفاهية الناس وصورة سطحية عن سلوكياتهم".


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=160096&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 01:59 PM
توابل / ألكسندرا ماريا لارا تحضر عرض فيلم «راش»
ألكسندرا ماريا لارا تحضر عرض فيلم «راش»



http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/1379166021675149400.jpg




تشارك الممثلة الكسندرا ماريا لارا في بطولة الفيلم السينمائي "راش" الذي يتناول حكاية الصراع الرياضي من خلال تسليط الضوء على قصة التنافس بين السائقين في الفورمولا 1 جيمس هانت ونيكي لاودا.
يعرض الفيلم حالياً في دور العرض السينمائية الإيطالية، وحضرت الكسندرا بمعية أبطال العمل أحد العروض الخاصة.
(روما- أي أف بي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622658/%D8%A3%D9%84%D9%83%D8%B3%D9%86%D8%AF%D8%B1%D8%A7-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%A7-%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D8%B1-%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%C2%AB%D8%B1%D8%A7%D8%B4%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:00 PM
توابل / عاصمة «السامبا» تشتعل بأغنيات بيونسيه في أولى ليالي الـ«روك إن ريو»
عاصمة «السامبا» تشتعل بأغنيات بيونسيه في أولى ليالي الـ«روك إن ريو»



http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/1379152377323957400.jpg


افتتحت المغنية العالمية بيونسيه مساء الجمعة مهرجان روك إن ريو في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل، وقدمت مجموعة من أغنياتها الأخيرة، في عرض عالمي ألهب الجمهور الكبير الذي كان ينتظرها بفارغ الصبر من أشهر عديدة.
واعتلت بيونسيه خشبة المسرح، لتعود مرة أخرى وتطلب من جهورها أن يكرر الأحرف «XO» وهو عنوان أغنيتها الأخيرة، والأكثر شيوعا بين أغنيات ألبومها الذي ستصدره قريبا، والذي لم يعلن اسمه بعد، كما رقصت بيونسيه على أنغام أغنية «Ah Lelek Lek»، والتي تلقى رواجا كبيرا في البرازيل، الأمر الذي ألهب جمهورها في ليلة لن تنساها المدينة أبدا في عاصمة موسيقى السامبا.
ويقدم مهرجان «روك إن ريو»، الذي يستمر حتى 22 من الشهر الجاري، هذه السنة 127 فناناً برازيلياً وعالمياً، من بيونسيه التي افتتحت المهرجان أمس، إلى فرق الروك الأميركية خصوصاً ميتاليكا، والكندي جاستن تمبرلايك. ويتوقع أن يحضر إلى المدينة يومياً نحو 85 ألف شخص، قاصدين «مدينة الروك» التي أقيمت على مساحة 150 ألف متر مربع تضم محال تجارية ومطاعم وفنادق.
وشيدت «مدينة الروك» في حي بارا دان تيجوكا غرب ريو، وهو يعرف باسم «ميامي الصغيرة في ريو»، ويضم أيضاً القرية التي من المقرر أن تقام فيها دورة الألعاب الأولمبية في العام 2016.
وتقول روبرتا مدينا نائبة مدير المهرجان وابنة مؤسسه روبرتو مدينا «إن التحدي الأكبر بالنسبة إلينا هو أن نفاجئ الجمهور مرة كل عامين بتجديد مضمون المهرجان». وتدعو الجمهور إلى عدم تفويت فرصة مشاهدة عرض البرازيلي ايفان لينز مع الأميركي جورج بنسون، وهو عرض يستعيد التعاون الذي جرى بينهما في عام 1985، والذي ألهب الجمهور وجذب 1.4 مليون متفرج.
وأقيمت الدورة السابقة من المهرجان في عام 2011، بعد أن نظمت الدورات السابقة على مدى عشر سنوات في إسبانيا والبرتغال وجذبت 700 ألف متفرج.
وكان البليونير البرازيلي أيك باتيستا قد اشترى نصف الأسهم في شركة «روك وورلد» التي أسسها روبرتو مدينا والتي تدير مهرجان ريو. وقبل سنة، كان باتيستا البالغ من العمر 56 سنة الرجل الأكثر ثراء في البرازيل، إلا أن الحظ لم يحالفه وباتت إمبراطوريته المالية تواجه متاعب كبيرة.
وتفيد مجلة «فوربز» الأميركية المتخصصة بأن أيك باتيستا كان يملك قبل سنة ونصف السنة ثروة تقدر بثلاثين بليون دولار، ولكنها اليوم لم تعد تتجاوز 900 مليون دولار.
ويبدو أن الإقبال على «روك إن ريو» هذا العام لن يختلف عن السنوات السابقة، إذ إن كل بطاقات عروض المهرجان نفدت منذ أبريل الماضي. ويتوقع أن يدر المهرجان للمدينة 482 مليون دولار.
وهو يساهم أيضاً في تشغيل اليد العاملة المحلية، فيوفّر 18 ألف فرصة عمل بشكل مباشر أو غير مباشر، ويجذب نحو 300 ألف سائح من البرازيل وخارجها، وفق معلومات نشرتها وكالة السياحة في ريو «ريوتور». أما الفنادق، فقد وصلت نسبة الإشغال فيها إلى 95 في المئة.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622628/%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%85%D8%A9-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%A8%D8%A7%C 2%BB-%D8%AA%D8%B4%D8%AA%D8%B9%D9%84-%D8%A8%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%87-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%80%C2%AB%D8%B1%D9%88%D9%83-%D8%A5%D9%86-%D8%B1%D9%8A%D9%88%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:01 PM
توابل / «غولدن غلوب» تكرم وودي آلن عن مجمل أعماله
«غولدن غلوب» تكرم وودي آلن عن مجمل أعماله

http://www.aljarida.com/files/news/2012623/images/435x245/1379157612314407100.jpg



قال منظمو جوائز «غولدن غلوب» إنهم سيكرمون المخرج والممثل وكاتب السيناريو وودي آلن تقديرا لإسهاماته في صناعة السينما.
وأعلنت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود يوم الجمعة أن آلن (77 عاما) سيمنح جائزة «سيسيل بي ديميل لعام 2014» عن مجمل أعماله تقديرا لإسهاماته المتميزة لعالم السينما في حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب» في دورتها الواحدة والسبعين.
وقال رئيس الرابطة ثيو كينجما «لا يوجد من هو أجدر بهذه الجائزة من وودي آلن». وتابع كينجما: «لقد كانت إسهاماته في صناعة الأفلام مدهشة، انه حقا كنز دولي».
يذكر أن فيلم آلن «ميدنايت إن باريس» أو «منتصف الليل في باريس» حصل العام الماضي جائزة غولدن غلوب وجائزة أوسكار لأفضل سيناريو.
ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز في 12 يناير المقبل.
(لوس أنجلس- د ب أ)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012622629/%C2%AB%D8%BA%D9%88%D9%84%D8%AF%D9%86-%D8%BA%D9%84%D9%88%D8%A8%C2%BB-%D8%AA%D9%83%D8%B1%D9%85-%D9%88%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D8%A2%D9%84%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%84-%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%87)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:06 PM
رزان مغربي: أنا مستعدة للزواج حالاً من حزلؤوم





http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281049%29.png

قالت النجمة رزان مغربي إنها طلبت الزواج من شخصية »حزلؤوم« أثناء تصوير مشاهدها في مسلسل »الكبير قوي 3« الذي عرض في رمضان الماضي، وأكدت أن هذه الشخصية تحديداً أشبه بالمواطن المصري البسيط العفوي الذي تحبه بشدة.
وأضافت أنها أثناء لقائها ببطل العمل أحمد مكي أبدت له إعجابها الشديد بشخصية »حزلؤوم«، حيث مازحته قائلة: إذا لم يكن حزلؤوم قد أتم ارتباطه بجارته في عابدين فأنا مستعدة أتجوزه حالاً.
يُذكر أن مكي كان قد قدم شخصية »حزلؤوم« في فيلمين هما »لا تراجع ولا استسلام« و»سيما علي بابا«.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98504:2013-09-14-17-26-03&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:07 PM
مواهب الموسم الثالث لـ »أرابز غوت تالنت« فاجأت ناصر القصبي .. وأحمد حلمي مذهول !

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281064%29.png

في أجواء مفعمة بالحماسة والحيوية والترفيه، وبمزيج من الترقب والمتعة والطاقة الإيجابية، يدخل أعضاء لجنة تحكيم البرنامج العالمي بصيغته العربية آرابز غوت تالنت القاعة، ليأخذوا أماكنهم أمام المسرح، على طاولة الحسم التي ثبت عليها أربعة أزرار حمراء، فيما يتسمر المشاهدون أمام الشاشة للتعرف على ما يكتنزه العالم العربي من مواهب استثنائية، نادرة تارة، ومختلفة طورا، وجامعة دوما، تشمل مختلف الأعمار والبلدان والألوان والأنماط. ومن جانبه، بدا أحمد حلمي في غاية الحماسة لانطلاق البرنامج، لافتا إلى أن الحلقات الأولى التي قامت خلالها اللجنة باستعراض المواهب، كانت ناجحة بل وقوية جدا، إذ تميزت بوجود العديد من المواهب الشاملة والقادمة من مختلف أنحاء العالم العربي، وأضاف حلمي: حرصت على متابعة البرنامج في موسميه الأول والثاني، ولكنني لم أتخيل يوما وجودي ضمن لجنة التحكيم ولا أخفي أنه عندما عرضت علي إدارة MBC الانضمام إلى البرنامج، ترددت قليلا نظرا للمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق أعضاء اللجنة. وتابع: أذكر أنني عندما حضرت إلى الاستديو لتسجيل الحلقات الأولى، انتابني مزيج من مشاعر متناقضة، فمن جهة شعرت بمتعة كبيرة وطاقة عالية، ومن ناحية أخرى أحسست بقلق ومسؤولية كبيرين، غير انني، وفي كل الأحوال، ذهلت فعلا بهذا الكم الكبير من المواهب العربية المتنوعة والاستثنائية. ومن جهته، أثنى ناصر القصبي على البداية القوية والمبشرة للموسم الجديد من البرنامج، لاسيما انها كانت غنية جدا بالمواهب المتنوعة والشاملة، على حد وصفه، وأضاف القصبي: أؤكد لمتابعي البرنامج أنني فوجئت شخصيا بالعديد من المواهب والعروض التي لم أتوقع أن أراها على المسرح، سواء من حيث نمط تلك المواهب وبنيتها، أو من حيث قدراتها الفنية والفطرية المبهرة.
وفي السياق نفسه، يستمر مقدما البرنامج قصي وريا أبي راشد بالتفاعل مع المشتركين والجمهور، إذ يواكبان الموسم الثالث منذ مراحله الأولى التي طاف خلالها عددا من البلدان والعواصم العربية والعالمية. وبموازاة ذلك، تقدم للاشتراك عدد كبير من المنحدرين من أصول عربية، بالإضافة إلى مختلف الفئات العمرية والجنسيات. وفي المحصلة، تم قبول نحو 48 مشتركا متميزا سيتابعهم الجمهور في المراحل المباشرة من البرنامج.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98505:----r--l--------&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:09 PM
شهدت انتعاشاً غير مسبوق
الدراما الخليجية تتصدر الشاشة الفضية هذا العام

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%28994%29.png
















بالرغم من أن الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2013كان حافلاً بالكثير من الأعمال إلا أن هناك كثيرًا من الأعمال التي خرجت من هذا السباق وتأجّل بعضها للعام المُقبل ،وذلك بسبب الظروف السياسية والأزمة المالية وتراجع التسويق الداخلي والخارجي وابتعاد التليفزيون المصري عن الشراء والمشاركة في الإنتاج وارتفاع أجور بعض الممثلين والمؤلفين والمخرجين بخلاف زيادة نفقات الإنتاج من استديوهات وديكور وملابس وإكسسوار.
وسجّل الموسم الدرامي هذا العام تراجعًا إنتاجيًا كبيرًا بسبب الظروف السياسيّة والاقتصاديّة وسوء التسويق؛ ما تسبّب في خروج أعمال دراميّة كثيرة من السباق الرمضاني وأعمال أخرى تمّ تأجيلها لأجل غير مُسمى، وفي المقابل شهدت المسلسلات الخليجية في رمضان هذا العام انتعاشًا كبيرًا في ظل الدعم المادي الذي ظهر من خلال تخصيص ميزانيات ضخمة، كإنتاج المسلسل التاريخي الوحيد ذي الإنتاج الضخم »خيبر« في ظل تراجع الأعمال التاريخية بسبب التكلفة الإنتاجية الباهظة، كما شاركت بعض القنوات الفضائية في الإنتاج والتسويق؛ الأمر الذي أقلق البعض من هذا النمط الإنتاجي.
هذا بالإضافة إلى عدم وجود سيولة ماليّة لدى كثير من المُنتجين الذين باعوا أعمالهم لمحطات فضائية ولم تسدّد ما عليها حتى الآن من مستحقات وبالتالي سيكون البيع هذا الموسم يُمثل عبئا على المنتج وعلى المحطة وكذلك تراجع مستوى التسويق الخارجي لفضائيات كانت المشتري الرئيسي للدراما العربية لكنها الآن أصبحت تعتمد على الدراما التركية لأن تكلفتها أرخص وتجذب إعلانات أكثر.
المنتج محمد فوزي قال في تصريحاته إن عدد المسلسلات الدرامية التي ستدخل المنافسة في رمضان المقبل انخفض بينما يبقى حجم التكلفة الإنتاجية ثابتًا في ظل قيام العديد من الفنانين برفع أجورهم، هذا إلى جانب العوامل الإنتاجية من أماكن تصوير وبلاتوهات وأجور وديكور ومكياج ارتفعت.
وأشار فوزي إلى أنه غير متفائل بالموسم الدرامي وقدرته على فك الحصار من المسلسلات التركية لاحتلالها خريطة العرض الفضائي طوال العام، وقال: لا توجد مسلسلات مصرية قادرة على ملء خريطة باقي العام بعيدًا عن رمضان بخلاف أن بعض الأعمال التي يتعطل تصويرها تواجه بعض التعثر والذي منعها من اللحاق بالموسم الرمضاني بخلاف وجود مشكلة التسويق التي تنتظرها من حيث سعر الشراء وخروج بعض المحطات المهمّة والتي كانت تُمثل لاعبًا أساسيًا في شراء هذه المسلسلات، وكذلك خروج التليفزيون المصري من السوق والاكتفاء بأعماله بسبب ظروفه الماليّة وأيضًا لوجود ضعف سيولة في الفضائيات التي تقوم بشراء المعروض وما زال عليها مستحقات من العام الماضي.
وأضاف: رغم قلة عدد الأعمال الذي يرفع كفاءة التسويق فإن ملامح البيع تظلّ غير واضحة حتى الآن وما زالت في علم الغيب لأن الأعمال التي تصوّر لم تتضح إمكانية لحاقها برمضان المقبل أم لا.
وأضاف: تقريبًا أنا صاحب النصيب الأكبر في عدد الأعمال المؤجّلة منذ العام الماضي حيث لم أتقدّم بالبدء في تحضير أي أعمال جديدة بسبب الصعوبات التي واجهت هذا العام وأيضًا بسبب التوتّرات التي تشهدها البلاد.
مشيرًا إلى أنه كان لديه بعض أعمال خرجت من السباق الرمضاني الماضي وهي التي كانت السبب في عدم إقبالي على تحضير أي أعمال جديدة هذا العام، حيث فضلت أن أتفرغ لتسويقها رمضان هذا العام بصورة جيّدة وأيضا بسبب ظروف السوق الإنتاجية والأزمة الماليّة وضعف التسويق.
موضحًا أن لديه أعمال عرضت في رمضان هذا العام : ميراث الريح لسمية الخشاب ومحمود حميدة ومسلسل »الرجل العناب« بطولة الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، أما عن المسلسلات التي استبعدها من العرض الرمضاني فهي مسلسل »المولد«لهيفاء وهبي وفيفي عبده الذي كان الأضخم إنتاجًا حيث تتقاضى هيفاء وهبي أجرًا عاليًا والمسلسل من إخراج شيرين عادل، ومسلسل »سلسال الدم« بطولة عبلة كامل ورياض الخولي.
ولدى فوزي أيضا مسلسل »كيكا ع العالي« بطولة كل من حسن الرداد وآيتن عامر وميس حمدان وأحمد صفوت وإخراج نادر جلال، ومن المتوقع طرحه خلال الأشهر المقبلة بعد مرور أكثر من عام على الانتهاء من تصويره، ويحاول فوزي تسويقه لإحدى المحطات الفضائية بدلاً من بقائه محفوظًا في العلب.
وبالعودة إلى الأعمال الدراميّة التي تمّ تأجيلها ولم يحسم مصيرها إلى الآن هناك مسلسل »مكان في القصر« الذي تمّ تأجيله في اللحظات الأخيرة قبل بداية شهر رمضان كي لا يتعرّض للظلم بسبب كثرة الأعمال المعروضة في الشهر الفضيل، والأمر نفسه تكرّر مع مسلسل »الحكر«، فبعد تكثيف ساعات التصوير للحاق بالعرض الرمضاني أجلت شركة صوت القاهرة المنتجة للمسلسل عرضه إلى وقت لاحق وذلك بسبب العقبات الإنتاجية، ومن العواقب الأساسية أن الفنانين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية رغم قرب انتهاء التصوير نظرا إلى تعثر الشركة المنتجة ماليًا ما يجعل تسويق المسلسل فضائيًا صعبًا في الفترة المقبلة.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98506:2013-09-14-17-28-49&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:10 PM
تنتظر عرض مسلسل «يمعة أهل»
منى حسين: أثق بموهبتي.. وطموحي يقلقني


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/14/483996.gif


فنانة شابة استطاعت في فترة وجيزة أن تحجز لها مكاناً بارزاً في الوسط الفني، لديها حضور خاص، هادئة ومتأنية في اختياراتها وواثقة بموهبتها، اكتشفها المخرج دحام الشمري، وها هي الآن تواصل مشوارها الفني بكل ذكاء. خاضت موسم عيد الفطر الماضي أولى تجاربها المسرحية في مسرح الكبار، واستطاعت اثبات قدراتها، إنها الفنانة منى حسين التي التقيناها لتحدثنا عن تجاربها الفنية وطموحها.
● حدثينا عن تجربتك الأولى في مسرح الكبار من خلال مسرحية «مصاص الدماء 3»؟ وكيف استطعت إبراز نفسك كممثلة وحيدة وسط النجوم والشباب؟
- أنا سعيدة جدا بهذه التجربة المميزة التي منحتها لي مجموعة السلام الإعلامية الجهة المنتجة للعمل، فعلى الرغم من تخوفي منها في البداية فانني سعيدة بردود الأفعال، قدمت الشخصية الوحيدة التي تمثل العنصر الانساني نيابة عن كل شرائح المرأة الموجودة في المجتمع، داخله رجال وصراع وحروب، العمل دسم جدا تطرقنا من خلاله إلى العديد من القضايا. لذلك كان التحدي الأكبر بالنسبة لي والاختبار الحقيقي لموهبتي، والحمد لله استطعت أن أوصل الرسالة والمعلومة الصحيحة ووفقت فيه جدا. وقد كنت مدللة جدا والكل يحبني ويحترمني وسعدت بوقوفي امام كبار النجوم الذين أضافوا الكثير لتجربتي الفنية.

تحدٍ أكبر
● كان لك عمل واحد في مسرح الطفل والآن خضت مسرح الكبار ايهما أقرب لنفسك؟
- مسرح الطفل يخدم الممثل أكثر لأن عناصره سهلة وبسيطة وكل حواراته بلاي باك، لكن مسرح الكبار هو التحدي الأكبر للموهبة، لذلك احببته أكثر من مسرح الطفل لأني من خلاله تعلمت أشياء كثيرة.
● ماذا عن مسلسل «يمعة أهل»؟
- كان من المفترض أن يعرض المسلسل في دورة شهر رمضان الماضي، لكن تم تأجيله، وسيعرض خلال الأيام القليلة المقبلة، وأنا سعيدة جدا، لأنه لم يعرض في رمضان وسط هذا الكم الهائل من المسلسلات التي كانت تتنافس في وقت قصير جدا، وشتت المشاهدين معها، لذلك فهو الآن سينفرد بعرضه على الفضائيات، لأنه عمل يستحق المتابعة قدمت من خلاله دورا جريئا جدا لأول مرة، ساعدني في اتقانه المخرج أحمد دعيبس بالاضافة الى الفنانين المشاركين معي مما منحني الثقة، ومن خلاله وجهت العديد من الرسائل لبنات جيلي.

قوة إبداع
● هل واجهتك صعوبات في بداية مشوارك الفني؟
- الصعوبات أمر طبيعي ليس في المجال الفني فحسب، بل في كل المجالات، لكن الصعوبات في الفن تكون أوضح لأن الفنانين تحت الأضواء وكل شيء محسوب عليهم. لكن الممثل الشاطر والذكي هو الذي يحاول أن يقفز من فوق هذه العثرات ويجعلها سلمه يخطو فوقها لأجل الخطوة التالية، وبالنسبة لي فإن أكثر صعوباتي تكمن في أدائي للشخصيات التي تتطلب في الكثير من الأحيان مهارات معينة وقوة ابداع، ولم اكن متدربة عليها من قبل، هذه الصعوبة هي التي تواجهني كممثلة لذلك أحاول التواصل دائما مع المخرجين والنجوم الكبار كي أستفيد من تجاربهم وخبراتهم وأتعلم منهم.

لن أتنازل
● هل قدمت تنازلات؟
- لا إطلاقا ومن المستحيل أن اتنازل، لو قدمت تنازلات لكان وضعي الآن أكثر وأفضل كثيرا، وأصبحت فوق الشمس، الجمهور ذكي ويفرق بين الغث والسمين، فأنا لم ولن اتنازل ابدا، ولست في حاجة لهذا، لأنني اثق بنفسي وبموهبتي، وعلاقاتي مميزة مع الناس، وبعيدة عن الوسط الفني وعلاقتي به من خلال عملي فقط، ولا احب ان أعمل علاقات، ادخل اللوكيشن في وقتي وما أن ينتهي دوري أخرج فورا.
● من هو عرابك؟
- اي فنان ناجح هو عراب منى حسين، أول من أخذ بيدي وساعدني بدخول المجال كان المخرج محمد دحام الشمري، لكن لا استطيع ان انسب نجاحي بالكامل له فهو استاذي وأكن له الفضل في التحاقي بالمجال، لكن أيضا الشكر واجب لمجموعة السلام الاعلامية التي احتضنتي ومازالت تدعمني وتمنحني الفرصة تلو الأخرى، وكذلك المنتج باسم عبد الأمير.
● ماذا عن الخطوات المقبلة؟
- طموحي ليس له حدود، وهذا الشيء يقلقني جدا، لأنني اخشى من أن أخطو خطوة سريعة، لذلك انا دقيقة جدا في اختياراتي.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/797971)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:14 PM
بن أفليك مخرج «الرجل الأوسط»

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1959797.1379190391%21/image/590821170.jpg
يطل النجم الأميركي، بن أفليك، الفائز بجائزة الأوسكار في تجربة إخراجية جديدة مع مسلسل درامي جديد بعنوان "الرجل الأوسط". وذكر موقع (ديدلاين) الأميركي أن أفليك سيتولى إخراج المسلسل الذي سيعرض على شبكة (فوكس) الأميركية. كما يتولى أفليك إنتاج الفيلم إلى جانب غلين غوردون كارون الذي تولى كتابة نصه.وتدور أحداث المسلسل في مدينة بوسطن في ستينات القرن الماضي، وتروي قصة رودي ماكاتير، العميل في مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي، والمسؤول عن هزم المافيا الإيطالية، وعن مخبره السري، وهو رجل العصابات الإيرلندي ـ الأميركي وأحد أعضاء العصابات. ويذكر أن بن أفليك فاز بجائزة الأوسكار عن فيلم "آرغو" الذي تولى إخراجه، وإنتاجه، وأداء دور البطولة فيه.وكان فيلم "أرغو" التجربة الإخراجية الثالثة لأفليك، بعد فيلمي "غون بايبي غون" و"ذا تاون". يشار إلى أن الأضواء عادت مجدداً لتسلط على أفليك بعد إعلان مشاركته في دور الرجل الوطواط "باتمان" .
المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-15-1.1959899)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:17 PM
مروة : الفن أفقدني خصوصيتي


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/fe80300d-cad3-41bc-b645-d259e257f856/316/235


قالت الفنانة مروة محمد، إن المرأة العربية مظلومة، على الرغم من كم التطور والتكنولوجيا الذي لحق بالعالم، مؤكدة: «كلما تقدمنا كنساء تعرضنا لظلم أكثر لأننا نصطدم بالواقع الذي غالبا ما يكون فيه الرجل في المقدمة».
مروة أوضحت أنها تمر بمحن منذ دخولها الفن حيث إنها تعاني من ضعف صداقاتها، بسبب كثرة أسفارها وانشغالها بالتصوير كما أن الفن أفقدها خصوصيتها وأصبحت محط الأنظار إضافة إلى كم الشائعات التي تلاحقها.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/b6d99d64-26df-4d7c-a00a-2cc289f7eb6a)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:27 PM
أوبرا وينفرى تنتج فيلم


أصبحت شهية أوبرا وينفرى مفتوحة للأعمال السينمائية، فبعد نجاح فيلم «الخادم» الذى شاركت فى بطولته، قررت العودة من جديد إلى عالم السينما، لكن هذه المرة كمنتجة، حيث ستشارك أوبرا ستيفن سبيلبرج فى إنتاج فيلم «رحلة المئة خطوة»، حيث ستدور أحداثه حول عائلة من الهند قررت الانتقال للعيش فى مدينة بجنوب فرنسا، وافتتاح مطعم صغير بإحدى ضواحيها، لكن شاءت الصدفة أن يفتتحوا مطعمهم الجديد على بُعد 100 خطوة فقط من مطعم آخر يقدم أشهر الأطعمة الفرنسية، ويتسبب ذلك الأمر فى اندلاع حرب خفية بين العائلة الهندية وصاحبة المطعم الفرنسى.

المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12959/article/47303.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:30 PM
خروج فيلم "الحرب العالمية الثالثة" من سباق عيد الأضحى

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620129134249.jpg
أكد المنتج محمد حفظى، أن فيلم "الحرب العالمية الثالثة" بطولة دنيا سمير غانم، لن يعرض بموسم عيد الأضحى المقبل، لافتا فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أن مخرج العمل أحمد الجندى يعكف حاليا على عمليات المونتاج والمكساج الخاصة بالفيلم.

فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، بطولة الثلاثى أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو وعلاء مرسى، تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإنتاج محمد حسن رمزى وهشام عبد الخالق ومحمد حفظى، إخراج أحمد الجندى.
المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1250556&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:32 PM
علا غانم: "كلاكيت" دويتو مع عمرو عبد الجليل بعد "الزوجة الثانية"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s3201011133045.jpg


تواصل الفنانة علا غانم تصوير أحداث دورها بفيلم "كلاكيت"، والتى تجسد من خلاله دور البطولة أمام عمرو عبد الجليل، حيث تجسد دور زوجته، وقالت غانم إن العمل استكمال للدويتو الذى أسسه مسلسل "الزوجة الثانية"، بينها وبين عمرو عبد الجليل، موضحة أن الفيلم تدور أحداثه فى إطار كوميدى، وهو ما جذبها له خاصة فى ظل الكآبة التى يعيشها المصريون نظرا للأحداث الجارية التى تمر بها البلاد.

"كلاكيت" تدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى تشويقى إنسانى، حيث تدور فكرته حول الأشخاص المُهمشين فى المجتمع، لكن وجودهم أساسى فى بعض المجالات، وتتمحور القصة حول أحد عمال الكلاكيت، ويشارك عبد الجليل وغانم بطولة العمل كل من راندا البحيرى ونضال نجم وأحمد فؤاد سليم، قصة وإخراج بيتر ميمى، وسيناريو وحوار محمد علام.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال علا غانم فى السينما فيلم "31_12"، والذى عرض بموسم عيد الفطر الماضى وحقق إيرادات منخفضة للغاية نظرا لتداعيات أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة، وشاركها بطولة العمل إدوارد ورامى وحيد وأشرف مصيلحى ومروة عبد المنعم، من تأليف سامح أبو الغار، وإخراج محمد حمدى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1250356&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-09-2013, 02:33 PM
صلاح السعدنى يستقر على "النحاس باشا" لخوض السباق الرمضانى المقبل



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201214145552.jpg



استقر الفنان الكبير صلاح السعدنى، على نص درامى جديد يحكى سيرة السياسى الوفدى البارز مصطفى باشا النحاس، ليخوض به السباق الرمضانى المقبل، حيث يحمل العمل عنوان "النحاس باشا".

ويؤكد صلاح السعدنى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه بصدد عقد جلسات عمل مع مؤلف المسلسل بلال فضل، لترشيح المخرج والفنانين الذين من المقرر مشاركتهم فى المسلسل التاريخى.

يشار إلى أن آخر أعمال العمدة صلاح السعدنى مسلسل "القاصرات" مع المخرج مجدى أبو عميرة، وتم عرضه خلال شهر رمضان الماضى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1250379&SecID=48&IssueID=0)