المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 18/10/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:16 PM
«تفاعل الجمهور في حفل نوال شجعني على إطلاقها»
حمد العماري لـ «الراي»: «هيبة» ... مغامرة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/18/5bb8fe33-c774-4643-923c-0db3b19d8fc1_main.jpg


| كتبت سماح جمال |

أعرب الفنان حمد العماري عن سعادته بالأصداء الايجابية التي حققتها أغنية «السنغل» التي طرحها أخيراً بعنوان «هيبة» وهي من ألحانه وشاركه في كتابتها عبد العزيز جعفر، فيما تولى مهمة التوزيع زيد عادل.
واعتبر العماري في حديث لـ «الراي» ان «النجاح الذي حققته (هيبة) يأتي بسبب موضوعها المميز والجديد، لانها تتناول قضية افتقادنا الوالد في حياتنا بدافع الغياب أو الموت، وتلقيت الكثير من الاشادات من الفنانين الكويتيين والعرب مثل سعاد عبد الله، أسماء المنور وفدوى المالكي».
وقال: «بالرغم من ان غالبية الفنانين يطرحون أعمالاً يغلب عليها طابع الفرح قبل عيد الأضحى، الا ان هذا لم يمنعني من تقديمها، خصوصاً انها تتضمن عواطف انسانية، ولا انكر انني شعرت بالمغامرة عندما قررت طرحها، لا سيما انني تحملت تكلفتها على حسابي، وأعتبرها توثيقاً لمشاعرنا تجاه آبائنا، خصوصاً ان معظم الأغنيات تتجه الى الأم، بينما الأب مظلوم في هذه الناحية». وتابع: «قدمت حفلة مع الفنانة نوال الكويتية، والتي اختارتني من ضمن مجموعة كبيرة من أسماء الفنانين الشباب المتواجدين على الساحة، وهذا الأمر لن انساه لها، وفي تلك الحفلة غنيت (هيبة) للمرة الأولى أمام الجمهور، ورأيت حجم التجاوب معي من قبل الحضور وهذا ما شجعني على اصدارها».
وفي سياق آخر؛ كشف العماري عن انه سيحيي الحفل السنوي الذي تقيمه «دار الآثار الاسلامية»، وهذه المرة الثالثة التي يحيي فيها الحفل بعد عامي 2011 و2012.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471487&date=18102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:17 PM
حوار / قررت التراجع عن مقاضاة منتج «مزاج الخير»
مي سليم لـ «الراي»: خلافاتي مع علا غانم ودرّة... إشاعات


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/18/bf391d84-a39a-45c4-a213-9464677c8695_main.jpg



| القاهرة ـ من جوليا حمادة |

كشفت الفنانة الأردنية الشابة مي سليم عن انها تراجعت عن مقاضاة منتج ومخرج مسلسل «مزاج الخير»، الذي عرض في شهر رمضان الماضي بسبب تشويه دورها.
وقالت سليم، في حوارها مع «الراي»، ان ما تردد عن وجود مشاكل وخلافات مع الفنانتين درة وعلا غانم بسبب ترتيب الأسماء في المسلسل، مجرد اشاعات، «لانني لم أشترط ترتيب اسمي وأعرف جيداً انهما قبلي في مجال التمثيل، ولم أهتم بهذه الجزئية». وأضافت انها متشوقة لمعرفة رأي الجمهور في فيلم «عش البلبل»، خصوصاً انها تقدم شخصية مختلفة:
• في البداية... لماذا تراجعت عن مقاضاة مخرج ومنتج مسلسل «مزاج الخير»؟
- شعرت بالغضب بعد ان شاهدت مسلسل «مزاج الخير» الذي وجدت فيه ان الدور مشوّه و«مهلهل» بشكل كبير، ما يجعلني أخشى على نظرة جمهوري لما قدمته له. وبالرغم من الغضب الشديد الذي شعرت به، فانني تراجعت عن قرار اللجوء للقضاء لاني في الحقيقة لا أحب هذه الطريقة.
• ولكن ألم تشعري بان هذا تنازل عن حقك في حالة صحة ادعائك؟
- لا، انا بطبعي انسانة مسالمة أبتعد عن المشاكل، وكثيراً ما تواجهني أمور تستدعي ان اتخذ اجراءات تعيد لي حقي ومعاقبة من اعتدى على حقوقي، لكنني أرفض الخوض في هذه الاجراءات.
• وهل وصلتك ردود تدل على ان الدور تم تشويهه في نظر الجمهور؟
- بالطبع ردود الأفعال أكدت شعوري بالحزن لاني لم أفهم تركيب مشاهد الشخصية التي ظهرت بها في مسلسل «مزاج الخير»، وهذا على عكس الدور الذي قمت بقراءته على الورق عندما تلقيت السيناريو لانني في البداية وجدت الدور مناسباً واعتبرته اضافة لي.
• لكن تردد انك وقعت في مشاكل وخلافات بسبب ترتيب اسمك بعد الفنانتين درة وعلا غانم؟
- هذا غير حقيقي بالمرة، مجرد اشاعات، لانني لم أشترط ترتيب اسمي قبل علا غانم أو درة، لانني أعرف جيداً انهما قبلي في مجال التمثيل، لهذا لم أهتم بهذه الجزئية، وكان الهدف الوحيد هو تقديم دور جيد وعمل ينال اعجاب جمهوري فقط.
• كيف وجدت العمل في مسلسل «من دون ذكر أسماء»؟
- تجربة مميزة جداً، وسعادتي به كبيرة جداً بالرغم من انني كنت ضيفة شرف في المسلسل، ولكن وقتها لم أحسب مساحة الدور ولا عدد المشاهد، فكان المهم بالنسبة اليّ هو العمل في مسلسل من كتابة المبدع وحيد حامد، فهو من أهم الكتّاب في تاريخ الدراما العربية، وكان الاختيار موفقاً جداً، ومن أفضل المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان.
• ألم تخشي من اصابة الجمهور بالملل بسبب تواجدك في شهر رمضان في أكثر من عمل؟
- في البداية لم أكن أعلم مواعيد عرض كل مسلسل فيها، ولكن ما كان يشغلني هو العثور على عمل جديد ودور مختلف، ولم انشغل بموعد العرض ولكن فوجئت مثل المجمهور بعرض الأعمال في شهر رمضان. وفي النهاية، بالنسبة اليّ الوضع مختلف، خصوصاً انني ما زلت بحاجة لتقديم أدوار كثيرة لانني في الأساس مطربة ولم أبدأ حياتي كممثلة.
• ماذا عن أخبار فيلمك «عش البلبل»؟
- متشوقة لمعرفة رأي الجمهور في هذا الفيلم، خصوصاً انني أقدم دوراً وشخصية مختلفين كثيراً، وأتمنى ان تنال اعجاب الجمهور، وهو فيلم يتضمن بعض الاستعراضات.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471486&date=18102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:19 PM
محمد عبده أشعل قاعة «البركة»... طرباً وتفاعلاً وتصفيقاً


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/18/66c89941-0da2-4089-ac1a-d27102004d63_main.jpg


| كتب علاء محمود |

من باريس إلى الكويت حضر ليشدو ويطرب ويغني ويستمتع مع جمهوره الكويتي والخليجي، وعلى وقع أغنية «على البال» افتتح فنان العرب المطرب محمد عبده «بونورة» أمسيته الغنائية من داخل قاعة «البركة» الواقعة في فندق «كراون بلازا»، في حفل غنائي طربي بالتعاون بين شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات، ووزارة الاعلام حضره عدد غفير من محبيه، إلى جانب تواجد الجنود المجهولين لهذا الحفل ممثلين بمدير الصوتيات والمرئيات في «روتانا» سالم الهندي، والمنسق العام للحفل محمد الهاجري ومدير التسويق بمكتب «روتانا» محمد الفضلي، ووكيل وزارة الاعلام صلاح المباركي، والوكيل المساعد في الوزارة هيلة المكيمي ومدير ادارة التنفيذ في وزارة الاعلام محمد المسري.
حفل غنائي ساهر نقل أول من أمس على الهواء مباشرة عبر شاشة تلفزيون الكويت في برنامج «ليالي العيد» بقيادة المخرجين جابر الحربي ومحمد بولند وتقديم ماهر العنزي ومنية الحجّي، وإذاعياً عبر «كويت إف.إم» بقيادة المخرجين عبدالله العرّاك وجابر الجاسر وتقديم فاطمة بوحمد وعبدالرحمن الديين ومن اعداد صالح الدويخ واميرة نجم.
أربع ساعات من الوقت أحيا خلالها «بونورة» وصلتين غنائيتين لم يشعر خلالهما جمهوره بالتعب أبداً رغم حالته الصحية في الآونة الاخيرة، إذ ظهر بكامل قوته المعهودة فوق خشبة المسرح، فشدا بأجمل أغانيه القديمة والجديدة ممتعاً الجمهور الذي تدفق إليه من كل صوب طالباً «السلطنة والاستمتاع»، وهو الأمر الذي حققه لهم من خلال أغانيه التي قدمها منقسمة إلى قسمين. ففي وصلته الأولى غنّى «على البال»، «يا غالي الأثمان»، «البرواز»، نوى القلب»، «نجم عالي»، «قالي الصراحة» و ختمها مع «وهم» في تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.
وبعد استراحة نصف ساعة عاد فنان العرب مجدداً ليقف فوق خشبة المسرح ويقدّم وصلته الثانية التي كان لها النصيب الأوفر من الأغاني، إذ افتتحها مع أغنيته الشهيرة «مجموعة انسان» ليتفاعل معها الجمهور تصفيقاً وغناءً، ثم توالت أجمل أغانيه التي كان لها نصيب أيضاً من التفاعل الكبير وهي «لك حق تزعل»، «المعازيم»، «عيون الكون»، يصيح الليل»، «لو كلّفتني المحبة»، «ضناني الشوق».
دور أغنية «ليلة خميس»؛ علت صيحات الجمهور غناء مرددة الكلمات معه مما زاد حماس وحلاة الحفل، ليتابع فنان العرب بتقديم بقية أغنانيه التي انتقاها لتكون بمثابة عيدية منه لكل جمهوره وهي «ما عاد بدري»، «أيوه»، «من بادي الوقت»، «يا مستجيب للداعي»، «ليلة ليلة» وختامها «يا ما شاء الله عليك».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=471485&date=18102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:24 PM
بالصور.. أحلام تغطي وجه بناتها بالزهور.. والجمهور يسخر

نشرت الفنانة الإماراتية أحلام عبر الانستجرام الخاص بها صورا لأطفالها الثلاثة فاهد وفاطمة ولولوة في يوم العيد وهم في طريقهم إلى منزل جدهم .

وعلقت أحلام على الصور بكلام يُظهر اشتياق أطفالها لوالدهم الذي لا يزال في أراضي الحجاز لتأدية الحج.

ويبدو أن أحلام لا تزال تصر على اخفاء وجه ابنتيها بشكل واضح عكس ابنها فاهد الذي تُظهر الصور جزءاً من وجهه ..

إذ حملت ابنتها باقة من الزهور لتخفي وجهها وكذلك شقيقتها.

وانهالت تعليقات الجمهور على أحلام بالسخرية فكتب أحدهم : " ليش مغطيه وجهة هيه عليها تار ولا حاجه" و آخر : " يمكن ماتبغاهم يشتهرو عشان امهم حلومة عشان يعيشو حياتهم طبيعي ولمن يكبرو عاد همت احرار في نفسهم"

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416235-001.jpg

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416235-002.jpg

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416235-004.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416235/18-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:25 PM
صورة لجورج وسوف تثير رواد مواقع التواصل الاجتماعي

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416257-134370.jpg

يتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة بصورة لسلطان الطرب جورج وسوف، ويظهر فيها بعد غياب طويل واقفا يسير في السوق وبيده عكازه ذلك بعد رحلة علاج استمرت لشهور طويلة، حيث ظهر وقد استعاد عافيته ويقف على قدميه. يذكر أن الوسوف الذي انتهى من تسجيل كامل ألبومه الجديد، ينتظر أن تعمد شركة روتانا لإصدار ألبومه بعد غيابه الطويل بسبب الوعكة الصحية التي عانى منها. الألبوم مؤلف من 10 أغان تعاون فيها مع العديد من كبار المؤلفين والملحنين على رأسهم زياد برجي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416257/18-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:25 PM
قال إن «الركين» شخصية حقيقية وبعضهم يحمل مؤهلات عليا
محمود عبد المغني لـ«الأنباء»: أعمالي تعبر عن أصوات «الغلابة» وحياتهم ومعيشتهم


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416282-133452.jpg

اكد النجم الشاب محمود عبد المغني انه سعيد تماما بالنجاح الذي حققه مسلسل «الركين» في شهر رمضان الماضي واعادة عرضه الان على العديد من القنوات لانه قصة حقيقية علاوة على انه يتناول واقعا لشخصيات مهمشة تعيش وسطنا ولا نحس بها، ولفت عبد المغني الى ان دخوله التلفزيون يأتي بحساب شديد لانه يركز على السينما ويعتقد انها لا تزال تفرز نجومها الجدد بدليل ظهور نجوم شباك من الشباب كل موسم.
وفي الوقت نفسه اكد محمود انه لا يكره ان يقول عنه احد انه عاشق للسينما النظيفة والفن النظيف وانه يرى انه كلما كانت الاسرة بكامل افرادها قادرة على مشاهدة الفيلم كان ذلك ناجحا، والى نص الحوار:
كيف ترى النجاح الذي حققه مسلسل «الركين» في رمضان الماضي؟
٭ الحمد لله حقق نجاحا كبيرا وشخصية «جيكا» التي قامت بدور «الركين» شخصية تنتمى الى الطبقة الوسطى واحب جدا من يقولون ان اعمالى تعبر عن اصوات «الغلابة» وحياتهم ومعيشتهم.

لكن البعض يرى انك تركز على ابناء هذه الطبقات فقط في اعمالك؟
٭ لا اركز على هذه الطبقات فقط لكن انا ابن الطبقة الوسطى والاعمال التي تقدم عن هؤلاء في منتهى النجاح وتقابل باقبال شديد، وعند تقديمي شخصية «الركين» ادركت ان من بين هؤلاء من يحملون شهادات عليا وليس كل من يعملون في ركن السيارات او تنظيم وقوفها من البلطجية او من المتعطلين.

كيف ترى عملك بالتلفزيون وانت نجم سينمائي؟
٭ مازلت مصرا على تقليل خطواتي في التلفزيون لانني احب ان اكتب تاريخا في السينما وهي التي تفرز نجوما جددا كل موسم والتلفزيون يصل الى كل الناس لكنه قد يحرق الفنان ان لم يحسب خطواته فيه.

وكيف ترى خطواتك في السينما تحديدا؟
٭ الحمد لله قدمت الكثير من الافلام الناجحة والجماهيرية ولكنى انتظر العمل الصدمة الذي يحفر دور وشخصية محمود عبد المغني في السينما وان شاء الله سيأتي.

انت واحد من الفنانين الذين يتهمون بتقديم السينما والفن النظيف فقط؟
٭ يضحك انا متهم؟ انا سعيد بهذا الاتهام والحمد لله ان اعمالى تنتمي الى السينما النظيفة وانا مقتنع تماما بان الاعمال النظيفة والخالية من العري والقبلات والمشاهد المثيرة تصل الى جمهور واسع جدا وتشاهدها كل افراد الاسرة.
كيف ترى الافلام الشعبية التي تقدم الآن عن العشوائيات؟
٭ افلام من لحم ودم وانا قدمت العديد منها وافلام العشوائيات في اعمال خالد يوسف واحمد عبدالله ناجحة جدا لانها تقدم شريحة واسعة من الناس الذين لم تقترب السينما منهم من قبل.

ماذا عن الاعمال الجديدة لديك الان؟
٭ انا الان في اجازة اختيارية بعد الجهد الذي بذلته في مسلسل «الركين» وامامى العديد من السيناريوهات السينمائية وايضا العديد من السيناريوهات التلفزيونية لكنى لم أختر منها بعد.

بعد «الركين».. هل يمكن ان تتخلى عن البطولة المطلقة مرة ثانية؟
٭ انا لا تهمني البطولة المطلقة كما يعتقد البعض المهم الدور الجيد سواء في بطولة جماعية او بطولة منفردة و«الركين» خطوة وليس كل مشواري.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416282/18-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:27 PM
ما هو الموقف المُحرج الذي تعرض له عبد الله رويشد في الحج ؟


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416230-009.jpg

روى الفنان الكبير عبدالله الرويشد قبل سنوات عن شعوره بالاحراج اثناء ذهابه للحج لعبادة وطاعة لله، فقد لاحقه المعجبون وكان يحاول ان يخصص وقته للصلاة والعبادة فقط فاعتذر منهم وامسك بيده مصحفا كبيرا ليتفادى الناس الذين لم يتركوه بحاله رغم كل محاولاته الانزواء.

وتوجه اليه شخص في الشوط الاول يساله ان كان هو فعلا عبدالله الرويشد فرد عليه بالايجاب باختصار وعاد لصلاته ودعائه.

لكن الفضولي لم يفارقه من لحظتها ولا ثانية واحدة وبقي يطوف ملتصقا به الى ان انتهت الاشواط السبعة وهو فاتح فمه من الدهشة ويحدق بالفنان الذي كان يريد ان ينسى انه فنان في تلك اللحظات ويتعبد لله تعالى بكل خشوع.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416230/18-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:28 PM
في الليلة الأولى من حفلات «روتانا» والتي نقلها «تلفزيون الكويت» مباشرة
الجمهور لفنان العرب في «البركة».. أنت بين «تيّا وتيّا»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/2013/10/416281-134347.jpg

على مدى أربع ساعات تخللتها استراحة مدتها نصف ساعة عاشت الجماهير الكويتية والخليجية الطرب الأصيل مع فنان العرب محمد عبده في أولى حفلات عيد الأضحى الغنائية التي تنظمها «روتانا» بالتعاون مع وزارة الإعلام التي قامت بنقل الحفل على الهواء من قاعة «البركة» بفندق كراون بلازا في منطقة الفروانية، حيث تصدى لإخراجه جابر الحربي ومحمد بولند وحظي بحضور كبير يتقدمهم وكيل وزارة الإعلام صلاح منصور المباركي ورئيس شركة روتانا للصوتيات والمرئيات سالم الهندي.
البرواز
انطلق الحفل في الساعة العاشرة والنصف مساء أول من أمس بصعود المذيع ماهر العنزي الذي رحب بالحضور الكبير ومن ثم رحب بالفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عماد عاشور وكان الترحيب الكبير بفنان العرب محمد عبده الذي صعد لخشبة المسرح وسط صيحات محبيه من الجنسين ليغني لهم «على البال» لتضج القاعة بالتصفيق وبترديد كلمات هذه الأغنية الجميلة التي غناها فنان العرب محمد بـ «مزاج عالي» ومختلف عن باقي حفلاته الغنائية.
بعد ذلك، قدم فنان العرب محمد عبده التهاني والتبريكات للكويت وأهلها بمناسبة عيد الأضحى ليغني بعدها بونورة «البرواز» لأول مرة في حفلاته التي يحييها في الكويت وذلك حتى تكون متوافرة في مكتبة التلفزيون، حيث غنى معه الجمهور الذي يحفظ كلمات هذه الأغنية التي كتبها الأمير عبدالرحمن بن مساعد ليتبعها بأغنية «تيّا وتيّا» التي يقول مطلعها «قال بصراحة وين عندك مكاني.. قلت فعيوني بين تيّا وتيّا» وتعني كلمة «تيّا وتيّا» بين «هذي العين وهذي العين» وهي كلمة يقولها أهل الجنوب في المملكة العربية السعودية، ومن ثم غنى «نجم عالي»، وهي أغنية جديدة من ألبومه «بعلن عليها الحب» نالت استحسان الجميع لكلماتها الجميلة لينهي وصلته الأولى برائعته «وهم» للشهيد فائق عبدالجليل الذي غناها بتوزيع جديد استحق عليه التصفيق من الحضور رغم أن هندسة الصوت في القاعة لم تكن في المستوى المطلوب، حيث حجبت وصول صوت بونورة أكثر من مرة إلى جمهور القاعة، ولكن بونورة تعامل مع هذه الأخطاء بخبرة كبيرة.
مجموعة إنسان
وبعد توقف دام نصف ساعة صعدت المذيعة الواعدة منية الحجي خشبة المسرح لتقديم فنان العرب محمد عبده مرة ثانية بكلمات جميلة نالت على استحسان الحضور رغم أن هذه المرة الأولى لها في تقديم الحفلات، ولكنها أجادت بشهادة الجميع ليدخل بعد ذلك فنان العرب محمد عبده ويغني في بداية وصلته الثانية «مجموعة إنسان»، واتبعها بـ «لك حق تزعل» ومن ثم غنى «المعازيم» التي تسببت هندسة الصوت في عدم الاستمتاع فيها لاختفاء صوت بونورة أكثر من مرة ولكن جمهور بونورة كان أقوى من هندسة الصوت لترديده كلماتها، الأمر الذي أسعد بونورة الذي قدم هذه الأغنية الشهيرة بأسلوب جديد أمتع فيه محبيه وعشاقه في القاعة، ومن دون توقف غنى بونورة «لو كان» وألحقها بأغنية «ليلة خميس» بناء على طلب عشاقه، ليتبعها بغنائه لـ «ماعاد بدري» و«أيوه» و«من بادي الوقت» و«يا مستجيب الداعي» ليختتم وصلته الثانية بأغنية «أبعاد» وسط تصفيق كبير من محبيه وعشاقه الذين عاشوا ليلة من أجمل ليالي الطرب الأصيل مع محبوبهم فنان العرب محمد عبده.
يذكر أن محطة «كويت fm» بثت الحفل على الهواء مباشرة من خلال فريق عملها المتواجد في الصالة المعدين أميرة نجم وصالح الدويخ والمذيعين فاطمة بوحمد وعبدالرحمن الدين والمخرج عبدالله العراك، حيث قامت بإجراء العديد من اللقاءات مع عدد من الحضور من الصحافة والمشرفين على الحفل.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/416281/18-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:30 PM
وزَّع موسيقى «أحبابي» للعماني..و«اسألني» للبلوشي
«الطار مقلوب» و«حرب النينجا».. على أنغام المسعود

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/318041_e.png


كتبت آلاء الوزان:
يعيش الموزع والمؤلف الموسيقي عبدالله المسعود حالة من النشاط، اذ انتهى أخيرا من توزيع وتلحين أغنيات مسرحية «الطار مقلوب»، وتوزيع أغاني مسرحية «حرب النينجا» المقرر عرضهما في عيد الأضحى كما شارك المسعود في توزيع أغنية «أحبابي» ذات اللحن «النقازي» للفنان يوسف العماني التي ستكون ضمن أغاني ألبومه الجديد، بالاضافة لتلحينه وتوزيعه أغنية «اسألني» للمغني الشاب مبارك البلوشي.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311555&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:31 PM
كشف أن سر غيابه عن الساحة وجوده مع والدته الراحلة في مرضها
أحمد رزق: نفسيتي.. أهم عندي من الفن!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/318042_e.png


رفضت «العار».. ثم عدت وقبلته!!

لن أشارك الآن بأي مسرحية في مصر بسبب الظروف السياسية

مع ظهور الفنان في أكثر من عمل.. بشرط؟

أستعد لتصوير «متجوزين جديد» في دبي


حاورته غادة عبد المنعم:
فنان يمتلك كاريزما خاصة به، وعندما ظهر على الساحة الفنية لم يقتصر على تقديم أدوار محددة، بل جمع بين الكوميديا والتراجيديا، ما ميزه بين شباب جيله.. هو الفنان أحمد رزق الذي بدأ بمنتهى النشاط، حتى ترك نكهة خاصة بأدائه، وادواره في مسيرته السينمائية، لكنه تقاعس واختفى في الآونة الأخيرة «الوطن» حاورته لتعرف السر فكان هذا الحوار:
< أنت نجم من نجوم السينما المصرية.. فما هذا الكسل الآن؟
- السينما المصرية مرت بالعديد من الأزمات خلال الآونة الأخيرة سياسية واقتصادية، والحمد لله الآن هناك حالة من النشاط السينمائي المقبل لتعود السينما للازدهار من جديد.

سر الغياب

< وما سر غيابك عن الساحة خلال الفترة الماضية؟
- ابتعدت عن الفن خلال الفترة القليلة الماضية بسبب مرض أمي الراحلة – يرحمها الله – وقتها، ورغم ان التلفزيون كان متاحا فانني فضلت الابتعاد، لأكون بجوار والدتي خلال فترة مرضها، فأمي وظروفي النفسية أهم عندي من الفن، لذا لم أشارك في الأعمال الدرامية، أو حتى البرامج، خلال شهر رمضان الماضى، واكتفيت بعمل للاذاعة، هو «الخايب حسن».
< شاركت أخيراً في مسرحية «حبيبي المضروب» التي عرضت بعيد الفطر بالكويت..فماذا عن المسرح في مصر؟
- للمسرح عشق خاص بداخلي، لكنني لن أقبل المشاركة في أي مسرحية بمصر، بسبب الظروف السياسية المتوترة.


تراجعت

< «الأخوة الأعداء»، و«العار» أفلام لاقت صدى كبيرا.. فما رأيك في إعادة صياغة الأفلام السينمائية وتحويلها لمسلسلات؟
- اذ كانت اعادة صياغة هذه الأعمال بوجهة نظر جديدة فلِمَ لا؟!، ولكنني لا أخفي سراً أنني رفضت ان أشارك في مسلسل «العار» عندما أسند لي، وقلت لنفسي: ماذا سأضيف من خلال عمل سبق ان قدمته من قبل؟! ولكنني تراجعت وأخذت القرار بالموافقة، بعدما قرأت النص - بدقة - كاملا، وهناك الكثير من الأعمال الأجنبية التي سبق وقدمت مثل «روميو وجوليت»، ولكن اختلفت «التيمة» في الطرح.
< حالة من الصراع يعيشها الفنان من أجل الظهور في أكثر من عمل خلال ماراثون رمضان الدرامي.. أنت مع أو ضد؟
- يعتمد هذا على ظروف الفنان، وعدم تعارض العملين من حيث الأوقات، وهذا ما فعلته على المستوى الشخصي، فقد كان اهتمامي هو اختلاف أدواري من عمل لآخر، مثلما قدمت العام الماضي عملين خلال شهر رمضان، بشخصيتين مختلفتين، وهما مسلسلي «العار»، و«الأخوة الأعداء».
< وما جديدك خلال الفترة المقبلة؟
- لدي حالياً مسلسل تلفزيوني جديد بعنوان «متجوزين جديد» مع القدير حسن حسني، ومصطفى شعبان، والقديرة رجاء الجداوي، وزينة، وادوارد، وأحمد السعدني، وهالة فاخر، وستصور أجزاء منه في دبي، هذا بالاضافة الى عمل سينمائي جديد لم تكتمل تفاصيله بعد.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=311556&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:38 PM
الممثل حسن العماري يستعين بوسيلة نقل تلفت انتباه المارة!

http://s.alriyadh.com/2013/10/18/img/476376318600.jpg


الممثل حسن العماري لفت الانتباه بحضوره الجيد في عدة مسلسلات تلفزيونية، منها مسلسل "سكتم بكتم" وكذلك "غشمشم 6" وغيرها من الأعمال، كان واضحاً لقصر قامته! حيث أصبحت تسند له ادوار متناقضة ليكون نتاجها مشاهد من الكوميديا.
العماري قدم دور "مدير عصابة"، حيث ابتكر العماري مؤخرا طريقة مميزه للتنقل في شوارع "الرياض" من خلال سيارة صغيرة تقل شخص واحد وتسير بسرعة "50" ميلا بالساعة.
يعترف انه ابتاعها وهي معطلة من حراج ابن قاسم بالرياض، للأشياء المستعملة وقام بإصلاحها، يعتبرها سيارة لا تحتاج حسب وجهة نظرة إلى أوراق من المرور أو تصريح خاص لأنها أشبه واقرب إلى لعبة الأطفال.
يقول حسن العماري: انه لا يخرج بها للشوارع العامة الكبيرة، بل يكتفي بها للذهاب للاماكن القريبة من منزلة لشراء بعض ما يطلب من التموينات.
ويختتم العماري: أنها أسرع وأسهل في سرعة الوصول بالتنقل من السيارة ذات الحجم الطبيعي، بل حتى لا يزور محطة البنزين الا كل "3 أيام" لتعبئة خزان الوقود الذي لا يكلفه سوى "8 ريالات".


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/18/article876424.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:39 PM
عبدالله بالخير يروي ذكرياته الفنية في «بعدنا مع رابعة»

http://s.alriyadh.com/2013/10/18/img/201722553179.jpg



استضاف برنامج "بعدنا مع رابعة" الفنان الإماراتي عبدالله بالخير والفنانة اللبنانية ورد الخال والنجمة التونسية صوفيا صادق والفنان جاد نخلة. وقد تخلل الحلقة كثيراً من الأغاني بصوت نجمة الغناء التونسية صوفيا صادق. كما تحدّثت ورد الخال عن تعاملها مع النجمة يسرا في مسلسلهما الأخير "نكدب لو قلنا ما بنحبّش"، فيما تحدث الفنان عبدالله بالخير عن حياته الفنية الطويلة وعلاقته مع الفنانين العرب والراحل بليغ حمدي وتغنى بالعديد من اعماله القديمة.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/18/article876422.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:40 PM
يتم تصويره في الحارات الشعبية
«هيصة» يتناول الأوضاع السياسية في مصر!


http://s.alriyadh.com/2013/10/18/img/730752281489.jpg



يستكمل فريق عمل فيلم "هيصة" تصوير المشاهد الخارجية بمنطقة بولاق أبو العلا، بعد أن فرض المخرج وائل عبدالقادر تصوير أكبر قدر من المشاهد في حواري ومناطق شعبية حقيقية بعيدا عن الديكورات المصطنعة ليكون العمل اكثر واقعية، كما تم تصوير القفزات والمطاردات بين المنازل الشعبية من الأبطال الحقيقين دون الاستعانة "بدوبلير" لينتقل بعدها لتصوير مطاردات في شوارع المقطم تحت إشراف فريق خدع ومطاردات.
فيلم "هيصة" تدور أحداثه حول شاب مكافح يعمل نبطشجي في الأفراح الشعبية ويقوده طموحه للترشح لنقابة المهن الموسيقية، كما يتناول الفيلم الأحياء الشعبية والحواري متناولاً الإسقاط السياسي على الأوضاع في مصر الآن.
يذكر أن فيلم "هيصة" من بطولة إيناس النجار ومحمد رضا وخالد حمزاوي وشمس ومن المنتظر عرضه في موسم رأس السنة.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/18/article876423.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:46 PM
تأجيل حفل تامر حسني لدواع أمنية


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4767/24AW24J_1810-7.jpg



قررت الأجهزة الأمنية تأجيل حفل المطرب تامر حسني، والذي كان مقرراً له مساء أمس في "العين السخنة" جنوب مدينة السويس، وذلك لحين إيجاد مكان بديل لاستقبال الجمهور.
وقالت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، إن مديرية أمن السويس عاينت المكان الذي سيقام فيه الحفل، وتبين أنه لا يتسع لعدد كبير من الجمهور الذي طلب الحضور، وأن سعة المكان تستقبل 25 ألفا فقط، بينما عدد التذاكر المباعة تجاوز 35 ألفاً، كما أن المسرح يرتفع عن مكان الحفل بنحو 10 أمتار، وهو ما يعرض حياة الجمهور للخطر.
ويعد هذا الحفل الغنائي الذي كان مقرراً أن يحييه حسني، هو الأول له في مصر منذ ثورة 25 يناير 2011، وهو ما يفسر الإقبال الكبير من قبل الجمهور على حضوره.
من جهته، اعتذر تامر لجمهوره، بعد إلغاء الحفل، ووجه رسالة عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، قائلاً: "إخوتي وجمهوري الغالي، كما تعلمون عني أضع مصلحتكم عندي فوق أي اعتبار، ولدواع أمنية وتأمينية طلبت مني وزارة الداخلية، تأجيل الحفل المقام ببورتو السخنة، وضرورة نقل الحفل إلى مكان أكبر"، وتابع: "يعلم الله حجم اشتياقي لكم، ولكن الخيرة فيما اختاره الله".

المصدر: جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4767)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:48 PM
المنصوري تطرح أغنية "حبيب"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4767/24AW24J_1810-13.jpg


طرحت الفنانة المغربية نادية المنصوري، أغنيتها الجديدة، والتي حملت اسم "حبيّب" كلمات سلطان مجلي، وألحان القيصر.
وقالت نادية: "أطرح الأغنيات المنفردة من حين لآخر، وأتأنى في عملية الاختيار من بين الشعراء والملحنين، لتقديم أعمال غنائية متميزة، ورغم أننا نعيش عصر السرعة الذي لا يقبل الكسل أو التأخير، إلا أنني لن أستعجل خطواتي". تقول: "أريد أن أثبت نفسي من خلال الفن الذي أقدمه، وألقى تجاوبا كبيرا بين الجمهور، ورغم خطواتي البطيئة أنا راضية بما حققته حتى الآن، وسأستمر على نفس المنهج الذي أراه صحيحاً".
وعن أحدث مشاركاتها، قالت: "شاركت في "جلسات وناسة 2013" والتي عرضت على قناة إم بي سي، وقدمت فيها أغنيتين، الأولى من اللون المغربي بعنوان "يوم يشبه يوم"، والثانية من التراث السعودي بعنوان "أهل مكة حمام"".
وعبرت المنصوري عن سعادتها بالتعاون مع عدد من الشعراء منهم خالد المريخي، والوسّام وسلطان المجلي، وأحمد بن باهر، وناصر الجنيدي، إلى جانب الشاعرة الإماراتية جموح، ومن الملحنين فايز السعيد، وفيصل الراشد، وبندر سعد، وأحمد الملا.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4767)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:49 PM
60 حلقة تكشف "القضية إكس"


بدأ المخرج خالد مهران تصوير مشاهد المسلسل الدرامي الجديد "القضية إكس"، باستوديوهات مدينة "الإنتاج الإعلامي".
وقال مؤلف المسلسل محمود فليفل، لـ"الوطن"، "إن العمل يتكون من 60 حلقة منفصلة، وتدور أحداثه في إطار تشويقي بوليسي، ويتناول قصصا مأخوذة من كتابي "نصب x نصب"، الذي يقدم مجموعة من القصص الواقعية التي توضح أن الإنسان يتعرض في بعض الأحيان إلى ما هو أكثر قسوة من الخيال".
وأضاف أن كل قصة في العمل تطرح في أربعة حلقات متصلة، وسيقوم بأداء القصة الواحدة مجموعة لا تتكرر من الفنانين".
"القضية إكس"، إنتاج مشترك بين شركتي" نيوسينرشي"، و"الكنج" للإنتاج الفني، ويضم العمل نخبة من الفنانين والفنانات أبرزهم، عزت أبو عوف، ورانيا محمود ياسين، ونضال الشافعي، وعمر يوسف، والأردني إياد نصار، وهيام جباعي، ورامي وحيد، وبوسي، وتامر هجرس.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx?issueno=4767)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:51 PM
توابل / سيما / الأفلام الشعبية تتنافس على عيدية موسم الأضحى
الأفلام الشعبية تتنافس على عيدية موسم الأضحى


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/__MOVI1.jpg

هل المناخ السياسي السيئ الذي يرمي بثقله على الشارع المصري يدفع صنّاع الأفلام الشعبيّة إلى تقديمها باعتبار أنها ترفيهية وتعتبر حاجة للمواطن وسط الظروف المحيطة به؟ أم استسهال وتقديم أفلام لا تتطلب كلفة إنتاجية عالية؟ هل ثمة علاقة بين نسبة نجاحها جماهيرياً وتحقيقها إيرادات وبين عرضها في مواسم الأعياد؟
{القشاش} تأليف محمد سمير مبروك، إخراج إسماعيل فاروق، بطولة محمد فراج وحورية فرغلي وهبة مجدي، {8%} تأليف إبراهيم فخر، بطولة: أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا ومي كساب، إخراج حسام الجوهري الذي يعرض له فيلم {عش البلبل}، تأليف سيد السبكي بطولة: سعد الصغير، دينا، كريم محمود عبد العزيز، ومي سليم.
أما {قلب الأسد}، فمن بطولة محمد رمضان وحسن حسني، تأليف حسام موسى، وإخراج كريم السبكي الذي يوضح لـ {الجريدة} أن نجاح هذه النوعية من الأفلام يدفع صنّاعها إلى الاستمرار في تقديمها، مشيراً إلى
أن عوامل نجاحها تنقسم إلى قسمين: الأول يتعلق بجماهيرية البطل، والثاني يعتمد على قصة الفيلم وأسلوب تنفيذها، وهو ما توافر في {قلب الأسد}، وشجع القيمين عليه على استمرار عرضه في موسم عيد الأضحى، فأعدوا له إعلاناً جديداً يجذب الجمهور الذي لم يشاهده.

ترفيه وتسلية

يوضح المخرج اسماعيل فاروق أن 80% من الشعب المصري يفضل الأفلام الشعبية، ويضيف: {لا نقدم أفلاماً لتحقيق ربح مادي وحسب، بل لأن القاعدة العريضة من الشعب تفضلها، خصوصاً أولئك الذين يتجولون في الشوارع، طوال أيام العيد، باحثين عن وسيلة ترفيه يدفعون عيديتهم فيها مقابل الاستمتاع بها}، ويتساءل: {أليس من حقهم أن نعبر عنهم في أعمال سينمائية؟ وطالما أنها تحقق نسبة متابعة كبيرة، لماذا نحرم هذه الطبقة التي تعيش ظروفاً حياتية صعبة من مشاهدتها، لنبرهن لها أننا نشاركها ونعرف قدر معاناتها؟}
يؤكد ألا معايير معينة يتبعها في تقديم الأفلام الشعبية، لكن في الأعمال التي تعرض في الأعياد يراعي رغبة الجمهور في مشاهدة قصة جيدة، مع أغنية لطيفة، ولا مانع من أن يحتوي الفيلم على رقصة، {فلا يشعر المتفرج بأنه يضيع حق تذكرة السينما التي دفعها مقابل الترفيه عن الحالة النفسية التي يمر بها، وهذه وظيفة السينما، أي تحقيق هدف أسمى هو الترفيه، وليس توجيه المشاهدين لاتباع أساليب وسلوكيات بعينها}.
يرى أن انصراف الجمهور عن هذه الأفلام يدفع القيمين عليها إلى التوقف عن تقديمها، بالإضافة إلى عدم تحقيقها إيرادات مرتفعة، وإذا رأت الفئة المهمشة أنها لا تعبر عنها.
بدوره يشير المنتج أحمد السبكي إلى أنه لا يمكن تفسير نجاح الأفلام الشعبية، مع أن هذا النجاح ليس مضموناً، والدليل أن أفلاماً عدة فشلت، رافضاً فكرة ربط نجاح الأفلام الشعبية بعرضها في الأعياد، لأن الفيلم الجيد القائم على حدوتة مختلفة وخفيفة تلائم الحالة النفسية التي يعيشها المشاهد المصري خصوصاً والعربي عموماً، يمكن أن يعرض في أي وقت من السنة.

سينما العيد

يلاحظ الناقد السينمائي أمير أباظة أن سينما العيد تحفل، منذ أكثر من 30 سنة، بأفلام شعبية، ويقول: {في إحدى الفترات كان الزعيم عادل إمام ينال حظه من العيدية، بعده جاءت نادية الجندي ثم محمد هنيدي والآن سعد الصغير، بالتالي ظاهرة انتشار الأفلام الكوميدية في الأعياد ليست جديدة، بل متعارف عليها لدى الصنّاع، حتى باتوا يحددون موعد عرض الفيلم حسب نوعيته}.
يضيف: {في السنوات الماضية سيطرت الأفلام الشعبية وقلما نجد أفلاماً جادة، لأنها تفتقر إلى سوق يضمن توزيعها ويحقق إقبال الجمهور عليها، إلى جانب أن جمهور الأقاليم البعيدة لا يذهب إلى السينما إلا في الأعياد، لذا يرغب في مشاهدة أفلام تلبي حاجاته ورغباته، من هنا حققت الأفلام الشعبية إيرادات مرتفعة}.
يعتبر أباظة أن الإنتاج السينمائي الضئيل هذا العام الذي لم يتعدَّ الـ 15 فيلماً يشير إلى قلة الأفلام الجاهزة للعرض، لذا تُجمع الأفلام الشعبية وتُعرض في موسم واحد، ما قد يُحدث حالة من النشاط السينمائي، في المقابل إذا عُرضت أفلام جادة في موسم واحد، فستفشل وتسبب هبوطاً اضطرارياً لإيرادات دور العرض.
من جهته يؤكد الناقد السينمائي د. وليد سيف أن {الأزمة الاقتصادية التي تعانيها السينما المصرية، إحجام الجمهور عن ارتياد دور العرض، انعدام الأمن، كلها عوامل تتحكّم بنوعية الأفلام المطروحة}، مشيراً إلى أن خوف المنتج من المغامرة بتقديم فيلم، بالمعنى الصحيح لهذا المصطلح، يدفعه إلى استسهال تعبئة شرائط سينمائية بنكات وتهريج مع أغنيات، ليتم عرضها على هيئة فيلم، لأنها لا تتطلّب موازنة ضخمة، ويتقاضى أبطالها أجورا منخفضة، والأهم من ذلك أن احتمالات نجاحها لدى صنّاعها معروفة لأنهم جربوها أكثر من مرة.
يضيف أن جمهور هذه الأفلام من المراهقين الذين يعجبون بسلوك الأبطال ضمن أحداثها، ويفضلون نوعية الأغنيات المعروضة فيها والتي تشكّل إحدى أقوى وسائل الدعاية للأفلام الشعبية، بالتالي تتوازى خيارات هؤلاء المراهقين مع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها السينما.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627526/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B3-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B9%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B6%D8%AD%D9%89/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 03:53 PM
توابل / سيما / أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا: مصادفة أدخلتنا التمثيل
أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا: مصادفة أدخلتنا التمثيل


http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/148242013929348.jpg



تقديم فيلم عن قصة كفاحكم أليس أمراً مبالغاً به خصوصاً أنكم في بداية مشواركم الفني؟

شحتة كاريكا: لا علاقة لقصة الفيلم بحياتنا، والتشابه الوحيد أنه يناقش فكرة أغاني المهرجانات، ومعاناة ثلاثة مطربين من منطقة شعبية يحاولون الوصول إلى الشهرة، من هنا يمكن القول إن التشابه جاء بالمصادفة.

كيف جاءت فكرة الفيلم؟

أوكا: من خلال مدير أعمالنا أحمد الطحاوي الذي أخبرنا أن {شركة بانوراما} ترغب في إنتاج فيلم سينمائي من بطولتنا، فوافقنا على الفور، وبعد أيام بدأ التصوير مع المخرج حسام الجوهري، ما يعني أن المسألة محض مصادفة.

وهل تعتبرون هذه الخطوة نقلة فنية جديدة في حياتكم أم أن التمثيل لا يندرج في اهتماماتكم أصلا؟

أوكا: استمرارنا في التمثيل مرهون بشروط أهمها نجاح الفيلم، بعد ذلك نقرر موقفنا منه.

ما ردّكم على الانتقادات التي طالت الفيلم قبل عرضه؟

أورتيجا: ليست المرة الأولى التي يُنتقد فيها فيلم قبل عرضه أو نُنتقد شخصياً، فقد اعتدنا أن يهاجمنا أشخاص لا يعنيهم سوى النقد والمعارضة.
والتقط شحتة الخيط قائلا: ظلم كبير أن يتعرّض الفيلم للنقد قبل أن يعرض، يجب مشاهدته قبل الحكم عليه، فالمضمون واقعي ويتناول قضايا اجتماعية موجودة بالفعل.

تمحور الانتقاد حول اعتماد السينما هذا الموسم اللون التجاري خصوصاً أن الفيلم يتنافس مع فيلمين من {تيمة} شعبية هما: {القشاش} و}عش البلبل}، ما ردّكم؟

أوكا: الفيلم مختلف لأنه قائم على قصص حقيقية، وليس للتسلية فحسب، وقد حققنا نجاحاً عبر {أغاني المهرجانات}، لذا من الصعب أن نصل إلى الجمهور من خلال لون وشكل مختلفين.
أضاف أورتيجا: الأغاني المقدمة في الفيلم من نوعية {أغاني المهرجانات} التي اشتهرنا بها في الفترة الأخيرة، لذلك لا تنافس بيننا وبين أفلام العيد، لا سيما أن الفيلم صالح للعرض في أي وقت، وبرأيي سيحقق إيرادات مرتفعة. الفن، عموماً غايته التسلية، وهو ما يهدف إليه {8%}، فالناس يفتقدون إلى البسمة في هذه الأوقات الصعبة بسبب الظروف السياسية التي تعيشها مصر، بالإضافة إلى أن الفيلم يصلح للأسرة كلها.

كيف استعديتم للتمثيل باعتبار أنها المرة الأولى التي تقفون فيها أمام الكاميرا؟

شحتة: في البداية قلقت للغاية، فأنا لم أدرس التمثيل ولم أتخيّل يوماً أنني سأقف أمام الكاميرا للتمثيل، كل ما كان يشغلني تحقيق طموحي وإيصال صوتي إلى الناس، وعندما عرض علينا الفيلم قررت الظهور بطبيعتي أمام الجمهور الذي أحبني، خصوصاً أنني لا أجيد التمثيل ويتناول الفيلم قصصاً مشابهة لحياتي الحقيقية، لذلك لم أجد صعوبة في تقمص الشخصية أو التحضير للدور.
اتفق الثنائي أوكا وأورتيجا مع شحتة في أن الفيلم يشبه حياتهم قبل الوصول إلى الشهرة، وأن كلا منهما لم يتخيّل يوماً أنه سيتجه إلى السينما، وأضاف أوكا: إذا حقق هذا الفيلم نجاحاً ووجدت قبولاً لدى الجمهور، فلا مانع من تكرار التجربة، عكس أورتيجا الذي قرر عدم تكرار تجارب تمثيلية نظراً إلى المعاناة التي واجهها أثناء التصوير.

كيف تقيّمون العلاقة بينكم وبين مي كساب خلال التصوير؟

أورتيجا: كنا أكثر من أشقاء وشكل الفيلم فرصة مثمرة لأتعرف إلى شخصية {جدعة} مثلها، ثم تجمعني بها معظم المشاهد خصوصاً أنني أؤدي دور شاب يعمل على {توك توك}، ويحاول إثبات نفسه في مجال الغناء، إلى أن يقابل زميليه أوكا وأورتيجا ويبدأون رحلة الكفاح سوياً، بينما تؤدي مي كساب دور فتاة أرتبط بها، وتحاول أن تساعدنا لنحقق حلمنا.
أضاف أوكا: ساندتنا مي كساب في بداية التصوير وهي إضافة للفيلم.
ويلتقط أورتيجا الخيط قائلا: {فريق العمل كله ساندنا وليس مي فحسب، فأنا لن أنسى يوماً ما تعلمته على يد المخرج حسام الجوهري الذي لقنني في شهر ما كنت سأتعلمه في سنوات، كذلك الفنان العبقري سعيد طرابيك الذي نعتبره بمنزلة أب لنا.

هل ستتركون الغناء في الفترة المقبلة وتتفرّغون إلى السينما؟

أورتيجا ضاحكاً: سنترك السينما للتفرغ إلى الغناء، لأننا شركاء في حلم واحد هو الغناء والوصول إلى قلوب الناس، وهذا ما سنفعله في الألبوم المقبل المقرر طرحه في نهاية العام المقبل.

هل من الممكن أن نرى كل واحد منكم يغني منفرداً؟

مستحيل أن يحدث ذلك، لأننا شكل واحد صعب أن نفترق، وإن حدث فلن يكون لنا وجود، ويضيف أوكا: من الممكن أن يحدث ذلك في السينما لكن في الغناء مستحيل.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627525/%D8%A3%D9%88%D9%83%D8%A7-%D9%88%D8%A3%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D8%A7-%D9%88%D8%B4%D8%AD%D8%AA%D8%A9-%D9%83%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7--%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%81%D8%A9-%D8%A3%D8%AF%D8%AE%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D8%AB%D9%8A%D9%84/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:01 PM
محمود حميدة يرفض التكريم

http://www.aljarida.com/files/news/2012628/images/435x245/533366946.jpg


في الاحتفال التكريمي الذي أقامه «مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط» للفنان محمود حميدة، كشف الأخير أنه يرفض المبادرات التكريمية كونها أشبه بتأبين الفنان، لأن مفهومه عن التكريم يرتبط برحيل الفنان، إلا أنه أمام إصرار إدارة مهرجان الإسكندرية قبل التكريم الذي شارك فيه نجوم حرصوا على حضور هذه الدورة.


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012627528/%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF-%D8%AD%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85/tag:71)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:07 PM
كيت وينسلت تفتتح مهرجان BFI




http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/17/492341.gif

افتتحت في لندن الدورة 57 للمهرجان السينمائي BFI ويلقب بالمهرجان الشعبي لأنه يعتمد في اختيار الأفلام المشاركة في المهرجان على رأي الجمهور، وترمز احرف المهرجان إلىBest Films institute معهد أفضل فيلم، وافتتحت الدورة قبل ثلاثة أيام في القاعة الملكية للسينما وسط ساحة ليسستر سكوير، وتقيم المهرجان جمعية السينما، وهي جمعية خيرية تتبع الميثاق الملكي وتجمع تبرعات لدعم السينما حول العالم.

ساحة مفتوحة
شارك في افتتاح هذه الدورة العديد من نجوم السينما من أميركا وبريطانيا في مقدمتهم ساندرا بولوك وكيت وينسلت التي ظهرت إلى الجمهور وهي حامل، وافتتحت الدورة للمرة الأولى في ساحة مفتوحة حضرها عدد كبير من الجمهور سواء من عشاق السينما أو الجمهور الذي كان متواجدا في الساحة.
تشارك وينسلت في هذه الدورة بفيلمها «يوم العمل» Labor Day وظهرت على السجاد الأحمر الذي خصص لعرض الفيلم، وانتظرت أكثر من ساعه تقريبا وهي تحيي الجمهور الذي جاء خصيصا لكي يلتقط معها صورا تذكارية، وهتفت المراهقات بصوت عال متمنيات أن تفوز بالمهرجان.

تصويت الجمهور
ويعتمد هذا المهرجان على تصويت افراد الجمهور خلال عام كامل على الأفلام التي يحبونها وتجمع أكبر كمية تصويت خلال هذا النومينيه، ثم يتم اختيار أكثرها شعبية ومشاهدة لتدخل المسابقة الرسمية، ويتم اختيار أفضل فيلم روائي ووثائقي وتسجيلي وغنائي، وافتتح المهرجان بالفيلم الأوروبي captain PHillips إخراج جون جرينجراس وسيختتم بفيلم Saving Mr Banks إخراج كيري بوبينز وسيستمر المهرجان إلى يوم ٢٠ أكتوبر.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806446)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:10 PM
هل عادت غادة إلى طليقها؟


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/17/492345.jpg



رغم انتشار العديد من الأخبار التي تؤكد عودة الحياة الزوجية بين الفنانة غادة عبدالرازق وطليقها الإعلامي محمد فودة، خصوصا بعد حضورهما معا الاحتفالية التي اقامتها القوات المسلحة بمناسبة انتصار السادس من اكتوبر، فإن غادة رفضت التعليق تماما، مؤكدة انه ليس من حق احد الكلام عن زواجها أو طلاقها لأنها امور شخصية تهمها وحدها.
الغريب انه قبل تلك الاخبار ترددت أيضا اخبار اخرى عن زواج غادة سرا من أحد مديري التصوير، وهو ما لم تعلق عليه غادة ايضا حيث قالت: الإشاعات لن تجبرني على ان اعلن شيئا الا اذا كنت اريد اعلانه، اما من يتكلمون عن زواج وطلاق وعودة فلا رد لي عليهم، وانا الوحيدة المسؤولة عن اخباري الشخصية واعلنها في الوقت المناسب لها.
من ناحية أخرى تستعد غادة للمشاركة في بطولة فيلم جديد يجمعها بالفنان احمد عز والمخرج سعيد الماروق، لكنها رفضت الكشف عن تفاصيل الفيلم في الوقت الحالي.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806450)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:11 PM
هيفاء تقاطع محمد فوزي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/17/492349.gif


أزمة كبيرة تعيشها اللبنانية هيفاء وهبي هذه الأيام بعد تصاعد الخلاف بينها وبين المنتج محمد فوزي وصلت الى طريق مسدود، والسبب في تلك الأزمة هو اتهام هيفاء وهبي للمنتج محمد فوزي بأنه أضاع مجهودها الفني هباء، بعد أن حذف عددا كبيرا من المشاهد الخاصة بها من مسلسل «مولد وصاحبه غايب» دون الرجوع إليها أو إبلاغها على الأقل.
كما أنه وضع شروطا تعجيزية تعيق عرض المسلسل دون ابداء الأسباب، وهو أمر غريب أحزنها جدا، مؤكدة أنها لن تتعاون مجددا مع المنتج محمد فوزي بعد هذه التصرفات التي صدرت عنه أخيرا.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806449)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:13 PM
العجيمي وإيراج في السعودية


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/17/492347.gif


شارك الفنانان محمد العجيمي وأحمد إيراج في العرض المسرحي السعودي «مرشح مشرشح» الذي أقيم في القطيف بالمملكة العربية السعودية وحضره جمهور غفير، ويناقش العرض عددا من القضايا الاجتماعية بأسلوب ساخر.
شارك في بطولة المسرحية إلى جانب العجيمي وإيراج عدد من فناني السعودية، بينهم ناصر عبدالواحد وهيثم حبيب وحسن العلي وناجي غريب واحمد الجشي وحسن الخلف والطفلة مريان الصالح، المسرحية من تأليف علي الحمادة وإخراج هيثم حبيب، فيما صمم إضاءة المسرحية احمد الباشا، والديكور هاشم العلوي، والموسيقى عبدالعزيز علي، وإدارة إنتاج عبدالله محفوظ.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/806447)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:15 PM
كليبات أفلام العيد المصرية.. خلطة شعبية واحدة

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1981019.1382043779%21/image/2124510109.jpg


باتت أفلام السينما المصرية على مدار السنوات القليلة الماضية، تتسم بخلطة شعبية واحدة، فتدور قصة الكثير من الأفلام في مناطق شعبية حول بلطجي أو مغني شعبي، ولا يخلو الفيلم من وجود راقصة تتقاسم بطولة الفيلم، أو على أقل تقدير تقدم رقصة أو رقصتين داخل الفيلم، إضافةً إلى أكثر من أغنية شعبية، وهو ما اتفق البعض على تسميته "بالخلطة السبكية" أو الأفلام التجارية وخاصة تلك التي يشتهر بها "آل السبكي"، وهم أحد أبرز المنتجين الآن في مصر.
القشاش
وهذا العام لم يختلف الأمر كثيرًا ، فمع موسم عيد الأضحى، وطرح الأفلام في دور العرض السينمائية، بدأت الشركات الإنتاجية تطرح على القنوات الفضائية "كليبات" دعائية لأفلامها، وكان أول هذه الكليبات يحوي هذه الخلطة الشعبية وبجدارة، وهو فيلم "القشاش" الذي يجسد فيه دور البطولة محمد فراج، مع حورية فرغلي، ومن تأليف محمد سمير، وإخراج إسماعيل فاروق، وتدور أحداثه في إطار شعبي، حول شاب مصري "محمد فراج" من منطقة شعبية، يُتهم في قضية قتل؛ ليقابل في رحلة هروبه الراقصة الشعبية، التي تقوم بدورها حورية فرغلي؛ لتساعده على الهروب.
وقد قوبل الكليب الدعائي للقشاش بانتقاد على المستوى الفني والجمهوري، واتهمه البعض بتشويه واحدة من أشهر أغنيات الفنان الكبير وديع الصافي، وهي أغنية "على رمش عيونها" فيظهر الكليب المغني الشعبي حمادة الليثي، يُغني الأغنية على الطريقة الشعبية وترقص أمامه إحدى الراقصات، مع رقص فراج بالسلاح الأبيض، على أنغام الأغنية، كما توجه انتقادات لفراج، بمحاولة تقليد محمد رمضان في أفلامه "عبده موته" و"الألماني"!.
يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها إحدى أغنيات التراث إلى هذا التشويه، وكان الفنان محمد سعد، هو من بدأ بالاستعانة بأغنية "حب إيه" لكوكب الشرق أم كلثوم ليعيد توزيعها ويغنيها بطريقة شعبية في فيلم "اللمبي"، وهو ما قوبل وقتها بانتقاد حاد، وأخذت الأصوات تعلو وتشدد على أهمية حماية تراثنا الغنائي من مثل هذه التصرفات، ولكن دون جدوى، فبات هذا التصرف عادة كل الأفلام السينمائية تقريبًا.
عش البلبل
ولا يبتعد كليب فيلم "عش البلبل" عن الخلطة السابقة، فالغناء الشعبي والرقص، هما أساس الفيلم، وهو تأليف سيد السبكي، إخراج حسام الجوهري، وبطولة سعد الصغير، والراقصة دينا، وكريم محمود عبدالعزيز، والمطربة مي سليم، وبمشاركة عدد من نجوم الغناء الشعبي، ويضم الفيلم 7 أغنيات تقريبًا، معظمها شعبية، من بينها أغنية "مش هروح.. مش هتيجي" و"عبده"، لبوسي ومحمود الليثي، يدور في إحدى المناطق الشعبية حول سائق تاكسي يصبح مطربا شعبيا مشهورا، ويواجه منافسة شديدة.
وشهد عيد الأضحى الظهور الأول لفرقة "أوكا وأورتيجا وشحتا كاريكا"، في عالم السينما، فيقدمون فيلمهم الأول "8%" إخراج حسام الجوهري، وتأليف إبراهيم فخر، وتشارك في بطولة الفيلم مي كساب، وقد وجه البعض اللوم لكساب على ظهورها كسنيدة في الفيلم، وهو ما نفته كساب .
تميمة حظ
يعرض فيلم "هاتولي راجل"، ويدور في إطار كوميدي، بعيدًا عن الخلطة الشعبية، بطولة أحمد الفيشاوي، يسرا اللوزي، إيمي سمير غانم، شريف رمزي، وكريم فهمي، الفيلم من تأليف كريم فهمي، وإخراج محمد شاكر.
الأمر الذي يؤكد على أن موسم عيد الأضحى خال من التنوع، وستسيطر عليه الأفلام الشعبية.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-18-1.1981124)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:17 PM
أحمد عز يعود للدراما مع غادة عادل

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/0e85f99c-0ccd-4974-b2e3-f816c1754443/316/235


بعد غياب ثلاث سنوات عن الدراما أكد الفنان المصري أحمد عز أن عودته هذه ستكون من خلال مسلسل "صاحب مين" مع الممثلة المصرية غادة عادل، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج مجدي الهواري، ومن المقرر البدء فيه خلال الشهور المقبلة بعد الانتهاء من كتابة حلقاته، وقال عز إن الفيلم السينمائي الجديد الذي يجمعه بالممثلة المصرية غادة عبد الرازق ما زال قائماً، ولكن سيتم تحديد موعد بدء التصوير بعد عيد الأضحى، وكانت آخر أعمال أحمد عز في الدراما مسلسل "الأدهم" قصة وائل عبد الله وسيناريو وحوار محمود البزاوي وإخراج محمد النجار، وشارك في بطولته صلاح عبد الله وسيرين عبد النور ونهال عنبر، وتم عرضه في عام 2009.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/ba2808bf-826b-4a90-8aec-eecd7a74333f)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:19 PM
"الروح".. أول عمل رعب بتقنية الخدع البصرية

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/c5d17762-0e89-4e16-9bba-38171a74603f/316/235


أكد المخرج وائل عبد القادر، أنه استقر على يوم 25 ديسمبر من أجل بدء تصوير مسلسله الذي يخوض به دراما شهر رمضان المقبل بعنوان "الروح"، وهي أولى تجاربه التلفزيونية، ويتم تصوير 4 أيام ثم يتوقف لإجازة رأس السنة، وبعدها يستأنف التصوير، والمسلسل يدور في إطار رعب بتقنية الخدع البصرية وتعتبر هي المرة الأولى التي يتم استخدامها في مصر.
وأشار إلى أن أحداث المسلسل تدور حول أحد رجال الأعمال، والذي يسكن بفيلا في أحد الأماكن الراقية ويقتل ذلك الشخص أسرته ويتم بعد ذلك البحث من أجل حل لغز الجريمة من خلال أحداث الرعب، العمل من تأليف "أمير صبحي"، ومونتاج عمرو عاطف.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/4feeddef-d900-4435-a29f-f13945f99a7c)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:22 PM
حفلات «صوت الريان» تجذب جمهور العيد
مبارزة طربية بين بطمة وعزازي الليلة بسوق واقف


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1382067536.jpg


تتواصل اليوم الجمعة الحفلات الغنائية التي تنظمها إذاعة «صوت الريان» بسوق واقف بمناسبة عيد الأضحى المبارك، من خلال حفل غنائي يرتقب أن تشارك فيه ولأول مرة الفنانة المغربية دنيا بطمة في أول لقاء لها مع جمهور الدوحة بعد بروزها قبل عامين في برنامج المسابقات الغنائية «آراب أيدول في موسمه الأول، حيث ستقدم الفنانة المغربية عددا من الأغاني التي ساهمت في صناعة شهرتها. وسيشارك أيضا في حفل الليلة الفنان السعودي عزازي في ظهور جديد له بسوق واقف خاصة بعد تألقه في الكثير من الحفلات التي قدمها سابقا ونالت استحسان الجمهور.
وكانت الحفلات الغنائية لـ «صوت الريان» قد انطلقت أمس الأول الأربعاء من خلال ليلة يمنية عرفت مشاركة ثلاثة فنانين من اليمن وهم: فؤاد الكبسي وعبود خواجة وبلقيس أحمد فتحي الذين نجحوا في إطراب الجمهور من خلال عدد من الأغاني واللوحات الراقصة التي أبدعت في تقديمها على المسرح الكبير المقام بساحة الأحمد فرقة يمنية، فضلا عن تقديم دويتو غنائي لأول مرة جمع بين كل من عبود خواجة وبلقيس أحمد فتحي.
وبمناسبة مشاركتهم في الحفل، قال الفنان فؤاد الكبسي إن مشاركته في احتفالات عيد الأضحى برعاية صوت الريان فخر كبير له وهي ليست المرة الأولى حيث سبقتها مشاركات عدة، مشيراً إلى التطور الكبير والنضج الفني الذي تكتسبه الإذاعة عاما تلو آخر نتيجة الخبرة الكبيرة التي تكتسبها في سبيل إنجاح هذه الفعاليات التي تشكل رافدا ثقافيا كبيرا في المنطقة سواء بدعم حضور واستمرار الفنانين الشعبيين في الخليج أو من خلال حرص قطر على المحافظة على التراث الشعبي في الخليج.
وأكد الكبسي بخصوص اللون اليمني أنه من أبرز الألوان الغنائية المتواجدة على الساحة الفنية ويشكل جزءا مهما من الثقافة الخليجية.
وبخصوص جديده أشار إلى أنه يجهز ألبومه منذ ثلاث سنوات لكنه أوقفه بسبب ما تعرفه الساحة الفنية اليمنية من انحسار بسبب حقوق الملكية الفكرية وسيطرة الإنترنت ووسائل التواصل، مذكرا في ذات السياق بما يعانيه الفنان اليمني من صعوبات كبيرة لتحقيق انتشاره الفني سواء في اليمن أو خارجها ومنها تقصير الإعلام في تسليط الضوء على الفنان اليمني وكذلك تقصير الجهات المسؤولة تجاه الفنان اليمني، ما يجعل أعمال الفنانين اليمنيين تنحصر داخل اليمن في غالب الأحيان.
من جانبها، عبرت الفنانة بلقيس عن سعادتها الكبيرة بالتواجد بين الجمهور القطري والخليجي في العيد وبقطر معتبرة مشاركتها باحتفالات صوت الريان إضافة لرصيدها الفني ومسيرتها المهنية، كاشفة عن إمكانية تعاونها مع «صوت الريان» في عدد من الأعمال القادمة لها، خاصة أن طموحاتها في الفن بلا حدود ولا تكتفي بنجاح محدد بل تسعى لنجاح تلو آخر، مشيرة إلى أنها تستشعر مسؤولية كبيرة بحكم أنها ابنة الفنان أحمد فتحي وعليها مسؤولية الحفاظ على إرثه الفني وهو ما يدفعها إلى التعاون معه من أجل تحقيق هذا الغرض.
وكشفت بلقيس أنها سعيدة بالأصداء التي خلفها ألبومها الأخير «مجنون بلقيس 2013» الذي أصدرته شهر مايو الماضي، مشيرة إلى أنها قامت بتصوير أغنية «مجنون» وستقوم بإطلاقها في الفضائيات يوم 20 أكتوبر الحالي الذي يصادف عيد ميلادها، فضلا عن تركيزها على الحفلات من أجل نشر ألبومها الأول الذي تعبت كثيرا من أجل اختيار وانتقاء أغانيه.
يشار إلى أن حفلات «صوت الريان» تنطلق يوميا بساحة الأحمد بسوق واقف الساعة التاسعة ليلا حيث تم إعداد مسرح كبير لاستقبال الجمهور مع تخصيص أماكن للعائلات وذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن بثها مباشرة عبر أثير الإذاعة على التردد 102 أف أم مع تصويرها لصالح قناة «الريان» لبثها لاحقا في برامجها.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2139&artid=265127)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:29 PM
المسلسلات الدرامية تتصدَّر المسلسلات المعروضة على الفضائيات المدفوعة بالعالم العربي


أظهرت الدراسة الصادرة عن مجموعة المرشدين العرب أن المسلسلات الدرامية، التي تم بثها على القنوات الفضائية المدفوعة هي الأكثر عرضاً، حيث إنها شكلت 43 في المئة من مجموع المسلسلات العربية المعروضة في يوليو/ تموز 2013، ومن بين الـ 12 قناة التي تم تحليلها في التقرير، قناة واحدة فقط لم تقم ببث أي من المسلسلات الدرامية خلال الفترة المدروسة.
وأصدر التقرير في (18 سبتمبر / أيلول 2013)، ويحتوي على تحليلاً شاملاً لـ 42 مسلسلاً عربياً كانت تبثها 12 قناة فضائية مدفوعة في يوليو2013، إضافة إلى شركات الإنتاج التي ساهمت في تقديم المسلسلات العربية لمتابعيها. من جهتها، أفادت محللة أبحاث أولى في مجموعة المرشدين العرب هبة ربضي: «إن قناة إم بي سي إتش دي (MBC HD) تصدرت قائمة القنوات الفضائية المدفوعة في عدد المسلسلات العربية التي تم بثها في يوليو من العام الحالي».
وأضافت «إن المسلسلات العربية المدروسة في هذا التقرير هي من نتاج 51 شركة إنتاج». وأظهرت الدراسة أن 38.1 في المئة من الـ 42 مسلسلاً عربياً شاركت عدداً من شركات الإنتاج في تقديمهم.

المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4059/news/read/820082/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:36 PM
ديزني تحوّل فيلم «أفاتار» من خيال إلى حقيقة


http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12992/images/25_2.jpg


أعلنت شركة «والت ديزني» مشروعها الجديد الذي يتمثل في جعل فيلم «أفاتار» المشهور يتحول إلى حقيقة، وذلك من خلال تقديم النسخة الأصلية من بيت «باندورا» لضيوفها الذين سيتمتعون بزيارة أرض «أفاتار» في عام 2017. وكشف رئيس مجلس الإدارة في منتزهات ومنتجعات «والت ديزني» توم ستاجز عن الصور الأولية للمنتزه، خلال معرض أقيم في منتجع ديزني في طوكيو خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقال ستاجز إن «الضيوف سيتمكنون من تسلق الجبال المذهلة في عالم أفاتار، ويتسكعون ليلا في غابات من النباتات، يوجد فيها مؤثرات صوتية وضوئية». وأضاف ستاجز أن «مملكة الحيوانات في ديزني هي مكان مميز ولا أتمكن من التفكير بمكان أفضل لتجربة أفاتار».

المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12992/article/52250.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:37 PM
نقل عاصى الحلانى للمستشفى بعد كسر يده اليمنى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201317201838.jpg


تم نقل الفنان والنجم اللبنانى عاصى الحلانى منذ لحظات إلى المستشفى بعد إصابته بكسر فى يده اليمنى نتيجة ممارسته الرياضة، حيث سقط عاصى وهو يمارس تمريناته الرياضية كعادته كل يوم، وتم نقله على الفور للمستشفى وبعد الفحص قرر الطبيب وضع اليد اليمنى لعاصى فى الجبس لمدة 10 أيام.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300440&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:38 PM
أحمد السقا يتابع "الجزيرة2" لبدء التصوير منتصف نوفمبر

http://youm7.com/images/NewsPics/large/smal12201014153227.jpg

بلهفة وترقب يتابع النجم أحمد السقا كتابة الأحداث الأخيرة لفيلمه الجديد "الجزيرة2"، والذى يقوم بكتابة السيناريو والحوار له الأشقاء الثلاثة محمد وخالد وشيرين دياب، وقال السيناريست خالد دياب لـ"اليوم السابع" إنهم أوشكوا على الانتهاء من كتابة أحداث العمل، على أن يبدأ السقا تصويره منتصف نوفمبر المقبل، حيث يجرى مخرجه شريف عرفة عمليات المعاينة للوكيشنات المفترض التصوير فيها استعدادًا للشروع فى العمل.

يشارك فى بطولة الجزء الثانى من فيلم "الجزيرة"، نفس أبطال الجزء الأول، منهم الفنان الكبير محمود ياسين وهند صبرى وخالد الصاوى وعزت أبوعوف ومحمود عبد المغنى، وكان الجزء الأول من العمل تم تقديمه عام 2007.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300421&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:39 PM
نيللى وعبد العزيز مع "الصامتين" قريبًا فى بيروت


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S10201317161329.jpg

صرح المخرج المسرحى رضا عبد العزيز، اعتزامه بصحبة الفنانة نيللى، لتنظيم حفلات لفرقة الصامتين فى لبنان، وذلك بالتعاون مع أصدقائها من الدولة الشقيقة لبنان، وهذه المبادرة تأكيدا على إعجابها الشديد بفرقة الصامتين التى وصفتها بالمشرفة لمصر.

على الجانب الآخر عبرت نيللى عن سعادتها بفرقة الصامتين، مشيرة إلى أنها على الرغم من قلة ظهورها الإعلامى، إلا أنها ستظل وراءهم وتقدم لهم الدعم المستمر.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300247&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:40 PM
محمد فؤاد يقضى إجازة العيد فى الجونة قبل أن يستأنف نشاطه الفنى

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s420127205613.jpg

سافر الفنان محمد فؤاد إلى الجونة ليقضى إجازة العيد هناك، ويعود بعدها فؤاد ليستأنف نشاطه الفنى، خاصة ألبومه الغنائى الجديد الذى يواصل تسجيله، ولم يتحدد ميعاد إصداره رغم الشائعات التى صاحبت إصدار الألبوم من قبل مرة فى عيد الفطر، ومرة أخرى فى عيد الأضحى، وإن كان الأرجح حتى الآن هو صدور ألبوم فؤاد فى 2014.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300466&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:40 PM
نور الشريف يحصل على جائزة هويدا عطا للحرية والإبداع

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201116114725.jpg

حصل الفنان نور الشريف على جائزة الأديبة والشاعرة هويدا عطا للحرية والإبداع بصالون الخريف الفرنسى بباريس، تقديرا لما قدمه من أعمال مؤثرة فى عالم الإبداع السينمائى، حيث تمتد فعاليات الصالون من 15 إلى 20 أكتوبرالحالى.

وأعرب الفنان نورالشريف - خلال تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - عن سعادته بالجائزة وبتواجده بالصالون العريق، قائلا "الجائزة حقا هى شىء رائع وخاصة فى صالون عريق بمثل هذه القيمة، وأنها تعمل على تحفيز الفن العربى وخاصة المبدعين، وأنها سوف تأخذ قيمتها بمرور الدورات والزمن حتى تصبح قيمة مثل نوبل وأوسكار وهى خطوة جيدة للشاعرة والأديبة هويدا عطا، وقد سعدت بتقديرها لى وأننى أول من حصل عليها".

وأشاد الشريف بأهمية الجائزة لكونها تمد الجسور المتبادلة للحضارات الإنسانية، وأن تسلمه جائزة عربية فى مكان بحجم صالون الخريف هو بمثابة احترام للثقافة العربية.

وقد حضر الأمسية الثقافية بالشانزليزيه بباريس نويل كورية رئيس الصالون، والناقد الفرنسى الشهير دنيال شقروان، والفنان المصرى التشكيلى عبد الرزاق عكاشة عضو مجلس الإدراة ونائب رئيس الصالون للعالم العربى والشرق الأوسط، وأم الفنانين الفرنسين مونيك برونى الرئيس الشرفى للصالون ومبدع السينما العربية الفنان الكبير نور الشريف.

ويعتبر العام الحالى الأول لجائزة الأديبة والشاعرة هويدا عطا للحرية والإبداع بصالون الخريف الفرنسى، ويأتى ذلك تشجيعا منها للفنانين ليقدموا أرقى الفنون العربية فى المحافل الدولية المختلفة.

من جانبه، قال عبد الرزاق عكاشة، إن جائزة الشاعرة والكاتبة المصرية هويدا عطا أضافت للدورة 1013 الحضور العربى المميز وتأكيد على دور المثقف العربى فى خلق لغة حوار بين الشرق والغرب، وأن قيمة الجائزة لأنها جائزة عربية تسلم فى صالون الخريف كمجلس إدارة فرنسى وهو اعتراف من الجانب الفرنسى بأهمية اقامة هذا الجسر الحضارى وان الجائزة كما قالت السيدة مونيك برونى هى تأكيد على الوجود العربى فى أوروبا.

وأعربت الشاعرة هويدا عطا عن امتنانها للصالون وللفنان نور الشريف وللتواجد العربى، معتبره مصر بمثابة الداء والدواء لها والقت قصيدة عامية قصيرة عن مصر بعنوان "متقولوش مصر هانت مصر عظيمة مهما عانت".

وتم تكريم الشاعرة هويدا عطا من قبل نويل كورية رئيس صالون الخريف الفرنسى بمنحها جائزة الصالون والمتمثلة فى تمثال رائع للملكة نفرتارى"نفرتيتى، تقديرا لرعايتها لجائزة الصالون فى مجال الحرية والإبداع وتشجيعها للفنون بمختلف أنواعها.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300529&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:41 PM
ليدى جاجا تكتب الشعر على صفحتها فى "انستجرام"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020131822826.jpg


تأخذ النجمة العالمية ليدى جاجا وقتا طويلا يوميا فى الاستمتاع بوقتها على موقع التواصل الاجتماعى الشهير "أنستجرام"، واضعة عددًا من صورها التى تلفت الأنظار، وتجذب قطاعا أكبر من محبيها ومعجبيها، إضافة إلى أنها قامت أمس الأربعاء، بكتابة خطاب بخطها ووضعته على صفحتها به بعض الأبيات الشعرية.

يذكر أن "cover" ألبوم ليدى جاجا الجديد "ARTPOP" أثار الجدل بشكل كبير، حيث ظهرت جاجا عارية تماما فى البوستر، مما جعل الانتقادات تنهال عليها بشكل مكثف، حيث كان من الممكن أن يظهر الغلاف بشكل أفضل ومميز لكن بدون استخدام الإيحاءات الجنسية.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300634&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:42 PM
نينا دوبروف تنفصل عن ديريك هوج بعد ستة أسابيع فقط



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020131831417.jpg


أعلنت النجمة العالمية نينا دوبروف انفصالها عن صديقها النجم ديريك هوج، وذلك بعد ستة أسابيع فقط من إعلانهما قصة حبهما لوسائل الإعلام، وجاء خبر انفصال النجمين صادما للكثير من محبيهم ومعجبيهم، حتى أن البعض تكهن أن خبر الانفصال مجرد شائعة، لكن الثنائى أكد الخبر مبررين ذلك أن المساحة بينهم بعيدة تماما، ومن الصعب أن تتفق آراؤهم.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300654&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:43 PM
نجوم "Family" فى العرض الخاص ببرلين

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020131851913.jpg


حضر أمس الأربعاء، عدد كبير من نجوم فيلم "Family"، العرض الخاص به فى برلين، وكانت فى مقدمتهم النجمة ميشال بافيار التى ظهرت على السجادة الحمراء بإطلالة كلاسيكية رائعة جاذبة كل الأنظار نحوها، كما حضرت ديانا أرجون (27 سنة)، وكان بصحبتها النجم روبيرت دى نيرو، واللذان كانا محط تركيز عدسات المصورين.

"Family" تأليف وإخراج لوك بيسون، وشارك فى بطولته روبيرت دى نيرو وميشال بافيار وديانا أرجون وتومى لى جونس وجون فريدا.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300709&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:44 PM
انفصال بول هوجان وليندا كوزلوسكى بعد زواج استمر 23 عاما

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020131882942.jpg


ذكر موقع "تى. إم.زد" الإلكترونى المعنى بأخبار المشاهير اليوم الجمعة أن الممثل والمخرج الأسترالى بول هوجان سينفصل عن زوجته الممثلة الأمريكية ليندا كوزلوسكى بعد زواج استمر 23 عاما.

وكان الممثلان، بطلا سلسلة أفلام "كروكودايل داندى" الشهيرة، قد تزوجا عام 1990، وأنجبا صبيا عمره 15 عاما.

وكان هوجان 74 عاما وليندا 55 عاما قد باعا منزلهما فى ماليبو بكاليفورنيا إلى الممثل الأسترالى كريس هيمسوورث وقد عاشا أغلب الوقت فى الولايات المتحدة منذ زواجهما.

يشار إلى أن ليندا هى الزوجة الثانية لهوجان، وقد تزوج من زوجته الأولى الأسترالية نولين إدواردز مرتين فى عام 1958 و1982 وانفصل عنها عام 1986.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300776&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:45 PM
أماندا سيفريد ابنة راسل كرو فى "آباء وبنات"


http://youm7.com/images/NewsPics/large/smal620083014730.jpg


تشارك الممثلة الأمريكية الشابة أماندا سيفريد، نجم هوليوود الشهير راسل كرو، البطولة فى الفيلم الدرامى الجديد "آباء وبنات". وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أماندا ستقوم بدور ابنة كرو فى الفيلم الذى تدور أحداثه حول علاقة أب بابنته خلال ثمانينيات القرن الماضى، وتحكى الابنة هذه العلاقة بمنظورها بعد 25 عاما.

ويجسد كرو فى الفيلم شخصية كاتب مشهور يعانى من مشكلات نفسية، وقام بتربية ابنته (5 أعوام) بمفرده بعد وفاة زوجته. والفيلم من إخراج الإيطالى جابريل موكينو، وقام بكتابة السيناريو براد ديش، ويبدأ تصوير الفيلم فى ديسمبر المقبل.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1301042&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:46 PM
عهد: سعيدة بحصول "حرمة" على جائزة ثالثة بمهرجان بيروت


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201318141159.jpg

عبرت المخرجة السعودية "عهد" عن سعادتها بحصول فيلمها "حُرمة" على جائزة ألف ALEPH الذهبية لأفضل فيلم شرق أوسطى قصير فى الدورة الـ13 لمهرجان بيروت الدولى للسينما، لتكون الجائزة الثالثة له عقب فوزه بالمركز الثانى فى المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام القصيرة ضمن مهرجان الخليج السينمائى، وجائزة التطوير فى مسابقة الأفلام العربية القصيرة بمهرجان الدوحة ترايبيكا.

الفيلم من بطولة وإخراج السعودية عهد تم تصويره فى منطقة شعبية بمدينة جدة السعودية، وهو العمل الثانى للسينمائية "عهد" فى مجال الإخراج، وتدور أحداثه حول أرملة شابة تدعى "أريج" توفى زوجها وهى حامل، ويقوم ببطولة الفيلم الممثل القدير محمد بكر، مع محمد عثمان فى أول تجربة تمثيل له.

وسبق أن شارك الفيلم فى عدة مهرجانات سينمائية منها مهرجان برلين السينمائى 2013، وشارك فى الدورة الـ16 من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، والدورة السابعة من أيام بيروت السينمائية مهرجان الأفلام العربية، والدورة العاشرة من مهرجان الأفلام العربية بأستراليا، ومهرجان بيرد آى فيو السينمائى الدولى فى لندن الذى يهدف إلى إبراز إسهامات المرأة فى السينما.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1301154&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
18-10-2013, 04:48 PM
السبكى: حملة "شفت تحرش" اختلقت قصة كاذبة معى لتحقيق الشهرة على حسابى

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s4201114124923.jpg


قال المنتج السينمائى أحمد السبكى، إن ما تردد حول قيامه بالتحرش بإحدى الفتيات، أثناء متابعتها لفيلمه الجديد "عش البلبل" داخل شباك التذاكر بسينما مترو عار تماما عن الصحة.

وأشار السبكى إلى أنه فوجئ بأعضاء حملة "شفت تحرش" يختلقون قصة كاذبة معه وبعد ذلك حرروا محضرا ضده لتحقيق الشهرة على حسابه.

وتابع السبكى، "عيب أن يقال عنى متحرش" فتاريخى معروف للجميع، ولا أعرف لماذا يتم الهجوم على كثيرا على الرغم من وقوفى بجوار السينما فى أوج محنتها وإنقاذها من الانهيار، ودائما أتعرض لحملات تشويه ولكن فى النهاية ينصرنى الله.

وبين السبكى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، بأنه فوجئ مؤخرا بانتشار حمالات بمقاطعة أفلامه السينمائية فى موسم عيد الأضحى الحالى، ووضع أفلام لم ينتجها، مشيرا إلى أنه ينافس فى السباق الحالى بفيلمه "عش البلبل" فقط.

وأضاف السبكى أن ما حدث أمس هو ادعاء إحدى الفتيات فى سينما "مترو" بوسط البلد بأنه حاول التحرش بها، وهو ما نفاه جملة وتفصيلا، وأوضح أنه لن يصمت على ما حدث لأنه يعتبر تشهيرا به، ويهدف للإساءة لسمعته، وسوف يقوم برفع دعوى قضائية ضد من يتهمه بالتحرش.

وأكد السبكى أن أفلامه حققت أعلى إيرادات فى تاريخ السينما المصرية، وأفلام "عبده موتة وقلب الأسد وعش البلبل" أفضل دليل على ذلك، ويكفى أن فيلمه الأخير "عش البلبل" حقق فى أول يوم لعرضه فى العيد مليون و400 ألف، وفى ثانى يوم العيد 2 مليون ومائتى و11 ألفا، وفى اليوم الثالث مليون و500 ألف، بالإضافة لنجاح فيلم "قلب الأسد" المنقطع النظير فى عيد الفطر بإيرادات 14 مليونا فى أيام العيد فقط، إلى جانب استمرار عرضه لموسم عيد الأضحى بنجاح ساحق فى مصر ودول الخليح، حيث حطم الأرقام القياسية فى دبى.

وكان شباب حملة "شفت تحرش" حرروا 3 محاضر ضد أحمد السبكى المنتج السينمائى، المحضر الأول اتهموه فيه بالتحرش بفتاة أمام سينما ميامى بوسط البلد، والثانى اتهم فيه أحد شباب الحملة بالتعدى عليه بالضرب، أمام السينما، والثالث لإزعاجه المواطنين وإخراجه مكبرات صوت أمام السينما.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1300922&SecID=48&IssueID=0)