المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 18/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 12:34 PM
حوار / يحضر لـ «Concert» سيكون الأكبر على مستوى الكويت
نواف الغريبة لـ«الراي»: الأعمال الموسيقية أصبحت «سوقية»... و«هشّك بشّك»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/18/1379337380014119000_main.jpg



وار- علاء محمود |
وضع المؤلف الموسيقي الكويتي نواف الغريبة صاحب الأصول التركية - الهندية البرتغالية هدفاً نصب عينيه في دمج الموسيقى لتصبح وحدة متجانسة، فعمد إلى الدراسة الأكاديمية مع الاجتهاد الشخصي بهدف التعرف على الكثير من الحضارات والثقافات، وقدّم رسالة تخرجه في الماجستير حول ذلك، ليعيد تقديمها أمام مجتمعه في الكويت بحفل أقامه مع «بيت لوذان» قبل فترة من الزمن.
الغريبة، وفي حواره مع «الراي»، أوضح أنه تخصص في دراسة هندسة الكمبيوتر بعيداً عن الموسيقى لأن نظرة المجتمع الخليجي للفن لا تقارن بالطبيب أو المهندس، مع ذلك لم يقف طموحه عند ذلك الحد عندما التحق بالمعهد العالي للفنون الموسيقية ونال ما يريده من العلم الموسيقي. وكانت أولى خطواته إنشاء فرقة «Army of One» وإنتاج أول ألبوم لها، ثم أغلق شركته التجارية، والتقى بزوجته التي دفعته إلى الاستمرار وعدم الاهتمام بالربح المادي والتركيز على تقديم لوحة فنّية فقط... وإليكم تفاصيل الحوار:

• والدي يعزف على الغيتار والعود... ومع ذلك لم يدفعني لأخطو على دربه

• الفنان أو الموسيقي في الكويت يُنظر له بنظرة أقل من المهندس أو الطبيب

• لا أعمل تنفيذاً لرغبات السوق... وما أقدمه لوحة فنية وليست «سوقية»

• أنتجت أول ألبوم «هيب هوب» إنكليزي على مستوى الوطن العربي لفرقة «Army of One» الكويتية



• في البداية، كيف تعرّف للقراء عن نفسك؟
- نواف الغريبة، مؤلف موسيقي. تأسست وتربيت على آلة البيانو، أعزف عليها منذ ثماني سنوات، بعدها تعلمت على الغيتار.
• هل تعلّمت العزف بمساعدة أحد؟
- هوايتي انبثقت من داخلي لأترجمها على الواقع، وساعدني في ذلك أساتذتي في المرحلة الثانوية الذين وجّهوني للطريق الصحيح، وعلّموني معنى مدرسة «الكلاسيك»، بعدها أقدمت على اجتهادات شخصية وتمكّنت من العزف على البيانو.
• هل وجدت الدعم من الأهل؟
- والدي يعزف على الغيتار والعود، ورغم ذلك فإنه لم يدفعني لأخطو على دربه بل منحني مطلق الحرّية في اختيار الآلة التي أميل إليها، فكان البيانو أولها. لكن جلساتي الدائمة معه باستمرار زرعت في داخلي حب التعلم على الغيتار، وفي الوقت نفسه كنت أشعر بالخجل أن أطلب منه تعليمي، لذلك كنت أستعير غيتاره وأعزف لوحدي حتى أتقنت العزف.
• ما مجال دراستك الأكاديمية؟
- تخصصت في إحدى الجامعات في بالولايات المتحدة الأميركية بهندسة الكمبيوتر وهو بعيد عن مجال هوايتي، لكن خلال تواجدي هناك لم أمنع نفسي من الانخراط في الموسيقى الغربية التي أهواها. ولدى عودتي إلى الكويت العام 1993، انتسبت إلى المعهد العالي للفنون الموسيقية وتخصصت في «قسم التأليف» لأنني أعشق الخلط في الموسيقى، وخلال الدراسة علموني «الكلاسيك» فقط، لكن من خلال اطلاعي وسفري نهلت من كل تلك الثقافات وحاولت قدر المستطاع أن أبلور فكرتي التي أرمي إليها.
• هل اكتفيت عند هذا الحد؟
- لا، فقد أكملت دراستي وحصلت قبل فترة على الماجستير من بريطانيا، وكانت الرسالة حول تقديمي خليطاً من الموسيقى. ولدى عودتي للكويت قدمتها كعرض موسيقي بالتعاون مع «بيت لوذان» أمام نخبة من متذوقي الفن، ولاقت ترحيباً كبيراً.
• لماذا تخصصت بعيداً عن الموسيقى؟
- سبب تخصصي بدراستي بعيداً عن هوايتي يتلخص بأنه كان وما زال الفنان أو الموسيقي في الكويت ينظر له بنظرة أقل من المهندس أو الطبيب أو المحامي. أما في الغرب، فإن الفن يوازي كل المهن الأخرى، والفنان أو الموسيقي له كامل احترامه.
• كيف ترى نظرة المجتمع الغربي للموسيقى العربية؟
- خلال وجودي هناك أسمعت أساتذتي وبعض الدكاترة والمختصين في صناعة الفن، الجديد والقديم من الموسيقى العربية. فكانت ردّة فعلهم أنهم ضحكوا على ما وصلنا إليه، وكيف أننا فرّطنا بالفن القديم.
• هل يعني أنهم متفوقون علينا في ما يقدمونه؟
- لا ليسوا متفوقين، لأنهم في المقابل قد هبطت أعمالهم الحديثة مثلنا وأصبحوا يقدمون السيّئ، لكن المشكلة أننا أصبحنا نتبعهم ونقلدهم تقليداً أعمى، ونقدّم السيّئ بصورة أسوأ.
• ما سبب قلّة ظهورك الإعلامي؟
- لعدم وجود داعم حقيقي للفن الذي أقدّمه في الكويت، وأنا على يقين بأن نسبة كبيرة من المجتمع الكويتي لا تعلم عن الحفلات الموسيقية التي تقدّمها «دار الآثار» في الكويت بشكل أسبوعي، والتي من خلالها تعرّفنا على ثقافات الدول على مستوى العالم، والسبب أن الدعوات لهذه الحفلات الموسيقية يتم توجيهها لفئة معيّنة فقط من متذوقي الفن، على عكس الدعم الكبير الموجود في دول الجوار مثل قطر ودبي والبحرين، ويمكن القول أنهم «طايفينا بأشواط عديدة»، لأن شعوبهم تعي تماماً قيمة الفن.
• هل تعتبر نفسك منافساً للموسيقيين في الكويت؟
- أنا لا أعمل تنفيذاً لرغبات السوق، وأعتبر أن ما أقدمه من موسيقى لوحة فنية وليست «سوقية»، لأن ما سأقدمه من فن راق هو الذي سيبقى بعد مماتي، وليس المال الذي أجنيه.
• هل يعني أنك لا تهتم بجني المال من أعمالك؟
- إن جنيت المال أهلاً وسهلاً، وإن لم أتمكن من ذلك فيكفي أنني قدمت لوحة فنية راقية.
• حدثنا عن تجربتك في إنشاء فرقة «Army of One» الكويتية؟
- بعد عودتي من الولايات المتحدة افتتحت شركة فنّية ذات هدف تجاري بحت، وأنتجت أول ألبوم «هيب هوب» باللغة الإنكليزية على مستوى الوطن العربي لفرقة «Army of One» الكويتية. وفعلاً حققت الربح المادي، لكنني بدأت أشعر بالتعب، لذلك أغلقت الشركة وسافرت إلى أن تزوجت بفتاة تقدّر الفن وتعشقه مثلي، وكانت الدافع لي للاستمرار حتى لو لم نجنى المال.
• هل تمتلك فرقة خاصة بك ترافقك في حفلاتك الموسيقية؟
- ليست فرقة خاصة، بل أعتبر المشاركين معي «ربع وأصحاب وأهل»، وغالبيتهم طلبة لدي في المعهد العالي للفنون الموسيقية. فأنا لا أحب التعامل مع أشخاص همّهم الأول المال، ومن السهل رفض التعاون معهم حتى لو كانوا من أفضل الموسيقيين.
• هل لمست إقبالاً في الكويت للفن الذي تقدمّه؟
- شريحة كبيرة أحبّت الأسلوب الذي أتبعه في الموسيقى، حتى الأشخاص الذين لم يفهموا اللغة أو نوعية الموسيقى أحبوا سماع أمر جديد. لدرجة أن البعض استغرب وجود مثيل لهذه الموسيقى الغريبة.
• ما رأيك في الأعمال الموسيقية الغنائية في الساحة العربية؟
- في الوطن العربي يوجد أكثر من مؤلف يحاول تقديم لوحة فنية ذات كلمة ولحن ووزن ومعنى ورسالة، لكن أعمال الكثيرين باتت «سوقية» وتصلح للرقص و«هشّك بشّك» فقط.
• ما الخطة الجديدة التي تحضّر لها؟
- أجهز لإقامة «Concert» على مستوى ضخم جداً في شهر نوفمبر المقبل، وذلك في قاعة إحدى الجامعات التي تتسع لـ 2000 شخص. وسيكون بالفكرة نفسها التي قدمتها قبل فترة مع «بيت لوذان»، وسنقدم خلالها موسيقى عالمية وأغانٍ كويتية، ويرافقني فريق «الأوركسترا» الذي يضم 32 شخصاً، وهم خليط من جنسيات متعددة مثل السودان، عمان، البحرين، قطر، كوريا، أوزبكستان، أرمينيا، اليابان، الهند ولبنان. وسيستخدمون 32 آلة متنوعة منها «الزانتانبور»، «الديجيليدو»، «السيتار»، «الفايلنز»، «الفيلوز»، «التشلوز»، «الكونتبرباس»، «الساز»، «القانون»، «العود»، «الدرامز»، «الناي»، «الفلوت»، «الغيتار»، «الكتريك غيتار»، «الكتريك بيز» و«غوزنك».
• ما هدفك من إقامة هذا الحفل؟
- أهدف إلى عمل «Concert» موسيقي غنائي تصويري بمعناه الحقيقي، الأكبر على مستوى الكويت، والدمج ما بين الثقافتين العربية والغربية. وللعلم سيكون الحفل مجانياً حضوره من الـ VIP إلى جانب دعوات لأشخاص معيّنين من متذوقي الموسيقى وكبار الشخصيات في الكويت.
• بما أنها مجانية، ما المردود الذي ستحصده؟
- مردودي الأول والأخير هو تقديم لوحة فنّية، ولا ضرر إن حققت بعض الربح المادي. مع ذلك، لن أبخس حق كل العاملين معي وسيتقاضون أجورهم كاملة من دون نقصان.
• ما الجهة المنتجة لهذا الحفل الضخم؟
- الـ«Concert» من إنتاجي الخاص إلى جانب وجود شركات خاصة راعية. ولا أخفيك أنني لم أتوقع أنه سيكون مكلفاً جداً إلى هذه الدرجة.
• وماذا عن ألبوم الموسيقى الخاص؟
- من المفترض أن يطرح الألبوم خلال الشهر الجاري والذي يضم 12 أغنية، لكن لظروف ما سيتم تأجيل طرحه إلى شهر أكتوبر أو قبل الحفل الموسيقي بأيا


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464753&date=18092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 12:35 PM
«التواجد في السينما مرتبط بالإضافة»
فريال يوسف: كنتُ بحاجة لإجازة... بعد «نقطة ضعف»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/18/1379337260014098700_main.jpg


| القاهرة - من جوليا حمادة |

قالت الفنانة التونسية الشابة فريال يوسف بعد عودتها من رحلة قصيرة الى لاس فيغاس في الولايات المتحدة، انها كانت في حاجة الى هذه الرحلة، وزارت العديد من الأماكن السياحية هناك.
وأضافت يوسف لـ «الراي» أنها استمتعت بشكل كبير جداً، خصوصاً أن الاجازة جاءت بعد المجهود الكبير الذي بذلته في الفترة الأخيرة في مسلسل «نقطة ضعف» الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي.
وأشارت الى أنها عادت للعمل بشهية كبيرة وتستعد لجلسات تصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، وتدرس عدداً من المشاريع الفنية المعروضة عليها لاختيار أفضل ما فيها.
أما عن السينما التي غابت عنها فقالت: «بالطبع لا أفضل الغياب، ولكن لن أتواجد فى السينما الا من خلال دور يضيف اليّ».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464752&date=18092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 12:37 PM
لقاء / «القائمون على المسلسل أعطوني مساحة أكبر»
عبدالمحسن القفاص لـ «الراي»: «أبو الملايين» حقق لي جماهيرية كبيرة

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/18/1379337185014084700_main.jpg

| كتب مفرح حجاب |

اعتبر الفنان عبد المحسن القفاص أن مشاركته في مسلسل «أبو الملايين» ساهمت في زيادة جماهيريته وانتشاره نظراًَ لوجود العملاق عبد الحسين عبد الرضا والنجم ناصر القصبي، وكذلك بسبب تنفيذ العمل بميزانية فاقت المليوني دينار، الأمر الذي انعكس على جودة الانتاج، مشيراً الى أن العالم العربي الآن أحوج للكوميديا من أي وقت مضى بسبب أجواء الحزن السائدة.
ورأى القفاص - في حوار مع «الراي» - أن سبب تفاوت النجومية بين أبناء الجيل الواحد هي الصحافة الفنية التي رسمت صورة كبيرة للكومبارس وأعطتهم مساحة للظهور غير منطقية، مشدداً على أن هذه الأمور قد تنتهي اذا كانت أولوية المنتجين هي تقديم أعمال جيدة وليس جمع الأموال... واليكم التفاصيل:


• القيم الفنية ضعفت... والصحافة صنعت من «الكومبارس» نجوماً

• الكوميديا مطلوبة الآن في العالم العربي أكثر من أي وقت مضى

• ما الجديد الذي تحضّر له بعد عرض مسلسل «أبو الملايين»؟
- لدي مسلسل جديد لا أعرف اسمه حتى الآن سنصوّره خلال الأسابيع المقبلة في أبو ظبي مع الفنان غازي حسين من اخراج رمضان.
• بمناسبة الحديث عن «أبو الملايين»، ما الذي قدمه لك خصوصاً أنك ظهرت في 5 حلقات فقط؟
- أولاً كان من المفترض أن تكون مشاركتي في ثلاث حلقات فقط، الا أن القائمين على العمل قاموا باعطائي مساحة أكبر. الأمر الآخر هو أن هذا العمل أضاف اليّ بشكل كبير وساهم في انتشاري، ويكفي أن يشارك فيه عبد الحسين عبد الرضا وناصر القصبي، وهما من أهم نجوم الكوميديا في الخليج وأي فنان يتمنى أن يقف أمامهما، وأنا شخصياً عندما تمت دعوتي للمشاركة في العمل وافقت من دون تردد.
• هل للدراما الكوميدية التي تعرض في رمضان شروط محددة؟
- علينا أن نعترف بأن الجمهور في العالم العربي في هذه الظروف يحتاج الى الكوميديا أكثر من أي وقت آخر، فقد مل من التراجيديا والحزن والبكاء والاكتئاب. لكن تبقى المشكلة الأزلية وهي وجود نص متميز.
• لكن سعر النصوص منخفض نسبياً في ظل ارتفاع أجور الفنانين والمخرجين، فكيف تطالب بنص قوي؟
- أرى أن الأجور بشكل عام تحتاج الى مراجعة وتصنيف من قبل نقابة الفنانين من أجل أن يلتزم بها المنتجون.
• ألا ترى أن من الصعب تطبيق الأمر في ظل وجود العرض والطلب؟
- هذا أمر جيد، ولكن يجب أن تحدد الأجور من قبل نقابة الفنانين حتى يكون هناك انتاج كوميدي بمستوى جيد.
• لكن أسعار المسلسلات الكوميدية أقل مقارنة بالتراجيديا؟
- أعتقد أن المشكلة في الانتاج، فعندما يكون هناك فريق عمل جيد ونص قوي ستتغير الأمور، والدليل أن ميزانية مسلسل «أبو الملايين» أكثر من مليوني دينار، وهي تفوق ميزانية أكثر من أربع مسلسلات مكتملة. الأمر المهم أن الأجور لدينا وتكلفة الانتاج ضعيفة جداً ولا تقارن ببعض الدول العربية المزدهرة في الفن وليس أوروبا.
• لماذا أصبح بعض أبناء جيلك أكثر نجومية منك؟
- مشكلتي أنني أحب أن أتحرك في التمثيل خطوة خطوة، فلا أقبل بأي دور يعرض عليّ، ولو كانت العملية للتواجد والتمثيل لشاركت في 8 أعمال في الموسم الواحد. أما قضية أن بعض أبناء جيلي أكثر نجومية مني، فهذا يعود لسببين الأول هو أننا في زمن ضعفت فيه القيم الفنية والثقافية وغيرها، والدليل أن الكثير من هؤلاء النجوم لا علاقة لهم بالتمثيل وثقافتهم العامة سطحية بل ضحلة، لكن ساهمت في نجوميتهم مواقع التوصل الاجتماعي والشكل العام والعلاقات والفرص وغيرها، وأنا أعترف أن هناك أشياء أصبحت تعجب الجمهور أكثر من موهبة الممثل وثقافته، لا سيما اذا حاول توسيع قاعدته الجماهيرية عبر تلك المواقع.
• بصراحة، هل تشعر بأنك ظلمت؟
- لا، لكن اذا تحدثنا بصراحة فالصحافة ساهمت في صناعة هؤلاء وجعلت من الكومبارس نجوماً وأظهرتهم وكأنهم قدموا المستحيل للساحة الفنية وأنهم سبب نجاح الأعمال التي شاركوا فيها وشكلت لهم هالة كبيرة من دون الارتكاز على معطيات حقيقية سواء في الجانب المهني - وأقصد التمثيل - أو الجانب الثقافي، لكن على أي حال أنا مؤمن بأن من يأتي بسرعة يذهب بسرعة ولا يصح الا الصحيح.
• ومتى يكون هناك توازن في الساحة الفنية؟
- أنت تقصد متى تنتهي الأعمال الهابطة، هذا يحدث عندما يفكر المنتجون في تقديم فن جيد ولا يفكرون في جمع الأموال حينها سينصلح الحال في كل شيء.
• هل ستشارك في مهرجان المسرح المحلي؟
- نعم، هناك عمل لفرقة المسرح الكويتي من اخراج الفنان فيصل العميري ويفترض أن نشارك في فعاليات الدورة الرابعة عشر لمهرجان المسرح الكويتي.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=464751&date=18092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:02 PM
شمس توثّق حسابها الرسمي الجديد في " تويتر " بعد تهكير حسابها القديم

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409580-20.jpg
عد أن تم تهكير حسابها القديم قبل عدة أشهر، قامت الفنانة شمس بانشاء حساباً رسمياً جديداً في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقامت بتوثيقه رسمياً وحمايته من أي إعتداء أو "تهكير" أو سرقة من قبل الجهات الادارية لشبكة "تويتر" الرئيسية، وأصبح معتمداً لديها بشكل رسمي تحت عنوان @shamsOfficial والتي بدأت التواصل مع جمهورها ومتابعيها المغردين من خلاله بشكل يومي بعد الإنقطاع في الفترة الماضية بسبب "تهكير" الحساب القديم.

وذكرت شمس أن مسألة "توثيق" الحساب وتسجيله رسمياً في "توتير" يتم العمل به لصالح المشاهير والشخصيات من الرؤساء والسياسيين والفنانين والأدباء ضمن شروط معينه من قبل ادارة "توتر" نفسها، ومن ميزاته تقديم الحماية الخاصة للحساب الذي لا يمكن سرقته أو "تهكيره" من اي جهة كانت، حيث يخضع لوسائل حماية خاصة جداً لا يمكن إخراقها بتاتاً.

ودعت "شمس" التي بدأت العمل على تجهيز أغنيات ألبومها الغنائي المقبل، على متابعة أخبارها والتواصل معها من خلال الحساب الجديد @shamsOfficial والذي تلتقي به يومياً مع "سنافرها" حسب ما تحب أن تطلق على جمهورها ومتابعينها "الفانز" في جميع أنحاء الوطن العربي، والتي تعتبرهم من أهم الركائز التي تعتمد عليهم دائماً في الإستمرار والمواصلة في طريق الفن.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409580/18-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:05 PM
رجل دين كويتي : زواج المسلسلات حقيقي ولا يجوز للمتزوجات أداء دور الزوجة.. والفنانون يردون

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409574-66bedc24f04978ed76aac9ef621d258f.jpg


جاء تصريح الناشط الكويتيّ مبارك البذالي، باعتبار زواج الممثلين في الأعمال الدراميّة زواجاً صحيحاً، ليُثير ردود أفعال متباينة بين نجوم الساحة الفنية الخليجيّة وصنّاع الدراما، الذين استنكروا هذه الرؤيا الضيّقة للعمل الفنيّ.

وقال البذالي في تصريحه: "قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم: ثلاثة جدّهن جدّ وهزلهنّ جدّ: النكاح والطلاق وعتق العبد".

ثمّ اعتبر أنّ "مفهوم الحديث يدلّ على أنّ النية ليس لها دور أساسيّ في الأمور الثلاثة، وإن كان الأمر تلفّظاً.

والممثلة تعقد قرانها على ممثل، وبشهود، وولي أمرها موافق على تمثيلها، والتمثيل يدخل في أمر الهزل واللعب، فيشمله الحديث.

والبعض يقرّ بالتمثيل بلا عقد، فيقول هذه زوجتي، والممثلة تقول زوجي، وهذا إقرار.

وولي أمرها موافق على تمثيلها.

وإن كانت الممثلة متزوجّة في الأصل، وتزوّجت خلال التمثيل، فقد ارتكبت كبيرة من الكبائر، هي وزوجها الحقيقيّ، ولا بدّ من التوضيح على هذا الأمر الخطير".

آراء الفنانين

وقد اجرى موقع " سيدتي " لقاءات مع عدد من الفنانيط لإستطلاعهم حول الامر و كانت البداية مع الفنان القدير عبد الإمام عبد الله الذي أكّد أنّ كتابة عقد يعتبر الزواج حينها رسميّاً، بينما الإشارة إلى مشهد الزواج فقط، لا يعدو كونه تمثيلاً وتجسيداً للواقع، وأضاف: "أنا كممثل، وأمامي زميلة، ويجمعنا مشهد زواج، يجب أن يقتصر الأمر على الإشارة إلى المراسم، وألا نتطرّق للتفاصيل، لاسيّما عند كتابة العقد، لأنّ ذلك قد يضعنا في مأزق".

وأضاف عبد الإمام: "أفتى عدد من علماء الأزهر بأنّ ظهور ممثلة وممثل، وبينهما مأذون، على الشاشة، ثمّ عقد القران بالطريقة الشرعيّة، اعتماداً على العبارات المتّفق عليها شرعاً، بأنّ الزواج قد تمّ بينهما؛ لذا، وتجنّباً لحدوث أيّ لبس، لا يُقدّم المشهد كاملاً في المسلسلات المصريّة، وأتمنّى أن يُطبّق الأمر نفسه على الأعمال الخليجيّة التي بدأت تسير على الدرب في الآونة الأخيرة.

لذا أنصح جميع الزملاء والمخرجين والمنتجين بتجنّب دائرة الشبهات وتجسيد جزء من المراسم فقط، والابتعاد قدر الإمكان عن المشاهد التي تتضمّن عقد قران رسميّ وترديد عبارات شرعيّة"، مشدّداً على "ضرورة أن يبقى التمثيل في إطاره، من دون أن نضخّم من حجم أيّ قضيّة أو مشهد".
الفنّان القدير عبد الرحمن العقل شدّد على أنّ الفنّ مجرد إيحاء وتجسيد للواقع، ولا يُعبّر عن الحقيقة المطلقة، موضحاً بالقول: "أتمنّى ألا نحمّل الأمور أكثر ممّا هي عليه.

واستناداً لفتوى الأزهر الشريف، لا يجوز أن نقدّم مشهد الزواج كاملاً... ويبقى أنّ عدم وجود نيّة هو الفيصل، خصوصاً أنّ الزواج في السابق كان يتمّ بالكلمة، من دون تدوين، وليس بالعقود الرسميّة؛ واستمرّ هذا الأمر لسنوات، إلى أن تشكّلت الهيئات الحكوميّة واتخذت الدول هيكلها الإداريّ، وبدأ تقنين الزواج، من خلال عقود".

وأشار العقل إلى ضرورة "أن يتّفق المخرج والمؤلّف على أسلوب صياغة المشهد".

أمّا الفنان القدير محمد المنصور فقد اتفق مع العقل وعبد الإمام، في ما ذهبا إليه من أنّ "التمثيل هو محاكاة للواقع وتجسيد أحداث من نسج الخيال، والنيّة هي الفيصل في ما يخصّ مشاهد الزواج التي لا تجسّد كاملة في أغلب الأعمال الدراميّة، وإنّما تأتي مقتطعة، ولكن في الوقت نفسه مع الحفاظ على السياق الدراميّ".

المؤلف عبد العزيز الحشّاش رفض الحديث عن مشروعيّة زواج الممثلين، وقال: "أرفض مثل هذه الادّعاءات، فالزواج يفترض فيه النية؛ وما نقدّمه تمثيل، وليس واقعاً، وسأضرب لك مثالاً بعيداً عن الزواج.

فلو أنّ فنّاناً حتّم عليه مشهد أن يتمنّى الموت لزميل له، يلعب شخصيّة معادية في السياق الدراميّ، فهل نعتبر هذه الأمنية حقيقة يُحاسب عليها؟ الأمر كلّه تمثيل، والفنّانون زملاء".

وحول رؤيته كمؤلف لمشاهد الزواج وكيفيّة صياغتها، أوضح بالقول: "من جانبي أفضّل كتابة مشاهد التمثيل كاملة، كوني من مؤيّدي المدرسة الواقعيّة.

ومن خلال احتكاكي بالجمهور وتجاربي، أدركت أنّ المشاهد يفضل التفاصيل الدقيقة ويستمتع بمشاهدتها.

ومن جهة أخرى، أرى أنّ الأمر جيّد في توثيق العادات والتقاليد الخاصّة بالزواج.

ولكنني أواجه مشكلة بخل بعض المنتجين، حيث لا يُعطينا مجالاً لتنفيذ تلك المشاهد، نظراً إلى تكلفتها المرتفعة".

الفنانة والإعلامية فاطمة العبد الله تساءلت بالقول: "أين الولي؟ وأين المأذون، والمهر، والقبول والإيجاب؟! أليست تلك جميعها شروطاً يجب توافرها، أم أنّ البعض يحكم على الأمر من الظاهر ويتجاهل التفاصيل الدقيقة، التي تؤكّد صحّة عقد القران". واستطردت العبد الله بالقول: "نحن نقدّم فناً وتمثيلاً، وأجسّد شخصيّة باسمٍ لا يُعبّر عني، وانتمي لعائلة غير التي أحمل اسمها.

والممثل الذي أمامي ينطبق عليه الأمر نفسه.

تلك الفتاوى لا تتجاوز كونها تهريجاً ومحاولة لتحجيم دور المبدعين في الخليج والوطن العربي وإثارة الجمهور تجاههم".

اتفقت معها في الرأي زميلتها الفنانة غدير صفر التي قالت: "نقدّم قصصاً من الواقع.

ولذا، فإن التفاصيل الدقيقة، مثل مشاهد الزواج مهمّة حتى تصل الفكرة إلى المشاهد.

وأعتبر أنّ اقتناع المشاهد بما نقدّمه نجاح لنا، إذ يُبرهن الأمر أنّنا نجحنا في إيصال الرسالة إلى المتلقّي.

أمّا عن صحّة الزواج من عدمه، فإنّ الأمر يتوقّف على توافر شروط الزواج الشرعيّ، وهذا لا يحدث في أيّ عمل دراميّ، مع اختلاف الأسماء وعدم وجود مأذون حقيقيّ لكتابة عقود رسميّة، إلى جانب عدم توافر النيّة لدى الممثلين؛ فكلّ طرف على علم بأنّه يمثل، وينتهي كلّ شيء بعد توقّف الكاميرا عن تسجيل الحدث".

وطالبت صفر ألا يستمرّ الجدل حول أمور محسومة سلفاً، لا تخرج عن كونها محاكاة للواقع، مشيرة إلى أنّ هناك من يحاول تشويه دور الممثلين والانتقاص من دورهم في نشر الفنّ والإبداع والوعي وتثقيف الجمهور، من خلال أعمال تحمل قيماً وأخلاقيّات وتوثق لعادات وتقاليد المجتمع الخليجيّ على مرّ العصور.

أمّا الفنّان خالد العجيرب، فأكّد ضرورة احترام الفنّ وما يقدّمه من قيمة، مشدّداً على أنّ ذلك لا يمنع الامتثال لفتاوى العلماء، وأضاف: "أعتقد أنّ هناك لبساً لدى البعض، فنحن عندما نقرّر أن نقدّم مشاهد الزواج، ضمن السياق الدراميّ للأحداث، فإنّ الأمر يقتصر على بعض اللقطات التعبيريّة، ولا ندخل في التفاصيل، منعاً لأيّ شبهات حول مشروعيّة تلك المشاهد".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409574/18-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:09 PM
عظم الله أجرك يا أمل العوضي

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409657-117083.jpg


تتقـــدم أسرة فنون «الأنباء» بأحر التعازي والمواســاة الى المذيعة والفنانة أمل العوضي في وفاة المغفور له بإذن الله والدها، سائلين الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
«إنا لله وإنا إليه راجعون».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409657/18-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:17 PM
نادية مال الله ترد على منتقدي صوتها: أي شيء يخص التقديم والطريقة الإعلامية فأنا مستعدة للتطوير


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/409624-116960.jpg



تعتبر المذيعة ناديـــة مال الله من الأسماء البـــارزة في إذاعـــــة الكويت من خلال الأداء المتميز الذي تقدمه في برامجها الإذاعية وما يزيدها تألقا عبر أثير إذاعة «كويت اف ام» الأسلوب الراقي هو الرد على الانتقادات السلبية والإيجابية من المستمعين لها على الهواء مباشرة.
ورصدت «الأنباء» في برنامج «ساعة ضحى» الذي يبث يوميا على «كويت اف ام » من الأحد إلى الخميس الساعة 11 حتى 12 ظهرا من تقديمهـا وتقديم هاشم أسد ومن إحراج منصور القطامـــــي احدى التغريدات التي تجرح بصوتها، حيث رد زميلها هاشم متحدثا عما تحمله مال الله من إمكانيات إذاعية رائعة، أما بنت الإذاعة نادية، فقالت: أرجو المعذرة من كل من لا يتقبل صوتي، فهذا الشيء خارج عن إرادتي وهو بيد الخالق سبحانه، ولكن إذا كان الأمر يتعلق بالإمكانيات وأي شيء يخص التقديم والطريقة الإعلامية فأنا مستعدة للتطوير.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/409624/18-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:19 PM
هند البلوشي... تتجه للغناء


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/18/1a23f89d-dbd6-4940-9a50-5e1dcff4466a_mainNew.jpg

فرغت الفنانة هند البلوشي من تسجيل عمل غنائي جديد، هو دويتو مع زوجها الفنان مشاري العوضي، العمل الجديد يحمل عنوان «بدون حب» وسيصدر العمل ضمن الألبوم الجديد لمشاري العوضي والذي سيطرح في الأسواق نهاية العام الحالي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411506&date=18092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:21 PM
«حارس الرئيس» أمام الكاميرات بعد العيد
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/18/411505_p2306180913_mainNew.jpg
أوضح الفنان طلعت زكريا أنه سيبدأ تصوير فيلمه الجديد «حارس الرئيس» بعد عيد الأضحى المبارك. وقال ان المؤلف يوسف معاطي يقوم حاليا بكتابة العمل، وبعد الانتهاء سيتم عقد ورش عمل لاختيار النجوم المشاركين. وأعرب عن أمله في ان يحقق العمل قبولًا لدى الجمهور مثل فيلم طباخ الرئيس، موضحًا أنه سيتم تناول الفيلم الجديد بشكل مختلف يناسب الأوضاع الحالية، نافيا مشاركة ابنته أميمة في العمل. حارس الرئيس بطولة طلعت زكريا وحسن يوسف وأشرف زكي وجمال اسماعيل ولطفي لبيب واخراج سعيد حامد، وكان المفترض تصويره منذ سنوات عدة، بعد نجاح فيلم «طباخ الرئيس»، الا ان قيام ثورة 25 يناير أدى الى تأجيله.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411505&date=18092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:24 PM
بهاء سلطان يغني «ليلة حب»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/18/85a10e9e-59f1-4e64-b17c-5056aa79fde3_mainNew.jpg


يبدأ المغني المصري بهاء سلطان خلال الساعات القليلة المقبلة تسجيل أغنية جديدة سيتم طرحها كأغنية سينجل. واستعان سلطان بصولو لأغنية كوكب الشرق أم كلثوم، «ليلة حب» في بعض كلمات الأغنية، ويشرف على توزيعها موسيقياً أمير محروس. وعن الأغنية يقول الموزع الموسيقي أمير محروس، انها لاتزال في مراحل التحضير حتى الآن وستكون مفاجأة للجمهور.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411503&date=18092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:27 PM
غادة عبدالرازق «شجرة الدر» في رمضان


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/18/411502_1_mainNew.JPG




استقرت غادة عبدالرازق على مسلسل «شجرة الدر» لتخوض به السباق الرمضاني القادم من تأليف الكاتب الكبير يسري الجندي ومن اخراج محمد عزيزية الذي لم يستقر بعد على ترشيح باقي أدوار المسلسل.

المسلسل يحكي قصة حياة شجرة الدر منذ ولادتها وتربيتها في بيت فاطمة خاتون وتعلمها الشعر والأدب وزواجها من نجم الدين الأيوبي. يذكر ان الفنانة الراحلة تحية كاريوكا قد قدمت الشخصية من قبل في فيلم «واإسلاماه» وسوسن بدر من خلال العرض المسرحي «المحروس والمحروسة».


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411502&date=18092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:30 PM
خلال تكريمه في نادي الكويت للسينما
عبدالعزيز الحداد: التكريم صغّرني 50 عاماً ودفعني للمزيد





http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/311690_e.png


في بيتنا كنا نستأجر أشرطة الفيديو وأدخر الفلوس لأذهب للسينما

الخوالد: فنان بصماته بارزة وعطاؤه موصول معنا

د. المزعل: من يتجه إلى المونودراما هو الفنان الحقيقي


كتبت غادة عبدالمنعم:
في أمسية جسدت معاني الحب والوفاء نظم نادي الكويت للسينما احتفالية تكريم للفنان القدير عبدالعزيز الحداد عرفاناً وتقديراً لجهوده الفنية البارزة حيث أعرب الفنان الحداد عن سعادته بالتكريم قائلاً: «لقد سعدت بهذا التكريم، وبداخلي كلمات من الفرح غير عادية، ولكن هذا التكريم سيصغرني 50 عاماً لأعود وانتج من جديد، فعندما أتحدث عن السينما أعود الى البدايات مع شقيقي حسين الحداد بدءاً من فيلم «العاصفة» وله الفضل في توجيهي سينمائياً، وكانت العائلة تهتم بالسينما فكنا نستأجرأسبوعياً أشرطة الفيديو من منطقة شرق لنشاهد جديد السينما، وأجمع الفلوس لأذهب للسينما».

عشق السينما

وأضاف: «في البيت أقنعوني بأن الفن والثقافة من الممكن ان تؤخد بالذراع وبالمتابعة، وعقب ذلك اتجهت الى دراسة هندسة الكمبيوتر، وعدت لأنجذب الى عشق السينما، ولكن هناك خلطا بين ماهية السينما والفيلم، ومايعرض لنا في السينمات الاحترافية والمهرجانات ماهي الا أفلام تعرض عبر شاشاتها، والسينما تعني صناعة تحتاج حالة وجدانية لها معدات خاصة بها لنصدر فيلما سينمائيا، وهو السبب الرئيسي لدخولي عالم المونودراما، ولي عمل قريب اسمه «قوطي جاز» من خلاله أتناول حياة العلم الشامخ الشاعرفهد العسكر».
الاحتفالية التي قدمتها الاعلامية منال العمران، امس الاول بمقر نادي الكويت للسينما بحضور حسين الخوالد رئيس مجلس الادارة، ود.مبارك المزعل أمين السر، ومصطفى التميمي أمين الصندوق، وأمل الليفان رئيس اللجنة الاعلامية، ومدير النادي عماد النويري، بدأت من خلال عرض للفيلم السينمائي القصير «في انتظار فهد» أحد ابداعات القدير الحداد، والذي وثق من خلاله ابداعات الشاعر المخضرم فهد العسكر ومدته عشرة دقائق، وشارك في تجسيد الشخصيات عبدالله فريد وبدور العبدالله، واخراج خالد الراشد، وأعقبه فيلم آخر قصير أستعرض مسيرة المحتفى به أعده د.المزعل، والاعلامية العمران.

فنان حقيقي

من جانبه قال حسين الخوالد: «عبدالعزيز الحداد هو فنان قصة الأمس، وهو ورشة الاخراج السينمائي، وأيضاً هو فهد العسكر، وله بصمات بارزة في نادي الكويت للسينما، وهو من الفنانين المتعاونين الذين لم يبخلوا بالعطاء الفني المتواصل».
من جهته قال د.المزعل «من يتجه الى المونودراما هو الفنان الحقيقي الذي لايبحث عن المردود، وهي من الفنون غير المربحة».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=305127&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:31 PM
شاركها عدد كبير من زملائها في الوسطين الفني والإعلامي
أمل العوضي تنعى والدها على حسابها الشخصي في «فيس بوك»

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/311695_e.png




كتب يحيى عبدالرحيم:
فجعت المذيعة الفنانة أمل العوضي مساء أمس الاول بوفاة والدها، وقد نعته عبر حسابها الشخصي عبر موقع الـ«فيس بوك»، كما نعاه عدد كبير من زملائها في الوسطين الفني والاعلامي بـ«تشيير» مشاركة العزاء لها.
وقد كتبت أمل العوضي في نعي والدها: «انتقل الى رحمة الله تعالى والدي عبدالله العوضي... اللهم اغفر له وارحمه برحمتك، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأدخله جنتك برحمتك يا أرحم الراحمين.. وانا لفراقك لمحزونووون... رحمك الله يالغالي....أحبك»، ثم كتبت في مشاركة أخرى: «...نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة والثبات عند السؤال».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=305132&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:32 PM
فخر الصناعة الكويتية وكيل وزارة الإعلام كانت «منورة» حفل الافتتاح
هيلة المكيمي.. بعض الفنانين لم يصافحوها على المنصة.. «قمة التخلف»!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/311761_e.png





كتبت ليلى احمد:
من سعد قلبي في المهرجان اني التقيت بالوكيلة المساعدة بوزارة الاعلام هيلة المكيمي، وهي امرأة من بلدي أفتخر بكتاباتها وآرائها، تمت دعوتها للصعود على خشبة المسرح مع رعاة المهرجان لدعوة المكرمين من دول التعاون وأعضاء لجنة التحكيم، وساءني ما حصل من موقف سخيف جدا لا يجب ان يصدر من الفنانين الذين يفترض بهم ان يحملوا فكرا متقدما ليقدموا من خلال الفن أدوات تغيير مجتمعاتهم للافضل..
«قصو ويهنا» الفنانون: الاماراتي مروان عبدالله صالح، والبحريني يوسف بوهلول، صافحوا جميع الرجال على المنصة بدءا من عبدالله عبدالرسول ثم «عطوا طاف» ولم يصافحوا الوكيلة هيلة المكيمي ثم صافحوا الامير السعودي طلال بن بندر ممثل مجلس التعاون وعبدالرحمن الهاجري مراقب اللجنة الشبابية بالامانة، وفيصل الجزاف مدير هيئة الشباب والرياضة...
كيف لفنان محترم يخرق البروتوكول و«الادب العام» ليقدم صورة متخلفة عن نفسه وعن رجال بلده، فكيف أقتنع بما يقدمه من فن وهو في «مخه» مشكلة مع الطرف الثاني من الحياة وهي المرأة التي تشكل ثنائية الحياة كانت زوجة أو ابنة.. شاؤوا أو «عند يديّ» أبو...
بينما الفنانون عاليو الفهم والذوق والاحساس هم السعودي فهد الحوشاني والقطري فهد القرشي، والعماني عيسى عجزون ومحمد الحملي قبل رأس من أبرز موهبته وهو المخرج عبدالله عبدالرسول (كفو والله الحملي أصيل) وصافح الوكيلة هيلة المكيمي و«كمل سلام» على باقي الرجال.. هؤلاء الملتزمون بالبروتوكول بمصافحة جميع من على المنصة لهم كل التقدير والاحترام.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=305217&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:37 PM
حنان ترك حامل في شهرها الرابع !!


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/17/1317204778_1163496921.jpg

ذكرت بعض الوسائل الاعلامية المصرية خبراً مفاده ان الممثلة المصرة المعتزلة حنان ترك حامل في شهرها الرابع من زوجها الجديد شقيق القيادي الاخواني حسن مالك.
يذكر أن حنان ترك لها ثلاثة أبناء من زوجها الاول خالد خطاب، وأبن واحد من زوجها الثاني.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55157)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:38 PM
هكذا نعت أنغام الراحلة رتيبة الحنفي



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/17/1376647754__angham.jpg

نعت الفنانة المصرية أنغام الفنانة المصرية الراحلة رتيبة الحفني حيث كتبت على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي التالي:
"فقد الغناء وفقدت الموسيقي فنانه وأستاذه عظيمه دكتور رتيبه الحفني رحمة الله عليك يا أساتذتي الكبيرة".

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55158)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:48 PM
تأجيل مسلسل "شفيقة ومتولي" الى العام المقبل


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/17/1335179407_jamal.jpg

كشف المنتج المصري جمال العدل عن قراره بتأجيل مسلسل "شفيقة ومتولي"، آخر أعمال الكاتب الكبير الراحل محمد صفاء عامر، للعام المقبل، لضخامته الإنتاجية.
يذكر ان التأجيل الجديد يعد الثاني على التوالي، حيث كان مؤلفه قد انتهى من كتابته منذ عام.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55159)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:50 PM
خالد سليم ينعي الراحلة رتيبة الحنفي

نعى الفنان المصري خالد سليم الفنانة المصرية الراحلة رتيبة الحنفي حيث كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي التالي:
"البقاء لله، انتقلت إلى رحمة الله تعالى الدكتورة رتيبة الحفني اللهم تغمدها برحمتك وارفع عنها واسكنها فسيح جناتك اللهم آمين .. أسألكم الدعاء و قراءة الفاتحة، وداعاً أستاذتي.. وداعاً مشجعتي.. و صاحبة الفضل علي و على الكثير .. أشكرك على كل مواقفك .. كل تشجيعك لي .. و كل سؤال عني و عن أسرتي .. سنفتقدك".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55160)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:52 PM
رزان مغربي: ربحتم جولة لكن الحرب ما زالت مستمرة !




http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/17/_photo_razan_Morocco_Album_zawaj_Actress_5.jpg

أعلنت النجمة رزان المغربي ان ما تعلمته خلال الأشهر التي صورت فيها مسلسل "حكاية حياة" انه لا صديق دائم أو عدو دائم، مشيرةً إلى انها لم تكن تتعامل بهذا المبدأ من قبل حيث كانت تتخذ مواقف حادة جداً مع التصرفات المسيئة من قبل أي شخص، وقالت:" تعلمت انني من الممكن أن احتفظ بورقة هذا الشخص المسيء وأضعها في الدرج لا في سلة المهملات لأنني قد احتاجها فيما بعد ".
وأضافت رزان :" اكتشفت فيما بعد ان اعتقاد الانسان انه لن يتعرض للايذاء ممن حوله ما دام انه لا يحمل سوى الخير بداخله غير صحيح بالمرة لوجود اشخاص لا تعرف سوى الأذى فقط وعلى الرغم أن ما تعلمته يتعارض تماماً مع مبادئي وتربيتي وفلسفتي في الحياة ولكنها أمور ضرورية لكي يحضن الانسان نفسه من الأعداء".
وأكدت رزان في مقابلة مع مجلة "الكواكب" أنها "تعرضت للايذاء من اشخاص لا تجمعني بهم علاقة ولكنهم شعروا بأنهم قادرون على ايذائي .. وقاموا باعدامي معنوياً والغوا تاريخي وسعوا لقطع رزقي وزعزعة ثقتي بنفسي وبمبادئي وبنجاحاتي".
وتابعت :"الايذاء يأتي دائماً من المقربين أي من داخل الوسط نفسه حيث جاءت نجاحاتي لتضايق بعض الاشخاص الذين أقسموا على تحطيمي واغتيالي ومحاولة افساد العلاقة بيني وبين المصريين ، ولكني دائماً اقول "الضربة اللي متكسرنيش تقويني " وها أنا عدت اليهم عبر اعمال قوية .. وأقول لهم "ربحتم جولة لكن الحرب ما زالت مستمرة ".. سامحت في امور كثيرة ولكن هناك أشخاصاً بينهم فنانة ومدير اعمالها قالوا عني بالنص "منبقاش عايشين على وش الأرض لو خلينا رزان مغربي تسترزق بجنيه من مصر " .. وهؤلاء تحديداً ادعي عليهم بحرقة في صلاتي..


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55164)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:53 PM
The Voice يختتم مرحلته الأولى.. عاصي الحلاني وصابر الرباعي

http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/17/1379430265_BUX0xARIYAAv9yT.jpg

يختتم فريق عمل برنامج The Voice اليوم مرحلة اختيار الأصوات.
ونشر الفنان عاصي الحلاني صورة تجمعه بزميله في لجنة التحكيم الفنان صابر الرباعي حيث ظهرا يداً بيد رافعين علامة النصر.
يذكر أن برنامج the voice يشارك في لجنة تحكيمه أيضاً الفنان كاظم الساهر والفنانة شيرين عبد الوهاب وقد نال شهرة كبيرة في موسمه الأول الذي فاز به مراد بوريقي من فريق عاصي.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55166)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:57 PM
غادة عادل تقضي إجازتها في شرم بين السباحة وقراءة السيناريوهات


http://www.alsabahpress.com/media/cache/b9/a4/b9a44ed2c82b2e521ec4ecf3d0be0365.jpg




في الوقت الذي يفرض فيه عدد كبير من نجوم ونجمات الفن حظراً على حياتهم الخاصة ويضعون سياجاً من السرية حولها، فإن النجمة غادة عادل على عكس هؤلاء تماماً، لا تجد حرجاً في أن تنشر لجمهورها صوراً تخلد لحظات خاصة في حياتها، ولعل أبرزها ما تنشره عن رحلات التنزه الخاصة بها سواء داخل مصر أو خارجها، والصور التي تجمعها بزوجها المخرج الكبير مجدي الهواري في المناسبات الخاصة قبل العامة.
وقد استطاعت «نواعم» في أن تنفرد في التقاط لحظات خاصة من حياة غادة عادل وهي تنعم بإجازتها في مدينة شرم الشيخ التي تعشقها وتعشق السفر إليها عدة مرات خلال العام، فقضت معظم وقتها تستمتع بمياه البحر وتجلس في الشمس تستمع إلى الاغاني أحياناً وتقرأ سيناريوهات عدد من الأفلام الجديدة أحياناً أخرى للبت في أحدها وتبدأ تصويره بعد انتهاء عيد الأضحى مباشرة.
غادة بعيداً عن الشاشة ليست جريئة، كما أنها إنسانة بيتوتية ولا تحب الخروج والسهر، وتفضل الجلوس مع أطفالها وزوجها، إلى جانب أنها ربة بيت رائعة وتحب الطبخ ومتفوقة فيه بشهادة أولادها، كما أنها عاشقة للتسوق وتحديداً شراء مستلزمات البيت من السوبرماركت، وهو الأمر الذي تحرص على فعله بنفسها من دون الاعتماد على مدبرة منزلها.
أما عن رشاقتها الملحوظة على الرغم من إنجابها خمسة أبناء، فأكدت أن كلمة السر في ذلك هي ممارسة الرياضة إلى جانب حمية من نوع خاص تعتمد خلالها على تناول سندويتش المعكرونة بشرط أن يكون الخبز أسمر، لأن ذلك يسرع من عملية الإحساس بالشبع وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-18/13973/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 01:59 PM
خالد عجاج : ابني محظوظ. . و«ليه يا دنيا» أجمل صدفة في حياتي




http://www.alsabahpress.com/media/cache/64/a3/64a332ea8b184fcb62a81d0c6ee33abf.jpg

أعرب الفنان المصري خالد عجاج عن سعادته بمشاركة ابنه أحمد في أغنية «تسلم الأيادي»، خاصة أنها الإطلالة الفنية الأولى له في أغنية لاقت نجاحاً كبيراً في الشارع المصري، حيث أنها موجهة كتحية للجيش المصري.
خالد عجاج اعتبر أن ابنه محظوظ بحكم الجيل الذي ينتمي له، وقال: «اعتبر جيلي مظلوم فعلاً، بسبب التطور التكنولوجي الذي حدث في صناعة الأغنية، ولم يكن متاحاً لجيلنا، فالكلمات التي لم يكن بإيمكاننا غناءها صارت تغني الآن بكل سهولة، وكذلك اللحن تغير أيضاً، وأرى أن جيل ابني أحمد محظوظ لأنه استطاع أن يحقق النجومية بحسب المقاييس الجديدة بصور أسهل من جيلنا، وهو جيل ساعدته الفضائيات في الانتشار والوصول إلى جمهوره».
دويتو «ليه يا دنيا» الذي قدمه عجاج مع الفنان المصري محمد منير، اعتبره خالد أجمل صدفة في حياته الفنية، ولا يفكر في تقديم دويتو غنائي آخر في الفترة الحالية، وبرر ذلك قائلاً: «أنا شديد الخوف من تقديم عمل لا يرتقي إلى المستوى الذي أتوقعه أو أقبله لنفسي، لذلك لا أفكر حاليا في أي دويتو جديد.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-18/13974/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:00 PM
هبة نور بطلة في «نساء من هذا الزمن»



http://www.alsabahpress.com/media/cache/ff/c7/ffc721742d78c66835c067382dbdd571.jpg


بعد موسم رمضاني حافل توجته بستة أعمال، تعود هبة نور لتقف أمام الكاميرا للمرة الأولى. هكذا، فإنها ستلعب بطولة إحدى شخصيات «نساء من هذا الزمن» مع المخرج أحمد إبراهيم الأحمد في ثاني تعاون بينهما بعد «زمن البرغوت2».
وعلمت «أنا زهرة» أن دورها يتسم بالجرأة من خلال شخصية «ليال» التي تعيش حياة مضطربة وغير متوازنة بعدما طلاقها زوجها ورفع عليها دعوى قضائية، قبل أن تتعرف إلى رجل يكبرها سناً يختفي لاحقاً لأسباب ستكشفها حلقات العمل الذي كتبته بثينة عوض.
من ناحية ثانية، اختلطت مشاعر هبة بين السعادة والاستياء بعد وصول معجبيها على الفايسبوك إلى أكثر من مئة ألف من ناحية، وتعرضها للتزوير من ناحية ثانية.
وأكدت لـ»أنا زهرة» أنها لا تمتلك إلا صفحة واحدة على الرابط التالي: https://www.facebook.com/HebaNours، وقالت إنها غير مسؤولة عما يرد في باقي الصفحات التي وصفتها بـ»المسيئة».
وأبدت استغرابها من مروجي الصفحات المزورة الذين لا يكلون ولا يملون من الإساءة للفنانين بطريقة غير مباشرة.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-18/13975/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:01 PM
«أراب غوت تالنت»... «باك ستايج غروب» الكويتية تبهر لجنة التحكيم



http://www.alsabahpress.com/media/cache/aa/96/aa963696a1948718ca121dcabe385edd.jpg



دأ مشوار مجموعة جديدة من المواهب العربية مع الشهرة من خلال الباب الذي فتحه لها الموسم الثالث من برنامج «أرابز غات تالنت»، الذي يضم في لجنة تحكيمه كلاً من النجمة نجوى كرم، عميد كلية الإعلام في دبي علي جابر، الفنان ناصر القصبي، والعضو الجديد النجم المصري أحمد حلمي.
من خلال حلقة الاختبارات الأولى والمواهب التي اختيرت، يبدو أن هذا الموسم سيحمل الكثير من المفاجآت وستعلو نسبة المنافسة بين متباريه الذين يحملون مواهب مميزة، على الرغم من أنها قد لا تكون جديدة.

لجنة تحكيمية مميزة
ويبدو أن البرنامج على الرغم من اختلافه، سيدخل منافسة مع غيره من البرامج من خلال لجنة تحكيمه التي تجمع عناصر: الهضامة بأحمد حلمي، الجدية بعلي جابر، الحنية بنجوى كرم وأخيراً الاعتدال وخفة الظل بناصر القصبي. كما يبدو انسجامها واضحاً من الحلقة الأولى، ولا تبرز مشاعر مبطنة في ما بين أعضائها مثل لجنة تحكيم برنامج «أراب آيدول» على سبيل المثال.
نجحت 12 موهبة بين فردية وجماعية بالتأهل إلى المرحلة التالية، وذلك بعد مرور الكثير من المواهب التي لم تلقَ إعجاب اللجنة، ولعل أبرزها الفني محمد من المغرب الذي قدم وصلة من التهريج اعتبرها نوعاً من الكوميديا ما دفع اللجنة إلى رفض تأهله، محمد عطية من مصر الذي قدِم وجلب معه بقرة وراح يتلو الشعر متغزلاً ببقرته بعدما رأى فيها صورة عن حبيبته وهو ما دفع باللجنة إلى رفض تأهله مستغربة هذه الموهبة التي يدعي تحليه بها، إضافة إلى مواهب غنائية لا تحمل إمكانيات صوتية كفيلة بتأهلها إلى المرحلة التالية، وكانت عرضة للمزاح والضحك من قبل اللجنة وخصوصاً أحمد حلمي وعلي جابر.

المتأهلون
أما المتأهلون فتنوعت مواهبهم ونبدأ مع فرقة «توب رانرز» التي قدمت وصلة من الرقص على أنغام موسيقى عربية وأجنبية، وهي استحوذت على إعجاب كامل أعضاء اللجنة باستثناء علي جابر، علماً بأن نجوى صوتت لهم سلباً ثم عادت وغيرت رأيها وأعطتهم فرصة ثانية ليقدموا عرضاً أفضل ويبرزوا موهبتهم في المرحلة الثانية.
ثاني المتأهلين كان نائل جمال، الشاب اللبناني الذي ولد وعاش وكبر في فرنسا ورأى في «أرابز غوت تالنت» فرصة للتعرف إلى بلده والعودة إلى جذوره العربية واللبنانية. قدم نائل برفقة والده وقدما عرضاً فنياً خاصاً، فالوالد عزف على العود مقطوعات موسيقية شرقية فيما قام ابنه ببعض حركات الجمباز بطريقة لافتة ومميزة تتماشى مع إيقاع الموسيقى عندما تبطئ أو تسرع، فحظي بإجماع لجنة التحكيم التي أثنت على موهبته وأهلته إلى المرحلة التالية.

«باك ستايج غروب» من الكويت
نصل إلى الموهبة الثالثة المتأهلة وهي فرقة «باك ستايج غروب» من الكويت التي قدمت رقصة هيب هوب ذات قصة كوميدية، فنالت إعجاب اللجنة من دون استثناء، وهو ما جعل أحمد حلمي يمازحهم عبر إبداء استغرابه من كيفية قيامهم بكل هذه الحركات من دون أن تسقط نظارتهم، ووقف وتوجه إليه وقام ببعض الحركات الراقصة المضحكة ليجرب بدوره إمكانية سقوط نظارته بجو من خفة الظل والضحك التي سيطرت على المشتركين والحكام.
أيضاً تأهل الطفل محمد الجيوسي من فلسطين بسبب موهبته في الحساب، فأخرج من نجوى كرم للمرة الأولى في الموسم الجديد عبارتها المشهورة: «كتير حبيتك» ونال أربعة أصوات إيجابية من اللجنة، بينما سارة وهند من مصر اللتان قدمتا أغنية شعبية للأفراح في مصر، حصلتا على ثلاث أصوات باستثناء صوت علي جابر الذي لم يرَ فيهما موهبة مؤهلة. وتأهل أيضاً مدحت ممدوح من مصر بأربعة أصوات وهو الذي قدم وصلة من العزف على المزمار يتخللها إصداره لأصوات آلات موسيقية أخرى من خلال فمه.
نصل إلى الفتاة ملك الطيار من مصر التي قدمت أغنية «بكتب إسمك» للسيدة فيروز، وهي التي دفعت بأحمد حلمي إلى قول «قلبك حجر» لعلي جابر الذي أوشك على رفض تأهلها ثم عاد وبدل رأيه لتتأهل بأربعة أصوات.
واللافت كان موهبة العبقري وإبراهيم من المغرب، وهما شابان جعلتهما الصدفة من أفضل الأصدقاء، علماً بأن إبراهيم يمشي على رجل واحدة بعد بتر قدمه الأخرى بسبب خطأ طبي كما ذكر، وهما قدما رقصة مميزة ومليئة بالحركة والتشويق والإثارة على الرغم من الإعاقة التي يعاني منها إبراهيم، فنجحا في التأهل إلى المرحلة التالية بأربعة أصوات.
أما محمد بخيت المصري الأصل والمقيم في ألمانيا، فهو رجل قصير القامة تجاوز الأربعين من عمره وعمل طوال حياته مهرجاً ليضحك العالم، بعدما قاده القدر إلى ألمانيا. تقدم محمد إلى البرنامج بموهبته التي أضحكت الملايين في أوروبا، وأخذ ثلاثة أصوات من نجوى وعلي وأحمد، فيما لم يقتنع ناصر القصبي بموهبته، وهو ما بدا منطقياً خصوصاً أنه لم يقدم موهبة أو فقرة طريفة كما كان متوقعاً منه بعد المقدمة التي عرفت عنه.
أما ديو ميري المغربي، فهو يضم مراد وزوجته الأوكرانية أوليسيا اللذين قدما رقصة ترتكز على التوازن واللعب على اليدين مع تقديم بعض حركات الليونة والجمباز، وهي الفقرة التي أسرت لجنة التحكيم والحضور بالإحساس العالي الذي ظهر بينهما فنجحا في كسب أربعة أصوات من لجنة التحكيم وتأهلا إلى المرحلة المقبلة.
وأخيراً مع الصبي الأردني أصيل هزيم الذي قدم أغنية «إنت عمري» لأم كلثوم بطريقة أبهرت الحضور واللجنة ودفع بنجوى للوقوف من مكانها والتوجه نحوه وتقبيله، فأخذ أربعة أصوات وتأهل إلى المرحلة التالية.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-18/13976/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:03 PM
في أمسية درامية نظمتها فنون الدمام

خالد الحربي: الممثلون كذابون.. والتلفزيون السعودي جزء من أزمة الدراما!

http://s.alriyadh.com/2013/09/18/img/743897281806.jpg
الحساوي متحدثاً عن هموم الدراما
الدمام – تغطية، علي سعيد


إبراهيم الحساوي: دراما رمضان فشلت بسبب «النجوم» وغياب النص




تحول النقاش في أمسية حوارية أقيمت الاثنين حول "الدراما الخليجية الرمضانية" إلى جلسة مكاشفة نقدية معلنة ضد حالة "التيه" التي تعيشها المسلسلات السعودية والمشهد الدرامي المحلي بشكل عام، وذلك عندما وقف الفنان خالد الحربي، أحد ضيوف الأمسية، معلناً أمام الجمهور: "نحن الممثلون الذين ننتج ونقدم أعمالاً درامية.. نحن غالباً كذابين وليس لدينا قضية.. إلا من رحم ربي". مضيفاً: "الصدق غائب عن العاملين في الوسط الدرامي السعودي".
وقال الحربي إن آلية إنتاج المسلسلات في التلفزيون السعودي هي المشكلة الحقيقية للدراما السعودية "كون التلفزيون هو المنتج لهذه الأعمال وهو من يقوم بالرقابة ويعطي الموافقة على الميزانيات والنصوص وطواقم العمل..الخ.. لذلك هو يتحمل 90% من المسؤولية"، إلى جانب مشكلات المنتج المنفذ وغيرها. مضيفاً: "التلفزيون لا يريد أن يراقب المنتج الدرامي الذي ينتجه عن طريق المنتج المنفذ ولا يريد أن يحسن الرقابة". وهو ما دفع الفنان جعفر الغريب ليقول: "دام الفن تحول إلى فن العلاقات فلن تقوم للتلفزيون قائمة".
الأمسية التي نظمها فرع جمعية الثقافة بالدمام واستضافت كل من الفنان إبراهيم الحساوي والمخرج سمير عارف والإعلامي عبدالوهاب العريض، تحدث فيها الحساوي قائلاً إن أغلب المسلسلات الخليجية في رمضان هذا العام، غاب عنها النص واعتمدت على النجوم "ولهذا أخفقت". بينما رجح سمير عارف أن غياب المنتج الفنان، ودخول الممثلين وغيرهم على خط العملية الإنتاجية، أن يكون السبب الأعم في ضرر الإنتاج الدرامي.



سمير عارف: غياب منتج الفن سبب رئيسي في فوضى الدراما


وأكد الفنان إبراهيم الحساوي على جانب الصدق والجدية في العمل الفني، متذكراً تجربته الصغيرة في مسلسل "خزنة" في تسعينيات القرن الماضي، عندما قرأ كامل المسلسل لتقديم بضعة مشاهد ثانوية، في دليل على حب العمل وهو ما يقوم به إلى الآن. وساند سمير عارف الحساوي مشيراً إلى أن بعض الممثلين لا يكتفي فقط بقراءة دوره وحسب، بل لا يقرأ هذا الدور إلا وهو قادم إلى موقع التصوير، "في حالة من الاستهتار الذي بلغت إلى الأمور في الدراما الخليجية والمحلية".
وعن مقارنة المخرج السعودي بغيره خلال تصوير الأعمال المحلية، أكد عارف على أهمية تواجد المخرج السعودي في المشهد الدرامي "فهو الأعرف بالبيئة وتفاصيلها من غيره". متحدثاً عن تجربته الأخيرة في مسلسل "بقايا أمل"، مشيراً إلى أنه اختار مدينة الباحة لتصوير مسلسله الجديد، رغبة في تقديم صورة تلفزيونية مغايرة عن كل ما ألفته عين المشاهد في الدارما المحلية. مجيباً على سؤال حول ما ينقص المخرجين الدراميين بالقول: "إن ما ينقصهم هو معرفة كيفية التعامل مع التفاصيل التقنية للكاميرات والأمور التقنية الأخرى في العمل الدرامي".
وعن الموضوع الدرامي، تساءل عبدالوهاب العريض، قائلاً: "هل هناك تراجع درامي أم أننا أمام عجز حقيقي في الإنتاج التلفزيوني والسباق المحموم للكسب المالي من خلال طرح تلك المسلسلات التي تعبث بعقلية المشاهد، وتدفع تلك القنوات ملايين الريالات قبل البث ضمن سلسلة إعلانية تستخدم فيها جميع وسائلها من شاشات الطرق إلى صفحات الصحف لتوهمك بأنها ستقدم دراما هوليودية خارقة، وحينما يأتي الشهر الكريم، نجد الناس يتحلقون حول الشاشة في اليوم الأول والثاني وفي الثالث يصابون بالملل ويذهبون إلى قنوات أخرى تحترم عقلية المشاهد".


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/18/article868521.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:06 PM
عاصي الحلاني يطرح ألبومه رغم الظروف


http://www.al-jazirah.com/2013/20130918/at_25_1.jpg

طرح الفنان عاصي الحلاني كل أغنيات ألبومه الجديد «عاصي 2013» على موقع iTunes العالمي، ليؤكد عدم تأجيله مرة جديدة بعد سلسلة التأجيلات السابقة بسبب الأوضاع التي تمر على العالم العربي، إلا أن الطرح الحالي يؤكد تحدي عاصي وشركة روتانا المنتجة للألبوم للظروف، وتأكيداً على متابعة الحياة والبحث عن الفرح ونشره من خلال الأعمال الفنية التي تتابع الشركة وفنانوها تحضيرها أيضاً، وسيكون الألبوم متوافراً في الأسواق العربية في التاسع عشر من شهر سبتمبر الجاري.


والألبوم يضم أربع عشرة أغنية هي: «ودي يا بحر» و «وينك حبيبي» و «يا نوم» و«يا عاصي» و«أمان» و«صعبة المرحلة» و«عا لا لا» و«هني وفني» و«واعيني» و«يا طير» و«لوين تروح» و«ميلي بعباكي» و«يا سيدي» و«ليلة هوا»، يذكر أن عاصي الحلاني يستعد لإطلالة جديدة في الموسم الثاني من برنامج مواهب الأصوات «The Voice» على شاشة MBC.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130918/at6.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:07 PM
«عراف» عادل إمام .. مسروق


http://www.al-jazirah.com/2013/20130918/at_24_1.jpg
القاهرة - ياسين عبد العليم:


حرر السيناريست صلاح شميس، محضراً يحمل رقم 59 بقسم عابدين بوسط القاهرة، ضد السيناريست يوسف معاطي يتهمه فيه بسرقة قصة مسلسل «العراف» بطولة الفنان عادل إمام، من عمل سينمائي يحمل عنوان «احترس من هذا الرجل»، كتبه شميس منذ عام 2010 وتقدم به لعدة جهات إنتاجية ولم يتم تنفيذه.


وكان صلاح شميس، قد تقدم بشكوى لنقابة المهن السينمائية ضد المؤلف والسيناريست يوسف معاطي يتهمه فيه بسرقة سيناريو مسلسل العراف، وتعتزم النقابة تحديد جلسة برئاسة المخرج عمر عبد العزيز وكيل النقابة وأعضاء المجلس للتحقيق في هذه الشكوى الأسبوع المقبل.


يذكر أن مسلسل العراف بطولة عادل إمام، وحسين فهمي وشيرين وطلعت زكريا واحمد فلوكس وشريف رمزي ومحمد الشقنقيري ورشا مهدي، ومحمد عبد الحافظ، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام وتم عرضه في شهر رمضان الماضي.



المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130918/at5.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:11 PM
توابل غوينيث بالترو وبينك في العرض الأول لفيلمهما «Thanks for Sharing»
غوينيث بالترو وبينك في العرض الأول لفيلمهما «Thanks for Sharing»



http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/1379412893092140400.jpg



حضرت كل من النجمتين غوينيث بالترو واليسيا مور المعروفة بـ"بينك"، العرض الأول لفيلمهما الأخير "Thanks for Sharing" في كاليفورنيا.
وشاركت الممثلتان باقي نجوم العمل في الترويج للفيلم الذي غابت عنه البطولة المطلقة المنفردة، حيث تتركز الأحداث حول حياة ثلاثة أشخاص تحولوا إلى أصدقاء عقب حضورهم معاً جلسات مشتركة لعلاج إدمانهم للجنس.
الفيلم من إخراج ستيوارت بلومبيرغ، ويقوم ببطولته كل من غوينيث بالترو، ومارك روفالو، وجوش جاد، وبينك


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623181/%D8%BA%D9%88%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%AB-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%88-%D9%88%D8%A8%D9%8A%D9%86%D9%83-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85%D9%87%D9%85%D8%A7-%C2%ABthanks-for-sharing%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:14 PM
توابل رحمة رياض: الأغنية العراقية لم تأخذ مكانها بعد على الساحة الفنية
رحمة رياض: الأغنية العراقية لم تأخذ مكانها بعد على الساحة الفنية


http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/IMG_4464x.jpg



لماذا انضممت إلى شركة {ميوزيك إز ماي لايف}؟

بعد انطلاق مسيرتي وتقديمي أغنيات عدة، وجدت أنني بحاجة إلى شركة متخصصة تشرف على تنظيم أعمالي، خصوصاً أنني في بداية الطريق، وتساعدني على التمييز بين الصح والخطأ، وأعتقد أن الخطوة جاءت في الوقت المناسب.

تتولى الشركة نفسها أعمال ناصيف زيتون ألا يشكل ذلك إحراجاً لك أو له على الأقل؟

على الإطلاق، تجمعنا ناصيف وأنا صداقة متينة، وكنت سعيدة عندما فاز باللقب. ثم طالما أن الشركة تعطي لكل فنان حقه في الرعاية والاهتمام وتكون إلى جانبه في تفاصيل حياته الفنية، فلن يضيره وجود فنان آخر في الشركة.

ألا تعتقدين أنه من المبكر لكِ خوض مجال التمثيل؟

لن أخوض هذه التجربة إلا وأنا متسلحة بكل ما يحتاجه الممثل من خبرة، لذلك أتابع ورشة ممثل، فأنا بطبعي لا أحب الدعسات الناقصة، وآمل أن يرضي المسلسل الجمهور بالدرجة الأولى ويرضيني بالدرجة الثانية.

ماذا عن المسلسل وتفاصيل دورك؟

أتحفظ الآن عن ذكر تفاصيل، كل ما استطيع قوله إنه سيصوّر في قطر، وسيكون دوري علامة فارقة في حياتي الفنية.

ماذا ورثت عن والدكِ الفنان الكبير رياض أحمد غير حلاوة الصوت؟

ورثت إرادة وعزيمة على المضي قدماً في تحقيق أهدافي، مهما كانت الصعوبات. أريد أن أغني وأن يصل صوتي إلى أنحاء الوطن العربي، وأن أساهم في إحياء الفن العراقي في المستقبل. هذه رسالتي مع أنني لا احب كلمة رسالة، إنما كوني فنانة عراقية يجب أن يكون هدفي إيصال الأغنية العراقية إلى كل مكان في العالم العربي، عندها سأشعر بأن روح والدي إلى جانبي لأنني أحاول إكمال مسيرته، قدر المستطاع.

هل تعتبرين أن ثمة تقصيراً بحق الاغنية العراقية؟

بالتأكيد، لأن أحداً من الأصوات العراقية البارزة على الساحة لم يحاول تسليط الضوء عليها كما يجب.

هل تغمزين من قناة أحد؟

على الإطلاق، أقول ما أشعر به، أتمنى أن يأتي يوم يقال فيه إن رحمة رياض ساهمت في نشر الأغنية العراقية وجعلها أقرب إلى أذن المستمع العربي.
كيف تصفين علاقتك مع زملائك في {ستار أكاديمي}؟

في الأكاديمية عشنا كأصدقاء وأسرة واحدة وأمضينا أوقاتاً جميلة برفقة بعضنا البعض، وبعد التخرج انصرف كل واحد منا إلى شق طريقه بمفرده وافترقنا، لكن ما زلنا نكنّ لبعضنا البعض المودة والاحترام والتمني بالنجاح.

وماذا عن المنافسة بينكم؟

ضرورية ليس بين متخرجي {ستار أكاديمي} فحسب ولكن مع أبناء جيلي، سواء الذين تخرجوا في برامج الهواة أو الذين يسعون بشكل شخصي لإثبات وجودهم.

هل ثمة اسم معين تشعرين بأنه ينافسك؟

تزخر الساحة بأصوات جميلة، وجميعنا نجتهد للوصول إلى قلب الجمهور.

كيف تقيّمين برامج الهواة من خلال تجربتك؟

أثناء مشاركتنا في هذه البرامج يتعرّف المشاهدون إلينا ويتابعوننا ويصوتون لنا، وتسلط وسائل الإعلام الضوء علينا، وبعد تخرجنا يبدأ الاجتهاد الشخصي وسعي كل واحد منا إلى اثبات وجوده كفنان حقيقي. هنا يكمن التحدي الكبير .

عندما يوقع مطرب معين مع شركة إنتاج أو إدارة أعمال يقول في البداية إنه أحسن الاختيار وبعد فترة تنقلب الأمور رأساً على عقب، ما رأيك؟

قد يحصل ذلك عندما لا يكون الاختيار تمّ من الطرفين بعد تفكير طويل. يبحث الفنان، بالدرجة الأولى، عن شركة تحمل عنه عبء المسؤوليات الضخمة الملقاة على عاتقه، مثل اختيار الأغنيات والتعاقد على حفلات مناسبة له وتوقيت طرح الأعمال الغنائية... وعندما يجد شركة محترفة تحمل عنه عبء هذه الأمور أعتقد أن كل شيء سوف يسير على ما يرام.

بعيداً عن الفن كيف تصفين نفسك؟

أنا إنسانة صادقة وعفوية للغاية، أعشق الطبيعة والقراءة والدفء العائلي، لذا أنا متعلقة بأهلي إلى حد بعيد خصوصاً والدتي.

هل ثمة حلم تودين تحقيقه بسرعة البرق؟

أودّ تقديم أغنية عراقية تكون حديث المستمع العربي من المحيط إلى الخليج، وأن تأخذ الأغنية العراقية المكانة التي تستحقها.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623183/%D8%B1%D8%AD%D9%85%D8%A9-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6--%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%85-%D8%AA%D8%A3%D8%AE%D8%B0-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%86%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%8A%D8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:18 PM
رحيل رتيبة الحفني

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/17/484889.jpg
لقاهرة - أ. ف. ب - توفيت مغنية الأوبرا المصرية العالمية رتيبة الحفني، عميدة معهد الموسيقى العربية في القاهرة، عن عمر ناهز 82 عاما. وهي أول امرأة ترأس دار الأوبرا المصرية.
ولدت الحفني في القاهرة عام 1931، في أسرة موسيقية. تتلمذت على يد الموسيقار محمد القصبجي واستكملت دراستها في ألمانيا، وعادت إلى مصر حيث تولت عدة مناصب.وتعتبر الحفني أيضا من أهم المؤرخين الموسيقيين في مصر.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/798830)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:20 PM
حياة الفهد: سأقاضي من يستغل اسمي

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/17/484958.gif


نفت الفنانة القديرة حياة الفهد وجود اي حسابات لها على تويتر أو فيسبوك أو انستغرام، أو غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، التي تنسب لها الكثير من التصريحات الوهمية.
وأشارت الفهد الى أن هناك من يستغل اسمها في نشر عدد من التصريحات الكاذبة، التي لا تعرف عنها اي شيء، كما شددت على انها بدأت بمساعدة فريق قانوني وتقني متخصص بمتابعة ورصد تلك المواقع الوهمية والعمل على مقاضاتها محليا وخليجيا وعربيا.
ودعت الفهد الى توخي الحرص الشديد في التعامل مع هكذا مواقع وهكذا تصريحات مضللة.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/798828)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:23 PM
حلّ عاشراً على شباك التذاكر الأميركي

«بيرسي جاكسون 2» .. تكرار ومغامرات سابقة

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1962022.1379455888%21/image/2045810122.jpg
بعد النجاح الذي حققه في الجزء الأول من "بيرسي جاكسون: سارق البرق" للمخرج كريس كولومبوس والذي عرض في 2010، أطلّ الممثل لوغان ليرمان مجدداً على الجمهور من خلال فيلم "بحر الوحوش" الذي يعتبر الجزء الثاني من هذه السلسلة، ويعرض حالياً في السينما المحلية، ليستكمل مع رفاقه رحلته الملحمية التي تصل إلى بحر الظلمات أو مثلث برمودا، بحثاً عن جزة الصوف التي ستساعدهم على إنقاذ أنفسهم ووطنهم.
ويبدو أن طبيعة هذه المغامرة التي خاضها بيرسي جاكسون (لوغان ليرمان) ابن بوسيدون، إله البحار، كانت سبباً في وضعه بالمرتبة العاشرة على شباك التذاكر الأميركي، متجاوزاً بإيراداته في أميركا فقط 62 مليون دولار حتى الآن، فيما بلغت حول العالم أكثر من 164 مليون دولار، في حين بلغت تكلفته 90 مليون دولار. وبخلاف الأرقام التي تمكن الفيلم من تحقيقها حتى الآن، فهو لم يحصل على إشادة عالية من النقاد الذين اعتبروا أن أحداثه تحمل تكراراً لأفلام حركة ومغامرات سابقة.
أساطير إغريقية
نجاح الجزء الثاني من الفيلم والذي حمل توقيع المخرج ثور فرويدنتال قد يكون مؤشراً لأن تخطو هذه السلسلة على إثر سلسلة هاري بوتير، لا سيما وأن طبيعة القصة التي يقوم عليها الفيلم مبنية على أساطير إغريقية قديمة، يمكن أن تكون صالحة للعرض أمام محبي القصص الخيالية، ففيه بدا الممثل لوغان ليرمان أكثر حرفية وإتقاناً لدوره فيه، وقد يكون مرده عدم غرابة الشخصية عليه، ما أهّله رسمياً للعب دور البطولة في الجزء الثاني، متحملاً مسؤولية إنقاذ وطنه وحفظ أصدقائه الذين يشاركونه صفة الدم الهجين، وبحسب رواية ريك ريوردان، فهم جميعاً يمثلون أبناءً للآلهة الإغريقية، وبالتالي فكل واحد منهم يمتلك قدرة خارقة في مجال معين.
قوة الشخصيات
بداية الفيلم الذي يشارك في بطولته أيضاً ألكساندرا داداريو وبراندون جاكسون، وستانلي توتشي في دور "ديونيزوس" وناثان فالون في دور "هيرميز"، تعود بنا إلى نهاية الجزء الأول، وهي خطوة حاول المخرج ثور فرويدنتال من خلالها تذكير الجمهور ببعض ما جاء في الجزء الأول، علماً أن المخرج فرويدنتال حاول خلال أحداث الفيلم استخدام أسلوب الكوميديا كمحاولة منه لتخفيف العبء الذي قد تفرضه قوة الشخصيات وغرابة الأساطير الإغريقية، مبتعداً في الفيلم عن استخدام الوحوش الغريبة الشكل بكثافة، كما قدم لنا الشخصيات بأشكال عادية ليست غريبة، بخلاف "سايكلوب" الذي يظهر بعين واحدة، إلى جانب عدم اعتماده على إظهار القوة التي تتمتع بها الشخصيات بصورة خيالية، وهو ما يجعل مشاهد الفيلم يظن أنه أقرب إلى الواقع منه للخيال.
يذكر أن تقنية ثلاثية الأبعاد قد أضيفت إلى الفيلم في مرحلة الإنتاج الأخيرة، أما في ما يتعلق بالتصوير، فقد تحوّلت مدينة الملاهي "سيكس فلاغز" في نيو أورلينز التي أُغلقت بعد إعصار كاترينا العام 2005 إلى مكان لتصوير هذا الفيلم، وتطلب تأهيل المكان نحو 5 أسابيع.
الأكثر مبيعاً
اقتبس الفيلم عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب ريك ريوردان، وهي تعد في طليعة الكتب الأكثر مبيعاً من صحيفة نيويورك تايمز، وكما أنها تمثل الجزء الثاني من سلسلة مكونه من 5 أجزاء، آخرها كان بعنوان "الأولمبي الأخير"، والذي طرح في الأسواق في مايو 2009. وكان ريوردان قد ابتكر شخصية بيرسي جاكسون خلال قيامه بقراءة مجموعة من القصص المبنية على أساطير إغريقية لابنه.
المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-09-18-1.1962033)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:25 PM
ماراثون دراما رمضان يبدأ مبكراً في مصر

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1961511.1379447489%21/image/3671126712.jpg
فور انتهاء الماراثون الرمضاني 2013، أعلن كبار النجوم عن الملامح المبدئية لأعمالهم المقبلة، فلم يمر على انقضاء الشهر سوى عدة أسابيع، إلا أن النجوم بدأوا الاستعداد مبكراً، للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل 2014، والإعلان عن الأعمال التي سيشاركون خلالها، ليبدأ الصراع الدرامي مبكراً، مع توقعات بأن يصل عدد المسلسلات إلى ضعف ما قُدم هذا العام.
ويتسم الماراثون المقبل بمنافسة شرسة بين كبار النجوم، خاصة وأن بعضهم تغيب عن المشاركة في هذا العام، مثل الفنان يحيي الفخراني، وكذلك بين النجوم الشباب، في ظل معاناة السينما التي دفعتهم للاتجاه إلى الدراما التليفزيونية.
سرايا عابدين
ومن بين المسلسلات المُعلن عنها، والتي تقرر بدء تصويرها في مطلع أكتوبر المقبل، مسلسل "سرايا عابدين"، للفنانة يسرا، وتدور أحداثه في فترة تاريخية هامة، حيث دور الخديوي إسماعيل في النهوض بمصر، وعلاقته بوالدته خوشيار هانم، والتي تُجسدها يسرا، ويُشارك في العمل عدد كبير من النجوم المصريين والعرب، منهم نور اللبنانية، والسوري قصي الخولي، في دور الخديوي إسماعيل، والفنانة نيللي كريم، المسلسل من تأليف الكويتية هبة مشاري، وإنتاج قنوات الـ mbc وإخراج عمرو عرفة.
وتستعد الفنانة غادة عبد الرازق، لتصوير مسلسلها الجديد "شجرة الدر" للكاتب يسري الجندي، وإخراج محمد عزيزية، وتدور أحداث المسلسل حول حياة شجرة الدر منذ ولادتها ونشأتها وزواجها من الملك الصالح نجم الدين أيوب، وتوليها حكم مصر.
وأبدى يحيى الفخراني موافقته المبدئية على نص جديد، كتبه السيناريست عبد الرحيم كمال، الذي سبق أن تعاون معه في "شيخ العرب همام"، و"الخواجة عبدالقادر".. في حين قرّر نور الشريف استئناف العمل على سيناريو مسلسل "بين شوطين"، الذي صوّر منه مشاهد عدة، وهو أيضاً للكاتب عبد الرحيم كمال، ليتنافس قطبا الدراما المصرية في نصين لنفس الكاتب، الذي تغيب هو الآخر عن دراما رمضان 2013.
ويستعد المؤلف وحيد حامد، لتقديم الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"، بعد أن أجرى بعض التعديلات على النص، فقد كانت نهاية الجزء الثاني تقف عند حد إعدام سيد قطب، إلا أنه قرر استكمال العمل لتكون النهاية بسقوط حكم الإخوان في مصر.
وفي نطاق دراما السير الذاتية، تشهد الدراما العام القادم تصوير مسلسل عن قصة حياة العالم الكبير د. مصطفى محمود، بعد أن تم الاستقرار على الفنان خالد النبوي لتجسيد الشخصية، وهو من تأليف وليد سيف، وإخراج محمد جمعة.
المُرشد العام
أما الزعيم عادل إمام، فيبدو أنه قد اعتاد على المشاركة في السباق الرمضاني، فبعد عودته إليه بمسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، ثم مسلسل "العرَّاف" هذا العام، هناك أنباء عن مشاركته في السباق القادم بمسلسل "المُرشد العام"، تأليف يوسف معاطي، وإخراج مروان حامد.
وبعد مسلسل "ماما في القسم"، استقرت الفنانة سميرة أحمد على العودة بمسلسل "قلب أم"، للمشاركة في السباق الرمضاني، بعد أن قررت استبدال الممثل التركي أنجين إيكيوريك المعروف باسم "كريم"، بممثل آخر لبناني، استجابة لمقاطعة التعاون مع تركيا..
ويشهد السباق الرمضاني التعاون الأول بين المؤلف أيمن سلامة، والنجم أحمد عز، حيث يعقدان معاً جلسات عمل حالياً، وتردد أن مخرج العمل سيكون محمد سامي، وحمل المسلسل اسم "صاحب مين"، وتقرر البدء مبكراً في التصوير، والانتهاء قبل رمضان بوقت كافٍ، ومن المقرر أن تشارك عز البطولة الفنانة غادة عادل.
واستمراراً للإعلان المستمر كل عام عن مشاركة تامر حسني في الدراما الرمضانية، يعقد حسني جلسات، للاتفاق على العمل الذي يعود به إلى الدراما المصرية، بعد مشاركته في مسلسل "آدم"، والذي حاز على نسبة عالية من المشاهدة، حيث تلقى العديد من العروض من مختلف القنوات الفضائية، تشجعه على تكرار التجربة مرة أخرى، موفرة له كافة الإمكانات.
وجع البنات
مع ظهور موضة المسلسلات ذات الـ 60 حلقة، قرر المخرج أحمد النحاس، المشاركة في دراما رمضان بمسلسل "وجع البنات"، على أن يجسده مجموعة من الوجوه الشابة، ويناقش العمل، القضايا الاجتماعية التي تواجه البنات قبل وبعد الزواج.
المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-18-1.1961570)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:26 PM
منة شلبي تستعد لـ «رسائل حب»




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1962109.1379461882%21/image/3855801948.jpg

تستعد الممثلة المصرية منة شلبي بعد عودتها من إجازة طويلة تقضيها في ألمانيا، للتحضير لفيلمها الجديد «رسائل حب» للمخرج داوود عبدالسيد، ويشارك في بطولته عمرو يوسف، الذي قاسمها البطولة في «نيران صديقة». منة نفت وجود أي خلافات مع داوود عبدالسيد كما أشيع، مؤكدة أنها تنتظر موعد التصوير، وتتفرغ للتحضير لشخصيتها، خاصة أن الدور شديد الصعوبة والتركيب، وقالت: «نفسى أتعامل مع داوود، ومش هتنازل عن رسايل حب أبداً مهما تم تأجيله أو كانت مشاكله». ومن المعروف أن فيلم «رسائل حب»، حائز على منحة إنتاجية من وزارة الثقافة. على جانب آخر، لم تستقر منة شلبى، حتى الآن، على المسلسل الذي ستشارك فيه، بعد مسلسل «نيران صديقة»، معبرة عن سعادتها بنجاح «نيران صديقة»، الذي عرض في رمضان الماضي، ويعاد حاليا على عدد من القنوات، وقالت : «تلقيت تهاني كثيرة على المسلسل، وهو ما زاد من مخاوفي من العمل المقبل، فقد اعتدت تقديم فكرة غير تقليدية


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-18-1.1962121)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:30 PM
ريم عبدالـله تهاجم الإعلام

http://alayam.com/Issue/2013/8927/pic/p27-4.jpg


شنت الفنانة السعودية ريم عبدالله، هجوما شرسا على وسائل الإعلام المختلفة التي تعمل على تشويه الحقائق وقلب الواقع لصالحها. ريم علقت على صفحتها بـ «الفيسبوك» قائلة «الإعلام المتصهين يعمل على غسل العقول فلا تتعجبوا من جيل المستقبل حين يعتقد ان الشعب الفلسطيني يحتل دولة إسرائيل ويحاول طردهم من ديارهم».
على الجانب الفني غابت ريم عبدالله عن الموسم الرمضاني السابق بعد وقوع خلاف بينها وبين منتج مسلسل «هوامير الصحراء» عبدالله العامر حينما اتهمت القائمين على العمل بتعديل نصوص المشاهد أثناء التصوير، لكن العامر رد عليها بأنها لم توفق أثناء المشاركة كون أداؤها ضعيفا وأنها تحتاج إلى تدريب.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/182923)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:32 PM
فسخ خطوبة مايلي سايرس من ليام هيمسورث



فسخت المغنية والممثلة الأميركية الشابة مايلي سايرس والممثل الأسترالي ليام هيمسورث خطبتهما، وفقاً لما ذكره موقع «بيبول دوت كوم» يوم أمس الأول نقلاً عن ممثليهما.
ويأتي الانفصال بعد بضعة أشهر مضطربة للنجمة الطفلة السابقة سايرس (20 عاماً) التي تعرضت لانتقادات واسعة النطاق الأسبوع الماضي بعد أن ظهرت عارية تماماً في فيديو كليب لأغنيتها الجديدة «ريكنج بول». يذكر أن سايرس وهيمسورث كانا قد أعلنا خطبتهما في مايو/ أيار 2012 وقررا في أبريل/ نيسان الماضي تأجيل زفافهما.



المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4029/news/read/811178/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:34 PM
اختيار يسرا مديرا مشاركا لمهرجان تروب فست أرابيا


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s72012921477.jpg





أعلن تروب فست أرابيا، وهو النسخة العربية من تروب فست الذى يعد أضخم مهرجان عالمى للأفلام القصيرة، عن اختيار النجمة المصرية يسرا كمدير مشارك للمهرجان فى دورته الثالثة، التى ستقام بتنظيم ودعم من Twofour54 على كورنيش أبوظبى خلال شهر نوفمبر القادم.

ستتولى يسرا بالتعاون مع مؤسس المهرجان المخرج العالمى جون بولسون، مهمة اختيار الأفلام المرشحة للجولة النهائية من جوائز تروب فست أرابيا، لتقوم بعد ذلك لجنة التحكيم المؤلفة من مشاهير صناعة الأفلام العربية باختيار الفيلم الفائز من بين الأفلام المرشحة والتى ستعرض بالمهرجان للمرة الأولى. وسيتم اختيار الفيلم الفائز فى حدث حى ومباشر أمام الجمهور، يتخلله فعالية السجادة الحمراء وبرنامج ترفيهى مميز بحضور يسرا وبولسون.

وقد علقت يسرا على مشاركتها فى تروب فست أرابيا، قائلة: "إننى سعيدة جداً بمشاركتى فى هذا المهرجان، بالنظر لدوره فى إبراز الشغف العربى المتنامى بالإعلام وصناعة الأفلام والترفيه، وهذا ما شهدته النسختين السابقتين عامى 2011 و2012. وأتطلع قدماً لمشاهدة أعمال الشباب العربى ورؤية إبداعاتهم فى استخدام "الوقت"، رمز المهرجان لهذه السنة."

من جانبه، قال جون بولسون تعليقاً على انضمام يسرا كمدير مشارك للمهرجان: "عملية اختيار المرشحين ليست بالأمر البسيط مع الأخذ فى الاعتبار الكم الهائل من المواهب المشاركة، وعليه نتقدّم بكل الامتنان للنجمة يسرا، من أجل مشاركتها فى المهرجان وإثرائه بخبرتها الطويلة فى مجال السينما. ولا شك فى أنّ وجود واحدة من أبرز نجمات التمثيل فى العالم العربى ستضيف الكثير للمشاركين، وأتطلع قدماً للعمل معها لاختيار الأفلام المرشحة للجولة النهائية".

يشترط للمشاركة فى مهرجان تروب فست أرابيا 2013، أن يكون مخرج الفيلم من مواطنى دول مجلس التعاون الخليجي، الأردن، اليمن، الجزائر، مصر، العراق، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، السودان، سوريا وتونس. مع ضرورة الالتزام برمز المهرجان (TSI) لهذا العام وهو "الوقت"، وذلك بهدف تقييم القدرة الإبداعية لدى صناع الأفلام وضمان تصوير الفيلم بشكل خاص لـتروب فست أرابيا.

جدير بالذكر أن يسرا كانت قد بدأت مشوارها الفنى فى العام 1977، ولمع نجمها بعد مشاركتها المميزة فى عددٍ من الأعمال السينمائية والتلفزيونية من الدراما إلى الكوميديا والحركة، لتنال العديد من الجوائز الفنية الهامة، ولتصبح واحدة من أبرز نجوم التمثيل فى العالم العربي. كما تتميز الفنانة المصرية بنشاطاتها وأعمالها الخيرية التى ساهمت باختيارها سفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1255077&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:35 PM
محمد السبكى: لم نحدد موعدا لفيلم "حلاوة روح" لهيفاء وهبى

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920131164630.jpg


أكد المنتج محمد السبكى، أنه لم يحدد موعدا لبدء تصوير فيلمه السينمائى "حلاوة روح" الذى تقوم ببطولته النجمة اللبنانية هيفاء وهبى ويخرجه سامح عبد العزيز حتى الآن، موضحا أنه تم الاتفاق بينه وبين الفنانة على جميع تفاصيل العمل.

ولفت السبكى خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أن أحداث الفيلم تدور فى إطار اجتماعى حول فتاة تدعى "روح" التى تجسدها هيفاء وهبى، مؤكدا أنه من المقرر عرضه بموسم الصيف المقبل.

يشار إلى أن آخر أعمال المنتج محمد السبكى، فيلم "سمير أبو النيل" بطولة أحمد مكى، إخراج عمرو عرفة، وتم عرضه بالسينمات موسم الصيف الماضى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1255058&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:37 PM
شيرين تعود من الساحل الشمالى مطلع أكتوبر لمعاودة نشاطها الفنى

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9200917155049.jpg



تعود الفنانة شيرين من مصيفها بالساحل الشمالى خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، بحسب تصريحها لـ"اليوم السابع"، موضحة أنها فضلت الاستقرار هناك بعض الشئ، بعد المجهود الكبير الذى بذلته خلال شهر رمضان الماضى.

وأضافت شيرين، أنها مازالت لاتعرف شيئا عن موعد إستئناف الأعمال المشاركة فيها والتى توقف تصويرها بعد خروجها من رمضان الماضى، وهى "قانون سوسكا"، للفنانة القديرة سهير البابلى، للمخرج مازن الجبلى، و"جداول"، للفنانة الكبيرة سهير رمزى ومحمود قابيل، للكاتب فيصل مراد، والمخرج عادل الأعصر، من إنتاج شركة صوت القاهرة.

جدير بالذكر أن أخر أعمال شيرين مسلسل "العراف"، مع النجمان عادل إمام وحسين فهمى ونهال عنبر، من تأليف يوسف معاطى، وإخراج رامى إمام.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1255210&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:37 PM
نهال عنبر تسافر ألمانيا السبت المقبل لشراء ملابس "كش ملك"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10200927151434.jpg


تسافر الفنانة نهال عنبر إلى العاصمة الألمانية برلين يوم السبت المقبل، وذلك لشراء بعض الملابس والإكسسوارات التى يتطلبها دورها بمسلسل "كش ملك"، حيث تلعب دور سيدة أعمال تمتلك أسطورة من الشركات، ولكن تجمعها العديد من المشاكل بشقيقها.

وقالت عنبر لـ"اليوم السابع"، إنها تعانى حاليا من دور أنفلونزا ألزمها الفراش، أصيبت به عقب عودتها من مصيفها بالساحل الشمالى، معربة عن أمنياتها فى تماثلها للشفاء للقدرة على السفر والعودة لاستئناف مسلسلها الجديد.

وتشارك عنبر فى بطولة "كش ملك" مع كل من مجدى كامل والسورية سوزان نجم الدين وإبراهيم يسرى وأميرة نايف، من تأليف رضا الوكيل، وإنتاج شركة صوت القاهرة، وإخراج حسام عبد الرحمن فى أولى تجاربه الإخراجية.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1255342&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-09-2013, 02:39 PM
بريتنى سبيرز توقع عقدا لتقديم مائة حفل غنائى فى لاس فيجاس



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal1120111713198.jpg


أعلنت نجمة موسيقى البوب الأمريكية بريتنى سبيرز أمس الثلاثاء، أنها وقعت عقدا مع فندق فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية لتقديم خمسين حفلا غنائيا سنويا خلال عامى 2014 و2015.

وقالت سبيرز فى تصريحات لبرنامج "جود مورنينج أمريكا" الذى يذاع على قناة (إيه.بى.سى) إن العرض الغنائى الذى سيحمل اسم "قطعة مني" سيبدأ فى منتجع وكازينو "هوليود بلانيت" يوم 27 ديسمبر المقبل.

وأضافت "سوف أقدم بالقطع أفضل أغنياتى، ولكنى سأقدم أيضا بعض أعمالى الجديدة للاحتفاظ بالعرض طازجا".

ولم تكشف سيبيرز عن الأجر الذى سوف تتقاضاه نظير تقديم الحفلات الغنائية، ولكن تقارير إعلامية أشارت فى وقت سابق إلى أنها سوف تحصل على 15 مليون دولار سنويا.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1255484&SecID=48&IssueID=0)