المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 9/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:34 PM
نبيلة عبيد تبحث عن مسلسل يعيدها للتلفزيون


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/1381158540027349700_main.jpg


| القاهرة - من جوليا حمادة |

كشفت مصادر مقربة من الفنانة نبيلة عبيد أنها تعاني من حالة اكتئاب انتابتها بشكل كبير، بعد رحيل أحد أصدقائها، إضافة إلى جلوسها في المنزل لفترة طويلة، لهذا بدأت في البحث عن فكرة مسلسل تعود من خلاله للبطولة التلفزيونية بعد غياب طويل. وقالت المصادر لـ «الراي» إن من بين أسباب سوء حالة الفنانة نبيلة عبيد العصبية، أنها لم تتلق عروضاً جدية الفترة الماضية لتعود من خلالها للساحة الدرامية، ما جعلها تشعر ببعض الضيق، خصوصاً أنها واجهت بعض الانتقادات حول مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل «كيد النسا» الذي شاركت في بطولته أمام الفنانة فيفي عبده، والفنان أحمد بدير وعدد كبير من الفنانين وأخرجه المخرج محمد النقلي.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469730&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:41 PM
ميار الببلاوي لـ «الراي»: لم أغيّر مكان إقامتي بعد الاعتداء


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/1381158395067327000_main.jpg


| القاهرة ـ من جوليا حمادة |

كشفت الفنانة المصرية ميار الببلاوي عن أنها تلقت تطمينات من مصادر داخل وزارة الداخلية تؤكد لها أنه سيتم القبض على المجرم الذي اعتدى عليها أخيراً وسبّب لها عجزاً في يدها سوف يكون ذلك خلال 48 ساعة.
ونفت الببلاوي، في تصريحات لـ «الراي»، ما تردد عن نقلها محل إقامتها من منطقة حدائق الأهرام بسبب حادث الاعتداء، الذي تعرضت له أخيرا على يد مجهول، قالت إنه ينتمي إلى جماعة الإخوان.
وكان مجهول قد تعدى على الفنانة المعتزلة بعدما ادعى أنه حارس العقار، وقال إنه يفعل ذلك كرد فعل لما فعله عمها رئيس وزراء مصر الدكتور حازم الببلاوي بالإخوان في ميدان رابعة العدوية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469727&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:42 PM
سجلت صوتها على أغنية قطرية وطنية
سينا الفارس لـ «الراي»: الأوبريت... أقل ما أقدمه للكويت

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/1381158480027340500_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

انتهت الفنانة سينا الفارس من تسجيل صوتها على أغنية قطرية وطنية بعنوان «ربان السفينة» من كلمات عادل عبد العزيز، كما شاركت في أوبريت وطني للكويت.
وعن الأوبريت؛ قالت الفارس لـ «الراي»: «هذا أبسط وأقل شيء أقدمه للكويت، وأنا أفضّل هذه النوعية من الأعمال الوطنية التي تعبّر عن حبي وامتناني للكويت التي لها مكانة خاصة في قلبي».
وحول أغنية «ربان السفينة»؛ أوضحت أن «هذا العمل كان مخططاً له منذ تولي الشيخ تميم بن حمد الحكم بدولة قطر، وستذاع الأغنية عبر أثير الإذاعات الرسمية القطرية والخاصة خلال الأيام المقبلة»، لافتة إلى أنه لم يحدد بعد قرار تصويره الأغنية.
في سياق آخر؛ أعربت الفارس عن سعادتها بالأصداء الإيجابية التي حصدتها أغنيتها «شطبنا»، وهي إحدى أغنيات ألبومها الأخير، لافتة إلى أنها ستكشف خلال الفترة المقبلة عن عدد من أغاني «السنغل» الجديد

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469726&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:43 PM
أبدى استغرابه من الجدل حول اختيارها لإخراج «للحب كلمة»
فهد العليوه لـ «الراي»: هيا عبد السلام... لم تُفرض عليّ



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/1381158420027330900_main.jpg


| كتبت سماح جمال |

أبدى الكاتب فهد العليوه استغرابه من الجدل الذي أثير حول اختياره للفنانة هيا عبد السلام مخرجة لمسلسله الجديد «للحب كلمة»، مؤكداً أنه لم يتم فرض اسمها عليه.
وقال العليوه لـ «الراي»: «رغم أنني لا أؤمن بعقلية المؤامرة، إلا أنني في الوقت نفسه لم أجد تفسيراً لهذه الهجمة، خصوصاً أن الجميع بات يعرف مدى حرصي الشديد على الأعمال التي أقدمها، وأنه لا يمكن أن يتم فرض اسم عليّ، واختيار هيا كمخرجة للعمل كان بناء على ترشيحي لها كوني المشرف العام على المسلسل، وكلي ثقة بأنها ستكون على قدر المسؤولية، والأمر ليس من باب الصداقة التي تجمعنا، فاعتبارات العمل لا تتأثر بهذه العوامل».
وأضاف: «كما هو معروف للجميع، فهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية ودرست الإخراج، الذي يعتبر حلما بالنسبة إليها، طالما رغبت في تحقيقه، وكانت ستقوم بذلك معنا أو مع أي (غروب) آخر، واختيارها لم يكن مغامرة بالنسبة إليّ، وأنا أرى فيها مخرجة قبل أن تكون ممثلة، كما أننا عملنا معاً في مسلسل (ساهر الليل) ولم تكن هيا أحد أبطال العمل وفقط، بل كانت أيضاً بمهمة مخرج منفذ، ورأيت بنفسي مدى ارتباطها بالعمل وحبها لتفاصيله والوقوف على كل كبيرة وصغيرة فيه وهذا الأمر هي تنافسني فيه، وأعلم أنها تتشرب العمل بكل تفاصيله ولا تترك شاردة أو واردة وأعتقد أن هذا الأمر هو المهم في المخرج».
وتابع: «ولا ننسى ثقة مخرج بحجم محمد دحام الشمري بها، وتوليها مهمة مخرج منفذ ومساعد مخرج في أكثر من عمل معه مثل (لهفة الخاطر، بعدك طيب، ساهر الليل..)، وهذه المسؤولية دليل على حجم موهبتها».
وأكد العليوه على أن الدور الذي ستقدمه هيا في «للحب كلمة» كتبه خصيصاً لها، كما يفعل في كل الأدوار السابقة، «هي ممثلة متمكنة وجمعها بين المهمتين لن يؤثر عليها».
وحول «ثيمة» للعمل، قال: «(للحب كلمة) يتحدث عن سطوة الحب، وقدرته على تغيير قناعاتنا ومواقفنا في الحياة، والأمر هنا لن يكون مقتصراً على حب الرجل للمرأة، بل هناك أنواع عدة كحب الوطن، الأهل والأصدقاء، ولهذا اعتبرت أنني لو كنت سأكتب جزءاً رابعاً من (ساهر الليل) فسيكون (للحب كلمة) لأنه يجمع بين أنواع وحالات الحب التي قدمتها في الأجزاء السابقة، على اعتبار أن الجزء الأول ناقش صراع الحب مع العادات والتقاليد، والثاني ناقش صراعاً بين الحب والماديات، أما الثالث فتناول الحب في زمن الحرب».
وأشار العليوه إلى أن وجود الفنانة السورية مرح جبر في المسلسل، لم يكن لعمل «شو»، بل لضرورة درامية تطلبت وجودها.
وإذا كان توليه لعملية الاشراف العام على المسلسل نوعاً من التحكم، رد: «بل من باب الحرص، ودائماً أتواجد في ( لوكيشنات) التصوير وتكون هناك حالة من الحوار والنقاش المستمر مع فريق العمل».
ومن ناحية أخرى، كشف العليوه عن أن أعماله الرمضانية لن تقتصر على «للحب كلمة»، بل سيكون هناك مسلسل آخر هو «عزيز النفس»، ونفى أن يكون الظهور المكثف في رمضان المقبل من باب التعويض عن غياب العام الماضي، وأكد أن الأمر جاء بناء على رغبة المحطات الفضائية.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469725&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:45 PM
حوار / «الحب والزواج... مؤجلان في حياتي»
فوز الشطي لـ «الراي»: سأترك الغناء من أجل التمثيل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/1381153980066410800_main.jpg

| حوار رشا فكري |

بدأت الفنانة فوز الشطي مسيرتها الفنية في الغناء، ثم اتجهت إلى التمثيل الذي أصبح ملاذها وهوايتها المفضلة، أما المسرح فخافت منه كثيراً ولكنه احتل المرتبة الأولى خصوصاً مسرح الطفل. وبسبب عشقها للأطفال، فإنها على استعداد لتقديم برنامج خاص بهم لإدراكها كيفية التعامل معهم.
الشطي كشفت في حوار مع «الراي» عن أنها ستترك الغناء وتركّز في مجال التمثيل لأن «صاحب بالين كذاب»،، متمنية الوقوف أمام عبد الحسين عبد الرضا، والمشاركة في الدراما المصرية، مشيرة إلى أن الحب والزواج مؤجلان في حياتها:

• لا أشعر بالغيرة... فغالبية بنات جيلي زميلاتي وأكنّ لهنّ كل احترام

• للمسرح دورٌ كبير في عملية تكوين الشخصية الإبداعية للطفل

• كيف بدأت مشوارك الفني؟
- كانت بداياتي كمطربة عندما شاركت في أولى تجاربي الغنائية مع شركة «روتانا» التي قدمتني للجمهور كمطربة، ثم مثلت في مسلسل تلفزيوني، ومن بعدها أحببت التمثيل كثيراً وأغراني أن أواصل في هذا الجانب لذلك أهملت الغناء، ثم رجعت إليه.
• أيهما تفضلين التمثيل أم الغناء؟
- أحببت التمثيل أكثر، فأصبح التمثيل ملاذي وأستمتع بأي دور أقوم بتجسيده فأصبحت هوايتي المفضلة، أما الغناء فأعترف بأن «صاحب بالين كذاب»، لذلك سأترك الغناء وأركّز في الوقت الحالي على موهبة التمثيل لأنها تحتاج إلى تفرغ كامل.
• من وجهة نظرك، ما الذي يحتاجه الممثل؟
- يحتاج الممثل إلى أن يطوّر من أدواته التمثيلية بشكل دائم ويجتهد ويحسن اختياراته، وأن يسعى إلى تقديم أدوار مختلفة ولا يحصر نفسه بأدوار معينة حتى لا يملّ منه المشاهد.
• ماذا عن المسرح في حياتك؟
- المسرح هو المجال الوحيد الذي تخوّفت منه كثيراً في البداية، ولكن هو عندي الآن في المرتبة الأولى وبالأخص مسرح الطفل وله نكهته الخاصة، ومثّلت في مسرح الطفل، وكانت ردود الفعل إيجابية، وهناك قبول من الأطفال على ما أقدمه من أعمال مسرحية وهذا ما يهمني، وأرى أن للمسرح دوراً كبيراً في عملية تكوين الشخصية الإبداعية عند الطفل، ويعتقد الكثيرون بأن مسرح الطفل أسهل من مسرح الكبار لكنه يحتاج إلى جهد مضاعف ومحاولة جادة في إقناع الطفل.
• وهل ستوافقين إذا عرض عليك برنامج للأطفال؟
- طبعاً أوافق، لأنني أعشق الأطفال، وأعرف كيفية التعامل معهم، لأنني في السابق كنت مدرسة رياض أطفال.
• كيف تصفين مشاركتك أخيراً الفنان طارق العلي في المسلسل الكوميدي «قرمش»؟
- المسلسل حصد ردود فعل إيجابية مع طارق العلي، وكانت مشاركة رائعة وممتعة وتجربة استفدت منها الكثير، كما أن أجواء «اللوكيشن» مع «أبو محمد» ممتعة وعائلية وكان يتعامل مع الصغير قبل الكبير باحترام وتواضع.
• ما المسلسلات التي تابعتها في الموسم الرمضاني الماضي؟
- أكثر الاعمال الخليجية التي حرصت على متابعتها خلال الموسم الرمضاني الماضي هو المسلسل الكوميدي «أبو الملايين» للفنان عبد الحسين عبد الرضا، الذي أتمنى الوقوف أمامه والمشاركة في عمل من أعماله الفنية. فالعمل مع فنان كبير بحجمه حلم وإضافة إلى أي فنان مهما قدم أو اكتسب من خبرات، وأنتهز الفرصة لأوجه رسالة إلى كل فنان شاب أن يتعلم من تواضعه، كونه النجم الأول في الخليج. أما على مستوى الأعمال العربية، فأنا من أشد المعجبين بالدراما المصرية والفن المصري بشكل عام، ومن الأعمال المصرية التي فرضت نفسها على المشاهد في الموسم الرمضاني وحرصت أيضاً على متابعتها مسلسل «موجة حارة»، مسلسل «العراف» ومسلسل «القاصرات».
• ما طموحك؟
- طموحي أن أقدم عملاً يليق بالمشاهد وأن أكون عند حسن ظنّ الجمهور، لذلك أبحث دائماً عن الأفضل من بين الأعمال التي تُعرض عليّ إلى جانب أنني أصبحت أدقق أكثر في اختياراتي لإثبات موهبتي بالتمثيل بشكل أوسع ولكسب ثقة المشاهدين. كما أنني أطمح إلى الوصول للدراما المصرية.
• ما نوعية الأدوار التي تودين تقديمها في الفترة المقبلة؟
- أسعى إلى التنوّع في أدواري وأفضّل الأدوار المركبّة وأتمنى أن أقدم دور فتاة مجنونة أو معوّقة.
• هل عانيتِ من الغيرة بعد رجوعك إلى الوسط الفني مرة أخرى؟
- أبداً، لا أشعر بالغيرة، على العكس غالبية بنات جيلي هن زميلاتي وأكنّ لهن كل احترام ونحن على تواصل بشكل دائم.
• هل تحرصين على التواصل مع جمهورك عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟
- تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الأسرع للتفاعل بين الفنان وجمهوره، لذلك أحرص على التواصل مع متابعيّ لأن آراءهم مهمة بالنسبة إليّ وتفيدني كثيراً.
• ماذا عن التقديم التلفزيوني، هل ستكملين فيه؟
- آخر مشاركاتي كانت في تقديم برنامج «أحلى الليالي»، وهي من أفضل المشاركات التي استفدت كثيراً منها، وجعلتني أكثر تلقائية مع الجمهور، ولا أنكر فقد كنت متخوّفة في البداية من التجربة الأولى لي في التقديم، لكنني اعتدت على الكاميرا لكوني ممثلة، وأتمنى تقديم مثل هذه النوعية من البرامج إذا لم تتعارض مع أوقات تصويري لأي عمل درامي، لذلك أرى أنه من الأفضل تقديم برامج في الموسم الرمضاني.
• ماذا عن الحب والزواج في حياة فوز الشطي؟
- الحب والزواج مؤجّلان في حياتي، فحالياً تنصبّ اهتماماتي على عملي في التمثيل، ولكن عندما يأتي النصيب فلا مفر.
• ما مواصفات فارس أحلامك؟
- ليست لدي مواصفات محددة فلا يهمني الشكل أكثر ما تجذبني الشخصية.
• ما جديدك الذي تحضّرين له؟
- أستعد لتصوير مشاهدي في المسلسل الجديد «ايام حبك» إخراج مناف عبدال، ويشارك في بطولته خالد أمين، إلهام الفضالة، إبراهيم الحربي، شيلاء سبت، وآخرون. وهناك أكثر من نص درامي، لكن حتى الآن لم أنته من القراءة لأختار الأفضل منها، كما أستعد أيضاً لإعادة عرض المسرحية الكوميدية «طرزان» لعرضها خلال عيد الأضحى المقبل، وهي عبارة عن عمل استعراضي موجه للأطفال وتدور أحداثه في إطار كوميدي تربوي، يتخللها عدد من القضايا كحب الوطن والوفاء له والأمانة والصدق،المسرحية من تأليف عبد الله القعود واخراج بدر البلوشي، وبطولة زهرة الخرجي، حسين المهدي، ناصر البلوشي، ثامر الشعيبي، شوق الهادي ونواف القريشي، وسيكون دوري في العمل هو دور الباحثة التي تحاول جاهدة اكتشاف بيئة مختلفة وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي تشويقي.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469723&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:48 PM
غادة إبراهيم: «لخبطة» يعكس ارتباك المجتمع


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/512b03b5-d55f-472c-a775-626e074e553c_mainNew.jpg


أعربت الفنانة غادة إبراهيم عن سعادتها إزاء مشاركتها في الفيلم الروائي القصير «لخبطة»، واصفة إياه بأنه حالة خاصة تعكس مشهد الارتباك و«اللخبطة» التي يشهدها المجتمع بعد ثورة 25 يناير وحتى الآن من خلال العديد من النماذج التي يتم تقديمها خلال أحداث الفيلم لجميع شرائح المجتمع.
وأشارت غادة إلى أن الفيلم تدور أحداثه في 50 دقيقة في إطار اجتماعي مشوق حول حياة العبث والحيرة، التي يعيشها الشباب بعد اندلاع ثورة 25 يناير.
ولفتت إلى أنها تجسد خلال أحداث الفيلم دور «سها» التي تواجه العديد من المشكلات تتسبب في قتل حبيبها وشقيقها، بسبب التواصل على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
«لخبطة» من تأليف خالد فرحات، وإخراج عبدالله فضل، ويشارك في بطولته نهال عنبر، خالد محمود، محمد متولي، ميارالغيطي، سعيد المختار، حسن المصري.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414965&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:49 PM
الجسمي يحضر لأغنية مصرية

يعقد الفنان الإماراتي حسين الجسمي جلسات عمل مكثفة مع الشاعر المصري أيمن بهجت قمر والملحن وليد سعد للاتفاق على أغنية مصرية لضمها إلى ألبوم الجسمي المقبل، خصوصًا بعد نجاح أغنية «ستة الصبح» التي قدّمها الأخير منذ سنتين.
وأشارت بعض المصادر المقربة من الجسمي إلى أنه من المتوقع أن يبدأ تسجيل بعض الأغاني خلال الفترة المقبلة في استديو الصوت الخاص به في دبي.


المصدر : جيدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414964&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:50 PM
فيلم جديد لطلعت زكريا بعد الصلح مع السبكي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/8a468410-cd51-4adb-8eb3-bd030992843a_mainNew.jpg

أكد طلعت زكريا، أنه سيتم عقد جلسة للصلح مع المنتج محمد السبكي بعد تبادل الاتهامات بينهما خلال الفترة الماضية ولبدء تعاون فني جديد.
وقال طلعت إنه سيتم عقب الصلح بدء تصوير فيلم جديد يتم التحضير له. وأضاف أنه تلقى اتصالا من المنتج محمد السبكي من أجل الصلح بينهما بعد التصريحات التي أطلقها السبكي حول فيلم «الفيل في المنديل» مما أثر سلباً على تسويق الفيلم. وحول فيلمه «حارس الرئيس» لفت طلعت إلى أنه سيبدأ تصويره بعد عيد الأضحى المبارك، موضحا أن حظر التجوال يؤثر سلبا على تصويره نظرا لأن أغلب المشاهد خارجية.
«حارس الرئيس» يلخص العام الذي حكم فيه الرئيس المعزول محمد مرسي ولن يقتصر على التفاصيل الخاصة بحرس الرئيس بل يستعرض أسلوبه وتعاملاته السياسية بشكل عام وهو بطولة طلعت زكريا وخالد زكي وداليا مصطفى ومحمد الصاوي، وتأليف يوسف معاطي وإخراج سعيد حامد.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414963&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:51 PM
طوابع بريدية احتفاء بمرور عقد على «دبي السينمائي»

أعلنت مجموعة بريد الإمارات، أمس، عن نيتها إصدار طوابع بريد تذكارية احتفاءً بمرور 10 أعوام على إطلاق مهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي ينطلق في 6 ديسمبر المقبل.
وتمّ تصميم الطوابع بطريقة تجسد روح فن السينما حول العالم، وسيتم طرح المجموعة التذكارية التي تحتفي بتاريخ المهرجان الذي يختتم عقده الأول هذا العام، والتي تمكن خلالها من ترسيخ مكانته كحدث سينمائي دولي هام، في أسواق الدولة في فترة لاحقة من هذا العام.
وأعرب إبراهيم بن كرم المدير التنفيذي التجاري لمجموعة بريد الإمارات عن سعادته بإصدار هذه المجموعة، وقال: «لعب مهرجان دبي السينمائي الدولي دوراً محورياً في الترويج لمدينة دبي باعتبارها وجهة حضارية متعددة الثقافات.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414960&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:52 PM
ديمة بياعة اختارت الطقــوس المغــربيـة

تستعدّ الممثلة السورية ديمة بياعة للاحتفال بزفافها على خطيبها المغربي أحمد الحلو، المقيم في الإمارات العربية المتحدة، حيث أكّدت في تصريح صحافيّ أن حفلة زفافها ستكون في أوائل عام 2014، ضمن طقوس خاصّة.
وقالت الممثلة السورية إنّ خطيبها المغربيّ أصرّ على أن تكون حفلة الزفاف مغربيّة الطقوس، وقد أحبّت الفكرة، وقالت إنّ «العرس المغربيّ مميّز، وتقاليد الأعراس لدى المغاربة جميلة جداً ومختلفة، فهم يقيمون العرس في قصور، ولمدّة 7 أيام بلياليها، بتقاليد أندلسيّة فاسيّة» التي ينحدر منها زوجها، لافتة إلى أنّها سترتدي الفستان الأبيض للمرّة الأولى.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414959&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:52 PM
كاظم الساهر يجدد تعاونه مع «فزاع»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/7e2a55b1-8517-4fdd-8ede-7d7c794698ed_mainNew.jpg

يستعد الفنان كاظم الساهر لطرح أغنية جديدة من أشعار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم «فزاع» وهي من ألحان الفنان الاماراتي فايز السعيد بعد الأغنية الأولى التي جمعتهما تحت عنوان «مرت على بالي» عام 2011.

وتصدى محمد صالح لتوزيع الأغنية الجديدة التي لم يكشف عن اسمها حتى الآن، وستطرح خلال فترة الأيام القليلة المقبلة، لكنها تنتمي الى الكلمة واللحن الخليجيين. وسيطرحها الساهر قبل أن يتوجه الى باريس لإحياء حفلة 18 الجاري. من جانب آخر، أكد الساهر أن غيابه عن الظهور إعلاميا نابع من قرار شخصي، مشيرا الى انه يحب أن يرتاح مدة تتراوح بين سنة وسنتين بين ألبوم وآخر.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414958&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:53 PM
سلمى سالم .. تواجه طمع إخوانها بسبب المال

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/414957_q_mainNew.JPG


تواصل الفنانة سلمى سالم تصوير مشاهد المسلسل «الين اليوم» مع المخرج مناف عبدال ومشاركة عدد من النجوم ومنهم ابراهيم الحربي وخالد امين وغيرهما وقد تحدثت لـ «النهار» عن دورها قائلة: اعتبر هذه الشخصية احدى الشخصيات المتجددة بحيث اؤدي دور امرأة غنية وعندها مشاكل مع اسرتها تتمثل في اخوانها من ناحية الاب وطمعهم المتواصل فيما تملك من اموال وتبدأ الاحداث بعدها ويتوج الصراع بعدة نتائج سلبية وخلال مواصلتي في هذا الخط يكون هناك خط رومانسي وهي قصة الغرام والحب مع احدى الشخصيات. وعن العروض الاخرى قالت : كانت هناك عدة عروض ومنها من دبي واعتذرت بسبب عدم توضيح الايام التي سوف التزم بها بعد الاتفاق ففضلت ان اعتذر لان هناك عدة امور مهمة ومنها العائلة وظروف مشاركتي في اعمال اخرى.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414957&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:55 PM
محمد عبده يشارك في مهرجان العيد بسوق واقف بالدوحة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/09/1e8bd834-13dd-4ca2-b98b-fafacd7c4b98_mainNew.jpg


أبدى أن الفنان الكبير محمد عبده قد موافقة مبدئية على المشاركة في مهرجان عيد الأضحى الذي سيقام بسوق واقف خلال أيام العيد، وذلك تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك.

و باشرت إذاعة «صوت الريان» اتصالاتها مع عدد من الفنانين من أجل المشاركة في حفلات العيد الغنائية التي ستنظم على مدى ستة أيام بسوق واقف ومن المتوقع أن تشهد مشاركة عدد من نجوم الطرب والغناء على رأسهم الفنان محمد عبده الذي أبدى موافقته المبدئية في المشاركة، فضلا عن عدد من الفنانين القطريين حيث يرتقب أن يتم تنظيم هذه الحفلات بالهواء الطلق من خلال مسرح مفتوح سيتم إنشاؤه بساحة السوق، ويشهد المهرجان مشاركة حوالي 14 نجما من نجوم الطرب الخليجي والعربي. يذكر أن الفنان محمد عبده سجل مشاركات سابقة في مهرجانات سوق واقف الدورية، واستطاع فنان العرب أن يجتذب جماهير غفيرة في الليالي التي أحياها سواء بمهرجانات سوق واقف أو مهرجان الأغنية.

وتجتذب حفلات فنان العرب في الدوحة جماهير من دول مجلس التعاون الذين يفدون خصيصا للاستمتاع بأغانيه ومتابعة المهرجان الذي استطاع أن يجذب إليه الأنظار في السنوات الأخيرة، بعد أن أجمع عدد كبير من الفنانين المشاركين به ومن تحدثوا إلى وسائل الإعلام أن مهرجانات صوت الريان التي تنظم بسوق واقف أصبحت ذات مكانة مهمة ومرموقة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=414956&date=09102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:57 PM
فؤاد مفاجأة عيد ميلاد سرحان


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414514-129774.jpg

فاجأ الفنان محمد فؤاد صديقه خالد سرحان بحضور عيد ميلاده الذي أقامه في أحد مقاهي الزمالك في القاهرة. وحرص الفنان تامر عبدالمنعم الصديق المقرب لخالد سرحان، على دعوة محمد فؤاد ليكون مفاجأة عيد الميلاد الذي حضره عدد من الفنانين منهم هيثم أحمد زكي، وانتصار، ومحمد لطفي. كما حضر المنتج محمد السبكي الذي جلب قالب حلوى للاحتفال. وقدم فؤاد، حسب موقع «أنا زهرة»، عددا من الأغنيات احتفالا بصديقه.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414514/09-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:58 PM
كندة حنا قاتلة مأجورة ومدربة كاراتيه بعد الولادة مباشرة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414512-129725.jpg

أيام قليلة، وتضع الفنانة السورية كندة حنا مولودها الأول، الذي ستطلق عليه اسم «فارس»، بموازاة استعدادها للانضمام إلى فريق مسلسل «خواتم»، بعد وضعها مولودها، حيث تجسد شخصية «مدربة كاراتيه». وأوضحت الفنانة السورية أن الشخصية ستكون مركبة، وهي ستستفيد من تجربتها في عالم الكاراتيه، إذ كانت لاعبة أيام طفولتها ومراهقتها، وحصلت على الحزام الأسود، وخاضت عدة بطولات على مستوى محلي في هذا المجال الرياضي. وأكدت حنا أنها مستعدة لأداء هذه الشخصية، مشددة على أن الجمهور سيراها بمادة غنية من الناحية الرياضية. وكشفت حنا، حسب موقع «سيدتي نت»، عن الكثير من تفاصيل الشخصية، مشيرة إلى أن الشخصية، إلى جانب كونها «مدربة كاراتيه»، هي أيضا قاتلة مأجورة، ضمن مسلسل «خواتم» الذي يقوم زوجها المخرج ناجي طعمي بإخراجه. ومسلسل «خواتم» بدأ تصويره مؤخرا في دمشق، ويشارك في بطولته عبد المنعم عمايري، وكاريس بشار ومرح جبر.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414512/09-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:58 PM
نيشان يكتب مسلسلاً تلفزيونياً

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414508-129815.jpg


يستعد الاعلامي نيشان للعودة في وقت قريب إلى الشاشة من خلال برنامج جديد يبصر النور كالعادة على قناة «الحياة» المصرية ومن المقرر أن يزور مصر للقاء القيمين على القناة وترتيب بعض الأمور التي تتعلق باطلالته المقبلة. وعلى صعيد آخر، انتهى نيشان من كتابة سيناريو مسلسل لبناني لكنه ينتظر من ينفذه. ويقول انه يحب أن يطل على الناس بمشروع جديد بعيدا عن الحوارات التلفزيونية. يذكر أنه كان من المفترض أن يظهر نيشان في برنامج «أنا وحياتي» أبريل الماضي، غير أن انطلاقه تأجل بسبب أحداث القاهرة. وسيحمل البرنامج مفاجآت لافتة في عدد الضيوف في الحلقة الواحدة وطريقة الحوار والأسئلة الجريئة وحتى في الديكور الذي صمم بتقنيات عالية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414508/09-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 01:59 PM
مايا دياب: اسمي هو لقب في حد ذاته

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414488-129745.jpg

قالت الفنانة اللبنانية مايا دياب: من المستحيل أن أطلق ألقابا على نفسي، لأن اسمي في رأيي هو لقب في حد ذاته ولكن تظل مسألة الألقاب من التقاليد الموروثة عن فنانين كبار، سواء في الوطن العربي أو العالم، كما أن الصحافة تساهم أحيانا في إطلاق الألقاب التي يميل إليها الجمهور، عندما يجد صاحبها يستحقها، وقد يسخر منها إذا وجد أن الملقب لا يستحق اللقب المطلق عليه. وعن موقفها لو قررت ابنتها مستقبلا خوض نفس تجربتها، فيما يتعلق بالمساكنة قبل الزواج، أشارت دياب في تصريح لها، الى أنها تعتذر عن الرد لأنها أغلقت هذا الموضوع بشكل نهائي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414488/09-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:00 PM
ناصر القصبي يهدي جمهوره «كيس لحمة» في عيد الأضحى

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414511-129751.jpg

عبر الفنان السعودي ناصر القصبي عن إعجابه بفكرة معايدة طريفة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، من خلال حسابه على «تويتر»، حيث نشر صورة لقطع لحوم ملفوفة على شكل هدايا، معلقا على الصورة بتغريدة كتب فيها، حسب ما ذكر موقع «السينما. كوم»: «هدية عيد الأضحى.. فكرة جميلة #غرد - بصورة » الجدير بالذكر أن الفنان ناصر القصبي يشارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج اكتشاف المواهب الشهيرة « أرابز غوت تالنت » في موسمه الثالث الذي يعرض على شاشة قنوات الـ «ام بي سي»، وتضم لجنة التحكيم أيضا الفنان أحمد حلمي، والإعلامي علي جابر، والفنانة اللبنانية نجوى كرم، وكان القصبي قد أثنى على قوة البرنامج ومواهبه المبشرة للموسم الجديد، لاسيما انها كانت غنية جدا بالمواهب المتنوعة والشاملة، على حد وصفه، وقال: أؤكد لمتابعي البرنامج أنني فوجئت شخصيا بالعديد من المواهب والعروض التي لم أتوقع أن أراها على المسرح، سواء من حيث نمط تلك المواهب وبنيتها، أو من حيث قدراتها الفنية والفطرية المبهرة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414511/09-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:01 PM
«جسر المحبة» يجمع راشد الماجد وعامر الحمود

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414491-129727.jpg


قرر المخرج السعودي عامر الحمود الاحتفال بعيد الأضحى مبكرا وعلى طريقته الخاصة، حيث سيبدأ برنامجه الجديد «جسر المحبة» الذي سينطلق بعد أيام قليلة عبر تلفزيون «البحرين»، ومباشرة على الهواء من جسر الملك فهد غدا الخميس العاشرة مساء، واختار أن تكون أغنية البرنامج من غناء راشد الماجد وكلمات د.غازي القصيبي لقصيدة «ضرب من العشق.. لا درب من الحجر». وعن هذا الاختيار قال الحمود، في تصريح له: عندما اخترت رائعة د.تور غازي القصيبي رحمه الله لكي تكون الأغنية الخاصة ببرنامج «جسر المحبة» اخترتها لأنها كتبت لمناسبة افتتاح جسر الملك فهد آنذاك، وأنا أسمع القصيدة بصوت د.غازي رحمه الله لم يخطر ببالي سوى راشد الماجد، ولم أستغرب أبدا موافقة راشد الماجد على غنائها فهو من وجهة نظري كما قلت الأنسب لغنائها.
الجدير بالذكر أن الأغنية ستكون من ألحان الملحن البحريني المعروف الفنان نزار عبدالله، وبرنامج «جسر المحبة» فكرة وإخراج عامر الحمود ومن إنتاج تلفزيون البحرين وإعداد وتقديم الإعلامية نغم مستو. ومن كلمات القصيدة: «ضرب من العشق.. لا درب من الحجر.. هذا الذي طار بالواحات للجزر».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414491/09-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:02 PM
محمود بوشهري يتّجه الى الغناء

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414447-4abfh1b9.jpg

مغامرة جديدة يخوضها الممثل محمود بوشهري، إذ قرّر دخول عالم الغناء بعدما انتهى من تنفيذ أغنية جديدة مع الملحن الكويتي فهد الناصر (كلمات الشاعر سعد المسلم) سيطلقها في “الوقت المناسب”.
الى جانب ذلك، ينكبّ بوشهري على قراءة بعض النصوص الدرامية التي سيشارك بها في الموسم الرمضاني المقبل، الى جانب استعداده لدخول تصوير بعضها.
كما سيقوم بوشهري بعرض مسرحية “مدينة الأحلام” خلال عيد الأضحى المقبل في دبي بعد النجاح الذي حقّقته في الكويت خلال عيد الفطر المبارك الماضي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414447/09-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:03 PM
العمل يضم كماً كبيراً من النجوم ويصور في الكويت
مناف عبدال يبدأ «السفرة» ويسلمه لـ «أبوظبي» خلال شهرين

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414486-129808.jpg


عاد المخرج والفنان مناف عبدال لإخراج الاعمال الدرامية بعد توقف دام لفترة ليست بالقصيرة، حيث دخل الجمعة الماضي اول ايام تصوير مسلسل «السفرة» وهو عمل درامي من تأليف الكاتب الشاب عبدالمحسن الروضان، وشهد اول يوم تصوير تواجد النجوم في منزل بمنطقة صبــاح السالــم.
وسيواصل المخرج عبدال تصوير الحلقات بشكل يومي وذلك للانتهاء من مشاهد المسلسل باسرع وقت ممكن، خصوصا انه يجب عليه الانتهاء من العمل في غضون الشهرين القادمين وتسليمه للمنتج المنفذ باسم الامير والذي بدوره سيقوم بتسليمه الى مسؤولي قناة أبوظبي الاماراتية الجهة المنتجة والتي أوصت بالعمل المتواصل في لوكيشنات التصوير والانتهاء من المونتـــاج لعـــرض المسلسل في الفتــرة المقبلــة.
وسيعمل عبدال على وضع رؤيته على العمل والعودة من خلاله بقوة للإخراج وهو عمله الذي اشتهر وأبدع فيه قبل التحول الى التمثيل، وسيبحث المخرج توظيف ابطال المسلسل بالشكل المطلوب لتحقيق النجاح، خصوصا ان العمل يضم كما كبيرا من النجوم أمثال ابراهيم الحربي والهام الفضالة وخالد امين وشفيقة يوسف وغيرهم الكثير من النجوم.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414486/09-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:05 PM
أول فيلم له بعالم السينما.. بعد تجارب درامية ناجحة
مبارك الفضلي: «صرخة ليل» تسبب الرعب في شاليهات الكويت!!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/316379_e.png


بعد تجارب درامية ناجحة مع كبار المخرجين، انتهى المخرج مبارك الفضلي من تصوير فيلمه الجديد بعنوان «صرخة ليل»، وهو أول تجربة له بعالم السينما، تأليف مصطفى المرس، ومخرج منفذ ريهام دشتي، ومساعد مخرج لطيفة الزامل، وادارة انتاج حسن سليمان، وبطولة غدير الفهد، وشيماء بلوشي، وسارية، وأماني الكندري، ومحمد أكبر، وحميد بلوشي، وجاسم بوشهري، وبدر ناصر، وضيف شرف محمد طاحون.
وحول مضمون هذا العمل، قال الفضلي لـ «الوطن»: «الفيلم رعب أكشن، مدة عرضه ستون دقيقة، يدور حول سلسلة جرائم تحدث في أحد الشاليهات بالكويت، وقد تم تصويره بكاميرا (بلاك ماجيك) للمرة الأولى في الكويت، وهذا النوع من الكاميرات يحتاج الى مصورين مختصين، لأنها حساسة للغاية، والانتاج لشركة أوريون للانتاج الفني، واشراف المخرج الكبير غافل فاضل».

المحك

وأضاف: «وفي العمل اعتمد على الوجوه الشبابية الجديدة، فضلا عن استعانتي بالايرانية ماريا ماكيرة الخدع المعروفة،، كما سيكون للجرافيك دور كبير في الخدع من خلال السموك سلفر».
وتابع: «ولا شك أنني قلق جداً من هذه التجربة الجديدة التي أعتبرها المحك الرئيسي في مشواري، لكن ماساعدني وخفف من قلقي ان الطاقم الفني الذي تم اختياره غالبية أفراده محترفون، وسبق لهم العمل في السينما العربية، ومن المقررتسويق الفيلم على فضائيات عربية».
وبالختام، تمنى الفضلي ان يحوز الفيلم اهتمام الاعلام الكويتي الذي اعتاد على مساندة أي خطوة تضيف للفن الكويتي الذي كان ومازال رائداً بين دول الخليج.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=309872&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:06 PM
شارك في مسابقة الأفلام الطويلة مع 14 فيلما عربياً
«سيناريو» أفضل إخراج من لجنة تحكيم مهرجان وهران


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/316380_e.png


كتبت آلاء الوزان:

فاز الفيلم الكويتي «سيناريو» بجائزة الاخراج من لجنة التحكيم بمهرجان «وهران للفيلم العربي» الذي أقيم في مدينة وهران الجزائرية، وقد شارك الفيلم ضمن المسابقة الرسمية لفئة الأفلام الطويلة هناك، مع 14 فيلما تمثل الجزائر، سورية، مصر، الامارات، الأردن، السعودية، المغرب، تونس.
ومن جهته، عبر منتج ومخرج ومؤلف الفيلم طارق الزامل لـ«الوطن» عن فرحته بالفوز الذي اعتبره تمثيلا مشرفا للكويت في الخارج، مؤكدا ان لجنة التحكيم أشادت بـ «سيناريو».
يذكر ان «سيناريو» عرض في دور عرض السينما الكويتية قبل فترة، وهو بطولة يلدا، وشوق، ومشعل معرفي، وعيسى ذياب، ومحمد أكوا، وبحر البحر، ومجموعة من الممثلين الشباب، كما شارك الفنان داود حسين كضيف شرف.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=309873&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:07 PM
يُعِيد عرض مسرحيته الجديدة في «الأضحى» بناء على طلب الجمهور
حسن البلام: «مصاص الدماء 3» أكثر رعباً.. والأقنعة مخيفة جداً


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/316384_e.png


كتبت غادة عبد المنعم:

يدخل الفنان القدير حسن البلام عيد الأضحى المقبل، بمسرحيته «مصاص الدماء 3» التي يعيد عرضها على خشبة مسرح الأوبرا بالسالمية، بناء على طلب الجمهور، وعن الجديد في المسرحية، صرح البلام لـ «الوطن»: «العمل يحترم عقلية الجمهور، ويطرح الكثير من القضايا التي تهم المجتمع الكويتي مع حلول لها، للمساعدة في الحفاظ على الديرة وأهلها، وقد قمنا بزيادة نسبة الرعب في الأحداث، والأقنعة ستصير أكثر اخافة للجمهور».
أما بالنسبة لدوره خلال الأحداث فقال: «أجسد دور أحد المسؤولين في الداخلية، ثم أتحول لأحد مصاصي الدماء، وهو اسقاط على ان الشخصيات في الحياة تتعرض للكثير من التغيرات بسبب مصالحها الشخصية، وذلك في قالب كوميدي مطعم بأجواء من الرعب».

روح شبابية

أما بالنسبة لتعاونه مع المخرج الشاب يوسف الحشاش، فقال البلام: «الحشاش يمتلك رؤية اخراجية متميزة، وروح شبابية، استطاع ان يتعامل بها مع فريق العمل فنتج عنها عمل مسرحي راقٍ لاقى اعجاب الجمهور من قبل، ما دفعنا لاعادة العرض خلال أيام عيد الأضحى».
«مصاص الدماء 3» تأليف عبدالعزيز المسلم، ويشارك البلام البطولة جمال الردهان، وكوكبة من النجوم الشباب، منهم مشاري البلام، ومشعل الشايع، وعبدالله المسلم، ومنى حسين، ويوسف الحشاش، ومحمد دشتي، ومحمد الشطي، وفهد الرويشد، بالاشتراك مع فرقة مسرح السلام الاستعراضية كلمات الأغاني للشيخ دعيج الخليفة، وسامي العلي، وألحان عادل الفرحان، والمؤثرات الموسيقية عبدالعزيز القديري، وديكور محمد المهنا، ومساعد المخرج عبدالعزيز الصبر، واخراج يوسف الحشاش، وهي من انتاج مجموعة السلام، وتأليف عبدالعزيز المسلم، .


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=309877&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:09 PM
حورية فرغلي: لا وجود لأي خلافات مع روبي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/0d/e8/0de8353a7c852203d5abc1d01d75b926.jpg


اكدت الفنانة المصرية الشابة حورية فرغلي بأنها سمعت بخبر خلافها مع روبي من الصحافة والذي قيل بأنه وصل الى حد اشتباكهما بالأيدي بسبب ترتيب أسمائهما على شارة مسلسل «بدون ذكر أسماء»، وهو ما نفته خلال لقاء مع برنامج «تهييس بريس» الذي يقدمه الصحفي أحمد عاشور على موقع يوتيوب، مؤكدة عدم وجود أي خلاف بينها وبين روبي وعدم وجود أي مشاهد مشتركة بينهما في المسلسل تستدعي الخلاف من الأساس.
وكانت روبي قد نفت بدورها هذه الشائعة قائلة بأنها لم تتطرق لهذا الأمر على الإطلاق مع صناع العمل لاقتناعها الكامل، بأن ترتيب الأسماء في الاشارات حق مطلق للشركة المنتجة ومخرج العمل، وليس من حق أي فنان التدخل في هذا الأمر، وكانت الشائعات قد لاحقت البطلتين منذ بداية تصوير المسلسل.
يذكر أن «بدون ذكر أسماء» من تأليف وحيد حامد وإخراج تامر محسن وانتاج كامل أبوعلي وشارك في بطولته يسرا اللوزي، واحمد الفيشاوي، وياسمين رئيس، وصفوة، وعبدالعزيز مخيون، بالاضافة لمجموعة من الفنانين الكبار يظهرون ضمن أحداثه كضيوف شرف مثل اياد نصار، وإسعاد يونس، وآخرين غيرهم. وعرض خلال شهر رمضان الماضي وحقق نجاحاً لافتاً، وبدأت عدد من المحطات بعرضه عرضاً ثانياً بعد إنتهاء شهر رمضان وبداية الدورة البرامجية الجديدة.
المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-09/14924/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:10 PM
هالي بيري.. رائدة فضاء


تعاقدت النجمة الأمريكية هالي بيري على المشاركة في بطولة المسلسل الجديد الذي يحمل عنوان «Extant»، والذي يقوم بإخراجه ستيفن سبيلبرج.
وتؤدي الفنانة الأمريكية من خلال أحداث المسلسل الجديد شخصية رائدة فضاء تعود لمنزلها بعد قضاء سنة كاملة في الفضاء الخارجي.
من جانبه، علق المخرج سبيلبرج على قبول هالي بيري المشاركة في المسلسل، قائلاً أن في هوليوود هالي بيري واحدة فقط، وهي الشخص الوحيد الذي يستطيع تجسيد الشخصية بالطريقة التي يريدها، مؤكداً على امتنانه لموافقتها على المشاركة في العمل.
سبيلبيرج أضاف أنه متشوق للعمل مع بيري حيث أن أي عمل تشارك فيه تضفي عليه بريقها الخاص.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-09/14925/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:11 PM
كاظم الساهر ينفي خبر وفاة ابنه عمر


http://www.alsabahpress.com/media/cache/89/05/8905cd7a5626674acd6c740952a5f4b2.jpg

نفت مصادر مقربة من قيصر الغناء العربي كاظم الساهر الخبر الذي تداولته بعض المواقع الالكترونية والفضائيات ومفاده وفاة عمر إبن كاظم الساهر أثناء زيارته لوالدته في منطقة الشارقة إثر تعرضه لحادث سير، هذا وأضافت المصادر أن القيصر تفاجأ من إنتشار الخبر وأكد أن ابنه جالس بجانبه وأن هذه الأخبار كلها لا تمتّ للحقيقة بصلة وتندرج ضمن نطاق الشائعات.
وأضافت المصادر أن هناك بعض الاعلاميين الذين يبحثون عن الاخبار الساخنة والغير الصحيحة دون التأكد من المصدر او التحري عنه، مؤكدين أن القيصر يتأسف عن ترويج الاعلام لمثل هذه الشائعات الغير الدقيقة.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-09/14927/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:11 PM
مايا دياب لمنتقدي ملابسها: «خدوا بالكم عشان متتلسعوش»


دافعت النجمة اللبنانية مايا دياب عن ملابسها، وأعربت عن دهشتها ممن يصفونها بالساخنة وقالت ساخرة: : «أقول لمنتقدي ملابسي الساخنة خدوا بالكم عشان متتلسعوش منها، بصراحة لا أجد رداً على هؤلاء لأني مقتنعة بتصرفاتي وشكلي الذي عرفني الجمهور من خلاله ونجحت به».
نجمة الفور كاتس شددت على أنها لن تغير من طريقة ملابسها لإرضاء الآخرين، وأضافت: «لست من هواة التغيير الجذري في الشكل الذي يقدم عليه بعض الأشخاص لإرضاء أذواق الآخرين ولكني أتبع منهج الإعتدال الذي أراه مفيداً في كافة مناحي الحياة.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-09/14928/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:12 PM
فيلم «وجدة» رسمياً إلى الأوسكار

http://s.alriyadh.com/2013/10/09/img/960078232382.jpg


أعلنت أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية يوم أمس وبشكل رسمي عن القائمة الإجمالية للأفلام المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2013 والتي ضمت 71 فيلماً من مختلف دول العالم. وجاء من بينها الفيلم السعودي «وجدة» للمخرجة هيفاء المنصور وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة. وسيدخل الفيلم خلال الأشهر التي تفصل عن موعد حفل توزيع الجوائز مطلع العام المقبل 2014 في مرحلة فرز سيتم بناء عليها اختيار خمسة أفلام فقط من بين 71 فيلماً لتكون ضمن القائمة النهائية التي سيتم الإعلان عن الفائز منها في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/09/article874138.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:20 PM
توابل / مسك وعنبر / بيري تختار لابنها اسماً من القرون الوسطى
بيري تختار لابنها اسماً من القرون الوسطى

http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1381228077937329700.jpg


عادت النجمة الأميركية هالي بيري، وزوجها الفرنسي أوليفيه مارتينيز، إلى القرون الوسطى لاختيار اسم لمولودهما الجديد هو «ماكيو روبرت».
ونقل موقع «تي إم زي» عن مصادر مقربة من بيري، قولها إن الوالدين عادا في الزمن مئات السنين واختارا اسم «ماكيو روبرت مارتينيز» لاطلاقه على ابنهما.
وأوضحت المصادر ان اسم «ماكيو» كان رائجاً بين القرنين التاسع والرابع عشر، وهو يعني «هدية من الله». وذكرت المصادر ان أصل الاسم إسباني، ووالد مارتينيز إسباني، أما لجهة اختيار اسم «روبرت» للطفل فالسبب هو ان هذا هو الاسم الأول لجده من جهة والده أيضاً. يشار إلى ان الاسم الحديث لـ»ماكيو» هو «ماتيو» أو «ماثيو».
وكانت بيري (47 سنة) رزقت يوم الأحد الماضي صبيا هو الأول من مارتينيز.
وهذا هو الطفل الثاني لبيري التي لديها ابنة تدعى نهلا في الخامسة من العمر من صديقها السابق غابرييل أوبري، والطفل الأول من مارتينيز الذي اقترنت به في يوليو الماضي.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626487/%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1-%D9%84%D8%A7%D8%A8%D9%86%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%A7%D9%8B-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B3%D8%B7%D9%89/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:21 PM
توابل / مسك وعنبر / جنيفر إيهلي... والدة «أناستازيا ستيل»
جنيفر إيهلي... والدة «أناستازيا ستيل»

http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1381227883237320100.jpg


تطل الممثلة الأميركية، جنيفر إيهلي، في فيلم «50 درجة للرمادي»، حيث تؤدي دور كارلا، والدة أناستازيا ستيل.
وذكر موقع «ديدلاين» الأميركي، أن شركتي إنتاج «يونيفرسال بيكتشرز» و«فوكُس فيتشرز» تجريان مفاوضات مع إيهلي لأدائها دور كارلا، وهي امرأة قوية من جنوب الولايات المتحدة، متزوجة للمرة الرابعة.
يذكر أن سلسلة رواية «50 درجة للرمادي» الصادرة في 3 أجزاء حققت نسبة مبيعات عالية حول العالم وهي تتناول العلاقة بين الفتاة الجامعية المتخرجة حديثاً، أناستازيا ستيل، ورجل الأعمال الشاب، كريستيان غراي، وتتحدث بوضوح عن العلاقة الجنسية بينهما.
ويؤدي دور البطولة الممثلان تشارلي هونام (كريستيان غراي)، ووداكوتا جونسون (أناستازيا ستيل)، في الفيلم الذي من المقرر أن يبدأ عرضه في الأول من أغسطس 2014.
وكانت إيهلي أدت أدواراً في أفلام ومسلسلات عديدة، بينها أداؤها دور عميلة الاستخبارات الأميركية التي تقتل بانفجار «إرهابي» في فيلم «زيرو دارك ثورتي» الشهير.
(لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626489/%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%81%D8%B1-%D8%A5%D9%8A%D9%87%D9%84%D9%8A...-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A9-%C2%AB%D8%A3%D9%86%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B2%D 9%8A%D8%A7-%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%84%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:22 PM
توابل / مسك وعنبر / كريستينا أغيليرا فقدت أكثر من 22 كيلوغراماً
كريستينا أغيليرا فقدت أكثر من 22 كيلوغراماً


http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1381145454292118200.jpg

نجحت النجمة الأميركية كريستينا أغيليرا في استعادة رشاقتها فخسرت أكثر من 22 كيلوغراماً من خلال الامتناع عن تناول أي طعام خارج المنزل.
ونقلت مجلة «لايف & ستايل» الأميركية عن مصدر مقرب من أغيليرا قوله إنها امتنعت عن زيارة المطاعم المحببة إلى قلبها، مضيفا ان أغيليرا خسرت 22.22 كيلوغراماً من وزنها، وهي سعيدة جداً بجسمها الرشيق.
وتابع المصدر: «عندما باتت جدية في سعيها إلى التخلص من الوزن الزائد، توقفت كريستينا عن الأكل خارج المنزل، ونجحت في تحقيق مرادها خلال 3 أشهر».
يشار إلى ان أغيليرا تزن الآن 48 كيلوغراماً، وقد عبرت مؤخراً عن رضاها عن شكلها، قائلة إنها تشعر بأنها أكثر جاذبية الآن من أي وقت مضى، ويذكر ان أغيليرا أم لصبي في الخامسة من العمر.
(لوس أنجلس - يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626322/%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D8%A3%D8%BA%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D9%81%D9%82%D8%AF%D8%AA-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%86-22-%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%88%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D 8%A7%D9%8B/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:25 PM
نيكول سابا: يوسف يعاونني على الاهتمام بنيكول.. وأشعر دوماً بالقلق والتوتر!

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281132%29.png



لا تزال تعيشُ النّجمة نيكول سابا سحرَ الأمومة مع صغيرتها نيكول وفي حديثٍ هو الأوّل معها تنشرهُ قريباً مجلة »أهلاً« الإماراتية، أكّدت سابا بأنّها دائمة الشعور بالتوتر والقلق وتخطط لحياة نيكول الصغيرة بكافة تفاصيلها، مشيرةً إلى أن هذه طباعها في الأساس، فكيف الحال مع نجمتها؟
سابا لم تترك نيكول الصغيرة بعد، أي أنها لم تسافر إلى أي مكان، لكنها تستعد لذلك قريباً وتعتبره تحدّياً وأمراً صعباً، ذلك أنّها ستبدأ التحضير لألبومها الجديد الذي سيبصر النور في العام 2014 هذا إضافة إلى دراستها لعدّة نصوصٍ ستفاضل فيما بينها لتطلّ عبر الشاشة على محبّيها!
هذا وأكّدت نيكول أنّ زوجها الممثل النجم يوسف الخال، أكثر من متعاونٍ معها ورغم أنه كان يقول لها بأنه سيساعدها على الاعتناء بنيكول، لكنها لم تكن تتوقع أن يفعل ذلك إلى هذا الحدّ!

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99630:2013-10-08-17-56-28&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:26 PM
«زمن الخطايا»..قضايا جريئة

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/08/490585.jpg


يطرح مسلسل «زمن الخطايا» العديد من القضايا الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع الخليجي بأسلوب لا يخلو من الجرأة خاصة ما يتعلق بالمرأة والظروف التي تعاني منها في ظل سطوة الرجل.
ويلعب بطولة المسلسل الذي كتبته السعودية لمياء الزيادي عدد من الأسماء البارزة بينها ليلى السلمان وشيلاء سبت وشيماء سبت وعبير احمد ونيرمين محسن وسعيد قريش، وهو من إخراج البحريني محمد القفاص، وسيتم تصويره بين جدة في المملكة العربية السعودية وصلالة في سلطنة عمان ومن المتوقع عرضه خلال شهر رمضان المقبل في عدد من الفضائيات الخليجية.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/804685)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:28 PM
توم هانكس يعاني من.. السكري

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.262420.1278179539%21/image/1445195801.jpg



كشف الممثل الأميركي، توم هانكس، عن تشخيص إصابته بمرض السكري من النوع الثاني.

وقال هانكس خلال إطلالة تلفزيونية ضمن برنامج "ذي لايت شو" مع ديفيد ليترمان، انه بات مضطراً للحذر كثيراً بعدما تبين انه يعاني السكري من النوع 2.

وأوضح الممثل الحائز على جائزة أوسكار والبالغ من العمر 57 سنة، "ذهبت إلى الطبيب فقال لي أنت تعاني من السكري من النوع 2 أيها الشاب".

لكنه أكد ان وضعه تحت السيطرة، مشيراً إلى أن التنبه إلى وزنه هو المفتاح للحفاظ على صحته حتى وإن كان لا يلتزم كثيراً بتعليمات الطبيب.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-09-1.613856)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:31 PM
رامي عياش يُحيي العيد في دبي



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1975436.1381265552%21/image/4186078843.jpg

حفلان غنائيان للمغني اللبناني رامي عياش في «مول الإمارات» و«مردف سيتي سنتر»، بمناسبة عيد الأضحى، تنظمهما مراكز التسوق التابعة لـ «ماجد الفطيم العقارية» في دبي، إضافة إلى لقاء مع جمهوره ومعجبيه في «ديرة سيتي سنتر».
وسيُحيي عياش أول وثاني أيام العيد ليضفي المزيد من أجواء البهجة والفرح على عطلة العيد. وستواصل المراكز فعالياتها المتنوعة طوال أيام عيد الأضحى بالشراكة مع «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة».
وقال فؤاد منصور شرف، مدير تنفيذي أول، إدارة العقارات لدى «ماجد الفطيم العقارية» بهذه المناسبة: في هذا العام تقدم الشركة نجم الغناء اللبناني رامي عياش للاحتفال بالعيد مع المتسوقين، وإننا متشوقون جداً لحضور حفلاته المتميزة ولقائه مع الزوار في «ديرة سيتي سنتر»، و«مول الإمارات»، و«مردف سيتي سنتر».
وفي اليوم الأول من عيد الأضحى، سيحل عياش ضيفاً على «ديرة سيتي سنتر»، حيث سيلتقي مع محبيه وجمهوره عند الخامسة مساءً، بعد ذلك سيحيي حفلاً غنائياً خاصاً في «مول الإمارات» في 11:30 مساءً. وفي اليوم الثاني، سيطل عند الساعة 11:30 مساءً في حفل غنائي مباشر في «مردف سيتي سنتر».


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-09-1.1975560)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:32 PM
ميليسا تعود بـ «من مين خايف»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1975435.1381265552%21/image/3919908126.jpg

بعد غيابها عن الساحة لفترة طويلة قررت اللبنانية "ميليسا" العودة إلى الوسط الغنائي مرة أخرى بأغنية جديدة، حيث أطلقت ألبومها الأخير بعنوان "من مين خايف". ويضم الألبوم إحدى عشرة أغنية وهي إلى جانب عنوان الألبوم: "ولا يوم"، "شو ما بدّك"، "سيدي منصور"، "وين بتروح"، "أنا عاشقاك"، "على بالي"، "لو بتكون"، "منّك حبيبي"، "يلي ناسيني" وهي الديو مع العالمي Akon وأخيراً Nanana التي صوّرتها إضافة إلى أنها صوّرت أيضاً من الألبوم أغنية "لو بتكون".. وتنشغل ميليسا اليوم بالتخطيط لتسويق الألبوم بما يليقُ به في الدول العربية كافّة وتدرس تصوير أغنية "من مين خايف".

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-09-1.1975558)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:33 PM
سميرة سعيد تُطلق «مازال»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1975440.1381265553%21/image/3351706785.jpg

أطلقت المغنية المغربية سميرة سعيد، أمس أحدث أغنياتها "ما زال" باللهجة المغربية. الأغنية من كلمات وألحان الملحن الشاب محسن تيزاف، وتعد التعاون الأول بينه وبين المغنية المغربية على مستوى التلحين، في حين تستعد سميرة للتعاون مجدداً معه في ألبومها المنتظر الذي تعمل على بقية تسجيلاته هذه الأيام.
"مازال" تعد أول أعمال سميرة سعيد الفنية، بعد آخر ألبوم لها "أيام حياتى" عام 2008.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-09-1.1975565)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:34 PM
أيزاك إلى قافلة نجوم «غضب»


انضم الممثل الإنجليزي، جايسون أيزاك، إلى قافلة من النجوم أبرزهم، براد بيت، وشيا لابوف، في فيلم جديد يحمل اسم "غضب" عن طاقم دبابة خلال الحرب العالمية الثانية. وأفادت صحيفة (هوليوود ريبورتر) الأميركية أن أيزاك، انضم إلى بيت، ولابوف، ومايكل بينا، ولوغان ليرمان، للعب دور البطولة في فيلم "غضب" (Fury) الذي تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية. وأضافت أن النجوم جميعاً هم طاقم دبابة أميركية تتواجه مع فرقة ألمانية،.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-09-1.1975554)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:35 PM
ميريام تسجل أغنيتين خليجيتين

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/8197d86f-c9fa-4935-9511-a330a1ade52b/316/235


أنهت الفنانة اللبنانية ميريام فارس تسجيل أغنيتين خليجيتين، حيث لم تقرر ميريام ضم هاتين الأغنيتين إلى ألبومها المنوع الذي سيصدر قريباً أو ضمهما لألبومها الخليجي المرتقب.
والأغنيتان من كلمات وألحان يوسف العماني وقد عزفت ميريام في إحداهما خلال التسجيل على آلة "الزير" وهي آلة موسيقية خليجية، كما ستتوجه ميريام غداً إلى استديو هادي شرارة لتسجيل أغنية جديدة أيضاً.
وكانت ميريام قد أعلنت رفضها المشاركة في لجنة برامج اكتشاف المواهب الفنية وقالت"رفضت لأني أشعر بأنه ليس الوقت المناسب بعد لأكون في لجنة الحكم.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/def91e16-5ce4-4fa8-b990-b3f3acf571d0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
09-10-2013, 02:36 PM
هند صبرى وبسمة وخالد أبوالنجا يشاركون فى توزيع جوائز "فيلم هاوس"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s2201221124817.jpg


ينظم "ستوديو سينيبوشن فيلم هاوس" مساء اليوم الأربعاء، حفلاً لتكريم الفائزين فى مسابقة "كن المبدع والحكم"، التى أطلقها "ستوديو سينيبوشن فيلم هاوس"، فى الـ24 من سبتمبر الماضى حتى 2 أكتوبر الجارى، عن أحسن عمل فنى وأدبى فى القصة القصيرة، والفيلم، وصورة فوتوغرافية.

يحضر الحفل عدد من الفنانين والمبدعين منهم، بسمة وخالد أبو النجا وهند صبرى وأحمد حداد وأحمد كمال هشام الشاذلى والمنتج محمد حفظى.

يقام الحفل فى أتيليه القاهرة بشارع كريم الدولة، بوسط المدينة فى تمام الساعة الـ5 مساءً.

من جانبها قالت رانيا علاء مؤسس سينيبوشن فيلم هاوس، إن المسابقة هدفها اكتشاف وتشجيع المواهب الشابة فى الأدب والإخراج والتصوير، وعدد من المجالات الإبداعية الأخرى، وأن حضور النجوم الكبار لتوزيع الجوائز هدفه دعم هذه المواهب والتأكيد على تواصل الفنانين مع المواهب الشابة.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1289347&SecID=48&IssueID=0)