المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 8/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 11:47 AM
حوار / «أحب الغناء وسأطرح سنغل قريباً»
بشاير حسين لـ «الراي»: سأترك الفن من أجل «ريّال يستاهل»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/1381071300585138900_main.jpg


| حوار - رشا فكري |

أكدت الفنانة الشابة بشاير حسين أن اهتمامها الأول ينصبّ نحو قيمة الدور الذي تقدمه، لذلك ترفض أي دور ليس محورياً أو كان هامشياً، مشيرة إلى أن مشاركتها في مسلسل «سيدة البيت» مع الفنانة حياة الفهد تعتبر انطلاقتها الحقيقية في عالم الدراما.
وأوضحت حسين في حوار مع «الراي» أنها تفضّل أدوار «البنت الشيطانة» والفتاة الشريرة لما تحويه من أحداث وانفعالات تعطي مساحة أكبر لإبداع الممثل، لافتة إلى أن هدفها هو أن تترك بصمة فنية مميزة من خلال أعمالها.
وأشارت إلى أنها لا تزال في انتظار النصيب، وتحلم بفارس أحلام محترم ويتمتع بخلق عالٍ وحنون، مضيفة أنها على استعداد لأن تترك الفن من أجله إذا كان «ريال يستاهل»... وإليكم التفاصيل:

• كيف جاءت انطلاقتك؟
- دخلت الوسط الفني قبل سنوات عدة، والفضل يرجع في اكتشاف موهبتي إلى المنتج خالد البذال الذي شجعني ودعمني من خلال مشاركتي في مسلسل «سيدة البيت» مع الفنانة حياة الفهد فكانت انطلاقتي الحقيقية في عالم الدراما، كما شاركت العام الماضي في مسلسلين هما «لا وجود للحب» من إخراج محمد سعود المطيري، و«درب الوفا» للمخرج محمد القفاص.
• ما جديدك الذي تحضرينه؟
- في انتظار عرض مسلسلين من المفترض عرضهما في الموسم الرمضاني الماضي، وهما مسلسل «بقايا جروح وأمل» من تأليف خالد الفيلكاوي وإخراج صلاح الفيلكاوي وبطولة عبد الرحمن العقل، باسمة حمادة، لمياء طارق ومحمد رمضان، والآخر «أمس أحبك وباجر وبعده»، أما الآن فقد عرض عليّ عدد من النصوص الدرامية ولكن قررت أن أنال قسطاً من الراحة بعد فترة إرهاق طويلة من العمل.
• هل لديك محظورات لقبول أي دور؟
- ليست لدي أي محظورات، فاهتمامي ينصبّ نحو قيمة الدور، لذلك أرفض أي دور ليس محورياً أو هامشياً ولا أفضّل الظهور لمجرد الظهور.
• ما رأيك في العقود الاحتكارية التي تحصر الفنان في أدوار معينة؟
- أنا ضد احتكار الفنان، وأرفض حصر الفنان في أدوار معينة، والوقوف عند حدّ معيّن، لذلك أفضّل التعامل مع غالبية المخرجين لأن التنوّع مطلوب، وأرى أن الممثل الجيد هو من لديه القدرة على تأدية جميع الأدوار.
• كيف تصفين علاقتك بالمنتجين والمخرجين الكويتيين؟
- بشكل عام علاقتي جيدة مع الجميع، لأنني شخصية مسالمة وأحترم وأقدّر كل من أتعامل معهم ومن لا أتعامل معهم، وأتوقع أن الشخصيات هي من تفرض على المنتج أو المخرج اختيار الممثلين حتى لو كانوا أصدقاء من دون مجاملات.
• كيف ترين تقييم البعض لأعمالك؟
- التقييم الوحيد لأعمالي هو الجمهور، وعلى سبيل المثال فإن دور «نرجس» الذي جسدته في مسلسل «سيدة البيت» ما زال عالقاً في أذهان الناس إلى الآن، لذلك أرى أنني مازلت بحاجة إلى الدعم والتشجيع من كل من حولي.
• أي من الأدوار تفضلين تجسيدها؟
- لا أفضّل أدوار الفتاة الرومانسية الطيبة الحنونة، بل أدوار البنت «الشيطانة» أو الفتاة الشريرة لما تحويه من أحداث وانفعالات وتعطي مساحة للفنان كي يبدع.
• إذاً تسعين إلى التنوع في أدوارك؟
- أسعى دائماً إلى تقديم الشخصيات التي تبرز قدراتي الفنية، وأبتعد عن التكرار وأحرص على التنوّع في أدواري حتى لا يصاب المشاهد بالملل من الفنان حين يراه دائماً على الشاشة.
• هل تهتمين دائماً بالنقد؟
- أهتم فقط بالنقد البنّاء، ولا أقبل النقد خارج إطار العمل ولا أهتم به.
• لكل فنان خطوط حمراء لا يتجاوزها في الأدوار التي يختارها، ماذا عنك؟
- أرى أن الدراما الخليجية لا تحتوي على أدوار يمكن رفضها، لأنها لا تحتوي على أمور تمسني كامرأة أو تمس أخلاقي ومبادئي، غالبية أدوارنا الدرامية محترمة جداً.
• لماذا أنت بعيدة عن المسرح؟
- المسرح أبو الفنون، لذلك أخاف منه كثيراً وما زلت مترددة في دخوله، رغم أنني تلقيت الكثير من العروض للمشاركة في أعمال مسرحية، خصوصاً مسرح العيد، لكنها خطوة مؤجلة.
• ما الذي تطمحين إليه؟
- طموحي لا حدود له، لدي الكثير لأقدمه، وأسعى دائماً إلى الأفضل، وأن أجد لنفسي مكانة خاصة بين بنات جيلي، وهدفي الأول والأخير أن أترك بصمة فنية مميزة من خلال ما أقدمه من أعمال فنية.
• مَن مِن الفنانين الذين تمنيت العمل معهم؟
- تعاملت في بداية مشواري مع الفنانة حياة الفهد، وأتمنى العمل مرة أخرى، كما أتمنى أيضاً العمل مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا.
• هل أنت حريصة على التواصل مع جمهورك في مواقع التواصل الاجتماعي؟
- نعم، أحرص على التواصل مع جمهوري، لأن ردود أفعالهم وآراءهم مهمة بالنسبة إليّ وتفيدني كثيراً، كما أن وسائل الاتصال الاجتماعي كـ «تويتر» و«انستغرام» لها دور في انتشار الفنان بشكل أسرع وأكبر.
• ماذا عن الجوانب الأخرى التي قد لا يعرفها الجمهور عن بشاير؟
- أنا شخصية انطوائية، أبتعد كل البعد عن المشاكل، وأرى أن العيب الوحيد الذي لا يعرفه جمهوري عني هو العصبية الزائدة.
• هل لك هوايات أخرى غير التمثيل؟
- أحب الغناء و«أدندن» دائماً بين صديقاتي، وقريباً سأطرح سنغل جديداً، أما هوايتي الأساسية فهي الرياضة بمختلف أنواعها، وأحرص على ممارستها بشكل دائم يومياً.
• ماذا عن الحب في حياتك؟
- الحب شيء مقدّس في الحياة وأجمل ما في الدنيا، وإذا جاء النصيب فلن أغلق الباب أمامه.
• ما مواصفات فتى أحلامك؟
- (ضاحكة)... أهم شيء أن يكون طويلاً، وكأي بنت تحلم بفارس أحلام محترم ويتمتع بخلق عالٍ وحنون، ولكن ما يجذبني أكثر في الرجل شخصيته وما في داخلها.
• ماذا لو طلب منك زوج المستقبل أن تتركي الفن؟
- إذا كان «ريال يستاهل» فلن أتردد في ترك الفن من أجله.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469455&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 11:48 AM
يشارك في المسرحية السعودية
أحمد إيراج ... «مرشح مشرشح»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/2_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

يستعد الفنان أحمد إيراج للمشاركة في بروفات العرض المسرحي الجديد «مرشح مشرشح» في السعودية إلى جانب النجم محمد العجيمي ومجموعة من الفنانين السعوديين من بينهم الفنان ناصر عبد الواحد، هيثم حبيب، وهي من تأليف الكاتب السعودي علي آل حمادة مدير الإنتاج عبد الله محفوظ ومن إشراف ناصر عبد الواحد.
وقال إيراج لـ «الراي»: «سبق لي أن عرضت عدداً من الأعمال المسرحية في المملكة العربية السعودية وكانت أعمالاً كويتية، ولكن هذه المرة سأشارك في عمل سعودي، وأنا سعيد جداً بتلك المشاركة وهذا الخليط الكويتي السعودي الذي أتوقع له التميّز أثناء عرضه على مسرح الدوخلة بشاطئ سنابس بالقطيف».
وأضاف: «أحب التغيير والتنويع في أدواري ومشاركاتي الفنية، وقد تمت الاستعانة بي وبالفنان محمد العجيمي في العمل المسرحي للفت الأنظار أكثر، خصوصاً أن النجم الكويتي مكسب لأي عمل يشارك فيه خارج الكويت، فالكويت رائدة في الفن بشكل عام».
وعن قصة المسرحية، قال «تدور الأحداث حول شابين أحدهما ثري متسلط ورث الكثير من المال يحاول أن يصبح وجيهاً في مجتمعه غير مبال بطريقته إن كانت ترتضي المجتمع أم لا، كما يسلط النص الضوء على الطبقية في شخصية هذا الابن وكيف يخلق فجوة بينه وبين من هم حوله وأقل منه مادياً، وتتجلى هذه الصورة عندما يحرم أخته من زوجها فيقف له زوج أخته بالمرصاد محاولاً أن يرجعها بأي طريقة». وأضاف « أؤدي دور زوج الأخت، وهو شخص متزن في تصرفاته يقف أمام ذلك الشاب حتى تنشأ بينهما العديد من الصراعات ويقف اثنان وجهاً لوجه إلى أن تصل بينهما تلك الصراعات إلى المجلس البلدي ويقفان نداً لند على حساب المجتمع ومصالحه في قالب كوميدي خفيف».
وفي سياق آخر؛ أشار إيراج إلى أنه ستتم إعادة المسرحية الكوميدية «الاختراع العجيب» ضمن مهرجان معرض الكتاب المقام في مدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة خلال شهر نوفمبر المقبل، وتضم باسمة حمادة، أحلام حسن، هبة الدري، إبراهيم الشيخلي، منال الجارالله، محمد الرمضان، عبد العزيز النصار، حسين المهنا وعلي الحسيني، وهي من تأليف عبد الناصر الزاير وإخراج ناصر الدوب.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469458&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 11:49 AM
«قرأت كتباً عديدة في علم النفس»
بدرية أحمد لـ «الراي»: غيرتي على ابني ... دفعتني إلى الجنون

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/1_main.jpg


| كتب علاء محمود |

اضطرت الممثلة الإماراتية بدرية أحمد للجوء إلى كتب علم النفس كي تعرف كيف تتعامل مع ابنها الذي تغار عليه حد الجنون...
القراءة للكتب النفسية أمر واقعي فعلته الممثلة لتعرف كيف تتعاطى تمثيلياً مع دور الأم الذي بدأت تصويره مع طاقم مسلسل «صمت البوح» من تأليف رانيا البيطار وإخراج باسم شعبو، وبمشاركة جابر نغموش، رزيقة الطارش، زهرة عرفات، إبراهيم الزدجالي، أبرار سبت، رنا الأبيض، غادة الزدجالي ونيفين ماضي.
وقالت أحمد لـ «الراي»: «قبل أيام دخلت (لوكيشين) تصوير المسلسل الكوميدي الرومانسي التراجيدي (صمت البوح) الذي يناقش محبة الذات والأنانية وفقدان الأب والزوج، وزواج المطلقات وتعلقّهن بأبنائهن إلى درجة التملك».
وأضافت: «أجسد شخصية الأم التي تحب ابنها إلى درجة الجنون والتملّك، ما يدفعها إلى الغيرة الزائدة عليه دوماً من كل ما يحيط به، وفي بعض الأحيان توصلها الغيرة إلى التفكير بالانتحار».
وعن الجديد الذي دفعها للموافقة على المشاركة في العمل؛ قالت: «شخصيتي في المسلسل جديدة، فلم يسبق لي أن قدّمت دور الأم التي تعشق ابنها بصورة جنونية والتي قد توصف بالمرض النفسي في بعض الأحيان». وأوضحت: «وحتى أكون مقنعة لشخصيتي عند عرض المسلسل، فقد حرصت على تقمصّ الشخصية بالشكل المطلوب من خلال قراءتي كتباً عديدة مختصّة في علم النفس والتي تتطرق إلى مثل هذه الحالات من النساء، وهو الأمر الذي ساعدني كثيراً في فهم أبعاد الشخصية الدرامية».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469457&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 11:51 AM
بروفايل / قدمت أعمالاً بوّأتها مكانة رفيعة في جميع المهرجانات السينمائية
نيكول كيدمان... جعلت الحلم الطفولي الخامل يعتلي عرش هوليوود


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/1381062415052727200_main.jpg


| إعداد رشا فكري |

حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الممثلة نيكول كيدمان:
ولدت نيكول كيدمان في هونولولو، في هاواي، والدها الدكتور أنتوني ديفيد كيدمان وأمها جانيل آن ماكنيل، وهما من أصول اسكتلندية وآيرلندية على التوالي، وكلاهما ولد في أستراليا، ولنيكول أخت تصغرها تدعى أنطونيا.
كان أبوها اختصاصي بحث في مرض السرطان في مدينة واشنطن، وحين عادت العائلة الى أستراليا كان عمر نيكول أربع سنوات، ثم نال أبوها منصب محاضر في جامعة التقنية في سيدني.
بدأت كيدمان بأخذ دروس الباليه حين كانت في سن الرابعة، وقادها ذلك الى الدراسة في مسرح سيدني الأسترالي للشباب، ثمّ في مسرح شارع فيليب، حيث تخصّصت في انتاج الصوت وتاريخ المسرح. وعندما عاشت في لونجفيل، نيوساوث ويلز، درست في مدرسة بنات شمال سدني العليا، لكنها خرجت منها حينما أصاب أمّها مرض سرطان الثدي؛ فركزت على مسؤولياتها العائلية حتى تتحسّن أمّها.

التمثيل والاحتراف
ظهورها الأول في الأفلام كان في العام 1984 وهي في عمر الـ 17، من خلال أغنية بات ويلسون المصوّرة وهي «Bop Girl». وفي نهاية السنة ضمنت دوراً مسانداً في المسلسل التلفزيوني «Five Mile Creek» وأربعة أدوار سينمائية، من ضمن ذلك «BMX Bandits» و«Bush Christmas».
وفي العام 1989 ظهرت في فيلم الاثارة «Dead Calm» ممثلة شخصية «راي»، زوجة الضابط البحري جون انجرام (سام نيل)، التي احتجزت أسيرة بعد سفرة يخت في المحيط الهادي من قبل هيوي وارينير الذهاني (بيلي زاين)، وفي العام 1990 ظهرت أمام توم كروز في «Days of Thunder»، فيلم سباق السيارات السريعة.
مثلت كيدمان دور البطولة مع توم كروز في فيلم المخرج رون هاوارد «Far and Away» العام 1992. وفي 1995 كانت في فريق ممثلي «Batman Forever»، كما كانت بطلة فيلم «To Die For» فقدمت كوميديا وكسبت مديحاً من قبل النقّاد.
نالت جائزة الكرة الذهبية (غولدن غلوب)، ومنحت خمس جوائز أخرى لأفضل ممثلة. كيدمان وكروز مثلا كزوج وزوجة في فيلم «Eyes Wide Shut» في 1999، وهو آخر فيلم لستانلي كوبريك.
في العام 2002، حصلت كيدمان على ترشيح لجائزة أكاديمية لأدائها في فيلم «Moulin Rouge»، الذي لعبت فيه دور «ساتين» نظيرة اوان مكجريجور. وفي العام نفسه كان لها دور بطولي جيد في فيلم الرعب «The Others».
ونالت كيدمان في السنة التالية مديحاً لتصويرها شخصية «فرجينيا وولف» في فيلم «The Hours»، وفازت بجائزة الأكاديمية لأفضل ممثلة لهذا الدور، مع جائزة الكرة الذهبية، وبافتا، وجوائز نقّاد عديدة.
في العام 2003، مثلت كيدمان دور البطولة في ثلاثة أفلام مختلفة جداً. «Dogville»، للمخرج الدنماركي لارس فون ترير. وثانيا، شاركت بالتمثيل الى جانب أنتوني هوبكنز في فيلم رواية فيليب روث، «The Human Stain». وفيلم «Cold Mountain»، ومنه حصلت على ترشيح لجائزة الكرة الذهبية.
في العام 2004، ظهرت في فيلم «The Stepford Wives» معاد التصوير مع جلين كلوز وفايث هيل وبيت مدلير، وفي سبتمبر من العام نفسه، مثلت في فيلم «Birth» الذي رشّح لجائزة الأسد الذهبية في مهرجان فينيسيا السينمائي، ورشّحت كيدمان لجائزة كرة ذهبية أخرى. وصورت كيدمان في العام 2005 «The Interpreter» من اخراج سيدني بولاك، و«Bewitched» بمشاركة مع ويل فيرل.

الأعمال الخيرية
تدعم نيكول كيدمان الكثير من مؤسسات الأعمال الخيرية، علاوة على أنها سفيرة منظمة الأمم المتحدة في قضايا المرأة للنوايا الحسنة في أستراليا منذ العام 1994.
وقد منحتها الأمم المتحدة المرتبة الشرفية «مواطن العالم» العام 2004. وفي 26 يناير 2006 حصلت على «شرف أستراليا المدني الأعلى». وقامت بالعديد من الحملات الخيرية لمعالجة مرض سرطان الثدي، والذي تعاني منه والدتها.

حياتها الخاصة
كثيرون يقارنون بين طلاق نيكول كيدمان من توم كروز وبين هذا التوهج الذي طرأ على مسيرتها السينمائية، ولهم في ذلك كل العذر. فبعد طلاقها الذي تم في الخامس من فبراير 2001، قدمت نيكول الأعمال التي بوأتها هذه المكانة الرفيعة وجعلت من اسمها عنصراً ثابتاً في جميع المهرجانات السينمائية، وكانت البداية مع الفيلم الموسيقي «Moulin Rouge» الذي تلقت على اثره أول ترشيح لها للأوسكار وحازت جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة في فيلم موسيقي. ومما يعد انجازاً كبيراً لها أنها كذلك وفي المهرجان ذاته ترشحت عن دورها المتميّز في فيلم الغموض «The Others»، والذي يحكي قصة أم وطفليها يعيشون بعزلة في بيتهم المظلم ينتظرون قدوم الأب الجندي المحارب وحياتهم تكون من الغرابة بحيث أنهم لا يطيقون النور أبداً. بعد ذلك استراحت نيكول قليلاً بمشاركتها في فيلم الجريمة الخفيف «Birthday Girl» وتؤدي فيه دور فتاة روسية يطلبها بريطاني للزواج عن طريق الانترنت.
تحدثت النجمة نيكول كيدمان عن كثير من الجوانب الخاصة في حياتها ومن أهمها أسلوب حياتها، حيث قررت أخيراً في بداية هذا العام تغيير أسلوب حياتها الطبيعي بعد أن كانت تحب البقاء في المنزل وتنام مبكراً، فقررت أنها سوف تصبح جزءاً من هذا العالم وتعيش حياتها الى أقصى حد. وأصبحت تخرج بشكل أكثر من الوقت السابق وتقربت مرة أخرى من أصحابها القدامى وأصبحت تخرج معهم وهذه كانت البداية في حياتها الجديدة، وهي تقول ان لديها الوقت لتحقق ما تريده خلال العام.
وتحدثت نيكول عن فترة طفولتها وشبابها من حيث المظهر الذي كانت تظهر به بشعرها الأحمر وطولها الفارع، وهي كانت تحب أن تذهب الى الشاطئ مثل جميع الفتيات ولكن والدتها كانت ترفض أن تأخذها الى الشاطئ لأنها كانت تعاني من مشاكل في بشرتها وهي طفلة، وكانت تشعر أن هذه الحياة غير لائقة بها وكانت تقضي وقتها في القراءة وهذا هو السبب الذي ساعدها أن تصبح ممثلة.
وكانت نيكول كيدمان قبل طلاقها من توم كروز تبنت طفلين هما ايزابيلا جين وكونور أنتوني.
وتثبت نيكول أنها تعيش عصرها الذهبي، وأنها قادرة، بل عازمة على المضي قدماً في مسيرتها الابداعية التي بدأت حلماً طفولياً خاملاً في مسارح سيدني سرعان ما انفجر ليعلن بصخبه اعتلاء الملكة عرش هوليوود.
نيكول متزوجة حالياً من المغني كيث أوربن الذي يعمل في فرقة موسيقية وطبيعة عمله والذي لا يستطيع التواجد معها في أوقات كثيرة، أما ابنتاها فورثتا موهبة والدهما في الموسيقى وهي سعيدة وتتمنى أن تنشئ فرقة موسيقية خاصة بهما. وتقول انها قامت بتربية ابنتيها على الحرية وفعل كل ما تريدان مثلما فعلت والدتها معها هي وأختها وذلك أثر على شخصيتها وجعلها شخصية مستقلة تفعل ما تريد ولا تفعل ما يمكن أن يكون متوقعا فعله منها.
نيكول تحب التنويع في أدوارها السينمائية ولأنها مقتنعة بأن الحياة ليست مرفهة دائما ولذلك يجب عليها أن تقوم بجميع الأدوار غير الاعتيادية والشخصيات المعقدة لتستكشف الجانب المظلم في الحياة لأنها تميل للخيال ولا تميل للشخصيات ذات الأخلاقيات العالية المعتاد عليها في السينما.
تعيش نيكول حياة مستقرة وسط أولادها وزوجها وأكدت أنها تتمتع بخبرات عديدة في الأمومة من خلال رعايتها لأولادها فقد سبق لها ان تبنت هي وزوجها السابق النجم توم كروز كلا من ايزابيلا وكونر بالاضافة الى أن لديها طفلتيها ساندي وفيث من زوجها الحالي، وتنصح كيدمان كل امرأة بأن تبحث عن شريك مناسب لحياتها فهي كلمة السر للسعادة والاستقرار.

الجوائز والترشيحات لجائزة الأوسكار:
• أفضل ممثلة رئيسية العام 2002 عن فيلم «Moulin Rouge».
• أفضل ممثلة رئيسية العام 2003 عن فيلم «The Hours» وفازت بها.
• أفضل ممثلة رئيسية العام 2011 عن فيلم «Rabbit Hole».
الترشيحات لجائزة الغولدن غلوب:
• أفضل ممثلة مساعدة العام 1992 عن فيلم «Billy Bathgate».
• أفضل ممثلة كوميدية أو استعراضية العام 1996 عن فيلم «To Die For» وفازت بها.
• أفضل ممثلة العام 2002 عن فيلم «The Others».
• أفضل ممثلة كوميدية أو استعراضية العام 2002 عن فيلم «Moulin Rouge» وفازت بها.
• أفضل ممثلة العام 2003 عن فيلم «The Hours» وفازت بها.
• أفضل ممثلة العام 2004 عن فيلم «Cold Mountain».
• أفضل ممثلة العام 2005 عن فيلم «Birth».
• أفضل ممثلة العام 2011 عن فيلم «Rabbit Hole».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469461&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 11:53 AM
«لا توجد حالياً نجمة أولى في لبنان والكل تراجعت أسهمهن»
نايا لـ «الراي»: خَلَصنا ... 20 سنة نفس الفنانات ... الناس يملّون


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/1381069765024823600_main.jpg


| بيروت - من هيام بنوت |

ما تقوله نايا اليوم لم تكن تقولة بالأمس، هي التي تحصّنت اليوم بنجومية وبثقة بالنفس اكتسبتها من خلال برنامج «الرقص مع النجوم» وبخبرة فنية لا تتجاوز بضع سنوات وبمساندة مدير أعمال يعرف كيف يقدّمها بأفضل إطلالة.
نايا تحدثت لـ «الراي» عن «ثورة فنية» أطاحت بكل النجمات العالميات والعربيات، فاعتبرت أنه لا توجد نجمة أولى في لبنان بعدما تراجعت أسهم الجميع، لافتة إلى أن «هذه سنّة الحياة ومن الطبيعي جداً ان يشعر الناس بالملل من أصوات يسمعونها منذ 20 عاماً»، كما أشارت إلى «أن الأصوات الرجالية الجيدة في لبنان أكثر وأهم من الأصوات النسائية على عكس الوضع في مصر»:

• هناك ثورة تحصل في الفن...وأسماء كبيرة لم يعد لها وجود

• كليب «من إيدي» عالمي...وهو أفضل عمل على الإطلاق

• عدد الأصوات الرجالية الجيدة التي تغني في لبنان أكثر من النسائية

• من خلال متابعة أخبار الفنانات على «تويتر» و«انستغرام» نشعر بأنهن يعشن في عالم خاص لا علاقة له بما يحصل في العالم العربي. أحياناً نجد أن إحدى الفنانات تنشر صور حفل عيد ميلاد ابنها بينما تعمد فنانة أخرى إلى نشر صورة لحذائها الجديد، وثالثة لطلاء الأظافر الذي تستعمله. ما رأيك بمثل هذه الأخبار وهل تتابعينها؟
- ليس كثيراً، ولكنني أعرف أن الفنانات يستخدمن الانستغرام وكل على طريقتها الخاصة وبالطريقة التي تناسبها.
• وماذا تقولين في هذا الصدد؟
- أنا مع أن يتصرف كل إنسان بالطريقة التي تريحه وتناسبه وترضيه وتجعله يشعر بأنه مكتف نفسياً.
• ألا ترين أن مثل هذه التصرفات تعرّض الفنانات للانتقاد في ظل الظروف التي أشرت إليها، ولا سيما أن الفنانات يؤكدن أنهن يمثلن نموذجاً أعلى للناس؟
- هناك فنانات يقلن مثل هذا الكلام عن أنفسهن، ولكن في المقابل هناك فنانات أخريات يقول الناس عنهن إنهن يمثلن مثالاً أعلى بالنسبة إليهم. ولكن كل فنانة تتصرف بحسب ما يمليه عليها تفكيرها، والفنانات هنّ من البشر وهناك أناس يعيشون حياتهم بشكل طبيعي والفنانات مثلهن، لأنهن لا يستطعن أن يفعلن شيئاً في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الدول العربية. ربما هناك أناس يتأثرون نفسياً بما يحصل حولنا وآخرون يعبّرون عن استيائهم بطريقة او بأخرى.
• كيف كانت أصداء كليب «من إيدي»، هل أنت راضية عنها أم تجدين أنها ظُلمت في ظل الظروف التي نتحدث عنها؟
- أجواء الكليب كانت «بتجنن» وأنا أشعر بأكثر من الفخر والرضا عنها. هذا الكليب تحديداً أعتبره إنجازاً بالنسبة إليّ.
• لماذا؟
- أنا أشاهده يومياً، ولم يحصل معي مثل هذا الأمر سابقاً مع أي أغنية من أغنياتي. في كل مرة أشاهده أقول «واو شو هالشغل». أنا أتحدث عن الكليب تحديداً وليس عن تواجدي فيه. هو عمل رائع على مستوى الصورة والإخراج والألوان والإضاءة والتصوير، بل يمكن القول إنه عمل عالمي.
• هل أصبحت تتدخلين في تفاصيل العمل أم أنك تتركين المهمة لمدير أعمالك إيلي ديب؟
- أنا دائماً أتدخل في تفاصيل أعمالي منذ أن بدأت العمل في الفن وحتى اليوم، ولكنني كنت أنتظر المناسب كي أصبح قادرة على تنفيذ الأمور بالطريقة التي أريدها أو أتمناها. أنا أتدخل في أصغر التفاصيل وأكبرها حتى في تلك التي لا يتدخل فيها سائر الفنانين عادة.
• هل ترين أن كليب «من إيدي» هو الأجمل في العام 2013؟
- أعتقد أنه أفضل عمل على الإطلاق. أنا لا أقول هذا الكلام لأن العمل لي، فلو كان لفنانة غيري سأقول الكلام نفسه. كليب «من إيدي» يشكّل نقلة نوعية في الكليبات العربية، لأنه نُفِّذ بطريقة محترفة جداً على مستوى التقطيع، الصورة، المونتاج والتصوير.
• إنها المرة الأولى التي تتعاملين فيها مع المخرج بهاء خداج في هذا العمل؟
- نعم وأنا توصلت إلى قناعة تامة بأنني عثرت على المخرج المناسب.
• كيف ولماذا اخترته لإخراج الكليب؟
- تعرفتُ عليه عن طريق بعض الأشخاص وسمعت أنه مميّز جداً في الإخراج. عندما اجتمعت معه وتحدثنا معاً وجدت أننا متشابهان في طريقة التفكير، ولذلك أدركت أننا سنقدم معاً عملاً ناجحاً ومميزاً.
• وهل هذا يعني أن كل أعمالك المقبلة ستكون من توقيعه؟
- طبعاً. ما دام يعرف كيف يجب أن أطلّ ويقدّم لي أجمل صورة وأفضل نوعية فلماذا أتعامل مع غيره؟ لو وجدت مخرجاً أفضل منه لا مانع عندي في التعامل معه.
• كيف ترين الساحة الفنية اليوم، وهل ترين أن هناك أسماء اختفت عنها؟
- طبعاً، وهذا الوضع لا ينطبق على الساحة الفنية في العالم العربي فقط، بل وأيضاً في الغرب. ثمة شيء ما يحدث ويمكن القول ان هناك ثورة تحصل في الفن على مستوى العالم. في الغرب الأسماء الكبيرة التي هيمنت خلال الفترة الماضية أمثال بيونسيه، جي لو، بريتني سبيرز وكايلي مينوغ، لم يعد لها وجود ولم يعد يوجد على الساحة الفنية سوى مادونا التي لا تزال تحافظ إلى حد ما على تواجدها كونها حالة خاصة. الكل تراجعت أسهمهن وفي المقابل برزت أسماء جديدة عرفت كيف تفرض نفسها، والأمر نفسه يحصل على الساحة الفنية العربية.
• من هن صاحبات الأسماء التي تأثرت بهذه الثورة على الساحة الفنية العربية، وهل توجد بينها أسماء كبيرة؟
- طبعاً، الكل في حالة تراجع حتى الفنانات العالميات، لأن الناس بحاجة إلى وجوه جديدة. إنها سنّة الحياة وما يحصل أمر طبيعي جداً.
• مَن هي الفنانة الأولى حالياً في لبنان؟
- لماذا تسألينني عن الفنانات ولا تسألين عن الفنانين الرجال؟
• سأسألك عنهم، ولكن من هي النجمة الأولى في لبنان؟
- لا أعرف. «ناسية كل أساميهن».
• هل يعقل هذا الكلام؟
- «ست فيروز» هي النجمة الأولى.
• هذا أمر مفروغ منه. ماذا عن النجمات الأخريات؟
- عندما نذكر اسم السيدة فيروز هل يعقل أن نذكر أسماء أخرى؟
• وهل هذا يعني أنه لا يوجد سواها نجمات في لبنان؟
- المشكلة أنني إنسانة صريحة جداً ولا أجيد الكذب ولا أعرفه.
• لا نريدك أن تكذبي؟
- لا أريد أن أقول كل شيء. أنا أتحدث بشفافية ولا توجد غايات من وراء كلامي ولا أريد أن يُفهم بشكل خاطئ. بالنسبة إليّ، لا توجد حالياً نجمة أولى في لبنان، لأن الكل تراجعت أسهمه. راقبي الساحة الفنية جيداً... هل تجدين أنه توجد فنانة هي نجمة أولى، أو فنانة لا تزال تحافظ على المستوى الذي كانت عليه قبل 3 أعوام؟ ربما هناك نجوى كرم التي لا تزال تحافظ على اسمها ومكانتها بصرف النظر عما إذا كنت من أتباع الفن الذي تقدمه أم لا.
• وهل أنتِ من أتباع فن نجوى كرم؟
- أنا أميل إلى الطرب، ولكن نجوى قوية في اللون الغنائي الذي تقدمه. هي لا تزال مكانها في اللون الذي تقدمه ولم تتراجع. هي أكثر فنانة لا تزال تعمل.
• وبالنسبة إلى الفنانات الأخريات؟
- «خَلَصنا 20 سنة... نفس الفنانات». الناس يملّون ولا سيما إذا لم تعرف الفنانة كيف تحدث نقلة في مشوارها الفني. الناس ملّوا من الفنانات لأنهن لا يقدمن الجديد لهن. ولكن هذه القاعدة لا تنطبق على الفنانة التي تقدم الطرب لأن الناس لا يمكن أن يملوا منها أبداً.
• وأيّ من بين الفنانات تقدم الطرب؟
- هناك آمال ماهر في مصر.
• وفي لبنان؟
- لا يوجد! ربما هناك يارا ونانسي. أنا أحب يارا كثيراً ونانسي تغني الطرب أحياناً، ولكنني أقصد الطرب بالمعنى الحقيقي للكلمة كالذي تقدمه آمال ماهر.
• تقصدين الفنانات المتخصصات بغناء الطرب وليس بغناء كل الألوان الغنائية؟
- هذا صحيح. مثلاً، فضل شاكر، وبرغم كل ما حصل معه ولكنه كان يغني الطرب ونحن نطرب عندما نسمع أغنياته.
• هل ترين أن تجربة المطربين أهم من تجربة المطربات في لبنان؟
- عدد الأصوات الرجالية الجيدة التي تغني في لبنان أكثر من عدد الأصوات النسائية، وفي مصر العكس صحيح تماماً، حيث الأصوات النسائية أفضل من الأصوات الرجالية. في لبنان هناك وائل جسار ووائل كفوري ومعين شريف وراغب علامة وزياد برجي. عندما نكون في الخارج نفتخر بأنه يوجد مثل هؤلاء الفنانين في لبنان.
• هل ترين أن نجومية هيفاء تراجعت؟
- لا أعرف، مع أنني أحبها كثيراً.
• وإليسا؟
- بتجنن.
• وهل هي تراجعت؟
- لا أعرف... يجب أن نلجأ إلى الإحصاءات في هذا الموضوع.
• ونوال؟
- هل تقصدين نوال الكويتية!
• بل نوال الزغبي؟
- لا أعرف... أتمنى الخير للناس من كل قلبي ولا أضمر السوء لأي إنسان.
• ماذا تحضّرين للفترة المقبلة؟
- بعد شهر ونصف الشهر سأصوّر أغنية «ما اندم».
• تقصدين «ما اندم عليك»؟
- لا ليس «ما اندم عليك»، بل هي أغنية خليجية.
• من الواضح أنك «تتبعين نوال الزغبي ع الدعسة» كما يقال؟
- لاحْقتها! وأنا أقول كذلك (ضاحكة). هذه الأغنية كان من المفترض أن تكون عنوان الألبوم وسأصوّرها قريباً، كما أنني أحضّر لـ«سنغل» قوي جداً.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469460&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 11:54 AM
يحمل أفكاراً جديدة و«تكنيكاً» فنياً مختلفاً
طارق العلي لـ «الراي»: البدء في تصوير «الفلتة 3» خلال أيام


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/1381071360025164900_main.jpg


| كتب مفرح حجاب |

أوضح الفنان طارق العلي أن تأجيل تصوير الجزء الثالث من مسلسل «الفلتة» خلال الفترة الماضية جاء بناء على طلب الجهة المنتجة وهي «mbc»، مضيفاً أنها «تضع خطة البرامج المناسبة لها ونحن نحترم ونقدر ذلك».
وقال العلي لـ «الراي»: «كان من الصعب أن يعرض هذا المسلسل في ظل وجود مسلسل (قرمش) الذي كان يُعرض على ثلاث قنوات خلال الشهر الكريم»، لافتاً إلى أن التصوير سيبدأ خلال أيام بعد العودة من الإمارات بسبب عرض مسرحية «تحت الصفر» هناك.
وأشار إلى أن المسلسل من تأليف أيمن الحبيل وإخراج نعمان حسين، ويشارك فيه فريق الفنانين نفسه الذي شارك في الجزء الثاني، بالإضافة إلى العديد من النجوم ضيوف الشرف.
وأكد أن «الفلتة في هذا الجزء سيقدم العديد من الأفكار والموضوعات الجديدة التي تتعلق بحياة الناس وهمومهم، ولكن في قالب كوميدي مثير وتكنيك فني مختلف»، مشدداً على أهمية مواكبة الأحداث والتطورات سواء على المستوى الفني أم على المستوى الاجتماعي.
واعتبر أن الساحة الفنية أصبحت بحاجة إلى العديد من الأعمال الكوميدية أكثر من أي وقت مضى لتعيد المشاهد إلى التلفزيون بعدما انشغل الجمهور بوسائل التكنولوجيا الحديثة التي أصبحت في متناول الجميع، لافتاً إلى أن الكثير من الناس أصبحوا يشاهدون العديد من البرامج الترفيهية والألعاب عبر الأجهزة الإلكترونية الصغيرة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469456&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 11:56 AM
أفكر جدياً في الإخراج التلفزيوني
هيا عبدالسلام: «أرض الأحلام»... عيديتي!

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/84d0693d-9ad1-42c4-bda8-8bebec203272_mainNew.jpg


أكدت الفنانة هيا عبدالسلام، انها تفكر جديا في خوض تجربة الاخراج التلفزيوني، وأشارت في تصريح خاص لـ «النهار» انها دخلت المراحل التحضيرية لهذه التجربة وفي مستهل حديثها لـ«النهار قالت الفنانة هيا عبدالسلام:

بدأنا منذ أيام البروفات الخاصة باعادة العمل المسرحي الغنائي الاستعراضي الجديد، «أرض الأحلام» وسيكون عيديتي لجمهوري الحبيب، وسنقدم عروضنا اعتبارا من أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وعن فريق العمل تقول هيا:

في العمل عدد بارز من الفنانين، وفي مقدمتهم الفنانون محمود بوشهري وعبدالله بوشهري وشيماء علي وفؤاد علي وأسامة المزيعل، والمسرحية من اخراج عبدالله عباس وصاغ الألحان الفنان بدر الشعيب، والعمل يحمل المتعة الفنية والطرح الجميل الذي يرسخ قيمة الوطن والأرض مع مضامين الولاء والانتماء.

وحول ابتعادها عن المسرح النوعي قالت الفنانة هيا عبدالسلام: لست بعيدة عن المسرح النوعي، فمنذ تخرجي من المعهد العالي للفنون المسرحية، شاركت في أعمال عدة، كما خضت تجربة الاخراج المسرحي، تكللت بجائزة كانت بمنزلة التحدي بالنسبة لي، لتقديم ما هو أبعد من تلك التجربة، وهذا ما جعلني أتريث قليلا، بحثا عن النص المتميز.

وتتابع:

وفي مجال الاخراج، فانني أفكر جديا في الاخراج التلفزيوني، بعد أن عملت كمساعدة للمخرج الفنان محمد دحام الشمري في النسبة الأكبر من الأعمال الدرامية التي شاركت بها، بل ان بدايتي كانت بالوقوف الى جواره كمساعدة، وهو أمر ساهم في بلورة الكثير من المعاني، بالذات، في مسيرتي وتجربتي، وعلاقتي مع الحرفة الفنية، والدراما التلفزيونية على وجه الخصوص.

وتؤكد:

- قطعنا شوطا واسعا في مجال التحضير لهذه التجربة التي ستحمل عنوان «للحب كلمة» يواصل كتابتها السيناريست فهد العليوه، وسيكون معي في هذه التجربة عدد بارز من الفنانين ومنهم محمود وعبدالله بوشهري وإلهام الفضالة.

وتعود هيا للحديث عن مسرحية «أرض الأحلام» بقولها:

- جمهور العيد يمتاز بخصوصية عالية، ورغبته في ان يكون العرض مقرونا بالأغاني والاستعراضات وايضا النجوم الذين يحبهم، وقد حرصنا كل الحرص على تأمين هذه (الخلطة) الفنية، والتي تشكل أجمل عيدية لجمهور المسرح في العيد.. بالإضافة طبعا لشريحة كبيرة من الجمهور الخليجي، من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يحرصون كل الحرص على التواجد في دولة الكويت خلال أيام الأعياد.. وللجميع أقول.. وبوقت مبكر.. عساكم من عواده.. وكل عام وأنتم بخير.. وعيدكم مبارك.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414746&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 11:57 AM
من إنتاج ليوناردو ديكابيريو
«الجري» عن عالم القمار يجمع بين بن أفليك وتمبرلاك

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/373ccda3-4b3e-4d37-9c94-506c64faa31c_mainNew.jpg

فيلم «الجري» يجمع بين جاستين تمبرلاك وبن أفليك، يعني الشيء الكثير، خصوصاً، لمساحة النجومية التي يتمتع بها هذا الثنائي على صعيد الشباب، الشريحة العمرية الأكبر على صعيد العالم، بين رواد السينما.

الفيلم يعتمد على حكاية طالب جامعي فقير، يتمكن من دخول عالم لعبة البوكر على الانترنت، حيث يحقق نجاحات كبيرة، لتمييز الأمور وهذا ما يعطيه الفرصة لمقابلة الرجل الذي يدير تلك العوالم السرية لعالم القمار على الانترنت.

فيلم يأخذنا الى عالم الطالب ريتشي فورست (تمبرلاك) الذي يدرس في جامعة برينستون، والذي يغطي مصاريف دراسته من خلال ممارسة لعبة البوكر على الانترنت. وأمام النجاحات والعوائد الضخمة التي يحققها، تتم دعوته من خلال الموقع الذي يلعب من خلاله، حيث تتم استضافته في احدى الجزر النائية، ليذهب لمواجهة صاحب ذلك الموقع (ايفان بلوك) «بن أفليك» بعد أن شعر الطالب بأنه تعرض للغش.

وتتحول العلاقة بينهما الى تعاون حيث يصبح ذلك الطالب هو الساعد الأيمن الى ايفان، الا ان تلك العلاقة تصل الى المواجهة والغليان، حينما يعلم الطالب بأن مكتب التحقيقات الفيدرالية يطارده مع صاحب ذلك الموقع.. لتبدأ بعدها جولة من المغامرات، تكون احد اطرافها الصبية الجميلة (ريبيكا) التي تجسدها النجمة جيما أرتنتون والتي تتحرك ايضا بأوامر ايفان.

هكذا هو المحور الأساسي لأحداث هذا الفيلم الذي يذهب بنا الى عوالم القمار، وبالذات، القمار على الانترنت.. وأسراره.. وخفاياه.. والمافيا التي تحركه.

شاب ملتزم، يحاول ان يحصل على بعض المال، ولكنه في لحظة ما يشعر بأنه تعرض للغش من قبل ذلك الموقع.. وهنا يبدأ التواصل مع الموقع.. لتكون رحلته الى المكان الحلم.. ولقاء الرجل الثري الذي يدير ذلك العالم الغامض.

وفجأة نحن أمام كم من الحكايات، حيث عوالم ذلك الفضاء، وأسراره، وايضا مغامراته التي تجمع الربح والخسارة والحلم والنساء ومطاردة الشرطة، التي ترصد تلك المواقع التي تدمر الشباب.

مشهديات تجعلنا نتعرف على ذلك الرجل الثري، الذي يلقي بخصومه الى التماسيح، والذي يسيطر على أهم المواقع الخاصة بالقمار على الانترنت.. وايضا شحنة التحدي التي يمتلكها ذلك الشاب البسيط.. فأي منهما يفوز في نهاية الجولات، التي تحبس الأنفاس والتي تجعلنا نلتصق بالكرسي من هول وعنف المشهديات والتصفيات لكل الخصوم.. بمن فيهم عناصر مكاتب التحقيقات الفيدرالية.

الفيلم من إخراج براد فيرمان الذي شاهدنا له افلاما مثل «محامي لينكولن» و«غير قابل للكسر» وهو يعتمد على سيناريو كتبه بريان كويلمان ودايفيد ليفين.

وهو من انتاج وتوزيع ستديوهات فوكس للقرن العشرين وأشرف على الانتاج النجم الأميركي ليوناردو ديكابيريو الذي منح التجربة كثيرا من الدعم المادي.. وهو المنتج المنفذ للعمل.

في الفيلم موسيٍقى رائعة صاغها الوسيقار كريستوف بيك الذي صاغ موسيقات افلام «هانغ اوفر» (جزءين).

ويبقى أن نقول.. «الجري» فيلم مغامرات يجعل المشاهد يلهث وراء التفاصيل.. ليصل الى الحقيقة وهي أن عالم القمار لا فائز فيه.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414748&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 11:58 AM
علا تستعد لـ «الفرعون الأخير»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/1cbc17d6-7f46-423f-a1bf-ffeb057dcf7a_mainNew.jpg

تستعدّ الممثلة علا غانم لدخول الاستديوهات عقب اجازة عيد الأضحى المبارك للبدء في تصوير أول مشاهد فيلمها السينمائي الجديد «الفرعون الأخير».

وتدور قصة الفيلم حول ظهور الفرعون الأخير «قيصرون» ابن كليوباترا وهو الوريث الشرعي لعرش مصر وروما وعلى ان يكون ظهوره في مصر عام 2015 لينتقل عبر الزمن ويتم اختطافه من قبل المافيا العالمية. ويشارك في بطولة «الفرعون الأخير» رامي وحيد وراندا البحيري وعلا غانم ورزان مغربي وضيوف شرف من ايطاليا وأمريكا وروسيا ومن اخراج الروسي دراجان لاتيك والمخرج المصري ايهاب لمعي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414733&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:01 PM
درة تنضم لعضوية لجان تحكيم «تروب فيست »


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/241d4479-36e7-4854-9b54-880bee7f2ab8_mainNew.jpg


تشارك الفنانة درة في لجنة تحكيم المشاهير للدورة الثالثة للنسخة العربية من مهرجان تروب فيست آرابيا والذي تقيمه مؤسسة أبو ظبي للعلوم والفنون بامارة أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة وسيكون مؤتمره الصحافي يوم 7 نوفمبر والتحكيم يوم 8 نوفمبر. ويرأس لجنة التحكيم لهذه الدورة الفنانة يسرا، وهو من المهرجانات الأبرز عالميا في مجال المهرجانات المتخصصة في الأفلام القصيرة.

على صعيد آخر تشارك درة بفيلمها «فارس أحلام» في المسابقة الرسمية للدورة العاشرة لمهرجان دبي والذي تلعب فيه دور أحلام الفتاة الفقيرة التي تعمل في محل كوافير بجزيرة الذهب وتواجه صعوبات في الزواج من حبيبها فارس.

الفيلم كتبه محمد رفعت ويخرجه عطية أمين ويشارك درة في بطولته كل من هاني عادل وعزت ابو عوف واحمد صفوت ومي سليم.

وأعربت درة عن سعادتها بمشاركتها الفنالنة الكبيرة يسرا في لجنة التحكيم لتروب فيست وايضا لمشاركتها في تحكيم مشروع يوفر للسينما العربية العديد من المواهب في جميع مجالاتها سواء اخراجا أو تصويرا أو سيناريو وتمثيلا ايضا.

وحول مشاركة فيلمها في مهرجان دبي أكدت ان هذه الدورة تحديدا التي تحمل الذكرى العاشرة للمهرجان ستكون دورة قوية ومختلفة لذا فهي فخورة باختيار فيلمها، خاصة وان المهرجان استطاع في هذه السنوات العشرة وضع نفسه على خريطة المهرجانات العربية الكبرى والقوية. يذكر ان درة كانت قد شاركت في مهرجان وهران كضيفة شرف وقبلها في مهرجان مالمو بالسويد بفيلميها التونسي «باب الفلة» والمصري «حفلة منتصف الليل»، وتنتظر درة ايضا عرض فيلمها «فارس أحلام» في موسم منتصف العام القادم بدور العرض المصري

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414732&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:02 PM
هيفاء حسين تفكر في الاعتزال

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/5f991648-b4c3-40fc-af85-81147555204d_mainNew.jpg


كشفت الفنانة هيفاء حسين عن أنها تفكر في اعتزال الفن من وقت لآخر. وقالت هيفاء: بصراحة أفكر في الاعتزال أحياناً، والسبب هو التراجع في مستوى النصوص والدراما الخليجية. وأكدت هيفاء أنها لا تمانع بالمشاركة في تقديم اعلان تجاري مشددة: المقابل المادي أعتبره أساسياً للغاية، وفي النهاية لن أعرض اسمي في أي اعلان قبل التأكد من قوة المنتج والمستوى الفني للاعلان، وبالطبع المقابل المادي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414730&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:03 PM
عاصي الحلاني يطلق ألبوم «عاصي 2013» قريباً

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/08/eaa999fb-7822-445b-8176-8755349bb3e9_mainNew.jpg


يستعد فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني، في منتصف الأسبوع القادم ان يطلق ألبومه الجديد لهذا العام «عاصي 2013» عبر شركة روتانا للصوتيات، ويقدم في الألبوم بأدائه القوي أعمالاً متنوّعة بين العصرية والفلكلورية المتطورة لاسيما الطربية القصيرة.

ويضم الألبوم 14 أغنية هي: «ودي يا بحر» كلمات مارسيل مدور، ألحان سمير صفير، توزيع روجيه خوري، «وينك حبيبي» كلمات ضياء الميالي، ألحان عادل العراقي، توزيع طوني سابا، «يا نوم» كلمات مارسيل مدور، ألحان عاصي الحلاني، توزيع باسم رزق، «يا عاصي» كلمات فراس الحبيب، ألحان اعداد علي صابر، توزيع محب الراوي، «أمان» كلمات عادل رفول، ألحان عادل العراقي، توزيع طوني سابا، «سعية المرحلة» كلمات نزار فرنسيس، ألحان سمير صفير، توزيع روجيه خوري، «عالالا» كلمات طارق أبو جودة وعاصي الحلاني وألحان طارق أبوجودة، توزيع داني الحلو، «هنّي وغنّي» كلمات مارسيل مدور وألحان عاصي الحلاني، توزيع طوني سابا، «واعيني» كلمات أحمد شحاده وألحان سائر وماهر العلي توزيع طوني سابا، «يا طير» كلمات سعد صبحي السيماوي وألحان محمد جواد قموري، توزيع طوني سابا، «لوين تروح» كلمات عمر الفرا وألحان عاصي الحلاني توزيع طوني سابا، «ميلي بعباكي» كلمات نزار فرنسيس وألحان عاصي الحلاني توزيع طوني سابا، «يا سيدي» كلمات غازي ناصر وألحان عاصي الحلاني توزيع بودي نعوم وعادل عايش، «ليلة هوا» كلمات مارسيل مدور وألحان عاصي الحلاني توزيع ناصر الأسعد.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414727&date=08102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:04 PM
نادين الراسي: سلطانة شامية


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414263-129034.jpg


بدو أن نجاح نادين الراسي في تأدية دوريها في المسلسلين السوريين «منبر الموتى» و«سنعود بعد قليل» في رمضان الماضي دفع سيف الدين سبيعي إلى منحها الثقة بالوقوف أمام كاميرته للمرة الثانية. وذكر موقع «أنا زهرة» أن الممثلة اللبنانية ستجسد شخصية سلطانة شامية في مسلسل «الحرملك» المؤلف من تسعين حلقة على نمط الأعمال التركية، علما أنه من كتابة خلدون قتلان وإخراج سبيعي نفسه، على أن تصور مشاهده بين بيروت وأبوظبي، ويعرض خارج شهر رمضان. وستجد نادين نفسها أمام تحد كبير هو إجادة اللهجة الشامية المحكية على الرغم من أنها أتقنتها في مسلسل «منبر الموتى»، لكن اللكنة القديمة تختلف في بعض مخارج الحروف ويجب عليها إتقانها كي لا تقع في مطب أمل بوشوشة في «زمن البرغوت». ويروي العمل حكاية افتراضية تدور في دمشق خلال فترة الحكم المملوكي للشام وتستوحي مفرداتها من تلك المرحلة من دون الذهاب باتجاه التوثيق التاريخي. كما يركز على عالم «الحرملك» والجواري، والحرائر، وطريقة تعامل المرأة معه من موقعها في الأسرة، وطبقتها الاجتماعية، وكيفية تعاطي الرجل مع هذا العالم الغني بالتفاصيل والأسرار.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414263/08-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:05 PM
بالصور.. ريم عبدالله تترقب الأوسكار في أوروبا بكأس نادي الهلال


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414222-a1.jpg


نشرت الفنانة السعودية ريم عبد الله عبر حسابها في أنستغرام صورة لها من جنيف, وهي تشرب قهوتها الصباحية من كوب مزين بشعار نادي الهلال الأمر الذي أثار اهتمام وإعجاب الكثير من معجبيها الهلاليين.

يشار إلى أن ريم قد إعترفت من قبل أكثر من مره بميولها الهلالية وأنّها تشجّعه منذ زمن وتتابع مبارياته على الإنترنت التي يلعبها وهي في خارج الوطن.

وكانت النجمة “ريم عبدالله” قد أعربت عن أسفها الشديد بسبب خسارة الزعيم الهلالي أمام الرائد ضمن مباريات الأسبوع السادس من دوري الجميل , وأرجعت “ريم” أنّ سبب خسارة اللقاء يعود فى المقام الأول إلى “سوء الحظ” وكذلك سوء الأداء الذى قدّمه حارس المرمى السديري وكذلك دفاع الفريق الذى لم يكن فى يومه.

وفى تغريدةٍ لها على تويتر كتبت “ريم” : هاردلك للهلال ومبروك الفوز للرائد والشباب ومبروك الصدارة للنصر وضياع الفرص وسوء الحظ لا يعني ان الهلال جيد .. الحارس والدفاع يهدمون التقدم.
من جانب أخر أكدت الفنانة السعودية في وقت قريب أنها تفتخر بفيلم «وجدة» كونه أول فيلم سينمائي سعودي بالكامل، وقالت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «حتى وإن لم يحصد أي جائزة يكفينا فخراً أن أول وصول للأوسكار بفيلم سينمائي سعودي تم تصويره بالكامل في السعودية كان بـ «وجدة».

يذكر أن «وجدة» أول فيلم سعودي سينمائي طويل، يروي قصة إنسانية، ويحتفي بعدد من القيم مثل: حب الحياة والإصرار والعمل الدؤوب، وهو من بطولة الطفلة وعد محمد والفنانة ريم عبدالله التي لعبت فيه دور الأم، وإخراج وكتابة هيفاء المنصور، صدر سنة 2012م.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414222/08-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:06 PM
بالصور.. حراسة أمنية مشددة في الكويت منعت الجمهور من لقاء سيرين

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414225-12.jpg

وسط حراسة أمنيّة مشدّدة، نجومها أعضاء فريق الـ"بودي غاردز"، حالت دون وصول الجمهور وبعض ممثلي وسائل الإعلام إلى النجمة اللبنانية المتألقة، حطّت سيرين عبد النور الرحال في الكويت، من أجل المشاركة في افتتاح الفرع الجديد لمجموعة مجوهرات، بصفتها الوجه الإعلانيّ لها، حيث رحّبت بالحضور بحرارة، بالرغم من أنّ الإجراءات الأمنيّة القاسية كادت تتسبّب بمشاكل عديدة مع الحضور.

بداية، أكّدت سيرين لموقع سيدتي أنّها ستؤدّي شخصيّة "مريم المجدليّة" في فيلم "وصار إنساناً"، مؤكّدة أنّ هناك لبساً لدى بعض وسائل الإعلام، ما ترتّب عليه اعتقاد لدى البعض أنّها ستجسّد دور السيّدة العذراء، وأضافت: "أنا مسيحيّة، وأحبّ أن أقدّم دوراً يتعلق بديانتي.

ودور مريم المجدليّة لا علاقة له بشخصية السيدة مريم العذراء. البعض التبس عليه الأمر. أجسّد مريم المجدليّة التي كانت خاطئة وتابت؛ عندما سمعت تعاليم المسيح، والتقت به، تعلّمت منه؛ وذلك ما يُشكّل محور أحداث الفيلم. وتروي مريم قصصاً عن السيد المسيح بصفتها تلميذته النجيبة". وأكدت سيرين أنّ الفيلم مشروع قائم، ولكنها أرادت أن توضح حقيقة ما تمّ تداوله في بعض المواقع من خلط بين الشخصيتين".

الغناء عشقي

وعلى صعيد الغناء، شدّدت سيرين على وجود الجديد غنائيّاً لديها، وستقدّمه إلى الجمهور، وأنّ التمثيل لم يحلْ دون حضورها في الساحة بجديدها، سواء عبر الـ"سنغل" أو عبر ألبومها الذي تسعى للانتهاء من تسجيله، موضحة أنّها بدأت كمطربة، "ومن غير المعقول أن أتخلّى بسهولة عن المايك الذي عرّفني إلى الجمهور، فالغناء عشقي"، كما أوضحت.

أحضّر لمسلسل رمضاني جديد

وعن النجاح الذي حققه مسلسلها الرمضانيّ "لعبة الموت"، فقالت: "نجاح العمل لا يُحسب لي وحدي، وإنّما لفريق العمل كاملاً، ولست وحدي من تصدّى لبطولة المسلسل"، مشدّدة على أنّ "نجاح أيّ عمل فني يعتمد في الأساس على الجمهور الذي يضع ثقته كاملة في الممثلين، ويتابعهم ويمنحهم شهادة النجاح".

وقد أصرّت سيرين على أنّها تنتهز الفرصة لتقول: "أتوجّه بالشكر إلى الجمهور الذي طالما ساندني ودعمني. أحبّهم وأعدهم بأنّني أحضّر لمسلسل جديد، سيعرض خلال شهر رمضان المقبل. وأفضّل التكتم على تفاصيله حالياً، وأتمنى أن يحقق النجاح نفسه".


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414225-14.jpg


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414225/08-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:08 PM
بالصور.. عاصفة انتقادات لحلا الترك بعد إطلالتها الجريئة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414203-001.jpg


بعدما أثارت الجدل بخصلات شعرها الذهبية عادت من جديد الطفلة البحرينية حلا الترك، بموجة جديدة من الانتقادات؛ بسبب ماكياجها اللامع البراق الذي ظهرت به في إحدى الحفلات الخاصة بقطر.

حلا كانت ترتدي ملابس لامعة قصيرة وكذلك ماكياج لا يتناسب مع مرحلتها السنية حيث أن عمرها لا يتعدى 11 عاماً.

الطفلة الصغيرة أثارت عاصفة من الجدل بعد انتشار الصور على صفحتها بالفيس بوك، وقال الجمهور إنها فقدت براءتها، وبدأت تقلد النجمات الكبيرات.

وكان من بين التعليقات «حلا الترك حاطة فونديشن ومسكرة وحمره وبلشر وراسمة حواجبها وانا يوم كنت قدها كان مرطب الصيدلية أقصى ما عندي»، وأخر قدم لها نصيحة قال فيها «والله توك صغيرة يابنت بلاش هالحركات حقت الكبار».


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414203-002.jpg


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414203-003.jpg

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414203-004.jpg

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414203-005.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414203/08-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:10 PM
حبس أحمد عزمي بتهمة تعاطي المخدرات

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414228-3.jpg

قررت نيابة جنوب سيناء سجن الفنان الشاب احمد عزمي بتهمة تعاطي المخدرات، بعدما رصد خلال وجوده بالمدينة وهو يشتري مواداً مخدرة قبل أن يقبض عليه وبحوزته كمية من مخدر الكوكاكيين.

أمرت نيابة جنوب سيناء بسجن الفنان الشاب أحمد عزمي 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما القي القبض عليه في شاليه خاص به داخل أحد المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ الساحلية وبحوزته كمية من المخدرات.

وألقى رجال الشرطة القبض على أحمد عزمي بعد ظهر أمس بعد رصده من قبل الاجهزة الامنية خلال شرائه كمية من المخدرات ضبطت بحوزته بالشاليه، وذلك بعد تكرار مشاهدته يتعاطى المواد المخدرة بشكل علني في المنتجع السياحي، ورُحّل إلى قسم الشرطة ومنه إلى النيابة التي أمرت بسجنه.

وضبط مع عزمي 5 غرامات من الكوكايين، بالاضافة الى كمية من الحشيش للتعاطي، فيما تتراوح العقوبة في مثل هذه القضايا بين عام وثلاثة اعوام سجن مع إمكانية اخلاء سبيل المتهم من الحبس الاحتياطي لحين صدور الحكم النهائي من المحكمة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414228/08-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:11 PM
قالت إن فيلم «الفيل الأزرق» مفاجأة لن يتخيلها أحد
نيللي كريم لـ «الأنباء»: «الخديوي إسماعيل» مع هبة مشاري حمادة سيعيدني إلى زمن الارستقراط

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414195-129068.jpg

أكدت النجمة نيللي كريم أنها تحلم بدور بطولة لكنها ليست منشغلة تماما أن يأتي الآن مادامت كل أعمالها تقابل بنجاح حقيقي سواء في السينما أو التلفزيون. ولفتت نيللي في حوار جريء الى انها منشغلة الآن بتجربة «الخديوي إسماعيل» أو مسلسل «كان زمان في المحروسة» مع الفنانة يسرا وتتدرب على اللغة التركية وهي سعيدة بتواجد النجمة الكبيرة يسرا بجوارها، معتبرة اياه عملا تاريخيا كبيرا وعليه رهان من العديد من الجهات، مؤكدة ان توقيت عرضه وحلقاته ستكون مختلفة تماما عن كل ما هو سائد، في نفس الوقت أشارت نيللي الى انها تنتظر الوقت الذي ستحدده الفنانة الهام شاهين لبدء تصوير دورها في الفيلم الجديد «يوم للستات» وأيضا عرض تجربتها «الفيل الازرق» مع كريم عبدالعزيز، والى نص الحوار:

بداية ما هو دورك في مسلسل «الخديوي إسماعيل» وقصة العمل؟
٭ هو بعنوان «كان زمان في المحروسة» من إخراج المخرج المتميز عمرو عرفة الذي يخوض خلاله أولى تجاربه في الدراما التلفزيونية، ومن تأليف هبة مشاري حمادة وبطولتي مع الفنانة والنجمة يسرا ونور وصلاح عبدالله ومي كساب ومجموعة من النجوم الشباب.

هل هناك تخوف من هذا العمل بداخلك؟
٭ بالطبع أنا مرعوبة وهو أول تجربة لي مع الدراما التاريخية، لذلك أحرص الآن على مذاكرة فترة حكم الخديوي اسماعيل وكل ما كتب وأُرخ عن هذه الحقبة التاريخية من قصص وروايات وكيف كان شكل المحروسة وفتياتها وأهلها فيها وهو شيء يحتاج الى مجهود كبير لكني مستمتعة وأتمنى من الله نجاح التجربة، وخصوصا ان الانتاج ضخم جدا والتصوير سيتم في عدة دول.

كيف ترين العمل مع الفنانة يسرا كنجمة رئيسية للعمل؟
٭ ليس هذا هو التعاون الاول بيني وبين يسرا فقد سبق ان تعاونا في اكثر من عمل وأنا يشرفني العمل معها ونور وانوشكا ومي كساب وصلاح عبدالله وسلوي محمد علي وبالوقوف مرة اخرى أمام عمرو عرفة المخرج الذي استمتع واستريح بأسلوبه ومهارته وكان سببا رئيسيا في قبولي المسلسل وقدمت معه من قبل فيلم «زهايمر » مع الزعيم عادل امام.
وتابعت: حاليا أتدرب على اللغة التركية لأنني سأتحدث بها داخل الأحداث ولم تكن هناك حاجة للحديث باللغة العربية الفصحى، وبالتالي لا توجد مشكلة في هذا الجانب وسألعب دور توأم وهى المرة الاولى التي أقدمه، وأتمنى من الله ان يوفقني بالظهور بشكل جيد وأعيش مع نفسي تحديا داخليا وقلقا والتجربة برمتها جديدة تماما حتى في طريقة العرض والتوقيت لأنه سيكون 36 حلقة على 3 أجزاء وكل حلقة منه 55 دقيقة وسيعرض بعيدا عن شهر رمضان.

ماذا عن فيلم «الفيل الازرق» مع النجم كريم عبدالعزيز؟
٭ لا أعلم حتى الآن موعد عرضه لكن أتمنى ان يكون ذلك قريبا لأنني استمتعت بهذا الفيلم جدا وبتعاوني مع كريم عبدالعزيز ومروان حامد وخالد الصاوي، أما بخصوص «يوم الستات» فلم تحدد الفنانة الهام شاهين موعد تصويره.

كنجمة سينمائية كيف ترين أوضاعها الآن؟
٭ السينما الآن تعيش أزهى عصورها لأنها تقدم كل أنواع الفن والدراما ولم تعد مقتصرة على لون واحد كما كان في السابق وهو اللون الكوميدي أما مسألة البطولة المطلقة فهي لا تشغلني على الإطلاق لأنني بطلة في كل أدواري.

لكن ألا تنشغلين بكتابة دور لك سواء في مسلسل أو فيلم؟
٭ طبعا كل فنان يحلم بدور ما يكون علامة فارقة في تاريخه ولكن إذا لم يأت الآن ماذا أفعل، الحمد لله ان كل أدواري ناجحة سواء في السينما أو التلفزيون.





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414195/08-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:12 PM
كشف سبب عدم عرض «يمعة أهل» حتى الآن
فايز العامر: «عيال القرط» جديدي.. وكسرت القاعدة في «التنديل»

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414265-129145.jpg

كشف الكاتب فايز العامر عن كتابته لمسلسل كوميدي «سيت كوم» للفنان طارق العلي سيرى النور في الفترة القادمة، قائلا ان المسلسل سيكون نقلة نوعية في عالم الفكاهة ويختلف في الطرح عما قدمه في السابق مع العلي، كما اشار الى انتهائه من عمل كوميدي اخر من بطولة نجم كبير وسيتناول من خلاله قضايا اجتماعية عديدة آنية تهم المشاهدين، رافضا الافصاح عن المزيد من التفاصيل، حتى تستقر الجهة المنتجة على الابطال المشاركين فيه.
وتابع الفايز في تصريح لـ «الانباء»: لدي عمل تراثي بعنوان «عيال القرط» وهو مجاز من الرقابة ويشبه الى حد كبير اجواء مسلسل «التنديل» الذي قام ببطولته العملاق عبدالحسين عبدالرضا وحقق نجاحا كبيرا، لافتا الى ان العمل يبرز محاسن وصفات المجتمع الكويتي في الماضي بفئتيه البحري والصحراوي، قبل ان يضيف: كثير من الاعمال التراثية عرضت ولم تهتم الا بفئة البحر وقد كسرت القاعدة في «التنديل» وظهر المجتمع بكامل فئاته من اهل البحر والبر، مشيرا الى ان قصة «عيال القرط» متكاملة وجميلة وتستعرض تاريخ الكويت المشرق بكل تفاصيله، معبرا عن سعادته بنجاح اعماله التراثية وبلقب «كاتب التراث» الذي وضعه امام مسؤولية لتقديم الافضل في القادم من الايام.
وأردف العامر: اعكف ايضا هذه الفترة على كتابة السيناريو والحوار لرواية من تأليف احدى الاديبات الكويتيات وسيتم تصويرها ديسمبر المقبل، مؤكدا في سياق مختلف ان سبب عدم عرض مسلسل «يمعة أهل» الذي تعاون فيه مع مجموعة السلام الاعلامية يعود الى قناة «ابوظبي» التي اشترت العمل حصريا ليعرض على شاشتها، وقال: هذا الامر بيد القناة وكان من المفترض ان يعرض رمضان الماضي لكن لظروف ما اجلته ليعرض لاحقا، متمنيا ان تنال جميع اعماله رضا الجمهور.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414265/08-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:14 PM
طالبوا في الديوانية بمسرح مجهز لتستمر عروضهم طوال السنة
أبطال «طرزان»: متعة ووناسة.. وأسعارنا من 5 إلى 20 ديناراً

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/316045_e.png


ناصر البلوشي: قدمنا إعداداً جديدا للقصة يلائم مجتمعنا.. ومع الأسف أكثر «القروبات» الحالية هدفها تجاري

زهرة الخرجي: سأصنع مسرحي ولو خارج الكويت.. وحاليا أعد مسلسلا عن حياتي بـ5 ملايين دولار

حسين المهدي: «افتلت الحبل» بالمسرحية وطحت.. لكنني أتحمل كل شيء لعيون الجمهور

ثامر الشعيبي: لا أنتظر «واسطة» أختي هيا.. ولا أعمل مع مخرج غير مقتنع بموهبتي

شيماء البلوشي: الوقوف على خشبة المسرح وااايد حلو


أدار الديوانية يحيى عبدالرحيم وآلاء الوزان:
تكثر في فترة الأعياد مسرحيات الأطفال ونرى تنافسا واضحا بين العروض المقدمة، والبعض يقدم عملا مميزا ويسعى للأفضل، والبعض الآخر يقدم مسرحية «أي كلام»، ومن ضمن الأعمال المميزة التي قدمت في عيد الفطر الماضي مسرحية «طرزان» التي لفتت الأنظار، ولاقت اقبالا جماهيريا كبيرا، لأنها قدمت رسالة جميلة أعجبت الكبير قبل الصغير، وكذلك نجح فريق العمل باختيار أغاني الطفل بألحانها الجميلة، فهناك طاقات شبابية كبيرة، وشاركتهم النجمة زهرة الخرجي لتكتمل لوحة الابداع المسرحي بطاقات شبابية واعدة، وخبرات مسرحية عالية.
أبطال «طرزان» زهرة الخرجي، وحسين المهدي، وناصر البلوشي، ونواف القريشي، وثامر الشعيبي، وشيماء البلوشي، وعدد من الفنانين الشباب والاستعراضيين، حلوا ضيوفا على ديوانية الوطن، ودار معهم حوار شيق عن مسرحيتهم، ومجهوداتهم كشباب، وعبروا عن آرائهم في عدم توافر مسارح مجهزة تخدمهم حتى الآن، وأمور أخرى هنا تفاصيلها:
- كيف وجدت المنافسة بين العروض هذا العام؟
- حسين المهدي: لا نقول منافسة لأن كل مسرحية تفرض وجودها، و«طرزان» أثبتت حضورها، وهي أول بطولة مطلقة لي، وأتمنى ألا أكون خيبت ظن الجمهور.
- هل هذا أول عمل مسرحي لك؟
- شيماء البلوشي: نعم، وأرى ان الوقوف على خشبة المسرح «وااايد حلو»، وقد استطعت حفظ دوري بفترة قصيرة، لانني اجتهدت فيه.

«طحت»

- حدثنا عن أجواء البروفات خاصة لدى تجسيدك شخصية طرزان.
- حسين: وقت العرض «طحت» لكنني تداركت الأمر، وأقوى شيء لما «افتلت الحبل» لكنني أتحمل كل شيء لعيون الجمهور.. يستاهلون.
- هل فكرت في تكوين «قروب» يختص بمسرح الطفل؟
- ناصر: احنا توفقنا هالسنة فما يمنع ان نستمر مرة اخرى، وبموافقة زهرة، وحسين المهدى سنستمر بعمل جديد، وكذلك بقية القروب، فوز، وشيماء، وشوق، لان بيننا انسجاما وتوافقا.
-.. ومسرح الرعب؟
- ناصر: نجهز الآن لمسرحية رعب جديدة بوجود حسين المهدي، وقدمنا من قبل عرض «رعب في فيلجا».
- هل ستقبلين بأي دور عقب هذه المسرحية؟
- شيماء: اكيد لا.. لازم الدور يكون مناسبا لي.
- كم عرضا قدمتم باليوم؟
- ناصر: عرضا واحدا.

«خرابيط»

- ولماذا لم تقدموا أكثر من عرض في اليوم كبقية المسرحيات؟
- ناصر: نطمح لان نقدم اكثر من عرض، ولكننا نطمح كذلك للاستمرارية، وانا في السنة التي فاتت كنت مخرج مسرحية حلا الترك، والسنة اللي قبلها مع محمود بوشهري، والعمل الفني كان كله «خرابيط» و«بسرعة بسرعة» ولازم تلتزمين بوقت معين، وانا مسؤول عن كلامي اللي اقوله.
- هل أنتم مع تكرار قروب مسلسل معين في عمل مسرحي؟
- زهرة الخرجي: هذه ظاهرة موجودة من زمان، ولكن الأهم في ذلك الا يتعالى القروب على زملائه «.. فنحن لولا الآخرون لاصررنا ولا استوينا»، أما اذا كنت تقصد «الشللية» فأنا لا أحبها أبداً.
- ناصر: هدف أكثر القروبات الموجودة حالياً للأسف تجاري.
- حسين:لا أرى ان هذا الشيء يحقق تميزا.. فالتميز انك كل سنة تقدم دورا مختلفا و«شي حلو» يدخل قلب الجمهور.
- ماذا استفدت من وجود فنانة كبيرة مثل زهرة الخرجي؟
- حسين: بصراحة استفدنا من بعضنا بعضا، وزهرة أستاذة لها خبرة كبيرة، والكل استفاد منها.

صعب ومكلف

- مارأيكم في اتهام مسرح الطفل بأنه يعرض بفترة الاعياد فقط ويهتم بالبحث عن الربح من دون تقديم قيمة للطفل؟ وكيف يمكن تقديم موسم مسرحي طويل؟
- نواف القريشي: أتمنى ان يكون هناك مسرح مستمر مثلما يقدم طارق العلي فالتعب «ما يروح هدر» لكن للاسف المسارح بالكويت «تنزل» فقط بالمواسم.
- ناصر: أنا استأجر مركز تنمية المجتمع وأضع ديكوري واعلاني وأعرض بموسم العيد، واذا أردت ان امدد لازم «أشيل» كل ديكوري لأجل عرس او عيد ميلاد، وأعود لأضعه مرة أخرى وهذا شئ صعب ومكلف، أنا اقول أعطوني مسرحا وسأستمر طوال السنة، مثلا في مسرحية «رعب في فيلجا» حققت اقبالا جماهيريا عاليا وصل الى طابور على الحجز، والجمهور طالبنا بالتمديد ولكن لا نتمكن لأن «ما عندنا مسرح» وقالوا لنا إنهم سيستخدمونه لتقديم مهرجان الطفل، وعليه صيانة، واتفاجأ في اليوم التالي بانهم عرضوا عليه مسرحية «وحيد في المنزل»!!
- لماذا لا نراك في مسرح طارق العلي؟
- ثامر الشعيبي: كثيرون يسألونني هذا السؤال لأن شقيقتي الفنانة هيا الشعيبي التي تعمل معه كثنائي على مسرحه، والحقيقة أنه عرض علي العمل في مسرح العلي في مسرحيتين هما «حاميها حراميها» و«بخيت وبخيتة» ولكنني رفضت من منطلق قناعتي بأنني لن اعمل نهائياً مع مخرج غير مقتنع بموهبتي.
- كيف تقيم تجربتك في مسرح الطفل؟
- ثامر: متعة ووناسة واقناع الطفل أمر غير سهل ولكنني حققته.
- ما رأيك في غلاء أسعار تذاكر المسرحيات؟
- ناصر: نحن ما زلنا محافظين على أسعار تذاكرنا من 5 - 20 ديناراً على الرغم من التكلفة العالية للانتاج.
- حسين: وبجانب غلاء الانتاج هناك ايجارات عالية لدور العرض المسرحي.
- ما الجديد الذي أضفتموه على المسرحية على الرغم من انها قصة قديمة ومعروفة؟
- ناصر: قدمنا اعدادا جديدا للقصة، بهدف تقديم عمل يلائم مجتمعنا الخليجي.
- زهرة: ليس هناك مانع، فكل فريق يقدم العمل برؤية خاصة ومختلفة.
- وهل لديكم نية للقيام بجولة خليجية؟
- ناصر: لدينا نية للعرض في قطر والامارات، وفي السعودية سنقدم عرضين الأول للرجال والثاني للنساء.

حلوة وممتعة

- كيف وجدتِ تجربتك في العمل مع الشباب؟
- زهرة: حلوة وممتعة، خاصة انهم يمتلكون افكاراً جديدة، ويكون بيننا تنافس جميل، وهذه ليست المرة الأولى التي أعمل فيها مع الشباب في المسرح، وفي هذه المسرحية قدمت دورا عكس أدواري السابقة كشريرة، وهو زعيمة القبيلة وقردة.. «تضحك».
- ناصر: منتجون كثيرون يقولون ان زهرة مزعجة وهذا غير صحيح، والحقيقة أنها دقيقة كثيراً في عملها وفنانة كبيرة ولها خبرتها التي نستفيد منها.
- متى تقدمين المسرح الذي تحلمين به؟
- زهرة: مع انه لا يوجد مسرح حقيقى، لكنني سأسعى لتقديم مسرحي الهادف حتى لو كان ذلك خارج الكويت، فأنا فنانة مخلصة لجمهوري، ولا تنسوا ان هناك مطبات كثيرة أثرت في حياتي سواء كانت على المستوى الفني أو الشخصي، وهي أمور أنوي تقديمها في مسلسل تلفزيوني تتم كتابته في مصر، وتصل ميزانيته الى حوالي خمسة ملايين دولار.
- كيف تحافظين على جمالك ورشاقتك؟
- زهرة: أحب الناس ومن حولي، حتى من يسيء إليّ، فأهم وصفة للجمال هي الحب، وكذلك النوم الجيد، والأكل الطبيعي خاصة الفواكه والخيار، والسباحة، والرياضة، وكذلك حرصي على طرد أية طاقة سلبية تهاجمني، خاصة بعدما مرضت في العام 2005، ومن وقتها أحب قراءة كتب تنمية وتطوير الذات.
- ما دورك في المسرحية؟
- نواف القريشي: أجسد فيها دورا طيبا على الرغم من أنني أحب أدوار الشر.
- ثامر: أجسد دور الضبع الشرير.



بدر البلوشي: الجمهور أكبر دعاية

في مداخلة من مخرج المسرحية بدر البلوشي قال: «نطمح ان نستمر الى الأمام، وكل من حضر العمل أشاد به، وهذه كانت أفضل دعاية».

فوز الشطي: تجربة جميلة

قالت الفنانة فوز الشطي في مداخلة عن المسرحية: «تجربة جدا جميلة، وخاصة ان جمهوري أغلبه أطفال وبنات، وأعتز بالشغل مع الفنانة زهرة الخرجي، وناصر وبدر البلوشي، فالعمل معهم ممتع ومريح».

لقطات

- أشاد عبدالله الشامي كاتب كلمات أغاني المسرحية في اتصال هاتفي بفريق العمل.
- أحد القراء طلب من حسين المهدي تقمص صوت بومشعل – احد شخصيات برنامج «بوقتادة وبو نبيل» – فلبى طلبه.
- قال موسى البناي المسؤول عن حجز تذاكر العرض عن طريق الانترنت: «المقصود من هذه الخطوة هو التيسير على الجمهور بالحجز من البيت واتمنى تعميمها على كل العروض».

المتصلون

بدور، عائشة، حنان، مرزوق، نور، أم يوسف، راشد يوسف، بومهدي، جاسم رجب، رتاج، هديل، بشاير الشمري، بدور، عبدالرحمن من السعودية، فاضل نقي، دانة، فاطمة العلي، منصور، غدير اسماعيل، دانة.




تنويه:

حين استضافت «الوطن» فريق عمل مسرحية «طرزان» كان الفنان حسين المهدي يتصدى لدور طرزان، ولظروف خاصة به حل محله الفنان فهد البناي، وكذلك اضيف لفريق العمل الفنان عبدالله بهمن، و«طرزان» سوف تعرض على مسرح تنمية المجتمع بمنطقة الزهراء في أيام عيد الأضحى المبارك.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=309546&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:15 PM
يغني لأول مرة «كلمة حلوة» لخاطر جمهوره
عبدالله بهمن يذكر حبيبته بالخير وهي تذمه..!!!!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/316114_e.png

يطرح الفنان عبدالله بهمن في الأيام القليلة المقبلة أول أغنية «سنغل» له بعنوان «كلمة حلوة»، من كلمات وألحان الفنان عبدالعزيز الويس، وتوزيع براك المطوع، ومكس صهيب العوضي.
وعن سبب اتجاهه للغناء قال بهمن لـ«الوطن»: «كنت مترددا في البداية بهذه الخطوة، ولكن «عشان» خاطر الجمهور الذي لطالما طالبني بالغناء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد سماع صوتي في المسرحيات والمسلسلات، وستكون هذه الأغنية أول أغنياتي أقيس من خلالها ردود الأفعال».
وعن شكل الأغنية وقصتها، قال: «لحنها «سلو كلاسيك» بايقاع «ستايل»، بالكمنجات والجيتار جهزناها بين مصر وتركيا، وهي تحكي قصة اثنين انفصلا بعد علاقة حب، لكن الحبيب لايزال يذكر حبيبته بالخير، أما هي فتذمه!!».

كليب

وأضاف: «وأستعد لتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب من انتاجي الخاص في لبنان، وستكون من اخراج عبدالله الويس، ومن المتوقع ان تشارك معي في «الكليب» احدى الفنانات المشهورات أو فتاة موديل».
جدير بالذكر ان بهمن انضم لفريق عمل مسرحية «طرزان» التي ستقدم في عيد الأضحى المبارك.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=309603&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:17 PM
الزوجة الأولى للمسلم تعود لجمهورها في «عايلة فن رن» طوال «الأضحى»
انتصار الشراح: اقترحت على زوجي أن يتزوّج عليَّ!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/316116_e.png



كتب ياسر العيلة:
بعد حالة الزخم المسرحي الذي شهده موسم عيد الفطر الماضي بالكويت والتنافس القوي بين 18 مسرحية تستعد الفرق المسرحية من جديد لتقديم عروضها مرة أخرى خلال عيد الأضحى المقبل مع التطوير والتعديل والمفاجآت لجذب المزيد من الجمهور لها، واستثمار نجاح عروضها في عيد الفطر، ومن هذه الأعمال مسرحية «عايلة فن رن» التي تنتجها مجموعة مسرح السلام.
وعن مشاركتها في المسرحية قالت بطلتها الفنانة انتصار الشراح لـ«الوطن»: «أنا سعيدة للغاية بداية بنجاح المسرحية في عيد الفطر الماضي، وتحقيقها نجاحاً كبيراً، وقد لاقت الشخصية التي أجسدها في العمل إعجاب المشاهدين، وهي الزوجة الأولى لعبدالعزيز المسلم وهي شخصية مستهترة في بيتها، ومقصرة في حق زوجها، وأولادها ومشغولة فقط بمواقع التواصل الاجتماعي لدرجة تأخرها على عملها ما أدى إلى فصلها من العمل، ولكونها ملتزمة بتسديد قروض حصلت عليها من البنك اقترحت على زوجها «المسلم» الذي يعمل معها في محل عملها نفسه أن يتزوج من مديرتها العانس التي تلعب دورها الفنانة سعاد علي لأنها ثرية جداً».

كوميديا

وعن الإضافات الجديدة التي ستشهدها المسرحية في عروضها الجديدة خلال عيد الأضحى، قالت الشراح: «هناك زيادة في جرعة الكوميديا في مشاهدي مع الزملاء النجوم عبدالرحمن العقل، وعبدالعزيز المسلم، وسعاد علي».
كما أشادت انتصار بالتغيير الذي أحدثه الفنان عبدالعزيز المسلم في نادي القادسية الذي يستقبل عرض المسرحية، إذ جعل المسرح أشبه بقاعة عرض سينمائي، بعد أن قام بتغيير كراسي المسرح العادية، واستبدالها بالكراسي المريحة الفاخرة التي تستخدم في السينما، فضلا عن قيامه بتوسعة مساحة خشبة المسرح ما يعطي فرصة للممثلين على المسرح بشكل أفضل.
جدير بالذكر أن العمل سيشهد إضافة عدد من خدع الأشباح بشكل مختلف ومتطور، من خلال تقنيات حديثة ستتم الاستعانة بها في العروض الجديدة.
«عايلة فن رن» من تأليف هديل المرجان، وبطولة وإخراج عبدالعزيز المسلم، ويشارك في بطولة العمل عبدالرحمن العقل، وانتصار الشراح وباسمة حمادة وسعاد علي وبدور عبدالله وعبدالله الخضر وناصر الدوب وجمال الشطي والأطفال ضاري الرشدان وريتاج العلي وسالم المسلم.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=309605&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:20 PM
في لقاء مفتوح له بالأكاديمية الدولية للإعلام
محمد دحام: لست راضياً عن «أبوالملايين» وقيمته الحقيقية في وجود عبدالحسين والقصبي

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/316118_e.png

متابعة يحيى عبدالرحيم:

أقامت الأكاديمية الدولية للاعلام لقاء مفتوحا بين المخرج محمد دحام الشمري وطلاب الأكاديمية أخيرا بمقر الأكاديمية في حولي بحضور مدير عام الأكاديمية يوسف الرفاعي، وجاء اللقاء بعنوان «اكتشف أسرار وكواليس مسلسلي (ساهر الليل) و(أبو الملايين)».
جاء اللقاء ثريا ومليئا بالتفاعل بين الشمري والطلاب، خاصة أنه لم يكتف بتلقي الأسئلة فقط وانما قام بتوجيهها اليهم كذلك، ﻹيجاد حالة من التفاعل والحيوية، وكان من الجيد تحفيزه للعنصر النسائي الموجود في اللقاء على المشاركة في الحوار، قائلا: «ليش البنات مايسألون؟!».
في البداية، قال الشمري: «الدراما التلفزيونية في الكويت خرجت من عباءة المسرح، فالكويت هي بلد مسرح بالأساس، وكان المخرج في السابق منفذا للنص ولم يكن يمتلك رؤية، وتصوير الحلقة يتم من خلال «شوط» واحد، واذا حدث خطأ يتم التصوير كاملا من جديد، وفي أواخر الستينيات كانت التمثيليات محصورة في نمط واحد على غرار مسلسلات «بو جسوم» ثم بدأ المخرجون يتجرؤون في الخروج بالكاميرا عن الاستوديو، مثل المخرج كاظم القلاف، وكذلك عبدالعزيز المنصور، باﻹضافة للمخرجين المصريين في الكويت، ونتج عن أعمالهم تقديم صورة تلفزيونية شبه سينمائية، حتى وصلنا الآن للمخرج الذي يضفي رؤيته على النص ويضيف له».

موهبة

وأضاف الشمري: «الاخراج موهبة كالغناء والرسم والتمثيل، يحتاج الى التدريب ليستوعبه العقل البشري، وهنا تتباين القدرات بين مخرج وآخر، فمن يجتهد يجد صدى ومن لا يفعل يقف في محله، كما أرى ان العامل النفسي له دور في عمل المخرج، خاصة ان عليه ان يتحكم في «تون» وسكنات ولفتات الممثل، حتى لا يكون هناك أكثر من ايقاع في العمل».
وأرجع الشمري سبب وجود قوة في بداية وخاتمة بعض المسلسلات، في حين تتميز بالضعف في الوسط، الى تسويق هذه الأعمال عبر محطات فضائية تطلب ان يكون العمل 30 حلقة خاصة في شهر رمضان، قائلا: «وللخروج من هذه الدائرة نحتاج الى وقت، وعن نفسي بدأت منذ سنوات أعمل على هذا الجانب».
أما عن أهم العقبات التي مر بها الشمري، فقال: «كانت تتعلق بعدم وجود بنية تحتية للعمل التلفزيوني، فليس هناك مهن مساندة في الكويت خاصة بالأزياء، والأكسسوارات، والديكور».
وبالنسبة لعلاقته بأعماله، قال مبتسما: «ما أشوفها الا مرة واحدة وبعدها أشعر أنها بايخة وأنتقد عملي قبل ان ينتقده الآخرون، ومصائب الشغل عندي هي متعتي».

صراع

وردا على سؤال لـ«الوطن» حول ما قد ينشأ من صراع بينه كمخرج شاب والنجوم الكبار مثل عبد الحسين عبد الرضا، وسعاد عبدالله، وحياة الفهد من خلال فرض رؤيتهم عليه، أجاب الشمري: «كنت متخوفا من عبد الحسين عبد الرضا في «التنديل» ومتحفزا له، ولكنني وجدته عكس مايقال عنه، واكتشفت أنه ذكي وفنان بالفطرة، ولديه نظرة في المخرج الذي يعمل معه، فاذا تعامل مع مخرج ضعيف تكون له السطوة، ولكن عندما عمل معي اكتشف منهجي في العمل، فعلق على ذلك بدعابة قائلاً: «أمسك انت كل شيء وغير كل الممثلين بس دوري انا تكفى خله!» وفي «أبو الملايين» كانت الثقة بيننا عالية، والأمر نفسه مع سعاد وحياة، فهما فنانتان بالفطرة».

مؤثر

وردا على سؤال آخر لـ«الوطن» حول المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه كونه من أهم المخرجين الموجودين في الساحة، على الأقل بين أبناء جيله، أجاب: «المسؤولية كبيرة، والحقيقة.. لايهمني ان أكون رقما واحدا بقدر ما ان أكون مؤثرا في الناس، وهدفي ان أوصل احساس أبناء هذه الأرض التي نعيش عليها».
وعن رأيه في المخرجين الذين لا يهمهم سوى المال الشهرة، قال الشمري: «المخرج الذي يبحث عن المال والشهرة يكون عمره قصيرا فاﻷمر يحتاج الى وقت وجهد وكفاح، وقد عملت في بدايتي كمساعد مخرج مع الراحل عبدالعزيز المنصور، وقالوا اننى أقلده، قلت «زين.. أنا تلميذه» ولكن العيب ان استمر في التقليد، لكني نجحت في الافلات لخلق شخصية خاصة بي».

«مو راضي»

وكشف دحام عن عدم رضاه عن الكثير من الأعمال الدرامية التي قدمت في شهر رمضان الماضي، ومنها مسلسله «سر الهوى» وكذلك «أبو الملايين» الذي يرى ان القيمة الحقيقية له هي جمعه بين فنانين كبيرين هما عبد الحسين عبد الرضا، وناصر القصبي فقط، فضلا عن مسلسل «البيت بيت أبونا» لسعاد وحياة الذي واجهته مشكلة عندما أصيب دخل المخرج للمستشفى.
وفي الختام، قال دحام بأنه يعتمد على «قروب» فني يعمل معه، كما في مسلسل «ساهر الليل» وهم ومحمود وعبدالله بوشهري، وهيا عبدالسلام، معلقا على ان من يعيد استثمار نجاح الآخرين من المخرجين ان ذلك من حقه ولكن ما يصير يقدم «كوبي بست»

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=309607&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:31 PM
نانسي عجرم تطيح بالبنجوم وتتوج نفسها ملكة للـ «فيس بوك»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/7b/52/7b52f7c49cae677c9058287b53dc7efe.jpg



لم يعد خافيًا على أحد أن النجوم يولون اهتمامًا خاصًا لمواقع التواصل الاجتماعي، أولًا لأنهم ينشرون من خلالها كل ما يريدون إيصاله من دون الحاجة لوسائل الإعلام التي قد لا تروج لكل ما يصبون إليه، وثانيًا لأن هذه الوسائل باتت باعتقادهم الدليل الأهم والأبرز على جماهيريتهم وشعبيتهم، وثالثًا لأنه لا يمكنهم إلا أن يكونوا مواكبين لجميع تطوُرات العصر.
من هنا، ووفق آخر الإحصاءات حول عدد متابعي النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، يتبين أن نانسي عجرم تحتلُ الصدارة مطيحة كل النجوم ومحتلة القمة، هي التي تعيش أوج نجاحاتها منذ أكثر من عام وخصوصًا مع إطلاق سابع ألبوماتها وتحقيق أغانيه رواجًا واسعًا وصولًا إلى مشاركتها في الموسم الثاني من Arab Idol الذي عرف الناس إلى شخصيتها العفوية والخفيفة الظل وأبرز ذكاءها اللافت وقدرتها على الخروج من كل المآزق والخلافات التي حاول نجوم لجنة Arab Idol والصحافة إدخالها فيها عنوة.
فقد حققت نانسي ستة ملايين وتسعمئة ألف متابع على فايسبوك محتلة المركز الأول، تليها إليسا في المرتبة الثانية مع ستة ملايين واثنين وثمانين ألف متابع، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب ميريام فارس مع خمسة ملايين وخمسمئة واثني عشر ألف متابع.
إلى ذلك، جاءت المرتبة الرابعة من نصيب وائل جسار مع أربعة ملايين وتسعمئة وسبعة وأربعين ألف متابع، تليه في المرتبة الخامسة نجوى كرم مع مليونين وثمانمئة واثنين وأربعين ألف متابع، ثم راغب علامة في المرتبة السادسة مع مليونين وأربعمئة وتسعة وعشرين ألف متابع.
أما هيفا وهبي فحجزت المرتبة السابعة مع مليونين وثلاثمئة وسبعين ألف متابع، تليها يارا في المرتبة الثامنة مع مليونين وتسعة وسبعين ألف متابع، ثم سيرين عبد النور في المرتبة التاسعة مع مليونين وخمسة وثلاثين ألف متابع، لتأتي المرتبة العاشرة للسيدة فيروز مع مليون وثمانمئة وسبعة وخمسين ألف متابع.
ومن المُلاحظ من خلال الأرقام الأخيرة خروج العديد من النجوم عن المراتب العشر الأولى ولعل أبرزهم، عاصي الحلاني الذي حل في المرتبة الثانية عشرة، كارول سماحة في المرتبة الثالثة عشرة، نوال الزغبي في المرتبة الرابعة عشرة، مايا دياب في المرتبة السابعة عشرة، رامي عياش في المرتبة العشرين، ووائل كفوري في المرتبة الحادية والعشرين، في ظل تزايد الاتهامات المتبادلة بين المعجبين أنفسهم عن شراء النجوم لهم.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-08/14870/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:32 PM
جورج كلوني يثير الجدل بتصرفاته في حفل سفراء من أجل الإنسانية

http://www.alsabahpress.com/media/cache/b0/51/b051a2a580928565010a29e5321797ff.jpg



جتمع عدد كبير من النجوم ومشاهير العالم مؤخرا بأمسية خيرية، وذلك في حفل سفراء من أجل الإنسانية لعام 2013، في نيويورك، وكان من أبرزهم النجم جورج كلوني الذي استطاع أن يخطف الأنظار وعدسات الكاميرات بعد أن قام بعمل عدة خدع منها لخطف الكاميرا فوقف خلف المخرج الكبير ستيفن سبيلبيرج، بإحدى الصور وأشار بيده بهدف لفت الأنظار وكذلك في صورة أخرى مع المذيع الشهير جون ستيوارت، لذلك أثارت تصرفاته اندهاش البعض والذين ذهب خيال بعضهم إلى أن جورج يظهر في الخلفية في محاولة يائسة منه للفت الأنظار.
كما حضرت الحفل النجمة ساندرا بولوك التي ظهرت بكامل أناقتها، كما حضر جيري وجيسيكا سينفيلد.
وفي نهاية الحفل تسلم جورج كلوني جائزة سفراء من أجل الإنسانية بسبب عمله الدءوب كناشط في حقوق الإنسان له دور بارز ومميز، وقد أعلن القائمون أنه لا يوجد أي شخص يستحق هذه الجائزة سوى كلوني.
يعرض لجورج كلوني الآن فيلم «Gravity» وتدور أحداثه حول مهندسة ورائد فضاء يحاولان العيش بالفضاء الخارجي بعدما اضطرا لذلك، وشاركه البطولة ساندرا بولوك وايريك ميشالز وبوك شارما، والفيلم من تأليف وإخراج الفونسو كوارون.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-08/14871/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:33 PM
شيرين غاضبة من تسريب « آه يا دنيا»

http://www.alsabahpress.com/media/cache/1b/2d/1b2db9e0d6bcf6d669eead6ea70a8563.jpg




حالة من الغضب الشديد انتابت شيرين عبد الوهاب بعدما فوجئت بتسريب أغنية «آه يا دنيا» بصوتها، علماً أنها الأغنية التي قدمتها المطربة الشعبية بوسي ضمن أحداث فيلم «الألماني» وكانت وراء شهرتها.
وعلمت «أنا زهرة» من مصدر مقرب من النجمة المصرية، أن شيرين غضبت فور علمها بتسريب الأغنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنها سجلتها قبل أشهر على سبيل المزاح، وكانت ترفض طرحها وفضلت الاحتفاظ بها إلى أن فوجئت بتسريبها من دون معرفة الفاعل.
وكان نشطاء تداولوا الأغنية، وانهالت الانتقادات التي اعتبرت أن الأغنية ليست جميلة بصوت شيرين في حين رفض آخرون تقديم شيرين اللون الشعبي بعدما تألقت في الأغنيات الرومانسية.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-08/14872/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:34 PM
بسبب رجل فريد . .اليازية تعتزل الغناء

http://www.alsabahpress.com/media/cache/8b/23/8b23559f557781fd51bc98af704b84f5.jpg




اعلنت المطربة الإماراتية الشابة اليازية محمد اعتزالها الفن بسبب خطبتها من رجل وصفته بالفريد من نوعه ورفضت الكشف عنه بينما رمزت له بحرفي «ah» على صفحتها بتويتر.
اليازية طلبت من معجبيها وجمهورها مسح صورها وأغانيها وعدم تداولها بتاتاً ، وأن يتم احترام رغبتها في الاعتزال والعيش بطمأنينة.
الفنانة الإماراتية أوضحت أنها لن تتجه بأي شكل من الأشكال إلى مجال الإنشاد كما يفعل غالبية الفنانين المعتزلين؛ لأنها قررت وبكل قوة أن تصبح شخصا عاديا وأن تشتري راحة البال والأهل والقلب.
يذكر أن الفنانة حصلت على المركز الأول في برنامج نجوم الخليج لعام 2006، من بين 20 مشتركا من دول الخليج العربي.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-08/14874/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:36 PM
ضمن حفل ضخم في استاد «30» يونيو
رابح صقر والجسمي يشاركان في احتفالات أكتوبر


http://s.alriyadh.com/2013/10/08/img/881010227541.jpg




بحضور الرئيس المصري عدلي منصور، والفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني في الامارات، وعدد كبير من ضيوف الحفل السياسيين والإعلاميين والفنانين، شارك الفنان السعودي رابح صقر والإماراتي حسين الجسمي "السفير فوق العادة للنوايا الحسنة" في احتفالات الذكرى الأربعين لانتصارات الجيش المصري في اكتوبر باستاد 30 يونيو بدار الدفاع الجوي في القاهرة مساء أول أمس، حيث قدم الجسمي خلال الاحتفالية أغنيتين جديدتين بدأها في ظهوره الأول بأغنية "الشاب المصري" من كلمات نادر عبدالله وألحان وليد سعد وأغنية "سيادة المواطن" من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وايضاً الحان وليد سعد.
وقدم الفنان رابح صقر والجسمي وهاني شاكر ونانسي عجرم ووليد توفيق ووائل جسار وآمال ماهر وبهاء سلطان ومدحت صالح وايهاب توفيق وحكيم وعمر العبداللات وجنات وعدد من النجوم المصريين أوبريتا غنائيا حمل عناوين كثيرة في حب مصر وشعبها وجيشها المحتفل في الذكرى، وسط تفاعل جماهيري منقطع النظير بهذه المشاركة من الفنانين العرب.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/08/article873815.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:37 PM
جوني ديب.. الحارس الوحيد

تعرض فيلم (الحارس الوحيد-The Lone Ranger) للنجم جوني ديب لهجمة غريبة من النقاد الأمريكيين تشبه تلك التي تعرض لها الفيلم الرائع (القرية-The Village) عام 2004؛ حيث اتفق النقاد على التعريض بالفيلم ووصفه بالكارثة وبأنه مشتت ولا يمتلك فكرة واضحة، إلى جانب انتقاد مدته الطويلة التي تتجاوز الساعتين والنصف ساعة، وميزانيته العالية التي لا يرون لها انعكاساً حقيقياً داخل الفيلم. والأصح أن انتقاداتهم نفسها ليس لها موقع داخل الفيلم وليست مقنعة ولا علاقة لها بالقصة ولا بالسيناريو ولا بأي شيء؛ إلى درجة تشعر معها أن هذه الهجمة النقدية لها أسباب أخرى، شخصية، وغير فنية، قد تتعلق بما يضمره الفيلم من إدانة للمجازر التي ارتكبها الرجل الأبيض في حق السكان الأصليين.
ومثلما أن فيلم "القرية" للمخرج نايت شايملان قد تعرض لحملة مجحفة بسبب انتقاده الحاد للمجتمع الأمريكي؛ فيبدو أن فيلم "الحارس الوحيد" يعيش حالياً نفس المعاناة ولنفس الأسباب، حتى أن مخرج الفيلم غور فيبرنسكي وبطله جوني ديب أبديا في أكثر من مناسبة انزعاجهما من هذه الانتقادات التي طالت فيلمهما الجديد وأكدا أنها انتقادات خارجة عن الفيلم نفسه ولا تناقش مقولاته الحقيقية على مستوى الفكرة والسيناريو، ولا على مستوى الصورة والشكل. ومردّ انزعاجهما أن هذه الحملة التي بدأت قبل أشهر من انطلاق عروض الفيلم التجارية أثرت على حضوره في شباك التذاكر وكبدته خسائر كبيرة؛ حيث لم يستطع أن يحقق داخل أمريكا سوى 89 مليون دولار وهي أقل بكثير من ميزانيته البالغة 215 مليون دولار.
ورغم كل هذا يبقى الفيلم ممتعاً جميلاً يبحر في عوالم الغرب الأمريكي بحيوية وانطلاق، وبخفّة محببة، وروحٍ جمالية تغازل سينما المخرج الإيطالي الراحل سيرجي ليوني عرّاب أفلام السباغيتي ويستيرن –أو أفلام الكاوبوي الإيطالية- خاصة في فيلمه الخالد (حدث ذات مرة في الغرب-Once Upon a Time in the West), حيث يقدم "الحارس الوحيد" حكايته بنفس الأسلوب وبسيناريو مفكك على طريقة "البازل" لا تتضح أبعادها الكاملة إلا في اللحظة الأخيرة.
يروي الفيلم قصة الغرب الأمريكي الضاري قبل مائتي سنة حين كان الرجل الأبيض لا يزال يصارع من أجل توطيد جذوره في الأرض الجديدة على حساب السكان الأصليين. ويؤدي جوني ديب في هذا العالم المتوحش شخصية الهندي الذي وجد نفسه في خضم صراعات لا تنتهي بين رجال بيض لصوص وانتهازيين ورأسماليين وصناعيين ورجال قانون، متقلباً بينهم دون فهم، باحثاً عن الخلاص، ومخفياً دوافع انتقامية قديمة. ويعرض الفيلم حكايته كما لو كانت حكاية خيالية مختلقة، كما لو كانت حلماً طفولياً لذيذاً، فيستهلها بمشهد يكون فيه هذا الهندي مجرد تمثال في متحف تابع لسيرك؛ مجرد عجوز محنط يقف جامداً بجانب الجاموس الأمريكي وبقية الحيوانات المنقرضة، ويتأمله أحد الأطفال البيض بخوف يشوبه الفضول، وهنا يتحرك التمثال وتدب فيه الحياة ويبدأ في الحديث مع الطفل الصغير ويحكي له قصته قبل مائة سنة مع الرجال البيض الأشرار.
هكذا يعود مجرى الحكاية إلى الماضي البعيد ليتابع قصة الهندي الشاب "تونتو" في الفترة التي بدأت فيها أمريكا بمد جسور السكة الحديدية على طول أراضيها. صفقات واستغلال وقتال وحروب ضارية بين البيض والهنود ومع ذلك فلا يشغل تفكير "تونتو" سوى الإمساك بأحد القتلة البيض ولسبب لا يفصح عنه لأحد. تمور الدنيا من حوله وهو لا ينتبه لأي شيء سوى ظلال المجرم الذي يبحث عنه، كأنه كلينت إيستوود ورفيقيه الشرس والقبيح في فيلم الكاوبوي الشهير، منشغلاً تماماً بصراعه الخاص عن صراعات أكبر وأعنف وأقوى. ولا يكتشف إلا متأخراً أن الجرائم المرتبطة بمدّ جسور السكة الحديدية والمجازر التي ارتكبت في حق أجداده إنما هي ذات علاقة مباشرة بمأساته الخاصة.
لا يقول الفيلم هذه المعاني بشكل صادم ومباشر، وجاد، بل في قالب كوميدي ممتع ومسلي، على طريقة سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" –كون طاقم الفيلم هو نفس الطاقم-، وبأجواء بصرية خلابة تقدم ملامح الغرب الأمريكي بالدقة التي عجزت عن الوصول لها الأفلام القديمة، مستفيداً من التطور التقني الذي سمح بالوصول إلى هذا المستوى من المحاكاة، ودون المساس بروح الغرب الأصيلة المرتبطة سينمائياً بالراحل سيرجي ليوني وبموسيقى الإيطالي الآخر أنيكو موريكوني والتي وضح تأثر الفيلم بها في أكثر من مشهد.
في هذا السياق الممتع، والخفيف، ينتقد الفيلم بقسوة الأجداد المؤسسون لأمريكا، الرجال البيض الانتهازيين الذين سحقوا الهنود بأطماعهم، وقضوا عليهم دون رحمة، مدفوعين بعطش لا يروى تجاه السلطة والمال. ولعل هذا الانتقاد المضمر يفسر الهجمة النقدية التي تعرض لها الفيلم ولا يزال..

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/08/article873845.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:40 PM
ليلى علوي تبحث عن قنوات لعرض مسلسلها


http://www.al-jazirah.com/2013/20131008/ms2020.jpg

قالت مصادر فنية مطلعة إن شركة «كينج توت» للإنتاج الإعلامي قد تؤجّل تصوير الجزء الثاني من مسلسل «فرح ليلى» الذي تقوم ببطولته الفنانة ليلى علوي، بسبب عدم تلقيها أية عروض من القنوات الفضائية لعرض المسلسل، وكان المنتج عصام شعبان، قد أشار في وقت سابق، إلى أن ليلي علوي تعقد جلسات مكثفة مع المخرج خالد الحجر، من أجل البدء في تصوير المسلسل.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131008/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:41 PM
مادونا تكشف أنها تقوم حاليا بدراسة القرآن


http://www.al-jazirah.com/2013/20131008/ms_9_1.jpg


كشفت المغنية الأمريكية الشهيرة مادونا أنها تقوم حاليا بدراسة القرآن، وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في عددها الصادر أمس أن مادونا (55 عاما) كانت تعتنق الكاثوليكية ثم تحولت لاعتناق مذهب الكابالا منذ 17 عاما. وأضافت الصحيفة إن مادونا التي تواعد رجلا مسلما بدأت حاليا في دراسة الإسلام وقالت «إنني أقوم ببناء مدارس للفتيات في دول إسلامية وأدرس القرآن فأنا أعتقد أنه من المهم دراسة جميع الكتب السماوية «. واعتنقت مادونا الكابالا منذ 1996 وتردد أنها أقنعت زوجها السابق المخرج جاي ريتشي بحضور دروس الكابالا قبل انفصالهما عام 2008، لكنه تردد أن هناك خلافات بينهما وبين شريكها المسلم إبراهيم زيبات (25 عاما) بسبب ديانته.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131008/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:46 PM
توابل تشارليز ثيرون تخضع لجراحة في العنق
تشارليز ثيرون تخضع لجراحة في العنق


http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1381145506122127200new.jpg




خضعت النجمة الهوليوودية تشارليز ثيرون لجراحة في العنق لعلاج إصابة تعرضت لها خلال تصوير أحد الأفلام قبل عدة سنوات.
ونقل موقع "يو إس ماغازين" الأميركي عن مصادر مقربة من ثيرون قولها إن "تشارليز تعرضت لإصابة خلال التصوير قبل سنوات ما أسفر عن كسر في أعلى العمود الفقري، وتأخرت في علاجها ما استدعى خضوعها لجراحة من خلال العنق".
وأوضحت المصادر ان الإصابة حصلت عندما سقط شيء ما على رأس النجمة خلال تصوير فيلم عام 2005.
ولم تعلن ثيرون الجراحة، لكنها شوهدت في حفل سنوبي لمجلة فرايتي قبل أيام وهي تضع وشاحاً أبيض على عنقها لإخفاء آثار الجراحة.
(لوس أنجلس - يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626324/%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%84%D9%8A%D8%B2-%D8%AB%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%86-%D8%AA%D8%AE%D8%B6%D8%B9-%D9%84%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D9%82)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:47 PM
توابل / مسك وعنبر / «غرافيتي» يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
«غرافيتي» يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية


http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1381145454292118100.jpg



تصدر فيلم غرافيتي من بطولة جورج كلوني وساندرا بولوك في دور رائدي فضاء شباك التذاكر في أميركا الشمالية، خلال الأسبوع الاول من عرضه في صالات السينما، بحسب معطيات مؤقتة.
وحصد «غرافيتي» هذا الأسبوع 55.5 مليون دولار، متقدما على فيلم الرسوم المتحركة «كلاودي ويذ إيه تشانس أوف ميتبولز 2»، الذي تراجع إلى المرتبة الثانية بـ21.5 مليون دولار (بمجموع 60.5 مليون دولار).
وجاء في المرتبة الثالثة فيلم التشويق الجديد «رانر رانر»، الذي يؤدي فيه جاستن تمبرلايك دور طالب مدمن لعبة البوكر على الانترنت يفلس فيبدأ البحث عن مدير الموقع الإلكتروني الذي يلعب دوره بن آفليك، وحصد الفيلم 7.6 ملايين دولار.
أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب فيلم بريزنرز من بطولة هيو جاكمن وجايك غيلينهول، الذي حقق 5.7 ملايين دولار (47.9 مليونا)، تلاه في المرتبة الخامسة فيلم راش للمخرج رون هوارد، الذي يتناول المنافسة الشديدة بين بطلي سباقات الفورمولا واحد نيكي لاودا وجايمس هانت مع 4.4 ملايين دولار.
واحتل المرتبة السادسة فيلم دون جون عن شاب مهووس بالأفلام الإباحية، حاصدا 4.2 ملايين دولار (16.1 مليونا)، وجاء في المرتبة السابعة الفيلم الكوميدي العاطفي «باغيدج كلايم» الذي حقق 4.1 ملايين دولار (15.2 مليونا).
وفي المرتبة الثامنة فيلم «إنسيديوس تشابتر 2» بـ3.9 ملايين دولار، متقدما على الفيلم الجديد «بولينغ سترينغز» في المرتبة التاسعة عن دبلوماسية أميركية في مكسيكو تقع في غرام مغني مارياتشي (2.5 مليون دولار).
وكانت المرتبة العاشرة من نصيب فيلم «إنوف سيد» من بطولة جايمس غاندولفيني الذي توفي منذ فترة وجيزة، وقد حصد هذا الفيلم الكوميدي العاطفي 2.1 مليون دولار (5.4 ملايين).
(لوس أنجلس - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626321/%C2%AB%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%AA%D9%8A%C 2%BB-%D9%8A%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:48 PM
توابل / مسك وعنبر / كريستينا أغيليرا فقدت أكثر من 22 كيلوغراماً
كريستينا أغيليرا فقدت أكثر من 22 كيلوغراماً


http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1381145454292118200.jpg

نجحت النجمة الأميركية كريستينا أغيليرا في استعادة رشاقتها فخسرت أكثر من 22 كيلوغراماً من خلال الامتناع عن تناول أي طعام خارج المنزل.
ونقلت مجلة «لايف & ستايل» الأميركية عن مصدر مقرب من أغيليرا قوله إنها امتنعت عن زيارة المطاعم المحببة إلى قلبها، مضيفا ان أغيليرا خسرت 22.22 كيلوغراماً من وزنها، وهي سعيدة جداً بجسمها الرشيق.
وتابع المصدر: «عندما باتت جدية في سعيها إلى التخلص من الوزن الزائد، توقفت كريستينا عن الأكل خارج المنزل، ونجحت في تحقيق مرادها خلال 3 أشهر».
يشار إلى ان أغيليرا تزن الآن 48 كيلوغراماً، وقد عبرت مؤخراً عن رضاها عن شكلها، قائلة إنها تشعر بأنها أكثر جاذبية الآن من أي وقت مضى، ويذكر ان أغيليرا أم لصبي في الخامسة من العمر.
(لوس أنجلس - يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626322/%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%A3%D8%BA%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D9%81%D9%82%D8%AF%D8%AA-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%86-22-%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%88%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D 8%A7%D9%8B/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:49 PM
توابل / مسك وعنبر / مهرجان بغداد السينمائي ينطلق بمشاركة دولية واسعة
مهرجان بغداد السينمائي ينطلق بمشاركة دولية واسعة

http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1381145589732137600.jpg




انطلقت في بغداد فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان بغداد الدولي السينمائي تحت عنوان «ملتقى شاشات العالم» وبمشاركة دولية واسعة قياسا بالمشاركات السابقة وصلت الى اكثر من خمسين دولة يقدم مخرجوها الوانا واتجاهات سينمائية مختلفة.
وقال طاهر علوان مدير المهرجان وأبرز مؤسسيه ومطلقي نسخته الاولى في عام 2009، ان «ما يميز الدورة الحالية مشاركة اكثر من 50 دولة وبمئة فيلم ستعرض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، علما أن عدداً من هذه الأفلام كانت مشاركة في مهرجانات سينمائية دولية».
وأضاف ان «القاسم المشترك لمعظم الأفلام المشاركة تلك التي تتناول قضايا العالم والإنسان وما يتصل بقضية الفقر، حيث إن الفن السابع عادة ما يجمع الشعوب والبلدان ويجمع المجتمعات المتنوعة ليعبر القارات لتصل الأفلام للمتلقى في كل مكان من العالم».
وافتتحت فعاليات النسخة الخامسة للمهرجان بحضور عدد كبير من عشاق السينما ومحبي الفن السابع ومن المهتمين به في إحدى قاعات احد الفنادق الكبيرة في العاصمة بغداد مساء الأحد الماضي.
وعرضت في الأمسية الأولى للمهرجان عدة افلام منها «ميسي بغداد» للمخرج سهيم عمر خليفة وهو من الأفلام الروائية القصيرة، و»سحر الفراشة» أيضا روائي قصير للمخرج روماني سعاد من مصر، وعرض كذلك فيلم «صمت المستنقعات» من ايران للمخرجة فاطمة دستمارد.
وشكلت ادارة المهرجان لجنة تحكيم تضم مخرجين ومصورين ومؤلفين وكتاب سيناريو لاختيار الأفلام الفائزة في المجالات التي تشارك فيها من بينهم الكاتب والمخرج حامد المالكي.
ويشارك في المهرجان 15 فيلما روائيا طويلا ضمن المسابقة الرسمية منها فيلم «سدني رومانسية» للمخرج امول ميشرا ومدة عرضه اكثر من ساعة ونصف الساعة، وفيلم «مثلث الموت» للمخرج العراقي عدنان عثمان ويتحدث عن رحلة مجموعة باحثة عن اللجوء في دول الغرب لكن حلم هذا الهروب يتحول الى جحيم خلال تلك الرحلة المسكونة بالأهوال.
وتقام على هامش المهرجان الذي يستمر خمسة أيام ندوات نقدية ونقاشية تتعلق بصناعة الفيلم وما تواجهه الصناعة السينمائية من مشاكل وظروف مادية احيانا خصوصا في البلدان النامية.
ومن اهم الندوات التي سيشهدها المهرجان الندوة الدولية للنهوض بالسينما في العراق والتي ستتناول سبل دعم الانتاج في العراق وماهية التصورات المتاحة لتأمين صندوق لدعم السينما العراقية التي تعاني من اغلاق صالاتها في البلاد.
وثمة حلقة نقاشية ثانية خلال ايام المهرجان حول «العين الوثائقية ورصد متغيرات الواقع العربي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا».
ويشارك اكثر من 15 فيلما قصيرا في سياق المسابقة الرسمية للمهرجان واكثر من 19 فيلما وثائقيا ايضا منها «تفاح الجولان» للمخرج كيث والش ومدته ما يقارب ثمانين دقيقة، وفيلم «حدود البحر» للمخرج الايطالي روسيلا شيلاسي ويستغرق عرضه 55 دقيقة.
واللافت الى أن هذه الأفلام القصيرة سبق وشاركت في مهرجانات دولية منها مهرجان سياتل.
وتتحدث تلك الأفلام عن الأمل والخوف واليأس وهناك ايضا أفلام شاركت في مهرجان كليرمون فيران السنوي الذي يقام في فرنسا ومن بين تلك الأفلام الحاضرة في مهرجان بغداد الدولي السينمائي الخامس فيلم» هيلموت» للمخرج الفرنسي روزو ايريك تورين.
وخصص المهرجان مسابقة خاصة للمخرجات العربيات حيث يشارك 11 فيلما في هذه المسابقة ومن بين هذه الافلام «ابو رامي» للمخرجة صباح حيدر من لبنان ومدته 16 دقيقة، وفيلم «الجن» للمخرجة الجزائرية ياسمين الشويخ.
وقال الناقد السينمائي علاء المفرجي ان اقامة المهرجان في بغداد «فرصة طيبة للتواصل مع الفن السينمائي وتعويض ما فقده المشهد السينمائي في العراق وغياب الصناعة السينمائية، ولعل ان يسهم المهرجان في المحافظة على تقاليد الفن السابع وان تجد السينما العراقية فيه فرصة للنهوض».
(بغداد- أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626323/%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D 9%8A-%D9%8A%D9%86%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%A8%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%B9%D8%A9-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:51 PM
هيو جاكمان: ميسي يجب أن يحذر من وولفرين



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/June/week-2/11-6-2013/116/original/04eeb9a059ae4b760b3f46c8df39217cb3082916/1.jpg

(هشام قاسم - mbc.net) أثناء تواجده في مدينة زيوريخ بسويسرا لتسلمه جائزة الأيقونة الذهبية بمهرجان زيوريخ السينمائي، قام النجم الشهير "هيو جاكمان"؛ بطل أفلام Wolverine وX-Men، بإجراء حديث صحفي مع مراسل للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وعن سؤاله عن مدى حبه لكرة القدم أجاب "جاكمان" إنه مارس رياضة كرة القدم في العاشرة من عمره، ولكنه تركها من أجل رياضة الراجبي، حيث كان حلمه هو أن يصبح رياضيًا مشهورًا قبل أن يمتهن التمثيل، ولكنه حتى الآن يحب مشاهدة مبارايات كرة القدم من حين لأخر وخاصة أثناء كأس العالم والأولمبياد.
وعن صلاحية شخصية "وولفرين" لأن يصبح حارسًا للمرمى أجاب "جاكمان" مازحًا بأن "وولفرين" في الكوميك الأصلية قصير القامة لا يتجاوز طوله الـ 160 سم، لذلك لا يصلح لأن يكون حارسًا للمرمى ولكنه سيُجيد إذا ما لعب في وسط الملعب، وعلى "ميسي" أن يأخذ حذره منه لأنه قادر على القيام بإصابات عنيفة وخطيرة.

المصدر : mbc (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D9%87%D9%8A%D9%88-%D8%AC%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A7%D9%86--%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D9%8A%D8%AC%D8%A8-%D8%A3%D9%86-%D9%8A%D8%AD%D8%B0%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%88%D9%88%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%86.html#co mment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:52 PM
هالي بيري تصف إنجابها بالمعجزة



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/xxxsite/xxxxxxxpool/ar/2013/10/7/%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%B5%D9%81-%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A9/mainImageBinary/3c43b31d024d4e0980d1dba5f31f35effa94620c/112533246.jpg هالي بيري

(بيروت-لارا نايف-mbc.net) رزقت النجمة الهوليودية،هالي بيري (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%B5%D9%81-%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A9.h tml#comment%7Clist)، بطفل هو الأول من زوجها الممثل الفرنسي، أوليفييه مارتينيز، ووصفت إنجابها في عمر ال47 معجزة.
ونقل موقع (يو إس ويكلي) عن متحدث باسم بيري (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%B5%D9%81-%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A9.h tml#comment%7Clist) (47 عاماً)، أنها انجبت طفلاً مساء يوم السبت، في مركز سيناي الطبي بغرب هوليود.
ويذكر أن بيري (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%B5%D9%81-%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A9.h tml#comment%7Clist) كشفت عن حملها للمرة الأولى في 5 نيسان/أبريل في حديث مع شبكة (سي إن إن) الأميركية، وهو ما وصفته بـ"المفاجأة الكبرى في حياتها".
وهذا هو الطفل الثاني لبيري التي لديها ابنة تدعى نهلة في الخامسة من العمر من صديقها السابق غابرييل أوبري، والطفل الأول من مارتينيز الذي اقترنت به في تموز/يوليو الماضي.

المصدر : mbc (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%B5%D9%81-%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A9.h tml#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:54 PM
السبكي لن يؤجل حلاوة الروح

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281113%29.png


أكد المنتج محمد السبكي، أنه لن يؤجل مشروع فيلمه السينمائي »حلاوة روح« الذي تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ويخرجه سامح عبد العزيز، موضحاً أنه تم الاتفاق بينه وبين هيفاء على جميع تفاصيل العمل الذي تبلغ ميزانيته 17 مليون جنيه، وأحداثه تدور في إطار اجتماعي حول فتاة اسمها »روح« تجسد شخصيتها هيفاء وهبي وتتعرض لمضايقات في حياتها بسبب جمالها وظروفها الاقتصادية الصعبة.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99564:2013-10-07-18-44-35&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:55 PM
ياسمين عبدالعزيز أيامها جليلة

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281127%29.png


رشح المخرج هشام أنور عكاشة، النجمة ياسمين عبد العزيز لبطولة مسلسله الجديد »أيام جليلة« والمقرر عرضه في رمضان المقبل، حيث أكد منتج العمل أحمد السيد أن الفنانة أبدت موافقتها المبدئية على العمل وتعكف حالياً على قراءة الحلقات الأولى، وهو يدور فى إطار اجتماعي كوميدي، ومرشح لبطولته بجانب ياسمين عبد العزيز الفنان أحمد سعيد عبدالغني والفنان أحمد وفيق وجارٍ ترشيح باقي أبطال العمل الدرامي الذي ستصل ميزانيته إلى عشرين مليون جنيه ومن المتوقع ان تحصل ياسمين على اجر يصل لاربعة ملايين جنيه.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99565:2013-10-07-18-45-16&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 12:59 PM
غادة عبد الرازق مذيعة

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/e8f40ddc-2dd5-4c30-a923-37fb4e694dfd/316/235


القاهرة - سعيد خالد:
رأت الفنانة غادة عبد الرازق أن الدراما المصرية تراجعت قليلاً مثلها مثل أي صناعة في مصر بسبب تدهور الأوضاع السياسيّة والاقتصادية وبطء عجلة الإنتاج بدليل تخفيض الإنتاج من 70 عملاً إلى 30 عملاً وهو شيء يحزن الجميع عربياً ومحلياً.
وحول حقيقة خوضها تجربة التقديم التليفزيوني قالت غادة في حوار مع الراية : بالفعل أنا بصدد تقديم برنامج من إنتاجي فكرته مختلفة وسيكون مفاجأة كبرى، هو برنامج منوعات شبابي هدفه دعم أحلام الشباب وتفجير طاقاتهم، لكنه ليس له علاقة ببرامج اكتشاف الأصوات والمواهب الموجودة على الساحة .

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/dc6fa75a-2e75-4d83-b31f-2178ee70cc28)

اللجنة الإخبارية والصحافية
08-10-2013, 01:01 PM
"Gravity" يتصدر إيرادات هذا الأسبوع


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s220122714832.jpg



تتصدر إيرادات السينما الأمريكية هذا الأسبوع فيلم "Gravity" للنجم جورج كلونى، حيث حقق إيرادات وصلت إلى 55.6 مليون دولار، وتدور أحداثه حول مهندسة ورائد فضاء يحاولان العيش بالفضاء الخارجى بعدما اضطرا لذلك، وشاركه البطولة ساندرا بولوك وايريك ميشالز وبوك شارما، والفيلم تأليف وإخراج الفونسو كوارون.

جاء بالمركز الثانى فيلم "Cloudy With a Chance of Meatballs2" محققا21.5 مليون دولار، والفيلم من إخراج كودى كاميرون وكريس بيرن، وأداء صوتى بيل هادر وأنا فاريس وويل فورت.

أما المركز الثالث فكان من نصيب "Runner Runner"، فوصلت إيراداته إلى 7.6 مليون دولار، والفيلم بطولة بن أفليك وجستن تيمبرليك وجيما ارتيرتون، ومن إخراج براد فورمان.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1287615&SecID=48&IssueID=0)