المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 5/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:21 AM
«روتانا» تبدأ بعرض العمل الخميس المقبل
«حس طار» يجمع محمد عبده بيعقوب المهنا مجددا


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/c677b5cf-a34c-48c9-bc06-791aa5fd3b88_main.jpg



سلّم «فنان العرب» محمد عبده نفسه مرة جديدة لعدسة المخرج الكويتي يعقوب المهنا لتصوير أغنية «حس طار» على طريقة الفيديو كليب، ليكون التعاون الثالث بينهما.
العمل الذي سيبدأ عرضه الخميس المقبل (7 نوفمبر الجاري) عبر قنوات «روتانا»، يعكس التفاهم والرضى التام من قبل فنان العرب، الذي أكد في أكثر من مناسبة على حرصه على التنوّع في الظهور من خلال الأعمال المصوّرة، خصوصاً أنه مقلّ من هذه الناحية خلال مشواره الفني، وهو ما جعله يصوّر أكثر من أغنية من الألبوم الأخير «بعلن عليها الحب» الذي ضم الأغنية المصوّرة الأخيرة «حس طار» التي كتبها الشاعر مبارك الحديبي ولحّنها السعودي «طلال» (صاحب جميع ألحان أغنيات الألبوم الأخير)، وجاءت عملية الإنتاج والتوزيع عن طريق شركة روتانا للصوتيات المرئيات.
وأعرب يعقوب المهنا عن سعادته بهذا العمل الثالث الذي ربط اسمه بفنان كبير بحجم محمد عبده، وقال: «لا أنكر أنني سعيد بهذه التجربة الغنية مع فنان العرب، الذي أثبت خلال التصوير حرصه التام واهتمامه الكبير بالأعمال، مظهراً أخلاقياً ومهنية عالية في التعامل مع الجميع، خصوصاً في عملية الأداء أمام كاميرا، إنه إنسان رائع بفنه وبأخلاقه وفي كل شيء». وأضاف: «لقد عكس الفنان محمد عبده بروحه المرحة على عملية التصوير، حيث سيظهر ذلك أمام أعين المشاهد الذي سيتفاجأ أثناء مشاهدة الأعمال بأدائه المحترف أمام الكاميرا».
وكان فنان العرب قد ظهر بكاميرا يعقوب المهنا في الأعمال المصورة «بعلن عليها الحب» من كلمات الشاعر الراحل فائق عبد الجليل وألحان «طلال»، في أول إطلالة مع أيام طرح الألبوم، ثم أتبعها بأغنية مصورة جديدة حملت عنوان «وحدة بوحدة» من كلمات الشاعر خالد المريخي وألحان «طلال» أيضاً.
من جهة أخرى، يستعد المخرج يعقوب المهنا، خلال الفترة المقبلة، لتصوير مجموعة من الأعمال والأغنيات التي سيعلن عنها حين الانتهاء منها، وهي أعمال ذات مستوى كبير وتضم أسماء فنية كبيرة من الخليج والعالم العربي.


... وعمر العبداللات يعود إلى «روتانا»

عاد الفنان الأردني عمر العبداللات ليتعاون من جديد مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات من الناحية الإنتاجية. وأتت عودة الفنان بعد مجموعة من الاجتماعات المتكررة، وقد تم توقيع العقد الجديد بين العبداللات ورئيس شركة «روتانا» سالم الهندي في دبي بحضور مجموعة من مديري روتانا في مكاتب الشركة. وسيبدأ التعاون بين الطرفين من خلال أغنية منفردة «خليجية عربية» سيتم إطلاقها أولاً مصوّرة بطريقة الفيديو كليب، على أن يتم بعد ذلك طرح الألبوم الجديد الذي سيتضمن مجموعة من الأغنيات ذات الألوان الغنائية الأردنية والخليجية والعربية، والذي بدأ الإعداد له أخيراً بين استوديوات الأردن والإمارات ومصر. وأكد عمر العبداللات الملقب بين جمهوره بـ «صوت الأردن» أنه سعيد جداً بعودته إلى العمل من جديد مع «روتانا» بعد تعاونهما الماضي في أكثر من ألبوم، وقال: «روتانا من شركات الإنتاج التي حافظت على مستواها خلال الفترة الماضية رغم جميع الأحداث والأسباب التي أثرت على العملية الانتاجية، وبقيت في المقدمة وهذا ما جعلني أجدد تعاوننا معاً بصورة وشكل سيرضي مصالح الطرفين».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=475236&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:21 AM
بمشاركة جاسم النبهان ومحمد جابر
أوبريت اليوبيل الفضي لـ (PIC) بصوت نبيل شعيل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/260602d2-8767-46ba-b3d3-6ad74a19e2d2_main.jpg


| كتب صالح الدويخ |

بمناسبة اليوبيل الفضي (مرور خمسة وعشرين عاماً على إنشاء شركة الكيماويات البترولية PIC) سيقام أوبريت غنائي استعراضي ضخم الأربعاء في منتجع الجميرا سيحضره كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية.
وقال المخرج محمد الحملي المسؤول الفني عن الاستعراضات في تصريح لـ«الراي»: «سعيد بهذه المشاركة التي ستضيف إليّ شخصياً وباك ستيج غروب خصوصاً، ونحن كشركة كسبنا ثقة الكثير من مؤسسات ووزارات الدولة لمشاركتها في مناسباتها السنوية، وبالنسبة إلى الأوبريت سيشمل أربع لوحات ستتخللها مشاهد تمثيلية سيقوم بها القديران جاسم النبهان ومحمد جابر إضافة إلى الممثلين الشباب أمثال بدر البناي وفهد الصالح.
وكشف الحملي عن أن الأغاني ستكون بصوت «بلبل الخليج» الفنان نبيل شعيل، وهي تتحدث عن نهضة الكويت وتاريخ شركة البتروكيماويات، مشيراً إلى أن التحضيرات بدأت منذ أسابيع لكل ما يتعلق بالحركة وتنفيذ الأغاني وكتابة المشاهد، والتي سيستمتع بها الحضور خلال نصف ساعة متواصلة لا تخلو من الإبهار البصري والحركي.
يذكر أن الأوبريت من كلمات الشاعر مشعل المانع وإخراج براك الديكان ومساعد مخرج أحمد كنكوني.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=475239&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:22 AM
«رفضتُ الانتظار طويلاً لفض اعتصامي رابعة والنهضة»
منى زكي لـ «الراي»: مرضى... من اتهموني بالعري والإثارة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/ff3090be-3888-46ab-95c6-79be7a73d6f5_main.jpg

| القاهرة ـ من سمر فتحي |

أوضحت الفنانة المصرية منى زكي أنها ليست بعيدة عن الساحة الفنية بدليل بطولتها لمسلسل «آسيا» الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وردت بأن الذين اتهموها بالعري والإثارة من خلال ملابسها في المسلسل هم «مرضى».
وقالت زكي، في حوارها مع «الراي»، إنها رفضت الانتظار طويلاً لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، واعتبرت أن «الاعتصامين إذا استمرا ستكون الانتهاكات أكثر وسوف تصبح مصر مقسمة إلى دولة داخل الدولة»:

• الموسيقى في داخلي... والرقص الجسدي تعبير عن الحالة المزاجية
• الحالة التي عشناها في عهد «الإخوان» صعبة ولم نستطع تحمّلها

• ما سبب نجاح مسلسل «آسيا»؟
- مسلسل «آسيا» يحمل معاني كثيرة، فكما شاهد الجمهور البطلة امرأة حالمة تتمتع بجاذبية وأنوثة، عاشقة للموسيقى والرسم والفنون التي تنقلها من الواقع المؤلم إلى حياة لا تحكمها قوانين. بالإضافة إلى أن تركيبة الشخصية كان بها نوع من رفض كل ما هو مألوف، وهذا أسعدني كثيراً، خصوصاً أنني أشعر دائماً بخوض تجربة مثيرة تنقلني من الواقع الروتيني الذي أعيش فيه. كما أن الأحداث التي تتبعها المسلسل من خلال «آسيا» وبعد فقدانها للذاكرة بشخصية «ورد»، كل منهما كان له طابع خاص في طريقة التعبير والكلام والحركة والملابس والماكياج وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالشخصية.
• في المسلسل كل من «ورد» و«آسيا» تعشقان الرقص، هل منى زكي تحب الرقص أيضاً؟
- بالطبع نعم، الموسيقى في داخلي، أشعر بها وتشعر بي، والرقص الجسدي ما هو إلا تعبير عن الحالة المزاجية التي يشعر بها الإنسان ويحاول تجسيدها.
• رصد المسلسل حياة زوجية غير مستقرة لكنها مستمرة بسبب وجود أولاد... ما رأيك؟
- أمر تعيشه غالبية الأسر المصرية في مختلف الطبقات الاجتماعية، ولكن علينا أن نعلم أن المرأة التي لا تستطيع تحمّل تلك الحياة وتطلب الطلاق وتتزوج من رجل آخر ليس أمر يعيبها، بل فعلت ما في داخلها، وهذا أفضل بكثير من التطرق إلى الخيانة وما شابه ذلك.
• ولكن «آسيا» لم تفعل ذلك في المسلسل؟
- الحادث الذي تعرضت له «آسيا»، والذي جعل زوجها يبرز ما لديه من مشاعر وخوف وقلق وحب لزوجته حين كانت ضائعة، كان مختلفاً، بالإضافة إلى أن عودة ذاكرتها وتعرضها لصدمة بعد موت ابنها «سليم» جعلهما يقتربان من بعضهما مرة أخرى حتى يتغلبان على تلك الأزمة.
• وهل وجود أحمد حلمي في الإنتاج ساعد على إظهار المسلسل بهذه الصورة؟
- كل من شارك في العمل من ممثلين وتأليف وإخراج وإنتاج وتصوير وديكور وإضاءة وضعوا بصمة النجاح لهذا العمل، واشتراك حلمي في الإنتاج كان مجرد صدفة بعد أن قام كل من إيهاب السرجاني وسارة جلال بدعوة حلمي في ورشة العمل الخاصة بالمسلسل، ومن هنا جاءت مشاركة حلمي للعمل وإعجابه بالقصة. لذلك، فأنا أوجه تحية خاصة لكل فريق العمل بأكمله على خروج هذا العمل بهذا الشكل الجميل.
• ظهرتِ بـ«لوك» جديد في المسلسل، لماذا؟
- نعم، وهذا ما يناسب شخصية «آسيا» التي تميل كما قلت في السابق إلى الفتاة الحالمة، لذلك فهي دائماً ترغب في الميل إلى ملابس تتناسب مع ألوان الطبيعة واكسسوارات بسيطة، ومع شخصية «ورد»، فكانت ترتدي دائماً شعراً مستعاراً كنوع من الهروب في عقلها الباطن من شخصيتها الحقيقية حتى لا تتذكر ما عاشته من حادث أليم أسفر عن موت ابنها.
• ولكن البعض اتهمك بأنك تعمّدتِ ارتداء ملابس عارية وإظهار مفاتنك؟
- هؤلاء مرضى لا يعبّرون عن جماهير الشعب المصري، التي تقيّم المسلسل إذا كان عملاً جيداً أو سيئاً. ومن يتحدثون عن العري والإثارة، لقد عرف الشعب المصري من هم ومدى ممارستهم الدموية والمغلوطة في محو الهوية المصرية وممارسة السخط والكبت الذي عاشوه في السجن.
• هل شاركتِ في 30 يونيو؟
- بالطبع، رحيل الإخوان كان مطلباً شعبياً وجماهيرياً لم يكن مجرد حديث عن رئيس مخطئ، ولم يتعلم من أخطاء من سبقوه، ولكن الحالة التي كنا نعيشها في عهد الإخوان، كانت صعبة للغاية ولم نستطع تحمّلها على الإطلاق.
• وما رؤيتك للمشهد السياسي الآن؟
- رفضت الانتظار طويلاً لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وقلت قبل فض الاعتصامين، إنهما إذا استمرا ستكون الانتهاكات أكثر وسوف تصبح مصر مقسّمة إلى دولة داخل الدولة، وبعد فضهما عادت مصر القوية من جديد.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=475233&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:24 AM
خالد الصاوي يرتدي عباءة «السعد»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/9b2a07da-6b15-469f-bdb6-eda0bbe151bf_mainNew.jpg


يستعد الفنان خالد الصاوي لقراءة سيناريو مسلسل جديد بعنوان «السعد» والذي يروي قصة حياة أشرف السعد أحد رجال الأعمال المصريين في ثمانينيات القرن الماضي، وكان يمتلك شركة لتوظيف الأموال وعددا من المشروعات قبل ان تتعرض شركته للتصفية مع شركات أخرى تعمل بالنشاط نفسه اثر خلافات مع الحكومة في ذلك الوقت.
وسيتم تصوير جزء كبير من العمل في أحياء مصر القديمة حيث ترعرع السعد وبدأ حياته العملية والمشاهد الخارجية ستكون بين أوروبا ولبنان.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418710&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:24 AM
بشرى.. تعود للدراما بقصة حياة «داليدا»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/ffae3ba0-63ab-4d70-9f56-40f97687cdcd_mainNew.jpg



تستعد الفنانة بشرى لتقديم مسلسل، تنافس به في الماراثون الرمضاني الدرامي القادم. حيث تحمست لتجسيد السيرة الذاتية للمطربة العالمية المصرية المولد داليدا. لتعود به للشاشة الصغيرة من جديد. بعد ان غابت عنها لسنوات طويلة. بسبب الحمل والولادة وبعض تجاربها السينمائية. تقول بشرى ان شخصية داليدا. التي ولدت بحي شبرا من أبوين مهاجرين لأصول ايطالية. حياة مليئة بالنجاحات الشخصية والمواقف التي تستحق تسليط الأضواء عليها. حيث مرت حياتها بمراحل كثيرة حتى وفاتها بباريس في 1987. تقدم بشرى لقطات مختلفة من حياة المطربة التي مازالت تتردد بنجاح أغنيتها الشهيرة «حلوة يا بلدي» والتي أذيعت في الثمانينات من القرن الماضي.
بشرى تحاول اقناع شركة «نيوسنشري» لتخوض معها التجربة ولتكون بذلك أولى تجاربها مع الدراما التلفزيونية. كما لم تستقر بعد على مخرج للعمل وان كانت تفاضل بين أكثر من اسم حققت أعمالهم الدرامية نجاحاً كبيراً على شاشة رمضان الماضي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418705&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:25 AM
لطيفة تتعاقد مع «مزيكا» لتوزيع ألبومها


وقّعت الفنانة لطيفة التونسيّة مع شركة «مزيكا»، لتوزيع ألبومها الجديد «أحلى حاجة فيا»، الذي انتهت من تحضيره خلال الفترة الماضية، ومن المتوقّع طرحه قريباً في الأسواق بعد غياب أكثر من أربع سنوات. يضمّ ألبوم لطيفة الجديد 14 أغنية، تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحّنين، منهم نادر عبدالله، مودي جمال، ملاك عادل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418703&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:26 AM
العجيرب يصور «الفلتة» «3»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/92a1c859-709a-49e7-8ae6-1bfe797b8bab_mainNew.jpg


كشف الفنان خالد العجيرب عن استعداده لدخول لوكيشن تصوير الجزء الثالث لمسلسل «الفلتة» «3» مع طارق العلي، مشيرا الى انه سيشارك في بعض الحلقات وليس كلها، قائلا: «الفلتة» حقق نجاحا كبيرا في جزئيه السابقين وشرف لي ان أكون ضمن الاسماء التي تشارك في جزئه الثالث، لاسيما ان قصة العمل جميلة وتسلط الضوء على العديد من القضايا الآنية بأسلوب كوميدي مختلف. الجدير بالذكر ان الفنان خالد العجيرب شارك في رمضان الماضي بعدد من الاعمال الدرامية منها «عطر الجنة» بمشاركة زهرة عرفات ومحمود بوشهري، هيا عبدالسلام، عبدالله بوشهري وعدد من الفنانين، ومسلسل «سوق الحريم» الجزء الاول، تأليف: أيمن الحبيل، اخراج: حسين أبل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418701&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:26 AM
عبده يجدد تعاونه مع المخرج المهنا في «حس طار»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/8b473085-58e2-4f9b-81ce-21d6740254ea_mainNew.jpg


اطلالة جديدة ومختلفة، يستعد بها فنان العرب محمد عبده للظهور من جديد أمام الجمهور العربي، في الأغنية المصورة الجديدة «حس طاري» الذي يجدد بها تعاونه مع المخرج الكويتي يعقوب المهنا، ليشكل العمل الثالث بينهما، وذلك يوم الخميس المقبل 7 نوفمبر الحالي، حيث سيبدأ عرض «الفيديو كليب» الجديد عبر قنوات روتانا المتنوعة.
ويشكل التعاون الثالث الذي يجمع فنان العرب بالمخرج يعقوب المهنا، على مستوى تصوير الفيديو كليب، التفاهم والرضى التام من قبل فنان العرب، الذي أكد في أكثر من مناسبة حرصه على التنوع في الظهور من خلال الأعمال المصورة، خاصة وأنه مقل من هذه الناحية خلال مشواره الفني، وهو ما جعله يصور أكثر من أغنية من الألبوم الأخير «بعلن عليها الحب» الذي ضم الأغنية المصورة الأخيرة «حس طار» التي كتبها الشاعر مبارك الحديبي ولحنها الملحن السعودي «طلال» الذي قام بتلحين جميع أغنيات الألبوم الأخير للفنان محمد عبده وجاءت عملية الانتاج والتوزيع عن طريق شركة روتانا للصوتيات المرئيات.
وقد أعرب يعقوب المهنا عن سعادته بهذا العمل الثالث الذي ارتبط اسمه بفنان كبير بحجم محمد عبده، حيث قال: «لا أنكر أنني سعيد بهذه التجربة الغنية مع فنان العرب، الذي أثبت خلال التصوير حرصه التام واهتمامه الكبير بالأعمال، مظهراً أخلاقاً ومهنية عالية في التعامل مع الجميع، وخاصة في عملية الأداء أمام كاميرا، انه انسان رائع بفنه وبأخلاقة وفي كل شيء».
وأضاف: «لقد عكس الفنان محمد عبده بروحه المرحة على عملية التصوير، حيث سيظهر ذلك أمام أعين المشاهد الذي سيتفاجأ أثناء مشاهدة الأعمال بأدائه المحترف أمام الكاميرا». وكان فنان العرب قد ظهر بكاميرا يعقوب المهنا في الأعمال المصورة «بعلن عليها الحب» من كلمات الشاعر الراحل فائق عبد الجليل وألحان «طلال»، في أول اطلالة مع أيام طرح الألبوم، ثم أتبعها بأغنية مصورة جديدة حملت عنوان «وحدة بوحدة» من كلمات الشاعر خالد المريخي وألحان «طلال» أيضاً. من جهة أخرى، يستعد المخرج يعقوب المهنا لتصوير مجموعة من الأعمال والأغنيات التي سيعلن عنها حين الانتهاء منها، وهي أعمال ذات مستوى كبير وتضم أسماء فنية كبيرة من الخليج والعالم العربي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418699&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:27 AM
هدى الخطيب تصور «العمر لحظة» في الكويت


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/2da50398-01ac-45d4-bc90-031ba3c3bae5_mainNew.jpg


تصل البلاد الفنانة الاماراتية هدى الخطيب وذلك لتصوير دورها في المسلسل الاجتماعي الجديد «العمر لحظة» مع مجموعة السلام الاعلامية، من تأليف محمد البجاتي واخراج البيلي أحمد، معها في المسلسل جاسم النبهان وهدى الخطيب وجمال الردهان وليلى السلمان وفاطمة الحوسني. هذا وكانت الفنانة هدى الخطيب قد شاركت منذ أيام في فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418698&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:28 AM
طلعت زكريا يبحث عن منتج لـ «الشاويش عطية»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/5734d1b9-55ac-4814-b889-c9aeef11da20_mainNew.jpg


أكد الفنان طلعت زكريا ان مشكلة مسلسل «الشاويش عطية» مازالت قائمة مع قطاع الانتاج باتحاد الاذاعة والتلفزيون، موضحاً ان التصوير متوقف على جهة تشارك الاتحاد في الانتاج، وهو ما قد يتسبب في تأجيل العمل للعام الثاني على التوالي. والمسلسل من تأليف طارق البدوي، اخراج وائل فهمي عبدالحميد، ومن المقرر ان يقوم ببطولته الفنان طلعت زكريا، لطفي لبيب، هالة فاخر، لوسي، وتبلغ ميزانيته 25 مليون جنيه. ويرصد المسلسل حياة الفنان الكوميدي رياض القصبجي المشهور بـ «الشاويش عطية» في أفلام الراحل اسماعيل ياسين. وعن فيلم «حارس الرئيس»، قال زكريا ان استمرار حظر التجوال أدى الى تأجيله نظرا لان أغلب المشاهد خارجية. ويلخص فيلم «حارس الرئيس» عاما من حكم الرئيس المعزول محمد مرسي ولم يقتصر علي التفاصيل الخاصة بحرس الرئيس بل يستعرض أسلوبه وتعاملاته السياسية بشكل عام. «حارس الرئيس» بطولة طلعت زكريا، خالد زكي، داليا مصطفى، ومحمد الصاوي، وهو من تأليف يوسف معاطي واخراج سعيد حامد. وكان الفنان طلعت عقد جلسة للصلح مع المنتج محمد السبكي بعد تبادل الاتهامات بينهما خلال الفترة الماضية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418697&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:31 AM
شيريدان يترأس لجنة تحكيم مهر «دبي السينمائي» العربي

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/2339ad56-6df1-465c-adfa-48f8f43cdb6a_mainNew.jpg

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن اختياره المخرج والمنتج والمؤلف الايرلندي جيم شيريدان لرئاسة لجنة تحكيم جوائز المهر العربي للأفلام الروائية، وذلك في دورة المهرجان العاشرة التي تنتظم فعالياتها خلال الفترة من 6 - 14 ديسمبر المقبل. وعرف شيريدان في الولايات المتحدة الأميركية بأنه «سيد رواة القصة»، لما حققه من انجازات سينمائية بدأت مع فيلم «قدمي اليسرى» (1989) والذي حصد جائزتي أوسكار، وهو من بطولة الممثل دانيال داي لويس والممثلة بريندا فريكير.
وتوالت نجاحاته بفيلم آخر هو «باسم الآب»، الذي ترشح لـ 7 جوائز أوسكار، بالاضافة الى أفلام أخرى شكلت علامة فارقة في مسيرة شيريدان السينمائية.
وفي تعليقه، قال المدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله: «يعتبر شيريدان من رموز صناعة السينما خلال العقدين الماضيين، بما يمتلكه من قائمة طويلة وزاخرة بأعمال استثنائية فتحت شهية النقاد والجمهور بالحديث عنها ومناقشتها على أوسع نطاق.
وهي تستحق فعلاً نيل الجوائز التي مُنحت لها»، أما شيريدان فقال: «لمنطقة الشرق الأوسط جذور تاريخية عميقة في احترام الفنون وتقديرها، وقد شهدت أعمال السينما العربية خلال الفترة الأخيرة طفرات نوعية جذبت اليها الجمهور العالمي، بما قدمته من قصص وروايات لم تتطرق اليها سابقاً».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418742&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:31 AM
مهرجان دبي يُكرِّم عميد النقاد السينمائيين العرب سمير فريد

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/541f9c6f-6089-4af2-b85f-a55aa5023e29_mainNew.jpg

في مبادرة تستحق التقدير والاشادة من قبل اللجنة المنظمة لمهرجان دبي السينمائي تم الاعلان عن منح «جائزة تكريم انجازات الفنانين»، التي يتمّ تقديمها في الأمسية الافتتاحية للمهرجان، كل عام، للناقد السينمائي الكبير سمير فريد، حيث تحتفي الدورة العاشرة من «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بالاسهامات المتميزة للمبدعين في شتى مجالات السينما،
وذلك بحضور نخبة من النقاد السينمائيين العرب والعالميين. حول اختيار الناقد السينمائي القدير سمير فريد للجائزة هذا العام،
قال عبدالحميد جمعة؛ رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: «هذه هي المرة الأولى التي تُمنح فيها «جائزة تكريم انجازات الفنانين» لناقد سينمائي. ويشرّفنا هذا العام ان تكون من نصيب الأستاذ سمير فريد، الذي يُعتبر قامة سينمائية كبيرة، ساهمت في ترسيخ مكانة السينما المصرية والعربية في المحافل الدولية. ونحن بدورنا نتقدّم له بهذه الجائزة اعترافاً بانجازاته الكبيرة التي خدمت صناعة السينما المصرية والعربية لأكثر من خمسين عاماً».
وأضاف جمعة قائلاً: «للنقاد دور كبير في صناعة السينما على مستوى العالم، بما يقدّمونه من تحليلات، وتفسيرات، ورصد للقيمة الفنية، وتسليط الضوء عليها لتعريف جمهور السينما بها، فهم المؤرخون الذين يسطّرون سجلات الحراك السينمائي، ضمن مراحل تطوره المختلفة، ولربما يتأثر المشاهد بفيلم ما على حياته الشخصية، الا ان الأمر ذاته يختلف تماماً بالنسبة للناقد السينمائي، الذي يعايش الموضوع بتفاصيله كافة، ويرصد توجهاته وطفراته. وحدهم النقاد هم من يتمتعون بتلك الموهبة التي تمكّنهم من توضيح تلك المفاهيم، والقدرة على تفسير الحالة السينمائية، على اختلاف مستوياتها، بدءاً من تقييم رؤية العمل السينمائي، الى تعريف المجتمع بمنجز سينمائي، ربما لم يحظ بشعبية كبيرة عند شباك التذاكر، الا أنه يتمتع بقيمة فنية متميزة».
وقد أعرب الاستاذ سمير فريد عن سعادته بخبر تلقي فوزه بجائزة تكريم انجازات الفنانين من مهرجان دبي السينمائي الدولي وقال: «انه لشرف كبير من مهرجان كبير كان نقطة تحول في المنطقة تجاه السينما كتعبير عن الحداثة،
وتعبير عن دور دبي المحوري في العالم العربي والعالم». بدأ الكاتب والناقد السينمائي سمير فريد حياته المهنية كاتباً وناقداً سينمائياً بجريدة الجمهورية في عام 1965، حيث عمل لمدة 38 عاماً،
وساهم في تأسيس أول مهرجان قومي للأفلام القصيرة والتسجيلية عام 1970، وكذلك المهرجان القومي للأفلام الطويلة عام 1971، وشارك أيضاً في تأسيس اتحادين للنقاد، وشارك في العديد من لجان التحكيم السينمائية الدولية منذ 1972، وهو عضو في «الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية» (فيبريسكي) منذ 1971.
جدير بالذكر ان «جائزة تكريم انجازات الفنانين» مُنحت في السابق لعدد من النجوم العرب والعالميين، من بينهم عمر الشريف، وفاتن حمامة، وعادل امام، وجميل راتب، وصباح، ومورغان فريمان، وشون بن، وأميتاب باتشان، وشاه روخان، وداوود عبدالسيد، ويوسف شاهين، ورشيد بوشارب، وسليمان سيسي، ونبيل المالح، وأوليفر ستون، وداني غلوفر، وتيري غيليام، وياش شوبرا، وسوباش غاي، ومايكل أبتد، ومحمود عبدالعزيز.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418735&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:34 AM
غادة عادل تستأنف «مكان في القصر»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/c1f31430-b700-475e-8427-38bcfbf2f941_mainNew.jpg


تستأنف الفنانة «غادة عادل» خلال أيام تصوير مسلسل «مكان في القصر» والذي قد أجل عرضه رمضان الماضي بسبب عدم وجود سيولة مالية لاستكمال تصويره ومن المقرر عرضه رمضان المقبل.
العمل تدور احداثه في إطار رومانسي اجتماعي حول فتاة تبحث عن حقها في ميراث أبيها الذي يموت ولم يعرف أحد ممن حوله أن له ابنه ويحدث صراع بين الابنة واشقائها الذين يحاربونها. العمل بطولة فادية عبد الغني . باسل الخياط. تامر هجرس. محمود الجندي. جمال إسماعيل ومن إخراج عادل أديب وتأليف محمود البزاوي والجدير بالذكر أن الفنانة غادة عادل يتبقي لها سبعة مشاهد فقط وتنتهي من تصوير دورها ومن المقرر استئناف التصوير في استديو مصر. يذكر أن آخر أعمال غادة عادل كان مسلسل «سر علني» والذي عرض رمضان قبل الماضي.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418722&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:35 AM
مروة نصر تضم «خايفة» لـ «أحسن حالاتي»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/96936d40-cd81-4e92-8685-9f7e394a70d9_mainNew.jpg

انتهت المطربة الشابة مروة نصر من تسجيل الأغنية الثامنة من ألبومها الجديد «أحسن حالاتي» والمقرر طرحه في مع الاحتفالات برأس السنة الجديدة.
والأغنية التي تحمل اسم «خايفة» كتب كلماتها تامر حسين، ووضع لها الألحان إيهاب عبدالواحد، ووزعها أحمد إبراهيم.
وتتعاون مروة في الألبوم الجديد مع عدد من الشعراء والملحنين منهم جمال الخولي، والمطرب محمد نور، ومحمد شكري، وأحمد يوسف، ومحمد مصطفى مالك، محمد شفيق، وأحمد عبدالسلام، وسامر أبوطالب.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418721&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:36 AM
خالد أبوالنجا ينتظر عرض فيلم «عيون الحرامية»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/ece40e3f-c4e6-4aca-8e5c-9a05710e9959_mainNew.jpg




ينتظر الفنان خالد أبو النجا عرض فيلمه الفلسطيني «عيون الحرامية»، بعد أن تم تحديد نهاية العام الحالي ، موعدا لعرضه بدور السينما في الضفة الغربية بفلسطين.
وأمضى أبوالنجا نحو الشهر في الضفة الغربية متنقلا بين عدة مدن لتصوير الفيلم ،
الذي كتبته وأخرجته السينمائية الفلسطينية نجوى نجار، والفيلم مستوحى من قصة حقيقية، وشارك في بطولته المطربة والممثلة الجزائرية سعاد ماسي. ويجسد أبوالنجا، في أحداث الفيلم، دور طارق،
وهو رجل يحمل سرا خطيرا ويقوم بالبحث عن ابنته التي تركها منذ 10 سنوات، حيث وافق أبوالنجا على المشاركة في الفيلم رغبة منه في كسر العزلة المفروضة على فلسطين ثقافياً وفنياً.
ومن المتوقع عرض فيلم «عيون الحرامية» في دور العرض الفلسطينية نهاية العام الحالي، لكن لم يحدد موعدا لعرضه بدور السينما المصرية حتى الآن.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418720&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:37 AM
الدراما التلفزيونية التاريخية ... تعود من القاهرة رمضان المقبل


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/4f1b5599-d0dd-4c21-b054-0d0ee04cea45_mainNew.jpg



ستكون المسلسلات التلفزيونية التاريخية حاضرة بقوة في السباق الرمضاني فبعدما تراجع المنتجون والنجوم عن تقديمها خلال السنوات الماضية الا ان عام 2014 سيكون المشاهد العربي على موعد مع وجبة «دسمة» من المسلسلات التاريخية التي يقدمها عدد من نجوم الفن .... وكانت البداية مع مسلسل «سرايا عابدين»، الذي تكتبه الكاتبة الكويتية هبة مشاري ويخرجه عمرو عرفة وتنتجه قنوات أم بي سي بطولة السوري قصي خولي ونيللي كريم ويتناول العمل فترة حكم الخديوي اسماعيل ابرز من حكموا مصر في القرن التاسع عشر من أسرة محمد علي باشا. بهذا المسلسل، يتكرّس نجاح الممثلين العرب في تجسيد الشخصيات التاريخية المصرية بعدما أدّى تيم حسن شخصية الملك فاروق تحت إدارة المخرج حاتم علي ضمن المسلسل الذي حمل الاسم نفسه عام 2006، وكرّر إياد نصار الإنجاز مع حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في «الجماعة» عام 2010 إخراج محمد ياسين..
بالاضافة لمسلسل «شجرة الدر» للكاتب يسري الجندي والمؤجل منذ خمس سنوات وكان من المقرر أن يقوم بانتاجه التلفزيون المصري لكن مؤلفه قام بسحبه وهناك مفاوضات مع الفنانة غادة عبدالرازق للترشح لبطولته والمشاركة في انتاجه ويتم البحث الآن عن جهة أخرى تشارك في الإنتاج خاصة أن شركة غادة عبدالرازق لن تستطيع أن تتحمل تكاليف إنتاج المسلسل الضخم واتخذت غادة خطوات فعلية لتحقيق حلمها، واتفقت مع السيناريست يسري الجندي على تصوير المسلسل في أسرع وقت، ونظراً إلى خشيتها من أن تخطف نجمات أخريات الشخصية منها ولضمان حجز الدور من دون أن تبدأ تصوير المسلسل، التقطت غادة صورة فوتوغرافية لها بملابس شجرة الدر تظهر بفستان ذهبي اللون، وتعلو رأسها عمامة، وطلبت من أحد مصممي الأزياء تصميمها بشكل يتناسب مع الملابس التي ترتديها أثناء جلوسها على كرسي العرش.
كما قرر صلاح السعدني، برفقة الكاتب بلال فضل، أن يقدما شخصية «مصطفى النحاس» زعيم حزب الوفد، وأحد أهم من عمل بالسياسة في العصر الحديث بمصر، يذكر أن هناك اتفاقا مبدئيا بين السعدني وفضل على تقديم العمل في شهر رمضان المقبل، إلا أن تصوير المسلسل مرهون بإيجاد شركة إنتاج تتولى مسؤولية تنفيذه. واعتبر السعدني أن النحاس «أهم على المستوى السياسي» من الزعيم الراحل سعد زغلول، معتبرا أن الأخير لم يكن له دور في قيام ثورة 1919 التي قامت من أجله، بينما كان للنحاس وباقي زملائه الدور الأكبر فيها.
ومن جانبها أعلنت الفنانة داليا البحيري رغبتها في تجسيد شخصية كليوباترا في مسلسل تلفزيوني، باعتباره حلماً راودها منذ فترة طويلة، وقد شاركتها فنانات هذا الحلم من بينهن سولاف فواخرجي التي سبق أن جسّدت شخصيّة كليوباترا في مسلسل اقتسمت بطولته مع فتحي عبدالوهاب. ويتوقع ان تشهد الساحة الفنية حضورا سخيا للدراما التاريخية بكل اصنافها فى الدورة الرمضانية المقبلة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418718&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:39 AM
أكد بأن جيله يحقق حضوراً لافتاً
حمد أشكناني: قلبي مع «شجون»!

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/05/ae45f753-792a-4b01-9750-ad83783d9425_mainNew.jpg


على مدى الأيام القليلة الماضية، التقيت بالفنان الشاب حمد اشكناني مرات عدة، سواء في بروفات وعروض «درب السلامة» أو تصوير مسلسل «الواجهة» حيث أنجز تصوير مشاهده، وفي كل مرة، كان الحوار يبدأ وينتهي بالحديث عن الفنانة «شجون» حيث يمثل الفنان حمد اشكناني أحد الأصدقاء المقربين لها، وضمن مجموعتها الفنية والانسانية التي تثق بها. كمدخل للحديث معه، بادرنا الفنان حمد اشكناني:
- قلبي مع «شجون» والحمد لله، انها استطاعت ان تتجاوز لحظة صعبة وحرجة، وهي قادرة على تجاوز الكثير من المصاعب، بفضل ما تمتلكه من ثقة بالنفس.. وايضا موهبة فنية عالية المستوى، وايضا محبة الجماهير التي تحيطها بالمحبة والتواصل والدعم.
ويستطرد:
- لقد عانت الفنانة والأخت والصديقة «شجون» الكثير من الضغوط، جعلتها تبوح بألمها.. وتعبها.. فكان ان التف حولها الجميع، بالذات، جمهورها الحبيب وعدد من الفنانين والاعلاميين.. وهي اليوم بكل الخير.. وبدأت التحضيرات لعملها الدرامي الجديد، الذي ستصوره لتلفزيون دبي.. بالاضافة الى عمل مسرحي غنائي - استعراضي، يتم الاعداد لتقديمه في فبراير المقبل، بمشاركة عدد من الفنانين من بينهم بشار الشطي وعلي كاكولي وعدد آخر من الفنانين.
- ودائما قلبي مع الأخت والصديقة والرائعة شجون.. الله يحميها.
وعن حضور جيل الشباب في الدراما الكويتية قال الفنان حمد اشكناني:
- شباب الدراما حققوا نقلة في المضامين التي تقدمها الدراما الكويتية والخليجية، وهو امر لا يقتصر على حضور الشباب من نجوم التمثيل، بل يتجاوزه الى الكتابة والاخراج وبقية الحرفيات.. وهذا لا يعني الغاء الأجيال، بل نحن أمام جيل وبصمة وقيمة جديدة، تواصل مسيرة الرواد والأجيال، ولكن تنطلق الى مضامين درامية عالية ومتجددة.
ويتابع:
- مع جيل الشباب، بات للدراما التلفزيونية شكل ومضمون مختلف، وايضا قضايا وطروحات اعمق.. وابعد.. واكثر تماسكا مع الواقع.
ويؤكد الفنان حمد اشكناني:
- جيلي يحقق حضوره اللافت.. وهذا الأمر لا يأتي مصادفة، بل هو حوار بين الاجيال، وتكامل واستحقاق، وفق كل تلك المعطيات، يأتي حضور جيل الشباب، بالذات، من مخرجات المعهد العالي للفنون المسرحية، الذي راح يمثل بالنسبة للساحة الفنية ينبوعا.. ورصيدا.. وداعما أساسيا.
وعن جديده الدرامي يتحدث حمد اشكناني لـ «النهار» قائلاً:
- أصور هذه الأيام مسلسل «الواجهة» أمام القديرة سعاد عبدالله، التي أثمن لها ترشيحها الشخصي لي لتقديم شخصية «زيد» وأنا سعيد بأن أجسد هذه الشخصية، حيث اعتبر شخصية «زيد» في «الواجهة» بمنزلة الاختبار من العيار الثقيل بالنسبة لي. وستكون الشخصية بمنزلة المفاجأة لجمهور المشاهدين.. وعذرا عن الحديث في التفاصيل حتى لا أحرق الدور والشخصية.. وايضا العمل الرائع الذي كتبته الفنانة اسمهان توفيق ويخرجه سائد الهواري ويشارك به ايضا كل من غازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبير أحمد وشيماء علي وعيسى ذياب ومحمد المسلم وكم آخر من النجوم.. وهو من انتاج «صباح بكتشرز» هذا وسيقدم العمل في مطلع العام المقبل.
وعما يحضر له للدورة الرمضانية المقبلة:
- يبدو الأمر سابق لأوانه، ولكن هنالك عملا، سيجمعني من جديد بالمخرج علي العلي، الذي تعاونت معه من ذي قبل في مسلسل «توالي الليل» الى جوار النجم القدير سعد الفرج.
وفي ختام تصريحه قال الفنان حمد اشكناني:
- كما اترقب عرض مسلسل «أحبك امس واليوم وباجر» الذي كتبته هبة مشاري حمادة وعبير الانصاري واخرجه محمد القصاص وهو من بطولة الرائعة شجون.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=418716&date=05112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:44 AM
تيم حسن يعوض غياب قصي ومكسيم


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420375-145522.jpg


بعد غيابه 3 سنوات عن الدراما السورية، يعود تيم حسن إليها عبر بوابة مسلسل «الإخوة» الذي يخرجه رامي حنا، ويصور بين دبي وبيروت. وذكر موقع «أنا زهرة» أن الترشيحات انصبت لصالح الممثل السوري بعد اعتذار قصي خولي ومكسيم خليل على عدم تأدية دور البطولة، فالأول منشغل بالمسلسل المصري «الخديو إسماعيل» إلى جانب يسرا، بينما سافر الثاني إلى القاهرة ليقيم مع زوجته سوسن أرشيد التي تشارك قصي في العمل نفسه. ويعود آخر عمل سوري لتيم حسن إلى موسم 2010 وتحديدا في مسلسل «أسعد الوراق» مع المخرجة رشا شربتجي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420375/05-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:45 AM
حمل دنيا سمير يعطل «الحرب العالمية الثالثة»

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420365-145550.jpg


اضطر صناع فيلم «الحرب العالمية الثالثة» لتعطيل كتابة العمل لإجراء بعض التعديلات على السيناريو، بسبب حمل الفنانة دنيا سمير غانم، حيث صرح المنتج والموزع محمد حسن رمزى بأن الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، يجرون جلسات عمل مكثفة مع الفنانة دنيا سمير غانم، للوقوف على التعديلات الخاصة بالسيناريو. وأوضح رمزي، حسب «اليوم السابع» المصرية: دنيا تجسد شخصية مارلين مونرو ضمن أحداث العمل، مما يتوجب عليها أن تكون في قمة الرشاقة والخفة، ونظرا لظروف حملها لكونها في شهرها الرابع الآن، توجب تغيير السيناريو ليلائمها، مضيفا: أننا سنظهر مارلين مونرو بصورة كوميدية مختلفة عما تتواجد في مخيلة الجمهور». يذكر أن أحداث الفيلم تدور في سياق كوميدي عن تحول مجموعة من التماثيل الشمعية، الخاصة بعدد من المشاهير متواجدة بأحد المتاحف، إلى شخصيات حقيقية، مما يتولد عنها الكثير من المواقف الكوميدية نتيجة لتواجدهم في عصر مختلف وفى ظروف خاصة.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420365/05-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:47 AM
أحلام تختار برواس حسين ضيفة لها في «محبوبي أنا»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420370-145547.jpg


«إحساسها يجب أن يدرس»، بهذه الجملة كانت الفنانة الإماراتية أحلام تغازل مشتركة «أراب آيدل» الكردستانية برواس حسين، وأعلنت أمام الجميع أنها ستبقى تدعمها. ويبدو أن أحلام بدأت تفي بوعدها لبرواس فقد أعلنت من خلال صفحتها على «تويتر» أنها ستظهر مع برواس، حيث كتبت، حسب ما ذكر موقع «دنيا الوطن»: «انتظروني مع برواس في برنامج »محبوبي انا« على الـ ام بي سي هي ضيفتي الثانية مع مزمار أرب آيدول، وعدت بدعم برواس بنت كردستان العراق».
ويبدو أن برواس سعيدة بهذا الشيء، فنشرت على صفحتها إعلان عن الحلقة وصورا تجمعها بأحلام وفيديوهات لغزل أحلام بها خلال البرنامج وخلال لقاءات تلفزيونية.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420370/05-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:48 AM
أكدت أن الفن الكويتي من أقدم الفنون في الخليج لإمكانياته الكبيرة
نسمة محمود لـ «الأنباء»: سعيدة بفوزي بجائزة أفضل ممثلة في «بغداد الدولي».. وانتظروني بـ «عجايب الدنيا»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420369-145500.jpg

عبرت الممثلة المصرية نسمة محمود عن سعادتها بفوزها بجائزة افضل ممثلة دور ثان في مهرجان بغداد الدولي الاول للمسرح بعد منافسة شديدة من ممثلات أجانب من اسبانيا وايرلندا وعرب وذلك بعد مشاركتها في مسرحية «بيت الطيب» التي مثلت مصر في المهرجان وكانت من تأليف علي ابو سالم وإخراج عمرو قابيل وبطولة ثلاث فنانات وهن راندا ورضوي شريف بالاضافة اليها.
وقالت نسمة في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان هذه الجائزة التي حصلت عليها في المهرجان تعد اول جائزة في المسرح وثاني جائزة تحصل عليها هذا العام بعد حصولها على جائزة افضل ممثلة عن دورها في مسلسل «النار والطين» الذي عرض رمضان الماضي، حيث جسدت فيه شخصية «فرحة الغازية»، مؤكدة ان هاتين الجائزتين ستدفعانها لتقديم الافضل من أعمال درامية أو مسرحية في الفترة المقبلة.
وعن جديدها ذكرت الممثلة المصرية انها الآن في مرحلة القراءة لأعمال جديدة بالاضافة لاستعدادها لتصوير مسلسل كوميدي بعنوان «عجايب الدنيا» الاسبوع المقبل وهو من انتاجها بعد نجاح تجربتها الاولى في الانتاج من خلال مسلسل «بنات شقية» الذي يعتبر أول عمل نسائي في الوطن العربي وأبطاله كلهن ممثلات بدون مشاركة أي فنان آخر ولا حتى طفل في جميع حلقاته وكان من بطولة الفنانة سوسن بدر ونهال عنبر وميسرة والمطربة أمينة وأخريات.
وحول رأيها بالفن الكويتي قالت انه أقدم فن في الخليج العربي ويتمتع بإمكانيات فنية بشرية غير موجودة في باقي دول الخليج وانها من متابعيه، متمنية انتشار الاعمال المصرية الكويتية على الشاشات العربية لأن نصوصها تناقش العديد من القضايا الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع العربي حاليا.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420369/05-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:49 AM
الفنان الشاب قال إن الكثيرين خاضوا نفس التجربة من قبل
«الأنباء» تكشف: «خطية» جمعت عبدالله بوشهري وشذى حسون في دبي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420363-145587.jpg


بعد تصريح المطربة شذى حسون للعديد من وسائل الاعلام أن الفنان الذي سيشاركها بطولة كليب اغنيتها الجديدة «خطية» من كلمات الشاعر الغنائي عبدالله الملحم سيكون مفاجأة، خصوصا أنها اختارت شخصية خليجية شهيرة، علمت «الأنباء» أن من تصدى لبطولة الكليب هو الفنان الشاب عبدالله بوشهري والذي اختير للجماهيرية العريضة التي صنعها من خلال اعماله الدرامية والادوار التي جسدها وتركت انطباعا جميلا لدى الناس.
وفي هذا الصدد توجهت «الأنباء» لبوشهري لنعرف منه حقيقة الامر، حيث أكد صحة المعلومات، معبرا عن سعادته بالمشاركة في تصوير «خطية» أمام شذى حسون، وقال: عرض علي الكثير من الكليبات لأقوم بالمشاركة فيها، لكنني كنت اعتذر، حتى تم الاتصال بي للمشاركة في تصوير «خطية» وبعد سماعي للاغنية وجدت ان فيها دراما حقيقية ومساحة كبيرة للتمثيل، كما ان شذى فنانة عربية معروفة وصاحبة خبرة في هذا المجال واعمالها منتشرة، ما اعطاني ثقة في النجاح، لذلك قبلت بالمشاركة، مستدركا: قصة الكليب رومانسية وتعكس حالة اجتماعية معينة عن مشكلة موجودة في الواقع، وساترك باقي التفاصيل لحين عرض الكليب على الشاشة.
وتابع بوشهري: لقد صورنا الكليب في دبي تحت قيادة الاميركي «David Zennie» الذي اتى خصيصا لهذا الغرض، وهو مخرج متمكن من ادواته وقدم أعمالا مميزة في برامج الواقع وأغنيات الفنان آيكون المصورة، وبالفعل كان العمل معه ممتعا وانبهرت بأسلوبه الاخراجي، واتمنى ان ينال الكليب اعجاب الجمهور، واعدا بالعديد من المفاجآت في المقبل من الايام.
وبسؤاله عما استفاده من المشاركة في تصوير فيديو كليب، قال الفنان الشاب: هي تجربة جميلة ولم تخرج عن كوني ممثلا، والكثير من الفنانين شاركوا من قبل في فيديو كليبات، ولا نستطيع الحكم هل اضافت لهم ام لا؟ المهم في النهاية هو حكم الجمهور الذي نسعى الى ارضائه من خلال تقديم اعمال فنية مختلفة.
الجدير بالذكر ان الفنان عبدالله بوشهري شارك رمضان الماضي في مسلسل «ماي عيني» مع كل من: زهرة عرفات، أحمد السلمان، محمود بوشهري، هيا عبدالسلام، فؤاد علي، والمسلسل من تأليف ضيف الله زيد، وإخراج مناف عبدال، وفي «عطر الجنة» مع: اسمهان توفيق، زهرة عرفات، محمود بوشهري، هيا عبدالسلام، فؤاد علي، اسيل عمران، فواز حمد، والعمل من اخراج سائد الهواري، وتأليف حمد بدر، اما في «بركان ناعم» من تأليف: سلوان، إخراج: خالد الرفاعي فشارك مع: محمد المنصور وحسين المنصور وعبدالرحمن العقل وإلهام الفضالة ومحمود بوشهري وفاطمة الصفي وأسيل عمران، وعدد من الفنانين. كما تصدى لبطولة مسرحية «أرض الاحلام» بجانب كل من: محمود بوشهري، هيا عبدالسلام، فؤاد علي، ناصر عباس، وعبدالله عباس واخرين، وحظيت المسرحية بنجاح كبير عند عرضها فترة عيدي الفطر والاضحى الماضيين.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420363/05-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:56 AM
الفلبينية المعصبة «وراها» تحصد عشرات التعليقات على «إنستغرام»
شوجي تعمل في صالون للأطفال.. لأن «الفن ما يوكل خبز»!



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/321990_e.png



كتب يحيى عبدالرحيم:
في مفاجأة غير متوقعة، قررت الفنانة شوجي ان تعمل في صالون خاص بالأطفال وأن تصبح حلاقة تعمل تصفيفات شعر وقصات مناسبة للصغار.. هكذا في يوم وليلة حصل ما حصل، فما هي القصة يا ترى؟
أكدت شوجي عبر حسابها الشخصي على موقع «انستغرام» ان الفن «ما يوكل خبز»!! وانتشرت صورة لها وهي تقص شعر أحد الأطفال، «شيرتها مرتين» وفي كل مرة كانت تحصد عشرات الآلاف من اللايكات، والكومنتات.. الصورة في المرة الأولى حصدت «24550 لايك» و«895 كومنت» في حين حصدت الأخرى أكثر من «22000 لايك» و«534 كومنت»، أي ان مجموع ما حصدته الصورة في النهاية أكثر من «46 الف لايك» و«1400 كومنت».
أما اللافت للنظر ان العاملة الفلبينية التي ظهرت وراء شوجي في خلفية الصورة، مرتدية رداء أحمر، وتمسك بالمكنسة، حصدت بدورها العشرات من التعليقات المنافسة لشوجي، ولكنها جاءت لاذعة بسبب وقفتها الصامدة وحدة نظرتها.. وفي ما يلي أبرز التعليقات التي جاءت على صورة شجون الهاجري:

< shooj: الفن ما يوكل خبز.. فن الحلاقة نتميز به.
< jolnargo: اووه حياتي زين السبايكي.. شوجي تعابير الوجه متعوب عليها.
< amolah83: اللي وراك معصبة تبغى تكنس.
< dlelo: أهم شي اللي ورا معصبة.
< dalaaaal: اللي لابسة أحمر أحلى من شوجي.
< 7amda-aldhaheri: الفلبينية اللي وراج معصبة عليج.
< yazeed-mohamed: ابي تظبطين لي شنب وسكسوكة.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=315566&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 10:58 AM
الوطن موجودة مع كاست العمل في أحد اللوكيشنات
«الواجهة» يسلط الضوء على موضوع الزواج السري وما يترتب عليه بعد ذلك

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/321991_e.png


سعاد عبدالله: طحنتني الحياة حتى كسرتني... فتغيرت و«تسنعت» مع الناس

عبدالرحمن العقل: أجسد دور الأب وصديق العائلة وشخصيتي مرحة وخفيفة الدم

زهرة عرفات: دوري زينة البنات وأتعرض لمواقف تعفس حياتي

غازي حسين: علاقتي متوترة بزوجتي الأولى وبها فتور

المخرج الهواري: الدراما الكويتية تقدم اكتشافات فنية على صعيد المضمون والأداء والشكل




متابعة حمود العنزي:
بدأ كاست مسلسل «الواجهة» تصوير مشاهدهم التمثيلية بقيادة المخرج سائد الهواري، كتبتها اسمهان توفيق، وهو يطرح مجموعة من المواضيع الاجتماعية، مثل موضوع الزواج بالسر وتبعاته وما يترتب عليه من مشاكل للضحايا وهم الأبناء والاهل والمقربون، هذا بجانب مواضيع اخرى ضمن سياق الاحداث كالعلاقات بين الاباء والابناء والعلاقات الاجتماعية وما يواجهونه مع متقلبات الحياة.
«الوطن» تواجدت في لوكيشن، وتابعنا تحضيراتهم واستعداداتهم قبل التصوير، وقبل ان تبدأ سعاد تصوير مشاهدها جلسنا معها فحدثتنا عن دورها وقالت: شخصيتي خليط بين الشر والطيبة، اسمي «مريم» تبدأ بانسانة متعالية والظروف تطحنها ثم تشعر بالآخرين وبالتالي ترضى بالواقع وتبدي بتغيير حياتها، «تسنعت» معاملتي مع الناس.
وعن سبب حبها للشخصية قالت: حبيتها لانها وايد قوية وبها تقلبات ضمن الاحداث، وليس بها كوميديا، بل تراجيديا وانسانية، شوفوني وتابعوا عملنا ونتمنى نحوز على رضاكم.

شخصيتي مرحة

كما حدثنا عبدالرحمن العقل وقال: قبل ان اذكر دوري اقول اني سعيد بعودتي من بعد سنوات طوال للمشاركة مع «اختنا» ام طلال، وللامانة المخرج الهواري اخراجه جميل وليس لديه المبالغة الاخراجية او كما يقولون «فنتازيا» متعبة، بل تعتمد على الاخراج السهل الممتنع، وهنا اجسد دور الاب وصديق العائلة حيث اننا مجموعة اسر تربطنا صداقة ببعضها وكأننا اهل، وشخصية مرحة وجميلة وخفيفة الدم ومرتبطة بكل الشخوص، وانسانية جدا وهناك مواقف تجعله كوميدياً وكما نقول «شر البلية ما يضحك».
اما غازي حسين فقال: «اقدم شخصية «بو يوسف» رجل عاقل جدا يحب بيته، لكن علاقته مع زوجته متوترة وبها فتور نوعا ما، وهذا ما يجعله يأخذ موقفاً ويترتب بعد ذلك مواقف بينه وبينها زوجته الاولى، ويضطر ليضحي بأشياء لأجل اشياء اخرى، لا اود حرق الشخصية او العمل».

زينة البنات

ومن جانبها قالت زهرة عرفات: باختصار، اجسد دور «زينة» ملامحها الاولى تشعرك انها شريرة ولئيمة لكن تحدث نقلة بالدور، وتجد بدل ان تكون ظالما تصير مظلوما، وهذه هي «زينة» وهي زينة البنات وتتعرض لمواقف تعفس حياتها».
«عبداللطيف» هي الشخصية التي يجسدها محمد المسلم وقال عنها: «شخصية مركبة حيث يكون من مرضى «التوحد» وسألت عنهم وشاهدت افلاما، وذهبت لمدارس التوحد وجلست مع دكتورة اختصاصية اكثر من جلسة، كي اتبع سلوكهم، وكيف يتصرفون حسب كل موقف لان كل موقف له كلمة وسلوك، واحببت الدور جدا وام طلال والمخرج الهواري «مو مقصرين معاي» ومعطيني الثقة».
بدوره قال المخرج سائد الهواري بانه ليس بغريب عن الدراما الكويتية والخليجية التي وصفها بانها تحقق قفزات كبيرة ترسخ حضورها ومكانتها على الصعيد العربي وتعمل على تقديم اكتشافات فنية على صعيد المضمون والاداء والشكل.
مسلسل «الواجهة» تأليف اسمهان توفيق واخراج سائد الهواري البطولة لسعاد عبدالله وغازي حسين وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات واحمد مساعد وعبير احمد وشيماء علي وعيسى ذياب ومحمد المسلم واسماعيل الراشد وعماد العكاري وآخرين.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=315567&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:01 AM
ليدي غاغا: لست جميلة .. وراضية بذلك


http://www.alsabahpress.com/media/cache/a5/78/a578d6caa2760f44b34b20b3c41c5630.jpg


كشفت نجمة الغناء الشهيرة، ليدي غاغا، أنها ليست جميلة بالمعنى المعتاد، معبرة عن رضاها بهذا الشيء.
وقالت في مقابلة لها مع مجلة GLAMOUR» لست جميلة بالمعنى المعتاد وأنا راضية بذلك».
وركز الحوار بشكل كبير على المظهر الخارجي لليدي غاغا وإثارتها المستمرة للجدل.
وقالت غاغا 27 عاما للمجلة التي تصدرت غلاف عددها الأخير «أنا لست عارضة أزياء وهذه ليست مهنتي فمهنتي هي الغناء».
وأضافت «أريد من المعجبين بي أن يشاركوني هذا الشعور وأن يشعروا أن ما يقدمونه أهم من مظهرهم».
وتثير النجمة الأمريكية الجدل بسبب مظهرها الذي يوصف في كثير من الأحيان بالغريب والمثير وكان آخر تقليعاتها ظهورها في حفل إطلاق ألبومها الجديد الذي يحمل اسم «ARTPOP» في نادي برجهان ببرلين، حيث ظهرت وهي متخفية في زي الرسام التشكيلي الإسباني سيلفادور دالي، حيث فاجأت الناس بظهورها بـ «شارب» دالي.
شرح الصور:

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-05/15789/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:05 AM
حسن الشافعي يكشف عن صورته مع نيكول وحمودة


http://www.alsabahpress.com/media/cache/e3/e0/e3e08e751f977c28670904fc4d390fb8.jpg


رغم مرور شهرين على طرح أغنية «مفيش مستحيل» التي جمعت نيكول سابا وعبد الباسط حمودة، إلا أنّ حسن الشافعي نشر صورته معهما خلال تسجيل الأغنية، علماً بأنّه صاحب الفكرة والتوزيع.
وانهالت التعليقات على الصورة، خصوصاً أنّ الأغنية حصدت أصداءً ايجابية، إذ جمعت بين لونين مختلفين من الغناء وهما الشعبي والبوب.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-05/15791/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:10 AM
ميرنا المهندس تكشف عن سبب اختفائها

http://www.alsabahpress.com/media/cache/a2/d4/a2d4ad116a52fc440342cb03d8ffece9.jpg


انتهت الممثلة المصرية ميرنا المهندس منذ فترة من تصوير مشاهدها في فيلم «زجزاج»، المقرر طرحه في 18 ديسمبر المقبل، وبذلك تعود المهندس الى السينما بعد غياب دام لأكثر من ثلاثة سنوات.
من ناحية أخرى، أشارت المهندس الى أنها كانت «تلازم شقيقها فى المستشفى، بعد تعرضه لحادث أثناء قيادته السيارة وإصابته بكسر في الضلوع، وأصبح الان فى حالة أفضل وغادر المستشفى، ولذلك آثرت عدم الظهور في الإعلام


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-05/15792/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:11 AM
هيفاء وهبي : العرسان كثيرون وحريتي لها طعم

http://www.alsabahpress.com/media/cache/50/8a/508a1c952282e5bd8731206677d4adc5.jpg


في إجابة حول سؤال «هل الحب في حياتك مؤجل بسبب ارتباطاتك الفنية الكثيرة؟» قالت الفنانة هيفاء وهبي : «حين يأتي الحب سيخترق كل ارتباطاتي الفنية ، وأنا حالياً لست أفتح ذراعي له».
وأضافت هيفاء في حديثها لمجلة «نادين»:»الحب مثل القدر يأتي من دون إستئذان ، فنحن لا نملك القرار في الموافقة على الوقوع فيه ، لأنه ليس قراراً وإنما يأتي بمفرده ، ولحد الآن لم يأتِ بعد».
وتابعت هيفا : «والعرسان كتار بس أنا بدي أختار! حريتي اليوم صار لها طعم آخر وأعرف قيمتها جداً وسعيدة جداً بها ولست أرغب أن يضع أي أحد حدوداً لها».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-05/15793/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:13 AM
عمر العبداللات يعود إلى روتانا


http://s.alriyadh.com/2013/11/05/img/327854564166.jpg



بعد مجموعة من الاجتماعات المتكررة، عاد الفنان الأردني عمر العبداللات إلى تعاونه من الناحية الإنتاجية مع روتانا للصوتيات والمرئيات لإنتاج أغنيات الألبوم المقبل الذي بدأ الإعداد له مؤخراً بين استوديوهات الأردن والإمارات ومصر.
وتم توقيع العقد بين العبداللات وسالم الهندي رئيس شركة روتانا في دبي بحضور مجموعة من مدراء روتانا في مكاتب الشركة، وسيبدأ التعاون سوياً من خلال أغنية منفردة "خليجية عربية" سيتم إطلاقها أولاً مصورة بطريقة الفيديو كليب، ويتم بعد ذلك طرح الألبوم الجديد الذي سيتضمن مجموعة من الأغنيات ذات الألوان الغنائية الأردنية والخليجية والعربية.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/05/article881238.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:14 AM
محتوياً على أغنية من ألحان فنان العرب
كارمن سليمان تنتهي من تسجيل ألبومها الأول



http://s.alriyadh.com/2013/11/05/img/341747413521.jpg



انتهت نجمة "عرب آيدل" الفنانة كارمن سليمان من تسجيل أغاني ألبومها الأول والذي حددت له بداية العام الميلادي الجديد لطرحه في الأسواق، ويحتوي على عشر أغان تتنوع ما بين المصري والخليجي، تعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين مثل محمد رفاعي، أمير طعيمة، نادر عبدالله، ناصر الجيل، ونادر حمدي، وهندسة صوت هاني محروس، وتحت إشراف د. داود جميعي.
وسيحتوي الألبوم على أغنية خليجية لحنها فنان العرب محمد عبده وكتب كلماتها الشاعر عبداللطيف آل الشيخ بعنوان "أخباري"، وقامت كارمن بتصوير كليب الأغنية قبل أيام مع المخرج فادي حداد في لبنان، وقد استغرق التصوير يومين ما بين أحد الأستوديوهات الخاصة وبعض الأماكن الخارجية في بيروت.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/05/article881237.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:15 AM
تعرض نهاية الأسبوع في قنوات روتانا
محمد عبده يجدد تعاونه مع المخرج يعقوب المهنا في «حس طار»

http://s.alriyadh.com/2013/11/05/img/606310673746.jpg



يستعد فنان العرب محمد عبده للظهور على قنوات روتانا الموسيقية مساء الخميس المقبل عبر كليب لأغنيته الجديدة "حس طار"، ويشكل الكليب التعاون الثالث الذي يجمع فنان العرب بالمخرج يعقوب المهنا على مستوى تصوير الفيديو كليب، ويأتي ضمن مجموعة الأغاني التي صورها من ألبومه الأخير "بعلن عليها الحب".
وقد أعرب يعقوب المهنا عن سعادته بهذا العمل الثالث الذي ارتبط اسمه بفنان كبير بحجم محمد عبده، حيث قال: "لا أنكر أنني سعيد بهذه التجربة الغنية مع فنان العرب، الذي أثبت خلال التصوير حرصه التام واهتمامه الكبير بالأعمال، مظهراً وأخلاقاً ومهنية عالية في التعامل مع الجميع، وخاصة في عملية الأداء أمام الكاميرا، إنه إنسان رائع بفنه وبأخلاقه وفي كل شيء"، وأضاف: "لقد عكس الفنان محمد عبده بروحه المرحة على عملية التصوير، حيث سيظهر ذلك أمام أعين المشاهد الذي سيتفاجأ أثناء مشاهدة الأعمال بآدائه المحترف أمام الكاميرا".
وكان فنان العرب قد ظهر بكاميرا يعقوب المهنا في أغنية "بعلن عليها الحب" من كلمات الشاعر الراحل فائق عبدالجليل، وألحان "طلال"، في أول إطلالة مع بداية طرح الألبوم، ثم أتبعها بأغنية "وحدة بوحدة" من كلمات الشاعر خالد المريخي وألحان "طلال" أيضاً.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/05/article881234.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:18 AM
فيلم «مهمة أندر» يتصدر إيرادات السينما الأمريكية


http://www.al-jazirah.com/2013/20131105/ms_202_1.jpg

تصدر فيلم الحركة والمغامرات الجديد «مهمة اندر» قائمة إيرادات السينما في امريكا الشمالية الاسبوع الحالي، محققاً 28 مليون دولار، والفيلم بطولة هاريسون فورد واسا بترفيلد وهالي ستينفيلد ومن إخراج جافين هود. وتراجع من المركز الاول الى المركز الثاني هذا الاسبوع الفيلم الكوميدي «أنا وجدي» محققاً 20.5 مليون دولار، والفيلم بطولة جوني نوكسفيل والطفل جاكسون نيكول ومن اخراج ف تريمين.
وجاء في المركز الثالث الفيلم الكوميدي الجديد «لاست فيجاس» محققا 16.5 مليون دولار، والفيلم بطولة روبرت دي نيرو ومايكل دوجلاس ومورجان فريمان ومن اخراج جون ترتلتاب، واحتل فيلم الكارتون الجديد «الطيور الحرة» المركز الرابع مسجلاً ايرادات بلغت 16.2 مليون دولار. وتراجع من المركز الثاني الى المركز الخامس هذا الاسبوع فيلم الخيال العلمي «الجاذبية الأرضية» مسجلاً 13.1 مليون دولار. والفيلم بطولة ساندرا بولوك وجورج كلوني واخراج الفونسو كارين.

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131105/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:21 AM
أسيل عمران أولى ضيفات "تاراتاتا"

تبدأ قناة "روتانا خليجية" عرض أولى حلقات البرنامج الفني "تاراتاتا" بموسمه الجديد الخميس المقبل في تمام الساعة 9.30 مساء بتوقيت المملكة. وقالت القناة في بيان أمس، إن البرنامج سيظهر بحلة جديدة وخلطة فنية مميزة كان قد تعوّد عليها المشاهدون من خلال إطلالات فردية، بالإضافة إلى أغنيات ستجمع فنانين عربا وآخرين صاعدين وفرقا موسيقية من البلدان العربية والانتشار. وأكدت أن "تاراتاتا" سيهدف إلى استقطاب الشباب ومواكبة كلّ جديد في عالم الأغنية العربية.
وسيشهد البرنامج أيضاً دخول أنواع جديدة من الموسيقى، منها الراب والبوب وغيرهما مع فنانين شباب تألقوا في هذه المجالات وأصبح لهم جمهورهم العريض. فبالإضافة إلى النجوم، سيُخرج البرنامج مواهب ناشئة إلى دائرة الضوء بعد أن ذاع صيتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي أوساط الشارع العربي الشاب.
وبالعودة إلى الحلقة الأولى التي ستبثها قناة "روتانا خليجية" هذا الأسبوع، سيكون ضيوفها: عامر زيّان، أسيل عمران، إيساف من مصر وسامر مارون، وهي من تقديم الإعلامي اللبناني الشاب ألبير تحومي.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166281&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:24 AM
أعمال درامية منوعة لعبدالأمير


http://aljarida.com/files/news/2012631/images/435x245/1383553741251893000.jpg





بدأ المنتج باسم عبدالأمير سباق الإنتاج الدرامي للموسم المقبل منفذاً مجموعة من الأعمال الدرامية من المتوقع أن يتم عرضها في شهر رمضان المقبل، إذ انطلق قبل أيام تصوير مسلسل «الين اليوم» من تأليف عبدالمحسن الروضان وإخراج مناف عبدال وبطولة نخبة من الفنانين أبرزهم: إبراهيم الحربي وأحمد السلمان وإلهام الفضالة وخالد أمين وهيا عبدالسلام وعدد من الفنانين الشباب.
ويدور العمل في قالب رومانسي اجتماعي ويتحدث عن العلاقات الأسرية وعدد من القضايا الاجتماعية الأخرى. أما العمل الآخر «للحب كلمة» للمؤلف فهد العليوة وبطولة وإخراج الفنانة الشابة هيا عبدالسلام بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الفنانين منهم: إلهام الفضالة ومحمود بوشهري وعبدالله بوشهري وبثينة الرئيسي وفؤاد علي وبعض الوجوه الشابة. ويتطرق العمل إلى العلاقات العاطفية وبعض من مشاكل الشباب ضمن قالب اجتماعي رومانسي.
من جانب آخر، أكد باسم عبدالأمير أنه بصدد التجهيز إلى إنتاج مجموعة من الأعمال الأخرى، منها مسلسل من بطولة الفنانة شجون ومجموعة أخرى من الفنانين، لم يتم تحديد اسمه حتى الآن، وسيُصور في دبي في الأشهر القادمة وسيتصدى لإخراجه المخرج سائد الهواري.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012630535/%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D 9%8A%D8%B1-/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:25 AM
درايفر تقرر عدم الإنجاب ثانية

http://aljarida.com/files/news/2012631/images/435x245/1383562176502635700.jpg




أعلنت النجمة البريطانية ميني درايفر توقفها عن الإنجاب بالرغم من رغبتها الشديدة بأن يكون لديها أولاد غير ابنها الوحيد «هنري» ما يدفعها إلى التفكير بالتبني.
ونقل موقع (كونتاكت ميوزيك) البريطاني عن درايفر (43 سنة) قولها إنها تأمل أن تكون أماً من جديد، لكنها ستتبنى أو ترعى طفلاً لتفادي الإرهاق الذي يترافق مع الحمل. وقالت الممثلة إنها لا تريد اختبار التغيرات الجسدية التي تأتي مع الحمل، فهي لا تريد أن تكون سمينة طوال سنة كاملة وتعاني الإرهاق طوال 4 سنوات.
وذكرت أنها تفكر بالتبني عندما يتقدم ابنها هنري (5 سنوات) في الصفوف بالمدرسة.
(لندن- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012630538/%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D9%81%D8%B1-%D8%AA%D9%82%D8%B1%D8%B1-%D8%B9%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%A8-%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:26 AM
الأوبرا المصرية تطلق الدورة 22 لمهرجان الموسيقى العربية


http://aljarida.com/files/news/2012631/images/435x245/1383558371672209500.jpg



تنطلق غداً فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة والدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس الأوبرا والمهرجان.
ويكرم المهرجان في الدورة الجديدة 14 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي بتسليمهم أوسكار المهرجان وشهادات التقدير في مقدمتهم اسم الراحلة الدكتورة رتيبة الحفني مؤسسة المهرجان والمؤتمر، الفنانة السورية أصالة نصري والباحث اللبناني الدكتور فيكتور سحاب والشاعر مجدي نجيب والمايسترو عمر فرحات والمايسترو فاروق البابلي والفنان عبدالمنعم السيد والناقد الفني الدكتور زين نصار والموسيقار الدكتور محمد الشيخ والفنان يحيى الموجي وعازف العود سيد منصور والمطرب خالد عبدالغفار والمطربة أحلام أحمد وفنان الخط العربي سعد
عبدربه غزال.
وتحيي الفنانة السورية أصالة حفل الافتتاح بمصاحبة فرقتها الموسيقية قيادة المايسترو يحيى الموجي حيث تشدو بباقة من أجمل أغانيها التي قدمتها على مدار مشوارها الفني بالإضافة إلى مختارات من أعمال كوكب الشرق أم كلثوم ووديع الصافي.
وسيعرض خلال حفل الافتتاح الذي تتولى المخرجة جيهان مرسي إخراجه فيلم يتناول تسجيلات للدكتورة رتيبة الحفني تروي خلاله مشاهد من مسيرتها الفنية، بينما يفتتح على هامش المهرجان في السادسة مساء معرضان لفنون الخط العربي الأول بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية، ويضم إبداعات الفنان المكرم سعد عبدربه غزال، والثاني بقاعة زياد بكير للفنون التشكيلية بالمكتبة الموسيقية لأعمال 7 من فناني الخط العربي هم خليل ضبة ومحمد يوسف المغربي وبلال فتح الله وحمدي عبد الرحمن وهيثم سلمو وأحمد عبد الباسط ومحمد عبد اللطيف.
وتضم ليالي المهرجان مشاركات متميزة لعدد كبير من المطربين منهم مدحت صالح وهاني شاكر وأصالة وأنغام وريهام عبدالحكيم ولطفي بوشناق وغيرهم من الفنانين حيث يتضمن المهرحان إقامة 26 حفلا غنائيا وموسيقيا يشارك فيها 62 مطربا وعازف سوليست من نجوم ست دول عربية هي مصر وسورية ولبنان وتونس والأردن والعراق، بينما تقام الحفلات على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012630540/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%B1%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9-22-%D9%84%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:28 AM
هند صبري ضمن أجمل 6 تونسيات في قائمة هافنجتون بوست

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281178%29.png


ختيرت الفنانة هند صبري ضمن قائمة أجمل 6 تونسيات سحرن العالم التي أصدرها موقع هافنجتون بوست في نسخته المغربية الناطقة بالفرنسية، وذلك تقديراً لدورها الإنساني بالعمل في برنامج الغذاء العالمي الأمم المتحدة، ولكونها واحدة من أبرز نجمات العرب في التمثيل والإعلان.
ووضع الموقع قائمته بحيث تحتوي علي نجمات تونسيات يتمتعن بشهرة علي المستوي الدولي، إضافة إلي النجمة هند صبري، ضمت القائمة ملكة جمال تونس في 2013 هبة تلمودي، وعارضات الأزياء هناء بن عبد السلام، كنزة الفراتي، ليلي بن خليفة، والتونسية الإيطالية عفاف جنيفان.
وأشاد الموقع بكون هند صبري أول امرأة من المغرب العربي يتم اختيارها لتصبح نجمة الحملة الإعلانية لماركة جارنييه في الشرق الأوسط، بالإضافة إلي عملها كسفيرة ضمن برنامج الغذاء العالمي التابع لـمنظمة الأمم المتحدة من أجل محاربة الجوع في الدول النامية، وخاصة بلدان الشرق الأوسط.
وكانت مجلة CEO Middle East قد اختارت النجمة هند صبري ضمن قائمة أقوي 100 امرأة عربية الصادرة عام 2013، حيث ضمت القائمة نخبة من النساء العربيات صاحبات البصمة الواضحة والمؤثرة في مجالات الثقافة والسياسة وتنمية المجتمع، وتقع مجالات تأثيرهن داخل وخارج البلاد العربية.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100664:----6-----&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:29 AM
سيرين عبد النور وصديقتها في صورة منذ عام 1963

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281191%29.png


إحدى صديقات النجمة سيرين عبد النور نشرت صورة لها تجمعها بسيرين، فيما علقت عليها ممازحة: سنة 1963بس ربح البرازيل كأس العالم! كنا عم نحتفل أنا وسيسي وبلدنا وحرقوص شيكن وربحي.
وعليه ردت سيرين على تعليق صديقتها مايا بالقول: بالعادة النسوان بزغروا حالهن إلا مع مايا جابت أجلنا. ويشار إلى أن مواليد الفنانة سيرين 21 فبراير عام 1977، أي أن عمرها 36 عاما، ويعتبر معظم جمهورها أنها كلما ازدادت عمرا تزداد جمالا وتألقا. ومع تقدم سيرين بالعمر ازدادت شهرتها في عالم الفن سواء في التمثيل أو الغناء.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100665:--------1963&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:32 AM
دوللي بطلة «المرافعة»

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/04/497173.jpg

وقعت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين عقدا على بطولة مسلسل «المرافعة» الذي سيعرض في رمضان المقبل.
ويرصد المسلسل قصة حياة الفنانة الراحلة سوزان تميم ويعرض جوانب عديدة من حياتها، ويشارك فيه العديد من نجوم الفن العربي، على رأسهم محمود ياسين وسميحة ايوب وتامر عبد المنعم وباسم ياخور وكريمة مختار ودينا وغيرهم. وسوف تغني شاهين مجموعة من الاغاني في المسلسل بالاضافة الى اغنية التيت، ومن المتوقع ان تدخل الاستديو في الايام القليلة المقبلة لتضع صوتها على الاغاني الخاصة بالمسلسل

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/811299)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:33 AM
حسين فهمي تزوج سراً

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/04/497169.jpg


في سرية شديدة احتفل الفنان حسين فهمي بزواجه بسيدة سعودية مقيمة في مصر بصفة مستمرة، ورفض ان يكشف اي تفاصيل تخص هذا الحفل، مؤكدا ان زواجه امر شخصي، ويكفي انه يعلنه فقط، وهذا هو ما يهم الجمهور، لأنه في النهاية يريد ان يعرف انه تزوج ويعيش حياة سعيدة. اما اي تفاصيل اخرى فتخصه وحده.
المعروف ان حسين فهمي كان متزوجا الفنانة لقاء سويدان، وانفصل عنها منذ شهور قليلة.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/811298)

اللجنة الإخبارية والصحافية
05-11-2013, 11:36 AM
الأمريكية كاتى بيرى تتجاوز جاستن بيبر لتصبح الأكثر شعبية على تويتر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920132273642.jpg

تجاوزت المغنية الأمريكية كاتى بيرى المغنى جاستن بيبر، لتصبح الشخص الأكثر شعبية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

ووصل عدد متابعى مغنية البوب (29 عامًا) على حسابها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى، صباح اليوم الاثنين، 46 مليونًا و538988، لتتفوق بذلك على المغنى جاستن بيبر، الذى يبلغ عدد متابعيه 46 مليونًا و512200.

وكان المغنى الكندى (19 عامًا) يحتل الصدارة منذ يناير، عندما تفوق آنذاك على ليدى جاجا التى تحتل المرتبة الثالثة حاليًا بحوالى 40 مليون متابع.

ويأتى الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى المركز الرابع، حيث يبلغ عدد متابعيه 39 مليونًا و275260، متقدمًا على المغنية تايلور سويفت فى المركز الخامس بـ36 مليونًا و267049 متابعًا

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1328533&SecID=48&IssueID=0)