المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 2/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:24 AM
«وتهب الريح» يفتتح «أجيال السينمائي» الأول في «الدوحة»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419676-143820.jpg




يفتتح مهرجان أجيال السينمائي الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام دورته الأولى بالعرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لفيلم الأنيمي المعروف «وتهب الريح» للمخرج العالمي هاياو ميازاكي. ويعتبر الفيلم تكريما لفن الأنيمي الياباني الذي يحظى بشعبية واسعة ومتابعة كبيرة من الشباب في الشرق الأوسط.
الفيلم من تأليف وإخراج هاياو ميازاكي، ومستوحى من قصة قصيرة كتبها الشاعر والكاتب والمترجم تاتسو هوري في منتصف القرن العشرين، حيث تتحدث بلغة خيالية حول حياة مصمم الطائرة المقاتلة ميتسوبيشي A5M والطائرة ميتسوبيشي A6M زيرو، اللتين استخدمتا في معارك الحرب العالمية الثانية.
وقالت مديرة مهرجان أجيال السينمائي فاطمة الرميحي في تصريح صحافي: «ان المهرجان سيعرض مجموعة من الأفلام الدولية وسيقيم تكريما لواحد من الأعمال الفنية العالمية المعروفة والمميزة.

الأنيمي من الفنون المحببة التي تحظى بشعبية واسعة بين الشباب في الشرق الأوسط، ولذلك نفتتح المهرجان بفيلم الأنيمي «وتهب الريح»، آخر أفلام صانع الأفلام الأسطوري ميازاكي.

ومن المهم لنا عرض هذا الفيلم في افتتاح مهرجانا الجديد، كونه يعد واحدا من أهم أفلام الأنيمي المعروفة في هذا الجيل».
الفيلم من بطولة فنان التحريك والمخرج الياباني هيدياكي آنو والممثلة والموسيقية السابقة ميوري تاكيموتو، والممثل هيديتوشي نيشيجيما، والممثل المسرحي والسينمائي ماساهيكو نيشيمورا وغيرهم.
يدور الفيلم حول قصة الشاب جيرو هوريكوشي.

يرى جيرو في حلمه أنه يطير كطائرة من أعلى غرفته التي تتدمر بعدها بواسطة سفينة تأتي من الغيوم.

وعندما يستيقظ يقتنع بأنه جاء إلى الحياة ليصنع واحدة من أعظم الآلات الطائرة في العالم.

من خلال استعارته مجلة خاصة بالطيران باللغة الإنجليزية وقاموس من صديق، يعمل جيرو ليصبح مهندسا ويبدأ العمل في مصنع طائرات.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419676/02-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:25 AM
«تاراتاتا» بحلته الجديدة على شبكة قنوات روتانا


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419674-143712.jpg



مع بداية شهر نوفمبر وعبر كل من روتانا خليجية وروتانا مصرية يبدأ عرض البرنامج الفني «تاراتاتا» الذي حصد نسب مشاهدة عالية في العالم العربي في مواسمه السابقة.
سيطل البرنامج على المشاهدين بحلة جديدة تحاكي توجهات وأذواق الشباب العربي الفنية إذ سيتميز هذا الموسم بخلطة معاصرة مع فنانين وفرق شابة وناشئة من العالم العربي وأوروبا التي تتمتع بشعبية في الأوساط الشبابية، حيث ستلتقي الحضارات والثقافات الفنية في البرنامج، كما سيستضيف «تاراتاتا» مواهب فنية عربية من عالم الاغتراب في أول تجربة مماثلة في المنطقة.
وستسيطر الأنواع الموسيقية الحديثة على الأجواء الفنية ضمن البرنامج الذي سيحافظ على مبدأ جمع عدد من الفنانين في ديوز وتريوز بالإضافة إلى الغناء الفردي والفرق الموسيقية.

وينسحب التجديد في «تاراتاتا» على الديكور والإضاءة التي ستكون أقرب إلى إضاءة الحفلات الغنائية وتحمل توقيع أحد أهم المهندسين في هذا المجال من فرنسا. ولأن الأنواع الموسيقية حديثة ولأن البرنامج بحلته الجديدة سيضيء على الجيل الجديد، سيطول التغيير حتى الأوركسترا التي تعتبر أساسية في برنامج سيكون فيه الغناء بشكل مباشر، أما الإخراج فسيحمل وكما المواسم السابقة توقيعا باسم كريستو.

يقدم البرنامج في كل حلقة شخصية من العالم العربي من مجالات كالإعلام والفن والتمثيل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419674/02-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:26 AM
مايا تثير أزمة في شارع الاستقلال في إسطنبول


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419673-143715.jpg

افتتحت الفنانة اللبنانية مايا دياب، أمس، المتجر الجديد لعلامة «MAKE UP FOR EVER» تتواجد الفنانة مايا دياب في تركيا، حيث افتتحت مساء الخميس الماضي فرعا في شارعي التقسيم والاستقلال في إسطنبول.

وقد أحدثت مايا خلال تنقلها سيرا على الأقدام في الشارع المعروف بأنه مخصص للمشاة فقط وصولا إلى المتجر أزمة، حيث تحلقت حولها عدسات المصورين، كما فوجئت بالتفاف الجمهور حولها بل وطلب العديد من التقاط الصور التذكارية معها، هذا بالإضافة إلى من قاموا بتصويرها بكاميرات موبايلاتهم. وقد رافقها إلى المتجر مدير العلاقات العامة نيكولا كوردييه في الشركة، حيث قصت معه الشريط الافتتاحي للمتجر المؤلف من 6 طوابق.

ورافق مايا إلى تركيا صديقها المصمم نيكولا جبران ووقد ارتدت فستانا طويلا رماني اللون وحذاء من مجموعة « لوبوتان» وحيث ظهرت من خلال الصور التي نشرتها صفحة معجبيها الرسمية أنها وضعت رموشا اصطناعية طويلة.

ووضعت على عينيها نظارة اركة «ديزل» مرصعة بحجارة الشواروفسكي.
التنكري مع صدياقاتها في إسطنبول على هامش مشاركتها في افتتاح Halloween وكانت دياب احتفلت بعيد التي هي الوجه الإعلاني له.MAKE UP FOR EVER"فرع وقد بدت مايا بكامل أناقتها وخفة دمها، حيث ارتدت اللون الأسود ووضعت قبعة سوداء، وطغت أجواء من المرح واللهو.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419673/02-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:27 AM
أنغام في مهرجان الموسيقى العربية للسنة الثانية على التوالي



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419680-142272.jpg


أبدت الفنانة أنغام موافقتها النهائية على إحياء إحدى ليالي الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية الذي سيقام خلال الشهر المقبل في القاهرة على مسارح دار الأوبرا المصرية، لتكون حفلتها الوحيدة داخل مصر خلال العام الحالي، وهو ما جعل إدارة الأوبرا تعلن عنها ضمن برنامج المهرجان النهائي. وستغني أنغام على خشبة المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية الأربعاء 13 نوفمبر، في أمسية تبدأ عند السابعة مساء بتوقيت القاهرة مع الموسيقي عازف الكمان الشهير عبده داغر الذي سيقدم برفقة فرقته الموسيقية وصلة في الفاصل الأول من الحفل، في ما ستغني مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني بركات في الفاصل الثاني.
وتأتي مشاركة أنغام للعام الثاني على التوالي في المهرجان، في ما يتوقع أن تنفذ جميع تذاكر الحفلة خلال ساعات بعد الإعلان الرسمي عن موعدها، فحفلتها العام الماضي كانت الأكثر نجاحا في ليالي المهرجان ونفذت تذاكرها سريعا نظرا لندرة حفلاتها في مصر.
ويشارك في ليالي المهرجان، حسب «إيلاف»، الفنان الشاب خالد سليم الذي سيحيي حفلة 12 نوفمبر، وسيغني تحت قيادة المايسترو سليم سحاب في الفاصل الثاني من الأمسية ومع الفنانة آيات فاروق، في ما ستغني الفنانة ريهام عبد الحكيم في الحفلة الساهرة التي ستقام الاثنين 11 من الشهر نفسه.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419680/02-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:29 AM
بالصور.. المطبخ الكويتي يفسد حمية أحلام الغذائية!

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419637-5.jpg


يبدو أن الفنانة الإماراتية أحلام قد أفسدت حميتها خلال تواجدها في الكويت , فقد نشرت مجموعة صور لتشكيلة أكلات " غريبة " وعلقت على كل صورة " أطيب أكل أكلته في حياتي والله ما اجامل تسلم الأيادي ويخلي لك الغاليه اميمتك زينب مافي منك كسبت اخت غاليه في حياتي"
وأخرى : " سلطات ولا اروع والدقوس بالصبار ماله حل يمي ..أطيب سمك لحم دجاج ماخلت شي بنت الكويت الكريمة "
وعلق متابعي أحلام على الصور بأنهم لم يفهمو ماهي هذه الأكلات " وش هاﻻكل مافهمت وشو رز واﻻ ضفادع واﻻ سحالي ارجو التوضيح " بينما رأى آخرون أنها سفرة شهية وطريقة تقديم رائعة .



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419637-6.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419637-7.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419637/02-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:30 AM
بالفيديو... لاعب خفة إماراتي يمارس عروضه أمام عبد الحسين عبد الرضا


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419629-Untitled-144.jpg



دائماً ما يضفي عملاق الفن عبد الحسين عبد الرضا جواً من الكوميديا المحببة على أي لقاء يحضره وآخرها فيديو نشره خبير ألعاب الخفة الإماراتي معين البستكي للقائه مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا حيث قدم أمامه بعضاً من عروض الخفة نشاهدها سوياً.



http://www.youtube.com/watch?v=zm9m6a-U0YA

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419629/02-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:31 AM
أكد أن الأعمال التاريخية بالنسبة له متعة وكوميديا التلفزيون تحتاج إلى ورق
صلاح عبدالله لـ «الأنباء»: أنا بطل فيلم هيفاء وهبي الجديد


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419678-142295.jpg



أجور النجوم ليست السبب في قلة الإنتاج.. واعتذرت عن «القشاش» بسبب صغر مساحة الدور

القاهرة ـ سعيد محمود أكد الفنان الكبير صلاح عبدالله انه أقلع تماما عن المشاركة كضيف شرف في الأعمال السينمائية والتلفزيونية لأنه اسم فني كبير وحريص على تقديم كل أعماله والإبداع فيها.
وفي الوقت نفسه، أشار عبدالله الى انه تعاقد على تقديم عدة أفلام وأعمال تلفزيونية منها مسلسل «سرايا عابدين» مع المخرج عمرو عرفة عن فترة حكم الخديو إسماعيل وفيلم «حلاوة روح» مع هيفاء وهبي وأيضا مسلسل «العملية ميسي» مع الفنان الكوميدي احمد حلمي، مؤكدا انه سعيد للغاية بتجاوب الجمهور مع أعماله ونجاحها في السينما والتلفزيون، فإلى نص الحوار:

بداية.. تعاقدت بالفعل على مسلسل «سرايا عابدين» مع المخرج عمرو عرفة فماذا عن الأعمال التاريخية معك؟
٭ أنا سعيد بالمشاركة في الأعمال التاريخية واعتقد ان المسؤولية فيها ليست فنية فقط ولكنها معرفية أيضا للأجيال الجديدة التي لا تعرف التاريخ المصري ولا أحداثه ولا شخصياته الشهيرة لذلك كنت سعيدا بمسلسل «الوالدة باشا» وقبله مسلسل «الملك فاروق» والحمد لله ان الناس تتقبل أدواري فيها بشكل إيجابي للغاية.

لكنك مصنف كفنان كوميدي في الأساس؟
٭ هذا لا يمنع العمل في الأعمال التاريخية وقد قدمت في رمضان الماضي مسلسل «الرجل العناب» وقوبل بنجاح كبير رغم اقتصار عرضه على قناة فضائية واحدة، كما انني تعاقدت بالفعل على مسلسل «العملية ميسي» مع الفنان المتميز احمد حلمي وفي انتظار بدء التصوير.

السؤال.. لماذا لم تقدم البطولة المطلقة حتى الآن؟
٭ أنا لا أسعى للبطولة المطلقة وأعتقد انه فات وقتها في السينما، وفي الوقت نفسه فقد أقلعت تماما عن القيام بأدوار ضيف الشرف لأنني أحب مساحة لمشاهدي في العمل السينمائي والتلفزيوني ولذلك لن أقبل بدور ضيف الشرف مرة ثانية وقد اعتذرت عن عدم المشاركة في فيلم «القشاش» لهذا السبب.
كيف ترى الأعمال الكوميدية المقدمة في التلفزيون؟
٭ للأسف الأعمال الكوميدية في السينما تقابل بنجاح كبير وأنجح النجوم يقدمونها وتحرز إيرادات كبيرة أما في التلفزيون فتقدم في الغالب باستهتار، كما ان طول العمل يحتاج إلى قماشة كوميدية ثرية.

وماذا عن خطواتك السينمائية المقبلة؟
٭ أجهز الآن لبطولة فيلم «حلاوة روح» مع هيفاء وهبي وباسم السمرة ومحمد لطفي ومن إخراج سامح عبدالعزيز وأعتقد انه سيكون مفاجأة عن كل أعمال هيفاء وهبي السابقة، كما انني سعيد تماما بهذه المجموعة ولدى أكثر من سيناريو الآن اقرؤه.

أخيرا.. الكثيرون يرون ان أجور النجوم المبالغ فيها هي السبب وراء قلة الإنتاج.. ما رأيك؟
٭ هذه حجة فاشلة ولا يوجد منتج يغامر بأمواله من أجل خاطري او خاطر آخرين ويحسب العملية الفنية بمنتهى الدقة لكن الإنتاج اصبح قليلا بسبب الظروف السياسية.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419678/02-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:33 AM
مسلسلان جديدان لكوكبة من النجوم يعرضان الفترة المقبلة
مقدمتا «الواجهة» و«صديقات العمر»..أشعار دعيج الخليفة



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/321278_e.png





كتبت دلال العياف:
انتهى الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح من كتابة مقدمتي مسلسلين جديدين، الأول بعنوان «الواجهة» للقديرة سعاد عبدالله، وتشاركها كوكبة من الفنانين منهم عبدالرحمن العقل، وغازي حسين، وزهرة عرفات، من تأليف اسمهان توفيق، واخراج سائد الهواري، والآخر هو «صديقات العمر» بطولة باسمة حمادة، وفاطمة الصفي، وبثينة الرئيسي، وشهاب حاجيه، وهنادي الكندري، تأليف أنفال الدويسان، واخراج منير الزعبي.
وعن أغنيتي مقدمتي المسلسلين، قال الشيخ دعيج الخليفة: «مقدمة «الواجهة»، تلحين عمار البني، ويغنيها حمد العماري، أما مقدمة «صديقات العمر» فمازال البحث جاريا عن الملحن والمطرب، ومن المقرر عرض العملين خلال الفترة المقبلة».
يقول مطلع مقدمة «الواجهة»:
شللي جرى وش صار.. انكشفت الاسرار
بالعشرة هو ناسي.. صج هالزمن دوار
مرت سنين وأزمان.. ذقنا العذاب
ألوان.. بالسر ضحيه
احنا.. ونكشف لنا أخوان
اخوان من أبو واحد.. وربي يعلم وشاهد
ماعاد نقوى هموم.. والصبر مو فايد
بالواجهة رحلة عمر.. بكل يوم فيها يمر
نكتشف ماكان خافي.. ونطلب من الله الصبر
وشيفيد قوللي العذر.. بعد كل هذا العمر
أيامنا الحلوة راحت.. ونكشف احنا الغدر


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=314811&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:34 AM
»العملية ميسى» مسلسل جديد يجمعه لأول مرة مع النجم أحمد حلمي
صلاح عبدالله: سعد وهنيدي سبب أزمة المسرح المصري


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/321279_e.png

جديدي «سراي الخديوي» إنتاج mbc مع علوي ويسرا والخولي


حاورته غادة عبدالمنعم:

الفنان القدير صلاح عبدالله فنان شامل يجمع بين الكوميديا والتراجيديا.. نجح في أداء «كراكترات» عديدة من اللونين من خلال العديد من الأعمال الفنية المميزة التي قدمها طيلة مشواره الفني، الذي عاصر فيه، وشارك كبار النجوم سواء من الشباب، أوالرواد، ومازال يواصل عطاءه الفني المميز، ويحمل في جعبته الجديد الذي ينتظره جمهوره منه.. «الوطن» حاورته عن جديده، ورأيه في الفن حاليا، ومواضيع أخري تفاصيلها في السطور التالية:
< ما جديدك خلال الفترة المقبلة؟
- جديدي مسلسل ضخم انتاج قناة mbc الفضائية، من اخراج عمرو عرفة باسم «سراي الخديوي»، وهي من التجارب الأولى له في مجال الدراما، وسعيد بالتجربة، ومن أهم أسباب موافقتي على المشاركة في العمل هو وجود نخبة من النجوم مثل ليلى علوي، ويسرا، وداليا مصطفى ومي كساب، ويجسد شخصية الخديوي اسماعيل الفنان السوري قصي خولي، ويتناول العمل حقبة تاريخية مميزة في حياة الخديوي اسماعيل، وهناك مشاريع مع الفنان أحمد عز، ومسلسل «العملية ميسى» يجمعني لأول مرة مع النجم أحمد حلمي.

صدى كبير

< ماذا كانت ردود الأفعال نحو أعمالك الأخيرة «الوالدة باشا» و«الرجل العناب» و«حكاية حياة»؟
- لاقت صدى كبيرا في شهر رمضان الماضي، فدائماً أحرص على متابعة أعمالي، ومعرفة ردود أفعال الجمهور نحوها، كما أحرص على اختيار أعمال لكل منها خط يميزها، فنحن في حاجة الى مثل هذه الأعمال الدرامية الهادفة التي تقدم رؤى مختلفة للفن وتسهم في تطويره.
< تجيد أدوار الكوميديا والتراجيديا.. فكيف بدأت مسيرتك؟
- بدأت مشاركتي في الأعمال المسرحية الكوميدية التي كانت النقلة المميزة بمشواري الفني، وطريقي الى السينما، والمسلسلات الكوميدية، ثم بدأت التراجيديا في السينما، من خلال فيلم «الرغبة» مع النجمتين الهام شاهين، ونادية الجندي، ومن بعده «كرسي في الكلوب»، و«مواطن ومخبر وحرامي»، واتجهت للكارتون مع حنان ترك في «بسنت ودياسطي» وهو من أهم الأعمال التي تتابع حتى الآن.

أزمة مسرح

< هل التوتر السياسي في مصر حالياً جعل هناك حالة من الابتعاد عن المسرح؟
- أزمة المسرح ظهرت بسبب النهوض السينمائي الذي بدأ مع نجومية محمد سعد، ومحمد هنيدي، وعلاء ولي الدين يرحمه الله، اذ أصبح الاهتمام والتركيز على السينما أكثر من المسرح، فلا نستطيع ان نقول ان السبب الوحيد يقع على عاتق الثورة فقط، ولكن نجوم السينما لهم دور في خلق تلك الأزمة، وأيضاً ندرة السياحة أثرت أيضاً على المسرح، والأمر سيطول السينما أيضاً، وتبقى الأعمال الدرامية هي الأفضل حالياً.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=314812&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:41 AM
هيفاء بائعة الآيسكريم

استغربت أم هيفاء، ان يسمي زوجها هكذا اسم «هيفاء» لابنتهم الصغيرة، قد يعود السبب أن عمق الثقافة والاطلاع كان محدوداً.!. عندما تزوجت في ذلك البيت الطيني في تلك القرية التي كبرت واصبحت مدينة فيما بعد، كانوا يسمونه بيت "الحمولة" هذا البيت مليء بالبشر الأهل كلهم مجتمعون في هذا البيت لا يُكدر عيشهم شيء.
الا أن هذا الاسم قد يعتبرونه غريبا عنهم – هيفاء - لم يتعود عليه سكان تلك القرية! توقعا ان يسميها على والدته أو والدتها كما تجري العادة والسنن التي اتبعوها، خاصة في ذلك البيت، في بيتهم متاح للجميع بتربية الآخر إذا ما صدف اختلال في التربية.
اصر زوجها على تسمية ابنته هيفاء والتي تعني "رقة الخصر وضمور البطن"، هي تكبر وتكبر إلى ان انتقل والدها إلى منطقة أخرى لزيادة دخله المعيشي والانفتاح الذهني طالباً التطور، لكن مازال هو وزوجته يتغنون بلهجتهم القروية. وهيفاء رغم حضور تفكيرها في المدرسة الا ان تمارس اللعب والمقالب حتى على والديها.!.
حتى بدت أم هيفاء تقول لزوجها:"ليتك مسميها على أمي/كان شفتها عاقلة وزي الناس"، والد هيفاء يظن ان زوجته تصرعه بترديد هذه المقولة، كان يحتسي فنجانه المعتاد قبل أن يهُم للعمل كعادته، "يتربع وينسف" غترته وتتطاير عينيه ويرفع يده لمخابطتها:" الا ما تقولين لي ألحين.. كل ماحكيتِ عن ذا البنت، قلتِ ليتك مسميها على أمي/ ليت مسميها على أمي.؟!، اللي يسمعك يقول ان امك بولية- بيلية» لاعب الكرة العالمي.
يرمي فنجانه وسط – غضارة - يعدونها لغسيل الفناجين والبيالات مليئة بالماء، غالباً يضعون تلك – الغضارة - في وسط الوجار بغرفة يسمونها – الدوانية- يقف أبو هيفاء مشمئزاً من حديث زوجته، يحتار في توسيط مرزام الغترة على رأسه/لم يبُل اصابعه كالعادة ليوازن المرزام/ كل هذا من شدة غضبة!. لم يلبس عقالًا كانت موضة العقال ليست دارجة في تلك الأيام.
تمُر السنين وهيفاء تكبر وتتفوق في العلم، لكنها ماتزال رأس الحربة في خلاف الزوجين، تعود اسبابها لخفَّة دمها وحركتها الدؤوبة، يلقبونها - بالقشرة - هيفاء وصلت حتى بالخروج عن البيت ولعب الكرة مع ابناء الحارة.! أحياناً تهدد "عيال- أبناء" الجيران - بالنباطة – تركل هذا وترجم ذاك، أم هيفاء "تتّسبع - تلبس" جلالها- وتخرج إلى الحارة، إذ تصرخ عليهم بالابتعاد عن بيتها وابنتها، تُهددهم" ترى ان ما فارقتوا عن بابنا/ والله أن أمزع كورتكم " هي تخشى على فتاتها الهيفاء مجاراتهم ثم التطبع باخلاقهم وأفعالهم. هنا وجدت فكرة في أن تسلي ابنتها عن ال"سكة"ويومياً يشترون قوارير الفيمتو من الديرة، ويخلطونها بالماء والسكر ثم تعبئتها بأكياس البلاستيك ثم تبيع "العكسريم" على ابناء وبنات الحارة "بأربعة قروش"،تعودت -هيفاء- على ذلك وتطورت إلى ان باعت الفشار ثم البليلة وبعض الحاجيات التي تأخذها من سوق الجملة بالبطحاء مع والدتها.
هذه الفتاة كلما تكبر كلما يزداد طموحها وتتغير اطباعها، والدها فَرِح بها، إذ يقول لزوجته في كل صباح :"والله ذا البنت مهيب سهلة/طالعتن عليّ". ويعود السجال بين الزوجين، حيث تقول أم هيفاء:" أها بس.. ترى لولا مطاردي وراها في ذا السكك كان ماشفتها زي البنات ورازقها الله.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/02/article880397.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:43 AM
رسالة قديمة من أحلام إلى بدر اللحيد.!


http://s.alriyadh.com/2013/11/02/img/813566574910.jpg


تتوفر في ذلك الحين قبل انطلاق الشبكة العنكبوتية, الرسائل النصية "الورقية" التي يتواصل بها النجوم مع جماهيرهم.
أحلام سيدة الغناء الخليجي في الوقت الحالي برزت منّذ انطلاقتها في تقريب الجمهور لها من خلال عدة طرق حتى بدَّت هي الأقرب من الفنانين إلى الجمهور. ربما الممثل بدر اللحيد لم يكن يعلم ايضاً في طفولته أنه سيكون في يوم من الأيام نجماً تلفزيونياً قريباً من نجمته.! لكن يدرك انه مستمع ومُحب.
الرسالة النصية كتبتها أحلام للفنان بدر اللحيد خلال تلك الفترة والتي راجت فيها الرسائل بين الجمهور والفنانين وبعد انطلاقتها الفنية في العام "1998م" إذ تهدية أغنية "طبيعي منك يغارون".!

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/02/article880396.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:45 AM
أبو سعود الحمادي: لم يعاتب طلال مداح أو يشتكيه على أغنية!

http://s.alriyadh.com/2013/11/02/img/852256465307.jpg

لم يظن عبدالله السلوم رفيق درب البداية مع ابي السعود الحمادي (1357- 1405ه) – رحمه الله - أن البارع طلال مداح (1359-1421ه) قد تجاهل أبا سعود الحمادي أو تعمد تهميش اسمه في تسجيل اسطوانة "لمين بشكي غرامك" والتي لحنها ابو سعود الحمادي في بدايات انطلاق الأغنية النجدية وكلمات "فتى نجد – ابو سعود الحمادي".



«لمين بشكي غرامك» انتشرت من إذاعة «طامي» ومسرح الطائف



هذه الأغنية كانت تحمل بين طياتها تاريخاً مهماً وأحداثاً أهم بين التواصل الفني والتعامل ضمن أطر الذوق الفني ومطلب بثه للجمهور، هي تلك الحالة الجميلة التي مرّت على بدايات الأغنية النجدية من ابي سعود الحمادي وثلة اشخاص آخرين كان منهم عبدالله السلوم الرائد والمؤسس لأول فرقة فنية في نجد وكذلك سعد ابراهيم وغيرهم، قبل أن تلفت الانتباه وتصدح بها حناجر آخرين وتشعبها بعد انطلاقة المجدد طلال مداح – رحمه الله- واستمراره في تناولها مع الشاعر الفالح الأمير محمد بن عبدالعزيز "رحمه الله".
في بداية الستينات الميلادية من القرن الماضي، كانت المسارح المقامة في الطائف تعّج بالفنانين والجماهير، ابو سعود الحمادي – رحمه الله- كان قائداً لمسرح الأغنية النجدية التي يقف فيها عازفين على " الكمان" كل من عبدالله بن نصار وسعد ابراهيم – رحمهما الله- والسلوم أخوان ناهيك عن التنافس الذي يجده من المسرح الحجازي بقيادة طلال مداح وطارق عبدالحكيم وغيرهما.
هي بداية شهرة أغنية "لمين بشكي غرامك" وذاع صيتها من ذاك المسرح وإذاعة "طامي" قبل افتتاح الإذاعة السعودية.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/02/article880394.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:50 AM
نجوم هوليوود يشاركون في برنامج وثائقي لجيمس كاميرون


http://www.al-jazirah.com/2013/20131102/ms_7_1.jpg



وقعت كوكبة من كبار نجوم هوليوود على عقد للمشاركة في برنامج وثائقي جديد حول ظاهرة التغير المناخي من إنتاج مخرج فيلم «أفاتار» جيمس كاميرون وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيجر، حسبما أفادت مجلة «فاريتي» يوم الخميس. وأوضح التقرير أن البرنامج الذي سيتكون من 6 إلى 8 أجزاء سيصدر تحت اسم «أعوام من العيش في خطر» وسيعرض في نيسان - إبريل المقبل على مجموعة قنوات «شو تايم». ومن بين النجوم الذين من المقرر أن يشاركوا في البرنامج: جيسيكا ألبا ومارك بيتمان ودون تشيدل ومات دامون وأمريكا فيريرا وهاريسون فورد وغيرهم، بحسب التقرير.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131102/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:56 AM
يسرا تستأنف تصوير "سراي عابدين"


تستأنف الفنانة المصرية يسرا اليوم تصوير أحداث مسلسلها الدرامي التاريخي، "سراي عابدين"، بعد توقفه لعدة أسابيع، وذلك باستوديوهات "مدينة الإنتاج الإعلامي"، ليكون العمل جاهزاً للعرض في شهر رمضان المقبل، ومن إنتاج مجموعة قنوات "إم بي سي".
وقالت يسرا لـ"الوطن" إن تصوير العمل كان متوقفاً نظراً لإجازة عيد "الأضحى"، وستكمل التصوير اليوم، وتجسد دور الأميرة "خوشيار" هانم والدة الخديوي إسماعيل، التي كان لها دور مؤثر في شخصية حاكم مصر في هذه الفترة.
وأضافت أن هذا الدور سيكون بمثابة نقلة هامة في مشوارها الفني، خاصة أنها ستقدم شخصية تاريخية بارزة لأول مرة طوال تاريخها الفني، وأنها تعلمت اللغة التركية خصيصاً من أجل هذا الدور، لافتة إلى أن اسم العمل قد يتم تغييره إلى "كان زمان في المحروسة" بدلاً من "سراي عابدين".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165920&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:57 AM
فيديو طلب الزواج من "كارديشان" يثير ضجة


اتهم مغني الراب الأميركي كاني ويست وفتاة المجتمع كيم كاردشيان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لموقع "يوتيوب" تشاد هيرلي، بنشر فيديو لحفلة خطوبتهما بشكل غير قانوني على موقعه الإلكتروني الجديد.
وحسب قناة "سي إن إن"، اتهم زوج المشاهير في دعوى قضائية تشاد هيرلي، بتسجيل عرض الخطوبه المفاجئ الذي تقدم به ويست لكاردشيان في حديقه بسان فرانسيسكو في 21 أكتوبر الماضي.
ويظهر الفيديو ويست وهو يركع طالباً الزواج من كاردشيان، على وقع عزف فرقة موسيقية كبيرة. وبحسب هذه الدعوى، فإن تسريب هذا الفيديو قلل من قيمه الحدث الخاص بهما.
وقد دخل هيرلي إلى حفلة عيد الميلاد التي أقامها ويست لصديقته، بطريقه غير شرعية. وبالرغم من أنه قد تم كشف حضوره، إلا أنه تم السماح له بالبقاء بعد أن تعهّد خطياً بعدم نشر أي شيء عن هذه الحفلة.
وبعد تعهده هذا، قام مباشرة بنشر مقطع الفيديو على موقع MixBit الذي تملكه شركته.
وعلى الرغم من نجاحه المالي الباهر في إنشاء موقع يوتيوب، الذي تم بيعه عام 2006، إلا أن هيرلي ما زال يبحث منذ ذلك الحين عن خطوته التالية، وذلك بحسب ما جاء في الدعوى.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165922&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:58 AM
8 نوفمبر.. موعد طرح ألبوم نانسي

بعد سلسلة من التأجيلات، قررت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أن تطرح ألبومها الجديد في الثامن من نوفمبر الجاري، وذلك بعد غياب عن الساحة الفنية دام ثلاثة أعوام. وسيضم الألبوم مجموعة من الأغنيات المصرية واللبنانية والخليجية، وتعاونت فيه مع الكثير من الشعراء والملحنين.
وكانت نانسي قد صورت أغنية من الألبوم على طريقة الفيديو كليب مع المخرج اللبناني جو بوعيد وسيتم إصداره بالتزامن مع موعد طرح الألبوم، حسب لقائها ببرنامج على قناة "روتانا خليجية". كما طرحت مؤخرا كليب "اعمل عاقلة" الذي صورته مع وليد ناصيف في بيروت.
يذكر أن آخر ألبومات نانسي كان في 2010 وهو "نانسي 7" وضم 16 أغنية متنوعة بين المصري واللبناني والخليجي، وفي 2012 أصدرت ألبوم "سوبر نانسي" للأطفال.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165923&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 11:59 AM
"صنع في الصين" جديد أحمد حلمي السينمائي


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4782/24AW24J_0211-15.jpg




يستعد الفنان المصري أحمد حلمي لبدء تصوير أحداث فيلمه الجديد "صُنع في الصين"، أواخر نوفمبر الجاري، تمهيداً لعرضه في موسم إجازة عيد الأضحى المقبل. ويعقد حلمي جلسات عمل مكثفة حالياً مع مخرج العمل عمرو سلامة، لترشيح بقية فريق العمل ممن سيشاركون حلمي بطولة الفيلم.
وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي ممزوج بالسياسة، حول دور الشباب العربي في النهوض بأوطانهم، وضرورة إعطاء الفرصة للشباب وإتاحة الإمكانيات اللازمة لهم، لإثبات قدراتهم وتحقيق أهدافهم، ويتناول العمل مشكلات الشباب وكيفية علاجها بشكل كوميدي ساخر.
الفيلم من إنتاج أحمد حلمي بالاشتراك مع شركة إنتاج خاصة، ويعكف حالياً حلمي على اختيار بطلة العمل التي ستقف أمامه، ومن المقرر ترشيح الفنانة منة شلبي لدور البطولة أمام حلمي، والعمل من تأليف مصطفى حلمي، في أول تجاربه الكتابية.
وكان آخر أعمال الفنان أحمد حلمي، فيلم "على جثتي" الذي عرض في العام الماضي، ولم يلق النجاح الجماهيري المطلوب، وشاركه البطولة غادة عادل وحسن حسني وإخراج محمد بكير.
يذكر أن حلمي قد انضم مؤخراً إلى فريق التحكيم في برنامج المسابقات العربية الشهير بـ"مواهب عربية"، والذي يذاع على قناة "إم بي سي"، ليكون بجوار الفنانة نجوى كرم وناصر القصبي وعلي جابر.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=165925&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:07 PM
الصين تنتزع «اللؤلؤة السوداء» في مهرجان أبو ظبي السينمائي

http://aljarida.com/files/news/2012630/images/435x245/1383304013367095500.jpg



انتزع فيلم «لمسة الخطيئة» للمخرج الصيني جا جينكي جائزة «اللؤلؤة السوداء»، خلال حفل توزيع جوائز الدورة السابعة من مهرجان ابوظبي السينمائي مساء أمس الأول في قصر الامارات، وتبلغ قيمة الجائزة التي تكافئ الفيلم الروائي الطويل الافضل في المسابقة 100 الف دولار.
واعتبرت لجنة التحكيم، التي ترأسها الأسترالي جاكي ويفر، والتي منحت جائزتها بالاجماع، ان الجائزة منحت للشريط باعتباره فيلما «سينمائيا بامتياز يقدم صورة شديدة الدقة للمجتمع الصيني المعاصر».
وخرجت السينما الروائية العراقية بالنصيب الاكبر من الجوائز في ابوظبي مرة جديدة، حيث نال شريط «بلادي الحلوة... بلادي الحادة» للمخرج العراقي الكردي هينر سليم جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الروائي الطويل، باعتباره «ذكيا ومرحا وجذابا يعالج مسائل جدية معاصرة».
وفازت السينما العراقية ايضا بجائزة افضل فيلم في مسابقة «آفاق جديدة».

«المنجز الإبداعي»

وفي اطار مواز منحت النجمة الفلسطينية هيام عباس، عضو لجنة تحكيم مسابقة الافلام الروائية الطويلة، جائزة «المنجز الابداعي» عن مسيرتها المهنية ونشاطها في المجال السينمائي، واهدت الجائزة للفنانين الفلسطينيين ولاهلها.
أما جائزة «اللؤلؤة السوداء» في فئة فيلم «آفاق جديدة»، فمنحت لشريط «حياة ساكنة» الايطالي، من اخراج امبيرتو بازوليني، أما جائزة التحكيم الخاصة فذهبت إلى شريط «مواعيد عشوائية»، من اخراج ليفان كوغواشيفيلي من جورجيا.

«آفاق جديدة»

ومنحت جائزة التحكيم الخاصة في «آفاق جديدة» لفيلم من العالم العربي لشريط «فيللا 69» المصري للمخرجة آيتن امين، اما في مسابقة الافلام الوثائقية فمنحت جائزة اللؤلؤة السوداء لشريط «هذه الطيور تمشي» لعمر موليك وباسم طارق من باكستان، وقد منح هذا الشريط ايضا جائزة افضل فيلم في تظاهرة «حماية الطفل» التي استحدثت هذا العام.
وذهبت جائزة الجمهور، التي تشمل جميع العروض والمسابقات، الى شريط «كفى لغوا» للاميركية نيكول هولوفيسيتير، وفي فئة جائزة حماية الطفولة منحت جائزة افضل سيناريو للفيلم الياباني «الولد سر ابيه» لهيرو كازو كوري، عن طبيعة الروابط الاسرية وعلاقة الاهل بالاولاد وطرق التربية داخل الاسرة.
(أبوظبي - أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629998/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D9%86%D8%AA%D8%B2%D8%B9-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A4%D9%84%D8%A4%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D8%A1%C2%BB%D 9%81%D9%8A-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%B8%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D 9%8A/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:07 PM
هايدي كلوم امرأة عجوز في «الهالوين»


http://aljarida.com/files/news/2012630/images/435x245/1383296771306652800.jpg




في حفل الهالوين، الذي تنظمه سنويا، ظهرت عارضة الأزياء الألمانية الشهيرة هايدي كلوم بمظهر امرأة عجوز.
وبدت كلوم 40 عاما، في الصور التي نشرتها عبر موقع تويتر، بتجاعيد تغطي وجهها ورقبتها بالكامل ودوال في ساقيها وعصا مشي في يدها، وكانت كلوم نشرت قبل ساعات من بدء الحفل صور الإعداد لهذا المظهر،
وحضر الحفل، الذي أقيم في نيويورك، عشرات المشاهير.
تجدر الإشارة إلى أن كلوم شديدة الشغف بحفلات الهالوين، ونظمت الأعوام الماضية حفلات باذخة ارتدت فيها أزياء غير عادية، مثل زي للملكة كليوباترا وأزياء على هيئة ثعبان وقرد وغراب وآلهة هندية.
ويرى كثير من المعجبين والأصدقاء أن زي المرأة العجوز هو الأفضل على الإطلاق حتى الآن، حيث كتب أحد المعجبين على «تويتر»: «هذا أفضل زي على الإطلاق»، وعلق معجب آخر: «هايدي كلوم فازت بالهالوين».
(نيويورك - د ب أ)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629997/%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D9%8A-%D9%83%D9%84%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%B9%D8%AC%D9%88%D8%B2-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%8A%D 9%86%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:08 PM
«منات عيشاته» تمزج الموسيقى العربية بالإيقاعات الإفريقية


http://aljarida.com/files/news/2012630/images/435x245/1383300851246909500.jpg



أحيت فرقة «منات عيشاته» للطرب والغناء الحساني المغربي ليلة فنية تراثية، مزجت فيها الموسيقى العربية بالإيقاعات الإفريقية على مسرح الدسمة مساء أمس الأول، ضمن الأنشطة الثقافية التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، على هامش مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالث الذي يعقد في الكويت، ويستمر حتى 16 الجاري.
وقدمت الفرقة لوحات متعددة من التراث الغنائي الحساني المغربي، والغناء الحساني نسبة إلى اللهجة الحسانية التي تنتشر في بعض الدول الافريقية، وتمزج الموسيقى الحسانية بين الموسيقى العربية والإفريقية، وتظهر البصمات الافريقية جلية في الإيقاع.
ومصدر هذا الايقاع مجموعة من الآلات الموسيقية التقليدية المصنوعة من الخشب وجلد الغنم، مثل آلة «الآردين» وآلة «التيدنيت»، إضافة إلى الأزياء التراثية التي تمثل ثقافة المنطقة التي انحدرت منها الفرقة، وهي مدينة كلميم، بوابة الصحراء المغربية، ويمكن اعتبارها استمرارا للتقليد الفني المتوارث في بعض العائلات ذات الأصل الصحراوي عامة.
ومن المفارقات أن يلعب «الأورغ» كآلة موسيقية رئيسية في الفرقة، وسط الآلات التقليدية والزي التراثي والأغاني الحسانية شبه المتخصصة، لكن هذا ما فسرته رئيسة الفرقة الفنانة المغربية منات عيشاته، بالقول انها تعمد إلى التطوير والتحديث في الأداء والآلات بما يناسب المتلقي ومن دون أن يمس صلب الأغنية الحسانية.
وأوضحت عيشاته انها قدمت مع الفرقة ألوانا متعددة من المقامات الحسانية، تتنوع بين التراثي والحديث، معربة عن سعادتها بتجاوب الجمهور الكويتي وحسن الاستقبال، والاخوة التي تجمع بين الكويت والمغرب وكل الدول العربية والافريقية.
ومن بين الفقرات التي أشعلت حماس الجمهور في مسرح الدسمة، لوحة «العرس»، وهي من أغاني الأفراح، وتحمل إيقاعا سريعا وأداء غنائيا يتواءم مع الضربات الإيقاعية، ويفهم منه التهاني للعروسين على أنغام موسيقية تعبر عن المزج بين الآلات التقليدية والحديثة، وغناء متصل في ايقاع مشابه ومتكرر نال إعجاب الحضور.
في نهاية الحفل، قام الامين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون د. بدر الدويش بتسليم رئيسة الفرقة الفنانة المغربية منات عيشاته درعا تذكارية بمناسبة مشاركتها في الأنشطة المصاحبة للقمة العربية الافريقية في الكويت، كما قامت عيشاته بإهداء الدويش زيا تقليديا من ازياء الرجال في الصحراء المغربية.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629996/%C2%AB%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D8%AA%D9%87%C2%BB-%D8%AA%D9%85%D8%B2%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%B9%D 8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D 8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:09 PM
كاردشيان وخطيبها يقاضيان شريكاً في «يوتيوب»


ذكر تقرير إخباري أن نجمة المجتمع كيم كاردشيان، وخطيبها مغني الراب كاني ويست رفعا دعوى قضائية ضد شريك مؤسس في موقع يوتيوب، على خلفية نشر مقطع فيديو لعرض زواجهما.
وجاء في الدعوى القضائية، التي رفعت أمس الأول، أن تشاد هارلي انتهك اتفاقا للسرية عندما نشر المقطع غير الواضح لعرض الزواج على موقع مشروعه الجديد على الانترنت، والمعروف باسم «ميكس بيت»، حسبما أفاد موقع المشاهير الإلكتروني «تي إم زد».
وأظهر مقطع الفيديو، الذي بلغت مدته دقيقتين و40 ثانية، ويست وهو يعرض الزواج على كاردشيان في عيد ميلادها الثالث والثلاثين في 21 أكتوبر الماضي، في استاد «ايه تي آند تي» لكرة البيسبول في سان فرانسيسكو، والذي استأجره من أجل المناسبة.
وجاء في الدعوى ان ويست تعاقد مع منتج لتصوير الحدث لإمكانية إذاعته على إحدى المحطات التلفزيونية، ويطالب ويست وكاردشيان بتعويضات غير محددة من هارلي وشركته «أفوس سيستمز».
من جانب آخر، أجبر النجم كاني ويست على إلغاء عدد من حفلاته، بعدما تعرضت شاحنة تقل تجهيزات يستخدمها على المسرح لحادثة سير، وتعذر إصلاح ما تحمله نتيجة الأضرار الكبيرة التي لحقت بها.
وأفاد موقع «تي إم زي» بأن ويست أرجأ حفلا في فانكوفر، وقرر إرجاء حفلات في أناهايم، ودنفر، ومينيابوليس، بغية تحضير تجهيزات جديدة بدلا من التي تضررت إلى حد كبير عند تعرض شاحنة تقلها لحادثة سير.
وأوضح الموقع ان التجهيزات تضم زيا خاصا وشاشة ضخمة، إضافة إلى أشياء أخرى، مشيرا الى ان ما تضرر أساسي لأداء ويست، وقد أبلغ ويست من يعملون معه بأنه ليس مستعدا للمساومة بنوعية ما يقدمه، ومصمم على تقديم الحفلات كما أعدها من دون أي تغييرات.
(لوس أنجلس- د ب أ، يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012629999/%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%8B-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D9%8A%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%88%D8%A8%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:10 PM
كارول سماحة احتفلت بزفافها


http://aljarida.com/files/news/2012631/images/435x245/carol.jpg


احتفلت الفنانة اللبنانية كارول سماحة بزفافها على وليد مصطفى، رئيس مجلس إدارة قنوات “النهار” وصاحب جريدة “اليوم السابع”، في فندق “فورسيزنز” قبرص واقتصر الحضور على الأهل والأصدقاء.
يذكر أن الزفاف تأجّل من أغسطس الماضي بسبب إصابة كارول في ظهرها ونصيحة الأطباء لها بعدم الحركة والراحة. وفي هذا السياق، نشرت سماحة صورة لا يظهر منها سوى ساقين وطرحة بيضاء وأرفقتها بتعليق: “أحضّر نفسي”. يُذكر أن فستانها من تصميم اللبناني زهير مراد.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012630040/%D9%83%D8%A7%D8%B1%D9%88%D9%84-%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%81%D9%84%D8%AA-%D8%A8%D8%B2%D9%81%D8%A7%D9%81%D9%87%D8%A7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:20 PM
حصة الأسد للأفلام العراقية.. والصين تنتزع «اللؤلؤة السوداء»


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/01/496321.gif


أبو ظبي - أ. ف. ب - انتزع فيلم لمسة الخطيئة للمخرج الصيني جا جينكي جائزة اللؤلؤة السوداء خلال حفل توزيع جوائز الدورة السابعة من مهرجان ابو ظبي السينمائي مساء الخميس في قصر الامارات.
ويصور الشريط اربع مناطق من الصين واربع شخصيات من الطبقة العاملة، لكن ايضا بعض جوانب الفنون القتالية. واعتبرت لجنة التحكيم التي ترأسها الاسترالي جاكي ويفر والتي منحت جائزتها بالاجماع ان الجائزة منحت للشريط باعتباره فيلما «سينمائيا بامتياز يقدم صورة شديدة الدقة للمجتمع الصيني المعاصر».

بلادي الحلوة
وخرجت السينما الروائية العراقية بالنصيب الاكبر من الجوائز في ابو ظبي مرة جديدة، حيث نال شريط «بلادي الحلوة.. بلادي الحادة» للمخرج العراقي الكردي هينر سليم جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الروائي الطويل باعتباره «ذكيا ومرحا وجذابا يعالج مسائل جدية معاصرة».
وتدور احداث الشريط في كردستان العراق في اطار «ويسترن» شرقي يستفيد من طبيعة المنطقة ليرسم قصة حب وتمرد على عادات بالية.

تحت رمال بابل
ولم يكن فيلم هينر سليم الذي اهدى جائزته لبلاده كردستان العراق، الشريط العراقي الوحيد الفائز، فقد منحت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائي الطويل جائزة افضل فيلم في العالم العربي لشريط «تحت رمال بابل» للمخرج محمد الدراجي باعتباره «يلقي الضوء على اهم وافظع الفصول المجهولة في حرب الخليج».
ويتناول الشريط عبر حكايات تراوح بين التوثيقي الواقعي والروائي ما حصل في العراق عام 1991 عقب «الانتفاضة» من خلال قصة جندي عائد من الحرب في الكويت.
وفازت السينما العراقية ايضا بجائزة افضل فيلم في مسابقة «آفاق جديدة» التي تكافئ الافلام الاولى والثانية لمخرجيها، حيث حصل شريط «قبل سقوط الثلج» للمخرج هشام زمان والذي يعالج هو ايضا قضية انسانية لشخصيات تحاول التخلص من قيد التقاليد، على جائزة افضل فيلم من العالم العربي في هذه المسابقة.

علواش أفضل مخرج
وتوج المخرج الجزائري مرزاق علواش بلقب «افضل مخرج في العالم العربي» عن شريطه «سطوح» تأكيدا «لقدراته المتقنة في تناول الواقع القاتم للمجتمع الجزائري والذي ينطبق على العالم العربي ككل». وشكر علواش الشباب من ممثلين وتقنيين ساعدوه على انجاز هذا الفيلم الذي نال ايضا جائزة لجنة تحكيم النقاد الدوليين «فيبريسي».

جائزة للفلسطينيين
وفي اطار مواز منحت النجمة الفلسطينية هيام عباس عضو لجنة تحكيم مسابقة الافلام الروائية الطويلة جائزة «المنجز الابداعي» عن مسيرتها المهنية ونشاطها في المجال السينمائي واهدت الجائزة للفنانين الفلسطينيين ولاهلها.
اما جائزة «اللؤلؤة السوداء» في فئة فيلم «آفاق جديدة» فمنحت لشريط «حياة ساكنة» الايطالي من اخراج امبيرتو بازوليني «لانسانيته وتعاطفه ورشاقته في معالجة موضوع الحزن والوحدة والموت ولحساسته الفنية وفرادته».

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/810477)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:21 PM
كيم وكانيي يقاضيان أحد مؤسسي يوتيوب


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/01/496306.jpg

لوس أنجلوس - يو. بي. أي - قرر النجمان الأميركيان كيم كاردشيان وكانيي ويست، مقاضاة تشاد هورلي أحد مؤسسي موقع «يوتيوب»، لإقدامه على تسريب فيديو ينقل اللحظة التي تقدم فيها المغني بطلب يد حبيبته للزواج.
وأفاد موقع «تي إم زي» ان ويست وكاردشيان، يعتبران أن بعض الأحداث الخاصة، ومن بينها خطوبتهما في ملعب بيسبول بسان فرانسيسكو اخيراً، يجب أن تبقى خاصة، لذا قررا مقاضاة هورلي، الذي يزعم انه الشخص الذي سرب تلك اللحظة شديدة الرومانسية والخصوصية في حياة النجمين.
وزعم النجمان ان هورلي هو من وضع الفيديو على موقعه الجديد ميكسبيت».
ويذكر إيريك جورج محامي النجمين في الدعوى، أن هورلي باع الفيديو إلى غوغل مقابل 1.65 مليار دولار. واكد ان هورلي لم يكن مدعوا إلى خطوبة النجمين، لكنهما سمحا له بالبقاء بعد التوقيع على اتفاق يجبره على الالتزام بسرية الحدث وخصوصيته.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/810472)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:23 PM
كاميرون: أعوام من العيش في خطر

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/01/496307.jpg


لوس أنجلوس - د. ب. أ - وقعت كوكبة من كبار نجوم هوليوود على عقد للمشاركة في برنامج وثائقي جديد حول ظاهرة التغير المناخي من إنتاج مخرج فيلم أفاتار جيمس كاميرون وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيجر.
البرنامج الذي سيتكون من 6 إلى 8 أجزاء سيصدر تحت اسم «أعوام من العيش في خطر» وسيعرض في أبريل المقبل على مجموعة قنوات شو تايم.
ومن بين النجوم الذين من المقرر أن يشاركوا في البرنامج: جيسيكا ألبا ومارك بيتمان ودون تشيدل ومات دامون وأمريكا فيريرا وهاريسون فورد ومايكل سي هول وأوليفا مون وشوارزنيجر وإيان سومرهالدر وليزلي ستال وغيرهم.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/810473)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:24 PM
سميرة أحمد تؤجل «قلب أم»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/01/496300.jpg


قالت الفنانة سميرة أحمد أنها قررت تأجيل تصوير مسلسلها الجديد «قلب أم» الذي كان مقررا البدء بتصويره أول نوفمبر القادم كي تتفرغ نهائيا إلى خوض الانتخابات البرلمانية القادمة بشكل مستقل بعيدة عن أي أحزاب سياسية، ولا يتكرر ما حدث اثناء تجربتها الماضية عام 2010 عندما كانت مرشحة عن حزب الوفد.
وأشارت سميرة أحمد الى انها لم تحدد حتى الآن برنامجها الانتخابي، وإن كانت ستهتم بحقوق المرأة والفقراء والمحتاجين وتوفير حياة اجتماعية عادلة لهم.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/810469)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:25 PM
محمد سعد: لن أعود


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/01/496298.jpg


نفى محمد سعد الإشاعات التي ترددت أخيرا عن عودته إلى الشاشة الفضية، مؤكدا أن العودة إلى السينما لا بد أن تكون من خلال عمل سياسي قوي وبفكرة جديدة تماما، وقال انه يحلم بتقديم شخصية كوميدية تخرج من رحم الثورة.
وأشار سعد إلى أنه اعتذر عن أعمال كثيرة بعد أن وجد أن معظم الأدوار فيها هي تكرار لشخصية اللمبي، وهو ما زال حتى الآن يبحث عن نص مناسب.
وكان قد تردد في الفترة الأخيرة أن هناك جلسات عمل ممتدة وطويلة تجمع محمد سعد والمنتج صفوت غطاس والمؤلف بلال فضل من أجل الاتفاق على مسلسل تلفزيوني ضخم يتناول شخصية «أطاطا» يخوض به الفنان محمد سعد سباق دراما رمضان 2014 القادم.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/810468)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:26 PM
الجندي بين «راوية الخيال» والطاقة

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/01/496295.gif


تواصل الفنانة عبير الجندي تقديم الدراما الاذاعية «راوية الخيال» الى جانب الفنان صادق الدبيس، حيث تقول: بعد النجاح الذي حققته هذه الدراما لمن خلال بثها عبر الأثير ما زلت مستمرة في تقديمها الى جانب زميلي صادق الدبيس، وهي تتناول الكثير من المواضيع المتعددة جاذبة المستمع لمتابعتها أما على الصعيد التلفزيوني فلا شيء حاليا بالنسبة لي من حيث الارتباط الرسمي بعمل تلفزيوني، وبشكل عام لا تشهد الساحة الكثير من النشاط الفني في هذه الايام ما عدا عدد قليل من الاعمال التي يتم تصويرها.
وعن الدراما التلفزيونية قالت: شهدت الساحة الفنية في السنوات الاخيرة نشاطا ملحوظا من حيث الانتاج وظهور وجوه شابة ذات مواهب مميزة فرضت وجودها على الساحة، وتبقى التجربة هي الفيصل بين الجيد والسيء لكن الوضع بشكل عام صحي لما فيه من روح التنافس سواء بين الفنانين او المنتجين بحثا عن الافضل والأكثر تميزا من حيث الشكل والمضمون، وخلال هذه الاحداث برزت مواهب شابة ايضا في مجال الكتابة والتأليف لكن المهم الاستمرار في دعم المجتهد ولتواصل الدائم مع ما يهم المجتمع من قضايا، اما ما هو دون المستوى فمن الطبيعي الا يستمر مهما كانت نوعية التجربة وظروفها.
وفيما يتعلق بالنشاط العلمي ودورها في مجال العلاج بالطاقة قالت: أواصل تقديم دورات العلاج بالطاقة والتنمية البشرية، فقد أصبحت جزءا مهما من حياتي العملية والاجتماعية وعمقت علاقاتي وتواصلي مع العديد من الافراد في المجتمع الى جانب عملي الفني.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/810466)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:30 PM
سميرة سعيد تصوّر «أربيل»




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1988961.1383078960%21/image/193978832.jpg

بعد أغنيتها "مازال" التي حققت أصداءً إيجابيّة، سافرت الفنانة المغربية سميرة سعيد إلى لبنان، لتصوير أغنيتين مع المخرج فادي حدّاد.
وفي هذا السياق، صوّرت سميرة أغنية "أربيل" من كلمات د. أراس عبد الكريم وألحان وإنتاج الكردي هلكوت زاهر، في استوديوهات خاصّة في مدينة عينطورة شمال بيروت، حيث أطلّت بأربعة لوكات مختلفة من بينها إطلالة بفستان أبيض، وهي ستعرض بمناسبة اختيار أربيل عاصمة للسياحة لعام 2013.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-10-30-1.1989045)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:31 PM
ريتشارد غير في «فندق ماريغولد»

يجري الممثل الأميركي ريتشارد غير، محادثات لينضم إلى طاقم من الممثلين المخضرمين في جزء ثانٍ من فيلم "فندق ماريغولد" The Best Exotic Marigold Hotel. وذكر موقع (ديد لاين) أن شركة (فوكس سيرتشلايت) باتت في مرحلة متقدّمة من المحادثات مع "غير" للانضمام إلى الجزء الثاني من الفيلم الذي تجري أحداثه في فندق بالهند.
وكان الجزء الأول الذي لم تتجاوز موازنته 10 ملايين دولار، تمكن من جمع 136 مليون دولار على شبابيك التذاكر.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-01-1.1990573)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:33 PM
دنيا بطمة: نجوم «أراب آيدول 1» فئران تجارب




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1990382.1383259697%21/image/1028204566.jpg

أسماء كثيرة تلاحقها الشائعات والأقاويل، وتتربص بها أينما كانت وحلَّت، وفي برامج المواهب كان نصيب المتسابقة المغربية دنيا بطمة التي شاركت في برنامج "أراب آيدول 1" كبيراً من حديث الناس، فبعد أن تمكنت من خطف الأضواء بصوتها القوي وعفويتها التي يراها الكثيرون مستفزة، ثارت ثائرة الجمهور عليها بعد إعلانها خطوبتها على محمد الترك، واتهمها الكثيرون بأنها خطفت رجلاً من زوجته وأسرته. بطمة التي وصفت نفسها ورفاقها في البرنامج بفئران التجارب، تعيش حالة نشاط فني وتستعد لطرح ألبومها الجديد في الأسواق قريباً. "البيان" التقتها لتتحدث بعفوية في الحوار التالي.
بدأ الموسم الثاني من "أراب آيدول" وانتهى، ولم نسمع لك سوى عدد من الأغنيات "السنجل"، لماذا؟
انطلق "أراب آيدول 2" وأصبحت قائمة الأسماء في"بلاتينيوم ريكوردز" طويلة، لكن من "يشتغل" على نفسه يحافظ على نجاحه وجمهوره، وهو ما يمكن ملاحظته عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تكشف انشغال الجمهور بي، وقد قدمت أغنيات "سنجل" ليست تابعة للشركة، إذ اختارني فنانون وملحنون لغناء أغنيات من إنتاجهم.
صوت رائع
يقال إن "أراب آيدول 2" كان أقوى من سابقه، ما تعليقك؟
لو لم يكن الموسم الأول ناجحاً وقوياً، لما ظهر موسم ثانٍ، وهناك إجماع واضح على أن محمد عساف هو الوحيد الذي يمتلك صوتاً رائعاً، على خلاف الموسم الأول الذي امتلأ بأصوات كثيرة ومبدعة.
تعنين بذلك أن صوتي فرح يوسف وأحمد جمال لم ينالا إعجابك؟
بصراحة محمد عساف هو من جذبني صوته، كما الجمهور، وقد صوتت له.
حظي نجوم "أراب أيدول2" باهتمام أكبر مما حظيتم أنتم به، لماذا؟
نحن في الموسم الأول من البرنامج كنا فئران التجربة، فالبرنامج كان يخطو أولى خطواته، أما في الموسم الثاني، فقد تغيرت أمور كثيرة في الديكورات والتنظيم، ما جعله يبدو بصورة أقوى.
ما جديدك في الوقت الحالي؟
سأطرح ألبومي الجديد آخر يناير من العام المقبل، ويضم 8 أغنيات منوعة بين الخليجي والمصري واللبناني والمغربي.
انتقادات
واجهتك انتقادات كثيرة بسبب ارتباطك بمحمد الترك، كيف تعاملت معها؟
تركت كل العالم وتزوجت محمد الترك، وهذه حياتي الشخصية، وقد أُعجب محمد بتصرفاتي معه فاختارني لأشاركه حياته.
ولكنك "خطفته" من بيته وزوجته؟
هو من خطفني وليس العكس.
وماذا عن أسرته؟
لو كان محمد سعيداً في حياته الأولى ما كان ليتركها، وهو يحب أبناءه ويحبني، وصرح سابقاً بأنه يعيش معي مشاعر لم يختبرها من قبل، وسنقيم حفل زفافنا في ديسمبر المقبل، وسيكون حفلا مغربيا 100%.
على جثتي
ألا تشعرين بتأنيب الضمير بسبب زواجك منه؟
أبداً، فالشرع منحه الحق في الزواج من أربعة، وفي عصمته حتى الآن زوجتان، وبإذن الله لن يكون هناك ثالثة، وإن كان فعلى جثتي.
هل من الممكن أن يمنعك من الغناء لاحقاً؟
إن كان سيمنعني لمنع ابنته حلا أولاً، وقد اشترطت عليه قبل زواجنا ألا يمنعني من الغناء، وهو متفق معي تماماً ويساندني.
ما طبيعة علاقتك بحلا ووالدتها؟
حلا تحبني كثيراً، ولكن لا رابط بيني وبين زوجته الأولى، فهي في جهة مع أبنائها، وأنا في الجهة الأخرى مع زوجي محمد.
عفوية واجتهاد

ذكرت بطمة أنها ليست في ضيق من حصولها على المرتبة الثانية بعد كارمن سليمان، إلا أنها توقعت الفوز باللقب، مشيرة إلى أنها تعبت على نفسها واجتهدت كثيراً للفوز، ولكن ما خفف عنها هو شهرتها الكبيرة وحب الجمهور والمطالبات المستمرة لها بالغناء.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-01-1.1990487)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:34 PM
أنجلينا جولي تصوّب عينيها على البيت الأبيض


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1990972.1383334875%21/image/1484129589.jpg

تعددت التقارير، أخيرا، عن أن الممثلة الأميركية أنجلينا جولي ترغب في الترشح لرئاسة الولايات المتحدة، وأفادت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية أن النجمة الأكثر نفوذاً في العالم، تشعر بالضجر من هوليوود، ولم تعد تثيرها الأعمال الإنسانية التي كانت تقوم بها نيابة عن الأمم المتحدة، وهي ترغب في أن تحدث فرقاً في شؤون العالم، مصوبة أنظارها على واشنطن.
ونقل موقع "ثري نيوز" عن مراسل "نيوز هوليوود" قوله إن اتجاه جولي الجديد أصبح حديث أميركا، مضيفاً: "بدأت الأقاويل في الانتشار الآن إلى درجة أن جولي بدأت تتحدث عن إمكانية تقليص أعمالها في مجال الأفلام السينمائية، وعدم التركيز فقط على الأمومة، بل على نشاطها السياسي أيضاً".
كما نقل الموقع عن أستاذ العلوم السياسية ستيفن ليفين قوله إن المسألة قد تكون سربت من قبل صديق لها، لسبر ردود فعل الأميركيين، مضيفا إن سعي جولي للرئاسة ليس بعيداً عن الواقع، خصوصا وأن عامل التمثيل سبق أن نجح من قبل مع الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان.
وصرحت صديقة جولي: "إنها متحمسة لقضايا حقوق الناس والحرب والعدالة، وتعتقد أن بإمكانها الانخراط أكثر وإحداث فرق اكبر من خلال الدخول في السياسة".
وفي لقاء أخير على شبكة تلفزيون "سي إن إن"، تحدثت جولي عن أحد التحديات السياسية الخطيرة بالنسبة لأميركا، وهي باكستان. وجولي، على ما يبدو، معجبة بالرئيس الأميركي باراك أوباما، وتعتبره قدوة لها، بوصفه أول رئيس أميركي إفريقي، لكنها تعتقد أن بإمكانها إحداث فرق كبير لو كانت في موقعه.
وكدليل على جدية هذه التقارير، فقد تحدث موقع "ثري نيوز" مع ممثل للسفارة الأميركية من المفترض أن يتعامل مع جولي مباشرة، إذا ما انتخبت رئيسة.
واستنادا إلى السفارة، لا بد أن يكون المرشح قد ولد في الولايات المتحدة، وأقام فيها على مدى السنوات الـ 14 الماضية، وألا يقل عمره عن 35 عاما. وجولي لا زالت في سن الـ 34 عاما، لكنها تكون قد لبت كل المواصفات المطلوبة مع قدوم الانتخابات المقبلة، فمن يدري؟

المصدر : جريدة الببيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-02-1.1991044)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:36 PM
نيللى كريم في "يوم للستات"


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/33d4ca8e-36b6-41b5-afca-cf29ad0627fc/316/235

تعاقدت النجمة نيللي كريم على المشاركة في بطولة فيلم "يوم للستات"، من بطولة وإنتاج إلهام شاهين، لتجسد أحد الأدوار الرئيسية ضمن أحداث العمل، على أن تبدأ تصوير أحداث دورها بعد إجازة عيد الأضحى، كما تستعد نيللي لبدء تصوير أحداث دورها بمسلسل "سرايا عابدين" خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي تُشارك في بطولته مع يسرا واللبنانية نور وصلاح عبد الله والفنان السوري قصي خولي الذي سيجسد دور الخديو إسماعيل، ومي كساب وداليا مصطفى ويوسف فوزي وخالد سرحان والفنان السوري عبد الحكيم قطيفان، من تأليف الكويتية هبة مشاري، وإنتاج الـMBC، للمخرج عمرو عرفة.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/1fa0fe45-fb9d-493b-bffe-7666161d740d)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:37 PM
تامر إسحاق يبدأ تصوير "زنود الست3"


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/a0c57327-1fc8-4ef3-98d2-5b6c13a4a293/316/235

بدأ المخرج تامر إسحاق تصوير "زنود الست3" بعد الكثير من الأنباء المتضاربة حول هذا العمل، منها ما تم الكشف عنه من أن هذا الجزء من تأليف الكاتبة رماح جوبان، وليس الكاتب رازي وردة كما قيل سابقاً، كما نجح تامر بإقناع الفنّانة شكران مرتجى لأداء دور رئيسي في المسلسل، إلى جانب الفنّانة وفاء موصلي بطلة الجزءين السابقين.
وأشار تامر إٍسحاق إلى كون تركيبة الجزء الثالث من العمل "مختلفةً عن الجزء الثاني"، حيث تضم قائمة ضيوف "زنود الست3" ضيفتين رئيسيتين هما الفنّانتان مرام علي، وليا مباردي، وربما تنضم إليهن جيني إسبر كضيفة رئيسية على عدة حلقات، وكما في الجزءين الأول والثاني؛ سيستضيف المسلسل عددًا كبيرًا من الفنانات السوريات.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/ce8fbe7e-c42d-4e9b-9f42-0c198044b2e5)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:38 PM
كرارة يقدم الخزنة

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/f2d0da07-d9a2-48c2-b18f-d15d9f3f9e46/316/235


يعود الممثل المصري أمير كرارة لخوض تجربة تقديم البرامج من جديد، حيث سيبدأ الأسبوع المقبل تصوير برنامج "الخزنة" من إخراج محمد بكير.
كرارة أكد أنه يفضل تقديم البرامج "الخفيفة"، مشيراً إلى أنه رفض عرضاً كبيراً من أبرز برامج المواهب "x-factor".
وقال إنه لم يستقر بعد على اسم مسلسله الجديد، موضحاً أنه لا يزال في مراحل التحضير الأولية للعمل، حيث تجمعه جلسات عمل مع المنتجة دينا كريم والمؤلف هشام هلال لمعرفة تفاصيل المسلسل الذي يخوض من خلاله ثاني بطولاته المطلقة.
يذكر أن آخر أعمال أمير كرارة كان مسلسل "تحت الأرض"، والذي كان بمثابة البطولة المطلقة الأولى له.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/c6c7eb6c-a289-4d13-9c34-058d4a5661fa)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:38 PM
شذى حسّون تصوّر "خطية"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/e9e761dd-56da-4600-b8aa-8c12817038f1/316/235


قامت الفنانة العراقية شذى حسون بتصوير أغنيتها "خطية" في مناطق مختلفة في دبي، تحت إدارة المخرج الأمريكي ديفيد زيني، الذي قدّم أعمالًا مميّزة في برامج الواقع وأغنيات الفنان آيكون المصوّرة، وأعربت شذى عن قناعتها بأن زيني سيقدّم لها عملًا رائعًا ومميّزًا سيحدث وقعًا في سوق الكليبات، خصوصًا أن مفهومه يختلف عن كلّ ما قدّم في تاريخ الكليبات المصوّرة في العالم العربي، مشيرة إلى أنها تعمل على التواصل مع كامل فريق العمل الذي تنتجه "روتانا" تحت رعاية شركة ألفا روميو للسيارات التي ترعى كليبًا عربيًا للمرة الأولى، أمّا العارض الذي سيشارك شذى في الكليب، فسيبقى مفاجأة، خصوصًا أنها اختارت شخصية خليجية شهيرة.

المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/e052f262-d31b-4330-ac73-decd0d860f31)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:39 PM
مازالت على قوائم الانتظار للعرض على الجمهور
أعمال درامية حبيسة الأدراج منذ سنوات

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/4e9c6ae8-ddd8-4b0c-af2c-1c3f6611f502/316/235


القاهرة - دينا محروس :
حالة من الترقب تُسيطر على عدد من المنتجين انتظاراً لعرض أعمالهم الدرامية التي انتهى تصويرها منذ سنوات وتنتظر على قوائم الانتظار لعرضها على القنوات الفضائية ... ورغم انتهاء تصوير أكثر من 10 مسلسلات أصبحت هذه الأعمال حبيسة "الأدراج" لحين عرضها، ومن بين الأعمال الدرامية المنتظر عرضها مسلسل "كيكا على العالي" الذي انتهى تصويره منذ أكثر من عامين، وكان من المقرر عرضه في موسمي رمضان الماضيين، لكن أزمات تسويق المسلسل حالت دون القيام بذلك، وتم تأجيله إلى أجل غير مسمى، ومع أن المسلسل مُباع للعرض على قناة "دريم" قبل رمضان الماضي، إلا أن المنتج محمد فوزي يدرس الآن أكثر من عرض من قناة فضائية لشراء حق عرض المسلسل الذي يُشارك في بطولته ميس حمدان وأيتن عامر وندى عادل وأحمد صفوت وحسن الرداد وصلاح عبدالله وانتصار وسناء سيف الدين، تأليف حسام موسي وإخراج نادر جلال.
نفس الأمر مع مسلسل "الحكر" الذي ينتظر العرض رغم أنه لم يتبق له سوى عشرة أيام تصوير فقط، ويواصل مخرجه أحمد صقر وأبطاله تصوير المشاهد المتبقية لهم تمهيداً لدخول عمليات المونتاج وأكد المخرج أحمد صقر أن سعد عباس رئيس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات المنتجة للمسلسل أيضاً، اتفق معه على سرعة الانتهاء من تصوير بقية المشاهد حتى يتمكن من تسويق المسلسل على أكثر من قناة فضائية، إلى جانب عرضه على التلفزيون المصري.
والمسلسل بطولة فتحي عبد الوهاب وهنا شيحة واحمد بدير وفتوح أحمد وأحمد خليل وتأليف طارق بركات وإنتاج صوت القاهرة.
أما مسلسل "سلسال الدم" فينتظر أبطال العمل عرضه منذ ثلاث سنوات حيث تم تأجيله لعامين متتاليين، وتدور قصة المسلسل حول امرأة صعيدية يتعرض زوجها للقتل على يد عمدة البلدة التي تعيش فيها، وبعدها تقرر الانتقام والثأر لزوجها بنفسها رغم أنها تعيش بمفردها.
والمسلسل بطولة عبلة كامل ورياض الخولي وعلا غانم واحمد سعيد عبد الغني واحمد منير وعاد الجيار ومنة فضالي وراندا البحيري.
كذلك تنتظر الفنانة غادة عادل عرض مسلسلها "مكان في القصر" الذي واجه أزمة في تسويقه قبل بدء الموسم الرمضاني الماضي بأيام قليلة.
أما هاني رمزي فينتظر هو الآخر عرض مسلسله "أنا والسفاح وهواك" والذي يُشارك في بطولته حسن حسني وهالة فاخر ولطفي لبيب، ويجسد فيه هاني دور رسام، وبدأ منذ فترة في التحضير لهذه الشخصية عن طريق تصفيف شعره بطريقه مختلفة.
ومن الأعمال التي تم تأجيلها من رمضان الماضي مسلسل "قانون سوسكا" لعدم انتهاء قدر كبير من مشاهد العمل وعدم تسويقه بشكل جيد، وبعد توقف تصوير المسلسل لأكثر من شهرين، عادت سهير البابلي منذ أيام قليلة لتواصل تصوير بقية مشاهد العمل.
والمسلسل تدور قصته حول سيدة مُسنة تحول قصرها إلى بيت للمغتربات، وتكتشف في الفتيات المغتربات افتقاداً شديداً لهوية مجتمعاتنا الشرقية من خلال اهتمامهن بالتطور التكنولوجي والتواصل مع الغرب.
المسلسل بطولة سهير البابلي وعزت أبو عوف وإنجي أباظة وشيرين وليندا فهمي ومن تأليف ربيع فرج وإخراج مازن الجبلي.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/18bedcee-17da-4c4c-8d9b-b47bfb48e96e)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:40 PM
رغم حملات المقاطعة وهجوم النقاد
سعد الصغير يتصدر إيرادات السينما المصرية


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1383365050.jpg


تعرضت السينما المصرية في الفترة الماضية لهجوم شرس من النقاد ومن رواد الشبكات الاجتماعية بسبب نوعية الأفلام التي عرضت مؤخرا، وقد تم تدشين العديد من حملات المقاطعة كان أبرزها حمله (هنقاطع الإسفاف) وحملة (مصر مش راقصة أو بلطجي)، مستندين إلى أن الأفلام التي عرضت لا تناقش أيا من المشكلات التي يعانيها المجتمع المصري. وقال منظمو الحملة على صفحتهم على فيس بوك: الأفلام التي عرضت مؤخرا قامت بتجميع أسوأ ما في المجتمع وعرضتها في فيلم واحد، نحن لدينا عشوائيات في مصر وفقراء، ولكنهم ليسوا بلطجية ولا يشربون الخمور ولا يتحرشون بالنساء، مثلما تصور هذه الأفلام.
وقد استشهد منظمو الحملة بالمسلسلات التركية، التي ركزت على أجمل ما في بلدانهم وقاموا بتقديمه من خلال الفن، مؤكدين أنه عندما تسأل أحدا عن تركيا سيقول لك إنها بلد جميل ونظيف وراق، وذلك بسبب المسلسلات والأفلام. لكن رغم حملات المقاطعة وهذا الهجوم إلا أن جمهور السينما كان له رأي آخر، حيث حققت الأربعة أفلام التي عرضت مؤخرا إيرادات مرتفعة، كانت كالتالي:

المركز الأول
المركز الأول كان من نصيب فيلم (عش البلبل) الذي عرض في 50 قاعة عرض ويقوم ببطولته سعد الصغير ودينا، حيث حقق إيرادات بلغت مليونا و400 ألف جنيه في أول يوم عرض، وفي ثاني يوم مليوني و200 ألف، وفي اليوم الثالث مليونا و500 ألف لتصل إيراداته الآن إلى 7 ملايين و400 ألف جنيه، تدور أحداث الفيلم داخل شارع (محمد علي)، حيث يحلم سعد الصغير سائق التاكسي أن يحقق حلم حياته باللعب بآلة القانون وأن يصبح مطرباً شعبياً مشهوراً، ويجد نفسه في مقابل ذلك يتطرق إلى حياة العوالم والراقصات ومشاكلهن، حيث يتعرف على الراقصة (دينا) التي تساعده في صعود سلم المجد خطوة بخطوة، ويتعرض لحرب شرسة من المنافسين له، الفيلم يعرض فيه 5 أغنيات شعبية من بينها (عبده) لمحمود الليثي وبوسي، و(العجلة) لسعد الصغير ودينا.

المركز الثاني
أما المركز الثاني فكان من نصيب فيلم «القشاش» الذي عرض في 80 قاعة عرض ويقوم ببطولته الفنان محمد فراج، الفيلم حقق مفاجأة لم يتوقعها أحد في مسألة الإيرادات حيث عرض قبل موسم الأضحى بيومين وحقق في اليوم الأول 25 ألف جنيه، وفي ثاني أيام العرض حقق 29 ألف جنيه، وهي مفاجأة لم تكن تتوقعها شركة دولار المنتجة للفيلم، ولكن في اليوم الثالث الذي وافق أول أيام عيد الأضحى حقق 400 ألف جنيه وثاني أيام العيد 600 ألف جنيه، وثالث أيام العيد 580 ألف جنيه لتصل مجمل إيراداته الآن إلى 3 ملايين و400 ألف جنيه.
تدور أحداث القشاش حول طفل يضل طريق أهله وتتبناه سيدة تعمل في ملجأ، ويتهم بارتكاب جريمة قتل لتنقلب حياته رأسا على عقب، وقد اتهم الفيلم بتشويه أغنية المطرب اللبناني الراحل وديع الصافي (على رمش عيونها)، حيث قام بغنائها مطرب يدعى حمادة الليثي وبمشهد فرح وراقصة من الدرجة الثالثة، ورغم أن العمل هو البطولة الأولى الفردية لمحمد فراج في السينما بعد فيلمه (هرج ومرج)، الفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج شركة دولار فيلم.

المركز الثالث
أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم %8 الذي عرض في 44 دار عرض، ويقوم ببطولته فريق أوكا وأورتيجا وتشاركهم البطولة المطربة مي كساب، حيث حقق في أول يوم عرض 300 ألف جنيه، وفي اليوم الثاني 240 ألف جنيه، وفي اليوم الثالث 222 ألف جنيه، لتصل إيراداته الآن إلى مليونين و700 ألف جنيه، أحداث الفيلم تدور في إطار كوميدي حول فرقة شعبية تضم أوكا وأورتيجا وصديقهما الثالث شحتة كاريكا، يحاول الثلاثة تقديم حفلات غنائية، وفي إحدى الحفلات المدرسية يفاجأ الجميع بوقوع عملية خطف وتوجه للأصدقاء الثلاثة أصابع الاتهام، لتبدأ الأحداث في التطور حيث تحاول أزعرينة (مي كساب) المسؤولة عن الفرقة مساعدتهم في الخروج من المأزق، الفيلم ضم أكثر من 7 أغنيات.

المركز الأخير
أما المركز الأخير فكان من نصيب فيلم (هاتولي راجل) الذي عرض في 40 دار عرض، ويقوم ببطولته أحمد الفيشاوي وشريف رمزي ويسرا اللوزي وإيمي سمير غانم وكريم فهمي، من إخراج محمد شاكر. وقد حقق الفيلم إيرادات ضعيفة حيث حقق في اليوم الأول 320 ألف جنيه لتقفز إيراداته في اليوم الثاني إلى 380 ألف جنيه، ولكن في اليوم الثالث انخفضت الإيرادات إلى 200 ألف جنيه، لتصل مجمل إيراداته الآن إلى مليونين و200 ألف جنيه. تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شكل العلاقات بين الرجال والنساء بشكل معكوس، حيث الرجل دائما مقهور ومظلوم، والمرأة متجبرة ومتسلطة.
من ناحية أخرى، ما زال فيلم «قلب الأسد» يعرض إلى الآن، الفيلم كان قد عرض في موسم عيد الفطر الماضي وحقق إيرادات مرتفعة بلغت 13 مليون جنيه، وعندما أعيد عرضه مرة أخرى حقق إيرادات بلغت 4 ملايين جنيه لتبلغ مجمل إيراداته الآن 17 مليون جنيه، الفيلم يقوم ببطولته محمد رمضان وحورية فرغلي وحسن حسني وعمر متولي وريهام أيمن وماهر عصام وسيد رجب وعايدة رياض ومحسن منصور وصبري فواز، ومن إخراج كريم السبكى.

أفلام سيئة
اتفقت آراء النقاد على أن الأفلام التي عرضت مؤخرا كان بينها عامل مشترك، وهو أن معظمها رديء ولا تعبر عن مشاكل المجتمع المصري، ففي البداية يقول الناقد الفني طارق الشناوي: فيلم «عش البلبل» اعتمد على الثنائي الذي تعود عليه الناس في الأعياد منذ سبع سنوات متواصلة، سعد الصغير ودينا، وأضيفت لهما بشكل مبالغ فيه عناصر أخرى مثل محمود الليثي وبوسي ومي سليم وكريم محمود عبدالعزيز، وبسبب كم الأغاني الرديئة التي تضمنها الفيلم بدا الأمر وكأننا في سهرة طويلة مملة داخل كباريه، أما فيلم «القشاش» فمشكلته الأساسية أنه اعتمد على حورية فرغلي التي لم تصبح بعد نجمة قادرة على الجذب الجماهيري، إضافة إلى مشكلة أخرى وهي ضعف السيناريو، فالفيلم يعتبر نسخة من فيلم «عبده موتة»، أما فيلم «%8» فليس له أي علاقة بالسينما سواء في الإخراج أو السيناريو أو حتى التمثيل، حيث لم يدرك بطلا الفيلم أبجديات التعامل مع الكاميرا، وأخيرا فيلم «هاتولي راجل» فأعتقد أنه أفضل الأفلام المعروضة حاليا.
وتتفق معه في الرأي الناقدة ماجدة خيرالله حيث تقول: «هاتولي راجل» أفضل الأفلام حاليا، حيث قدم رؤية كوميدية تعتمد على الخيال، وعلى مستوى الأداء التمثيلي تميزت ميريت ابنة الفنانة شيرين بشكل كبير، أما فيلم «القشاش» فقد جاء بنفس المعادلة المستهلكة التي تعتمد على البلطجي والراقصة والأغاني الشعبية، ولم يقدم أي نوع من الابتكار في تناول هذه التركيبة، ولم يضف أي شيء لبطله محمد فراج، وأتصور أن الجمهور حدث له نوع من التشبع منها في هذه النوعية من الأدوار، كذلك الشيء نفسه بالنسبة لفيلم «عش البلبل» فالجمهور اعتاد على رؤية الثنائي سعد الصغير ودينا، ولذلك لم يقدما أي جديد في الفيلم.

جريمة رقابية
أما الناقد فتحي العشري، فيرى أن الأفلام التي عرضت مؤخرا جميعها نوعية واحدة وترفع شعارا واحدا، وهو أغنية شعبية وراقصة وعدد من الإفيهات الخادشة للحياء، ويتعجب العشري من مرور تلك الأفلام من الرقابة. ومن جانبها رأت الناقدة ماجدة موريس أن الأفلام المعروضة حاليا هي أفلام تجارية فقط ليس بها قضية مهمة أو رسالة مهمة يتم توصيلها للمشاهدين، فهي مجرد فيلم لا يصلح لأكثر من أسبوعين، كما أن المفردات العبثية في الأغاني التي تقدم في هذه الأفلام تسيء لصناع العمل وبطل الفيلم وسيحكم التاريخ على هذه الأعمال التي يعتقد أنها ستختفي بعد فترة.
ويتفق معها في الرأي الناقد نادر عدلي، حيث يقول: وجود مثل تلك الأغنيات المبتذلة في السينما، يظهر مدى انحدار السينما المصرية، وتهاويها في بحور السطحية التي وقعت فيها كثير من الأعمال السينمائية خلال السنوات الأخيرة، ما يعبر في الأساس عن حالة من الفقر الفني، أما المنتجة إسعاد يونس فتقول: للأسف لا ينجح ويحقق الإيرادات غير الأفلام التي تعتمد على مطرب شعبي وراقصة، ولو قدمنا مع تلك النوعية سينما مختلفة لا تنجح ولا تحقق إيرادات، ولي تجارب كثيرة في ذلك كمنتجة، ولذلك هناك لدي ولدى عدد من المنتجين حالة تخوف، ونجم مثل كريم عبدالعزيز مثلا لم يجازف ويطرح فيلمه لأنه يعلم أن سينما العيد ليست مقياسا جيدا.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2154&artid=267197)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:42 PM
قاتل سوزان تميم خارج السجن.. تعرف على مصيره

http://alayam.com/Issue/2013/8973/pic/p16-3.jpg


على وسائل إعلام عديدة ومواقع التواصل الاجتماعي تداول خبر من مصادر في مستشفى «السلام الدولي» الذي يتلقى العلاج فيه رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المتهم بقضية قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، أن النيابة أعطت تعليمات لإدارة المستشفى بعدم الإدلاء بأي معلومات تخص حالة المتهم هشام.
المصادر ذاتها قالت إن النيابة حذرت إدارة المشفى من إيصال أي مكالمات هاتفية له، ومنعت الزيارة عنه إلا بأوامر من النيابة بشكل خاص.
وبحسب موقع «سيدتي.نت» فإن هشام ورغم حبسه، تبدو حالته النفسية جيدة منذ أن غادر السجن، وهو يتبادل النكات مع العاملين بالمستشفى ويعامل بشكل خاص أفضل معاملة، وحتّى الآن لم يبتّ في قرار الإفراج الصحي عنه والذي طلبه محاميه المستشار جميل سعيد.


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/193436)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:47 PM
رقم قياسي لـ «دبي السينمائي»

http://www.alwasatnews.com/data/2013/4074/images/main_fdd-3.jpg


أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي، أنه تمّ تسجيل رقم قياسي جديد في عدد طلبات المشاركة في الدورة العاشرة منه، التي ستُقام خلال الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر/ كانون الأول 2013.
وتسلّمت إدارة المهرجان طلبات مشاركة لأكثر من 3500 فيلم، من 143 دولة، بنسبة زيادة وصلت إلى 60 في المئة عن العام الماضي، وجاء هذا العدد الضخم بما يفوق التوقعات كافة، لهذا العام، وليؤكد المكانة العربية والدولية الراسخة التي أضحى يتمتع بها المهرجان.
ومنذ انطلاق الدورة الأولى للمهرجان في 2004، شهدت أعداد طلبات المشاركة ارتفاعاً ملحوظاً، عاماً بعد عام، وخصوصاً من الدول العربية، التي تساهم هذا العام بنسبة 35 في المئة من إجمالي طلبات المشاركة.
تضمنت طلبات المشاركة أفلاماً تأتي لأول مرة من روسيا البيضاء، وكمبوديا، وكوستاريكا، وغواتيمالا، ولاوس، وبورتوريكو، بينما شهدت طلبات المشاركات ارتفاعاً كبيراً للأفلام الآسيوية، من الهند، وأفغانستان، ونيبال، وسريلانكا، وتضاعفت الطلبات الواردة من أوروبا، من كل من الدنمارك، وإسبانيا، وبلجيكا، عن العام السابق.
أما من أميركا الشمالية فقد تضاعفت أعداد الطلبات الواردة من كندا، وتمّ تسجيل نسبة زيادة عن العام الماضي لعدد الطلبات من الولايات المتحدة.
وحظيت الدول العربية بنسبة كبيرة في زيادة طلبات المشاركة هذا العام، وخاصة من السعودية، والجزائر، والبحرين، ولبنان، والمغرب، بينما تضاعفت طلبات المشاركة من قطر.

المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4074/news/read/824693/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
02-11-2013, 12:50 PM
داليا البحيرى وحورية فرغلى فى "امرأتان" بميزانية مفتوحة

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S3201217124735.jpg



أكد المنتج عادل حسنى لـ"اليوم السابع"، أنه استقر بصحبة المخرج الكبير مجدى أبو عميرة، على النجمتان داليا البحيرى وحورية فرغلى لتجسدان دور البطولة فى مسلسل "امرأتان"، للكاتب مصطفى محرم، حيث أوضح حسنى أنه أوشك على التعاقد مع البحيرى، وينتظر عودة فرغلى من لندن لإبرام العقود معها بعد أن أبدت موافقتها على العمل.

وقال حسنى، إن المسلسل يتناول واقع المجتمع المصرى فى السنوات الأخيرة، حيث يناقش ما بداخله من قضايا اجتماعية وسياسية، فضلا عن تطرق السيناريو لعلاقة المال بالسلطة، موضحا أن الشخصيتين الرئيسيتين فى العمل هما هناء وشربات، حيث تشهد الحلقات رحلة صعودهما من القاع إلى القمة، ومن خلال هذه الرحلة نشاهد متغيرات المجتمع المصرى فى السنوات الأخيرة.

وأوضح حسنى أنه رصد ميزانية مفتوحة للعمل حتى يخرج فى أفضل صورة، موضحا أن تحمس للعمل بشدة منذ بداية قراءة الحلقات الأولى، ولذلك قدمه وفضله على مسلسله المؤجل من العام الماضى"الملك النمرود"، حيث أرجأه إلى رمضان 2015.

وأضاف الدكتور عادل حسنى، أنه استقر على إسناد العمل للمخرج الكبير مجدى أبو عميرة، نظرا لخبرته الكبيرة فى عالم الدراما التليفزيونية، ورغبته فى أن يقدم الاثنان عملا جيدا، يليق بعودة الدراما المصرية لسابق عهدها، لافتا إلى أن هناك جلسات عمل مكثفة تجمعه بالكاتب مصطفى محرم والذى انتهى من كتابة نصف الحلقات الأولى، والمخرج مجدى أبو عميرة لترشيح الأبطال المشاركين.

وأشار حسنى إلى أنه تم الاستقرار على الفنان ياسر جلال، ليجسد دور البطولة أمام البحيرى، مؤكدا أن هذا المسلسل يقدمه بشكل جديد ومختلف عن سابق الأدوار التى ظهر فيها، حيث يظهر فى دور ممثل شهير، مضيفا أن هناك اتفاقا قائما مع أحد النجوم الشباب للانضمام لبطولة الحلقات، مؤكدا أنه سيعلن عنه عقب الاتفاق معه وإبرام العقود.

ومن جانبه أكد المخرج الكبير مجدى أبو عميرة، أنه يحرص على قراءة الحلقات جيدا قبل ترشيح الفنانين المشاركين فى بطولة العمل، حتى يذهب كل دور لصاحبه، فضلا عن رغبته فى الوقوف والإلمام بكل تفاصيل المسلسل قبل بدء تصوير المشاهد الأولى، وقال أبو عميرة، من المؤكد أن المنافسة خلال الموسم الجديد ستكون صعبة للغاية نظرا للزحام الذى سيشهده رمضان 2014، وعودة عدد كبير من نجوم الدراما والذين تغيبوا خلال الموسم الماضى، مثل الفنان الكبير يحيى الفخرانى، فضلا عن عودة نجوم السينما للمنافسة أمثال عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد عز وغيرهم، مشيرا إلى أن الاختيار هذا العام كان صعبا للغاية بالنسبة له، خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققه مسلسله الأخير "القاصرات"، للنجم صلاح السعدنى، حيث أوضح أنه دائما يواجه صعوبة أثناء اختيار النص الذى يعبر عنه، وعن ميوله الإخراجية، بسبب إدراكه أنه لايجوز أن يقدم عملا لمجرد التسلية أو يكون غير معبرا عن حال المجتمع المصرى، ومناقشا للقضايا التى يمر بها المصريون.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1323770&SecID=48&IssueID=0)