المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 3/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:32 PM
يؤدي شخصية رجل أعمال يمتلك شركة خاصة
عبدالعزيز جاسم يعيش صراعات «أوراق من الماضي»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/03/0909fb35-0363-4be0-84cd-27e6df10a2c8_main.jpg


يواصل الفنان القطري عبدالعزيز جاسم تصوير مشاهد دوره في المسلسل الجديد «أوراق من الماضي» من تأليف الكاتب السعودي عبدالله الحربي، وإخراج المخرج السوري حسان أبو داوود، ويشارك في بطولته إلى جانب الجاسم كل من باسمة حمادة، إبراهيم الحربي، سلمى سالم، شهد الياسين، ناصر محمد وحسن إبراهيم.
وقال الجاسم لـ»الراي»: «مسلسل أوراق من الماضي يحمل فكرة جديدة مختلفة شكلاً ومضموناً عن السائد في الساحة الخليجية، وهو عمل أكشن بوليسي أكثر من كونه عملاً درامياً، وذلك لما تحمله أحداث العمل من مشاهد وصراعات كثيرة مختلفة».
وعن قصة المسلسل أضاف «تتناول القصة صراعاً بين الشركات في إطار تشويقي، بالإضافة إلى صراع عائلي في الحياة الخاصة، ويتطرق العمل إلى منافسات تلك الشركات في ما بينها وذلك من خلال حياة رؤساء أهم شركتين في مجال الأعمال، ومن هنا تبدأ الصراعات بالإضافة إلى أحداث أخرى في إطار مشوّق سيلاحظه المشاهدون في كل حلقة من حلقات المسلسل».
وعن دوره في المسلسل أوضح: «أجسد شخصية رجل أعمال يدعى أبو ناصر، يمتلك إحدى الشركات الخاصة، وتشاركه فيها زوجته التي تقوم بتجسيد شخصيتها الفنانة باسمة حمادة التي يعيش معها صراعاً في حياتهما الزوجية، وكذلك صراعاً على كيفية إدارة الشركة التي لها نصيب كبير فيها، هذا إلى جانب صراعه مع رجل أعمال منافس له يمتلك شركة خاصة بأعمال الصحف والمطابع، وكل ذلك ضمن أحداث مشوقة بعيداً عن التجريح والابتذال».
وأشار إلى أنه لم يجسد مثل هذه النوعية من الأدوار من قبل، ولذلك يعتبر هذا المسلسل تجربة جميلة ومهمة ومختلفة، متمنياً أن ينال العمل استحسان الجمهور عند عرضه.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=474720&date=03112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:35 PM
أكد لـ «الراي» أن فريق العمل لم يتغيّر
عمرو سعد: «شارع عبدالعزيز- 2» ... أكثر وحشية وتمرداً


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/03/b513ee28-99d5-4117-a05e-d0a9ea36162b_main.jpg



| القاهرة - من سمر فتحي |

قال الفنان المصري الشاب عمرو سعد إن «الجزء الثاني من مسلسل «شارع عبدالعزيز» سيرصد جبروت «عبد العزيز»، بعدما أصبح داخل النظام، فيتحول بعد موت شقيقه إلى شخص آخر أكثر وحشية وتمرداً على ما كان عليه، حتى أنه يتمنى ألا يتذكر حياته السابقة من الفقر حتى يصبح دخوله في السلطة من خلال دوره كنائب في مجلس الشعب، وسيكون تأكيداً لفكرة أن الكرسي، أو المنصب، يجعل الأشخاص يتغيرون». وأضاف سعد لـ «الراي»، أن «فريق العمل سيدخل البلاتوهات أوائل شهر ديسمبر مقبل»، مشيراً إلى أن «فريق العمل لم يتغيّر، فمن المفترض أن تشارك علا غانم وسامي العدل وعايدة رياض وهنا شيحة وهادي الجيار ورامي وحيد وهبة السيسي، والمسلسل من إخراج أحمد يسري». وأوضح أن ابتعاده عن السينما المصرية ليس عن قصد وإنما يريد أن يعود بقوة من خلال سيناريو جيد وعمل يضيف له، لافتاً إلى أنه بدأ يتابع الأفلام التي تخوض المنافسة في السوق، واعتبر أنها أفلام جيدة وأفكارها مميزة. وقال إنه شاهد فيلم «القشاش» أخيراً وأبدى إعجابة بالفيلم، مشيراً إلى أن «الممثل محمد فراج سيكون له مستقبل جيد، خصوصاً أنه ممثل جيد ولديه شخصية وحس فني قوي».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=474721&date=03112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:40 PM
«(عاشقة الجن) نقلة كبيرة في مشاركاتي المسرحية»
محمد باش لـ «الراي»: سيطرة «الغروبات» على الدراما ... أضاعت فرص الشباب


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/03/ff348704-4834-4499-9e10-f614a50063ac_main.jpg



| كتب مفرح حجاب |

رأى الفنان محمد باش أن سيطرة مجموعة قليلة من «الغروبات» على صناعة الدراما الكويتية ساهمت بشكل كبير في انخفاض فرص العمل للجيل الجديد من الفنانين وجعلت الأعمال شبه مكررة، إلا أنه اعتبر أن جيل الشباب محظوظ في تواجده، لكن ليس في فرص حقيقية.
وقال باش - في حوار مع «الراي» - إن الكثير من الفنانين الجدد يعملون في الفن من أجل الواجهة الاجتماعية والبحث عن الشهرة من دون تقديم أعمال تحمل مضموناً وفكراً.
وأشار إلى أن مشاركته في «عاشقة الجن» بعد سبعة أعمال مع الفنان طارق العلي تعد نقلة كبيرة في أعماله المسرحية، لأنها أول بطولة يقدمها وحظيت بجماهيرية:

• الكثير من الفنانين الجدد يعملون في الفن من أجل الواجهة الاجتماعية والشهرة
• لم أحصل على فرصة حقيقية في الدراما التلفزيونية

• أين أنت من الدراما التلفزيونية؟
- لم أحصل على فرصة حقيقية في الدراما التلفزيونية إلا في الأعمال الكوميدية مثل «زمن مريان»، «وسع صدرك»، «هذا ولدنا» وغيرها، وأتمنى أن يكون لي تواجد في الدراما كما هو في المسرح.
• هل بداية عملك في الفن كانت عبر المسرح؟
- نعم، ومع الفنان طارق العلي. شاركت معه في سبعة أعمال مسرحية كانت بدايتها «البيت بيتك» و«حاميها حراميها» ومن ثم كانت بداية شهرتي الحقيقية في مسرحية «خاربة خاربة» وبعدها قدمت «بوسارة في العمارة» و«بخيت وبخيتة» و«الطرطنجي»، ولذلك أدين بالفضل بعد الله إلى أخي الفنان طارق العلي وعيسى العلوي لأنني أعتبر نفسي أنتمي إلى هذه المدرسة المسرحية.
• وماذا عن مسرح الرعب؟
- أعتبر مشاركتي في مسرح الرعب هي النقلة الحقيقية والكبيرة، وحصلت على مساحة كبيرة في مسرحية «عاشقة الجن» وكان ظهوراً مفاجئاً لي. شخصياً، لم أتوقع أن أقدم مثل هذا الدور، فقد كنت أحد ابطال العرض، والأهم من ذلك انه حظي بجماهيرية متميزة وهذا ما اسعدني، وشعرت ان الجمهور كان سعيدا بما قدمته.
• ما العائق الحقيقي أمام تواجدك في الدراما؟
- المشكلة الأساسية التي تواجه الجيل الجديد من الفنانين الموهوبين هي الغروبات الموجودة في الساحة والتي تفاجأت بها أن هناك أشخاصاً لا يريدون أن يعمل أحد في الساحة إلا من خلالهم، وهذه مشكلة كبيرة ساهمت في تكرار أسماء وفشل أعمال بالجملة.
• هل تعتقد ان هذه العملية ستستمر لفترة طويلة؟
- أعتقد ذلك، لأن هؤلاء أصبحوا للأسف مطلوبين من القنوات، ومن يخرج الآن عنهم أو يثبت أقدامه بعيداً عنهم يستحق التشجيع، ونحن بحاجة إلى إنتاج أكثر من أجل أن يعمل الجميع وتكون الفرص أكبر.
• لكن هؤلاء متفرغون للفن؟
- وأنا أيضاً أحب الفن وأخلص في العمل، وأعتقد أن مجموعة التجارب التي قدمتها تشفع لي لأحصل على فرصة جيدة في الدراما التلفزيونية إذا ما وضع في الاعتبار أن بعضهم يبحث عن الشهرة فقط.
• ماذا تقصد؟
- هناك من يعمل في الفن بحثاً عن الواجهة، بمعنى أنه بمجرد أن يقدم 7 حلقات في مسلسل تجده قام بعمل «لوك» جديد في شعره و(يترجل) في المجمعات التجارية.
• لكن الكثير من الناس يجدون أن جيلكم محظوظ؟
- هذا صحيح، وأنا لا أنكر أبداً ذلك، لكن يجب أن نقدم أعمالاً فينة تحمل فكراً، بل وتكون أكثر جدية ونحصل على فرص حقيقية وليست مجرد مشاركة.
• هل تعتمد على الفن كدخل مادي رئيسي في حياتك؟
- أنا هاوٍ للفن، لكنني موظف والعائد المادي من الفن أعتبره مدخلاً آخر وهذا شيء جيد وأتمنى من كل الشباب أن يعملوا في مجالات مختلفة من أجل زيادة دخلهم المادي وخدمة بلادهم.
• بما أنك تحب المسرح، أين أنت من المهرجانات المسرحية؟
- شاركت منذ سنوات عدة مع فرقة مسرح الشباب في المهرجان المسرحي لشباب لدول الخليج من خلال «صندوق أمينة» مع يعقوب عبد الله وهيا الشعيبي وكانت مشاركة جيدة، ولا أتردد إذا جاءت أي فرصة حقيقية تضيف إليّ.
• وماذا عن أجرك الآن؟
- أفضل بكثير من الفترات السابقة، أصبحت أحصل على أجر جيد أستحقه بالفعل.
• هل علاقتك ما زالت جيدة مع طارق العلي؟
- طارق صاحب فضل عليّ بعد الله وأعتبره أخي، العلاقة بيننا متميزة.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=474718&date=03112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:44 PM
أشاد بدعم الفنانين داود حسين وزهرة الخرجي
صادق بهبهاني: «هدية» الكويت في مهرجان أبوظبي السينمائي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/03/10d13bce-4a4c-4afe-8ce8-3a325a7948aa_mainNew.jpg



عبر المخرج الفنان صادق بهبهاني عن اختيار فيلمه «هدية» في مهرجان ابوظبي السينمائي الدولي، واشار في تصريح خاص عبر اتصال هاتفي مع «النهار» قال فيه:

- «هدية» الكويت في مهرجان ابوظبي السينمائي، وانا سعيد باختيار الفيلم، حتى وان كان خارج المسابقة في تظاهرة «افلام الامارات» فما يهمنا يهمنا هو حضور الانتاج السينمائي الكويتي، والذي استقبله كثير من الفنانين والنقاد بالدعم والاهتمام، وهو ما يشكل محفزاً لمزيد من الاستمرارية.

وتابع بهبهاني قائلاً:

- بودي هنا ان اشيد بالدعم الذي لقيه فيلم «هدية» ونجومه، وبالذات، الفنانين داود حسين وزهرة الخرجي، اللذين قدما اسنادا كبيرا، مضحين بوقتهما وجهدهما، من أجل دعم التجارب السينمائية الشابة.

ويستطرد:

- والشكر موصول، لجميع الفنانين الذين تعاونت معهم من ذي قبل، كبارا وصغارا.

وحول حضور السينما الكويتية قال صادق بهبهاني:

- حضور السينما الكويتية، حتى الآن، يعتمد على الجهود الفردية لعدد بارز من السينمائيين الشباب، والذين يتحملون كلفة الانتاج والمشاركة من أجل تمثيل الكويت على أكمل وجه، وما اتمناه مزيدا من الدعم الرسمي.

وحول جديده قال المخرج صادق بهبهاني:

- أحضر لعمل سينمائي جديد، مأخوذ من أحد أعمال الروائي الكويتي هيثم بودي، الذي كنت في طليعة الذين تعاملوا معه في أعمال مثل «الصالحية» وغيرها.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418304&date=03112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:45 PM
بطولة روسل كرو وإخراج دارين أرونوفسكي
«النبي نوح».. الفيلم الحدث لعام 2014



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/03/012b2688-4a64-4565-b0bc-031783a20787_mainNew.jpg




رغم ان كل شيء كان محاطا بالسرية التامة، في ستديوهات «بارامونت» إلا ان الاعلان عن تحديد موعد يوم 28 مارس 2014، لاطلاق فيلم «نوح» أحدث حالة من ردود الافعال، في جملة من الصحف والمطبوعات الأميركية، السياسية والفنية المتخصصة منها على حد سواء، ومرد ردود الافعال المصادر التي تم الاعتماد عليها في كتابة هذا العمل الضخم، وكان التوضيح الاولي من قبل «بارامونت» بأن المصدر الأساسي في الكتابة هو «الانجيل» في محاولة لامتصاص غضب التيارات الدينية المسيحية على وجه الخصوص.

الا ان مصادر مقربة من المخرج دارين ارونوفسكي تؤكد بأنه يقدر رؤيته التاريخية الخاصة، وهذا ما خلق ردود افعال متفاوتة.. ومتحفظة، حتى قبل أن يتم مشاهدة الفيلم. وكان عدد من المواقع الالكترونية والصحف المتخصصة قد نشرت مقاطع مسربة من السيناريو، تشير الى ان السيناريو الذي كتبه المخرج يصور النبي نوح كمدافع عن البيئة. ويعتبر (السيناريو) ان الفيضان التاريخي، ما هو الا عقوبة الهية على مخالفي النبي نوح (عليه السلام) ممن لا يأبهون بالنظام البيئي (حسب تقرير لشبكة فوكس الاخبارية).

كما تم تسريب عدد من الصور، ظهر خلالها النجم النيوزيلندي روسل كرو وهو من دون شعر، الا ان «بارامونت» بادرت بعد ذلك بأيام توزيع ملف صحافي وصلتني نسخة منه، يتضمن مجموعة من الصور الخاصة بالفيلم ونجومه.

الأمر الذي بات محسوما هو أن «النبي نوح» الفيلم سيكون حدث العام 2014، خصوصا في ظل تزايد وتيرة الاخبار والمعلومات والصور وايضا التقارير التي تتحرك في محورين، أولهما (الرفض) من قبل التيارات الدينية المتحفظة، والأخرى المرحبة.. ولكن على أن تكون المصادر (انجيلية) وليس (توراتية) وهو ما يثير الجدل.

المخرج الأميركي دارين ارونوفسكي من مواليد 12 فبراير 1969 في بروكلين «نيويورك» وقد قدم للسينما العديد من الاعمال السينمائية ومنها «البجعة السوداء» 2010 و«بي» 1998 و«النافورة» 2006 وهو في الغالب كاتب افلامه التي أخرجها. الفيلم من بطولة روسل كرو (نوح) وايما واتسون (ايلا ابنة نوح بالتبني) ولوغان ليرمان (حايم ابن نوح) وجينيفر كونيلي أما (زوجة نوح)، وجسد دور نوح في شبابه النجم الشاب «داكوتا جويد» وانطوني هوبكنز (جد نوح). صورت مشاهد الفيلم بين نيويورك وكاليفورنيا وايسلندا والمكسيك. وتشير المصادر الى أنه تم ترشيح عدة اسماء لتجسيد شخصية نوح، ومنهم «ليام نيسون» و«ليف شرايبر» وفال كيلمر، الا ان المخرج ارونوفسكي رشح اسم النجم روسل كرو وطالبه بانقاص وزنه وحلق شعره بالذات للمراحل الاولى من الفيلم.

ويبقى ان نقول..

ان الفيلم سيعرض في مارس 2014 وتثار حوله كل هذه الضجة.. فكيف سيكون الأمر عند موعد عرضه؟ وهذا ما سنعود اليه في حينه.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418303&date=03112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:46 PM
مسلسل «الواجهة» يتعرض للموضوع
زهرة عرفات : أحصد سلبيات الزواج السري


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/03/23e68c5f-16be-4876-8ab7-6c34a1b5583c_mainNew.jpg


يتواصل في الكويت تصوير المسلسل الدرامي التلفزيوني الجديد «الواجهة» من تاليف الفنانة الكبيرة اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري . وانتاج «صباح بتكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز» وبطولة عدد بارز من النجوم في مقدمتهم الفنانة القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير احمد وشيماء علي وغرور وحمد اشنكاني ومحمد المسلم وعيسى ذياب وعدد اخر من الفنانين .

مسلسل «الواجهة» يتعرض لموضوع الزواج السري والعلاقات غير المعلنة والاثار السلبية المترتبة على تلك العلاقات على الابناء على وجه الخصوص. وحول دورها في المسلسل تقول الفنانة زهرة عرفات: قبل الحديث عن دوري اشير الى ان «الواجهة» عمل درامي ثري بالمضامين يناقش قضية العلاقات غير المعلنة التي فرضت نفسها على شريحة كبيرة من المجتمع في العالم العربي على وجه الخصوص . وفي العمل اجسد دور «زينة» التي تحصد سلبيات تلك العلاقة . عبر شخصية تمر بعدد من المراحل والمتغيرات في الحالات النفسية التي تعصف بها على مدى احداث هذا العمل الكبير الذي اتوقع له ان يعرض في مطلع العام المقبل في عدد من الفضائيات الخليجية .

بينما اشارت الفنانة عبير احمد الى دورها في المسلسل قائله : اقدم في مسلسل «الواجهة» شخصية «الدكتورة امل» وهي في حقيقة الامر شخصية محورية وتكاد تكون كاتمة الاسرار في احداث هذا العمل الذي يطوف بنا في جملة من القضايا الاجتماعية وان ظل المحور الاساسي هو «الزواج السري» وتبعياته .

وقالت الفنانة عبير احمد : احداث المسلسل تتحرك على مدى مراحل زمنية متعددة مما يمنح الشخصيات الكثير من الحضور والتحليل والعمق من اجل اثراء الشخصيات وتعميق الحدث الذي سيثير كثير من الجدل عند عرض العمل قريبا .

من جانبها، قالت الفنانة زهرة عرفات: صناعة الدراما في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام تشهد قفزات كبيرة لجدية الموضوعات التي تطرح والتي تأتي مقرونة بالعمق والتحليل والتاكيد على ارتفاع سقف المضامين والقضايا المطروحة وهو امر سيكون لصالح المشاهد اولا وايضا لصالح العملية الفنية والانتاجية لتقديم كل ما هو جديد ومتميز والذي يليق بهذه الحرفة ونجومها .

مع المخرج سائد الهواري فريق عمل متميز يضم محمد الفرج «مخرج مساعد» وعبدالله المشعل «مساعد مخرج» وعيسى ذياب «مساعد مخرج» وطارق حمودة «مدير التصوير والاضاءة» وفواز السبع «مصور» وعوض صبحي «مهندس الصوت» وهدى وسلوى سلمان «للمكياج» ومحمود ضاحي ومحمد ابو عون «فنيا الاضاءة» وخيري يوسف «للخدمات الانتاجية» وماجد العنزي وسالم البلام وفرحان هلال «لادارة الانتاج» ومحمد الخالدي «مدير الانتاح» وياسر العماري «مدير ادارة الانتاج» وجمال الدين مصطفى «الاشراف العام».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418302&date=03112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:48 PM
الصور الأولى لعقد قران جومانا مراد


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419849-001.jpg


انتشرت الصور الأولى من عقد القران الذي أقيم داخل فيلا عائلة بسيسو في القاهرة واقتصر على أسرتي العروسين.

وبدا العروسان بحسب موقع "أنا زهرة" بكامل أناقتهما، إذ ارتدت جومانا فستاناً من التول الأبيض زيِّن بحزام أحمر عريض وحذاء أحمر، ووضعت وردتين من اللون الأبيض على شعرها، بينما ارتدى ربيع بدلة رمادية من أرقى بيوت الأزياء العالمية.

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419849-002.jpg

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419849-003.jpg

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419849-004.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419849-005.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419849/03-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:49 PM
بالصور.. رجل مسن يهاجم الفنانة «هيفاء وهبي» بعكازه ويحاول ضربها


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419841-001.jpg


تداول نشطاء " الفيس بوك " مجموعة صور لعجوز ملامح الغضب تعلو وجهه يحاول أن يصل إلى الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ورجال الأمن يبعدونه عنها وذلك بعد المؤتمر الصحفي الذي أُعلن خلاله تعيين هيفاء سفيرة الاتصالات للقضايا الانسانية.

وقال شهود عيان أن الرجل العجوز تعدى عليها لفظياً أيضا بعد محاولته التعدي عليها بعكازه ولم يتضح أي سبب للإعتداء ولم تصرح هيفاء بشيء حول هذه الحادثة الغريبة .


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419841-002.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419841-003.jpg

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419841-004.jpg


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419841-005.jpg

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419841/03-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:51 PM
عريس يطارد مي عز الدين


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419858-144223.jpg


بعدما نفت ما تردد بشأن زواجها، انهالت عروض الزواج على مي عز الدين من مختلف البلدان العربية عبر حسابها على تويتر.

والطريف أن أحد محبي الفنانة المصرية طلب منها الزواج وإرسال عنوانها إليه حتى يستطيع زيارة أهلها وطلب يدها.

وأصر هذا المعجب وظل يطاردها عبر حسابها بهذا الطلب الذي اعتبرته مي، في تصريح لها، مجرد مزحة.
يذكر أن مي قررت الابتعاد عن الإعلام وأي ارتباطات فنية في الفترة الأخيرة، مما فسره البعض بأنها تنوي الزواج والاعتزال لكنها نفت ذلك، مؤكدة أنها لن تترك الفن من أجل رجل، مشيرة إلى أن من شروط ارتباطها بأي رجل أن يتفهم ويقدر طبيعة عملها وتعلقها بفنها، ويشجعها على الاستمرار فيه.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419858/03-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:53 PM
ما سر الصورة التي جمعت أنابيلا هلال بعمرو دياب؟


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419866-144251.jpg


نشرت مقدمة برنامج «أراب آيدول» أنابيلا هلال صورة جمعتها مع زوجها و«الهضبة» عمرو دياب، حيث التقطت الصورة في كواليس الحفل الذي أحياه دياب في مهرجان «يا سلام» الذي أقيم في جزيرة «ياس» في إمارة أبوظبي، ضمن أنشطة مهرجان «فورمولا 1» الذي يقام سنويا في دولة الإمارات العربية.

وغردت أنابيلا حول غناء «الهضبة» على صفحتها على«تويتر» وكتبت: «حفل رائع مع عمر دياب دبي كم كان جميلا وصوت رائع فظيع هو فنان كان رائعا غنى أجمل أغانيه ورجعنا الى زمن العشق».
ووصلت أنابيلا- التي كانت توجهت الى المهرجان بدعوة من هيئة السياحة والثقافة في إمارة أبو ظبي- متأخرة الى المهرجان بسبب تأخر إقلاع الطائرة من مطار بيروت الدولي فتعذر عليها وزوجها طبيب التجميل حضور اطلالة إليسا على المسرح في نفس الليلة التي غنى فيها «الهضبة»، لتحضر غناء وصلة الفنان الاماراتي حسين الجسمي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419866/03-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:54 PM
محمد عبده: لا لبرامج الهواة

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419857-144225.jpg

رفض فنان العرب محمد عبده الرد على الهجوم الذي شنه عليه الملحن خالد عبد الكريم عليه وقال: «لم ألتفت إليه ولم أعلم عنه شيئا».
وفي موضوع آخر وحول سبب رفضه المشاركة في لجان تحكيم برامج الهواة، قال فنان العرب، حسب مجلة «سيدتي»: «هذه البرامج تحديدا لي رأي خاص فيها، لا أدرك إذا كان صحيحا أم لا، لكن من طبيعتي لا أحب أن أحرج أحدا أو أحدد مصير أحد. لذلك أقول لا لبرامج الهواة والتحكيم».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419857/03-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:55 PM
«الواجهة» يسلط الضوء على العلاقات غير المعلنة والآثار المترتبة عليها
زهرة عرفات تحصد سلبيات «الزواج السري».. وعبير أحمد «كاتمة أسرارها»!



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419865-144334.jpg


يواصل المخرج سائد الهواري تصوير المسلسل الدرامي التلفزيوني الجديد «الواجهة» من تأليف الفنانة الكبيرة أسمهان توفيق وانتاج «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز» وبطولة عدد بارز من النجوم في مقدمتهم الفنانة القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير احمد وشيماء علي وغرور وحمد اشكناني ومحمد المسلم وعيسى ذياب وعدد آخر من الفنانين، ويتعرض المسلسل لموضوع الزواج السري والعلاقات غير المعلنة والآثار السلبية المترتبة على تلك العلاقات على الأبناء على وجه الخصوص.
وحول دورها في المسلسل تقول الفنانة زهرة عرفات: قبل الحديث عن دوري أشير الى ان «الواجهة» عمل درامي ثري بالمضامين يناقش قضية العلاقات غير المعلنة التي فرضت نفسها على شريحة كبيرة من المجتمع في العالم العربي على وجه الخصوص.
وفي العمل أجسد دور «زينة» التي تحصد سلبيات تلك العلاقة عبر شخصية تمر بعدد من المراحل والمتغيرات في الحالات النفسية التي تعصف بها على مدى أحداث هذا العمل الكبير الذي أتوقع له ان يعرض في مطلع العام المقبل في عدد من الفضائيات الخليجية.
وأضافت: صناعة الدراما في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام تشهد قفزات كبيرة لجدية الموضوعات التي تطرح والتي تأتي مقرونة بالعمق والتحليل والتأكيد على ارتفاع سقف المضامين والقضايا المطروحة وهو أمر سيكون لصالح المشاهد أولا وايضا لصالح العملية الفنية والإنتاجية لتقديم كل ما هو جديد ومتميز والذي يليق بهذه الحرفة ونجومها.
بينما أشارت الفنانة عبير احمد الى دورها في المسلسل قائلة: أقدم في مسلسل «الواجهة» شخصية «الدكتورة أمل» وهي في حقيقة الأمر شخصية محورية وتكاد تكون كاتمة الأسرار في أحداث هذا العمل الذي يطوف بنا في جملة من القضايا الاجتماعية وان ظل المحور الاساسي هو «الزواج السري» وتبعاته.
وعن أحداث العمل قالت عبير: أحداث المسلسل تتحرك على مدى مراحل زمنية متعددة مما يمنح الشخصيات الكثير من الحضور والتحليل والعمق من اجل إثراء الشخصيات وتعميق الحدث الذي سيثير كثيرا من الجدل عند عرض العمل قريبا.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419865/03-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 01:59 PM
خالد البريكي محامٍ في «أمس أحبك وباچر وعقبه»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/419860-144323.jpg

ينتظر الفنان خالد البريكي عرض آخر أعماله الدرامية والذي يحمل عنوان «أمس أحبك وباچر وعقبه» والذي سبق ان تم تأجيله في اكثر من مناسبة، حيث كان من المنتظر ان يعرض في رمضان الماضي لكن الجهة المنتجة قررت تأجيله ومن المقرر عرضه في الايام المقبلة عبر احدى الفضائيات.
ويجسد البريكي من خلال هذا العمل دورا يلعبه للمرة الاولى وهو دور رجل القانون، حيث يظهر كمحام يمر بظروف نفسية سيئة بعد ان تسبب بوفاة زوجته اثر حادث مروري وتحمله مسؤولية والده المسن وابنه حتى تظهر في حياته امرأة تشكل نقلة في حياته.
والعمل من تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج محمد القفاص، ويشهد مشاركة كم كبير من النجوم منهم الفنان السعودي عبدالمحسن النمر والفنانة الهام الفضالة وشجون الهاجري وفاطمة الصفي وهبة الدري وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/419860/03-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:05 PM
حضر لموعد الديوانية قبل نصف ساعة وتجاوب مع كل أسئلة الهم الفني
فيصل السعد: حاز بخاطري أن الناس ما عادوا يطلبونني لإحياء الأعراس لأنهم أصبحوا يستسهلون الـ«دي جي»



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/321434_e.png



ابن فيصل السعد يغني في برنامج «العراب» مع نيشان




أحلام وشمس «مو طقاقات» لأنهم «ماطقوا على الطار».. هم فنانات

ولدي حمد موهوب بالغناء ولن أسمح له بالاحتراف إلا بعد الانتهاء من دراسته الجامعية

في الأعراس أتناغم مع طار القصار وأنا أكسر بالشرقي والطمبورة وتأتي فطومة كعنصر نسائي.. فعلا نشعل القاعة

أستمع لمحطتي الغناء القديم والبرنامج الثاني لأنهما تحييان التراث الأصيل كما كان

يمكننا إحياء تراثنا الغنائي بالاستعانة بجيل الرواد من الشعراء والملحنين

أدارت الديوانية دلال العياف:
هو فنان كويتي حتى النخاع، ذو ملامح كويتية خالصة، يمتلك صوتا رائعا، بزغ نجمه في حقبة الثمانينيات، في زمن الأصالة والفن الراقي، يتمتع بروح حلوة وابتسامة خلابة..
كانت بداياته مع احياء الحفلات، ثم التحق بفرقة التلفزيون، وسجلت بصوته مع زملائه أحلى زفات للمعاريس، لكنه لم يستمر بعدها وقرر ان يكون له شخصية فنية مستقلة، فبدأ يصدر ألبوماته، وغناياته، التي لم يخلُ عرس بالكويت أو بالخليج منها، فكان يشعله فرحا، وبهجة، بأجمل الغنايات، من الشرقي، والخليجي، بل ويبدع في الاضافات عليها، ولكنه مع ذلك حافظ على تراثنا الأصيل، وتمسك به، ومازال يحث عليه.
انه المطرب الشعبي المحبوب «فيصل السعد»، الذي حل ضيفا عزيزا على «ديوانية الوطن»، وأمتعنا بأحاديثه عن الأصالة والتراث، وكشف عن سر اختفائه عن الساحة الفنية.. ومع التفاصيل في السطور التالية:
- كيف بدأت مشوارك الفني؟
- في البداية، وقبل دخولي الوسط الفني بأكمله كنت شخصا عاديا، أنهيت دراستي في المرحلة الثانوية، وكنت أهوى الغناء، وبعد انتهائي من الدراسة، عملت في شركة البترول، وأثناء عملي كنت أحيي بعض الحفلات، ولكنني قررت ان أستقيل، وانضممت لفرقة التلفزيون، وكنا نسجل زفات للأعراس، وبعدها عرفت أنني لا أستطيع المواصلة في العمل معهم فتوقفت، ووضعت خطة ومشيت عليها ووفقني الله بها.
- «الحب يطلع على بذرة».. فهل ترى موهبة لدى أحد أبنائك تؤهله للدخول في مجال الغناء؟ وهل تسمح بدخوله؟
- بالفعل.. ابني حمد لديه صوت جميل، ومن الممكن ان يسلك طريق الفن، لكن بعد الحصول على المؤهل الدراسي، وضمان مستقبله أولا، بعدها يخوض مجال الغناء، ويصقل موهبته بشكل صحيح، ويتعب على نفسه، وهو مرافق لي في كل رحلاتي ولقاءاتي الفنية، وقد تشرب الفن مني ويحبه، حتى أنه في مرة من المرات فاجأني أثناء وجودي في برنامج «العراب» مع الاعلامي نيشان، وغنى على المسرح وأذهلني بأدائه، وهو يعشق الغناء وسوف أقف الى جانبه بمجرد ان ينهي دراسته الجامعية، فهو مجتهد أيضا.

تزهى الروح

- في مهرجان الموسيقى الـ16 في الكويت شاركت في حفل تكريم الشاعر الكبير بدر بورسلي.. ماذا تعني لك هذه التجربة؟
- فرحت باختياري لتقديم وصلة غنائية من أعمال هذا الشاعر والاعلامي الكبير الذي أثرى الساحة الفنية، فهو يعتبر علما من أعلام الفن والأدب، وهذا أقل شيء أقدمه له، وتزهى الروح بالمشاركة بمثل هذه الفعالية، فنتمنى ان تكثر مثل هذه الفعاليات لأنها تبقى بالذاكرة، ومن المفترض ان يكرم الفنان، ويرى فرحة الناس مثل ما نقول «على حياة عينه» فهو الذي يتسلم جائزته، ويكرم بنفسه، ونشاركه فرحة التكريم ليس عندما يرحل ويغيب عن الدنيا، فسوف نشعر وقتها بأسى وحزن كبيرين.
- هل هناك من جيل الشباب من يبدع مثلك بأداء غنايات الأولين ويتقن أداء السامريات ويجدد بالتراث؟
- عموما السامري يعتمد على الكلام، فإذا كان القصيد مصاغا بشكل متقن وباحترافية وبأسلوب راقٍ، وملحنا بطريقة جميلة للمحافظة على تراثنا وتاريخنا الفني فسيكون على مستوى عالٍ، أما اذا وضعت سامرية وأضفت لها «كوبليهات»، فلن تصبح سامرية، فالسامرية تتكرر بالجملة واللحن، هذا أساسها، وبالنسبة لتجديد مثل تلك الغنايات فأنا أعتبرها «تحفة فنية» وأقوم بتلميعها، أي أعيد توزيعها، ولكن أحتفظ بروح أصالتها، فيسعد بها آباؤنا وأجدادنا ويسمرون معها، ونكون سبب اسعادهم، فهذا الفن ابتدا بالكويت.

الدعم الغائب

- ليش مختفي فنيا؟
- أنا شبه متوقف فنيا، بسبب عدم وجود شركات انتاج تدعم الفنان، فعلى سبيل المثال كان في الكويت حقبة الثمانينيات 6 أو 7 شركات تتنافس لذا نجحت الأغنية وانتشرت بين الناس، كل شركة كانت تقدم دعما للفنانين، أمثال «بوزيد فون» و«النظائر» و«صوت وصورة» فكانت هناك انتاجية غزيرة، وكان الكاسيت يبيع وهناك مردود مادي، أما الآن فعندما ظهرت وسائل الاتصال الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي والانترنت خسرت شركات الانتاج، وصار الفنان المدعوم «أهوا اللي يمشي سوقه» الآن لايوجد دعم بالكويت، وأراه أكثر في الامارات وقطر، فالأغنية الاماراتية هي الطاغية حاليا، لأن هناك من يدعم وبقوة، فلكي تنتج أغنية تحتاج لامدادات مادية، فمثلا في الكويت سابقا كانت هناك «أوردرات» اجبارية يومية، ففرقة الاذاعة كانت تسجل يوميا، والصوت أنقى حتى من الآن، والكل كان يعمل بجد واخلاص.
- من وجهة نظرك هل اختفت اغنية «السامري»؟
- لا، أنا متأكد من أنه لو كلف شعراؤنا وملحنونا القدامى ورواد الأغنية الكويتية بعشرة نصوص تقريبا، أمثال الشاعرين مبارك الحديبي، وبدر بورسلي، والملحنين غنام الديكان، ويوسف المهنا، وغيرهم، فسوف نرى ابداعا، وسوف نحيي الفن، ولو استعنا ببعض الشباب - مع احترامي للبقية - فيجب ان يفقه في فني السامري والخماري ويعرف الفرق بينهما، ويتميز بالثقافة الفنية، وأيضا فرقة التلفزيون أدوا السامريات، ومازلنا نسمعها بنفس الروح.
- ماذا يطرب له السعد من الأغاني ولو دخلنا سيارتك ماذا سنجد منها؟
- أنا لا اسمع أغاني الآن، لأني شعر بالأذى اذا سمعت أغانينا وكلامنا وأحجياتنا الكويتية محرف بها، استمع بالسيارة الى محطتي الغناء القديم، والبرنامج الثاني، فقط لا غير لانهم يحييون التراث الاصيل ببث الغناوي القديمة كما كانت.

ماعادوا يطلبونني!

- كنت نجم حفلات الزفاف سابقا.. فهل هناك اقبال عليك الآن أم اختلف الحال؟
- حاز بخاطري أنه صار فيه تشبع كبير وما عاد الناس يطلبونني، فبعد ظهور الـ«دي جي» أصبح الناس يستسهلون احياء طقوس الفرح، فيطلبون الـ«دي جيهات» وتسجل لهم زفات، ولكن في دول الخليج مازال الطلب مستمرا علي، وما أدهشني ان أجد الناس تطلب «غنايات» من جيلي الستينيات، والسبعينيات!
- مع انك تبدع في الخليجي والسامريات وأتقنت الغناء الشرقي وتغنيت بأحلى أغاني عبدالحليم والاغاني الشرقية الطربية المشهورة؟
- صحيح، أنا بالأعراس أغني أغاني شرقي، وأدخل بها الطمبورة بجرأة مثل «هيلة يارمانة» و«شكواي» وغنيت شرقي مثل «سواح» و«أحبابنا ياعين» و«عنابي» والتي كانت تغنى على البستة العراقية «دنابك» ولكن أنا أغنيها شرقي قُح كما أحدِّث القديم، وعندما أغني الخماري «يسلطن» سليمان القصار عند سماعها.

سوق «الشعبي»

- كونك تندرج ضمن الفنانين الشعبيين وبما أنهم ليسوا بكثر.. برأيك من ينافس بالساحة الآن كفنان شعبي؟
- الجميع فيهم البركة وهذا سوق مفتوح، في جيل الثمانينيات أنا والقصار، نكمل بعضنا البعض، ويفتخر كلانا بأن العرس الذي يحييه يشعل القاعة، فالقصار يغني بالطار والمايك دون آلات موسيقية، فيصبح في قمة الروعة، وانا أكسر بالشرقي والطمبورة، وتأتي فطومة كعنصر نسائي، فعلا نشعل قاعة العرس.
- ما رأيك بمن أطلق لقب «الطقاقة» على أحلام وشمس؟
- «مندهشًا»...... طقاقة؟!!... الطقاقة هي اللي تطق على الطار، وبالنسبة لأحلام وشمس ما طقوا على الطار، فهم فنانات، فمن طقوا على الطار هم الفنانات الشعبيات القديرات صنعة ونورة، وعودة المهنا وحتى كوكب الشرق أم كلثوم كانت تعزف على الدف أثناء غنائها.

لقطات

- حضر الفنان فيصل السعد مع ابنه حمد قبل الموعد بنصف الساعة.
- حمد غنى لمحمد عبده أغنية «الأماكن» ولأصالة «قد الحروف» بسلطنة فأطربنا.

المتصلون

سهى – مبارك – منيرة – صفية – محمد – فضة - شيخة – أماني – سعاد – وفاء – عامر – مريم – وداد – غازي – مناور – دلال – أمنية – فهد – مخلد.






بدر بورسلي: ولهان على صوتك وغناويك


مداخلة من الشاعر الاعلامي القدير بدر بورسلي، قال فيها: «وينك يا بوحمد، فأنت من الشباب اللي أضفوا بهجة للاغنية الشعبية، بمنطوق كويتي اصيل، وكل «غنايا» اديتها كان لها طابع خاص، واسلوبها المميز، وتنجح - تبارك الرحمن - وأتمنالك التوفيج من رب العالمين، وحتى لو توقفت فترة من الزمن، فلك جمهورك ومحبوك اللي يسمعونك ويولهون على صوتك وغناويك، وانا شخصيا اكون «ولهان» على صوتك وغناويك اضافة الى انك فنان خلوق وحبيب، واتشرف بان اكتب لك في يوم من الايام».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=314969&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:07 PM
في مستشفى «هادي» بالجابرية
عبدالعزيز صفر تخلص من «حصوة» الكلى بجراحة


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/321544_e.png



كتب حمود العنزي:
تعرض المخرج المسرحي عبدالعزيز صفر الى وعكة صحية، ألمت به فجأة، دخل على اثرها الى مستشفى «هادي» في الجابرية، واجرى بعض الفحوصات الطبية التي اظهرت وجود حصوة في الكلى.
«الوطن» زارته للاطمئنان على صحته، وسألناه عن حالته فقال: «فجأة وانا بالبيت اصابني عوار مفاجئ ولم اشعر بنفسي الا وانا اصرخ من شدة الألم، وفي هذه اللحظات استعانت زوجتي بشقيقي الاصغر، وعند الساعة الثامنة صباحا وجدت نفسي في مستشفى «هادي» وعلى الفور اجروا لي فحوصات وبعدها عملية لتفتيت الحصوة».
واضاف: «وانا الآن بخير اشعر بأنني في حالة تحسن، واشكر كل زملائي بالوسط الفني، وخارجه على السؤال عني، حتى ان البعض حضر لزيارتي على الرغم من انني لم اخبر احدا».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=315082&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:09 PM
قلة العروض والأدوار الجيدة سر اختفائها.. سنتين
أميرة محمد: أتمنى عودتي للدراما الكويتية


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/321547_e.png

أنا «مُدلَّلة» في الدراما السعودية لاتقاني للهجات أهل نجد والجنوب حرصاً مني على المصداقية

متواصلة مع جمهوري من خلال «انستغرام» و«تويتر» فلابد للفنان أن يكون قريباً من جمهوره في الحياة

خضت تجربة الإنتاج في مسرح الطفل بقطر وأخفقت فيها لنقص الخبرة لكن الفكرة موجودة




حاورتها جنان الشطي:
أميرة محمد فنانة موهوبة، تجيد أداء الأدوار المختلفة، لذا تعتبر من الوجوه البارزة في الدراما الخليجية، سواء الكويتية التي بدأت فيها، أو الدراما البحرينية، والسعودية التي توجهت لهما أخيرا..
«الوطن» أجرت حوارا مع أميرة كشفت فيه عن جديدها، وسر اختفائها عن الدراما الكويتية، واتقانها اللهجات في أعمالها، ومواضيع أخري كثيرة.. تفاصيلها في السطور التالية:

< ما سر اختفائج عن الأعمال الكويتية؟
ما في سر.. بس قلة العروض والأدوار الجيدة التي اعتدت عليها في الدراما الكويتية هي سبب ابتعادي لمدة سنتين، وآخر عمل قدمته كان مع عبدالعزيز المسلم بمسلسل «الثمن».

مدللة

< أغلب اعمالج بالفترة الأخيرة أصبحت في السعودية.. فما سبب توجهك للدراما السعودية؟
- أنا منذ بدايتي وأول ظهور لي في الدراما السعودية وأنا مدللة من قبل التلفزيون والجمهور السعودي، ويمكن السبب ان أكثر أعمالي عبارة عن أجزاء، فعلى مدار خمس سنوات كنت أقدم «هوامير الصحراء»، وأربعة أجزاء من «سكتم بكتم» مع الفنان فايز المالكي.
< هل تطمحين لأن تصبحين منتجة ويكون لك حرية اختيار أدوارك وأعمالك؟
- تجربة الانتاج خضتها من خلال مسرح الطفل في قطر، وأخفقت فيها، ويمكن وقتها لم تكن لدي الخبرة، لكن الفكرة مازالت موجودة في طور الدراسة.
< هل ستكون لك تجربة أخرى في مجال التقديم بعد مهرجان أهل القصيد؟
- حاليا لا.. بس لو «ان وجدت» الفكرة الجديدة ممكن.. ليش لأ هل لديك شروط معينه لقبول الدور؟ أهم شي عندي ان الدور يكون جديدا ومناسبا لي، وباقي الأمور ممكن التفاهم فيها كالأجر المادي، والاسم في الـ«تتر».
< هل يوجد دور معين تنتظرينه؟
- أدوار وشخصيات كثيرة لم أقدمها، وودي أقدمها، وأتمنى عودتي في دور جديد بالدراما الكويتية.
< ما سبب استبعادج عن مسلسل «صديقات العمر»؟
- تأخرت بإرسال العقد، وتضايقت واايد لأنني كنت متحمسة لأرجع للدراما الكويتية.

اللهجات لعبتي

< لاحظنا اتقانج اللهجة السعودية بشكل جيد.
- ما أحب أمدح نفسي بس وين ما «انوجدت» أتقن اللهجة، ففي بداية ظهوري بالأعمال الكويتية الكل كان يظن أنني كويتية، وهذا الشيء يشرفني، وكذلك اللهجة السعودية فانا أتقن لهجة أهل نجد، والجنوب فلابد من المصداقية عند أداء الدور، فاللهجة هي احدى أدواتي التي أحرص على اتقانها لتصل الرسالة للجمهور.

مع الجمهور

< هل تحبين التواصل مع جمهورك عن طريق برامج التواصل الاجتماعي؟ وما أهميتها للفنان؟
- طبعا فأنا متواصلة مع جمهوري من خلال «انستغرام» و«تويتر»، فلابد للفنان ان يكون قريبا من جمهوره، فحتى لو ابتعدت عنهم على الشاشة أكون حريصة على ان أكون قريبة منهم في الحياة، وآخذ آراءهم، فلولا الجمهور ما استمررت في هذا المجال.
< وما جديدج؟
- في الوقت الحالي هناك ركود في الوسطين البحريني، والسعودي، ولكن التحضيرات قائمة لتصوير الجزء الثاني من مسلسل «السلطانة».


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=315085&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:13 PM
سمية الخشاب: سعيدة بإنقاص وزني وأحب ركوب الدراجات


http://www.alsabahpress.com/media/cache/50/82/508260ae3fe56ef3f5a844e34699623c.jpg



أكدت الفنانة المصرية سمية الخشاب أنها سعيدة بإنقاص وزنها واقترابها من الوزن السابق، بعد أن عانت من زيادة كبيرة في الوزن لتناولها الكورتيزون.
سمية قالت، خلال تواجدها في برنامج «السادة المحترمون» مع الإعلامي يوسف الحسيني، إن ظاهرة التلوث أصبحت منتشرة، وخاصة تلوث مياه النيل، الذي يزيد كل يوم، رغم أهميته القصوى لحياة المصريين.
الفنانة المصرية انتقدت كذلك ظاهرة التحرش في مصر، وأشارت إلى أنها من محبي ركوب الدراجات، ولولا خوفها من أن تتعرض لأي مشكلة في طريقها، لركبت الدراجة في الشارع، وتنقلت بها، مثل ما يحدث في جميع الدول المحترمة.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-03/15703/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:14 PM
أنغام في مهرجان الموسيقى العربية للسنة الثانية على التوالي


http://www.alsabahpress.com/media/cache/ce/f1/cef109e247e0b4628f6ac5df20b7c5c4.jpg




أبدت الفنانة أنغام موافقتها النهائية على إحياء إحدى ليالي الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية الذي سيقام خلال شهر نوفمبر المقبل في القاهرة على مسارح دار الأوبرا المصرية، لتكون حفلتها الوحيدة داخل مصر خلال العام الحالي، وهو ما جعل إدارة الأوبرا تعلن عنها ضمن برنامج المهرجان النهائي.
ستغني أنغام على خشبة المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية مساء الأربعاء الواقع في 13 نوفمبر المقبل، في أمسية تبدأ عند السابعة مساءً بتوقيت القاهرة مع موسيقي عازف الكمان الشهير عبده داغر الذي سيقدّم برفقة فرقته الموسيقيّة وصله في الفاصل الأول من الحفل، في ما ستغني مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني بركات في الفاصل الثاني.
تأتي مشاركة أنغام للعام الثاني على التوالي في المهرجان، في ما يتوقع أن تنفذ جميع تذاكر الحفلة بعد الإعلان الرسمي عن موعدها، فحفلتها العام الماضي كانت الأكثر نجاحًا في ليالي المهرجان ونفذت تذاكرها سريعًا نظرًا لندرة حفلاتها في مصر.
يشارك في ليالي المهرجان الفنان الشاب خالد سليم الذي سيحيي حفلة الثلاثاء 12 نوفمبر، وسيغني تحت قيادة المايسترو سليم سحاب في الفاصل الثاني من الأمسية ومع الفنانة آيات فاروق، في ما ستغني الفنانة ريهام عبد الحكيم في الحفلة الساهرة التي ستقام مساء الاثنين 11 نوفمبر

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-03/15704/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:15 PM
ملابس نانسي عجرم « المكررة» تغضب معجبيها


http://www.alsabahpress.com/media/cache/fd/0b/fd0b6bffbcdf4379f9b66837468ea042.jpg



يأتي تسابق نجمات الغناء على التميّز بأزيائهن في لبنان فقط، فيما يحملن مجموعة من الفساتين التي ارتدينها في السابق إلى حفلات أو جولات تقام خصوصًا قي الولايات المتحدة الأميركية!
فنانسي عجرم التي أنهت جولتها الأمريكية نشرت صورًا لمجموعة من الفساتين التي ارتدتها في السابق ضمن حفلات لها.
فالأخضر الذي ظهرت به أثناء تصوير برنامج «استراحة أو عطلة النجوم» لمصلحة محطة «أم بي سي» كانت قد ارتدته من قبل في حفلة خليجيّة وكذلك الأمر بالنسبة للفستان الأزرق الذي ارتدته في حفلة مهرجانات أسواق بيروت، ما يثير التساؤل ويطرح علامات استفهام حول ذهاب النجمات إلى الولايات المتحدة والاستعانة بالقديم بدل شراء الماركات الخاصة أو التصاميم الجاهزة.
وبعدها تنشر نجمات الغناء الصور الخاصة من هذه الحفلات على مواقع التواصل الاجتماعي ما يدفع الجمهور في الفترة الأخيرة وخصوصًا نادي معجبي نانسي، إلى شنّ هجوم عليها، وطالبها بأن تكون أيقونة للموضة في العالم العربي والعالم كما عهدها.
وبحسب هؤلاء فإن العالم اليوم أصبح قرية صغيرة، وإن كثيرًا من الناس يتابعون الفنان خلال حفلاته ويحفظون ماذا فعل وكيف تعاطى مع الناس والأغنيات التي أنشدها وحتى أزياءه، فما الحال بالنسبة لنجمة تملك كل هذه النجومية والشعبية!
فهل تكون جولة نانسي الأخيرة إلى أمريكا نوعًا من التعلّم لها، لترتدي في جولة أخرى أزياءً لم ترتدها من قبل.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-03/15705/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:16 PM
الجسمي يحضر لأغنية بالإنكليزية


http://www.alsabahpress.com/media/cache/64/a0/64a08f82c1b77855e3e27d54792cddc2.jpg




بعد أن عودنا النجم الإماراتي حسين الجسمي على النجاحات المتصاعدة والمتنوعة، وبعد تأن كبير في اختيار أعماله الفنية والتجدد في تقديمها، يتحضر اليوم لإصدار أغنية جديدة لكن هذه المرة ستكون مفأجاة، إذ سيؤديها باللغة الإنكليزية.
الأغنية التي يقال بأنها ستأتي في إطار موسيقي مختلف لم يقدمه الجسمي سابقاً، يعمل على توزيعها الموزع الموسيقي هادي شرارة الذي ومن المتوقع صدورها بعد شهر تقريباً.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-03/15706/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:16 PM
كارول سماحة تدخل عش الزوجية بطابع « فرعوني»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/b3/65/b36524b037db14edc280729086e36417.jpg




تزوّجت الفنانة اللبنانية كارول سماحة من رجل الأعمال المصري ورئيس مجلس إدارة قنوات “النهار” وصاحب جريدة اليوم السابع وليد مصطفى، في حفل مصغّر اقتصر على المقرّبين أقيم في قبرص.
وفي الصور الأولى التي نشرتها كارول من حفل زفافها، أطلّت بفستان أبيض وذهبي من تصميم زهير مراد، فيما اهتمت باتريسيا ريغا بماكياجها، وبدت سعيدة جدًا خصوصًا أنهاحققت حلمها بالزواج والاستقرار.
اتسم الفستان بالبساطة وحمل الطابع الفرعوني، كما اعتمدت تصفيفة شعر بسيطة وجميلة ومكياجاً خفيفاً، وحملت في يديها باقة من الورود البيضاء المرصّعة بحبوب اللولو.
يشار إلى أن زواج كارول ووليد تأجل من أيلول الماضي بسبب الإصابة التي تعرّضت لها كارول في ظهرها أثناء التحضير لعرض “السيدة”، وكان من المتوقع أن يقام في جزر سانتوريني اليونانيّة.
ويُعدّ هذا الزواج الأول لكارول والثاني لوليد مصطفى الذي لديه طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-03/15707/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:19 PM
الفنان الإماراتي حسين الجسمي يشارك في مهرجان «يا سلام»


http://www.al-jazirah.com/2013/20131103/ms_49_1.jpg


تناغم وتفاعل أشعله الجمهور الحاضر لأولى حفلات مهرجان «يا سلام» على هامش سباق جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا 1، بمشاركة الفنان الإماراتي حسين الجسمي، الذي قدم مجموعة من الأغنيات أمام الجمهور الكبير الذي امتد وانتشر في جميع جوانب ميدان دو بجزيرة ياس، وشاركته أيضاً الفنانة اللبنانية اليسا، كما شاركه الفنان المصري عمرو دياب.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131103/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:20 PM
أحمد حلمي يبدأ تصوير «صنع في الصين»



http://www.al-jazirah.com/2013/20131103/ms_48_1.jpg


استقر النجم أحمد حلمي على فيلم «صنع في الصين» ليقوم ببطولته بعد قراءة السيناريو الذي كتبه مصطفى حلمي في أولى تجاربه. ومن المقرر أن يقوم بإخراج الفيلم المخرج عمرو سلامة الذي يتعاون مع أحمد حلمي للمرة الأولى، وذلك بعد انتهائه من تصوير مسلسل «لا مؤاخذة».
ويبدأ تصوير الفيلم في الأسبوع الأخير من نوفمبر بعد انتهاء حلمي من الموسم الحالي من برنامج Arabs Got Talent الذي يشارك فيه حلمي ضمن لجنة التحكيم. ويجري أحمد حلمي جلسات عمل مع المخرج عمرو سلامة وإن اقتصر ذلك على الأيام التي يتواجد فيها حلمي قبل التوجه إلى بيروت لتسجيل الحلقات الأسبوعية من برنامج Arabs Got Talent.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131103/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:24 PM
مريم أبو عوف: السينما صناعة وليست سبوبة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281171%29.png



قالت المخرجة مريم أبو عوف إن المرحلة المقبلة سوف تشهد طفرة كبيرة فى وجود السينما المستقلة، لأنها قليلة الكلفة الإنتاجية، ولا تعتمد على شركات الإنتاج، قائلة الأفلام المستقلة تعتمد على الجهود الذاتية، مضيفة أن الأفلام المستقلة ستصل إلى العالمية مثلما وصلت الأفلام المستقلة في العالم كله إلى مهرجانات عالمية.
وأوضحت أن إنقاذ صناعة السينما يحتاج إلى ضمير من العاملين فى الصناعة، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، مضيفة أن السينما فن ورسالة، لأن السينما المصرية كانت وما زالت السينما التي يتشوق إليها العالم كله، مش أكل عيش وسبوبة.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100542:2013-11-02-17-15-47&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:27 PM
هيفاء وهبي : العرسان كتار بس أنا بدي اختار


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281185%29.png
قالت الفنانة هيفاء وهبي: في إجابة عن سؤال هل الحب في حياتك مؤجل بسبب ارتباطاتك الفنية الكثيرة؟ حين يأتي الحب سيخترق كل ارتباطاتي الفنية ، وأنا حالياً لا أفتح ذراعي له.
وأضافت هيفاء: الحب مثل القدر يأتي من دون استئذان، فنحن لا نملك القرار في الموافقة على الوقوع فيه ، لأنه ليس قراراً وإنما يأتي بمفرده ، وإلى الآن لم يأتِ بعد.
واوضحت ان العرسان كتار بس أنا بدي إختار، حريتي اليوم صار لها طعم آخر وأعرف قيمتها جداً وسعيدة جداً بها ولست أرغب أن يضع أي أحد حدوداً لها.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100543:2013-11-02-17-18-12&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:28 PM
يكشف الزواج السري وآثار العلاقات غير المعلنة
أسرار المجتمع الخليجي في الواجهة والمسلسل قفزة للدراما نحو الجرأة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281101%29.png



يتواصل في الكويت تصوير المسلسل الدرامي التلفزيوني الجديد الواجهة من تاليف الفنانة الكبيرة اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري وانتاج صباح بتكتشرز ومنتج منفذ سبكتروم بكتشرز ذ وبطولة عدد بارز من النجوم في مقدمتهم الفنانة القديرة سعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير احمد وشيماء علي وغرور وحمد اشكناني ومحمد المسلم وعيسى ذياب وعدد آخر من الفنانين.
مسلسل الواجهة يتعرض لموضوع الزواج السري والعلاقات غير المعلنة والآثار السلبية المترتبة على تلك العلاقات على الابناء على وجه الخصوص.
وحول دورها في المسلسل تقول الفنانة زهرة عرفات: قبل الحديث عن دوري اشير الى ان الواجهة عمل درامي ثري بالمضامين يناقش قضية العلاقات غير المعلنة التي فرضت نفسها على شريحة كبيرة من المجتمع في العالم العربي على وجه الخصوص. وفي العمل اجسد دور زينة التي تحصد سلبيات تلك العلاقة. عبر شخصية تمر بعدد من المراحل والمتغيرات في الحالات النفسية التي تعصف بها على مدى احداث هذا العمل الكبير الذي اتوقع له ان يعرض في مطلع العام المقبل في عدد من الفضائيات الخليجية.
بينما اشارت الفنانة عبير أحمد الى دورها في المسلسل قائلة: اقدم في مسلسل الواجهة شخصية الدكتورة أمل وهي في حقيقة الأمر شخصية محورية وتكاد تكون كاتمة الاسرار في احداث هذا العمل الذي يطوف بنا في جملة من القضايا الاجتماعية وان ظل المحور الاساسي هو الزواج السري وتبعياته.
وقالت الفنانة عبير أحمد: أحداث المسلسل تتحرك على مدى مراحل زمنية متعددة، ما يمنح الشخصيات الكثير من الحضور والتحليل والعمق من اجل اثراء الشخصيات وتعميق الحدث الذي سيثير كثيراً من الجدل عند عرض العمل قريباً.
مع المخرج سائد الهواري فريق عمل متميز يضم محمد الفرج مخرج مساعد وعبدالله المشعل مساعد مخرج وعيسى ذياب مساعد مخرج وطارق حمودة مدير التصوير والاضاءة وفواز السبع مصور وعوض صبحي مهندس الصوت وهدى وسلوى سلمان للمكياج ومحمود ضاحي ومحمد ابو عون فنيي الاضاءة وخيري يوسف للخدمات الانتاجية وماجد العنزي وسالم البلام وفرحان هلال لادارة الانتاج ومحمد الخالدي مدير الانتاح وياسر العماري مدير ادارة الانتاج، وجمال الدين مصطفى الاشراف العام.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100544:2013-11-02-17-18-46&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:31 PM
صوَّرها الرويشد وقدَّمها في الحفلات
«لي مرّ الحلو».. عودة روح الثمانينات


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/02/496537.gif


«رحلتي» كانت بداية انطلاقة مشوار الفنان عبدالله الرويشد ليواصل انطلاقته مع «المسألة» و«صابك غرور» وغيرها من الأغاني التي لا تزال راسخة في تاريخ الشاعر عبداللطيف البناي وسفير الغناء العربي الفنان عبدالله الرويشد والملحن الراحل راشد الخضر.
طبعا هي وحدها الكلمات الجميلة التي تصنع أغنية مترابطة الروح مع اللحن والإحساس الصوتي المعبر، هذا ما كانت عليه الحال في أغنية «لي مر الحلو» التي طرحت ضمن الألبوم الأخير للفنان الرويشد، كتبها الشاعر البناي ولحنها د. عبدالرب إدريس.
ورغم أن الألبوم الجديد للرويشد تضمن 16 أغنية «بالتمام والكمال» فإن أغنية «لي مر الحلو» داعبت قلوب المستمعين وأحاسيسهم من خلال إيقاع غنائي شعبي سلس وبسيط في الكلمة واللحن.

اهتمام الرويشد
الأغنية لامست عاطفة المستمع بروحها الكويتية الشعبية، أعادت بوصلة الطرب الأصيل إلى مسارها الصحيح، حيث التقت العوامل الأساسية لنجاح أي عمل غنائي من خلال الكلمة مع اللحن والأداء، وهي الأبرز والأجمل في ألبوم الرويشد، ونعتقد أنها قريبة من نفسه كثيرا، وأصبحت تعويذة كل حفل يحييه الرويشد، حتى أنه قام بتصويرها في الفيديو كليب كأول أغنية مصورة من الألبوم مع المخرج أحمد الدوغجي.
عندما صرح الرويشد أكثر من مرة أن ألبومه «متى بنساك»، وقد طرحه قبل فترة وجيزة، أنه سيعود للتعاون مع جيل الثمانينات الذي شهد انطلاقته وأسهم في انتشاره ونجاحاته كان صادقا، بل إن كلامه حمل نوعا من التحدي والرهان وهذا ما حققه، ولنا في أغنية «لي مر الحلو» خير دليل وشاهد، وعندما ندقق في كلماتها التي صاغها الشاعر عبداللطيف البناي نرى أن مفرداتها كويتية جميلة وقريبة من القلب، وهي من المفردات التي تستخدم في حياتنا اليومية، خصوصا عندما نرى شيئا جميلا يلفت الانتباه.
كما أن طبيعة اللحن التي صاغها د. عبدالرب إدريس تتميز بطابع ينثر الفرح والبهجة والعاطفة.

قصة عاطفية
قصة الأغنية تتحدث عن شخص يسير في الشارع، فيرى فتاة جميلة ويتخيل أنها هي من تضيء هذا الشاعر بإطلالتها الساحرة رغم الوقت المتأخر من الليل، فيحاول لفت انتباهها ومحاولة التقرب منها لأنه تعب من ملاحقتها، لكن كانت المفاجآة في المشهد الأخير عندما لم تتحدث اليه، بل أشارت إليه بيدها بـ«الدبلة» لكونها مخطوبة، فيما يعود هذا الشخص الى أول الشارع وهو يشعر بالأسف لضياع هذه الفتاة الساحرة من قلبه.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/810703)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:33 PM
نيكول وجيسون زوجان

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/02/496541.gif


لوس انجلوس - يو. بي. أي - انضم الممثل جيسون بايتمان إلى النجمة نيكول كيدمان في فيلم «ذا فاميلي فانغ» الذي سيتولى أيضاً إخراجه.
وتدور أحداث الفيلم حول زوجين فنانين (كيدمان وبايتمان) جعلا أطفالهما يشاركان في عدة أداءات غريبة.
وبعد سنوات من انتقال الأطفال من المنزل، يضطرون الى العودة إليه بعد انهيار عالمهم، غير أن والديهما، المصممين على القيام بما يصفانه أداء العمر، يطلبان منهم المشاركة بأداء أخير وجريء.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/810705)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:34 PM
حفل لسوزان بويل في أبو ظبي


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/02/496539.gif


أبوظبي - CNN - أكدت شركة تنظيم حفلات في الشرق الأوسط أنّ المغنية الاسكتلندية سوزان بويل ستحيي حفلا في أبوظبي في كانون الأول. وأوضحت أن الحفل سيحتضنه ملعب الكريكت في 13 ديسمبر وستؤدي فيه أغنيتها الجديدة التي ستطلقها قبل ذلك التاريخ بخمسة أيام، وهي أغنية استخدمت فيها صوت النجم الراحل إلفيس بريسلي وتحمل اسم «تعالوا أيها المؤمنون».
وكانت بويل قد زعمت أنّ «شبح» ملك الروك بريسلي، زارها خلال تسجيل الأغنية الثنائية التي استخدمت فيها صوته.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/810704)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:35 PM
تستعد لتجربتها الأولى في الإخراج
هيـا عبـدالسـلام: أرفــض جــرأة الشكل في الدراما الخليج


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.619993.1383413409%21/image/994603486.JPG


قالت الفنانة هيا عبدالسلام، إن المهرجانات السينمائية باتت تلعب دوراً كبيراً في التقريب بين الفنانين وصناع الفن في مختلف دول الوطن العربي، وهو ما انعكس على طبيعة ونوعية الأعمال المنتجة في الفترة الأخيرة، فقد قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية ذات الطابع العربي بمشاركة نجوم من دول عربية عدة، كما ساعد هذا التقارب على طرح أفكار جديدة غير معتادة، مشددة على ضرورة الاستفادة من هذا التوجه والاستمرار فيه.
«تحدي ياس»
حلت هيا أخيراً ضيفة على الإعلامي ناصر الجهوري في برنامجه الجديد «تحدي ياس»، الذي سيعرض ضمن الدورة البرامجية الجديدة لتلفزيون أبوظبي. وهو برنامج مسابقات يقدم الفنانين بصورة مختلفة عن غيره من البرامج.
وعبرت هيا عن سعادتها بالمشاركة في البرنامج الذي يحمل روح الشباب والمغامرة، موضحة ان الظهور في برامج بعيدة عن الشكل المعتاد والرسمي لا يهز صورة أو «بريستيج» الفنان لدى جمهوره، فالفنان إنسان في المقام الأول، وهذه البرامج تمنحه فرصة الظهور بطبيعته بعيداً عن الرسميات والتكلف.
تطور سريع
وصفت الفنانة هيا عبدالسلام الكويت بأنها بمثابة «هوليوود الخليج»، وفي الوقت نفسه تشهد الإمارات عموماً، ودبي وأبوظبي خصوصاً، تطورات سريعة في مختلف المجالات، ليس فقط على مستوى الوطن العربي والمنطقة، لكن على مستوى العالم كله.
وأشادت بالتطور الكبير الذي تشهده الإمارات على الصعد كافة.

وبررت عبدالسلام اتجاه معظم صناع الأفلام في الكويت والخليج إلى الأفلام القصيرة، بعدم وجود الدعم المادي الكافي، واعتمادهم على أنفسهم في تمويل أفلامهم، وتالياً يصعب عليهم تقديم أفلام طويلة، مشيرة إلى أنه في الفترة الماضية اجتمع عدد من الفنانين، وهي معهم، على فكرة جمع أموال من بعضهم بعضاً لإنتاج فيلم طويل يشتركون جميعاً في بطولته، لكن تم تأجيل التنفيذ لأسباب مختلفة من أهمها انشغال بعض الفنانين.
وأضافت: «لدينا جيل يحب الفن لدرجة كبيرة جداً، فلماذا لا نقدم له الدعم الذي يستحقه، والذي يمكنه من التعبير عما بداخله».
وعبرت الفنانة الشابة عن أملها في ان تتاح لها فرصة خوض تجربة الإخراج السينمائي في فيلم طويل، لافتة إلى ان حلم خوض تجربة يراودها منذ خمس سنوات إلى ان تحقق اخيراً، إذ تستعد لخوض اولى تجاربها في مجال الإخراج من خلال مسلسل تلفزيوني جديد بعنوان «للحب كلمة»، من تأليف فهد العليوة وإنتاج باسم عبدالأمير، وتقوم هيا ببطولة المسلسل إلى جانب عدد كبير من الفنانين من بينهم الفنانة السورية مرح جبر وإلهام الفضالة، ومحمود بوشهري، وعبدالله بوشهري، وبثينة الرئيسي، وفؤاد علي، وطيف، وهو عمل اجتماعي رومانسي ناعم. وأشارت إلى انها إذا ما شاركت في عمل درامي قوي مع مخرج متميز ستكتفي به طوال العام إلى جانب عمل آخر تخرجه، بما يوفر لها الوقت والجهد للعمل في السينما.
واعتبرت هيا عبدالسلام ان الفنان الخليجي مظلوم مادياً، فأجره لا يقارن بغيره من الفنانين في العالم العربي، ومعظم الفنانين الخليجيين يعملون لينفقوا على انفسهم وأسرهم.
وعن تجربة الإخراج التي تخوضها حديثاً؛ أشارت عبدالسلام التي تخرجت في المعهد العالي للسينما والمسرح في الكويت إلى انها من البداية كانت تنوي الاتجاه للإخراج، لكن أخذها التمثيل، وجاءت الفرصة الآن لتحقيق هذه الرغبة، لافتة إلى أنها تعد ثاني مخرجة كويتية وخليجية، فقد سبقتها مخرجة كويتية أخرى في السبعينات.
وذكرت عبدالسلام أنها لم تواجه خلال التحضيرات لتجربتها الأولى في الإخراج صعوبة تذكر من حيث تقبل الفنانين فكرة العمل مع مخرجة، مضيفة: «الفنان المحترف يعرف جيداً أنه بمجرد الموافقة على العمل عليه أن يتعاون مع المخرج لتقديم أفضل ما لديه، ويتقبل كل ما يقوله له المخرج من ملاحظات، وبالنسبة لي فكل الفنانين المشاركين في المسلسل أكن لهم كل حب وتقدير، وهم كذلك يدركون ان لدي شيئاً جديداً أسعى لتقديمه بمساعدتهم».
كما تنتظر هيا عرض مسلسلها الجديد «لين اليوم» على تلفزيون أبوظبي في دورته البرامجية الجديدة التي تبدأ في ديسمبر المقبل، ويتناول المسلسل قصة انسانية لفتاة ترتبط بشاب بعد قصة حب، لكن بعد الزواج تفاجأ بصفات مختلفة في شخصيته، موضحة أنها تظهر بإطلالة مختلفة في كل مسلسل، فتظهر في «لين اليوم» كفتاة محجبة وفي «للحب كلمة» بإطلالة جريئة لفتاة تحب الموضة والازياء.
وعبرت عبدالسلام عن رفضها للجرأة في بعض الأعمال الدرامية الخليجية، موضحة ان الجرأة يجب ان تكون في الطرح الذي يقدمه العمل وليس في الشكل وتصرفات المشاركين فيه فقط، مثل المسلسلات التي تعتمد في بطولتها على عدد من الفتيات، وتتسم أحداثها بالمبالغة غير المبررة ما يجعل المشاهد يتوقع نهايتها من الحلقة الأولى، مشيرة إلى أنها سبق أن رفضت المشاركة في مثل هذه الأعمال. «فعندما أقبل دوراً ما يجب أن يكون هذا الدور مناسباً لشخصيتي، لكني أرفض ان أقوم بدور في عمل يبحث عن أي فتاة بصرف النظر عن مدى مناسبة الدور لها، فالمهم هو حشد ممثلات فقط في العمل، وأتمنى لو أن كل الفنانات يتعاملن بالمنطق نفسه مع هذه الأعمال، فهناك فرق بين الفنانة وعارضة الأزياء».


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-11-03-1.619997)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:36 PM
هاريسون فورد يثقب أذن جيمي فالون على الهواء ويضع له قرطاً


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.620179.1383471590%21/image/2525284985.jpg


قبل النجم الهوليودي هاريسون فورد التحدي خلال مقابلة تلفزيونية وثقب أذن المقدم جيمي فالون مباشرة على الهواء.

وأفادت صحيفة "هوليوود ريبورتر" الأميركية ان حديثاً دار بين فالون وهاريسون فورد عن الرجولة، وكيفية إثباتها.

وأضافت أن فالون سأل فورد عن القرط الموجود في أذنه منذ 15 سنة، فأوضح أنه كان في عيد ميلاد أحد أصدقائه عندما لاحظ ان صديقين له يضعان أقراطاً، وإذ به يسير على خطاهما ويثقب اذنه.

وتحدى فالون، فورد، أن يثقب أذنه على الهواء مباشرة إثباتاً لقوته ورجولته، فقبل بالرغم من أن المقدم تردد بعض الشيء، وفعل ذلك بعد ارتداء سترة طبيب.

وأنهى الاثنان الحلقة بوضع قرط فيه ريشة حمراء والتقطا صورة معاً

المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/multimedia/videos/2013-11-03-1.620170)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:38 PM
محمد عبده ضيف «صولا 3»


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1991542.1383425472%21/image/143543947.jpg

كشفت الفنانة السورية أصالة أنها ستستضيف في الموسم الثالث من برنامج "صولا"، الفنان السعودي محمد عبده، ومن مصر شيرين عبد الوهاب، أنغام، ورامز جلال، إضافة إلى الإعلاميين عمرو أديب ومحمود سعد.
وذكر موقع النشرة الفنية الإلكتروني أن أصالة أشارت إلى أن البرنامج سيشهد تغييراً كبيراً في شكله ومضمونه وفقراته، ومن المقرر أن تبدأ تصوير حلقاته في دبي خلال شهر ديسمبر المقبل.

المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-11-03-1.1991644)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:41 PM
ستيفاني تطرح "رح يغمى ع قلبك"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/d27cece6-9db3-49a7-b3b9-acab429dda8c/316/235


تستعدّ الفنانة ستيفاني فقيه لطرح أغنية جديدة بعنوان "رح يغمى ع قلبك" وهي من كلمات وألحان فارس اسكندر وتوزيع مارك عبد النور، كما ستصورها ستيفاني قريباً على طريقة الفيديو كليب مع المخرج سام كيال.
وكانت ستيفاني قد وضعت صوتها على أغنية تونسية تحمل عنوان "هوّي ياما" كما صورت أغنية لبنانية جديدة تحمل عنوان "شو يلّي صار" على طريقة الفيديو كليب.
وذكرت ستيفاني أن أول أغنية لها كانت تحمل عنوان "جاء حبيبي"، فيما الأغنية الثانية التي تحمل عنوان "غيرلي عمري" والتي صورتها على طريقة الفيديو كليب.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/a187d847-0213-4814-ad7f-0eeef74729e3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:44 PM
قدمت حفل «أوبرا مجنونة» قبل أيام
سمر سلامة: «زومبي» كانت سبب اتجاهي لـ«الأوبرا»


http://alayam.com/Issue/2013/8973/pic/bh-23.jpg




أحيت المغنية الأوبرالية اللبنانية سمر سلامة حفلا غنائيا استعراضيا يوم الاحد الماضي على خشبة المسرح الوطني وذلك ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى الدولي الثاني والعشرين، حيث قدمت «أوبرا مجنونة مزيجًا من المقطوعات الأوبراليّة الغربيّة والإيقاعات والغنائيّات العربيّة الأصيلة، في قالب فريد يجمع بين الموسيقى والرقص والغناء. وتتألّف الفرقة من مغنّية السوبرانو المبدعة سمر سلامة، والفنّانين زياد نعمة وروجيه أبي نادر، والمايسترو توفيق معتوق، أوركسترا وفرقة غنائيّة من الجامعة الأنطونيّة.
«الأيام» التقت بسمر سلامة التي تحدثت عن الصدفة التي جرتها لعالم الأوبرا، وماهي أهم الصعوبات التي واجهتها لتخطيها في هذا المجال.


وتابعت «عندما كنت صغيرة لم أكن أغن أوبرا حتى استمعت لأغنية على الراديو هي أغنية «زومبي» لكرين بيريز وقررت أن أتعلم كيف أغني « زومبي» ومن بعدها دخلت لمعهد الموسيقى في لبنان وسافرت لإيطاليا وبعدها عدت لباريس، وفي أوبرا مجنونة جمعت الزومبي بالأوبرا لذكرى سبب دخولي في هذا المجال».
أكدت أنها كسيدة عربية كان من الصعب عليها إثبات نفسها في العالم الغربي فالأوبرا ليست من تراثنا ودمنا العربي، بدأت في أوروبا فمن الاجباري أن نسافر لأوروبا لتعلم هذا الفن، والجميل أن نخلط الثقافات مع بعضها البعض حين نسافر ونتعلم هناك».
وقالت أنها استوحت فكرة «أوبرا مجنونة» من شخصيتها «شخصيتي مختلفة ومخلوطة بين ايطاليا وفرنسا واوروبا ولبنان وهذه ثقافتي وأنا أحب المسرح والغناء، فجمعت كل الاشياء التي أحبها والاشخاص الذين اشعر أنهم سيعملون هذه التوليفة».
وأشارت أن «أوبرا مجنونة» بها من العناصر التي تجذب الشباب كالجانب الاستعراضي واللعب على الاضاءة، والملابس وهذا شيء يجذب الشباب اكثر نظرا لمعرفتهم بلغة العرض، فعندما ظهرت الاوبرا في أوروبا كانت شعبية ومن ثم تحولت لكلاسيكية ولكن التكنيك مختلف فلم يكن هناك ميكروفون لإظهار الصوت لتسلية الناس وقتها، الاستعراض يساعد ويشعر بالراحة فالأهم الاحساس من القلب».
يُذكر أنّه قبل ابتكارها لفكرة «أوبرا مجنونة»، كانت مغنّية السوبرانو اللّبنانيّة سمر سلامة تُنَمّي حِرْفَتَها في عاصمة الأوبرا العالميّة إيطاليا، حيث تنقّلَت بين أرجائها كعضوة في فِرَقٍ أوبراليّة ومغنّية منفردة، ونالت شهادة في فنّ الغِناء من كونسرفاتوار روما الوطنيّ في العام 2006م. وقد مكّنتها موهبتها الفذّة وخلفيتّها متعدّدة الثّقافات من إطلاق مشروعها الجديد الذي أطلقت عليه اسم «أوبرا مجنونة» للتّعبير عن محتواها المبتكر، إذ تتراقص فيها المقطوعات الأوبراليّة الغربيّة على أنغام الإيقاعات والغنائيّات العربيّة الأصيلة، وتستعرض فنون الغناء الأوبراليّ والكوراليّ والرّقص في مشهد فنّيّ رائع.

المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/193621)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:46 PM
«رفيق الروح» على «إم بي سي بوليوود»


http://www.alwasatnews.com/data/2013/4075/images/main_mon-m-1.jpg



قد لا نقدِّر حجم حبنا لشخص مّا، إلا إذا فرضت علينا الظروف الابتعاد عنه! تدور أحداث المسلسل الهندي «رفيق الروح» حول التجارب والمحن التي يتعرض لها زوجان جمع بينهما القدر وليس الاختيار، ويشعر كل منهما أنه شريكه مفروض عليه، لكن الوقت يثبت مدى التوافق بينهما، فيشعر كل منهما تجاه الآخر بعاطفة صادقة يخجل كل منهما من الاعتراف بأنها من صميم الحب!
عندما تفلح والدة الزوج في مساعدة ابنها على الانفصال عن زوجته، تأتي الفرصة الحقيقية ليختبر كل منهما مشاعره ويواجه نفسه بها بلا ضغوط، ويتخلص كل واحد منهما من سوء الفهم تجاه من كان رفيقاً له في الماضي القريب، وعندما يجمع القدر بينهما مرة أخرى يتوحدان إلى الأبد، بعد أن تأكد لهما أن كلاًّ منهما قد خلق للآخر ليكون بالنسبة إليه «رفيق الروح». يعرض المسلسل على قناة «إم بي سي»، و»إم بي سي بوليوود» من الأحد إلى الخميس.

المصدر : جريدة الوسط (http://www.alwasatnews.com/4075/news/read/824921/1.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:52 PM
براد بيت ينتج فيلم للمخرج ديفيد فينشر


تتفاوض الممثلة جنيسيس رودريجيز على لعب دور البطولة النسائية في فيلم رعب جديد. وسيتولى كتابة وإخراج الفيلم الذي يحمل اسم «ناب» كيفين سميث. وسيشارك في البطولة أيضا كل من جاستن لونج ومايكل باركس. ومن المقرر أن يبدأ انتاج الفيلم الشهر المقبل. وجسدت رودريجيز شخصية ماريسول في الفيلم الكوميدي «آيدنتيتي ثيف» الذي عرض العام الجاري.

المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/13002/article/53805.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:54 PM
باريس هيلتون أنفقت 5000 دولار فقط على ملابس "الهالوين"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120133123820.jpg



تنفق النجمة العالمية باريس هيلتون (32 سنة) سنويا آلاف الدولارات من أجل الاحتفال بالهالوين، وقد أعلن عدد من المواقع العالمية أنه بالرغم من شراء باريس بعض الأزياء لتظهر بها هذا العام، إلا أنها أنفقت 5000 دولار فقط هذا العام مما يعد مبلغا قليلا بالمقارنة بالأعوام السابقة، حيث ظهرت باريس هذا العام بعدد من الاحتفاليات الخاصة بالهالوين التى تألقت من خلالها.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1326024&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:55 PM
هانى رمزى يشارك ضمن وفد شعبى بأبوظبى


حضر النجم هانى رمزى فعاليات "ليلة من أجل الإنسانية"، التى أقيمت فى منطقة سهل حشيش بالغردقة، والتى كانت تهدف توصيل رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان، وضرورة عودة السياحة من جديد.

وبعد أن حضر هذه الاحتفالية غادر مباشرة من مطار الغردقة متوجها إلى أبوظبى ضمن وفد شعبى يضم عددا من السياسيين والفنانين من أجل تحية دولة الإمارات على دورها الكبير فى الوقوف بجوار مصر فى الأزمة السياسية الطاحنة التى مرت بها خلال الفترة الماضية، ومن المقرر أن يعود رمزى نهاية الأسبوع الجارى.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1325790&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:57 PM
كانى ويست: كيم كاردشيان أكثر إثارة للاهتمام من ميشال أوباما


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/Untitled-3620105134120.jpg



لأنها من أكثر النجمات المثيرات للجدل، أعلن مطرب الراب الشهير كانى ويست فى أحد اللقاءات مع رايان سيكرست أن زوجته نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان أكثر تأثيرا فى الحياة ومثار جدل الكثيرين بالمقارنة مع سيدة أمريكا الأولى ميشال أوباما.

واستكمل كانى ويست كلامه أن كل النساء يحاولن تقليد كيم كاردشيان فى طريقة اتباعها لأحدث خطوط الأزياء والموضة، وأن كيم تمتلك بصمة واضحة ومهمة فى عالم الأزياء والموضة، فهى حقا من أكثر النساء الموجودات بالعالم المثيرة للاهتمام فى الوقت الراهن".

تم استكمل تصريحه المثير قائلا: "إن كيم فعلت ما لا تستطيع سيدة أمريكا الأولى ميشال أوباما فعله، فمثلا كيم استطاعت أن تلتقط صورة لنفسها وهى ترتدى ملابس البحر بوضع مميز ومثير، ألم تروا ماذا ترتدى ميشال أوباما؟ أنا أؤكد أنها لا تستطيع أن تضع صورتها بـ"البكينى" على صفحتها الشخصية بموقع "انستجرام".

من جهة أخرى، أكد هيو هيفنر مؤخرا أحد مسئولى مجلة " playboy " صحة الأقاويل التى انتشرت مؤخرا، حيث أكد أن هناك صفقة تم عقدها مع نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان لتظهر عارية تماما على غلاف المجلة مرة أخرى بإطلالة مثيرة، حيث أكد هيو ذلك على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى الشهير " تويتر ".

من جهة أخرى أعلنت كيم مؤخرا أنها ترغب فى أن تظهر بشكل مثير وساخن على غلاف " البلاى بوى".

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1325544&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:58 PM
بيبر يدعم براون بالـ"جرافيتى"

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s3201311143040.jpg



حاول النجم العالمى جاستين بيبر، دعم مطرب الراب الشهير كريس براون، وذلك بعد دخول براون إحدى المصحات من أجل التحكم فى الغضب، وجاء دعم بيبر مختلفا، حيث كتب على حائط عملاق اسم كريس براون بطريقة الجرافيتى فى كولومبيا ورسم بجانبه ورقة " ماريجوانا ".

وأشار عدد من التقارير بالمواقع العالمية أن كريس قرر الخضوع للعلاج بمجرد أن خرج من السجن بعد الاعتداء على أحد الأشخاص، وقد أكد براون أن فكرة دخوله إحدى المصحات هى من أجل تصحيح سلوكه، وأن يصبح فى المستقبل أفضل فى حياته الشخصية والمهنية دون التعرض لأى توترا

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1325455&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
03-11-2013, 02:59 PM
أحمد السقا يبدأ تصوير الجزيرة 2 مطلع الشهر المقبل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s7201217103821.jpg


قال المنتج والموزع محمد حسن رمزى فى تصريحاته لـ"ليوم السابع" إنه من المقرر البدء فى تصوير فيلم "الجزيرة 2" مطلع الشهر المقبل، فى حال رفع حظر التجول.

وأضاف رمزى "حظر التجول من أحد أهم العقبات التى نواجهها وتعطل عملنا، بالإضافة لحالة عدم الاستقرار الموجودة بالشارع المصرى، فإذا تم رفع حظر التجول، سنبدأ التصوير على الفور، خاصة وقد أوشكنا على الانتهاء من كافة الإعدادات السابقة للتصوير".
فيلم "الجزيرة 2" بطولة أحمد السقا وهند صبرى ومن إخراج شريف عرفة.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1325306&SecID=48&IssueID=0)