المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 26/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 03:39 PM
ضمن فعاليات مؤتمر القمة العربية الأفريقية الثالثة
الرويشد وشعيل «شعللوا» صالة التزلج... ونوال «تعبانة»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/26/685a14b8-1c69-4c89-92e2-3498b4317844_main.jpg


| كتب صالح الدويخ |

ليلة اسثنائية جمعت نجوم الاغنية الكويتية عبد الله الرويشد ونبيل شعيل ونوال في حفل غنائي ضخم حضره جمهور كبير اكتظت به صالة التزلج، وأقيم مساء أول من أمس بادارة المايسترو الدكتور محمد باقر، وذلك على هامش مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالثة تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في انطلاقة الانشطة الثقافية والفنية المصاحبة للمؤتمر، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح ومستشار الديوان الاميري محمد أبو الحسن وعدد كبير من سفراء الدول المعتمدين في الكويت.
وقدمت فرق شعبية من الكويت والسعودية وقطر وصلات سريعة من فلكلور كل دولة، تلتها كلمة لراعي الحفل الشيخ محمد عبد الله المبارك والتي عبر فيها عن ترحيب الكويت باستضافة القمة العربية الأفريقية في دورتها الثالثة والتي تحمل عنوان (شركاء في التنمية والاستثمار). وقال: ان القمة ستتناول بحث ودراسة سبل تفعيل التعاون العربي الافريقي في ظل معطيات سياسية واقتصادية اقليمية ودولية «تحتم علينا جميعا التعاون والعمل معاً واقامة شراكة حقيقية في المجالات كافة باعتبار هذه الشراكات تمثل بعدا استراتيجيا لمواجهة تحديات المستقبل».
وتمنى أن تخرج هذه القمة بفعالياتها السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية بنتائج ترقى الى مستوى الطموحات ومستقبل يسوده الاستقرار والرخاء ورغد العيش مؤكدا قناعة دولة الكويت «بأن استقرار أفريقيا هو استقرار وأمن المنطقة العربية ككل».
بعدها قدمت المذيعة فاطمة بو حمد بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل وسط تصفيق حار من الحضور، فشدا عملين من جديده وهما يا عسل واغنية ابنساكم، كما استحضر اجمل اغانية القديمة مثل يا شمس، قولوا لها، ما اروعك واغنية يا خوفي الى ان ختم وصلته باغنية يا دار متمكنا كعادته من احتواء الجمهور ومباشرتهم من خلال تقديم ما يحبون من اغانيه.
اما الوصلة الثانية والتي قدمها المذيع محمد المساعيد فكانت مع الفنانة نوال التي وصلت قبل غنائها بدقائق معدودة مع مدير اعمالها عادل الفرحان، وبدت قيثارة الخليج متعبة ومنهكة حيث وصلت الى البلاد قبل ساعات من بداية الحفل، وانعكس عليها سلبا في الغناء وبتفاعلها مع الجمهور الذين احبوا ان يلتقطوا معها الصور قبل اعتلائها خشبة المسرح الا انها لم توافق لأسباب نجهلها، كما انها اكتفت بغناء خمس اغنيات فقط على عكس زملائها الذين غنوا سبع اغان.
وصلة النجم عبدالله الرويشد التي قدمتها فاطمة بو حمد كانت بمثابة ترجيح الكفة من جديد للحفل الذي فقد حماسه لفترات قصيرة بسبب غياب اغاني الرتم السريع في وصلة نوال التي اعتمدت على اختيار الاغاني الكلاسيكية التي تتناسب مع قدرتها في الاداء حاليا على عكس الماضي، وقدم بو خالد ايضا الجديد والقديم من اعماله مثل رحلتي، بتبع قلبي، دنيا الوله، تعال، صدق ظني والاولى انتي.
واستطاع الرويشد بخبرته ان يجعل من الجمهور الحاضر كورالاً يردد اغانيه ويتفاعل معها، مؤكدا ان العمل الجيد ممكن ان يعيش مع اجيال متعاقبه لطالما انه جمع ما بين تميز الكلمة وعذوبة اللحن وقوة التوزيع وصدق الاداء.


لقطات

- بذل كل من الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك ومدير ادارة المنوعات عبدالحميد الربيعي ومراقبة محطة «كويت اف ام» خديجة دشتي مجهوداً كبيراً لاظهار الحفل بالصورة المطلوبة بمساندة الطواقم الفنية.
- وصل الفنان عبدالله الرويشد في وقت مبكر برفقة نجله خالد ومدير ادارة المهرجانات في شركة روتانا محمد الهاجري.
- أكد نبيل شعيل ان تحضيره للالبوم الجديد سيستغرق وقتا طويلا على عكس البوماته السابقة.
- بعد نزول الفنانة نوال من المسرح توجه لها المذيع عبدالرحمن الدين عبر اثير اذاعة «كويت اف ام»، وعندما سألها عن انطباعها لوصلتها ردت وبكلمة واحدة... انا تعبانة.
- لم يكن هناك موقع مجهز لاستقبال الفنانين في الكواليس... ما اضطرهم بالاستعانة لبعض الكراسي للجلوس عليها خلف المسرح متفرقين في الشمال واليمين.
- نوال احيت امس حفل عقد قران لإحدى الأسر الكويتية رغم تعبها، بعد توقف دام عامين او اكثر عن احياء الحفلات الخاصة.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473064&date=26102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 03:42 PM
بالصور.. ميريام فارس تتمايل بثوب أسود وساحرة بالأبيض


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418009-001.jpg


عشق التفرّد في أزيائها وها هي النجمة اللبنانيةميريام فارس تقوم بجولة اوروبية للتسوق لحفلاتها القادمة.

فارس صاحبة لقب "ملكة المسرح" نشرت مجموعة صور لها عبر حسابها عل إنستغرام في أزياء متنوعة وفساتين متميزة.

وتظهر فارس في الصور تتمايل بثوب اسود، وكالأميرات بثوب أبيض، وجريئة بثوب زيتي اللون.

وكانت قد نشرت في وقت سابق بشورت أبيض وبلوزة كنزو مع صديقها رامي قاضي.


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418009-002.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418009/26-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 03:42 PM
شريهان للنجمة أحلام: يا بنت أطهر الأراضي وأطهر الناس

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418002-003.jpg

" هل تقصد أحلام ماسة الطرب الإماراتي والعربي.. هل تقصد أحلام صاحبة الموهبة والإحساس والكلمة والمعني ؟ " .. بهذه الأسئلة الاستنكارية علقت النجمة شريهان على ما كتبه أحد متابعيها عبر حسابها على " تويتر"، والذي أساء إلى النجمة الإماراتية أحلام.

وتابعت شريهان قائلة: " إذا كنت تقصد الرائعة أحلام، فلن أقبل عليها ولا علينا نحن العرب من بعيد أو من قريب حروف هذه الكلمة، وليس فقط الكلمة ".

من جانبها وجهت أحلام الشكر لشريهان قائلة: " طول عمرك أصيله يا أم لولوه الغالية ياست الكل ألف شكر وكلامك تاج فوق الراس يا ملكه ".

وعاودت شريهان التغريد مره أخرى لترد على مجاملة أحلام، قائلة: " يا بنت أطهر الأراضي وأطيب الناس، أحياناً لا تنظري ولا تسمعي وسيري في طريقك، فأنتي في واد والبعض في وادٍ أخلاقي آخر".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418002/26-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 03:43 PM
صورة: هيفاء حسين وزوجها خارج البلاتوه بزي رياضي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418012-019.jpg


للوهلة الأولى ظن محبو النجمة البحرينية هيفاء حسين، أنها خاضت تجربة فنية مع زوجها النجم الإماراتي حبيب غلوم، وذلك بعد أن نشر موقع "انستجرام" صورة تجمعها مع زوجها، وهما يرتديان الزي الرياضي.

هيفاء كشفت لجمهورها أن الصورة لا علاقة لها بأي عمل فني، وقالت أنها جانب من نشاط شبه دائم لهما، مشيرة إلى أنها تحب الرياضة، لأن "الرياضة صحة"، حسب قولها.. شاهد الصورة وشاركنا برأيك.

.. وجمهورها يطالبها بالحفاظ على شعرها الطويل

من جهة أخرى تحرص الفنانة البحرينية هيفاء حسين، على التواصل مع جمهورها بنشر أحدث صورها وأخبارها الفنية.
هيفاء نشرت عدة صور على صفحتها بـ«تويتر» تتسم فيها بالأناقة والبساطة حيث ظهرت بشعر طويل ملفوف ولامع وزينته بإكسسوار على جبينها.
جمهور الفنانة البحرينية أبدى إعجابه بالصور وطالبها بالاعتناء بشعرها وعدم تقصيره خاصة أنها منذ سنوات قامت بقصة وغيرت لونه باللون الأصفر الذهبي بحجة كسر الروتين.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418012/26-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 03:44 PM
«دبي السينمائي الدولي» يتعاون مع «مهرجان الفتيات يؤثرن في عالم السينما» لتقديم جائزة جديدة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418030-138872.jpg

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن تعاونه مع مهرجان «الفتيات يؤثرن في عالم السينما» لتقديم «جائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي للمخرجات الشابات» من طلبة الإخراج من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن أفلامهن القصيرة، التي تعرض قضايا نسائية حول العالم، حيث ستحظى الفائزة بجائزة عبارة عن منحة دراسية بقيمة 5000 دولار.
حول هذه الجائزة، قال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عبدالحميد جمعة، وعضو لجنة تحكيم «جائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي للمخرجات الشابات»: «أحد الأهداف الرئيسية لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي» رعاية المواهب المحلية عبر توفير المعرفة والمهارات التي يحتاجها مخرجو الأفلام لتعزيز مسيرتهم المهنية.

وتأتي «جائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي للمخرجات الشابات»، ضمن هذا الهدف، ولاكتشاف وتطوير المواهب السينمائية للمخرجات الطامحات إلى الاضطلاع بدورهن في عالم السينما محليا وعالميا.

تتيح هذه الجائزة ساحة جديدة للتنافس أمام المخرجات دون سن الخامسة والعشرين، لمشاركة خبراتهن، ورؤيتهن للعالم العربي اليوم، ولذلك تشترط الجائزة أن تدور أحداث الفيلم المشارك حول إحدى قضايا المرأة، مثل تعليم الفتيات، وصحة الأم، والعنف الأسري، واضطهاد المرأة، والتمييز الاجتماعي والسياسي، وكفاح المرأة لنيل استقلاليتها الاقتصادية.
بدأ تقديم طلبات المشاركة للجائزة في أغسطس الماضي، وسيستمر حتى 31 ديسمبر المقبل، على أن تقوم اللجنة التي تضم في عضويتها الاستاذ عبدالحميد جمعة رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بالإعلان عن اسم الفائزة في حفل يقام في جامعة هارفارد يوم 22 فبراير 2014، حيث سيتم عرض الفيلم الفائز.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418030/26-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 03:46 PM
أحيوا حفل انطلاق الأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الأفريقية بالكويت
الرويشد «عفس الدنيا» طرباً.. ونوال «شجن»..وشعيل غير موفق



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/319800_e.png


متابعة يحيى عبدالرحيم:
انطلقت الأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الأفريقية الثالثة مساء أمس الأول على مسرح صالة التزلج بحفل غنائي أحياه المطربون عبدالله الرويشد، نوال الكويتية ونبيل شعيل، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وبرعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة رئيس اللجنة العليا للمؤتمرات التي تعقد في الكويت الشيخ محمد العبدالله المبارك، وعدد كبير من ضيوف الكويت ورجال السلك الدبلوماسي.
وقد استبقت الحفل فقرات غنائية ورقصات شعبية كويتية عدة قدمت أمام صالة التزلج من الخارج كانت في استقبال الضيوف، وكذلك فوق خشبة المسرح داخل الصالة من خلال ظهور الفرقتين الشعبيتين القطرية والسعودية.
استغرق الحفل ساعتين، وشدا كل مطرب بحوالي خمس أغنيات، ولكن اذا حسبناها كسباق أغان بين فرسان الاغنية الكويتية الثلاثة فسنجد ان الذي كسب السباق هو الرويشد بحيويته فوق خشبة المسرح واختياراته الموفقة التي أحالت صالة التزلج الى حالة كبيرة من العشق والدفء، بل انه بذكائه الفني حوّل اغنية عاطفية مثل «دنيا الوله» الى وطنية تغنى فيها بعشقه وحبه للكويت، فأحال صالة التزلج الى مظاهرة حب وطنية، وكان قبلها قد شدا بـ«لون الليلة رمادي» ثم «تعال»، وعندما وصل الى «رحلتي» كان قد قلب الأوضاع رأساً على عقب وهو يتماوج بالجمهور يمنة ويسرة وصعودا وهبوطا.. باختصار الرويشد «عفس الدنيا» طرباً خاصة عندما اختتم وصلته بأغنية «بتبع قلبي»، التي سبقها عزف منفرد على الكمان استحوذ على اعجاب الجمهور، وكذلك استبقها بموال لاقى تصفيقا حارا من الجمهور وهو يشدو به قائلاً:
يا اسمر اللون علشانك نشف دمي
وعيونك السود نستني حليب أمي
وأخيرا قدم أغنية وطنية بعنوان «ياديرتي الطيبة».

انحناء

لكن على الجانب الآخر كانت هناك طلة غير موفقة للمطرب الكبير نبيل شعيل الذي دخل المسرح مبتدأ الوصلات الغنائية للحفل منحنيا، فتهامس الكثير من الجمهور عن وضعه الصحي، ومنهم من تحدث عن «طيحته» الشهيرة فوق المسرح في احدى حفلاته منذ سنوات وآخرون قالوا: «ألم يجر عملية تخسيس من قبل.. فلماذا لايزال جسمه سمينا» والبعض تعاطف مع السمت العام الذي بدا عليه فقالوا: «كان من الأجدر ان يغني فوق كرسي حتى لا يؤذي ظهره ولا يجهد نفسه!». وقدم شعيل اغنياته وهي «قولوا لها»، «ياعسل»، «ما أروعك»، «ابنساكم»، «ياخوفي عليك» و«يادار».

حالة شجن

وقدمت نوال الوصلة الغنائية الثانية وهي تغنى بحالة كبيرة من الشجن والرومانسية، فشدت بـ«لا تغلط»، «في غيابك»، «انت طيب»، «خذاني الشوق»، «تاج الروس» ثم أغنية وطنية بعنوان «يا كويت»، وكان باديا على نوال التعب أثناء الغناء خاصة وقد علمت «الوطن» من مصدر موثوق انها كانت عائدة للتو من السفر قبل الحفل بيوم واحد، كما انها لم تجرِ بروفات لحفلها كما فعل الرويشد وشعيل وذلك لضيق الوقت.


===



محمد العبدالله: استقرار إفريقيا هو أمن المنطقة العربية


ألقى الشيخ محمد العبدالله المبارك كلمة قبل بداية الحفل رحب فيها بضيوف الكويت المشاركين في القمة، وقال: «لقد دعا حضرة صاحب السمو أمير البلاد الى هذه القمة ويرغب في ان تخرج مميزة، وستتناول بحث ودراسة سبل تفعيل التعاون العربي الافريقي في ظل معطيات سياسية واقتصادية اقليمية ودولية تحتم علينا جميعا التعاون والعمل المشترك في كل المجالات فاستقرار أفريقيا هو استقرار وأمن للمنطقة العربية ككل».


===



إذاعة وتلفزيون الكويت نقلا الحفل مباشرة



كتب يحيى عبدالرحيم:
حضر فريقا عمل كبيران من وزارة الاعلام لنقل الحفل عبر شاشة التلفزيون الكويتي وأثير اذاعة الكويت، بتوجيهات من وكيلي التلفزيون الشيخ فهد المبارك والاذاعة يوسف مصطفى.
وقال المبارك لـ«الوطن» ان عملية نقل التلفزيون للحفل مباشرة وتهيئة المسرح لاستقبال هذا الحفل الضخم تمت تحت اشرافه العام، من خلال تشكيل فريق فني يتكون من المخرجين جابر الحربي، ومحمد بولند ويساعدهما في الاخراج أحمد الحداد، والمذيعان فاطمة بو حمد، ومحمد المساعيد، بالاضافة الى عدد من المعدين والفنيين، وقد تم ذلك بالتنسيق مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
ومن جانب آخر فقد حضرت مراقبة محطة كويت اف ام خديجة دشتي برفقة فريق عمل من اذاعة الكويت لنقل فعاليات الحفل مباشرة عبر أثير المحطة، ومحطة الغناء العربي القديم، وتكون الفريق منها كإشراف عام، مع المخرجين عبدالله العراك، وجابر الجاسر، والمذيعين عبدالرحمن الديّن، وايمان مبارك، ومن اعداد أميرة نجم، وصالح الدويخ.


===


لقطات

< رافق الوصلة الغنائية لنوال صراخ من احدى الفتيات بطريقة هيستيرية وهي تقول بعلو صوتها: «نوااااااال أحبج»، وتكرر الأمر ذاته في وصلة الرويشد من أحد الحضور الآخرين، وهو الأمر الذي استهجنه العديد من الحضور في ظل وجود حضور رسمي رفيع المستوى سواء من الجانب الكويتي أو من جانب الضيوف.
< عانى الحفل من سوء هندسة الصوت، وهو الأمر الذي دعا المطرب نبيل شعيل لأن يطلب تعديل صوت المونيتور الخاص بصوته أثناء الغناء، كما جاء مستوى الاضاءة والديكور على المسرح فقيراً للغاية.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=313293&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 03:54 PM
جزء ثان من "فرح ليلى"


تستعد الفنانة ليلى علوي لتقديم جزء ثان من مسلسلها الدرامي "فرح ليلى"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي في محاولة لاستثمار نجاح العمل جماهيريا.
ويعكف مؤلف العمل الكاتب والسيناريست عمرو الدالي خلال الأيام المقبلة، على كتابة أحداث الجزء الثاني لتقديمه في شهر رمضان المقبل. "فرح ليلى" بطولة فراس سعيد، وعبدالرحمن أبو زهرة، ونادية خيري، وتأليف عمرو الدالي وإنتاج عصام شعبان، وإخراج خالد الحجر، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي حول فتاة جاوزت سن الأربعين، ولم تتزوج خوفا من الإصابة بمرض "سرطان الثدي"، الذي أصاب معظم نساء عائلتها، لتنتهي أحداث الجزء الأول عند زواجها من "أدهم" الشاب الذي تحبه، وذلك بعد قيامها بإجرائها عملية لإزالة الورم.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=156121&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 03:55 PM
مصر.. "قلب الأسد" يحقق أعلى الإيرادات


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4702/24--16.jpg



شهدت دور العرض بجميع المحافظات المصرية، لا سيما القاهرة أيام العيد إقبالا كبيرا من قبل الجمهور على الأفلام التي غامر منتجوها، وأصروا على عرضها، على رغم الظروف السياسية الصعبة التي تعيشها البلاد، وهو ما اعتبره المنتجون وصناع السينما انفراجة للأزمة.
ووفقا لبيانات "جهاز صناعة السينما"، تصدر فيلم "قلب الأسد" لمحمد رمضان أعلى الإيرادات ليحصد 4.5 ملايين جنيه في يومين فقط، محققا بذلك أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، متخطيا الرقم القياسي الذي حققه الفنان أحمد حلمي في فيلمه "إكس لارج" الذي حقق قبل عامين 3.2 ملايين جنيه في أول يومين من العيد، ومن المتوقع أن يستمر "قلب الأسد" في حصد الملايين خلال الأيام المقبلة، والفيلم من إنتاج أحمد السبكي، وإخراج كريم السبكي، ويشارك في بطولته حورية فرغلي، وحسن حسني، وريهام أيمن.
وفي ثاني بطولة له استطاع سامح حسين أن يفجر مفاجأة، ويحقق بفيلمه الجديد "كلبي دليلي" 760 ألف جنيه في يومين، ويشارك في بطولته مي كساب، وأحمد زاهر، وسليمان عيد، والطفلتان جنى وليلى زاهر، وحسن عبدالفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق.
وحصد فيلم "نظرية عمتي" بطولة حسن الرداد، وحورية فرغلي، ولبلبة، وحسن حسني، وتيتانا، مبلغ 400 ألف جنيه، وهو من تأليف عمر طاهر، وإخراج أكرم فريد، أما هاني رمزي الذي يشارك بفيلمه "توم وجيمي" فقد حقق 250 ألف جنيه، وأرجع صناع الفيلم سبب تراجع إيرادات الفيلم لعدم الدعاية الكافية له، وجاء في ذيل القائمة فيلم "الكريسماس" لعلا غانم الذي لم يحقق سوى 150 ألف جنيه في يومين.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=156125&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 03:56 PM
"موال" كفوري يثير المشاعر في بيروت


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4702/24--51.jpg


في إطار مهرجان "أعياد بيروت" الذي انطلق مطلع الأسبوع الحالي، أحيا المطرب اللبناني وائل كفوري أول من أمس الحفل الثالث، وقدم فيه مجموعة من أغانيه، فبدأ بموّال ترحيبي، ثمّ "شو رأيك"، و"يا هوى روح وقلو"، و"حكم القلب"، و"ما ارجعت انت"، و"لو حبنا غلطة"، و"بحبك أنا كتير"، و"ويلك من الله"، و"يا ضلي يا روحي"، و"هلقد بحبك"، و"ما وعدتك بنجوم الليل"، و"مش مسموح"، و"مدللتي"، و"حالة حب"، ثم قدم أغنية الفنان وديع الصافي "لبنان يا قطعة سما" ، إضافة إلى موال لبناني يحاكي البعد الوطني أثار مشاعر الجمهور، وهو من تأليف الشاعر طليع حمدان.
حضر الحفل وجوه إعلامية وفنية وثقافية منها اليسا، ومايا دياب، وسارة الهاني، وميشال قزي، وكميل طانيوس، ومنير بوعساف، وهشام بولس، وريما نجيم، وجمال فياض، ونادرصعب، وانابيلا هلال.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=156126&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 03:58 PM
محمد عبده يختتم حفلات "عيد دبي"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4702/24--17.jpg


ختتمت مساء أول من أمس حفلات "ليالي دبي في العيد"، بحفل لفنان العرب محمد عبده، وسط إقبال جماهيري كبير قدر بأكثر من 3000 شخص تواجدوا في مدرجات قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي التي أقيم بها الحفل.
الحفل الذي نظمته كل من مؤسسة دبي للإعلام، ومركز دبي التجاري العالمي، بدأ في العاشرة والنصف، وامتد حتى الثالثة والنصف صباحاً، حيث قدم عبده على مدى أربع ساعات عددا كبيرا من أغانيه القديمة والجديدة، وسط تفاعل كبير من قبل الجمهور في تعبير عن الفرح بعودة النجم العربي الكبير بعد غياب لسنوات عن مهرجانات دبي، واختتم فنان العرب الحفل بأغنيته الشهيرة "لنا الله".
وقال الفنان محمد عبده على هامش الحفل "مر زمن على مشاركتي الأخيرة في "ليالي دبي" الحلوة، وأنا اليوم في دبي التي تستقبل ضيوفها في هذه المناسبة الجميلة، حيث تقضي الأسر العربية والخليجية العيد، وتجد كل ما تتمناه في بلدهم الثاني".
وأضاف "حرصت على تقديم مجموعة من الأغاني مختلفة عن الحفل الأخير الذي قدمته للإذاعة السعودية مؤخراً، لأنني أعرف جيداً جمهوري الذي يرغب دائما في سماع الجديد، وأنا مشتاق لدبي، وأهلها، فلست غريباً عنهم، فهم أهلي، وإخواني، وأصحابي، وتجمعني بهم صداقة قديمة".
وتوجه عبده بالتهنئة للأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيا أن يعيد الله عليها كل الأيام بالخير واليمن والبركات.
وكانت "ليالي دبي" قد قدمت في هذا العيد أربعة حفلات أحياها كل من حسين الجسمي، ومنى أمرشا، وأحلام ووليد الشامي، ونانسي عجرم، ورابح صقر.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=156127&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:06 PM
فيلم جورج كلوني الجديد ينطلق في فبراير


http://aljarida.com/files/news/2012629/images/435x245/1382701724184058400.jpg

حدد السابع من فبراير المقبل موعداً لإطلاق فيلم النجم الهوليوودي جورج كلوني الجديد «The Monuments Men».
وأفادت صحيفة «هوليوود ريبورتر» الأميركية بأنه بعدما قرّرت استوديوهات «سوني» الأميركية إرجاء موعد إطلاق فيلم كلوني الجديد «The Monuments Men» من 18 ديسمبر 2013 إلى الربع الأول من العام المقبل، تقرر أن يكون السابع من فبراير موعد الانطلاق المرتقب.
ولفتت إلى أن الأستوديوهات كانت تسعى إلى إطلاق الفيلم قبل حلول عيد الميلاد، لكن كلوني وشريكه في الإنتاج غرانت هيسلوف، طلبا من «سوني» إرجاء موعد إطلاق الفيلم، لإتاحة مزيد من الوقت بغية الانتهاء من مئات التأثيرات البصرية.
يشار إلى أن أحداث الفيلم تدور خلال الحرب العالمية الثانية، وتركز على مجموعة من المؤرخين وأصحاب المتاحف مهمتهم استرجاع كنوز فنية أخذها النازيون. ويُخرج كلوني الفيلم ويمثّل فيه مات ديمون، وكيت بلانشيت، وبيل موراي، وجون غودمان.
(لوس أنجلس - يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012628875/%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%AC%D9%88%D8%B1%D8%AC-%D9%83%D9%84%D9%88%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%8A%D9%86%D8%B7%D9%84%D9%82-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B1/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:16 PM
بول ماكارتني يصور أغنية جديدة


http://aljarida.com/files/news/2012629/images/435x245/1382701760134060700.jpg



صور المغني البريطاني الشهير بول ماكارتني أغنيته الجديدة «كويني آي» مع عدة مشاهير، بينهم عارضة الأزياء البريطانية كيت موس والممثل الأميركي جوني ديب ونجمة هوليوود ميريل ستريب.
ويظهر عضو فريق «البيتلز» البريطاني السابق في الفيديو وهو يعزف على بيانو ويغني، ثم يظهر النجوم الآخرون بالتدريج حوله.
وأعلن ماكارتني على موقعه الإلكتروني الرسمي أنه تم تصوير الأغنية مطلع أكتوبر الجاري في استوديو «أبي رود» الشهير.
وروج ماكارتني (71 عاما) لألبومه الجديد «»نيو» خلال الأسابيع الماضية عبر حملات علاقات عامة متعددة.
وأقام ماكارتني حفلا غنائيا بإحدى مناطق المشاة في لندن، كما قام بالعزف أمام تلاميذ في نيويورك.
(لندن- د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012628876/%D8%A8%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A3%D8%BA%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:24 PM
ثورة مصرية على البلطجية والراقصات بسبب "السبكي"



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/junuary/3nd-week/214/original/80222826a163b0537697b756d732dbf579c60cf3/2.jpg


(mbc.net) أطلق ناشطون في مصر حملات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي "لمقاطعة الأفلام الرديئة التي انحصرت في صورة نمطية واحدة"، ركزت على "البلطجية" (الخارجين على القانون)، والراقصات، وذلك بعدما سادت حالة من الغضب بين المصريين بسبب نوعية الأفلام التي قدمت هذا العام، معتبرين أنها "لا تمثل مصر.. لأن مصر ليست راقصة أو بلطجي".
ومن هذه الحملات "سنقاطع الإسفاف.. مصر ليست راقصة أو بلطجي"، وحملة "تمرد السينمائية"، بالإضافة إلى حملة أخرى موجهة ضد شركة السبكي للإنتاج الفني، واعتبر الشباب الذين أطلقوا الحملة الإلكترونية ضد شركة السبكي على موقع فيسبوك أنها "تفسد المجتمع المصري وأخلاق الشباب وتسيء إلى سمعة مصر"، ومع تنوع هذه الحملات، إلا أنها اتخذت لنفسها هدفا واحدا، هو "التخلص من الفن الهابط"، حسب ما ذكرت الصفحات الخاصة بها.
من جهته، دافع المنتج أحمد السبكي عن أعماله بالقول: "سبق أن أنتجت أفلاما تركت بصمة في السينما المصرية، لكن من الضروري أيضا أن أنتج أفلاما تجارية تحقق نوعا من التوازن"، كما قال المخرج المصري خالد يوسف لقناة سكاي نيوز عربية معلقاً على هذا الموضوع، أن الحل لإنهاء هذا النوع من الاحتكار هو "في يد الدولة"، لافتا إلى أنه من الضروري "أن يتخلى بعض المنتجين عن أنانيتهم".
وأضاف يوسف "المشكلة ليست في وجود بعض الأفلام ذات المستوى المتدني، وإنما في عدم وجود توازن"، وتابع: "لطالما كانت هناك أفلام رديئة في صناعة السينما، وهذا يحدث في هوليوود أيضا، لكنها لم تكن تشكل مشكلة كبيرة بسبب التنوع فيما بينها ما يخلق نوعا من التوازن، لكن الآن لم يعد هناك أي توازن بسبب قلة الإنتاج".
بالمقابل، اعتبر الناقد السينمائي طارق الشناوي أن السبكي يعد "أفضل من المتقاعسين"، وقال في تصريح لقناة سكاي نيوز عربية "السبكي ليس مذنبا لإقدامه على المغامرة وإنتاجه أفلاما تدفع عجلة السينما إلى الدوران مجددا، المذنبون هم من تقاعسوا عن تقديم يد المساعدة للسينما المصرية ولم يضحوا من أجلها".
وأضاف: "يجب أيضا على الفنانين الذين يطالبون بملايين الجنيهات للظهور في فيلم واحد، أن يتنازلوا قليلا ويخفضوا أجورهم لنتمكن من تقديم مزيد من الأفلام وخلق نوع من التوازن"، وأوضح الناقد السينمائي أنه لا يؤيد الحملات التي دعت إلى مقاطعة أفلام العيد، معتبرا أنها "ليست الطريقة المناسبة لوقف هذه النوعية من الأفلام".
وأضاف: "نتفق جميعا على أن نوعية هذه الأفلام رديئة، لكن مقاطعتها ليست الحل لأن مثل هذه الدعوات قد تدفع مزيدا من الناس لمشاهدة هذه الأفلام وتأتي بنتائج عكسية"، وتابع: "أعتقد أن الحل المناسب يكمن في إنتاج مزيد من الأفلام، تتنوع في مضامينها، ونترك حرية الاختيار للجمهور".

المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/sabah-al-khair/articles/-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D9%83%D9%8A--%D9%8A%D8%AA%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%B7%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%B5%D8%A7%D 8%AA.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:25 PM
ريهانا تدعم القضية الفلسطينية في تل أبيب وتغني .. "كل ما أراه هو فلسطين"





http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/185355564/original/41ea877a60ddfa98bb550eba51c8ed080af89d65/185355564.jpg







(بيروت-لارا نايف-mbc.net) تثير المغنية الأمريكية ريهانا الجدل مجدداً لكن هذه المرة في صالح القضية الفلسطينة، وذلك بعد أن غيرت كلمات أغينتها " بهدف انتقاد إسرائيل ودعم القضية الفلسطينية.
ريهانا التي ـاخرت على جمهورها في تل أبيب ساعة ونصف، غيّرت من كلمات أغنيتها "Pour It Up" لتضيف إليها اسم "فلسطين" وغنت جملة تقول فيها "كل ما أراه هو فلسطين".
وبهذا تكون ريهانا إستغلت حفلتها ريهانا حفلتها في تل أبيب لإعلان موقفها من فلسطين، أشارت إليه بعض التقارير الصحفية من باب حرصها على عدم ذكر اسم اسرائيل، فقد قالت : "تعلمون أني أحب كل أصدقائي المتواجدين في جميع أنحاء العالم، وبالفعل مرّت مدة طويلة على آخر زيارة لي لتل أبيب"، وهي الجملة التي ابتعدت فيها ريهانا عن ذكر اسم إسرائيل صراحةً.

المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/scoopwithraya/articles/%D8%B1%D9%8A%D9%87%D8%A7%D9%86%D8%A7-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D 9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D9%84-%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D9%88%D8%AA%D8%BA%D9%86%D9%8A-----%D9%83%D9%84-%D9%85%D8%A7-%D8%A3%D8%B1%D8%A7%D9%87-%D9%87%D9%88-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:28 PM
جونسون في مسلسل واقعي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/25/494330.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- يطل النجم الأميركي دواين جونسون الملقب بذا روك، في مسلسل واقعي جديد تحت عنوان «دعوة الى اليقظة».
وذكر موقع ديدلاين الأميركي أن مسلسل «دعوة الى اليقظة» سيحل مكان مسلسل «البطل» الذي كان يعرض في الصيف الفائت، والذي تدور أحداثه حول 10 زملاء في السكن يتنافسون في مهمات ستختبر قدراتهم العقلية وأخلاقهم وقوتهم البدنية. ولن تكون فكرة المسلسل الجديد بعيدة جداً عن القديم، حيث ان جونسون وفريقه سيستيقظون الساعة الرابعة صباحاً، ويقصدون عدة أشخاص يواجهون تحديات كبيرة في حياتهم بغية تقديم المساعدة لهم.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808507)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:29 PM
بلوم ينفصل عن زوجته


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/25/494328.jpg


لوس أنجلوس- د. ب. أ- انفصل الممثل البريطاني الشهير أورلاندو بلوم عن زوجته عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير.
ونقل الموقع الإلكتروني إي-أونلاين عن بيان للمتحدث باسم بلوم «بعد علاقة دامت ستة أعوام قرر بلوم وكير الإعلان عن انفصالهما رسميا الآن».
وجاء في البيان أن الزوجين انفصلا عن بعضهما سرا قبل عدة أشهر. وأضاف المتحدث في البيان «رغم أن هذا يعني إنهاء زواجهما، إلا أنهما يحبان ويدعمان بعضهما ويحترم كل منهما الآخر كأبوين لابنهما وكعائلة».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808506)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:31 PM
كورتني بين جولي وكرو

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/25/494325.jpg


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- يطل الممثل الأسترالي جاي كورتني في فيلمين من إخراج النجمين أنجيلينا جولي وراسل كرو.
وذكر موقع ديدلاين الأميركي أن كورتني سيطل في فيلم «أنبروكن» الذي تتولى جولي إخراجه، والمستوحى من حياة العداء الأولمبي السابق لويس زامبيريني، الذي عانى الأمرين أثناء أسره لدى سجانين يابانيين.
ثم ينتقل كورتني إلى «ذا واتر ديفاينر» الذي يشكل التجربة الإخراجية الأولى لراسل كرو، والذي تدور أحداثه حول أسترالي يسافر إلى تركيا في محاولة للعثور على جثث أبنائه الثلاثة، الذين قتلوا هناك أثناء الحرب العالمية الثانية.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808504)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:35 PM
فيلم كلوني في فبراير


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/25/494334.gif


لوس أنجلوس- يو. بي. أي- حدد السابع من فبراير المقبل موعدا لإطلاق فيلم النجم الهوليوودي جورج كلوني الجديد The Monuments Men.
وأفادت صحيفة هوليوود ريبورتر الأميركية بانه بعدما قرّرت استوديوهات سوني الأميركية إرجاء موعد إطلاق فيلم كلوني الجديدThe Monuments Men من 18 ديسمبر 2013 إلى الربع الأول من العام المقبل، تقرر أن يكون السابع من فبراير موعد الانطلاق المرتقب.
ولفتت إلى ان الأستوديوهات كانت تسعى لإطلاق الفيلم قبل حلول عيد الميلاد، لكن كلوني وشريكه في الإنتاج غرانت هيسلوف، طلبا من سوني إرجاء موعد إطلاق الفيلم لاتاحة مزيد من الوقت بغية الانتهاء من مئات التأثيرات البصرية.
ويُخرج كلوني الفيلم ويمثّل فيه مات ديمون، وكايت بلانشيت، وبيل موراي، وجون غودمان.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808503)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:36 PM
«حياة جريمة» يفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/25/494318.gif


ابوظبي- ا. ف. ب- انطلقت الدورة السابعة من مهرجان ابو ظبي السينمائي مساء الخميس بعرض فيلم «حياة جريمة» للمخرج الاميركي دانييل شيكتر، الذي ساهمت الشركة الاماراتية «ايمانيشن» في انتاجه، وقد صور جزء منه في الامارات.
وهذا العرض الاول للفيلم في الشرق الاوسط، وهو من بطولة جنيفير انيستون والممثل مارك بون جونيور.
ويتناول الفيلم قصة أصحاب سوابق يخرجون من السجن ويقررون للتو العودة الى ماضيهم في ممارسة النصب والاحتيال.

ضيوف المهرجان
كان الممثل الاميركي فورست ويتكر الذي سيكرمه مهرجان ابو ظبي، اضافة لعرض فيلم جديد له، أبرز نجوم افتتاح المهرجان الذي يقام في قصر الامارات.
وتصدرت الفنانة ميرفت أمين الحضور المصري في ابو ظبي، وهي تحضر المهرجان للمرة الاولى، بينما حضر ممثلون من الجيل الجديد مثل محمد كريم واحمد فلوكس، فيما يتوقع حضور هند صبري وأحمد عز وآسر ياسين المشارك في فيلم مصري يعرض ضمن «آفاق جديدة» في المهرجان.
وسيشارك خالد ابو النجا مترئسا هذا العام جائزة «حماية الطفولة» التي تمنح على هامش المهرجان للمرة الاولى.
وستكون لبلبة الى جانب خالد ابو النجا حاضرة في المهرجان لمشاركتها في «شقة 69» للمخرجة المصرية الشابة آيتن أمين عن اول عمل روائي طويل لها.
ومن سوريا، أعلن حضور كل من باسل خياط وكندة علوش، بينما ظهرت سوزان نجم الدين على السجادة الحمراء، وكذلك نجم الدراما السورية الفنان عابد فهد.
ومر على السجادة الحمراء كثير من نجوم الفن في الامارات والخليج، بينهم هيفاء حسين وهدى الغانم وشيلاء سبت وميساء مغربي.
ويتوقع أن ينضم الى المهرجان فنانون كثر في الايام المقبلة، مثل الفرنسي لوي غاريل، والايرانية غولدشيفيه فرحاني، والفلسطيني صالح بكري وآخرين. كذلك سيحضر الهندي عرفان خان في مقدمة عدد من نجوم سينما بوليوود التي يحتفل المهرجان هذا العام بمئويتها.

ثقافة سينمائية
ووضع المهرجان مجددا تحت شعار «خلق ثقافة سينمائية حيوية في المنطقة»، وانتهج استراتيجية تسعى لانتقاء افضل افلام المهرجانات العالمية وعرضها للجمهور الاماراتي، كما تسعى لاقامة احتكاك بين صانعي السينما في الامارات والمنطقة مع الصناع العالميين.
يعرض المهرجان 166 فيلما من 51 بلدا في فئات عدة، ابرزها المسابقة الرسمية للمهرجان، وفئة «آفاق جديدة» (15 فيلما) و«عروض السينما العالمية»، ومسابقة الافلام الوثائقية (14 فيلما)، فضلا عن مسابقة «افلام من الامارات».

لجان تحكيم
وتترأس الممثلة الاسترالية جاكي ويفر لجنة تحكيم الافلام الروائية التي تشارك فيها ايضا الفلسطينية هيام عباس، والمنتجة التونسية درة بوشوشة من ضمن خمسة أعضاء.
أما تظاهرة «آفاق جديدة» التي نجحت في إبراز عدد من الاسماء العربية الجديدة، وايضا التركية والايرانية في الاعوام الماضية، فتترأس لجنة تحكيمها المخرجة التركية يشيم أوستة أوغلو، التي فازت بجائزة اللؤلؤة السوداء لأفضل فيلم العام الماضي.
ويترأس لجنة تحكيم الافلام الوثائقية كاميرون بيلي مدير احد المهرجانات الدولية، وفي عضويتها مهدي فليفل الحائز اللؤلؤة السوداء لأفضل وثائقي العام الماضي عن فيلم «عالم ليس لنا».
ويترأس لجنة تحكيم الفيلم القصير، المخرج السوري محمد ملص الذي شارك فيلمه الاخير في مهرجان تورنتو.

أفلام عربية
ويراهن صناع السينما المحليون على مسابقة «أفلام من الامارات» التي تضم هذا العام ما يزيد على 30 فيلما ويترأس لجنة تحكيمها المخرج الجزائري أحمد الراشدي.
وتستمر الدورة حتى الثاني من نوفمبر المقبل، عارضة عددا من الأفلام العربية الجديدة والعالمية التي برزت في أهم مهرجانات العالم في الأشهر الأخيرة. لكن حفل توزيع الجوائز سيكون في 31 اكتوبر.
ومن ابرز ملامح هذه الدورة، حضور فيلمين روائيين مصريين احدهما منتظر جدا للمخرج احمد عبدالله وعنوانه «فرش وغطا» من بطولة آسر ياسين، والفيلمان من انتاج محمد حفظي ويمثلان السينما المصرية الشابة.
كذلك يعود الجزائري مرزاق علواش مع «السطوح» وهو فيلمه الثالث في ثلاث سنوات على التوالي. وقد قرر المهرجان مع مجلة «فرايتي» منحه جائزة افضل مخرج في الشرق الاوسط لهذا العام.
ومن العراق، يشارك «تحت رمال بابل» الروائي لمحمد الدراجي، وهو الفيلم العراقي الاول الذي يتناول عودة جندي الى بلاده بعد الحرب في الكويت على خلفية انتفاضة شعبية، بينما تشارك السينما الكردية بفيلمين: «بلدي الجميل، بلدي الصعب» لهينر سليم، و«قبل سقوط الثلج» لهاشم زمان.
وتقدم السينما العراقية التي تعتبر الاعرق خليجيا في الوثائقي اعمالا اخرى بينها «همس المدن لقاسم عبد».
وسيحضر المهرجان مخرجون عرب كبار يشاركون في مختارات المهرجان لعروض الفيلم الاول، بينهم مفيدة التلاتلي وفريد بوغدير وتقدم في اطار هذه التظاهرة 6 افلام.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808502)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:37 PM
سلوى خطاب تنتظر «الحكر»


شارت الفنانة سلوى خطاب الى أن الحركة الفنية الحالية بمصر تتحرك ببطء شديد، بسبب تخوف المنتجين على أموالهم من تقلبات الظروف السياسية الراهنة، مؤكدة أنها تسعى لتقديم بعض الاعمال الفنية التي تناقش قضايا مهمة.
وأوضحت أنها تنتظر بفارغ الصبر عرض مسلسلها الجديد «الحكر»، المقرر عرضه في شهر ديسمبر المقبل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول فتاة تدعى «فتحية»، تعمل خادمة من أجل رعاية شقيقها العاطل عن العمل حتى تبعده عن أصدقاء الشر، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب ونهال عنبر وأحمد بدير وأحمد خليل وعايدة رياض وهنا شيحة، وهو من اخراج احمد صقر.
يذكر أن آخر أعمال الفنانة سلوى خطاب السينمائية فيلم «فتيات المصنع»، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الشابة خريجات المعهد العالي للفنون المسرحية، وهو من اخراج محمد خان، ومن المفترض عرض الفيلم خلال شهر نوفمبر المقبل.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808501)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:38 PM
خالد أمين محكماً في مهرجان «تروب فست أرابيا»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/25/494312.jpg


اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان «تروب فست أرابيا» الفنان خالد أمين عضوا في لجنة تحكيم المهرجان في دورته الثالثة التي تقام في أبوظبي ابتداء من الثامن من نوفمبر القادم.
وتضم لجنة التحكيم أيضا الممثلة التونسية درة زروق والمخرج الإماراتي علي مصطفى والممثل السوري باسل خياط والمنتجة الأردنية رولى ناصر.
وتتولى النجمة المصرية يسرا المديرة المشاركة لدورة المهرجان هذا العام، مع مؤسسه المخرج العالمي جون بولسون مهمة اختيار الأفلام المرشحة للجولة النهائية من جوائز تروب فست أرابيا، لتقوم بعد ذلك لجنة التحكيم باختيار الفيلم الفائز من بين الأفلام المرشحة التي ستعرض خلال المهرجان للمرة الأولى.
وتعليقاً على مشاركته في لجنة التحكيم خلال المهرجان قال خالد أمين: يعد ابتكار الأفلام القصيرة خطوة البداية الجوهرية في مجال صناعة الأفلام، وعليه يعتبر مهرجان تروب فست أرابيا فرصة رائعة لصناع الأفلام المبتدئين. ولو عدت إلى الماضي، أي بدايتي في مجال الإخراج، لما ترددت لحظة في المشاركة لكون المهرجان منصة مهمة للعرض والتواصل مع مشاهير الصناعة. وأنا أتطلع بشوق لاختيار الفيلم الفائز مع زملائي في اللجنة ليلة المهرجان وأمام الجمهور المتابع، رغم أنني أتوقع صعوبة هذا الاختيار بالنظر إلى غنى منطقتنا بالمواهب.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808499)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:41 PM
بحضور وزير الخارجية وجمهور ضخم في صالة التزلج
الرويشد ونوال وشعيل أعادوا بوصلة الغناء

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/25/494303.gif


بقلوب متعطشة، وأحاسيس مرهفة، وأمسية فريدة جمعت بين ثلاثي الطرب الكويتي الأصيل: الفنانين عبدالله الرويشد ونبيل شعيل ونوال، فقد احتضنت خشبة مسرح صالة التزلج أمس الأول الآلاف من الجماهير الكويتية التي زحفت مبكرا، أملا في حجز مقاعد لحضور هذا الحفل، راسمة مشهدا فرحا مبتهجا، لم تألفه الحفلات في الكويت منذ أمد طويل.
حفل شعيل ونوال والرويشد الذي جمع هذا اللقاء الفريد من نوعه أعاد الريادة والروح مجددا الى الحفلات الغنائية، بحضور ضخم انتظر هذه الإطلالة طويلا، أيضا شهد اهتماما إعلاميا غير مسبوق من خلال التغطية التلفزيونية والإذاعية المباشرة بتوجيهات من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، والوكيل صلاح المباركي والوكيلين المساعدين يوسف مصطفى والشيخ فهد المبارك الصباح، قدم فقرات الحفل تلفزيونيا المذيعان فاطمة بوحمد ومحمد المساعيد، بينما قدمه إذاعيا عبر أثير محطة «كويت F.M» المذيعان عبدالرحمن الدين وإيمان مبارك.

حضور رسمي
دشنت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن اللجنة العليا لمؤتمر القمة العربية الأفريقية في دورته الثالثة حفل انطلاق الأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة للمؤتمر الذي تستضيفه الكويت بين 18 الى 20 نوفمبر المقبل بفعالية الأنشطة الثقافية والفنية وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي، ومدير عام وكالة الأنباء الكويتية الشيخ مبارك الدعيج الصباح، ومنيرة الهويدي الوكيل المساعد لشؤون الصحافة والمطبوعات، والمستشار في الديوان الأميري محمد أبو الحسن، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية وجمهور غفير.

وصلات شعبية
ألقى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة ورئيس اللجنة العليا للمؤتمرات الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح كلمة بهذه المناسبة عبر خلالها عن ترحيب الكويت باستضافة هذه القمة التي تحمل عنوان «شركاء في التنمية والاستثمار»، بعدها دشن الحفل على وقع الأنغام والفنون الشعبية الخليجية الأصيلة التي جمعت فرق معيوف مجلي والفرقة السعودية والفرقة القطرية، في إطلالة أعادت إحياء الفن الشعبي عبر وصلات متنوعة متميزة.

شعيل: ما أروعك
في الساعة الثامنة وخمس عشرة دقيقة مساء أطلت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د. محمد باقر وسط هتاف الحضور الحاشد، وقدمت المذيعة فاطمة بوحمد بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل الذي قوبل بتصفيق حار وتفاعل كبير.
في البداية غنى شعيل «قولوا لها» وهي من أعماله الغنائية الجميلة، أتبعها بأغنية «يا عسل» أحدث أغانيه، وفرض حضوره القوي بأغنية «ما أروعك».
واصل البلبل تألقه اللافت ليعيد إحياء قديمه المتميز بأغنيتي «يا شمس» و«الله يا خوفي عليك»، وعزف سيمفونية مفعمة بالأحاسيس الفنية العالية في أغنية «أبنساكم»، واختتم وصلته بالأغنية الوطنية الشهيرة «يا دار» التي أشعلت القاعة بالتفاعل.

إطلالة نوال
وقدم المذيع محمد المساعيد قيثارة الخليج نوال، التي أطلت وسط ترحيب كبير من الحضور، ودخلت أجواء الحفل سريعا وغنت «تغلط» من أعمالها الغنائية الجديدة، ورسمت بصوتها العذب رومانسية حالمة ساحرة خلال أغنية «خذاني الشوق».
كان وصلة نوال هي الأسرع لكونها التزمت بتقديم خمس أغان فقط، وقدمت «أنت طيب» التي رددها الحضور معها، أتبعتها بوصلة كلاسيكية مفعمة بالعذوبة من خلال أغنية «أبيك بجنبي»، واختتمت مشاركتها المتميزة بالأغنية الوطنية «تاج الرؤوس» التي قوبلت بتفاعل وهتاف وتصفيق.

بداية المشوار
وأطلت المذيعة فاطمة بوحمد مجددا لتقديم الفنان عبدالله الرويشد الذي صعد خشبة المسرح فدوت القاعة بأكملها تصفيقا وهتافا له، وأشعل الرويشد تفاعل الجمهور بأول وصلة عبر أغنية «رمادي»، أتبعها بأغنية «تعال»، ثم أغنية «رحلتي».
وعاد الرويشد الى أجواء الطرب الأصيل ليغني «خسرتيني» وهي من أبرز أعماله الغنائية مع الملحن الراحل راشد الخضر، وجاءت وفاء من الرويشد لرفيق دربه ومسيرته الطويلة، وغنى «بتبع قلبي»، بعدها أشعل قاعة الحفل بالتفاعل والتصفيق بأغنية «الأولى انتي».

عودة الفرح
عبر الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك الصباح عن سعادته لنجاح الحفل، وأشار إلى أن التلفزيون لم يدخر جهدا في النقل المباشر للمشاهدين، لافتا إلى أن الجمهور الذي حضر كان متعطشا جدا لأجواء الحفلات ومتابعة الأهرامات الثلاثة للأغنية الكويتية، لا سيما أن الحفل كان مجانيا، مؤكدا أن أجواء الحفلات لن تتوقف وستستمر خلال الفترة المقبلة بكثافة، بدعم وتشجيع من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح.


نوال في حفلات «الكروز»
ستكون «قيثارة الخليج» نوال أول فنانة كويتية تغني في حفلات صيف العام المقبل في رحلات «الكروز» الأوروبية الشهيرة التي ستنطلق من ايطاليا في الثالث والعشرين من شهر أغسطس القادم متجهة الى اليونان وكرواتيا ومن ثم العودة الي إيطاليا مجددا. الرحلة تستمر أسبوعا واحدا وهي من تنظيم المتعهد يوسف حرب، وسيجري تصوير الحفل كاملا من قبل محطة «MBC» وسيبث لاحقا.
وستشارك نوال في «الكروز» مجموعة من أبرز نجوم الغناء الخليجي والعربي، منهم نانسي عجرم وتامر حسني وملحم زين وعاصي الحلاني وصابر الرباعي ووائل جسار ورويدا عطية ومحمد عساف، وستتخلل الرحلة إقامة عدة حفلات غنائية جماهيرية، من المتوقع أن تجتذب العديد من السياح العرب والخليجيين في الموسم الصيفي القادم.
من جانب آخر غادرت الفنانة نوال الكويت أمس متوجهة الى تركيا لتصوير الكليب الجديد «مستحيل أنساك» مع المخرجة اللبنانية ميرنا خياط، التي اختارت عدة مواقع للتصوير تتناسب مع أجواء وروح هذه الأغنية التي اختارتها نوال لتطرحها منفردة لجمهورها. ولدى نوال مشاريع غنائية على صعيد أغاني السنغل منها «لا تكلمني» كلمات الشاعر أسير الرياض وألحان حمد الخضر والتوزيع الموسيقي لوليد فايد.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808495)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:42 PM
عادل إمام يعيد فاروق الفيشاوي للعمل معه


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/25/494313.gif


رشح النجم الكبير عادل امام الفنان فاروق الفيشاوي للعمل معه في مسلسله الجديد «صاحب السعادة» ليعيده للتعاون الفني معه مرة اخرى بعد سنوات طويلة حيث كان اخر عمل جمع فاروق مع الزعيم هو فيلم «حنفي الأبهة» الذي شاركتهما بطولته سعاد حسني.
وكان عادل قد تعاقد أخيرا مع المنتج تامر مرسي على بطولة مسلسل «صاحب السعادة»، ليعرض خلال رمضان 2014، حيث يعكف على كتابته يوسف معاطي ويخرجه رامي إمام.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/808497)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:44 PM
«كارلوس» وضعها على بداية الطريق
رزان جمــال: «جن» بوابتي إلى السيـنمـا العربية






يعد فيلم «جن» الذي عرض مساء أمس ضمن عروض السينما العالمية في مهرجان ابوظبي بقصر الإمارات، أول فيلم رعب إماراتي، وهو من انتاج «إيمج نيشن» وإخراج توب هوبر، وبطولة رزان جمال وخالد ليث ومي الكالاماي وعبد الله الجنيبي وكارول عبود. وتدور أحداثه في منطقة تشهد تطوراً سريعاً ليست بعيدة من قرية غامضة يعمل أهلها بالصيد في رأس الخيمة، حيث يمزج الفيلم بين القوى الخارقة وبين الموروث العربي التقليدي، من خلال قصة الزوجين سلمى وخالد المتزوجان حديثا وخسرا طفلهما الأول فيعودا لمسقط رأسهما الإمارات، ويقيما في مبنى سكني فاخر اسمه الحمراء اقيم فوق موقع قرية صيد مهجورة تقول الخرافة ان أهل القرية هجروها بعد ان قامت أرواح شريرة بمطاردتهم.
مشروعات
عن جديدها؛ قالت رزان جمال : «قمت بالتوقيع مع مدير أعمال جديد في الولايات المتحدة، كما قمت بعمل عدد من تجارب الأداء، وحاليا لدي عدد من الأعمال المعروضة علي ولكنني لم اتخذ قرارا نهائيا بشأنها بعد».
«جن»
فيلم «جن» الذي عرض أمس ضمن عروض السينما العالمية في مهرجان ابوظبي بقصر الإمارات، أول فيلم رعب إماراتي، وهو من انتاج «إيمج نيشن» وإخراج توب هوبر، وبطولة رزان جمال وخالد ليث ومي الكالاماي وعبد الله الجنيبي وكارول عبود. وتدور أحداثه في منطقة تشهد تطوراً سريعاً ليست بعيدة من قرية غامضة يعمل أهلها بالصيد في رأس الخيمة، حيث يمزج الفيلم بين القوى الخارقة وبين الموروث العربي التقليدي، من خلال قصة الزوجين سلمى وخالد المتزوجان حديثا وخسرا طفلهما الأول فيعودا لمسقط رأسهما الإمارات، ويقيما في مبنى سكني فاخر اسمه الحمراء اقيم فوق موقع قرية صيد مهجورة تقول الخرافة ان أهل القرية هجروها بعد ان قامت أرواح شريرة بمطاردتهم.
ليست نادمة علي الإعلانات
قالت الفنانة اللبنانية رزان جمال أنها لسيت نادمة على العمل في مجال الاعلانات التجارية، «فهي التي اعدتني للانتقال بعد ذلك للعمل في التمثيل، حيث تعلمت كيفية التعامل مع فريق العمل، وكيفية الوقوف أمام الكاميرات، وتحمل ساعات عمل طويلة قد تصل إلى 36 ساعة. بالإضافة إلى انني تعاملت مع العديد من فرق العمل والمخرجين في منطقة الشرق الاوسط، وبعضهم مازالت تربطني بهم علاقة صداقة».

بطلة فيلم «جن» رزان جمال اعتبرت في حديث ل «الإمارات اليوم» انها محظوظة بالمشاركة في الفيلم الذي سيفتح أمامها المجال للمشاركة في مشروعات سينمائية أخرى في منطقة الشرق الأوسط. لافتة إلى انها قبل الانتقال للإقامة في الغرب حاولت دخول مجال السينما والدراما ولكنها لم توفق لاسباب عدة، بينما جاء «جن» ليبرز ما لديها من قدرات في التمثيل واتقان للغة العربية. مشيرة ان تجربتها في الفيلم الوثائقي الشهير «كارلوس» غيرت حياتها تماما، بعد ان وضعتها على الطريق ليتحول الفن والتمثيل همها الأكبر، ما جعلها تلتحق بدورات تدريبية في التمثيل وتدريبات في لندن ونيويورك ولوس انجلوس لتحسن من قدراتها في هذا المجال.
وعبرت جمال ن سعادتها بالمشاركة للمرة الأولى في فعاليات مهرجان ابوظبي السينمائي. معتبرة ان ما يتم انجازه حاليا من خطوات يساهم في التأسيس لصناعة ستبقى طويلا.
وأشارت جمال إلى انها لم تجد صعوبة في التعامل مع فريق العمل في الفيلم والذي يتكون من جنسيات مختلفة، لأنها تنتمي إلى عائلة تضم جنسيات مختلفة وتنقلت في مدن ودول عديدة ما جعلها تتعرف على ثقافات مختلفة، ومنحها القدرة على الاختلاط بالآخرين على اختلافاتهم. موضحة ان التحاقها بفريق عمل الفيلم جاء سريعا وغير متوقع؛ حيث تلقت اتصالا من مديرة أعمالها ليلى ديبس اخبرتها ان لديها تجربة أداء لفيلم «جن» في الصباح، ولم يكن لديها سوى ساعات معدودة للاستعداد، خصوصاً وانها كانت قد انتقلت حديثا إلى لوس انجلوس للاستقرار هناك للعمل في مجال الفن. وبعد أسابيع قليلة؛ قامت بتجربة أخرى، بعدها تلقت اتصالا يخبرها بانها اصبحت جزءاً من فريق عمل الفيلم، وان عليها السفر إلى دبي خلال ثلاثة أسابيع.
وأضافت: «كنت محظوظة انني شاركت منذ بداية مشواري في مشروعات افلام عالمية، وعملت مع أسماء عالمية مثل أوليفييه إساياس، وتوبي هوبر، وفرانك سكوت وكاني ويست. في المقابل جاء انتقالي للإقامة في امريكا والمملكة المتحدة، لان فرص العمل في مجال التمثيل في بيروت محدودة، ولكن في نفس الوقت احرص على ان يكون لي حضور في الشرق الأوسط. فانا فخورة بكوني لبنانية وكذلك احلم بتقديم أعمال عالمية أمثل من خلالها بلدي لبنان». لافتة إلى انها مازالت تنتظر ان يعرض عليها العمل في افلام لبنانية، مضيفة أنها تؤمن بأن «هناك الكثير من صناع السينما الموهوبين في لبنان، ولكن لا تتوفر لهم البيئة والتمويل اللازمين لتحقيق مشاريعهم الخاصة».
وعن عملها «كموديل» في الإعلانات؛ أشارت رزان إلى انها منذ بداية حياتها كانت تسعى لان تكون ممثلة، والتحقت بعدد من الدورات المتخصصة في التمثيل في مختلف دول العالم. أما دخولها مجال العمل كموديل فقد جاء في سن مبكرة جدا حيث عرض عليها القيام بأول إعلان تجاري وهي في عمر 15 عاما. وأضافت: «خضت هذه التجربة برغم عدم موافقة والديّْ، وكان لتفوقي الدراسي دورا في سماحهما لي بخوض هذه التجربة. ولكنني بشكل عام كنت اتعامل مع العمل كموديل باعتباره بابا لدخول عالم التمثيل. وبمجرد انتهاء دراستي الجامعية قررت ان اتجه بشكل كامل للتمثيل؛ وفي ذلك الوقت دعيت للقيام بتجربة أداء لفيلم (كارلوس)، ونجحت فيها». لافتة إلى انها باتت الأن تركز على حياتها المهنية كممثلة في المقام الأول، ورغم ذلك لم تغلق باب العمل كموديل تماما، فقد تعود إليه إذا ما عرض عليها عمل مهم.
وقالت: «لست نادمة على العمل في مجال الاعلانات التجارية، فهي التي اعدتني للانتقال بعد ذلك للعمل في التمثيل، حيث تعلمت كيفية التعامل مع فريق العمل، وكيفية الوقوف أمام الكاميرات، وتحمل ساعات عمل طويلة قد تصل إلى 36 ساعة. بالإضافة إلى انني تعاملت مع العديد من فرق العمل والمخرجين في منطقة الشرق الاوسط، وبعضهم مازالت تربطني بهم علاقة صداقة».
ونفت رزان جمال ان يكون لجنسيتها العربية دورا في تحديد اسلوب تعامل الغرب معها. مضيفة: «تنقلت للحياة في مدن غربية مختلفة، وخلال ذلك لم أجد أي معاملة سيئة لمجرد كوني عربية، بل على العكس كثير من الذين تعاملت معهم كان لديهم شغف التعرف اكثر على بلدي وثقافتي. من جهة أخرى انا ادرك ان العرب في بعض الاحيان يساء فهمهم، ولا يتم التعامل معهم بالشكل الأفضل في بعض الدول، وآمل ان اساهم من خلال أعمالي في تحسين هذه الصورة السلبية التي توجد لدى البعض».

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-10-26-1.617687)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:46 PM
جاي كورتني في فيلمين لأنجلينا جولي وراسل كرو

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.617677.1382726166%21/image/2796761682.jpg




يطل الممثل الأسترالي جاي كورتني في فيلمين من إخراج النجمين أنجلينا جولي وراسل كرو.
وذكر موقع «ديدلاين» الأميركي، أن كورتني سيطل في فيلم «أنبروكن» الذي تتولى جولي إخراجه، والمستوحى من حياة العداء الأولمبي السابق لويس زامبيريني، الذي عانى الأمرين أثناء أسره لدى سجانين يابانيين.
ويؤدي كورتني في الفيلم دور هاغ كابرنال، وهو طيار قديم في الحرب العالمية الثانية يتورط في وسط معركة شرسة إلى جانب زامبيريني، الذي يؤدي دوره جاك أوكونال.
ثم ينتقل كورتني إلى «ذا واتر ديفــــــاينر»، الذي يشكل التجربة الإخراجية الأولى لراسل كرو، والـذي تدور أحداثه حول أسترالي يســـافر إلى تركيا في محاولة للعــــثور على جثث أبنائه الثلاثة، الذين قتلوا هناك أثناء الحرب العالمية الثانية.
ويؤدي كورتني في الفيلم العقيد سيسيل هيلتون، الجـــــــندي الذكي والقوي الذي ينظم المســــاعي الرامية إلى تحديد هوية عشرات آلاف الجنود الذين قتلوا في غاليبولي، ويسمح للوالد بالبقاء والبحث عن جثث أبنائه.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-10-26-1.617680)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:48 PM
كيث أوربان وشم على ذراعه «نيكول كيدمان»


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.617678.1382726166%21/image/1578852684.jpg




عبّر نجم موسيقى الريف كيث أوربان، عن حبّه لزوجته الممثلة نيكول كيدمان، من خلال وشم جديد على ذراعه يحمل اسمها. وقد كشف أوربان، الحَكَم في برنامج «أميركان أيدول» عن الوشم الجديد خلال تأديته أغنية في برنامج «جيمي كيميل». وقد حرص الموسيقي على أن يرى الجميع الوشم من خلال ارتداء قميص بكم قصير، عندما عزف على الغيتار.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-10-26-1.617681)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:50 PM
مسرح رأس الخيمة ما زال يراهن على المواهب الجديدة
«صباح ومسا».. لم تُصلـح الكوميديا ما أفسد السرد


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.617637.1382724250%21/image/3811368165.jpg





استضافت خشبة مسرح ندوة الثقافة والعلوم، بدبي، مساء أول من أمس، ثالث العروض المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي للشباب في دورته الثالثة، عبر مسرحية من إنتاج مسرح رأس الخيمة الوطني، وهي «صباح ومسا» للمخرج الشاب سعود عبدالرحيم، وتأليف غنام غنام، فيما أدى الدورين الرئيسين في العمل كل من إلهام محمد وعلي الحيالي.
وتجدر الإشارة في البداية إلى أن الوجود ضمن المسابقة الرسمية، بعمل تمت إتاحة الفرصة فيه لموهبة شبابية تقوم بالإخراج للمرة الأولى، هو استمرار إيجابي لخيار المراهنة على الطاقات الشابة لمسرح رأس الخيمة، في الوقت الذي انسحبت فيه مسارح أخرى عديدة من المشهد، فيما لم تستطع أعمال لأربعة مسارح أخرى إقناع لجنة المشاهدة والاختيار، قبل أن يتم استبعادها والاكتفاء بالعروض الخمسة المختارة.
غير أن هذه الإشارة لا تنفي أن الكثير من الحضور وجدوا أنفسهم في ورطة حقيقية لمتابعة عرض متخم بالسردية، واحتاجوا الى الانتظار فترة طويلة كي يقفوا على إشارات تحفزهم على استمرار المتابعة، وفي ظل تقلص أحد العناصر شديدة الأهمية للعمل المسرحي، وهو الحوار، بدا ان قليلاً من الكوميديا التي أقحمت على العمل، غير كافية لتعويض رتابة الإفراط في السرد.
من هنا تبدو المشكلة الحقيقية في عمل «صباح ومسا» بالأساس مرتبطة في اختيار النص المناسب للعرض أولاً، على نحو شكّل مأزقاً للمخرج، الذي لم يكن لديه الكثير من الحلول، لاسيما أنه اعتمد بالأساس على ممثلة لديها هي الأخرى مشكلات كبيرة في مخارج الحروف، فضلاً عن الفصحى، ليبقى الممثل علي الحيالي، من خلال حسه وقدرته على خلق الحالة الكوميدية من أنصاف الفرص القادرة على الإضحاك، بمثابة نقطة ضوء في «صباح ومسا».
امرأة مستلقية على مقعد خشبي، ورجل يلهو بدمى هي نقطة البداية لحوار يستبدل بسرد بين الشخصيتين، اللتين يتبدل اسماهما، كما تتبدل حقائقهما، وإن كان اللافت أن المؤلف اختار لهما اسمين متناقضين بالأساس، هما عنوان العمل، وما بين المرأة صباح، والرجل مسا، تدور شطحات وتبدلات، وخيالات تصل بهما أو أحدهما إلى الجنون تارة والانتحار تارة أخرى، وحينما يكون الخلاص في شخصية ثالثة تأتي بمثابة ضمير، أو حل عبر فعل القراءة، تطفأ الأنوار، ويسدل الستار، وكأن حتى الحلول في ما بعد الجنون أو الموت، تغدو مستحيلة.
وعلى الرغم من أن دور الممثل الشاب سلطان بن دافون، كان ثانوياً، حينما كان يأتي في دور رجل أمن بسيط، او ما شابه، إلا أنه كان مقنعاً جداً، وفرصة لكسر رتابة ثنائية الأداء التمثيلي، في ظل سيطرة السرد، فيما لم تتمكن الإضاءة التي جاءت عبر كشافين بشكل اساسي، أن تقدم حلولاً جمالية، وكذلك المؤثرات الموسيقية التي اصطدمت بصعوبة التعامل مع النص السردي، لكنه سيحسب بكل تأكيد لمسرح رأس الخيمة، أنه أتاح فرصاً عديدة لأبنائه، ومن بينهم مصمم المؤثرات الصوتية عمر، نجل الفنان أحمد عبدالرزاق، وهو ليس الوحيد من بين أسرة العمل ممن تقل أعمارهم عن 20 عاماً، حيث أسندت مهمة مساعد المخرج، للشاب جاسم إسماعيل، فيما تولى تنفيذ الإضاءة سالم العسيري، وجميعهم صادفوا مخرجاً في تجربة أولى له، ونصاً بالغ الصعوبة.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-10-26-1.617638)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:55 PM
دينا فؤاد تصوّر "عفريت آخر الليل"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/c7cea885-3135-49d0-a6b8-7c953f20b3bb/316/235


بدأت الفنانة دينا فؤاد تصوير القصة الثالثة من مسلسل "القضية إكس"، وتحمل القصة الثالثة عنوان "عفريت آخر الليل"، ويشارك في بطولتها الفنانة رانيا محمود ياسين، وعزت أبو عوف ومجموعة من الفنانين. والمسلسل من تأليف وإنتاج محمود فليفل وإخراج محمود زهران.
وقد انتهى مخرج المسلسل مؤخرًا من تصوير قصتين، الأولى حملت عنوان"الطلقة بـ3 جنيه" وقام ببطولتها نضال الشافعي، والثانية بعنوان"سنة حلوة يا جميل" وقام ببطولتها أحمد فهمي، وأروى جودة.
يذكر أن آخر أعمال الفنانة دينا فؤاد التلفزيونية ظهورها كضيفة شرف في مسلسل"الشك" الذي تم عرضه خلال موسم رمضان الماضي.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/0276f13c-9f02-4a13-97bd-58c5f5aa124f)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:56 PM
عادل إمام: الإنتاج السينمائي غير مشجّع

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/80c5a6e9-e6f3-47a1-9f0c-102557dac5a3/316/235


قال الممثل المصري عادل إمام "إن هناك عددًا قليلاً جدًا من المنتجين المصريين يخوضون بعض المغامرات الفنيّة، التي تعتمد على الأفلام ذات الميزانيات القليلة، وذلك بسبب حظر التجول واستمرار الاضطرابات السياسيّة، ما يُعرّض صناعة السينما لخسائر كبيرة نتيجة إلغاء العديد من الحفلات وعروض الأفلام".
وأشار إمام إلى أنه "لن يعود إلى السينما في ظل هذه الأوضاع، لأنها تمر بحالة إنتاجية سيئة، والإنتاج لا يشجّع على العودة أو المجازفة".

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/ff96b12f-5cb9-4d98-a146-7219db9e279e)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:56 PM
جورج وسوف يستعد لطرح ذكريات

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/d81ec50e-a3fc-48a1-b352-53462201b794/316/235


يستعد الفنان جورج وسوف لطرح ألبومه الغنائي الجديد خلال الفترة القليلة المقبلة، والذي سيحمل اسم "ذكريات"، والألبوم الجديد يطرحه الفنان السوري بعيدًا عن شركة "روتانا" التي أنتجت الأعمال الفنية الشهيرة للفنان الكبير خلال السنوات الأخيرة.
وقد فضل وسوف التعاون في أعماله المقبلة مع المنتج السعودي ترك آل الشيخ، الذي كتب له أيضا أغنيات جديدة، وذكرت تقارير أن الألبوم الجديد لوسوف سيضم 6 أغنيات فقط من بينها أغنية "بيسألوني عليك" و"الطيبين" و"يا أمي"، وأصبح جورج وسوف حاليًا بحالة صحية جيدة، بعدما عانى خلال السنوات الماضية من المرض، وقضى أغلب الوقت داخل مستشفيات بيروت وألمانيا والسويد.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/f11f10af-63bc-47c1-94a2-ddf841e7be36)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:57 PM
أحمد حلمي يستعدّ لفيلم جديد

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/8a648a61-d2a9-48f8-8167-8a7942e0cb68/316/235


يستعدّ الفنان أحمد حلمي لبطولة فيلم جديد يتعاون فيه مع المخرج عمرو سلامة في أول تعاون بينهما، وجارٍ حاليًا البحث عن اسم مناسب للفيلم. ومن المقرر أن يعقد حلمي جلسات عمل مع عمرو سلامة لمناقشة فكرة الفيلم، والاتفاق على التفاصيل الخاصة بالشخصية التي سيقدمها حلمي في الفيلم، تمهيدًا لبدء التصوير في أقرب وقت. يذكر أن آخر أفلام أحمد حلمي هو فيلم "على جثتي" مع المخرج محمد بكير وتم عرضه في بداية عام 2013.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/2f72a0e5-07e8-4f0c-b514-3f37ec6ce4fe)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 04:58 PM
الدراما التاريخية ... تعود العام القادم

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/b36af58c-1627-4530-bb84-c55293c58883/316/235


القاهرة - دينا محروس:
يبدو أن المسلسلات التاريخية ستكون حاضرة بقوة في السباق الرمضاني فبعدما تراجع المنتجون والنجوم عن تقديمها خلال السنوات الماضية الا ان عام 2014 سيكون المشاهد العربي على موعد مع وجبة "دسمة" من المسلسلات التاريخية التي يقدمها عدد من نجوم الفن .... وكانت البداية مع مسلسل "سرايا عابدين"، الذي تكتبه الكاتبة الكويتية هبة مشاري ويخرجه عمرو عرفة وتنتجه قنوات أم بي سي بطولة السوري قصي خولي ونيللي كريم ويتناول العمل فترة حكم الخديوي اسماعيل ابرز من حكموا مصر في القرن التاسع عشر من أسرة محمد علي باشا. بهذا المسلسل، يتكرّس نجاح الممثلين العرب في تجسيد الشخصيات التاريخية المصرية بعدما أدّى تيم حسن شخصية الملك فاروق تحت إدارة المخرج حاتم علي ضمن المسلسل الذي حمل الاسم نفسه عام 2006، وكرّر إياد نصار الإنجاز مع حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في "الجماعة" عام 2010 إخراج محمد ياسين.
أيضًا هناك مسلسل "شجرة الدر" للكاتب يسري الجندي والمؤجل منذ خمس سنوات وكان من المقرر أن يقوم بانتاجه التليفزيون المصري لكن مؤلفه قام بسحبه وهناك مفاوضات مع الفنانة غادة عبد الرازق للترشح لبطولته والمشاركة في انتاجه ويتم البحث الآن عن جهة أخرى تشارك في الإنتاج خاصة أن شركة غادة عبد الرازق لن تستطيع أن تتحمل تكاليف إنتاج المسلسل الضخم واتخذت غادة خطوات فعلية لتحقيق حلمها، واتفقت مع السيناريست يسري الجندي على تصوير المسلسل في أسرع وقت، ونظراً إلى خشيتها من أن تخطف نجمات أخريات الشخصية منها ولضمان حجز الدور من دون أن تبدأ تصوير المسلسل، التقطت غادة صورة فوتوغرافية لها بملابس شجرة الدر تظهر بفستان ذهبي اللون، وتعلو رأسها عمامة، وطلبت من أحد مصممي الأزياء تصميمها بشكل يتناسب مع الملابس التي ترتديها أثناء جلوسها على كرسي العرش
ومن جهته، قرر صلاح السعدني، برفقة الكاتب بلال فضل، أن يقدما شخصية “مصطفى النحاس” زعيم حزب الوفد، وأحد أهم من عمل بالسياسة في العصر الحديث بمصر، يذكر أن هناك اتفاقا مبدئيا بين السعدني وفضل على تقديم العمل في شهر رمضان المقبل، إلا أن تصوير المسلسل مرهون بإيجاد شركة إنتاج تتولى مسؤولية تنفيذه.
واعتبر السعدني أن النحاس "أهم على المستوى السياسي" من الزعيم الراحل سعد زغلول، معتبرا أن الأخير لم يكن له دور في قيام ثورة 1919 التي قامت من أجله، بينما كان للنحاس وباقي زملائه الدور الأكبر فيها.
ومن جانبها أعلنت الفنانة داليا البحيري رغبتها في تجسيد شخصية كليوباترا في مسلسل تلفزيوني، باعتباره حلماً راودها منذ فترة طويلة، وقد شاركتها فنانات هذا الحلم من بينهن سولاف فواخرجي التي سبق أن جسّدت شخصيّة كليوباترا في مسلسل اقتسمت بطولته مع فتحي عبد الوهاب.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/bd0d2265-5526-4389-8fed-f77f3c177ac6)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 05:00 PM
البلطجة والرقص والأغاني الهابطة خلطة المنتجين
أفلام المقاولات تكتسح السنيما المصرية

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/6e22cbc2-39e2-4e90-a53c-d412998d4812/316/235



القاهرة - دينا محروس - وريماء عبد الغفور:
في ظل غياب نجوم شباك حقيقيون اعتادوا على المنافسة في موسم العيد تعيش السينما المصرية الآن حالة من الارتباك والتخبط بعد أن عادت إليها موجة أفلام "المقاولات" التي اكتسحت موسم عيد الأضحي بأربعة أفلام دفعة واحدة يرفعون شعار "الرقص والبلطجة والغناء الشعبي أولًا" وهي سمات مشتركة بين أفلام "القشاش" بطولة حورية فرغلي ومحمد فراج و"عش البلبل" بطولة نجوم الأغنية الشعبية و"8%" بطولة أوكا وأورتيجا وشحته كاريكا ومي كساب "وهاتوالي راجل" بطولة احمد الفيشاوي ويسرا اللوزي ولعل أفلام الموسم الحالي، بما تحمله من وصلات من الرقص، والأغاني الشعبية التي تحمل في طياتها بعض الكلمات الخادشة للحياء، أثارت نوبات من الهجوم عليها كالعادة في كل موسم لكن الجديد هذه المرة هو إصدار بيان من المجلس القومى للمرأة، يُطالب فيه بوقف عرض هذه الأفلام لأنها تعمل على زيادة نسبة التحرش، وهى سابقة تحدث لأول مرة أن تتحدث مؤسسة رسمية عن أفلام العيد.
كما أن مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دشنت حملة تحت عنوان "أخرس" بدعوة جميع النشطاء لمقاطعة أفلام السينما الحالية ووصفتها بأنها ليست أعمالا بل إسفاف.
" الراية " رصدت آراء بعض نقاد الفن لمعرفة إلى أين وصل الحال بالسينما المصرية؟
الناقد الفني طارق الشناوي قال : ينبغي على الجمهور محاربة هذه الأعمال لحماية أنفسهم من السقوط في بئر الابتذال؛ ولكن ما حدث مع الإسف هو العكس وأصبحت تلك الأفلام عامل جذب للمشاهد، كما أن الجمهور تعود على هذه البضاعة الفنية الرديئة.
وتابع ... يجب ألا نغفل أن جمهور العيد حالة خاصة فكل ما يتمناه من أفلام السينما أغنية ورقصة ونكتة فقط. ودخل دار العرض وهو مشتاق لجرعة كبيرة من الرقص والإسفاف والصخب والغناء في ظل غياب نجوم السينما الحقيقيين.
أما الناقدة ماجدة خيرالله، فتحدثت قائلة: للأسف لم أرَ في الأفلام الحالية أي فن فكل أفكارها مستهلكة تعتمد على البلطجي والراقصة والأغاني الشعبية وكنا نتمنى أن مستوى الأعمال الفنية التي ستُقدم خلال الفترة القادمة ترتقي للمستوى الذي كان يأمله الجمهور والنقاد الذين لطالما طالبوا بأفلام جيدة تبتعد عن الإسفاف والكوميديا الساذجة والإيفيهات الجنسية؛ إلا أن أفلام موسم العيد جاءت بالعكس. باستتثناء فيلم "هاتولي راجل" فأحداثه مختلفة عن السائد.
أما الناقد الفني حسين عبد الرازق فيري أن هذه الظاهرة ستنتهي بمجرد وجود البديل وأنها ستنتهي في حالة تقديم الأعمال الفنية الهادفة وقبل هذه المرحلة قدمت السينما من الأعمال الناجحة. فهذه مرحلة مؤقتة في تاريخ السينما وليس أكثر ونتمنى أن تنتهي قريبًا.
أما الناقدة ماجدة موريس فتقول إن الرقص والعري والغناء هي المعادلة الأساسية التي دائمًا ما يلجأ إليها المنتجون للترويج لأفلامهم حيث لم يخلُ فيلم من الأفلام المعروضة حاليًا من الألفاظ الخادشة للحياء بجانب الرقص والعري. وجميعها تندرج تحت مسمى الأعمال التجارية التي يتم طرحها لمخاطبة المراهقين وجمع أكبر قدر من أموالهم خلال فترة الأعياد.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/f7eefa46-9abc-4d27-b04d-5049f375675c)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 05:02 PM
الفنانة الأردنية ميس حمدان لـ «العرب»:
بطولة الفوازير الشائعة الوحيدة التي تمنيت صدقها


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1382759960.jpg



التحدي.. الطموح.. الجاذبية.. مفردات رئيسية في قاموس ميس حمدان، فالتحدي يجعلها تمارس حياتها دون ضغوط وفي أحلامها طموح يجعلها تسافر بموهبتها لآفاق بعيدة، وفي جمالها جاذبية وأنوثة تجعلها دائما امرأة مثيرة للجدل، ومنذ أن كتبت شهادة نجاحها كمطربة وممثلة تحاصرها الشائعات تارة، والاتهامات تارة أخرى، وبين هذا وذاك كان لنا معها هذا الحوار الذي خرج صادقاً من القلب, تحدثت بكل حرية عن الشائعات التي لا تعيرها اهتماما حتى تموت في مهدها، وعن شقيقاتها اللائي شغلن مساحة على الشاشة الرمضانية 2013 ليست بالبسيطة، والعديد من الخطوط الحمراء التي منحتنا فرصة تخطيها دون قيد أو شرط فكان لنا اللقاء التالي:
• بعد ظهورك في فوازير مسلسليكو مع الفنان محمد هنيدي خرجت الكثير من التكهنات بأن هذه الحلقة التي ظهرت بها ما هي إلا مقدمة لجس نبض الجمهور لفوازير رمضان 2014 التي ستلعبين بطولتها.. ما صحة ذلك؟
- استمعت لهذه الأخبار من أكثر من مصدر مثلك تماما, ولن أخفي عليك أنني أتمنى أن تكون حقيقة فهي حتى الآن مجرد شائعات, وكل من حولي يعلمون أنني أحلم باليوم الذي تتاح لي فرصة الوقوف أمام الكاميرا للعب بطولة فوازير رمضان, فهو حلم يراودني دائما منذ سنوات, ولدي فكرة جديدة لم تقدم من قبل, وأسلوب مبتكر لخوض هذه التجربة, إلا أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها شركات الإنتاج وراء تعطيل هذا المشروع حتى الآن, وها أنا في انتظار تحسن الأوضاع الاقتصادية حتى يخرج مشروع الفوازير من الأدراج إلى النور.

• كثير من الفنانات يرون أن الفوازير مقبرة الفنان, لأنها توقفت عند أعتاب نيللي وشريهان.. ألم تقلقك التجارب السابقة التي لم يحالفها الحظ بالنجاح؟
- لا أنا بطبعي شخصية مغامرة أحب المغامرة الفنية وأسعى إليها جاهدة, وأعتبر الفوازير مغامرة ربما يصيبها الفشل, وربما يصيبها النجاح, أنا سأجتهد وأبذل كل ما بوسعي وسوف أترك النتيجة على الله, فشعوري بأنني أملك كل الإمكانات التي تؤهلني لتقديمها بشكل متميز ومختلف وراء رغبتي الشديدة في خوض هذه التجربة، فأنا أملك حساً عالياً من الدعابة، بالإضافة إلى اللياقة البدنية التي تساعدني على تقديم كل الاستعراضات، كما أملك موهبة الغناء والتمثيل, وبالتالي لن تواجهني أية صعوبة في تلك التجربة.

• بعدما كان مقررا خروج ميس حمدان من الماراثون الرمضاني 2013 فإن «لعبة الموت» منحك الفرصة في آخر وقت.. فماذا كانت ردود الفعل على دورك؟
- الحمد لله كانت إيجابية جدا وغير متوقعة بالنسبة لي, فكما هو معروف عن الموسم الرمضاني أنه شرس جدا لتواجد عدد كبير من النجوم على الشاشة الرمضانية, إلا أن مسلسل «لعبة الموت» استطاع أن يحجز لنفسه مكانا داخل أجندة المشاهدين, ودوري اختلفت الآراء حوله, فالبعض أكد إعجابه بشخصية نهى وتعاطف معها، والبعض الآخر أكد أنها مثال للفتاة الساذجة التي تتعرض للخداع والظلم, وهذه الآراء أسعدتني جدا لأنها أثبتت لي أن المسلسل نجح في الوصول إلى ملايين المشاهدين، وأن هذا العمل أضاف إلى رصيدي الفني بقوة, كما أن نجاح العمل لم يقتصر على مصر, بل حظي بنسبة مشاهدة عالية جداً في لبنان والأردن والكويت ودول الخليج, وتلقيت العديد من ردود الفعل الإيجابية من جمهوري في هذه الدول, وهو الأمر الذي أسعدني بشدة.

• دائماً ما تنجح الشخصية التي يقدمها الفنان عندما تكون هناك علاقة تربط بين شخص الفنان والشخصية التي يقدمها, فما أوجه الشبه بين ميس حمدان ونهى؟
- لا يوجد أي أوجه للشبه على الإطلاق بيني وبين هذه الشخصية, بل إن تصرفاتها في بعض الأحيان كانت تزعجني وتجعلني أشعر بالجنون, فهي لديها استعداد للتضحية بأي شيء من أجل رجل لا يحبها ولا يريد الارتباط بها, وهو الأمر الذي أرفضه أنا على المستوى الشخصي, فإذا وقعت في الحب سوف أقدم العديد من التضحيات لأن الحب عطاء, لكني في الوقت نفسه أرفض بشدة أية إهانة من الممكن أن تتعرض لها الفتاة بحجة التضحية أو التنازل, فكرامة المرأة أهم من أي شيء آخر, وأعتقد أن الرجل المحترم هو الذي يحافظ على كرامة حبيبته وكبريائها.

• تصرحين بأنك دائما ما تلجئين إلى شقيقتك دانا عندما تبدئين الاستعداد لرسم الشكل الخارجي للشخصية التي تقدمينها سينمائيا أو تلفزيونيا.
- هذا صحيح فدانا ساعدتني كثيرا في رسم شكل جيد وأنيق يتناسب مع طبيعة الشخصية التي أقدمها فاختارت لي الملابس, كما قدمت لي العديد من النصائح الخاصة بالشعر والماكياج, واستعددت للشخصية بشكل كامل, وألممت بجوانبها الاجتماعية والنفسية, وهو ما جعل الإطار الخارجي والداخلي للشخصية يظهران بشكل متكامل، أدى إلى نجاحها بالشكل الذي حققته.

• هل ما زالت العلاقات بين ميس حمدان وسيرين عبدالنور على صفيح ساخن أم أن هناك من تدخلوا لتهدئة الموقف بينكما؟
- لا أعلم من أين جاء الإعلام بهذه الأخبار حول توترات في علاقتي بسيرين أو أن هناك خلافات بيننا أو ما شابه, وأنا شخصيا تعجبت جداً عندما قرأت هذه الأخبار الغريبة التي ليس لها أي أساس من الصحة, وما أريد توضيحه أن سيرين ليست صديقتي وعلاقتي بها لا تتعدى حدود العمل, ولم تحدث أي مناقشات بيننا أثناء تصوير لعبة الموت, ولم تحدث أي خلافات بيننا على الإطلاق, فعلاقتي بها كانت أمام الكاميرا فقط.

• لكن بعض الخبثاء صرحوا أن سيرين غاضبة من الحلقة التي قدمت من خلالها مسلسل شخصيتها بمسلسل روبي مع هنيدي بفوازير مسلسليكو؟
- هذا ما سمعته أنا أيضاً مثلك تماما, لكن سيرين لم تصرح بشيء، وأنا اعتدت ألا أصدق ما يقال إلا عندما يخرج من مصدر الخبر وحتى هذه اللحظة سيرين لم تخرج بأي تصريح حول هذا الأمر, وأنا لم أسخر منها على الإطلاق, ولم أتحدث عنها من الأساس, بل كانت الحلقة تتحدث عن أحداث المسلسل وعن روبي وليس عن شخصية سيرين عبدالنور, كما أنني ممثلة في الأساس أقدم أي عمل يُعرض عليَّ, وما حاول البعض ترويجة أن الحلقة كانت تنتقد عمليات التجميل, فهو أمر غير صحيح على الإطلاق, وأنا لست معارضة لهذه النوعية من العمليات, خاصة إن كانت الفتاة تشعر بالحاجة إليها لأنها تمنحها الثقة بالنفس بشكل أكبر وتجعلها تشعر بالراحة والسلام الداخلي, العمل بالأساس كوميدي, ونحن قدمنا حلقة كوميدية تتناول موضوع المسلسل في الفزورة, فلا مجال لأن يغضب أحد منا, لذلك قررت عدم التعليق على هذه الشائعة وتجاهلها تماماً حتى لا أعطي مروجيها حجما أكبر من حجمهم.

• بما أن مسلسليكو هي المرة الأولى التي تجمعك بمحمد هنيدي.. كيف وجدت اللقاء الأول بينكما؟
- فنان متميز جداً ويملك حساً عالياً من الدعابة, والعمل معه ممتع, وكم تمنيت تقديم أكثر من حلقة معه, وكنت حزينة بعد انتهاء التصوير, لكني كشفت له عن رغبتي في التعاون معه مرة أخرى, خاصة بعد شعوري بوجود كيمياء خاصة تجمعني به أمام الكاميرا, وأتمنى أن يكون ذلك قريبا.

• الشاشة الرمضانية 2013 كانت ماراثون للشقيقات الثلاث مي سليم ودانا وميس حمدان فكيف رأيت شقيقتيك وتواجدهما الدرامي من وجهة نظر ناقدة؟
- بكل الصدق وبدون مجاملة مي نجحت في إثبات نفسها كممثلة جيدة, خاصة في مسلسل «خلف الله» مع النجم الكبير نور الشريف، فالدور الذي قدمته تستحق عليه جائزة أفضل ممثلة, ولا أريد أن أنسى ظهورها المتميز في مسلسل «بدون ذكر أسماء», فرغم أنها كانت ضيفة شرف, ومساحة دورها كانت صغيرة فإن أداءها كان متميزاً جداً, وأعتقد أن موسم الدراما الرمضاني الماضي كان بمثابة نقلة قوية في مشوار مي الفني, أما دانا فرغم أن مسلسل «العراف» مع النجم الكبير عادل إمام أولى تجاربها في الدراما المصرية, وهي شاركت بدور صغير جدا كضيفة شرف في المسلسل, إلا أنها أدت مشاهدها بشكل رائع وكانت مفاجأة بالنسبة لي, وأشجعها على الاستمرار, خاصة بعد أن نجحت في إيصال موهبتها إلى ملايين المصريين الذين شاهدوا المسلسل, وردود الفعل التي وصلتها أكدت لها أنها تملك موهبة تمثيلية تؤهلها لتقديم أدوار صعبة ومتنوعة, ولذلك أتوقع لها مستقبلاً فنياً ناجحاً في مصر أيضاً بإذن الله.

• بمناسبة الحديث عن الشقيقات الثلاث هل صحيح أنكن ستقدمن موسماً ثانياً من برنامج sisters soup؟
- عرضت علينا جهة الإنتاج هذا الأمر, لكننا رفضنا فكرة استغلال هذا النجاح مرة ثانية, وقررنا البحث عن برنامج جديد بفكرة مختلفة, وبالفعل توصلت شقيقتي دانا إلى هذه الفكرة وسنبدأ العمل عليها ووضع التفاصيل التي تخص برنامجنا الجديد خلال الأيام المقبلة.

• من الفنان الذي ما زال يراودك حلم الوقوف معه أمام الكاميرا؟
- كل النجوم الكبار بلا استثناء, حتى من عملت معهم, أتمنى أن تتاح لي فرصة مشاركتهم العمل مرة أخرى, وعلى رأسهم عادل إمام ونور الشريف ويحيى الفخراني وحسين فهمي وأحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وهنيدي.

• كل فتاة ترى حلمها في الفستان الأبيض وفارس الأحلام ألا تشغلك تلك الموضوعات وتستحوذ على جزء من تفكيرك؟
- أنا لا أفكر في الارتباط بعقلي لكن مشاعري هي التي تتحكم فيّ, ولن أتزوج إلا بشخص أشعر معه بالحب الحقيقي وبالأمان والإخلاص.

• كنت قد اقتربت من البطولة المطلقة في مسلسل «العنيدة» ماذا الذي عطل هذا المسلسل؟
- للأسف هي أزمة الإنتاج, وقد تحمست للعمل وسعدت به لأنه كان بطولة حقيقية لي, وتعطل أكثر من مرة وتغير أبطاله ومخرجه, ولكن المنتجة لديها ظروفها غير المفهومة، وأتمنى أن يكتمل, خاصة أنه تم تصوير ما يقترب من نصف أحداثه.

• أخيرا في السنوات القليلة الأخيرة انتشرت ظاهرة مسلسلات البطولة الجماعية.. كيف ترينها؟
- أنا أميل إلى أعمال البطولات الجماعية, وأحبها وأستمتع بالعمل فيها, وهي أعمال مضمونة النجاح لأن الجمهور يجد فيها أكثر من نجم وأكثر من خط درامي والمتعة تكون أكبر.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2147&artid=266144)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 05:05 PM
شيرين عبدالوهاب تقدم أغنية عن هموم المرأة العربية

http://alayam.com/Issue/2013/8965/pic/bh-43.jpg


اختارت الأمم المتحدة الفنانة المصريّة، شيرين عبدالوهاب، لتقدّم أغنية تتحدّث فيها عن مشاكل المرأة العربيّة، والتي يُعدّ التحرش الجنسي أخطرها، وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي لحقوق المرأة.
وستتعامل شيرين في الأغنية مع الملحّن محمد يحيى والشاعر علي سلامة، وستحمل الأغنية عنوان «حاول تكون إنسان».
وتدخل شيرين الاستوديو خلال أيام لتسجيل الأغنية لطرحها بالتزامن مع احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي لحقوق المرأة.
من جهة أخرى، تعمل شيرين على ألبومها الجديد والذي سجّلت منه عددًا من الأغنيات وتغني فيه باللهجة اللبنانيّة للمرّة الأولى.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/191703)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 05:06 PM
رحمة رياض

تطلّ في «ستار أكاديمي» مع مفاجأة لجمهورها

http://alayam.com/Issue/2013/8965/pic/bh-44.jpg


تستعد الفنانة رحمة رياض للظهور في برنامج اكتشاف المواهب «ستار أكاديمي» ولكن هذه المرة ليس كمشتركة في البرنامج الذي وصلت خلاله إلى المراحل النهائية ولكن كمغنية ضيفة إلى جانب الفنان ملحم زين. وصلت رحمة من العاصمة القطرية الدوحة خصّيصًا للمشاركة في البرنامج بناءً على طلب من إدارة الأكاديمية والمؤسسة اللبنانية للإرسال.
وتعكف على إجراء التمرينات اللازمة لكي تكون إطلالتها مميّزة في البرنامج الذي حقق لها الانتشار والجماهيرية، وستؤدي أغنية واحدة ستكون مفاجأة بالنسبة للجمهور.
إلى ذلك، تعمل رحمة على أغنية بعنوان «بوسة» من ألحان فايز السعيد من المتوقع إصدارها قريبًا، وتتابع في الوقت نفسه تحضيرات المسلسل الخليجي الشبابي الذي ستشارك فيه ويبدأ تصويره خلال المرحلة المقبلة.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/191704)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 05:07 PM
ليلى اسكندر

تتمرد على ميساء مغربي

http://alayam.com/Issue/2013/8965/pic/bh-45.jpg


سنة وأربعة أشهر مرّت على تصريح الممثلة ميساء مغربي عن نيتها إنتاج وإخراج فيديو كليب أغنية الفنانة ليلى اسكندر «انثبر واقعد مكانك»، ولكنه لم يرَ النور.
ليلى اسكندر وبعد عرض تلفزيون «الآن» لمشاهد من تصوير ميساء لها، واستغلال هذه المشاهد وحرق جميع تفاصيل العمل في برنامج الواقع الخاص بالأخيرة، والذي فوجئت ليلى بوجود كاميراته عند وصولها لموقع التصوير، قرّرت عدم نشر النسخة التي وصلتها في حزيران الماضي أي بعد سنة وثلاثة أشهر من الإتفاق.
التزامًا بمهنيتها واحترامًا لجمهورها، قرّرت ليلى اسكندر الاعتذار عن عرض الكليب الذي أخرجته ميساء لضعف الجودة والألوان، وطلبت عدم نشره من ميساء مغربي.
وحصلت اسكندر على مشاهدها المصوّرة في سويسرا تحت إدارة مدير تصوير «لعبة المرأة رجل» الأستاذ جعفر النوفل، وإنتاج عيّاد ميديا لصاحبها مازن عيّاد، وإستعانت بالمخرج خالد نوفل لإعادة إخراج ومونتاج الكليب الجديد الذي سيعرض على قناتها الخاصة على يوتيوب وبعدها على الشاشات العربية جميعًا.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/191705)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 05:14 PM
ليوناردو دى كابريو يجسد شخصية ملياردير فى فيلم مرشح للأوسكار


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201326744.jpg





تستقبل دور العرض السينمائية بالولايات المتحدة منتصف نوفمبر المقبل، الفيلم الأمريكى الجديد The Wolf of Wall Street، بطولة النجم يوناردو دى كابريو، والذى يجسد فيه قصة حياة الملياردير الأمريكى الشهير "جوردن بيلفورت"، حيث يسرد علاقة جوردان بيلفورت بالمباحث الفيدرالية ومحاولتها تجنيده، وتأثير ذلك على أعماله وتحوله لملياردير، وكيف انتهى به الأمر بعد بمحاكمته فى نهاية التسعينات بتهمٍ مختلفة من ضمنها الاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال، وسجنه لمدة 22 شهرًا.

والعمل مأخوذ عن مذكرات بيلفورت التى كتبها بنفسه، وهو يمثل التعاون الخامس بين دى كابريو والمخرج الكبير مارتن سكورسيزى، بعدما قدما سويًا فيلم shutter island"" وdeparted"" والفيلم مرشح لأوسكار 2014، ووصلت ميزانيته إلى 50 مليون دولار، كتب سيناريو الفيلم تيرانس وينتر، ويشارك دى كابريو فى بطولة الفيلم النجم جوانا هيل، بجانب النجم الفرنسى صاحب جائزة الأوسكار جان دوجاردان، كما يشارك فى بطولتة جان فافريو وكيلى شاندلر، والنجم ماثيو ماكونهى.

ورغم إنشغال ليوناردو دى كابريو منذ فترة بالتحضيرات لتجسيد شخصية الرئيس الأمريكى "وودرو ويلسون" فى عمل سينمائى، إلا أنه قرر أن يوقف كل مشاريعه وتفرغ لتصوير فيلم The Wolf of Wall Street الذى انتهى من تصويره مؤخرًا، وينتظر ليوناردو بشغف ردود أفعال الجمهور بعد عرض الفيلم، ويأمل فى أن يحصل على جائزة فى أوسكار 2014.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1312649&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 05:17 PM
ساندرا بولوك تحتفل مع ابنها بـ"الهالوين"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s102013268913.jpg





احتقلت أمس النجمة العالمية ساندرا بولوك بعيد الهالوين، وكانت قد أعدت له منذ فترة طويلة، حيث ظهرت ساندرا بإطلالة مرعبة، وارتدت ملابس بها "هيكل عظمى"، ورسمت على وجهها بثلاثة ألوان، وهى الأبيض والأحمر والأسود، كما ظهر ابنها لويس أيضًا مرتديًا ملابس بها الهيكل العظمى.

ومن المعروف أن ساندرا بولوك تحتفل عده مرات بالهالوين سنويًا، فتنتظر وسائل الإعلام حاليًا ظهورها المتكرر خلال الأيام القليلة القادمة

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1312666&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 05:18 PM
تامر حبيب: الأفلام المعروضة حاليا لا تعبر عن السينما


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020112015469.jpg


انتقد السيناريست تامر حبيب، جميع الأفلام السينمائية المعروضة بدور العرض حاليا، مؤكدا أنها لا تعبر عن فن السينما ولا تمت لها بصلة، مرجعا عزوفه عن الكتابة السينمائية هذه الفترة إلى حالة الانحطاط التى وصلت لها السينما.

وأكد تامر حبيب خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أنه لم يبدأ كتابة أى عمل درامى يخوض به السباق الرمضانى المقبل.

يشار إلى أن آخر أعمال تامر حبيب الدرامية مسلسل "نكدب لو قلنا ما بنحبش" وقامت ببطولته النجمة يسرا، ومصطفى فهمى، إخراج غادة سليم.




المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1313019&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-10-2013, 05:21 PM
إطلاق سراح طبيب مايكل جاكسون من السجن يوم الاثنين المقبل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122008151661.jpg





من المقرر أن يتم إطلاق سراح الطبيب الشخصى السابق لنجم البوب الأمريكى مايكل جاكسون، من السجن يوم الاثنين المقبل، بعد أن أمضى عامين بتهمة القتل غير العمد، حسبما قالت محاميته فاليرى واس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) يوم الجمعة.

وأدين الطبيب كونراد موراى 60 عاما، بتهمة القتل غير العمد فى عام 2011 عندما وجدت هيئة المحلفين أنه تسبب فى وفاة جاكسون فى عام 2009 عبر إعطائه مخدر "بروبوفول"، الذى يستخدم فى المستشفيات، ليساعده على النوم دون أخذ احتياطات سلامة معقولة.

وحكم على موراى بالسجن لمدة أربع سنوات لدوره فى وفاة جاكسون، ولكن كما هو شائع فى ولاية كاليفورنيا، تم تخفيف عقوبته بشكل ملحوظ لحسن السير والسلوك.

ووفقا للتقارير، فإن موراى يعتزم العودة إلى ممارسة الطب، لكنه ينوى أولا تجنب وسائل الإعلام بعد الإفراج عنه.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1312533&SecID=48&IssueID=0)