المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 25/10/2013م ‏


اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:50 PM
بروفايل / لقبت بصاحبة «الأسطول السادس»
سميرة توفيق ... حين كانت تطل تفرغ الشوارع من المارة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/25/5ba5bcc0-2b27-4dcc-abae-b5bca0b179b8_main.jpg


| إعداد سماح جمال |

حفل الزمان الجميل بإبداعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنانة سميرة توفيق:
حين كانت تطل عبر الشاشات، تفرغ الشوارع من المارة والسيارات... حقيقة يشهد عليها الكثيرون ممن عاصروا فترة نجومية صاحبة «الخال» سميرة توفيق التي استطاعت أن تشكل حالة فنية خاصة لم تتكرر الى يومنا هذا، فكانت ومازالت واحدة من اشهر الايقونات الفنية التي قدمت الغناء البدوي، وتركت بصمة في الذاكرة الفنية بفضل مجموعة من أعمالها المميزة:

نشأتها
ولدت سميرة كريمونة في 25 من ديسمبر 1935، في قرية «أم حارتين» بمحافظة السويداء، وحصلت على لقب عائلة كريمونة بعد نزاع قضائي طويل، وعاشت في بيروت بمنطقة الجميزة التي كانت معروفة في الماضي بـ«الرميلة» في العام 1945.
تربت في كنف عائلة سورية متواضعة أتت إلى لبنان من منطقة جبل العرب السورية، وكان والدها «غوسطين كريمونا» من أصل مالطي، وكان يعمل في ميناء بيروت ويلقب بـ «ريس المينا شيخ الشباب»، والدتها تدعى نعيمة كانت ربة منزل ومن أكثر المشجعين لموهبة ابنتها، وكان لـ سميرة خمسة أخوة وأخوات هم جانيت، نوال، شارل، جورج، ومانويل.

بداية موهبتها
بدأت تظهر موهبتها الغنائية حين كانت في السابعة من عمرها، وعندما بلغت الثالثة عشرة اخذت تحيي الحفلات الغنائية على مسارح بيروت الخاصة بالعائلات وفي مقدمها مسرح «عجرم»، ثم تنقلت في عدد من المناطق اللبنانية منها «عاليه» حيث وقفت على أحد أهم مسارحها في تلك الفترة وهو «مسرح طانيوس» لتغني للفنانة سعاد محمد وليلى مراد، وكان أول مبلغ تتقاضاه من عملها الفني هو مئة ليرة لبنانية.

اسمها الفني
التقت سميرة في بداياتها الفنية بالملحن اللبناني توفيق البيلوني، الذي شجعها على الغناء ورأى فيها موهبة واعدة، واستوحت من حديثها معه اسمها الفني الذي اشتهرت فيه فيما بعد وهو «سميرة توفيق» عندما قالت له: «انا سميرة والتوفيق من الله»، وهكذا ذاع صيتها واصبح اسمها على كل لسان، وعرفت بسمراء البادية، بعدما تربعت على عرش الغناء البدوي من دون منازع.

صاحبة الاسطول
كانت عائلة سميرة ترافقها في كل تنقلاتها، ولهذا حصلت على لقب المطربة «صاحبة الاسطول السادس»، وبعد انطلاقتها من بيروت أوائل الستينات تبنتها اذاعة الأردن الرسمية من خلال أغنية بعنوان «بين الدوالي»، فغنت عبر اثيرها مباشرة على الهواء للشاعر جميل العاصي، وبعدها تتابعت الأغاني وانتشرت أغانيها في لبنان والبلدان العربية، خصوصاً انها تميزت بلهجتها البدوية مما أعطاها لوناً خاصاً.

انتشارها
غنت في سورية والأردن وهناك قدمت الكثير من اغانيها في إذاعة دمشق وإذاعة عمّان فقدم لها المؤلفون والملحنون العديد من أغانيها ومنها ألحان وكلمات أغنية «حسنك يا زين» و«أسمر خفيف الروح» للفنان توفيق النمري فكانت بداية شهرتها وقدم لها عدد كبير من الشعراء والملحنين من لبنان وسورية والأردن مثل عفيف رضوان، عبد الجليل وهبي، محمد محسن، رفيق حبيقة، الياس الرحباني، ملحم بركات، ايلي شويري، وسام الأمير، وفيلمون وهبي الذي ربطتها بعائلته صداقة متينة، ومن أشهر اغانيها هي «عالعين مولييتين» وهي من الفلكلور العراقي.

التمثيل
خاضت غمار التمثيل فشاركت في عدد كبير من المسلسلات والأفلام في سورية ولبنان ومثلت أمام كبار الفنانين، ومن اعمالها «عروس من دمشق، بدويه في باريس، بدوية في روما، غزلان، لبنان في الليل، فاتنة الصحراء، القاهرون، الغجرية العاشقة، أيام في لندن، عتاب، حسناء الباديه، بنت الشيخ، فارس ونجود، عروس التحدي، عنتر فارس الصحراء، بنت عنتر....».

قاعدة شعبية
تمتعت سميرة توفيق بقاعدة شعبية واسعة وتعتبر استثنائية، فأحيت العديد من الحفلات في ارجاء العالم، وافتتحت «اوبرا هاوس» في مدينة ملبورن الأسترالية إلى جانب الفنان الراحل وديع الصافي. وهذا الحفل الذي اقيم في أوائل السبعينات وحضرته ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية. كما شاركت في انطلاق النادي اللبناني المكسيكي، فكانت المطربة العربية الوحيدة التي مثلت بلادها هناك بدعوة من الجالية اللبنانية فيها، وحازت المفاتيح البرونزية والذهبية لعدة بلدان بينها فنزويلا التي كرمها مجلس النواب فيها.

1500 رداء
كان شفيق خوري هو الخياط الذي يهتم بأناقتها في بدايتها، ثم ما لبثت أن تعرفت على المصمم العالمي وليم خوري، فنشأت بينهما صداقة متينة، صمم لها خوري ما يقارب من 1500 فستان، غالبيتها من العباءات المطرزة التي كانت تنسجم مع لونها في الغناء البدوي، ولعل ابرزها ثوب على شكل فراشة ارتدته اثناء مشاركتها في احتفال اقيم في تلفزيون لبنان الرسمي، وتصدر تصميم ثوبها أفخم واجهات المحالات في باريس ولندن، ويقال بأنها ما زالت تحتفظ بمجموعة فساتينها التي ارتدتها في مناسبات عدة، والعدد ليس بالقليل كونها كانت ترتدي بين ثلاثة الى اربع اثواب في الحفلة الواحدة. ولهذا احتفظ المصمم وليم خوري ببعض من هذه التصاميم في منزله من كثرتها، ورغم عشقها للأزياء والاناقة الا انها كانت تظهر دائما بملابس محتشمة غير خادشة للحياء.

الليرات المزيفة
ومن التصاميم التي جعلتها تتألق بصورة لافتة، تلك التي ارتدتها في مهرجان السينما العالمي في بيروت، الذي حضره حشد من نجوم الفن من العالمين العربي والغربي، والثوب كان عبارة عن ثوب اسود طويل تزينه ليرات ذهبية ورافقها اكسسوار مشابه على تسريحة شعرها مما أثارت الضجة حولها، وهي تتقدم نجوم الاحتفال الذين اتوا الى فندق فينيسيا في وسط بيروت للمشاركة، وقبيل مغادرتها اتصل قائد الشرطة السياحية آنذاك عادل عبد الرحيم بالمصمم وليم خوري، عارضاً عليه حماية سميرة توفيق، خوفاً من ان يخطفها احدهم، ويسطوا على الليرات الذهبية المشكوكة على ثوبها فوافق خوري على العرض، وعندما وصل الى منزل المطربة في الحازمية قرب بيروت، ضحكا لأن الحيلة انطلت على قائد الشرطة نفسه، الذي عندما اتصل بهما للاطمئنان أخبراه بأن الليرات المؤلفة من 1800 قطعة معدنية، هي مزيفة وليست من الذهب الخالص، كما تراءى له، فهنأ خوري على تصميمه المبتكر.

الخال
اهتمت سميرة توفيق بمظهرها منذ بداية مشوارها الفني في الستينات وكانت يومها تتمتع بقد ممشوق وجمال وجه تميز بخال فوق شفتيها، فقلدتها النساء ورسمن على وجوههن الخال نفسه بقلم الكحل الاسود ومازالت هذه الموضه رائجة الى يومنا هذا.

القفز من صخرة
تعرضت لعدة مشكلات صحية ففي عام 1965 وأثناء ادائها دور البطولة في فيلم سينمائي بعنوان «بدوية في باريس»، عرض عليها يومها المخرج محمد سلمان ان تقوم ممثلة بديلة عنها بقفزة عن صخرة مرتفعة، فرفضت واصرت على أن تقوم بالقفزة بنفسها، فأصيب ظهرها بكسر اجبرها على التوقف عن العمل لفترة، خصوصا ان الأطباء اكتشفوا لاحقا بأن معدتها اصيبت من جراء سقوطها على الأرض، واضطرت للخضوع لجراحة لإعادتها إلى مكانها الطبيعي.

ايام اللولو
وجدت نفسها في موقف حرج وعلني عندما علمت ان الملحن ايلي شويري اعطى نفس الاغنية التي لحنها لها «ايام اللولو» للمطربة صباح في وقت واحد. الا انها استدركت الامر وأعلنت أن الأغنية ستنجح بصوتها وصوت صباح على السواء، لأن لكل منهما لونها المميز، وهكذا حصل بالفعل اذ حققت الأغنية شهرة واسعة لدى المطربين.

حياتها العاطفية
بقيت حياتها العاطفية دائما بعيدة عن الانظار الا في مرتين فقط، عندما ارتبطت بقصة حب مع مدير تلفزيون لبنان الرسمي في السبعينات عز الدين الصبح، وما لبث الخطيبان ان افترقا من دون اثارة أي ضجة حول الموضوع، وفي منتصف التسعينات تزوجت من رجل أعمال لبناني يعيش في السويد، وهو الزواج الوحيد الذي حصل في حياتها، وجاء التعارف بينهما اثناء احيائها لحفل غنائي، فقدم لها باقة من الزهور فكانت النظرة ثم الابتســــامة ثــــم اللقاء الذي انتهى بالزواج، وذكرت في احدى مقابلتها بانها كانت تمضي ساعات طويلة تتحدث معه عبر الهاتف، فعاشت معه قصة حب.

زيادة وزنها
ورغم زيادة وزنها لاحقا، بقيت صاحبة اطلالة مميزة ينتظر المعجبون مشاهدتها بشوق عبر الشاشة الصغيرة أو على خشبة المسرح، وعندما كان يعلن عن استضافتها في برنامج تلفزيوني مثلا كانت الشوارع في بيروت تفرغ من السيارات والمارة، اذ كان الناس يتسمرون امام التلفاز لمتابعتها. الامر نفسه كان يتكرر عند عرض مسلسلاتها التلفزيونية، وهي لا تتعدى اصابع اليد الواحدة.

توقف فني
لم تقدم سميرة أي جديد منذ سنوات، وسبب غيابها يعود لإصابتها بكسر في قدمها، اثر انزلاقها امام منزلها في لندن، وحاليا تعيش سميرة توفيق في منزلها في الحازمية وهناك البعض يقول بأنها تعيش في مدينة السويداء، وأحيانا تنتقل إلى بلدة فيطرون الكسروانية، حيث تملك شقة ضمن مجمع سكني فيها مع عائلتها. احاطت بها عائلتها وابناء اشقائها الذين من خلالهم مارست دور الأمومة فأحبتهم وعطفت عليهم وواكبت تفاصيل حياتهم من الفها الى يائها، اما الفاجعة الكبرى التي تلقتها في حياتها بعد وفاة اخيها البكر مانويل، فكانت رحيل زوجة اخيها رينيه كريمونة، اثر اصابتها بشظايا انفجار قنبلة مدفعية استهدفت منزل سميرة توفيق اثناء الحرب اللبنانية.
وكانت يومها رينيه تسكن عنــــدها فأصيبت سميرة بكآبة وبحالة احباط كبيرة. واخذت منذ ذلك الوقت على عاتقها تربية اولاد رينيه وتعليمهم.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472874&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:51 PM
زهرة عرفات: مختلفة شكلاً ومضموناً في «الواجهة»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/25/d5b77fb5-3895-4bea-abdd-8ed318a98bbb_main.jpg




| كتبت رشا فكري |

تواصل الفنانة زهرة عرفات تصوير دورها في المسلسل الجديد «الواجهة» مع الفنانة سعاد عبد الله، والذي كتبته أسمهان توفيق ويخرجه سائد الهواري.
وعن ملامح شخصيتها، أوضحت عرفات لـ«الراي» أنها تجسد شخصية جديدة ومختلفة، وهي دور فتاة تربطها علاقة برجل متزوج - يؤدي دوره الفنان غازي حسين.
وأضافت أن العمل يسلط الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية، ومنها حياة كبار السن، وما يتعرضون له من فتور في حياتهما وتأثيرها على بقية أفراد الأسرة، لافتة إلى أن من المفترض عرض المسلسل بداية العام المقبل.
ويشاركها في بطولة المسلسل؛ غازي حسين، عبد الرحمن العقل، شيماء علي، عبير أحمد، أحمد مساعد، غرور، حمد أشكناني، عيسى ذياب، محمد المسلم، ليلى عبد الله، فيصل المسفر، إسماعيل الراشد، عماد العكاري ونور الغندور، ويدير الإنتاج الفنان ياسر العماري.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472886&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:52 PM
بعد ظهوره في دور البطولة لفيلم «القشاش»
محمد فراج لـ «الراي» : غير صحيح... مشاركتي في أفلام «البلطجة»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/25/fa538db4-ae62-4f4c-bbb9-05289165c6aa_main.jpg


| القاهرة - من جوليا حمادة |

رفض الفنان المصري محمد فراج اتهامه بالمشاركة في أفلام البلطجة بعد تأديته لدور البطولة في فيلم «القشاش» الذي يعرض حاليا في صالات السينما، والذي يعد أول تجاربه في البطولة المطلقة.
ونفى فراج - في حواره مع «الراي» - وجود أي تشابه لفيلمه مع أفلام محمد رمضان، معتبراً أن موضوع الفيلم يمس الناس ويتناول قضايا تهمهم، وخاصة البسطاء الذين يشكلون الغالبية العظمى من الشعب المصري:

• في البداية ما الذي جذبك لفيلم «القشاش»؟
- وجدت أن موضوع الفيلم يمس الناس ويتناول قضايا تهمهم، خاصة البسطاء من الشعب المصري، وهم الغالبية العظمى وهذه هي نوعية الأفلام التي أحب تقديمها لأنها تجذب الجمهور ويجد نفسه في الأحداث التي يتناولها العمل، وبالنسبة لي أعتبر أن هذا من بين أهم شروط العمل السينمائي أو الفني بوجه عام ولهذا تحمست لقبول التجربة.
• وهل وافقت على التجربة بالتحديد بسرعة أم ترددت؟
- في البداية وقبل أن أقوم بحصر كل عناصر التجربة شعرت ببعض التردد بداخلي أو بمعنى آخر القلق، لخوفي من أن شكل العمل لا يناسبني ولكن بعد أن قرأت السيناريو وجدت أنه عمل متميز جدا، ومن الجيد أن أوافق على المشاركة في بطولته.
• ألم تخش أن يقال أنك تشارك في موجة أفلام البلطجة؟
- هذا غير حقيقي وأرفض اتهامي بتقديم أفلام البلطجة التي أصبحت منتشرة وكان هذا سببا كبيرا جعلني أشعر بضرورة التفكير جديا، قبل الموافقة ولكن كما قرأت السيناريو، وجدت أن هناك فارقا كبيرا بين الفيلم الذي قبلته ونوعية الأفلام التي تتحدثين عنها والجمهور سوف يلمس ذلك بوضوح عند مشاهدة الفيلم، وبعدها سوف يعرف الحقيقة.
• ولكن البرومو الخاص بالفيلم والدعاية تبرز وجود بلطجة وأسلحة؟
- البرومو أو التريلر الخاص بالفيلم ليس مقياسا لأي شيء، ولا يمكن أبدا الاعتماد عليه في تقييم العمل الفني أو الحكم عليه بشكل نهائي، لأنه يتم اختياره وتكوينه في قالب معين، من أجل جذب الجمهور، وذلك من خلال التركيز على بعض الأمور ربما لا تكون هي الأساسية في أحداث الفيلم. لهذا لا يمكن أن تكون فكرة حقيقية عن عمل من خلال الدعاية الخاصة به وبمجرد مشاهدة الجمهور للفيلم سوف يزول كل اللغط.
• إذا فيلمك ليس نسخة معدلة من أفلام الفنان محمد رمضان؟
- مع كامل الاحترام للفنان محمد رمضان ولما يقدمه، فلن أقبل أن أكرر أي عمل يقوم به أو أي فنان آخر لأنني أرفض أن أكون مجرد مقدم لأعمال قدمها الآخرون من قبل، فهذا لن يضيف لي، وبالتالي لن أقبله مهما حدث. لهذا فهناك ظلم في هذه الحالة يقع عليّ ولن أقبله لأن لي شخصية خاصة واختيارات بعيدة تماما عن الآخرين، وفيلمي بعيد تماما عن البلطجة، وأعتبر هذه الادعاءات مرفوضة تماما.
• ولكن ما طبيعة فيلم «القشاش»؟
- الفيلم اجتماعي مصري يتناول واقع الحارة المصرية الشعبية البسيطة وبعيد تماما عن البلطجة، وهو فيلم واقعي وحقيقي تماما، ومن المنطقي أن أشارك فيه في فرح شعبي وأشارك في الغناء والرقص والفرحة بطبيعتها لدى البسطاء، ولكن ليس البلطجة أو الترويج لها، هذا ليس هدف الفيلم وليس من بين مضمونه والشخصية التي أقوم بتقديمها هي لشاب مصري بسيط جدا عانى من ظروف صعبة مثل كثير من أبناء هذه البلد، وهذا الشاب بالرغم من ظروفه الصعبة إلا أنه لم يتخل عن مصريته وشهامته ويظل يعافر ويواجه الظروف الصعبة.
• وهل ترى أن هذه النوعية أصبحت الموضة في هذه المرحلة؟
- لا أعتقد أن السينما أو الدراما تقوم على الاختيار وفقا للموضة، وبالنسبة لي وافقت على تقديم العمل لأنه أعجبني، من حيث السيناريو والمضمون والفكرة والمخرج إسماعيل فاروق وجهة الإنتاج وأبطال العمل، كلها عوامل شجعتني على الإقدام على التجربة، خاصة وأن الحارة والمناطق الشعبية مليئة بالقصص والحكايات التي تتطلب العديد من الأفلام وليس فيلما واحدا، فهناك العشرات في تاريخ السينما المصرية سواء كان القديم أو حتى الحديث التي تتناول المناطق الشعبية وتتحدث عنها وكثير منها لايتشابه.
• ولكن البعض يرى أن هذه الاعمال لا تمثل المجتمع المصري بأكمله؟
- المهم أن تكون القضية حقيقية ومنطقية ونابعة من المجتمع ومؤثرة في شريحة كبيرة منه، ومن الصعب أن نتجاهل الحارة والمنطقة الشعبية في مصر، وبالطبع التنوع مطلوب بشكل كبير، فليس من المطلوب أن تتناول كل الأفلام في الموسم نفسه أفلاما عن العشوائيات أو عن المناطق الشعبية أو البلطجة أو العنوسة، وليس بالضرورة أن تكون كوميدية أو أكشن أو غيره، فالفن لابد أن يتحقق به التنوع.
• ولماذا تخليت عن الكوميديا في فيلم «القشاش»؟
- بالطبع أحب الأعمال الكوميدية جدا وأشعر بسعادة عندما أقدم عملا يرسم الضحكة على شفاة الجمهور، ولكن كما ذكرت أنا ممثل ولهذا من الطبيعي أن أقدم كل الأدوار، وأنا أستطيع أن أقدم الكوميدي والألوان الأخرى، وبالفعل قمت بذلك من قبل، فقدمت الكوميدي منذ بدايتي، كما قدمت الأدوار الأخرى، وآخرها كان دوري في مسلسل «بدون ذكر أسماء» الذي كتبه الكاتب وحيد حامد وتم عرضه في شهر رمضان الماضي، ولم يكن دور كوميديا بالمرة، لهذا أنا لست محصورا في دور بعينه.
• ألم تر أنك تسرعت في الحصول على البطولة المطلقة؟
- لم أجر وراء البطولة المطلقة، وكان كل هدفي تقديم أعمال جيدة وبعيدة عن فكرة الانتشار أو التواجد لمجرد التواجد، ولم تكن البطولة المطلقة في حساباتي في الوقت الحالي، ولكن ربما هذا هو الوقت المناسب وفقا للقدر والنصيب، فوجدت أن جهة الإنتاج تقوم بترشيحي في عمل فني به كثير من الجوانب الإيجابية وعناصر النجاح فلماذا لا أقبل تقديمه؟
• هل معنى ذلك أنه من الممكن أن نشاهدك في أدوار ثانية بعد تقديمك للقشاش؟
- ولم لا بشرط أن يكون العمل جيدا والدور مناسبا لمقاييسي الشخصية، ومستعد أن أقدم أدوارا ثانية أو بطولات جماعية ولكن لفترة محدودة، فمن المؤكد أنه سيأتي الوقت الذي أقدم فيه أعمالي الخاصة بي فقط، وانا سعيد بمنحي فرصة البطولة المطلقة حاليا، وبالتأكيد هذه النقلة ستغير الكثير في الأدوار التي تعرض عليَّ وفي مكانتي الفنية.
• كيف ترى دور الأغنية الشعبية في أفلام العيد، خاصة وأنها أصبحت موضة؟
- وجدت أن الجمهور يتفاعل معها وتكون ممتعة عند صناعتها بشكل جيد، خاصة وأنها تكون من بين السياق الدرامي متسقة مع دراما الموضوع ومؤثرة فيه في هذه الحالة تكون الأغنية إضافة للفيلم ومهمة جدا.
• شاركت في رمضان الماضي بأكثر من مسلسل من بينها مسلسل «نكدب لو قلنا مبنحبش» كيف وجدت هذه التجربة؟
- بالطبع كانت تجربة جميلة، فهذه ليست المرة الأولى التي أتعاون فيها مع الفنانة يسرا، فهي نجمة كبيرة والعمل معها له متعة كبيرة، واستفدت جدا بالعمل معها والمسلسل حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه وحتى في الاعادات والعرض الثاني، فالتجربة كانت متميزة.
• وماذا عن العمل في مسلسل وحيد حامد؟
- مسلسل «بدون ذكر أسماء» قدمني في شكل جديد تماما، وبعيدا عن الذي اعتاد على مشاهدته الجمهور من محمد فراج، وبالطبع أعتبر نفسي محظوظا بالعمل مع كاتب كبير مثل الأستاذ وحيد حامد وفريق عمل أكثر من رائع ولاقى قبولا كبيرا لدى الجمهور مثل كل أعمال الرائع وحيد حامد وتاريخه يشهد بذلك.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=472889&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:53 PM
هالي بيري بطلة في مسلسل تلفزيوني جديد


أعلنت شبكة «سي.بي.إس» التلفزيونية الأميركية أن الممثلة السمراء هالي بيري ستقوم ببطولة المسلسل التلفزيوني الجديد «إكستانت» أو (كائن)، الذي ستقوم الشبكة بإنتاجه بالمشاركة مع شركة «أمبلين تليفيجن» المملوكة للمخرج ستيفن سبيلبرغ. وستلعب بيري، الفائزة بجائزة أوسكار عن دورها في فيلم «مونسترز بال»، دور رائدة فضاء عادت إلى ديارها بعد أن أمضت عاماً في الفضاء وتحاول إعادة التواصل مع زوجها وابنها. وتتسبب تجربتها في الفضاء والمنزل في أحداث تغيِّر مجرى التاريخ. ومن المقرر أن يعرض المسلسل المكون من 13 حلقة الصيف المقبل.

وقالت بيري في بيان أرفق مع الإعلان: «دائماً أبحث عن أدوار مثيرة للدهشة، وعندما أرى مادة تحتوي على هذا القدر العظيم من الرعاية والغموض والتعقيد، فإنها تدفعني نحوها بغضّ النظر عن الوسيلة». وتابعت «طوال خمسة أشهر في العام سأعيش وأجسد دور هذه المرأة الذكية والضعيفة بشكل لا يصدق، وخلال الوقت المتبقي من العام سأواصل البحث عن أدوار أخرى تؤثر فيَّ بعمق مثل هذا العمل». وقال سبيلبرغ، معلقاً على انضمامها للعمل الجديد، «هناك هالي بيري واحدة فقط، ويشرفنا بشكل لا يصدق أنها اختارت (إكستانت) لتوسيع مشوارها الفني البارز... وكعادتها مع كل شيء تلمسه فإنها ستجلب أصالة عميقة للدور الذي ستلعبه، وإنني أتطلع كثيراً إلى العمل معها».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416781&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:54 PM
باريس تحتفل بالسينما المصرية بـ «7» أفلام


تحتفي باريس بالسينما المصرية خلال الفترة من 8 حتى 17 نوفمبر المقبل من خلال برنامج خاص ينظمه ملتقى الصورة «فوروم الصورة» وهو أحد المراكز الثقافية الهامة المتخصصة في السينما. وتعرض الدورة الخامسة من مهرجان «حالة العالم والسينما» سبعة أفلام مصرية تعكس حال السينما وحال مصر وهي: «هي فوضي» ليوسف شاهين وخالد يوسف و«عمارة يعقوبيان» لمروان حامد و«678» لمحمد دياب و«عشم» لماجي مرجان و«ميكروفون» لأحمد عبدالله و«واحد صفر» لكاملة ابوذكري وفيلم صفاء فتحي التسجيلي «محمد الناجي من الغرق» وأحدث أفلام أحمد عبدالله «فرش وغطا». وتدير الناقدة د. ماجدة واصف التي أشرفت على تنظيم هذا البرنامج، المائدة المستديرة التي ستقام يوم الأحد 10 نوفمبر في الساعة الثالثة ظهرا بحضور كمال عبدالعزيز رئيس المركز القومي للسينما وكاتبة السيناريو مريم نعوم والمخرج أحمد عبدالله، ويشارك فيها الصحافي السياسي الفرنسي برنار جيتا رئيس شرف الدورة الخامسة لهذا المهرجان.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416780&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:55 PM
ماريون كوتييار تشارك في رائعة شكسبير «ماكبث»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/25/416779_1111_mainNew.jpg


تقوم الممثلة الفرنسية ماريون كونييار والنجم الألماني مايكل فاسبندر ببطولة فيلم «ماكبث» عن رائعة الأديب العالمي وليام شكسبير من إخراج المخرج الكبير جاستين كيزل والذي لم يحدد بعد ميعاد عرض هذا الفيلم الكبير. وحسب الموقع الفرنسي «أكتو سينيه» المعني بأخبار السينما العالمية فإن فيلم «ماكبث» سوف يحتفظ بديكور القرن الحادي عشر، حيث تدور الأحداث التي تحكي قصة القائد الأسكتلندي ماكبث الذي يغتال ملكه دنكن ليجلس على عرش اسكتلندا مكانه.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416779&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:55 PM
تعاون أسترالي - ياباني يدهش الأميركان
«ولفيرين» نسخة جديدة من «إكس - من»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/25/416778_p2411251013_mainNew.jpg


بلغت كلفة انتاج فيلم المغامرات الجديد «ولفيرين» اكثر من مئة مليون دولار. وهذا يعني اننا أمام تجربة انتاجية ضخمة، يقف خلفها صناع السينما الاسترالية واليابانية وباسناد اميركي من استديوهات فوكس للقرن العشرين التي تلمست النجاح المذهل الذي حققته سلسلة أفلام (أكس من) في كل من استراليا واليابان

، ما دفع الى انتاج فيلم مستمد من تلك السلسلة وتجري احداثه في اليابان واستراليا. المحور الذي تتحرك به الأحداث الدرامية للفيلم الجديد يعتمد على عودة «ولفيرين» (أولوغان) يجسد الاسترالي هيو جاكمان الى اليابان الحديثة، بعد البحث عنه من قبل مقاتلة يابانية تكلف بمهمة البحث عنه، من قبل رئيسها الذي يدين بالفضل في انقاذ حياته الى (ولفيرين)،

وهناك تبدأ مواجهة جديدة مع أعداء من الماضي.. وايضا الحاضر، تجري احداثها على الأرض اليابانية. لقد كان من المقرر، ان يكون هذا الفيلم، هو الجزء السادس من سلسلة افلام «اكس من» «الرجل اكس»، مع حضور ذات النجم هيو جاكمان،

ولكن عند الكتابة النهائية، قررت ستديوهات فوكس للقرن العشرين مع المخرج جيمس مانغويد واستنادا الى السيناريو الذي كتبه مارك بومباك وسكوت فرانك، على أن يكون الفيلم بمنزلة الحالة المستقلة ويحمل عنوانا مستقلا ولكن مع ذات الشخصية المحورية.

لقد تم التعاقد مع ماك توبري عام 2009 على كتابة السيناريو اولا، وبعد عام تقريباً، اسندت المهمة الى الثنائي لومباك وفرانك. عندها اكتشفت فوكس للقرن العشرين ومعها المخرج جيمس مانغون ان السياق العام للاحداث مؤهل لأن يكون فيلما مستقلا، وهذا ما كان فعلا.

في هذه التجربة مضامين تختلف عن التجارب السابقة في هذه السلسلة الشهيرة التي اعتمدت المغامرة دائما، ولكن هنا نحن أمام قضايا وصراع وأحاسيس ونبض إنساني.

مشيرين الى أن المخرج جيمس مانغويد كان وراء عدد من الأعمال السينمائية المهمة ومنها «السير على خط» وعنه فاز ثنائي الفيلم روس وذرسبون ويواكيم فينيكس بجائزتي الاوسكار كأفضل ممثلة وممثل، كما رشحت ممثلة النجمة انجلينا جولي للاوسكار ايضا عن فيلمها «غيرل انترابتد» وهذا يعني اننا أمام مخرج يجيد تحريك النجوم وادارتهم،

وهذا ما نحسه في أداء هيو جاكمان الذي ظل لسنوات طويلة مجرد عضلات.. وهو هنا عضلات.. ويمثل. حضور هيو جاكمان في هذا الفيلم يأتي محاطا بعدد مرموق من نجوم ونجمات السينما اليابانية ومنهم «ويل ين لي وبريان تي»،

وهيروكي ساندا وتاوا وكوماتو وايضا الممثلة اليابانية الجميلة ريلا فوكوشيما بدور المقاتلة التي ترافق «ولفيرين» خلال رحلته... نجوم كبار، بالذات ذلك الأداء الرفيع المستوى للياباني هيروكي ساندا، الذي بات أحد أهم نجوم الياباني هيروكي وأكثرهم التصاقا بالأعمال الهوليوودية وهكذا الامر بالنسبة لديل ين لي.

سينما من عالم المغامرات، ولكنها في الحين ذاته تشتغل على موضوع التماس بين الحضارات والثقافات حيث الاحترام الرفيع لثقافات تلك الدول،

سواء اليابانيين او الاستراليين.

عالم من الأزياء والديكورات والموسيقى الخاصة صاغها الموسيقار ماركو بلترامي،

الذي كتب من ذي قبل موسيقات أفلام، «الصرخة» و«اي رابوت» و«داي هارد» و«ترمنيتور 3» وهذا يعني احترافا عاليا في صياغة الجمل اللحنية الخاصة بالفيلم ومشاهده.

سينما مشبعة بالمغامرات والقوة والابتكار على مستوى المشهديات السينماية، وما يمنح الفيلم مساحة من الاستقلالية ان المشاهد الذي لم يكتب له مشاهدة أي من الأجزاء السابقة لسلسلة أفلام «اكس من» يتفاعل مع الشخصية المحورية ويعيش مساراتها وكأنه يشاهد «لوغان» للمرة الأولى. مفردة «ولفيرين» هي مزيج من مفردة «وولف» وهي «الذئب»،

وهنا هيو جاكمان ذئب شرس... يضرب بقوة خصومه... ليؤكد بانه نجم استرالي، عالمي من الطراز الأول، وانه قادر على تحمل تبعيات أفلام ذات كلفة عالية... حتى لو كان وحيدا... ومع نجوم يابانيين غير معروفين عالميا.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416778&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:56 PM
طولة داني تريخو
«المنجل يقتل».. فيلم على طريقة روبرت رودريغيز!


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/25/4460d4cc-6f07-4fc2-aaf9-21a7e3b19fc0_mainNew.jpg



الممثل الأميركي ذو الأصول المكسيكية داني تريخو (او تريغو) قبل ان يصل الى النجومية، عاشت حياة الجريمة تاجر المخدرات وعاش الجريمة بكل تفاصيلها،
وسجن لمدة (11) عاما ثم دخل عالم الملاكمة ليحصل على ألقاب عدة وجوائز ليبدأ بعدها نظام اجتماعي، ساعده على أن يعود الى حياته الطبيعية. وهو اليوم، ورغم تقدمه بالعمر، الا أنه يقفز الى فضاءات النجومية، معتمدا على ملامحه القاسية ولياقته العالية، وهو يطل بفيلمنا الجديد «المنجل يقتل» الذي ينتجه ويخرجه روبرت رودريغيز، الذي يجيد صناعة الافلام، ذات النكهة التي تجمع بين الفن والتجارة،
عبر (خلطة) ومواصفات لا يجيد تقديمها الا القلة،
ومن أبرز أعماله «مدينة الخطيئة» 2005 و«حدث ذات يوم في المكسيك» 2003، ومن أجل تأمين هذه الخلطة، فإنه يحرص على أن يكون معه أكبر حشد من النجوم. وقبل أن نذهب الى الفيلم، دعونا نتعرف على قائمة النجوم الذين يلتحقون بهذه التجربة ومنهم داني تريخو وميل جيبسون وصوفيا فيرغارا وشارلي شين وانطونيو بانديراس وكوبا جودينغ جي. آر، وفينيسيا هيدغرد والمطربة الليدي غاغا وكم آخر من الأسماء.. وبعضهم يظهر لمشهد أو مشهدين.
الحكاية بسيطة جدا، حيث تقوم حكومة الولايات المتحدة الاميركية بتجنيد (المنجل - داني تريخو) للقيام بمهمة مواجهة تاجر السلاح الذي يتطلع الى اطلاق سلاح نادر في الفضاء يثير الذعر والارعاب ويفرض من خلاله الوصايا على العالم.
هكذا هي الحكاية، التي تشهد كما من المغامرات والاثارة وايضا الاغراء عبر مجموعة من جميلات السينما، في خلطة سينمائية نعلم جيدا نهايتها.. ولكن كل مشهد عبارة عن فيلم متكامل بنجوميته ومغامراته. فيلم يعتمد على نكهة (الثمانينيات) في السينما الاميركية، التي تعتمد مشاهد المغامرة السريعة.. وأكبر كمية من القتلى.. والدماء.. للوصول الى الهدف.
مشيرين الى أن هذا الازدحام من النجوم، يأتي لتجاوز الضعف في السيناريو الذي كتبه كيلي وارد، معتمدا على قصة (4 ورقات) كتبها روبرت رودريغيز. رحلة سينمائية، تقودنا لمواجهة تاجر سلاح يريد ان يسيطر على الفضاء عبر سلاح جديد يستعد لاطلاقه، لهذا يتم تكليف «المنجل» للذهاب الى الحدود المكسيكية، بعد أن يتم منحه العفو إذا ما تمكن من مواجهة ذلك التاجر.
ويرافقه في رحلته الجميلة «غيرهيرد» بحثا عن ذلك التاجر والعقل المدبر، الذي يجسده «ميل غيبسون» الساعي الى تهديد المجتمع العالمي. في هذا الفيلم، يرسخ (تريخو) نجوميته، وينطلق من المنطقة (ب) الى المنطقة (أ) وهذا يعني النجومية، بعد أن ظل حضوره يقتصر على الادوار المساعدة.. والشريرة.
في الفيلم كمية من الرصاص والقتلى، لا يمكن حصرهم، وايضا كمية من الجميلات، التي دعت الرقابة الى منحه درجة (آر) وذلك لكمية العنف والمغامرات واللغة القاسية والمشاهد المثيرة وبعض الاشارات الجنسية. هنالك حكاية تروى عن هذا الفيلم، فحينما بدأ روبرت رودريغيز التصوير، ووزع على جميع فريقه الفني (تي. شيرت) كتب عليه الجملة التالية: «المنجل يقتل» سينتهي تصويره بعد 30 يوما.
وكانت النتيجة ان التصوير انتهى بعد 29 يوما فقط، رغم كمية المشاهد والمغامرات. ويبقى أن نقول ان فيلم «المنجل يقتل» يمتلك مقومات الفيلم الجماهيري.. ولهذا فإنه سيغزو صالات العالم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416777&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:57 PM
عيسى الكبيسي يطرح جديده الغنائي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/25/602bf345-ad40-4bbe-afac-5937202f77a1_mainNew.jpg


بثلاثة مواضيع وألحان وألوان غنائية مختلفة، طرح الفنان القطري عيسى الكبيسي أحدث أغنياته المنفردة مع الأيام الأولى لعيد الأضحى،
والتي تعاون بها مع الشاعر والملحن جاسم بن همام في عملين، حملت الأغنية الأولى عنوان «يضيق صدري» من توزيع المايسترو طارق عاكف،
والثانية بعنوان «تغلا» من توزيع مهند سيف الأغنية الثالثة حملت عنوان «دقات قلبي» من كلمات الشاعر خالد البذال، ومن ألحان سليمان الملا وتوزيع طارق عاكف .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416775&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:58 PM
نوال تصور «يا فاهمني»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/25/933ce145-21bb-4db5-83b1-708fc71ba32d_mainNew.jpg



أكدت الفنانة نوال أنها ستسافر قريبا الى تركيا لتصوير أغنيتيّ «يا فاهمني» من كلمات الشاعر تركي وألحان طارق محمد،
والثانية أغنية «مستحيل أنساك» من كلمات الشاعر أحمد بن ظاهر وألحان مشعل العروج، على طريقة الفيديو كليب.
يذكر ان ألبوم نوال الكويتية «نوال 2013» حقّق نجاحا كبيرا منذ طرحه قبل عدّة أشهر وهو من انتاج روتانا ويضمّ 13 أغنية منوّعة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416774&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 12:59 PM
صمود: الحب وحده لا يكفي!

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/25/416770_p2301251013_mainNew.jpg


تقدم الفنانة الشابة صمود شخصية جديدة في عملها الدرامي الجديد «صديقات العمر» مع المخرج منير الزعبي،

وتقول بان المحور الأساسي للشخصية التي تقدمها يعتمد على مقولة: الحب وحدة لا يكفي! معها في العمل حشد من الفنانين بينهم فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري وعدد آخر من النجوم.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416770&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:00 PM
محمود عبدالعزيز يخترق «جبل الحلال» في رمضان المقبل


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/25/416765_p2306251013_mainNew.jpg


بعد غيابه عن الشاشة الصغيرة في رمضان الماضي، يعود الفنان المصري محمود عبدالعزيز مرة أخرى من خلال مسلسل يحمل اسم «جبل الحلال»، كتبه ناصر عبدالرحمن ومن اخراج عادل أديب، على ان تنتجه شركة «فنون مصر» التي قدمت لعبدالعزيز مسلسل «باب الخلق» في رمضان قبل الماضي.

وأكد ريمون مقار، منتج العمل، ان المسلسل سيبدأ تصويره في بداية شهر (ديسمبر) المقبل، مشيرا الى أنه تجري التحضيرات له في الوقت الحالي، على ان ينتقل تصويره بين أكثر من بلد عربي من أجل طبيعة المشاهد التي سيتم تصويرها.

كما أوضح مقار ان أكثر من نجم سيشارك مع عبدالعزيز في بطولة العمل، ولكنه رفض الافصاح عن أسمائهم في الوقت الحالي، مؤكدا أنه يتم الاتفاق معهم في الوقت الحالي.

وأشار منتج العمل الى ان المسلسل سيحتوي على مشاهد أكشن متعددة، مشددا على ان انتاجه سيفوق مسلسل «باب الخلق» بمراحل كثيرة، خصوصا ان ذلك العمل شهد تنقل التصوير بين عدد من المناطق الجبلية خارج مصر، ورصدت له ميزانية ضخمة.

وبعد ان انتشرت أنباء حول تناول المسلسل لمنطقة «جبل الحلال» المعروفة في سيناء، والتي شهدت عمليات أمنية ضد منفذي تفجيرات طابا وتفجيرات شرم الشيخ، رفض المنتج الرد على هذه الأنباء بالنفي أو التأكيد، مؤكدا ان قصة العمل ستشهد مفاجآت كبيرة، طلب ان يراها المشاهد بنفسه على الشاشة.

ويقع الجبل في شمال سيناء وبالتحديد في المنطقة «ج»، التي تعد وفقا لاتفاقية كامب ديفيد، خالية من أي تواجد لقوات الجيش، وكانت أهم المراعي لدى بدو سيناء.

وجاءت شهرتها في العام 2004، عقب تفجيرات طابا، بعد ان وقعت اشتباكات بين الشرطة ومتورطين في العمليات التفجيرية هناك، وظل الجبل محاصرا لأشهر عدة من قبل قوات الشرطة في عملية مسح للجبل.

كما تكررت المواجهات في العام 2005 بعد تفجيرات شرم الشيخ، حيث قيل ان العناصر المسلحة لجأت للجبل من أجل الاختباء بداخله.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=416765&date=25102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:01 PM
ماذا قالت أنغام عن إمكانية مصالحة داليا البحيري؟

كرت مصادر مقربة من المطربة أنغام، أنها رفضت بشكل قاطع محاولات أصدقاء مشتركين بينها وبين الفنانة داليا البحيري لمصالحتهما، بعد الخلافات التي نشبت بينهما في كواليس مسلسل «في غمضة عين».
وأكدت أنغام، حسب موقع «سيدتي نت»، أن ابتعادها أفضل من المصالحة، وأكدت أنها لن تقبل بأي عمل مشترك بينهما من جديد.
وكانت داليا البحيري قد صرحت أيضا في وقت سابق في برنامج «أنا والعسل» مع الزميل نيشان، بأنها لن تقبل بأي عمل مع أنغام لعدم وجود كيمياء بينهما.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417796/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:02 PM
نانسي عجرم نجمة تلفزيون الواقع في أميركا


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417974-138265.jpg


أنجزت الفنانة نانسي عجرم على هامش جولتها الفنية في أميركا تصوير حلقة الجزء الثالث من برنامج «Stars on vacation» والمطور من برنامج «على شط بحر الهوى» لمتعهد الحفلات يوسف حرب.
وينقل البرنامج رحلة نانسي على طريقة تلفزيون الواقع وقد جمعها البرنامج مع الفنان وائل الجسار.
هذا وتتهيأ نانسي المتواجدة في ولاية لاس فيغاس لحفليها الأخيرين نهاية الشهر الجاري، ومن ثم تعود إلى بيروت لتصوير حلقة من برنامج «محبوبي أنا». وكانت نانسي كتبت على صفحتها على «تويتر» انها حضرت العرض المشوق لسيرك «دي سولاي» وأنها تمضي وقتها ايضا بالتسوق لعائلتها.
وعلى صعيد متصل، تستعد نانسي لإحياء حفل جماهيري في فندق «حياة ريجنسي» في صالة البالروم بدبي 15 نوفمبر المقبل، حيث ينتظرها الآلاف من محبيها وعشاقها هناك.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417974/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:03 PM
طرد نضال الشافعي من موقع التصوير

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417818-138241.jpg


تعرض الفنان المصري نضال الشافعي لموقف محرج في أول يوم تصوير لمسلسله الجديد «القضية اكس»، حيث تم طرده من موقع التصوير. وبدأ الموقف عندما قرر الفنانون الاحتفال ببدء التصوير وتم دعوة عدد كبير من الصحافيين، ولكن مع ازدياد العدد انزعج صاحب الفيلا المؤجرة للتصوير، وقام بطرد الصحافيين. وانزعج نضال كثيرا مما فعله المؤجر وتدخل حفاظا على كرامة الصحافيين، ولكنه فوجئ هو الآخر بالطرد من المكان، مما جعله يضطر للقاء الصحافيين خارج الفيلا، بحسب جريدة «وشوشة».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417818/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:04 PM
هبة نور تهاجم الأعمال الكوميدية السورية

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417820-138210.jpg


أكدت الفنانة السورية هبة نور أن ثمة استخفافا بالأعمال الكوميدية السورية التي أنتجت أخيرا، وقالت مهاجمة: أنا لا أرى أن الدراما السورية نجحت في العامين الأخيرين في الأعمال الكوميدية، لأن ما قدم منها خلال العامين الماضيين لم يكن بنفس مستوى الأعمال الكوميدية التي قدمت طوال السنوات الماضية، والتي تمكنت من الوصول إلى كل العالم العربي بفضل نجاحها وتميزها.
وأضافت هبة، حسب موقع «سيدتي نت»: المقابل، لا يمكن أن نتجاهل النجاح الكبير الذي حققه مسلسلا «خربة» و«ضيعة ضايعة». ولأنه للأسف تم تقليد هذين العملين، كانت النتيجة مجموعة من الأعمال الكوميدية الرديئة، من بينها مسلسل «سيت كاز» الذي شاركت فيه خلال العام الماضي، والذي كان دون المستوى.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417820/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:05 PM
بالصور.. كيف تفوقت إيمي سمير غانم على هيا عبدالسلام


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417768-004.jpg


منافسة حادة جرت بين الفنانة هيا عبد السلام والفنانة المصرية إيمي سمير غانم في جزيرة ياس في "ووتر وورلد" ومن بعدها في عالم فيراري.

المسابقة ضمن برنامج يحمل اسم "سكريم" وسيعرض على قناة أبو ظبي وهو النسخة العربية لبرنامج "SCREAM IF YOU KNOW THE ANSWER! Hold Tight" وهو برنامج ألعاب يقوم أعضاء من الجمهور مع المشاهير بالتنافس في سلسلة من التحديات المضحكة المشاهير هم من سيقومون، إلى حد كبير، بمعظم الحركات والألعاب، في كل أسبوع يتم اختيار عضوين من الجمهور ليكونوا هم المتسابقين وكل متسابق سيشكل فريقاً مع أحد المشاهير، وهدف كل فريق هو تسجيل أكبر عدد من النقاط من خلال التنافس في أربع ألعاب والفريق الرابح سينتقل إلى اللعبة الخامسة والأخيرة والتي تمكن المتسابق من خلالها الفوز بالجائزة الرمزية يقوم بتقديم البرنامج الإعلامي ناصر الجهوري بتقديم البرنامج وتشاركه في التقديم المذيعة زينة خوري وفي الحلقة الماضية كان المتنافسين إيمي وهيا حيث أحب يوسف الغيث مدير أعمال هيا أن يكون من فريقها، وبعد أن قضياه يوم بين اللعب واللهو والتعب والإرهاق حيث حاولت كلاً منهما منافسة الأخرى فازت إيمي سمير غانم وفريقها على هيا بحسب ما جاء في موقع سيدتي.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417768/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:05 PM
مايا دياب: إذا تمنيت حريتي يوماً فسأطلبها من زوجي ونوال الزغبي ليست صديقتي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417793-138207.jpg


تحدثت الفنانة مايا دياب عن الإشاعات التي تطال علاقتها بزوجها عباس ناصر وحياتهما الخاصة، قائلة: لا أعرف لماذا تطالني الإشاعات، ولست مضطرة للرد عليها. ولست مضطرة أيضا للتحدث دائما عن عائلتي والتواجد معها علنا، زوجي لا وقت لديه للبقاء معي ليلا نهارا فلديه عمله. وعما تردد أن زوجها قد أخذ ابنتها منها وسافر بها إلى الخارج نتيجة خلاف وقع بينهما، ردت دياب، في حوار صحافي معها، متسائلة: «هل أنا وجهي وجه واحدة» تؤخذ منها ابنتها عنوة؟، أنا لم أتعرض في حياتي لهذه المواقف، وأنا من النساء اللواتي يدافعن عن حقوق المرأة، فكيف سأقبل على نفسي أن أتعرض لانتهاك حقوقي كأم؟ حتى عباس زوجي يتحلى بمزايا الرجل المحترم والداعم للمرأة ولا يسمح لنفسه القيام بذلك، فهو يدرك كأب شعور الأمومة وعلاقة الطفل بعائلته وهو أب وزوج حنون ومتفهم.
وبسؤالها هل ستبقى على زواجها من عباس اجابت: إذا تمنيت حريتي يوما فسأطلبها من عباس، وأكيد سيوافق ويعطيني إياها.
وعن الفنانة أحلام وهل تتابع أزيائها، قالت مايا: أتابع أحلام كفنانة، فهي بعدما نقص وزنها أصبحت ترتدي أزياء جميلة وهي إنسانة طبيعية و«مهضومة» وصريحة، ولديها ثقة بنفسها عالية جدا تتخطى المعقول وأنا أحبها كثيرا.
وحول علاقتها بنجوى كرم وشيرين عبدالوهاب ونوال الزغبي ومَن مِن هؤلاء الفنانات هن صديقاتها، ردت: شيرين صديقة عزيزة علي ودائما نجتمع معا كلما أتت إلى بيروت، ونوال ليست صديقتي، أما نجوى فأحبها كثيرا، فهي مخلصة وطيبة، لقد زرتها أنا وزوجي في منزلها.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417793/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:06 PM
شيلاء سبت تكشف حقيقة صورتها بالسيجارة وتؤكد: لن أبيع جسدي مقابل المال


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417766-005.jpg

قالت الفنانة وملكة جمال البحرين السابقة شيلاء سبت، إنها من عائلة ثرية وأن دخولها مجال الفن لم يكن رغبة في المال بل حب فيه، مؤكدة أنها وشقيقاتها أبرار وشذى وشيماء لن يطلبن شيئا إلا وتم تنفيذه لهن لذا فإن زوجها المستقبلي يجب أن يكون في نفس مستواها المادي أو أكثر ثراء. وقالت شيلاء، حسب موقع «جولولي»: هناك فتيات يدخلن المجال من أجل الشهرة من أجل الوصول إلى الشخصيات الـ «VIP» وبيع أجسادهن ولكن نحن الأربعة لسنا كذلك. من جانب آخر، انزعجت سبت، من الهجوم عليها بعد أن انتشرت صورتها على صفحات الإنترنت والتواصل الاجتماعي وهي تدخن السيجارة. وقالت إنها لا تدخن، وأن الصورة التقطت لها من قبل إحدى المجلات الفنية حتى أن الدخان الذي يخرج من السيجارة غير حقيقي بل تم صنعه بتقنية الفوتو شوب.
ودافعت الفنانة البحرينية عن نفسها قائلة: الناس لهم الحرية في أن يفكروا فيما يشاؤون ولكن الأهم أنني واثقة ومقتنعة فيما افعله.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417766/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:07 PM
ليلى اسكندر تتمرد على ميساء مغربي وتعيد تصوير «إنثبر واقعد مكانك» مع مخرج جديد

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417792-138249.jpg


سنة وأربعة أشهر مرت على تصريح الممثلة ميساء مغربي عن نيتها إنتاج وإخراج فيديو كليب أغنية الفنانة ليلى اسكندر «انثبر واقعد مكانك»، ولكنه لم ير النور. وقررت ليلى اسكندر- بعد عرض تلفزيون «الآن» لمشاهد من تصوير ميساء لها، واستغلال هذه المشاهد وحرق جميع تفاصيل العمل في برنامج الواقع الخاص بالأخيرة، والذي فوجئت ليلى بوجود كاميراته عند وصولها لموقع التصوير- عدم نشر النسخة التي وصلتها بعد سنة وثلاثة أشهر من الاتفاق.
والتزامــــا بمهنيتها واحتراما لجمهورها، قررت ليلى اسكندر، بحسب «ايلاف»، الاعتذار عن عدم عرض الكليب الذي أخرجته ميساء لضعف الجودة والألوان، وطلبت عدم نشره من ميساء مغربي. وحصلت اسكندر على مشاهدها المصورة في سويسرا تحت إدارة مدير تصوير «لعبة المرأة رجل» جعفر النوفل، وإنتاج عياد ميديا لصاحبها مازن عياد، واستعانت بالمخرج خالد نوفل لإعادة إخراج ومونتاج الكليب الجديد الذي سيعرض على قناتها الخاصة على «يوتيوب» وبعدها على الشاشات العربية جميعا.




المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417792/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:08 PM
صورة: محمد عبده يقود الرولز رويس في أبوظبي

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417781-645xve0f44.jpg


قام فنان العرب محمد عبده بزيارة خاصة إلى أكبر صالة عرض لسيارات رولز ـ رويس في أبوظبي، حيث جال في منشآت الصّالة، واطّلع على السيّارات المصمّمة، حسب الطلب، ضمن برنامج Bespoke الشهير.

وقد حلّ عبده ضيفاً على شركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصريّ، والموزّع المعتمد لسيّارات رولز ـ رويس موتور كارز في أبوظبي والعين، ووكيل رولز ـ رويس الرائد في الشرق الأوسط، حيث تجوّل في صالة العرض التي تفوق قيمتها عشرات ملايين الدولارات، والتي افتتحت في أوائل العام 2012.

وكان عبده، وهو أحد محبّي رولز ـ رويس، قد وصل أبو ظبي ليقدّم حفلة، في إطلالة نادرة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقد أصرّ فنان العرب على زيارة صالة العرض المعروفة حول العالم، والواقعة في منطقة "أم النار"، من أجل سماع المزيد عن برنامج التصميم حسب الطلب، والذي أنتج سيّارات رولز ـ رويس فريدة من نوعها، مثل: فرناس، وأندلوسيا، وريان، وكلها من ابتكار وتصميم كاظم الحلي، مدير علامة رولز ـ رويس في أبوظبي موتورز.

وقد أثبتت أبوظبي مرّة أخرى هيمنتها على سوق السيّارات الفاخرة جداً، بعد أن أعلنت شركة رولز ـ رويس موتور كارز أنّ العاصمة الإماراتية أصبحت السوق الأكبر في العالم لمبيعات سيّاراتها، في النصف الأول من عام 2013، متفوّقة بذلك على أسواق كبيرة، مثل: بكين، ونيويورك، ولندن، وموسكو. وبالتالي، حافظت أبوظبي موتورز على موقعها الريادي، بعد عام 2012 القياسيّ، الذي نالت فيه لقب "أفضل وكيل في العالم"، في مؤتمر وكلاء رولز ـ رويس العالميّ، كما اختيرت السوق الأكبر في العالم لسيّارات رولز ـ رويس المصمّمة حسب الطلب، ضمن برنامج بيسبوك.

تعليقاً على هذه الزيارة، قال آرنو هوسلمان، مدير عام شركة أبوظبي موتورز: "إنّه لشرف كبير أن نستقبل نجماً مثل محمد عبده في صالة عرضنا. وقد أظهر اهتماماً خاصّاً بسيّارة غواص، وبأفكار أخرى مميّزة قيد التطوير. ونتطلّع قدماً إلى استقباله مجدداً في زيارته المقبلة إلى أبوظبي". وأضاف هوسلمان: "نحن مسرورون بالنجاح الذي نحققه، لكننا ممتنّون جداً للدعم الذي نتلقّاه من عملائنا الأوفياء. فنجاحنا برأيي لم يكن ليتحقّق لولا معايير خدمتنا العالية والاستثمارات التي ننفقها لتوظيف نخبة الموظّفين، وللتدريب، ولتصاميمنا اللافتة المصمّمة حسب الطلب، ومنشآتنا الممتازة التي تكرّم عملاءنا وتقدّرهم. فجهودنا واستثماراتنا هدفها راحتهم ليس إلا".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417781/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:09 PM
بهبهاني أكد أنه لايطمح للجوائز ويرغب في رفع اسم الديرة عالياً
«هدية» الكويتي ينافس أفلام الإمارات في «أبوظبي السينمائي»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417791-138309.jpg

عبر الفنان الشاب صادق بهبهاني عن سعادته بمشاركة فيلمه «هدية» في مهرجان ابوظبي السينمائي الدولي الذي افتتح دورته السابعة مساء امس وتستمر حتى 2 نوفمبر المقبل، وسط حضور فني وإعلامي عربي وعالمي، وقال: لقد شارك «هدية» من بطولة النجمين داود حسين وزهرة الخرجي في مهرجان الخليج السينمائي وحاز إعجاب الجمهور، وسلمت نسخة منه لـ «ابوظبي السينمائي» مايو الماضي والآن هو ضمن مسابقة «أفلام الإمارات» احد أنشطة المهرجان، قبل ان يضيف: مشاركتي في هذا الحدث الفني الضخم مكسب خليجي وخاصة للسينما الكويتية، لاسيما انها تبرز إبداعات ومواهب أبناء الكويت وتجعلنا متواجدين بقوة وسط المنافسات من الدول العربية الأخرى، أملا في ان يتم الإيفاء بالوعد وان يقام مهرجان سينمائي كويتي دولي في القادم من الأيام.
وتابع بهبهاني في تصريح لـ «الأنباء»: أنا لا أطمح للجوائز بقدر رغبتي في ان اصل باسم ديرتي إلى أعلى المراتب وأن أسجل حضورا من خلال اعمال تشرفها، مشددا على انه استفاد شخصيا من مشاركته في المهرجانات السينمائية المختلفة، مستدركــــا: المهرجانات الكبيرة تقام فيها ورش للكتابة والإخراج السينمائي، كما اننا نلتقي فيها بزملائنا وأيضا النجوم الكبار ونطلع على الأعمال السينمائية في بلدانهم، وهذا يعطينا معلومات ويجعلنا نسير على الطريق الصحيح ونضع ايدينا على الأخطاء لنتلافاها في المستقبل ونقدم أفضل الأفلام.
وعن جديده كشف بهبهاني ان لديه نصين تحت الكتابة أحدهما لفيلم قصير من تأليف الكاتب هيثم بودي وسيعلن عن تفاصيلهما بمجرد الانتهاء من جميع الأمور المتعلقة بهما، متمنيا ان يكون عند حسن ظن الجمهور واعدا بالعديد من المفاجآت قريبا.
الجدير بالذكر ان الفيلم القصير «هدية» من تأليف وإخراج صادق بهبهاني، إنتاج مؤسسة آرتست للإنتاج الفني والمسرحي، وهو عمل رومانسي إنساني قصير يتحدث عن الطبقة الفقيرة في المجتمع ومعاناتهم ومعيشتهم من خلال زوج يريد ان يهدي زوجته هدية في ذكرى يوم زواجهما، والفيلم من بطولة النجم داود حسين والنجمة زهرة الخرجي والفنان نوار القريني، وتم تصويره في الكويت.
هذا ويشار الى ان الدورة السابعة لمهرجان ابو ظبي السينمائي الدولي تضم 92 فيلما طويلا و72 فيلما قصيرا من 51 دولة، منها 11 في عرضها العالمي الأول و6 في عرضها الدولي الأول، أي خارج البلد منشأ الإنتاج، وتعرض هذه الأفلام في خمس مسابقات للأفلام الطويلة الروائية والتسجيلية والأفلام الأولى أو الثانية لمخرجيها، وللأفلام القصيرة وأفلام الإمارات القصيرة، وإلى جانب برنامج السينما العالمية، برنامج كلاسيكيات عالمية لعرض نسخ جديدة من أفلام مختارة من تاريخ السينما، وبرنامج خاص عن الأفلام الأولى لعدد من المخرجين العرب، وبذلك يتيح المهرجان لعشاق وصناع ونقاد السينما أياما حافلة بالأفلام الجديدة والكلاسيكية، الطويلة والقصيرة، من مختلف الأنواع والثقافات. ويكرم مهرجان أبوظبي هذا العام فنانة السينما الفلسطينية العالمية هيام عباس، التي أثبتت موهبتها الأصيلة كممثلة في العديد من الأفلام الفلسطينية والتونسية والفرنسية والأميركية، وكمخرجة للأفلام القصيرة والطويلة، واختيرت في لجنة تحكيم مهرجان برلين، كما تعتبر من المناضلات من أجل السلام في فلسطين والعالم.





المصدر: جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417791/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:09 PM
أحلام تسخر من قناة منعت بث أغانيها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/417825-138239.jpg


أعلنت المطربة الإماراتية أحلام، استياءها من إحدى القنوات الغنائية التي منعت عرض كليباتها على شاشاتها دون ذكر سبب. وغردت أحلام على «تويتر»: «بخصوص القناة اللي منعت بث أغاني الملكة وبكل فخر بس للعلم هاذي القناة راح تتحول إلى قناة إخبارية قريبا لذا أراد الغير مذكور اسمه أن يتوطن وينادي بحب الوطن ويجعل من نفسه بطلا من بندر عباس وهو على علم كامل انه لا يمثل الإمارات لأنه ليس منها أولا وثانيا». وسخرت المطربة الإماراتية، حسب موقع «جولولي»، من القناة وتكهنت بأن الفواصل بين الأخبار التي ستقدمها ستكون راقصة قائلة: «لعل القناة الإخبارية تكون غير راقصة وعاشت الوحدة العربية مع الشكر الكبير على هذا التشريف». وكالعادة بدأ جمهور أحلام في كشف اسم القناة وذكروا أنها قناة مغمورة وأن عدم عرض أغاني مطربتهم المفضلة على شاشة القناة أمر مشرف.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/417825/25-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:11 PM
راغب علامة يتأسف لحبيبته.. ويسرا تغني «بغيتو حلالي»

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/319552_e.png


بعد ان قدم المطرب اللبناني المحبوب راغب علامة حفلاً ناجحاً في «رود آيلاند» في ولاية واشنطن الأمريكية، طار الى المغرب للمشاركة في حفلة بمنتجع مازاغان السياحي في المغرب.
فعلى ايقاع هادئ دخل الى المسرح وتجلى وغنى أجمل وأشهر أغانيه حيث لقي تفاعلا مؤثرا من الجمهور خاصة حين أدّى اغاني من أرشيفه القديم مثل «يا ريت» و«مغرم يا ليل» و«اسف حبيبتي» ليصل تفاعل الجمهور معه الى القمة مع الأغنية التي لا تنسى «قلبي عاشقها» والتي أطربت الساهرين الحافظين لكل كلمة بالاغنية حيث رددوها مع علامة، كما قدم عددا من أغانيه لأحدث ألبوماته.
شاركت المغنية الشابة يسرا سعوف، من طلاب «عرب آيدول» بأغنية «بغيتو حلالي» باللهجة المغربية مع ايقاعات خليجية والتي سجلتها في بيروت، فأثارت اجواء من الحماسة الجماهيرية الكبيرة.
وعلى صعيد آخر يستعد علامة لاطلاق عطره النسائي الجديد بعد نجاح عطره الرجالي الأول، والذي اطلقه في الكويت عن طريق شركة وهران التجارية.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=313044&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:17 PM
جاسم يستعد لرمضان بـ"اكسر واجبر"و"أوراق من الماضي"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4774/24AW24J_2510-12.jpg



يستعد الفنان القطري عبدالعزيز جاسم للسباق الدرامي المقبل في رمضان بعملين جديدين يبدأ في تصويرهما الأسابيع المقبلة.
يقول جاسم لـ «الوطن»: «العمل الأول «اكسر واجبر»، وهو من تأليف وداد الكواري، وإخراج محمد القفاص، ومن بطولة هدى الخطيب، وأسمهان توفيق، ومحمود وعبدالله بوشهري.
وأضاف أن «العمل يقع في حلقات متصلة منفصلة، وأقوم فيه بدور زوج يعيش صراعا بين والدته وزوجته، حيث تصران على خلق المشاكل في كل أمور حياتهما، مهما كانت صغيرة أو كبيرة، وبالتالي يقع ضحية بينهما، ويحاول أن يقرب وجهات النظر بينهما دون جدوى».
وأضاف أن «العمل الثاني «أوراق من الماضي» من تأليف عبدالله الحربي، وإخراج حسان بوداود, وبطولة باسمة حمادة، وناصر محمد، وحبيب غلوم، وشهد الياسين، وحسين المهدي».
وأوضح أنه يتناول قضية الزواج من السيدات الثريات، حيث أجسد فيه شخصية «بوناصر» الذي يتزوج من امرأة ثرية لديها عدد من الشركات, يحاول إقناعها بتولي إدارة أعمالها، وعندما يتم له ذلك، تبدأ المشاكل بينهما، وتنتهي في المحكمة».
يذكر أن آخر عمل شارك فيه جاسم كان مسلسل «الحلال والحرام»، تأليف أحد الفردان، وإخراج محمد القفاص, وبطولة سعيد قريش، ومرام، ويلدا، ومشاري البلام، وحسين المهدي، وأمل العوضي، وملاك, وعرض الشهر الماضي على عدد من القنوات الفضائية.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165050&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:19 PM
شيرين تغني ضد "التحرش"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4774/24AW24J_2510-16.jpg



بدأ المطربة شيرين عبدالوهاب تسجيل أحدث أغنياتها الأحد المقبل، والتي تحمل اسم “حاول تكون إنسان”، وهي من تأليف أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى.
شيرين قالت عبر حسابها الخاص على “تويتر” أمس، إن الأغنية الجديدة تناقش وضع المرأة العربية خلال الفترة الأخيرة، وما تتعرض له من جرائم، وبخاصة “التحرش”، لافتة إلى أن العمل رسالة لكل من تسول له نفسه من الرجال التحرش بامرأة، بأن عليه أن يعيد النظر، ويبتعد عن تلك الجريمة البشعة.
وأضافت أنها تقدم تلك الأغنية، بمناسبة الاهتمام العالمي بقضايا المرأة، معتبرة أن للفن دور مهم في المجتمع.
وفي سياق متصل، قررت شيرين تأجيل طرح ألبومها الغنائي الذي لم تحدد اسمه بعد مجددا إلى نهاية العام الجاري، وهو الألبوم الأول لها مع شركة “نجوم ريكوردز”، بعد رحيلها عن شركة “روتانا”.
ويضم الألبوم 14 أغنية، تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين، أبرزهم أيمن بهجت قمر، وإبراهيم موسى، ومحمد الغنيمي، وعبدالعزيز عمار، ومن الملحنين محمد يحيى، ومصطفى عوض، ومن الموزعين توما، ومحمد مصطفى.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165052&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:19 PM
طرح أغنية "مدري أمسيك".. اللحن الأخير لصالح الشهري

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4774/24AW24J_2510-40.jpg


طرح الفنان القطري فهد الكبيسي أغنية “مدري أمسّيك”، التي كانت آخر عمل لحنه الملحن الراحل صالح الشهري، الذي وافته المنية قبل طرح الأغنية.
ولد الملحن الراحل في مدينة القنفذة على ساحل البحر الأحمر، وتخرج من قسم الإلكترونيات في معهد السلاح والطيران في الظهران، وترأس قسم الموسيقى في جمعية الثقافة والفنون في الدمام في بداية الثمانينات، وتوفي في مايو العام الماضي، وترك إرثا فنيا كبيرا من الألحان، يقدر بأكثر من 700 عمل قدمها عدد من كبار الفنانين في الخليج والعالم العربي، إضافة إلى الكثير من الأعمال الوطنية الخالدة تمثلت في أوبريتات الجنادرية، وأعمال خاصة لبعض المهرجانات.
يقول الكبيسي «كنت أعتزم طرح الأغنية الوحيدة التي حصلت عليها من ألحان المبدع الراحل الملحن صالح الشهري في ألبومي المقبل، لكنني فضلت أن أكرمه بطرحها منفردة، كنوع من الوفاء لهذا الملحن المبدع، الذي فقدته الساحة الغنائية السعودية بشكل خاص، والخليجية بشكل عام».
وأضاف أن الأغنية من اللون الطربي، كتبها محمد عبد الرحمن، ووزعها وليد فايد، مشيرا إلى أنها أذيعت عبر الإذاعات الخليجية والعربية، كما تم بثها عبر قناة «وناسة» في شكل كليب تم عمله من أرشيف حفلاته الفنية.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165054&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:23 PM
توم كروز ينقل المنافسة بين «فورد» والإيطالي فيراري إلى الشاشة

http://aljarida.com/files/news/2012629/images/435x245/1382614775378386200.jpg




انضم النجم الهوليودي توم كروز إلى المخرج جوزيف كوسينسكي في العمل على فيلم درامي جديد ينقل المنافسة بين شركة «فورد» للسيارات ومصمم السيارات الرياضية الإيطالي إنزو فيراري.
وأفادت صحيفة «هوليوود ريبورتر» الأميركية ان كروز وكوسينسكي يتشاركان العمل في فيلم «Go Like Hell» الذي يكشف المنافسة الحقيقية التي كانت بين «فورد» وفيراري، والتي وصلت أوجها في سباق «لومان» الفرنسي بعام 1966.
ولفتت إلى ان الفيلم مقتبس عن كتاب « Go Like Hell: Ford, Ferrari and Their Battle for Speed and Glory at Le Mans» الذي نشر في عام 2009. وأوضحت ان المشروع ما زال في بدايته لكن استوديوهات «فوكس» مصممة على البدء بتصويره في السنة المقبلة.
يشار إلى ان كوسينسكي هو مخرج فيلم كروز «نسيان».
(لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012628692/%D8%AA%D9%88%D9%85-%D9%83%D8%B1%D9%88%D8%B2-%D9%8A%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B3%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%C2%AB%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%AF%C2%BB-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D 9%8A-%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B4%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:24 PM
هاردي يجسد شخصية إلتون جون


http://aljarida.com/files/news/2012629/images/435x245/1382614775398386900.jpg



وقّع الممثل البريطاني توم هاردي على اتفاق لتجسيد شخصية النجم البريطاني إلتون جون في فيلم جديد عن حياته.
وأفادت وسائل إعلام أميركية بأن هاردي سيلعب دور جون في فيلم
«Rocketman» المقبل عن حياة المغني البريطاني.
وأشارت إلى أن الفيلم سيحكي قصة المغني من طفولته إلى حين تحقيقه شهرة كبيرة.
ولفتت إلى أن جون سيسجل مجموعة من الأغاني التي ستستخدم في الفيلم الذي يخرجه مايكل غرايسي.
يشار إلى أن لي هال أعد سيناريو الفيلم الذي حدد خريف عام 2014 موعداً لإطلاقه.
(لوس أنجلس - يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012628694/%D9%87%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%8A-%D9%8A%D8%AC%D8%B3%D8%AF-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%86-%D8%AC%D9%88%D9%86/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:25 PM
محمد المنصور وداود حسين في العراق لحضور فعاليات مهرجان بغداد المسرحي الدولي الأول


http://aljarida.com/files/news/2012629/images/435x245/1382530165033811700.jpg



من منطلق مد جسور المحبة والتواصل بين الشعبين العراقي والكويتي، وصل إلى العاصمة العراقية بغداد أمس الأول، الفنان محمد المنصور والفنان داود حسين، ومحمد العسعوسي ممثلا عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وذلك تلبية لدعوة من وزارة الثقافة العراقية لحضور فعاليات مهرجان بغداد المسرحي الدولي الأول والذي تقيمه وزارة الثقافة العراقية بالتنسيق مع دائرة السينما والمسرح التابعة لها والذي يندرج ضمن مشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية 2013.
وتشارك في المهرجان الذي حمل شعار «الآن المسرح يضيء الحياة» وتستمر فعالياته حتى 30 نوفمبر المقبل، فرق مسرحية عربية من مصر وسورية والأردن وتونس وفرق أجنبية من إيران وفرنسا وألمانيا وروسيا واسبانيا ودول أخرى، إلى جانب فرق عراقية محلية.
وافتتح المهرجان أمس الاول، بأوبريت قدمته فرقة الفنون الشعبية التابعة لدائرة السينما والمسرح بعنوان «سلام على بغداد نحن ضفافها».
وقال المدير العام لدائرة السينما والمسرح نوفل أبو رغيف في كلمة الافتتاح إن إقامة هذا المهرجان «تعكس رغبة العراق في استضافة الأحداث الثقافية والفنية ومنها العروض المسرحية ليشكل فرصة متميزة في تعميق الأواصر بين الفنانين العراقيين والفنانين العرب والأجانب»، مضيفا أن «المهرجان يسعى لتكريس وإشاعة ثقافة التسامح والحب والسلام ونبذ لغة العنف والتطرف».
وانطلقت عروض المهرجان بتقديم مسرحية عراقية حملت عنوان «عربانة» كتبها المؤلف حامد المالكي وأخرجها الفنان عماد محمد وشارك في تأدية أدوارها الفنان العراقي المعروف عزيز خيون والفنانة لمياء بدن إلى جانب مجموعة من الفنانين الشباب.
وقد تم تشكيل لجنة من الكتاب والمسرحيين والمخرجين لاختيار الأعمال المسرحية الفائزة بجوائز المهرجان كأفضل عمل مسرحي وأفضل مخرج وأفضل فنان وفنانة إلى جانب جوائز أخرى قيمة.
كذلك سيشهد المهرجان استذكار وتكريم عدد من رموز المسرح وصناعه في العراق من بينهم الراحل إبراهيم جلال.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012628522/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%88%D8%AF-%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%84%D8%AD%D8%B6%D9%88%D8%B1-%D9%81%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%B1%D8%AD%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:26 PM
دنيا بطمة في لوك جديد ورسمة حنة سوداء

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281151%29.png



حصلت الفنانة دنيا بطمة على لوك جديد، حيث غيرت تسريحة شعرها، ورسمت حنة باللون الاسود على يديها. نجمة Arab Idol أرادت أن تشارك محبيها ومتابعيها لوكها الجديد، حيث وقفت أمام المرآة ترتدي فستاناً رمادياً ضيقاً، بشكل يستعرض حنتها، والتقطت صورة لنفسها، ونشرتها عبر موقع التواصل الاجتماعي »تويتر«. اللوك أثنى عليه متابعو دنيا بطمة، وطالبوها بنشر مزيد من الصور من تفاصيل حياتها اليومية، حتى يبقوا على اتصال بنجمتهم المفضلة.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100198:2013-10-24-18-32-26&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:27 PM
ألين خلف ومايا نعمي تأكلان السوشي


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281085%29.png


نشرت الفنانة ألين خلف صورة على موقع التصوير العالمي الانستغرام صورة جديدة لها، وهي على مائدة الطعام الى جانبها النجمة مايا نعمي وقد طلبتا اطباقاً شهية ومليئة بالسوشي. وعلّقت الين على الصورة »الآن، وقت السوشي«.

المصدر : جريدة (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100200:2013-10-24-18-33-23&catid=54:05&Itemid=410) الشاهد

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:28 PM
جومانا أحدث عروس في الوسط الفني


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/24/494097.gif


عقد قران النجمة جومانا مراد على المحامي الأردني د. ربيع بسيسو، منذ أيام قليلة في حفل صغير، حيث قرر العروسان أن يقتصر حفل عقد القران على أسرتي العروسين بسبب الأحداث التي تشهدها مصر وسوريا في الوقت الراهن، ومن المقرر إقامة حفل زفاف كبير يحضره عدد كبير من النجوم في الوسط الفني، بعد هدوء الأوضاع.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808248)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:29 PM
ديانا حداد: ألبومي الجديد خلطة متوازنة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/24/494095.gif


عبَّرت الفنانة اللبنانية ديانا حداد عن سعادتها بزيارة «ديرتها» الثانية الكويت التي لا تغيب عنها طويلا حسب ما جاء على لسانها، مؤكدة أن مشاركتها في إحياء الحفلات لا تزال قائمة، وستحيي حفلا في أبوظبي وآخر في الدوحة قريبا، مشيرة إلى أنها مشتاقة الى أجواء حفلات مهرجان «ليالي فبراير» الذي ينظمه تلفزيون الوطن، حيث غنت فيه قبل عامين تقريبا وكانت من أجمل المشاركات بالنسبة إليها.
جاء ذلك خلال مشاركة حداد كضيفة شرف في افتتاح بوتيك «أورجولد» وهو الثالث لها وإطلاق ماركتين للعناية بالبشرة بحضور حشد من وسائل الإعلام والقائمين على المشروع منهم جوزيف بيليتير نائب الرئيس، سارة أباظة مديرة العلامة التجارية، سارة الصالح مدير التسويق وحشد من سيدات الأعمال والجمهور، وقالت حداد إن ألبومها الغنائي الجديد شارف على الانتهاء ولم يتبق سوى تركيب صوتها على أغان معدودة فقط.

مغربي فرنسي
أشارت حداد إلى أن هذا الألبوم سيكون منوعا واغلب أغانيه من اللون البدوي الذي يحمل اللهجة البيضاء ذات طابع كويتي وسعودي وإماراتي الى جانب أن هناك أغنية تجمع اللونين المغربي والفرنسي وهي التجربة الأولى لها في غناء مثل هذا النوع من الأعمال، مؤكدة أنها تتعاون مع عدة أسماء بارزة مثل الملحن طلال ووسام الأمير ومن الكويت حمد الخضر وعدد من الأسماء الأخرى.

خلطة متوازنة
حول الخلطة السرية في ألبوماتها قالت حداد إنها تنتهج التنويع في اختياراتها، بحيث تكون الخلطة متوازنة ما يبن اللون الخليجي والألوان الأخرى، لكونها تسعى لإرضاء جميع الأذواق، مبينة أن تجربتها في أغنية «ثالث الأعياد» التي طرحتها أخيرا كانت مثمرة ونالت قبولا جماهيريا كبيرا في الخليج والوطن العربي، وأن هناك تجربة لأغنية سنغل ستطرح قريبا من كلمات الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808247)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:30 PM
صوفيا لورين تكسب معركة ضريبية عمرها 40 عاماً


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.617513.1382682385%21/image/2217011895.jpg



خيرا وبعد نحو 40 عاما، كسبت نجمة السينما الإيطالية، صوفيا لورين، معركة قانونية مع هيئة الضرائب.

فقد اتفقت المحكمة العليا في إيطاليا مع محاسبي لورين، الذين يقولون إنها كان يجب أن تدفع ضرائب عن 60 في المئة من دخلها عام 1974، أي ما يساوي 276 ألف يورو (380400 دولار)، وليس عن 70 في المئة من الدخل كما طالبت هيئة الضرائب. وكانت العملة المستخدمة آنذاك هي الليرة الإيطالية.

وأقام محامي لورين البالغة من العمر 79 عاما دعاوى استئناف على مدى عقود. ورحبت لورين التي تعيش في سويسرا بالقرار القضائي الذي وصفته "بالمعجزة".

والخلاف مع الضرائب ليس بغريب عن لورين التي سطع نجمها بعد الحرب العالمية الثانية والحائزة على جائزة أوسكار عام 1961 عن دورها في فيلم (امرأتان)، ففي عام 1982 أمضت 17 يوما في سجن للنساء بجنوب إيطاليا لأنها لم تقدم سجلا ضريبيا لدخلها. وقالت وقتها إن محاميها نسي أن يقدمه.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-25-1.617512)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:32 PM
عمرو مصطفى يطرح «راحتي جنبك»




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1985558.1382652347%21/image/1467346901.jpg

طرح الفنان عمرو مصطفى عبر صفحته على "يوتيوب" أغنية جديدة بصوته بعنوان "راحتي جنبك" من كلمات عز الدين وألحان وإنتاج عمرو نفسه. والأغنية بحسب مصطفى من ضمن ألبومه الجديد "عمره ما يغيب"، ولكنه لم يكشف عن موعد طرح الألبوم أو أي تفاصيل خاصة به، فيما جاء طرح الأغنية بعد أكثر من أسبوع على طرح البرومو الخاص بها على صفحته الرسمية.




المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-25-1.1985655)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:36 PM
كندة مسيحية في "لا مؤاخذة"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/f867225f-2baa-4a35-95a8-1a00750223e5/316/235


قالت الممثلة السورية كندة علوش إن فيلم "لا مؤاخذة"، الذي تشارك في بطولته وتصّور مشاهده في الوقت الراهن، يُناقش طبيعة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين داخل المجتمع المصري، وهي علاقة معقّدة، ليس من اليسير على الكثيرين فهمها .
وأضافت "أجسّد شخصية أم مسيحية، تحاول التغلب على بعض المشاكل التي تواجه طفلها مع الآخرين، سواء في مدرسته أو المنطقة، ويضطر لإبلاغ زملائه بأنه "مسلم"، والتعامل معهم على هذا الأساس، ليتمكن من التعايش بينهم".





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/dae0b7c8-fecf-4822-969a-ea53ce81e89f)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:38 PM
العبداللات يطلق "الدوحة"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/ad5cfe68-7b6c-4345-8d54-1996369e0842/316/235


أطلق الفنان عمر العبداللات أغنية جديدة بعنوان "الدوحة" من كلماته وألحانه أعدها خصيصاً ليطلقها أمام الجمهور القطري، وذلك خلال مشاركته بفعاليات المهرجان الغنائي الذي نظمته إذاعة صوت الريان على مدار خمسة أيام بسوق واقف.
العبداللات أوضح أنه يستعد لتقديم مجموعة جديدة من الأعمال الغنائية الخليجية خلال الفترة المقبلة من أغنيات منفردة، ومن خلال الألبوم الغنائي الجديد الذي يقوم بالإعداد له في هذا الوقت.
وكان مهرجان العيد قد شهد مشاركة 11 فنانا قطريا وعربيا وسط حضور جماهيري كبير حرص على متابعة فعالياته طيلة أيام العيد.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/1072a1d7-8d96-4550-b54d-25fe9032ab45)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:40 PM
المطربون الشباب يعيدون الحياة لسوق الكاسيت


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1382662116.jpg



بعد انهيار سوق الكاسيت لعدة سنوات، وابتعاد العديد من المنتجين عن سوق الإنتاج يعود العديد من المطربين إلى سوق الكاسيت مرة أخرى، بعد أن كاد بعضهم يدخل في دوامة النسيان ويصبح مجرد ذكرى في أذهان وأسماع محبي الغناء، خصوصا أنهم غابوا كثيرا عن المنافسة، وبات الكثير من الجمهور يتساءل عن سر غيابهم، بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة من المطربين الشباب قرروا المغامرة وطرح ألبوماتهم، وهو ما توضحه السطور التالية:

أول الألبومات التي تم طرحها هو ألبوم «فترة مش سهلة» للمطرب الشاب رامي جمال, من إنتاج شركة «أن آر بي ميوزيك» ويضم الألبوم مجموعة من الأغاني, منها 4 أغنيات من ألحان رامي، وهي «إنساها وارتاح» كلمات أمير طعيمة وتوزيع طارق عبدالجابر، و «قلبي ملك ليك» كلمات أمير طعيمة وتوزيع طارق عبدالجابر، و «حكاية روح» كلمات محمد عاطف وتوزيع طارق عبدالجابر، و «سهرانالك عيوني» كلمات أمير طعيمة وتوزيع توما. بالإضافة إلى أغاني «عقدة الذنب» كلمات أمير طعيمة وألحان محمد وزيري وتوزيع أحمد عبدالسلام و «ما تتمنيش» كلمات جمال الخولي ولحن تامر علي وتوزيع توما. و «تعدي سنين» كلمات أمير طعيمة ولحن وليد سعد وتوزيع طارق عبدالجابر و «فترة مش سهلة» كلمات محمد الغنيمي وألحان شريف إسماعيل وتوزيع أسامة الهندي.
وبعد غياب ٥ أعوام عن الساحة الغنائية طرحت النجمة المغربية الكبيرة سميرة سعيد أغنيتها المنفردة الجديدة عبر موقع YouTube، وهي الأغنية التي تغنيها باللهجة المغربية بالكامل, والتي حققت نسبة مشاهدة عالية، كما تستعد شركة «مزيكا» لطرح ألبوم محمد نور الجديد، الذي يحمل اسم «حلوة الأيام»، ويضم ألبوم نور 10 أغانٍ جديدة منها: «حلوة الأيام»، «هو اللي هيكسب»، «أول مرة» كلمات محمد مصطفى ملك وألحان أحمد يوسف، «روح بالسلامة» كلمات أحمد علاء الدين وألحان محمد نور، «أنا نسيتك» كلمات أحمد علاء الدين وألحان مودي سعيد، وجميع أغاني الألبوم من توزيع الموزع الموسيقي محمد شفيق، ما عدا أغنية «أنا نسيتك» من توزيع زووم.
أما النجمة دنيا سمير غانم فتستعد لطرح أول ألبوماتها الغنائية، بعنوان «واحدة تانية خالص» في غضون أيام، بالاتفاق مع الشركة المنتجة، في محاولة لإنعاش سوق الألبومات بعد ركود نتيجة إحجام الشركات عن طرح ألبومات جديدة، وسيرافق طرحه حملة دعائية على المواقع الإلكترونية وصفحات الإنترنت. ردود الفعل الحادة حول أغنية «واحدة تانية خالص» التي طرحتها مطلع سبتمبر الماضي تباينت بين السلبية والإيجابية، وهو الأمر الذي شجع دنيا والشركة المنتجة على اتخاذ هذه الخطوة، لاسيَّما بعد تجاوز مشاهديها مليونا ونصف المليون في الأيام الأربعة الأولى لطرحها عبر «يوتيوب». تحاول الشركة المنتجة استغلال نجاح الأغنية للتسويق للألبوم في الخليج، على أن يطرح في توقيت طرحه في مصر لضمان تحقيق أعلى عائدات، ذلك أن التحضير للألبوم استغرق أكثر من ثلاث سنوات, وتأجل طرحه أكثر من مرة بسبب الظروف السياسية.
دنيا سبق أن قدمت أغنيتين منذ 7 سنوات ضمن ألبوم «فري ميكس» مع المنتج نصر محروس الذي طرح عام 2005، بينما يضم الألبوم الجديد 11 أغنية منها أغنية «قصة شتا» من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال وتوزيع مادي، وهندسة صوت محمد صقر، وأغنية «يوم عادي جدًا» من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال، أغنية «لو كنت مكانك» من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال، وأغنية «واحدة تانية خالص» من كلمات أمير طعيمة، وأغنية «مين عارف» من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال، وأغنية «أنا وأنت لبعض» من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال، وقد سجلت دنيا هذه الأغنية بمناسبة حفل زواجها.
كما يعود أيضا المطرب هيثم شاكر الذي انتهى مؤخرا من ألبومه الجديد «أحلى قرار»، يضم الألبوم 14 أغنية يتعاون خلالها فيها شاكر مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم بهاء الدين محمد، وأمير طعيمة، وجمال الخولي، ومحمد عاطف، ورامي جمال، ومحمد يحيى، وتامر علي، وخالد عز، والتوزيع الموسيقي لكل من تميم وتوما ونادر حمدي وحسن الشافعي، وسوف يطرح شاكر كليب «حياتي» في موعد طرح الألبوم.
كما يستعد المنتج نصر محروس لطرح الألبوم الثاني للمطرب الشاب دياب بعد غياب 3 سنوات منذ طرح أول ألبوماته الغنائية عام 2010، ويتعاون دياب خلال الألبوم مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين, منهم نصر محروس الذي يشارك في كتابة عدة أغنيات في الألبوم، والشاعر أمير طعيمة، ومحمد عاطف، وأحمد علي موسى، ووليد سعد، ومحمد يحيى، ورامي جمال، ومحمد عبدالمنعم، والموزعون أمير محروس، وأحمد إبراهيم، ورفيق عاكف.
من ناحية أخرى يعود المطرب محمد فؤاد إلى سوق الكاسيت, حيث يستعد لإطلاق ألبومه الغنائي الجديد «دموع راجل», وذلك بعد تأجيله لأكثر من عام، بسبب الأحداث التي تمر بها مصر، ويتعاون فؤاد في هذا الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين، منهم أمير طعيمة، مدين، خالد عز، أسامة محرم، إنتاج شركة «نجوم ريكوردز». أما المطرب وائل جسار فيستعد لطرح ألبوم ديني جديد يحمل اسم «النبي فرحان» ويضم الألبوم 10 أغنيات, كتبها جميعا الشاعر نبيل خلف ومن ألحان وليد سعد وتوزيع أسامة الهندي وعادل عياش، وكان من المقرر طرح الألبوم في رمضان الماضي, إلا أنه تم تأجيله بسبب الأحداث السياسية التي كانت تمر بها مصر.
كما يستعد المطرب هشام عباس لطرح ألبومه الغنائي الجديد، ويعود هشام بعد غياب 4 سنوات عن جمهوره، منذ آخر ألبوماته «متبطليش» الذي طرحه عام 2009 من إنتاج «روتانا»، ويتعاون هشام من خلاله مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وعزيز الشافعي ومحمد يحيى، وسوف يتضمن الألبوم 12 أغنية منها أغنيات «وحشتوني»، و «قول إن شاء الله»، و «بيسلم عليك». وكان هشام قام بتسجيل أغنيات الألبوم أكثر من مرة، بسبب تغير الظروف السياسية التي كانت تجبره على تأجيل الألبوم، وعندما يعود للعمل عليه من جديد يفاجأ بأن الأغنيات أصبحت ذات طابع قديم، مما تسبب في تأجيل الألبوم كثيرا، ويضع هشام حاليا اللمسات الأخيرة على الألبوم وتستغرق أياما قليلة، والألبوم من إنتاج هشام نفسه، ومن توزيع شركة «عالم الفن».
أيضا يعود إلى سوق الكاسيت بعد غياب خمس سنوات المطرب محمد محيي ويضم ألبوم محيي 18 أغنية، تعاون فيها مع الشعراء أيمن بهجت قمر وأشرف أمين ومصطفى مرسي ونورالدين، والملحنين وليد سعد ومحمد النادي ومصطفى عوض، ولحن محيي لنفسه عدة أغان، وتعاون مع الموزعين فهد ومحمد العشري، وكان محيي انتهى منذ فترة طويلة من إعداد الألبوم بشكل نهائي، لكن أجل طرحه أكثر من مرة لعدم استقرار الأوضاع في مصر والوطن العربي.
كما يعود أيضا المطرب لؤي بألبوم غنائي جديد بعد غياب 6 أعوام منذ طرح ألبومه «مين هيقدر» عام 2007، وكان قد طرح خلال الـ6 سنوات ميني ألبوم بعنوان «قلبت الدنيا» يضم 3 أغنيات فقط، لكن لم يحقق صدى جماهيريا، ويضم الألبوم الجديد 11 أغنية، ويتعاون لؤي مع العديد من المؤلفين والملحنين منهم تامر حسين، وأحمد الجندي، سلطان صلاح، وجمال الخولي، محمد يحيى، وعصام كمال، وإسلام رفعت، ومحمد النادي، ورشيدة الحارس، ورامي صبري.
أما المطربة ليلى غفران فتعود لجمهورها بعد غياب 4 سنوات منذ طرح آخر ألبوماتها «الجرح من نصيبي» الذي طرحته عقب مقتل ابنتها هبة، والألبوم الجديد من إنتاج ليلى غفران، وتتولى توزيعه شركة «عالم الفن» للإنتاج والتوزيع الفني. وقد طرحت شركة «عالم الفن» مؤخرًا كليبا جديدا للفنانة ليلى غفران يحمل عنوان «طال غيابك» كلمات محمد نصار، ولحن كريم محسن، وتوزيع كريم عبدالوهاب، وإخراج جميل المغازي، واستغرق تصوير الكليب يومين، ودارت فكرته في إطار حالة من الشجن والألم والاغتراب حول غياب الحبيب أو القريب أو الصديق.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2146&artid=266015)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:42 PM
كاتي بيري: أتناول 26 قرصا يوميا ولديّ وسواس قهري

http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12999/images/25_3.jpg


شفت المغنية الامريكية كاتي بيري عن أنها تتناول 26 قرصا يوميا وأن لديها وسواسا قهريا.
وقالت بيري (28 عاما) في حوار مع مجلة يو اس ويكلي إنها أيضا تؤمن بالمخلوقات الفضائية ودائما ما تسافر وبصحبتها الدب اللعبة الخاص بها. وأضافت بيري «أعاني من الوسواس القهري فقد أقوم بتنظيف أسناني أربع الى ست مرات يوميا». وأوضحت بيري فيما يتعلق بتناول الأقراص «أتناول الأقراص لسبب.. فهي فيتامينات ومكملات غذائية». وأشارت بيري إلى أنها لم تخضع يوما لجراحة تجميلية، ردا على ما تردد أنها أجرت جراحة لتكبير الثديين. ويشار إلى أن كاتي تواعد حاليا المغني جون ماير.


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12999/article/53380.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-10-2013, 01:44 PM
"سلام من مصر" يتفاوض مع كريم عبد العزيز والسقا للانضمام لنجومها


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S62012249626.jpg


تحاول إدارة فاعلية "سلام من مصر"، والتى ستقام بمدينة سهل حشيش بمحافظة الغردقة فى الفترة من 29 أكتوبر الجارى إلى 1 نوفمبر المقبل، الاتفاق مع النجوم كريم عبد العزيز، أحمد السقا، وآسر ياسين.

الاحتفالية تحت رعاية دار الأوبرا المصرية ممثلة لوزارة الثقافة، وعدد كبير من رجال الأعمال الوطنيين، ومجموعة فنادق روتانا مصر، والتى يشرف عليها المدير الإقليمى نشوة محفوظ.

ومن المقرر أن يحضر تلك الفاعلية النجمات لبنى عبد العزيز ويسرا وليلى علوى وإلهام شاهين ونيللى كريم ورانيا يوسف وهالة صدقى والدكتور مجدى يعقوب وزاهى حواس ووزير الرياضة طاهر أبو زيد، وسيقدم الحفل النجم محمود قابيل.

المصدر : جريدة ايوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1311231&SecID=48&IssueID=0)