المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 11/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:21 PM
بطولة سعاد عبدالله وعبدالرحمن العقل
سائد الهواري: «الواجهة»... يجمع نجوم الخليج


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/11/eee5e25e-214b-40a2-85c3-7c09e84bd36e_main.jpg



كشف المخرج الأردني سائد الهواري عن أن «مسلسل (الواجهة) سيجمع عدداً من نجوم الدراما الخليجية تتقدمهم سعاد عبدالله التي اعتبرها من الركائز الأساسية للدراما الخليجية والعربية».
الهواري أوضح أن المسلسل يغوص في تداعيات الزواج السري والآثار السلبية المترتبة من صراعات اجتماعية بين الآباء والأبناء على حد سواء، ويناقش هذه القضية المهمة التي فرضت نفسها على الكثير من المجتمعات من خلال الزيجات غير المعلنة والتي تؤدي أحياناً الى كوارث اجتماعية خطيرة قد تنتج من خلال علاقات الأبناء بعضهم البعض من دون أن يعلموا أنهم أشقاء يحدرون من صلب واحد.
وأضاف: «مما لا شك فيه أن الدراما التلفزيونية الخليجية تحقق في هذه المرحلة من تاريخها قفزات كبرى، مع التأكيد على الامتزاج بين الأجيال وخصوصية وثراء كل جيل، كما يميّز هذا العمل سخاء الانتاج متمثلاً بشركة صباح بكتشرز والتي باتت احدى الصروح البارزة في تفعيل العملية الانتاجية في المنطقة». وأشاد بالمناخ الفني الخصب وآليات الانتاج المتطوّرة التي تشهدها دولة الكويت بوصفها احد مناطق الاشعاع الفني والاعلامي.
وعن نجوم المسلسل؛ أشار الهواري الى عدد من الأسماء ومنهم سعاد عبدالله، غازي حسين، عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، عبير أحمد، شيماء علي، أحمد مساعد، غرور، حمد أشكناني، محمد المسلم، عيسى ذياب، ليلى عبدالله، فيصل المسفر، اسماعيل الراشد وسميرة عابد. أما الفريق الفني، فيضم مدير التصوير والاضاءة طارق حمودة والمصور فواز السبع ومهندس الصوت عوض صبحي ومحمود ضاحي ومحمود أبو عون للاضاءة وللخدمات الانتاجية خيري يوسف وللانتاج ماجد العنزي وسالم البلام وفرحان هلال والمخرج المنفذ محمد الفرج ومساعد المخرج عبدالله مشعل وعيسى ذياب والماكياج هدى وسلوى سلمان ومدير الانتاج محمد الخالدي ومدير ادارة الانتاج ياسر العماري واشراف عام جمال الدين مصطفى ومنتج منفذ «سبكتروم بيكتشرز».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=470342&date=11102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:22 PM
تعرض مجدداً في عيد الأضحى
مشاري البلام يحضّر لإعادة «مصاص الدماء 3»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/11/a0d4bd10-625e-4b93-9074-4e9501d98dd5_main.jpg


| كتبت رشا فكري |

كشف الفنان مشاري البلام عن أنه يتحضر للمشاركة في إعادة عرض المسرحية الكوميدية «مصاص الدماء 3» في عيد الأضحى المقبل، وهي من تأليف عبد العزيز المسلم، إخراج يوسف الحشاش وبطولة جمال الردهان، حسن البلام، مشعل الشايع، منى حسين، بالاشتراك مع فرقة مسرح السلام الاستعراضية.
وقال البلام لـ«الراي»: «نظراً للإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدناه أثناء عرض المسرحية خلال عيد الفطر الماضي، ستتم إعادة عرضها في عيد الأضحى، واستفدت الكثير من تلك التجربة واستمتعت كثيراً مع فريق العمل المشارك لأنه متعاون إلى أبعد حد، بالإضافة إلى وجود جمال الردهان وحسن البلام».
وأضاف: «هذه المشاركة الثانية لي بمسرح الكبار ولا أخفي أنني من عشاق مسرح الطفل بشكل كبير، ولكنني أحببت هذه النوعية من الأعمال وأتمنى تكرار التجربة في السنوات المقبلة». وفي سياق آخر، أعرب البلام عن سعادته بأصداء دوره في مسلسل «الملافع»، وكذلك دوره في المسلسل الكوميدي «البيت بيت أبونا» أثناء عرضهما في الموسم الرمضاني الماضي.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=470340&date=11102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:23 PM
حوار / «خالد يوسف من أفضل الشخصيات في لجنة الخمسين»
حسن يوسف لـ «الراي»: أرفض تأدية شخصية أحمد ياسين


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/11/a7118781-0e94-478d-af7e-3159fc899d64_main.jpg


| القاهرة - من محمد عباس |

قال الممثل حسن يوسف انه تراجع عن تقديم شخصية المناضل الفلسطيني الراحل أحمد ياسين، مضيفاً «لو عرض عليَّ العمل مرة أخرى فسأرفض تقديمه، بعد أن شاهدت موقف حركة حماس المؤيّد لـ (الاخوان)».
ورأى يوسف أن المخرج خالد يوسف من أفضل الشخصيات التي اختيرت في لجنة الخمسين لوضع الدستور، وكشف عن أسباب توقف مشروع الفيلم السينمائي «حارس الرئيس»، مؤكداً أنه لن يتراجع عن مقاضاة منتج مسلسل «جرح عمري»... وهذا نص الحوار:

• في البداية... ما السبب الحقيقي وراء حلق لحيتك؟
- أريد أن أوضح أنني لم أحلق لحيتي، بل قمت بتهذيبها فقط، وهناك أسباب عدة لتهذيب لحيتي، أولها الفراغ الذي يعيش فيه الكثير من المصريين، بسبب اضطراب الأوضاع الحالية التي يشهدها الشارع المصري. وثانيها أن مصائب الاخوان التي أساءت الى الاسلام، مثلت هذه اللحية للجميع بأنها تخصّ الارهاب والكذب والتشدد، لذلك قررت أن أقوم بتهذيبها.
والسبب الأخير هو الشخصية التي أجسدها في مسلسل «جرح عمري»، وأقوم بدور رجل أعمال يعيش في بعض الدول الأوروبية، وكان قصّ اللحية واجباً عليّ، لأن الشخصية التي أجسدها تتطلب ذلك، الى جانب هذا اختلاف الفقهاء في اطلاق اللحية، فمنهم من قال انها سنّة واجبة، ومنهم من قال انها سنة مستحبّة وأنا أميل الى الرأي الأخير.
• ألا ترى أن «الاخوان» يستحقون الاقصاء من الحياة السياسية أم لا؟
- منذ العام 1928، عندما أنشأ حسن البنا جماعة الاخوان، وأنا أرى أنه أحدث انقساماً داخل الشعب المصري، بسبب انشاء هذه الجماعة، والتي اعتقد البعض أن المنضمّ اليها مسلم وغير المنضمّ كافر، وهو الفكر الذي تعامل به الاخوان في فترة حكمهم الماضية، لذلك يجب أن يتم اقصاء هذه الجماعة من الحياة السياسية والاجتماعية وكل مجالاتها التي تعمل في الخفاء دون شفافية.
• وهل تؤيد الغاء الأحزاب السياسية التي تنشأ على أساس ديني؟
- بعد تجربة الاخوان الفاشلة في حكم مصر، والتي أساءت الى الدين، يجب أن يبتعد رجال الدين عن هذه اللعبة التي يدخلها الدم والفساد وغيرها من العلاقات غير المشروعة.
• وماذا عن حزب الشعراوي، والذي كنت أعلنت عن انشائه منذ فترة؟
- بالفعل، كنت أسعى الى انشاء حزب يحمل اسم الشيخ الفضيل محمد متولي الشعراوي وتقابلت مع رجل الأعمال حسن راتب، وعرضت عليه أن يكون رئيساً للحزب، ولكن اقترح عليّ أن أبتعد عن هذه الفكرة التي سيعتبرها البعض محاولة للوصول الى بعض المناصب السياسية، بعد وصول «الاخوان» للحكم. وبالفعل أخذت بنصيحته، واكتفينا بجمعية محبي الشيخ الشعراوي، والتي أنشأها أحد الأصدقاء في محافظة الاسكندرية، ونقوم بممارسة أنشطتنا الاجتماعية والثقافية والدينية من خلالها.
• وما رأيك في تمثيل المخرج خالد يوسف للفنانين في لجنة الخمسين لوضع الدستور؟
- خالد يوسف من أفضل الشخصيات التي اختيرت في هذه اللجنة، وهو خير شخص يتحدث باسم الفنانين في الدستور، لأنه ملمّ بالكثير من الأمور السياسية وله دور كبير منذ ثورة 25 يناير، ويحظى بحب الكثير من شباب مصر.
ولكنني أعترض على عدم وجود بعض الشخصيات في هذه اللجنة، مثل المستشارة تهاني الجبالي والمستشار أحمد الزند والمستشار ابراهيم درويش، فهؤلاء الأفاضل خير من يمثل بعض فئات الشعب المصري في لجنة وضع الدستور، ولكني أتمنى أن يخرج من هذه اللجنة دستور يقتنع به الشعب بأكمله ويحقق مطالب المواطن المصري.
• كنت تنوي تقديم قصة حياة المناضل الفلسطيني أحمد ياسين، لماذا تراجعت؟
- بالرغم من اعجابي بشخصية المناضل أحمد ياسين، فانني تراجعت عن تقديم هذه الشخصية ولو عرض عليّ العمل مرة أخرى فسأرفض تقديمه، وذلك بعد أن شاهدت موقف جماعة حماس المؤيدة للاخوان، والتي تسعى الى نشر الارهاب في مصر ولم تقدّر مجهودات مصر منذ العام 1948، والوقوف بجانب فلسطين والتضحية بالكثير من أبنائها للحفاظ على الأراضي الفلسطينية. وكان رد الجميل منهم هو سرقة البنزين والسولار وتهريبهما الى أراضيهم وقتل جنودنا الأبرياء الذين يحمون حدود مصر من العدو الذي انضم لهم أخيراً.
• ما تقييمك لأداء نجلك الفنان عمر حسن يوسف في أعماله الفنية؟
- أرى أن عمر ما زال يكافح حتى الآن وذلك بسبب كثرة الشباب في الوسط الفني فلم تكن أيامي مثل هذه الأيام، فعندما بدأت العمل في السينما كان الشباب هم عمر الشريف وأحمد رمزي ورشدي أباظة وكان يتم انتاج أكثر من 50 فيلما في العام الواحد كان يتم توزيعها علينا، فكان كل منا يقدم ما يقرب من 9 أفلام. ولكن الوضع انقلب حاليا فأصبح عدد الشباب يتخط الـ«50» شابا والأفلام لم تتخطى أعدادها 7 أفلام لذلك أرى أنه مازال يكافح في هذه المهنة التي من الصعب على أي شاب حاليا أن يحقق بها النجاح المطلوب.
• وماذا عن مسلسلك «جرح عمري» الذي توقف تصويره قبل شهر رمضان؟
- انتشرت بعض الأخبار حول عودتنا الى استكمال تصوير المسلسل ولكني لم أتلق أي اتصال من الجهة المنتجة يفيد بعودتي للتصوير مرة أخرى ومازلت ماضيا في مقاضاة منتج العمل، ولن أتراجع عن هذه القضية الا بعد أن يتم دفع الدفعات المتأخرة وعودة فريق العمل لاستكمال التصوير.
• وأخيرا ماذا عن مشروع فيلم «حارس الرئيس»؟
- كل ما أعرفه عن هذا المشروع أن الكاتب يوسف معاطي أخبرني بالعمل ورحبت بالفكرة كثيرا، ولكن تم تأجيل العمل بسبب الأزمة الانتاجية التي تواجه الكثير من الفنانين حاليا وأيضا بسبب تطور الأحداث التي يشهدها الشارع المصري يوما بعد يوم ولكني أعتقد أننا سنبدأ في تصوير العمل بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=470338&date=11102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:24 PM
يعرض جماهيرياً ابتداء من عيد الأضحى عبر المركز العلمي
فيلم «القرش الأبيض العظيم» ... رسالة توعوية لصيادي الأسماك



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/11/172dc7e2-443f-455f-8a78-8d39f273216a_main.jpg


| كتب علاء محمود |

في عرض خاص وأول على نطاق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قدّم المركز العلمي التابع لمؤسسة «الكويت للتقدم العلمي» أحدث أفلام «آي ماكس» بالأبعاد الثلاثية الذي يحمل عنوان «القرش الأبيض العظيم»، وذلك على شاشة عملاقة ارتفاعها 15 متراً وعرضها 20 متراً مزوّدة بمؤثرات صوتية رقمية قدرها 8 آلاف «وات»، وبحضور رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب مجبل سليمان المطوع، ووكيل الاذاعة في وزارة الاعلام يوسف مصطفى، بالاضافة الى عدد من عشّاق السينما والأفلام الوثائقية، على أن يعرض جماهيرياً ابتداء من أول أيام عيد الأضحى المقبل.
المطوع، وقبل بدء عرض الفيلم، رحّب بحضوره وقال «هذا الفيلم يحمل رسالة توعوية لمرتادي البحر وصيادي الأسماك من شركات وهيئات ومؤسسات وحكومات لترشيد الصيد الجائر وقتل الآلاف من أسماك القرش سنوياً من أجل زعانفها التي منها يتم صنع (شوربة زعانف القروش)، اضافة الى أن هذا الفيلم يهدف لكشف حقائق عديدة عن أسماك القرش الأبيض العظيم، منها المفاهيم الخاطئة عنها وحقيقة مخاوفنا منها وواقع دورها في أعلى السلسلة الغذائية البحرية وأسباب تعرضها لخطر الانقراض، وذلك من خلال روايات لشخصيات رئيسة قامت بدراستها أو تعاملت معها بصورة مباشرة. وقد تم تصويره في أماكن تواجد هذه المخلوقات الرشيقة الرائعة، والتي من ضمنها أشهر الشواطئ وأكثرها ازدحاماً في الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا والمكسيك ونيوزيلندا».
وأضاف: «بدأ العمل على فيلم (القرش الأبيض العظيم) في أواخر 2009، وانتهى انتاجه بالكامل في مطلع العام الحالي، وقد بدأ عرضه عالمياً في شهر مايو الماضي. اذ كان فريق العمل قد اتفق مع مؤلف سلسلة أفلام الفك المفترس بيتر بينتشلي للمساهمة في انتاج فيلم (القرش الأبيض العظيم) لكنه تخلّف عن مرافقتهم في الرحلة بسبب مرضه، ثم توفي بعدها بأربعة أشهر، وقام بترجمة النص عماد حمزة وراجع الترجمة كل من عبد الله الشتيل وهبة أبو الريش، وأنجز التدقيق اللغوي عبد العال رزق، وتمت دبلجة الفيلم في استوديوهات (النظائر) بقيادة مهندس الصوت فهد زكور، وتولّى مهمة التعليق على الفيلم كل من وكيل الاذاعة الاعلامي يوسف مصطفى، صادق كرم، صادق دبيس، حسين ميرزا، طالب الشريف وفهد العنزي».
الفيلم يحكي قصّة الانسان وشعوره بالأمان على اليابسة، على عكس شعوره وهو في ظلمات البحر المفتوح حينما ينتابه القلق وعدم الشعور بالأمان، فعلى مدى قرون كان الانسان يتخيّل المحيط مليئاً بمخلوقات مخيفة، وكل هذه المخاوف تتركز على حيوان واحد ضخم هو القرش.
وفي تفاصيل الفيلم تم شرح طبيعة هذا المخلوق الأنيق الرشيق والمتكيّف للغاية، وأنه ظهر قبل الثديات والطيور والديناصورات بزمن طويل. ولعب دوراً رئيسياً في النظام البيئي البحري على مدى ما يقارب 500 مليون عام، لأنه استطاع النجاة من أحداث تسببت في هلاك الديناصورات وتغيير صورة الحياة على وجه الأرض.
كما أوضح الفيلم طبيعة تكوين وصفات القروش، اذ ان الغالبية العظمى للأسماك الموجودة في البحر هيكل عظمي، وهو الأمر غير الموجود في جسم القروش. اضافة الى أنها تعتبر من أفضل الأسماك الصيّادة مهارة، وصموداً في وجه المتغيرات البيئية حتى الآن. لكن وبسبب ارتفاع الطلب على «زعانفها» تقتل الملايين منها كل عام، ما كان سبباً في تناقص بعض أنواعها بنسبة 99 في المئة، ليواجه العديد منها خطر الانقراض.
الفيلم بيّن أن القرش الأبيض العظيم الذي يصل طوله الى 6 أمتار ويتعدّى وزنه 2 طن، يعتبر من أكبر أنواع القروش الآكلة للحوم. وهو يتمتّع بحاسة شم فائقة ونظر قوي، كما يمكنه استشعار الاهتزازات في الماء على طول جسمه بالكامل، بل يمكنه أيضاً استشعار المجال الكهربائي الذي يصدر عن الكائنات الحيّة. ويمنحه هيكله وعضلات ذيله القوية مرونة وسرعة فائقة، ويزيد من سرعته تلك المرونة الموجودة في جلده المغطّى بأصداف حادة دقيقية تسمى «المسننات». وكباقي الثديات يلد صغاراً أحياء، ويمتلك طريقة لتنظيم حرارة جسده، لذلك فان «القرش الأبيض العظيم» ليس من ذوات الدم البارد.
وعن أماكن تواجده، يشير الفيلم الى أن هذا النوع من ينتشر على مستوى العالم حيث تمتد بقعة وجوده عبر المحيط الهادئ والمحيطين الهندي والاطلسي، بل وحتى البحر الأبيض المتوسط. ومن وقت الى آخر يقترب من الشاطئ، وقد يحصل احتكاك بينه وبين الانسان، الاّ أن فرص الموت بسبب السقوط من السرير أكبر من فرص الموت بسبب القرش الأبيض العظيم، فلا مبرر للخوف منها على الرغم من امتلاكها أكثر من 300 سن حادة كالشفرة في صفوف عدة، وعندما تفقد سناً يحل محلها آخر من الصف الذي يليه لتملأ فجوتها بكل بساطة، وهي تستبدل خلال حياتها آلاف الأسنان. لكن لسوء الحظ فان فكوكها تباع في السوق السوداء بأسعار باهظة قد تصل الى 20 ألف دولار.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=470339&date=11102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:25 PM
ميريام فارس تسجّل أغنيتين خليجيتين


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/11/415318_777_mainNew.jpg




انتهت المغنية اللبنانية ميريام فارس من تسجيل أغنيتين باللهجة الخليجية، لتضمهما لألبومها الذي ستطرحه قريباً. ورفضت فارس ذكر أي تفاصيل عن الأغنيتين، مشيرة في بيان عبر موقعها على موقع «فيسبوك»، إلى أنهما سيحدثان ضجة عند طرحهما. وتفرض ميريام سياجاً من السرية على تفاصيل ألبومها الجديد، لأنها تعتبره جديداً ومختلفاً عن ألبوماتها السابقة، وترغب من خلاله أن تعود لمكانتها كمغنية عربية، تتمتع بصوت قوي وجذاب.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415318&date=11102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:26 PM
سائد الهواري: نجوم الخليج يجتمعون في مسلسل «الواجهة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/11/084e194f-d48b-4673-8704-8f68016648ad_mainNew.jpg


أكد المخرج الاردني سائد الهواري ان المسلسل التلفزيوني الجديد «الواجهة» سيجمع اكبر عدد من نجوم الدراما الخليجية تتقدمهم النجمة القديرة سعاد عبدالله والتي وصفها بانها احدى الركائز الاساسية للدراما الخليجية والعربية .
واشار المخرج سائد الهواري في تصريح خاص بمناسبة تواصل تصوير المسلسل الجديد «الواجهة» بان المسلسل يتعرض لموضوع غاية في الاهمية حيث تداعيات الزواج السري والاثار السلبية المترتبة من صراعات اجتماعية بين الاباء والابناء على حد سواء . وتابع : «الواجهة» عمل درامي تلفزيوني يناقش هذه القضية المهمة التي فرضت نفسها على الكثير من المجتمعات من خلال الزيجات غير المعلنة والتي تؤدي احيانا الى كوارث اجتماعية خطيرة قد تنتج من خلال علاقات الابناء بعضهم البعض دون ان يعلموا انهم اشقاء ينحدرون من صلب واحد. وحول التجربة الجديدة يقول الهواري : مما لا شك فيه ان الدراما التلفزيونية الخليجية تحقق في هذه المرحلة من تاريخها قفزات كبرى مع التأكيد على الامتزاج بين الاجيال وخصوصية وثراء كل جيل . كما يميز هذا العمل سخاء الانتاج متمثلا بـ «صباح بكتشرز» والتي باتت احد الصروح البارزة في تفعيل العملية الانتاجية في المنطقة .
وحول فريق النجوم اشار الهواري الى عدد من الاسماء ومنهم الفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنانين غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير احمد وشيماء علي واحمد مساعد وغرور وحمد اشكناني و محمد المسلم وعيسى ذياب وليلى عبدالله وفيصل المسفر واسماعيل الراشد وسميرة عابد وعدد اخر من الفنانين . اما فيما يخص الفريق الفني فاشار الهواري الى مدير التصوير والاضاءة طارق حمودة والمصور فواز السبع ومهندس الصوت عوض صبحي ومحمود ضاحي محمود ابو عون للاضاءة وللخدمات الانتاجية خيري يوسف وللانتاج ماجد العنزي وسالم البلام وفرحان هلال والمخرج المنفذ محمد الفرج ومساعد المخرج عبدالله مشعل وعيسى ذياب والمكياج هدى وسلوى سلمان ومدير الانتاج محمد الخالدي ومدير ادارة الانتاج ياسر العماري واشراف عام جمال الدين مصطفى ومنتج منفذ «سبكتروم بيكتشرز». وفي ختام تصريحه نوه المخرج سائد الهواري بالمناخ الفني الخصب وآليات الانتاج المتطورة التي تشهدها الكويت بوصفها احد مناطق الاشعاع الفني والاعلامي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415317&date=11102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:26 PM
فيلم «وجدة» رسمياً إلى الأوسكار


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/11/11c76bb5-c71e-4544-a152-e9e9263259a2_mainNew.jpg


أعلنت أكاديمية العلوم والفنون الأميركية وبشكل رسمي عن القائمة الإجمالية للأفلام المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2013 والتي ضمت 71 فيلماً من مختلف دول العالم. وجاء من بينها الفيلم السعودي «وجدة» للمخرجة هيفاء المنصور وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة. وسيدخل الفيلم خلال الأشهر التي تفصل عن موعد حفل توزيع الجوائز مطلع العام المقبل 2014 في مرحلة فرز سيتم بناء عليها اختيار خمسة أفلام فقط من بين 71 فيلماً، لتكون ضمن القائمة النهائية التي سيتم الإعلان عن الفائز منها في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

المصدر جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415316&date=11102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:27 PM
سميرة سعيد تُطلق «مازال»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/11/c63137d9-4af0-4a99-bf94-390899cce9cc_mainNew.jpg


أطلقت المغنية المغربية سميرة سعيد، أحدث أغنياتها «مازال» باللهجة المغربية. الأغنية من كلمات وألحان الملحن الشاب محسن تيزاف، وتعد التعاون الأول بينه وبين المغنية المغربية على مستوى التلحين، في حين تستعد سميرة للتعاون مجدداً معه في ألبومها المنتظر الذي تعمل على بقية تسجيلاته هذه الأيام.
«مازال» تعد أول أعمال سميرة سعيد الفنية، بعد آخر ألبوم لها «أيام حياتي» عام 2008.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415315&date=11102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:28 PM
غرور.. التحدي عنواني

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/11/3e4f79e7-e00c-4290-bc31-086c3548610e_mainNew.jpg



أكدت الفنانة غرور أن دورها في مسلسل «الواجهة» يمثل حالة من التحدي لقدراتها وتجربتها الفنية لتجسيدها شخصية مركبة، تتطلب كثيرا من التطور والنقلات في الشخصية، معها في المسلسل القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وزهرة عرفات وعبدالرحمن العقل وحمد أشكناني وليلى عبدالله. المسلسل من إخراج سائد الهواري.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415314&date=11102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:28 PM
أيتن عامر: لن أكون الزوجة الثانية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/11/92f2657d-bf43-49fd-bbbb-e829305289a4_mainNew.jpg


مازالت الفنانة المصرية أيتن عامر تتلقى العديد من الانتقادات بسبب مشاركتها في مسلسل «الزوجة الثانية» رغم أنها تحاول في كل مرة أن تدافع عن نفسها.
وبخلاف أزيائها وعدم اتقانها للهجة «الفلاحي»، وُجهت لها انتقادات بسبب رقصاتها مع الفنان عمرو عبدالجليل الذي وجد الجمهور أنها بالغت فيها.
أيتن علقت على هذا الأمر وغردت «أرفض التعليق على هذه الانتقادات المستفزة فالجميع يعلمون أن ثمة خطوطاً حمراء لا يمكن أن اتجاوزها.
وأرفض المشاركة في أي عمل فني يحتوي على مشاهد مثيرة تخدش حياء المشاهد، لأنها لا تتفق مع مبادئي.
وتابعت «أما المشهد الذي يتحدث عنه البعض فهو عادي ولم أقدم أي رقصات خادشة للحياء، بل كانت عادية جداً».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415313&date=11102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:30 PM
نانسي عجرم: مايلي سايروس مجنونة ورقصتها بلا منطق.. وأنا وأحلام إطلالتان مميزتان ولكن مختلفتان


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415001-131119.jpg


خلال تواجدها في الإمارات للمشاركة في أنشطة مهرجان «عالم من الأزياء» والذي يقام في «مول الإمارات»، أكدت الفنانة نانسي عجرم انها تحاول دوما أن تتابع الموضة، وتابعت: أنتقي منها ما يليق بي ويناسبني أكان من حيث الشكل أو من حيث المبدأ. أحب الكثير من المصممين العالميين واللبنانيين، وأختار منهم ما أراه مميزا ويليق بي. وعن المنافسة بينها وبين أحلام في «أراب آيدول» لناحية الاطلالات الأسبوعية؟ ردت نانسي، حسب موقع «أنا زهرة»: لا توجد منافسة بيننا، فأحلام جميلة ومميزة بإطلالاتها وهي تحب نوعا معينا من اللباس والمجوهرات، أما أنا فأحب نوعا مختلفا، وبذلك تتمتع كل منا باطلالة مميزة وجميلة على طريقتها.
وحول تصويرها أغنية تحت إدارة المخرج جو بوعيد بسرية تامة على عكس كليب «أعمل عاقلة» قالت: نعم صورت كليبا مع المخرج جو بوعيد، إلا أن التصوير لم يكن سريا، لم أعلن عنه في وسائل الاعلام لسبب بسيط الا وهو أن وقت التصوير كان طويلا ومنهكا، فلم يكن هناك وقت للمقابلات والتلفزيونات.

كنا نصور من الساعة الخامسة صباحا وحتى ما بعد منتصف الليل.
أما عن جولتها الاميركية فقالت: سأكون في جولة هناك بين 17 و28 الجاري وسأحيي 3 حفلات في «اتلانتيك سيتي» و«كليفلاند» و«لاس فيغاس»، مشيرة الى أنها شارفت على الانتهاء من ألبومها الجديد وانه سيصدر قريبا جدا في الأسواق.
من جانب آخر، قالت نانسي عجرم، إن المغنية والممثلة الأميركية مايلي سايروس مجنونة، حسب قولها، معتبرة أن رقصتها بلا منطق، حسب وصفها، خلال حوار لها مع مجلة «هاربرز بازار»، النسخة العربية لعدد أكتوبر 2013.
وكانت مايلي سايروس أثارت جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية، سواء برقصاتها المثيرة، أو ملابسها التي تظهر بها في أغنياتها، إضافة إلى نجاحها في تحقيق مبيعات بلغت 18 مليون نسخة من ألبومها الجديد واحتلالها المركز الثاني عالميا.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415001/11-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:47 PM
برواس تنافس هيفاء حسين في «اللوك» التركي


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414997-131143.jpg

وضعت نجمة الموسم الثاني من برنامج «أراب آيدول» برواس حسين صورة على حسابها بموقع الفيسبوك، وهي تبدو في تسريحة شعر أقرب إلى «اللوك» التركي، ووضعت هذه «التسريحة» برواس في مقارنة مع النجمة البحرينية هيفاء حسين، التي ظهرت من قبل بتسريحة شبيهة. وكان الدويتو الشهير لبرواس حسين مع زوجها كان قد تخطى 7 ملايين مشاهدة على الـ «يوتيوب»، وهو ما اعتبره «فانز» النجمة رقما قياسيا.
ونشر «أدمن» الصفحة الرسمية لبرواس على «فيسبوك» خبر وصول عدد المشاهدات إلى هذا العدد، مشيرين، حسب ما ذكر موقع «ام بي سي»، إلى أن فيديو الدويتو الشهير حقق ذلك خلال 4 شهور فقط.
الجدير بالذكر ان «تي شــيرت» صممه أحد معجبي بــرواس غــزا مواقع التواصل الاجتـماعي بالإنترنت، ويظهر في «التي شيرت» صورة الفنانة الشابة، واسمها مطبـــوع باللغة الإنجليزية، ليثير عاصفة من التعليقات على صفحتها، وذهبت تعليقات إلى أن برواس تستحق هذا التقدير، فيما ذهبت تعليقات أخرى إلى أن هذا «المعجب» صاحب تصميم «التي شيرت» بخيل جدا، وقالوا: «برواس تستحق أكثر من ذلك».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414997/11-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:49 PM
شيلاء سبت تتباهى بمهارتها في ركوب الخيل.. والجمهور ينتقد ملابسها الضيقة


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414994-131109.jpg

أرادت ملكة جمال البحرين السابقة الفنانة شيلاء سبت، أن تظهر لجمهورها مهارتها في ركوب الخيل. ونشرت شيلاء مجموعة من الصور على صفحتها بـ «تويتر»، وهي تركب الخيل العربي في الساحة الرملية المخصصة لهذه الرياضة، وغردت قائلة: «أعشق الخيل».

ولم تنج شيلاء من التعليقات المنتقدة، حيث اعتبر البعض، حسب موقع «جولولي»، أن ملابسها ضيقة جدا وجرأتها مبالغ فيها ولا تتناسب مع العادات والتقاليد الخليجية بينما رأى آخرون أنها جميلة وأنيقة.
يذكر ان شيلاء تعرضت لهجوم شديد الفترة الماضية عندما قامت بنشر صور جديدة على صفحتها بـ «تويتر»، وظهرت فيها ترتدي «تنورة» قصيرة باللون البمبي وكذلك حقيبة يد خاصة وغطاء الآيباد، وشنطة سفر باللون نفسه.

وتنوعت التعليقات على صور شيلاء بالتنورة القصيرة، حيث رأى بعض المعلقين أنها فنانة متألقة والبعض الآخر هاجموها بحدة، ورأوا أنها مغرورة قصدت أن تبرز جمالها ونسيت أن الجيبة قصيرة جدا لا تناسب العادات والتقاليد الخليجية فخبأتها في الحقيبة، وآخرون قالوا إنها تخبئ لون ركبتها السوداء.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414994/11-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:50 PM
داوود حسين: محمد عبده تفوّق عليّ بالصوت وعدد الزيجات

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414988-029.jpg

قال الممثل الكويتي الكوميدي داوود حسين أن الفنان يجب أن يكون دقيق الملاحظة ليلتقط حركات وطريقة حديث ولباس الشخصية التي يريد تقليدها.

وردا على سؤال عن الشخصية التي يصعب عليه تقليدها، قال حسين: "انها شخصية فنان العرب محمد عبده، فمن الصعوبة تقليده، وأعتقد لو أنني أستطيع تقليد شخصيته لأصبحت مطربا".

وعن الفروق بينه وبين عبده وما اذا كان الصوت فقط ردّ حسين ضاحكا "لا هناك فروق عدة ، فأنا متزوج بامرأة واحدة فقط .. أما هو فتفوّق عليّ في هذا ، وأقصد من حيث عدد الزيجات".

كلام حسين جاء في حوار له مع مجلة "زهرة الخليج".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414988/11-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:50 PM
أكد أن مقولة «لدينا أزمة كتاب» ليست صحيحة
سمير القلاف: انتهيت من كتابة نصوص درامية وبانتظار إنتاجها


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414992-131159.jpg


انتهى الفنان سمير القلاف من كتابة نصين احدهما كوميدي والآخر مزيج بين الكوميديا والدراما وقام بتسليمهما الى اثنتين من شركات الانتاج الكويتية التي ستبحث بدورها في إمكانية تصوير العملين في الفترة القادمة وعرضهما في حال تم الاتفاق مع القلاف رمضان المقبل.
وفي هذا الصدد أكد القلاف ان العملين هما آخر ما كتبه على مستوى النصوص التلفزيونية والتي كان آخرها مسلسل يحمل الطابع الكوميدي بعنوان «العقيد شما» الذي بُث عبر عدد من القنوات الفضائية، مشيرا خلال حديثه لـ «الأنباء» الى ان المقولة التي تردد حاليا من قبل القائمين على الفن في الكويت ممن يرددون هناك «أزمة كتاب» ليست الصحيحة، وأضاف: المشكلة تكمن في عدم وجود منتجين أو شركات إنتاج تقوم بإنتاج ما يكتب من نصوص درامية وتعطي النص حقه من الناحية المالية.
وأوضح القلاف ان هناك كما كبيرا من الشركات والمنتجين باتوا يبحثون عن النصوص قليلة الثمن ويتحجج كم كبير منهم بوجود أزمة كتاب، وتابع: لو نرى الساحة حاليا وما يتم إنتاجه من أعمال درامية كويتية وخليجية ندرك ان لدينا كتابا شبابا كثيرين حاليا ولو كنا نعاني من أزمة كتاب لما شاهدنا هذا الكم من الاعمال تنتج كل عام.
وفيما يتعلق بالنصوص الإذاعية كشف القلاف ان ما كان لديه من أفكار ومشاريع لمسلسلات إذاعية قام بتنفيذها، حيث عرض له هذا العام أربعة أعمال إذاعية زادت من عدد الاعمال التي قام بكتابتها للاذاعة الى ما يقارب الـ 35 عملا إذاعيا آخرها حمل عنوان «بغينها طرب صارت نشب».
وعن جديده على مستوى التمثيل في الفترة المقبلة، ذكر انه حتى هذه اللحظة لم يُقدم له على عمل، وقال: الوقت لايزال طويلا لتصوير الأعمال الرمضانية، حيث يفصلنا عن رمضان المقبل ما يزيد عن تسعة أشهر وفي حال عرضه على أعمال في الفترة المقبلة سأقوم بنظر بالأفضل منها لتواجد في السباق الرمضاني المقبل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414992/11-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:55 PM
سائد الهواري: نجوم الخليج يجتمعون في مسلسل «الواجهة»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415000-131165.JPG


أكد المخرج الأردني سائد الهواري ان المسلسل التلفزيوني الجديد «الواجهة» سيجمع أكبر عدد من نجوم الدراما الخليجية تتقدمهم النجمة القديرة سعاد عبدالله والتي وصفها بأنها إحدى الركائز الأساسية للدراما الخليجية والعربية.
وأشار المخرج سائد الهواري في تصريح خاص بمناسبة تواصل تصوير المسلسل الجديد «الواجهة» الى ان المسلسل يتعرض لموضوع غاية في الأهمية، حيث تداعيات الزواج السرى والآثار السلبية المترتبة من صراعات اجتماعية بين الآباء والأبناء على حد سواء.
وتابع: «الواجهة» عمل درامي تلفزيوني يناقش هذه القضية الهامة التي فرضت نفسها على الكثير من المجتمعات من خلال الزيجات غير المعلنة والتي تؤدي أحيانا الى كوارث اجتماعية خطيرة قد تنتج من خلال علاقات الابناء بعضهم البعض دون ان يعلموا انهم أشقاء ينحدرون من صلب واحد.
وحول التجربة الجديدة يقول الهواري: مما لا شك فيه ان الدراما التلفزيونية الخليجية تحقق في هذه المرحلة من تاريخها قفزات كبرى مع التأكيد على الامتزاج بين الاجيال وخصوصية وثراء كل جيل، كما يميز هذا العمل سخاء الانتاج متمثلا بـ «صباح بكتشرز» والتي باتت أحد الصروح البارزة في تفعيل العملية الانتاجية في المنطقة.
وحول فريق النجوم اشار الهواري الى عدد من الاسماء ومنهم الفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنانون غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير أحمد وشيماء علي واحمد مساعد وغرور وحمد أشكناني ومحمد المسلم وعيسى ذياب وليلى عبدالله وفيصل المسفر وإسماعيل الراشد وسميرة عابد وعدد آخر من الفنانين.

أما فيما يخص الفريق الفني، فأشار الهواري الى مدير التصوير والإضاءة طارق حمودة والمصور فواز السبع ومهندس الصوت عوض صبحي ومحمود ضاحي محمود أبوعون للاضاءة وللخدمات الإنتاجية خيري يوسف وللانتاج ماجد العنزي وسالم البلام وفرحان هلال والمخرج المنفذ محمد الفرج ومساعد المخرج عبدالله مشعل وعيسى ذياب والمكياج هدى وسلوى سلمان ومدير الانتاج محمد الخالدي ومدير إدارة الإنتاج ياسر العماري وإشراف عام جمال الدين مصطفى ومنتج منفذ «سبكتروم بيكتشرز».
وفي ختام تصريحه نوه المخرج سائد الهواري بالمناخ الفني الخصب وآليات الإنتاج المتطورة التي تشهدها الكويت بوصفها احدى مناطق الإشعاع الفني والإعلامي.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415000/11-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:56 PM
ينقلها التلفزيون و«كويت FM» على الهواء من استديو خاص في «كراون بلازا»
ماهر العنزي يتصدى لتقديم حفلة «روتانا» في «البركة»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/414999-131222.jpg

تسير استعدادات تلفزيون الكويت على قدم وساق بإشراف وكيل التلفزيون الشيخ فهد المبارك لنقل الحفل الغنائي الذي تنظمه «روتانا» في اليوم الثاني لعيد الاضحى المبارك والأيام التي تليه والذي يشارك فيها فنان العرب محمد عبده وسفير الاغنية الكويتية والخليجية عبدالله الرويشد واخطبوط العود والضلع الثالث للاغنية السعودية عبادي الجوهر والمطربة المتألقة بلقيس ونخبة من المطربين الشباب، منهم ابراهيم دشتي وعبدالسلام محمد وعبدالعزيز الويس، حيث سيشدو فنان العرب محمد عبده في اليوم الاول، واليوم الثاني ستكون حفلة شبابية، اما اليوم الثالث فستجمع المطربين عبدالله الرويشد وعبادي الجوهر وبلقيس في ليلة يتوقع الجميع أن ستكون من اجمل الليالي الغنائية في الخليج.
وسيتم نقل الحفلات الغنائية الثلاث عبر شاشة تلفزيون الكويت وأثير محطة «كويت FM» بالاضافة الى شاشة «روتانا موسيقى» على الهواء مباشرة وسيتصدى لتقديم تلك الحفلات المذيع المتألق ماهر العنزي بالاضافة الى مذيعة اقرب ما تكون نورة عبدالله، حيث سيتبادلان الادوار فيما بينهما في تقديم الحفلات من خشبة قاعة «البركة» بفندق «كراون بلازا» بمنطقة الفروانية الذي سيقام فيها استديو خاص لاستضافة نجوم الحفلة بالاضافة الى تغطية وصول بعض المطربين لمطار الكويت الذي سيكون اول الواصلين منهم الفرقة الموسيقية الاثنين المقبل بقيادة وليد فايد بينما يصل فنان العرب الثلاثاء لإجراء البروفات اللازمة مع الفرقة قبل يوم من حفلته وذلك في قاعة «البركة» التي تحتضن الليالي الغنائية الثلاث.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/414999/11-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:58 PM
أحدث «سنغل» لها باللون المغربي
ديانا كرازون: «أنا أحلى»..!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/316900_e.png


كتب عبدالعزيز بن ناجي:

انتهت النجمة ديانا كرازون أخيرا من تسجيل «سنغل» جديد لها بعنوان «أنا أحلى» من كلمات مصعب العنزي، وألحان وتوزيع مراد الكزناي.
وعن الـ«سنغل» قالت كرازون لـ«الوطن»: «الأغنية من اللون المغربي، وكلماتها باللهجتين المغربية والفرنسية، وقد تم تسجيلها مابين المغرب وفرنسا ودبي، ومن المقرر تصويرها قريبا في الأردن، وتبث حاليا عبر الاذاعات الخليجية والعربية».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=310389&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 01:59 PM
أحيوا جلسات غنائية لتلفزيون الكويت تمهيدا لبثها طوال أيام العيد
القصار وسليمان والرويشد يطربون مسامعنا بنغم الزمن الجميل


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/316904_e.png



كتبت غادة عبدالمنعم:

بتوجيهات من مسؤولي وزارة الاعلام، ينظم تلفزيون الكويت حاليا ليالي تراثية رائعة، لتكون عيدية هذا العام لجمهوره، وهي عبارة عن جلسات غنائية مسجلة، يحييها كبار نجوم الطرب، والشباب، تمهيدا لبثها على شاشته، طوال أيام عيد الأضحى المبارك.
كانت أولى الليالي المسجلة مع المطرب والفنان الشعبي سليمان القصار، بصحبة فرقته الشعبية في استوديو وزارة الاعلام بالشويخ، بحضور طلال الهيفي مراقب المخرجين في ادارة المنوعات بوزارة الاعلام، والمخرج محمد سعود المطيري، ومساعد المخرج مشعل الخلف.
وقد غنى القصار نخبة من أغنياته الجميلة، التي أطربت مسامعنا بنغم الزمن الجميل، فغنى «يومك تباعد صباح بن أحمد» وهي من الفن النجدي، ومن الفن العاشوري «يالله يامعتلي بالناس»، ومن البداوي غنى «اليوم شعب الكويت»، فضلا عن أجمل الأغاني بايقاع السامري مثل «دهن ورد ودهن عود»، و«شاقني لحن الحمام»، و«وش ذا الونين»، و«يانجمة الأصباح»، و«زين زينك»، و«ألا ياونه»، ومن البداويات «أبوناصركل شعبه»، و«يعل بيت»، و«سلمولي على بوناصر»، ومن النقازي «يحبيله اذا أقبل وسلم»، و«منية القلب»، و«ماعندي أغلى منك».

فرحة العيد

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» قال القصار: «كعادة تلفزيون الكويت يتميز دوما في تقديم حفلاته الجميلة لأهل الديرة، وهم ماقصروا ودعوني لكي أقدم مجموعة من فنوننا التراثية، التي أعايد بها جمهوري الحبيب في عيد الأضحى المبارك».
ومن جانبه، قال المخرج محمد سعود المطيري: «يحرص القائمون على تلفزيون الكويت على تنظيم مثل هذه الحفلات من وقت لآخر، ولاسيما خلال فترة الأعياد لتكون بمثابة اطلالة مميزة تدخل البهجة على قلوب جمهورنا مع نخبة من أشهر مطربي الكويت الذين رحبوا بمشاركتهم في فرحة العيد».

جلسة ممتعة

كما أحيا المطربان طارق سليمان، وعادل الرويشد جلسة مسجلة أخرى، قدم فيها سليمان «عويض يقول»، و«غدار الليل»، و«سافروا وماودعوني»، و«ياقمربالله»، و«معك التحية»، و«يامنيتي»، و«اصيل والله»، و«مفتون» و«تستاهل الحب»، و«آلا يازمن»، و«طرا البارحة»، و«اسمراللون» و«مغازل الخير»، و«مولانا»، وأبدع الرويشد بالطرب الأصيل، وهو يشدو بأغاني «عاد كلا صغير»، و«تعبنا والتعب راحة»، و«شمعة الجلاس»، و«يعبوا على الناس»، و«أحلى الليالي» و«كشفوا سر الهوى»، و«مسموح»، و«يامنيتي»، و«كل شي معقول».

حفلات ساهرة

والى جانب تلك الجلسات الممتعة، يجهز التلفزيون الكويتي برنامجا قويا من الحفلات الغنائية الساهرة التي تبث على الهواء مباشرة، لكبار نجوم الغناء في الخليج، وعلى رأسهم فنان العرب محمد عبده، الذي يطل على جمهوره في ثاني أيام العيد من فندق كراون بلازا، ويليه في ثالث الأيام حفل آخر يحيه مجموعة من المطربين الشباب، أما رابع يوم العيد فسيكون مع حفل سفير الأغنية الخليجية عبدالله الرويشد، وأخطبوط العود عبادي الجوهر، وبلقيس فتحي، والحفلات من اخراج خالد بوحيمد وعادل الرشيدي، أما الختام فسيكون حفلا شبابيا من سوق شرق، يحيه المطربون عبدالعزيز الضويحي، وناصر الرغيب، وقتيبة السالمي.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=310390&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:00 PM
حلَّ ضيفا على «الديوانية» وأمْتع المستمعين بذكريات الفن والحياة
نبيل شعيل: لا أقبل الإسفاف ولا أتعامل مع الغناء بنظام «سلق البيض»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/316908_e.png



متابعة حمود العنزي:

«الديوانية» برنامج يعتبر من أشهر البرامج التي تتابع عبر محطة «مارينا اف ام»، وكعادتها تستقطب عددا من الشخصيات من مختلف المجالات، وحل أخيرا المطرب نبيل شعيل «بلبل الخليج» ضيفا على البرنامج، وأشعل البرنامج بوجوده، وفنه، وخفة ظله، كما ظهر «بوشعيل» بجو ثانٍ، بالحلقة كفنان، وانسان، ومواطن غيورعلى وطنه، مفارقات وضحك ومواقف وذكريات.
بدأت الحلقة بذكريات أول يوم مع قيادة السيارة، فقال «بوشعيل»: «كنت متشجعا على قيادة السيارة حتى أنني كنت أنتظر أي أحد يريد قضاء مشوار كي أوصله بنفسي».
ثم تطرق الى الفن حاليا، فوصفه بأنه أصبح مُسِفًّا ماديا، قائلا: «مو عيب ياخذون فلوس، لكنني لا أقبل الاسفاف في الفن، فأنا لا أغني أي شيء، وحريص على الاختيار».
وعن طغيان الفن الاماراتي على الساحة الخليجية، أرجع «بوشعيل» ذلك الى ان المطربين الاماراتيين والخليجيين يلاقون الدعم الكبير من بلادهم».

قريبة من القلب

أما عن نجاح أغاني الجلسات أكثر من الأغنية المسجلة، فقال: «شيء طبيعي واتجاه الشباب للجلسات الحية، كونها عفوية، وقريبة من القلب، عكس الألبومات التي لا تعطي روح الجلسة، وكذلك الحفلات التي يتفاعل فيها المطرب مع الجمهور».
وبالنسبة لوجود بعض الأغاني بوقتنا الراهن الاغاني، «سلق بيض» وكلام عادي قال: «لا اتعامل بنظام السلق وأختار ما يناسبني، وانا وابناء جيلي حريصون على الاختيار وهذا مبدأنا، فلا نهين مشوارنا بل نحافظ عليه».

الدعم

كما تحدث عن الاغاني الوطنية، فأكد ان واجبه كمواطن قبل ان يكون مطربا ان يقدم لأرض الكويت تلك الأغاني، حتى لو سجلها على حسابه الخاص في بعض الاحيان، معتبرها خدمة الوطن ولكنه مع هذا طالب بمزيد من الدعم لانتاج مثل هذه الأغاني كثيرا، وليس بالمناسبات فقط.
الكلام مع بلبل الخليج كان له نكهة خاصة وصادقة، وهذا ما تعودنا عليه منه، فهو أحد فناني الكويت والخليج الكبار المخلصين لعملهم، وجاءت الحلقة موفقة من «الديوانية» وكعادتهم أضفوا جوا من المرح والفرفشة، بين بعضهم البعض ومع المتصلين.
«الديوانية» اعداد حسين الشايع، وتقديم خالد الأنصاري، وحسين المكيمي وبهذه الحلقة شاركهم التقديم طلال الياقوت، والبرنامج من اخراج صلاح عبدالله.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=310391&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:36 PM
توابل / سيما / المخرج رفيق رسمي: {ألو يا مصر} انطلاقة مهرجان {الوحدة الوطنية}
المخرج رفيق رسمي: {ألو يا مصر} انطلاقة مهرجان {الوحدة الوطنية}

http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/oneee-3-32.jpg



حظيت التجربة السينمائية الأخيرة للمخرج رفيق رسمي {ألو يا مصر} بردود فعل متباينة، إذ يتناول الفيلم القصير الذي لا تتجاوز مدته 10 دقائق علاقة المسلمين بالأقباط.
حول الفيلم الذي أصبح نواة لمهرجان يجري التحضير له راهنا يدور اللقاء التالي.

كيف انبثقت فكرة فيلم {ألو يا مصر}؟

من خلال النقاش حول دور المسلمين والأقباط ومحاولات الإيقاع بينهما التي يقوم بها البعض، لذا رصدت ما يحدث في فيلم روائي قصير، وتحمست للتجربة التي أوحت لي بفكرة {مهرجان الدم}، وقد بدأنا التحضير له ويهدف إلى إنتاج 20 فيلماً قصيراً في الفترة المقبلة.

ما أبرز محاور الفيلم؟

يرصد واقع المجتمع المصري من ثورة يناير حتى ثورة 30 يونيو، ويتمحور حول رجل يتلقى اتصالات، يومياً، على هاتفه المحمول من سيدة تسأله عن ابنها الذي كان يحمل رقم الهاتف نفسه واستشهد في ثورة يناير، ولاحقاً يخبره طبيبها المعالج بالتفاصيل عبر الهاتف، ولا يلبث أن يكتشف أن طبيبها قبطي، بينما السيدة مسلمة طاعنة في السن.

لماذا التركيز على هذه الفكرة تحديداً؟

لأن ما حدث في الشارع المصري خلال الثورتين يدل على أن محاولات بث الفتنة التي تبناها الاستعمار الأجنبي انتهت، وقد حاولت ترسيخ هذه الفكرة عبر الفيلم، للتأكيد أنها ليست كلاماً أمام الإعلام فحسب، بل أمر واقع، ثم لم يكن الرصاص يفرق بين مسلم وقبطي، كلنا في النهاية شعب واحد.

هل واجهت مشكلة في تجميع المادة الفيلمية الخاصة بالثورة؟

المواد عن الثورتين متوافرة، وقدمتها في الفيلم ببساطة لتصل إلى الجمهور بعيداً عن التعقيد.

كيف أوصلت رسالة الفيلم؟

ساعدني بطل الفيلم الفنان منير مكرم الذي تحمّس لخوض التجربة، ونجحنا في نقل الرسالة إلى الجمهور في مدة لا تتعدى 10 دقائق هي توقيت الفيلم.
ما سبب حماسة منير مكرم لهذه التجربة؟

يعتبرها مغامرة، لا سيما أننا نعاني في مصر من عدم وجود حماسة لعرض هذه الأعمال.

ما فكرة {الدم واحد}؟

مهرجان بدأناه بفيلم {ألو يا مصر} لمناقشة العلاقة بين المسلمين والأقباط والوحدة الوطنية والحث على حرمانية الدم، ويعد باكورة المهرجان الذي تحمس له الرعاة، سواء فنانين كبار سيشاركون في أفلامه أو شركات ستساهم في الإنتاج من خلال تبرعات مالية، على أن يتم اختيار أفضل عمل ليحصل على جائزة الدورة الأولى.

أين أصبحت التحضيرات؟

راهناً أعكف على تحديد الجدول الزمني الخاص بالمهرجان، بالاتفاق مع الرعاة، لتحديد موازنة تقريبية لتلك التظاهرة الفنية الجديدة.

ما المدة التي يستغرقها التحضير للمهرجان؟

أي مهرجان يواجه مشكلات في التمويل، بالنسبة إلى {مهرجان الدم واحد} فكرنا أن نبدأ من النهاية عبر إنتاج الفيلم ليشارك في المهرجان، حالياً أنسّق مع الجهات الراعية للإعلان عن أسمائها والكشف عن تفاصيل المهرجان، يتوقع أن ننتهي من اختيار الأفلام التي سيتم تصويرها في غضون شهرين، مع توافر السيولة المالية ما يعني أننا يمكننا إنجاز الأعمال قبل نهاية العام الحالي.

كيف سيتم اختيار الأفلام؟

من خلال لجنة تحكيم سيعلن عنها قريباً، كذلك سيعلن عن طريقة قبول سيناريوهات جيدة تتناول الموضوع نفسه، وسينتجها المهرجان لتعرض خلاله، ستكون جميعها أفلاماً روائية قصيرة، وسيتم ترشيح فنانين كبار مثل تيسير فهمي ومحمود قابيل، وغيرهما من المتحمسين للمهرجان والداعمين له ليكونوا أبطالا لهذه الأعمال.

لماذا اقتصر المهرجان على الأفلام الروائية القصيرة؟

لأن إنتاج فيلم روائي طويل يستغرق وقتاً وكلفة كبيرة للغاية غير متوافرة في الظروف الحالية، والأفلام القصيرة هي الحلّ للتغلب على المشكلة التي تمر بها صناعة السينما، لذا فكرنا فيها كوسيلة للعمل وإيصال رسالتنا حول الوحدة الوطنية، على أن يتولى مخرجون شباب من خريجي معهد السينما إخراجها، ويشتري المهرجان النصوص الفائزة من أصحابها لتنفيذها، ما يشجعهم على الاستمرار في الكتابة وتقديم إبداعاتهم.

هل ثمة خطة تسويقية للمهرجان؟

بالتأكيد، فمصادر التمويل المتاحة لنا ستكون محدودة، ومن يتبرع مرة ربما لن يكررها، لذا بدأنا التخطيط لإنتاج أفلام بالشراكة مع بعض المحطات التلفزيونية، أو الاتفاق معها على عرضها لاحقاً، مقابل مبلغ مالي يساعدنا على الاستمرار، كذلك سنبحث مع الموزعين إمكانية عرضها قبل الأفلام الروائية الطويلة في دور العرض، فضلا عن الإعلانات التي سترافق الأعمال والرعاة الذين سيوفرون إمكانات لخروج الأفلام إلى النور.

هل سيتقاضى الفنانون المشاركون في الأفلام أجراً؟

لن نسمح بأن يعمل أحد بلا مقابل، سيتقاضى البعض مكافآت رمزية، بينما سيتبرع آخرون بالمكافأة للمهرجان لدعمه، خصوصاً أن ثمة فنانين متحمسين لهذه التجربة، بالإضافة إلى تشجيع المواهب الشابة التي سنحاول اكتشافها من خلال المهرجان.

وجديدك؟

أحضّر فيلمين جديدين ضمن الأفلام الروائية الطويلة هما {شقاوة نكاح} و{أبو ذقن جنان}، يتحدثان عن تجار الدين في الأديان السماوية الثلاثة بشكل ساخر، سأعيد تقديمهما إلى الرقابة على المصنفات الفنية بعدما رفضتهما خلال حكم {الإخوان}.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626887/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%B1%D8%AC-%D8%B1%D9%81%D9%8A%D9%82-%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A---%D8%A3%D9%84%D9%88-%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D8%B5%D8%B1--%D8%A7%D9%86%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86--%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AD%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A%D8%A9--/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:37 PM
توابل / سيما / سينما الأضحى في خطر بسبب حظر التجول
سينما الأضحى في خطر بسبب حظر التجول


http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1-tahh.jpg



أصابت الأحوال السياسية والأمنية التي تمر بها مصر منتجي الأفلام بالقلق، خصوصاً الذين كانوا ينوون طرح أفلامهم في عيد الأضحى المبارك، ما يشير إلى موسم سينمائي ضعيف.

سيؤثر استمرار حظر التجول في مصر على إيرادات أفلام عيد الأضحي بشكل كبير، كما حدث مع أفلام عيد الفطر، التي تأثرت بشدة بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة وفرض حظر التجوال، الأمر الذي جعل البعض يفكر في تأجيل طرح أفلامه في الموسم كي لا تتعرض للخسارة، في حين فضل البعض عرض الأفلام مهما كانت الظروف صعبة حتى تستمر عجلة السينما في الدوران.
من جانبه أكد حسين ماهر منتج فيلم {هاتولي راجل} أنه يعقد راهناً جلسات عمل مع الموزع السينمائي محمد حسن رمزي، بشأن تحديد موعد نهائي لطرح الفيلم، مشيراً إلى إمكان تأجيله وخروجه من الموسم نهائياً، رغم الإعلان عن طرحه خلال موسم العيد، وهذا ما سيتقرر بشكل كامل خلال اليومين المقبلين.
{هاتولي راجل} أحد أعمال البطولة الجماعية، يقوم ببطولته ستة أبطال هم شريف رمزي ويسرا اللوزي وأحمد الفيشاوي وإيمي سمير غانم وكريم فهمي والفنانة الشابة ميريت، والفيلم من تأليف كريم فهمي، إنتاج حسين ماهر، وإخراج محمد شاكر في أولى تجاربه الإخراجية.
يقول شريف رمزي الذي يشارك في بطولة الفيلم إن احتمال تأجيله قائم بنسبة كبيرة، ذلك لأن الهدف من عرض أي فيلم في الصالات هو الجمهور، الذي لن يتمكن من النزول في حال استمرار حظر التجول، لذلك فمن الأفضل برأيه تأجيل طرح الفيلم إلى حين استقرار الأوضاع.

الاعتماد عليه

المنتج والموزع السينمائي محمد حسن رمزي يؤكد أن عيد الأضحى المبارك يكون عادة أحد أفضل المواسم السينمائية على مدار السنوات السابقة، وقد حرص كثير من المنتجين على الاعتماد عليه، لذا يكون مميزاً وأفضل مردوداً من عيد الفطر، حيث يكون الجمهور خارجاً من موسم درامي وهو رمضان، ولديه حالة تشبع من النجوم على عكس موسم الأضحى، فينتظر الجمهور ما تقدمه السينما لهم من جديد. إلا أن تطبيق قرار الحظر خلال أيام الأضحى سيشكل خطراً كبيراً على إيرادات الأفلام المعروضة، فبدء إغلاق الشوارع من منتصف الليل بحسب قرار الحظر معناه إلغاء الحفلات الليلية وبالتحديد حفلة 9، وهي صاحبة الإيرادات الأكبر على مدار اليوم. ويشير إلى أن 90% من إيرادات أفلام الأعياد تعتمد على الحفلات الليلية.
ولفت رمزي إلى أن استمرار توتر الأوضاع الحالية وما يصاحبها من استمرار حالة الطوارئ وحظر التجوال سيقتل صناعة السينما في مصر بأكملها.
رمزي لديه هذا الموسم فيلمان، الأول {هاتولي راجل} والثاني {8%}، من بطولة مي كساب وأحمد سعيد عبد الغني وأوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا، وإخراج حسام الجوهري. يوضح أنه من المؤكد أن يتراجع عن طرحهما كي لا يتعرض لخسارة فادحة.

مرحلة صعبة

زيد الكردي هو العضو المنتدب لشركة {نيو سينشري} التي تخوض المنافسة خلال موسم الأضحى بفيلم {القشاش} لحورية فرغلي ومحمد فراج ودلال عبد العزيز وحنان مطاوع، ومن إخراج إسماعيل فاروق، يقول في هذا المجال إن السينما المصرية تمرّ بمرحلة خطيرة ولا بد من عدم التخلي عنها كي لا تتوقف صناعة السينما ذات التاريخ العريق، مؤكداً على أن إيرادات السينما ليست لها مقاييس ويمكن أن يحقق موسم عيد الأضحى إيرادات كبيرة.
أما المنتج محمد حفظي فأكد أن أفلامه تم تأجيلها للأسابيع المقبلة وعقب انتهاء فترة الحظر، خصوصاً أنه يشارك بأحدهما وهو {فيلا 69}، بفعاليات مهرجان أبو ظبي، والمقرر إقامته في خلال الفترة بين 24 أكتوبر الجاري وحتى 2 من نوفمبر المقبل، وهو بطولة لبلبة وخالد أبو النجا وأروى جودة، وإخراج آيتن آمين، وأوضح حفظي أنه قرر وبشكل نهائي طرح فيلمه {فرش وغطا}، خلال شهر نوفمبر المقبل، وهو من بطولة آسر ياسين، وإخراج أحمد عبد الله.
أما المنتج أحمد السبكي فيرى أنه ليس أمامه أي بديل سوى طرح أفلامه، خصوصاً بعدما تعرضت للظلم الفادح خلال الأيام التي أعقبت عيد الفطر مباشرة بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة وما نتج منهما من اضطرابات أمنية أغلقت دور السينما من السابعة مساء، مؤكداً أنه سيطرح خلال الموسم فيلميه {قلب الأسد} لمحمد رمضان وحورية فرغلي والمخرج كريم السبكي، و{كلبي دليلي} لسامح حسين ومي كساب والمخرج إسماعيل فاروق، فضلاً عن فيلمه {عش البلبل}، والذي يطرحه للمرة الأولى، وهو من بطولة سعد الصغير ودينا وكريم محمود عبد العزيز ومي سليم ومحمود الليثي، للمخرج حسام الجوهري.
ودعا السبكي المسؤولين إلى تغيير مواعيد الحظر وترحيلها ساعة لتبدأ من الواحدة بعد منتصف الليل بدلا من الثانية عشرة منتصف الليل، كي تستطيع دور السينما إقامة حفلة الـ9 مساءً، التي تحضرها الفئة الأكبر من الجمهور.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626888/%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B6%D8%AD%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D8%AE%D8%B7%D8%B1-%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%AD%D8%B8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D9%88%D9%84/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:38 PM
توابل / مسك وعنبر / الهيفي: تلفزيون الكويت يقدم «العيد عيدنا» من المحافظات
الهيفي: تلفزيون الكويت يقدم «العيد عيدنا» من المحافظات


http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1381398564438482800.jpg



كشف مراقب المخرجين في تلفزيون الكويت طلال الهيفي عن السهرات المباشرة التي ستعرض على الشاشة طوال أيام عيد الأضحى المبارك، والحفلات الغنائية لمطربين كبار وشباب، إضافة إلى برنامج منوع سينقل أجواء العيد.
وقال الهيفي لـ«الجريدة» إن برنامج البث المباشر سيحمل عنوان «العيد عيدنا»، من إعداد بدر الدعي ووفاء المالكي وإخراج عقاب الشمري، وموعده من الساعة 3.30 عصراً حتى 5 مساء، لنقل أجواء الاحتفال بالعيد وفرحة المواطنين والمقيمين من خمس محافظات (العاصمة، حولي، الفروانية، الجهراء، الأحمدي),
وأضاف انه تم تخصيص فرق عمل خارجية في كل محافظة، مع الربط بينها في الاستوديو، وسيشارك في التقديم من المحافظات المذيعون عيد الرشيدي، فاطمة بوحمد، سعد الخلف، طلال الخليفة، منية الحجي، باسمة الشمار، وليد الخلف، نجيب القحطاني، عبدالله يحيى، طلال الماجد، فاهم الشمري، وسيتولى عدد من المخرجين النقل الخارجي، وهم: أحمد الظفيري، خالد البذالي، مشعل الخلف، حمد السهلي، سعيد مبارك، فواز العيدروسي.
وعن سهرات العيد، أعلن الهيفي سهرة أول أيام العيد، وهي عبارة عن جلسة شعبية مع الفنان سليمان القصار، من إخراج محمد سعود، ومساعد المخرج مشعل الخلف، أما ثاني وثالث ورابع العيد فستكون السهرة مع حفلات روتانا الغنائية، حيث سيتم النقل مباشرة بالتعاون مع قناة روتانا، على قناتي الكويت الأولى، وكويت بلس، الساعة 11 مساء من فندق كراون بلازا، ويسبقها بث للاستوديو على الهواء مباشرة الساعة 10 مساء، من تقديم ماهر العنزي ونورة عبدالله وإخراج خالد بوحيمد وعادل الرشيدي.
وفي ثاني العيد، حفلة فنان العرب محمد عبده، وثالث العيد مع الفنانين الشباب إبراهيم دشتي وعبدالسلام محمد وعبدالعزيز الويس وجاسم محمد ومشاري العوضي، ورابع العيد مع المطربين الكبيرين عبدالله الرويشد وعبادي الجوهر والفنانة بلقيس.
أما سهرة يوم السبت فستكون بثا مباشرا من سوق شرق الساعة 10 مساء حتى منتصف الليل، لنقل حفل المطربين ناصر الرغيب وعبدالعزيز الضويحي وقتيبة السلمي.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626905/%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D9%81%D9%8A--%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA-%D9%8A%D9%82%D8%AF%D9%85-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D9%8A%D8%AF%D9%86%D8%A7%C2%BB-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D 8%AA/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:38 PM
توابل / مسك وعنبر / هاريسون فورد يقوم بأول زيارة لموسكو
هاريسون فورد يقوم بأول زيارة لموسكو


http://www.aljarida.com/files/news/2012627/images/435x245/1381406683909277600.jpg



قام النجم الهوليودي، هاريسون فورد، بأول زيارة له للعاصمة الروسية موسكو حيث أطلق فيلماً جديداً له يحمل اسم «Ender›s Game».
وذكرت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي)، ان فورد (71 سنة) الذي يزور موسكو للمرة الأولى، عقد مؤتمراً صحافياً روج فيه لفيلمه الجديد «Ender›s Game».
ولفتت إلى ان فورد يجسد في الفيلم دور كولونيل صعب المراس، مسؤول عن تدريب صبي موهوب قد يكون امل الإنسانية الوحيدة بالبقاء.
يشار إلى ان الفيلم الجديد يطرح في صالات السينما حول العالم في اواخر أكتوبر، وأوائل نوفمبر.
ويذكر ان الفيلم من إخراج غافين هود الذي كان برفقة فورد في موسكو.
(موسكو - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012626906/%D9%87%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D9%88%D9%86-%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%AF-%D9%8A%D9%82%D9%88%D9%85-%D8%A8%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%88/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:41 PM
شيرين تثير غيرة "فلسطينيات" بسبب صورة مع "عساف".. شاهدها



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/salam-v2/643452013912340/original/e3e77240beb176c7e211e3502b5741a994bade5d/643452013912340.jpg

(mbc.net) نشرت الفنانة المصرية شيرين، احدى المدربين في برنامج "The Voice" ، صورة لها مع محمد عساف نجم "Arab Idol"، شيرين والتي كانت من أكثر المشجعين لموهبة عساف، منذ ظهوره في البرنامج، وأعلنت عن هذا في أكثر من مناسبة، أثارت غيرة بعض الفلسطينيات.
http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod2/xxxsite/xxxxxxxpool/ar/2013/10/10/%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D8%AB%D9%8A%D8%B1-%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9--%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A7%D 8%AA--%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%B9--%D8%B9%D8%B3%D8%A7%D9%81----%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF%D9%87%D8%A7/components/1/imageBinary/c5204e0cc45aad615c1e911c3e7c17054577e5b9/cherine-roma-assaf.jpg [/URL]
هبت غيرة الفلسطينيات فور رؤيتهم للصورة وبدأ سيل من التعليقات على نوعين، لطيف أو جريئ، أبرز ما كتب من النوع الجريئ..


عسافية:" يا ريت تتركي مسافة بينك وبين محمد عساف لما بدك تتصوري معاه، لأنه بنغار عليه نحنا بنات فلسطين ..."
كلمة حق:" بس إذا ممكن، مرة ثانية ما تقربي لهذه الدرجة من محبوبنا محمد عساف، خلي مسافة بينك و بينه، لأن الشب بيخجل."
Tota:" منورين إيطاليا <3 عساف حبيبى وبنت بلدى شيرين <3 ، بس شيرين حبيبتي سيبيي مسافة شوية -_- ."
Sandra:" المرة الجاية، يا ريت تخلي مسافة بينك وبين عساافو ... وإلا رح نقتلكم لثنين."

وأبرز ما كتب من النوع اللطيف..


ميساء:" بجنن محمد وشيرين عسل".
زهرة النرجس:" بانتظار حلقة محبوبي أنا مع الرائعة شيرين ومحبوبنا الغالي على ناار."
آسيا:" بحبك شيرين."
نورة:" عساف وشيرين فنانين رائعين، والعرب يعشقوهم، ويحبوهم موت."


المصدر : [URL="http://www.mbc.net/ar/programs/sabah-al-khair/articles/%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D8%AB%D9%8A%D8%B1-%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9--%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A7%D 8%AA--%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%B9--%D8%B9%D8%B3%D8%A7%D9%81----%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF%D9%87%D8%A7.html#comment| list"]MBC (http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/zoom/xxxsite/xxxxxxxpool/ar/2013/10/10/%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D8%AB%D9%8A%D8%B1-%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9--%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A7%D 8%AA--%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%B9--%D8%B9%D8%B3%D8%A7%D9%81----%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF%D9%87%D8%A7/components/1/imageBinary/995f7a240dd3223cbd22ecbdacaaec73afe1dc98/cherine-roma-assaf.jpg)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:42 PM
شيريل كول تنفصل عن حبيبها وتغرد كلام غير مفهوم



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/146050521/original/3b11213d936ee7fcd7c08b6749856f3eda5e55af/146050521.jpg شيريل كول

(بيروت-لارا نايف-mbc.net) انفصلت النجمة البريطانية سيريل كول عن حبيبها الراقص "تري هولواي" بعد علاقة دامت نحو أربعة عشر شهر فقط .
وعبرت شيريل عن حزنها وشكرها لمعجبيها عبر حسابها الشخصي على تويتر" أحيانا أجلس مع نفسي واتسائل لماذا أنتم "جمهوري" طيبين معي لهذا الحد ولماذا تدعموني كثيرا" وتابعت" شكرا لكم على كل شيء فأنا حقا اعنيها من كل قلبي أحبكم".
يشار إلى ان كول التقت هالواي عند إطلالته في برنامج "إكس فاكتور" بالعام 2010 ثم عادا والتقيا بالإحتفال في عيد ميلادها الـ29 في لاس فيغاس الشهر الماضي، وهما لا ينفصلان عن بعضهما منذ ذلك الحين.
يذكر ان كول انفصلت عن زوجها في العام 2010، ولم تتحدث أبداً عن وجود علاقة تربطها بأي رجل منذ ذلك الحين.


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D9%84-%D9%83%D9%88%D9%84-%D8%AA%D9%86%D9%81%D8%B5%D9%84-%D8%B9%D9%86-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D9%88%D8%AA%D8%BA%D8%B1%D8%AF-%D9%83%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%81%D9%87%D9%88%D9%85.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:43 PM
توم هانكس يضع الحق على هوليوود بسبب مرضه



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/october/week-2/10-10-2013/4/original/e72c2f88ecd73fb8156f669d9703316252ea37e6/4.jpg

النجم توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون

(بيروت-لارا نايف-mbc.net) أكد الممثل الأميركي توم هانكس لن يقبل بعد الأدوار يتطلب منه زيادة الوزن بعد اكتشاف إصابته بالسكري من النوع الثاني مطلع الأسبوع الجاري.
واضطر هانكس إلى زيادة وفقد الوزن بسبب متطلبات السيناريو، ما يعد سبباً لمرضه الذي كشف عنه الليلة الماضية في التلفاز الأميركي،وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية: «اعتقد إن هذا أمراً يتعلق بالشباب. أبلغ الآن 57 عاماً ولا أعتقد إنني سأقبل أي دور والعودة لزيادة الوزن 14 كجم».
وأوضح الممثل الحائز على جائزة أوسكار في وقت سابق ، "ذهبت إلى الطبيب فقال لي أنت تعاني من السكري من النوع 2 أيها الشاب".لكنه أكد ان وضعه تحت السيطرة، مشيراً إلى أن التنبه إلى وزنه هو المفتاح للحفاظ على صحته حتى وإن كان لا يلتزم كثيراً بتعليمات الطبيب.


المصدر: MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D8%AA%D9%88%D9%85-%D9%87%D8%A7%D9%86%D9%83%D8%B3-%D9%8A%D8%B6%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%87%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%88%D8%AF-%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D9%85%D8%B1%D8%B6%D9%87.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:45 PM
جمهور كارمن يحتفل بعيد ميلادها الـ 19


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281123%29.png




على طريقته الخاصة، احتفل جمهور الفنانة ، ونجمة »Arab Idol« كارمن سليمان بعيد ميلادها التاسع عشر.
جمهور كارمن صمم لها مجموعة من الصور، احتفالاً بهذه المناسبة، تعبيرًا منهم على محبتهم لها، وقاموا بنشرها على شبكة التواصل الاجتماعي.
كما احتفلت كارمن بعيد ميلادها في منـزلها مع عائلتها، وشاركت جمهورها بعض الصور الخاصة.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99720:------19&catid=54:05&Itemid=4104)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:45 PM
نايا: الناس ملت.. ولا توجد نجمة أولى في لبنان!


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281138%29.png



اعتبرت النجمة الفنانة نايا أحدث أعمالها المصورة »من إيدي« كليباً عالمياً، وإنجازاً بالنسبة لها، وكشفت عن مشاهدتها له يومياً، لانبهارها به على مستوى الإضاءة والصورة والإخراج.
نايا رأت أن الفن يشهد ثورة حالياً، وأوضحت ذلك قائلة: ثمة شيء ما يحدث ويمكن القول إن هناك ثورة تحصل في الفن على مستوى العالم، في الغرب الأسماء الكبيرة التي هيمنت خلال الفترة الماضية أمثال بيونسيه، جي لو، بريتني سبيرز وكايلي مينوغ، لم يعد لها وجود ولم يعد يوجد على الساحة الفنية سوى مادونا التي
لا تزال تحافظ إلى حد ما على تواجدها كونها حالة خاصة، الكل تراجعت أسهمهن وفي المقابل برزت أسماء جديدة عرفت كيف تفرض نفسها، والأمر نفسه يحصل على الساحة الفنية العربية.
وفي الوقت الذي أكدت فيه أن الفنانة اللبنانية فيروز مازالت محتفظة بالصدارة، لفتت نايا إلى أن النجمات الموجودات حالياً على الساحة تراجعت أسهمهن، وأضافت: »الناس يملّون
ولا سيما إذا لم تعرف الفنانة كيف تحدث نقلة في مشوارها الفني، الناس ملّوا من الفنانات لأنهن لا يقدمن الجديد لهم، ولكن هذه القاعدة لا تنطبق على الفنانة التي تقدم الطرب؛ لأن الناس لا يمكن أن يملوا منها أبداً«. وتابعت: أنا أتحدث بشفافية ولا توجد غايات من وراء كلامي، ولا أريد أن يُفهم بشكل خطأ ، بالنسبة إليّ، لا توجد حالياً نجمة أولى في لبنان، لأن الكل تراجعت أسهمه.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99721:2013-10-10-18-31-25&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:47 PM
«العيون الزرقاء» افتتح مهرجان الإسكندرية

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/10/491210.gif

يضم المهرجان نحو 140 فيلما من 27 دولة تشارك في فعاليات المسابقات المختلفة، واختار السينما الإيطالية ضيف شرف هذا العام، وعرض في الافتتاح الفيلم الإيطالي «العيون الزرقاء» للمخرج كلاوديو جيوفانسي وبطولة المصري نادر سرحان.
ويتناول الفيلم مشكلات الجيل الثاني من المهاجرين العرب المسلمين في أوروبا والصراع بين ثقافتهم ومعتقداتهم الدينية وثقافة ومعتقدات المجتمع الذين هاجروا إليه، حيث بطل الفيلم مراهق في السادسة عشرة أبواه مصريان هاجرا إلى إيطاليا منذ سنوات بينما ولد هو وتربى في إيطاليا، ويرفض الانصياع لأوامر والديه بإنهاء علاقته بفتاة مسيحية نشأت بينه وبينها علاقة غير شرعية.

حفل مختصر
أقيم حفل الافتتاح داخل القاعدة البحرية التابعة للجيش المصري نظرا الى تخوفات أمنية ناتجة من التوترات السياسية في البلاد الذي كان سببا في تأجيل موعد المهرجان لمدة شهر، ثم سبّب منع إقامته في دار أوبرا الاسكندرية كما جرت العادة سنويا.
ولم يضم حفل الافتتاح أي فعاليات فنية أو استعراضات راقصة كما جرت العادة في الدورات السابقة واقتصر على التعريف بأعضاء لجان التحكيم وتكريم عدد من السينمائيين هم مدير التصوير الإيطالي ماركو أونوراتو والمخرج الفرنسي فيليب فوكون والمخرج الفلسطيني محمد بكري والممثل المغربي محمد مفتاح والمخرج التونسي الكبير نوري بو زيد.
ومن مصر كرّم المهرجان الممثلين إلهام شاهين ومحمود حميدة والمخرج محمد خان والكاتب وحيد حامد الذي غاب عن الحفل.
وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من نجوم السينما المصريين بينهم نور الشريف وسميحة أيوب وسميرة عبد العزيز وصابرين ومحمود قابيل وأشرف عبد الباقي وأحمد رزق وفتحي عبد الوهاب وإيمان البحر درويش والسوريان جمال سليمان وكندة علوش.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/805323)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:56 PM
حفلات روتانا حصرياً على تلفزيون الكويت

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/10/491206.gif


عاد تلفزيون الكويت الى أجواء الجلسات الغنائية الشعبية التراثية بعد غياب، في خطوة مثمرة بتوجيهات من الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك الصباح، الذي حرص على متابعة العمل أولا بأول، حيث سجل التلفزيون سهرتين غنائيتين الأولى للفنان الشعبي سليمان القصار، والأخرى مشتركة للفنانين طارق سليمان وعادل الرويشد، وسيتم عرضهما على التوالي أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، قام بإخراجهما محمد سعود المطيري ومشعل الخلف، عملية التسجيل تمت في مبنى وزارة الإعلام في الشويخ.

خلطة القصار
السهرة الأولى اتسمت بالأغاني العاطفية والوطنية التي تميز بها الفنان الشعبي سليمان القصار بصحبة فرقته الموسيقية، حيث قدم خلطة تراثية شعبية استعاد بها الفن الكويتي الأصيل من السامريات والألوان الغنائية النقازي والبداوي والنجدي والعاشوري.
كان القصار شعلة من النشاط والحيوية طوال فترة التسجيل التي انطلقت منذ الساعة الثامنة مساء واستمرت لمدة ثلاث ساعات متتالية.
غنى القصار في البداية من الفن النجدي أغنية «يومك تباعد» وتلاها على التوالي بأغاني «يا الله يا معتلي» و«يا بوفيصل» و«جفيت الشرار»، واختار من الفن البداوي أغنية وطنية بعنوان «يا كويتنا يا الحبيبة»، بعدها غنى سامريات متتالية «دهن ورد ودهن عود»، «شاقني لحن الحمام»، «وش ذا الونين يا عبيدي»، «يا نجمة الإصباح»، «يا زين زينك»، كما قدم من اللون «المثولث» أغنية «ألا يا ونة بأقصي الضمير».
وواصل القصار غناء المزيد من الألوان الشعبية منها اللون «البداوي» في ثلاث أغان وطنية هي «بوناصر كل شعبه يحبونه»، «يعل بيت بناه العودط، «سلمولي على بوناصر راعي الحمية»، فيما كان مسك ختام جلسة القصار مع اللون الغنائي «النقازي» في ثلاث أغان متتالية هي «ياحبي له»، «منية القلب»، «يشهد علي الله».

وصلات سليمان
أما سهرة الفنانين طارق سليمان وعادل الرويشد فكانت أشبه بمباراة غنائية لفرض الحضور بقوة خصوصا على مستوى الفنون الغنائية الشعبية والتراثية، حيث غنى كل منهما مختلف الإيقاعات والألوان الموسيقية المستوحاة من التراث الكويتي الأصيل.
غنى الفنان طارق سليمان «عادك صغير»، «تعبنا والتعب راحة»، «شمعة الجلاس»، «يعيبوا علي الناس»، «أحلى الليالي»، «كشفوا سر الهوى»، «مسموح»، «يا منيتي»، «كل شيء معقول»، وكانت وصلة سليمان مفعمة بالأحاسيس الطربية.

عودة الرويشد
الفنان عادل الرويشد كان متشوقا كثيرا لهذه السهرات الغنائية التي غاب عنها طويلا، كانت السعادة والانتعاش والحيوية واضحة على ملامحه، غنى في البداية «عويض يقول» ثم أتبعها بعدة أغان حملت ألوانا وإيقاعات موسيقية متنوعة منها «غدار الليل»، «سافروا وما ودعوني»، «يا قمر بالله»، «معك التحية»، «أصيل والله»، «مفتون»، «تستاهل الحب» وهي من الفن النجدي، «طرا البارحة»، «أسمر اللون»، «مولانا» وكانت مسك الختام الأغنية الوطنية «مغازل الخير».

خطوة داعمة
من جانبه اشاد الفنان سليمان القصار بخطوة تلفزيون الكويت العودة إلى تسجيل سهرات غنائية شعبية وتراثية لبثها في عيد الأضحى والمناسبات، مبينا أن التلفزيون يمتلك الإمكانيات التي تساهم في مواصلة تنفيذ مثل تلك الجلسات، مشيدا في الوقت نفسه بالخطوات المثمرة التي يقوم بها الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك الصباح الذي يحرص كل الحرص العمل على إبراز التراث الشعبي الكويتي خلال هذه السهرات التلفزيونية التي ستكون أجمل عيدية للمشاهدين.
وأكد الفنان طارق سليمان أن اهتمام تلفزيون الكويت بتسجيل الجلسات الغنائية هي لفتة جميلة للفن الكويتي الأصيل المتنوع في الألوان والإيقاعات الجميلة، مؤكدا أنه قام بتلبية دعوة التلفزيون لكونها من المبادرات الداعمة للفنون الشعبية والتراثية، وعبَّر الفنان عادل الرويشد عن سعادته للمشاركة في جلسات تلفزيون الكويت خصوصا أنها تشهد عودته إلى جمهوره بعد غياب طويل، متمنيا استمرارية مثل هذه الخطوات التي تبرز أنواع الفنون الكويتية كافة.

الحفلات على الهواء

بناء على توجيهات من الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك الصباح أعلن تلفزيون الكويت نقل حفلات روتانا الثلاث التي ستقام في عيد الأضحى المبارك حصريا على الهواء بدءا من الساعة العاشرة مساء حيث يشارك فيها محمد عبده، عبدالله الرويشد، عبادي الجوهر، بلقيس أحمد فتحي الى جانب نجوم ستار أكاديمي عبدالسلام محمد وإبراهيم دشتي وعبدالعزيز لويس إضافة الى الفنانين مشاري العوضي وجاسم محمد، واللافت أن تلفزيون الكويت هو الراعي الإعلامي لحفلات روتانا وهي خطوة غير مسبوقة للتلفزيون.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/805321)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 02:57 PM
«محاكمة القرن» بين هاورد وإيفان


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/10/491219.jpg


وس أنجلوس- يو. بي. أي- يجتمع الممثل الأميركي هاورد غوردون من جديد مع المنتج التنفيذي إيفان كاتز في عمل تلفزيوني جديد يعرض أيضاً على شبكة فوكس نيوز.
وأفادت صحيفة هوليوود ريبورتر الأميركية أن غوردون وكاتز اللذين جمعهما مسلسل «24» سيعملان معاً في مسلسل «محاكمة القرن»
ولفتت إلى ان المسلسل الجديد هو مسلسل قانوني ينقل وجهة نظر محام لاتيني يعمل على قضية مهمة واحدة.
وذكرت ان كاتز سيؤلف نص المسلسل ويكون منتجه التنفيذي بالاشتراك مع غوردون، فيما يخرجه ريتشارد شيبارد.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/805326)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 03:00 PM
أول مسرحية لإيما تومبسون


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/10/491217.jpg


نيويورك- يو. بي. أي- تطل النجمة البريطانية الشابة إيما تومبسون في أول عمل مسرحي وتشارك في مسرحية «سويني تود» التي تعرض في نيويورك.
وأفادت جمعية نيويورك الموسيقية ان تومبسون ستجسد شخصية السيدة لوفيت في مسرحيةSweeney Todd The Demon Barber of Fleet Street، ليكون هذا اول عمل مسرحي لها.
ولفتت إلى ان المسرحية الموسيقية ستكون بقيادة آلان غيلبرت وإخراج لوني برايس، ويشارك فيها براين تيرفيل في دور الشخصية الرئيسية سويني تود.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/805325)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 03:01 PM
هاريسون فورد في موسكو

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/10/491215.jpg


موسكو- يو. بي. أي- قام النجم الهوليوودي هاريسون فورد بأول زيارة له إلى العاصمة الروسية موسكو حيث أطلق فيلماً جديداً له يحمل اسم Ender's Game.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي ان فورد (71 سنة) الذي يزور موسكو للمرة الأولى، عقد مؤتمراً صحفياً روج فيه لفيلمه الجديد Ender's Game.
ولفتت إلى ان فورد يجسد في الفيلم دور كولونيل صعب المراس، مسؤول عن تدريب صبي موهوب قد يكون امل الإنسانية الوحيدة بالبقاء.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/805324)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 03:02 PM
"السلطة الخامسة" فيلم حول "ويكيليكس" أغضب أسانج


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.614141.1381419673%21/image/4199634230.jpg




يقدم فيلم "السلطة الخامسة" (ذي فيفيث ايستايت) الذي يروي قصة ويكيليكيس في عرض عالمي اول الجمعة في بريطانيا، في وقت اعتبر فيه النقاد انه ذو قيمة فنية متوسطة

واشاد ديفيد كامرون بالتمثيل فيه، فيما رأى فيه جوليان اسانج فشلا ذريعا يزخر بالاكاذيب.

ويصف مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان اسانج الفيلم الطويل هذا بانه "مهرجان للضجر مخصص للمسنين يمكن للحكومة الاميركية وحدها ان تستمتع به".

وهذا اسوأ ادانة للفيلم اذ ان سانج لا يزال يخشى ان يسلم الى الولايات المتحدة ليحاكم فيها بعدما نشر مئات الاف الوثائق الدبلوماسية والعسكرية السرية.

ويتناول فيلم "لسلطة الخامسة" مسار ويكيليكس بين عامي 2007 و2010 اي السنة التي اشتهر فيها الموقع مع نشر وثائق "وور لوغز" التي كشفت التجاوزات التي ارتكبها الجيس الاميركي في العراق وافغانستان ووثائق "كيبل غيت" التي تضمنت الاف الوثائق الدبلوماسية.

ويؤدي دور اسانج في الفيلم الممثل البريطاني بنديكت كامبرباتش .

ويظهر اسانج في الفيلم الى جانب دانييل دومشيت-بيرغ الذي يؤدي دوره الممثل الالماني دانييل بروهل، والذي استند الفيلم على جزء من كاتب سيرته.

وتقول اوساط اسانج ان هذا الامر يكفي لتأكيد انحياز الفيلم لان دومشيت-بيرغ هو على خلاف "شخصي وقانوني" مع ويكيليكس منذ مغادرته المنظمة في العام 2010.

في المقابل قال المخرج بيل كوندون خلال مهرجان تورنتو الذي عرض فيلمه فيه في يوم الافتتاح في السادس من سبتمبر ان اسانج "اعتبرنا منذ البداية على اننا مشروع مناهض له".

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-10-10-1.614140)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 03:51 PM
أوين ويلسون ينتظر طفلاً ثانياً من امراة متزوجة


يستعد النجم الأميركي، أوين ويلسون، للأبوة مرة ثانية، ولكن طفله هذه المرة سيولد من امرأة متزوجة، هي مدربته الرياضية، كارولاين ليندكفيست.
ونقل موقع "يو إس ويكلي" الأميركي عن مصدر مطلع تأكيده أن ويلسون (44 عاما) سيصبح أباً للمرة الثانية عندما تلد ليندكفيست، مولودها.
ولفت المصدر إلى أن ليندكفيست (41 عاما) تطلّق حالياً زوجها وهو جراح تجميل، وهي ليست على علاقة بويلسون، لكنه أكد لها أنه سيكون إلى جانبها ويساعدها عندما يحين وقت ولادة الطفل.
وأكد أن "ويلسون مهتم جداً بالحمل وهو ليس في علاقة مع كارولاين، كما أنهما لا يخططان لذلك، ولكنه يدعمها في كل شيء وهما يريان بعضهما دائماً ويتحدثان عن الطفل".
يشار إلى أن هذا سيكون الطفل الثاني لويلسون بعد ابنه روبرت فورد (عامان) من حبيبته السابقة جايد دوي

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-10-1.614112)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 03:52 PM
شريف عبدالمنعم يطرح «ميني ألبوم وطني»



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1977264.1381441659%21/image/2797044893.jpg

يستــعد المغني الشاب شريف عبدالمنعم؛ لطرح "ميني ألبوم وطني" يضم 5 أغنيات، ليكون هذا الألبوم هو باكورة ألبوماته بسوق الغناء، بعد رحلة طويلة من السعي والاجتهاد؛ لإبراز موهبته الغنائية، شارك خلالها في أكثر من برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية، كان آخرها برنامج "صوت الحياة" على شبكة قنوات الحياة، وحصل على المركز الثاني. شريف خص "البيان" بهذا الحوار وحدثنا عن تفاصــيل الميني ألبوم وعشقه للموسيقى والغناء فإلى نص الحوار...
ماذا عن المــيني ألبوم الذي تستعد لطرحه قريباً، ولماذا اخترت أن يكون وطنياً؟
البعض نصحني بأن يكون أول ألبوم يضم أشكال غنائية متنوعة، لكن إحساسي يجعلني أصر على أن يكون أول ألبوماتي عن مصر وإلى مصر، لذلك قررت طرح ميني ألبوم يضـم خــمس أغنيات وطنية، وكل أغنية منها تحكي حكاية من الثورتين ثورة يناير 2011 وثورة 30 يونيو 2013، خاصة وأنا قد عايشت كل أيام الثورتين، وهناك أغنيات ولدت في ميدان التحرير كلمات ولحناً، سيضمها الألبوم.
باب بلدنا
وهل انتهيت من اختيار كل الأغنيات وتسجيلها؟
بالفعل انتهيت من تسجيل 3 أغنيات، منها أغنيات كنت طرحتها من قبل مثل "باب بلدنا" و "تتر النهاية"، وهي أغنية صورتها فيديو كليب، ويتبقى أغنيتان إحداهما دويتو عن "الشهيد" ولم استقر بعد على من سيشاركني غناءها، ويضم الألبوم أغنية اسمها "أنت عارف يعني أيه مصر" وهي أغنية ستكون مفاجأة، وقد تعاونت في هذا الألبوم مع عدد من الشعراء والموزعين في بداية مشوارهم الفني "هاني علي، وعمر حمدي، وأحمد حسن، ورامي عادل، وجاسر المصري، ومحمد عبدالله، ومينا ناجي"، وأقوم أنا بتلحين الأغنيات.
«صوت الحياة»
برنامج صوت الحياة انتهى منذ فترة طويلة، فلماذا تأخر المــيني ألبوم إلى الآن؟
بعد حصولي على المركز الثاني في برنامج "صوت الحياة" قررت أن تكون الخطوة المقبلة تقديم أغنية دينية، وهو ما حدث بالفعل، فقدمت أغنية دينية اسمها "غني وفقير" تم تصويرها فيديو كليب وعُرضت في رمضان، والأغنية لاقت بفضل الله نجاحاً وحظيت بإعجاب الجمهور بسبب بساطتها، ووجهت من خلالها رسالة لكل الناس خاصة الشباب.
وما الصعوبات التي تواجهها في بداية مشوارك؟
أول الصعوبات التي تواجه أي فنان شاب، هي الإنتاج، فمن الصعب أن نجد شركة إنتاج تتبنى مواهب شابة وتقدمها للوسط الفني، إضافةً إلى صعوبة التسويق، فبعد الانتهاء من كل الجوانب الفنية لتقديم عمل غنائي متميز، نجد أنه يتم تسويقه بشكل جيد يضمن أن يراه الجمهور، نتيجة أن البعض ينظر إلى الأسماء المشاركة في العمل ولا ينظر لقيمة العمل، لذلك لابد أن تهتم القنوات الفضائية أكثر بالمواهب الشابة، وتُلقي الضوء على إنتاجهم.
اختيارات
عن كيفية اختيار أغنياته يقول شريف عبد المنعم: أبحث عن الأغنيات التي تعيش مع الجمهور، وذلك من خلال اختيار موضوعات ترتبط بالمستمع وتلمس اهتماماته، إضافةً إلى اختيار الكلمة الحلوة واللحن الذي يُطرب المستمع ويبرز قدراتي الصوتية، وفي نفس الوقت يسهل على المستمع ترديده.


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-11-1.1977384)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 03:54 PM
إلغاء جولة «الأخوة جوناس» الموسيقية

وقع خلاف بين "الأخوة جوناس"، ما أسفر عن إلغاء جولتهم الموسيقية قبل أيام قليلة من موعد انطلاقها. ونقل موقع (بيبول) الأميركي عن المتحدثة باسم "الأخوة جوناس" جيسي ديريس، قولها إن الفرقة ألغت جولتها قبل يومين فقط من موعد انطلاقها.
وأوضحت ديريس أن "ثمة شرخا كبيرا في الفرقة، وقد حصل اختلاف كبير بينهم حول توجههم الموسيقي". وذكرت أن نيكوجو، وكيفين جوناس، اختلفا في ما يتعلق بالموسيقى ما أدى إلى اتخاذ القرار بإلغاء الجولة الموسيقية المؤلفة من 19 محطة، والتي كان يفترض أن تنطلق اليوم.
وسئلت عن مستقبل الفرقة فأجابت ديريس "هذا أمر يبقى أن ننظر فيه". يشار إلى أن الفرقة حققت نجاحاً كبيراً وباعت ما يزيد عن 20 مليون ألبوم عالمياً منذ العام 2007.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-11-1.1977380)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 03:56 PM
حسين فهمي ينتهي من "حافة الغضب"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/4b9498b4-2825-41ba-a012-a378dd9cd698/316/235


شارف الفنان حسين فهمي على الانتهاء من تصوير الجزء الأول من مسلسل"حافة الغضب" والذي تدور أحداثه في 15 حلقة ويشاركه البطولة سوسن بدر، رانيا محمود ياسين، روان الفؤاد، خليل مرسي، ومن تأليف محمد الصفتي، وإخراج حسني صالح، وكان من المفترض عرضه في رمضان 2012 ولكن تم تأجيله أكثر من مرة بعد ذلك.
من جهته أكد المنتج محمد الجابري أن الجزء الثاني من المسلسل سيتم استكماله في شهر يناير القادم، حيث لم يتم الاستقرار على عنوان إلى الآن، مشيراً إلى أنه تقرر عرض العمل كاملاً في رمضان 2014.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/963fe403-0376-47b7-85f9-b790b407eefc)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 03:58 PM
العتيبي : الدراما ليست معنية بهموم الناس

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/7317504c-0815-4fb9-a79d-37485aba78c3/316/235


قال المخرج رجاء العتيبي إن الدراما ليست معنية بمناقشة هموم الناس بصورة مباشرة، وإنما هدفها صناعة عالم متخيل مستقل عن الواقع الذي نعيشه وتأسيس قيم الجمال، مشيراً إلى أن المشاهدين يأخذون ما يسد حاجتهم من العمل الدرامي دون التأكيد على رسالة واحدة يفهمها الكل متطرقاً إلى تكنيك كتابة السيناريو على الطريقة الأمريكية مُبيناً أنها الأفضل وأكثر دقة من الطريقة الفرنسية التي يكتب بها كثير من كتاب السيناريو.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/40efea69-7b0c-4b91-9648-ad8725de3481)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-10-2013, 03:59 PM
ساندرا بولوك: شعرت بالوحدة فى فيلمى الجديد

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/l520122195647.jpg




ذكرت الممثلة الأمريكية الشهيرة ساندرا بولوك أنها شعرت بالوحدة خلال تصوير أحدث أفلامها "جرافيتى" (جاذبية)، وتلعب بولوك فى فيلم الخيال العلمى دور الطبيبة "رين ستون"، التى وجدت نفسها وحيدة فى الفضاء بعد أن دمرت سفينتها الفضائية.

وقالت بولوك مساء أمس الخميس خلال عرض الفيلم فى مهرجان لندن السينمائى الدولى: "كنت أشعر بوحدة شديدة عندما كانوا يتركوننى أحيانا لمدة عشر ساعات متواصلة وحدى (فى موقع التصوير)"، مضيفة أن طاقم الفيلم كان يذهب عادة لتناول الغداء، فى حين لا تستطيع هى الذهاب معهم. وأضافت: "لكن كان ذلك ضروريا، فلو كان الأمر بسيطا ولطيفا ما كان العمل ليصبح مناسبا". تجدر الإشارة إلى أن نجم هوليوود الشهير جورج كلونى يشارك بولوك بطولة الفيلم.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1292556&SecID=48&IssueID=0)