المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 14/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:18 PM
شعبولا لـ «الراي»: «مشكلجي 2» تحترم عقلية المشاهد



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/736ca48f-1a8f-4d7b-9e6a-5c91757b025e_main.jpg



| كتب حسين خليل |

«أنا حالياً في سيارتي فوق جسر البحرين متجهاً إلى مملكة البحرين والدنيا زحمة زحمة»... هذا ما رد به الفنان شعبولا أول من أمس حين سألته «الراي» في اتصال هاتفي عن آخر نشاطاته.
وقال شعبولا «رحلتي تأتي استعداداً للمشاركة في المسرحية الاجتماعية الكوميدية (مشكلجي 2)، والتي ستعرض طوال فترة عيد الأضحى المبارك على مسرح طيران الخليج في البحرين بمدينة زايد».
وأضاف: «ألعب في هذه المسرحية دور الشاب الذي يرث مبلغاً كبيراً من المال عن طريق الصدفة وتدور الأحداث بطريقة كوميدية، كما سيطرح العمل قضية النصب والاحتيال».
ولفت إلى أنهم احترموا في هذه المسرحية عقلية المشاهد «بالكوميديا الجميلة والاحتشام باللبس»، ويشاركه في البطولة من الكويت إسماعيل سرور، ومن البحرين منصور صنقيمة وحسين العويناتي وهشام يوسف وجاسم الدوسري وسكينة سلمان، إضافة إلى عدد من الوجوه البحرينية، وهي من تأليف هشام يوسف وإخراج البحريني حسين العويناتي، فيما الإشراف العام لعبد الله الباز.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=470980&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:19 PM
المهرة... أجمل عارضة أزياء بحرينية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/31d661ea-9150-42db-90c0-7e3cf7469633_main.jpg


أعربت الفنانة البحرينية المهرة عن سعادتها بفوزها بلقب «أجمل عارضة أزياء»، لافتة إلى أنها أصبحت الآن أمام مسؤولية أكبر للعمل والتطوير والسير في خطى ثابتة نحو الأمام، ومؤكدة في الوقت نفسه أن العام 2013 هو الأفضل بالنسبة إليها بعدما حقق عملها الفني الأول «عاشقة الجن» نجاحاً كبيراً في عيد الفطر.
وحصلت المهرة على المركز الأول في مسابقة أجمل عارضة أزياء، فيما كان المركز الثاني من نصيب دنيا أحمد والمركز الثالث لصالح مروة المرمزي. أما جائزة «الموديل المتميزة»، فقد حصلت عليها العارضتان البحرينيتان نور غسان وجنان القائد، فيما ذهبت جائزة «الموديل الواعدة» للعارضة مريم شريف وختمت الجوائز بأصغر موديل تبلغ النهائيات هي مريم مظلوم.
وقال رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة أجمل عارضة أزياء محمد أحمد إن المسابقة جمعت بين الجانب الفني والترفيه والمتعة والتشجيع على المواهب والتحفيز لدى شباب البحرين، كما أنها أنعشت الجانب الاقتصادي لفناني الماكياج ومصممي الأزياء والمصورين وجعلت حركة تلك القطاعات تتفاعل خلال فترة المسابقة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=470979&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:20 PM
«سعيدة بنشر صوري الجديدة وأرفض الحوارات الصحافية في الوقت الحالي»
شريهان لـ «الراي»: ما نشر عن «دموع السندريلا» ... اجتهادات صحافية فقط


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/4fafbad7-1691-4f6f-b715-e4a22dfce6fb_main.jpg



| القاهرة ـ من محمد عباس |

قالت الفنانة المصرية شريهان إنها تستعد حالياً للبدء في تحضير مسلسلها الجديد «دموع السندريلا» المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وستعود به إلى شاشة التلفزيون بعد غياب لأكثر من 10 سنوات بسبب مرضها.
وأوضحت في تصريح لـ «الراي»، أن المسلسل ما زال في مرحلة الكتابة الأولية، وأن ما نشر عن قصة العمل مجرد «اجتهادات صحافية».
ونفت شريهان إجراءها أي حوارات صحافية مع أي صحف في الفترة الأخيرة، ومنذ أن توقفت عن العمل، قبل سنوات، وقالت إن «الصور التي طرحت لها في إحدى المجلات العربية جديدة، تم التقاطها لها لتعود من جديد بها إلى الساحة الفنية مرة أخرى»، مشيرة إلى أنه لا يوجد عندها أي شيء تتحدث عنه للصحف، وأن هذا ما عاهدت نفسها عليه منذ دخولها الوسط الفني أن تتحدث عندما تقبل على عمل جديد، رافضة أيضا الحديث في السياسة.
وأشارت إلى أن لديها مجموعة تغريدات على «تويتر»، يمكن الاستعانة بها، وذكرت أن مؤلف المسلسل محمد الحناوي لم ينته منه بعد، وأن عدد الحلقات التي كتبت منه لم تصل إلى النصف، ولم يتم تحديد فريق العمل حتى الآن، كما لم يتم تحديد موعد نهائي لبدء التصوير، مؤكدة أنها اشتاقت إلى جمهورها وتريد أن تعود إليه خلال شهر رمضان المقبل، الذي تعودت منذ أن ظهرت على الساحة الفنية على عرض أعمالها الفنية في هذا الشهر.
وعبّرت عن سعادتها لما لاقته من إعجاب الجمهور بنشر صورها الجديدة وعودتها إلى الأضواء من خلال استعدادها لمسلسلها المقبل. ووعدت شريهان «الراي» أنها سوف تكون من أوّليات الصحف التي تلتقي بها في بداية تصوير المسلسل.
وكشفت لجمهورها ومتابعيها عن أسباب عودتها، من خلال مجموعة سلسلة تغريدات كتبتها عبر حسابها على موقع التواصل «تويتر»، بأن العودة جاءت عقب اكتمال رحلتها العلاجية، متسائلة، «الآن، هل علمتم لماذا هي عودة شريهان، ولماذا قرار الرجوع؟ أنتم، وليس استمراراً، فقط لأقبّل جبين كل فرد، لا أستطيع الوصول إليه والدخول إلى منزله إلا من خلال الشاشة، لكم كل الحب والشكر والتقدير».
وتابعت: «في الثانية عشرة من منتصف ليل 24 سبتمبر 2002، خرجت من فندق (ريتز) في باريس، في مشهد لا أستطيع شرحه أو وصفه، ملحمة حب أقرأ عنها في الأساطير والكتب لا تصدق، بجميع اللغات واللهجات والجنسيات، ممزوجة بصمت وذهول ووداع ودعاء وضحكة أمل وابتسامة غير مكتملة وأنفاس متقطعة بالدعاء والرجاء».
وأضافت: «هذه الملحمة مكوّنة من أسرتي الفنية، من أصغر عامل في المهنة إلى أكبر مبدع فيها، وأنتم يا محبي شريهان، والعاملين بالفندق، وبعض أصحاب المحال المجاورة للفندق والعاملين بها، وعائلتي وأفراد أسرتي، وذهبت إلى مستشفى «لابيتيه سالبتريه» في تمام الساعة السادسة صباحاً، اغتسلت وتوضأت رضاء وتنفيذاً لإرادة الله عزّ وجل».
وفي كشفها لكواليس رحلتها العلاجية، قالت: «في الثامنة صباحاً صلّيت، واحتضنت ابنتي لولوة، وأسرتي، وأخذني الأطباء مهرولة إلى غرفة العمليات، وهنا بدأت ملحمة وفاء وحب الإنسان لأخيه الإنسان، منكم جميعاً، من جميع أنحاء العالم، رجاء ودعاء وصلاة، بجميع اللغات واللهجات، وأيضاً الأديان».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=470982&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:21 PM
استطلاع شهد إقبالاً كبيراً في عيد الفطر
المسرح في «الأضحى»... يبحث عن الجمهور


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/cc13bc6a-d19a-43ea-a18b-601a5f37f08e_main.jpg


| كتب مفرح حجاب |

بينما كانت القاعات مزدحمة بالجمهور وبثلاثة عروض يومياً في عيد الفطر الماضي، يشهد مسرح عيد الأضحى إعلانات عن مسرحيات تعرض لمدة ثلاثة أيام فقط في مؤشر واضح على ضعف إقبال الجمهور، كما أن عدد المسرحيات يتراوح بين سبع وثمان فقط بعد أن تجاوزت الخمسة عشر عرضاً في عيد الفطر، ما يكشف عن وجود خلل في طريقة جذب الجمهور إلى المسرح رغم أن العطلة امتدت إلى 9 أيام... فهل نحن بحاجة إلى إعادة النظر في طريقة الإعلان للمسرح في عيد الضحى؟ أم أن المسرح لم يعد أولوية للجمهور ليجعل من العيد مناسبة للسفر والسياحة؟... «الراي» تحاول في هذا التحقيق معرفة أسباب تراجع الحضور الجماهيري للمسرح في عيد الأضحى:
يرى الفنان طارق العلي أن «عدم وجود زخم جماهيري على المسرح خلال عيد الأضحى كما هي الحال في عيد الفطر يعود إلى أن الجمهور في رمضان يكون لديه التزام في كل شيء سواء في الواجبات الدينية والعادات والتقاليد والزيارات وغيرها، أي أن هناك حرماناً للنفس من أمور متعددة لا يمكن ممارستها في رمضان كالذهاب إلى المسرح وغيرها، ومن هنا يكون الزخم الجماهيري على المسرح في عيد الفطر أكبر إذا ما وضع في الاعتبار أيضاً أن عيد الأضحى يرتبط فيه الكثير من الناس مع أقاربهم وأهاليهم القادمين من الأراضي المقدسة بعد أدائهم فريضة الحج وينشغلون في الاستعداد والاستقبال ويظلون مشغولين معهم طوال عطلة العيد»، لافتاً إلى أن المسرح في عيد الفطر يحمل بهجة أكبر.
واعتبر العلي أن «المسرح في الكويت مزدهر، والدليل عدد الأعمال المسرحية التي تقدم في الأعياد وفي المناسبات وكذلك عدد المهرجانات المسرحية ومشاركات الكويت في الداخل والخارج، والأهم عدد الفنانين المسرحيين الذين تفتخر بهم الكويت»، لافتاً إلى أنه يعرض الآن مسرحية «تحت الصفر» ويقدم مسرحاً طوال العام والجمهور لا يتوقف عن حضور الأعمال طالما وجد فيها ما يريد.
ومن جانبه، قال الفنان عادل المسلم إن «الجمهور اعتاد أن يجعل الاحتفال بعيد الفطر في المسرح لما فيه من كوميديا وبهجة ونوع من التغيير وكسر الروتين، لا سيما أن الحياة في شهر رمضان شبه ثابته من ناحية الالتزامات العائلية، بينما في عيد الأضحى يكون الحضور أقل لأن البدائل الترفيهة تكون كثيرة»، مشيراً إلى أنه لم يشعر بتغيير كثير في الإقبال على مسرحية «عاشقة الجن».
أما الفنان بورزيقة، فأشار إلى أن «الجمهور يكون متأهباً لحضور المسرح في عيد الفطر لأنه متواجد في البيت طوال شهر رمضان ويشاهد التلفزيون بكثافة ويشاهد إعلانات الأعمال المسرحية، ويريد الاحتفال بالعيد على طريقته فيكون المسرح هو الواجهة المحببة إليه، خصوصاً أن المسرح لا يظهر بقوة إلا في العيد»، معتبراً أن عيد الأضحى يعد مكمّلاً لعروض عيد الفطر وليس العكس رغم أن من يشاهد العروض هو جمهور جديد باستثناء بعض الجمهور الذي يرغب في مشاهدة الأعمال المسرحية أكثر من مرة.
بدورها، قالت الفنانة أمل عباس إن «رمضان شهر عبادة والجمهور مشغول تماماً به، لكنه بعد الانتهاء منه يبدأ البحث عن أجواء جديدة احتفالاً بالعيد، فيتجه إلى المسرح. أما في عيد الأضحى لهذا العام، فالعطلة طويلة وقد يتجه الناس إلى السفر إضافة إلى أن الكثير من الجمهور قد شاهد هذه الأعمال ومن هنا يكون الإقبال أقل».
وأوضح الفنان خالد بو صخر «أن قوة العمل وتأثيره لهما دور في جذب الجمهور مهما كان توقيت عرضه، علينا أن نعترف بأن هناك جمهوراً يأتي للفنان طارق العلي طوال العام، فالقضية تخضع أولاً وأخيراً لمزاجية الجمهور ومدى استعداده للذهاب إلى المسرح، لكن الإقبال يظلّ مختلفاً في الأضحى ويعتمد على عدد العروض المسرحية الجديدة الموجودة».
الفنان محمد باش أرجع سبب اختيار الجمهور لعيد الفطر من أجل حضور العروض المسرحية إلى «أن النجوم المشاركين في العروض يكونون متواجدين على شاشة التلفزيون خلال شهر رمضان، ويريد أن يشاهدهم بعدما شاهد أعمالهم، وفي الوقت نفسه يعتبر الفنان حضور الجمهور له خلال العيد هو تتويج على جهوده ونجاحه في أعماله الدرامية، بينما يقل الإقبال في عيد الأضحى لأن الدراسة تكون قد بدأت والجمهور يفكر بشكل أكبر في السفر»، مؤكداً أن العرض المسرحي الجيد يكون لديه حضور جماهيري اكثر في ظل المنافسة الشرسة.
أما عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور فهد السليم فقال: «لدينا في الكويت عيد الفطر وعيد الاضحى، بمعنى أن في عيد الفطر الناس لا ينشغلون سوى بعملية البحث عن الترفيه والبهجة، لكن في عيد الأضحى تكون الأولوية للتواجد مع الحجاج ونحن في الكويت نحتفي بالحجاج بشكل جيد وعلى نطاق واسع»، مشيراً إلى أن الجمهور الذي يذهب إلى المسرح في عيد الأضحى هو الجمهور الذي عرف جيداً ما هي الأعمال التي تستحق المشاهدة. واضاف: «هذا لا يقلل على الإطلاق أن الكويت فيها مسرح جيد وتمتلك مجموعة كبيرة من الفنانين الرواد والشباب الذين يعملون بشكل أكاديمي في المسرح وكلما ظهروا على الخشبة أبهروا الجميع».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=470981&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:26 PM
ميرفت أمين تنتصر لـ «عصر الحريم»


وافقت الممثلة ميرفت أمين على المشاركة في مسلسل «عصر الحريم» لإيناس الدغيدي وعمرو عرفة، في وقت لايزال النزاع قائما بينه وبين مسلسل «سراي عابدين» بعدما اتهم السيناريست المصري الكاتبة الكويتية باقتباس فكرة مسلسلها من مسلسله. وأشار مؤلف المسلسل السيناريست المصري مصطفى محرم الى ان التصوير سيبدأ عقب انتهاء اجازة عيد الأضحى حتى يتمكّن المسلسل من اللحاق بسباق الدراما الرمضانية.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415697&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:28 PM
الروضان سعيد بتصوير «الين اليوم»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/94819774-a87d-4513-ada1-caa886588cce_mainNew.jpg



عبر الكاتب والاعلامي عبد المحسن الروضان عن سعادته بانطلاق تصوير تجربته الدرامية الجديدة بقيادة المخرج المتميز مناف عبدال.
وقال بدأنا بالفعل تصوير المسلسل وهو من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم ابراهيم الحربي والهام الفضالة وخالد أمين وسلمى سالم وشفيقة يوسف وانتاج باسم عبد الأمير ومن المتوقع الانتهاء منه في غضون شهرين لعرضه على قناة أبو ظبي.
حول عنوان المسلسل قال تم طرح أكثر من اسم منها «السفرة» و «الين اليوم» لكن لم نستقر بشكل نهائي على اسم.
يذكر ان الروضان سبق وان قدم في الموسم الماضي من تأليفه مسلسل «شارع 90» اخراج جمعان الرويعي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415696&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:29 PM
تامر حسني: ريهانا طلبت أن أحيي عيد ميلادها !

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/d80c0a58-3202-4c4a-9e8b-dc14883095aa_mainNew.jpg



قال الفنان المصري تامر حسني إن المغنية العالمية «ريهانا» طلبت منه شخصيا إحياء حفل عيد ميلادها في فبراير المقبل. وأكد حسني في تصريح على موقعة الالكتروني أن ريهانا قررت إقامة حفل عيد ميلادها على الطريقة العربية، وطلبت تنظيم ديكورات ومأكولات واستعراضات وأغانٍ عربية، ومن المقرر ان يشارك تامر فى الحفل بعدة اغان منها «سي السيد». كما سيشارك في الحفل مطرب الراب سنوب دوج. وعدد آخر من نجوم الغناء . كما وجهت ريهانا الدعوة لعدد بارز من النجوم ومنهم جينيفر لوبيز وجاستين بيبر وفريق «وان دايركشن» بالاضافة الى صديقتها المطربة بيونسيه وزوجها جاي زي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415694&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:30 PM
«دو ري مي» على قناة دبي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/3540c85d-4826-4252-bba3-5d2752f1596b_mainNew.jpg

تبدأ قناة دبي بث مسلسل «دو ري مي» وهو دراما غنائية من تأليف ايمان سلطان، ويعد تجربة جديدة للمخرج سلطان خسروه. وتم تصويره في دبي حيث تدور أحداثه في قالب رومانسي كوميدي، من بطولة مجموعة من الشباب الموهوب، كل منهم له طموحه الخاص، يلتقون في الجامعة، ويبدأون في التعبير عن مواهبهم أملأً في الحصول على فرصة. أهم ما يميز المسلسل طابعه الشبابي والغنائي حيث يتضمن أكثر من 40 أغنية ويشارك في بطولته مجموعة من المطربين والفنانين الشباب منهم رويدا المحروقي التي تلعب دور معيدة في الجامعة، وابراهيم دشتي وهو شاب ثري «دونجوان» ومروة بن صغير، وأبرار سبت ومروان عبدالله وعيسى عبدالله.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415693&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:33 PM
الخضر: نفتقد الكراكتر الكوميدي في الأعمال الحالية

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/f9f75d88-b8c8-4038-99e8-6df83e157a75_mainNew.jpg


يتأهب الفنان عبدالله الخضر للمشاركة في المهرجان المسرحي المحلي مع عدد من الفنانين كما توجد لديه مشاركة في مسرحية «عايلة فن رن» مع الفنان عبدالعزيز المسلم على مسرح القادسية. وعن مشاركته مونة أكاديمي قال : تعلمت كثيرا من المسرح الاكاديمي وأطبقه على المسرح التجاري او الجماهيري واستطعت ان أدمجها مع بعض من خلال أمور معينة عبر الأسس التي تعلمناها.
واما عن المهرجان الخليجي الذي شارك في افتتاحه قال : حقق المهرجان صدى رائعا وخاصة المشاركة في الافتتاح واعتبره العرض الذهبي لمشاركتي مع فنانين مميزين.
وعن قلة مشاركته في الاعمال التلفزيونية قال : لا أحب ان أكون ثقيل دم ولا أتواصل مع المنتجين وهذا الامر ممكن اعتباره سبب عدم انتشاري وما دمنا نتطرق الى الأعمال التلفزيزنية فأود ان أشير الى اننا نفتقد الشخصية التي يكون فيها كراكتر الكوميدي وان حصل عمل فأعتقد ان هذا هو مكاني.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415690&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:34 PM
شجون : عيدكم مبارك... أنا بخير وعملي الجديد سيصور في أوروبا


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/415687_p2303141013_mainNew.jpg




أصرت الفنانة شجون على معايدة جمهورها الحبيب، حيث قالت في تصريح خاص بـ «النهار» أحب أن أقول لجمهوري الحبيب في كل مكان ومن خلال «النهار» عيدكم مبارك... انا بخير وألف خير لطالما أنتم حولي...

وستكون عودتي لجمهوري العزيز بعمل درامي جديد يتم التحضير له وسيصور بين الكويت ودبي ودول عدة أوروبية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415687&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:41 PM
عيسى المرزوق : أهنئ أهل الكويت .. بالعيد


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/14/8a95781d-bdb4-4d1f-91f9-ce21a974d3e3_mainNew.jpg


هنأ المتسابق الكويتي عيسى المرزوق الذي يشارك في برنامج المواهب «ستار أكاديمي» اهل الكويت بمناسبة عيد الاضحى المبارك وان تعاد عليهم باليمن والبركات وانه يشارك بقلبه معهم في تلك المناسبة على الرغم من تواجده في الخارج جاء ذلك خلال اتصال هاتفي للـ «النهار» مع والدة عيسى التي اكدت عليه بالدعم شعور ولدها تجاه اهل الكويت الذين لم يبخلوا على الدعم والتي تمنت ان يزداد خلال المراحل المقبلة . وقالت ايضا: اتمنى ان افرح عبر مواصلة عيسى المراحل المقبلة وابتعاده عن «النومنيه» بجهوده وموهبته مو طبيعية خاصته انه محبوب جدا عند الكل ومن خلال متابعتي له عبر البرنامج ارى عنصر «الغشمرة» اللي هو سائد عند اهل الكويت ما يجعل البعض من زملائه يفهمها غلط ولكن هذا الامر عادي جدا وهو يأتي من المحبة وهو شخص «حبوب» ويحترم الكل. وقالت ايضا : اتمنى من اهل الكويت المعروفين بوقفاتهم مع ابنائهم ان يكونوا مع ولدهم عيسى المرزوق وان لايتخلون عنه وان شاء الله لن يخيب ظنهم. يذكر ان مشاركة عيسى قد اتت من رغبته الشخصية بذلك عبر تحقيق حلمه الذي يسعى اليه وهو النجومية والشهرة وخاصة انه انهى مرحلته الدراسية مما كان هناك مجال للمشاركة وفضل المشاركة في «ستار اكاديمي» لأنه معروف وناجح ويحقق نسبة مشاهدة عالية جداً في كل العالم العربي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=415686&date=14102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:42 PM
منة فضالي تتعرض للسرقة مجدداً


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415596-412580-124619.jpg


تعرضت منة فضالي لمحاولة سرقة سيارتها من أمام منزلها الكائن في منطقة السادس من أكتوبر في القاهرة. وكشفت الممثلة الشابة أنها فوجئت بأشخاص مجهولين يحاولون سرقة سيارتها بعدما ناداها حارس العمارة. وفور خروجها من شرفة منزلها، قام هؤلاء بتهشيم زجاج سيارتها. وأضافت منة، حسب موقع «انا زهرة»: «الحمد لله، لم أكن في السيارة ولا أعلم من يحاول التعرض لي دائما وسرقتي. لا أستطيع أن أقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل».
وتعد هذه المرة الثانية التي تتعرض فيها منة للسرقة، فقبل ذلك، تعرضت لسرقة سيارتها بعد اختطافها وتركها في الشارع.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415596/14-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:44 PM
صور عيد ميلاد كارمن سليمان تثير جدلا حول أثاث منزلها

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415576-18.jpg


نشرت النجمة المصرية كارمن سليمان، نجمة الموسم الأول من برنامج Arab Idol، صورا على حسابها بصفحة "الفيس بوك" من عيد ميلادها الأخير، الذي احتفلت به في 7 أكتوبر الجاري.
وبينما يركز البعض في مثل هذه المناسبات على الأزياء التي ترتديها الفنانة وشكل " التورتة "، اهتم زوار صفحة كارمن بأثاث منزلها.
وبينما لا تثور في الغالب خلافات في الرأي بين أعضاء الصفحة، تباينت في هذه المره الآراء حول أثاث منزل كارمن، بين من يراه يعكس ذوقا رفيعا، ومن يراه عكس ذلك..

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415576/14-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:45 PM
هيا عبد السلام : جسمي مثالي وهذا سر صداقتي مع أحلام وسر شعري


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415573-13.jpg


تعتبر الممثلة هيا عبد السلام أنها تتمتع بجسد مثالي يساعدها على تقديم كافة الأدوار الدرامية المتنوعة.
ووصفت هيا في لقاء مع مجلة اليقظة جسدها بالرشيق المثالي على عكس الكثير من الفنانات اللاتي تقف أحجام أجسادهن أمام تقديم بعض الأدوار، وإن تمردوا على ذلك فالجمهور لن يقبلهم في أدوار بعينها.
وقالت: "الحمد لله جسمي مثالي، وأعتبر حالي جوكر بما أقدمه من أعمال فنية وبشهادة المخرجين، الذين تعاملت معهم حيث قالوا لي كل شخصية ستناسبك مع هذا الجسد".
وفي لقاء آخر مع مجلة لـ" لها " أوضحت هيا سر علاقتها القوية بالفنانة الإماراتية أحلام، قائلة "السر في الحب من الله، فنحن نكن لبعضنا حباً وإحتراماً متبادلين، وأنا أرى أنها ترمز إلى القوة في كل شيء من صوتها وشخصيتها وحضورها".

وأضافت :"صداقتنا بدأت بعد أن أشادت بدوري في مسلسل سر العيون وشكرتها على ذلك، وأصبحنا صديقتين".
وحول شعرها الذي يثير الجدل دائما بسبب تفاوته من الطويل إلى القصير قالت هيا : " استغربت من تساؤلات الكثيرين لماذا قمت بقص شعرك “بوي”، فلو تلاحظ أنني منذ بدأت كان شعري بهذه القصة، ودائما يتهمونني بأني أقلد البعض في هذا الأمر وأنا لم أقلد إلا نفسي فقط فمنذ 8 سنوات وشعري “بوي”، ولم أتعود بحياتي أن يكون شعري طويلا أو على كتفي.
وأضافت : " والدي دائما يطالبني أن أطول شعري، لكن والدتي دائما تحرص على أن أقص شعري لأنه يناسب إطلالتي "



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415573/14-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:46 PM
أحلام ترد على منتقدتها: "ياغبية مابتشوفي منّي إلا اللي يجلطك يا تعيسة"


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415560-40.jpg


سبق وذكرنا أن بنطلون الفنانة الإماراتية أحلام الذي إرتدته في حلقة "The Winner" أثار بلبلة بين جمهورها، حيث رأى البعض أن البنطلون الجلدي الضيّق لا يتناسب مع العادات والتقاليد الخليجية، كما أنه لا يتناسب مع فنانة في مرحلتها
العمرية.
هذه المرة، الإنتقادات وجّهت بشكل مباشر إليها من خلال مواقع التواصل، حيث قامت واحدة من متتبعي أحلام بإتهامها بأن جسمها خلال الحلقة "مظبّط عالفوتوشوب"، من دون أن تتوقع رداً قاسياً.
وردت أحلام عليها قائلة "يا غبية يلي تتابعيني شفتي اني ضعفانة مش فوتوا شوب ولسه مدام هذا الشي يموتك ولعيونك مابتشوفي مني الا اللي يجلطك يا ايتها التعيسة".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415560/14-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:47 PM
ماذا قالت احلام وبلقيس لشجون بعد اعترافاتها


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415569-5.jpg


وجهت المطربة اليمنية بلقيس فتحي، رسالة لشجون الهاجري بعدما كشفت الأخيرة عن سرها لمحبيها بأنها لقيطة وتربت في دار رعاية وتبنتها عائلة كويتية وعرفت الحقيقة بعدما وصلت سن 13 عاماً، في لفتة إنسانية منها
قالت بلقيس إن شجون الهاجري تشبهها في عفويتها وتلقائيتها وأنها أتقنت ذلك عندما التقت بها بعيداً عن أضواء الكاميرات.
أشارت المطربة اليمنية إلى أن الفنان يتعرّض كثيراً لضغوطات تفوق قدرته الاستيعابية، وهذا ما حدث مع شجون التي توجهت لجمهورها واعترفت لهم بكل عفوية وطبيعية عن محنتها.
أضافت بلقيس: "أتفهم وأقدّر ما قامت به شوجي من اعترافات وصفها البعض بالجريئة للغاية".
وجهت بلقيس، في النهاية، رسالة لجمهورها قالت فيها : "كل بيوت دول الخليج بيتك وكل أسر الخليج أسرتك. فأنت نجمة خليجية وعربية ولست كويتية فقط.. و متى ما أردت الحديث في أي مشكلة تعرضت لها ستجديني بإذن الله صاغية ومستمعة لأقصى مما تتوقعين".
بينما بادرت النجمة الإماراتية أحلام بإعلان دعمها وتعاطفها مع النجمة الشابة شجون وذلك عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حيث قالت أحلام: «شجون أنت ابنة الخليج وليس الكويت فقط».



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415569/14-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:48 PM
أعلن عن وجوده في الكويت رابع أيام العيد
عبادي الجوهر ينتهي من تسجيل «الجراح»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/415595-132648.jpg


كشف المطرب السعودي عبادي الجوهر عن تسجيله لأغنية تحمل عنوان «الجراح » وسيتم طرحها في الأيام القادمة بالأسواق بنظام السنغل، حيث انتهى من تسجيلها قبل ايام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقر إقامة الجوهر حاليا، وسجل أيضا حلقة لبرنامج حواري فني استضافه لمدة ساعة ونصف للحديث عن مشواره الفني وحمل عنوان «حلو الكلام» ومن المقرر ان تبث الحلقة في نهاية الشهر الجاري في احدى القنوات الإماراتية.
كما اعلن أخطبوط العود خلال مداخلة هاتفية قام بها بالبرنامج الاذاعي «اهل الفن» والذي يبث عبر اثير محطة الغناء العربي عن تواجده في الكويت 18 الجاري والموافق رابع ايام عيد الأضحى وذلك لإحياء حفلة غنائية برفقة عدد من الفنانين، مشيرا الى انه ينتظر بفارغ الصبر الاطلالة على الجمهور الكويتي الذي وصفه بالجمهور الذواق والعاشق للفن من خلال هذا الحفل، موجها له التهاني بمناسبة العيد.
كما تحدث الجوهر عن خط سيره في الفترة المقبلة بالقول: اقيم حاليا في دبي وانتهيت من تسجيل أغنية «الجراح» وسأبقى في دبي لحين موعد قدومي للكويت لإحياء الحفل ومن الكويت الحبيبة سوف اغادر الى العاصمة المصرية القاهرة لوضع اللمسات الأخيرة على ألبومي الذي سبق ان تم تأجيله في اكثر من مناسبة بسبب أحداث مصر الاخيرة. موضحا ان الألبوم سيشمل عددا من الأغنيات انهى تسجيلها لكنه لم يستقر حتى الان على الأغاني التي ستطرح في الالبوم والأغاني التي سيقوم بتأجيلها للفترة القادمة.
وعن امكانية القيام بحفل غنائي في القاهرة ذكر الجوهر ان الوضع العام في مصر الحبيبة لايزال يعاني من عدم الاستقرار. وتابع: متى ما سنحت الفرصة واستقر الوضع سأكون من اول الفنانين في التواجد بالقاهرة وإحياء حفل غنائي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/415595/14-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:51 PM
في إطار التعاون المشترك بين تلفزيون الوطن وتلفزيون وإذاعة الريان
علي حسن يُخْرِج 5 حفلات غنائية لقطر احتفالاً بـ«الأضحى»



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317418_e.png



كتب ياسر العيلة:

طار علي حسن مخرج «تلفزيون الوطن» اليوم متجها الى الدوحة وذلك لاخراج جلسات غنائية تقيمها قطر احتفالا بعيد الاضحى المبارك.
وتأتي الاستعانة بالمخرج علي حسن وبعض العاملين في «تلفزيون الوطن» وعلى رأسهم مدير الانتاج جورج نمر تفعيلا لتعاون مشترك بين «تلفزيون الوطن» وتلفزيون واذاعة الريان القطرية.
ومن المقرر ان يتصدى علي حسن لاخراج خمس حفلات تقام بسوق واقف على الهواء مباشرة على مدار ايام عيد الاضحى المبارك، وتقام على النحو التالي: الحفل الأول يحييه عبود الخواجة وبلقيس وفؤاد الكبسي، والثاني يحييه حاتم العراقي ومنصور المهندي، والثالث لعزازي ودينا بطمة، والرابع لسالم بن علي وعمر عبداللاة، والخامس والأخير لخالد عبدالرحمن وألحان بنت سالم.
جدير بالذكر انه وقع الاختيار على علي حسن لاخراج تلك الحفلات الغنائية لتميزه اللافت في اخراج حفلات مهرجان ليالي فبراير من قبل، والجلسات الغنائية التي اقامها «تلفزيون الوطن» اكثر من مرة نالت تحت اخراجه اشادة واستحسان الجميع.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=310929&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:52 PM
تعود لجمهورها في ثوب أكثر جمالاً بالخدع والكوميديا
«عاشقة الجن» تتزين بنجوم جدد ومفاجآت رعب


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317419_e.png



المسلم: الأحداث شيقة تسير في 3 خطوط درامية

بورزيقة: العمل مع المسلم له نكهة مميزة

المهرة: سعيدة بانضمامي وسأقدم أفضل ما لديَّ

باش: سأمنع شقيقي من الزواج بالإنسية!

متابعة غادة عبد المنعم:

تجري حاليا على قدم وساق بروفات مسرحية الرعب الفكاهية «عاشقة الجن» على خشبة مسرح الدعية، تمهيدا لمعاودة عروضها من جديد خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بفريق عملها بعد الاحلال والتجديد الذي طرأ على أبطاله بانضمام نجوم جدد على رأسهم الفنان القدير عبد الإمام عبدالله الذي سيجسد دور «الأب»، بدلا من الفنان القدير حسن حسني، وأمينة القفاص في دور الأم، وفرحان العلي «الوطن» حضرت احدى البروفات، واستمتعت بأداء الأبطال، وانسجامهم، وروح الأسرة التي سادت فريق العمل كله، ثم التقت نجوم المسرحية، فكانت السطور التالية:
في البداية أكد الفنان عادل المسلم ان العمل يسير في اطار مشوق على ثلاثة خطوط درامية، الأول كوميدي، ويحمله الثنائي عبد الامام عبدالله، وخالد بوصخر والثاني الرعب الذي يتصدى له محمد باش، بينما التراجيديا للمهرة البحرينية وأمينة القفاص، وتتخلل المشاهد خدع تم تضمينها في المسرحية ضمن السياق الدرامي للأحداث، مثل خدعة السيف وهي الأخطر، وكنا ننتوي ادخال خدعتين جديدتين.

دور بطولة

وبدورها قالت المهرة عن مشاركتها: «سعيدة بنجاح تجربتي الأولى في التمثيل، وأجدها مسؤولية كبيرة ان يسند المسلم لي دور بطولة، وأتمنى التوفيق في أداء الشخصية المسندة الي على أكمل وجه مع أنني متوترة قليلا ولكن هذا التوتر يدفعني للعمل والاجتهاد لتقديم أفضل ما لديَّ».
ثم قال خالد بوصخر عن دوره: «أجسد شخصية شاب طموح لكنه غير واثق في نفسه ما ينعكس على تصرفاته، ويؤثر في حياته، وتتوالى الأحداث في اطار شيق لينكشف لغز هذا الشاب في نهاية المسرحية».

نكهة مميزة

وقال الفنان الشاب محمد باش: «أجسد شخصية شقيق الفنان عادل المسلم الذي يخرج في مهمة من قبل والده لمحاولة التأثير على شقيقه، حتى لا يتزوج من الانسية».
ومن جانبها، أكدت الفنانة أمل عباس أنها وجدت ضالتها في «عاشقة الجن» لافتة الى ان دورها سيشهد تطورات عدة.
وأخيرا، قال الفنان بورزيقة: «لا شك ان للعمل مع عادل نكهة مميزة، وأتمنى استمرار النجاح للمسرحية في ظل روح المحبة، والأخوة، والتحدي الذي يتحلى به الجميع».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=310930&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:53 PM
كوميديا اجتماعية هادفة لـ «مسرح الخليج» في العيد
«الطار مقلوب»... يحارب الفساد بـ «الآفيهات النظيفة»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/317451_e.png


الرشود: سنصل لقلوب الجمهور بنجوم الشباك الشباب

الدوب: سأتناول كل شرائح المجتمع في المسرحية

العونان: الظلم يدفعني للإضراب عن العمل!

العميري: «اللي ما يشتري من عندي ما أمشي له معاملته»!

كتب يحيى عبدالرحيم:

تواصل فرقة مسرح الخليج، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بروفات المسرحية الاجتماعية الكوميدية الجديدة «الطار مقلوب» استعدادا لعرضها على خشبة مسرح التحرير بكيفان، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وهي من تأليف أيمن الحبيل، واخراج ناصر الدوب، ويشارك في بطولتها عدد كبير من الفنانين الشباب، أمثال أحمد العونان، نورا العميري، مي البلوشي، منال الجارالله، أحمد الفرج، الطفل بدر العطوان وآخرون.
»الوطن» حضرت احدى بروفات العمل، والتقت رئيس الفرقة الكاتب الكبير محمد الرشود، ونجومه، ومخرجه، والتفاصيل في السطور التالية:
كانت البداية مع الرشود الذي تحدث عن المسرحية قائلا: «هي عمل اجتماعي، نقدم فيه الكوميديا الهادفة، وليس الضحك من أجل الضحك، ونناقش أهم قضايانا».

نجوم الشباك

وعن خلو العمل من نجم شباك واعتماده على أسماء شابة في عالم المسرح، قال الرشود: «نحن نريد ان نصل الى الجمهور، من خلال هؤلاء الشباب مثل محمد صفر، يوسف البلوشي، بجانب آخرين لهم تجارب مسرحية سابقة مثل أحمد العونان، وأرى ان هؤلاء الشباب هم نجوم شباك بالنسبة لجيلهم».
ومن ناحيته، قال المخرج الشاب ناصر الدوب: «هذه أول مرة أخرج فيها عملاً لمسرح الكبار، وهو يعتمد على دمج كل شرائح المجتمع على خشبة المسرح، ونتناول من خلاله قضايا عديدة عن الفساد الاداري والاجتماعي، وعن نفسي كانت لي تجارب سابقة عديدة كمساعد مخرج أو مخرج منفذ على مدار السنوات الماضية، والعام الماضي أخرجت مسرحية للأطفال بعنوان «الاختراع العجيب»، وفي هذا العمل أشعر بمسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقي من قبل المجلس الوطني، وكذلك من الكاتب الكبير محمد الرشود الذي أسند لي مهمة اخراج العمل».

أوضاع مقلوبة

أما الفنان أحمد العونان فقال عن دوره: «أولا نجد ان عنوان هذه المسرحية يعبر عن أحداثها بالفعل «الطار مقلوب» أي ان الأوضاع مقلوبة وتسير بالعكس، وأجسد فيها شخصية صالح الموظف المنضبط المظلوم وسط زملائه، يقوم باضراب عن العمل، ويحدث كل ذلك من خلال مواقف كوميدية ننتقد من خلالها الروتين الاداري، و«آفيهات» نظيفة لا تخدش الحياء».
وقالت الفنانة نورا العميري «أجسد أكثر من شخصية، فأنا البنت الشقية داخل البيت، وداخل الدائرة الحكومية أقوم بدور الموظفة المهملة التي تهتم بتجارتها الخاصة على حساب المراجعين، وتقول لهم: «اللي ما يشتري من عندي ما أمشي له معاملته»، وهذه ثالث تجربة لي في مسرح الكبار بعد مسرحية «لولاكي 3» و«انتخبوا أم هندي»، في حين قدمت الكثير من التجارب في مسرح الطفل».
وتجسد منال الجارالله دور «أم فرج» وهي امرأة عجوز وعمياء في أول تجربة لها مع مسرح الكبار، وعن ذلك قالت: «أشعر بالخوف من مواجهة الجمهور في مسرح الكبار، لأن حكمهم يكون قاسياً ولا يعطون فرصة ثانية للفنان».


===



أحمد الفرج..راعي مشاكل!

انضم الفنان أحمد الفرج الى فريق عمل المسرحية بعد أيام من بدء بروفاتهم بسبب ظروف خاصة مر بها، ولم يكن موجودا أثناء تغطيتنا البروفات، وعن دوره قال: «أجسد شخصية راعي المشاكل».


===


لقطات

- بكى الطفل بدر العطوان عندما افتقد شقيقه دعيج للحظات في كواليس المسرحية، ولم يهدأ الا بعد ان رأه.
- طاحت الممثلة نورا العميري وهي تجري بسرعة فوق خشبة المسرح، وأثناء حديثها لـ «الوطن» قالت ان اسمها نورا بالألف وليس بالهاء أو بالتاء المربوطة كما تفعل بعض الصحف.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=310965&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:57 PM
نور في قلق بسبب «سرايا عابدين»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/45/94/4594499abb2ca13fd98e6f40cbce24b8.jpg



تعيش الفنانة اللبنانية نور حالة من القلق بسبب الضبابية التي تكتنف مصير مسلسلها «سرايا عابدين» الذي كانت ستعود به إلى الدراما المصرية، بعد غياب 5 أعوام، منذ أن قدمت مسلسلها «دموع القمر».
وقد تسبب بنشوء هذا الوضع دعوى أقامها المؤلف مصطفى محرم والمخرجة إيناس الدغيدي، أصحاب مسلسل «عصر الحريم»، أمام نقابة السينمائيين، وتتضمن تأكيداً بأن كاتبة «سرايا عابدين»، الكويتية هبة مشاري، قد قامت باقتباسات من مسلسلهما، على مستوى الشخصيات، وهو ما دفع النقابة لاتخاذ قرار بتشكيل لجنة فض المنازعات للحكم في الأمر، بعد الاطلاع على سيناريو العملين، وتاريخ التسجيل، ليُصار إلى التقرير بهذا الشأن.
على الجانب الآخر، نفى الفنان سامح الصريطي، وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، ما تردد عن منع نور من دخول مصر لعدم اكتمال بعض أوراق إقامتها، موضحاً أنه لا قرار أتاهم يفيد بذلك، وأنه لو كان الخبر صحيحاً لكانت النقابة علمت بذلك.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-14/15122/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 01:58 PM
ليلى علوي: لابد من وضع قوانين تحمي أفلام السينما من السرقة العلنية

http://www.alsabahpress.com/media/cache/00/d5/00d53159cf00713e865149552a8110e4.jpg




قالت الفنانة ليلى علوي، «إن صناعة السينما رسالة ومصدر رزق حيوي، وأنه لابد من وضع قوانين تحمى أفلام السينما من السرقة العلنية، وعلى الدولة مساندة المواطن بالقوانين التي تحمي مصالحه».
وأضافت «علوي»، أثناء حديثها لبرنامج «السادة المحترمون» مع الإعلامي يوسف الحسيني، أن حقوق الملكية الفكرية أهم مطالبنا الدستورية، وأن اتحاد النقابات الفنية قدم للجنة الخمسين مطالبه ومقترحاته في الدستور.
وأبدت علوي استياءها من وجود حاصلين على شهادات جامعية ولا يستحقونها علمياً.
وأوضحت «علوي» أنه لا يوجد حتى الآن نصوص سينمائية مدروسة تتناسب مع انتصار أكتوبر العظيم رغم مرور أربعين عاماً عليه، وأنه ينبغى علينا أن نبحث عن نصوص تتناسب مع الحدث من خلال إقامة مسابقات لذلك أو ورش عمل، حتى نصل في النهاية إلى أن يكون لدينا عملا سينمائيا للتاريخ.
وأشارت علوي إلى أن السينما فى كارثة، بعد أن لاحظت أفلاما أثناء افتتاحها، وفي نفس التوقيت يتم عرضها على قناة فضائية.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-14/15123/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:00 PM
كارول سماحة: أنا مع الزواج المدني مهما كانت جنسية أو طائفة الزوج


http://www.alsabahpress.com/media/cache/0a/76/0a762a60d23b1cca25af562574eaae07.jpg



تحدثت الفنانة كارول سماحة عن قرار الزواج الذي اتخذته وأعلنت عنه منذ أشهر قليلة.
بداية أكدت كارول أنها لم تخف شيئا عن علاقتها ولكنها أعلنت عنها في الوقت المناسب: «العلاقة كانت في طور البداية والتكوين ولذلك لم أكن أحب أن اتكلم في اشياء لم تكتمل بعد»، وأضافت “هذه أمور لا أحب ان اتحدث عنها بشكل كبير خاصة وانها امور لا تخصني وحدي بل هناك شخص آخر
وعن السبب الذي دفعها للتفكير في الزواج في الوقت الحالي قالت «اية سيدة تحلم في يوم من الايام بالزواج من اجل اشياء عديدة، اولها بالنسبة لي هو الاستقرار وثانيها تكوين أسرة، ولكن شرطي الوحيد في ذلك الزواج هو ان يكون الشخص الذي ارتبط به رجلا ذا طباع هادئة غير مندفع او عصبي ولذلك ظللت كثيرا أبحث عنه. وانا أحب ان أعيش مع رجل يعطيني الأمان».
كارول قالت أيضا أنها مع الزواج المدني مهما كانت جنسية او طائفة الزوج الذي سترتبط به «ففي الزواج المدني يعرف الرجل والمرأة حقوقهما» كما قالت.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-14/15124/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:01 PM
نجوم الغناء ينعون وديع الصافي: فقدنا قامة كبيرة لن يكررها الزمان

http://www.alsabahpress.com/media/cache/df/91/df91a70e8e1bed35f57e59d70b2d925c.jpg


تلقى محبو الفنان الكبير وديع الصافي خبر وفاته كالصاعقة، خاصة بعد تحسن حالته الصحية خلال الفترة الماضية، وقام أحد أقاربه بطمأنة جمهوره ومحبيه باستقرار حالته الصحية، إلا أن خبر وفاته جاء صدمة لكل أهل الفن والوسط الغنائي على المستوى المصري واللبناني.
وقام عدد كبير من نجوم الغناء والفن بنعي الفنان الكبير على صفحتهم الشخصية؛ حيث كتب المطرب راغب علامة: رحمك الله يا أستاذ وديع وأسكنك فسيح جنانه. يا من زرعت السلام والمحبة في هذا العالم.
في حين وصفته المطربة نوال الزغبي على صفحتها الشخصية على «تويتر» بأنه هرم وجبل من جبال لبنان وكتبت: للأسف الشديد هرم وجبل من لبنان خسرناه منذ لحظات العملاق الكبير وديع الصافي الله يرحمه.
فيما نعت أيضًا الفنانة اللبنانية نيكول سابا الفنان الكبير وكتبت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: الله يرحمك يا فناننا العملاق الكبير أستاذ وديع الصافي.
ويعتبر المطرب وليد توفيق من أكثر الفنانين حزنًا على وفاة الصافي؛ بسبب حبه الشديد له والصداقة الكبيرة التي كانت تجمعهم خلال الفترة الأخيرة ونشر وليد صورة تجمعه بالفنان الراحل وديع الصافي وعلق عليها قائلًا: أتقدم بأحر التعازي لعائلة الفقيد وديع الصافي راجيًا من الله له الرحمة وللأهل الصبر والسلوان.
وقام عدد من الفنانين المصريون بنعي الفنان وديع الصافي وعلى رأسهم المطرب هاني شاكر، الذي كتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: فقد اليوم العالم العربي والشعب اللبناني الفنان الكبير وديع الصافي، وخسرناه أيضًا في عالم الفن.
ونعت الفنانة غادة عبد الرازق الفنان الكبير من خلال صفحتها الشخصية بموقع «تويتر»: ربنا يرحم المطرب العملاق وديع الصافي.
وكتبت سيدة الغناء العربي ماجدة الرومي، قائلة، «راح ضل معكن هون مهما صار بيضل معكن اسم صارعبره تذكركم بماضيكم وديع الصافي، قمة جبل لبنان وداعاً.
وواصلت ديانا حداد، «بكل حزن وأسى نودع عملاق من عمالقة الفن العربي صوت الجبل الفنان الراحل وديع الصافي خسارة للفن العربي ولنا وقيمة فنية لن تتكرر.
وكتبت النجمة أنغام، «البقاء لله رحمة الله على العملاق وديع الصافي»، وواصلت يارا، «خسارة كبيرة لكل الوطن العربي الله يرحمك وديع الصافي.
وكتبت نجمة مصر شيرين عبد الوهاب، «البقاء لله وديع الصافي» وكتب الناقد جمال فياض، «وداعاً مطرب المطربين»، وواصل النجم الشاب جوزيف عطية، «خسارة كبيرة لا توصف عملاق من وطني ستبقى حاضرا وإن توقف القلب عن السعي، الله مَعَك وديع الصافي.
وكتب خالد سليم، قائلاً «وداعاً وديع الصافي الله يرحمك ويحسن إليك ويرفع عنك ويسامحك اللهم آمين»، وأضافت أصالة، «انتقل إلى رحمة الله الفنان وديع الصافي البقاء والدوام لله!».
وواصل جو أشقر، «رحل العملاق وديع الصافي لكنه باقٍ في قلوبِنا»، وتابعت باسكال مشعلاني، «أتقدم بخالص العزاء والمواساة لكل محبي الطرب الأصيل في لبنان والوطن العربي برحيل صوت الجبل وقديس الطرب وديع الصافي»، وكتب يوري مرقدي، «ما بعرف كيف شكل لبنان بلا وديع الصافي»،
وأضافت ورد الخال، «الله يرحم عملاق الطرب وديع الصافي»، وكتب ربيع بارود، «كنا عتم الورد غنية وانبح صوت الورد وديع الصافي الله يرحمك بس الكبار ما بيموتوا وانت الكبير!» وكتبت الإعلامية ناديا البساط، «رحم الله الفنان العملاق وديع الصافي خسارة للبنان والوطن العربي».
وتابع الشاب زياد برجي، «شو هالخبر، شو هالخسارة الكبيري! الله يرحمك وديع الصافي» وكتب الشاعر نزار فرانسيس، «راح الكبير وخلصت غناني الوتر والدمع نهر وبكل الوطن طايف الغيم الشتي والأرض وغصون الشجر وقع وديع وبعدَك يا شجر واقف؟؟»
وواصلت دينا حايك، «رح تضل بالبال يا وديع، الله يرحمك يا كبير يا معلم» وكتبت سارة الهاني، «رحمة الله على روح الكبير وديع الصافي».

كما نعاه جان ماري رياشي، الذي كتب قائلاً «وديع الصافي، انت مش خسارة، انت اكبر ربح للموسيقى الشرقية واللبنانية، الله يرحمك ويصبر عائلتك»، وكتبت دومينيك حوراني، «كبيرنا وديع الصافي الله يرحمك يا عملاق الفن اللبناني ستبقى أغانيك خالدة».
كما نعت الفنانة الكبيرة صباح ، من خلال صفحة «SABAH THE LEGEND» ، رفيق دربها وكفاحها وصديق العمر الفنان الكبير العملاق وديع الصافي الذي وافته المنية بعد عمر مديد مليء بالعطاء والفن والابداع والاصالة والشموخ.
«أرزة من ارزات لبنان هوت اليوم وجبال لبنان انحنت حزناً واتشحت بالسواد على رحيل هذا العملاق الكبير».
وتقدمت الشحرورة صباح بأحر التعازي لعائلة الفنان الكبير في هذا المصاب الجلل وفي رحيل فقيد العائلة وفقيد لبنان الكبير وديع الصافي.
وتابعت صباح :»الله يرحمك يا استاذ وديع تغمدك الله بواسع رحمته وجعل مثواك الجنة الى جانب الابرار والقديسين. . الله معك يا كبير. .سوف تبقى خالداً في قلوبنا وخالداً بفنك الاصيل وبأغانيك وبأعمالك العظيمة التي ستبقى محفورة على جدار الزمن وفي تاريخ الفن اللبناني العريق. . فلتسترح نفسك في السماء. . الراحة الدائمة اعطه يا رب ونورك الازلي فليضئ له».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-14/15125/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:02 PM
يارا: الماديات «مش غلط» ويشرفني أن أغني باللهجة الخليجية

http://www.alsabahpress.com/media/cache/cf/34/cf3435fdfa958770e77ea3a28ba93ebe.jpg



ردّت الفنانة يارا على ما يُقال عن انها تحرص على التعامل مع شعراء الخليج الـ «VIP» بحثاً عن الربح المادي، وقالت: «الماديات «مش غلط» فانا أعيش من خلال ما أكسبه من شغلي وليس لدي مجال آخر اكسب من خلاله. . وبالتالي اذا كان ما اقدمه فنياً ، سواء على صعيد الأغنية الخليجية أم اللبنانية أم المصرية أم غيرها يُنتج لي «مصاري» لا عيب في ذلك».
وأضافت في مقابلة مع مجلة «زهرة الخليج»: «ان الفن الخليجي فن راق ويُشرّف اي أحد ان يغني باللهجة الخليجية ، وما دمت أملك القدرة على ايصال الكلمة الخليجية للجمهور. . لا أجد حرجاً من ان استمر في هذا النهج.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-14/15126/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:04 PM
حسن يوسف يجسد شخصية محمد مرسي في «حارس الرئيس»

http://s.alriyadh.com/2013/10/14/img/099774848907.jpg




يعقد الفنان حسن يوسف جلسات مكثفة مع الكاتب والسيناريست يوسف معاطي والمنتج محمد السبكي, لوضع الخطوط النهائية للفيلم الجديد "حارس الرئيس" والذي يجسد فيه حسن يوسف شخصية الرئيس المعزول محمد مرسي.
حيث تدور أحداث الفيلم خلال فترة حكم محمد مرسي والتي لم تستمر سوى عام واحد فقط, هذا ومن المقرر بدء التصوير بعد إجازة عيد الاضحي المبارك.
ويشارك الفنان حسن يوسف بطولة الفيلم والذي رصدت له ميزانية "20" مليون جنيه, كل من الفنان خالد زكي ومحمد الصاوي وداليا مصطفي وإخراج سعيد حامد.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/14/article875437.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:08 PM
تامر حسني يحذر جمهوره من شراء تذاكر حفله بالعيد


http://www.al-jazirah.com/2013/20131014/ms_7_1.jpg


حذر المطرب تامر حسني، محبيه وجمهوره من شراء تذاكر حفله المقرر إقامته في يوم 17 أكتوبر الجاري الموافق ثالث أيام عيد الأضحى المبارك. وأوضح حسني، من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن تذاكر الحفل ليست للبيع والدخول سيكون مجاناً لجمهور الحفل، وذلك ضمن سلسلة الحفلات التي تقدمها مجموعة «عامر جروب».
وأوضح وليد منصور، منظم الحفل، أن طريقة دخول الحفل هي الحصول على الدعوة من خلال إحدى شركات الجوال أو عن طريق الإنترنت على صفحة تامر حسني، ومن المقرر أن تفتح الأبواب للحفل في الثامنة مساء.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131014/ms4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:12 PM
توابل / مسك وعنبر / حسن البلام يتلقى عدداً من العروض الدرامية
حسن البلام يتلقى عدداً من العروض الدرامية


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1381654214873974800.jpg




تلقى الفنان الكوميدي حسن البلام عددا من العروض الدرامية التلفزيونية، وشرع بقراءة نصوصها لدراستها، ومن ثم إبداء رأيه النهائي سواء بالموافقة عليها أو رفضها، ومن بينها نص كوميدي، كما ينتظر الانتهاء من التحضيرات للجزء الثالث من البرنامج المنوع "واي فاي"، كي يستعد لتصويره فور اتمام كل التجهيزات، خاصة أنه شارك في جزأيه السالفين، الأول في رمضان 2012 مع داود حسين وحبيب الحبيب وأسعد الزهراني وعبدالإله السناني وإخراج نواف الشمري، والثاني في رمضان 2013 مع نجومه السابقين - عدا داود - إضافة إلى هيا الشعيبي وتصدى لإخراجه أوس الشرقي. والبرنامج يتم فيه تقليد مجموعة من الشخصيات الشهيرة في العالم العربي من ممثلين ومطربين وإعلاميين وشعراء إضافة إلى العديد من البرامج الحوارية والمنوعة.
كما يعيد البلام تقديم عروض مسرحية الرعب الاجتماعية "مصاص الدماء 3" ابتداءً من أول أيام عيد الأضحى المبارك على مسرح أوبرا السالمية، وهو عمل كوميدي اجتماعي هادف يقدم مجموعة من القيم التربوية والأخلاقية، ويحمل إسقاطات على الوضعين العربي والكويتي، ويرصد بواقعية ما يقوم به مصاصو الدماء من ترويع وشق وحدة الصف وبث الفوضى، إذ تدور أحداث المسرحية حول شخصية "بدر" العاشق الذي تعرض للظلم على يد شخصية فاسدة، وتتوالى أحداث العمل في صراع متسارع بين الخير والشر.
يشارك البلام في بطولة هذه المسرحية مجموعة من زملائه الفنانين: جمال الردهان، مشاري البلام، مشعل الشايع، يوسف الحشاش، منى حسين، فهد الرويشد، وهي من تأليف عبدالعزيز المسلم وإخراج يوسف الحشاش، وانتاج مجموعة السلام الإعلامية.
ولا يزال البلام يرصد نجاح تعاونه مع المطرب الكبير عبدالله الرويشد، إذ صاغ له كلمات زهيرية تحمل عنوان "معنى وعبر"، التي طرحت في ألبوم الرويشد الجديد منذ أيام قليلة.
وقد شارك البلام أخيراً في مسلسل "أبو الملايين"، الذي اعتبره فاكهة شهر رمضان الماضي، إذ حقق نجاحاً كبيراً في منطقة الخليج وبعض الدول العربية، ونقلة نوعية في مشواره الفني، خاصة أنه وقف لأول مرة أمام أحد أعمدة الفن الخليجي عبدالحسين عبدالرضا، فهو بالنسبة له مدرسة في الكوميديا ينهل منها الكثيرون.
يذكر أن الفنان حسن البلام من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج المسرحي، ظهر لأول مرة على الشاشة في مسلسل "سليمان الطيب" مع النجوم الكبار سعاد عبدالله ومحمد المنصور وحياة الفهد والراحلة مريم الغضبان، واول مسرحية صعد من خلالها على الخشبة هي "الذيب والعنزات الثلاث.

المصدر :جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627259/%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%8A%D8%AA%D9%84%D9%82%D9%89-%D8%B9%D8%AF%D8%AF%D8%A7%D9%8B-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D9%88%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:15 PM
توابل / مسك وعنبر / جنيسيس رودريغيز تتفاوض على بطولة فيلم رعب
جنيسيس رودريغيز تتفاوض على بطولة فيلم رعب


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1381660890984715200.jpg


تتفاوض الممثلة جنيسيس رودريغيز على لعب دور البطولة النسائية في فيلم رعب جديد، حسبما ذكرت مجلة "فاريتي" الأميركية أمس الاول، السبت.
وسيتولى كتابة وإخراج الفيلم، الذي يحمل اسم "تاسك"، كيفين سميث.
وسيشارك في البطولة أيضاً كل من جاستن لونغ ومايكل باركس. ومن المقرر أن يبدأ إنتاج الفيلم الشهر المقبل.
وجسدت رودريغيز (26 عاماً) شخصية ماريسول في الفيلم الكوميدي "آيدنتيتي ثيف" الذي عرض هذا العام.
(لوس أنجلس-د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627261/%D8%AC%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B3-%D8%B1%D9%88%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%BA%D9%8A%D8%B2-%D8%AA%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%88%D8%B6%D8%B9%D9%84%D 9%89-%D8%A8%D8%B7%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%B1%D8%B9%D8%A8/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:17 PM
توابل / مسك وعنبر / زواج نجم «رجال مجانين» بن فيلدمان من موليتز
زواج نجم «رجال مجانين» بن فيلدمان من موليتز


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/1381662988004897500.jpg




تزوج نجم مسلسل "رجال مجانين" Mad Men بن فيلدمان من حبيبته ميشال موليتز أمس الأول السبت، في مزرعة بماريلاند.
وذكر موقع "يو إس ويكلي" أن فيلدمان (33 عاماً) وموليتز احتفلا بزفافهما بمشاركة 350 ضيفاً من الأقارب والأصدقاء.
وكان فيلدمان قد طلب يد موليتز للزواج في ديسمبر عام 2012.
يذكر أن فيلدمان اشتهر في مسلسل "دروب ديد ديفا"، وغيره من المسلسلات قبل أن ينضم إلى طاقم "رجال مجانين".
(لوس أنجلس-يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627262/%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC-%D9%86%D8%AC%D9%85-%C2%AB%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%86%C2%BB%D8%A8%D 9%86-%D9%81%D9%8A%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AA%D8%B2/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:20 PM
دانا حمدان تشارك فى بطولة فيلم إسباني

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281129%29.png






تشارك الفنانة دانا حمدان في بطولة الفيلم الاسباني »vuelo« أو »الرحلة« الذي تدور احداثه في إطار درامي اجتماعي يتناول قصة حياة ثلاث بنات من جنسيات مختلفة تجمعهم صداقة قوية منذ أيام الدراسة وبعد انتهاء الدراسة تتفرق بهن سبل الحياة ومع كثرة ضغوط الحياة والمعوقات تسلك كل منهن طريق غير الأخرى وتجسد دانا في الفيلم دور »دارين« وهي فتاة من أصول عربية تعيش في ايطاليا وتترك اهلها وتسافر الى اسبانيا للدراسة وهناك تتعرف على اصدقائها في الفيلم، وسوف يتم تحديد موعد تصوير الفيلم بداية العام والفيلم من انتاج اسباني ومن اخراج المخرج الشاب خوان ريكاردو.
وأعربت دانا عن سعادتها للمشاركة في هذا الفيلم والتي تعتبرها خطوة مهمة في حياتها الفنية حيث ان السينما الاسبانية أحد اكثر السينمات الأوروبية تميزا وتعتبر خطوة كبيرة لأي فنان نحو العالمية، وعن ترشيحها للدور قالت: جاء عن طريق اصدقاء مشتركين من ايطاليا حيث درست تصميم الازياء في مدينة ميلان بايطاليا.
يذكر ان دانا حمدان شاركت هذا العام كضيفة شرف فى مسلسل »العراف« مع الزعيم عادل امام والمسلسل من تأليف يوسف معاطي واخراج رامي امام.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99826:2013-10-13-17-47-10&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:21 PM
عودة غادة عبد الرازق لزوجها تثير جدلاً كبيراً


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281144%29.png




في أول ظهور لهما بعدما أعلنا عودتهما اثر انفصال استمرّ بضعة أشهر، أطلت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق على جمهورها بكثير من الاحتشام الى جانب زوجها الإعلامي محمد فودة خلال احتفالات أكتوبر التي أقيمت في »استاد الدفاع الجوي« في القاهرة.
وما ان نشرت عبد الرازق الصور على موقع التواصل الاجتماعي، حيث بدت في احداهما الى جانب الفنان محمد فؤاد حتى انهالت التعليقات المرحبة بإطلالة عبدالرازق المحتشمة حيث ربط العديد من المعلقين الأمر بعودتها الى زوجها.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99827:2013-10-13-17-47-40&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:24 PM
الزعبي: المسلسل خطوة إيجابية في مسيرة الدراما الـخليجية
فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري يجتمعن في صديقات العمر


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281064%29.png



اربعة من جيل نجمات الشباب في الدراما الخليجية يجتمعن في المسلسل التلفزيونى الجديد صديقات العمر وهن فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري، من خلال النص الذى كتبته انفال الدويسان ويخرجه المخرج منير الزعبي.
تتحدث الفنانة فاطمة الصفي عن دورها في المسلسل قائلة : اقدم شخصية هند الفتاة يتيمة الام ، وهي بلا ادنى شك شخصية جديدة بالنسبة لي تتطلب كثيراً من التحليل والدخول في التفاصيل الخاصة بها وهو ما اعجبني في الشخصية، بالاضافة الى مساحة القيم الاجتماعية التي يؤكد عليها العمل الجديد .
من جانبها قالت الفنانة بثينة الرئيسي انها امام شخصية فتاة عاشت في ظروف اسرة ملتزمة وهو ما يمثل الخطوط الرئيسية للشخصية الملتزمة التى اقدمها .واشارت الى ان شخصية عائشة تمر بمراحل ومحطات خلال احداث المسلسل الثري بالحكايات والتفاصيل الاجتماعية .
واشارت الفنانة صمود إلى انها تقدم شخصية مريم ابنة الاسرة الفقيرة والتى تعيش ظروفا صعبة .تعمل على مواجهتها والتفاعل معها ومع ظروف صديقاتها في المدرسة والحياة .
و تقدم الفنانة هنادي الكندري شخصية ابنة الاسرة الثرية . والتي تقوم بكم من المشاكل كنتيجة لانشغال والدها الثري باعماله وشركاته وايضا تفرغ امها لعلاقاتها الاجتماعية التي تصرفها عن ابنتها وزوجها .
وتحدث المخرج منير الزعبي عن هذا العمل قائلا: مسلسل صديقات العمر هو اولا اكتشاف لقدرات الكاتبة انفال الدويسان التي اتوقع لها الكثير من المستقبل لمقدرتها على الخوض في الكثير من الموضوعات الاجتماعية لترسيخ كم كبير من القيم، فمن خلال حكاية وظروف اربع فتيات نطوف في انحاء متعددة من المضامين الاجتماعية، كل ما استطيع ان اقوله ان صديقات العمر خطوة ايجابية في مسيرة الدراما التلفزيونية في الخليج لثراء القضية وعمق المضامين .
مسلسل صديقات العمر من تاليف الكاتبة الشابة انفال الدويسان واخراج منير الزعبي وبطولة مجموعة من النجمات الشابات وهن فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وصمود وهنادي الكندري بالاضافة لعدد بارز من النجوم ومنهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وطيف وامل عبدالكريم واميرة محمد وعبدالله الطراروة وغادة السنى وعبدالله بهمن، المسلسل من انتاج وتوزيع صباح بيكتشرز ومنتج منفذ سبيكتروم بيكتشرز.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=99828:2013-10-13-17-48-25&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:26 PM
انسحاب تشارلي هونام

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/13/491906.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- انسحب الممثل تشارلي هونام من دور البطالة في الفيلم المرتقب «خمسون درجة للرمادي» Fifty Shades of Grey.
وأصدرت شركتا يونيفرسال بيكتشرز وفوكس فيتشرز المنتجتان للفيلم بياناً قالتا فيه إن منتجي الفيلم وهونام اتفقوا على إيجاد بطل جديد بسبب جدول مواعيد هونام التلفزيوني الضاغط الذي لا يمكّنه من الاستعداد كما يجب لدور كريستيان غراي.
وكان قد أعلن في السابق أن هونام سيؤدي دور غراي فيما تؤدي الممثلة داكوتا جونسون دور أناستازيا ستيل.
ويسعى المنتجون لإيجاد ممثل جديد يحلّ مكان هونام.
وكان من المقرر بدء عرض الفيلم في أغسطس 2014 ولم يتضح ما إذا كان انسحاب هونام سيؤدي إلى تأجيل ذلك.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806041)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:27 PM
تجسد دور محجبة في «نساء من هذا الزمن»
رنا كرم: بعض الأعمال رسَّخت مفاهيم خاطئة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/13/491908.gif


الفنانة رنا كرم واحدة من أبرز الوجوه السورية الشابة على الساحة حالياً، فقد سعت إلى صعود سلم الشهرة درجة إثر درجة، امتازت بعفوية الأداء وقوة الحضور، فأثبتت جدارتها بموهبتها الصادقة، وسعت من خلال الشخصيات التي قدمتها إلى التنويع وعدم التقوقع ضمن إطار معين، فبرزت كنجمة تمتلك أدواتها التعبيرية وحضورها المؤثر، وقد شاركت في الموسم الدرامي الأخير في مجموعة من الأعمال المهمة، مما أهلها في الموسم الدرامي الحالي لأن تتصدى إلى تأدية دور إشكالي ومركب في مسلسل «نساء من هذا الزمن». معها كان لنا هذ اللقاء:
● أين تكمن خصوصية مشاركتك في المسلسل الجديد «نساء من هذا الزمن»؟
- أجسد فيه دوراً جديداً بالنسبة إلي أقدمه للمرة الأولى، وهو لفتاة محجبة تنتمي إلى بيئة متشددة دينياً، فقد أثّرت الخلفية السياسية لوالدها في آرائها السياسية حول ما يحدث من مجريات في سوريا، لذلك نلاحظ أن لها نشاطاً سياسياً على الأرض، ونرى انعكاس ذلك على حياتها وقصة الحب التي تعيشها مع شاب يشاركها بعض أفكارها، وتعاني الكثير من التناقضات في حياتها، فكل منا يحمل إرث أهله بشكل أو بآخر، فيؤثر فيه وفي أفكاره، وأحياناً يوقعه في تناقضات غريبة، وهي تقع في هذا التناقض، مما يؤثر فيها، وهي تبحث عن حرية من نوع معين، لكنها في الوقت نفسه مقيدة بأفكارها، وبالتالي تعيش هذا التناقض الذي يخلق لها مشكلة نفسية تظهر بصورة واضحة في نهاية المسلسل، الدور جريء على أكثر من منحى (نفسي، اجتماعي، سياسي..)، وأنا تغريني الشخصيات المكتوبة بهذه الطريقة التي لديها أكثر من لون وليست متقوقعة ضمن لون واحد فقط.

حالة تناقض
● يتطرق العمل إلى مشكلات خاصة جداً وإلى عالم النساء السري.. فكيف يتجلى هذا الأمر انطلاقاً من دورك وعلاقته مع الشخصيات الأخرى؟
- نراه من خلال علاقتها مع الشاب الذي تحبه وطبيعة هذه العلاقة، على الرغم من الشكل الخارجي لشخصيتها، فهي تعيش حالة من التناقض، إضافة إلى المشكلة التي تعاني منها وتظهر في نهاية المسلسل وتتعرض على اثرها إلى الابتزاز، فتضطر الى أن تقوم بأمور معينة كي لا يُكشف أمرها، وبالنتيجة هي مشكلة حقيقية نصادفها في المجتمع، ولكن لا أحد يتكلم عنها.
● خلال السنوات الأخيرة ظهرت أعمال خرجت عن السائد الذكوري نحو دراما أنثوية.. فما شروط نجاحها برأيك؟ وإلى أي مدى تعبّر عن احساس المرأة وتغوص حقيقة إلى عمق عوالمها؟
- قليلة هي النصوص التي استطاعت ملامسة عالم المرأة فعلاً، ففي بعض الأماكن يتم التعامل مع الموضوع أحياناً بشكل سياحي والذهاب باتجاه الاسم الرنان، بمعنى أننا نريد تناول مشكلة معينة فنستعرضها، ولكن لا نغوص إلى عمقها والدخول إلى تفاصيلها والحديث عن حيثياتها من الناحية الانسانية، بل نستعيض عن ذلك كله باستعراضها من الخارج فقط. وبرأي أن هذا الأمر يشكّل معضلة كبيرة، فإما أن نحكي عن المشكلة بشكل حقيقي واما أنه ليس من داعٍ لأن نستعرضها كي نقول فقط اننا نحكي عن هذه المشكلة أو تلك.

احترام المشاهد
● هناك أعمال تناولت شريحة الشباب فسلطت الضوء على السلبي منها فقط، وكرست بعض القيم السلبية عن قصد أو من دون قصد.. فهل قدم مسلسل «روزنامة» الوجه الآخر من المعادلة، برأيك؟
- حاول مسلسل «روزنامة» قدر الامكان ألا يغوص في البشاعة التي يتم عرضها في عدد من الأعمال، فسعى إلى احترم المشاهد ولم يكرس عادات سيئة، وقد نجح في هذا الأمر.

رقابة متوازنة
● العمل الذي تطمحين إلى بطولته، تفضلين أن يكون كوميدياً أم اجتماعياً أم تاريخياً أم سيرة ذاتية؟
- طموحي تلك الأدوار كلها، فالنص الجيد والدور الذي يقدمني بطريقة محترمة وبالوقت نفسه يكون فيه تحدٍّ لقدراتي كممثلة هو دور مغرٍ بغض النظر عن طبيعته، وبالتالي لا أحدد نفسي في مكان.
● هل انتقلت الخشية اليوم من الرقابة التلفزيونية إلى الرقابة الاجتماعية؟
- تخيفني فكرة أن تصبح الرقابة مجتمعية، فهو موضوع بدأنا نشعر به خلال السنتين الأخيرتين، وينبع من احترام المجتمع وقوانينه ولكن في الوقت نفسه ينبغي على الدراما أن ترتقي به، أي ألا يكون هو القائد لهذه العملية وإنما الدراما هي التي تكون القائد هنا، مع احترام بعض الخطوط. فأنا لست مع فكرة أن تكون الرقابة الاجتماعية هي الرقابة السائدة. وأفضّل ضمن هذا الإطار أن تضع الرقابة أثناء تقييم أي عمل درجة لا يتم النزول عنها، خاصة في ما يتعلق بتقديم ما هو ضار بالمجتمع ومسفّ، وينبغي أن تكون هناك رقابة متوازنة وتأخذ بعين الاعتبار التعامل مع الأعمال دون المستوى.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806037)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:29 PM
تصوير «السفرة» و«للحب كلمة»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/13/492041.gif



بدأ المنتج باسم عبدالأمير نشاطه الدرامي للموسم المقبل عبر القيام بتنفيذ أكثر من عمل درامي جديد، حيث انطلق تصوير مسلسل «السفرة» الذي يتوقع عرضه خلال الشهور المقبلة عبر شاشة قناة أبوظبي الفضائية، المسلسل من تأليف الكاتب عبدالمحسن الروضان وإخراج مناف عبدال وبطولة نخبة من نجوم الدراما المحلية بينهم إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، خالد أمين، شفيقة يوسف وعدد من الممثلين.
يتطرق المسلسل إلى العلاقات الأسرية التي هي أساس بناء المجتمع، ويدور في قالب اجتماعي رومانسي إنساني حول الروابط بين أفراد الأسرة وعلاقاتها المتشعبة خارج النطاق الأسري.
من جانب آخر تواصل المخرجة هيا عبدالسلام تصوير مسلسل «للحب كلمة» وهو أيضا من بطولتها الى جانب عدة نجوم مثل إلهام الفضالة، محمود بو شهري، عبدالله بو شهري، بثينة الرئيسي، فؤاد علي، وهو من تأليف فهد العليوة ، وإنتاج باسم عبدالأمير، ويدور في أجواء رومانسية يتطرق الى العلاقات العاطفية.
على صعيد متصل بات مسلسل «أحبك أمس وباكر وبعده» للمنتج باسم عبدالأمير في حوزة محطة MBC ولم يتحدد عرضه حتى الآن وربما يعرض خلال الدورة الرمضانية المقبلة، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة ومن إخراج البحريني محمد القفاص.
يشارك في بطولة المسلسل إلهام الفضالة، خالد البريكي، شجون، فاطمة الصفي، هبة الدري، بشار الشطي، يعقوب عبدالله، فهد باسم، طلال باسم، بشاير حسين، حمد اشكناني، كما يشارك عدد من الفنانين كضيوف شرف منهم عبد المحسن النمر، مريم الصالح، أسمهان توفيق.
يتناول العمل عدة قضايا اجتماعية بأسلوب يتسم بالجرأة والشفافية والتشويق.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806035)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:31 PM
زواج نجم «رجال مجانين»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/13/491904.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- تزوج نجم مسلسل «رجال مجانين» Mad Men بن فيلدمان حبيبته ميشال موليتز أمس الأول في مزرعة بماريلاند.
وذكر موقع «يو أس ويكلي» أن فيلدمان (33 عاماً) وموليتز احتفلاً بزفافهما بمشاركة 350 ضيفاً من الأقارب والأصدقاء.
وكان فيلدمان قد طلب يد موليتز للزواج في ديسمبر عام 2012.
يذكر أن فيلدمان اشتهر بمسلسل «دروب ديد ديفا» وعدد من المسلسلات الأخرى قبل أن ينضم إلى طاقم مسلسل «رجال مجانين».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806039)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:35 PM
ريم البارودي سعيدة بعرض «الهاربتان» في الإسكندرية


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1978727.1381697561%21/image/3674309822.jpg

أعربت الممثلة المصرية ريم البارودي، عن سعادتها بمشاركة فيلمها "الهاربتان" في مسابقة الفيلم المصري بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، في دورته الـ29، مؤكدة أن المهرجان واحد من أهم المهرجانات المصرية.
فيلم "الهاربتان" تم إنتاجه منذ أربع سنوات، ولم يتم طرحه في دور العرض السينمائية إلى الآن، كما تعد مشاركته في المهرجان، الظهور الأول له. والفيلم مقتبس عن قصة واقعية، وتجسد فيه ريم دور فتاة فقيرة تدعى "عبلة"، تعيش في الإسكندرية، وتحلم باليوم الذي تصبح فيه نجمة ومطربة، رغم امتلاكها لصوت ضعيف، فتسافر إلى القاهرة مع أحد المنتجين المغمورين، الذي يحاول استغلالها. "الهاربتان" تأليف وإخراج أحمد النحاس، وإنتاج سميحة أيوب، ويُشارك ريم البارودي بطولة الفيلم كل من: راندا البحيري، وسمير صبري، وهشام عبدالله، ومحمد عبدالحافظ، ونيرمين ماهر، وهياتم، ونجوى فؤاد.



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-14-1.1978815)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:36 PM
سيرين مرشحة لتجسيد «ليلى الطرابلسي»

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/23822eaf-1f62-43c0-a007-19eb534967e1/316/235


رشح السيناريست فيصل ندا، الفنانة سيرين عبد النور لبطولة مسلسله الجديد "الجميلة والمغامر"، حيث أكد الكاتب أنه سيرسل لها سيناريو العمل بعد الاتفاق مع الجهة المنتجة عقب عيد الأضحى مباشرة.
وأشار السيناريست فيصل ندا إلى أن العمل الدرامي يحكي قصة صعود "ليلى الطرابلسي" وزوجها "زين العابدين بن علي" حاكم تونس السابق، من الفقر المدقع إلى كرسي السلطة، مؤكداً أنه لن يستعين بتفاصيل الكتاب الذي أصدرته ليلى الطرابلسي مؤخراً، لأنه تجاهل الحقائق.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/5c295dd4-a1b3-4c5e-9bbe-9e21bd316a4b)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:41 PM
مايكل دوجلاس: السرطان جعلنى ممثلا أفضل




http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s102011410241.jpg


ذكر نجم هوليوود الشهير مايكل دوجلاس أنه يعتبر انتصاره على مرض السرطان بداية فصل جديد فى حياته، موضحا فى مقابلة مع صحيفة سويسرية أن هذا المرض جعله ممثلا أفضل، كاشفا الوقت نفسه أنه دخل مجال التمثيل رغما عنه.

ويعتبر دوجلاس /69 عاما/ نفسه معافى الآن من السرطان الذى تم تشخيصه فى مرحلة متقدمة عام 2010.

وقال دوجلاس لصحيفة "زونتاجس بليك": "أنا قادم الآن من عند الطبيب... كنت فى الأول مضطرا للخضوع للفحص كل ثلاثة أشهر، والآن صار الأمر كل ستة أشهر. واليوم قال لى الطبيب إن هذا النوع من السرطان الذى أصبت به لن يعود مجددا بنسبة 95%".

كما اعترف دوجلاس أن السرطان الذى أصيب به لم يكن فى الحنجرة مثلما أعلن من قبل، بل فى اللسان، وهو أكثر خطورة على حد قوله، موضحا أنه لجأ إلى هذه الكذبة البيضاء بسبب جولة فنية كان يعتزم القيام بها.

ورغم الشهور العصيبة التى كان يناضل فيها من أجل التغلب على السرطان، اكتسب دوجلاس جوانب إيجابية فى حياته، حيث قال: "عندما حصلت على التشخيص قبل ثلاثة أعوام علمت أنه إذا نجيت من ذلك فلن يعد لدى شىء أخسره، فكل ما سيأتى بعد ذلك سيكون مكسبا لى".

وذكر دوجلاس أنه اليوم صار أكثر شجاعة وإنصاتا لحدسه، وقال: "السرطان جعلنى ممثلا أفضل".

ومن ناحية أخرى كشف دوجلاس، الحائز على جائزة الأوسكار، أنه دخل مجال التمثيل رغما عنه، وقال مبتسما: "لقد كنت من الهيبز"، مضيفا أنه دخل رغم ذلك المسرح وكره الأمر جدا، وقال: "عندما رآنى والدى كريك مرة وأنا أمثل قال لى فقط: يا بنى، لقد كان ذلك مروعا".



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1296661&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-10-2013, 02:42 PM
عمرو سعد يطلق لحيته من أجل "اتجاه إجبارى"

http://youm7.com/images/NewsPics/large/13201218111431.jpg


أطلق الممثل عمرو سعد، لحيته من أجل فيلم "اتجاه إجبارى" المقرر تصويره بعد عيد الأضحى وهو الفيلم الذى سيقوم بإخراجه خالد يوسف ومن تأليف محمد العزبى ويتناول قصة بطلين أحدهما ينتمى إلى التيار الإسلامى والآخر مدنى والاختلافات الجوهرية بينهما والتى يعكس الفيلم من خلالهما أزمة المجتمع المصرى بعد الثورة.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1295982&SecID=48&IssueID=0)