المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 30/9/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 03:47 PM
محمود ياسين لـ «الراي»: الفن المصري في «أزمة» ... والسينما من «حق الشباب»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/2_main.jpg



| القاهرة - من جوليا حمادة |

كشف الفنان المصري محمود ياسين عن أنه لم يستقر على اختيار المسلسل الذي يعود به الى البطولة التلفزيونية من جديد بعد غياب عن السباق الدرامي الرمضاني الماضي. وأكد أنه يدقق الاختيار في الأدوار والأعمال التي يتم عرضها عليه.
وشدد ياسين في تصريح لـ «الراي»، على ضرورة عودة الدولة للانتاج السينمائي وقال: «أعرف أن الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر كبيرة وخطيرة جداً، الا أنني أرى أن على كل وزير أن يقوم بدوره وعلى وزير الثقافة أن يقوم بتوعية الناس بضرورة تخصيص ميزانية للانتاج السينمائي، فبعد أن كانت السينما تقدم ما يقرب من 100 فيلم في العام، الا أننا اليوم نجد أنه قد تصل عدد الأفلام المصرية في السنة الى 5 أفلام، لذلك علينا أن ننتبه لأن التحدي كبير».
وحول ابتعاده عن السينما قال: «لن آخذ زماني وزمن غيري، فالسينما دائماً تكون للشباب، وعندما كنت شاباً كنت أقدم البطولات المطلقة، لهذا من حق الشباب اليوم أن يقدموا البطولة المطلقة ولن أزاحمهم عليها».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=467491&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 03:49 PM
يستعد لطرحه خلال الشهر المقبل
يوسف العماني: ألبومي المقبل مزيج من الخليجي والمصري والمغربي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/1_main.jpg



| كتب علاء محمود |

يستعد المطرب والملحن يوسف العماني لإطلاق ألبومه الغنائي الجديد خلال الشهر المقبل، بعدما انتهى من ضمّ مجموعة متنوعة من الألحان التي تناسب مختلف الاذواق، اضافة إلى تحضيره لتعاون يجمعه بالمطرب محمد العامر في «ديو» جديد.
وقال العماني لـ«الراي»: «انتهيت خلال الفترة الماضية من تسجيل كامل أغاني الألبوم ويبلغ عددها 12 أغنية، وتعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، إضافة إلى اعتمادي على نفسي في تلحين عدد من الأغاني، كما أجهز لـ «ديو» مع المطرب محمد العامر من كلمات جاسم الماص وألحاني.
وأوضح أن الألبوم يضم أغنية خاصة بالمشاكل والهموم التي يمرّ بها الوطن العربي، «لأنني من المستحيل أن أنسى أو أتغاضى عمّا يمرّ به يومياً، لكنني لا أستطيع التصريح عن اسم الأغنية أو طبيعتها بشكل موسّع إلا بعد إذن من الشركة المنتجة».
وعن نيّته تصوير أي منها على طريقة الفيديو كليب؛ قال: «في الوقت الراهن اخترت أغنية (الجمال الهادي) كلمات سيف المزروعي وألحاني ليتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب في دبي، ووقع اختياري عليها لأن فكرتها جديدة، ويقول مطلعها:
شفت الجمال الهادي
شي ولاهو عادي
في مشيته جد متهادي
وقّعلي والله فؤادي
وحول تلحينه معظم أغاني ألبومه، أجاب: «لا أتصدى لتلحين أي أغنية خاصة بي إلا بعدما أشعر بأنها قريبة من إحساسي، والدليل أنني متعاون مع أكثر من ملحن وشاعر في الألبوم، الذي سيكون مزيجاً من الخليجي والمصري والمغربي وحتى الجزائري».
وعن نشاطاته الفنية؛ قال: «قبل أيام أيضاً طرحت أغنية (سنغل) جديدة بعنوان (حب مصلحة) كلمات ناجي البشر ومن ألحاني، غنّيتها مع المطرب الإماراتي ناصر، ويقول مطلعها:
مشكلة من حبّك حب مصلحة
وأنت تحبّه وخايف تجرحه
لين نطقت بشي حبك تجرحه
ولاّ الحقيقة هي ثقيلة عليه
وأضاف: «أعتبر أول مطرب خليجي تبث أغانيه المصوّرة تلفزيونياً على قناة «فيفو» الأميركية في إحدى قنوات «اليوتيوب» مثل (صفّوا يا بنات) و(ما همني) وغيرهما الكثير، وجرّاء ذلك تلقيت هجوماً وشعر البعض بالغيرة عبر التعلقيات التي ما زالت موجودة حتى اليوم».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=467488&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 03:50 PM
جددت تعاونها للموسم الثاني سفيرة لدار «PIAGET»
يارا لـ«الراي»: «Limelight Gala» ... تختصر أنوثة المرأة

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/1380374415110046400_main.jpg


حوار - علاء محمود |

«الراي» التقت بالفنانة يارا في حوار حول ما تراه مشتركاً بينها وبين تصميم ساعة «غالا» ومدى ارتباطها بها، وإن كانت ستلازمها في جميع إطلالاتها، إضافة إلى التطرق لحياتها الفنية وسبب بقاء ألبومها حبيس الأدراج رغم انتهائها من تسجيله، والاستعدادت لتصوير الأغنية التي جمعتها مع وائل كفوري، وعن علاقتها مع الفنان المعتزل فضل شاكر، خصوصاً أنه جمعهما «ديو» ما زالت تقدّمه في حفلاتها الغنائية، وأيضاً جديدها الغنائي وأغنية «سنغل» جديدة وألبوم خليجي لم تكتمل أغانيه، إضافة إلى الحب في حياتها و زوج المستقبل:

• هل لامس تصميم مجموعة ساعة «Limelight Gala» ذوقك الخاص؟
- الساعة أعجبتني كثيراً ومتأكدة انها ستجذب الجميع، فهي ترضي أذواق النساء مهما كانت أعمارهن وتصلح لكل المناسبات، فهناك أشكال وأحجام متنوعة، مرصعة بالمجوهرات، لذلك يمكن القول إن مجموعة ساعة «Limelight Gala» تختصر أنوثة المرأة، وأعتبر نفسي محظوظة لأنني أول من جرّبها خلال «Photo Shot» قبل أن تطرح في الأسواق، ومنذ حينها ما زلت أرتديها لأنني فعلاً انبهرت بها.
• ما الذي يجذبك بها؟
- الجميل في «دار PIAGET» أنها أعادتنا إلى الوراء لنعيش زمن الستينات والذي يعرف بالزمن الكلاسيكي، وقد علمت بأن مجموعة ساعة «Limelight Gala» تمت صناعتها كلّياً من A إلى Z تحت راية دار «PIAGET»، وهو الأمر الذي تقوم به قلّة من الماركات العالمية التي تمتلك القدرة والكفاءة في صناعة الساعات.
• هل يعني أننا سنرى الساعة دوماً تزّين معصم يارا في جميع إطلالاتها؟
- بالطبع، سأحرص على ارتدائها في حفلاتي الغنائية والكليبات التي سأصورها مستقبلاً، وأيضاً خلال مقابلاتي الصحافيّة والتلفزيونية كافة، وكذلك خلال حياتي المعتادة لأنني فعلاً «أغرمت» بها.
• هل تمتلكين معايير محددة للموافقة على الترويج لأي ماركة معيّنة؟
- طبعاً هناك معايير محددة، منها أن تكون بالمستوى نفسه الذي أنا فيه، وتليق بمسيرتي الفنيّة، وسبق لي أن قدمت إعلانين لشركة مشروبات غازية، بالإضافة إلى ماركات أخرى ضخمة، لكن هذه هي المرّة الأولى التي أروّج فيها عن ساعات ومجوهرات.
• على الصعيد الفني، لماذا ألبومك حبيس الأدراج رغم جهوزيته؟
- بسبب ما تمرّ به المنطقة العربية من أزمات سياسية، على الرغم من انتهائي التام من تسجيله. إذ يضم 10 أغان متنوعة ما بين اللبناني والمصري.
• هل يتحتّم على الجمهور انتظار انتهاء الأزمة لسماع جديد يارا؟
- أتمنى أن تتحسن أوضاعنا في المنطقة العربي كي نعيش بسلام، لكن إن استمرت الحال وسأكون مضطرة حينها على تفعيل نشاطي الفني لأن «الدنيا ما بتوقف»، ومن هذا المنطلق لن أترك جمهوري ينتظر أكثر من ذلك، وسأطلق أغنية «سنغل» قبل إطلاقي الألبوم عندما أجد الوقت المناسب لها.
• الألبوم يحتوي على سبع أغان من تلحين طارق أبوجودة، هل هو احتكار؟
- لا ليس احتكاراً أو سيطرة منه، بل على العكس دائماً هو يساعدني في اختيار الأفضل والأنسب لي على صعيد الألحان، وتواجده في ألبومي من خلال سبعة ألحان يرجع إلى أنها حازت على إعجابي، كما أن طارق غنيّ عن التعريف في تعاوناته ونجاحه مع الكثير من الفنانين من خلال ألحانه الرائعة، وبالتالي تجب عليّ الاستفادة من هذه الخبرة والموهبة التي يمتلكها.
• هل كان لك أي تدخل في الأمور التقنية خلال تجهيز الألبوم أم اكتفيت بالغناء فقط؟
- طعباً تم التجهيز للألبوم وفق تشاور متبادل بيني وطارق أبو جودة، ولم أكتف فقط بالغناء.
• وماذا عن ألبومك الخليجي؟
- انتهيت من تسجيل بعض أغانيه ولم يتم تحديد عدد الأغاني التي سيضمها، وتعاونت فيه حتى الآن مع الشعراء ساري، أسير الرياض، ومن الملحنين مع الفنان عبد الله الرويشد، عبد الله القعود، أحمد الهرمي، وليد الشامي وسعود الشربتلي.
• بعد التعاون في الألحان بينك وعبد الله الرويشد، هل سيتوّج ذلك بأغنية «ديو»؟
- أتمنى ذلك، وكما تعلم أن هذه الفكرة كانت موجودة منذ زمن لكن لم تأتِ اللحظات المناسبة لها.
• هل تفضّلين التعامل مع أسماء لها ثقلها الفني في الساحة الغنائية أم مع شباب مبتدئين؟
- لا فرق عندي سواء كان تعاوني مع مخضرمين أم في بداية مشوارهم، لأنني سأختار الأفضل والأجمل وهو الهم الأول والأخير لأي فنان، مع العلم أن الساحة مليئة بأسماء موهوبين لكن لم يسلط عليهم الضوء.
• متى سيتم تصوير الـ «ديو» الذي جمعك بالفنان وائل كفوري؟
- حتى الآن لم يتم تحديد موعد تصويره بصورة نهائية ولا حتى «اللوكيشين»، لكن بشكل مبدئي سيكون على الأغلب في لبنان.
• من منظورك... ما دور الفنان في ما تمرّ به المنطقة العربية؟
- أنا بعيدة عن الإفتاء بالأمور السياسة، لأن لا شأن لي بها، لكن على الصعيد الفني سبق وشاركت في أوبريت «الضمير العربي»، وفي المستقبل سأحرص على تقديم أغنية تخص بلدي لبنان. في النهاية، يبقى الفن رسالة وصوتنا كمطربين مسموعا والجمهور يتأثر بما نقدّم.
• هل مازالت رسائل الفن تجدي نفعاً؟
- أتمنى أن تصل رسائلنا إلى الجمهور كما كانت تفعل في الماضي، لأنه ومع الأسف لم تعد كذلك في يومنا الحالي.
• هل ترين أن الفن بات مُسيّساً»؟
- لا شأن لي بغيري، فأنا أعمل في الفن لأنني أعشقه، وليس كرمى لأهداف أخرى. لهذا أتمنى أن يعمل الجميع من قلبه في أجواء صافية كي نبدع، لأن الإبداع اختفى فعلاً للأسف.
• كان لك «ديو» مع فضل شاكر بعنوان «أخدني معك»، كيف تصفين ردّ فعلك بعد اعتزاله؟
- شعوري كان كشعور أي فنان وشخص يحب فنه، وأرى أن ما قام به هو موقفه الخاص وأنا أحترمه. أما «الديو»، فقد كان تجربة جميلة وناجحة، وإلى يومنا الحالي تطلب مني الأغنية وأقدّمها في كل مناسبة أو حفلة غنائية لي.
• هل ما زلت على تواصل معه بعد اعتزاله؟
- انقطعت علاقة التواصل بيننا منذ زمن بعيد، أو بالأحرى منذ اعتزاله.
• في الفيديو كليبات الخاصة لك هل تعتمدين على «الموديلز» لتجسيد القصة؟
- في غالبية كليباتي لا توجد «موديلز»، بل أعتمد على نفسي في تجسيد القصة.
• هل يثبت ذلك وجود ممثلة في داخل يارا؟
- طبعاً، وفعلاً أشعر بالرغبة في دخول غمار التمثيل في المستقبل، ومن وجهة نظري أرى أن كل فنان يجب أن يمتلك تجربة في التمثيل، وهو أرشيف وما سيبقى، وكبار العمالقة القدامى كانت استمراريتهم بسبب أعمالهم التمثيلية والتي ما زلنا نتابعها.
• لكن الفن في الماضي اختلف عن زمننا الحاضر؟
- حتى لو اختلف، يجب على الفنان أن يمتلك تجربة تمثيلية تبقى محفوظة في أرشيفه.
• ما الذي تحضّرين له؟
- تصوير فيديو كليب لأغنية خليجية بعنوان «أجيك» من كلمات الوسام وألحان باسل العزيز، وسيتم تصويرها في لبنان مع المخرج فادي حدّاد.
• هل سنسمع قريباً خبر زواجك؟
- أتمنى، مثل أي فتاة أحب الارتباط والعائلة، لكن الزواج سيبقى نصيباً إلى أن يأتي ميعاده.
• هل تفضّلين أن يكون من الوسط الفني؟
- لا، أرى أنه من الأنسب لي أن يكون زوجي من خارج الوسط، ولا أتخيل أن يكون من الوسط الذي أنا فيه. مع ذلك فإن تجربة الزواج من شخص خارج الوسط الفني جداً صعبة لأنه سيحصل «تلخبط».

«يارا خير ممثل لنا...وسيستمر التعاون معها إلى الموسم المقبل»

مارك شمّاس لـ«الراي»: «PIAGET» موجودة في الخليج منذ فترة طويلة

حوار - علاء محمود
على هامش المؤتمر التقت «الراي» مع مدير التسويق لدار «PIAGET» في الشرق الأوسط مارك شمّاس، ودار معه حوار عن سبب تجديد العقد مع الفنانة اللبنانية يارا لتكون سفيرة دار «PIAGET» في الشرق الأوسط للموسم الثاني على التوالي، وتمثّليها للساعة الجديدة، ومميزات هذه التشكيلة المميزة، إضافة إلى الجديد الذي سينتج عن هذا التعاون المشترك بينهما وأمور أخرى عديدة في ما يلي تفاصيلها:
• هل لك أن تخبرنا عن السبب وراء تجديد العقد مع يارا لتكون سفيرة دار «PIAGET» للموسم الثاني ووجهاً إعلامياً لمجموعة ساعة «Limelight Gala» الجديدة؟
- كانت دار «PIAGET» العالمية على قناعة بأن المطربة يارا هي الأنسب دوماً لما تقدّمه، والتي يستخدمها كل متتبعي الموضة والأناقة والجمال، وفي تشكيلة ساعات «Limelight Gala» التي تمتاز بالأنوثة، رأينا أنها تحتوي من أنوثة يارا، وهو أحد أسباب تجديد تعاوننا. وهنا يجدر الذكر أن دار «PIAGET» موجودة في منطقة الخليج منذ وقت طويل، ولهذا كنّا بحاجة إلى من يمثلنا بها وكانت يارا أفضل اختيار.
• هل يمكن القول إن يارا ستبقى الوجه الإعلامي لدار «PIAGET» مع الموسم المقبل أيضاً؟
- نعم يمكنك القول إنها ستستمر معنا في الموسم المقبل، والخطة الجديدة التي سنعمل عليها حالياً تركز على مجموعة «Limelight Gala» المتوافرة في متاجر «علي مراد بهباني» شريكنا في الكويت.
• ما مميزات مجموعة ساعة «Limelight Gala» الجديدة؟
- تعتبر ساعة غريبة لناحية شكلها وتصميمها وتعتبر كلاسيكية، منها ساعات بالذهب الأبيض مرصّعة بـ 62 قطعة من الماس، وأخرى بالذهب الوردي مرصّعة أيضاً بـ 62 قطعة من الماس، وتختلف كلها بالأحجام والأشكال.
• هل استوحت «PIAGET» لدى تصميمها من روح وشخصية يارا لتكون في مجموعة الساعة الجديدة؟
- هذه الساعة ليست خاصة بالمطربة يارا فقط، لأننا في دار «PIAGET» نصمم دوماً بصورة عالمية وليس بصورة خاصة لشخص معين، ولهذا فإن مجموعة ساعة «Limelight Gala» فيها من روح كل امرأة تبحث عن الجمال والتألق، كما أنها ترمز إلى أنوثة كل النساء.
• شهرة يارا كبيرة على نطاق العام العربي، فهل ستلاقي الإقبال الكبير نفسه على مستوى الدول الغربية والأوروبية؟
- الساعة ما زالت جديدة وستكون انطلاقتها قريباً عالمية في الوقت نفسه، بدءاً من دول الخليج، ويارا تمثل «PIAGET» في المنطقة العربية لما تمتلكه من شهرة في كل بقاعها، ونتوقع أن تلاقي إقبالاً في الدول الأوروبية.
• ما الخطوة المقبلة التي ستقوم بها «PIAGET» مع يارا؟
- الترويج عن مجموعة «Limelight Gala» هو التركيز الأول لهذا الموسم مع يارا، وقد رسمنا خطة مدروسة في المنطقة كلها، والرحلة المقبلة ستكون في دبي.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=467495&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 03:51 PM
هال عنبر... في ألمانيا لشراء ملابس «كش ملك»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/1380370400018684000_main.jpg

| القاهرة - من عماد ايهاب |

سافرت الفنانة المصرية نهال عنبر الى ألمانيا لشراء الملابس والاكسسوارات التي يتطلبها دورها في مسلسل «كش ملك»، والتي من المتوقع أن تصل قيمتها الى 80 ألف جنيه.
وقالت عنبر لـ«الراي» انها ستلعب دور سيدة أعمال تمتلك أسطورة من الشركات، ولكن تجمعها العديد من المشاكل بشقيقها الذي يحاول السيطرة عليها والوصول الى ممتلكاتها بأي وسيلة نظراً لطبيعته الانتهازية.
وأشارت الى أنها تشارك في بطولة «كش ملك» مع كل من مجدي كامل والسورية سوزان نجم الدين وابراهيم يسري وأميرة نايف. وهو من تأليف رضا الوكيل، وانتاج شركة صوت القاهرة، واخراج حسام عبد الرحمن في أولى تجاربه الاخراجية.
ومن المعروف أن مسلسل «كش ملك»، تعرض لمشاكل انتاجية أدت الى توقف تصويره، على الرغم من أنه كان مرشحا للعرض في شهر رمضان الماضي، وقامت شركة صوت القاهرة بتوفير السيولة المالية اللازمة لتصوير المسلسل.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=467492&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 03:53 PM
أكد أنه يتربع على عرش الرعب بشهادة الجمهور
عادل المسلم: «عاشقة الجن» ... «نيو لوك» في عيد الأضحى

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/1380370295158661700_main.jpg






اعتبر المنتج والفنان عادل المسلم أن اعادة عرض مسرحية «عاشقة الجن» خلال موسم عيد الأضحى المقبل، تأتي «لأن أهل الكويت يستاهلون قضاء وقت ممتع مع النسخة المطوّرة من العمل التي تضم خدعاً جديدة وجرعة أكبر من الابهار والفرجة على المسرح في ظل دخول أسماء جديدة على فريق العمل».
وأشار المسلم الى أن فريق العمل ما زال كما كان في العرض الفائت ويضم كلاً من الفنانة المهرة مع خالد بوصخر ومحمد باش وبورزيقة، مع غياب للفنان المصري حسن حسني، لافتاً الى أن هناك نية لضمّ نجم جديد سيكشف عنه خلال الأيام القليلة المقبلة في ظل سعيه الى تطوير العمل حتى يشعر المشاهد أنه يتابعه للمرة الأولى.
ورأى المسلم أنه «من يتربع على عرش مسرح الرعب في الكويت والخليج في الوقت الحالي وقال «لو دامت لغيرك ما، وصلت اليك، ولكل زمان دولة ورجال». وتابع المسلم «زمن الأقنعة المخيفة على المسرح انتهى وولّى الى غير رجعة، والجمهور أصبح أكثر وعياً وفهماً عن السابق، وأن زمن مسرح الرعب الحالي هو زمن الخدع المسرحية والابهار التقني فوق خشبة المسرح، وهذا هو ما يميّز عروضي المسرحية في الفترة الأخيرة، لذلك استطعت أن أسحب البساط وأتربع فوق عرش مسرح الرعب في مسرحية (عاشقة الجن)، وهذا الكلام بشهادة الجمهور الذي حضر عروضنا المسرحية»
وأضاف «الشمس لا يغطيها منخل، فأنا تميّزت أخيراً في مسرح الرعب بأمور كثيرة، وهناك مفاجآت كثيرة أحضّر لها حالياً لعروض عيد الأضحى في مسرحية (عاشقة الجن) ستبهر الجمهور».
وعما اذا كان يوجد بينه وبين المنافسين له في مسرح الرعب خلافات، أكد المسلم أنها خلافات في وجهات النظر وخلافات فنية فقط لا غير. وفي ما يخص الاستفتاء الذي أجراه خلال عيد الفطر حول العمل، أعرب المسلم عن سعادته بثقة الجمهور، مؤكداً أن مثل هذه الاستبيانات مهمة في الوقوف على مستوى المشاركين في العرض ومستوى العمل بشكل عام حتى نستطيع التطوير ووضع خطط جديدة تساعد على الارتقاء بالأعمال المسرحية، ومضيفاً: «لا شك أن الجمهور هو المقياس الأول لنجاح أي فنان أو عمل من عدمه، لذا أعتبر أن هذه النتائج وسام على صدورنا وستكون دافعاً كبيراً لتطوير العرض عند اعادته خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن الفنان عادل المسلم فتح شباك التذاكر من الآن لعرض مسرحية «عاشقة الجن» خلال عيد الأضحى المقبل.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=467490&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 03:56 PM
«بعد الإقبال الجماهيري على المسرحية»
هدى حسين: «البنات والطنطل» في الأضحى

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/1380369675018571900_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

قررت الفنانة هدى حسين اعادة عرض عملها المسرحي «البنات والطنطل» في عيد الاضحى المبارك، بعد ان سبق عرضه في عيد الفطر الماضي، وهو من تأليف نجاة حسين وبطولة هدى وشقيقتها سحر ومجموعة من الممثلين.
حسين قالت لـ«الراي»: «بعد الاقبال الجماهيري على المسرحية في موسم عيد الفطر قررنا اعادة عرضها في عيد الاضحى المقبل في الكويت، وهي عمل كوميدي استعراضي غنائي تربوي، وتحمل العديد من المعاني والقيم من خلال النص الذي كتبته نجاة حسين، واخراج عبدالله البدر».
وأوضحت أن «أحداث المسرحية تدور حول الغريب الذي دخل المدينة بين الناس وأظهر الاساطير الخرافية التي كانت تروى بالقدم من قبل الاباء والاجداد واستطاع اظهارها من جديد لأهل القرية لنشر الخوف والسيطرة على عقول الناس، البعض منهم صدق هذه الخرافات ولكن العقلاء ومنهم شمسه وقمره ونمر لم يصدقوا واستطاعوا التمييز بين هذه الخرافات والتي كان الغرض منها سابقا هو التربية و ليس التخويف».
وأشارت حسين أن «أغاني المسرحية صاغها الشاعر البندر، وشكلت 70 في المئة من العمل، وهي ألحان مميزة للملحن عادل الفرحان، وهذا ثاني عمل يتعاون فيه مع مركز فن الروان للانتاج الفني والمسرحي، بالاضافة الى الديكور الذي قام بتصميمه وتنفيذه محمد الربيعان، والازياء والاستعراضات التي قام بتصميمها شملان المجيبل». ولفتت الى أن العروض ستبدأ من اول ايام عيد الاضحى المبارك وتستمر لمدة خمسة أيام متتالية.
يذكر ان «البنات والطنطل» من تأليف نجاة حسين وبطولة هدى حسين، سحر حسين، احمد حسين، علي حسين، عبدالله الطليحي، هبة هاشم، حميد البلوشي، لولوة مرزوق.
المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=467487&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 03:57 PM
يستعد للوقوف على خشبة المسرح في عيد الأضحى بـ «الطار مقلوب»
محمد صفر لـ «الراي»: بعض النجوم الجدد يتخذون من الفن... «مكدّة»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/1380369595018564000_main.jpg

| كتب مفرح حجاب |

ظهر الفنان محمد صفر بقوة على الساحة الفنية خلال الموسم الرمضاني من خلال أكثر من عمل درامي كان أبرزها مسلسل «سر الهوى «وكذلك مشاركته مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا في «ابو الملايين»، فمنذ دخوله المجال الفني ترك بصمة مهمة في اعماله التلفزيونية اذ يراهن عليه الكثيرون بأن يكون أحد النجوم الشباب البارزين خلال الفترة المقبلة.
صفر يؤكد في حوار مع «الراي» أنه لم يظهر بشكل مفاجئ لأنه خريج المعهد العالي للفنون المسرحية وشارك في العديد من المهرجانات المسرحية وحصل على جوائز، الا أنه انتقد بعض النجوم الجدد الذي ينطرون للفن بانه «مكدة».
وكشف أنه يستعد للظهور على خشبة المسرح خلال عيد الأضحى المقبل من خلال مسرحية «الطار مقلوب» مع فرقة مسرح الخليج ومجموعة من الفنانين:
ظهرت بشكل مفاجئ على الساحة الفنية بعد غياب، ما السبب في غيابك؟
- أولا لم أظهر على الساحة بطريقة غير عادية، فأنا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية العام 2010، وشاركت في العديد من المهرجانات المسرحية وحصلت على العديد من الجوائز بالرغم من أنني كنت مُتعجلاً للتواجد في التلفزيون، ومع مرور الوقت شاركت في مسلسلي «تو النهار» و«لهفة الخاطر»، ثم قدمت نقلة مختلفة في «ساهر الليل - وطن النهار» و«بنات الجامعة»، وفي هذا الموسم شاركت مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا في «أبو الملايين» وأخيراً في «سر الهوى» مع شجون ومجموعة من الفنانين.
كيف تنظر الى تواجد أبناء جيلك في الساحة حالياً؟
- علينا أن نعترف بأن الفرص تخدم الكثير من الفنانين وتقدمهم للجمهور، وبعضهم يحسن استغلالها، والبعض الآخر منهم يتعامل مع الفن على أنه «مكدة»، أي أنه عندما يسطع نجمه يبدأ في التعامل مع الفن بشكل مادي بحت من دون الانتباه الى العملية الابداعية وهذه مشكلة كبيرة. كما أن هناك من اتخذ من الفن طريقاً للشهرة واعتبر أن الأمر نوع من «الوجاهة» الاجتماعية، لذلك أعتبر الفنان الجيد هو من يقدم فناً يحترم من خلاله عقلية الجمهور لأنه هو من يجعله يستمر أو يتوقف.
هل تقصد أن هناك شباباً وصلوا الى مكانة لا يستحقونها؟
- لا استطيع أن أقول هذا الكلام لأنني ما زلت في بداياتي، ولكن هناك فنانين جدداً يتخذون خطاً قد لا يجعلهم يكملون كنجوم في المستقبل، وان كنت أحترم اختياراتهم في نهاية الأمر لأنهم وحدهم من يتحملون نتائج أفعالهم.
لكن بعضهم يقدم أعمالاً تفوق قدراتهم ويتعاملون على إنهم نجوم؟
- لم يعد الفنان وحده مسؤولاً عن القدرات الفنية، بل أيضاً المنتج والمخرج والممثل، واذا وجهنا اللوم للممثل علينا أن نوجه اللوم للجميع. أما موضوع النجومية، فلا بد أن يعلم الجميع أن النجوم الكبار هم الخبرات التي نستفيد منها ولا نستغني عنها، لكن الساحة الفنية الآن تنبض بالشباب وتريدهم.
هل استفدت من العمل مع المخرج محمد دحام الشمري؟
- نعم، فهو من أهم المخرجين الموجودين حالياً في الساحة على مستوى الخليج، أتشرف دائماً بالعمل معه.
لكن يقال ان دحام يحاول ابراز نجومية صفر من أجل ضرب نجوم شباب آخرين؟
- أن يصنع مخرج فناناً ويبرز قدراته فهو أمر مشروع، كما أن يجعل الناس يشيرون اليه فهذه «شطارة»، وعموماً هذا يؤكد أن دحام مخرج متميز في نهاية الأمر، وهو لم يقدم محمد صفر فقط بل قدم للساحة العديد من النجوم الشباب.
هل علاقتك مع محمود وعبد الله بوشهري جيدة؟
- علاقتي بهما عادية، فقد شاركت معهما في «ساهر الليل» واستمعت منهما الى كلام طيب ولا توجد أية مشاكل.
هل يشكل محمد صفر وشجون الهاجري «ديو» فنياً في الساحة الفنية؟
- استمتعت بالعمل معها في «سر الهوى» وأعتبرها فنانة لديها طاقة فنية كبيرة، وليس لدي ما يمنع من العمل معها من جديد اذا تواجد نص جيد.
ما جديدك بعد «سر الهوى»؟
- هناك العديد من المشاريع، لكن في الوقت الحالي أحضر لعرض مسرحي خلال عيد الأضحى المقبل مع فرقة الخليج العربي، اذ سنعرض مسرحية «الطار مقلوب» تأليف أيمن الحبيل واخراج ناصر الدوب ويشارك فيها أحمد العونان وفيصل بوغازي ومنى البلوشي ومجموعة كبيرة من الفنانين، وهي من الأعمال المسرحية التي تحمل فكرة جديرة بالاحترام لأنها مليئة بالاسقاطات على الواقع، وتتعرض للفساد بكل أنواعه سواء فساد المؤسسات أو الأشخاص ونحن بحاجة الى مثل هذه الأعمال.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=467486&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 03:58 PM
صور فيلم رعب في المغرب
عبدالله بهمن: أنجزت حلقة رائدة مع فان دام

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/c00e6d6e-a6ea-4184-bdc9-21b5c19abc32_mainNew.jpg




يبدأ الفنان عبدالله بهمن في غضون الأيام القليلة المقبلة تصوير عمله الدرامي الجديد «صديقات صغيرات» بعد ان وصل لتوه قادما من المملكة المغربية، حيث شارك في عمل سينمائي جديد من نوعية أفلام الرعب الأميركية. وفي حديثه مع «النهار» سلط الفنان عبدالله بهمن الضوء حول عدد من القضايا الفنية، مستهلا حديثه بالاشارة الى تجربة التعاون مع النجم البلجيكي العالمي جان كلود فان دام حيث قال:

في مطلع العام الحالي، جاءتني الدعوة من قبل الوكالة التي أتعامل معها، للمشاركة في حلقة رائدة صورت في المملكة المغربية، وبمدينة «وزرازات» جنوب مراكش على وجه الخصوص، والحلقة كانت بمنزلة التجربة للمضامين والاسلوب الذي ستكون عليه تلك السلسلة التلفزيونية العالمية التي تجمع المغامرات في اطار فني مشوق وذي مواصفات عالمية الانتاج، والحلقة بعد تصويرها، هي الآن تحت البحث والدراسة، من أجل استكمال العمليات الانتاجية والانطلاق في تصوير العمل المرتقب. ويتابع الفنان بهمن:

بعد تلك المشاركة، وصلتني مجموعة من المشاركات، والتي كان آخرها مشاركتي في فيلم رعب، صور ونفذ في المغرب مع احدى شركات الانتاج الاميركية، وهو يقدم الرعب بشكل ومضامين عصرية، محاولا استثمار المكان والزمن، وقد سعدت بالتجربة، التي ساهمت في مد جسور التواصل بيني كفنان عربي كويتي وعدد بارز من صناع الانتاج السينمائي العالمي. وحول التجربة يتابع:

العمل مع الشركات العالمية المحترفة للانتاج، يعني التحرك ببرنامج زمني محكوم ومدروس، بحيث استطعت انجاز المشاهد الخاصة بي خلال الزمن المحدد، وذلك لتنفيذ التزاماتي الفنية، هذه الحرفية في الانتاج هي حصاد الخبرة العالمية بأهمية الوقت والمواعيد، هذا طبعا بالاضافة للعدد المتميز من الكوادر المحترفة في مختلف المجالات الفنية. وعن أعماله المحلية يقول الفنان عبدالله بهمن: أبدأ في الأيام القليلة المقبلة تصوير مسلسل «صديقات العمر» من تأليف أنفال الدويسان واخراج منير الزعبي وبطولة عدد من الفنانين من بينهم باسمة حمادة وفاطمة الصفي وسليمان الياسين وحمود وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري وشهاب حاجية وعبدالله الطراروة... وأنا سعيد بهذه التجربة لمساحة الأجيال الشابة التي تحقق حضورها الايجابي. وتابع:

خلال الفترة الماضية، أنجزت أعمالا عدة، ومنها «ذيب السرايا» مع المخرج محمد الطوالة وقد صورنا العمل في المملكة الأردنية الهاشمية وعرض خلال الدورة الرمضانية الماضية، كما شاركت في بطولة الجزء الثاني من مسلسل «الناس أجناس» مع نايف مبارك الحشاش واخراج يوسف حمودة.

وعن تصوراته للنجومية قال عبدالله بهمن:

أنا شخصيا غير مستعجل للنجومية، واعلم بانها قادمة، ولهذا أتحرك وفق جدول زمني، وضمن خطوط متوازية، محليا وخليجيا وعربيا وعالميا... وهو أمر يتطلب الكثير من الجهد والعلاقات وايضا البحث...

وفي ختام تصريحه لـ «النهار» قال الفنان عبدالله بهمن: أحضر لتجربة سينمائية عالمية سيتم الاعلان عنها رسميا في مطلع العام المقبل، بإذن الله.
المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413471&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:00 PM
خلال استضافته في برنامج «القايلة» الإذاعي
طارق العلي: كل شي «تحت الصفر» ماعدا المسرح

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/39cdd995-b80d-4189-84c5-ed46a93e96d8_mainNew.jpg

اكد الفنان طارق العلي ان وجوده في مسرح الشباب منذ بدايته وكان احد المساهمين وليس المؤسسين لانه وجد كل شيء جاهزاً امامه على حد قوله بجهود العديد من الفنانين ومنهم المخرج عبدالله عبدالرسول ونادر الحساوي وعادل اليحيى وكذلك الجهود الكبيرة التي بذلها العم عبدالرحمن المزروعي. وكان ذلك خلال استضافته في برنامج «القايلة» على اذاعة كويت اف ام وشارك في التقديم طلال الياقوت وعبدالرضا بن سالم وكذلك فاطمة الياقوت ومايك المبلتع الذي اعتذر عن عدم المشاركة وهو من اعداد نايف النعمة واخراج سمير بوحمد وعبدالعزيز الديكان. واضاف ايضا: اعتمد اعتماداً كلياً على الشباب ولذلك تجدون لهم مكاناً في كافة اعمالي المسرحية بل اخد من الاقتراحات والافكار التي اجدها في محلها وهذ دورنا لاننا كنا في يوم من الايام مثلهم ونريد الفرصة لكي نبرز، واتواصل مع العديد منهم ولعل اخرها تواجدي خلال مهرجان الشباب الخليجي الذي اقيم على مسرح الدسمة واحضر العروض الجنرال وتوقعت لعدد منهم انهم سيأخذون جوائز على ما رأيته وتحقق هذا الامر.

وعن تسمية مسرحيته قال مجيبا: لان كل شي تحت الصفر ماعدا المسرح ودائما اختار اسم العمل لكي يكون منهجاً وعاملاً جذب للجمهور وهي تتكلم عن اوضاع كثيرة في البلد لان هذا الوصف ايضا ينطلق على الوضع حاليا والدليل العلاقة بين الحكومة والمجلس وتأتي بالاخير على المواطن وسيتم العرض في الامارات وبعدها سيتم اعادة العرض خلال عيد الاضحى في الكويت.

واما عن استعانته بالكاتب جمال سالم فقال مجيبا: انا ابحث عن الافضل ولست ملزماً بان يكون من الكويت لانهم كلهم ربعي في الخليج ونحن اهل واحباب ولايوجد تفرقة ومادام هناك مجال لفتح باب التعاون مع الاخوة فلا مانع لدي ولا توجد تفرقة. واضاف ايضا: ساشارك في اوبريت «العلم واحد» الذي يتكلم عن الوان العلم كونه رمزاً من رموز الكويت ويتحدث عن اللحمة الوطنية وتاريخ الكويت بشكل بسيط وهو من اخراج احمد الحليل وكتبها عبدالله العماني وصالح العماني وسيتم اقامته في شهر نوفمبر القادم.

كما تطرق الى العمل التلفزيوني قائلا: انا اتقيد ولا اخذ مساحتي بقدر المسرح من ناحية الوقت والحدث والتفاعل الذي يأتي بعد الانتهاء من العمل بعكس المسرح الذي يكون مباشرا.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413469&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:01 PM
إلهام شاهين بين التلفزيون والسينما

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/d1876988-5b5d-4082-861a-e0e08fcaa87a_mainNew.jpg



تعكف الهام شاهين حالياً على قراءة العديد من السيناريوهات، تمهيداً للعودة الى السينما مرة أخرى، بعد نجاح تجربتها الدرامية الأخيرة في مسلسل «نظرية الجوافة» الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

واستغلت الهام الفترة الماضية في قراءة أكثر من سيناريو، لكنها لم تتخذ موقفا نهائيا منها، وتنتظر عودة الهدوء قبل ان تبدأ تصوير مشروعها المقبل الذي سيكون سينمائيا، في محاولة منها لدفع عجلة انتاج السينما في ظل حالة الكساد التي تعاني منها الساحة.

ويرجح ان تخوض الهام تجربة الانتاج مرة أخرى بعد ان فعلتها أكثر من مرة، كان أبرزها تجربة فيلم «واحد صفر». ومن بين السيناريوهات التي تقرأها الهام حاليا مسلسل «فريدة» وفيلم «نسيم الحياة»، لكنها لم تعلن قبولها أياً منهما حتى الآن.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413468&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:02 PM
جيني إسبر تدخل عالم الطبخ من أوسع أبوابه

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/0ea82385-478e-4450-b0a6-8aed23386880_mainNew.jpg


تدخل الفنانة السورية جيني اسبر، قريباً عالم الطبخ للمرة الأولى خلال مسيرتها الفنية، فجمهورها سيراها في موسم دراما رمضان 2014 طباخة وممثلة معاً، حيث تشارك في الجزء الثالث من المسلسل السوري «زنود الست».

وسيتولى المخرج السوري تامر اسحاق، تصوير الجزء الثالث من مسلسل «زنود الست»، الذي يجمع بين الدراما وبرامج الطبخ، حيث يتناول العمل في كل حلقة طريقة عمل طعام من المطبخ الدمشقي والعربي في اطار كوميدي اجتماعي طريف.

ومسلسل «زنود الست» عن نص الكاتب رازي وردة، وبطولة وفاء موصللي، التي تلعب الشخصية الرئيسية في العمل «أم النور».

ويعتبر «زنود الست 3»، أولى أعمال الفنانة جيني اسبر للموسم الرمضاني المقبل، فيما لم يتبين بعد وجود جزء جديد من مسلسل «صبايا»، الذي قامت اسبر ببطولته على مدى خمسة أجزاء ماضية.

المصدر : جردية النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413466&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:03 PM
أميرة محمد في الكويت من أجل «صديقات العمر»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/d5198677-9139-45e8-af91-2b4b83e0623a_mainNew.jpg


تصل إلى البلاد الفنانة البحرينية أميرة محمد وذلك للمشاركة في بطولة المسلسل الجديد «صديقات العمر» تأليف أنفال الدويسان واخراج منير الزعبي، معها في المسلسل باسمة حمادة وسليمان الياسين وفاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وجمال الردهان وصمود وشهاب حاجية وأمل عبدالكريم وهنادي الكندري وعدد آخر من الفنانين.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413464&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:03 PM
أكد أنه يتربع على عرش الرعب بشهادة الجمهور
عادل المسلم: «عاشقة الجن» «نيو لوك» في الأضحى إبهار وخدع

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/09/30/a0b7eb0a-9102-49cb-84e5-ec0c9dd6d884_mainNew.jpg

عقب النجاح الجماهيري الكبير الذي حصده المنتج والفنان عادل المسلم من خلال مسرحية «عاشقة الجن» قرر المسلم اعادة عرض المسرحية خلال موسم عيد الأضحى المقبل مؤكدا في تصريح صحافي ان أهل الكويت يستاهلون قضاء وقت ممتع مع النسخة المطورة من العمل التي تضم خدعا جديدة وجرعة أكبر من الابهار والفرجة على المسرح في ظل دخول أسماء جديدة على فريق العمل وأوضح انه ستشارك المهرة مع خالد بوصخر ومحمد باش وبورزيقة وهناك نية لضم نجم جديد سنكشف عنه خلال الايام القليلة المقبلة في ظل سعينا لتطوير العمل حتى يشعر المشاهد انه يتابعه للمرة الأولى.
وأكد المسلم بأنه في الوقت الحالي هو من يتربع على عرش مسرح الرعب في الكويت والخليج وقال: لو دامت لغيرك ما اتصلت اليك، ولكل زمان دولة ورجال.
وتابع عادل «زمن الأقنعة المخيفة على المسرح انتهى وولى الى غير رجعة، والجمهور أصبح اكثر وعيا وفهما عن السابق، وان زمن مسرح الرعب الحالي هو زمن الخدع المسرحية والابهار التقني فوق خشبة المسرح، وهذا هو ما يميز عروضي المسرحية في الفترة الاخيرة، لذلك استطعت وبجدارة ان أسحب البساط وأتربع فوق عرش مسرح الرعب في مسرحية عاشقة الجن، وهذا الكلام بشهادة الجمهور الذي حضر عروضنا المسرحية .
وأضاف: الشمس لا يغطيها منخل، فأنا تميزت مؤخرا في مسرح الرعب بأمور كثيرة، وهناك مفاجآت كثيرة أحضر لها حالياً لعروض عيد الأضحى في مسرحية «عاشقة الجن» ستبهر الجمهور.
وعما اذا كان يوجد بينه وبين المنافسين له في مسرح الرعب خلافات أكد المسلم بانها خلافات في وجهات النظر وخلافات فنية فقط لا غير. وفيما يخص الاستفتاء الذي أجراه خلال عيد الفطر حول العمل أعرب المسلم عن سعادته بثقة الجمهور مؤكدا ان مثل هذه الاستبيانات مهمة في الوقوف على مستوى المشاركين في العرض ومستوى العمل بشكل عام حتى نستطيع التطوير ووضع خطط جديدة تساعد على الارتقاء بالأعمال المسرحية، ومضيفا: لاشك ان الجمهور هو المقياس الاول لنجاح اي فنان او عمل من عدمه، لذا اعتبر ان هذه النتائج وسام على صدورنا وستكون دافعا كبيرا لتطوير العرض عند اعادته خلال الفترة المقبلة. يذكر ان الفنان عادل المسلم فتح شباك التذاكر من الآن لعرض مسرحية «عاشقة الجن» خلال عيد الاضحى المقبل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413462&date=30092013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:05 PM
سميرة سعيد تعود بـ«مازال» وتدخل المنافسة بقوة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412342-124048.jpg

بالتزامن مع طرح البوم الفنان عمرو دياب الجديد وتسريب أغنيته المصورة الجديدة، بدأت الفنانة سميرة سعيد بالدعاية لأغنيتها المنفردة المغربية الجديدة والتي تحمل عنوان «مازال» كتب كلماتها ولحنها ووزعها المغربى محسن تيزاف أحد أعضاء فريق الفناير المغربى. حيث طرحت لها إعلانا تشويقيا عبر قناتها على «يوتيوب»، مترافقا مع صورة من جلسة تصوير حديثة تبدو فيها جميلة، وأنيقة، وساحرة، ومبهرة لتثبت أنها تتجدد باستمرار فنا وشبابا وعطاء.
وفي الوقت الذي يبدو فيه أن الفنان عمرو دياب يدور منذ أعوام في فلك الرتابة والتكرار سواء لجهة الصورة، أو النتاج الموسيقي، تدخل سميرة سعيد سباق المنافسة بقوة، مجددة نفسها وموسيقاها بشكل كبيرة، لتكسب الرهان فنيا في كل مرة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412342/30-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:05 PM
محمد منير يوقف تسجيل أغنيات ألبومه الجديد

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412340-124043.jpg

قرر الفنان محمد منير إيقاف تسجيل أغنيات ألبومه الجديد، بعدما بدأ في تسجيل 3 أغنيات منه. وجاء قرار منير بسبب رغبته في الانتظار حتى تهدأ الأوضاع، وتظهر ملامح الفترة المقبلة، خصوصا أنه يريد تضمين الألبوم أغنية وطنية. ويتعاون منير في ألبومه الجديد مع عدد كبير من أصدقائه الشعراء، أبرزهم، حسب موقع «عيون عالفن»، نبيل خلف، والشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي. وكان منير قد رفض عددا من العروض التي تلقاها لغناء تترات المقدمة والنهاية لبعض الأعمال الدرامية، وكان آخر أعمال محمد منير أغنية «مالك خايفة ليه»، وهي أغنية وطنية كتبها ولحنها نصرالدين ناجي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412340/30-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:06 PM
ديمة الجندي تضطرّ لإعلان خبر طلاقها بعد فضيحة زوجها

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412321-017.jpg

ضطرّت الفنّانة السوريّة ديما الجندي لإعلان خبر انفصالها عن المخرج فراس دهني للمرّة الأولى، وذلك بعد أن تداولت وسائل الإعلام خبراً مفاده أنّ الطلاق حدث بينها وبين دهني بسبب الفنانة السوريّة "ن،ط" التي سرقت دهني من زوجته ديما.

ونشرت مجلّة لبنانيّة معروفة بحبّها لأخبار الفضائح والصّحافة الصفراء، خبراً مطوّلاً عن أن ديمة الجندي وقعت ضحيّة لألاعيب الفنانة "ن،ط" التي سرقت فراس دهني من أسرته، كما سرقت العديد من أزواج الفنّانين وكانت سبباً في خراب البيوت العامرة، وانتشر الخبر بسرعة البرق على المواقع الالكترونية و"الفيسبوك"، وشكّل الخبر فضيحة كبيرة في الوسط الفنّي والإعلاميّة..

وكتبت الجندي بياناً توضيحياً على صفحتها الشخصية على "فيسبوك"، تقول فيه "رأينا ما تداوله البعض في مواقع التواصل الإجتماعي فيما يتعلّق بي وبفراس، وقد شكّل لنا ما قرأناه صدمة نظراً لحجم الأذى الموجّه ضدّنا وضدّ آخرين".

وتابعت الجندي "كنّا دوماً ننظر إلى العلاقة التي جمعت بيننا كزوجين على أنّها علاقة ذات خصوصيّة شديدة ويجب أن تبقى بعيدة عن وسائل الإعلام، والجميل أنّ أصدقاءنا تقبّلوا ذلك طوال عقد من الزمن كان فيه السّرّاء والضّرّاء".

وأضافت الفنّانة السوريّة "اليوم وبعد انفصالنا منذ 6 شهور، استثمر البعض ذلك في صياغة قصة ملفّقة فيها اساءة إلى الكثير من الأطراف، ونحن ننآى بأنفسنا أن ندخل في مثل هذه السيناريوهات غير الصّحيحة، الإنفصال واقع منذ فترة، ولا علاقة له بما تم تداوله.

يشار إلى أنّ زواج ديمة الجندي وفراس دهني أثمر عن فتاة صغير اسمها "تيا"، وكانا تعاونا في عدد من الأعمال الدراميّة أبرزها "صبايا".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412321/30-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:07 PM
شذى حسون: أحلام "قالت الكذبة وصدقتها".. وسأرد عليها في الوقت المناسب

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412320-r9ut9ifs.jpg

خلال حديثها لبرنامج "قصر الكلام" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، قالت الفنانة الإماراتية أحلام أنها عاتبة على العراقية شذى حسون بعدما نقل إليها كلام حول تصريح الأخيرة بأنها هي من إقترحت على إدارة مهرجان موازين المغربي إسم أحلام لإحياء حفلة مشتركة معها، الأمر الذي أثار غضب حسون وإستدعى الرد منها.
وقالت شذى "لن أرد عليها الآن إنما سأرد في الوقت المناسب، وأكتفي بالقول أنها قالت الكذبة وصدقتها وهي أكثر واحدة تعرف من هي شذى لأنها عاشرتني وأكلنا عيش وملح، وبعض فانزاتها يقولون أنني لم أرد خوفاً منها، وأنا لا أخاف إلا من رب العالمين".
وتابعت حسّون لمجلّة نادين "في الواقع صدمت بكلامها ولم أتوقعه منها، ولا أشعر أن الوقت مناسب الآن للرد بشكل تفصيلي، وحين سأرد سيكون ذلك بحقائق وإثباتات لأن كل الكلام الذي قالته غير صحيح".




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412320/30-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:09 PM
أنابيلا هلال مقدمة «أراب آيدول».. حامل

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412333-123982.jpg

كشفت مقدمة برنامج «أراب آيدول» عن حملها إذ هي في بداية شهرها الثالث، وحيث ستضع مولودها الثالث قبل ثلاثة أشهر من انطلاق برنامجها. وقد نصح الاطباء أنابيلا أن تستريح لأسابيع بسبب إصابتها بدوخة.
وظهرت علامات الحمل جلية على أنابيلا خلال حفل افتتاح الفيلم السينمائي«حبة لولو» ليال راجحة حيث لفت بطنها المنتفخ الحضور وظهرت شاحبة اللون بسبب الحمل وظهر للبعض وكانت تتناول «الفوشار» بشهية خلال عرض الفيلم.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412333/30-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:10 PM
صورة : شجون الهاجري تنشر صورة والدها وتدعو له بالشفاء
http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412290-4.jpg

نشرت الفنانة الكويتية الشابة شجون الهاجري صورة لوالدها الذي تبناها وهو يدعى مطر ، ودعت له بالشفاء.
شجون علقت على صفحتها بالانستجرام قائلة :« يوم أبوي كان عندي بالبيت و يموت على هالاغنية … الله يقومك بالسلامة يايباا .. تذكر يباا ياريت يشوفه راح يستانس .. والله وطبعا هذا كان النشيد الوطني بالبيت هه حبيبي مشكورة ماما أحلام عشان بس تعرفين غلاتج و معجبينج أنا وأبوي».
يذكر أن الفنانة الكويتية كشفت أنها لقيطة تربت في دار رعاية للأيتام إلى أن تبناها السيد مطر والسيدة أحلام ، واكتشفت كونها لقيطة في عمر 13 عاماً.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412290/30-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:11 PM
أول بطولة تجمعها مع السعودي عبدالمحسن النمر
إلهام الفضالة مديرة صالون في «أمس أحبك وباچر وعقبه»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412331-124071.jpg

تنتظر الفنانة الهام الفضالة عرض أحدث أعمالها وهو مسلسل درامي يحمل عنوان «امس أحبك وباچر وعقبه» للكاتبة هبة مشاري حمادة بعد تأجيل العمل في السباق الرمضاني الماضي. وتجسد الفضالة من خلال العمل اول بطولة تجمعها بالفنان السعودي عبدالمحسن النمر وتلعب الفضالة خلال المسلسل زوجته ومن بعدها طليقته وتذوق الأمرين في تربية ابناء النمر حيث تقسم مجهودها بين عملها في ادارة صالون نسائي ومسؤوليتها في تربية ابناء طليقها.
ويشارك الفضالة والنمر بطولة العمل كوكبة من النجوم امثال شجون الهاجري وفاطمة الصفي وهبة الدري وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله وهو من إخراج محمد القفاص.
ومن جانب اخر تبحث الفضالة في عدد من النصوص قدمت لها من قبل المنتجين لأدوار تم ترشيحها للبطولة حيث ستكشف عن اختياراتها في الفترة القادمة تمهيدا لتصوير الاعمال والظهور بها في رمضان القادم.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412331/30-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:12 PM
أكد أن خلافاته مع منافسيه فنية وفي وجهات النظر
المسلم: سحبت البساط.. وتربعت على عرش الرعب في الكويت بشهادة الجمهور

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412332-124036.jpg

عقب النجاح الجماهيري الكبير الذي حصده المنتج والفنان عادل المسلم من خلال مسرحية «عاشقة الجن» التي عرضت فترة عيد الفطر الماضي، قرر المسلم إعادة عرض المسرحية خلال موسم عيد الأضحى المقبل. وأكد المسلم أنه في الوقت الحالي يتربع على عرش مسرح الرعب في الكويت والخليج، وتابع: «لو دامت لغيرك ما اتصلت إليك»، و«لكل زمان دولة ورجال»، زمن الأقنعة المخيفة على المسرح انتهى وولى الى غير رجعة، والجمهور أصبح اكثر وعيا وفهما عن السابق، وزمن مسرح الرعب الحالي هو زمن الخدع المسرحية والإبهار التقني، وهذا هو ما يميز عروضي المسرحية في الفترة الأخيرة عن غيرها، لذلك استطعت وبجدارة ان اسحب البساط في الكويت وأتربع فوق عرش مسرح الرعب في مسرحية «عاشقة الجن»، وهذا الكلام بشهادة الجمهور الذي حضر عروضنا المسرحية.
وعما إذا كان يوجد بينه وبين المنافسين له في مسرح الرعب خلافات أكد المسلم أنها خلافات في وجهات النظر وخلافات فنية فقط لا غير.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412332/30-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:12 PM
يصور حالياً مسلسلي «الواجهة» و«صديقات العمر»
عامر الصباح: الكويت تمتلك المناخ الإعلامي الحقيقي للإنتاج الفني

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412343-124079.jpg

نوه المنتج الفني عامر الصباح بأهمية المناخ الإعلامي الذي تتمتع به الكويت وقال في تصريح خاص بمناسبة بدء تصوير عملين جديدين من إنتاجه هما «الواجهة» و«صديقات العمر»: الكويت تمتلك المناخ الاعلامي الحقيقي للإنتاج الفني، وهذا ما يجعلنا في «صباح بيكتشرز» نضعها ونجومها على جدول الأولويات في الإنتاج الفني الذي نقوم به، وضمن جدولنا لهذا العام مجموعة من المشاريع الإنتاجية الجديدة التي سيتم إنتاجها في الكويت، ومن بينها العملان الجديدان اللذان شرعنا بإنتاجهما وهما مسلسل «الواجهة» بطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله، ومسلسل «صديقات العمر» الذي يشارك به عدد كبير من النجوم الشباب على وجه الخصوص.
وأكد عامر على ان آليات الإنتاج عادت الى إيقاعها وانسيابيتها، وذلك اثر التوجيهات التي أمر بها وزير الإعلام ووزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود في خلق نوع من الانسيابية في عمل الرقابة وهو امر سينعكس ايجابيا، ويعمل على ترسيخ مكانة الكويت والموقع الريادي الذي تحتله على المستويين الخليجي والعربي على حد سواء، حيث باتت الدراما الكويتية تحتل موقعها البارز على النسبة الكبرى من الفضائيات في العالم العربي.
الجدير بالذكر ان الكاميرا بدأت تدور منذ أيام لتصوير المسلسل الجديد «الواجهة» من تأليف الفنانة الكبيرة أسمهان توفيق ومن إخراج سائد الهواري، ويشارك في بطولة العمل بالإضافة للفنانة القديرة سعاد عبدالله كل من الفنان القطري غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات واحمد مساعد وعبير احمد وشيماء علي وغرور وليلى عبدالله وحمد اشكناني وعيسى ذياب ومحمد المسلم، كما انطلقت أعمال تصوير المسلسل الجديد «صديقات العمر» تأليف أنفال الدويسان واخراج منير الزعبي وبطولة باسمة حمادة وسليمان الياسين وجمال الردهان وفاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري وأمل عبدالكريم وشهاب حاجية وعبدالله الطراروة وأميرة محمد وغادة السني.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412343/30-09-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:15 PM
أكدت في «الديوانية» أنها لن تخرج من إذاعة وتلفزيون الكويت على الرغم من العروض
سودابة علي: حسين..هو الوحيد الذي لخاطره أترك الإعلام!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/9/314277_e.png

لا يغريني اسم المعد مهما كان بارزاً..الأهم مضمون العمل

لا أنسى لقائي مع الراحل سمير سعيد.. ولا مقلب بسيسو بسبب الفلاشات

أنا حقانية.. ولا أسكت عن الخطأ

أعشق الجبن والطماط ومجبوس الدياي

أدارت الديوانية آلاء الوزان:

مذيعة شاملة، طلتها جميلة، تمتلك خامة صوتية قوية تميزها عن غيرها، تعشق المايك، وتعتبر الاذاعة بيتها الثاني، يعتبرها البعض الورقة الرابحة، فعندما تضعها في أي برنامج اذاعي أو تلفزيوني تراها تبدع، وتتألق، لأنها تمتلك طاقات اعلامية عالية..
خاضت مختلف أنواع البرامج منها الثقافية، والشعرية، والمنوعة، وتعتبر من أوائل الاعلاميات اللاتي قدمنا النشرة الرياضية في القناة الثالثة، مسيرتها الاعلامية تقارب 15 سنة..
انها مذيعة اذاعة وتلفزيون الكويت سودابة علي، الملقبة بمذيعة المهرجانات وأميرة الاذاعة، التي حلت ضيفة خفيفة الظل على ديوانية «الوطن»، واستمتعنا معها بحوار شيق تعدى الساعتين دون أي شعور بالملل، تطرقنا خلاله لأمور كثيرة تخص مشوارها الاعلامي، وحتى حياتها الشخصية، والتفاصيل في السطور التالية:
< دراستك حسب علمي حقوق ووظيفتك مذيعة..الى أي مدى أفادتك دراسة الحقوق في المجال الاعلامي؟
- أفادتني كثيرا، فهما تقريبا وجهان لعملة واحدة، فالمحامية تحتاج لقدرة على الاقناع، والتحدث، واستخدام المفردات لتوصيل رسالة معينة، وهكذا المذيعة، كما ان دراستي ساعدتني على استخدام الكلمات المناسبة في الوقت المناسب.
< وهل عملتِ في مجال دراستك كمحامية؟
- لم أكمل في عملي كمحامية، لقد مارست مهنتي أربعة أشهر فقط، ثم اتجهت الى الاعلام حب طفولتي.

إله الحب

< ما معنى اسم سودابة؟
- أسطورة فارسية قديمة تعني «اله الحب».
< برجك الجدي..فهل ينطبق عليك بعض مواصفاته؟
- واايد..%70 تقريبا، كالاستقرار المهني، وطموحي ليس له حد، على الرغم من انني بطيئة وكسولة أحيانا في تنفيذ طموحي، ولكنني بالنهاية أصر عليه، ولا أيأس، وايجابية كثيرا، وقنوعة في بعض الأمور.

غموض

< متى تنزل دموع سودابة؟
- دموعي حيييل عزيزة، والغريب أنني في بعض الأوقات لا أبكي أو أنهار من أمور قاسية، في حين أبكي لكلمة عادية جدا، واعتبر هذا غموضا في شخصيتي.
< مَنْ الشخص الذي تلجئين اليه وقت الضيق؟
- بعد الله سبحانه وتعالى، ألجأ الى نفسي!
< هل المجال الاعلامي يعوق المرأة عن الزواج أو استمرار الحياة الزوجية؟
- العمل الاعلامي ممكن ان يكون له دور في ذلك، لان الاعلامي وقته ليس ملكه، ولكنها ليست قاعدة فهناك الكثير من الاعلاميات نجحن في الوصول الى التوازن بين العمل والحياة الأسرية.
< ماذا يعني لك اسم حسين؟
- ثمرة حياتي، هو الشي «الزين اللي عمري ماراح أتحسف عليه بحياتي»، حسين ولدي وحيدي كل حياتي.
< هل يوجهك ابنك حسين؟ وهل يمتلك ميولا اعلامية؟
- يوجهني بصورة غير مباشرة، حتى أنه يناقشني في «قصة» شعري إن لم تعجبه أو العكس، ويعطيني بعض الأفكار في مجال عملي، وهو بطل تنس، ولا يميل للمجال الاعلامي، ولكنه طلق اللسان.
< وهل من المكن ان تتركي المجال الاعلامي لخاطر شخص معين؟
- ممكن أترك المجال الاعلامي فقط لخاطر ولدي حسين، ان أقنعني بذلك.
< ما رأيك بعمليات التجميل؟
- أنا ضد عمليات التهويل، أما عمليات التجميل فمعها عند اللزوم.

مظهر فقط

< ما السلبيات التي ترينها في أداء المذيعات الكويتيات؟
- في بعض البرامج ألاحظ اهتماما كبيرا من المذيعة بمظهرها بينما تتجاهل بقية العوامل والمعايير الأساسية التي تساعدها على الاستمرار، كالحضور، والبديهية، والثقافة، واللغة، وأمور أخرى مهمة.
< هل الاذاعة خطفتك من طلة التلفزيون؟
- ليست خطفا، ولكنني أقدم ما يناسبني سواء اذاعيا أو تلفزيونيا.
< صرحت قبل سنة بأنك تحضرين وتستعدين لتصوير برنامج تلفزيوني «رحلة حياة» لم نره حتى الآن؟
- فعلا صورنا تقريبا عشر حلقات من هذا البرنامج، وتم تأجيله لبثه فيما بعد ان شاء الله، بعد استكمال بقية الحلقات.
< كم ساعة تقضينها بالاذعة؟
- واااايد، وأشعر عندما أدخل الاذاعة كأني «داشة بيتي»، وعندما أكون في قمة ألمي وحزني، يعطيني عملي بالاذاعة قوة وايجابية، وأحب التفاعل مع المستمعين أكثر.
< بما أنك تقضين في الاذاعة وقتا طويلا..هل حدثتينا عن مواقف ما وراء الكواليس حدثت معك أومواقف طريفة؟
- مواقف كثيرة طريفة، منها انعكفت رجلي مرتين عند باب الاذاعة ولم أبال بالكسر، وأكملت المشوار، وقدمت البرنامج على الهواء، وأيضا سحر بسيسو عملت بي مقلبا، فقالت لي إنها «طايحة» بالاستوديوهات السفلية، فسارعت لمساعدتها، واكتشفت أنها خطة كانت متفقة عليها مع أحد المخرجين من أجل ان أنزل وأسجل فلاشات بصوتي.
< لك تجارب بسيطة في الدراما الاذاعية ولكنك لم تستمري ومجرد خوضك الدراما الاذاعية يدل على ان لك موهبة التمثيل..فلماذا ترفضين عروض التمثيل التي تقدم لك في الدراما التلفزيونية؟
- أنا مدبلجة شاطرة واشتغلت فترة طويلة في دبلجة المسلسلات، كما لدي تجارب مع الراحل علي المفيدي، وعبدالامام عبدالله في الدراما الاذاعية، ولم أكمل لأن البرامج الاذاعية أخذت كل وقتي، ولا أرى نفسي ممثلة أمام الكاميرا.

مواكبة للعالمية

< برأيك ماذا ينقص اذاعة الكويت حتى تواكب العالمية؟
- أزعل عندما اسمع عن اذاعة الكويت كلمة تواكب لأنني أرى أنها وخاصة في السنوات الأخيرة الماضية قد حققت تقدما ملحوظا، وأعتبرها مواكبة للعالمية.
< أين أنتِ حاليا من البرامج الشعرية؟
- قدمت عددا من البرامج الشعرية مع الزميل فهد العنزي دامت فترة طويلة، وأفتقدها حاليا.
< رغم العروض التي جاءتك من عدد من القنوات الخاصة فانك متمسكة بتلفزيون الكويت..ما السبب؟
- اذاعة وتلفزيون الكويت «بلشت» معهما من بداياتي، ولا أشعر بأنهما مقصران معي، ولن أخرج منهما، على الرغم من العروض المغرية التي أتتني من داخل وخارج الكويت.
< ما مدى أهمية تقديم المهرجانات للمذيع؟\
- مهمة كثيرا، وبالفترة الأخيرة أطلقوا علي لقب مذيعة المهرجانات، وأحب هاللقب وااايد.
< من الاعلامي الذي تأثرتِ به؟
- كل شخص اشتغلت معه استفدت منه سواء كان يسبقني في المجال أو جاء بعدي.
< ومن مِن المعدين أو المخرجين أو المذيعين تتمنين العمل معه؟
- لا يغريني الاسم مهما كان بارزا، فأحيانا العمل يكشف أمور أخرى، فممكن ان يكون الاسم قويا، ومحتوى الاعداد ليس بالمستوى المطلوب، وما يهمني هو مضمون العمل وليست الأسماء.
< ما أهم اللقاءات في مسيرتك الاعلامية؟
- لا أنسى لقائي مع سمير سعيد يرحمه الله فقد كان انسانا بمعنى الكلمة قبل ان يكون رياضيا.
< ما رأيك بالشللية الحاصلة في الاذاعة؟
- ليست شللية بقدر ما هو توافق مهني بين «قروب» معين، وأنا معها لحد ما.
< هل صحيح ان مشاكلك كثيرة مع المذيعات؟
- لا غير صحيح، ولكنني حقانية لا أسكت عن الخطأ.
< من تحبين ان تكوني غير سودابة؟
- «مابي» أكون الا سودابة، على الرغم من ان هناك أشياء ودي أغيرها في نفسي.

آبي أتغير

< وما الذي تتمنين تغييره في نفسكِ؟
- أحيانا أكون بطيئة الحركة والقرارات وأؤجل الأمور.
< بدايتك كانت تقديم النشرات الرياضية..فأي نادٍ تشجعين محليا وعالميا؟
- العربي محليا، وعالميا متذبذبة بين ريال مدريد وبرشلونة..«تضحك».
< يسعدك أو يضايقك سماع صوتك في أحد شركات الاتصال عندما يكون «الجهاز مغلق»..و«يرجى الانتظار»؟
- بالبداية لم أخبر أحدا ان هذا صوتي وجعلتهم يكتشفونه وحدهم، ولا يضايقني هذا الأمر.
< ما هواياتك؟
- أحب المشي، والقراءة، وتنمية الذات، وأتذوق الشعر.
< ما أكلتك المفضلة؟
- أنا من عشاق الجبن والطماط وقت العشاء، أما الغداء «مجبوس دياي»، وأحب الـ«ستيكات»، والمعكرونيا.
< ما لونك المفضل؟
- الأسود.
< مكان تروحين له عندما تضايقين؟
- غرفتي.
< ماذا يعني لك المايك؟
- المايك طفلي المدلل، ومعه أعيش لحظة صفاء، وحب.
< ما سر جمالك؟
- أومن بأن جمال أي انسان يكون من الداخل وبالتالي ينعكس ذلك على شكله الخارجي، فعندما يكون الشخص من الداخل قبيحاً وبه حسد وغيرة وغل وتوتر، ف «مساحيق» التجميل كلها لن تمحي قبحه.



إيمان نجم: أخت دنيا

مذيعة تلفزيون «الوطن» الاعلامية ايمان نجم أجرت مداخلة هاتفية، غيرت فيها صوتها بالبداية حتى لا تعرفها سودابة، وداعبتها قائلة «أنا من معجباتك وأحب ذوقك الراقي في التقديم»، حتى عرفتها، وضحكتا، وأكملت نجم: «أنا ما عندي خوات وأعتبرك أخت دنيا، وسودابة من الناس التي «تنحط على اليمنة» ونعتمد عليها».



المتصلون

مشعل العبدالله، حسن العجمي، محمد، مريم، خالد

لقطات
< حضرت سودابة الديوانية في الوقت المحدد.
< الزميل علي السلطان شارك بالأسئلة.
< مداخلة هاتفية لاخصائية التغذية العلاجية ليلى آغا وناقشت من خلالها ضيفتنا بالأمور التغذوية.

مداخلات
< اتصال هاتفي من المذيعة نادية مال الله قالت فيه: «أتمنى ان يكون الكل مثل سودابة فأينما تضعها تجدها «تشيل» البرنامج، والعمل معها ممتع».
< وقال المذيع فهد العنزي في اتصال له: «برامجي الشعرية لا تحلو الا بصوت سودابة، وألقبها بأميرة الاذاعة، واتمنى ان نرجع معا نقدم».
< مداخلة من مخرج تلفزيون الكويت خالد بوحيمد، قال فيها «مذيعة مغامرة وتخاطر لأجل البرنامج، ولكنك اختفيتِ فترة عن التلفزيون ونريدك ان ترجعين ببرنامج مميز».
< قال هاشم أسد في مداخلة له: «سودابة باختصار ثقافة وجمال وطيبة قلب، ومدرسة نتعلم منها، وهي سبب وجودي في اذاعة الكويت، لأنها أول انسانة آمنت بموهبتي الاذاعية».
< المخرج الاذاعي نايف الكندري، قال «أتمنى ان يجمعني برنامج مع سودابة حتى لو فلاش صغير فهي الورقة الرابحة».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=307789&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:18 PM
نيرمين الفقي: عشت خادمة لأمي 23 سنة وأصبحت وحيدة بعد وفاتها


تعيش الفنانة نيرمين الفقي حالة من الحزن الشديد بعد رحيل والدتها أثناء تواجدها بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت الفقي في تصريحات خاصة لـ «اليوم السابع»، إنها كانت في رحلة قصيرة لأمريكا لكنها فوجئت بخبر وفاة والدتها، لتنقلب حياتها رأسا على عقب وتذهب للمطار مسرعة للعودة الى مصر.
وأضافت الفقى، أن قلبها ينفطر حزنا بسبب عدم تواجدها بجانب والدتها في ساعاتها الأخيرة، والتي كانت تمثل لها كل شىء في حياتها، بل أصبحت وحيدة في الحياة بعد رحيلها، مشيرة إلى أن والدتها عبر هاتفها المحمول قبل وفاتها بيوم ودخلت معها فى حلقة نقاش وهزار وسألتها «هتجيبلي إيه حلو وأنت جاية من أمريكا».
وقالت الفقي: «ظللت خادمة تحت أقدام والدتي لمدة 23 عاما وهي فترة مرضها، وتوفيت وأنا بعيدة عنها، وهو الأمر الذي أوجعني كثيرا وضاعف أحزاني»، مؤكدة أن والدتها السيدة ناهد كوجك عانت وصبرت كثيرا بعدما أصيبت بمرض السرطان، فكانت تقاوم هذا المرض وتدرك جيدا أن الإنسان ما هو إلا عزيمة حتى يتغلب على كل شيء، موضحة أنها لم تسافر إلى الولايات المتحدة وتترك والدتها إلا بعد أن وجدت حالتها تتحسن بعض الشيء، ولذلك سافرت عدة أيام وتركت لها خادمتها حتى عادت بعد سماع الخبر الأليم.
وأشارت الفقي إلى أن علاقتها بوالدتها لم تكن علاقة عادية، فقد كانت تمثل لها كل شيء في الحياة فكانت الأب والأم والأخت والصديقة التي لا تتركها مهما كان ومهما كلفها الأمر، فكانت والدتها تتواجد بجوارها ببلاتوهات التصوير بشكل مستمر لتزرع في قلبها الطمأنينة بعد أن تعطي لها الآراء الصائبة.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-30/14511/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:19 PM
تايلور سويفت تستعد لاقتحام السينما وتحقق حلم طفلة


تستعد النجمة تايلور سويفت التي شاركت تمثيلاً في بعض البرامج التليفزيونية مثل CSIو New Girl لاقتحام عالم السينما، إذ أكد مصدر مقرب من تايلور أنها بدأت تتلقى الكثير من العروض السينمائية.
وأوضح أن تايلور تدرس جدّياً العروض المقدّمة إليها، مشيراً إلى أن حرصها على امتهان التمثيل السينمائي وأهتمامها بالعروض الفنية المقدمة إليها يجعل منها نجمة سينمائية على وشك أن تولد.
وعلى صعيد آخر، أظهرت سويفت الجانب الإنساني فيها، عندما وافقت على لقاء طفلة كانت قد أصيبت في حادث سير عند استعدادها للذهاب إلى إحدى حفلاتها، ووفقاً لصحيفة «نيويورك دايلي نيوز» حققت تايلور حلم فتاة تدعى غريس وتبلغ من العمر 7 سنوات من خلال مقابلتها في كواليس حفلتها، بعدما اصطدم بها سائق مسرع عندما كانت في طريقها لحضور حفلة لها الشهر الماضي.
كان حلم «غريس» هو رؤية سويفت والاستمتاع بأغانيها، وهو ما حققته لها عندما حرصت على الالتقاء بها في كواليس حفلتها في «ناشفيل»
لقاء تايلور بغريس ساهم في ارتفاع معنويات الأخيرة، إذ أكد والداها لصحيفة «نيويورك دايلي نيوز» أنها أعربت عن استعدادها للعودة إلى مدرستها وممارسة النشاطات في شكل طبيعي، مع العلم بأن سويفت كانت كتبت لغريس على قميصها عبارة «I heart Grace! Taylor» تعبيراً عن حبها لها.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-30/14512/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:20 PM
محمود عبد العزيز يتسبب في أزمة لـ «الإسكندرية السينمائي»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/d9/ba/d9bad3ba98f4c9f653ed177165eaffd7.jpg


وقع مسؤولو إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي في أزمة كبيرة، بعدما اعتذر النجم محمود عبد العزيز عن عدم المشاركة في فعاليات الدورة المقبلة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط.
وكان من المقرر أن يشارك النجم المصري الكبير كرئيس شرفي للدورة التاسعة والعشرين من المهرجان الشهير.
وبحسب ما ذكرته بوابة «الوفد» الإلكترونية، فإن عبد العزيز يرى أن توقيت إقامة المهرجان غير مناسب، وأن المهرجان لن يترك تأثيرا منشودا في ظل ما تمر به مصر من أحداث.
ومن المقرر أن تحتفل تلك الدورة من المهرجان بذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-30/14513/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:22 PM
كاظم الساهر: أتحول إلى إنسان آخر على خشبة المسرح


http://www.alsabahpress.com/media/cache/4a/5a/4a5a1aa4e79a9374256c4fce117a357a.jpg

قال النجم العراقي كاظم الساهر، إنه مُقل بإطلالاته الإعلامية لأن هذه جزء من شخصيته، لافتا إلى أنه «يتحول» إلى إنسان آخر عندما يقف على خشبة المسرح.
وأوضح الساهر في لقاء مع «سكاي نيوز ارابيا» أنه «يحب الخروج للناس من خلال الموسيقى ومن خلال ما هو جديد بعيدا عن الحديث الإعلامي الذي لا يرغب به».
وأشار إلى أن شخصيته على المسرح تختلف عن واقع حياته، لأنه يتحول مع أدواته الموسيقية على المسرح إلى أداة لإمتاع الناس.
ولفت إلى أن أصدقاءه دائما يشيرون إلى تغير شخصيته التي يعرفونها عن الشخصية التي تتقمص الأداء الغنائي على المسرح.
وأوضح أنه عندما يكون «منفعلا وعصبيا» يضيف للأغنية أكثر

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-30/14514/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:23 PM
ما مصير «السيدة» لكارول سماحة بعد تعثر «روتانا» ؟


http://www.alsabahpress.com/media/cache/7a/1e/7a1e0178209aea47ec9dabf615b19325.jpg


ينتظر عدد من العاملين في شركة روتانا بيروت قبض مستحقاتهم المالية وتعويضاتهم، كما تنتظر الشركة قرار عدد من المديرين الذين قضوا سنوات في خدمتها للانتقال إلى دبي أو مغادرتها نهائياً، فيما ستنتقل إدارة أعمال بعض الفنانين الى المكتب الرئيسي في الرياض ودبي.
وعما إذا كانت هذه القرارات أثرت على تنفيذ أو تقديم مسرحية «السيدة» للنجمة كارول سماحة التي تأجلت إلى نهاية العام الحالي، أفاد مصدر من روتانا لـ «نواعم» أن المسرحية مستمرة في التاريخ الذي أعلن عنه، خصوصاً أن قرار إنتاجها اتخذ قبل إعلان خفض عدد الموظفين والإبقاء على مكتب تمثيلي في بيروت.
وقال المصدر: «حتى الساعة كل شيء متعلق بصحة كارول سماحة لكن المشروع مستمر وسيكون حدثاً فنياً كبيراً بالنسبة للمسرح الغنائي، كما لا يمكن أن نلغي مشروعاً كنا قد أعلنا عنه في السابق، ونحن متحمسون جداً لمسرحية «السيدة» ووضعنا كافة الإمكانيات لإنجاح هذا العمل».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-09-30/14515/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:24 PM
«18» فيلماً سعودياً تشارك في أيام «نقش» السينمائية


http://s.alriyadh.com/2013/09/30/img/891360527602.jpg

افتتح الفيلم الإماراتي "ظل البحر" للمخرج نواف الجناحي، أول ليالي مهرجان "أيام نقش" للأفلام الروائية القصيرة في مملكة البحرين، بمشاركة سينمائية سعودية واسعة واحتفاء بالسينما الإماراتية ورغبة لتطوير تجربة الأفلام القصيرة البحرينية.
الدورة الثانية من "أيام نقش" والتي ينظمها "نقش جاليري"، بدأت عروضها الخميس، في مجمع السيف بالمنامة، بمشاركة أكثر من "85" فيلماً لأكثر من 50 مخرجاً، من 10 لغات مختلفة، ومن بين الأفلام المشاركة عشرة أفلام تعرض لأول مرة على الشاشة السينمائية. السينما السعودية حضرت في "المهرجان ب" 18" فيلماً قصيراً، من بينها فيلم "سأمر بعد لحظات" للمخرج حيدر الناصر، فيلم "الرز الحساوي" للمخرج محمد الفرج، فيلم "قاعة الفارس" للمخرج عبدالله المطرود، فيلم "مشوار" للمخرج يعقوب المرزوق، فيلم "سواد أبيض" للمخرج حسين الحريري، إلى جوار أفلام خليجية وعربية وعالمية. كما يشارك مهرجان دبي السينمائي من خلال مجموعة أفلام إماراتية، خصصت لها "نقش" ليلة كاملة، لعرض أفلام إماراتية قصيرة فازت بجوائز عربية ودولية، كالفيلم الروائي القصير "تنباك" للمخرج عبدالله حسن أحمد، وفيلم "عربانة" للمخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، وفيلم "بنت مريم" للمخرج سعيد سالمين المري، وفيلم "سبيل" للمخرج خالد المحمود، وفيلم "رأس الغنم" للمخرج جمعة السهلي.
رئيس مهرجان "أيام نقش" السينمائي أحمد المسقطي، دعا السينمائيين - خلال كلمته الافتتاحية - للاستعداد للدورة القادمة من المهرجان بعد إعلانه أن المهرجان سيستمر بشكل سنوي، محاولاً تحقيق أهداف "نقش" وهي: "دعم المواهب والإبداع والتحفيز لصناعة السينما في البحرين، بشكل مختلف ومميز من خلال تنوع العروض، في المستويين المحلي والعالمي". مؤكداً أن السينما السعودية تحضر بعدد كبير من الأفلام القصيرة التي تأتي ضمن سياق أهداف المهرجان والتي ترمي لفتح آفاق التواصل الثقافي والإبداعي بين الفنانين في الخليج العربي.
وشهد حفل الافتتاح تكريم لجنة التحكيم والذي يترأسها الناقد السينمائي يوسف فولاذ إلى جانب المخرج حسين الرفاعي والكاتب حمد الشهابي والفنانة فاطمة عبدالرحيم، إضافة إلى الماكيير ياسر سيف.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/30/article871608.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:25 PM
أصبح هامشياً بعد سنوات من النجومية
عبدالمجيد عبدالله.. وألبوم جديد لن ينقذه من الهبوط الفني!

http://s.alriyadh.com/2013/09/30/img/470536731881.jpg


لم يكن عبدالمجيد عبدالله يتوقع أنه سيقف يوماً على هامش المشهد الفني الغنائي غير قادر على التأثير والتغيير بل غير قادر حتى على مجرد تسجيل حضور وسط زملائه الناجحين.
ورغم أقدميته في الساحة الغنائية وثراء صوته، إلا أنه مازال ينظر من بعيد وبحسرة شديدة على زمان مضى كان فيه أحد نجوم الساحة، زمان فات وولى، أصبح بعده "مجيد" غير مؤثر، ومجرد رقم على الهامش لا يعرفه الجمهور الجديد للأغنية السعودية.
هذا ما لم يتوقعه أكثر المتشائمين لحظة انطلاقته المميزة بداية الثمانينيات الميلادية بعد ان ضخّ اعمالاً رائعة تباعاً، مشاركاً نجوم الفن في ذلك الوقت، ومنافساً لهم، حتى استحق الصعود على المسرح في كُل الحفلات المقامة حينذاك، ودُعم بشكل استثنائي على أمل أن يكون استمراراً للعملاقين طلال مداح ومحمد عبده.
في الآونة الأخيرة يلوّح لنا عبدالمجيد عبدالله بألبومه الجديد، ويتوقع المقربون منه أنه سيكون ألبوماً متميزاً وسيحدث تغييراً في الساحة الغنائية ويعطيها -تنفساً اصطناعياً- علها تفيق من سباتها الطويل.
هذا ما يتأمله المقربون منه، وما يتأمله عبدالمجيد نفسه، لكن الواقع يقول إن ألبومه المنتظر سيمر مرور الكرام، مثل أعماله الأخيرة التي مرت دون أن يلحظها أحد ودون أن تحدث التغيير المنشود.
الغريب في هذا الألبوم المنتظر أن الحديث عنه طال دون أن نسمعه، فلا موعد ثابت لطرحه، وربما كان ذلك من باب جذب الشعراء أو الملحنين لإكمال النِصاب المطلوب لعدد الأغاني وأيضاً لتعويض الإخفاق المالي الذي أصاب ألبوماته الأخيرة.
عبدالمجيد عبدالله وبعد اكثر من ثلاثين عاماً لم يعد ذاك المطرب المنقذ للأغنية، ولم يعد صوتاً ذهبياً ولم يحقق الآمال الكبيرة التي عقدها عليه طلال مداح وسامي إحسان رحمهما الله. وذلك بعد أن غير في نهج واسلوب اختياره للكلمات واللحن، ومجاراته للسوق بكل ما يحويه من ترد في القيمة والمضمون.
راح عبدالمجيد ضحية صوته الجميل! مراهناً فقط على هذا الصوت دون أن يدعمه بفكر ومعرفة موسيقية تساعده على إنتاج شيء ذي قيمة فنية عالية. ودليل ذلك أنه مازال يتخبط في اختيار أعماله منذ سنوات.
حتى وإن أوحى لنا أنه سيقدم شيئاً مختلفاً في ألبومه الجديد، فإن الجمهور يدري ويعرف حدود عبدالمجيد في الوقت الحالي سواء طرح ألبومه الآن أو بعد عام؟ فالنتيجة واحدة، ولن يتغير شيء في واقع المطرب المخضرم. فقد فاته الفوت ونجحت أصوات أخرى في احتلال مكانه الشاغر وتغير في خريطة الاسماء الفنية.
ولنسأل: لماذا لم يطلب عبدالمجيد عبدالله في أي مهرجان غنائي؟ ولماذا لم تقم له حفلات غنائية كبيرة أسوة بزملائه محمد عبده ورابح صقر أو العراقي ماجد المهندس؟. الجواب ببساطة: أن الغناء عرض وطلب، وإذا لم يكن لدى الفنان جمهور عاشق وكبير فلن يتكلف أحد بإقامة حفلة غنائية له. وهذا يصدق على "أمير الطرب" السابق.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/09/30/article871607.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:28 PM
توابل نيللي مقدسي: لا أخاف الغياب عن الساحة الفنية
الحب غير موجود في حياتي راهناً نيللي مقدسي: لا أخاف الغياب عن الساحة الفنية

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/nelly.jpg


كيف تصفين تجربتك في برنامج Splash؟

عندما عرضت إدارة البرنامج علي الفكرة لم أتشجع لها ولم اقتنع بالمشاركة، خصوصاً أن مجتمعنا شرقي ولا يتقبل فكرة إطلالة فنانة بمايوه على الشاشة، لكن بعدما درستها، أدركت أن البرنامج هدفه رياضي بحت، بعيداً عن الإغراء أو غيره من الأمور التي تخدش حياء المشاهد الذي لن يتسمّر أمام الشاشة لمشاهدة ماكياج الفنانة أو شعرها، بل ليتابع قدرتها على التحدي والمغامرة وروحها الرياضية.

هل شاهت النسخة الفرنسية منه؟

بالطبع، وعندما تابعت المشاهير المشاركين فيه والروح الرياضية التي يتحلون بها والعفوية وتشجيع الجمهور لهم، اتضحت الفكرة لدي وهي تحدّي النفس وإيصال فكرة أن الرياضة أحد أجمل الأمور في الحياة، ولها فوائد جمّة على الإنسان جسدية ونفسية.

هل أنتِ سبّاحة ماهرة؟

أبداً، حين أرتاد الشاطئ كنت أقضي وقتي في الاسترخاء تحت الشمس، ولم أكن أعرف كيفية القفز بشكل سليم في المياه.

إذاً خاطرت بالمشاركة في البرنامج.

بل أردت أن أتحدى ذاتي. لذا بعد كل قفزة أقوم بها كنت أصفّق لنفسي، لأن مجرد القفز في المياه من علو شاهق لشخص يفتقد إلى مهارة في السباحة هو انجاز بحد ذاته. لا أنكر أنني ما زلت أعاني، لغاية اليوم، أوجاعاً في الظهر نتيجة القفزات المتتالية في المياه أثناء التدريبات.

ماذا أكسبك هذا البرنامج؟

حين أضع نفسي في موقف معين أذهب فيه إلى النهاية مهما كانت الصعوبات، ولا أقبل التراجع، وأصر على أن أكون من الأوائل.

صرحت أكثر من مرة بأن جديداً لك سيبصر النور قريباً إلا أن ذلك لم يتحقق بعد!

بصراحة، لا جديد لي في القريب العاجل في الأسواق، رغم وجود أغنيات جاهزة، لأن الوضع السياسي والأمني المتردي في بعض الدول العربية ولبنان أثر بشكل مباشر على الواقع الفني، ولا يشجعني على تقديم أي جديد، خشية ألا يأخذ حقه لدى الجمهور، فيذهب تعبي سدىً.

لكن يطرح النجوم أغنيات منفردة بين الحين والآخر، لماذا لا تعتمدين هذه الطريقة أيضاً؟

لأن الجمهور يكرّس معظم وقته لمتابعة النشرات الإخبارية والبرامج السياسية، لمعرفة ما الذي يجري من حوله ومحاولة تلمس مستقبله. وضع الناس سيئ، فمنهم من هو مهجّر ومنهم من لا يلقى لقمة عيش له ولأولاده... بالنسبة إلى النجوم الذي يطرحون أغنيات منفردة، فهم يدركون أن الوضع الفني اليوم يختلف عما كان عليه في السابق.

هل تخافين من الغياب فترة طويلة عن الساحة الفنية؟

أبدا، فأنا لست حديثة في الفن ولدي قاعدة جماهيرية أتواصل معها دائماً وتنتظر جديدي. حين أكون موجودة في مكان عام، سواء في لبنان أو في الدول العربية، يقترب مني الناس ويسألونني عن تحضيراتي، عندها أدرك أن جهدي في السنوات الماضية لم يذهب سدىً، وأن غيابي هو فترة ترقّب أعيشها كما يعيشها زملائي... وسط هموم الناس الكبيرة.

كيف تقيّمين مشاركة النجوم في لجان تحكيم برامج الهواة أو تقديم البرامج أو المشاركة في برامج ترفيهية؟

إنها دليل واضح على الواقع الفني السيئ، فهؤلاء يعرفون تماماً كيف يستثمرون صورتهم ويحافظون على حضورهم أمام الناس، باعتبار أن تقديم أي عمل فني في هذه الظروف لا فائدة منه ولن يأخذ حقه.

هل أنت متشائمة؟

أبداً، لا بد من أن يحل الفرح والسلام في المستقبل القريب، لكن التعب النفسي الذي أعيشه كما الناس كافة، يجعلني أتأسف على المرحلة الراهنة التي نمر بها وتؤثر سلباً على الفنان تماماً كما صاحب الشركة والموظف العادي...

هل في نيتك خوض مجال التمثيل، بعدما صرحت بأنه ليس بعيداً عنكِ؟

لمَ لا، لدي قدرات تمثيلية تؤهلني تقديم الدراما والكوميديا وغيرهما، لكني انتظر الفرصة المناسبة والعرض الذي يلبّي طموحاتي ويليق بشخصيتي.

هل ستتخلين عن الغناء؟

لا، إنما بعدما ثبتت قدميّ في الغناء، لا شيء يمنع خوض التمثيل، خصوصاً أنني أحبه.

هل تفضلين متابعة الدراما اللبنانية أم السورية أم المصرية؟

تلفتني الأعمال العربية المشتركة، إذ يشارك فيها ممثلون من لبنان وسورية ومصر ومن الخليج. هذا التنويع جميل ويقرب الشعوب العربية من بعضها البعض، ذلك أن مجتمعاتنا متداخلة وتعيش الهموم نفسها حتى لو اختلفت بعض التقاليد.

ماذا عن الحب في حياتك؟

لطالما كان موجوداً، لكن في الفترة الأخيرة أعيد حساباتي وأرفض التسرع بعواطفي، وأحرص على دراسة أي خطوة في هذا المجال بشكل دقيق.

هل ما زلت تبحثين عن الرجل الشرقي ولكن ليس عن {السي سيّد}؟

(تضحك) يهمني في الرجل أن تكون شخصيته قوية، ولكن مشكلتي مع الرجل الشرقي أنه يمتلك عقلية ذكورية يريد من خلالها فرض سلطته على المرأة، وكأنها ليست كياناً مستقلا ولديها شخصيتها وخياراتها. ليس الرجل من يفرض قيوداً على المرأة، إنما المرأة المحترمة تضع حدوداً لحريتها ولنفسها وعلى الرجل أن يعرف بدوره أين تقف حريته.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625036/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%AF-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%8A-%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%86%D8%A7%D9%8B%D9%86%D9%8A%D 9%84%D9%84%D9%8A-%D9%85%D9%82%D8%AF%D8%B3%D9%8A--%D9%84%D8%A7-%D8%A3%D8%AE%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%8A%D8%A7%D8%A8-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%8A%D8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:30 PM
توابل / مسك وعنبر / «وجدة» يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بالمغرب
«وجدة» يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بالمغرب



http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380451195923353800.jpg



فاز فيلم «وجدة» من إخراج السعودية هيفاء المنصور بجائزة أفضل فيلم في المسابقة الرسمية للدورة السابعة في المهرجان الدولي لفيلم المرأة في سلا بالمغرب على ما أعلنت لجنة التحكيم مساء السبت.
وأعلنت رئيسة لجنة التحكيم الدولية المخرجة التشيلية فاليريا سارمينتو فوز «وجدة»، وهو أول أفلام السعودية، هيفاء المنصور الروائية الطويلة ويعالج قضايا المرأة السعودية من خلال طفلة تحاول الحصول على دراجة تسابق بها صديقها وتواجه بالرفض في مجتمع يحرم على المرأة أبسط حقوقها بما في ذلك قيادة السيارة.
ومن خلال مسار الفيلم يتم الكشف عن معاناة المرأة السعودية على أكثر من صعيد.
الا ان الفيلم ينتهي نهاية تجمع بين الانتصار للفتاة في الحصول على الدراجة التي تحلم بها بينما يقوم والدها بالزواج للمرة الثانية للحصول على ابن بعدما فقدت امها القدرة على الانجاب بما تحمله هذه المفارقة من ابعاد انسانية واشارات واضحة الى استمرار الصراع من اجل تحسين ظروف المرأة في السعودية.
وأعلنت لجنة التحكيم حصول الفيلم السويدي «كل.نم ومت» لكابرييلا بيكلر على جائزة أفضل سيناريو وهو يتطرق الى الازمة الاقتصادية التي تعاني منها السويد من خلال تصوير بطلة الفيلم المهاجرة من اوروبا الشرقية ووالدها المريض حيث تفقد عملها رغم اخلاصها وتفانيها فيه وتبحث عن عمل دون جدوى في الوقت الذي يزداد فيها مرض والدها شدة.
وفازت الفنانة راينا كامبل بجائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم «ليلي فوري» لبيا ماريس من جنوب افريقيا. وقامت في الفيلم بتأدية دور ام عزباء تبحث عن عمل وتتورط في جريمة قتل رجل ابيض لم ترتكبها. ويصور مسار الفيلم عدم الثقة المتبادلة بين السود والبيض حتى تثبت براءتها من هذه الجريمة فيسعى ابن الرجل الابيض وراءها ويقيم علاقة معها.
وحصل كون شين بطل فيلم «منعرجات» لفلورا لو من هونغ كونغ على جائزة افضل ممثل. ويصور الفيلم علاقة سيدة اعمال مع سائقها وعبر هذه العلاقة يتم تصوير الحياة في مناطق مختلفة في الصين.
ومنحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة الى الفيلم الجورجي: «ايكا وناتيا يوميات شباب من جورجيا» من تأليف سيمون كروس ونانا اكفتيميشفيلي. ويصور الفيلم من خلال علاقة صداقة بين مراهقتين والتطورات الطارئة على المجتمع الجورجي بعد انهيار الاتحاد السوفياتي وانفصال جمهورية جورجيا عنه حيث يسود العنف حياة الشباب.
الا ان الفتاتين تستطيعان ان تتغلبا على تصاعد العنف بداخلهما وتندفعان باتجاه التعرف على الحياة بشكل افضل خصوصا بعد مقتل صديق لهما.
وفشلت توقعات مراقبين بفوز الفيلم المصري «عشم» لماجي مرجان والفيلم البريطاني «الاناني الكبير» لكليو برنار بجوائز رغم انهما كانا من كبار المرشحين في المهرجان.
(الرباط- أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625050/%C2%AB%D9%88%D8%AC%D8%AF%D8%A9%C2%BB-%D9%8A%D9%81%D9%88%D8%B2-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:31 PM
توابل / مسك وعنبر / توم هانكس و«كابتن فيليبس» الحقيقي في افتتاح «نيويورك السينمائي»
توم هانكس و«كابتن فيليبس» الحقيقي في افتتاح «نيويورك السينمائي»

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380451195923353300.jpg




حضر النجم توم هانكس الحائز جائزتي أوسكار العرض الأول لأحدث أفلامه "كابتن فيليبس" في افتتاح مهرجان نيويورك السينمائي في دورته الواحدة والخمسين.
كما حضر العرض الأول للفيلم، الذي يتناول قصة خطف سفينة الشحن "مايرسك ألاباما" من قبل قراصنة صوماليين، القبطان الحقيقي للسفينة ريتشارد فيليبس. وكانت مذكرات فيليبس، التي استندت إليها أحداث الفيلم، في قائمة الكتب الأكثر مبيعاً بالولايات المتحدة.
وظهر الاثنان على البساط الأحمر في افتتاح المهرجان يوم الجمعة قبل عرض الفيلم الذي تم تصويره في البحر المتوسط قبالة سواحل مالطا، بدلاً من الموقع الحقيقي لخطف السفينة في المحيط الهندي، حرصاً على سلامة طاقم العمل.
ومن المقرر أن يطرح فيلم "كابتن فيليبس"، الذي تولى إخراجه بول غرينغراس، في دور العرض الأميركية اعتبار من 11 أكتوبر المقبل. وتستمر فعاليات مهرجان نيويورك السينمائي حتى 13 أكتوبر.
(نيويورك - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625051/%D8%AA%D9%88%D9%85-%D9%87%D8%A7%D9%86%D9%83%D8%B3-%D9%88%C2%AB%D9%83%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D9%86-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A8%D8%B3%C2%BB-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D8%AD-%C2%AB%D9%86%D9%8A%D9%88%D9%8A%D9%88%D8%B1%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D 9%8A%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:32 PM
توابل / مسك وعنبر / جنيفر لورانس في «الأحمق والأحمق منه»
جنيفر لورانس في «الأحمق والأحمق منه»

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380451195923353600.jpg

تطلّ النجمة الأميركية جنيفر لورانس في دور قصير في الجزء الجديد من فيلم "الأحمق والأحمق منه" بطولة جيم كيري وجيف دانيالز.
وذكر موقع "هوليوود ريبورتر" أن لورانس ستؤدي دور الشخصية التي تجسدها الممثلة كاثلين تيرنير، ولكن في شبابها.
وتشارك لورانس (32 عاماً) حالياً في تصوير جزء جديد من سلسلة "ألعاب الجوع" في جورجيا في المكان عينه الذي يتم فيه تصوير "الأحمق والأحمق منه".
ومن المقرر بدء عرض الفيلم عام 2014.
(لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625052/%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%81%D8%B1-%D9%84%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%86%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D9%82-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D9%82-%D9%85%D9%86%D9%87%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:38 PM
زوج سيرين عبد النور ينشر صورتها خلال تحضيرها الطعام

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281101%29.png



نشر زوج الفنانة سيرين عبد النور، رجل الأعمال فريد رحمة، صورة جديدة لزوجته وهي تحضّر الطعام وعلق عليها قائلاً: »أطيب صحن تبولة من إيدين زوجتي«. وهذه ليست المرة الأولى التي تتشارك فيها سيرين لحظاتها المنزلية والخاصة مع جمهورها ومتتبعيها، حيث تنشر بشكل مستمر صوراً لمنزلها و»طبخها«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99180:2013-09-29-17-39-34&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:39 PM
«الديرة» بين هدى وإلهام وحليمة

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/09/29/488154.gif

علمت القبس أن تلفزيون الكويت بدأ تحضيراته على قدم وساق لبرنامج منوع ضخم، يعتزم طرحه في دورة يناير البرامجية القادمة، حيث جرى تشكيل فرق متخصصة للبرنامج من المعدين والمخرجين والفنيين، سيقوم أحد الأسماء الإعلامية الشابة بترؤس فريق عمل البرنامج، الى جانب إسناد الديكور لإحدى الشركات المتخصصة، أيضا ستكون الإضاءة والجرافيك وغيرها من العناصر الفنية الأخرى على أعلى مستوى.

استعادة الريادة
وقد اختير للبرنامج اسم «الديرة»، وسيكون بمستوى برنامج «تو الليل»، الذي يبث في تلفزيون الوطن، من ناحية الضخامة الإنتاجية وتجهيزات الأستوديو، إضافة الى تسخير كل الإمكانات لإنجاح هذه التجربة البرامجية، التي ستعيد تلفزيون الكويت الى الواجهة الإعلامية بقوة على مستوى مثل هذه البرامج، ومن المتوقع أن يكون منافسا قويا لبرامج الفضائيات المحلية والخليجية، لكون الرهان عليه كثيرا، حيث يعول عليه التلفزيون لاسترداد الريادة مرة أخرى.

فقرات متنوعة
تجربة تلفزيون الكويت الجديدة السخية إنتاجيا ستكون مختلفة عن التجارب التلفزيونية المنوعة في السنوات الأخيرة، حيث سيتضمن البرنامج عدة فقرات تراثية ومنوعة وفنية وثقافية وأدبية، الى جانب رصد ومتابعة ما يجري من أحداث في الشأن المحلي، من خلال القضايا والاستطلاعات والتقارير المصورة.
كما سيرصد الأخبار المتعلقة بالطقس والمرور والشأن المحلي، ويستضيف في كل حلقة نخبة من المتخصصين ومن الضيوف الذين يزورون الكويت.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/802173)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:42 PM
مشاهدون منحوا الفيلم من 7 إلى 10 درجات
«اندفاع».. سباق إلى «الأوســــكار»

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.610992.1380477729%21/image/1960546522.jpg



في فيلم «اندفاع» (راش) الذي يعرض حالياً في دور السينما المحلية، وهو من إخراج صانع فيلم «شيفرة دافنشي» رون هاورد، جلس مشاهدون أمام سيرة ذاتية لحقيقة ما جرى بين المتسابق البريطاني جيمس هانت والمتسابق النمساوي نيكي لاودا خلال سباق العالم لـ«الفورمولا 1» عام 1976 الذي انتهى بفوز هانت. ويتوقع أن ينافس الفيلم على جوائز الأوسكار بقوة.

تدور قصة الفيلم ضمن أحداث تتخللها المغامرة والدخول في تفاصيل شخصية لحياة كلا المتسابقين، والعداء بينهما المعلن، والاحترام الذي يكنه كل واحد منهما للآخر بشكل غير معلن. وحصل الفيلم حسب مشاهدين على نسبة راوحت بين سبع و10 درجات، حيث قال أحدهم «هذا أهم فيلم شاهدته هذا العام»، فيما توقع آخرون ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار العام المقبل، لما يحتويه من مشاهد غاية في الاحتراف.

والفيلم من بطولة كريس هيمسوورث ودانيال برول وأوليفيا وايلد، ويقوم في الفيلم بدور لاودا الممثل دانيال برول، وبدور جيمس هانت الممثل كريس هيمسورث.

هناك نوعان من المشاهدين حضرا الفيلم، النوع الأول من عشاق السيارات، والثاني من محبي المجازفة، والأمر الآخر أن أغلبهم من الذكور، فمنذ اللحظة الأولى من بداية الفيلم استطاع المشاهد أن يدخل عالم «الفورمولا 1» ضمن اشهر مسابقة حدثت فيه.

يقول محسن داوود (30 عاماً) «لدي هوس بالسيارات، خصوصاً السريعة منها، وجئت لمشاهدة الفيلم لأكون قريباً من حكاية لودا»، مؤكداً «الفيلم رائع واستطاع أن يدخلنا هذا العالم بكل ما يحمل من حماسة»، مانحاً إياه 10 درجات.

الفيلم تدور أحداثه حول السيرة الذاتية لبطل سباقات الفورمولا السابق نيكي لاودا الذي تعرض لحادث مرير في حقبة السبعينات أثناء تحديه خصمه جيمس هانت في أول منافسة لسباقات «الفورمولا1» في تاريخ البطولة. لكن مخرج العمل أراد أيضاً أن يدخلنا حياة المتسابقين الشخصية، بداية من علاقاتهما مع النساء، وليس انتهاء بمشاعر الكره التي يكنها كل منهما للآخر، وهذا تحديداً ما لفت انتباه سعود الشبلي (40 عاماً) الذي يقول «أعتقد أن وجود حكايات خارج السباقات الخاصة بالفورمولا، التي تمثلت في الزوجة والنساء في حياة اللاعبين، ضرورة لتشكيل تنوع بين المشاهدين»، مضيفاً «إذا كانت الحكاية مقتصرة فقط على السباق، سيكون جميع المشاهدين ذكوراً»، على حد تعبيره، مانحاً الفيلم سبع درجات.

قصة سائق سيارات الفورمولا، نيكي لودا، الذي تعرض لاصطدام خطير في نوربورغ رينغ، الذي كاد يتسبب في موته عام 1976، لكنه قرر بعد أشهر العودة إلى المنافسة التي وصفت بالشرسة بينه وبين المتسابق البريطاني جيمس هانت خلال سباق العالم لـ«الفورمولا 1»عام 1976، هو أساس وعمود الفيلم. غانم المنهالي (21 عاماً) أكد أنه جاء لمشاهدة الفيلم «بسبب صيت نيكي لودا». وقال «أردت التعرف إليه عن قرب والتعرف إلى منافسه، فوجدت أن الفيلم قدم لي أكثر مما توقعته» مانحا إياه 10 درجات. تستمر الأحداث في الفيلم بين التجهيزات السابقة للمنافسة، والخوف المرتبط بضرورة النجاح والتفوق، إضافة إلى التشجيع المطلوب، ضمن مشاهد تفصل بين مكان المنافسة وبين منازل المتسابقين التي تعج بالحياة والصخب والمشكلات أحياناً.

هادي البراق (29 عاماً) يقول «من يعرف سلفاً عن حياة أبطال الفيلم، لن يستغرب سوى ما تناوله الفيلم من حياتهم الشخصية».

وأضاف «الفيلم يستحق أن ينال جائزة الأوسكار، فقد استطاع بالفعل أن يجسد كل شيء، بدءاً من شخصية كل لاعب، مروراً بعلاقتهما مع سياراتهما الخاصة وليس انتهاء بتعاطيهما مع المنافسة عملاً نبيلاً» مانحا إياه 10 درجات.

في المقابل يبين سلطان المنهالي (20 عاماً) «جئت لمشاهدة قصة هذه المنافسة والمسابقة الشهيرة»، مؤكداً «أنا اهتم كثيراً بنوعية الأفلام التي تتناول المجازفة والتحدي، إضافة إلى ولعي بالسيارات السريعة»، مؤكداً «الفيلم صيته سبقه، وأعتقد أنه تميز من ناحية تقديم قصة مثيرة» مانحاً إياه تسع درجات. الممثل دانيال برول الذي حرص على المكوث فترة تعدت الشهرين في منزل لاودا كي يحاول الوصول إلى تفاصيل تجعله ينقل الإحساس كما هو، واستطاع بالفعل حسب تأكيد اللاعب لاودا الذي حضر افتتاح الفيلم من أن يعيده إلى شبابه. لكن ثمة شيئاً ناقصاً حسب لاودا وهو غياب جيمس الذي توفي عام 1993، ففي مشهد الختام الذي كان مؤثراً حسب مشاهدين، استطاع مخرج العمل أن يوصل الرسالة التي تفيد بأن السير الذاتية القريبة من تاريخ الناس من الضروري أن تتحول إلى فيلم يشاهده جميع الأجيال.

وهذا ما يقوله مؤنس رمضان (33 عاماً) الذي يضيف «الفيلم جميل جداً، فيه السيرة الذاتية التي تتخللها الحياة وما وراء البدلة الحمراء الخاصة بالسباقات، ما أعطى سمة الاحترام لمثل هذه النوعية من الأفلام» مانحا إياه 10 درجات. وفي المقابل يفيد هيثم العالي (40 عاماً) «من يعرف تاريخ هذه اللعبة يدرك النهاية، لكن مشاهدتها عبر فيلم كان له الوقع الخاص، ونجح المخرج الذي يستحق الأوسكار عن فيلمه هذا في توصيل المشاعر كما هي» مانحاً إياه تسع درجات.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-09-30-1.610993)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:43 PM
رايتشيل لاي كوك ترزق بطفلتها الأولى

رزقت النجمة الأميركية، رايتشيل لاي كوك، بطفلتها الأولى من زوجها، دانيال جيليز.

وأعلن جيليز في تغريدة عبر صفحته على "تويتر" إنها فتاة، انها الإمبراطورة الصغيرة لكلّ شيء".

يذكر أن لاي "33 عاماً"، وجيليز "37 عاماً"، تزوجا عام 2004، وقد أعلنا أنهما ينتظران مولودتهما في أيارمايو.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-09-30-1.611155)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:45 PM
ديانا حداد تطلق «ثالث الأعياد»

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1969826.1380489128%21/image/3628623192.jpg

أطلقت الفنانة ديانا حداد أحدث أغنياتها المصورة بطريقة الفيديو كليب "ثالث الأعياد"، والتي جددت بها تعاونها مع المخرج اللبناني فادي حداد، وظهرت فيها بمجموعة إطلالات متعددة اختارتها خصيصاً للكليب الذي تم تصويره بمدينة "بودروم" التركية، وتم التصوير خلال يومين، وفي خمسة مواقع تصوير مختلفة اختارها حداد لتنفيذ السيناريو الذي رسمه للأغنية.
وأكدت ديانا أنها سعيدة بتعاونها الجديد مع المخرج حداد، وقالت: "أنا من هواة التغيير، وأرفض الملل والتكرار، وقبل بداية التصوير، فكرنا في مجموعة إطلالات، واستغرق الأمر بعض الجلسات مع المخرج" .
وكانت ديانا قد طرحت أغنية "ثالث الأعياد" صوتياً بشكل منفرد خلال الفترة السابقة، في تعاونها الثاني مع الملحن السعودي "طلال" بعد أغنية "نعم سيدي"، حيث كتب كلماتها الشاعر "المهتني" ووزع موسيقاها المايسترو طارق عاكف

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-09-30-1.1969875)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:47 PM
الحربي : الدراما الخليجية تعاني التقليد

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/d5635a14-e558-4655-b472-02572471057b/316/235


أكد الفنان إبراهيم الحربي أن أكثر من 60% من المسلسلات الخليجية تشبه بعضها، خصوصا أنها تدور في إطار اجتماعي واحد يناقش نفس القضايا الاجتماعية التي ترتبط بالأسرة، وقال: مشكلتنا في الخليج أننا ندور في فلك واحد ، لاسيما أن قضايانا متشابكة وفيها قصص كثيرة.
وتابع الحربي أن التقليد من الأخطاء التي تعيشها درامتنا، لا بد من الاختلاف والبحث عن قضايا جديدة، وأتمنى أن نترك قصص الموروث التراثي ومشاكل الأسرة من طلاق وخلافات وغيرهما، الى أعمالنا ذات نطاق أوسع. وعن أعماله المقبلة كشف الحربي أنه يباشر هذه الفترة تصوير مسلسل لم يستقر على اسمه بعد، ويدور في إطار من الأكشن حول رجال الأعمال والمؤامرات التي في عالمهم من أجل كسب المال والفوز بالصفقات.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/924b66ec-f26d-4cd2-a8a5-2a99512eaae1)

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-09-2013, 04:48 PM
روبيرت باتينسون يرتبط بابنة شون بين


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201214235738.jpg

انتشرت مؤخرا عدد من الشائعات أحاطت بالنجم العالمى روبيرت باتينسون، حول وجود قصة حب تجمعه بعارضة الأزياء ديلان بين ابنه النجم شون بين، وأكدت عدد من المواقع الفنية أن نجم "Twilight" يعيش قصة حب مع ديلان بعد أن انفصل عن صديقته النجمة كريستين ستيوارت، وقال مصدر مقرب من باتينسون إنه "مجنون بديلان ويرافقها فى كل مكان".

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1274095&SecID=48&IssueID=0)