المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 28/10/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:15 PM
خالد يوسف: سأستعين بلقطات حية من ثورة 30 يونيو... بعيداً عن السيسي


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/28/1382791535118326500_main.jpg





| القاهرة - من جوليا حمادة |

نفى المخرج المصري وعضو لجنة الـ 50 لكتابة الدستور خالد يوسف، ما نشر له في حوار أحد المواقع الإلكترونية حول عمل فني حول وزير الدفاع المصري، مؤكداً عدم إدلائه بأي حوارات في الفترة الأخيرة، وكتب على صفحته الخاصة على «الفيسبوك»، أنه سوف يطالب الموقع بالاعتذار، رافضاً ما نشر في الحوار عن تجهيزه لعمل فيلم سينمائي ضخم عن محاولة اغتيال وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي.
وقال خالد يوسف، إنه لم يتلق دعوة من القوات المسلحة لإخراج عمل سينمائي يدور حول المحاولات التي تعرّض لها الفريق أول عبد الفتاح السيسي للاغتيال من قبل الجماعات الإرهابية والتيارات المتشددة، رداً على قيامه بعزل الرئيس السابق محمد مرسي عقب ثورة 30 يونيو.
وأشار إلى أنه قام بتصوير لقطات حية لثورة 30 يونيو تمهيداً لإخراج فيلم سينمائي، مستعيناً بهذه اللقطات الحقيقية.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473424&date=28102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:16 PM
يشارك في مسلسل «الين اليوم»
أحمد السلمان يوقع إلهام الفضالة في المشاكل



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/28/1382791440028309400_main.jpg

| كتب حسين خليل |

أعرب الفنان أحمد السلمان عن سعادته بالمشاركة في المسلسل الجديد «الين اليوم» إلى جانب كل من إبراهيم الحربي، خالد أمين، إلهام الفضالة، هيا عبد السلام، فؤاد علي، شفيقة يوسف، فهد البناي، أمل محمد، فوز الشطي، وهو من تأليف عبد المحسن الروضان وإخراج مناف عبدال.
وقال السلمان لـ «الراي»: «أؤدي دوراً جديداً لرجل يحاول أن يوقع سيدة - وتؤدي دورها الفنانة إلهام الفضالة - في المشاكل بسبب رفضها الزواج منه، فيسعى إلى أن ينتقم منها بطرق خبيثة».
كما تحدث السلمان - بصفته رئيس فرقة المسرح الكويتي - عن مشاركة الفرقة في فعاليات المهرجان الكويتي بدورته الرابعة عشرة التي تنطلق في 10 ديسمبر المقبل من خلال مسرحية «معزوفة الذاكرة».
وأضاف: «بدأنا الاستعدادات والبروفات قبل عيد الأضحى، وهي ذات طابع رومانسي، ونعد الجمهور بمنافسة كبيرة لمجموعة العروض المشاركة، وستنافس على جوائز المهرجان ليعود بريق المسرح الكويتي كما كان في السابق». وأشار إلى أن المسرحية من تأليف فيصل العبيد، بطولة فيصل العميري، حنان المهدي، يوسف البغلي، سليمان المرزوق، إخراج فيصل العميري.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473421&date=28102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:17 PM
حوار / «أتمنى الكتابة لعبد الحسين عبد الرضا»
أوراد أحمد لـ «الراي»: كتاباتي من الواقع ... ومن حياتي الشخصية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/10/28/02.24.01_main.jpg


| حوار رشا فكري |

أكدت الكاتبة أوراد أحمد أنها من الشخصيات المحبة للفن بكل ألوانه، لذا عملت في أكثر من مجال فني إلا أنها تعشق الغناء رغم أن اسمها لمع أيضاً ككاتبة دراما.
وأوضحت أحمد - في حوار مع «الراي» - أنها تستقي أفكار كتاباتها من الواقع وغالبها من حياتها الشخصية، وترى أن كثيراً من الأفكار المطروحة حالياً مكررة بسبب القيود الفكرية الاجتماعية.
وعن شخصيتها؛ أوضحت أنها تؤمن بالحب لكنها لا تقع فيه بسهولة وحينما تعيش الحب لا تتخلى عنه بسهولة:

• حين أقع في الحب... لا أتخلى عنه بسهولة
• أعشق الغناء لكن اسمي برز ككاتبة

• هل لك أن تعرفي القراء عن نفسك أكثر؟
- أنا خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور مسرحي، كاتبة نصوص درامية، مغنية R&B، محبة للفن بكل ألوانه من موسيقى وكتابة وإخراج وتمثيل، وقد عملت في أكثر من مجال إلا أنني أعشق الغناء أولاً، ولكن برز اسمي ككاتبة في المرتبة الثانية.
• كيف كانت بدايتك الفنية؟
- جاءت بدايتي في الكتابة الدرامية مع حلقات كوميدية للمخرج نواف الشمري، ومن بعدها رشحني المخرج محمد دحام الشمري لمجموعة mbc لكتابة مسلسل «بين الماضي والحب» للكاتب البرازيلي دانييل اورتيز، أما في الغناء فقد صدر لي ألبوم غنائي في العام 2010 بعنوان « مو أنا « وقمت بكتابة جميع أغنيات الألبوم، وطرحت أيضاً أغنية وطنية في العام 2011، وما زلت في طور تحضير أغنية «سنغل» جديدة.
• ما أبرز الأعمال الدرامية التي أنجزتها؟
- من أبرز كتاباتي مسلسل «بين الماضي والحب» مع mbc وشارك في بطولته نخبة أمثال جاسم النبهان، شهد الياسين، عبد الإمام عبد الله، إبراهيم الحربي، مشاعل الزنكوي، مرام، لطيفة المجرن، والإخراج عارف الطويل، بالإضافة إلى مسلسل «بركان ناعم» بجزأيه ومن بطولة محمد المنصور، لطيفة المجرن، عبد الرحمن العقل، فاطمة الحوسني، إلهام الفضالة، محمود بوشهري، حسين المنصور، طيف، عبد الله بوشهري، فاطمة الصفي.
• من الفنانين الذين استمتعت بالعمل معهم؟
- استمتعت مع غالبية الفنانين الذين تعاملت معهم أمثال محمد المنصور، إلهام الفضالة، حسين المنصور، جاسم النبهان، محمود بوشهري، عبد الله بو شهري، فاطمة الصفي.
• من أين تأتين بأفكار كتاباتك؟
- من الواقع، وغالبيتها من حياتي الشخصية في بعض الأحيان، وفي بعض الأحيان أستوحي كتاباتي من قرءاتي المستمرة في كتب علم النفس وعلم الاجتماع.
• ما الذي تركزين عليه في كتاباتك؟
- أركز في كتاباتي على الدوافع الإنسانية وعلى أعماق الشخصية، لذلك أقوم بتحليلها من وجهة نظر نفسية واجتماعية، وفي الواقع لا أركز على قضايا المرأة لأن القضايا الإنسانية أراها أكثر شمولاً، لذلك ليس بالضرورة أن أكون نصيرة المرأة فقط لمجرد كوني قلماً نسائياً، أفضل أن أكون محايدة وأن أدرس كل شخصية على حدة، سواء كانت الشخصية أنثى أم ذكراً.
• كيف ترين حال الدراما الكويتية؟
- التصوير في تطوّر ملحوظ، والإخراج أيضاً خصوصاً بعد الثورة الإخراجية التي بدأها المخرج محمد دحام الشمري على الساحة الفنية. أما بالنسبة إلى الفكر المطروح، فهو في الغالب مكرر وذلك ليس بسبب محدودية فكر الكاتب الكويتي، وإنما بسبب القيود الفكرية الاجتماعية التي هي في الواقع أقسى علينا حتى من مقص الرقيب.
• مَن مِن الفنانين تتمنين كتابة مسلسل له؟
- حلم حياتي أن أكتب للفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي التقيته منذ سنوات لمشروع مسلسل «الحب الكبير»، وقد كان مؤمناً بقلمي، إلا أنني كنت صريحة برأيي ولم أجد في النص أي إضافة إلى تاريخه، فاعتذرت عن عدم كتابته، لكنني ما زلت أطمح إلى التعامل مع هذا الفنان الكبير ليس فقط لتاريخه ولفنه، ولكن لفكره الراقي وأخلاقه وإنسانيته وتواضعه.
• من أصدقاؤك في الوسط الفني؟
- أصدقائي في الوسط كثيرون، بالإضافة إلى زملائي الفنانين خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، أعتز بصداقتي مع المخرج العبقري محمد دحام الشمري، وأصدقائي المقريبين مني المذيع صالح الراشد والمذيع عبد الرحمن الدين والمذيعة أماني البلوشي.
• هل أنت من الشخصيات التي تفضّل المغامرة لكونك تقدمين أكثر من لون فني؟
- أعد من الشخصيات التي تفضل الاعتماد على نفسها إلى أبعد درجة، أحب المغامرة والسفر وتعلّم أمور جديدة في الحياة، أعشق القراءة وأرأس نادي قراءة باسمي يتبع لمشروع الجليس.
• ماذا عن حياتك الشخصية، هل تعيشين قصة حب؟
- أنا من أشد الناس الذين يؤمنون بالحب لأبعد حد، ولكنني لا أقع فيه بسهولة، وحين أقع في الحب فلا أتخلى عنه بسهولة.
• هل أنت من الشخصيات التي تتقبل النقد؟
- أهتم كثيراً بالنقد، ولكن النقد البنّاء فقط، أما النقد خارج إطار العمل فلا أهتم به.
• ما أسباب قلة ظهورك ولقاءاتك في وسائل الإعلام؟
- أنا متواجدة، لكنني لا أفضل الظهور لمجرد الظهور، لابد وأن يكون هناك سبب للإطلالة عبر وسائل الإعلام.
• ما جديدك؟
- أجهز لأغنية «سنغل» جديدة، وأضع حالياً لمساتي الأخيرة لنص مسرحي خاص بالأطفال، وهناك فكرة لفوازير رمضان للإعلامية حليمة بولند.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=473420&date=28102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:19 PM
تغريدات نارية على مدار الساعة
يوم في حياة أحلام على «تويتر»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/28/6771dfd9-4f1e-464f-af3e-46d56058a2b5_mainNew.jpg


يبلغ عدد متابعي الفنانة أحلام على تويتر أكثر من 2.6 مليون شخص، وقد تكون من أكثر الفنانين العرب متابعة من جمهورها الذي يلقبها بـ «الملكة» وهي تلقبهم بـ «الحلوميين» وبالطبع الجيش الحلومي لا يقبل أي مساس بها.

على مدار الساعة لا تتوقف أحلام عن اطلاق تغريدات نارية صاخبة، تطال كل شيء تقريباً. فهي تحرص دائماً على تأكيد أنها «مسلمة غيورة» مرة بنشر صورة لها بالحجاب ومرة بترديد «تكبيرة العيد».

ودفاعاً عن الاسلام أيضاً نشرت تغريدة تهاجم فيها زيارة الفنانة الأميركية ريهانا لباحة مسجد الشيخ زايد ووصفتها في تغريدة بأنها «كافرة» مشيرة الى أنها لا تقبل أي اساءة لبلدها. قد يكون تصرف ريهانا مثيراً للجدل، لكنه لا يصل أبداً للحكم عليها بأنها «كافرة»، ولا يحق لأحلام ان تنصب نفسها مفتياً يصنف البشر الى كفار ومؤمنين.

وقبلها أعلنت معارضتها لقيادة المرأة في السعودية «بلد الحرمين» ما أثار غضباً عارماً في ظل سعي المرأة السعودية لنيل هذا الحق، كما لا يوجد رابط منطقي بين كون السعودية بلد الحرمين وبين حق المرأة في قيادة السيارة! فهل قيادة السيارة فعل غير أخلاقي؟ فلماذا تمارسه أحلام نفسها؟

تصريحات أحلام المباشرة، والحادة، توقعها دون ان تدري في تناقضات كثيرة، فهي تحل لنفسها كخليجية قيادة السيارة وتحرمها على امرأة خليجية أخرى، وهي تقول انها غيورة على الاسلام، بينما تنشر صورتها في «بنطلون فيزون» في أحد البرامج! فهل هذا البنطلون يناسب سنها، أو يناسب العادات والتقاليد التي تدافع عنها باستمرار؟

ماكينة تصريحاتها تظهر دائماً التناقض بين أقوالها، وبين كلامها وسلوكها، وان كانت تدافع ومن ورائها المعجبون بضراوة عن كل ما تقوم به. وهي مستعدة لان تدلي بدلوها في زملاء المهنة وفي الفن والسياسة والدين وكل ما يدور على الساحة.

واذا لم تجد رد الفعل المتوقع على تصريحاتها، تلجأ الى المواقف الغريبة للفت الأنظار مثل دعايتها لمطاعم «كنتاكي» في احدى حلقات «آراب أيدول» عندما أصيبت بنوبة ضحك طويلة، لاصرارها على احضار وجبة «كنتاكي».

أي أنها لا تعدم العثور على طريقة ما لتغذية ماكينة الاعلام بتصريحاتها وشطحاتها وتصرفاتها، ويكفي في هذا الصدد معركتها المتجددة مع الفنانة شمس، بمشاركة المعجبين.

يُضاف الى ذلك تطرق أحلام، بصيغ مختلفة الى ثروتها، اما بارتداء مجوهرات باهظة الثمن قيل انها بأربعة ملايين دولار، وتصريحها بان لديها ثماني خادمات، ويكفي الذهاب الى صفحتها في موسوعة ويكيبيديا لنعثر على جملة من عينة «تعيش منتقلة ما بين قطر والامارات العربية المتحدة في دبي حيث لها منزلان في كل من البلدين اضافة الى بيتين في مصر وشقتين في لندن وشقتين في لبنان وشقة في باريس» عدا عن طائرتها التي تستضيف فيها أحياناً بعض المعجبين كمكافأة لهم، و«مغلفات» المال التي توزّعها كل شهر، وبطاقتها الائتمانية المصنوعة من الذهب الخالص والمزوّدة بحبّة ألماس فريدة من نوعها.

المتعاطف معها قد يبرر هذا السلوك بأنه من باب «وأما بنعمة ربك فحدث» فهي فنانة بدأت بداية بسيطة جداً، ونجحت بفنها وموهبتها طيلة ربع قرن في ان تحتل مكانة مرموقة في الساحة الخليجية، وكونت ثروتها ولا يعيبها ان تعلن عنها وتستمتع بها.

والمعارض لها يهاجمها لأنه سلوك «محدث النعمة» ولا يراعي ان ملايين العرب الآن يعانون ويلات الفقر والحروب في مصر وسورية والعراق، ومن المفترض عليها كفنانة ان تراعي مشاعرهم وظروفهم، ولا تثير أحاسيس الحقد والغضب ضدها.

وفي حال مقارنة سلوكها المظهري بسلوك أنجلينا جولي، التي لا ترتدي أي مجوهرات تذكر، ولا تكف عن زيارة مخيمات اللاجئين في شتى دول العالم وقادت حملات ناجحة لجمع ملايين الدولارت من أجلهم.. لن تكون المقارنة في صالح أحلام.

لا شك ان للضوء جاذبية هائلة تدفع الفراشات أحياناً الى حتفها، ويبدو ان أحلام سقطت في فخ ادمان التويتر، صحيح يحسب لها أنها تديره بنفسها على الأرجح ولا تكتفي بمسؤول صفحة ينشر أخبارها ويرد على المعجبين، لكن هذا الاستغراق أوقعها في تفاصيل لا حصر لها، وردود أفعال هي في غنى عنها، فتحولت الى «شو» ينتظر الجميع آخر شطحاتها وتصريحاتها، أكثر من انتظار أعمالها الفنية.

كأنها وصلة فكاهية للتسلية والتندر لا تختلف كثيراً عن «موضة شعبان عبد الرحيم»، خصوصاً ان تصريحاتها تكشف طبيعتها الانفعالية، وحظها المتواضع من «الثقافة»، وقد يُقبل ما يقوله «عوام» الناس، لكنه سيكون مستهجناً من فنانة لها نجوميتها وتأثيرها.

وان كان للمسألة وجه آخر يرى في أحلام نموذجا للفنانة في بساطتها وعفويتها، ونزقها الطفولي، لكن هذا الرأي يتجاهل ان كل كلمة محسوبة على الفنان، وان تصرفا ما يبدو بسيطاً جداً لكنه يدمر سمعته الفنية.

أحلام فنانة كبيرة تملك صوتاً دافئاً وعلى المستوى الشخصي أنا من المعجبين بأغان كثيرة لها لكنها بحاجة الى من ينصحها بالتروي قليلاً قبل ان تغرد، ولا تجاري الاستفزازات وما يدور هنا أو هناك. وهي ليست بحاجة الى شهرة كي تكتب عشرات التغريدات في اليوم الواحد، وليس مطلوباً منها كفنانة ان تفتي في الدين والسياسة وكل شيء. فما الذي يضيرها ان تستعين بمسؤول لصفحتها، أو على الأقل تعد لمائة قبل ان تضغط على الكيبورد وتكتب؟

واذا كان لديها كل هذا الوقت للتغريد و «الريتويت»، والاشتباك، وكل هذا العدد من المعجبين، لماذا لا تخطط لاستثمار ذلك في أنشطة خيرية وانسانية، مثل زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن أو لبنان، أو حملة تبرعات لأيتام فلسطين، أو جمع أدوات مدرسية للأطفال الفقراء في مصر؟ مثل هذه الأنشطة ستعبر فعلاً عن أحلام العفوية والطيبة، والمسلمة، أفضل من بنطلون الفيزون، واتهام ريهانا بالكفر، والدعوة الى منع السعوديات من قيادة السيارة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417174&date=28102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:20 PM
بينهم الروائي الكويتي طالب الرفاعي
لجان تحكيم مهرجان أبوظبي السينمائي: حفنة من المبدعين!

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/28/d3717fe3-637d-4db3-98bf-971f777c926c_mainNew.jpg

تتواصل أعمال الدورة السابعة لمهرجان أبوظبي السينمائي الدولي الذي تشكلت لجانه التحكيمية من مجموعة من المبدعين في مختلف المجالات الفنية حيث وقع الاختيار على عدد من الأسماء الفاعلة في السينما العالمية والمحلية، اذ ستترأس لجنة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الممثلة الاسترالية جاكي ويفر، التي سبق وان رُشحت لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم «مملكة الحيوان» (2010) للمخرج ديفيد ميشود، وللجائزة ذاتها عن أفضل دور مساعد لها في فيلم «ذا سيلفير لايننغ نوتبوك» لديفيد.
أو. رسل. وتشاركها لجنة التحكيم حاملة جائزة اللؤلؤة السوداء للانجاز الفني الممثلة القديرة هيام عباس، والمدير التنفيذي لشركة لندن السينمائية والهيئة البريطانية للسينما أدريان ووتن، والمنتجة التونسية دُرّة بوشوشة، والرئيسة التنفيذية لمعهد «عين» السينمائي في هولندا ساندرا دين هامر.
وترأس لجنة تحكيم مسابقة «آفاق جديدة» المخرجة يشيم أوسته أوغلو مخرجة فيلم «آراف» الفائز بجائزة اللؤلوة الذهبية لأفضل فيلم عام 2012. بدأت أوسته أوغلو مسيرتها السينمائية عبر باكورتها «الأثر» (1994)،
ولتعزز مكانتها الفنية في المشهد السينمائي من خلال فيلمها «رحلة الى الشمس» (1999)، والذي حاز على ثناء منقطع النظير في العديد من المهرجانات السينمائية مثل كان وسان سباستيان وفينيسيا وبرلين وتورينتو، وليحصد أغلب جوائز مهرجان أسطنبول السينمائي. وينظم اليها ايرينا بيناردي،
أحد مؤسسي صحيفة «لا ريبوبليكا» الايطالية ومديرة مهرجان لوكارنو السينمائي من 2000 ولغاية 2005. والمخرج المغربي المعروف نور الدين الخماري، وفاليري تودوروفيسكي صاحب الفيلم الموسيقي «هيبستر/ محبو موسيقى الجاز» والفائز بجائزة اللؤلؤة السوداء لأفضل فيلم روائي في العام في مهرجان أبوظبي السينمائي في 2009، والمخرج اللبناني المعروف ميشال كمون.
أما مسابقة الأفلام الوثائقية فيترأس لجنة التحكيم المدير المشارك والمدير الفني لمهرجان تورينتو السينمائي الدولي الكندي كاميرون بيلي. وقد شغل مواقع عدة مهمة منها عمله مبرمجاً لأكثر من عشرين عاماً وصحافياً وكاتباً ومنسقاً لعروض «سينماتيك» في أونتاريو ومتحف كندا الوطني وعضو المجلس الوطني للفيلم في كندا ومهرجان سيدني السينمائي الدولي. ويساعده كاتب السيناريو الهولندي ليونارد ريتل هيلمريش، والمخرج مهدي فيلفل صاحب فيلم «عالم ليس لنا» (2012) الحائز على منحة «سند» واللؤلؤة السوداء لأفضل فيلم وثائقي العام المنصرم والكاتب السينمائي والفني البارز الجنوب أفريقي بيتر ماخن، والصحافي والناقد السينمائي والمخرج الجزائري نبيل حاجي.
في حين يرأس المخرج السوري محمد ملص، أحد رواد سينما المؤلف في بلده والذي عرض عمله الجديد «سُلّم الى دمشق» في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الأخير، لجنة تحكيم فقرة مسابقة الأفلام القصيرة. الى جانب الكاتبة والمخرجة المصرية هالة خليل صاحبة «أحلى الأوقات»، والكاتبة المسرحية والمخرجة الدانماركية جنلي هالوند التي أسهمت في كتابة فيلمي المخرج الشهير لارس فون ترييه: «ميلانخوليا» و الجديد «نيمفومانياك» والمخرج القادم من أبو ظبي وصاحب «سبيل» خالد المحمود.
وسيكون كاتب السيناريو والمخرج الجزائري أحمد الراشدي على رأس لجنة تحكيم مسابقة أفلام الامارات. ويساعده المخرج العراقي عدي رشيد، ورئيس الجائزة الدولية المرموقة للرواية العربية ومؤسس ورئيس الدائرة الثقافية في الكويت طالب الرفاعي، ومدير البرامج الفنية في مركز التنمية الثقافية التابع لمؤسسة قطر والمخرج المكرس حافظ علي عبدالله، والمخرج الاماراتي خالد المهيري الفائز بجائزة مسابقة أفلام الامارات ضمن مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي لأفلام الشرق الأوسط عن فيلمه «حكاية قرصان» في العام 2007.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417178&date=28102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:21 PM
مسلسل «لو كنت أعرفه» هدية حبيب غلوم إلى زوجته هيفاء حسين


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/28/b6ec6a91-3af8-40c0-92a2-56066d9eb8c7_mainNew.jpg


يخوض الفنان الاماراتي حبيب غلوم تجربة الانتاج للمرة الأولى من خلال مسلسل «لو كنت أعرفه» لأسباب عدة كشف عنها قائلا: ان المسلسل هدية لزوجتي الفنانة هيفاء حسين. وأوضح: اتجاهي للعمل بالانتاج يهدف الى تقديم مسلسل بمستوى يرضينا، لأننا مسؤولون عنه. وأشار الى أنه سيشارك الفنانة هيفاء البطولة، وأنه سيبدأ العمل عليه قريبا على ان يعرض خلال موسم رمضان للعام 2014. وقال: اجتزنا مرحلة التحضيرات النهائية للبدء بالمرحلة العملية. موضحا ان النص للكاتب الاماراتي اسماعيل عبدالله، بينما يقوم بالاخراج المخرج أحمد المقلا. قال غلوم ان الأعمال المطروحة على الفنانة هيفاء حسين اليوم ليست بالمستوى المطلوب، والساحة فيها الكثيرات، وهيفاء لها شروط معينة غير متوفرة على الأقل في الفترة الحالية. وأوضح: كنا سنبدأ العمل على المسلسل من رمضان الماضي، لكن وبطلب من المخرج قررنا تأجيله لأجل ان نعمل عليه بهدوء ولا يدخل في زحام رمضان، واعتبر غلوم ان رأي المخرج كان صائبا. وفي تقييمه لموسم رمضان الماضي أكد ان هناك تراجعا واضحا في الدراما وقال: في كل سنة يقل عن التي قبلها مستوى الأعمال الفنية، وتأثيرها على المشاهد، فالأعمال الخليجية الجيدة التي عرضت في رمضان لا تتجاوز عملين، ورأى ان هذه كارثة، فمن بين 25 عملا عرضت وأعتقد ان هناك عددا يوازيهم لم يعرض في الموسم، فهذه مصيبة لنا في الأعمال الفنية. وأرجع هذا الى الاستعجال. واستطرد: يعتبر الاستعجال سببا رئيسا في الموضوع، الى جانب ان الممثل والمخرج لديه أكثر من عمل، يشتغل عليه، وهو ما يؤدي لنوع من الاستسهال. حول مشاركته الأخيرة في تحكيم جوائز الايمي للمرحلة قبل النهائية في أبوظبي قال لا أتأخر عن أي جهد فني، في أي نوع من الفنون سواء مسرحا أو سينما أو غيرها. وأعتبر هذه التجربة، فرصة لمشاهدة بعض التجارب غير العربية. وقال: تفاجأت بمستوى الأعمال البرازيلية بشكل خاص، وبايقاعهم الذي يشبه السامبا والكرة، المنعكس على أعمالهم الفنية. ووصف مشاهدته هذه بالجديدة، مشيرا الى ان دوره المحدد في تحكيم الايمي، وهو اختيار أفضل ممثلة. وأوضح: أختار مع لجنة التحكيم ممثلة في جملة عمل كامل لكن خبرتنا كأعضاء لجنة تحكيم لا تجعلنا نركز فقط على العمل. ونوه بالتقارب مع أعضاء اللجنة، الذين يضعون نقاطا بحسب مشاهدتهم ومن ثم تجمع هذه النقاط. وحول الفرق بين الدراما العربية، والدراما التي حكمها. قال غلوم: نحكم على أعمال الدول العربية، بشكل عام، التي نجد فيها موضوع التكرار، والسرد لأنه فن من الفنون الملتصقة فينا الى جانب هامش الحرية المفروض وأضاف: هذا لا يلغي أبدا وجود أسماء نعتز بها في مصر أو سورية، ولكن هذه المسائل تتضح عندما نضعها كلها في سلة واحدة، ونرى ان من أهم ما ينقصنا في أعمالنا الدرامية عنصر التشويق. وغلوم الذي خاض أكثر من تجربة تحكيم تحدث عن أهميتها قائلا: أهمية التحكيم بالنسبة للفنان ان يدخل اللجان ويعرف ويستوعب من خلال جلسته على الأقل بأنه يتكلم في اطاره الصحيح ولا يختلف عن الآخرين، وهو ما يزيد الفنان ثقة بنفسه. وأضاف: أتصور نفسي كاماراتي بأنني أتكلم بشكل منهجي، وأعتقد ان الآخرين على الأقل يكون لديهم ثقة بان الفنان يتكلم بشكل صحيح. ويظهر هذا من خلال الحوار الهام مع لجان التحكيم. وصف الفنان حبيب غلوم حصر عرض الأعمال الدرامية بشهر رمضان فقط، بالكارثة وقال: أتصور ان هذا طلب القنوات، هم من روجوا لهذا، وبالتالي المنتج يعمل لرمضان لان القنوات تدفع أحيانا ضعف ما تدفعه في الأيام العادية. مع العلم ان العمل يكلف ذات التكلفة في أي وقت كان. وتحدث عن الأعمال الخليجية قائلا: كلها ظلمة وهناك محاولات كبيرة وجادة من المخرجين للرفع من سوية العمل الفني.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417176&date=28102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:23 PM
«السير مايكل كين» إبداع يترسخ
«الحب الأخير للسيد مورغان».. الحياة تبدأ من جديد


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/28/62d808e0-4c75-48de-919e-3fdf3a2089b4_mainNew.jpg


هنالك نوعية من النجوم، حينما يقفون أمام الكاميرا فإنهم يمنحون الشخصية أعماقهم الحقيقية، ومن ذلك الصنف، نتوقف في هذه المحطة، أمام النجم البريطاني مايكل كين، وبالذات، في تجربته الأخيرة مع فيلم «الحب الأخير للسيد مورغان».

نجم قدير، يمتلك تاريخا حافلا بالإنجازات والبصمات والجوائز، من بينها الأوسكار كأفضل ممثل عن فيلم «منزل العصائر».

ونذهب الى الفيلم الجديد..

حكاية تجمع بين مدرس الفلسفة الأميركي (ماثيو مورغان) يجسده مايكل كين، الذي يعيش في العاصمة البريطانية، على ذكريات حبه لزوجته التي توفيت منذ زمن.. وتمر عليه الأيام مثقلة، متعبة، وكأنه فقد الحياة.. ولذة العيش.. والمتعة فيما يدور حوله.

ذات يوم، يكاد يقع في احدى الباحات، لتبادر صبية شابة الى مساعدته وهي (بولين لاوبي) تجسدها النجمة الفرنسية الشابة كليمص بويسي، وترافقه من أجل الاطمئنان عليه، ليتكرر اللقاء والحوار حول الحياة والموت والحب والمقدرة على التجاوز والاستمرارية، حيث يبدأ ذلك الرجل المفكر الذي فقد كل شيء، برحيل زوجته في تلك الفتاة الحلم في الحياة من جديد.

هكذا هو المحور، الذي تمضي من خلاله احداث الفيلم وتفاصيله التي تأخذنا الى انحاء متعددة من باريس وبروكسل حيث صورت مشاهد الفيلم، الذي يستند إلى رواية بنفس الاسم للكاتبة الفرنسية فرانسواز دورنر، تصدت لكتابة السيناريو لها المخرجة ساندرا نيتلبيك، والتي اضافت الكثير من التغييرات خصوصا، بعد ان حولت الشخصية الرئيسة في الرواية، وهي رجل فرنسي الى فيلسوف اميركي، مشيرين الى أن هذه المخرجة، كانت قدمت للسينما من ذي قبل افلاما عدة ومنها «موستلي مارتا» 2001، و«بدون حجز» 2007، و«هيلين» 2009.

صبية شابة تمنح الحب الى السيد مورغان، حيث الحس بالحياة والأمل وتجاوز السقوط في لجة الحزن وهاوية الألم.

ورغم ان هكذا نوعية من الافلام، قد تعجب كبار السن من المشاهدين على وجه الخصوص، الا ان كمية الاحاسيس والقيم، وايضا الاداء الساحر لمايكل كين يجعل الفيلم يصلح للجميع.

حكاية عن ارمل اميركي يعيش في باريس، فلا يرى فيها أي جمال... أو اي متعة.. مجرد ايام يعدها.. وعمل يقوم به، وكأنه ينتظر الموت حتى يأتي ذلك اللقاء مع الصبية الشابة.. حيث يبدأ في رؤية الحياة من جديد، بل انه يعيد اكتشاف باريس التي عاش بها سنوات طويلة من جديد.

حتى حينما ينقل ذلك الكهل الى المستشفى ويأتي أبناؤه (ابنه وابنته) يقوم بالأدوار جستين كيرك وجيليان اندرسون، ويحاولا كسر العزلة، ومحاولة اقناعه بالعودة الى اميركا، الا انهما يكتشفان بأنه يعيش حياة وحلما جديدا.. حيث تساعده تلك الصبية على تجاوز أزمته القلبية.. هي دعوة الى الحب، ليكون هو العلاج ليتجاوز العزلة النفسية.

«الحب الأخير للسيد مورغان» قصة ممتعة ورزينة تتجاوز الصيغ التقليدية الى القيم الكبرى حيث الحب الحقيقي القادر على ان يمنح الآخرين الاستمرارية.. والأمل.

في الفيلم تصوير رائع لمدير التصوير العالمي الألماني ميشيل بيرتيل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417197&date=28102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:24 PM
كشف تفاصيل الساعات الرهيبة بعد القبض عليه
أحمد عزمي: ضابط «لفق» لي قضية المخدرات بعد أن رفضت التصوير مع صديقاته


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/28/c715efad-4443-4a9e-a472-fd93a95d8223_mainNew.jpg


لم يكن الفنان الشاب أحمد عزمي يتخيل أن حياته التي تحيط بها الشهرة والأضواء ستتحول في لحظة إلى كابوس مخيف، حيث تم إلقاء القبض عليه يوم 6 أكتوبر الماضي في مدينة شرم الشيخ بتهمة تعاطي المخدرات.

يتذكر أحمد عزمي تلك الساعات العصيبة في حياته ويقول : ذهبت إلى الشاليه الخاص بي بمدينة شرم الشيخ لقضاء أجازة مع زوجتي وابني، اللذين سافرا بعد ذلك، وفي احدى المرات كنا نجلس على حمام السباحة وسمعت «بودي جاردات» يسبونني بأبشع الألفاظ، لكنني لم أستطع التعرض لهم لأنني كنت بمفردي، فاتصلت بالسائق الخاص بي وطلبت منه أن يحضر «ولاعة» من عندي على شكل قنبلة «لتهويشهم» وهو ما حدث بالفعل وقلت لهم «اللي هيجي جنبي هافجره» وانتهى الموضوع عند هذا الحد . ويضيف عزمي : بعد ذلك فوجئت بهجوم على الشاليه من جانب 14 شخصا، وكان ضمن الموجودين ضابط اسمه إسلام، واكتشفت أنه على علاقة بـ «البودي جاردات» وأنه سلطهم عليّ لأنني ذات مرة اعتذرت عن التصوير مع فتيات كن بصحبته، حيث كنت وقتها في جلسة خاصة وهذا حقي لأنني كنت في أجازة .

ويشير إلى أنه عندما تم مهاجمة الشاليه كانوا يتوقعون وجود متفجرات به، وعندما لم يجدوا شيئا به أرادوا أن يلصقوا به تهمة حيازة المخدرات، موضحا أنه تم القبض عليه في الساعة الثالثة عصرا وتم عرضه على النيابة في الخامسة مساء، لدرجة أن وكيل النيابة أبدى دهشته من تحويله للنيابة بهذه السرعة .

ويقول : تم حبسي 4 أيام على ذمة التحقيق، وقالوا لي «هتطلع على محكمة الطور»، وكان ذلك في نفس اليوم الذي تعرضت فيه مديرية أمن جنوب سيناء لهجوم إرهابي، ولا أعرف لماذا جاءوا ليضبطوا قنابل عندي وتركوا من يفجرون البلد ؟ .

ويضيف عزمي : أنا بالفعل مندهش من رد فعل الضابط إسلام، لأنني أزور شرم الشيخ باستمرار، وكل الضباط هناك أصدقائي، ودائما ما كنت أقضي أول يوم العيد هناك وأوزع الشيكولاتة على الموجودين بصحبة ابني آدم، وكل ما أحزنني هو وضع ابني، فأنا لا أحب أن يأتي يوم من الأيام يقول له أحد «أبوك كان متهم في قضية»، وهناك شيء غريب في الموضوع، فعندما جاءوا للشاليه كانوا ينوون القبض عليّ بأي شكل، لدرجة أنهم قالوا لي «ياريت كنا لقينا معاك ستات عشان تبقى القضية كاملة»، كما أنهم كانوا يعاملوني بطريقة سيئة، وكانوا يلقون الماء عليّ الساعة 3 صباحا ويقولون لي «تعال اتعشى مع البيه الضابط»، وكنت أقول لهم «اتعشيت» فيقولون لي «الكلام ده عندك في السيما لكن هنا فيه أوامر لازم تتنفذ» .

ويؤكد أنه تم القبض عليه يوم 6 أكتوبر الساعة 3 عصرا وانتشر الخبر على المواقع الساعة 5 مساء، وكأن هناك مخططا لتشويهه، موضحا أنه مندهش من ذلك لأنه ليس له علاقة بالسياسة ولم يكن من أنصار الإخوان المسلمين . وعن موقف أسرته يقول : زوجتي وابني جزء مني ويثقان بي، ويعرفان أنني لا أذهب إلى أي مكان بدونهما، وأنا طلبت ألا يأتي أحد لي لأنني كنت أمام مسؤولية لابد أن أتحملها بمفردي، وكل الضباط الذين كانوا موجودين في شرم الشيخ باستثناء الضابط إسلام كانوا متعاطفين معي، وكذلك مأمور القسم، وأول سؤال سأله لي قاضي التحقيق «إيه اللي بينك وبين الضابط إسلام» وهذا دليل على أن الموقف كان واضحا . ويضيف : بعد الإفراج عني قررت قضاء يومين في شرم الشيخ لكي أعرف رد فعل الناس، وفوجئت بأنهم التفوا حولي وشجعوني، وحتى أثناء وجودي في القسم زارني «ناس كتير» وبعضهم أحضر لي «بطانية ومخدة وسجاير» .

ويكشف عزمي عن أن عددا كبيرا من الفنانين اتصلوا به منهم محمود عبدالعزيز وسمير غانم ودلال عبدالعزيز وسوسن بدر وأحمد السقا وأحمد السعدني وأحمد رزق وكذلك مصطفى شعبان الذي كان يؤدي فريضة الحج وقال له «أنا ممكن أنزل من الحج وأجيلك»، كما أن بعضهم أرسلوا له محامين للدفاع عنه .

ويشير إلى أنه بصدد مقاضاة من «لفقوا» له القضية على حد تعبيره، موضحا أنه يسعى الى توكيل المحامي مرتضى منصور للدفاع عنه لأنه رجل ذو بأس شديد، مؤكدا أن الضربة التي لا تقتله تقويه . ويوضح أن اتهامه في القضية لم يؤثر على عمله الفني حيث يستعد لتصوير فيلمين جديدين خلال الأسبوعين المقبلين . ويضيف : سأبدا تصوير فيلم «أم الدنيا» تأليف محسن عبدالخالق وإخراج إبرام نشأت ويشاركني البطولة أحمد فلوكس وشيري عادل ودرة ومحمود الجندي ودلال عبدالعزيز ودوللي شاهين، وأحداث الفيلم تشبه أحداث فيلم «بداية ونهاية»، وأجسد من خلاله شخصية شاب متعصب دينيا، كما أستعد لتصوير فيلم «ليلة واحدة» ويشاركني بطولته شيري عادل ورانيا يوسف و10 من ملكات جمال مصر السابقات .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417196&date=28102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:25 PM
يخوض نقلة جديدة في تجربته!
شهاب حاجية: لا خلاف مع طارق العلي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/10/28/5885eb15-2ad1-4a64-9f48-3c3136eb372a_mainNew.jpg

شدد الفنان شهاب حاجية على ان مجموعة الاعمال الدرامية الجديدة التي يقدمها حاليا تمثل ملامح النقلة الجديدة في تجربته، وفي الحين ذاته، أكد أنه لا خلاف مع الفنان النجم طارق العلي، وان ابتعاده هذا الموسم ناتج عن ارتباطاته الفنية الجديدة، وفي تصريح خاص بـ «النهار» في موقع تصوير مسلسل «صديقات العمر» قال الفنان شهاب حاجية:

- في مسلسل «صديقات العمر» الذي كتبته انفال الدويسان ويخرجه الفنان منير الزعبي وانتاج «صباح بيكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بيكتشرز» أقدم شخصية الرجل الثري، المشغول عن أسرته، بالذات ابنته والتي تجسدها الفنانة الشابة «هنادي الكندري» والتي تعمل على اثارة المشاكل من أجل الحصول على انتباه والدها ووالدتها، وكم آخر من التفاصيل، التي أتركها للمشاهد عند عرض المسلسل.

ويتابع: كل ما أستطيع أن أقوله، ان الاعمال التي أقدمها في هذه المرحلة تأتي بمنزلة النقلة الجديدة في تجربتي الفنية، واضافة جديدة الى رصيدي الفني، مع تنوع الاختيارات بين المسرح والدراما التلفزيونية، التي أوسع ارتباطاتي بها، بعد تفرغي للمسرح سنوات طويلة.

وعن ابتعاده عن العمل مع النجم طارق العلي قال الفنان شهاب حاجية:

- أستطيع التأكيد أنه لا خلاف مطلقا مع أخي وصديقي الفنان النجم طارق العلي، لقد تشرفت بالعمل معه لأكثر من 12 عاما، تعاونا خلالها على تقديم الكثير من الأعمال الناجحة جماهيريا وفنيا.

ويتابع: ظروفي والتزامي بأداء فريضة الحج، التي أنجزتها بحمد الله وفضله، وايضا ارتباطي بأكثر من عمل درامي تلفزيوني جديد، ومنها «صديقات العمر» حال دون تقديم عمل جديد مع النجم طارق العلي، وهي محطة للاستراحة، سنعود بعدها، بإذن الله، لمزيد من التعاونات.

وحول طبيعة المرحلة الجديدة يقول حاجية: كمدخل للمرحلة الجديدة، التي انطلقت مع بداية العام، قدمت مجموعة اعمال، بهدف التنويع ومنها «عطر الجنة» و«سوق الحريم» وهي اعمال وشخصيات متنوعة ومختلفة، بحثا عن الجادة التي سأسير عليها، ولا أريد ان أحصر نفسي في نوع معين من الأعمال أو الشخصيات. كما قدمت مسلسل «الحابل بالنابل» مع المخرج منير الزعبي. والعمل قدمني في أول بطولة فنية. والمتابع لتلك الأعمال يلاحظ التنويع، وايضا الحرص على أن (أخلع) ثوب الكوميديا، وهذا ما يتأكد في «عطر الجنة» وحاليا «صديقات العمر» من أجل فضاء الفن الرحب والمتنوع.

وعن ابتعاده عن التقليد، الذي تعود على تقديمه، يقول شهاب حاجية:

- التقليد من الفنون الجميلة، وقد أتاح لي برنامج «عيني عينك» تقليد العديد من الشخصيات وبأسلوب كوميدي، بعيدا عن التجريح او الاسفاف او المبالغة، والمرحلة الجديدة من مشواري لا تعني الابتعاد عن التقليد، بقدر ما تعني البحث عن صيغ فنية جديدة، واعتقد أنني (شبعت) من التقليد، وهذا ما يمهد الطريق لي للدخول الى شخصيات بأشكال ومضمون جديد.. ومتجدد.

وفي كلمته الأخيرة قال الفنان شهاب حاجية: سعيد بردود الأفعال التي حصدتها من جمهوري الحبيب في كل مكان محليا وخليجيا وعربيا، بعد مجموعة التجارب التي قدمتها مؤخرا، وهذا ما يشكل مسؤولية كبرى لما هو قادم من الأعمال.. والله الموفق.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=417195&date=28102013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:27 PM
بالفيديو.. طارق العلي يروي لأول مرة حادثة وفاة طفل معوق في كواليس مسرحية «بسنا فلوس»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418375-005.jpg


روى الفنان طارق العلي تفاصيل حادثة لم يتم التطرق إليها مسبقاً وذلك أثناء استضافته عبر قناة العدالة ضمن برنامج كلام. كوم.

فأثناء عرض مسرحية "بسنا فلوس" توفى طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة في كواليس المسرح لينقلب المشهد في الكواليس لصراخ وبكاء بينما المشهد الآخر في الصالة ضحك وتصفيق وذلك لعدم معرفة الجمهور بما كان يجري في كواليس المسرح.

وشرح العلي مدى صعوبة تلك اللحظات الأليمة التي مر بها ذاكراً أن أهل الفقيد طلبوا منه تخصيص مقعد في مسرحه في اليوم الذي توفي فيه ابنهم


http://www.youtube.com/watch?v=hpSpOyNa_Qk



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418375/28-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:28 PM
جنات تغادر المستشفى.. وعملية جراحية لبسمة وهبة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418452-139920.jpg


غادرت المطربة المغربية «جنات» أحد مستشفيات القاهرة، بعد أن مكثت فيها ليومين، وذلك عقب شعورها بآلام شديدة في معدتها، بسبب تناولها دواء عن طريق الخطأ، ما أحدث لها اضطرابات لا تحتمل، وتم نقلها إلى المستشفى، حيث قام الأطباء بإجراء تحاليل لها وغسيل معدتها.
من جانب آخر خضعت الإعلامية بسمة وهبة لعملية جراحية بسيطة، من دون الإعلان عن تفاصيلها أو أسبابها، بعد أن أعلنت أنها شفيت تماما من مرض سرطان الثدي. لكن بسمة لاتزال، حتى الآن، خارج مصر، من أجل إجراء بعض التحليلات، لاسيما بعد أن أخبرها الأطباء بضرورة إجراء جراحة بسيطة.
وطلبت بسمة من جمهورها، حسب «سيدتي نت»، الدعاء لها، حتى تعود إلى بلدها، وهي تسير على قدميها بشكل طبيعي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418452/28-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:30 PM
مصوِّر يكشف حقيقة صورة أنغام التي انتشرت مؤخراً

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418378-007.jpg


بعد أن تداول عدد من محبي الفنانة أنغام صورة جديدة لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك وتويتر) خلال اليوميين الماضيين، كشف المصوّر كريم نور حقيقة الصورة التي تظهر فيها المطربة المصرية بالشعر الأشقر.

وقال نور عبر صفحته على فيسبوك "إنتشرت أخيرًا صورة لأنغام، في الواقع هي إحدى صوري لكن أحد المعجبين ركبها على وجه آخر لتظهر أنغام بالشعر الأشقر، أنغام يتخيلها معجبوها في أجمل الصور لأنها عودتهم على ذلك، الصورة من خيال المعجب".

وجاء تعليق مصوّر أنغام على الصورة لينهي حالة الجدل التي أثيرت حولها بين جمهور الفنانة المصرية، حيث اعتبر شكلها فيه شبه للفنانة نجلاء فتحي، فيما أثنى آخرون على اللوك الذي اتضح لاحقًا أنه غير حقيقي.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418378/28-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:31 PM
شيلاء سبت: لهذا السبب هيفاء سبقتني جمالاً


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/10/418450-139928.jpg


قالت الفنانة البحرينية شيلاء سبت، إنها تعتز بما حققته في عالم الجمال، حيث حصلت منذ سنوات على لقب ملكة جمال البحرين وملكة جمال الشرق الأوسط، كما تم إدراج اسمها ضمن لائحة أجمل 99 امرأة بالعالم.
وقالت شيلاء: أنا وهيفاء وهبي فقط عربياً وردت أسماؤنا في تلك اللائحة الـ 99 وطبعا اسم هيفاء وهبي سبقني، لأنها أقدم مني في الفن.
وأضافت الفنانة الشابة: المشاركة في مثل هذه المسابقات لا عيب ولا حرام ، والمهم أنني رفضت تعرية جسدي وأثبت أن الجمال لا يختصر بالجيد فقط بل أيضا هو فكر وثقافة.
يذكر ان شيلاء تعرضت لهجوم شديد في الفترة الماضية عندما أرادت أن تظهر لجمهورها مهارتها في ركوب الخيل، حيث نشرت شيلاء مجموعة من الصور على صفحتها بـ «تويتر»، وهي تركب الخيل العربي في الساحة الرملية المخصصة لهذه الرياضة، وغردت قائلة: «أعشق الخيل»، حيث اعتبر البعض أن ملابسها ضيقة جدا وجرأتها مبالغ فيها ولا تتناسب مع العادات والتقاليد الخليجية بينما رأى آخرون أنها جميلة وأنيقة.
كما تعرضت لهجوم عندما قامت بنشر صور جديدة على صفحتها بـ «تويتر»، وظهرت فيها ترتدي «تنورة» قصيرة باللون البمبي وكذلك حقيبة يد خاصة وغطاء الآيباد، وشنطة سفر باللون نفسه، وتنوعت التعليقات على صور شيلاء بالتنورة القصيرة، حيث رأى بعض المعلقين أنها فنانة متألقة والبعض الآخر هاجموها بحدة، ورأوا أنها مغرورة قصدت أن تبرز جمالها ونسيت أن الجيبةقصيرة جدا لا تناسب العادات والتقاليد الخليجية فخبأتها في الحقيبة، وآخرون قالوا إنها تخبئ لون ركبتها السوداء.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/418450/28-10-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:53 PM
بعد تصوير مشاهدها في مسلسل «صديقات العمر» غادرت البلاد
باسمة حمادة تتزوج الممثل عبدالعزيز جاسم في أبو ظبي!!


كتبت آلاء الوزان:
تشارك الفنانة باسمة حمادة مع فريق عمل مسرحية «الاختراع العجيب»، في مهرجان الشارقة المسرحي المزمع اقامته خلال نوفمبر المقبل، وتقدم المسرحية عروضها خلال المهرجان لمدة ثلاثة أيام هي 7 و8 و9 من الشهر.
وعلى صعيد آخر، كشفت باسمة عن مسلسل يجمعها مع الفنانة هدى حسين، قائلة: «أتشرف بالعمل مع هدى، وسنجتمع معا في عمل قوي، سأوفيكم بتفاصيله في أقرب وقت».

زوجة قوية

وكانت باسمة قد انتهت من تصوير بعض من مشاهد دورها، وهو امرأة متسلطة متجبرة، تكون نهايتها مؤسفة، في المسلسل الاجتماعي الجديد «صديقات العمر»، على ان تكمل بقيتها فورعودتها الى الكويت، لأنها غادرت البلاد متوجهة الى أبو ظبي لتتزوج من الممثل القطري عبدالعزيز جاسم، وذلك في المسلسل الاجتماعي الجديد «أوراق من الماضي».
وعن دورها به، قالت حمادة لـ«الوطن»: «أجسد دور زوجة لها كلمتها، ورأيها، وشخصيتها، وليست متسلطة، وتكتشف بالنهاية ان زوجها الذي يجسد دوره الفنان عبدالعزيز جاسم أنه «مغبي عليّ أمور واايد» ما يهدد حياتهما بالانفصال.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=313726&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:54 PM
يواصل تصوير الجزء الثالث
«نكهة وبهار» سليمان القصار في جولة طبخ جديدة مع النجوم


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/10/320203_e.png


كتبت غادة عبدالمنعم:
بعد النجاح الجماهيري الذي حققه برنامج «نكهة وبهار» في جزئيه الأول والثاني على شاشة تلفزيون الكويت، في رمضان الماضي، التقى بها بنجوم الكويت والخليج في شتى المجالات الفنية والاعلامية والرياضية كالفنانة سعاد عبدالله، وحياة الفهد، وعبدالله الرويشد، ونبيل شعيل، ونوال الكويتية، يستعد الفنان الشعبي سليمان القصار لتقديم الجزء الثالث من البرنامج بشكل أكثر تشويقا وتجديدا.
وعن حلقات الجزء الثالث، صرح القصار لـ«الوطن»: سأصطحب نجومي في جولة طبخ جديدة بوصفات «غير» ستنال اعجاب المشاهدين، وأتمنى ان يواصل البرنامج نجاحاته».
«نكهة وبهار» من اعداد وتقديم سليمان القصار بمشاركة احمد القصار واخراج بدر الكندري.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=313725&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 04:59 PM
رينيه زيلويغر.. فتاة بائسة ذات حظ سيء

http://www.alsabahpress.com/media/cache/42/d0/42d0222cf81024eed06e83770e1f1b79.jpg





وصول النجمة رينيه زيلويغر إلى عمر الرابعة والأربعين من دون زواج أو تأسيس عائلة خاصة بها، دفع عدد من الصحف إلى تشبهها بشخصية «بريدجيت جوناس» الفتاة البائسة ذات الحظ السيء في الحياة، والتي أدتها زيلويغر في فيلم يحمل اسم «مذكرات بريدجيت جوناس».
تشبيه رينيه زيلويغر بـ «بريدجيت جوناس» لم يكن الفعل الوحيد الذي أقدمت عليه بعض الصحف حتى تعكس ما تعانيه في حياتها، بل لجأت إلى نشر أخبار تفيد بأن رينيه ستلجأ للتبني بمشاركة صديقها الجديد دويل برامهول الثاني حتى تتمكن من تكوين أسرة، لكونها ستجد صعوبة في الإنجاب بسبب تقدمها في العمر.
وكانت الصحف التي نشرت أنباء عن لجوء رينيه زيلويغر للتبني، قد نقلت عن مصادر أدعت أنها مقربة من زيلويغر، أن انشغال رينيه بمشروع جديد خاص بها جعلها تجد وقتًا من أجل التفكير في حياتها الشخصية والتخطيط لتأسيس عائلة، علمًا أن تلك التصريحات نفاها موقع «gossipcop» الذي أوضح في تقرير صحفي أن فكرة التبني غير واردة في خطة رينيه.
وعلق الموقع على ما نُشر حولها بأن الأخيرة تتمنى فعليًا تأسيس عائلة ناجحة مع دويل برامهول، لكنها في المقابل لا تتمنى التبني ولم تفكر فيه أبدًا

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-28/15501/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:01 PM
تصريحات شيرين المتناقضة عن طليقها تثير الشكوك


http://www.alsabahpress.com/media/cache/a1/7b/a17bc6834f488a51e9274373ec6ed900.jpg



تصريحات الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب المتذبذبة حول زوجها السابق ووالد ابنتيها الملحن محمد مصطفى تجعل الشائعات تدور دومًا حول إمكانية عودتهما من جديد.
منذ أيام انتشرت شائعة تقول إن شيرين عادت لمحمد مصطفى وأن الخلاف بينهما زال وعاد الثنائي مجددًا، ولكن خرجت شيرين لتنفي ما قيل وتؤكد أنها لن تعود لطليقها وأن ما قيل شائعات وليس أكثر.
تكرار هذه الشائعة يجعلنا نفكر أن شيرين نفسها سببًا في تكرارها، وخاصة عندما نجد أن تصريحاتها بشأن محمد مصطفى تكاد تكون متناقضة، فمرة تقول إنه صديق مقرب، ومرة تؤكد أنها ستدعوه لزفافها، وتارة أخرى نجدها لا تطيق أن تراه متزوجًا من غيرها وتشعر بالغيرة عليه، حتى قيل أنها في أوقات معينة تتصرف بطفولية وصبيانية لتثير غيرته.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-28/15502/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:02 PM
أروى: أنا إنسانة ناجحة برعت في كل ما قدمته


http://www.alsabahpress.com/media/cache/22/4c/224c67c81df42f3f12b12c32aa096c1c.jpg



قالت الفنانة اليمنية أروى «أنا إنسانة ناجحة برعت في كل ما قدمته إن كان بالغناء وإن كان بالتقديم، وأعتبر أن الإثنين مكملان لبعض، ولو لم أكن فنانة ناجحة لما إختارتني أهم محطة في العالم العربي «mbc» لأكون على شاشتها».
وأضافت أروى في حديث صحافي مع مجلة «الموعد»، «أتابع الجميع كوني أقدم برامج لا أستطيع أن أقول بمن أهتم أكثر ومن أتابع أكثر، لكن لا شك كوني فنانة أتابع كل الفنانين حتى الجدد منهم كي أطوّر نفسي، وكوني إعلامية أتابع كل البرامج تقريباً».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-28/15503/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:03 PM
أحلام: علاقتي مع راغب مهنية ولا أعرف التعامل إلا مع الـ Gentleman


http://www.alsabahpress.com/media/cache/1e/94/1e9465d6e3b138fe5398ed8183822276.jpg





أكدت النجمة المثيرة للجدل أحلام أن تجارب أداء الموسم الثالث من برنامج Arab Idol سيبدأ تصويرها مع بداية العام المقبل، مؤكدةً أنها السبب في نجاح البرنامج والعالم العربي يوافقها الرأي..
ورغم كلّ الخلافات بينها وبين راغب علامة، ورغم أنها سبق وأعلنت: «يا أنا يا راغب»، إلا أن قناة MBC نجحت على ما يبدو في أن تُبقي أحلام وراغب في البرنامج نفسه. فقد أكدت أحلام في لقائها مع مجلة «ليالينا» أن لجنة التحكيم لن تتغير وباقية كما كانت.
ورداً على ما إذا كانت علاقتها براغب يسودها السلام حالياً، قالت: «تعرَّفتُ إلى راغب في صغري وأعرفه كفنان، واشتركنا في Arab Idol، وعلاقتنا مهنية لا أكثر».. مؤكدةً في الإطار نفسه أن حسن الشافعي Gentleman، و«لا أعرف التعامل إلا مع الـ Gentleman»!


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-28/15504/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:04 PM
فرح يوسف مختلفة تماماً بالأسود


http://www.alsabahpress.com/media/cache/16/68/16680142469748537273a82062f705a3.jpg




فاجأت النجمة السورية فرح يوسف جمهورها ومحبيها بعدما ظهرت بلوك جديد في أحدث حفلاتها بأبوظبي.
نجمة Arab Idol2 غيرت لون شعرها من البني والأشقر بدرجاته المختلفة، إلى الأسود القاتم، وتألقت في فستان أسود قصير، فبدت في إطلالة مختلفة تماماً أثنى الجميع عليها.
فرح أطربت حضور الحفل بمجموعة من أجمل الأغاني القديمة والحديثة، وقد تفاعلوا معها وطالبوها بإعادة تقديم بعض الأغاني.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-10-28/15505/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:05 PM
تزامناً مع إطلاق قناة «MBC بوليوود»
كارينا كابور في مسرح «عرب غوت تالنت»


http://s.alriyadh.com/2013/10/28/img/099860410910.jpg



أعلنت مجموعة MBC عن إطلاقها لقناة جديدة تعنى بالإنتاج الهندي تحت اسم "إم بي سي بوليوود" وذلك خلال أولى حلقات البث المباشر لبرنامج "عرب غوت تالنت" مساء أول أمس السبت. وشهدت الحلقة مشاركة النجمة الهندية المعروفة كارينا كابور وقدمت فقرة غنائية شارك في آخرها أعضاء لجنة تحكيم البرنامج النجوم؛ ناصر القصبي، أحمد حلمي، نجوى كرم وعلي جابر. يذكر أن البرنامج دخل مرحلة الحسم ابتداء من هذا الأسبوع حيث سيتم اختيار متسابقين اثنين في كل حلقة للانتقال للمرحلة التالية، وقد فاز في الحلقة الأولى فريق Sheeyab الكويتي بنسبة التّصويت الأعلى من الجمهور فيما حصل محمد الديري من فلسطين على أصوات لجنة التحكيم.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/28/article879094.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:06 PM
بين الفانتازيا والواقعية الاجتماعية ..
السينما السعودية تشارك بفيلمين في مهرجان أبوظبي السينمائي



تسجل السينما السعودية حضورها في مهرجان أبوظبي السينمائي الذي يقام هذه الأيام في العاصمة الإماراتية وذلك بفيلمين جديدين ضمن فرع الأفلام الروائية القصيرة؛ وهما فيلم "كتاب الرمال" للمخرج بدر الحمود وفيلم "مع الزمن" للمخرجة ملاك قوته.
ويتناول فيلم "كتاب الرمال" قصة فانتازية يلعب بطولتها النجم اللبناني المعروف أنطوان كرباج بشخصية الشاعر الأرجنتيني بورخيس. ويروي حكاية كتاب غريب صفحاته لا نهاية لها وفيه كل العلوم والأخبار والقصص، حصل عليه بورخيس من رجل غريب فغير الكتاب حياته وأصبح مدمناً عليه ولا يستطيع مفارقته، ويدخل بسببه في عوالم وأزمنة مختلفة ويلتقي بشخصيات تاريخية مشهورة من بينها شخصية الجاحظ.
الفيلم الذي كتب له السيناريو عبدالله آل عياف عن نص للدكتور خالد اليحيا أنتج بإمكانيات سينمائية ضخمة وقد تم تنفيذ الجرافكس الخاص به بالتقنية ثلاثية الأبعاد وهو من إنتاج أرامكو ضمن مبادرة إقرأ "مركز إثراء الثقافي". ومن المقرر أن يعرض داخل المملكة في شهر نوفمبر المقبل ضمن حفل ختام مبادرة أقرأ في أرامكو.
أما فيلم "مع الزمن" فتتناول فيه مخرجته ملاك قوته قصة اجتماعية عن فتاتين يحتجزهما أخوهما لعشر سنوات ويبقيهما في عزلة تامة عن الناس وتتأثران بسبب ذلك نفسياً وجسدياً ويأتيهما الإنقاذ من قبل جمعية حقوق الإنسان.
يذكر أن فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي تستمر حتى السبت المقبل ٢ نوفمبر وسيعرض خلالها أكثر من مائة وستين فيلم من واحد وخمسين دولة.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/10/28/article879093.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:12 PM
رايتشل ماك آدامز في فيلم جديد



http://www.al-jazirah.com/2013/20131028/ms_22_1.jpg




ذكرت تقارير إخبارية أن الممثلة رايتشل ماك آدامز تتفاوض حاليا للانضمام إلى طاقم عمل فيلم الخيال العلمي الجديد «باسنجرز» أو (ركاب) الذي يقوم ببطولته النجم كيانو ريفز. وأفادت مجلة «فارايتي» المعنية بأخبار السينما والمشاهير ، أن الفيلم تجري أحداثه في المستقبل داخل إحدى المركبات الفضائية التي تنقل الآلاف من الركاب إلى كوكب جديد، حيث يستيقظ أحد الركاب (ريفز) من نوم بالتجميد قبل 90 عاماً من أي شخص آخر ثم يوقظ امرأة جميلة من المقرر أن تجسد شخصيتها ماك آدامز. ويتولى إخراج الفيلم براين كيرك في أول أعماله السينمائية. وأشارت المجلة إلى أن النجمة ريس ويذرسبون هي من وقع عليها الاختيار في البداية لتجسيد الشخصية إلا أن جدول أعمالها المزدحم حال دون ذلك. وتصور ماك آدامز حالياً فيلماً جديداً، لم يعلن عن اسمه بعد، للمخرج كاميرون كرو. كما انتهت في الآونة الأخيرة من تصوير فيلم «كل شيء سيكون على ما يرام» للمخرج الألماني فيم فيندرز.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131028/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:17 PM
ماريا كاري تطلق أغنية لـ"النسيان"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4777/32-19.jpg


أعلنت المغنية الأميركية ماريا كاري عن إطلاق ألبومها الجديد في 11 نوفمبر باسم «The Art of Letting Go”، أي فن النسيان، وذلك بعد غياب طويل.
وذكرت كاري في مقابلة مع قناة CNN الأميركية أن “هذه الأغنية مناسبة لجميع الحالات”، وأشارت إلى أنها تفضل “الأغاني التي تشير للحالات العامة، والتي تتصف بكونها غير محددة، وبهذا يمكن للمستمعين التواصل معها وفقاً لتجاربهم الخاصة”.
وبحالة هذه الأغنية بالذات تحاول كاري نسيان الألم المبرح الذي عانته بعد أن خلعت كتفها في يوليو بعد أن سقطت خلال تصوير مقطع لأغنية مع زوجها. وقالت كاري عن تجربتها: “لقد سقطت من مكان مرتفع، وخلعت كتفي، بالإضافة إلى إصابتي بمنطقة الضلوع، وتطلب الأمر علاجاً مكثفاً، وأنا الآن على حافة الشفاء التام”.
ستنشر المغنية أغنيتها الجديدة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165353&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:20 PM
كاردشيان: شعرت بصدمة عندما طلب ويست الزواج مني


http://aljarida.com/files/news/2012630/images/435x245/1382875036784374900.jpg


كشفت نجمة المجتمع كيم كاردشيان أنها شعرت بالمفاجأة والصدمة عندما طلب منها صديقها مغني الراب كاني ويست الزواج.
وقالت كيم (33 عاما) إنها لم تكن تعلم أن كاني سيتقدم للزواج منها عندما استأجر استاد ايه تي آند تي لكرة البيسبول في سان فرانسيسكو يوم عيد ميلادها، مضيفة عند سؤالها حول خططها لحفل الزواج: «سيكون مثلما يريده كاني». وذكرت كيم، في حوار مع مجلة بيبول الأميركية، أن جميع أفراد أسرتها اعتقدوا أن كاني سيقيم حفل عيد ميلاد مفاجئا لكيم في الاستاد، ولم يكونوا يعلموا بأمر طلب الزواج منها.
يشار إلى أن كيم تزوجت مرتين في السابق، أما بالنسبة لكاني فهذا سيصبح الزواج الأول له. وأنجبت كيم طفلتها الأولى من كاني في 15 يونيو الماضي، وأطلقت عليها «نورث».
(لوس أنجلس - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629139/%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D9%86--%D8%B4%D8%B9%D8%B1%D8%AA-%D8%A8%D8%B5%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D8%B9%D9%86%D8%AF%D9%85%D8%A7-%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D9%88%D9%8A%D8%B3%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC-%D9%85%D9%86%D9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:21 PM
بن أفليك: ترددت كثيراً قبل قبول دور باتمان
http://aljarida.com/files/news/2012630/images/435x245/1382875036784374600.jpg


كشف الممثل الشهير بن أفليك أنه تردد كثيرا في قبول دور باتمان في الفيلم المقبل «باتمان يواجه سوبر مان».
وذكرت تقارير فنية أن بن أفليك قال: «في بادئ الأمر ترددت في قبول الدور، شعرت بأنني غير ملائم لأداء هذا الدور».
وأضاف بن أفليك (41 عاما): «لكن بمجرد أن عرض علي المخرج زاك سنيدير السيناريو، ورأيت أنه مختلف عن الأفلام العظيمة التي لعب بطولتها كل من كريس نولان وكريستيان بيل، لكن في ظل سياق الشخصية الشهيرة، شعرت بالحماس لتأدية الدور».
ومن المقرر بدء تصوير فيلم «باتمان يواجه سوبرمان» مطلع العام المقبل في ديترويت في ميتشيغان، وسيلعب هنري كافيل دور «سوبرمان»، وآيمي آدامز دور «لويس لاني»، وديان لاني دور «مارثا كينت»، ومن المقرر عرضه عام 2015.
يذكر أن بن أفليك متزوج من الممثلة جينفير جارنر منذ 2005، ولديهما ثلاثة أطفال.
(لوس أنجلس - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629142/%D8%A8%D9%86-%D8%A3%D9%81%D9%84%D9%8A%D9%83--%D8%AA%D8%B1%D8%AF%D8%AF%D8%AA-%D9%83%D8%AB%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%8B-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%82%D8%A8%D9%88%D9%84-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D8%AA%D9%85%D8%A7%D9%86/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:23 PM
مايا دياب: وجود عابد فهد وأداؤه الفظيع أنقذا لعبة الموت


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281155%29.png

قالت الفنانة مايا دياب، لقد مثّلت سابقاً ولم يكن هدفي أن أصبح ممثلة لا اليوم ولا غداً، علماً أنني اليوم أكثر استعداداً وبثقة أكبر لخوض هذه التجربة بنجاح، لكن أحببت أن أثبت نفسي أولاً كمغنية ومقدمة برامج.
وعن أي مسلسل تابعت خلال شهر رمضان الماضي، أشارت دياب في حديث صحافي مع مجلة »سيدتي«، الى أنها تابعت مسلسلاً واحداً »حكاية حياة«، للممثلة غادة عبد الرازق، وهو أفضل مسلسل عرض خلال شهر رمضان الماضي من حيث النص والسيناريو والإضاءة والإخراج والأداء التمثيلي لكافة الممثلين، وتابعت أيضاً بعض حلقات مسلسل »لعبة الموت«، أحببت سيرين عبد النور، لكن السيناريو لم تعجبني حبكته وسير المشاهد التي كان بعضها غير مقنع وغير منطقي، لكن وجود الممثل عابد فهد وأداءه الفظيع أنقذا المسلسل، وأتوقع لفهد في السنوات المقبلة حضوراً درامياً بشكل كبير ومهم.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100274:2013-10-27-17-09-32&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:24 PM
منزل إليسا يطفو بالهدايا والمعايدا


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281169%29.png

قالت الفنانة اليسا انها استيقظت لترى منزلها مليئاً بالهدايا لمعايدتها بيوم ميلادها من محبيها ومعجبيها واصدقائها.
ونشرت اليسا قائلة:فتحت عيني لأرى نفسي محاطة بكل الهدايا في العالم من حولي، واقول كال الهدايا لانهم يعنون العالم بالنسبة لي.
وتابعت قائلة: استيقظت ورأيت منزلي يطفو بالهدايا، بطاقات المعايدة والبالونات من احبائي المعجبين، احبكم كثيرا

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100275:2013-10-27-17-10-09&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:25 PM
تسمية جائزة اللؤلؤة السوداء لأفضل فيلم وثائقي باسمه
الجابري: مهرجان أبوظبي السينمائي يكرّم جايك إيبرتس لمساهماته في صناعة الأفلام


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281088%29.png

تكريماً لذكرى المنتج الراحل جايك إيبرتس الحائز على عدة جوائز عالمية، أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي عن تسمية جائزة اللؤلؤة السوداء للأفلام الوثائقية باسمه لتصبح »جائزة لؤلؤة جايك إيبرتس لأفضل فيلم وثائقي«، وذلك تقديراً لمساهماته في مجال صناعة الأفلام. وسوف تمنح الجائزة خلال حفل توزيع جوائز المهرجان.
وتربط إيبرتس علاقة مميزة مع إمارة أبوظبي حيث دعم سعي الإمارة لأن تصبح مركزاً لصناعة الأفلام والترفيه في المنطقة. وفي أواخر حياته المهنية، إنصب اهتمامه على صناعة أفلام »آي ماكس« والأفلام الوثائقية ليقدم بذلك فيلمه الوثائقي المميز »رحلة إلى مكة« والذي تم عرضه لأول مرة في أبوظبي عام 2009خلال احتفال استمر على مدى ثلاث ليالٍ في مسرح »آي ماكس« الذي أعد خصيصاً لهذه المناسبة.
وتعليقاً على مساهمات إيبرتس المميزة، قال علي الجابري، مدير مهرجان أبوظبي السينمائي:
لقد ساهم جاك إيبرتس في العديد من الأفلام الناجحة التي تذهل العقول وتأسر القلوب ولاشك بأنه تربطه علاقة مميزة مع إمارة أبوظبي. إن صناعة الأفلام في الإمارة محظوظة جداً بتواجد مثل هكذا شخصية التي أثرت في صناعة الأفلام بشكل ملحوظ.
وأضاف: الجائزة المقدمة تخليداً لاسمه هي تذكار سنوي بالأعمال التي شارك فيها إيبرتس والتي أمتعت بها العديد من الناس.
على صعيد آخر يقود المخرج الكردي هينر سليم طاقم فيلمه »بلادي الحلوة..بلادي الحادة«، في عرضه الشرق أوسطي الأول، في السير على السجادة الحمراء.
الفيلم، دراما تدور رحاها في بلدة حدودية أبطالها مقاتل كردي يكلف بحماية المنطقة ومعلمة مدرسة. »بلادي الحلوة..بلادي الحادة« سبق وأن وقع عليه اختيار المشاركة ضمن فقرة »نظرة ما« في مهرجان كان السينمائي الأخير. وينضم الى سليم في السير على السجادة الحمراء أبطال فيلمه غولشيفتي فراهاني و قورقماز أرسلان وفيرونيك فيتريش والمنُتجان خالد صالح ومارك بوردور.
وسيكون الجمهور على موعد للاقتراب شخصياً وسينمائياً من عالم النجم وبطل فيلم »قصة« وفي »حوار مع عرفان خان«، كجزء من »حوارات في السينما« ضمن فعاليات مهرجان أبو ظبي السينمائي.
ولعلها فرصة نادرة بلقاء فنان ساحر لعب أدواراً منوعة عبر مسيرته الفنية الطويلة كما في »صندوق الغداء«»سفرطاس« و»حياة بي« و»المليونير المُشرد« و»صاحب بيوي أور«. وسيتحدث خان، والذي يحمل في رصيده الشخصي والفني عدداً من الجوائز المهمة منها، »فيلم فير« لثلاث مرات ونقابة ممثلي السينما الأميركية والمرشح لجائزة الروح المستقلة، عن مسيرته الفنية.
وضمن سلسلة الحلقات الدراسية ستناقش ندوة »100عام من السينما الهندية: دراسة الماضي لإسشراف المستقبل«. وتتوقف عند الصناعة السينمائية الأكبر في العالم، والثانية بتأثيراتها بعد هوليوود، وعبر أسماء مميزة: م. أس ساتيو، أنوب سينغ، جانو باروا، مينو غور ويدير الندوة دالي هودسون. وسيحضر ممثلان شابان ينحدران من أسر تعمل في السينما عبر فيلمين هما: »غيرة«،»عروض مسابقة الافلام الروائية الطويلة«، حيث سيقف الممثل الفرنسي لويس غاريل أمام كاميرا والده المخرج المعروف فيليب غاريل وفي دراما كوميدية تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مسرحاً لأحداثها. ومن عالمنا العربي سيحضر النجم الصاعد، صالح بكري، ابن الممثل الفلسطيني المعروف محمد بكري، في فيلم »سالفو«، يعرض ضمن فقرة آفاق جديدة، ويؤدي فيه دور قاتل تحت الطلب يعمل لصالح عصابات المافيا والتغييرات التي أصابت حياته إثر لقاؤه بشابة ضريرة. يذكر ان فيلم »سالفو« فاز بجائزة أسبوع النقاد في مهرجان كان الأخير.
محبو الأفلام الوثائقية لهم موعد مع العرض الدولي الأول لفيلم »تعلق تحت قلعة حلب«، إنتاج لبناني إماراتي مشترك، وفيه سرد لتجربة شاب شارك في معارك مدينة حلب السورية. سيحضر المخرج اللبناني محمد سويد ومدير التصوير مهند النجار عرض الفيلم. وضمن فقرة مسابقة الأفلام الوثائقية ذاتها يأتي فيلم »الدكتور فابر سيعالجك«، وفيه متابعة لإشتغالات الفنان البلجيكي يان فابر المعاصرة المثيرة للجدل.
وفضلاً عن حضور المخرج كريتون عرض فيلمه، فإنه سيقدم محاضرة ضمن حلقات مهرجان أبو ظبي السينمائي الدراسية تدور حول ممكنات تحويل الفيلم القصير الى روائي طويل.
عشاق النجم الهوليوودي جاك غيلنهال لهم موعدهم مع فيلم »العدو«، والذي يعرض ضمن فقرة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة. وسبق لمخرجه دنيس فيلينوف ان رشح لجوائز الأوسكار، وقدم فيلمه »إنسنديس« في دورة مهرجان أبو ظبي السينمائي في عام 2010، ويعرض فيلمه »السجناء« بطولة هيو جاكمان في صالات أبو ظبي السينمائية حالياً. فيلم »العدو«، مقتبس عن رواية »المزدوج« لحامل جائزة نوبل للأدب البرتغالي خوسيه ساراماغو، يدور حول ملاحقة شخص لشبيهه السينمائي والإيقاع به. ويقف الى جنب غلينهال النجمة السينمائية إيزابيل روسيليني في بطولة هذا الفيلم ومن المتوقع له أن يحظى بنجاح بجماهيري واسع.
وعلى هامش المهرجان التقت »الشاهد« بالنجمة الشابة شيلاء سبت التي عبرت عن سعادتها لتواجدها في الدورة السابعة من مهرجان ابو ظبي السينمائي مؤكدة أن المهرجان مهم جدا لتثقيف الفنانين الشباب لما وصلت اليه السينما الخليجية والعربية والعالمية ، وانها كفنانة شابة تحرص كثيرا على حضور مثل هذه المهرجانات التي تفيدها كثيرا في الاحتكاك مع نجوم سينما عالميين وعقد تعاونات فنية معهم مستقبلا .

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100276:2013-10-27-17-10-52&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:26 PM
«صرخة روح» لمرح جبر


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/27/494829.jpg


إلى جانب مشاركتها في المسلسل الاجتماعي «خواتم» إخراج ناجي طعمي وتأليف ناديا الأحمر، شاركت الفنانة مرح جبر في خماسية «القفل» وهي إحدى خماسيات الجزء الثاني من مسلسل «صرخة روح» وقام بإخراج الخماسية إياد نحاس، فكرة يامن ست البنين وتأليف سعيد الحناوي.
يتناول العمل بشكل عام ضمن إطار جريء موضوع الخيانة من عدة زوايا محاولاً ملامسة الخطوط الحمراء عبر طروحاته المتنوعة.
وكانت الفنانة مرح قد حققت حضوراً لافتاً لدى تصوير دورها في الجزء الثالث من المسلسل الاجتماعي الكوميدي «زنود الست» إخراج تامر اسحاق وإنتاج شركة (ABC) لإنتاج الفني، حيث تتمازج فيه الدراما مع تعليم الطبخ ضمن إطار منسجم بحيث نتابع في كل حلقة منه طبخة جديدة وقصة تدور في أروقة المنزل الدمشقي الذي تجري فيه أحداث المسلسل

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/809015)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:26 PM
غادة عبد الرازق تعيش داخل «الغرسونيرة»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/10/27/494827.jpg

أكدت غادة عبد الرازق في حوار معها أنها تحرص دائما على التنويع في جميع اعمالها الفنية وعدم الاستسلام للتنميط، حتى لا يراها الجمهور في أدوار متشابهة. وأضافت: للأسف عندما ينجح الفنان في دور معين، يستسهل المخرجون والمنتجون حصره فى هذا النوع. وأعتقد انني وصلت حاليا إلى مرحلة من النضج الفني الذي استطيع من خلالها اختيار أدواري بنجاح.
وعن أعمالها التلفزيونية المقبلة قالت: أعكف حاليا على قراءة نص المسلسل الجديد «شجرة الدر» الذي سألعب بطولته، وسوف يبدأ تصويره أول يناير من العام الجديد، وهو من إخراج محمد عزيزية.
وأكدت غادة انها تنتظر بفارغ الصبر عرض آخر أفلامها «الغرسونيرة»، الذي تأجل عرضه بسبب حالة عدم الاستقرار التي تمر بها مصر الآن، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول رجلين وامرأة واحدة، ويشارك في بطولته منذر رياحنة ونضال الشافعي ومجموعة كبيرة من الوجوه الشابة، وهو من إخراج هاني جرجس فوزي.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/809014)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:30 PM
«الأقصر للسينما» يحتفي بنور الشريف


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.618366.1382905450%21/image/1470836240.jpg


أعلن مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية عن اختيار الفنان نور الشريف، لتكريمه عن مجمل أعماله في فعاليات الدورة الثانية للمهرجان. ويعرض المهرجان خمسة أفلام انتقاها نور الشريف بنفسه من أعماله التي بلغت نحو 170 فيلماً. وينظم المهرجان الذي يقام في الفترة من 19 - 25 يناير المقبل في مدينة الأقصر الأثرية، على هامش التكريم، لقاء بين الشريف والجمهور.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-10-28-1.618367)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:31 PM
رحيل رائد "الروك" لو ريد

توفي النجم الموسيقي الأسطوري الأميركي لو ريد عن عمر 71 عاماً، بعد فترة وجيزة على خضوعه لعملية زرع كبد.
وأفادت وسائل إعلام أميركية عن رحيل ريد عن عمر 71 عاماً، ونقلت عن وكيل أعماله قوله إنه توفي في ساوثامبتون بنيويورك، إثر عارض صحي مرتبط بزرع الكبد الذي أجراه في مايو الماضي.
وكان ريد نقل إلى المستشفى خلال فصل الصيف جراء معاناته من الجفاف.
يشار إلى أن ريد، واسمه الحقيقي لويس ألان، هو مغن ومؤلف أغان وعازف غيتار، من مواليد بروكلين في نيويورك.
ويذكر أن ريد يرحل تاركاً إرثاً فنياً كبيراً في عالم موسيقى الروك، الذي أحدث فيه تغييرات كبيرة.

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-28-1.618381)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:42 PM
بيونسيه تقفز من أعلى برج في نيوزيلاندا



قامت نجمة البوب الأميركية بيونسيه بنشر مقطع فيديو جديد وهي تقفز من أعلى برج في مدينة نيوزيلاندا.
وعبرت النجمة الأميركية عن مدى سعادتها بخوضها لهذه التجربة المثيرة التي جعلتها تقفز من ارتفاع 192 متراً.
http://www.youtube.com/watch?v=YA3E4F7Bcgg


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-10-28-1.618387)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:46 PM
آمال تسجل "بحر المشاعر"
http://www.raya.com/File/GetImageCustom/83e452ce-a2c3-4304-9858-0787a4ba765f/316/235


سجلت الفنانة آمال ماهر أغنية جديدة بعنوان "بحر المشاعر" تعاونت فيها مع موزع تركي رفضت الإفصاح عن اسمه الآن، والأغنية من كلمات محمود صلاح وألحان محمد رحيم.
وقالت آمال إن الأغنية الجديدة من المقرر ضمها في ألبومها الجديد والذي بدأت العمل عليه منذ فترة طويلة وأوشكت على الانتهاء منه.
وأكّدت آمال حرصها على دقة الاختيار في ألبومها الجديد سواء من حيث الكلمة أو اللحن والتوزيع وأنها تحاول في ألبومها الجديد أن يكون تكملة لنجاح ألبومها الأخير «أعرف منين» والذي حقق نجاحًا ضخمًا.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/39c21f67-eac0-45c6-ae12-7d95db8dea06)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:49 PM
عبدالرحمن العقل مغرم بسكرتيرة

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/35bcb21c-96ce-4f15-b52b-80c5271e3633/316/235


كشف الفنان عبدالرحمن العقل أنه يجسد في مسلسل "الواجهة" شخصية أبو عبداللطيف الذي يقع في غرام سكرتيرة صديقه أبو يوسف بعد الظروف التي مر بها مع زوجته، وقال بما أنني صديق لعائلة أبو يوسف أحاول أن أتحدث معه ومع زوجته من أجل إتمام زواجي من السكرتيرة إلا أن الأيام ستكشف لي أحداثًا لم تكن على البال أو الخاطر.
وأضاف أن المشاهد سيفاجأ بعمل ثري فيه الكثير من الفكر الجديد والطرح المهذب رغم قوة وجرأة القضايا التي يقدمها، ومن يتابع مشهدًا واحدًا سيضطر إلى متابعة العمل لما يحمله من تشويق وقضايا حقيقية.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/98398061-fdc7-414f-b86b-e073e4da06c2)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:52 PM
«لو» يجمع فهد والخال في رمضان

http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1382923935.jpg


يشارك المنتج صادق الصّباح في ماراثون دراما رمضان 2014 بعمل جديد يضمه لمجموعة من المسلسلات المصرية المقرر عرضها خلال شهر رمضان القادم، حيث استقر المنتج صادق الصباح على مسلسل «لو» الذي يرتقب أن يقوم ببطولته نخبة من ألمع نجوم الوطن العربي من ضمنهم الفنان السوري عابد فهد وملكة جمال لبنان الممثلة نادين نسيب نجيم ودونجوان الشاشة اللبنانية يوسف الخال والفنان السوري عبدالمنعم عمايري بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من النجوم.
ويتكون مسلسل «لو» من 30 حلقة وهو من تأليف بلال شحادات ونادين جابر ومن إخراج سامر البرقاوي أحد مخرجي مسلسل «لعبة الموت». وهو عمل عربي مشترك، عبارة عن دراما عاطفية تسلط الضوء على مشاكل الحياة الزوجية في المجتمع، وبين العشق والخيانة سيعيش الجمهور العربي أجمل درامية رومانسية اجتماعية بحلوّها ومرّها خلال الشهر الفضيل. وقد أعرب المنتج صادق الصباح عن بالغ سعادته بمشاركة الفنان عابد فهد في هذا المسلسل وذلك لما قدمه من أعمال ناجحة تحمل قيمه فنيه كانت لها كبير الأثر في الدراما العربية على مدار السنوات الماضية. وأضاف الصباح أن مشاركة الفنان يوسف الخال في المسلسل إلى جانب أن فهد سيخلق مزيجا فنيا إبداعيا بين جيلين من الممثلين وبين رمزين للنجاح على الشاشات العربية وبين رجلين من أكثر الرجال وسامة وجاذبية واختراقا لقلوب النساء في الوطن العربي. وأضاف المنتج صادق الصباح أن الشركة بحثت مطولا عن ممثلة مكتملة النجومية شكلا ومضمونا تسند إليها دور البطولة وتكسب بها الرهان الرمضاني، وهى المميزات التي اجتمعت في الفنانة نادين نسيب نجيم الفائزة بجائزة الموركس دور العام الماضي عن فئة أفضل ممثلة لبنانية حيث أثبتت أن احترافيتها تفوقت على جمالها.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2149&artid=266425)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:54 PM
مع شركة «مزيكا»

لطيفة توقع عقد توزيع «أحلى حاجة فيا»

http://alayam.com/Issue/2013/8966/pic/bh-57.jpg


وقعت الفنانة التونسية لطيفة الأحد الماضي عقد توزيع مع شركة «مزيكا- ديجيتال ساوند» لتوزيع ألبومها الغنائي الجديد «أحلى حاجة فيا» داخل جمهورية مصر العربية، وهو الألبوم الذي يحتوي على 14 أغنية ويتوقع طرحه بالأسواق العربية خلال أيام قليلة.
وكان في استقبال لطيفة وقت توقيع العقد داخل شركة مزيكا مصطفى جابر، والمهندس هشام الجزار، وأحمد مصطفى جابر، وشريف محسن جابر وم.صالح أبوليلة.
كما تعاقدت لطيفة، حسب موقع «عيون عالفن»، مع شركة «وتري» للإنتاج والتوزيع لتوزيع ألبومها في الوطن العربي خارج مصر، وتم توقيع العقد في مكاتب الشركة ببيروت وبحضور غسان الشرتوني، رئيس مجلس إدارة «غلافا هولدينج» والتي تكون «وتري» و»ميوزيك إز ماي لايف» إحدى الشركات التابعة لها.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/191934)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:56 PM
ساندرا بولوك
أنا مثل الصراصير لا أموت!

فور مشاهدة فيلم Gravity، تبدو ساندرا بولوك الخيار المنطقي لأداء دور المهندسة الطبية التي تعمل في «ناسا» وتطوف في الفضاء وتفتقر إلى الأوكسجين بعد تحطّم مكوكها الفضائي. لكن كيف علم المخرج ألفونسو كوارون أن بولوك كانت الممثلة المناسبة لهذا الدور؟ في الحوار أدناه، لن تصف بولوك (49 عاماً) خوفها من طائرة Vomit Comet فحسب، بل ستخبرنا أيضاً بما شعرت حين علمت أن كوارون لم يبلغها بأنه قرر الحد من التصوير في الطائرة واللجوء إلى مواقع ضخمة في لندن لتصوير جميع المشاهد.
هل حذفتِ أفلام الفضاء من لائحتك المفضلة؟
لم تكن أفلام الفضاء واردة على لائحتي يوماً. لم أحدد أصلاً أي لائحة بالأمور التي أريد القيام بها. وكنت أفكر كثيراً بهذا الموضوع أخيراً. لماذا لم أحدد يوماً لائحة بالمشاريع التي أريد تحقيقها؟
وما هو الجواب الذي توصلتِ إليه؟
أدركتُ، بكل سرور، أنني قمت بكل ما كنت أتمناه. لذا لم أكن بحاجة إلى أي لائحة.
هل تعنين أنك لم تضعي يوماً لائحة بالأمور التي تريدين فعلها ولم تقومي بها سابقاً؟
مهنياً، كل ما أردته هو القيام بما يتسنى للرجال فعله. أردتُ الفوز بأدوار متعددة الوجوه كتلك التي يؤديها الرجال. تشعر كل امرأة تعمل في هذا المجال بالأمر نفسه منذ فترة طويلة. لكن ليس قبل الثمانينات طبعاً. كانت الفرص متعددة قبل تلك الحقبة. بدت أدوار النساء حينها متنوعة وحماسية. لكن تغير الوضع قليلاً في الفترة الأخيرة.
كيف انعكس ذلك التحول على طريقة عملك؟
كل مرة أحصل فيها على دور معين، أتساءل كيف يمكن أن أقدمه بأفضل طريقة وكيف يمكن أن أجعله أكثر تعقيداً أو أضفي عليه نكهة فكاهية. لم أشأ أن أؤدي دور الزوجة أو الحبيبة بكل بساطة.
يبدو أن الوضع تغيّر مجدداً. هل من نقطة تحوّل معينة؟
في الكوميديا، أظن أن فيلم Bridesmaids كان نقطة التحول. حصل ذلك بفضل برنامجSaturday Night Live. مهّدت نساء البرنامج وفرقة The Groundlingsلهذا التحول بطريقة تدريجية. لو لم يفعلن ذلك، لما صدرت أفلام مثل Bridesmaids أو The Heat.
هل تظنين أنك كنت لتفوزي بهذا الدور في فيلم Gravity لولا فوزك بجائزة أوسكار عن فيلم The Blind Side؟
لا أعلم. يجب طرح هذا السؤال على شركة الإنتاج. حين فزتِ بجائزة الأوسكار، هل فكرت بأن هذا الإنجاز سيفتح آفاقاً جديدة لك؟ لا. كنت أفكر بأمور كثيرة أخرى خلال ليلة فوزي بالأوسكار ولا علاقة لها بتأثير الجائزة على مسيرتي المهنية (تضحك). هذا صحيح. كنت تنجزين معاملات تبني ابنك لويس سراً في أسبوع حفلة الأوسكار. بالمناسبة، من قال إن ساندرا بولوك لا تستطيع كتم الأسرار؟
كل من يعرفني يعلم أنني سأموت وأنا أكتم الأسرار. إذا طلب مني أحد عدم إفشاء سر معين، فلن أفعل. لكن كان عقلي في مكان آخر هذه المرة.
ماذا تتذكرين عن تلك الليلة؟
لا يكفّ الناس عن طرح هذاالسؤال لكني لا أتذكر الكثير. كل ما أتذكره هو أنني أردت العودة إلى المنزل لإطعام الطفل في منتصف الليل وأنني كنت محاصرة في ذلك الثوب، ففكرتُ كيف يمكن أن أطعم الطفل وأنا في ذلك الثوب؟ انتهى بي الأمر بإطعامه وأنا بثوب الأوسكار لأنني لم أستطع خلعه في الوقت المناسب.
الي أي حد شعرتِ بالحماسة حين طُلب منك المشاركة في أول فيلم فضائي لك؟ لم أفكر بهذه الطريقة. فكرتُ بأنّ ما يُطلب مني هو المشاركة في فيلم لألفونسو كوارون. هو النموذج المثالي بالنسبة إلي. فنان بمعنى الكلمة. وهو الشخص الذي أتأثر به لفعل كل شيء. أحث الناس على مشاهدة أفلامه. لا شك في أنك شعرتِ بسعادة فائقة حين تسنّت لك فرصة العمل معه. ليس تحديداً. جاء العرض في وقتٍ لم أرغب فيه بالعمل. لم أكن أملك ما أقدمه. ما كان رد فعله تجاه قلة حماستك؟ قال إنه قادم إلى أوستن للتحدث معي. كنت متحمسة للقائه لكني تمنيّتُ لو لم أكن معجبة به. في حالات كثيرة، نقابل شخصاً نعشقه لكنه يخيّب أملنا. لماذا ظننت أنك لا تستطيعين تقديم شيء في تلك الفترة؟ كنت أماً جديدة. شعرت ببعض الخمول لفترة وكنت متعبة. كل ما أردته هو الحفاظ على نمط حياتي وعدم خوض تجارب جديدة ما لم أتمتع بكامل قوتي. مررت بهذه المرحلة سابقاً، لكن ليس بسبب طفل، بل عندما أوقفت مسيرتك المهنية وامتنعت عن العمل لفترة. نعم، سبق وعلّقتُ نشاطاتي. لا بد من الإصغاء إلى الجسم. يجب أن نحترمه، لكنّ هذا المجال لا يريدنا أن نحترمه. ما الذي غيّر رأيك؟ قابلتُ ذلك الرجل. تأثرتُ به كثيراً وتفاعلت مع رحلة نشوء هذا الفيلم، لا من ناحية تقنية بل من وجهة نظر عاطفية وسردية. أحب هذا الرجل. لدينا آراء متشابهة وقد شعرتُ بأنني أثق بهذا الشخص. حين غادر أوستن، كان قد أثار فضولي. لقد كنت متحمسة إذاً من الناحية النفسية؟ لا. حصلتُ على فرصة العمل مع هذا الرجل العظيم لكني لم أستطع تقديم شيء. لم أعلم كيف يجب أن أتصرف. تنم هذه المشاعر عن خوف حقيقي. هل تشعرين بالخوف من أي مشروع سينمائي؟ أشعر بذلك عند البدء بتصوير كل فيلم. أوافق على المشروع ثم أشعر بالهلع وأحاول الانسحاب. يحصل ذلك في كل مرة. حقاً! أفكر بأن العمل سيكون فاشلاً وأريد أن ينقذني أحد منه. وبالفعل تكون المشاريع فاشلة حيناً وناجحة أحياناً. أليس مذهلاً أن تصمد ساندرا بولوك في هوليوود مع هذا السلوك؟ إنه أمر مذهل فعلاً. أنا مثل الصراصير لا أموت! لم أقصد أن أقارنك بالصراصير. قارنت نفسي بها ولا مانع لدي. بعدما تغلّبتِ على خوفك وقبلت الدور، ماذا حدث في المرحلة اللاحقة؟ أخبرني بأن الفيلم كله سيتم تصويره في طائرة Vomit Comet. فأخبرته بأنني أخاف حتى الموت من الطيران. كان الأمر بمثابة مؤشر آخر يحثني على عدم المشاركة في الفيلم. لم يكن هذا النوع من المشاريع مريحاً بالنسبة إلي. كيف تجاوزتِ تلك المشكلة؟
أقنعتُ نفسي بأن الكون يأخذني إلى مكان يجب أن أكتشفه. حالما حضر جورج (شريكها في البطولة جورج كلوني)، كدت أبكي. قلتُ في نفسي: «لحسن حظي أني أعرفه. أعلم أنه لا يعرف حقيقة المشروع أيضاً ولكنه معجب بألفونسو». كنا نحن الاثنان جديدين في عالم ألفونسو. لكني شعرتُ بالامتنان لوجود شخص مألوف على الأقل من حولي. لا شك في أنك ابتهجتِ حين أخبرك ألفونسو بأنه غيّر رأيه ولن يستعمل الطائرة؟ لم يخبرني بذلك. جعلوني عمداً أظن أن التصوير سيحصل في الطائرة. ولم يخبرني جورج بذلك إلا قبل بضعة أيام من سفرنا إلى لندن. لماذا لم يخبروك؟ أظن أن الأمر كان ليخفف بعض مخاوفك. أخبرني المنتج لاحقاً أنهم قرروا عدم إبلاغي بذلك لأنهم ظنوا أنني سأشعر بحماسة شديدة حين أعرف أننا لن نصور في الطائرة لدرجة أنني كنت لأنفذ كل ما يطلبونه مني بكل سرور. كانوا محقين.




المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/13002/article/53807.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:57 PM
رودريجيز تتفاوض على بطولة فيلم رعب




تتفاوض الممثلة جنيسيس رودريجيز على لعب دور البطولة النسائية في فيلم رعب جديد. وسيتولى كتابة وإخراج الفيلم الذي يحمل اسم «ناب» كيفين سميث. وسيشارك في البطولة أيضا كل من جاستن لونج ومايكل باركس. ومن المقرر أن يبدأ انتاج الفيلم الشهر المقبل. وجسدت رودريجيز شخصية ماريسول في الفيلم الكوميدي «آيدنتيتي ثيف» الذي عرض العام الجاري.

المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/13002/article/53805.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
28-10-2013, 05:59 PM
هند صبرى تصل أبو ظبى وتحضر عرض "صمت القصور"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s2201221124817.jpg

وصلت النجمة هند صبرى اليوم، الاثنين، إلى أبو ظبى، وذلك لمشاركة المخرجة التونسية مفيدة التلاتلى عرض فيلمها الأول "صمت القصور" فى مهرجان أبو ظبى، ضمن فاعلية العمل الأول لكبار مخرجى الوطن العربى، الذى قامت هند بالتمثيل فيه وهى مراهقة.

يدور فيلم "صمت القصور"، الفائز بجائزة الكاميرا الذهبية فى مهرجان كان السينمائى فى عام 1997، حول قصة عودة عالية، البالغة من العمر 25 عاماً، إلى بيت ولادتها فى أحد قصور "البايات"، حيث تعمل والدتها طباخة وأحياناً خليلة، وقد أطلق الفيلم مسيرة هند صبرى الفنية، والتى أدت فيه دور عالية.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1316607&SecID=48&IssueID=0)