المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 25/9/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 02:46 PM
يتابع «الشانسونييه» ريثما يعثر على مسرحية
طارق تميم يصوّر مجدداً مع السوريين


| بيروت - من محمد حسن حجازي |

السمين المثقف، مختلف في حضوره وأدائه، عنده حساسية ضد التقليد فيجب أن يتميز، وأن يكون في إطار غير المرسوم لسواه. الممثل الكوميدي طارق تميم مفاجئ عند حضوره الدرامي، إنه يبدو ممثلاً آخر.
عمل تميم لفترة مع الفنان زياد الرحباني و ما زال على صداقة معه، لكن لماذا لاعمل بينهما حالياً لأن زياد أصلاً لم يقدم عملاً تمثيلياً منذ سنوات طالت وطبعاً هو عائد ممثلاً فقط في مسرحية: «مجنون يحكي»، بإدارة صديقته المخرجة لينا خوري في 3 أكتوبر المقبل، ويصر لـ «الراي» على أنه موجود دائماً مع لينا من دون تحديد مهمة معينة يقوم بها، «معظم أعمالها أكون إلى جانبها».
وعن طبيعة العمل مع زياد؛ قال: «من أسهل ما يكون، لكن عنده كاريزما خطيرة تشد الكل إليه، أفضل من شرح أفكاره و أروع من ذهب حتى النهاية في خياراته أياً تكن».
وحول مشاركته في الدراما السورية من خلال مسلسل «حدود شقيقة» الذي عرض في شهر رمضان الماضي؛ كشف أن «هناك جزءاً ثانياً وأنا مشارك فيه فقد تم الاتصال بي و إبلاغي بالأمر».
ولا ينكر تميم أن هناك فائدة ترويجية للفنان اللبناني من توزيع العمل السوري عربياً؛ «طبعاً هذه حقيقة لا يمكن إنكارها، هناك حضور طاغ للعمل السوري ومن ركب هذه الموجة استفاد منها دونما شك،هذا إضافة إلى بعض الأعمال اللبنانية التي باتت تصل إلى المشاهد العربي من خلال فضائياتنا أو بعض الفضائيات الشقيقة».
وعن مسرح الـ «شانسونييه»؛ رد تميم: «لا تقل كثيراً حول هذا الموضوع، أنا حاضر إلى حين توفر مسرحية حقيقية تلبّي ما أطمح إليه في عملي الفني كممثل أؤدي كل الأدوار».
ويؤكد تميم أنه يجب أن تكون لدى الممثل جهوزية لكل الأنماط، «وأنا بصراحة جاهز لها». لافتاً إلى أنه مرتاح للعمل مع فريق «إربت تنحل»، «متفاهمون ونحب بعضنا والفن».

المصد : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=466441&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 02:48 PM
بعد عامين من التوقف
هيفاء وهبي تستأنف «مولد وصاحبه غايب»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/1379943895028181000_main.jpg


| القاهرة - من صفاء محمد |

تستأنف الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تصوير مسلسل «مولد وصاحبه غايب» بعد توقف، إذ تقيم حالياً في أحد الفنادق الكبرى في مصر.
وكانت عمليات تصوير المسلسل انطلقت قبل أكثر من عامين، إلا أن منتج العمل محمد فوزي، كان يأمر بوقف التصوير من فترة إلى أخرى.
ويشارك في بطولة المسلسل؛ فيفي عبده، باسم سمرة، محمد أبو داود، صفية العمري، حسن الرداد، أميرة هاني، مصطفى حمزة، علاء حسني ومروة يوسف.
ويتناول المسلسل شخصية فتاة فقيرة، تنقلب حياتها رأساً على عقب عند دخولها عالم رجال الأعمال، أثناء فترة النظام السابق، ويتم كشف الأسرار والخبايا عن فساد عصر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ومن المتوقع عرض المسلسل في رمضان المقبل.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=466440&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 02:49 PM
العونان: «الطار مقلوب» أوقعتني في تعثرات مالية

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/1379944360028265500_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

يستعد الفنان أحمد العونان لاجراء بروفات المسرحية الكوميدية «الطار مقلوب» من انتاج مسرح الخليج لعرضها في عيد الأضحى المبارك على خشبة مسرح التحرير بمنطقة كيفان. وحول قصة العمل المسرحي قال العونان لـ «الراي»: «تدور فكرة المسرحية حول العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية، وتسلط الضوء على بعض الأوضاع غير السوية كمشاكل الخدمات العامة التي يعاني منها المواطن يومياً، بالاضافة الى بعض الاسقاطات السياسية». وعن ملامح شخصيته، أضاف: «أجسد شخصية مواطن يواجه الكثير من التعثرات المالية ويعاني من الروتين اليومي في الحياة بشكل عام وسوء الخدمات، وذلك بأسلوب كوميدي ساخر».
ويشارك في بطولة مسرحية «الطار مقلوب» فيصل بو غازي، نورا العميري، ميثم بدر، عبد الله الرميان، أحمد التمار، وهي من تأليف أيمن الحبيل واخراج ناصر الدوب.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=466438&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 02:50 PM
دنيا سمير غانم: سخافة... إهانة المرأة في «جرالي إيه»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/1379944305028249200_main.jpg

| القاهرة - من سمر فتحي |

أعربت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم انه بالرغم من حالة السعادة بعد ردود الأفعال التي تلقتها من الأسرة والأصدقاء وعدد كبير من جمهورها، بعد طرح أغنية « جرالي ايه» من ألبوم «واحدة تانية خالص»، والتي وصل عدد التوافد عليها عبر موقع اليوتيوب الى ما يقرب من 2 مليون.
وأضافت لـ «الراي»: «هناك دعوات بأن الأغنية أحدثت بلبلة كبيرة بين الجمهور والنقاد لانها تحمل في مضمونها تنازلات كثيرة تقدمها الفتاة للشاب الذي تحبه أو لشريك حياتها، الأمر الذي اعتبره النقاد يقلل من قيمة الفتاة أمام الشباب ويلغي شخصيتها، وبالتالي يسبب اهانة لها في الوقت الذي يرضي هذا الكلام الشباب ويشعرهم بالكرامة والقوة».
وأشارت الى ان «البعض قال ان تلك الأغنية اهانة لبنات جيلي وطلب البعض الاعتذار عن تلك الاهانة»، واعتبرت ان هذه الدعوات التي تتحدث عن اهانة المرأة «مجرد سخافة، خاصة ان كلمات الأغنية تتحدث عن حب المرأة لزوجها والذي يجعلها تقوم بتصرفات ترضيه لشدة حبها له». وتابعت :«انا لا أجبر أحدا على فعل شيء لا يرغب به أو أحس الفتيات على الخضوع لرجل ولكنني أتحدث عن علاقات الحب بين الرجل والمرأة، والتي تكون فيها المرأة أكثر عطاء وحنانا وحبا».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=466437&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 02:52 PM
حوار / «اللون الشعبي مرغوب في الخليج وتغنّى به النجوم»
خالد الملا لـ «الراي»: لست أكاديمياً لأشارك في لجنة تحكيم غنائية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/1379947955028857900_main.jpg



حوار- علاء محمود |

«يا خي ما دري منو اللي منتحل شخصيتي، ونازل سب بالناس»... بهذه الجملة أبدى المطرب خالد الملا انزعاجه من انتحال شخصيته عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مستخدماً اسمه للتهجم على كل أطياف المجتمعين الكويتي والخليجي.
الملا تحدث في حواره مع «الراي» عن تمسكه بتقديم اللون الشعبي الذي امتاز به منذ انطلاقته، وتقديمه أغاني لغيره من المطربين في جلساته الغنائية، كما كشف عن حفلاته المقبلة.
واعتبر ان برامج المسابقات الغنائية تشجع جيل الشباب على تقديم الفن، وغالبية المغنين الشباب الحاليين المتواجدين في الساحة تخرجوا من هذه البرامج، لكنه يرفض ان يكون عضواً في لجنة تحكيم لانه ليس أكاديمياً لكي يقيمّ المشاركين:

• شخص انتحل اسمي على «تويتر» ويسيء للناس

• يكفيني انتشاري عبر «الجلسات الخاصة» بين أفراد المجتمع

• هناك حساب على موقع «تويتر» يحمل اسمك، ما صحة ما ينشر فيه؟
- الحساب ليس لي، ولا توجد علاقة بيني وبين مواقع التواصل الاجتماعي على الاطلاق، ولا أعرف كيفية استخدامها، الى درجة ان هاتفي الذي أستخدمه لا توجد فيه أي خصائص تكنولوجية. وهناك شخص قام بانتحال شخصيتي منذ عامين ويعمد الى الاساءة لكل أفراد وأطياف المجتمعين الكويتي والخليجي على لساني بكلام بذيء لا يوصف، كما وصل به الحد الى سبّ الحكومة خلال المظاهرات التي حصلت قبل فترة.
• هل اتخذت أي اجراء قانوني ضده لحماية نفسك؟
- «يا خي ما دري منو اللي منتحل شخصيتي ونازل سب بالناس»، وبعدما ضقت ذرعاً من تصرفاته ذهبت لتقديم شكوى رسمية ضده منذ عامين، لكن الى الآن لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة لردعه، اذ ما زال مواصلاً مسيرته في الاساءة الى الجميع على لساني.
• منذ انطلاقتك الغنائية عرفناك باللون الشعبي، لماذا لم تتّجه نحو تقديم الأغاني الحديثة؟
- بداياتي مع اللون الشعبي كانت في العام 1973 عندما أطلقت أول شريط لي مع شركة «النظائر» بشكل رسمي، وما شدّني لهذا اللون هو حبي للطرب باعتبار ان والدي كان «نهّاماً»، وكنت أعزف على آلة «الناي» الى جانب زملائي جمعة الطراروة، راشد الحملي، حمد سنان، مشاري المسباح، مشاري العريفان، فاضل غلوم، خالد حلاوة وعبد الرضا مويّل.
• هل تعتقد ان هذا اللون من الغناء له شعبية على مستوى الخليج؟
- بالطبع، اللون الشعبي محبوب في منطقة الخليج كلها، وقد تغنّى به كبار المغنين مثل راشد الماجد وعبد الله الرويشد.
• كيف تقارن حال الأغنية الشعبية بين الحاضر والماضي؟
- الحال لم تتغير، بل يمكن القول ان الجمهور أصبح بازدياد من دون نقصان. ولو قسناها على مستوى الجماهيرية والطلب، فسوف ننظر الى الأعراس التي تتواجد بها الأغاني الشعبية و«السامرية» بشكل أساسي، التي قدمها في الأربعينيات والخمسينات كل من الراحلة عايشة المرطى، عودة المهنا، سعاد البريكي، والان بات يتغنّى بها كل من سليمان القصّار وفيصل السعد والردهان أيضاً. ولا ننسى ان فنان العرب محمد عبده وكذلك عبادي جوهر يقدمان هذا اللون.
• هل تعتبر انك أخذت حقك الاعلامي الكامل؟
- أخذت حقي الاعلامي الكامل من الدولة متمثلة بوزارة الاعلام منذ انطلاقتي الى يومنا الحالي، والجمهور الذي لم يتوان يوماً عن دعمي ومساندتي، وأيضاً من كل الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة، لكن المشكلة الأساسية تكمن في انا، وأقولها للمرة الألف انني مقصّر في التواصل مع الاعلام.
• ما سبب هذا التقصير؟
- لا أحب الظهور الاعلامي الكثير، لانني لا أحب المجاملات، ويكفيني الانتشار عبر «الجلسات الخاصة» بين أفراد المجتمع.
• ألا تعتقد ان لجمهورك حقاً في معرفة آخر أخبارك وتتبعها؟
- في الوقت الحالي كل شيء بات متوفراً عبر الانترنت، و«بكبسة زر» يمكن للمرء ان يعرف ما يريد من أخبار.
• هل تحيي حفلات خارج الكويت؟
- أحييت حفلات في القاهرة، وثلاث حفلات في الولايات المتحدة للطلبة الخليجيين الذين يدرسون هناك.
• هل من حفلات جديدة لك؟
- تلقيت دعوة لاحياء أمسية طربية شعبية من «دار الثقافة» في الكويت، كذلك سأغادر في شهر نوفمبر المقبل الى الولايات المتحدة لتقديم حفل غنائي الى جانب المطرب عبد الله الرويشد.
• هل تحرص على التواجد في الحفلات الغنائية العامة والمناسبات الرسمية؟
- في كل مناسبة وطنية تخصّ الكويت، لا بد ان أكون متواجداً، وأحرص كل الحرص على ذلك. أما الحفلات الأخرى، فتكون حسب الطلب، ولا أفرض نفسي على أحد.
• سبق لك ان قدمت العديد من الأغنيات لغيرك من زملائك المطربين، على أي أساس يتم هذا الاختيار؟
- أولاً، لان اللحن نال اعجابي، وثانياً بناء على طلب الجمهور المتواجد في الجلسات الغنائية الخاصة حيث لي الحرية بتقديم الأغنيات، كما انني «ما ردّ طلب أي واحد من جمهوري».
• هل استاء أحد من المطربين عندما قدمت أغنياتهم في جلساتك الغنائية؟
- لا، على العكس لا توجد أي حساسية بيننا على الاطلاق، وأكبر دليل على ذلك انه لا يوجد شريط يطلقه المطرب عبد الله الرويشد الاّ وقد غنّيت أغنياته في جلساتي، وكذلك محمد عبده وراشد الماجد وعبد المجيد عبد الله.
• من المطرب الذي تسمعه دائماً؟
- لا أحب سماع الأغاني التي أغنيها، بل أستمع الى أم كلثوم، محمد سعد عبد الله، محمد عبد المطلب، محمد عبد الوهاب، وديع الصافي وفيروز.
• هل تتابع برامج المسابقات الغنائية؟
- نعم، شاهدت البعض منها، وأرى انها تشجع جيل الشباب على تقديم الفن، وغالبية المغنين الشباب الحاليين المتواجدين في الساحة تخرجوا من هذه البرامج.
• لو تلقيت دعوة لتكون عضواً من أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بأحد البرامج، هل توافق؟
- لا، أرفض من دون أي نقاش.
• ما سبب الرفض؟
- صحيح انني لي باعا طويل في هذا المجال الغنائي، لكن في النهاية لست أكاديمياً كي أقيمّ المشاركين في البرنامج، فانا جلّ ما أستطيع الحكم عليه ان كان الشخص صوته قوياً أو ضعيفاً، ولن أعرف الولوج في التفاصيل الأكاديمية مثل «العُرب» و«الدوزان»، ولا أحب ان أظلم أي انسان عندما أبدي رأيي به.
• هل تقصد انه يجب ان تكون لجان التحكيم أكاديمية؟
- طبعاً لا بد من ذلك، فالمحكّم عندما يصدر أحكاماً وآراء لابد ان يكون اكاديمياً بحتاً. وعلى المستوى الكويتي هناك راشد الخضر، راشد الحملي، الدكتور بندر عبيد، الدكتور سليمان الديكان، فواز المرزوق، والدكتور حمد الهبّاد وهؤلاء يستحقون ان يكونوا ضمن أي لجنة. وفي المقابل لو أخذنا مثالاً الراحلة عودة المهنا، فهي من أحسن المطربات على مستوى الخليج كله، لكن لا أؤيد ان تكون في لجان تحكيم، كونها لا تعرف كيف تكتب اسمها.
• ما مجال دراستك الفعلية؟
- انهيت دراسة المرحلة الجامعية، وتخصصت في دراسة التاريخ، بعد ذلك توجهت الى ممارسة الرياضة وانتسبت الى نادي الكويت ولعبت كرة القدم الى جانب أحمد الطرابلسي.
• من هم المقربون لك؟
- كل الكويت «ربعي»، لكن من يرافقني دوماً أينما أذهب والذي أعتبره بمثابة ابني حمود الجميلي، وأيضاً عزّام الحميدي وغيرهما الكثير. وعلى مستوى المطربين عبد الله الرويشد ونبيل شعيل، محمد المسباح، وشادي الخليج الذي أعتزّ به كوني تربّيت على أغانيه.
• كيف تصف علاقتك بأولادك؟
- «ما يحتاج تسأل لانهم عيالي»، والأفضل ان تسألهم لكي يخبروك بانفسهم، فانا أحب أولادي أكثر من حبّي لنفسي.
• هل يحرصون على التواجد في جلساتك الغنائية؟
- يحضرون كلما استطاعوا، وأكثر من يتواجد وليد وعلي.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=466436&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 02:55 PM
عترفت عبر حسابها في «الإنستغرام»: أزحت هماً ثقيلاً وأفشيت سراً كنت أحتفظ به
شجون: نعم.. أنا لقيطة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/412833_23232_mainNew.jpg


فجّرت الفنانة شجون الهاجري قنبلة من العيار الثقيل فاجأت بها كل محبيها ومتابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حينما اعلنت وبكل هدوء وثقة أن أباها وامها اعترفا لها حينما بلغت الثالثة عشرة من العمر انهما قاما بتبنيها من دور الرعاية الاجتماعية.

وعلى موقع «الإنستغرام» روت شجون قصتها التي قالت في بدايتها: إنها مرتاحة الان وانه لم يعد هناك اي اسرار لتخبئها، واضافت: «لقد عرف الجميع الان السر اللي كان ذابحني لانني لم أستطع البوح.. واليوم اقول.. نعم انا من ابناء دور الرعاية وقد تبنتني امي حياة وأبوي مطر وربياني وعرفت وانا في الثالثة عشرة انني لست ابنتهما «يتيمة ولقيطة»، وان هذا كله بأمر الله سبحانه وافتخر فيه والحمد لله ابوي وامي ما قصروا معاي والله يحفظهم ويشافيهم وأنتم هدية رب العالمين.

في السياق ذاته، أكدت شجون في تصريح لـ «النهار» انها تشعر الان بانها اصبحت اقوى مما كانت لانها كانت تخبئ شيئا وكانت تتمنى ان تتقاسمه مع اهلها وهم جمهورها الذي وصفته بـ «الحبيب» الذي قالت انه وقف معها وحماها ورعاها وقدم لها المساعدة.

واضافت شجون في تصريحها انها عانت كثيرا من بعض التلميحات من هنا وهناك التي كانت على شكل «معاير».. وتساءلت: على ماذا؟ على شيء لم أفعله ولا ذنب لي فيه؟ وقد حرصت على أن أكون واضحة وشفافة في الحديث عن نفسي حديث الابنة الى اهلها والى جمهوري في كل مكان وفي الكويت الحبيبة الذين هم ناسي وعزوتي.

وتستطرد شجون: أردت للجميع ان يعرف كل شيء عني وانا لا اخفي شيئا عن جمهوري لقد أزحت «هما» ثقيلا و«سرا» كنت احتفظ به.. لقد اكتشفت موقف جمهوري معي حينما غبت هذا العام عن برنامجي في قناة mbc فكانت فزعتهم واتصالاتهم وضغطهم على القناة نفسها.

وأكدت شجون: لم أشعر لحظة واحدة بالثقة والقوة كما اشعر بها الان لانني قلت واعترفت بكل ما اريد ان اقوله خصوصا انني اتوجه بحديثي الى جمهوري وأهلي الكرام في كل مكان.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412833&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 02:57 PM
ميار الغيطي تبدأ تصوير آدم وجميلة 2»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/ac3e2415-16cf-4980-8342-b8de59e3c0d2_mainNew.jpg



دأت الفنانة ميار الغيطي تصوير الجزء الثاني من مسلسل «آدم وجميلة» المقرر عرضه في نوفمبر القادم، بعد ان حظي الجزء الأول من المسلسل على اعجاب الكثير من الجمهور خلال عرضه في رمضان الماضي .
ويشارك في بطولة المسلسل كل من يسرا اللوزي، حسن الرداد، بثينة رشوان، وحسين الامام، وعدد كبير من النجوم، وهو من تأليف فداء الشندويلي واخراج أحمد سمير فرج. وعن وجود أعمال سينمائية قالت انها قامت من قبل في حضور جلسات عمل حول الناشط الراحل خالد سعيد مفجر ثورة 25 يناير،
والذي كان من المفترض بدء تصويره بعد عيد الفطر المبارك لكن ما جرى من أحداث وتطورات الأوضاع أدى الى توقف العمل، لكن فكرة الفيلم مازالت قائمة وتحت الدراسة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412693&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 02:59 PM
غادة عادل تصور «مكان في القصر»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/b50c869f-35bd-4a90-a85a-259319b22580_mainNew.jpg


استأنف المخرج عادل أديب تصوير أحداث مسلسله الجديد «مكان في القصر» بطولة غادة عادل، ومن تأليف محمود البزاوي. وقال البزاوي: انه تم استئناف التصوير بعد توقفه 50 يوما، بسبب شهر رمضان ثم تصاعد الأحداث السياسية المصرية، مشيرا الى ان فريق العمل يعتزم الانتهاء من تصوير المشاهد المتبقية في أقرب وقت. وكان من المقرر عرض المسلسل خلال شهر رمضان الماضي، الا ان الوقت حال دون عرضه لعدم الانتهاء من التصوير. مسلسل «مكان في القصر» تدور أحداثه في اطار اجتماعي رومانسي، حول فتاة يموت والدها لتعود الى القاهرة بعد سفر دام سنوات وتبدأ رحلة البحث عن حقها في ثروة والدها، خاصة أنه لم يكن هناك من يعلم ان الأب له ابنة، ويتنكر لها أشقاؤها، لتتصاعد الأحداث في اطار بوليسي تشويقي. المسلسل بطولة غادة عادل وفادية عبدالغني وباسل الخياط وجمال اسماعيل ومحمود الجندي، وتأليف محمود البزاوي واخراج عادل أديب.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412692&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:02 PM
عمرو سعد «رد سجون» القاهرة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/cb3a52af-851f-4aa4-830f-8c70e00da9a0_mainNew.jpg





يستعد الفنان عمرو سعد لبطولة سينمائية جديدة بعنوان «رد سجون» حيث يقوم حاليا بتصوير أول مشاهده في مدينة الانتاج الاعلامي كما أنه يقوم حاليا بتسجيل أغنية شعبية على طريقة أغاني «المهرجانات» لتكون أغنية الدعاية للفيلم الذي كتبه مصطفى سالم وانتاج محمد السبكي ومن المقرر ان ينتهي عمرو من التصوير خلال شهر ديسمبر المقبل ليلحق الفيلم بموسم العرض في اجازة منتصف العام الدراسي.

المصدر: جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412691&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:04 PM
آمال ماهر تطرح «اتقي ربنا فيا» في عيد الأضحى

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/ef2d1dba-5369-4eaa-98a7-a745f29b29aa_mainNew.jpg


أعلنت الفنانة آمال ماهر، أنها قامت بتصوير كليب أغنية «اتقي ربنا فيا» منذ ما يقرب من عام ولم يعرض حتى الآن رسميا على القنوات والجمهور.

وأكدت ان عدم عرض الكليب بسبب الأحداث السياسية التي تعيشها مصر، ولكن مع التغيرات السياسية التي حدثت مؤخرا وشهدتها مصر أصبح هناك أمل وانتعاشة في سوق الموسيقى وهو ما يرجح ان تطرح آمال الكليب في عيد الأضحى وكلمات الأغنية لجمال الخولي وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد عبدالسلام.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412689&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:05 PM
سميرة سعيد: الغناء ليس وسيلة للترفيه فقط

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/aba78031-74de-4886-b038-b8d7963155a9_mainNew.jpg

قالت المطربة سميرة سعيد: الغناء ليس وسيلة ترفيه فقط، ولكنه حضارة وقيمة ثقافية، تبني الأوطان، وتغذي القلوب بالمشاعر النبيلة، ومن ضمنها مشاعر الوطنية، التي طالما أحياها الغناء في قلوب الشعوب العربية، وهذا هو دورنا الآن كمطربين.
وأضافت سميرة: علينا القيام به لحماية وطننا العربي من خطر الارهاب، الذي لابد من القضاء عليه، وأشعر حاليا بتفاؤل كبير للمستقبل، يجعلني أواصل عملي باجتهاد حاليا، بعد حالة الاحباط التي عانينا منها جميعا خلال المرحلة الماضية.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412688&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:07 PM
باسم سمرة: أوقفوا مقاطعة الأعمال التركية

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/955bdd1b-1e60-42c7-9aa3-7a0e912526e8_mainNew.jpg
دعا الفنان باسم سمرة، القنوات الفضائية الى وقف حملة مقاطعة الأعمال التركية، واعادة النظر في هذا القرار، حيث يرى سمرة انه كان من الخطأ اطلاق حملة مقاطعة المسلسلات التركية وعدم عرضها على الشاشات المصرية، لكون معظم الفنانين الأتراك يساندون القضية المصرية، بل ويدعمون شرعية ثورة 30 يونيو.

وتساءل باسم : فكيف لنا ان نقاطعهم ونحجب أعمالهم، في الوقت الذي تستمر فيه العلاقات الدبلوماسية بين البلدين!».

وقال باسم : «اذا أردنا ان نرد على الجانب التركي، فهناك طرق دبلوماسية أو تجارية للمقاطعة، خاصة ان الفنان بشكل عام انسان ناضج ومتفتح، ومن المستحيل ان يقبل بالديكتاتورية وكبح الحريات كما حدث في عهد المعزول محمد مرسي».

وأضاف سمرة : «رغم ان موقف تركيا لم يكن مشرفا ولكني ضد منع عرض المسلسلات التركية فنحن بذلك نعاقب فنانين مثلنا مثلهم وموقفهم السياسي مؤيد لنا، فيجب علينا اتخاذ موقف تجاه أردوغان وحكومته».

من ناحية أخرى، وعن فيلمه الجديد «حلاوة روح» مع الفنانة اللبنانية هيفا وهبي، والمخرج سامح عبدالعزيز.. أوضح سمرة انه لم يتم حتى الآن تحديد موعد بدء التصوير، نظرا لاستمرار حالة الطوارئ وحظر التجوال لشهرين اضافيين.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412687&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:08 PM
عبير أحمد بدور «دكتورة» في «الواجهة»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/81fcdb5b-e3c0-4588-b94a-0efec54eb3e3_mainNew.jpg

تبدأ الفنانة عبير أحمد هذه الأيام بتصوير دورها في المسلسل الاجتماعي الجديد «الواجهة» حيث تجسد شخصية «دكتورة» في العمل الجديد،

الذي كتبته الفنانة اسمهان توفيق ويخرجه سائد الهواري وتقوم ببطولته الفنانة القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وأحمد مساعد وزهرة عرفات وشيماء علي وغرور وحمد أشكناني ومحمد المسلم وعيسى ذياب.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412686&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:10 PM
داليا جارية في «سرايا عابدين»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/25/58dde90d-3972-4ea2-9f20-6bc8885ef15c_mainNew.jpg




أكدت الفنانة داليا مصطفى ان موعد البدء في تصوير مسلسل «سرايا عابدين» قد تحدد بشكل نهائي، حيث استقر صناع العمل على البدء في تصوير المسلسل 10 أكتوبر المقبل. وأضافت: انها بدأت بالفعل الأسبوع الماضى جلسات عمل مع صناع المسلسل للانتهاء من التفاصيل النهائية، مشيرة الى أنها تتلقى حاليا دروسا فى كيفية تعامل الملوك والجواري وما يدور حول ذلك، وأكدت ان أحداث المسلسل تدور في مرحلة تاريخية معينة لذلك سيكون أيضا للملابس شكل مختلف، حيث بدأ التجهيز لذلك وتم الاستعانة باستايلست متخصص.

كما أكدت داليا انه من المقرر استمرار جلسات العمل لحين بدء التصوير، وأكدت انها ستلعب دور جارية لدى الخديوي، مشيرة الى ان الشخصية مليئة بالتفاصيل وبها بعض الشر. ويُشارك في بطولة العمل يسرا ونيللي كريم والسوري قصي خولي وهو من اخراج عمرو عرف

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=412685&date=25092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:13 PM
غادة عبدالرازق تتراجع عن الاعتزال وتفوز بـ «شجرة الدر»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/411227-120818.jpg

بعد أن عرض الدور على عدة فنانات من بينهن السورية سلاف فواخرجي، نجحت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق في الحصول على بطولة مسلسل «شجرة الدر» الذي يروي سيرة هذه الشخصية التاريخية.
وفي هذا السياق، نشرت غادة صورة من المسلسل تظهر فيها بإطلالة الملكة التي حكمت مصر 80 يوما، فيما لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى متعلقة بالمسلسل أو مخرجه الذي قيل إنه سيكون لبنانيا.
ومن المعروف أن شجرة الدر هي خوارزمية الأصل فيما يشير البعض الآخر إلى أنها أرمينية، كانت جارية اشتراها السلطان الصالح نجم الدين أيوب، وحظيت عنده بمكانة عالية حتى أعتقها وتزوجها وأنجبت منه ابنها خليل الذي توفي في مايو 1250، تولت عرش مصر لمدة ثمانين يوما بمبايعة من المماليك وأعيان الدولة بعد وفاة السلطان الصالح أيوب، ثم تنازلت عن العرش، لعبت دورا تاريخيا هاما أثناء الحملة الصليبية السابعة على مصر وخلال معركة المنصورة.
من جهة أخرى، فاجأت عبد الرازق متابعيها منذ أيام قليلة بإعلان نيتها اعتزال الفن منذ أيام قليلة، ولكنها تراجعت عن قرارها، وقالت، بحسب «ايلاف»: «انا كنت اول امبارح بفكر في الاعتزال ده بجد من كتر ما تعبت من المشاكل والنفسيات اللي في الوسط».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/411227/25-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:14 PM
هيفاء حسين .. لن أعرض مفاتن جسدي عشان النجومية


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/411200-411234-120820.jpg


عبّرت الممثلة البحرينية هيفاء حسين عن "إنزعاجها من قيام عدد من الممثلات والفنانات الخليجيات بنشر صورهن بملابس شبه عارية، تخالف العادات والتقاليد بهدف جذب أكبر عدد من الجمهور لهم وتزايد عدد المعجبين".
وأضافت "أنا عن نفسي أفضل أكون صامدة وباللبس اللي يفشل من وجهة نظر البعض، أحسن من إطلع مفاتني عشان النجومية وأحصل على أكثر متابعين ومعجبين".
.. وتبدو كنجمات بوليوود بالزي الهندي
ومجاراة للموضة الجديدة انتشرت بين الفنانات وهي محاكاة الزي التقليدي لبلدان العالم وقد اختارت الفنانة البحرينية هيفاء حسين الزي الهندي فارتدته ونشرت صورها على صفحتها بـ«فيسبوك».
ونالت الصورة، حسب موقع «محيط»، استحسان أعضاء الصفحة خاصة أن هيفاء بدت في هذا الزي وكأنها إحدى نجمات بوليوود.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/411200/25-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:15 PM
ليلى غفران تعود للغناء بالأسود

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/411235-120819.jpg

رغم مرور سنوات على رحيل ابنة ليلى غفران، إلا أن الفنانة المغربية قررت العودة إلى الساحة بأغنية تبكيها، إذ انتهت من تصوير كليب «طال غيابك» من كلمات محمد نصار، وألحان كريم محسن، وتوزيع كريم عبدالوهاب، وإخراج جميل المغازي.
وتخيم على الأغنية حالة من الشجن والألم والاغتراب وتتمحور حول غياب الحبيب أو القريب أو الصديق. وتظهر ليلى في الكليب وهي ترتدي فستانا أسود وتحمل الورود تعبيرا عن افتقادها شخصا ما في حياتها. وكلف إنتاج الكليب حوالي 45 ألف دولار، وصور ليومين في استوديو خاص في المريوطية، وسيعرض حصريا على قنوات «مزيكا» ابتداء من الخميس المقبل. وجاء في كلمات الأغنية: «طال غيابك عني ليه. معقول نسيتني، ولا إيه هان عليك تنسى اللي كان».
ومن المعروف أن هبة ابنة غفران تعرضت لجريمة قتل بشعة مع صديقتها، وأصدت المحكمة حكما بإعدام المتورطين.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/411235/25-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:17 PM
يعد لـ«سينغل» يجمعه بالملحن الشاب خالد الرويشد
عبدالعزيز أحمد: التقديم انفرض عليّ وأبحث عن فرصة للإبداع كممثل

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/411231-120776.jpg


كشف المطرب الشاب عبدالعزيز احمد عن آخر مشاريعه الفنية على مستوى الغناء وهي اغنية سيقوم بطرحها في الاسواق في الفترة القادمة بنظام «السينغل» ولم يحدد حتى الآن اسمها، وستكون ثمرة تعاونه مع الملحن الشاب خالد الرويشد ابن الفنان القدير عبدالله الرويشد، حيث سيتصدى الرويشد لتلحين الاغنية.
وأفاد احمد بأن الاغنية ستكون مزيجا من الفلكلور والنمط الجديد في الاغاني وسيدخل عليها «الطنبورة» وسيعود من خلالها الفنان للساحة الغنائية بعد فترة انقطاع ليست بالقصيرة، مشيرا خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «برود كاست» الذي يبث عبر أثير محطة الغناء العربي الى ان الاغنية ستكون جاهزة خلال فترة عيد الاضحى وستشهد عودته بقوة بعد ابتعاده عن الساحة، حيث كان آخر نشاط فني هي اغنية «أول حب» والتي أطلقها بعد مشاركته الناجحة في برنامج المواهب «نجم الخليج».
كما ذكر المطرب الشاب عدم امتلاكه القدرة على تصوير أغانيه بطريقة الفيديو كليب في ظل التكاليف العالية نظير تصوير الاغاني، خصوصا في حال أراد الفنان التميز وتصوير أغانيه خارج الكويت. وفيما يتعلق بمشاريعه المستقبلية ذكر «نجم الخليج» ان برنامج « برود كاست» الذي يقوم بتقديمه عبر القناة الثالثة سيعود من خلال الدورة البرامجية المقبلة للقناة، موضحا انه سيسعى لتحقيق النجاح من خلال هذا البرنامج في الوقت الذي يرى فيه امتلاكه قدرات أكبر كممثل، وان تقديم البرامج أمر فرض عليه من خلال خوضه لتجربته الاولى في التقديم في برنامج «سوالفنا حلوة»، حيث طلب منه المشاركة كمقدم كويتي بعد توقف مشاركة المذيعة فاطمة الطباخ، متمنيا أن يجد الفرصة المناسبة في الفترة المقبلة لإثبات قدراته كممثل من خلال مشاركته في الأعمال الدرامية الرمضانية.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/411231/25-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:21 PM
عرض كويتي راقٍ في نهاية عروض المهرجان
«حنظلكم واحد»... لوحة بصرية جسدت هموم المهمشين بسينوغرافيا مميزة




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/313170_e.png




جرعة الكوميديا سطَّحت القضية التي أراد المخرج أن يضع لها الحلول


كتبت غادة عبدالمنعم:
«ليت كل انسان طحنته الحياة يصحو من غفلته، وتشاؤمه» هذه هي الحكمة التي خرجت بها عقب انتهاء العرض المسرحي الكويتي «حنظلكم واحد» آخر العروض المنافسة في المهرجان على خشبة مسرح الدسمة، الذي أعده وأخرجه عبدالعزيز النصار، عن مسرحية «رحلة حنظلة» للكاتب سعد الله ونوس.
تنطلق بنا أحداث المسرحية بصوت شجي على «أوه يامال» للمطرب على بن حيدر، الذي شاركنا بعمق عبق التراث الكويتي، حتى على مستوى الموسيقى التي اختيرت من صميم الفن الكويتي القديم، من هنا تبدأ معنا اللوحة البصرية التي صممها لنا فكر المخرج النصار لنتعايش مع هموم، وأحزان حنظلة، ذلك الرجل المهمش في الحياة، مغمور لا قيمة له، يعاني ممن حوله، ولكن لا مجيب له، ويكون جزاؤه ان يسحل، ويسجن، وتسلب حقوقه، وكرامته دون ذنب اقترفه.

«خلجنة»

وضمن اطار محدود، حاول النصار ان يخصص المسرحية بالواقع الخليجي، دون ان يعلم ان حنظلة هو تلك الشخصية التي توجد بداخل كل واحد منا، من حيث التردد، وعدم اتخاذ الرأي، وهو ما أوحى به اللون الرمادي الذي تميزت به ملابسه، وان كانت لعبة النصار التي حملت بعدا فلسفيا أبعد بكثير، فكانت كل شخوصه فوق خشبة المسرح هي حنظلة، أي مشاركة الحزن، والهم، والمعاناة ضمن قالب كوميدي محمل بالكثير من الاسقاطات السياسية من خلال شخصية «حرفوش» التي كانت موازية ليوميات حنظلة طوال الحدث المسرحي، الذي ابتعد عن التغريب، وارتكز على الهم الكويتي خاصة، والخليجي عامة.

تماسك ورتابة

وقد حاول النصار من خلال اعداده النص ان يوصل لنا فكره الشبابي، دون ان يشوه الفكر الأساسي للكاتب الأصلي ونوس، الذي اعتمد على المباشرة في الطرح، وان كان النصار لم يستطع ان يحذف الرتابة من مخيلته، فأصاب باقحامه المشهد الصامت وسط العرض الجمهور بحالة من الرتابة، ومماطلة لا داعي لها، بينما كان أبطال العمل مفاجأة العرض، اذ تميزوا بخفة الحركة، والأداء المتماسك في طرح القضية، وقد أراد بمشهد «الدرويش» ان يثبت لنا ان هناك كثيرين متخفون خلف اللحى، وستار الدين، ولكن جرعة الكوميديا التي اختلطت بالهموم سطحت الفكرة التي أراد المخرج ان يضع لها الحلول.

سينوغرافيا مميزة

وبخلاف ابداع الممثلين خالد السجاري، وموسى كاظم، والممثلة سعاد الحسيني التي لونت في أدائها التمثيلي، كانت السينوغرافيا التي صممها لنا فهد المذن مميزة، استطاع من خلالها الممثلون ان يتحركوا في فضاء الخشبة بحرية من حيث المستويات التي بنيت، وأعطت لنا دلالات على تعدد الهموم لدى حنظلة، من خلال مشهد المقهى، وأيضاً اعتماد الممثلين على استخدامهم المظلة بأكثر من شكل، وصولاً لنهاية العرض المسرحي وحالة السواد.
وجاء اعتماد الأزياء على اللون الأسود ليوضح ما بداخل البشر، وان كان هناك خلل ما في البقع الضوئية التي خرج منها الممثلون في الكثير من المشاهد، والتي خفتت في بعض الأحيان، ورغم ان هذه التجربة الاخراجية هي الثانية في مسيرة المخرج عبدالعزيز النصار لكن أعتبرها بشرى أمل لوجود فكر شبابي جديد على الساحة المسرحية.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=306713&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:22 PM
عرض مسرحي موازٍ شديد الواقعية لفرقة «مسرح الشباب»
«بروفايل».. جرس إنذار لتراجع علاقات المجتمع تحت سطوة التكنولوجيا
http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/313165_e.png


http://alwatan.kuwait.tt/images/bullet.png مشهد من العرض




أداء متقن للأبطال أوصل رؤية المخرج والتفاهم بينهم كان واضحاً


كتب حمود العنزي:

ضمن العروض المسرحية الموازية التي تقدم ضمن فعاليات المهرجان، قدمت فرقة «مسرح الشباب» عرضها «بروفايل»، على خشبة مسرح كيفان، الذي تأخر قرابة نصف الساعة، عن الموعد المحدد له في الساعة الخامسة مساء، ويبدو أنه راجع لقلة الحضور من الفنانين، والجمهور.
انتظرنا حتى بدأ العرض، الذي سلط على قضية مهمة من واقعنا الاجتماعي، هي تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على علاقات المجتمع، اذ أصبحت بالفعل علاقاتنا كالحبال تربط بين الانسان ونظيره، وقد ينقطع الحبل بأي وقت، معلنا لحظة النهاية لتلك العلاقة، واليوم وسط مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أصبحنا لا نري أنفسنا، ولايرانا الآخرون الا من خلال «بروفايل» و«أكونت» خاص بكل منا.

فكرة واقعية

فكرة المسرحية واقعية جدا، فكم من علاقة حميمية بين أشخاص أصبحت تتغير لتختزل في مجرد تواصل الكتروني، وكم من أصدقاء تحولت صداقاتهم الى مجرد صور بـ«بروفايلات» ولقاء بالمصادفة، بعدما كانت يومية بالبيوت، والأماكن العامة، كما ان هناك ذكريات كنا نحب ان نحتفظ بها بـ«كبت»، أو خزانة، ونشعر بقيمتها، حتى لو تنوعت المحتويات، أما الآن فلا يوجد شي «نخشه»، ونقفل عليه المفتاح! وحتى بين الأهل والأصدقاء والأزواج، الكلام أصبح مكررا.. لا يوجد شيء جديد نتحدث عنه، وكل ما نقوله ذكريات، أما البقية فنعتبرها أمورا شخصية.. كل شيء تغير.

أداء متقن

أتقن الممثلون تجسيد أدوارهم، وتوصيل الفكرة ورؤية المخرج، والتفاهم بينهم كان واضحا، وكل منهم أظهر طاقاته، وقد استعان المخرج بديكورات بسيطة، من خلال اللوحات السريعة، اذ وضع علامة «فيس بوك» بالمسرح، ولم يضع علامات بقية البرامج، وخاصة الجديدة مثل «انستغرام، واكتفى بحرف «اف» رمز الـ«فيس بوك».
وبالنهاية، يمكن القول ان «بروفايل».. جرس انذار لتراجع علاقات المجتمع تحت سطوة التكنولوجيا.
«بروفايل» تأليف واخراج محمد محب، وبطولة سارة رشاد، وأحمد صقر، وأحمد علي، وآخرين.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=306708&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:32 PM
لطيفة التونسية تنضم إلى شركة «وتري»


وقعت شركة «وتري» للإنتاج في مكاتب الشركة في بيروت عقداً مع الفنانة لطيفة بحضور غسان الشرتوني، رئيس مجلس إدارة «غلافا هولدينغ» والتي تكون «وتري» و «ميوزك إز ماي لايف» إحدى الشركات التابعة لها.
وستقوم الشركة بتوزيع ألبوم الفنانة الجديد الذي سيصدر قبل نهاية هذا العام، إضافة إلى كاتالوغ الفنانة الكبيرة، عبر جميع وسائل التوزيع سواء في مراكز بيع السي دي أو عبر كافة وسائل التوزيع الرقمي.
«وتري»، التي استحوذت على كاتالوغ شركة «ميوزك ماستر» التي أقفلت أبوابها وغادرت عالم صناعة الموسيقى، ستقوم بإعادة تسويق هذا الكاتالوغ الذي يتضمن 200 ألبوم لكبار المطربين في العالم العربي في جميع أنحاء العالم وعبر أحدث وسائل التوزيع الرقمي.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-25/14299/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:35 PM
مدحت صالح: أوبريت «هذه مصر» عمل راقٍ من شعب أرقى


http://www.alsabahpress.com/media/cache/37/37/37372e33eb1908193a6b0771eda7d476.jpg



وجه النجم مدحت صالح تحية لنجوم الإمارات الذين قدموا أوبريت «هذه مصر»، حيث قال مدحت «إلى كل من شارك في هذا العمل العظيم من شعب الإمارات الشقيق الفنانون حسين الجسمي عيضه المنهالي فايز السعيد بلقيس والشاعر سعيد الكتبي والملحن محمد الأحمد تحية تقدير وإعزاز وهذا ليس بجديد على أبناء زايد رحمه الله، وأضاف قائلا «عمل راق من شعب أرقى».
الأغنية تم تسجيلها الأسبوع الماضي من كلمات سعيد الكتبي، والحان محمد الأحمد، وقام بأعمال التوزيع الموسيقى الموسيقار زيد عادل وتم التسجيل في استوديوهات المطرب الإماراتى فايز السعيد، واستوديو فنون الإمارات، وتمت أعمال التصوير عبر شركة إنيميشن آرت، بإشراف فني من شهاب عبد الله.
هذا العمل هدية من شعب الإمارات إلى أهلهم وأحبابهم أبناء الغالية مصر، كما أكد فريق عمل الأوبريت، حيث أرادوا أن يبينوا للعالم المكانة الغالية لمصر في قلوبهم، فهم مؤمنون بأن مصر نهضتها من نهضة العرب كلهم، هي الوصية التي أوصاهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، بألا يتهاونوا في خدمة مصر وشعبها والوقوف بجانبها مهما كلفهم الأمر.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-25/14300/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:36 PM
ترشيح كريم عبد العزيز بدلاً من السقا في «الشريحة»



http://www.alsabahpress.com/media/cache/f9/55/f955c46c8412f0e5070ab8e199a4cdf3.jpg

رشح المخرج خالد مهران والمنتج هاني وليم النجم كريم عبد العزيز للقيام ببطولة الفيلم السينمائي الجديد «الشريحة» بدلا من النجم أحمد السقا الذي طلب من أسرة الفيلم تأجيل تصويره لانشغاله بالتحضير لتصوير الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة».
وقال مهران لـ «اليوم السابع» إنه ينتظر بشدة بدء تصوير أولى تجاربه الروائية الطويلة، وأنه في انتظار رد كريم عبدالعزيز الذي تم إرسال السيناريو له، لكنه لم يبد حتى الآن رأي نهائيا حول قيامه ببطولة الفيلم من عدمه.
وتدور أحداث الفيلم حول الصراع الإسرائيلي العربي، وما يشمله من صراعات وحروب نفسية بين الدول، وسيتم التطرق إلى اتفاقية كامب ديفيد، وتسليط الضوء على قدرة المخابرات المصرية في تفادي العمليات التخريبية من جهة إسرائيل، وسوف يتم تصويره بالكامل في مدينة الغردقة من أجل تنشيط السياحة وإظهار مدى ما تتمتع به الغردقة من مناطق طبيعية رائعة.
حصل الفيلم على موافقة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية وسوف يتم استخدام الطائرات الهيليكوبتر في التصوير، حيث أكد مهران أنه حصل على الموافقات الأمنية وأن محافظ الغردقة أبدى استعداده للتعاون الشديد مع أسرة العمل.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-25/14301/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:37 PM
زينة: وافقت على العمل مع الدغيدي بشروط


http://www.alsabahpress.com/media/cache/15/f5/15f56f3f63bf48a6e3af79505bc5ba89.jpg


وافقت الفنانة المصرية زينة على بطولة مسلسل «عصر الحريم»، الذي تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي ولكنها وضعت شروط.
الشرط الأول الذي أكدت زينة عليه هو تصدرها المسلسل كبطلة، وعدم خفض أجرها، وتغيير بعض أجزاء من السيناريو بالشكل الذي يتناسب معها.
زينة اشترطت أيضًا أن يتم ترتيب مواعيد التصوير من دون تغيير، لأنها سوف ترتبط بأعمال أخرى، كما طالبت بتنظيم دعاية ضخمة للعمل.
المسلسل، الذي تُشارك في بطولته الممثلة التونسية درة، يُعتبر أول عمل درامي يتناول بجرأة تأثير المرأة في عصور مختلفة داخل قصور الملوك المصريين، وتحديداً داخل أسرة محمد علي باشا.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-25/14302/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:37 PM
دنيا بطمة تتألق بعباءة مغربية برفقة خطيبها



http://www.alsabahpress.com/media/cache/29/9b/299bc69fb59427c3168ba8bda538fe78.jpg


أحيت النجمة المغربية دنيا بطمة حفلاً غنائيا خاصاً في البحرين بلد خطيبها ومدير أعمالها البحريني محمد الترك.
دنيا حرصت على استعراض أناقتها، حيث نشرت صوراً للعباءة المغربية التي ارتدتها خلال الحفل، وعلقت عليها قائلة: «عباية مغربية زوينة بزاف»، حيث ظهرت بلوك أثار إعجاب متابعيها.
نجمة Arab Idol بموسمه الأول نشرت أيضاً صورة تجمعها بخطيبها محمد الترك، حيث بدا عليهما الانسجام.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-25/14303/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:46 PM
هند البلوشي تشارك زوجها في "ألبومه الغنائي"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4744/NoPic.gif








انتهت الممثلة هند البلوشي من اختيار ثلاث قصائد كانت قد كتبتها مؤخرا، وذلك ليتولى زوجها المطرب مشاري العوضي أداءها ضمن ألبومه الجديد، إذ بدأ في الإعداد له لطرحه مع بداية العام الميلادي المقبل، فيما يلحن هذه الأغنيات الملحن عبدالله عباس.
وقالت هند لـ"الوطن" إنها ستشارك زوجها في غناء "ديو" من خلال نص يحمل اسم "بدون حب" وهي تجربة تخوضها لأول مرة، متمنية أن تحظى بالرضا والقبول من الجمهور.
وعن نشاطها الدرامي قالت البلوشي: حتى الآن لم يعرض علي أي نص جديد، وإن كان لدي نص قدمه لي الفنان والمنتج باسم عبدالأمير، وهو عمل كوميدي يحمل الكثير من المواقف الاجتماعية، التي يتم تناولها في قالب كوميدي جميل ولكن موعد تصويره لم يتحدد بعد. وأضافت: ما زلت انتظر أعمال أخرى من بعض المنتجين.
وبينت هند أنها تفضل المشاركة في عمل واحد فقط كل عام شريطة أن يحمل أهدافا ومضامين جيدة، مشيرة إلى أن ذلك أفضل بكثير من المشاركة في عدة أعمال لا تحمل أي قيمة فنية ويغلب عليها الطابع التجاري.
وأوضحت الفنانة البلوشي أن الأعمال الخليجية سواء الكوميدية أو التراجيدية أصبحت تسيطر على الساحة بدليل أن أنها تسيطر على معظم ساعات البث اليومي في القنوات الخليجية، وهذا يتطلب منا التدقيق في عملية اختيار الموضوعات التي يتم تناولها بجانب توفير سبل النجاح من فريق العمل المكون من الفنانين والفنيين والمخرجين، والابتعاد عن المجاملة التي كثيرا ما تعرض العمل للسقوط.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=161443&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:47 PM
محمد عبده: أفضل أعمالي الوطنية.. من ألحاني


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4744/36AW36J_2509-52.jpg

قال الفنان محمد عبده، إن أقرب الأعمال الغنائية إلى قلبه هي تلك التي يتغنى فيها بالوطن، مؤكدا اعتزازه بكل الأغنيات الوطنية التي تغنى بها على مدى 22 عاما. وقال عبده في مداخلة عبر برنامج "الثامنة" في قناة "إم بي سي1"، إن الأغاني الوطنية أقرب أعماله الفنية إلى نفسه، وأن جميع أعماله الفنية نابعة من محبته للوطن، مشيرا إلى أنه لا يعرف عدد الأغنيات الوطنية التي قدمها سوى أنه من عام 1991 وهو يواصل عطاءه في هذا الجانب.
وبين عبده أن أهم ما يشده في العمل الوطني هو التعبير الصادق، وأن أفضل الأغاني الوطنية كانت من ألحانه الخاصة، وذلك لأنه يفضل تلحينها بنفسه. واختتم فنان العرب حديثه بالإفصاح عن آخر أعماله الوطنية، التي تم إنجازها مؤخرا بهذه المناسبة، وهي من كلمات الأمير خالد الفيصل.



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=161456&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:48 PM
"روتانا" تطرح ألبوم عبدالله الرويشد.. غدا

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4744/36AW36J_2509-53.jpg
تستعد شركة روتانا للصوتيات غدا لطرح ألبوم جديد للفنان الكويتي عبدالله الرويشد. ويحمل الألبوم عنوان "متى بنساك" ويحتوي الألبوم على 16 عملا غنائيا، تعاون فيها الرويشد مع عدد من الشعراء والمحلنين في الكويت والخليج، منهم من سبق أن تعاون مع الرويشد في أعمال ناجحة ومنهم من تعاون معه لأول مرة.
وتبدأ أعمال الألبوم بأغنية "لي مر الحلو" من كلمات عبداللطيف البناي وألحان عبدالرب إدريس، وأغنيتي "متى بنساك" و"وشايا" من كلمات الشاعر ساري وألحان ماجد المهندس، وأغنية "خيري وشري" كلمات الشاعر المحب وألحان الفنان علي بن محمد، وأغنية "أسألك" كلمات الشاعر بدر بورسلي وألحان عبدالرب إدريس، و"لامني" كلمات ساهر وألحان العماني.
ومن أغنيات الألبوم أيضا أغنية "آخر كلمة" كلمات الشاعر أمير عيسى وألحان عادل الماس، و"إفترقنا" كلمات أحمد بن ظاهر وألحان مشعل العروج، و"هذاك أول" كلمات الشاعرة بنت العطا وألحان الرويشد نفسه، و"الكبر لله" لمبارك الحديبي وألحان طلال، و"يشتكي لي" من أشعار سعود شربتلي وألحان عبدالله القعود، و"أشكي" من كلمات مبارك الحديبي وألحان طلال، و"لا تثير الشوق" كلمات الشاعر أسير الرياض وألحان عبدالله الرويشد. وأخيرا يختتم الفنان الرويشد ألبومه بموال بعنوان "معنى وعبر" للفنان الدرامي حسن البلام.




المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=161460&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:50 PM
توابل كيم كاردشيان تطلق عطرها... «عسل صافي»
كيم كاردشيان تطلق عطرها... «عسل صافي»

http://www.aljarida.com/files/news/2012625/images/435x245/1380020445234908200.jpg

يبدو أن انشغالها بطفلتها الحديثة الولادة، لم يثنها عن متابعة عملها، فقد أطلقت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كاردشيان، عطرها الخامس الذي يحمل اسم «بيور هاني» أو «عسل صافٍ».
وقالت كاردشيان، على صفحتها على شبكة الإنترنت: «أردت أن يكون هذا العطر خفيفاً وحلواً، ومغرياً في الوقت عينه».
واضافت «كنساء لدينا هاتان الطبيعتان الثنائيتان... يمكننا أن نكون فتيات مشاغبات، وفي الوقت عينه مغريات وآسرات».
وتابعت أن «الجمع بين هذين العنصرين كان الطريقة الأمثل للحصول على أنوثتنا كاملة».
وختمت بالقول «أنشأت هذا العطر ليكون راقياً ويمكن التوق إليه».
ويشكل العطر مزيجاً من الورود الزهرية، وجوز الهند، وزهرة الفريزة، والفانيلا، والعسل.
(لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012624275/%D9%83%D9%8A%D9%85-%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%B9%D8%B7%D8%B1%D9%87%D8%A7...-%C2%AB%D8%B9%D8%B3%D9%84-%D8%B5%D8%A7%D9%81%D9%8A%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:51 PM
توابل جون هام يخضع لجراحة لإزالة ورم من حلقه
جون هام يخضع لجراحة لإزالة ورم من حلقه


http://www.aljarida.com/files/news/2012625/images/435x245/1380021331454984500.jpg


سيخضع نجم «الرجال المجانين» أو «ماد من»، جون هام، لجراحة في حلقه بغية إزالة ورم.
ونقل موقع (إي إونلاين) البريطاني، عن المتحدث باسم جون «قوله إن النجم سيخضع لجراحة بغية إزالة ورم من حلقه»، وقد وصفها بالجراحة «الدورية».
واشتهر جون هام، في مشاركته بعدة أدوار، بينما اكتسب شهرة عالمية من خلال مشاركته بالمسلسل الدرامي «ماد من»، الذي حصد عن دوره فيه جائزة «الكرة الذهبية» عن فئة أفضل ممثل درامي لعام 2008.
(لندن- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012624277/%D8%AC%D9%88%D9%86-%D9%87%D8%A7%D9%85-%D9%8A%D8%AE%D8%B6%D8%B9-%D9%84%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D9%84%D8%A5%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%88%D8%B1%D9%85-%D9%85%D9%86-%D8%AD%D9%84%D9%82%D9%87)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:52 PM
توابل / مسك وعنبر / بيري ترغب في إطلاق أغنية ثنائية مع مارس
بيري ترغب في إطلاق أغنية ثنائية مع مارس


http://www.aljarida.com/files/news/2012625/images/435x245/1380020445234907800.jpg


أعربت النجمة الأميركية، كيتي بيري، رغبتها في إطلاق أغنية ثنائية (ديو) مع المغني الأميركي، برونو مارس.
وقالت بيري في حديث إلى موقع (إي أونلاين) البريطاني، «طالما قلت إنني أريد التعاون مع ريهانا، غير أنني أرغب في التعاون مع برونو مارس».
وأضافت: «وطالما قلت أيضاً إنني عندما أكبر، أريد أن أكون النسخة الأنثى عن برونو مارس، لأنه موهوب جداً في إظهار هذا التنوع الذي في داخله للجميع».
يذكر أن بيري سبق ان تعاونت مع النجم الأميركي، جون ماير، ليطلقا أغنية ثنائية تحمل اسم «من تحب».
(لندن- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012624280/%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%B1%D8%BA%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B9-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:54 PM
منى زكي : استمتعت بكوميديا المواقف التي قام بها أحمد حلمي



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/May/week-2/15-5-2013/Mona-Zaki-%289%29/original/a5691165cebfb56acb3fcff50f2a9cc3688983f3/Mona%20Zaki%20%289%29.jpg

(القاهرة mbc.net ) قالت الفنانة منى زكي أنها شاهدت الحلقة الأولى من برنامج اكتشاف المواهب العربية arabs got talent واستمتعت به كثيرا مؤكدة أنها الآن أصبحت من جمهور البرنامج ليس لأن زوجها يشارك في لجنة تحكيمه ولكن لأن النسخة الثالثة تحتوي على عناصر قوة وجذب أكثر.
وبحسب موقع العرب اليوم قالت منى : أنها استمتعت كثيرا بكوميديا المواقف التي كان يقوم بها حلمي أمام كل موهبة جديدة أو موقف جديد كما أن حلمي زاد من عنصر الكوميديا في البرنامج .
على جانب أخر قالت منى أنها بدأت في عقد جلسات عمل في فيلمها الجديد "جنينة عايدة" مضيفة أنها تنتظر هدوء واستقرار الأوضاع في مصر لتتمكن من البدء في تصوير مشاهد الفيلم . وتدور أحداث الفيلم في إطار "عايدة" تلك الفتاة التي ترسم مدينة فاضلة في خيالها وتنفذها على أرض الواقع وتختار سكانها بنفسها واللذين يتمتعون بالأخلاق الفاضلة وحسن الخلق.

المصدر : mbc (http://www.mbc.net/ar/programs/arabs-got-talent-s3/articles/%D9%85%D9%86%D9%89-%D8%B2%D9%83%D9%8A---%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%AA-%D8%A8%D9%83%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A-%D9%82%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%AD%D9%84%D9%85%D9%8A-.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 03:59 PM
أنطونيو بانديراس في فيلم الرسوم المتحركة سبونج بوب


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/xxxsite/xxxxxxxpool/ar/2013/9/24/%D8%A3%D9%86%D8%B7%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%88-%D8%A8%D8%A7%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B3%D8%A8%D9%88%D9%86%D8%AC-%D8%A8%D9%88%D8%A8/mainImageBinary/dfc90925e6f71427eaa101065ba27cb298ac4793/180209650.jpg
أنطونيو بانديراس

(بيروت-mbc.net) يطلّ الممثل أنطونيو بانديراس في دور القرصان في فيلم الرسوم المتحركة "سبونج بوب سكوير بانتس 2" المتمم للجزء الأول الذي عرض عام 2004.
يذكر أن بانديراس سبق وساهم في أفلام الكرتون بعد أن منح صوته للهرّ "بوس" في سلسلة أفلام "شريك".


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D8%A3%D9%86%D8%B7%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%88-%D8%A8%D8%A7%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B3%D8%A8%D9%88%D9%86%D8%AC-%D8%A8%D9%88%D8%A8.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 04:01 PM
ريم أرحمة.. فنانة حلويات


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281078%29.png




















كشفت الفنانة البحرينية ريم ارحمة، أنها تهوى صنع الحلويات وتتفنن فيها خاصة المكونة من القشطة، التي تعلمتها في الأساس من والدتها.
ريم قالت إنها تقوم بإعداد هذه الحلويات من وقت لآخر بعدما أصبح الأمر سهلاً، وتقوم بصنعها في كل المناسبات أو للضيوف.
الفنانة البحرينية أوضحت: أصبحت أعشق الطبخ وأحاول تعلم أحدث الأساليب في إعداد أطباق مختلفة، واليوم أصبحت متمكنة تماما من الطبخ، أجيد إعداد مرقة السمك وسمك صافي، إضافة إلى العيش الأبيض أو المحمر والبرياني بكل أنواعه، أيضا المجبوس الذي بدأت أبدع فيه.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=98976:2013-09-24-17-42-06&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 04:04 PM
حمود.. سنغل جديد

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/24/486873.jpg
كشف الفنان حمود ناصر عن تحضيراته لأغنية سنغل جديدة تحمل عنوان «الكون» وهي من كلماته وألحانه، كما أنه قام بالتوزيع والتنفيذ الموسيقي للأغنية بمشاركة براك المطوع. وأعرب ناصر عن اشتياقه لجمهوره وحماسته للعودة من جديد بهذه التجربة بعد غياب، مؤكدا أن الأغنية ستكون على نمط أعماله الغنائية التي قدمها من قبل لجمهوره العريض، وأكد أنه يجهز في الوقت نفسه ألبومه الغنائي الذي سيطرحه خلال الفترة المقبلة، ويتضمن عدة أغان تجمعه مع مجموعة من الشعراء والملحنين في الساحة المحلية والخليجية.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/800844)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 04:08 PM
ماجي : النقد يحسن أداء الممثل

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/2a256eae-51a5-4817-afcd-ad4d11c1cc96/316/235


تعكف الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن على قراءة أكثر من نص درامي تلفزيوني، تتنوع بين التراجيديا والكوميديا، لكن رهانها الأساسي على فيلمها الجديد "Bébé" الذي أنهت تصويره أخيراً وينتظر عرضه في الصالات قريباً، من كتابة كلود صليبا وإخراج إيلي حبيب.
تؤكد ماغي أنها مؤمنة بضرورة النقد، لأنه يساهم في تحسين أداء الممثل، لكنها تشترط أن يكون هذا النقد بناء، وألا يكون مكتوباً لمجرد النقد. وتعترف بأنها بطبيعتها ميالة للمبالغة في الأداء. وتثني على أداء النجوم الكبار، مؤكدة أنها لا تبحث عن البطولات المطلقة من دون النظر إلى قيمة الأعمال، وأنها تطور نفسها من أجل العمل مع كبار النجوم في لبنان والعالم العربي.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/bba071fb-5683-4594-963c-6a370b76f1ea)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 04:11 PM
عيسى الكبيسي يُحضر أغنيتين

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/c0de6886-4b7b-4214-b3e2-737c1e8a9e62/316/235


كتب : أكرم الكراد ..كشف الفنان عيسى الكبيسي انتهائه من تجهيز أغنيتين إحداهما من كلمات الشاعر خالد البذال ومن ألحان الفنان الكويتي سليمان الملا، والثانية من كلمات الشاعر خالد العوض ومن ألحان الفنان مطر علي، هذا إلى جانب مجموعة من الجلسات الغنائية الخليجية، إضافة إلى تحضيره لأغاني ألبومه الجديد الذي من المتوقع أن يطلقه في العام المقبل.
وحول مصير الفضائية التي كان ينوي العمل على إطلاقها قال: هذا الأمر كان حلمًا بالنسبة لنا كفنانين، وكان الهدف من إنشائه أن تكون قناة قطرية تلفزيونية تهتم بالتراث والفنون القطرية وتكون داعماً للفنانين، حيث إننا نحتاج لقناة فنية بحتة تكون منصة للتواصل بين الفنان والجمهور، حتى إننا أسميناها قناة الدوحة، وقد قطعنا نصف الطريق في هذا الأمر، ولكن مع إطلاق قناة الريان والتطوير الذي شهده تلفزيون قطر بات هناك قنوات يُطل من خلالها الفنانون، وتوقف المشروع.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/f71ffdfa-f9b2-4db1-b945-6e8446d00e55)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 04:22 PM
بعد انتهائه من تصوير الفيل الأزرق ..
كريم عبد العزيز يسافر للأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج مع أسرته

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s2201220142148.jpg



بعد انتهاءه من تصوير فيلمه الأخير "الفيل الأزرق" يسافر النجم كريم عبد العزيز للأراضى المقدسة بالسعودية لأداء مناسك الحج برفقة أسرته.

فيلم الفيل الأزرق يشارك فى موسم عيد الأضحى وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وبطولة خالد الصاوى، نيلى كريم، لبلبة.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1265956&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 04:24 PM
أحمد بدير فى المغرب للمشاركة فى مسرحية "عريس فى كازابلانكا"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201212232610.jpg




يتواجد الفنان أحمد بدير حاليا فى المغرب من أجل المشاركة فى المسرحية الكوميدية "عريس فى كازبلانكا"، التى يشارك فيها عدد من الفنانين المصريين والمغاربة.

وكان بدير قد تعرض لشائعة مفادها أنه تزوج من الفنانة المغربية مجيدة بن كيران، واتضح فيما بعد أن هذا الزواج أحد مشاهد المسرحية، وأن وسائل الإعلام المغربية هى التى نشرت هذا العنوان فى محاولة للترويج للمسرحية.

يذكر أن المسرحية يشارك فيها العديد من الفنانين المصريين والمغاربة، ومن الفنانين المصريين شيرين وندى بسيونى وعلاء مرسى وتنتج هذه المسرحية شركة الإنتاج الفنى "كازابلانكا كايرو ستار".

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1265874&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 04:25 PM
سميرة عبد العزيز تنضم لأسرة مسلسل "القضية"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1200913122743.jpg

انضمت الفنانة سميرة عبد العزيز لأسرة مسلسل "القضية"، على أن تبدأ تصوير دورها بالعمل بدءا من الأسبوع المقبل، وقالت عبد العزيز لـ"اليوم السابع" أن الدور بمثابة ضيف شرف حيث تظهر فى 3 حلقات فقط ضمن أحداث المسلسل.

والعمل تدور أحداثه من خلال 60 حلقة متصلة منفصلة، تناقش كل حلقة قضية مختلفة وشائكة، ويشارك فى بطولته فتحى عبد الوهاب ونضال الشافعى يوسف فوزي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين، وهو من إخراج محمود زهران.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة سميرة عبد العزيز مسلسل "القاصرات"، للمخرج الكبير مجدى أبو عميرة، من تأليف سماح الحريرى، وإنتاج الـMBC، وبطولة صلاح السعدنى وداليا البحيرى وياسر جلال ونهال عنبر وآخرون.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1265890&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-09-2013, 04:27 PM
صلاح السعدنى: صفاء عامر أول من كتب حوار صعيدى حقيقيى فى الدراما التليفزيونية

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201214145552.jpg

بمناسبة ذكرى الأربعين على رحيل الكاتب الكبير محمد صفاء عامر، قال النجم صلاح السعدنى لـ"اليوم السابع" إن الكاتب الراحل كان حالة فنية شديدة الخصوصية، فهو أول من كتب حوار درامى حقيقى بسيناريوهات مسلسلاته التى تتحدث عن أهل الصعيد، مشيرا إلى أن صفاء عامر كان حريصا على كتابة الحروف على صفحات السيناريو، كما ينطقها أهالى الصعيد بالتمام فى نجوعهم.

وأضاف السعدنى أن مؤلف "ذئاب الجبل" و"الضوء الشارد" و"عدى النهار"، هو من جعل للدراما الصعيدية مذاقا خاصا، بعدما ناقش مشكلات أهل الجنوب بكل حرفية ومصداقية أمتعت الجميع وأبهرتهم عند تناوله بالمسلسلات التى كتبها، حيث أوضح السعدنى أن السبب فى ذلك أنه كان يكتب دراما صادقة من قلب البلاد المنتمى إليها والناشئ وسط أراضيها.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال النجم صلاح السعدنى مسلسل "القاصرات"، للمخرج الكبير مجدى أبو عميرة، من تأليف سماح الحريرى، وشاركه البطولة داليا البحيرى وياسر جلال ونهال عنبر وسميرة عبد العزيز.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1266720&SecID=48&IssueID=0)