المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 20/9/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:21 PM
متابعة / حلّ ضيفاً على برنامج «القمندة» الإذاعي
عبد الله القعود: «غصباً عن أحلام» أنا ملحن كويتي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/20/5306a8ba-172d-412e-85ae-3ae253a01500_main.jpg


| كتب علاء محمود |

«أبداً لن اجدد التعاون مع أحلام حتى لو اعتذرت، لأنني أحب التعامل مع فنانين يحبّون الفن الذي يقدمونه ويستمتعون به، ولا أتعاون من أجل المال»... بهذه الجملة أعلن الملحن عدم رغبته في تجديد التعاون مع المطربة أحلام، وذلك خلال حلقته التي حلّ بها ضيفاً على البرنامج الإذاعي «القمندة» الذي يبث عبر أثير إذاعة الكويت 103.7 بإعداد مشترك بين خديجة دشتي وصالح الدويخ، وإخراج ثنائي بين جابر الجاسر وعبد الله العرّاك، وتقديم عبد الرحمن الدين ومحمد الحملي.
فخلال ساعتين باح القعود بالكثير من الجوانب الفنية والشخصية في حوار فني مباشر على الهواء من دون أي «مونتاج» أو تقطيع، كما تطرق إلى أبرز المواضيع التي مسّته في الفترة الأخيرة وهي الهجوم الذي شنّته ضدّه المطربة أحلام فقال «موضوع تافه جداً وليس بغريب على أحلام أو جديد عليها بأن تتهجم عليّ أو أحد غيري، ولعل (الحرة تسوي جذيه)، إذ في بعض الأحيان تقول إنني المسؤول وقد استبعدتها، وفي مرّة أخرى تقول إنني عبد مأمور وأنفذ الأوامر، وهنا أود توضيح نقطة أنها عندما قالت بحقي (عبد الله القعود متعهد حفلات) فهي لم تسئ بحقي أبداً، بل على العكس نعم أنا كذلك لأنها مهنة كأي مهنة أخرى، لكنها رأتها (عيب) على الرغم من أنها أكثر من تحتاج إلى متعهد حفلات، ناهيك عن الذي أبرزها على الساحة متعهد حفلات».
وأضاف: «أريد تصحيح معلومة لها، إن لم أكن ملحناً فماذا تسمّي من تصدى لتلحين اوبريتات دولة الكويت على مدار خمس سنوات؟ هل يمكن اعتباره مهندس الصوت مثلاً! واعمالي الدرامية التلفزيونية التي تصديت لها جميعاً ألم تسمتع لها؟ أنا ملحن (غصباً عنها ومو بكيفها) وليس من الضروري أن أقدم ألحاناً لها كي تلقبني بالملحن، وهنا أزيدها من الشعر بيتاً أنه سيجمعني عمل جديد مع المطرب عبدالله الرويشد (انا منهو) من كلمات ساهر».
ووجّه القعود لأحلام رسالة: «أتمنى لو انك تركزي على الفن الذي تقدمينه (وايد احسن لج)، لانك أصبحت مادة اعلامية تتعرض بها فقط لـ(سين) من الناس. لذلك أقول أين هي أحلام التي كانت تتصدر بأغانيها أسابيع مثل «ناويلك على نية» و»لاتصدقونه»؟.. ان كنت لا تسمعين من حولك فضعي سمّاعة، وإن كنتي لا ترين فارتدي نظارات. فأنا شاهدت لقاءها على (mbc) وكيف أنها تعرّضت لي ولغيري، وكيف أن القائمين على البرنامج لم يتطرقوا بالأسئلة عن أغانيها أو أعمالها، كل الأسئلة انصبّت حول خلافاتها الدائمة. وحينها انتابتني نوبة من الضحك، وظننت أنني أشاهد (مستر بن). وأكثر من أضحكني عندما قالت إن مهرجان فبراير قام بتكريمها، وفي العام الذي تلا التكريم استبعدها. وهنا أوضح لم يقم أحد بتكريمها في المهرجان (فوق هذا كانت نص القاعة فاضية بحفلتها)، فأنا كنت المشرف العام على الحفلات، وإن كانت صادقة عليها أن تأتي بدليل على صحّة كلامها».
وعن السبب الذي دفعه إلى الرد عليها قال «كل من حولي طلبوا عدم الرد عليها، لكنني أصررت على وضع حد لها، وفي كل مرّة تتكلم سأرد عليها حتى تعي كيفية احترام الآخرين، والحقيقة لا أعرف ما هي مشكلتها إن لم تشارك في مهرجان فبراير، هل (الدنيا انقلبت مثلاً)!»
واعتبر أن «أحلام ليس لديها جديد تتكلم عنه سوى انها تمتلك طائرة خاصة وهي بالحقيقة (تأجير)، إذاً هل أصنّف ذلك تحت بند الـ(شو) الاعلامي! للعلم الان بات بامكان أي شخص ان يستأجر طائرة خاصّة ومنهم أنا، من ثم الذهاب إلى شارع الزينة وأكتب عليها اسمي (عبدالله القعود)، فهل هذا منطق؟! هل هذا شو باستطاعتي ان اؤجر طائرة واذهب الى شارع الزينة واضع اسم عبدالله القعود عليها هل هذا منطق؟».
وتابع: «هل من يعمل مع العديد من الفنانات مثل نوال الكويتية، نوال الزغبي، يارا وميريام فارس لا يحقق النجاح؟ ومن يعمل مع احلام سيحققه؟ في النهاية أقول لأحلام انني لا أراها موجودة في الساحة الغنائية حتى، ولم أر أي نجاح قمتِ بتحقيقه سوى الظهور بأي برنامج لافتعال (بلبلة) والتكلم في مواضيع بعيدة كل البعد عن الفن والموسيقى، وكلامي ضدها واقعي لأبعد الحدود ولا أنسف به تاريخها الفني، كما أدّعي أنها فاشلة، أتمنى منها التركيز على الفن بدل (الخرابيط) و(تفج عني) لأن عبد الله القعود ملحن كويتي سواء رضيتِ أم لا، وسيبقى موجوداً في الساحة الغنائية، وأنا أفتخر بأنني متعهد حفلات وسبق لي (شغلتج ويبتج أكثر من مرّة)، وكلامي ذلك كله حتى لا تمنح الآخرين فرصة الضحك عليها والاستهزاء، وللعلم بعد أن عرضت عليّ المشاركة في لجنة تحكيم برنامج المسابقات الغنائية (أراب آيدول) فرفضت، وصلتني معلومات أكيدة أنها قالت بحقي (عبد الله فنان كبير وله كل تقدير ولي عمل معه في الألبوم)، والآن أطرح سؤالاً وجيهاً لها، لماذا هذا الانفصام في الشخصية؟».
وخلال الحوار تحدث القعود عن الأصوات الشبابية، فقال: «يعجبني المطرب الشاب وليد الشامي كصوت لأنه متمكن من ادواته ويستطيع الغناء وتحقيق النجاح والجماهيرية، أيضاً وليد سعد وأحمد الهرمي، ولا أنسى مشعل العروج إذ انهم جميعاً يمتلكون قدرات في الصوت تساعدهم على الغناء، وهو الأمر الذي لا أمتلكه».

• إن كانت لا تسمع من حولها فلتضع سماعة... وإن كانت لا ترى فلترتدي نظارة
• عندما شاهدت مقابلة أحلام على «mbc» تهيّأ لي أنني أتابع «مستر بين»
• أفتخر أنني متعهد حفلات... وسبق لي «شغّلتج ويبتج أكثر من مرّة»
• باستطاعتي أن أستأجر طائرة وأذهب إلى شارع الزينة وأضع اسمي.. هل هذا منطق؟


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465405&date=20092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:25 PM
نص سردي وضع المخرج في دوّامة / قدمتها فرقة مسرح «الشباب للفنون» الإماراتية
«عجوز.. آن»...


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/20/1379595355016916700_main.jpg

| كتب علاء محمود |

في أول العروض الرسمية المشاركة ضمن فعاليات مهرجان مسرح الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي بدروته العاشرة، قدمت فرقة مسرح «الشباب للفنون» ممثلة عن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الإماراتية عرضاً مسرحياً على خشبة مسرح «الدسمة» بعنوان «عجوز.. آن» من تأليف عبد الله مسعود وإخراج أيمن الخديم، وبطولة ثنائية بين أيمن الخديم وابراهيم الخدومي.
في هذا العرض عمد المخرج أو الكاتب إلى فصل كلمة «عجوزان» وجعلها مقطعين في رمز من الكلمة الأولى إلى عجوز واحد، وفي المقطع الثاني الى الزمن، وبهذا جعل المشاهدين يطرحون تساؤلات حول ما سيرونه فوق خشبة المسرح وزرع التشويق في نفوسهم.
وجسدت «العجوز.. آن» شريحتين من شرائح المجتمع، الأولى لشخص ينتمي إلى الطبقة المكافحة الذي يعمل لتوفير لقمة العيش لأبنائه، لكن في النهاية يكافأ بأن يتم الحجر عليه بعد أن قللوا من شأن وظيفته، والثانية عجوز يمتلك فكراً وطموحات معيّنة لكنه يتعرض للاضطهاد والحجر أيضاً لإيقاف فكره وقمعه.
ظهر كلا العجوزين كأنهما يعيشان داخل مصحّة، يجلسان مع بعضهما البعض، لكن لا أحد منهما له معرفة سابقة بالآخر، ومن خلال الجلوس الطويل أصبحا صديقين يتناقشان في أمور عديدة لتخفيف المعاناة التي يعيشانها، مع ذلك تبقى المأساة باقية في حياتهما، ولم يغيّرها أي نوع من الحوارات أو النقاشات مهما طالت.
وقد شاب العرض المسرحي الكثير من الهفوات الإخراجية أضاعت الفكرة الإنسانية التي وضعها المؤلف في نصّه المنتمي إلى المدرسة الواقعية وفقاً للقضية التي تناولها، والتي وجّهها المخرج إلى المسرح العبثي من خلال رؤيته الخاصة مستعيناً بالديكور التجريدي.
أما الديكور فينتمي إلى المنهج التجريدي، فقد استعان المخرج بعدد من القطع الخشبية وضعها بشكل شبه دائري حول خشبة المسرح، دون أن يستفيد من استغلالها أو توظيفها بشكل جيد خلال عرضه.
أما الأداء التمثيلي فلم يكن حاضراً أبداً بسبب الحوار السردي الذي طغى على العرض برمّته. إذ ان الحركة انحصرت بعدّة خطوات أقدم عليها الممثلان دون ان يملآ الفراغ المسرحي جيداً، كونهما جالسين بشكل عشوائي في أغلب الوقت. ومن خلال هذا النص السردي، تسرّب الملل إلى الجمهور طوال خمسين دقيقة من الوقت، وهو أمر عجز المخرج عن تفاديه مما وضعه في دائرة الفشل كمخرج وكممثل أيضاً لانه لم يمنح الفرصة لإحدى الوظيفتين بالبروز على حساب الأخرى.
أما على صعيد الإضاءة، فكانت واحدة طوال العرض المسرحي «فرش» لم تتغير عن اللون البرتقالي، سوى أن المخرج استعان في بعض الحالات المسرحية إلى توجيه بقع على ممثل واحد فقط، وفي نهاية العرض سلّط ضوءاً أحمر على أحد العجوزين بدلالة على موته. وهذا الثبات على الإضاءة لم يسهم في التعبير عن الحالات النفسية لدى الممثلين، خصوصاً أن الحوار كان سردياً بحتاً.
وفي ما يخص الأزياء، فلم تكن تنتمي إلى بيئة معيّنة أو دولة، ما جعل الفكرة تكون «مغرّبة» لا موطن لها قد تلامس أي بلد كانت. لكن الأغاني التي أقحمها المخرج على لسان أحد ممثليه أشارت إلى عدد من هذه الدول، إذ اختار بعض الأغاني للعندليب عبد الحليم حافظ، وأخرى للفنانة شيرين عبد الوهاب، وكذلك للمطربة فيروز وبعض الأغاني الخليجية القديمة والحديثة في محاولة منه لإضاعة هوية المكان الذي يرمز إليه، كأنما يقول إن القضية موجودة في كل البلاد العربية.
وكما هو معروف، فإن الأزياء لا بد أن تكون مرتبطة ارتباطاً وثيقاً مع الماكياج، إلا أن المخرج لم يكن موفّقاً أبداً في ذلك، لأن الماكياج لم يظهر الممثلين الشابين كأنهما عجوزان أبداً، ما أضاع الكثير من التصديق النظري للمشاهد والذي من خلاله يدخل إلى مدار الاندماج الحسي والانفعال مع الأحداث المسرحية.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411965&date=20092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:27 PM
الندوة التطبيقية «دانت» العرض
محمد المهنا: المنهج الأرسطي غاب عن «عجوز... آن»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/20/7f719ab5-6f0c-4a6d-9b7d-6121c02ebbb1_main.jpg


| كتب علاء محمود |

عقب انتهاء العرض المسرحي «عجوز.. آن»؛ أقيمت ندوة تطبيقية أدارها الإعلامي أحمد الفضلي الذي عرّف الحضور بالمخرج والمؤلف مع سرد نبذة عن مسيرتهما المسرحية، ثم منح المجال أمام المعقّب الرئيسي على العرض المسرحي الدكتور محمد المهنّا الذي قدّم ورقة بحث عن النص.
المهنا قال: «عرض مسرحية «عجوز.. آن» انطلق من مفهوم تأمل الإنسان بما يحيطه منتقياً مرحلة زمنية محددة من حياة الفرد وهي مرحلة الشيخوخة لما تتسم به من تعقيد، وما نراه على خشبة المسرح مشهداً يجمع بين عجوزين يخوضان في أحاديث متعددة تكشف عن معاناة مشتركة تجمعها معاً في هذه المرحلة في مسيرة حياتهما. والمحرك الأساسي لهذه المعاناة يكمن في خلل العلاقة بين كل واحد منهما ومحيطه الكوني والاجتماعي بشكل خاص. فأحدهما يعاني من حالة عزلة بعدما هجره أبناءه، والاخر لم يتمكن من تكوين أسرة بعد علاقة حب لم يكتب لها النجاح».
وأضاف: «هناك ثلاثة محاور أساسية يمكن التوقف عندها وفق الفترة الزمنية المتاحة، وهي بنية النص وخصائص الشخصية الدرامية وملامحها والقضايا الفكرية في النص التي تمثل قضايا مبعثرة على الصعيد الموضوعي، لكنها من الناحية الفنية تدعّم بنية النص عبر تشكيلها لوحات متتابعة يجمعها عنوان واحد هو معاناة العجوزين، وبالنسبة إلى بنية النص فنلاحظ أنها لا تتصل بأي نمط من الأنماط التقليدية الأرسطية، إذ تخلو من تصاعد الحدث الدرامي نحو الذروة، بل يعتمد على بنية درامية دائرية تبدأ بنقطة وتنتهي عندها مجدداً. وهنا نصل إلى أن المؤلف نجح في استخدام تقنية خاصة لبناء نصّه تعتمد على توظيف فعل الغناء الذي تتداعى معه الذكريات وتستحضر معها قضايا حيّة للنقاش».
بعدها فتح المجال أمام الحضور لطرح آرائهم في ما شاهدوه فوق خشبة المسرح، فقالت الزميلة ليلى أحمد: «العرض كان في إطار ديكور تجريدي إلى درجة أننا كنّا بخلاء في التعبير عن المكان «دار العجزة»، إذ احتوى على عدد من القطع الخشبية التي لم توظف جيداً، كما أنها لم تحتو على نافذة، ما جعل المكان معتماً. أما على صعيد القصة، فهي لا شك قد تكون واقعية، لكن العمل كان يدور في إطار سردي وليس درامياً، إذ لم نشهد حبكة أو قصّة تتصاعد. ومن الأمر الملاحظ غياب الماكياج الذي لم يوحِ بأن الشابين فعلاً عجوزان، وكذلك الأزياء لم ترمز إلى دولة معيّنة بحد ذاتها كنوع من التغريب والابتعاد عن الواقع. أما الغناء باللهجتين المصرية والعراقية، فهما محاولة تغريب أخرى اتبعها المخرج للابتعاد عن القصة كأن مجتمعاتنا تخلو من هذه المأساة. وفي ما يخص الجانب الإيجابي في هذا العمل، فأعترّ بأن مشاركة الإمارات في المهرجان وخروجها من أجواء التراث».
وبدوره توجّه الأستاذ دخيل بالسؤال إلى المسؤولين عن فرقة «مسرح الشباب للفنون»: «هل هذا هو النص الوحيد الذي وقع اختيارهم عليه أم ان هناك نصوصاً أخرى تم تقدميها وأتمنى أن تكون الإجابة بالنفي؟، لأننا شاهدنا ضبابية فوق خشبة المسرح، فلماذا التغريب ونحن في بقعة أرض سقفها في الحرية والرأي مفتوح سواء في الإمارات أم الكويت. لمست عملية تساهل في العملية الإخراجية والإبداعية فوق الخشبة على الرغم من أننا في مهرجان، كأن المخرج يقول إننا لم نتواجد من أجل المنافسة وهو حق مشروع، بل لمجرد التواجد فقط».
وأضاف: «أما على الصعيد التمثيلي، فأنا كنت أفضل له لو أنه اختار عنصراً آخر ليحل محله في التمثيل ويصب جام تركيزه على العملية الإخراجية، لأنه كما يقول المثل (راعي البالين جذاب)، خصوصاً أنها ليست تجربته الأولى في الإخراج».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=465436&date=20092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:28 PM
محمد رمضان يطوف العديد من الدول بـ «قلب الأسد»


أكد الفنان محمد رمضان أن فيلمه الأخير «قلب الأسد» سيعرض في عدد من الدول العربية من بينها الكويت والأردن والبحرين ولبنان ودول شمال إفريقيا، كما سيتم عرضه في عدد من الدول الغربية مثل كندا وإيطاليا والسويد وفرنسا. وتمنى رمضان أن يكتب الله التوفيق للفيلم في هذه الدول، وأن ينال تقدير جمهورها ونقادها، موضحًا أنه لم يستقر إلى الآن على العمل الجديد الذي سيقدمه سينمائيًا؛ إلا أنه يتمنى أن يقدم شخصية أحد أبطال الجيش المصري حتى وإن كان ذلك دون حصوله على مقابل، نظرًا لإيمانه بما يقدمونه من خدمات للبلاد والحفاظ على أمنه.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411965&date=20092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:29 PM
شيما هلالي ولايف ستايلز ستوديوز ثنائي ناجح


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/20/91edf500-7f20-4d87-aec8-0b538e3dd99c_mainNew.jpg




بعد نجاح أغنية وفيديو كليب أغنية «إمتى نسيتك» للفنانة التونسية شيما هلالي، قامت شركة لايف ستايلز ستوديوز المنتجة لألبوم «ولا يهمك» بتصوير أغنيتين من الألبوم دفعة واحدة مع المخرج وليد ناصيف.
الأغنية الأولى تحمل اسم الألبوم «ولا يهمك» وهي من اللون الرومانسي الإيقاعي من كلمات الشاعرة سهام الشعشاع، الحان وتوزيع جان ماري رياشي، أما الأغنية الثانية عنوانها «أدعي عليه» وهي باللهجة الخليجية من كلمات الشاعر عبدالله بوراس، ألحان ناصر الصالح وتوزيع وليد فايد.
استمر التصوير على مدار أربعة أيام بمواقع مختلفة في لبنان وقد اعتمد المخرج في العملين طريقة سينمائية جديدة ومميزة أظهرت جمال وعفوية شيما بشكل مغاير عما قدمته سابقاً.
وقد أعربت الفنانة شيما هلالي عن سعادتها بالتعاون مع المخرج وليد ناصيف الذي قدمها بصورة عصرية راقية،فجاءت النتيجة مكملة لقيمة الأغاني الذي يتضمنها ألبوم «ولا يهمك» الذي كان ثمرة التعاون الناجح بين النجمة شيما هلالي وشركة لايف ستايلز ستوديوز حيث شكلا ثنائيا ناجحا من خلال تقديمهم لأعمال ذات قيمة فنية عالية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411961&date=20092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:30 PM
إيناس عزالدين تتبرأ من صفحة «الفيسبوك»

عبرت الفنانة إيناس عزالدين عن استيائها الشديد لانتحال شخصيتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ويرجع ذلك إلى وجود صفحة مزورة خاصة باسمها تحمل صوراً غير أخلاقية وكلاماً يعبر عن مواقف معينة، وتهديدات بالقتل قد تعرضها هي وأسرتها للخطر فاضطرت لإرسال بيان إعلامي من مكتب محاميها تؤكد فيه عدم صحة هذه الصفحة، وأنها لا تمتلك على الفيسبوك إلا صفحة واحدة شخصية وصفحة واحدة للمعجبين.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411960&date=20092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:30 PM
يسرا مديراً مشاركاً لـ «تروب فست أرابيا»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/20/47004608-b3c2-4c65-bdb7-aa46b79bf0b2_mainNew.jpg


أعلن مهرجان «تروب فست أرابيا»، النسخة العربية من «تروب فست» للأفلام القصيرة، عن اختيار النجمة المصرية يسرا مديرا مشاركا للمهرجان في دورته الثالثة، التي ستقام بتنظيم ودعم من (تو فور 54 ) على كورنيش أبوظبي نوفمبر المقبل. ستتولى يسرا بالتعاون مع مؤسس المهرجان المخرج العالمي جون بولسون، مهمة اختيار الأفلام المرشحة للجولة النهائية من جوائز تروب فست أرابيا، لتقوم بعد ذلك لجنة التحكيم المؤلفة من مشاهير صناعة الأفلام العربية باختيار الفيلم الفائز من بين الأفلام المرشحة والتي ستعرض بالمهرجان للمرة الأولى. وسيتم اختيار الفيلم الفائز في حدث حيّ ومباشر أمام الجمهور، يتخلله فعالية السجادة الحمراء وبرنامج ترفيهي مميز بحضور يسرا وبولسون. و قالت يسرا: يبرز المهرجان، الشغف العربي المتنامي بالإعلام وصناعة الأفلام والترفيه . وأضافت: أتطلع قدما لمشاهدة أعمال الشباب العربي ورؤية إبداعاتهم في استخدام «الوقت»، رمز المهرجان لهذه السنة».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411954&date=20092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:32 PM
أصالة تسجّل «صولا 3» مع مواهب شابة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/20/411952_1_mainNew.JPG


أعلنت الفنانة اصالة نصري عن استقبال مواهب شابة في برنامجها «صولا 3» الذي أعلنت عن انطلاقه قريباً من خلال تدوينة عبر صفحتها على الـ «فايسبوك» واستقبال طلبات الظهور بالبرنامج عبر الإنترنت، فيما لم تحدّد المدة التي سيتم إتاحتها لجميع الراغبين في التقدّم أو عددهم.

وقالت أصالة في تدوينتها: «يسعدني أن أكون سبباً في تحقيق حلم أحدكم، عيشوا ما تغنّوه، وهي فرصة لي ولكم كي نلتقي في بيتنا (صولا)، لنضع حجر أساس لمستقبل مليء بالفرح والنجاح والمحبة.

ما سأسمعه منكم في مقطع مصوَّر هو مهم جداً، لأنه بناء عليه سنختار الأهم، سأهتم بكم ما استطعت وعليكم مهمة إبهارنا، معاً سنغني، وأتمنى لكم أن تأتوني وأنتم في قمة التحدي، لأن سهرتنا هي مزيج محبة وصداقة وموهبة، وعلينا أن نعطي ذلك كل ما نملك لننجح بمحاولة منا إسعاد الناس أو نسيان همومهم أو تناسيها، بانتظاركم ضيوفاً موهوبين طيبين في بيتنا صولا».

تجدر الاشارة إلى أن الجزءين الأول والثاني من البرنامج استضافت خلالهما عدداً كبيراً من الفنانين في حلقات كانت أشبه بالجلسات المنزلية معتمدة على الدندنة الغنائية مع نجوم الموسيقى.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411952&date=20092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:33 PM
الوليد بن طلال اعتمد خطة إعادة هيكلة مجموعة «روتانا»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/20/dc8f7ba2-69ab-4eed-a815-3cca02f17089_mainNew.jpg





ترأس الأمير الوليد بن طلال آل سعود، رئيس مجلس إدارة روتانا القابضة اجتماع مجلس الإدارة بحضور كل من الدكتور وليد عرب هاشم نائب رئيس مجلس الإدارة و فهد السكيت الرئيس التنفيذي لشركة روتانا و ندى الصقير عضو مجلس إدارة مجموعة روتانا والمديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية بالمكتب الخاص بالأمير الوليد. كما حضر الاجتماع كأعضاء وممثلين عن شركة فوكس Fox 21 كل من جاري دايفي وشارلوت بور من شركة فوكس Fox 21، إلى جانب جون ايرلند المدير المالي لشركة روتانا، وتركي الشبانة رئيس قنوات روتانا، ونزار ناقرو رئيس الخدمات الإعلانية لمجموعة روتانا، وجيمس وورد رئيس الشؤون القانونية والمستشار القانوني العام لمجموعة روتانا.
وقد تركز الاجتماع على آخر التطورات وانجازات مجموعة روتانا، والتي أثنى مجلس الإدارة على نجاح المجموعة في تحقيق النتائج المرجوة. كما تطرق النقاش للخطط المالية والاستراتيجية والتطويرية والتوسعية القادمة وإعادة الهيكلة، وآخر مشاريع المجموعة، والتي اعتمدها مجلس الإدارة. وتعتبر روتانا التي يمتلك الأمير الوليد بن طلال الحصة الأكبر فيها؛ إحدى أكثر الشركات الإعلامية قوة في المنطقة، وتملك الشركة شبكة قنوات تلفزيونية متميزة بالإضافة الى احدى اكبر شركات بيع الإعلانات في المنطقة. ويوجد لدى روتانا اكبر مكتبة أفلام عربية. كما أنها الشركة الاولى في إنتاج الموسيقى العربية وتضم تحت مظلتها اكبر الأسماء المعروفة من الفنانين من كافة بلدان الشرق الأوسط، وتمتلك اكبر مكتبة من منوعات الطرب العربي. بالإضافة إلى تملكها لشبكة قنوات راديو متميزة. هذا وتملك شركة فوكس 21.19 في المئة من شركة روتانا.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=411947&date=20092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:34 PM
مادلين طبر: كلمة «عُري» غبية وأذوب نحيباً في هذه الحالة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/410111-118138.jpg

رفضت النجمة اللبنانية مادلين طبر ربط الفن بأي قيود، وأعربت عن عدم تأييدها لكلمة «عري» التي باتت تستخدم بكثرة خلال الفترة الماضية مقترنة بوصف السينما غير النظيفة. وقالت مادلين: كلمة سينما نظيفة لم نسمعها إلا في السنوات الأخيرة في مصر، ألم تكن السينما في عهد فاتن حمامة، وهند رستم، وشادية، وسميرة أحمد محترمة ونظيفة آنذاك؟ ألم تدخل أفلام السينما المصرية كل المهرجانات العالمية، كلمة عري التي نسمعها في السنوات الأخيرة كلمة غبية، ومروجوها لا يعلمون معناها الحقيقي، وهو التجرد من الملابس، فهل يعقل أن نقدم نحن أهل الفن أدوارا بلا ثياب؟
ورفضت الفنانة اللبنانية التعليق على الأحداث السياسية في مصر، وبررت ذلك قائلة، في تصريح لها: لا أسمح لنفسي أن أدلي برأي يتعلق بشؤون بلد ليس هو وطني الأم، لكن لا يوجد فنان في العالم ليس في داخله ثورة، والثورات تقام دائما للتغيير إلى الأفضل، سواء كان الأمر عاما أو خاصا، حتى الإنسان العادي بإمكانه أن يقوم بثورة بداخله كي يغير ما بنفسه، واصفة نفسها بالشخصية المتفائلة، وكشفت عن الحالة الوحيدة التي تذوب فيها بكاء بقولها: أعشق التفاؤل، ودائما أتمسك بالأمر وأكره التشاؤم، حتى في عز أحزاني أحبس دموعي وأتمالك نفسي وأرمي همومي لرب العالمين، لكن اعترف أنه في حال حدث خلل لزمام قوتي، أذوب بكاء ونحيبا، له أول وليس له آخر، لأني عاطفية رغم ما أبدو عليه من قوة.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/410111/20-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:35 PM
قالت إن «حب جامد» أعادها لجمهور متشوق للحب
جنات لـ «الأنباء»: أخاف مغامرة السينما ولا بد من الانتظار



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/410109-118127.jpg


القاهرة ـ سعيد محمود أكدت المطربة الجميلة جنات انها سعيدة بالعودة مرة أخرى بعد 4 سنوات الى جمهورها الذي اعتاد على رومانسيتها وأغانيها، مشيرة الى ان ألبومها الجديد «حب جامد» والذي نجح في تحقيق مبيعات قياسية خلال فترة وجيزة أكد إيمانها الشديد بأهمية الرومانسية في حياة الناس وانها لن تتخلى أبدا عن لونها الغنائي الذي لمعت فيه.. «الأنباء» التقت جنات وفاتحناها في قصة الألبوم الجديد وخطواتها الفنية المقبلة..
والى نص الحوار:
بداية، ماذا عن ألبومك الجديد وهل حقق كل ما تتمنينه؟
٭ الحمد لله استطاع ان يحقق النجاح وان يحقق مبيعات قياسية في كافة البلاد العربية اضافة الى ان كل أغانيه معلمة مع الناس ومنها «حب جامد» وأغنية «واحشني» و«مش واقفة على حد» و«البادي اظلم» وغيرها من الأغاني التي أقول بفخر انها كتبت بإحساس شديد ورقة حقيقية.
لكن البعض يراك وعلى غير العادة قدمت أغاني خفيفة بالالبوم؟
٭ أنا لا اكرر تجاربي السابقة والألبوم به تنوع غنائي مثير وهو ما ظهر في أغان عديدة منها «مسا الجمال» وأغنية «كده يا حبيبي» و«عيشني اكتر» و«أنا نسيتك» وانا كنت مصممة على هذا التنوع والعمل على ابرازه من خلال الألبوم.
لكن لماذا الإصرار على اللون الرومانسي في اغلب أعمالك وحتى داخل الألبوم الجديد؟
٭ أنا احب هذه الرومانسية واتقنها غناء وطربا فلماذا لا اقدمها للناس ولجمهور متعطش للرومانسية ولماذا لا اسعد جمهوري، والدليل ان حالة الدفء التي أحاطت بألبومي السابق «حب امتلاك» أضافت الى نجوميتي الكثير خلال الأربع سنوات السابقة وكانت أغانيه تطلب مني في كل حفلة سواء داخل مصر أو خارجها.

كيف ترين تجربتك الجديدة بغناء تتر المسلسل التلفزيوني «قصص النساء في القرآن»؟
٭ طبعا أنا في غاية السعادة اني قمت بغناء تتر هذا العمل لأنه يحمل العديد من معاني وقيم الإسلام وخصوصا تجاه دور المرأة في الإسلام وعبر التاريخ وأغنية التتر حققت نجاحا كبيرا من تأليف الشاعر محمد بهجت وألحان محمد طلعت.
ماذا عن قصة الحب الجديدة في حياة جنات؟
٭ شائعة جديدة ضمن الشائعات التي تلاحقني لكن حتى الآن لم يأتني النصيب بعد (تضحك).

رغم جمالك ورومانسيتك.. لماذا لم تفكري بالعمل في السينما؟
٭ عرضت علي سيناريوهات سينمائية عديدة لكن العمل بالسينما مؤجل الى اشعار آخر وأنا أعيش حالة نجاح غنائي مبهرة فلماذا أخوض مغامرة لا أعرف نتائجها.

كيف ترين المنافسة الآن في سوق الغناء؟
٭ هناك مواهب صاعدة مبشرة كما ان العديد من برامج الأغاني قد دفعت بالعديد من الأصوات القوية لكن المواهب الموجودة بالسوق والنجوم العاملين بالفعل ومن لهم شعبية كبيرة لهم جمهور واع ينتظر أعمالهم والمنافسة برمتها شرسة لوجود تنوع غنائي كبير.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/410109/20-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:38 PM
شمس سعيدة بصينية المعكرونة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/410090-034.jpg


يبدو أن المطربة شمس، من محبي الطعام بشكل كبير حيث نشرت صورة لصينية المعكرونة بالبشاميل التي احضرها المخرج جميل جميل المغازي إلى موقع تصوير أغنيتهم الجديدة « البوابة ».

شمس علقت على الصورة من خلال صفحتها على تويتر قائلة :« مكرونة بالبشاميل طبخ المخرج جميل مغازي عشانا اليوم ياليت الكل معانا».

شمس أضافت أنها من عشاق الشيكولاته قائلة :« إدمان تناول الشوكلاتi والتسوق عند النساء أقوى بمرتين من إدمان الكوكايين ! يالهو أنا أبي علاج».

يذكر أن شمس بعدما تنتهي من تصوير أغنية « البوابة » ستنتقل لمصر لتصوير أغنية « دين أبوكم اسمه ايه» التي تتناول قضية الإرهاب في الوطن العربي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/410090/20-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:40 PM
أمل العوضي توقّف نشاطها الفني بعد وفاة والدها

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/410079-017.jpg


عيش الفنانة الكويتية أمل العوضي حالة نفسيّة سيئّة، عقب رحيل والدها مساء أمس الأوّل.

وقد نعت الفنانة الشابة والدها عبر حساباتها الشخصية في برامج التواصل الاجتماعي، وما هي إلا دقائق حتى انتشر الخبر بين زملائها الذين حرصوا على مشاطرتها العزاء.

وقد كتبت أمل العوضي في نعي والدها: «انتقل الى رحمة الله تعالى والدي عبدالله العوضي... اللهم اغفر له وارحمه برحمتك، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأدخله جنتك برحمتك يا أرحم الراحمين.. وانا لفراقك لمحزونووون... رحمك الله يالغالي....أحبك»، ثم كتبت في مشاركة أخرى: «...نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة والثبات عند السؤال».

وأجّلت العوضي العديد من إرتباطاتها الفنية ومنها عدّة مسلسلات كانت تقرأ نصوصها في الفترة الاخيرة، بعد عودتها من إجازتها التي قضتها مع ابنتها في لندن.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/410079/20-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:42 PM
فرقة المسرح بجامعة عجمان قدمت أول عروض المهرجان على خشبة الدسمة
«عجوز... آن» قضية اغتراب مباشرة إسقاطها السياسي على العرب ضعيف



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/312043_e.png






إيقاع العمل بطيء عانى الرتابة السردية وكان الأولى تحويله لـ «مونودراما»

الأداء التمثيلي متفاوت وكأنه حديث عام بين شخصين يجلسان بمكان لا هوية له



كتبت غادة عبدالمنعم:
بدأت أولى العروض الرسمية المشاركة بالدورة العاشرة من مهرجان المسرح الشبابي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مسرح الدسمة، بالعرض الاماراتي «عجوز..آن» لفرقة المسرح الجامعي لجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، من تأليف عبدالله مسعود، وتمثيل أيمن الخديم، وابراهيم القحومي، واخراج أيمن الخديم.
تنطلق أحداث المسرحية مع الممثل القحومي جالساً على الأرض مدندناً احدى الأغنيات، وتبدو عليه علامات الشيخوخة، وفي الجهة الأخرى يجلس الممثل الآخر لتنطلق أحاسيسنا مع تلك الشخصيتين اللتين تعانيان ملل الوحدة، واللاهوية التي يشعر بها كلاهما، فمن بين شعور الأول بعقوق أبنائه، وحزن الآخر بفشله في قصة حب، تدور أحداث المسرحية التي جعلها المؤلف محلقة في أذهان الجمهور من غير ان يحدد لها هويتها، وان كان ايقاع العمل بطيئاً جداً تخللته بعض الحوارات الهادئة، والتي كانت المبالغة في السرد لم تجعلنا متعاطفين مع هذين الشخصين اللذين تشرح لنا معاناتهما في دائرة الحياة، وسبب وجودهما في ذلك المكان المعتم.

ضياع

ومع ان المؤثرات الصوتية في أي عمل مسرحي من العناصر الابداعية المهمة التي تثري العرض المسرحي لكن كانت هناك حالة من الضياع لا مبرر له في العرض من حيث الغناء الذي اعتمده المخرج للممثل القحومي بصوته، ربما ليدلي لنا بأن المعاناة لا تنطبق على مجتمع ما بعينه، فهي ممكنة الحدوث في أي مكان على وجه الأرض، ولا أعلم ما سبب اعتماده أيضاً على الموسيقى لأغنية المطربين صابر الرباعي، وشيرين عبد الوهاب، وكان من الأفضل ان يكتفي بالغناء الحي كما انطلق منذ البداية.

لا هوية

الأداء التمثيلي في العرض كان متفاوتا جداً وكأنه حديث عام بين شخصين يجلسان بمكان لا هوية له، وان كانت السينوغرافيا في توزيع القطع الخشبية أوحت لي بأنه مرسم للوحات فنية، وليس داراً للمسنين، وأيضاً لما اختار المخرج ان تكون القطع من الخشب وليست مقاعد.
أما الملابس فكانت ملائمة الى حد كبير لأدوار الممثلين، ولعبت الاضاءة دورها المناسب في العرض الا أنها كانت عامة التوزيع طيلة العرض، ولم تحدد لنا مدى أهمية حوار عن آخر.

تشتت

من وجهة نظري ان العرض أصبح مشتتاً بسبب الديالوج النصي بين ممثلين، وربما كان من الأفضل ان يكون النص مونودراما لممثل متمكن من أدواته التمثيلية يستطيع ان يلم بأدواته الفنية من حيث الغناء، والتمثيل، وشرح المعاناة التي يطرحها النص، والصراع النفسي والداخلي للشخصية دون ان يكون عبثياً تائهاً بين الحوارات، وليس الاكتفاء بسقوط الأول، وفزع الآخر لما حدث له، فالقضية المطروحة مباشرة جداً، وان كان اسقاطها السياسي ضعيفا لأنه ينم على شعور الانسان بالاغتراب عن بلده، وشعوره بالوحدة بعد تخلي أبنائه عنه، على الرغم من ان عالمنا العربي مليء بالهموم والقضايا التي نحتاج لأن نطرحها.


المصدر : جريدة الانباء (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=305518&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:43 PM
حسين الجسمي ينتهي من تسجيل أوبريت إماراتي لمصر



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/19/EE.jpg

تتابع دولة الإمارات العربية مساندتها لمصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي سواء المادية أو المعنوية، لذلك سجل عدد من مطربي الدولة الشقيقة أوبريت لمساندة مصر.
يشارك في غناء الأوبريت الذي حمل اسم "هذه مصر" كل من حسين الجسمي وفايز السعيد وبلقيس فتحي وعيضة المنهالي، وتؤكد كلمات الأغنية التي كتبها سعيد الكتبي أن مصر بلد السلام والاستقرار، حسب موقع "بوابة الأهرام".
ومن المقرر أن يتم طرح الأغنية خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد أن تم تسجيلها باستديوهات فايز السعيد ولحنها وأخرجها محمد الأحمد.
الجسمي غنى لمصر قبل اندلاع الثورة "بحبك وحشتيني" و"اسألوا كل الناس"، ومؤخرا شارك في احتفالات القوات المسلحة بتحرير سيناء وغنى "تسلم إيدينك" ضمن أوبريت للوطن.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55483)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:45 PM
زوجان يتفاجآن بوجود براد بيت في زفافهما


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/19/409821-007%20%281%29.jpg



دانيال وآبي لنغوود تزوجا في فندق "Stoke Park" في باكينغهامشير في جنوب انجلترا، هذا الخبر عادي جدا، لكن الغريب بالموضوع انه صورف تواجد النجم الاميريكي براد بيت موجود في نفس الفندق بسبب بعض اجتماعات العمل.
حلم العروس بمقابلة بيت تحقق وبالصدفة حيث روت آبي كيف تحقق حلمها قائلة:" كنت في منتصف رقصة مع بعض الأصدقاء عندما جاء إلي دانيال ليخبرني أن براد بيت متواجد في البار الخاص بالفندق... في البداية ظننت أنه يمازحني أو أن أحد أصدقائنا يحاول خداعنا".
وتابعت:" قلت له: "نعم بالطبع"، فقال لي: "لا إنه بالفعل في البار"، ثم ذهبنا إلى البار الخاص ولم استطع مشاهدة أي شيء، لكني سمعت صديقنا الذي يحمل الكاميرا يقول لشخص ما، هل من الممكن أن تتصور مع العروسين؟ فسمعت لكنة أمريكية تقول: "بالتأكيد".
وتابعت آبي: "لهثت عندما رأيته وقلت له: "يا إلهي إنه أنت بالفعل، ثم هنأنا على الزفاف، وأثنى على فستاني، بعدها صافحنا والتقط الصورة معنا، لقد كان مرحبا للغاية، لكن للأسف لم أتمكن من نيل قبله منه".
وكشفت آبي: "العديد من الصحف الانجليزية قالت أن براد بيت اقتحم زفافنا، لكن إحقاقا للحق، نحن من اقتحمنا اجتماعه."


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55492)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:46 PM
بالصور.. غادة عبدالرازق تصدم معجبيها بأغرب تسريحة شعر



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/19/410076-001.jpg


خضعت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق لجلسة تصوير خاصة ظهرت فيها بلوك جديد، حيث سرحت شعرها بطريقة غريبة سببت صدمة لمعجبيها.
غادة ارتدت فستان مكشوف من الأعلى، بينما كورت شعرها إلى الأمام في شكل دائرة كبيرة وصغيرة، فبدت كطفلة صغيرة لا تعرف كيف تسوي شعرها.
الفنانة المصرية تستعد حاليًا لتصوير فيلم جديد بعنوان «حجر الأساس» مع الفنان خالد صالح


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/9/20/410076-003.jpg

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=55507)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:54 PM
فنانون يتفقون على تراجع مستوى الدراما السعودية


http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/ala_656019752.jpg






اتفق ضيوف أمسية أقامها فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام على تراجع مستوى الدراما الخليجية في رمضان الفائت مرجعين ذلك إلى جملة من العوامل أهمها مشكلة ضعف النصّ الدرامي وعدم عناية المنتجين بالقيمة الفنية بقدر العناية بأسماء معينة وهي المشكلة التي وقع فيها التلفزيون السعودي.
ضمّت الأمسية التي أقيمت مساء الاثنين المنصرم عن «الدراما الخليجية، ما لها وما عليها» كلاً من الكاتب الإعلامي عبدالوهاب العريض، والفنان المسرحي ابراهيم الحساوي، والمخرج سمير عارف، وأدارها الفنان عبد الله الحسن.
بدأت الندوة مع الكاتب والإعلامي عبدالوهاب العريض الذي قال إن الدراما الخليجية الرمضانية في موسمها الأخير شهدت طفرة في العدد دون تميز في الفنيات والمضمون، ضاربًا المثل بالسدحان التي رآها الكثير من النقاد أنها أقل من مستواه، وكذلك تجربة القصبي في «أبو الملايين» مرجعًا السبب إلى أن كاتب السيناريو وهو الكاتب الصحفي خلف الحربي غير مختص في كتابة السيناريو، كما نوه بأن المشكلة ذاتها موجودة في مسلسل هوامير الصحراء الذي كتب نصه عبدالله بن بخيت وهو كاتب روائي وليس سيناريست.
المخرج سمير عارف عزا هبوط مستوى الدراما الرمضانية الخليجية إلى مشكلة المنتج وليس فقط إلى ضعف النصّ وذلك بسبب عدم اختياره النصّ المناسب، وكذلك لعدم اختياره الممثلين الجيدين. وهو ما اتفق معه فيه العريض الذي قال أن لدى القنوات الخليجية فائض مالي لكنها ترغب في أن تخرج به فنانين وفنانات معينين على علاقة خاصة بها، وأضاف أنّ العمل الدرامي حلقة متصلة وعمل جماعي، فلو حصل فراغ في مكان ما كالنصّ فيجب تكميله من قبل الآخرين في المراحل اللاحقة لكي يبقى العمل منسقًا ومترابطًا.
الدراما السعودية في السنة الأخيرة غاب عنها النصّ الجيد وحلّ مكانه الاتكاء على الأسماء في محاولة لتعويض النقص
وقال الفنان والمسرحي إبراهيم الحساوي إنه متفق مع الضيفين حول أهمية النصوص مبينًا أنّ الساحة بأكملها تعمل على ثلاثة أو أربعة كتاب وتستهلكهم. غير أنه يعوّل على اهتمام الممثل بالنصّ وقراءته كاملًا مبينًا أنه يهتم بفهم كامل النص وعلاقته بالممثلين الآخرين حتى لو كان دوره في العمل لا يزيد عن حلقتين أو ثلاث.
وفي جولة ثانية من الحوار تحدث عارف عن غياب دورات كتابة النصّ الدرامي وكيفية تحويل النص الدرامي إلى مشهد ممثل،وتحدّث العريض عن تكرار وحصرية أسماء المنتجين المنفذين في التلفزيون السعودي، كما تطرق إلى أنّ هناك ما يعوّض غياب الأكاديمية في بيئات أخرى كالبحرين مثلًا حيث يتمّ صناعة الممثل من خلال المسرح، منتقدًا سياسة العيب التي جعلت دعم الأندية أمرًا متاحًا في حين حرمت جميع جمعيات الثقافة والفنون منه باستثناء دعم أرامكو لفرع الجمعية في الدمام.
وقال الحساوي أن الدراما السعودية في السنة الأخيرة غاب عنها النصّ الجيد وحلّ مكانه الاتكاء على الأسماء في محاولة لتعويض النقص ما جعلها أعمال أقرب إلى التجارة منها إلى الفنّ، وأضاف: بعض الحلقات تكتب على الهواء، أي أن العمل يبدأ ويصور منه عشر حلقات ولا تزال كتابة الحلقات الباقية لم تكتمل بعد.
ولفت الحساوي إلى أن العناية البالغة بالنص يقف وراء نجاح أعمال بقيت في ذاكرة المشاهد مثل «خزنة» و»مجاديف الأمل»، مبينًا أن التفاعل مع السيناريو يجعل التصوير أشبه بورشة عمل جماعية يتم فيها الاقتراح والتعديل والتطوير، منتقدًا ما أسماه تقديس السيناريو لدى بعض الكتاب أو المخرجين.
وفي محور عن الدراما التركية اتفق الضيوف على التطوّر التقني والفني الملفت الذي تقدّمه الدراما التركية ما لا يجعلها تحظى بانجذاب الجمهور الذي ملّ تكرار الأفكار والصور والمشاهد وتكرار وجوه الممثلين في الدراما الخليجية ما جعله يبحث عن الجديد، إلا أن الكاتب العريض حذّر من توجّه مبرمج لتفتيت بعض القيم في المجتمعات الخليجية من خلال اختيار أعمال جيدة فنيًا ولكنها تسوّق لقيم خاطئة، ملفتًا إلى أن غياب الدراما السورية الجيدة في السنتين الأخيرتين بسبب الحرب ولّد فراغًا ملأته الدراما التركية وبأصوات سورية مألوفة.
وفي جانب من المداخلات قال الفنان خالد الحربي الذي يقدّم ورشة في كتابة النص المسرحي للأطفال أن سبب تراجع الدراما السعودية الرمضانية هو التلفزيون السعودي لأنه هو الذي ينتج ويراقب هذه الأعمال وهو الذي يمنحها التصريح والتمويل ولكنه لا يقوم بالرقابة الفنية على المنتجين المنفذين وهو السبب في تكرار أسماء المنتجين المنفذين.


المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/95200.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 02:55 PM
وفد «مسرح» الرئاسة العامة لرعاية الشباب يصل إلى الكويت




http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/wfd_477093136.jpg



وصل مساء أمس وفد «مسرح» الرئاسة العامة لرعاية الشباب، إلى العاصمة الكويت؛ للمشاركة في فعاليات أعمال الدورة العاشرة للمهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون الخليجي، والتي انطلقت فعالياتها مساء الاثنين بدولة الكويت وتستمر لمدة 8 أيام، وتأتي مشاركة الوفد بالمهرجان برئاسة مدير عام الهيئات الشبابية بالرئاسة عبدالعزيز بن صالح الكريديس.
وضم الوفد مدير الفرقة المسرحية مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب في الأحساء يوسف الخميس، ومدير فرع ثقافة الأحساء علي الغوينم «مشرفاً فنياً»، وعبدالاله الشلهوب «مشرفاً إدارياً»، ومحمد البراك «مشرفاً إدارياً. وتشارك المملكة بمسرحية «ما وراء العتمة»، وهي من تأليف أحمد بن حمضه، وإخراج محمد الحمد. وكان في استقبال الوفد في مطار الكويت الدولي، أعضاء من اللجان المنظمة للمهرجان.
وتدخل 6 فرق مسرحية شبابية بدول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في المهرجان في المنافسة على تحقيق المراكز الأولى وجائزة أفضل ممثل وأفضل مؤلف وأفضل مخرج سينوغرافيا.
وقد شهد حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات المهرجان، الذي حضره اللواء متقاعد فيصل مساعد الجزاف رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، في مسرح الدسمة بالكويت، تكريم المسرحي السعودي فهد الحوشاني، وعضو لجنة التحكيم في المهرجان من المملكة العربية السعودية نوح الجمعان.

المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/95203.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:05 PM
أعماق" ملحمة تكشف جوانب من تاريخ الخليج



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4739/28--13.jpg

يبدأ المخرج محمد دحام الشمري الأسبوع المقبل تصوير مسلسل "أعماق" والمأخوذ من رواية للكاتب هيثم بودي.
وقالت هيا عبدالسلام بطلة العمل إن العمل ملحمي يتناول مراحل زمنية طويلة من تاريخ دولة الكويت والخليج العربي، ويروي في قالب درامي جملة من الأحداث والحكايات التي تسير جنباً إلى جنب مع قصة حب رومانسية بين بطلي العمل".
وأضافت أن التصوير سيتم في مجموعة من البيوت القديمة في الكويت، وأيضاً في قرية تراثية شيدت خصيصاً لهذا العمل الذي تبدأ وقائعه منذ عشرينيات القرن المنصرم".
وأوضحت هيا أن المخرج سيستخدم في العمل تقنية جديدة تقدم لأول مرة في الدراما الخليجية، حيث سيستعين بكاميرا الـD5 لاختيار مجموعة من الرؤى، والزوايا والمقترحات الإخراجية الحديثة على مستوى الصورة التلفزيونية، في معالجات بصرية تقترب كثيراً من المقاربة السينمائية للنص الدرامي التلفزيوني.
وكشفت هيا أن المسلسل يقع في ستين حلقة، وسيعرض في رمضان المقبل عبر عدد من الفضائيات الخليجية، ويشاركها في البطولة عبدالمحسن النمر، ومحمد صفر، وعدد من الفنانين.
يذكر أن آخر عمل شاركت فيه الفنانة هيا كان مسلسل "عطر الجنة" الذي عرض في رمضان الماضي.




المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=160882&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:06 PM
أصالة تكتشف المواهب

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4739/28--34.jpg
خصصت المطربة السورية أصالة نصري، فقرة من برنامجها "صولا" الذي يقدم على قناة "الحياة"، لاكتشاف المواهب الشابة، بغرض تقديم أصوات غنائية جديدة.
ووجهت عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الدعوة إلى الراغب في المشاركة بإرسال مقطع فيديو له وهو يغني، وسيتم اختيار الأفضل للمشاركة معها في الموسم الثالث، والذي تجهز له حاليا وسيبدأ تصويره قريبا.
ووجهت أصالة رسالة لجمهورها قائلة: (يسعدني أن أكون سببا في تحقيق حلم أحدكم، عيشوا ما تغنوه، وهي فرصة لي ولكم؛ كي نلتقي، لنضع حجر أساس لمستقبل مليء بالفرح، والنجاح، والمحبة، ما سأسمعه منكم في مقاطع مصورة مهم جدا؛ لأنه بناء عليه سنختار الأهم، سأهتم بكم ما استطعت، وعليكم مهمة إبهارنا، معا سنغني، وأتمنى لكم أن تأتوني وأنتم في قمـة التحـدي؛ لأن سـهرتنا هـي مزيج محبة، وصداقة، وموهبة، وعلينا أن نعطي ذلك كل ما نملك؛ لننجح في إسعاد الناس،أو نسيان همومهمأو تناسيها، بانتظاركم ضيوفا موهوبين طيبين في "صولا").




المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=160883&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:07 PM
للويمي: نحتاج مظلة رسمية لصناعة السينما

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4739/28--12.jpg
أكد المخرج السعودي محمد اللويمي، أن الإمكانات المادية والإنتاجية لا تكفي لتقديم أعمال فنية متميزة، ولا بد أن تترافق مع وجود الفكر القادر على الإبداع، داعيا إلى وجود مظلة رسمية لصناعة السينما.
وقال اللويمي لـ"الوطن": "إن المملكة مليئة بالمبدعين في مجالي الدراما والسينما، ولكنهم حققوا إنجازاتهم بجهدهم الشخصي فقط، ولو توفر لهم الدعم من الجهات الحكومية أو الخاصة لحققوا الأكثر"، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالفن لأنه يمثل مرآة لثقافة وعادات المجتمع.
وعن رأيه في مستقبل الدراما المحلية، يقول "يمكن للدراما السعودية أن تحقق نقلة نوعية إذا تمت مراجعة النصوص قبل التعميد بالإنتاج، لذلك أتمنى أن يُفعل دور اللجنة المختصة بكل حزم، ويتم اختيار الأعمال المميزة".
وعبر اللويمي عن سعادته بترشيح أول فيلم سعودي للأوسكار من إخراج المخرجة هيفاء منصور، وأضاف أن "ما لدينا اليوم ليس سينما، ولكن نسعى إلى ذلك، ولكن الإمكانات المتوفرة ليست سينمائية، والسبب هي التكلفة الضخمة، والتي يصعب توفيرها في ظل عدم وجود إيمان رسمي بهذا النوع من الفن".
وعن مشاريعه المقبلة، قال "نستعد لتصوير فيلم روائي طويل بإشراف المخرج الأردني فايز دعيبس، ولدينا عدد من النصوص، وسنختار الأفضل منها"، مشيرا إلى تطلعه للمنافسة بهذا العمل في المهرجانات الخليجية، والعربية، والأوروبية للعام المقبل.
ودعا اللويمي إلى وجود مظلة رسمية لصناعة السينما في المملكة، وأضاف "ما ينقص الشباب المهتم في السينما هو الدعم، فلو وجدت مؤسسة حكومية تدعمهم سنجد أعمالا تشارك وتنافس بقوة، حتى ولو كان عملها مقتصرا على العرض، وعبر عن حزنه لعرض أفلام سعودية خارج الوطن لا تعرض بداخله.




المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=160884&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:08 PM
لهزاع للمنتجين: أعمالكم هزيلة وخالية من الإبداع



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4739/28--61.jpg

نفى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع، أن يكون قد أوعز لجمعية المنتجين والموزعين السعوديين بمنع الإعلاميين من تغطية اجتماعه مع المنتجين مساء أول من أمس، في فندق المينا بالرياض، والذي حمل عنوان "رؤية تطوير صناعة الإنتاج التلفزيوني"، وقال لـ"الوطن" مساء أول من أمس، عبر رسالة نصية بعد نهاية الاجتماع: "لا علم لي بمنع الصحفيين من حضور الاجتماع، ولا يحق للجمعية أن تمنعهم من حضوره".
وكان أمين عام جمعية المنتجين حسن عسيري، قد منع الصحفيين من دخول الاجتماع، وطالب محرر "الوطن" بمغادرة القاعة على مرأى ومسمع من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، زاعما أن هذه رغبة راعي الحفل رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، وقال ما نصه "الهزاع ما يبي إعلام".
وبدوره قدم رئيس "جمعية المنتجين" محمد الغامدي، اعتذاره عن منع الصحفيين عن حضور الاجتماع، واصفا ما قام به عسيري بـ"الاجتهاد غير الموفق"، وأضاف: "رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لم يطلب منا مطلقا عدم دعوة الصحفيين، وسألني شخصيا عن سر غياب الإعلاميين عن الحفل، نحن نرحب بهم في كل مناسباتنا، ما قام به الزميل يخصه وحده، ولا يمثل توجه الجمعية في التعامل مع الإعلام، وأعتذر لكل الصحفيين الذين لم يتمكنوا من الحضور".
من جهته، توعد الهزاع المنتجين بالخصم من قيمة تعاقداتهم المالية من أجل تجويد نوعية المواد التلفزيونية، مبديا امتعاضه من الأعمال التي قدمت، واصفا إياها بـ"الهزيلة" و"الخالية" من الإبداع والابتكار، وفتح خلال الاجتماع المجال للجميع للمشاركة بما لديهم من أعمال، وطالبهم بالتنوع فيما يطرحون، وعدم التركيز على جانب واحد من أشكال الإنتاج كالمسلسلات التلفزيونية وغيرها.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=160885&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:10 PM
توابل / سيما / أحمد السبكي: أراهن على الأضحى لتعويض الخسائر
أحمد السبكي: أراهن على الأضحى لتعويض الخسائر


http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/sabki.jpg






ما تداعيات حظر التجوال على السينما المصرية؟

سلبية للغاية، فقد صرف المنتجون موازنة ضخمة على أفلامهم الجديدة واستبشروا خيراً بعرضها في موسم عيد الفطر، إلا أنهم فوجئوا بقرار حظر التجوال من السابعة مساء حتى الصباح الذي فرضته الاضطرابات الأمنية، ما أدى حكماً إلى إقفال دور العرض، فانخفضت إيرادات الأفلام بشكل حاد وخسر صانعوها ملايين الجنيهات.

لكن الحظر خُفض إلى الحادية عشرة مساء... ألم يشفع ذلك؟

حظر التجوال في حد ذاته يعني أن الحالة الأمنية غير مستقرة. فتح بعض دور العرض أبوابه في الصباح، إنما لا يمكن الرهان على الحفلات الصباحية لانصراف الناس إلى أعمالهم، وبالتالي ارتياد السينما لا يتم إلا في المساء، فتكون دور العرض حينها مغلقة، وهي في معظمها في وسط البلد ويراهن عليها صانعو السينما، لأنها تقع في المنطقة الأكثر حيوية. لكن للأسف لم تعد هذه المنطقة مستقرة وهي مغلقة على الدوام، لذا خسرنا معظم الإيرادات.

ماذا عن باقي المحافظات التي لم يطبّق فيها الحظر؟

الحظر مطبق في معظم محافظات الجمهورية، أما المحافظات التي لم يعلن فيها حظر التجول، فدور العرض فيها محدودة. ثم لنكن منطقيين، الرهان على محافظة القاهرة، لأنها الأكبر من ناحية التردد على السينما. ما دامت الحالة الأمنية غير مستقرة في المحافظة، سيظل صانعو السينما يتعرضون للخسائر.
لكن حققت الأفلام المعروضة إيرادات رغم الظروف الصعبة.

صحيح، لكنها ليست بالحجم المتوقع ولم تغطِّ تكاليف الإنتاج.

كيف ستتعامل مع هذه الأزمة؟

قررت إعادة طرح «قلب الأسد» لمحمد رمضان وحورية فرغلي و{كلبي دليلي» لسامح حسين ومي كساب في موسم عيد الأضحى، لأن الحظر سيكون انتهى، ولا بد من أن يتردد الجمهور على دور العرض. لديّ ثقة بأن الفيلمين ظلما ومن الضروري إعادة عرضهما في التوقيت المناسب، وأنا أجهز لحملة دعائية جديدة ترافق عرضهما في موسم عيد الأضحى.

هل تنوي طرحهما بعدد النسخ التي طرحت في السابق؟

بالنسبة إلى «قلب الأسد» سيطرح بعدد النسخ نفسه، لرهاني على محمد رمضان، بأنه سيكون نجم مصر المقبل، ورغم تحقيق الفيلم إيرادات قاربت الـ 15 مليون جنيه، فإنه لم يأخذ حقه في العرض بشكل جيد، ولم يحقق نسبة المشاهدة التي كنا نتوقّعها. أنا على ثقة بأنه سينافس الأعمال المطروحة للعرض في موسم عيد الأضحى، ويتخطاها مع أنه يعرض للمرة الثانية.
أما بالنسبة إلى «كلبي دليلي» فسيطرح بنسخ أقل مما عرض في عيد الفطر، لأن الفيلم لا نفس طويلاً له ليستمرّ في دور العرض، وبما أنه لم يأخذ حقه في العرض كاملا، لا بد من أن يستوفي الفرص كافة، لأنه سيحقق إيرادات.

على ماذا تراهن في تحقيقه إيرادات؟

على جمهور سامح حسين الذي لم يتابعه، وعلى العائلات كونه من النوع العائلي، بعدما منعت الظروف الأمنية العائلة من التوجه إلى السينما. نأمل أن ينتهي هذا الوضع في الفترة المقبلة، وأن تعود مصر كما كانت، بلداً للأمن والأمان، وتزول أي عوائق تعرقل سير العملية السينمائية بانتظام.

هل تنوي طرح أعمال جديدة إلى جانب الفيلمين؟

بالطبع، سأطرح «عش البلبل»، بطولة سعد الصغير ودينا ومجموعة من النجوم، وسينافس مع الفيلمين الآخرين في دور العرض.

ألا تخشى من مفاجآت قد تعرقل العرض؟

لدي ثقة بالأعمال التي أطرحها في دور العرض وأعرف الموعد المناسب لها، وكيف تجذب المشاهد إليها. نعوّل على استقرار الأحوال الأمنية، وأن يعود الجمهور إلى دور العرض لمتابعة الأفلام الجديدة.

ما سرّ استمرارك في الإنتاج رغم الظروف الصعبة؟
لا أملك سوى صناعة السينما التي أعشقها، وسأظل أنتج في الأحوال والظروف كافة، وبالطبع العملية محسوبة لأنها ليست مجرد إنتاج أعمال، بل متى تنتج وكيف، وهما الأهم للمحافظة على مكانتي وسط الصانعين وتقديم فيلم يُقبل الجمهور عليه.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623463/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D9%83%D9%8A--%D8%A3%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B6%D8%AD%D9%89-%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D8%B1/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:11 PM
توابل / سيما / أفلام الأجزاء المتعدّدة... نقص أفكار أم استثمار نجاح؟ أحدثها «الجزيرة 2»
أفلام الأجزاء المتعدّدة... نقص أفكار أم استثمار نجاح؟ أحدثها «الجزيرة 2»



http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/two-azja2.jpg




إلى أي مدى يمكن أن تنجح الأجزاء المتعددة لفيلم واحد؟ ما عوامل نجاحها؟ هل تسيء إلى الفيلم إذا كانت ضعيفة أو قد تضر بالفكرة الأصلية له؟ متى يفكّر الصانعون في تقديم جزء جديد من الفيلم؟ هل هو استثمار لنجاح الأجزاء الأولى؟
في تصريح لـ {الجريدة} يؤكد محمد حسن رمزي، منتج فيلم {الجزيرة}، أن الجزء الثاني في مرحلة الكتابة، ويهتم القيمون عليه بتجهيز الأدوات كافة، وتحديد مواقع التصوير ليكونوا مستعدين لبدء التصوير بمجرد انتهاء الكتابة وهدوء الأوضاع في الشارع المصري، كون المشاهد ستؤخذ في الصعيد ومناطق أخرى قد يصعب العمل فيها في هذا التوقيت.
يعزو تأخر تقديم جزء ثانٍ من الفيلم منذ 2007 إلى خوف مؤلفه محمد دياب من عدم تحقيقه نجاح الجزء الأول، وتردده حول طبيعة الأحداث والقضايا التي سيعرضها الجزء الجديد. يقول: {بعد مشاورات طويلة مع دياب اقتنع الأخير واستقر على كتابة أحداث تكمل نهاية الجزء الأول، وسيتم الاستعانة بفريق العمل نفسه في طليعته: أحمد السقا وهند صبري، مع الاستعانة بفنانين آخرين وفقاً للأحداث، وهو من إخراج شريف عرفة}.
يضيف أن نجاح الجزء الأول دفعه إلى التفكير بجدية في تقديم جزء ثانٍ منه، متوقعاً أن يحقق نجاحاً مقبولاً عند عرضه، ورافضاً مجاراة خوف بعض المنتجين من تقديم أجزاء من أعمالهم السينمائية، لأن العمل الجيد يلقى إقبالاً جماهيرياً، بغض النظر عن كونه جزءاً ثانياً أو ثالثاً لفيلم سبق عرضه.
يوضح أن قصة فيلم {الجزيرة} تتيح إمكان كتابة أحداث جديدة فيها لأنها غنية بصراعات مثيرة تجذب الجمهور ولعل نجاح الجزء الأول دليل على ذلك.

حالة منفصلة

ترى الناقدة ماجدة خير الله أنه إذا لم تكن الأجزاء التالية على نفس مستوى الجزء الأول فستلقى فشلا ذريعاً لأن الجمهور سيربط بينها وبين الأول، رغم أنه يجب التعامل مع كل جزء على أنه حالة منفصلة، حتى لو كانت الأحداث مترابطة، مؤكدة أن الفيلم لن يتأثر بفشل الأجزاء التالية لأنه نال فرصته في العرض الجماهيري، وحصل المنتج على إيرادات.
تشير خير الله إلى ضرورة الالتزام بعناصر أساسية موجودة في الجزء الأول واستكمالها في الأجزاء التالية، منها فريق العمل، إلا إذا كان أحدهم تٌوفي في الأحداث السابقة، كذلك التزام كل شخصية بالدور الذي تقدمه. مثلاً، منصور في {الجزيرة} تاجر مخدرات ولديه حبيبة هي ابنة أعداء والده، لذا يجب أن تستمرّ هذه الشخصية في الجزء الثاني، وإلا لن يصبح جزءاً ثانياً بل حكاية أخرى تعتمد على الفنانين أنفسهم.
تضيف أن ظاهرة الأفلام المتعددة الأجزاء منتشرة في السينما العالمية وثمة أمثلة على نجاحها مثل سلسلة أفلام: Superman، James Bond، Godfather (3 أجزاء)، Fast And Furious (5 أجزاء)، Ocean’s eleven (3 أجزاء).
توضح أن ثمة أفكاراً لأفلام تسمح للقيمين عليها بتنفيذ أجزاء تالية استثماراً لنجاح الأجزاء الأولى، وأحياناً قد يخطر ببال الصانعين تقديم جزء آخر من دون النظر إلى مدى نجاحه بهدف التجربة.

استثمار لنجاح

يؤكد الناقد نادر عدلي أن فكرة الأجزاء هي استثمار لنجاح الفيلم، من خلال إقبال الجمهور على متابعته لمعرفة الجديد الذي أضافه الصانعون عليه، {لكن لن يستمرّ النجاح إلا بالتميز وبأن تكون الأجزاء أفضل فنياً وتضمن جذب المتفرج، وإلا ستكون النتيجة غير متوقعة لدى هؤلاء الصانعين}، مشيراً إلى أنه مع فشل الجزء الثاني يصعب تقديم جزء الثالث، وفي أغلب الأحوال يكون الجزء الأول الأفضل وله مكانته في تاريخ تقديم هذه السلسلة.
يضيف: {في السينما العالمية النجاح حليف الأفلام التي تتخطى أجزاؤها ثلاثة أفلام، تحديداً أفلام الحركة، على عكس الحال في مصر، إذ يكتب النجاح للأفلام الكوميدية بأجزائها الثلاثة، وهذا يتوقف على ذوق الجمهور، فالأول يتم تسويقه عالمياً بشكل واسع أما الثاني فيلقى قبولا جماهيرياً}.
يوضح أنه كان من الصعب تقديم جزء ثان من فيلم {الجزيرة} قبل حدوث ثورة يناير، لأن منصور، سفاح الصعيد، انتهى كأسطورة بالقبض عليه وهو ما أغرى صانعي الفيلم، لا سيما بعد إخلاء السجون وهرب المساجين، ثم العمليات الإرهابية التي تسببت في انعدام الأمن في الشارع المصري، ولأن الشرطة كانت تستخدم منصور في القبض على عتاة الصعيد فقد تستخدمه في هذا الجزء للقبض على الإرهابيين.
يرى عدلي أنه إذا اشتمل الجزء الثاني من {الجزيرة} على هذه الأحداث، مع معالجة جيدة، والاعتماد على فريق العمل نفسه، سيكون أكثر أهمية من الأول، لأنه سيكتسب ثقلا سياسياً واجتماعياً، وسيحقق نجاحاً جماهيرياً.

سلاح ذو حدين

يشير الناقد إمام عمر إلى أن فكرة تقديم أجزاء من فيلم هي سلاح ذو حدين؛ قد يفشل ولا يحقق النجاح المنشود، وقد يكون فرصة للمتفرج الذي لم يتابع الجزء الأول، فيشاهده ويربطه بأحداث جديدة مضافة، مؤكداً أن فكرة الأجزاء تدل على نقص أفكار المؤلفين الذين يحاولون إعادة عرض القصة ذاتها بأحداث جديدة.
يؤيد تخوّف بعض الممثلين من تقديم أجزاء أخرى لأنها قد لا تحقق النجاح الأول، ويضيف: {في هذه الأوضاع المتردّية التي تمرّ بها السينما المصرية نتيجة للظروف السياسية، نجاح الأفلام غير مضمون، فما بالنا بأجزاء من أفلام سبق عرضها منذ سنوات لاستثمار نجاحها؟ ثم تغيّر المتفرج الآن، إذ كان يشاهد الفيلم نفسه أكثر من مرة، لذا أرى ضرورة الانتظار وعرض الجزء الثاني من {الجزيرة} عندما تهدأ البلاد}.
يرى أن عوامل نجاح الأجزاء تندرج ضمن النوعية نفسها التي يندرج فيها الجزء الأول، فالكوميدي يظل كوميدياً في الأجزاء كافة، مع ثبات الأبطال والمخرج والمؤلف لتظل روح الأول مستمرة.
يشير إلى أن استمرار بعض السينمائيين في تقديم أجزاء لأفلامهم قد يؤدي إلى الفشل، ويستدل على حديثه بنجاح الجزء الثاني من فيلم {عمر وسلمى} وفشل الثالث منه في دور العرض والفضائيات أيضاً، كذلك استمرار بعض الممثلين في تجسيد شخصيات نفسها في سلسلة أفلام مثل محمد سعد وشخصية {اللمبي}، إسماعيل ياسين وسلسلة أفلامه الطويلة، ما أدى إلى فشل بعضها.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623464/%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%91%D8%AF%D 8%A9...-%D9%86%D9%82%D8%B5-%D8%A3%D9%81%D9%83%D8%A7%D8%B1-%D8%A3%D9%85-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD%D8%9F-%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D8%AB%D9%87%D8%A7-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9-2%C2%BB/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:15 PM
توابل كارولس عازار: شغوف بالتمثيل والغناء
كارولس عازار: شغوف بالتمثيل والغناء


http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/photocaerlos.jpg






بين {حلو الغرام} و{ديو الغرام}، ما النقلة النوعية التي حققتها؟

صحيح أن كلمة {الغرام} مشتركة بين العملين، إلا أنهما يختلفان شكلا ومضموناً خصوصاً أن شخصيتي في {حلو الغرام} تتميز بأنها مركبة أكثر.

ألم تخش من أن يُعتبر المسلسل مستمداً من نجاح {ديو الغرام}؟

يفرحني أن أكون جزءاً من نجاح الاثنين، مثلما يفرحني نجاح الأعمال التي اختارها لأنه يدل على صوابية خياراتي، لكن لا تجوز المقارنة أساساً بين العملين أو اعتبار أحدهما أنه امتداد لنجاح الآخر.

بعد مرور ثلاث حلقات، كيف تقيّم الأصداء حول دورك كشخص يعاني اضطراباً نفسياً؟

استناداً إلى آراء الناس الذين التقيتهم في الشارع وأشادوا بدوري، أقول إن الأصداء رائعة، خصوصاً أن إحصاءات محطة MTV تشير الى هذا النجاح. فضلا عن أنني تلقيت تهنئة من منتجين ومخرجين وممثلين على تجسيدي هذه الشخصية بدقة وحرفية، وتقديم الحالة النفسية بتفاصيل حقيقية.

للمرة الثانية بعد {باب ادريس} تؤدي ثنائية درامية مع جويل داغر وتنجحان معاً، ما أهمية هذا الانسجام؟

يظهر الانسجام بين الممثلين واضحاً في الأداء وينعكس إيجاباً على العمل ككل، لأن الجمهور يصّدق الشخصيات ويتفاعل معها، فيما غياب الانسجام متعب لأنه يتطلب مجهوداً إضافياً لإخفاء هذا الأمر، مع أن الممثل المحترف يجب أن يقنع الجمهور بدوره بغض النظر عمن يشاركه الدور. أما بالنسبة إلى انسجامنا جويل وأنا، فقد بدا واضحاً في العملين وأثّر إيجاباً على نتيجة العمل، وشخصياً أفضل التمثيل مع من أنسجم معه فنياً.

كيف تم التحضير للشخصية؟

بعدما قرأت النص، أعددت دراسة عن الشخصية وأسباب اضطرابها وعوارضها وردود فعلها، ما تطلب مني لقاء معالج نفسي شرح لي تفاصيل هذه الحالة المرضية ليكون أدائي حقيقياً وواقعياً. من جهة أخرى، يجب أن يستنبط الممثل أداءه من الأنماط البشرية، لأن الدراما عملية نقل للشخصيات من المجتمع الى الشاشة، وهذا متعب أثناء التصوير كون الممثل يضطر إلى أن يكون شخصاً آخر مختلفاً جداً.

تتعاون للمرة الأولى مع الكاتب طارق سويد والمخرج جو فاضل، كيف تقيّم هذه التجربة؟

قرأت نص طارق سويد فوجدته مترابطاً بشكل جميل، كذلك طرح أفكاراً درامية فريدة لم تعالج سابقاً، ترتكز على علاقة مريض بطبيبته، منها مرض التوحد الذي أداه الشاب المتوّحد علي طليس، وكان مهنياً ومحترفاً أثناء التصوير. كذلك عالج النص قضية الرجل الأرمل الذي يهتم بأولاده بعد رحيل زوجته، وقدم شخصية المرأة المتسلطة التي تكبر زوجها بسنوات.
أما بالنسبة إلى المخرج جو فاضل، فشاهدت أعماله السابقة وكانت لدي ثقة بتقديمه نتيجة جميلة جداً. أراه مخرجاً متميّزاً بايقاعه وتأطيره المشاهد، وكيفية إدارته الممثل، لأنه متخصص بالتمثيل في الأساس قبل أن يسافر ليتخصص بالإخراج.

أغنية جنريك {حلو الغرام} هي الثانية بتوقيع كارينا عيد بعد {ديو الغرام}، وحققت الاغنيتان نجاحاً بصوتك، فما سر هذا الانسجام الفني بينكما؟

الانسجام بيننا كبير لأنها تعرف كيف تضفي هوية للفنان في العمل، لذلك أصرّت في {حلو الغرام} على منحي هذه الهوية التي أحبها أساساً وتراها ملائمة لي. من جهة أخرى، أحب عملها لأنني اعتبرها حالة فريدة وناجحة في العالم العربي، وموهبة غير متوافرة لدى الجميع، كونها امرأة تكتب وتلحن وتوزّع الأغاني.

ما سبب النجاح الذي حققته أغاني المسلسلين؟

أعرف كيف أسوّقها بطريقة صحيحة، خصوصاً أنني أحصل على حقوق النشر من المؤلف، فضلا عن أن المسلسل يسوقها بشكل تلقائي، لأن المشاهد يستمع إلى الأغنية مرتين، عند بداية الحلقة وعند النهاية على مدى أسابيع.

وتسويقك لها بدلا من تقديم أغانٍ مختلفة؟

تلفت الأغنية الجميلة الانتباه سريعاً، ثم الأغاني الكلاسيكية موضة كل العصور ولا تفنى، والدليل استمرار أغنية {قصتنا حبيّنا} التي قدمتها في جنريك {ديو الغرام} منذ 2011 بالنجاح نفسه.

مسيرتك كممثل وفنان تسير بتوازِ، هل تحرص على ذلك أم تأتي الأمور تلقائية؟

أتسلى كثيراً في العمل وأستمتع به ولا أقدم شيئاً إلا إذا شعرت بضرورة ذلك، وبالتالي لا أهدف إلى الاستمرار في السوق من خلال ملازمة الشاشة طيلة أيام السنة. في المقابل، أرى أن غياب الممثل عن الشاشة وبقاءه ماثلاً في ذاكرة الناس أفضل من البقاء أمامهم فيما يغيب فعلياً عن ذاكرتهم. فعلى رغم غيابي حوالى عام بين مسلسلي {ديو الغرام} و{حلو الغرام}، شعرت بأنني ماثل أكثر في ذهن الجمهور، ولمست شوقه وانتظاره لإطلالاتي الدرامية، خصوصاً أنني كنت حاضراً كفنان من خلال أغنيتين وكليب.

ألم تتلق عروضاً درامية؟

تلقيت أربعة عروض درامية، لكنني قبلت مسلسل {حلو الغرام}.

هل تندم لرفض سائر العروض؟

لا أندم أبداً، لأن الفرصة التي نخسرها نحظى بسواها. ولكل إنسان رزقه في الحياة ولكل شخص نظرته الخاصة إلى الأمور التي يختار من خلالها ما يراه مناسباً.

ما الذي يدفعك إلى الاعتذار عن عمل ما؟

قد يكون الدور لا يخدمني أو لا يحاكي تطلعاتي، أو لأنني غير معجب بتوليفة العمل، وأحياناً لأسباب مادية.

هل أثبتّ نفسك كمغنٍ أم لا تزال هاوياً؟

أنا في بداية المسيرة وسأبقى هاوياً حتى رحيلي عن هذه الدنيا. أغني وأمثل للمتعة لذلك لا أعتبرهما واجبات أو مهنة. لا يمكن أن يتحول الفن إلى وظيفة كونه مرتبطاً بالمزاجية والإحساس، وعندما يتحوّل إلى ضرورة يخفّ العطاء ويخفت رونق الفنان.

هل أصبحت الخطة الفنية متكاملة لديك أم لم تنضج بعد؟

لن تنضج أبداً لأن الأمور ستحتاج دائماً إلى تنظيم وإعادة تدوير وإلى نقد ذاتي بهدف التطوير والتحسين.

لطالما رددت أنك ممثل يرغب في الغناء، هل تغير هذا الواقع؟

لا أحب تعليب الممثل ووضعه في خانة معينة، لأن دليل نجاحه أن يصبح معروفاً من خلال أعماله وسيرته الذاتية. باختصار، أنا شغوف بالتمثيل والغناء وسأبقى كذلك طيلة حياتي.

ما أعمالك الفنية المقبلة؟

أحتاج إلى أغنيتين بعد لاكتمال الألبوم وطرحه في السوق مع بداية العام الجديد، ويضم: {يا مجنونة} من كلمات طوني أبي كرم وألحانه وتوزيع جاد أبو زيد، {قصتنا حبينا} لكارينا عيد، {بكتب اسمك يا بلادي} من كلمات إيلي شويري وألحانه وتوزيع غابي فرح، {مش عم لاقي بين وراقي} (من أغاني {ديو الغرام} أنتجتها عام 2009) من كلمات الشاعر رياض نجمة وألحان فادي أبي هاشم وتوزيعه، وأغنية لم تصدر بعد من كلمات طوني أبي كرم وألحان رواد رعد وتوزيع داني حلو، أغنية للأب من كلمات نزار فرنسيس وألحان رواد رعد وتوزيع ميشال فاضل.
أما في التمثيل، فلدي ثلاثة عروض عربية أبدأ تصويرها في نهاية هذا العام، لكنني غير مخوّل الكشف عن تفاصيلها بعد.

هل تلقيت هذه العروض بفضل نجاحك كممثل أو مغنٍ؟

بل بفضل سيرتي الأخلاقية الحسنة في المجتمع، وفق ما قالوه لي، وأضافوا أن الناس يحبونني لأنني محترم وابن عائلة معروفة بأخلاقها الحسنة، ما يبرهن أن زرعي صحيح وما أحصده جيد.

كيف تلمس انعكاس الوضع العربي على الوسط الفني؟

ألمس انعكاساً سلبياً في مجال الغناء، ذلك أن حفلاتي في لبنان وأقلّ من الدول العربية حيث أحييت حفلات في دبي وأبو ظبي والأردن وقطر ولدي حفلة قريباً في أستراليا. الوضع الاقتصادي اللبناني في تدنٍ مستمر.
أما درامياً، فتبحث المحطات عن أعمال جيدة، وفي هذا الإطار تقدم سورية ومصر أعمالاً رائعة وأحسدهم على ذلك، فيما لا نزال نحن غير ثابتين، لذلك لست مطمئناً على مستقبل الدراما اللبنانية، رغم أنه لا ينقصنا اختصاصيون أو محترفون، إنما تقديم المنتج بتوليفة متكاملة وجيّدة.

كيف تصف علاقتك بالجمهور العربي؟

قررت الغناء بعدما تلقيت ردود فعل إيجابية من الجمهور، وبعد مطالبته المستمرة لي بالغناء، وبعدما تلقيت عروضاً على أثر مشاركتي في برنامج {ديو المشاهير} من شركات إنتاج مختلفة، لكنني فضلت تأسيس شركتي الخاصة cedars stars لأنتج أعمالي، بهدف حماية نفسي، فأكون سيّد أعمالي ومرتاحاً، خصوصاً أن الفن ليس وظيفة، ولا يمكن لأي فنان تقديم ما يشاء إذا ضيّقوا عليه الخناق.

هل تابعت الدراما الرمضانية العربية وما لفتك منها؟

لفتني {سنعود بعد قليل} وأداء الممثلين عابد الفهد وباسل خياط، أما قصي خولي، فهو ممثل رائع وصادق وحقيقي في أدائه إلى درجة أنه جذبني كمشاهد إليه، وهذه هي الحنكة والقوة في التمثيل.

ما استراتيجيتك للمرحلة المقبلة على صعيدي التمثيل والغناء؟

التفكير والتخطيط وتنفيذ العمل المناسب، عدم التسرّع وعدم الظهور بكثرة عبر الشاشة. السعي، كما دائماً، إلى تقديم عمل أفضل من سابقه. اتكل في هذا الإطار على فريق عمل يضم اختصاصيين، وآخذ برأي عائلتي المتورطة في الفن، قبل أن أقرر في النهاية

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623457/%D9%83%D8%A7%D8%B1%D9%88%D9%84%D8%B3-%D8%B9%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%B1--%D8%B4%D8%BA%D9%88%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D8%AB%D9%8A%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%86%D8%A7%D8%A1)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:17 PM
توابل دي نيرو وفايفر يفجّران غضبهما في The Family
دي نيرو وفايفر يفجّران غضبهما في The Family


http://www.aljarida.com/files/news/2012624/images/435x245/Dianna-Agron-Belle-Blake-and-Robert-De-Niro-Fred-Blake-in-the-Luc-Besson-film-The-Family.jpg




يؤدي روبرت دي نيرو وميشيل فايفر في هذا الفيلم دور زوج وزوجة يعانيان صعوبة في ضبط غضبهما. في مستهل الفيلم، يدفن فريد بلايك (دي نيرو) جثة، ثم يضرب رجلين يثيران غضبه ويدميهما، ويحلم بإنزال العقاب ذاته بآخرين يقللون من احترامه.
أما زوجته ماغي (فافير)، فتميل إلى تفجير الأشياء فعليّاً عندما تُستفز. وتميل ابنتهما بيل الشقراء الجميلة (تؤدي دورها ديانا أغرون من مسلسل Glee) التي تتمتع بقبضة يسرى قوية، إلى العنف أيضاً، في حين يفضّل ابنهما وارن (جون ديليو) رسم الخطط والمؤامرات.
لكن طباعهم الحادة تعود عليهم بمشاكل جمة. أُرغم آل بلايك أو آل مانزوني، كما كانوا يُعرفون قبل دخولهم برنامج حماية الشهود، على الهرب إلى منطقة النورماندي. وحتى خطر عثور رجال زعيم العصابة الذي وشى به فريد، عليهم والانتقام منهم لم يصلح حالهم.
أخبرت فايفر: «أعتقد أن كمّاً هائلاً من الغضب وخيبة الأمل محبوس داخلهم. إلا أنهم لا يستطيعون صبه أحدهم على الآخر لأنهم بحاجة إلى بعضهم البعض. ولكن لا بد من متنفس لهذا السخط. ويشعرون كما لو أنهم حيوانات محتجزة في قفص».

هدوء وأناقة

أعطت فافير انطباعاً مختلفاً تماماً عما تجسده في The Family خلال مناقشتها الفيلم أخيراً. كانت ترتدي، في ذلك الصباح، سروالا وسترة لونهما أبيض مصفر. وبدت مثال الهدوء والأناقة. في المقابل، بدا دي نيرو الذي جلس قربها أكثر عفويّة وانطلاقاً في الحديث مما قد يوحيه لك ابتعاده عن الإعلام والأضواء.
راح هذا الممثل، الحائز جائزة أوسكار، يتحدث بحماسة عن شخصيته وتحوّل كتابته مذكرات عن حياته السابقة شغله الشاغل، رغم ما يسبب ذلك من مشاكل للعميل (تومي لي جونز) المكلّف بحمايته.
أوضح دي نيرو أن فريد {يدفع ثمناً باهظاً ويتخلى عن أصدقائه. لذلك تشكّل كتابة نسخته الخاصة عن الأحداث طريقة للتمسك بهويته الحقيقية وتصفية حساباته في آن، حسبما يظن}.
شدد المخرج/الكاتب/المنتج لوك بيسون الذي صوّر الفيلم في النورماندي وباريس، على أن فريد والشخصيات الأخرى {يملكون حسّاً فكاهيّاً}. ما زال بيسون يذكر أنه تفاعل مع أعضاء من المافيا خلال تصويره فيلمه The Big Blue في صقلية: {إذا تعاملت معهم بتهذيب، تصرفوا معك بلطف. يتمتعون بحس أخلاقي يقوم على حبهم لأولادهم وعائلتهم وحتى وطنهم}.

عائلة

نجما The Family لديهما عائلة وأولاد. دي نيرو أب لستة أولاد تتراوح أعمارهم بين 46 سنة (ابنته درينا) وسنتين (ابنته هيلين غرايس وهي ولده الثاني من زوجته الحالية غرايس هايتاور). أما فايفر التي تزوجت المنتج التلفزيوني ديفيد إ. كيلي منذ نحو 20 سنة، فهي أم لجون (18 سنة) وكلوديا (20 سنة).
ذكرت فايفر: {تعتمد على تجربتك الخاصة تلقائيّاً عندما تؤدي دور والد أو والدة}. وأضافت: {تفهم جيداً مدى الجهد الذي أنت مستعد لبذله بغية حماية عائلتك والتعقيدات التي ترافق العلاقات الطويلة}.
أوضحت فايفر التي تقيم في لوس أنجليس، أن الأمومة أثرت في مسيرتها المهنية أيضاً. قالت: {سأوصل ابني إلى الجامعة بعد أيام. أشعر بأنني في وضع ممتاز. عُرض علي أخيراً فيلم سيصوَّر في نيويورك. عندما كان ولداي معي، كنت أفكّر: يا إلهي! كم سيستغرق التصوير؟ متى علي السفر؟ وكنت أبذل مجهوداً لأضع لائحة بأولوياتي، ما يعرضني لضغط كبير. لكن ردي كان مختلفاً تماماً هذه المرة: عظيم! سأسافر إلى نيويورك. لم يراودني هذا الشعور منذ 20 سنة. أشعر بأنني تحررت نوعاً ما}.
أخبر دي نيرو (أب لولدين في المدرسة الثانوية إلى جانب ابنته الصغيرة): «أشعر بسعادة كبرى عندما أصور هنا، لأنك تواجه دوماً حالات طارئة إن كنت أباً، مثل دخول الأولاد إلى المدرسة وغيره. عليك أن تسوي الأوضاع كافة قبل المشاركة في فيلم لتطمئن إلى أنك لا تضحي بحياتك الشخصية».
يأمل روبي برينر، رئيس قسم الإنتاج في Relativity Media، الأستوديو الذي سيُطلق The Family، أن يكون هذا الأخير فيلماً يستمتع به الأهل والأولاد معاً. يقول: {لا أقصد الأولاد الصغار، بل مَن تخطوا السادسة عشرة أو السابعة عشرة من عمرهم. وسواء رأيتم القصة من خلال شخصيتي روبرت وميشيل أو من خلال ولديهما، من المؤكد أنكم ستعشقون اللحظات المرحة والمشاهد المليئة بالحركة}.

رأي النقاد

لا شك في أن دي نيرو وفايفر لا يقلقان في هذه المرحلة من مسيرتهما المهنية بشأن رأي النقاد والأداء التجاري لفيلم واحد. لكن دي نيرو متحمس لمشروع سيشارك فيه لاحقاً، مسرحية تستند إلى فيلم A Bronx Tale الذي أخرجه دي نيرو عام 1993 ومثل فيه إلى جانب تشاز بالمنتيري، ومسرحية بالمنتيري الأصلية التي يقدمها بمفرده.
كذلك سيتولى دي نيرو إخراج هذه المسرحية الموسيقية. ذكر: {صحيح أنها لم تستحوذ على كل وقتي بعد. إلا أن مهمة تحويلها من مسرحية يؤديها رجل واحد إلى فيلم ومن ثم إلى مسرحية موسيقية ليست سهلة}. أضاف أن إخراج الأفلام {يتطلب الكثير من الوقت. لذلك يجب أن يكون العمل الذي يُعرض عليّ مميزاً كي أقبل به}.
قالت فايفر مازحةً: «قيل لي إن علي العمل في مجال الإخراج، ربما لأنني أتمتع بشخصية قوية مسيطرة. لطالما أقحمت نفسي في أعمال الآخرين. إلا أن الإخراج يتطلب الكثير من الوقت، فهو التزام أكبر من التمثيل. امتلكت شركة إنتاج لبعض الوقت، وفرحت كثيراً حين صفيتها. أعشق عامل الإبداع في الإنتاج وكتابة النصوص والعمل مع الكتّاب، لكنني تعرّفت أيضاً إلى الوجه التجاري من هذا العمل وكرهته بالتأكيد».


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012623473/%D8%AF%D9%8A-%D9%86%D9%8A%D8%B1%D9%88-%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%8A%D9%81%D8%B1-%D9%8A%D9%81%D8%AC%D9%91%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%BA%D8%B6%D8%A8%D9%87%D9%85%D8%A7-%D9%81%D9%8A-the-family)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:21 PM
"سهيل" بطل "على مر الزمان": لدي نهم للتمثيل وأحب المسلسلات البوليسية


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/september/18-9-2013/%D8%B3%D9%87%D9%8A%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%86/original/7d56dcd5de287648a1f9ee88b763c77080ab9967/%D8%B3%D9%87%D9%8A%D9%84%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D 9%85%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%86. jpg



(أنقرة - عبير زكي - mbc.net) لم يتوقف الممثل متي هوروزأوغلو عند النجاح الساحق الذي حققه على مدى ثلاث سنوات في تجسيد دور "سهيل" في مسلسل "على مر الزمان" لكنه مستمر في التمثيل وحاليا يجسد دور المحقق "مهمت" في المسلسل الجديد "الضائع".
ويعتبر الفنان التركي أن المسلسل الجديد سيكون نقطة تحول في تاريخه الفني، وليس كما يعتقد أن دوره في مسلسل "على مر الزمان" كان نقطة تحوله، يقول: مسلسل "على مر الزمان" شهرني كما أن المشاهد أحبني وقدرني في هذا المسلسل، ولكن لا أعتبره نقطة تحولي في تاريخي المهني، وأعتقد أن مسلسل "الضائع" سيكون نقطة تحولي في مجال التمثيل لأن دوري في المسلسل سيكون غير نمطي إطلاقا".
وفي اللقاء الأخير الذي أجراه مع صحيفة حرييت التركية يقول: "عندي نهم شديد للتمثيل، ولذا لم أتوقف بعد انتهاء من مسلسل "على مر الزمان"، أضعف أمام السيناريو القوي، وأمام دور أدرك بأنه ممتع. ولهذا أفضل العمل المستمر عن الراحة والإجازات. اترك الإجازات للسنين القادمة عندما أشعر بأني كبرت. ولكن أمام دور يستهويني، لن أتركه أبدا."
كما أعترف أنه وافق على مشروع "الضائع" بسبب المخرجة زينب جوناي طان، وهي التي أخرجت مسلسل "على مر الزمان"، كما أن الدور "دغدغ مشاعره"، حسب قوله.
وأضاف: "عملت مع المخرجة زينب لأول مرة في مسلسل "على مر الزمان"، هي مخرجة عندها فكر، عندما تنوي على مشروع ما لا يهمها فقط السيناريو الجيد والممثلين، بل اهم شيء تنظر إليه في أي مشروع إذا كان هناك هدف ما لانجازه. وزينب تعمل بهذه الفلسفة."
أما عن دوره في العمل الجديد يقول:" دوري في العمل الجديد صعب للغاية لأنه يشبهني، يؤمن بالقدر مثلي تماما، كما انني اؤمن بالنصيب مثله. أما شخصية "سهيل" فكانت أسهل من دوري الجديد بسبب بعدهما كل البعد عن شخصيتي. أعتقد انه من السهل تجسيد دور لا يمت بي بصله والأصعب اذا كان يشبهني."
كما انه يحب المسلسلات البوليسية، ويضيف قائلا:" نحن جيل تربينا على الأفلام والمسلسلات الأمريكية ذات الطابع البوليسي، وأحب أن أجسد مثل هذه الأدوار. كما ان هذا النوع من الأدوار لا يتعبي كثيرا عندما اجهز نفسي له لأنني رجل رياضي، أمارس الرياضة بانتظام.
والفنان له ابن سماه "علي"، وعمره 17 شهرا، ويقول:" ابني علي رائع، وجود طفل في حياة الانسان شيء جميل جدا، ويوم ولادته عرفت بوجود مشاعر حقيقية، وعندما اذهب وأعود من موقع التصوير علي يكون محطتي الأولى."


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/ala-mar-alzaman/articles/-%D8%B3%D9%87%D9%8A%D9%84--%D8%A8%D8%B7%D9%84--%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%86---%D9%84%D8%AF%D9%8A-%D9%86%D9%87%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%85%D8%AB%D9%8A%D9%84-%D9%88%D8%A3%D8%AD%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D 8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D 8%A9-.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:23 PM
حورية فرغلي: »بدون ذكر أسماء« أعاد اكتشافي بالدراما



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281076%29.png


أعربت الفنانة حورية فرغلي عن سعادتها بمشاركتها في بطولة فيلم »نظرية عمتي«، معتبرةً تجربتها فيه بمثابة الرهان بالنسبة لها فهو يُعد التجربة الكوميدية الأولى بعدما حصرها المخرجون في دور فتاة الإغراء من جهة، ودور الفتاة الفقيرة من جهة أخرى، ولفتت حورية الى أن مسلسل »بدون ذكر أسماء« للكاتب الكبير وحيد حامد يُعد بمثابة إعادة اكتشاف لها في الدراما، مشيرةً إلى أن ترشيحها للعمل من البداية جاء من قبل مؤلف العمل وحيد حامد، معتبرة أن ذلك يعد شرفًا كبيرًا لها، وبالنسبة لتكرار تعاونها مع الفنان محمد رمضان، أكدت حورية على وجود ارتياح كبير تشعر به في التعاون معه، حيث نجحا في تكوين ثنائي ناجح في أكثر من عمل سابق مثل »دوران شبرا« و»عبده موتة«، وأكدت أن نجاحها مع »قلب الأسد« لم يأت صدفة، ولكن جاء بعد فترة تحضير وشغل كبير على الشخصية هي ومحمد رمضان.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98755:--r--l---&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:27 PM
العطاوي: نعاني قلة الدعم



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/19/485491.jpg



قال المخرج والمؤلف البحريني نضال العطاوي إن هناك عدة مهرجانات مسرحية تقام في مملكة البحرين على مدار العام، لكن ما ينقصها الاهتمام الإعلامي، الى جانب أنها تقام على نطاق محلي فقط، مؤكدا أنه يشارك للمرة الثانية على التوالي في المهرجان الخليجي، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه المركز الإعلامي في مسرح الدسمة.

رؤية مختلفة
من جانبه، تحدث نضال العطاوي عن مسرحية «الحلم» التي تمثل مملكة البحرين في المهرجان وهي تتطرق لمعاناة شاب في مراحل حياته غير مدرك للصعوبات جراء الانفلات والتهور والاستعجال في خطواته، لافتا إلى أن العمل ولد على رغم ندرة الأعمال المسرحية الشبابية التي تتطرق لتلك القضايا وتهدف لتقديم مصلحتهم مسرحيا واجتماعيا، مبينا أنه عمل مسرحي ذو رؤية مختلفة عن مسرحية «الحالمان» للمخرج حسين العصفور.

قلة الدعم
حول المراهنة في المهرجان المسرحي الخليجي على حصد الجوائز، قال العطاوي: المهم لدينا تقديم عمل مسرحي هادف ومختلف نسبيا عن العروض المشاركة، عمل يحمل فنتازيا حديثة ويتضمن عدة تقنيات مسرحية من خلال التعبير الجسدي والمؤثرات الموسيقية، مبينا أن المشكلة التي تواجه المسرح في البحرين هي قلة الدعم، كاشفا عن تحضيراته لبلورة أعمال مسرحية أكاديمية جديدة منها عرض مسرحي للأطفال الى جانب عمل موسيقي استعراضي ضخم.
إثراء المسرح
من جانبه، قال رئيس الوفد البحريني هشام بوخماس إن الشباب المسرحي البحريني يتطلع دوما إلى الحضور خليجيا وعربيا من خلال المشاركات الخارجية، مشيدا بالمهرجان الخليجي المسرحي الذي تحتضنه الكويت، حيث يساهم في إثراء الساحة المسرحية الخليجية وأبرز الكثير من المواهب الواعدة في مجالات التأليف والتمثيل والإخراج، مؤكدا أن هناك مشاريع ومشاركات قادمة تحضر لها الهيئة العامة للشباب في مملكة البحرين.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/799463)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:30 PM
كيت بلانشيت.. مخرجة


عد 20 عاماً من التألق في أدوارها على الشاشة الكبيرة، قررت النجمة الهوليودية، كيت بلانشيت، الوقوف وراء عدسات الكاميرا ودخول عالم الإخراج في فيلم الإثارة المقتبس عن رواية "العشاء".
وذكر موقع "ديدلاين" الأميركي، أن بلانشيت ستخرج أول فيلم لها بعنوان "العشاء" المقتبس عن رواية للكاتب هيرمان كوتش بالعنوان نفسه.
ويناقش الفيلم المدى الذي قد يذهب إليه الأهالي بغية حماية أطفالهم.



المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-09-20-1.608176)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:34 PM
%86 يرغبون في مشاهدة «ديانا»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1961501.1379447487%21/image/236107310.jpg

رغم سيل الانتقادات التي طالت فيلم "ديانا" والذي ستشهد دبي عرضه الأول في 10 أكتوبر المقبل، يبدو أنه سينجح في امتحان الجمهور، حيث أشار استطلاع للرأي نشره موقع انترتينمنت الالكتروني المتخصص في أخبار السينما والمشاهير أخيراً، إلى أن 86% من عشاق السينما حول العالم يرغبون في مشاهدة الفيلم الذي يتناول السنوات الأخيرة من حياة الأميرة الراحلة ديانا.
وأرجع القائمون على الاستطلاع سبب حرص الجمهور على متابعة الفيلم، إلى اعتقادهم بأنه يستعرض مراحل مهمة من حياة الأميرة ديانا، ويكشف عن مجموعة من أسرار قد تفاجئ البعض، ومن بينها أسرار زواجها من الأمير تشارلز وعلاقاتها مع جراح القلب الباكستاني حسنات خان الذي جسده الممثل نافين أندروز، وأيضا قصتها مع عماد الفايد الذي يجسده الممثل كاس أنفار، وكانت ديانا والفايد قد لقيا حتفهما جراء تحطم سيارتهما عام 1997 في باريس بعد مطاردة من مصوري الباباراتزي لهما عبر الشوارع.
وكان هذا الفيلم قد تعرض لانتقادات حادة من النقاد، خصوصاً البريطانيين، بعد تقديمه في عروض خاصة بلندن وباريس بحجة أنه يتناول أسرار الأميرة الراحلة، واعتبروه تطفلاً واختراقاً لحياتها الشخصية وعرض أسرارها للجميع، فيما تناقلت بعض الصحف البريطانية تصريحات لـ حسنات خان يهاجم فيها الفيلم ويؤكد استناده إلى شائعات غير صحيحة.
تلك الانتقادات أثرت كثيراً على بطلته ناعومى واتس التي أكدت في تصريحات لها أن الضغوط من حولها تجعلها متوترة جداً، مشيرة إلى أنها كانت تدرك ذلك قبل أن تبدأ بالتصوير، وأنها توقعت أن يثير الفيلم جدلاً كبيراً، لذا حرصت على اتقان دورها والذي ذهبت لأجله إلى منطقة كينسينغتون في لندن التي عاشت بها الأميرة الراحلة ديانا بهدف معايشة تفاصيل حياة الشخصية.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-09-18-1.1961554)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:37 PM
«كابتن فيليبس» يفتتح «لندن السينمائي» 9 أكتوبر

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1963461.1379627790%21/image/4240534973.jpg

يفتتح فيلم الممثل توم هانكس الأخير "كابتن فيليبس" الذي أخرجه مخرج فيلم "هوية بورن" المخرج البريطاني بول غرينغراس، فعاليات مهرجان لندن السينمائي، والتي ستنطلق في التاسع من أكتوبر المقبل . ويحكي الفيلم قصة الكابتن ريتشارد فيليبس، الذي احتجزه قراصنة صوماليون في عام 2009.
ويظهر توم هانكس أيضا في المهرجان في فيلم "إنقاذ السيد بانكس" الذي يحكي قصة صنع فيلم "ماري بوبينز" الذي يعد من كلاسيكيات السينما التي أنتجتها شركة ديزني، ومحاولة إقناع مؤلفة القصة الاسترالية بي آل ترفيرز بتحويل قصتها إلى السينما والتي تواصلت 14 عاما. وتمثل الممثلة إيما ثومبسون في هذا الفيلم الذي سيختتم المهرجان فعالياته بعرضه.
وأعلن منظمو مهرجان لندن السينمائي أن النجوم توم هانكس وكاري ماليغان ودانيال رادكليف سيكونون من بين الذين سيحضرون فعاليات دورة المهرجان هذا العام، فيما يعرض المهرجان 234 فيلما روائيا ووثائقيا، من بينها العروض العالمية الأولى لـ 22 فيلما. كما يعرض المهرجان فيلم المخرج ستيف ماكوين الجديد "12 عاما من العبودية" الذي يؤدي الدور الرئيسي فيه الممثل بينيديكت كمبرباتش. ويمثل براد بيت ومايكل فاسبندر إلى جانب كمبرباتش في تلك الدراما التاريخية المأخوذة عن السيرة الذاتية لســولومون نورثوب بالعنوان ذاته، عن رجل أسود حر يختطف ويباع عبداً.
ومن الأفلام المهمة الأخرى التي يعرضها المهرجان فيلم الخيال العلمي "جاذبية" من بطولة جورج كلوني وساندرا بولوك، وفيلم الأخوين كوين "داخل ليوين ديفز"، وفيلم "الأزرق أدفأ الألوان" الذي يتناول موضوعة المثلية الجنسية النسوية وحظي باحتفاء نقدي.
تحت الجلد
وسيتنافس في المسابقة الرسمية 13 فيلما من بينها، فيــلم جونثان غلازر "تحت الجلد" من بطولة سكارليت يوهانسون، وفيلم "باركلاند" للمخرج بيتر لانديسمان عن الأحداث في دالاس بتكساس في يوم اغتيال الرئيس جون كينيدي.
وفي تظاهرة أول فيلم روائي لمخرجه سيقدم فيلم "اقتل أحبابك" لجون كروكيداس الذي يمثل فيه الممثل رادكليف دور الشاعر ألان غينسبرغ. وفيلم "16" عن صبي يساق كجندي في الكونغو لكنه يبحث عن بداية جديدة لحياته.
عروض عالمية
يقدم المهرجان 16 عرضا عالميا أولا و29 عرضا أوروبيا أولا، فضلا عن 134 عرضا لأفلام وأفلام رسوم متحركة قصيرة.
المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-20-1.1963478)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:40 PM
الضويحي: "صوت الريان" أعادت الفن الشعبي

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/177ec218-f69c-4654-af73-cb917e71f6cd/316/235


أكد الفنان فهد الضويحي أن إذاعة صوت الريان أعادت الفن الشعبي إلى مساره الصحيح، وذلك من خلال الكثير من الخطوات التي دعمت الفن الأصيل مثل إقامة السمرات الأسبوعية وإعادة بث الأغاني القديمة، معتبرا أن القنوات المتخصصة لم تخدم الفن بل خدمت الفنانين الكبار.
واعتبر الضويحي أن تقديم الفنان للأغاني التراثية في مسيرته الفنية شيء إجباري ولأن هذا الإرث يجب الحفاظ عليه وتقديمه إلى الأجيال الجديدة كما فعل كبار الفنانين الذين يعدون مدارس في هذا المجال، مبديا ندمه على المشاركة في برنامج نجوم الخليج2007 لأن هذه البرامج لا تنصف الفنان ولا تعتمد على إمكانياته بل تعتمد على جيوب المشاهدين، كما أن الاهتمام يكون بالمركز الأول فقط ويهمش باقي المشاركين.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/0f4b4f04-99d4-418d-b600-f0bf8ad588bc)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:41 PM
نور الشريف بطل "مملكة يوسف المغربي"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/a837df84-bf2e-4d72-9305-2ddf5e129ec1/316/235


أكد السيناريست حمدي يوسف أنه قام بترشيح كل من الفنان نور الشريف وماجد المصري لبطولة مسلسله الجديد "مملكة يوسف المغربي" الذي يعكف على كتابته في الوقت الحالي، تمهيداً لتقديمه خلال موسم رمضان 2014.
وأشار حمدي يوسف أنه لم يستقر على اسم مخرج العمل حتى الآن، مؤكداً أنه يفاضل بين اسمين هما المخرج خالد بهجت أو عادل الأعصر، موضحاً أن الأحداث السياسية الأخيرة في مصر وعدم استقرار الأوضاع لم تتح له البدء في التحضيرات الخاصة بالمسلسل.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/82732069-84e2-430e-a692-abfb1d5e1b35)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:45 PM
«تاج محل» الإيراني يعرض بمهرجان «كامبريدج»

http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1379646776.jpg





يعرض فيلم «تاج محل» للمخرج دانش قباشاوي، في الدورة الـ33 لمهرجان كامبريدج الدولي الذي يقام في إنجلترا أواخر سبتمبر؛ حيث تقرر عرضه يومي 25 و26 من الشهر الجاري. ويتمحور فيلم «تاج محل» حول التراث الشعبي في محافظة خوزستان (جنوب غرب إيران)، عبر تناول شخصية رجل من أهالي مدينة أبادان يدعى «حسين أباداني» متدين وملتزم يبلغ من العمر 60 عاما، يؤثر تعامله الإيجابي مع الآخرين على أعضاء أسرته والمحيطين به. فهو رجل يعمل في معمل لصناعة السفن، يضطر لطرد عدد من زملائه بأمر من صاحب المعمل، بعد مرور عدة أيام يهجم شخصان مسلحان على منزل «حسين أباداني «ويسرقان الأموال والأشياء القيمة، فيما يظن صاحب المنزل وأسرته أن السارقين من العمال المطرودين وتتوالى الأحداث. وتنطلق فعاليات مهرجان كامبريدج السينمائي اعتبارا من 19 حتى 29 سبتمبر. كما يشارك في المهرجان ثلاثة أفلام وثائقية منها «الله لا يخطئ» للمخرج بهروز نوراني بور. وسيشارك في قسم المسابقة الدولية فيلمان إيرانيان هما «تاج محل» للمخرج دانش قباشاوي، و «الحياة الخاصة للسيد والسيدة ميم» للمخرج روح الله حجازي.
يشار أن فيلم «تاج محل» للمخرج قباشاوي، يعرض بمهرجان مونتريال الذي تقام دورته الـ37 حاليا بكندا.


المصدر : جريدة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2111&artid=261195)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:48 PM
سلمى المصري: الشام مجروحة ولم أهجرها إلى دبي

http://alayam.com/Issue/2013/8929/pic/h-8.jpg


أشارت الممثلة السورية سلمى المصري أنّها سافرت إلى دبي منذ فترةٍ وذلك لرؤية أولادها وأحفادها وقضاء بعض الوقت إلى جانبهم، نافيةً أن تكون قد هجرت سوريا إلى غير عودة، ولكنّها تمضي وقتها بين دبي والشام وحتى بيروت. وقالت سلمى: «الشام مجروحة، ولن أهجرها أبداً، ماأزال أسكن في بيتي في دمشق ولن أتركه أبداً ومهما حصل ولكنّ زيارة العائلة أمر أساسي في حياتي»، وأضافت «أنا كأي مواطن، ويجب أن أقف إلى جانب بلدي في السلم والحرب». وخلال حلولها ضيفةً على برنامج «نورت مع أروى»، تحدّثت سلمى عن أعمالها الدرامية الأخيرة، وردّت كذلك على ما قيل عن فشل الجزء الثاني من مسلسل «طاحون الشر» ونجاح «سوبر فاميلي».



المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/183357)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:50 PM
«ستار أكاديمي» يعود بعد عامين ونانسي عجرم ضيفته الأولى

http://alayam.com/Issue/2013/8929/pic/h-9.jpg


أسبوع واحد فقط يفصلنا عن الانطلاقة الجديدة لبرنامج اكتشاف المواهب الغنائيّة «ستار أكاديمي» على قناتي الـ»LBCI» اللبنانيّة والـ»CBC» المصريّة. فبعد أشهر كثيرة من الاستعدادات، أشرفت تجهيزات بناء الأكاديميّة الجديدة على الانتهاء، في ما فريق عمل البرنامج يضع اللمسات النهائيّة على التحضيرات للانطلاق بالموسم الجديد الذي يحمل شعار «خلّي نجمك يلمع». فمن أصل آلاف المتقدّمين للاشتراك، وبعد انتقال مجموعة كبيرة منهم الى المرحلة ما قبل النهائيّة، سيتحدّد اليوم أسماء الطلاّب الـ 16 المقبولين، لدخول أكاديميّة الفنّ والنجوميّة، على أن يتمّ كشف أسمائهم وجنسيّاتهم في البرايم الأول، حيث سيشهد مسرح «ستار أكاديمي» ولادة مواهب غنائيّة جديدة. مفاجآت عديدة سيحملها الموسم الجديد من «ستار أكاديمي»، أوّلها إطلالة الفنانة نانسي عجرم التي ستكون ضيفة الافتتاح للمرّة الأولى، وسترافق الطلاّب في بداية مشوارهم الفنّي، على أن يتابعوا مشوارهم مع مديرة الأكاديميّة الجديدة الكاتبة كلوديا مارشيليان، وأساتذة الأكاديميّة هذا العام، مصمّمة الرقص أليسار كركلا، أستاذة الفوكاليز ماري محفوض، أستاذي الغناء خليل أبوعبيد والملحّن هشام بولس، أستاذة المسرح بيتي توتل، الى جانب مجموعة من الأساتذة المختصّين الذين سيرافقون الطلاّب في يوميّات الأكاديميّة. إذاً العدّ العكسي بدأ، والأكاديميّة ستفتح أبوابها مجدّداً للطلاّب الجدد بتغريدة «اشتقنا للجمهور والبرنامج، بانتظار كشف مقدّمة البرنامج هيلدا خليفة عن هويّتهم في السهرة الأولى الخميس».



المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/183358)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:54 PM
هموم المجتمع الخليجي والتعصب القبلي تنقلها أسرة «جار القمر»



http://www.alwasatnews.com/data/2013/4031/images/main_mon-15.jpg



يدور مسلسل «جار القمر» في إطار الدراما الاجتماعية الخليجية، وتتناول أحداث المسلسل العديد من القضايا الهامة داخل المجتمع الخليجي، مثل تعدد الزوجات والتعصب القبلي.
ويتناول المسلسل بصفة خاصة مشكلة العديد من الأسر وأزمة الأفراد بداخل تلك الأسر ويتم رصد أكثر من مشكلة مثل الأم العجوز التي تكون قعيدة الفراش، والابنة الكبرى التي تعاني العنوسة، والمسلسل من بطولة: زهرة عرفات، جواهر، ليلى عبدالله، إبراهيم الزدجال، لطيفة المجرن، إلهام الفضالة، ويعقوب عبدالله. يُعرض على «إم بي سي دراما».

المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4031/news/read/811872/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 03:56 PM
ليدى جاجا.. الأعلى أجراً بين مشاهير هوليوود


صدرت مجلة فوربس قائمتها السنوية للنجوم الأعلى أجراً، من الذين لم يتجاوزا سنّ الثلاثين، والتي تصدّرتها المغنية ليدى جاجا.
فقد احتلّت المغنّية العالميّة الصدارة في قائمة المشاهير الأعلى أجراً، بعد أن تمكّنت من حصد 80 مليون دولار أمريكي، منذ يونيو 2012 حتّى يونيو 2013.
وحلّ المغني الكنديّ جاستين بيبر المراهق في المرتبة الثانية، بالرغم من سلوكه السلبيّ هذا العام، حيث حصد 58 مليون دولار، فيما جاءت المغنيّة الأمريكيّة تايلور سويفت في المرتبة الثالثة، وفق الترتيب الوارد:
ليدي جاجا البالغة من العمر 27 عاماً حصدت 80 مليون دولار.
جاستين بيبر البالغ من العمر 19 حصد 58 مليون دولار.



المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12964/article/48070.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-09-2013, 04:00 PM
جورج وسوف يعود بألبومين ويتعاون مع "الشرنوبى" فى أغان وطنية



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201320113118.jpg



بعد غياب 4 سنوات كاملة عن الوسط الفنى صاحبته فيها العديد من شائعات الاعتزال أحيانا والوفاة أحيانا أخرى، وتوقع الكثيرون عدم استطاعته العودة لعالم الغناء مجددا بعد الوعكة الصحية التى ألمت به مؤخرا، يفاجئ سلطان الطرب جورج وسوف جمهوره ليعود بقوة خلال الفترة المقبلة من خلال عملين غنائيين دفعة واحدة، وهما ألبوم غنائى طويل بعنوان "ذكريات" الذى انتهى بالفعل من تسجيله وسلم الماستر الخاص به لشركة "روتانا" المنتجة للألبوم، ومينى ألبوم يستعد لطرحه قريبا أيضا، حيث انتهى مؤخرا أيضا من أداء 3 أغنيات، كلمات الشاعر السعودى تركى آل الشيخ، وتولى تلحينهما مع الملحن شاكر الموجى والموسيقار الكبير صلاح الشرنوبى، حيث قام بتلحين أغنيتين هما "فراق أحباب" من توزيع وليد فايد، و"بندهلك" توزيع طارق مدكور، بينما لحن شاكر الموجى الأغنية الثالثة والتى تحمل عنوان "شوق العمر"، وقرر سلطان الطرب جمع الثلاث أغنيات فى مينى ألبوم خاص به، سيقوم بإنتاجه تركى آل الشيخ ليطرحه وسوف فى الوقت الذى يراه مناسبا.

المميز فى المينى ألبوم الذى ينوى وسوف طرحه أنه يجمع العديد من الجنسيات العربية فالمطرب سورى والشاعر والمنتج سعودى، والملحن والموزعون مصريون، وهندسة الاستوديو قام بها مهندسو صوت من لبنان، فأصبح المينى ألبوم عبارة عن وحدة وطنية تجمع الوطن العربى.

كما كان جورج ينوى تسجيل 3 أوبريتات وطنية عن مصر من ألحان الموسيقار صلاح الشرنوبى، لكن الأخير لم تعجبه الكلمات، فطالب سلطان الطرب بتأجيل تلك الخطوة حتى يحصلوا على كلمات جيدة.

ومن المقرر أن يضم ألبوم سلطان الطرب "ذكريات" 10 أغنيات كاملة منها أغنية "بيسألونى عليك"، وهى من ألحان الفنان اللبنانى زياد برجى وتوزيع طونى سابا، وأغنية "الطيبين" وهى من كلمات الشاعر الغنائى أحمد شتا ومن ألحان وليد منير، وتعاون فى هذا الألبوم مع عدد كبير من الملحنين والشعراء.

وأكد المقربون من جورج أن صحته تحسنت بشكل كبير بعد العلاج الطبيعى الذى تلقاه فى السويد، وأن صحته حاليا أصبحت جيدة للغاية، وكان شوهد مؤخرا فى قطر برفقة الفنان اللبنانى ربيع بارود داخل أحد المطاعم وبدا وقتها بكامل صحته ولياقته.

ومن المقرر أن تقيم شركة "روتانا" حملة دعائية كبيرة تليق بمستوى سلطان الطرب خاصة بعد الفترة الطويلة التى غاب فيها جورج عن جمهوره، وستكون الحملة فى مختلف الدول العربية

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1258498&SecID=48&IssueID=0)