المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 2/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 09:39 AM
«الراي» حاورت مخرجة الفيلم وإحدى بطلاته / ... فهل تتكرّر معهما تجربة نادين لبكي ونانسي عجرم؟
«حبة لولو» وجه السعد لـ ليال راجحة وزينة مكي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/02/1380549600013090800_main.jpg




| بيروت - من هيام بنوت |

لعل القاسم المشترك الذي يجمع بين المخرجة ليال راجحة والممثلة زينة مكي، في فيلم «حبة لولو» هو أن كلاً منهما تخوض أولى تجاربها فيه... راجحة في أولى تجاربها الإخراجية السينمائية، ومكي في أولى تجاربها التمثيلية لفيلم طويل.
ويبدو أن هذا العمل سيكون «وجه السعد» على كلتا الفنانتين اللتين تذكّران بتجربتهما المشتركة بتجربة المخرجة نادين لبكي والنجمة نانسي عجرم عندما حققتا نجوميتيهما الفنية من خلال كليب أغنية «أخاصمك آه».
زينة مكي وليال راجحة تتحدثان عن تجربتهما المشتركة لـ «الراي» في هذا الحوار الذي تطرق إلى الكثير من الجوانب الفنية وبعض الجوانب الشخصية.


زينة مكي:

• الحظ لعب دوره معي والفرصة وصلتني بشكل مبكر من خلال بطولة فيلم
• تقلا شمعون قالت لي: «أنتِ تذكرينني بنفسي عندما كنت صغيرة»
• انتهيتُ من تصوير فيلم «نسوان» وهناك عرض للمشاركة في عمل مسرحي
• لا شيء يشجعني على خوض تجربة التمثيل في الدراما اللبنانية

ليال راجحة:

• كنت أريد ممثلة تتميز بجمالها الطبيعي ... بريئة جداً وجديدة
• لا أستوعب ما يحصل معي ... وكل شيء إيجابي حتى الآن
• المال الذي دفعناه على الحملة الترويجية أكبر مما دفعناه على الفيلم
• لا مشكلة عندي سواء أعاد عرض الفيلم مبلغ مليون دولار الذي صرفناه أم لا


أجابت زينة مكي عن سؤال مفاده أي شعور ولّدته في داخلك الأصداء الإيجابية التي خيّمت على العرض الافتتاحي لفيلمك السينمائي الطويل الأول «حبة لولو»، فقالت:

- الشعور بأن أكمل في الطريق نفسه، لأنني لمست رد فعل الناس الذين أثنوا على الفيلم كما على أدائي فيه. وهاتان الناحيتان تشجعانني على أن أستمرّ في مشواري، كما على تكرار تجربتي مع المخرجة ليال راجحة لأن الناس تفاعلوا مع العمل.
• ما أبرز التعليقات التي وصلت إليك من الفنانين الذين تواجدوا في العرض؟
- الكل أجمع على أنني حقيقية في التمثيل وأنني أبكيتهم وأضحكتهم وأن لبنان بحاجة إلى ممثلة مثلي، كما أنهم قالوا جميعاً «وين كنتِ من زمان». هذه العبارات انطبعت في عقلي.
• ونحن نسألك أيضاً «وين كنت من زمان»؟
- تخرجت للتو في الجامعة ولا أزال صغيرة في السن و«كل شي بوقته».
• كم يبلغ عمرك؟
- 23 عاماً.
• كل الممثلين الذين يظهرون على الشاشة الصغيرة يتمنون الظهور في السينما. فهل ترين أن الفرصة أتتك على طبق من فضة؟
- طبعاً، كما أن الحظ لعب دوره معي. لا أنكر أن الموهبة موجودة وأنني أحب السينما وأطمح للوصول إليها، ولكن الفرصة وصلتني بشكل مبكر ومن خلال بطولة فيلم سينمائي.
• كيف شرحت لك المخرجة ليال راجحة الأسباب التي دفعتها إلى اختيارك للدور وكيف علّقت على أدائك التمثيلي؟
- بعدما شاهدت المخرجة صوري في الجامعة من خلال شخص مسؤول عنا تحدثتْ إليّ وحدثتني عن الفيلم، ومن المؤكد أنني سألتها عن الأسباب التي جعلتها تختارني للدور دون سواي من الممثلات بالرغم من أنها لا تعرف شيئاً عني. وبعدما أعطيتُها نموذجاً عن فيلم التخرج، فقالت لي إنها اختارتني لأنها شعرت بأنني ممثلة محترفة، كما أن شكلي و«كاراكتيري» قريبان جداً من شخصية «ليال» في الفيلم. كما قالت لي إنها لا تملك الوقت الكافي لاختيار ممثلة والشغل عليها وتحضيرها للفيلم، وهي وجدت فيّ ممثلة جاهزة للدور.لا شك أنها أعطتني بعض الملاحظات لتحسين أدائي، ولكننا لم نواجه صعوبة في التصوير ولم أشعر بأنها ندمت لأنها اختارتني للدور.
• بالنسبة إلى الفنانة تقلا شمعون، كيف تحدثت عن أدائك؟
- يشرّفني كثيراً أنني مثلت أمام هذه الممثلة الرائعة، عندما عرفتُ أن تقلا شمعون ستجسد شخصية والدتي في الفيلم، شعرت بـ «الوهرة»، ولكنها كانت لطيفة جداً معي وكسرت الكثير من الحواجز بيننا وهي كانت تُسمعني دائماً كلاماً جميلاً جداً وآخر مرة التقيت بها قالت لي «أنتِ تذكرينني بنفسي عندما كنت صغيرة، لأن حبك للتمثيل يشبه حبي له كما أنك حساسة مثلي». أما خلال التصوير فقالت لي «لم أشاهد ممثلة بمثل عفويتك وطبيعيتك»، وهذه العبارة سمعتها من كل الذين شاهدوا الفيلم. تقلا شمعون أفادتني كثيراً من خلال خبرتها الكبيرة والغنية، وهي ليست مغرورة أبداً ولا تتباهى بنفسها و«بتاخد موقف على جنب» كونها فنانة مخضرمة، حتى أنني شعرت بأنها أمي الحقيقية.
• تعانين من مشكلة في ظهرك. كيف تخطيتِ المرض، وكم ساعدتك إرادة التحدي الموجود عندك على تخطي الألم. هل يمكن القول إنك إنسانة عنيدة؟
- أنا عنيدة جداً، لا يمكن أن أسمح لأي مشكلة بأن تقف حاجزاً في طريقي، وحتى خلال الفيلم الوثائقي الذي أخرجته قلت إنني أحب رقص الباليه وركوب الخيل، وبعد أن خضعت للجراحة في ظهري، رقصت الباليه وامتطيت الخيل، رغم المخاطرة الكبيرة جداً. عندما لمست تفاعل الناس مع الفيلم الوثائقي قلت لنفسي «لن أسمح لمشكلتي الصحية بأن تقف في طريقي ولا يجوز أن أمنع نفسي عن القيام بممارسة الهوايات التي أحبها».
• هل تخلصتِ من مشكلتك الصحية بعدما خضعتِ للجراحة؟
- لا، وعيدان الحديد لا تزال موجودة في ظهري، وهي ستلازمني طوال الحياة. بعد الجراحة خف الألم إلى حد ما ولم يعد كما كان عليه في السابق، وأنا أحاول أن أتجاهله من خلال الرقص وممارسة الرياضة، ولكنه يزيد أحياناً فأتذكر أنه يجب الانتباه إلى ظهري. أنا أتعايش مع الألم وهو أصبح جزءاً من حياتي ولا يمكنني أن افعل شيئاً وقد اعتدت على وضعي.
• هل يزعجك هذا الوضع، وهل ترين أنه يمكن أن يحدّ من طموحاتك الفنية، كتقديم الفوازير مثلاً؟
- من المؤكد أنه يزعجني، ولكنني لن أسمح له بأن يكون عائقاً في طريقي، لأنني أقوم بكل شيء حتى بممارسة الرياضات الخطيرة. الوجع أحتفظ به لنفسي، وأنا وحدي مَن يشعر به.
• أقصد فنياً؟
- حتى فنياً هو لن يؤثر على أحلامي الفنية، فأنا أرقص ويمكنني أن أبرع في الفوازير وما عليّ سوى الانتباه قليلاً إلى ظهري.
• كان هناك جمع من المخرجين والمنتجين خلال العرض الأول للعمل، فهل تلقيت عروضاً منهم؟
- عندما انتهيت من تصوير فيلم «حبة لولو» ولم يكن أحد قد سمع به، التقيت صدفة بالكاتب السوري يوسف سليمان وبعدما تم التعارف بيننا أخبرني أنه يكتب نص فيلم واتفقنا على التعاون معاً وقد انتهينا من تصويره قبل شهر ونصف شهر وهو بعنوان «نسوان» ومن إنتاج شركة «آي شوك» وسيتم عرضه في شهر فبراير المقبل، والشركة نفسها عرضت عليّ المشاركة في فيلم ثالث، ولكنني لم أقرأه حتى الآن ويهمني أن أقدّم من خلاله شخصية جديدة لأنني لا أحب تكرار الأدوار التي ألعبها، وهناك أيضاً عرض للمشاركة في عمل مسرحي، وسأقبل به لأنني أحب المسرح كثيراً، كما أنني أريد أن أقوي صوتي، والتمارين المسرحية ستساعدني في ذلك.
• يبدو أنك صاحبة شخصية تحب التحدي؟
- نعم، وربما المشكلة الصحية التي أعاني منها تعطيني حافزاً كي أكمل بكل هذه الحماسة. ولو كنت إنسانة من دون مشاكل صحية لكانت حماستي أقل بنسبة 20 في المئة مما هو عليه اليوم.
• ومَن عرض عليك المسرحية؟
- المخرج جاك مارون الذي أخرج العام الماضي مسرحية «Reasons To Be Pretty» مع نادين لبكي وندى أبو فرحات وطلال الجردي. حتى الآن لا أعرف من هم الممثلون الذين سيشاركون في العمل، ولكنني قرأت السيناريو وأحببته كثيراً واسم المسرحية «كعب عالي».
• يبدو أن الفرص تأتيك عن طريق الصدفة ومن دون تخطيط. هل الصدفة تلعب دوراً مهماً في حياتك؟
- هذا صحيح. ربما لأنني أحب التمثيل كثيراً تصلني العروض ولست أنا من يركض وراء شركات الإنتاج، رغم أنني سعيت كثيراً وقدمت «c.v» إلى أكثر من جهة من أجل أن أعمل مساعدة مخرج. ولكن حبي الكبير للتمثيل يجعل الفرص تصلني من تلقاء نفسها، والكل يرى فيّ ما يستحق أن يبادر إلى العمل معي، إلى ذلك فإن الكل يبحثون عن وجوه جديدة، وهذا ما يجعل كل العوامل تجتمع وتصب في مصلحتي.
• إذا كانت بدايتك الفنية بطولة فيلمين سينمائيين، فلا شك أننا سننتظر الكثير من الأعمال منك خلال الفترة المقبلة. هل توجد لديك رغبة في خوض غمار التمثيل من خلال الدراما التلفزيونية؟
- لا، ومع احترامي الكبير للدراما اللبنانية. ربما أقبل المشاركة في الدراما السورية، ولكن وضع السينما يبقى مختلفاً تماماً. التمثيل التلفزيوني يختلف عن التمثيل السينمائي، كما أنهما مختلفان إنتاجياً وإخراجياً، ولا يوجد شيء يشجعني على خوض تجربة التمثيل في الدراما التلفزيونية اللبنانية. وهناك اختلاف كبير بين الدرما اللبنانية والسورية كما بينها وبين الدراما المصرية، ولذلك أفضّل أن أركز خلال السنوات الخمس المقبلة على السينما. مع أنني من خلال الدراما التلفزيونية يمكن أن أصل شكلاً إلى الناس بطريقة أسرع، ولكن هذا الأمر ليس من ضمن أهدافي. وأفضّل خلال هذه المرحلة أن أعمل على نفسي كمخرجة، والمشاركة في العروض السنمائية التي يمكن أن تعرض عليّ.
• وهل توافقين على المشاركة في الأعمال اللبنانية المشتركة؟
- يهمني أن أعرف النص وما هو دوري في العمل وكم يمكن أن يضيف إلى تجربتي كممثلة. ولكن من حيث المبدأ، أنا أرفض تماماً فكرة التواجد في الدراما اللبنانية.
• ولكنني أتحدث عن الدراما المشتركة وهي تتميز بمواصفات إنتاجية ضخمة. فهل أنت ضدها أيضاً؟
- في مثل هذه الحالة لست ضدها ولكنني أحتاج إلى الوقت كي أفكر في الموضوع، لأنني لا أسعى إلى الوصول إلى الناس بطريقة سريعة. ولكن إذا أعجبتني الشخصية بعد الاطلاع على العمل، ووجدت أنها يمكن أن تضيف إلى تجربتي، عندها يمكن أن أوافق عليها.
• مَن تلفتك بين الممثلات اللبنانيات؟
- تقلا شمعون، ولكن ليس لأنني مثلتُ معها. كما أحب كارمن لبس وندى أبو فرحات وأجدها عفوية جداً.
• ما رأيك بسيرين عبد النور؟
- أحبها جداً. هي فنانة جميلة وتمثيلها طبيعي.
• ونادين الراسي؟
- أحب عفويتها، وأشعر بأنها قريبة من الناس وتدخل قلوبهم بسرعة.
• ألا تفكرين بخوض تجربة الإخراج السينمائي، وهل تفكرين بتمهيد الطريق عبر إخراج الكليبات قبل الانتقال إلى إخراج الأفلام؟
- ربما أتجه إلى إخراج الكليبات إذا أحببت الفنان والأغنية، وربما أنفذها على طريقة الأفلام القصيرة، وأن تكون هناك قصة فيها. ولكن هذا النوع من الأعمال يحتاج إلى شركات إنتاج أو وجود أشخاص يملكون المال، لأنني لا احب تصوير اغنيات بميزانيات متواضعة كي لا تأتي النتيجة «شو ما كان»، لأن اسمي كمخرجة يهمني أيضاً وليس اسمي كممثلة فقط.
• وبالنسبة إلى الإخراج السينمائي؟
- لا شك أنني أحب أن أخوض المجال ولكن تنقصني الخبرة. إخراج الفيلم السينمائي لا يشبه إخراج الفيلم القصير أو الفيديو كليب، بل يحتاج إلى ميزانية وخبرة وتمكُّن من الذات لإدارة عدد هائل من الممثلين. يجب أن أنتظر 5 سنوات على الأقل كي أقدم على خطوة مماثلة.
ليال راجحة
المخرجة ليال راجحة، التي اقتحمت مجال الإخراج السينمائي بقوة من خلال فيلمها الأول «حبة لولو»، أكدت أنها لم تخاطر باختيار زينة مكي لبطولة الفيلم، ورأت أن «زينة على قدر الحمل وأتمنى أن يلمس الناس هذا الأمر. اقتنعت بها كثيراً كممثلة وإلا لما كنتُ اخترتُها للدور، لأنه لا يمكنني المخاطرة في أول عمل لي من خلال الاستعانة بممثلة يمكن ألا يحبها الناس أو لا يتقبلها الجمهور».
وقالت: «تعمدت أن تكون بطلة العمل وجهاً غير معروف، واختياري لزينة بالتحديد كان من منطلق أنها ممثلة صاحبة جمال طبيعي، عفوية، حقيقية وشفافة وهادئة وخجولة ويمكن لأي فتاة أن تتماثل بها»:
• لماذا لم تختاري اياً من الوجوه المعروفة وفضلت زينة مكي؟
- لأنني لا أريد ذلك، مع احترامي لكل الممثلات وهن جميعاً جميلات. كنت اريد ممثلة تتميز بجمالها الطبيعي، بريئة جداً وجديدة. لا شك انه توجد ممثلات رائعات في لبنان، امثال سيرين عبد النور ولكنني اردت وجهاً لم يشاهده الناس من قبل وليس خطأ ان نكتشف وجهاً جديداً.
• هل عتبتْ بعض الممثلات؟
- لا. في الأساس عندما كتبت السيناريو لم يكن يوجد في رأسي اسم ممثلة معينة. عادة يشارك الممثل في العمل، انطلاقاً من اسم مخرجه وقلائل هم الفنانون الذين يقبلون المشاركة في عمل مع مخرج غير معروف. وهذا لا يعني انني طرقت ابواب الممثلات ولكنهن رفضن العمل معي، وأنا لم أقدم على خطوة مماثلة طوال حياتي، ولا يمكن أن أقدم عليها على الإطلاق، لأنني أنا مَن اختار الفنانين الذين أريد التعامل معهم، وهم ما عليهم سوى القبول أو الرفض، ولكنني لا يمكن أن أقرع باب أحد على الإطلاق.
• لماذا قلت «ليس كل الذين حضروا العرض الأول، هم أشخاص يحبونك بالضرورة»؟
- أحببت أن أوضح مسألة وهي أن هناك أشخاصاً يحبونني أيضاً، ولكنهم لم يتمكنوا من حضور العرض الأول بسبب بعض الالتزامات المهنية. هناك مَن انتقد وقال «البعض لم يبارك لـ ليال» وهذا غير صحيح، لأنه ليس بالضرورة أن يكون إلى جانبي مباشرة الشخص الذي يحبني فقط، بل يوجد أشخاص يحبونني ولكنهم لم يتمكنوا من الحضور، ومن لم يتمكن من التواجد في العرض الأول لا يعني أنه لا يحبني.
• كيف تصفين علاقتك بالفنانات. غالباً ما نلاحظ أن المخرجين يشتكون من الفنانات بسبب غرورهن ومتطلباتهن الكثيرة وتدخّلهن في العمل؟
- لا توجد أي مشاكل بيني وبين أحد. والفنان الذي أتعامل معه، أعتبره شخصاً عادياً وليس فناناً. أنا أركز على المستوى الشخصي، والفنانة التي لا أحب شخصيتها ولم أشعر بأنني مرتاحة معها خلال الجلسات لا أكمل معها المشروع، وهذا ما يحول دون حصول مشاكل أو انزعاج في مرحلة لاحقة.عادة وكي «أقلع» مع فنان معين، يجب أن أكون أحبه. أنا لا أعمل من أجل المال فقط، بل ليكون بيني وبين الآخر أشياء متبادلة. ليس بالضرورة أن تتطور العلاقة مع الفنانة إلى مرحلة الصداقة، ولكن الاحترام والانسجام يجب أن يكونا متوافرين، ومن دونهما لا يمكن أن يحصل اي تعاون بيننا. • مَن هن الفنانات اللواتي انسجمت معهن؟
- ليلى اسكندر لأنها صديقتي منذ الصغر. نحن نفهم بعضنا جيداً ولسنا بحاجة لأن نجلس ونتشاور كثيراً كي ننفذ فيديو كليب.
• وبالنسبة إلى الفنانات اللواتي لم تكوني تعرفينهن سابقاً؟
- هناك باسكال مشعلاني التي أحببت التعامل معها وهي إنسانة رائعة.
• هل تعاملت مع فنانين من خارج لبنان؟
- لا.• وهل لديك رغبة في ذلك؟
- عادة لا أفكر بأنه يجب أن أعمل مع هذا الفنان أو ذاك الفنان. الفنان هو الذي يختار المخرج عادة، ولذلك أفضّل أن يختار الفنانون أنفسهم العمل معي وليس العكس.
• في السينما المعادلة مقلوبة؟
- هذا صحيح. في الكليب الفنان هو الذي يختار المخرج وهو زبون عنده.
• هل خضت تجربة إخراج الإعلانات؟
- لا، وفي الأساس أنا لست موجودة في المهنة منذ 20 عاماً، بل منذ اربع سنوات فقط. أنا أخرجت أول أفلامي السينمائية وعليّ ان انتظر قليلاً كي أعرف ماذا يمكن ان يحصل معي.
• بماذا شعرت عندما كتبوا أن فيلمك أعاد الألق إلى السينما اللبنانية؟
- لا أستوعب ما يحصل معي، وكل شيء إيجابي حتى الآن، وأتمنى أن يستمر الأمر على هذا النحو. «ما بدّي كبّر القصص» بل يجب أن أنتظر النتيجة وحكم الجمهور عليه. أهل الصحافة «على راسي» وأشعر بأن ما يكتبونه عن الفيلم كبير جداً واكبر مما هو عليه الأمر في الحقيقة، ولا يسعني سوى أن أشكرهم، و«يمكن استحقيّتها للمرة الأولى».
• لا شك أن الخطوة المقبلة ستكون أصعب؟
- طبعاً في هذه التجربة لم يوجد ما يمكن أن أخسره، ما عدا المال وهو لا يعني لي شيئاً، لأنه يمكن تعويضه. وبعد هذه التجربة التي أتمنى أن تكون ناجحة جماهيرياً سيكون التحدي في أن نكمل من حيث انتهينا، وهذا لن يكون سهلاً ولكن هكذا «يُبنى» النجاح.
• غالبية المخرجين اللبنانيين يستعينون بإنتاجات من دول خارجية. فهل انت تؤيدين هذا التوجه؟
- لا مشكلة عندي في ذلك شرط ألا تتدخل الجهة المنتجة بطريقة تؤثر على فكرة العمل. انا أقبل إذا كان دور هذه الجهات تمويل الفيلم وليس أكثر.
• قلت إن تكلفة الفيلم تجاوزت مليون دولار. هل تعتقدين ان شباك التذاكر سيعيد هذا المبلغ؟
- لا أعرف، ولا يهمني هذا الأمر. لا اريد ان اقول انني أعمل في الفن من اجل الفن وانه رسالة سامية فقط، ولكنني لا أحب التحدث في الأمور المادية. لا مشكلة عندي، سواء أعاد عرض الفيلم المال الذي صرفناه على إنتاجه أو لم يحصل ذلك، نحن قمنا بالمطلوب منا بل أكثر، والمال الذي دفعناه على الحملة الترويجية اكبر من المبلغ الذي دفعناه على الفيلم. واعتقد ان كل الناس لديهم فكرة عنه، وما علينا سوى انتظار الأصداء. الامور نسبية، ربما يقال الآن ان الفيلم «بيعقد» ولا نعرف ماذا يمكن ان يقال عنه في مرحلة لاحقة، وأنا لا اتمنى سوى ان يكون كل شيء ايجابياً. كل شيء في الفن نسبي والأذواق لا يمكن ان تتوافق على رأي واحد.
المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468004&date=02102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 09:42 AM
حوار / والدة المتسابق الكويتي فتحت لـ«الراي» ألبومه وكشفت جوانب من شخصيته ومواهبه
ندى الفضالة: يا أهل الكويت... «لا تخلون» ابني عيسى المرزوق


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/02/1380554220014477000_main.jpg

| حوار - علاء محمود |

عيسى المرزوق... صاحب المواهب الموسيقية المتعددة غناءً وعزفاً رغم أن عمره 21 عاماً، حقق لقب برنامج «صوت السهارى» وتخرج بشهادة دبلوم في المعهد العالي للفنون الموسيقية، وضع هدفاً نصب عينيه وحققه بدخوله أسوار أكاديمية «ستار اكاديمي» بالدورة التاسعة، محاولاً أن يرفع اسم الكويت عالياً محققاً اللقب الذي لطالما حلم أن يحصل عليه.
وللتعرف أكثر على شخصية عيسى ومواهبه وحياته مع عائلته، أجرت «الراي» لقاء مع والدته السيدة ندى الفضالة التي باحت بالكثير عن طفولة ومسيرة ابنها وميوله الموسيقية التي بدأت منذ نعومة أظفاره، كما تحدثت عن موقف العائلة من دخوله للبرنامج، وعن شعورها لدى مشاهدتها له وهو على شاشة التلفاز، والرسالة التي توجهها له ولأهل الكويت:

• في البداية، هل لك أن تعرفي القراء عن ابنك عيسى المرزوق؟
- عيسى ابني البكر من الشباب (21 عاماً)، لديه أخ أصغر منه يدعى عمر وهو في سن السادسة عشرة ويعتبره قدوة له، ولديه ثلاث شقيقات، الكبرى تدرس في المعهد العالي للفنون الموسيقية تخصص «أصوات»، والتي تصغرها في العلوم السياسية.
• كيف كانت طفولته؟
- لم يكن كبقية الأطفال، إذ كانت غالبية نشاطاته داخل البيت، وإن فكّر بالخروج كان إما برفقتي أو مع شقيقه وشقيقاته. ولدى بلوغه سن الثالثة عشرة انطلق إلى الحياة والعالم الخارجي.
• وبم يُتّصف؟
- ليس فقط لأنه ابني، بل هو «وايد حبّوب وقلبه حنون»، إضافة إلى أنه «فزّاع» لأي شخص، لا يقبل بالخطأ، وجريء إلى درجة أنني أخاف عليه من هذه الجرأة.
• وماذا عن هواياته بعيداً عن الموسيقى؟
- يحب التصوير كثيراً وفي كل وقت يصوّر نفسه، ولديه هواية تربية الكلاب وهي «عشقه المعشوق»، وأيضاً السباحة.
• كيف جاءت فكرة دخوله إلى برنامج «ستار أكاديمي» لهذا الموسم؟
- ولدت الفكرة لديه مع الموسم الأول من البرنامج، عندما بدأ بمتابعته وتشجيع كل المتسابقين الكويتيين الذي شاركوا فيه على التوالي، وفي كل موسم كان يطمح إلى أن يكون متواجداً، إلى أن حالفه الحظ أخيراً.
• هل لاقى تأييداً من الأهل؟
- للأمانة لم نؤيد فكرة دخوله البرنامج في الماضي لأن موعد انطلاقه يوازي أيام الدراسة، وبالتالي كان خوفنا من منطلق حفاظنا على مستقبله الدراسي بالدرجة الأولى. لكن بما أنّه أنهى قبل فترة دراسته وحصل على الدبلوم من المعهد العالي للفنون الموسيقية خفّ مقدار هذا الخوف، فمنحناه الثقة في تحقيق حلمه وهوايته.
• هل ستسمحون له بالاستمرار في المجال الموسيقي بعد البرنامج؟
- الموسيقى هوايته التي يعشقها حتى الجنون، أما طموحه الوظيفي فأن يكون ضابطاً في وزارة الداخلية يتقلّد أعلى المراتب مثل والده. لهذا، فهو يمتلك قراره النهائي وقد حسمه مسبقاً بأن يجعل الموسيقى فقط مجرد هواية يمارسها، بعيداً عن العمل الذي سيتخصص به مستقبلاً.
• كيف تصفين شعورك حالياً لدى مشاهدتك له على شاشة التلفاز؟
- «قلبي يعورني وأنا قاعدة أتابعه»، كما أنني لا أريده أن يقع في الخطأ، أو أن يضايقه أي أحد ممن حوله، إضافة إلى أنني «أحاتيه» من السهر اليومي، وكل ذلك يجعلني أراقب تصرفاته وأقدم له الملاحظات كلما تواصلنا خلال الدقيقة اليومية.
• كيف كانت استعداداته قبل دخوله البرنامج؟
- تميّز عيسى بالعمل وفق سرّية تامة، فقد خططّ لكل شيء من دون علمنا، لأنه يعلم مدى خوفنا عليه من هذه الأجواء. وعندما صارحني بما أقدم عليه «ما حبيت أكسر قلبه»، خصوصاً عندما قال «أمنيتي يمّى، خليني أجرّب».
• ما سبب خوفك على عيسى من دخوله المجال الموسيقي؟
- أنا ووالده نتمنى الأفضل دوماً لعيسى وأخوته، وهو حال كل الآباء، وخوفنا عليه من مجال الغناء جاء من منطلق المخاطر الكثيرة التي تحوم حوله، والمجازفة التي تصيب من يريد الوصول إلى القمّة.
• ما موقف والده حالياً؟
- أبوه يرفض هذا المجال، ودائماً يقول له «خلّك بيننا»، لكنه يشاهده حالياً وبشكل دائم على شاشة التلفاز ويحاول أن يشجّعه، لكن أكثر من يشجعه هو شقيقه عمر.
• هل كانت له مشاركات فنّية قبل دخوله البرنامج؟
- أطلق ثلاث أغنيات «سنغل» أذيعت عبر أثير «المارينا إف.إم»، كما أنه قدم العديد من الحفلات الموسيقية ولبّى الكثير من الدعوات التي قدّمت له، ومنها مع «لوياك»، وكنت أقول له «يمّه ما بيك تكون مندفع هالكثر مع الفن».
• هل كنت من متابعي البرنامج مثلما تفعلين الآن؟
- «الجذب خيبة»، كانت المتابعة الشيّقة للبرنامج في موسمه الأول، وهي حال غالبية المجتمع الكويتي، ومع توالي المواسم بدأنا بمتابعة المتسابقين الكويتيين فقط وتشجيعهم.
• هل تشدّك برامج المسابقات الغنائية بشكل عام؟
- لا تستهويني هذه النوعية من البرامج، لكنني مجبرة على متابعته «لجل عيون عيسى».
• ما الآلات التي يتقن عيسى العزف عليها؟
- يتقن العزف على جميع الآلات الموسيقية، لكنه يفضل آلات القانون، الغيتار، العود والبيانو.
• متى شعرتم بامتلاكه ملكة العزف على الآلات الموسيقية وأنه بحاجة إلى صقلها؟
- منذ أن كان بعمر السادسة وهو يعزف على آلة «الأورغ» التي ابتعتها له، لمسنا حبّه الشديد للموسيقى وولعه بها. لكن لم نتخيل أنه في يوم من الأيام سيكبر ويمتلك صوتاً جميلاً جداً يؤهله ليكون مطرباً.
• هل يوجد أحد من أفراد عائلته من الوسط الموسيقي أو الفني؟
- عيسى أول شخص من عائلتنا (من طرفي الأب والأم) يتعمق في المجال الفني والموسيقي تحديداً، على الرغم من أن غالبية أفراد العائلة لديهم حس موسيقي وأصواتنا مقبولة «مو نشاز».
• حين حصل على لقب برنامج «صوت السهارى» بدورته الماضية، هل توقعتم ذلك؟
- كأي أم كنت أطمح إلى أن يحصل ابني على اللقب ويحقق هدفه ومراده، وكانت الأصوات المشاركة في البرنامج مميزة جداً، ما منحه الفرصة للحصول على اللقب. وللعلم، قد شارك في البرنامج إلى جانب أخيه، لكن الأخير لم يحالفه الحظ.
• ذكرت أن عمر يعتبر عيسى قدوة له، فهل سيحصل أيضاً على فرصة دخول «ستار أكاديمي» في السنوات المقبلة؟
- لن ندعه يدخل المجال الموسيقي ويتعمّق فيه أبداً، وسيكون له المجال فقط في الغناء بين أفراد الأسرة بما أنه يمتلك صوتاً قوياً وجميلاً جداً من دون مبالغة.
• هل تتوقعين أن يفوز عيسى بلقب «ستار أكاديمي 9»؟
- أصوات جميع المشتركين قويّة، ويمتلك عيسى - بإشادة الأساتذة - صوتاً حنوناً يميل إلى الأغاني الرومانسية أكثر من «النقازية»، لكنه يعتبر خجولاً «وما يفتح لما يغنّي»، لكن مع التدريبات سيتحسّن ويقدّم الأفضل.
• هل سبق وأن ابتعد عن البيت لمدة طويلة؟
- لا، أكثر مدّة ابتعد بها أسبوع فقط، وللعلم أنه كان مسافراً برفقتي في رحلة علاجي، قبل دخوله الأكاديمية.
• هل تعتقدين أن عيسى سيشعر بالإحباط إن لم يحقق اللقب؟
- هذا «قدر ونصيب»، لذلك عليه ألا يشعر باليأس، ويكفي أنه نال شرف التجربة ومحاولة الوصول إلى تحقيق طموحه وأمنيته، لذلك «ما مارح تكون كسرة له».
• ما الرسالة التي توجهينها له؟
- أقول له «وليدي دير بالك على صلاتك ولا تنساها أبد»، كما أنصحه بأن يكون جريئاً، وأن يطيع أوامر الأساتذة لكي لا يخذل، ويقع في دائرة «النومينه».
• رسالة إلى أهل الكويت؟
- «لا تنسون وتخلون عيسى لأنه يستاهل فعلاً»، وهو يقوم بذلك لرفع اسم الكويت عالياً.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468003&date=02102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 09:44 AM
«توجُّه بعض الممثلات للغناء بحثاً عن (Show)»
حسين القناعي لـ «الراي»: بعض الفنانات مثل «فقاعات الصابون»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/02/1380542220011326800_main.jpg




| كتبت سماح جمال |

كشف الموزع الموسيقي حسين القناعي عن قيامه بتوزيع أغنية «كذبة مرتبة» للفنانة مريم حسين، وهي من كلمات عبد العزيز الخبيزي وألحان حمد أمان، كما وضع لمساته الأخيرة على أغنية «يا جارة» من كلمات وألحان وغناء عبد الله السالم.
وأعرب القناعي لـ «الراي» عن سعادته بأصداء أغنية «فرعون» من كلمات وألحان عبد الله السالم وغناء حسين الأحمد، لافتاً إلى تحضيراته لتنفيذ وتوزيع مجموعة من الأغنيات لبرنامج غنائي من المقرر بثه عبر أثير إذاعة «كويت. اف. ام».
وعن حال الأغنية هذه الأيام، رأى أن «هناك اجتهاداً من قبل بعض الفنانين لطرح أغنيات، وذلك في ظل غياب الدعم عنهم، كما أن الأوضاع السياسية المحيطة بمنطقتنا العربية غير مشجعة لطرح ألبومات، وهذا لا يقتصر على الفنانين في الكويت، بل وفي المنطقة العربية عموماً».
وحول اتجاه بعض الفنانات إلى الغناء، قال: «بالفعل هناك اتجاه من بعضهن للغناء مع أنهن لا يمتلكن صوتاً ولكنهن يرغبن في عمل (Show)، ما تترتب عليه في النهاية نتائج سلبية عليهن نظراً لافتقارهن إلى المقومات الصوتية، وحتى إذا استمررن لفترة فيكون ذلك أقرب إلى ضربة حظ ولكنهن ينتهين كـ (فقاعات الصابون) والزين في النهاية يفرض نفسه».

المصدر: جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468001&date=02102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 09:45 AM
«حالة ابنتي تحسنت»
مي البلوشي لـ «الراي»: حقي مهضوم ... «وهناك من يخرب عليّ»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/02/1380540275011023800_main.jpg




| كتب مفرح حجاب |

قالت الفنانة مي البلوشي إنها تشعر بنوع من الظلم وأن حقها مهضوم في الأدوار والشخصيات التي تقدمها سواء في المسرح او التلفزيون، مشيرة إلى أن الكثيرين أبلغوها بأن هناك من يخرب عليها في الوسط الفني منذ فترة طويلة.
وأوضحت البلوشي - لـ«الراي» - أنها تهتم جيداً بعملها وتذهب قبل الجميع إلى مواقع التصوير وعملت مع طارق العلي وعبد العزيز المسلم في المسرح وشاركت بشكل جيد في «خاربة خاربة» والجميع يعرف قدراتها، إلا أنها لم تحصل على المساحة التي تستحقها في الأعمال، معتبرة أن النصوص تلعب أحياناً دوراً في هذا الأمر وكذلك حصرها في أدوار من قبل بعض المنتجين، مشددة على أنها لن تقبل بأي دور غير قوي بعد اليوم، لأنها تقوم ببناء نفسها «من أول وجديد».
وأضافت: «دخلت ساحة التمثيل قبل مرام وهند وهما قد حصلتا على أدوار أكبر وأهم مني، لكن هذا ليس ذنبي رغم أن الجميع يشهد أنني أقدم (كراكتراتي) باحترافية، لكن كما ذكرت هناك من يخرب عليّ في الساحة الفنية وهذا ما جعلني أشعر بالظلم».
واعتبرت أن المشكلة الحاصلة في الساحة الفنية هي اعتماد الكثير من المخرجين والمنتجين على عملية الشكل أكثر من المضمون، «والدليل أننا نشاهد الكثير من الفنانات يجسدن أدواراً أكبر من قدراتهن الفنية وهذا أمر مؤسف»، مؤكدة أنها ستظهر في المرحلة المقبلة بشكل مختلف.
وحول عدم ظهور باكورة إنتاجها مع مرام وهند، أوضحت البلوشي أن هذا المشروع قد توقف لظروف معينة، لكن من الممكن أن يعود في أي وقت، مشيرة إلى أن «كل واحدة منشغلة بأعمالها وحياتها إلا أنه على البال».
وعن حالة ابنتها التي أصيبت بتسريب غاز في السيارة، قالت: «أصبحت الآن أفضل مما كانت عليه وأتابعها يومياً، وقد مررت بظروف صعبة أثناء الحادث وعشت يوماً لن أنساه بعد أن علمت بالأمر».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=468000&date=02102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 09:48 AM
رؤية / تعاون فيه مع نخبة من نجوم الكلمة واللحن
عبدالله الرويشد يعيد الروح إلى الأغنية الحالمة في ألبوم «متى بنساك»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/02/138054034501103380sfs0_main.jpg





| كتب صالح الدويخ |

لعلّ المتابع لمشوار النجم عبدالله الرويشد يعرف تماماً مدى حرص هذا المطرب على اختيار ما يتناسب وسماع جمهوره الذي دعمه طيلة السنوات الماضية، وهذا ما أثبته «بو خالد» في جديده «متى بنساك» من إنتاج شركة «روتانا»... إذ استطاع أن يقطف من كل بستان وردة، فتنوّع في الألوان والإيقاعات والأفكار، إلى أن جمع كل الأذواق والفئات العمرية بخبرته التي ستطرق قريباً العقد الثالث من مسيرته الثرية في الساحة الغنائية.
ومن خلال قراءة سريعة للأسماء التي تعاون معها الرويشد، تيقن الجميع أن لهذا الألبوم ثقلاً فنياً لم نشهده من سنوات عدة، حاول فيه إعادة روح الأغنية الحالمة التي كنا على وشك نسيانها فنجح. وإذا استعرضنا الأعمال، فسنجد أن أغنية «وشايا» من كلمات ساري وألحان ماجد المهندس تعد مفاجأة حين أخفى الرويشد هذا التعاون عن الإعلام ليكتفي بعد طرح الألبوم بفخامة هذه الأسماء التي يلتقي معها للمرة الأولى، ويتكرر هذا الثلاثي في العمل نفسه من خلال أغنية «متى بنساك»، ليضع «بو خالد» الجمهور في حيرة من أمرهم حول ما تخبّئه الفترة المقبلة من تعاون مع تلك الأسماء.
أيضاً، حرص الرويشد على رد الفضل لأهل الفضل الذين رافقوه في انطلاقته، فجمعه عمل بعنوان «لي مر الحلو» من كلمات الشاعر القدير عبد اللطيف البناي ولحنها المميّز دائماً الدكتور عبد الرب إدريس، والتي صوّرها مع الفنان محمود بو شهري وأخرجها أحمد الدوغجي. وبالتوجه نفسه جمعته أغنية «أنا منهو» بصديقه الشاعر ساهر والملحن الرائع عبد الله القعود، وهي من الأغاني التي لاقت استحسان الجمهور عند سماعها للمرة الأولى.
وكذلك يغني الرويشد في الألبوم أغنية «آخر كلمة»، من كلمات أمير عيسى وألحان عادل الماس، إضافة إلى أغنية «ساحلك» من كلمات عبد اللطيف آل الشيخ وألحان صلاح أحمد، وأغنية «إفترقنا» من كلمات أحمد بن ظاهر وألحان مشعل العروج. أيضاً هناك أغنية «هذاك أول» من كلمات بنت العطا وألحان عبد الله الرويشد، وأغنية «خيري وشري» من كلمات الشاعر المحب وألحان الفنان علي بن محمد، وأغنية «أسألك» من كلمات بدر بورسلي وألحان الفنان الدكتور عبد الرب إدريس. السلسلة لم تتوقف عند هذا الحد، فهناك أيضاً أغنية « لامني» من كلمات ساهر وألحان يوسف العماني، أغنية «الكبر لله» من كلمات الشاعر مبارك الحديبي وألحان طلال والتي صورها من قبل مع المخرج أحمد الدوغجي، وأغنية «يشتكي لي» من كلمات سعود شربتلي وألحان عبد الله القعود، وأغنية «أشكي» من كلمات مبارك الحديبي، ألحان طلال، وأغنية «لا تثير الشوق» من كلمات أسير الرياض، ألحان عبدالله الرويشد، الذي يختتم ألبومه بموال «معنى وعبر» للفنان الدرامي حسن البلام الذي سبق أن كتب له في ألبوم سابق زهيرية «الأم».
ولأن الوفاء من الأخلاق الكريمة، والخصال الحميدة، وهي صفة من صفات النفوس الشريفة، يعظم في العيون، وتصدق فيه خطرات الظنون، لم ينس «بو خالد» رفيق دربه الموسيقار الراحل عمار الشريعي، حيث وضع في داخل غلافه صورة للراحل الذي كانت تربطه به علاقة وطيدة، ذيّلها بكلمات رائعة قال من خلالها «إلى عراب الموسيقى العربية... الراحل عمار الشريعي، هذا العمل لم يحمل اسمك بل روحك ساكنة دائماً في أعمالي... أخوك عبد الله الرويشد».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=467999&date=02102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 09:51 AM
وعد البحري ضد التطرف والإرهاب

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/02/b337881b-0558-4e2c-8713-44a0ffcf7779_mainNew.jpg



في خطوة من المطربة وعد البحري لمواجهة الارهاب من خلال عمل فني شاركت وعد في أوبريت ضد التطرف والارهاب بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الأغنية في الوطن العربي حيث يشارك من مصر المطرب محمد الحلو ومن الامارات علي بن محمد ومن السعودية صالح خيري وغيرهم من المغرب وسورية.
وعد أكدت ان فكرة الأوبريت مهمة جدا لأنها تعبر عن وجع الوطن العربي ومعاناته من الارهاب الذي تضيع بسببه الكثير من الأرواح البريئة.
الأوبريت سيعرض في احتفالات أكتوبر وهو من تأليف الشاعر هاني صارو وألحان اسلام القصبجي وهندسة صوت ايهاب نبيل
ويقول مطلع الأوبريت
ضد التطرف والارهاب كلنا .. ضد اللي قدر يشيل سلاح في وشنا
ضد إلى فكره كمان بيرهب.. واللي بيهدد ويخرب
واللي بيشمر إيديه عشان يتوضى بدمنا

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413808&date=02102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 09:52 AM
الجسمي يشارك المسنين فرحتهم بيوم المسن العالمي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/02/19965b82-6cd7-48cc-a9e5-78cb4d2fea72_mainNew.jpg

احتفالاً بيوم المسن العالمي، ولادخال الفرح والسرور على قلوب كبار السن والاطمئنان عليهم، زار «السفير فوق العادة للنوايا الحسنة» حسين الجسمي، دار رعاية المسنين بعجمان، وشاركهم فرحتهم وتفاعلهم مع البرنامج المخصص بهذا اليوم العالمي، وتجوّل بين أقسام الدار وتفقد مختلف النشاطات التي يزاولها المسنون وعن كيفية معيشتهم وأوضاعهم فيها، مبدياً سعادة كبيرة بادخال الفرحة على قلوبهم، خاصة بعدما تبادل معهم الحديث وغنى معهم بعض الأغنيات التراثية التي يحفظونها. وأكد الجسمي خلال زيارته، ان رعاية المسنين هي مسؤولية مشتركة بين أفراد المجتمع، كما أنها مظهر من مظاهر التكامل الاجتماعي، مضيفاً ان كبار السن كقيمة انسانية مهمة، قدمت الكثير للمجتمع وتعبوا من أجل ما وصلنا اليه نحن الأبناء اليوم، وهو دورنا الآن في نقل أهميتهم ودورهم للأجيال القادمة، مشيراً في نفس الوقت الى جهود القيادة الحكيمة في الدولة التي أولت عناية خاصة وفائقة بالمسنين ودعت الى رد الجميل لهم، تماشيًا مع رؤية خاصة بأهمية المشاركة في مساعدة المحتاجين والقيام بجميع أعمال البر بشكل عام، خاصة مع الوالدين وكبار السن والسعي لتقديم خدمات ترقى الى دورهم في بناء وحضارة هذا الوطن. كما تبرّع الجسمي لادارة الدار بعدد من المرفقات والأجهزة الخاصة برعاية المسنين العلاجية، ليقوم في نهاية زيارته التي شاركه بها الفنان فايز السعيد وعدد من الشعراء والاعلاميين بتقديم جزيل الشكر والامتنان الى جميع القائمين على دار رعاية المسنين بعجمان وعلى الخدمات الانسانية العظيمة التي يقومون بها لرعاية المسنين.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413806&date=02102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 09:57 AM
منة فضالي تنفي خبر وفاتها

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/02/b199776e-d60e-460f-87fb-78b5fb7596a2_mainNew.jpg

يبدو ان الفنانة الشابة منة فضالي لا تريد ان تكون الأجواء حولها هادئة ولهذا فانها في بعض الأوقات تنشر صورا مثيرة لها تثير جدلا ثم تنتفض لتكذيبها وفي الحلقة الأولى في برنامج «تهييس بريس» التي استضافتها راحت تحكي فيه عن اشاعة وفاتها التي انتشرت مؤخرا وفي الحلقة نفسها تحدثت شيرين عبدالوهاب ولاميتا فرنجية.
البرنامج يقدمه الصحافي أحمد عاشور ويعتمد على انتقاد المواد الاعلامية والتصريحات التي تفتقد المهنية. وهي الفكرة التي يقول عنها مقدم البرنامج انها تهدف للقضاء على تضخيم الاعلام لبعض القضايا البسيطة وتصديرها للمشاهد باعتبارها قضايا قومية وغيرها من الأخطاء المهنية التي يقع فيها الزملاء من الاعلاميين في كثير من الأحيان.
ويقول عاشور انه قام بانتاج البرنامج كاملا بنفسه في محاولة لاثبات دور الأفراد في النهوض بالاعلام في مواجهة الكيانات الاعلامية الكبيرة التي تسيطر على الساحة حاليا.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413805&date=02102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 09:58 AM
إلهام الفضالة تعيد «مصنع الكاكاو»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/02/e264df5c-ddb5-4885-beb0-bd589cff5f2d_mainNew.jpg

دأت الفنانة إلهام الفضالة التحضيرات من أجل إعادة تقديم عروض مسرحية «مصنع الكاكاو» خلال عيد الاضحى المبارك، وذلك على مسرح تنمية المجتمع بالعدان، معها في المسرحية حمد العماني ويعقوب عبدالله وصمود وابراهيم الشيخلي وميثم بدر.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413804&date=02102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 09:59 AM
الموت غيّب المخرج الكبير أحمد عبدالحليم

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/02/91ddc52d-9be8-4006-a54b-eeb9116049f2_mainNew.jpg


غيّب الموت المخرج المسرحي الكبير أحمد عبدالحليم الذي وافته المنية أمس أثناء رحلة علاج في ألمانيا عن 79 عاماً.
ويعتبر عبدالحليم من أوائل خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر، حيث تخرج في دفعة عام 1956 وعمل بعد تخرجه في المسرح المدرسي في دمنهور ثم سافر في بعثة لدراسة المسرح في لندن، وبعد عودته عمل مديراً لمسرح الطليعة لكنه اصطدم بتعنت البعض فقدم استقالة جماعية مع رفيقي دربه كرم مطاوع وجلال الشرقاوي، وقرر السفر للعمل في الكويت لمدة عامين في المعهد العالي للفنون المسرحية بدءاً من العام 1974، لكن الرحلة استمرت قرابة ربع قرن حيث تخرج على يديه أكثر من 17 دفعة ضمت العشرات من العاملين في المسرح والمجال الفني.
كما يعد عبدالحليم أحد فرسان جيل الخمسينيات مع زملائه كرم مطاوع، وجلال الشرقاوي، وسعد أردش حيث قدم عشرات المسرحيات المهمة منها رائعة «الملك لير» بطولة النجم يحيى الفخراني والتي استمرت بنجاح لثماني سنوات، «بلقيس»، «مأساة الحلاج»، «تحت المظلة» معالجة لقصة نجيب محفوظ، «زواج على ورقة طلاق»، وأيضاً «الاسكندر الأكبر» و «شمشون الجبار» من تأليف الشيخ د.سلطان القاسمي.
وتعاون مع المسرح الكويتي في العديد من العروض المميزة منها «رأس المملوك جابر» بطولة جاسم النبهان وأحمد الصالح، «المتنبي يجد وظيفة»، و«أربعة واحد»، و«عزوبي السالمية» مع الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا تحمل وسعاد عبدالله. اضافة الى عمله في مسرح الطفل يحث قدم في الكويت: «علي بابا والأربعين حرامي»، و«الشاطر حسن» وفي مصر: «حلم بكره»
وكان عبد الحليم من أنصار ما يسمى «مسرح المئة كرسي» والذهاب بالمسرح الى العمال والفلاحين والبسطاء في كل مكان. والى جانبه عمله في المسرح أستاذاً ومخرجاً، شارك عبد الحليم كممثل في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية منها: القضاء في الاسلام، أم كلثوم، الامام الغزالي، سقوط الخلافة، يوميات نائب في الأرياف، وليل وقضبان. وكان الفنان الراحل تعرض قبل شهرين لوعكة صحية والتهابات في المعدة اقتضت سفره لاستكمال العلاج في ألمانيا حيث رافقته زوجته الفنانة القديرة عايدة عبد العزيز. فيما أعلن سمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة عن تكفله بمصاريف العلاج. يذكر ان مهرجان الكويت المسرحي كرّم المخرج الكبير في دورته الثامنة في العام 2005 وأصدر عنه بهذه المناسبة كتاباً تذكارياً من اعداد صالح الغريب.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=413803&date=02102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:01 AM
جومانا مراد: لا أخاف الإغراء وليست عندي مشكلة في تقديمه

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412807-125326.jpg

تستعد الفنانة السورية الجميلة جومانا مراد لتقديم العديد من الاعمال الفنية خلال الفترة المقبلة منها مسلسل «الصندوق الاسود» مع الفنان خالد صالح، وفيلم «اشرف التلت» مع المنتج محمد السبكي، وذلك بعد إجازة طويلة لم ترغب في المشاركة في أي اعمال رمضانية رغم عرض العديد من الادوار عليها.. وأكدت جومانا انها تستعد لمشاريع فنية أخرى على غرار مشاركتها في برنامج «توب شيف»، لافتة الى ان النجمة الذكية هي من تستطيع طوال الوقت ان تطل على جمهورها من خلال الاعمال التي تسعده.. «الأنباء» التقت مراد في هذا الحوار، فإلى التفاصيل:
بداية طال غيابك عن جمهور محب ومتابع لأعمالك.. لماذا؟
٭ الحقيقة انني خططت لهذه الإجازة لأنني أصبت بالإرهاق الشديد بعد مشاركتي في تقديم برنامج «توب شيف» وبعد مشاركتي في العديد من الاعمال الفنية، كما شاركت في مسلسل «مطلوب رجال» لنحو 90 حلقة متصلة مما دفعني الى الغياب حتى أحافظ على رشاقتي والى ان تأتيني أدوار مهمة وجاذبة تواصل معى رحلة النجاح والحب عند الجمهور.
وماذا عن المشاريع الفنية التي ستعودين بها؟
٭ آخر أعمالي في السينما كان فيلم «الحفلة» مع النجم الجميل احمد عز، والحمد لله حقق الفيلم نجاحا طيبا مع الناس رغم الظروف السيئة التي يواجهها السوق وأنا الآن لدى فيلم مع المنتج محمد السبكي بعنوان مبدئي اسمه «اشرف التلت» بالإضافة الى مسلسل «الصندوق الاسود» مع خالد صالح ووقعت عقده بالفعل وأمامي اكثر من سيناريو سينمائي لم أقرر بعد في أيهما ابدأ.

جومانا تثيرين الجدل دائما بأدوارك الجريئة ومنها مثلا دورك في فيلم «الفرح» وغيره؟
٭ لا أتعمد الإثارة كما يظن بعض الناس لكن الدور ينادي صاحبه كما يقولون في مصر وأنا فنانة وإذا كانت هناك قيود على اختياراتي سأفشل، لذلك اقدم أدوارا مختلفة في الدراما والاكشن والرومانسية وعلى استعداد لتقديم الكوميديا أيضا المهم يكون هناك دور ونص جيد مكتوب.

لكن الإغراء تحديدا عليه مشكلة؟
٭ تضحك مشكلة عند مين بالضبط؟ أنا ما عندي مشكلة، والإغراء لون فني، وهذا كلام ليس جديدا كيف تكون هناك مشكلة في تقديمه؟

كفنانة سورية.. كيف ترين المنافسة مع باقي الفنانات العرب في مصر؟
٭ للأسف هذا سؤال لا أحب ان أجيب عنه فمنذ مجيئي الى مصر وأنا لم أشعر أبدا بأنني غريبة عن أهل الفن أو السينما ولم يعاملني أحد على انني سورية، ومصر طوال عمرها حاضنة للمواهب، لكن إذا سألتني عن المنافسة سأقول لك انها شرسة جدا جدا بين الفنانات لتقديم الافضل.



المصدرر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412807/02-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:03 AM
بالصور.. أحلام تتألق وتثير إعجاب الجمهور بالأحمر الناري

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/412777-001.jpg

نشرت الفنانة الإماراتية أحلام صورا لها على " الانستجرام " وهي ترتدي اللون الأحمر.

بدت أحلام مشرقة جدا في الصور وأثارت إعجاب المعلقين حيث علق أحدهم :" نايس بس شكلك تغير ", وكتب آخر : "تبارك الله ايش هالجمال الله يحفظك ؟

ورأى معظم المعلقين أنها تبدو أجمل كلما تقدم بها العمر .. فما رأيكم؟



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/412777-002.jpg

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/412777-003.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/arabic-international/412777/02-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:06 AM
عيسى من الكويت «نومينيه» الأسبوع الأول من ستار أكاديمي

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/412780-007.jpg

مع انتهاء البرايم الأول من "ستار أكاديمي" على قناتي ال"CBC" وال"LBCI"، دخل الطلاب ال16 الجدد أكاديميّة الفنّ، حيث كانت بانتظارهم، ومنذ اليوم الأول خصصت صص أكاديميّة متعدّدة مع الأساتذة كافّة.

وقد خضع طلاّب الأكاديميّة للإختبار الأول "الإيفال" مساء الأحد، وموضوعه تقديم آداء تمثيلي يجسّد فيه الطلاّب يوم اكتشافهم مواهبهم الغنائيّة للمرّة الأولى أمام لجنة التحكيم المؤلّفة من رئيسة الاكاديمية كلوديا مرشيليان، أستاذي الغناء خليل أبو عبيد وهشام بولس، أستاذة تقنيّات الصوت ماري محفوض، وأستاذة المسرح بيتي توتل.

وبعد اجتماع الأساتذة وتقييمهم لأداء الطلاّب، دخل كلّ من ماريا سركيس من لبنان، عيسى المرزوق من الكويت ومنّة هاني من مصر في دائرة الخطر، وتمّت تسميتهم "نومينيه" الأسبوع، بانتظار نتائج تصويت الجمهور والطلاّب في البرايم المقبل الذي سيحييه النجم التونسي صابر الرباعي، وخرّيج ستار أكاديمي الفنان سعد رمضان.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412780/02-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:14 AM
داود حسين: «أكلت كفوف كتير وتعلمت»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412826-125311.jpg

أكد الفنان القدير داود حسين انه كان يخرج في الكثير من الأحيان عن السيناريو الموجود أمامه، مشددا على أن اعتزاله الفن غير وارد في الوقت الراهن، قائلا: سأعتزل إذا كنت غير قادر على العطاء وهذا لن يحدث.
وتطرق بوحسين، خلال استضافته مساء امس الاول في برنامج «نورت» على قناة « ام بي سي»، الى عدم مشاركته في الجزء الثاني من مسلسل «واي فاي»، مشيرا الى انه في الجزء الاول تم بتر الشخصيات التي قدمها بسبب مشاكل بين العاملين في المسلسل والممثلة ميسون، لافتا الى انه طلب منه المشاركة في الجزء الثاني لكنه اعتذر، ملمحا الى انه لم يندم على تقليد أي شخصية بل كان دائما سعيدا بها. واضاف: «أكلت كفوف كتير وتعلمت». من جانبها تحدثت الممثلة روجينا التي حلت ضيفة ايضا مع بوحسين عن حب بناتها لمجال الفن والتمثيل بالذات رغم رفضها ورفض زوجها للموضوع إلا أنهن يعشقن التمثيل. وتابعت روجينا حوارها متحدثة عن الأعمال التي قدمتها خلال شهر رمضان، لاسيما دورها المثير للجدل في مسلسل «حكاية حياة» والذي انتقده البعض واعتبرت أن الشخصية كانت بمنتهى الصعوبة كون شخصيتها الحقيقية هادئة وتلك الشخصية مستفزة وقوية جدا وتتحدث بصوت عال.
وطلبت أروى من روجينا التحدث على غرار شخصيتها في المسلسل فقامت روجينا فجأة بالصراخ على الهواء في وجه أروى وبطريقة عصبية جدا قالت لها: «كيف تسمحين لنفسك بطرح هكذا أسئلة» وهذا الأمر صدم أروى وأحرجها على الهواء وفاجأ الفنانين الحاضرين وسرعان ما أدركت أروى أن الأمر مجرد مقلب من روجينا.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412826/02-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:16 AM
هيا عبدالسلام مخرجة تلفزيونية لأول مرة في رمضان المقبل


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412829-125375.jpg

بعد النجاحات التي حققتها النجمة هيا عبدالسلام في الأعمال الدرامية التلفزيونية منذ دخولها في الوسط الفني 2008 حتى يومنا هذا، ستخوض تجربة جديدة لمشوارها الفني مطلع ديسمبر المقبل وهي تصديها لإخراج عمل درامي من بطولتها أيضا يحمل عنوان «للحب كلمة» للكاتب فهد العليوة ويشاركها البطولة كل من النجمة الهام الفضالة والشقيقين محمود وعبدالله بوشهري وفؤاد علي وبثينة الرئيسي ومجموعة من الممثلين الشباب.
وأكدت هيا في تصريح خاص لـ «الأنباء» أنها سعيدة بهذه التجربة التي ستضاف لمشوارها الفني، خصوصا أنها عملت في مسلسلات عدة مع المخرج المميز محمد دحام الشمري كمساعدة مخرج ومخرج منفذ، حيث انها استفادت من عملها مع المخرج محمد دحام. وأضافت قائلة: المسلسل يناقش عددا من القضايا الاجتماعية بأسلوب غير مستهلك وبعيد عن الابتذال وأتمنى ان توصل فكرته للمشاهدين من خلال الرؤية الإخراجية التي وضعتها له. وبخصوص مشاركتها في هذا المسلسل بجانب إخراجها لها ذكرت انها ستمسك العصا من الوسط حتى توصل الرسالة التي يحملها نص المسلسل وهي رسالة هادفة سيتعرف عليها المشاهدون عندما يعرض في رمضان المقبل.
وشكرت النجمة هيا عبدالسلام منتج المسلسل باسم عبدالامير على إعطائها هذه الثقة لإخراج مسلسله الجديد خصوصا أنها التجربة الاولى لها في المجال التلفزيوني بعد ان خاضت الاخراج المسرحي من خلال مسرحية «اولى أول».
من جانبه، اشاد منتج المسلسل باسم عبدالامير بالفكر الذي تحمله النجمة هيا عبدالسلام من خلال الرؤية الاخراجية التي وضعتها لمسلسل «للحب كلمة» مشيدا بنجاحاتها السابقة في أعمالها التلفزيونية سواء ممثلة أو مساعدة مخرج أو مخرجة منفذة. وتمنى عبدالامير كل التوفيق لهيا عبدالسلام في تجربتها الاولى الإخراجية، موضحا انه واثق جدا بإمكانياتها، خصوصا أنها خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412829/02-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:20 AM
أكد أن فيلم «تورا بورا» شجعه كثيراً من خلال عرضه للجمهور
وليد العوضي: الساحة الكويتية فيها الكثيرمن المخرجين والمواهب .. والسينما تحتاج للدعم

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412804-125424.JPG


ضمن نشاطات الموسم الثقافي الجديد لنادي الكويت للسينما أقيمت مساء أمس الأول ندوة «السينما والأدب.. مصالحة أولى» بقاعة عبدالرزاق البصير في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بحضور الأمين العام المساعد للقطاع الثقافي د.بدر الدويش، والأمين العام المساعد لقطاع المسرح محمد العسعوسي، ود.ليلى السبعان نائب رئيس مجلس إدارة نادي الكويت للسينما، والإعلامية أمل عبدالله، ومدير النادي عماد النويري، وناقش الندوة كل من الكاتب إسماعيل فهد إسماعيل، والمخرج السينمائي وليد العوضي، والروائي عدنان فرزات وأدارها د.علي العنزي.
وفي هذا الصدد قال المخرج وليد العوضي: عملت 8 أعمال من أشهرها «السدرة» وفيلم «تورا بورا» الذي شجعني كثيرا من خلال عرضه للجمهور من قبل شركة السينما الكويتية، وكانت تجاربي كلها مجهودا شخصيا أو بدعم من هم يؤمنون بوليد العوضي كمخرج، مكملا: الساحة الكويتية فيها الكثير من المخرجين والمواهب التي تمتلك الفكر والتقنية على الإنتاج السينمائي، لكننا نحتاج لوجود صندوق لدعم السينما في الكويت كما هو الحال في الدول المهتمة بأمر السينما مثل بريطانيا وفرنسا وغيرهما من الدول، أو وجود وسيط ينظم العلاقات بين المخرج والجهات المنتجة للنهوض بهذه الصناعة وليس الدعم من قبل الدولة فقط، وذلك لكي نتحدث عن تاريخ وتراث الكويت والوحدة الوطنية، فالآمال والطموحات لا تنتج بدون وجود الدعم الحقيقي، وهو ما نأمله من القائمين على المجلس الوطني لإنتاج أفلام قصيرة كما عهدنا قسم السينما في فترة الستينيات، وتقديم منح مالية لعدم انتقال المعاناة من جيل إلى جيل، والتفكير في إقامة مهرجان سينمائي دولي في الكويت.
أما الكاتب إسماعيل فهد إسماعيل فقال: تعد صناعة السينما من الصناعات الثقيلة فماذا يستطيع المخرج أن يفعل، وأبسط فيلم روائي لا يكلف أكثر من ربع مليون دينار، ومخرجونا يطمحون لأقل من ذلك، لكن الأمر أيضا يتعذر، فالكثير من الأعمال الكويتية ترتقي لأن تتحول الى أفلام سينمائية، ولكن لا يوجد دعم حقيقي للمخرج وهو أهم عنصر في السينما، ومثال لذلك المخرج خالد الصديق وتجربة «بس يا بحر»، و«عرس الزين»، وآخرها «شاهين» الذي لم يجد الدعم، نحن نمتلك الكثير من المواهب الإخراجية الشابة المميزة، وإن لم يكن هناك دعم لا تكون هناك سينما ووجود جهة مسؤولة للدعم وليس من أجل «الطرارة» بشكل فني.
بدوره قال الروائي عدنان فرزات: بداخل كل روائي سينمائي، وبداخل كل سينمائي روائي، والسينما في الكويت أهدرت الكثير من الفرص لعدم وجود تواصل مع الرواية الكويتية، وإن كان هناك اختلاف بين النقاد، مخالفين للرأي، حول تحويل الرواية للسينما، فالكويت تمتلك الوفرة المادية والعقول الشبابية الإبداعية والتقنيات، اعتقد انه بعد نجاح فيلم واحد فيها ستكون هناك سلسلة متلاحقة من النجاحات.
من جانبه قال د.بدر الدويش: هناك تعاون بيننا وبين جميع قطاعات الدولة وقمنا في المجلس الوطني بتكوين لجنة السينما، قبل ان يضيف: نحن سنقوم بجهودنا على أكمل وجه في شتى القطاعات بما فيها السينما، وهناك مشروع وضع ضمن الخطة الخمسية من 2014 وحتى 2015 يهتم بصناعة السينما من خلال رؤية واضحة تقدم من قبل المختصين.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412804/02-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:21 AM
تدخل لوكيشن «الواجهة» الأسبوع المقبل
عبير أحمد لـ «الأنباء»: أسابق الزمن لإنهاء التزاماتي في القاهرة والعودة للكويت

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/412801-125373.jpg


تواصل الفنانة عبير أحمد إنهاء عدد من الالتزامات الشخصية التي فرضت عليها الإقامة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، حيث تسابق عبير الزمن للانتهاء من التزاماتها والعودة للبلاد.
ذكرت عبير خلال اتصال هاتفي مع «الأنباء» انه من المقرر ان تعود للبلاد مطلع الأسبوع المقبل لدخول لوكيشن تصوير مسلسل الفنانة القديرة سعاد عبدلله والذي يحمل عنوان «الواجهة»، مشيرة الى ان المسؤولين عن العمل أبلغوها بان مشاهدها جاهزة ولابد ان تدخل التصوير في أقرب وقت الأمر الذي سيدفعها باستعجال العودة للكويت، خصوصا انها من أكثر الفنانات التزاما بمواعيد التصوير ولا تريد ان تخلف هذه الوعود.
الجدير بالذكر ان مسلسل «الواجهة» بدأ تصويره مطلع الاسبوع الماضي وهو من تأليف الفنانة الكاتبة أسمهان توفيق وإخراج سائد الهواري وإنتاج «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بيكتشرز».

ويمثل العمل تجربة درامية عالية الخصوصية تذهب لتسليط الضوء على جملة من القضايا الاجتماعية وآثارها السلبية المترتبة.
وعلى الأرجح سيعرض العمل مع بداية العام المقبل ولن يؤجل عرضه لرمضان القادم.
ويضم كوكبة من النجوم منهم القطري غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات واحمد مساعد وشيماء علي وغرور.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/412801/02-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:25 AM
بدور الباز: أقبل بأدوار الإغراء وسأجيد الفوازير أفضل من حليمة بولند


http://www.alsabahpress.com/media/cache/d1/3a/d13a87641a1b6637dfdf420f7ae14f8b.jpg


صوتها من اعذب الاصوات الغنائية تتشابه مع ذكرى في حلاوة الصوت وهي تمتلك مفاتيح الاداء الجيد وروعة الاحساس مما سيجعلها الافضل في الفترة المقبلة هي النجمة بدور الباز.
عند بلوغها 18 عاما اخرجت اول البوم غنائي اظهرت فيه حلاوة وجمال الصوت. ظهرت وابدعت وغابت لفترة وعادت للتالق وهناك شركات كثيرة تطاردها للتعاقد معاها.
وقد ولدت بدور في الكويت وترعرت بين ارضيها واتقنت الغناء الخليجي وغنت باللهجة الشاميه فازداد بريقها وهي تمتلك صوت وجمال يضفي الى عذوبة صوتها الكثير والكثير وهذة مقتطفات من الحديث معها.
ما هي بدايتك بدور؟
قالت بدور منذ صغري وانا اعشق الغناء وكنت اعزف على البيانو في العاشرة من عمري وكنت اقوم بالغناء في المدرسة و كان حينها يصفق لي الجميع.
متى ظهرت نجوميتك للجمهور؟
اكتشفني يوسف المهنا بعد وصفه لصوتي بانه يشابه ذكرى وتعاونت معه في البوم غنائي قمت بغنائه منفردة وهذا هو الالبوم الاول لي واسمه «بينى وبينك « وتمت طباعته في النظائر واستقبله الجمهور بحفاوة وحاز الاعجاب ايضا وكان عمري حين ذاك 18 عاما.
هل سبق لك التمثيل والاعلان ؟
نعم قمت باكثر من دور فى اكثر من مسلسل اهمها بين الماضي والحب مع هيا الشعيبي. اضف الى ذلك اني امتلك حب التقليد وعرض على اكثر من عمل ولكن في الخليج ومصر ولكني اتأنى في اتخاد قراري المناسب لاني احب الغناء عن التمثيل.
هل قمتي بعمل اعلانات وهل هذا محبب للفنانين ؟
بالطبع عملت اعلان لاحد الشركات الكبرى وحاليا جميع الفنانيين الكبار يقمن بعمل اعلانات امثال منى زكي ويسرا والكثير والكثير.
هل احييت حفلات في الدول لعربية؟
اسبوعيا اغني بالكويت مع شركة المشروعات السياحية وسبق لي ان احييت حفلات بالقاهرة ودبي.
لو عرض عليك دور اغراء هل ستقبلين ؟
بالتاكيد ساقبل طالما لا يتنافى مع طباعنا الشرقية والفن رسالة سامية وبعض فنانات الاغراء نجحن في جذب المشاهدين مثل هند رستم وناهد شريف والهام شاهين وغادة عبد الرازق التي تبدع في ادائها في الفترة الاخيرة.
من من الاصوات الخليجية يعجبك؟
نوال الكويتية ورابح صقر ومحمد عبده واسماء المنور. كلهم نجوم اصواتهم ممتعة.
وعربيا من تفضلين ؟
ام كلثوم وحليم ووردة الجزائرية من الجيل السابق واصالة نصري ونانسي عجرم
ما رايك بالفن الاستعراضي؟
الفن الاستعراضي حكاية حب جميلة من شريهان المبدعه التي لن ينساها الجمهور المصري وايضا لبلبلة ونعيمة عاكف. و اتمنى ان اعود واقود باستعراض شريهان مرة اخرى وقد حاولت الكثير من النجمات تقليد شريهان ولكنهم لم يستطعن وساقدمه افضل من حليمة بولند.
ولكني باذن الله قاردة على القيام بدور استعراضي رائع في شهر رمضان المقبل.
وهل تجدين الرقص؟
بالتكيد اعشق الرقص وافضل الرقص الشرقي وان كنت قد درست بالية وتعلمت فنونه فالرقص ايضا رياضة جيدة ومفيدة للجسم.
رأيك بالغناء الشعبي؟
الغناء الشعبي رسالة تصل للعالم ورسالة فنية بسيطة تصل في كلمات سريعة وانا من عشاق هذا اللون من الغناء وقد لاقى نجاحا في الفترة الاخيرة.
رأيك في مطربات الجيل الحالي؟
هناك الكثير منهم ممن يمشين بخطن ثابته والبعض الذي لانسمع اصواتهم ونراهم فقط كمؤديات لرقصات معينه مثل هيفاء وهبي التي لاتسمع صوتها في الاغنية ولاتعرف شيئاً عنها هي فقط مؤدية استعراضية.
رايك بالسيدة السعودية والخليجية وأزيائهن؟
السعودية انيقة والكويتية عنوان للشياكة والازياء الخليجية هي افضل لباس عربي وهي مميزة وتجد كل خليجيه وكانها ملكة متوجة.
كيف تحافظين على رشاقتك؟
اعشق الرياضة جدا وامارسها وانصح السيدات بممارسة الرياضة يوميا. الرياضة وصفة سحرية لانزال الوزان هوس الريجيم وخلافه لن يؤثر ولكن الرياضة تؤثر.
فأنا اعشق كرة القدم وركوب الخيل والسباحة.كما اني مجنونة ببرشلونة الاسباني والقادسية الكويتي والاهلي المصري.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-02/14613/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:26 AM
طلعت زكريا: جلسة للصلح مع السبكي وبدء تعاون جديد


http://www.alsabahpress.com/media/cache/0d/f0/0df04d453ee7274c2e4b6c08e369ea0d.jpg


أكد الفنان طلعت زكريا أنه سيعقد جلسة للصلح مع المنتج محمد السبكي، بعد تبادل الاتهامات بينهما خلال الفترة الماضية، ولبدء تعاون فني جديد.
وقال الفنان طلعت زكريا إنه سيتم عقب الصلح بدء تصوير فيلم جديد يتم التحضير له خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه تلقى اتصالا خلال الأسبوع الماضي من المنتج محمد السبكي من أجل الصلح بينهما بعد التصريحات التى أطلقها السبكى حول فيلم «الفيل في المنديل»، مما أثر سلبا على تسويق الفيلم، ثم أعلن عدم مسؤوليته عن تصريحاتي السياسية، مما أدى إلى حدوث خلاف بيننا».
وحول فيلمه «حارس الرئيس» لفت إلى أنه سيبدأ تصويره بعد عيد الأضحى المبارك، موضحا أن حظر التجوال يؤثر سلبا على تصويره، نظرًا لأن أغلب المشاهد خارجية.
«حارس الرئيس» يلخص العام الذي حكم فيه الرئيس المعزول محمد مرسي، ولم يقتصر على التفاصيل الخاصة بحرس الرئيس، بل يستعرض أسلوبه وتعاملاته السياسية بشكل عام.
«حارس الرئيس» بطولة طلعت زكريا، خالد زكى، داليا مصطفى، ومحمد الصاوي، وتأليف يوسف معاطي وإخراج سعيد حامد.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-02/14614/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:27 AM
زينة: لن أعود إلى الشاشة إلا عندما اعثر على عمل مقنع


http://www.alsabahpress.com/media/cache/0e/25/0e257685daefe0aa14af2af47b8d9c05.jpg


أكدت الفنانة زينة أنها لن تعود إلى الشاشة، إلا عندما تعثر على عمل مقنع، وليس لمجرد العودة، رغم أنها تشعر بطول فترة غيابها واشتياقها للجمهور.
وقالت زينة إنها لم تقدم أي عمل سينمائي منذ نحو عامين، وكان آخر أعمالها فيلم «المصلحة» مع أحمد عز وأحمد السقا. وأشارت إلى أنها ابتعدت عن الدراما منذ أربعة أعوام، حيث لم يحالفها الحظ للظهور في أي عمل درامي، موضحة أن سوء الحظ وراء غيابها كل تلك المدة، حيث كان من المقرر أن تشارك فى بطولة «بعد الفراق» أو «سجن النسا»، لكن لظروف إنتاجية أرجئ العملان في اللحظات الأخيرة.
وأوضحت أنها تقرأ حاليا العديد من السيناريوهات للسينما والتليفزيون تمهيدا للاستقرار على أحد الأعمال.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-02/14615/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:28 AM
مريم حسين: أنا «هلالية» .. وأتمنى العمل مع القصبي و المالكي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/c3/9f/c39fe59389973ef7342d98c2a9b53da6.jpg


كشفت الفنانة العراقية مريم حسين أنها تعشق فريق الهلال السعودي، وتشجعه منذ صغرها، ولم يؤثر ذلك على علاقتها بالجمهور.
مريم قالت : «أنا هلالية ودمي أزرق ومستعدة لتغيير ميولي من أجل الجمهور».
وعن رأيها في مستوى الدارما السعودية قالت : «المملكة بها مواهب في التمثيل والإنتاج، وأضافت «الشعب السعودي يحب الفن ويقدر الفنانين ويوجد منتجون سعوديون ينتجون أفلاماً في هوليود».
كما تمنت الفنانة العراقية العمل مع الفنانين ناصر القصبي وفايز المالكي، ووصفتهما بعملاقي الفن السعودي.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-02/14616/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:29 AM
أحلام لهيفاء وهبي : أوعدك باخذ حقك



http://www.alsabahpress.com/media/cache/4d/c2/4dc26068c86caa5d32ac4a703b197df5.jpg


وعدت الفنانة الاماراتية أحلام الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بأن تأخذ لها حقّها كاملاً، من دون ان تضيف تفاصيل اكثر، ودعتها أحلام إلى عدم الخوف من الاخرين، بحسب تعبيرها.
وقالت أحلام لـ هيفاء: «أوعدك امام الملايين بأخذ حقي وحقك كاملا مكملا انتظري بس قريبا ولاتخافي .

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-02/14617/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:30 AM
«صدى» مروة محمد في وهران

http://s.alriyadh.com/2013/10/02/img/960601761703.jpg

الممثلة مروة محمد مع المخرج سمير عارف في جلسة نقاش أعقبت عرض فيلميهما "صدى" في مهرجان وهران للفيلم العربي في الجزائر ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة. الفيلم الذي أنتجه التلفزيون السعودي يروي قصة أم وأب من الصم والبكم يعانيان من التواصل مع ابنهما السليم.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/02/article872247.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:31 AM
كاشفاً عن قرب اعتماد اللائحة التنظيمية لتطوير الدراما
عبدالخالق الغانم: المنتج الممثل أضر بالدراما السعودية.. ولقاؤنا بالهزاع مهم

http://s.alriyadh.com/2013/10/02/img/357633002334.jpg


وصف المخرج عبدالخالق الغانم لقاء رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع بالمنتجين المحليين؛ بالمهم والصريح من أجل تصحيح مسار الإنتاج الدرامي السعودي. مشيراً إلى أن الاجتماع الذي نظمته جمعية المنتجين اتسم بالشفافية وشكل ظاهرة صحية تجمع المسؤول بعدد كبير من المنتجين لمعالجة واقع المسلسلات ووضع خارطة طريق لحل المشكلات العالقة والتي تمس تعطيل نهوض الأعمال التلفزيونية.
وأشار الغانم ل«الرياض» أن الاجتماع شهد طرح عدد كبير من المشكلات التي اتسم طرحها بالجدية. قائلاً "إن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون وضع الكرة في ملعب المنتجين، بعد أن دعاهم لتحمل مسؤوليتهم كونهم من يختار العمل الدرامي من النص إلى المخرج والطاقم..الخ وأن التعاون بينهم وبين الهيئة يعد أمراً ضرورياً؛ موضحاً – الهزاع – أن لدى الهيئة ميزانية محددة للإنتاج الدرامي وأن لو بودّه لأعطى لجميع المنتجين أعمالاً، مؤكداً أن ميزانية الإنتاج لها سقف، مقارنة مع الكم غير القليل من المنتجين الموجودين".
الغانم الذي أظهر تفاؤلاً بالاجتماع، كشف عن أن اللائحة التنظيمية لتطوير الدراما المحلية والتي تعدها جمعية المنتجين، شارفت على الانتهاء، معلقاً: "بقي أن يلقي عليها -المنتجون- نظرة ثم تقدم إلى هيئة الإذاعة والتلفزيون، بعد اتفاق مشترك من قبل المنتجين".
ومن المشكلات التي طرحها المنتجون، جاءت مسألة تقييم الأعمال في الأولوية ومعها إيجاد آلية ومنهجية للتعميد والإنتاج إلى جانب وجود لجنة مراقبة ومحاسبة الأعمال المعروضة، تسبقها لجنة لمتابعة عملية الانتاج نفسه مع كل عمل. وأكد الغانم على أن هناك "أموراً نعاني منها خلال إنتاج المسلسل منها ويجب أن تحل"، مقترحاً أن يكون هنالك دفعات مالية من أجر العمل الدرامي ودفعة مؤجلة بعد مشاهدة العمل.
أما عن المشكلات الظاهرة للجمهور وتضر بالدراما السعودية، فأوضح الغانم أن تحول الممثل إلى منتج درامي أضر كثيراً بالمسلسلات المحلية، مشيراً: "ليس لديه خبرة إنتاجية -الممثل- ويريد أن يفرض نفسه على كل العمل، ليصبح البطل وكل شيء ما يؤثر سلباً على العمل الدرامي نفسه". مضيفاً: "تحول الممثل إلى منتج، حوّل الساحة إلى مجموعة شلل درامية، فأصبح الممثل/المنتج/البطل، يرفض أن يشارك في أي مسلسل، دون أن يكون فيه بطلاً أو منتجاً".

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/02/article872244.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:33 AM
ممدوح المرزوقي أول سعودي يحصل على الأوسكار


http://www.al-jazirah.com/2013/20131002/ms_19_1.jpg


حصد الفنان السعودي ممدوح المرزوقي المتخصص بألعاب الخفة والخدع البصرية جائزة الميرلن MERLIN (أوسكار فنون الخدع البصرية) والتي تقدمها المنظمة العالمية لفنون الخدع البصرية ومقرها نيويورك، وفي حفل أقيم بهذه المناسبة بمدينة جدة حضره لفيف من الإعلاميين ومحبو فنون الخدع البصرية تسلم الفنان ممدوح الجائزة من السيد أنطوني هاسيني مؤسس المنظمة ومديرها العام والذي حضر خصيصا من الولايات المتحدة الأمريكية لهذه المناسبة في أول زيارة له للملكة العربية السعودية.
وقال السيد انطوني هاسيني مؤسس المنظمة ومديرها العام في تصريح له خلال الحفل: لقد قررت لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة منح جائزة الجمعية لهذا العام جائزة (أفضل فنان خدع بصرية في الشرق الأوسط) Best illusionist Middle East للفنان ممدوح المرزوقي لما قدمه من جهود في مجال الخداع البصري في الوطن العربي، ليكون بذلك أول فنان في السعودية يحصل على جائزة أوسكار فنون الخدع البصرية.
وبهذه المناسبة صرح الفنان ممدوح المرزوقي قائلا: إن هذه الجائزة تأتي تتويجا لرحلة عمل طويلة تمتد لأكثر من 26 عاما عندما بدأت أولى خطوات الاهتمام بهذا الفن عندما كنت في سن العاشرة تقريبا، وصولا إلى مرحلة العالمية بعد النجاحات والعروض المتميزة التي حازت على إعجاب الملايين سواء من خلال العروض المباشرة على المسارح العالمية أو من خلال البرامج التلفزيونية والتي بدأت مع برنامج (يا هلا) على روتانا خليجية.
وقال الفنان ممدوح في ختام تصريحه: إن الخدع البصرية أو illusion هي كل ما يراه العين ويجهله العقل.. بمعنى أنه ليس من الضروري أن كل ما يراه المشاهد هو فعلًا من الواقع، فعملي يتطلب أن أقنع المشاهد بأن الصندوق (فارغ) وهو في الواقع ممتلئ، وهذا الفن يتطلب الدراسة و الممارسة كي يصل الشخص إلى مرحلة الاحتراف وهذا يأخذ سنين طويلة.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131002/ms1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:34 AM
جولي تختار سيدني لتصوير أحداث وقعت في اليابان


http://www.al-jazirah.com/2013/20131002/ms_21_1.jpg


اختارت نجمة هوليوود الممثلة والمخرجة أنجلينا جولي مواقع في سيدني وما حولها من أجل تصوير فيلمها الجديد «انبروكن» ، الذي تدور أحداثه في الحرب العالمية الثانية. وقال مسؤولون أمس الثلاثاء إن النجمة البالغة من العمر 38 عاماً قبلت صفقة رعاية من حكومة ولاية نيو ساوث ويلز من أجل خوض ثاني تجربة إخراجية لها بعد فيلم «أرض الدم والعسل» الذي نال استحسان النقاد.
وقال اندرو ستونر وزير التجارة بالولاية: «ستكون هذه دفعة كبيرة لاقتصادنا الرقمي وصناعاتنا الإبداعية، علاوة على سمعتنا الدولية». ويصور الفيلم قصة نجاة العداء الأوليمبي الأمريكي وبطل الحرب لويس زامبريني، الذي أسرته قوات يابانية إثر تحطّم طائرته في المحيط الهادئ عام 1943.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131002/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:36 AM
"صدى" يحصد جائزة "أحسن سيناريو" في مهرجان وهران

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4751/32.jpg
فاز الفيلم السعودي "صدى" بجائزة أحسن سيناريو في "مهرجان وهران للفيلم العربي" الذي اختتمت دورته السابعة مساء أول من أمس.
"الصدى" سيناريو أمل حسين، وبطولة مروة محمد، وتركي سليمان، وسارا الجابر، وخالد منقاح، والوجه الجديد الطفل ريان اللزام، ومن إخراج سمير عارف، وتدور قصته حول عائلة صماء وبكماء تتكون من أب وأم يتعاملان بلغة الإشارة، ولديهما طفل سليم يسمع ويتكلم.
في الوقت نفسه منح المهرجان الجائزة الكبرى "الوهر الذهبي" مناصفة بين الفيلم السوري "مريم" لباسل الخطيب، والفيلم المصري "هرج ومرج" وهو أول أعمال المخرجة نادين خان.
وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم المغربي "المغضوب عليهم" لمحسن بصري، أما جائزة "أحسن انطلاقة" فنالها المخرج الإماراتي نواف الجناحي عن فيلمه "ظل البحر".
وفاز بجائزة أحسن ممثل فتحي الهداوي بطل الفيلم التونسي "الخميس العشية"، وتقاسمت جائزة أحسن ممثلة كل من يارا أبو حيدر بطلة الفيلم اللبناني "عصفوري"، وتهاني سليم بطلة الفيلم الأردني "لما ضحكت موناليزا" الذي نال أيضا جائزة لجنة الصحافة.
وفي مسابقة الأفلام القصيرة حصل فيلم "قبل الأيام" للمخرج الجزائري كريم موساوي على جائزة الوهر الذهبي، ونوهت اللجنة بفيلمي "المنفى" للجزائري مبارك مناد، ‬و"بوبي" للتونسي مهدي البرصاوي.
وفي مسابقة الأفلام الوثائقية فاز فيلم "عالم ليس لنا" للفلسطيني مهدي فليفل بجائزة الوهر الذهبي.
وكان المهرجان قد افتتح في 23 من الشهر الماضي، واستمر ثمانية أيام، وكرم خلال فعالياته كل من المخرج الجزائري أحمد راشدي، والممثلة المصرية ليلى طاهر، والممثل السوري أسعد فضة. كما خصص محورا عنوانه "عين على رام الله" ضم أربعة أفلام روائية قصيرة لمخرجين فلسطينيين.



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=162393&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:37 AM
توابل «هرج ومرج» و«مريم» يفوزان بجائزة «الوهر الذهبي» لمهرجان الفيلم العربي
«هرج ومرج» و«مريم» يفوزان بجائزة «الوهر الذهبي» لمهرجان الفيلم العربي

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380628303935210700.jpg


توج الفيلمان «هرج ومرج» للمخرجة المصرية نادين خان و«مريم» للمخرج السوري باسل الخطيب، مناصفة بجائزة «الوهر الذهبي» للفيلم الطويل
وأحرز الفيلم الجزائري «قبل الأيام» جائزة الفيلم القصير للدورة السابعة من مهرجان وهران الفيلم العربي التي اختتمت أمس الاول الاثنين.
وجرى الإعلان عن الجوائز في حفل أقيم بقصر المؤتمرات بمدينة وهران (500 كم غرب الجزائر) وأحيته الأوركسترا الوطنية السيمفونية الجزائر في حضور عدد من الفنانين الجزائريين والعرب. وتنافس على جائزة «الوهر الذهبي» للفيلم الطويل 14 فيلما.
وتدور أحداث «هرج ومرج» في وسط ريفي مكتظ تسود فيه قوانين عفوية بعيدا عن حياة المدينة وفي غياب كلي لمعالم الدولة حيث يتنافس شابان على حب فتاة وسط مجتمع يقتصر على تلبية الحاجات الأساسية بعد عناء كبير وفي ظل وضع منغلق ومنعزل.
أما فيلم «مريم» فيتناول قرنا من تاريخ سورية من خلال الواقع المعاش لثلاث نسوة يحملن اسم مريم وعايشن فترات مختلفة.
ونال فيلم «صدى» للمخرج السعودي سمير عارف جائزة أحسن سيناريو، وفيلم «ظل البحر» للمخرج الإماراتي نواف الجناحي، جائزة أحسن إخراج، وعاد أحسن دور نسائي مناصفة ليارا أبوحيدر من لبنان عن دورها في فيلم «عصفوري» للمخرج فؤاد عليان، وتهاني سلوم من الأردن عن دورها في فيلم «لما ضحكت موناليزا».
وتوج التونسي فتحي الهداوي بجائزة أحسن دور رجالي عن دوره في فيلم «خميس لعشية» للمخرج محمد دماك.
وفي مسابقة الأفلام القصيرة التي عرفت مشاركة 18 فيلما، أحرز الفيلم الجزائري «قبل الأيام» للمخرج كريم موساوي الجائزة الأولى، فيما منحت لجنة التحكيم شهادتي تقدير للمخرج التونسي مهدي القرصاوي عن فيلمه «»بوبي»، وللمخرج الجزائري مبارك مناد عن فيلمه «المنفى».
ونال فيلم «العالم ليس لنا» للمخرج الفلسطيني مهدي فليفل جائزة أحسن فيلم وثائقي، بينما عادت جائزة الصحافة لفيلم « لما ضحكت موناليزا» للمخرج الأردني فادي جورج حداد.
(الجزائر- د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625357/%C2%AB%D9%87%D8%B1%D8%AC-%D9%88%D9%85%D8%B1%D8%AC%C2%BB-%D9%88%C2%AB%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85%C2%BB-%D9%8A%D9%81%D9%88%D8%B2%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%C2%BB-%D9%84%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:38 AM
توابل / مسك وعنبر / النصار يعيد «وسمية تخرج من البحر» بدار الآثار
النصار يعيد «وسمية تخرج من البحر» بدار الآثار

http://www.aljarida.com/files/news/2012626/images/435x245/1380622540964518900.jpg

يستعد المخرج نصار النصار لإعادة عرض مسرحية «وسمية تخرج من البحر»، عن رواية تحمل العنوان نفسه للأديبة ليلى العثمان، وذلك ضمن الأنشطة الثقافية لدار الآثار الإسلامية في 11 نوفمبر المقبل، بواقع عرضين في الهواء الطلق.
وكان النصار عرض العمل ضمن عروض المسابقة الرسمية لمهرجان أيام المسرح للشباب الرابع عام 2007، في فناء مقر فرقة المسرح الكويتي بمنطقة السالمية.
وفي العرض المجدد، الذي تتعاون فيه فرقتا مسرح الجامعة والمسرح الكويتي، يقدم النصار رؤية إخراجية مختلفة عما قدمه سالفاً، ملغياً المشاهد السينمائية، كما سيكون العمل مترجماً إلى اللغة الإنكليزية، وأسند دور البطولة مرة أخرى إلى الفنان الشاب حمد أشكناني في أداء شخصية «عبدالله»، وإلى الفنانة زينب خان دور «وسمية»، والفنانة غدير السبتي دور الأم، والنهام سلطان المفتاح، إضافة إلى الطفلين شملان وزينب النصار، والفرقة الموسيقية.
يتطرق العمل إلى قصة حب عذري بين الشاب عبدالله، وهو من أسرة فقيرة، والفتاة وسمية من أسرة ثرية، غير أن الفارق الاجتماعي يقف عائقاً في علاقتهما، وبعد غيبة طويلة، يلتقيان عند شاطئ البحر، لتبادل الحديث والذكريات وما يعانيانه من ألم البعاد، وعند حضور الشرطة تختبئ وسمية في البحر، وعندما يعود عبدالله لا يجد سوى عباءتها، فقد غرقت.
من جانب آخر، سيشرع النصار في أولى خطواته السينمائية بتصوير هذه الرواية كفيلم روائي طويل، ابتداءً من مطلع العام المقبل، وسيكون معه مخرج التصوير أحمد الخلف.
يذكر أن رواية «وسمية تخرج من البحر» اختيرت عام 1999 بين أفضل مئة وخمس روايات عربية، وحصلت على المركز 55، وترتيبها الثالث على مستوى الخليج، ضمن قائمة أصدرها اتحاد الكتاب العرب بدمشق لأفضل أعمال القرن العشرين. كما تعامل المخرج عبدالعزيز الحداد مع هذه الرواية وحولها إلى سهرة تلفزيونية درامية عام 1996 من بطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنان خالد أمين، وشارك بها في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون في العام نفسه، وحصلت سعاد على جائزة التمثيل.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012625361/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%C2%AB%D9%88%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%AC-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%C2%BB-%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%AB%D8%A7%D8%B1-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:41 AM
»ضغط عالي« بالعيد

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281096%29.png




أوشكت الممثلة المصرية آيتن عامر على الانتهاء من تصوير فيلمها الجديد ضغط عالي ليكون جاهزًا للعرض في موسم عيد الأضحى المقبل.
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي يدعو إلى التفاؤل والبهجة والإقدام على الحياة، كما يتضمّن العمل عدة رسائل مهمة تؤكد أن الإنسان المصري ثروة حقيقية ينبغي الاهتمام بها وحسن استغلال إمكانياتها وقدراتها.
فيلم »ضغط عالي« تأليف السيناريست محمد صابر وإخراج محمد عبد العزيز حشّاد وبطولة نضال الشافعي وهالة فاخر وعمرو عبد العزيز.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99299:r-l-&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:43 AM
كندة تعود إلى المدرسة بسببx »‬لا مؤاخذةx«‬


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281109%29.png





اختارت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الفنانة كندة علوش كعضو لجنة تحكيم يترأسها الفنان المصري محمود قابيل في المهرجان.
وذكرت وسائل إعلام أن إدارة مهرجان الإسكندرية عقدت مؤتمراً صحافياً بحضور محافظ الإسكندرية، والناقد الأمير أباظة، رئيس المهرجان، حيث تم إعلان تفاصيل الدورة التاسعة والعشرين، التي تُقام من 9 وحتى 14 نوفمبر المقبل. من جهة أخرى، تواصل الفنانة السورية كندة علوش تصوير فيلمها الجديد »لا مؤاخذة« داخل إحدى المدارس بمنطقة مصر الجديدة، حيث إنه من المقرر أن تنتهي من تصوير مشاهدها بعد ثلاثة أسابيع تقريباً.
وكانت كندة قد بدأت تصوير الفيلم أوائل شهر مايو الماضي، وتوقف العمل بعد تصوير جزء منه بسبب الأحداث السياسية، في حين بدأ استئناف التصوير مرة أخرى منذ أيام، حيث تم الانتهاء من حوالي 60٪ من العمل الذي يشاركها بطولته هاني عادل، وسامي أسعد ومن إخراج عمرو سلامة.
ومن المقرر عرض الفيلم في موسم اجازة نصف العام في حال استقرار الأوضاع السياسية، وهو الأمر الذي لم يحسمه منتج الفيلم محمد حفظي حتى الآن.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99300:2013-10-01-17-32-51&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:45 AM
ظهرت في الزوجة الثانية والوالدة باشا والرجل العناب
إيناس : نجحت في إضحاك المشاهدين ولم أشعر بالغيرة من علا وأيتن


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281033%29.png
تألقت هذا العام في ثلاثة أعمال قدمت فيها 3 شخصيات مختلفة تماماً كما حصلت على لقب سفيرة في حملة ضد ختان الإناث من قبل الاتحاد الأوروبي، فعن توليها هذا المنصب وعن ردود الأفعال التي تلقتها ومكالمة الفنانة صابرين لها وخوضها تجربة الغناء لأول مرة كان لـ »الشاهد« هذا الحوار مع الفنانة إيناس عز الدين:
{ ماذا يمثل لك لقب سفيرة لحملة ضد ختان الإناث؟
- بالطبع سعيدة لأنها حملة مهمة جداً ومسؤولية كبيرة أن أتولى توعية أهل القرى لأن هذا الموضوع مهم جداً للفتاة.
{ كيف تم اختيارك لهذه المهمة؟
- رشحت من قبل الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع سفارة السودان في القاهرة وأنا تشرفت كثيراً بهذه المهمة، فالفنان لا يقتصر دوره على التمثيل أو الغناء فقط بل عليه استغلال ثقة الجمهور به في القيام بمهام إنسانية.
{ حدثينا عن ردود الأفعال التي جاءتك بعد عرض مسلسلات »الزوجة الثانية« و»الوالدة باشا« و»الرجل العناب«.
- الحمد لله مبسوطة جداً، فقد اجتهدت في أداء الشخصيات الصعبة التي قدمتها والتي كانت مختلفة تماماً عن بعضها البعض، وأتصور أني حققت فيها ما أريد خاصة في مسلسل الرجل العناب الذي قدمت فيه اللون الكوميدي ونجحت في إضحاك المشاهدين، وفي هذه المناسبة أذكر المكالمة الجميلة التي تلقيتها من الفنانة صابرين رابع أيام العيد والتي هنأتني فيها على أعمالي الثلاثة.
{ هل هناك جزء ثانٍ من الرجل العناب؟
- احتمال كبير كما إنني سعدت جداً بهذه التجربة وخصوصاً أنها مع الثلاثي شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد، شيكو كلمني وقال لي وشك حلو علينا يا إينو ويكفي أن كل عمل يقدمونه يحقق نجاحاً كبيراً وأعتقد أنهم سيعيدون زمن السوبرمان.
{ ما سبب اعتذارك عن مسلسل »الزوجة الثانية« قبل البدء في تصويره ثم تراجعك بعد ذلك؟
- اعتذرت في البداية لأني كنت مرتبطة بسفر مهم قبل بدء التصوير بيومين ولم أكن أعلم بموعد العودة، لكن أمام إصرار المنتج والمخرج على مشاركتي تراجعت عن الاعتذار بعدما عدت من السفر.
{ ماذا تمثل لك تجربة الغناء الأولى مع زوجك المطرب أحمد العيسوي في أغنية مسلسل »الزوجة الثانية«؟
- هذه التجربة جاءت بالصدفة وبدون أي ترتيب فأنا كنت في الاستوديو حتى آخذ السي دي للأغنية الدعائية للمسلسل حتى أوصلها للمنتج وكان المفترض أن تغني الديو فتاة مع أحمد، ولأن كلماتها أعجبتني كنت أدندنها مع نفسي، وبالصدفة سمعني الملحن فعرض علي مشاركة أحمد في غنائها.
{ هل هذه الخطوة ستحفزك للاتجاه للغناء أو عمل ألبوم غنائي مع زوجك؟
- ليس في خطتي أن أصبح مطربة لها ألبومات أو كليبات لأني لست مطربة بل مؤدية، سأغني فقط إذا تطلب الدور ذلك.
{ تردد أنه كانت هناك خلافات بينك وبين أيتن عامر وعلا غانم فما الحقيقة؟
- هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، بالعكس كانت الكواليس من أجمل ما يمكن وكنا نحب بعضاً جداً ولا توجد أية غيرة بيننا لأننا عملنا مع بعض من قبل.
{ ولكن المسلسل تعرض لنقد وهجوم شديدين منذ الحلقات الأولى؟
- أعتقد أنه حقق أعلى نسبة مشاهدة وأحب أن أقول للناس لا تظلمونا ولا تضعونا في مقارنة بين نجوم الزمن الجميل وأكيد لا أحد سيكون مثل سناء جميل وصلاح منصور وسهير المرشدي فكل واحد منا عمل الدور بطريقته ولم يقلد أحداً.
{ قدمت دور الفلاحة في »الوالدة باشا« ألا يعد هذا تكراراً لنفس الشخصية؟
- لا يوجد تكرار لأن الفلاحة في مسلسل »الزوجة الثانية« تنتمي إلى جيل الستينات من القرن الماضي بينما نعيمة في »الوالدة باشا« فلاحة مودرن وأعتقد أنها مختلفة تماماً في الشكل والجوهر.
{ كيف وفقت بين مواعيد تصوير المسلسلين؟
- كنت أصور »الزوجة الثانية« في أيام مختلفة عن »الوالدة باشا« حتى أركز في كل شخصية وتظهر صورة الفلاحة مختلفة، فهي طيبة في »الزوجة الثانية« وقوية في »الوالدة باشا«.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99301:2013-10-01-17-34-44&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:47 AM
جاستن تيمبرليك: نزلات البرد تعكر مزاجي

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/01/488668.jpg

لوس أنجلوس- د. ب. أ- كشف الممثل الأميركي الشهير جاستن تيمبرليك عن أنه عندما يصاب بنزلة برد تصبح حالته المزاجية سيئة للغاية.
وقال تيمبرليك (32 عاما) في مقابلة مع الإعلامية الأميركية إلين ديجينيريس، وهو مصاب بنزلة برد، إنه في هذه الحالة يحب أن يكون بجانبه شخص يعامله برفق.
يبدو أن حظ تيمبرليك جيد، حيث قال: لدي أفضل زوجة في العالم، مضيفا أن زوجته الممثلة جيسيكا بيل اعتنت به خلال الأيام الماضية بشكل رائع.
ويحتفل الزوجان بعيد زواجهما الأول منتصف أكتوبر الجاري.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/802725)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:48 AM
أديل في دور داستي سبرينغفيلد


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/01/488666.jpg


لندن- يو. بي. أي- تجري النجمة البريطانية أديل محادثات لتجسد شخصية مغنية السول الراحلة داستي سبرينغفيلد في فيلم جديد.
وذكرت صحيفة ديلي ستار البريطانية أن أديل مرتبطة بالمشروع ولكنه لا يزال في المراحل الأولى، ومن المقرر أن يبدا تنفيذه في وقت لاحق.
يذكر أن مطربة السول الشهيرة سبرينغفيلد توفيت عام 1999 عن عمر 59 سنة بعد إصابتها بسرطان الثدي.
كما يشار إلى أن أديل اقتحمت عالم السينما من خلال تأديتها أغنية فيلم جيمس بوند الأخير «سكاي فول» وحصدت عنها جائزة اوسكار أفضل أغنية.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/802724)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:50 AM
أناستاسيا تكشف عن استئصال ثدييها



كشفت نجمة البوب الأميركية، أناستاسيا، عن استئصال ثدييها بعد تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في وقت سابق من هذه السنة.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن أناستاسيا "45 عاماً"، قولها في بيان "شخصت إصابتى بسرطان الثدي للمرة الثانية في وقت سابق من هذه السنة، وأنا حالياً في آخر مراحل التعافي بعد الخضوع لجراحة استئصال ثديي".
وأضافت "كانت رحلة صعبة ولكنني أشعر بوضع رائع وبت مستعدة للفصل المقبل من حياتي".
يشار إلى أن تشخيص إصابة نجمة البوب بالسرطان للمرة الأولى كانت في العام 2003.
ويذكر أن أناستاسيا، تنضم إلى نجمات كثيرات تحدثن مؤخراً عن خضوعهن لجراجات بعد الإصابة بالسرطان ومن بينهن شارون أوسبورن، وجوليانا راكيك، بالإضافة إلى إعلان النجمة الهوليودية أنجلينا جولي عن استئصال ثدييها تفادياً للإصابة بالسرطان الذي كان سبب وفاة والدتها وعدد من النساء في عائلتها.



المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-02-1.611825)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:52 AM
«الشتا اللي فات» ينافس على الأوسكار


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1970704.1380646327%21/image/4160737660.jpg
عمرو واكد


اختارت لجنة ترشيح فيلم الأوسكار المصرية أخيراً، فيلم "الشتا اللي فات" الذي يتناول أحداث ثورة 25 يناير، لتمثيل مصر في المنافسة على جائزة الأوسكار للفيلم الأجنبي، ليتفوق بذلك على أفلام "عشم" و"هرج ومرج".
ويلعب بطولة الفيلم الممثل عمرو واكد في دور مهندس برمجة يرتبط بعلاقة مع فئات شبابية لعبت دوراً كبيراً في الثورة، ويخلص الفيلم إلى توضيح الأسباب التي أدت إلى تفشي الفساد طوال 30 سنة الماضية. يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها كلاً من الممثل خالد الصاوي، والمنتج محمد العدل، والناقد السينمائي سمير فريد، والناقد طارق الشناوي والمنتج حسين القلا، والمخرج شريف عرفة.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-10-02-1.1970710)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:53 AM
«نهاية العالم».. كوميديا خيالية




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1970701.1380646321%21/image/1453467192.jpg


الأصدقاء الخمسة في أحد مشاهد الفيلم من المصدر


"نهاية العالم" جملة أصبحت رائجة كثيراً هذه الأيام في عناوين أفلام السينما الغربية، وقد تكون هذه الجملة كفيلة بإثارة كم من الأسئلة حول الأسباب التي دعت صناع الأفلام لاستخدامها بكثرة خاصة خلال العام الجاري، وآخرها فيلم "نهاية العالم" للمخرج الانجليزي إدغار رايت والذي يعرض حالياً في دور السينما المحلية.
ورغم تشابه الأسماء والأفكار أحياناً إلا أن طبيعة المحتوى والمعالجة عادة ما تكون مختلفة، فهناك من يصيغها في قالب تراجيدي مركزاً فيه على معاناة البشرية، وهناك من يتجه نحو القوالب الرومانسية، وهناك من يضعها في قالب كوميدي كما في هذا الفيلم، الذي يقدم لنا خلطة كوميدية بنكهة الخيال العلمي ليمثل انعكاساً لكلاسيكية الكوميديا البريطانية.
شد النقاد
ورغم أن فكرة الفيلم الذي حل في مراتب متقدمة على شباك التذاكر جامعاً نحو 44 مليون دولار حول العالم، كوميدية إلا أنها تمكنت من شد النقاد حول العالم لتحوز على استحسانهم، وقد يكون السبب متمثلاً في قدرة الإنجليزي إدغار رايت على تحويل الأفكار السطحية إلى انجاز سينمائي قوي، يتمتع بتشويق السرد، وهو ما نجح بتقديمه في "نهاية العالم" الذي يعد استكمالاً لثلاثية "الدم والآيس كريم" (Blood & Ice Cream) التي صدر منها فيلمان، الأول بعنوان "شون أوف ذا ديد" (2004) والثاني "هوت فوز" (2007)، علماً أنه لا يوجد أي قاسم مشترك بين أفلام الثلاثية سوى الأبطال، والكوميديا التي تختلف حدتها بتغير معالم القصة التي تولى تأليفها رايت نفسه والممثل سيمون بيغ، واللذان سبق لهما التعاون في كتابة المسلسل التلفزيوني "تباعد" (Spaced) في عام 1999.
افتتاحية المتهم
المتابع لهذا الفيلم، سيجد في افتتاحيته تشابهاً مع افتتاحية فيلم "المتهم" للمخرج داني بويل والذي عرض في 1996، وتحتوي على كم كبير من المتعة والمواقف الفكاهية والحوارات الطريفة بلكنة بريطانية صرفة، وهي الحيوية التي مكنت رايت من كسر تقليد غالبية الأفلام البريطانية التي يهيمن عليها البرود، لنجد أنفسنا أمام 5 أصدقاء منذ أيام المراهقة هم غاري كينغ وبيتر بيغ واوليفر تشامبرلين وستيفن برنس واندي نايتلي، والذين يلتقون مجدداً بعد 20 سنة، ويقررون إعادة ذكرياتهم الماضية بالتسكع بين حانات مسقط رأسهم نيوتن هافن الـ 12، ليدخلوا في منافسة قوية نطلع من خلالها على ذكرياتهم لنصل معهم إلى الحانة الأخيرة التي تحمل اسم "نهاية العالم"، وخلال رحلتهم يكتشفون تعرض بلدتهم لغزو من الفضاء أدت إلى سيطرة الروبوتات التي يتحكم فيها كيان بلا جسد يدعى (ذا نتورك) الذي ينصب نفسه مسؤولاً عن تقدم البشرية في مجال الاتصالات.

تجربة
"خضنا جميعاً التجربة الحلوة المرّة التي تجعلنا نعود إلى بلدة صغيرة فنشعر بأننا مهمّشون"، بهذا التعبير حاول رايت، 39 عاماً، وصف فيلمه هذا في إحدى المقابلات الصحافية، وقال: "لم نكتب سيناريو عن أشخاص يتجولون بين الحانات ثم اخترنا نوع العمل عشوائياً.
فمظاهر الخيال العلمي والرهاب تعكس شخصياتنا نحن، كوننا نتمتع بمخيلة خصبة فنعبّر عن مشاعرنا المختلطة تجاه البلدة ونلوم قوى العوالم الأخرى على كل شيء لأن الحقيقة أقسى من أن نتحمّلها".

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-10-02-1.1970707)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 10:58 AM
أورى: البومي خليجي ومصري

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/cebe719b-6be8-4d71-8fd0-d45b9f21ac1a/316/235


كشفت الفنانة أروى أنها في طور وضع صوتها على بعض الاغنيات من البومها الجديد وقالت لا أزال انتقي الشعراء والملحنين ولكن الى الآن تم التعامل مع المحب ومحمد الرفاعي وركزت في الالبوم على الخليجي والمصري.
ولفتت أروى الى أن الموسم الجديد من برنامج "نورت مع أروى " سيتضمن فقرات جديدة منها " جريدة نوّرت" والتي تتنبأ بأحداث مستقبلية بعد 10 او 20 سنة من الآن، كما خصصنا فقرة للجمهور والذين سيربحون شيئاً خاصاً بالفنان الذي يحبونه ، ونعمل دائما على التطوير واضافة الاشياء الجديدة.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/bb572df6-6cec-435c-8ae7-f24f08598688)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 11:00 AM
"خطة جيمي" بالعيد

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/4faceaf7-56de-4908-ad5c-b9042179d4e5/316/235


أجازت الرقابة على المصنفات الفنية فيلم "خطة جيمي" للعرض العام وذلك ليكون أول الأفلام الذي ستعرض خلال موسم عيد الأضحى المبارك.
وأكدت نهى سعد الدين مدير إدارة مشاهدة الأفلام العربية أنها قد أجازت العرض العام على النسخة النهائية للعمل بدون وجود ملاحظات خاصة أنه فيلم موجه بشكل كبير للأطفال وتدور قصته في إطار اجتماعي كوميدي حول كيفية غرس القيم الأخلاقية داخل الأطفال ليكونوا مجتمعاً جيداً في المستقبل.
والفيلم من بطولة المطربة ساندي في أولى بطولاتها والطفلة جنا وإسلام جمال ولطفي لبيب وهناء الشوربجي وتأليف إيهاب ناصر وإخراج تامر بسيوني.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/0fa43549-94d9-4203-8e46-340e4e99e970)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 11:02 AM
ميريام فارس: قبضت ثمن إعلان خليجي ما يقارب مليوني دولار

http://alayam.com/Issue/2013/8941/pic/h-39.jpg


تحدثت الفنانة ميريام فارس عن الافراح الكثيرة والحفلات التي تحييها الفنانة مؤكدة انها لا تحتاج الى بذل أي مجهود لانجاح حفلاتها فهي تكون على طبيعتها تماما، وقالت «لا أبذل اي مجهود، أنا كما أنا بفني وصوتي ولا اقدم تنازلات في الأجر، ومن أرادني فليطلبني. أنا أعطي من قلبي وخاصة بالأفراح».
وفي موضوع آخر وعن الاعلانات التي صورتها قالت ميريام «سئلت مرة عن أكبر مكسب مادي معي فاجبت انها الاعلانات، وفعلا أكثر شيء بالفن يدفعون عليه هو الاعلان.»
وردا على ما قيل حول حصولها على مبلغ مليوني دولار لقاء اعلان لماركة ماكياج خليجية قالت «لن أتحدث بالأرقام، لكن السعر الذي دفع لي كان كبيرا جدا، وربما يقترب من هذا الرقم». كلام ميريام جاء في مقابلة مع الزميل ايلي ونوس في مجلة «ألوان».


المصدر : جريدة الايام (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/186235)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-10-2013, 11:04 AM
أحمد مكى يبتعد عن السينما ويركز فى الدراما التلفزيونية

http://youm7.com/images/NewsPics/large/small7200922202143.jpg

علم "اليوم السابع" من أحد المصادر المقربة من الفنان أحمد مكى أنه قرر الابتعاد مؤقتا عن السينما، والتركيز فى الدراما التلفزيونية، وذلك لسببين، الأول هو عدم توفيق مكى فى الفيلمين الأخيرين "سيما على بابا" و"أبو النيل"، والسبب الثانى هو الظروف السينمائية غير الجيدة التى تمر بها السينما المصرية فى العامين الأخيرين، هذا بالإضافة إلى أن دراما التلفزيون تحقق لأحمد مكى حاليا ما لا تستطيع أن تحققه له السينما خاصة إنتاجيا.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1277692&SecID=48&IssueID=0)