المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 7/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:41 PM
خلاف مبكر حول «جبل الحلال»
فنانون مصريون يستعدون لدراما 2014



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/4ba4fb3f-44f8-4cf1-a6ae-8f4441676175_main.jpg




| القاهرة - من صفاء محمد
وعماد إيهاب |

بدأت مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين الاعداد لدراما رمضان 2014 مبكراً، وعقدوا جلسات عمل بعد اختيارهم للسيناريوهات، وذلك بعد غياب معظمهم عن دراما رمضان الماضي.
واختار الفنان محمود عبد العزيز مسلسل «جبل الحلال»، وهو اسم موقت للعمل، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن واخراج عادل أديب الذي تجمعه صداقة بمحمود عبدالعزيز، وسبق أن تعاونا معاً ومن انتاج شركة فنون مصر التي يشارك فيها نجله محمد عبدالعزيز. ويتم حالياً الاعداد للمسلسل واختيار بقية أبطال العمل وتحديد أماكن التصوير، على أن يبدأ التصوير خلال الأيام المقبلة.
وسيعود الفنان يحيى الفخراني بمسلسل «دهشة»، من اخراج شادي الفخراني وتأليف عبدالرحيم كمال. وقام الفخراني بتغيير اسم المسلسل من «تراب العمر» الى «دهشة» لأنه على حد تعبيره جذاب أكثر. ويتناول العمل دراما الصعيد الاجتماعية ويشهد ثالث تعاون بين الفخراني وعبد الرحيم.
وكان آخر عمل درامي للفخراني «الخواجة عبدالقادر» من تأليف عبد الرحيم كمال، الذي عرض في شهر رمضان قبل الماضي، ومن قبله سبق التعاون بينهما في مسلسل «شيخ العرب همام».
وبعد سنوات من عرض مسلسله الأول «آدم»، يعود الفنان تامر حسني للدراما بمسلسل جديد لم يعلن عن اسمه، فقد وقّع عقداً مع المنتج أحمد عبدالعزيز، وتم ترشيح المخرج محمد بكير لاخراج المسلسل الذي يدور في اطار غنائي رومانسي يقدم تامر من خلاله أغاني عدة.
ويعود الفنان أحمد عز، بعد غياب 5 سنوات بعد تقديمه مسلسل «الأدهم» للدراما ببطولة مسلسل جديد مع المنتج محمد فوزي، ومن تأليف أيمن سلامة، وما زال في مرحلة الكتابة، ويدور في اطار أكشن اجتماعي.
وقد اختار الفنان نور الشريف، أن يقدم الجزء الثاني من مسلسله «خلف الله» الذي عرض في شهر رمضان الماضي الجزء الأول منه، وقد أعلن مؤلف العمل زكريا السيلي أنه يكتب أحداث الجزء الثاني بالاتفاق مع الفنان نور الشريف، على أن يقدم في شهر رمضان المقبل.
وبدأت مشكلات الدراما التلفزيونية التي ستعرض في شهر رمضان المقبل مبكراً، فقد اتهم المؤلف المصري محيي الدين مرعي، السيناريست ناصر عبد الرحمن بسرقة نص مسلسل «جبل الحلال» منه.
مرعي تقدم بشكوى لنقابة السينمائيين، مطالباً بوقف تنفيذ مسلسل محمود عبد العزيز، نظراً لأن لديه عملاً يحمل الاسم نفسه، ومسجلاً بالشهر العقاري ويحمل رقم 40352، وهو يتناول حياة الخارجين على القانون في منطقة جبل الحلال بسيناء وكيفية تعايش الجماعات الارهابية هناك.
وقال ناصر عبد الرحمن لـ «الراي»: «ان مسلسل محمود عبد العزيز لا يتعرض لحياة الارهابيين في تلك المنطقة، وان الفكرة بعيدة كل البعد عن قصة مسلسل محيي الدين مرعي، كما أنها لم تكتمل بعد، وبالتالي تشابه القصتين غير وارد».
ولايزال ينتظر مرعي رد نقابة السينمائيين، كما أنه يفكر أيضاً في رفع قضية حول شركة فنون منتجة المسلسل التي تحضّر حالياً لتصوير العمل ورصدت له ميزانية تصل الى 50 مليون جنيه.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=475691&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:42 PM
«جهزنا خطّة لتقديم خمسة عروض في الكويت»
«شيّاب» لـ «الراي»: تقاعسنا... وعرضنا المقبل احترافي ... «كأنه مو نحن» !


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/568786f1-2037-4db4-a0ba-f7755780342f_main.jpg


| حوار طارق ضاهر وعلاء محمود |

هم «شيّاب»... على المسرح وفي كل اطلالة اعلامية لهم. يصرّون على اخفاء هوياتهم الحقيقية، متخفّين خلف ماكياج رسم لهم طريق الشهرة فور ظهورهم في برنامج «Arabs Got Talent»، ومتمسكين باهتزاز الصوت في كل كلمة ينطقونها... لكنهم في الواقع «يشَيْبون» في أكثر من جانب، بدءاً من شعلة النشاط التي أوقدوها، مروراً بتنسيق الأدوار في كل شيء (اجابات، حركات، عزف وغناء) ووصولاً الى «الجبن»، الكلمة التي يستعيضون فيها عن كلمة «Cheese» خلال التقاط الصور لهم.
روميو، أليخاندرو وميرسييغو لم يتوقعوا أن تتم الموافقة على دخولهم المنافسة ووصولهم الى النهائيات، هكذا قالوا في حوارهم مع «الراي»، لافتين الى أن السيّارة والمبلغ المادي هما الأساس في دفعهم الى المشاركة... قد تكون الاجابة مقنعة بالنسبة الى البعض، لكن من يفكّر بطريقتهم «الشيّابية»، يدرك أن هدفهم أبعد من ذلك.
«شياب» اعترفوا بتقاعسهم وبتدني مستواهم في المرحلة نصف النهائية، رغم تأهلهم، لكنهم وعدوا بأن يستفيدوا من التجربة ليقدموا أفضل ما لديهم في المرحلة المقبلة. وكشفوا عن أنهم سيستعينون بمؤلف ومخرج وفريق عمل متكامل تحضيراً للعرض المقبل حتى يصلوا بالأمر الى معنى الاحتراف الحقيقي.
كما كشفوا أيضاً عن أنهم جهّزوا خطّة - بعد انتهاء برنامج «Arabs Got Talent» - لتقديم خمسة عروض في الكويت لكل الجمهور الذي أحبّهم وتابعهم، «وستكون هذه العروض خاصة بنا غير مرتبطة بأي شركة معيّنة».

• «روميو»: لم نتوقع الموافقة على دخولنا المنافسة ووصولنا إلى هذه المرحلة المهمة
• «المتقاعدون» أكثر من نقصدهم في رسالتنا
• «أليخاندرو»: صدمنا الكمّ الكبير من الجمهور الذي بات يتابعنا ويصوّت لنا للاستمرار
• عندما نرتدي «الجينز» والقمصان لن يعرفنا أحد
• «ميرسييغو»: خلال التدريبات يحدث صراخ و«طق مطاقق»

• تعرّفنا الى فريق «شياب» من خلال برنامج «Arabs Got Talent»، لكن كيف تعرفوننا أنتم الى الفريق؟
- روميو: نحن فريق مؤلف من ثلاثة أعضاء، ويضمني الى جانب ميرسييغو وأليخاندرو، ونتحدر من أصول كويتية - لاتينية.
- ميرسييغو: أعمارنا كالآتي: أنا أبلغ 104 سنوات، أما صديقي روميو 103 وأليخاندرو 105 سنوات.
• لماذا هذا الاصرار على تقمّص الشخصية حتى في اللقاءات الصحافية والتلفزيونية؟
- ميرسييغو: ليس اصراراً، لكننا فعلاً «شيّاب».
• كيف جاءت فكرة تكوين الفرقة؟
- روميو: التقينا مع بعضنا البعض قبل 200 عام، كنا ندرس في احدى جامعات لندن، ومع اختلاطنا اليومي لمسنا وجود روابط كثيرة في ما بيننا، ومنها الرؤية والثقافة، وكذلك هواياتنا واحدة. ومن هنا تكوّنت صداقتنا حتى انبثقت منها فكرة تكوين فرقة «شيّاب».
• ما هوايتكم المشتركة؟
- أليخاندرو: نحن نعشق الرياضة، فأنا كنت بطلاً للملاكمة لوزن 69 أيام الدولة العثمانية.
- روميو: كنت بطلاً في لعبة «الجلّة» والرمح، وكذلك الـ «بيبي فوت».
- ميرسييغو: كنت بطل لعبة «الغولف» أيام الدولة العباسية.
• من صاحب فكرة المشاركة في برنامج «Arabs Got Talent»؟
- روميو: في أحد الأيام شاهدنا اعلاناً على شاشة التلفزيون للمشاركة في البرنامج لمن يمتلك موهبة معيّنة، والجائزة للفائز عبارة عن سيّارة ومبلغ مادي، وفعلاً نالت الفكرة اعجابنا، ورغبنا في استغلال الفرصة لأنه كما هو معلوم أن الحياة فرص، وسجلنا للظفر بهذه الجوائز، وهكذا تكوّنت فرقة «شيّاب» الجالسة أمامك.
• هل توقعتم اجتياز المرحلة الأولى في البرنامج؟
- روميو: للأمانة لم نتوقع أن تتم الموافقة على دخولنا المنافسة ووصولنا الى هذه المرحلة المهمة من البرنامج.
- ميرسييغو: كان هدفنا الأول والأساسي من هذه المشاركة هو الفوز والحصول على الجائزة لا أكثر.
- أليخاندرو: صدمنا من الكم الكبير من الجمهور الذي بات يتابعنا ويصوّت لنا للاستمرار.
• هل أثّرت هذه الفرقة على حياتكم الشخصية والعائلية؟
- أليخاندرو: صحيح أنني أبلغ من العمر 105، مع ذلك لم أتزوج حتى اليوم ويمكن القول انني «سنغل». أرى أن الزواج سيقيّدني من دون منحي الفرصة بتحقيق ما أريد. لكن أنصح كل الشباب بالزواج العاجل.
- روميو: أعتذر عن عدم الاجابة.
- ميرسييغو: أعتذر عن عدم الاجابة.
• لماذا كانت فكرة الظهور على الشاشة من خلال شخصيات ثلاثة «شيّاب»؟
- روميو: هناك سببان، أولهما أنني حاولت «أشيل لحيتي» وأصبغ لون شعري وأرتدي ملابس عصرية، لكنني لم أستطع أن أكون مثل الشباب، ثانياً لم أر فرقاً بين الكبير والصغير، ولا أعلم لماذا يعتقد الجميع أن «الشايب» عندما يكبر في العمر لا يمكنه تقديم أي خدمات.
• هل تعني بهذا الكلام أن فرقة «شيّاب» توجّه رسائل خاصة لكبار السن؟
- أليخاندرو: نعم، وأكثر من نقصدهم «المتقاعدون» الذين اختاروا الجلوس في البيت وعدم المساهمة في الاعمار بحجّة أنهم «متقاعدون». فنحن على يقين بأن «الشايب» عليه ألاّ يعرف معنى الاستسلام أو اليأس، وألاّ يفقد الحس الشبابي مهما كبر به العمر، أو تعرّض لـ «مطبّات» في هذه الحياة. بل عليه الاكمال في هذه المسيرة.
• هل عزفكم على الآلات الموسيقية نابع من هواية أم دراسة؟
- روميو: هواية قمنا بممارستها، كوننا نعشق الفن بشكل عام.
• اذاً ما مجال دراستكم الفعلية؟
- روميو: أنا متخصص في دراسة ادارة الأعمال.
- ميرسييغو: دراستي متخصصة في هندسة الكمبيوتر.
- أليخاندرو: حصلت على الماجستير في «M.I.S»، وأطمح للوصول الى الدكتوراه قريباً.
• على أي أساس يتم الربط بين الأزياء التي ترتدونها وشخصية «الشيّاب» التي أطللتم بها؟
- أليخاندرو: ما نرتديه هو الزي التقليدي الذي يناسب شخصيتنا، وكما تعلمون أن نصفنا كويتي والآخر لاتيني، لذلك توجّب علينا المزج بين كل الثقافات سواء على صعيد الأزياء وكذلك الأغاني التي نقدّمها.
- روميو: سأتكلم عن الجوارب التي شدّت انتباه الجميع، والقصة باختصار أنها تعيد لي ذكرياتي الجميلة التي عشتها أثناء الدارسة في لندن كوني كنت أرتديها دوماً، وهذا سبب تعلقي دوما بارتدائها.
• هل أنتم على تواصل حالياً مع هذا الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟
- روميو: تواصلنا يتم فقط عبر حسابنا الوحيد في موقع «انستغرام»، وغير ذلك أنفي وجود أي حسابات تخصّنا على مواقع تواصل اجتماعية أخرى بتاتاً مثل «فيس بوك» و«تويتر» وأيضاً «كيك» و«كييك».
• بدأ العديدون بانتحال شخصياتكم والتحدث عن لسانكم... على ماذا يدل ذلك؟
- روميو: يدل على مدى تأثيرنا على المجتمع، وهي عملية جداً حساسة، لكننا فعلاً لم نكن نتوقع حصول هذه الأمور كلها، وعندما أخذ البعض من الناس بانتحال شخصيتنا كنّا متواجدين في بيروت، لدرجة سماعنا أن الكويت باتت مقلوبة.
• الجمهور أحبكم في شخصية «شيّاب»... هل تنتاب شخصياتكم الحقيقية الغيرة؟
- روميو: السؤال غير واضح بالنسبة اليّ، فنحن «شيّاب» ولا توجد شخصية أخرى كي تشعر بالغيرة، بل على العكس سنشعر بالمتعة.
• لكن عندما تختلطون بين الناس وأنتم على شخصيتكم الحقيقية لن يعرفكم الناس... ألن تشعروا بالحزن؟
- ميرسييغو: عندما نرتدي الزي التقليدي «دشداشة وغترة وعقال» طبعاً سيعرفنا الجميع، لكن عندما نرتدي «الجينز» والقمصان فلن يعرفوننا، وهذا الأمر لن يشعرنا بالحزن. ويمكن تشبيه الأمر بشخصية «سوبر مان» الذي لو خلع قناعه لن يتعرف عليه أحد.
- روميو: نحن نريد شهرتنا من خلال ما شاهدنا به الجمهور على الشاشة.
• في المرحلة الثانية من البرنامج توقّع الجمهور عرضاً أقوى مما شاهده... ما ردّكم؟
- روميو: هذا صحيح، فقد كان العرض الثاني الذي قدمناه أقل قوّة من الأول، وسنتفادى ذلك في الحلقة المقبلة، ويمكن القول اننا قدمنا خليطاً من الأفكار.
- أليخاندرو: كنا نملك فترة أربعة أشهر، لكننا لم نتدرب خلالها كثيراً بسبب عمرنا الكبير، وأعتقد أنك بهذه المدّة يمكن أن تنفّذ فيلماً في «هوليوود»، لكن للأسف تقاعسنا هو السبب، ونعترف بأنه لم يكن بالمستوى المطلوب.
• ما الفكرة التي ستطلّون بها في النهائيات؟
- ستكون فكرة جداً مختلفة عما شاهدنا به الجمهور «كأنه مو نحن».
• هل تفكرون جدّياً بالاستعانة اما بكاتب أو مخرج يوجه تحركاتكم؟
- الفكرة موجودة بدخول عالم الاحتراف وتحضير ورشة كاملة من مؤلف ومخرج وأصحاب رؤية لتقديم عرض يليق بالمستوى.
• ما الذي تطلبونه من جمهوركم في الكويت والخليج والوطن العربي؟
- روميو: أقول لكل من يصوّت لنا، انه سيحظى بفرصة الركوب معنا في السيارة التي سنربحها «وناخذه فرّة» على شارع الخليج.
• السيارة ستكون مسجّلة باسم من في حالة الفوز؟
- ميرسييغو: كل شيء يتم تسجيله باسم روميو وفي «بطنه».
• هل يقف وراءكم جنود مجهولون يعملون لإظهار فرقة «شيّاب»؟
- روميو: نحن ثلاثة فقط لا يوجد غيرنا، أفكارنا مشتركة بيننا بالتشاور.
• من هو المخطط الرئيس؟
- روميو: كل فرد منا له تخصص معيّن، فترى ميرسييغو له تخصص اختيار الألحان و«القطّات»، وأليخاندرو تخصصه في اللمسات الفنّية والتدريب والاستعراضات الراقصة والمبدأ.
• هل أنتم على وفاق دائم خلال طرح الأفكار؟
- ميرسييغو: خلال التدريبات صراخ و«طق مطاقق».
- أليخاندرو: الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، وجلّ ما تصل به الأمور بيننا «رفع عقال» فقط.
• كيف تقيّمون بعضكم البعض وما النقاط الايجابية والسلبية التي يجدها كل منكم في صديقيه؟
- أليخاندرو: ميرسييغو «زي الورد» وكل شيء يقوم به مغفور له، لكنه يمتلك نقطة سلبية واحدة وهي العصبية. أما روميو فحدّث ولا حرج وكل ما يطلبه مني أوافقه عليه، لكن نقطته السلبية أن «مواعيده كلّش».
- ميرسييغو: النقطة السلبية في أليخاندور أنه ان قام بأمر معيّن حتى لو كان خاطئاً «يروح فيه حييييل» ويكمل من دون التوقف، أما روميو فأكره فيه مواعيده غير المضبوطة.
- روميو: ميرسييغو أعتبره ملك «القطات» والفكاهة، لكن سلبيته في عقله الذي أراه مثل «القفل»، وفي الآونة الأخيرة أصبحت أبتعد عنه «لما يتنرفز». أما اليخاندرو، فمشكلته في «السلق» بكل ما يقوم به.
• ما بعد البرنامج... هل ستكون لكم مشاركات في أعمال درامية أو مسرحية؟
- روميو: بعد انتهاء برنامج «Arabs Got Talent» جهّزنا خطّة لتقديم خمسة عروض في الكويت لكل الجمهور الذي أحبّنا وتابعنا، وستكون هذه العروض خاصة بنا غير مرتبطة بأي شركة معيّنة.
- أليخاندرو: في ما يخص المسرح والتلفزيون فهذه الفكرة موجودة، بشرط أن تكون ضمن أفكارنا وأهدافنا التي نريد ايصالها للجمهور.
• كـ«شيّاب» ما الطموح الذي ما زال في داخلكم؟
- أليخاندور: نطمح الى اكمال دراستنا والحصول على شهادة الدكتوراه.
- ميرسييغو: طموحي مشترك مع زميليّ، وهو الحصول على جائزة ولقب «Arabs Got Talent».
- روميو: أن نقدم عروضاً على مستوى العالم، وليس فقط على مستوى الخليج والوطن العربي، وأن نغيّر من خلال ذلك الانحرافات الموجودة وطرح قضايا تلامس المجمتع الكويتي بشكل خاص. ناهيك عن أن للفنان لمسة خاصة باعتبار أن الفن رسالة، وأشعر أن الرسالة من خلال الكوميديا تصل أسرع من التراجيديا.
• من منافسكم الأقوى في البرنامج؟
- روميو: فريق «شوارعنا».
- ميرسيغو: الطفلة نور عثمان.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=475690&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:46 PM
حمد العماني: طُعِنتُ من الوسط الفني.. و«الغلط أتعلم منه»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/0d4cdbb4-14a3-4599-a1f8-a0fb7e8cc28b_mainNew.jpg


اكد الفنان حمد العماني بانه كان متضايقا من مشاركته في بعض الاعمال خلال تواجده في الوسط الفني والتي لم تكن في المستوى المطلوب وجاء ذلك خلال استضافته في برنامج «القايلة» مع المذيعين عبدالرضا بن سالم ومايك المبلتع واضاف ايضا : لو رد الزمان بي مرة اخرى فانني سوف اختارها واخوض تلك الاعمال مرة اخرى لانها ساهمت في تطوير ادائي الى الافضل عبر بعض الامور المهمة سواء بالملاحظات او النقد و«لان الغلط اتعلم منه» واكون للاحسن في الاختيارات القادمة.

وعن التعرض له في الوسط قال : نعم تم التعرض لي ومن اصدقاء لي وطعنت من الوسط الفني وعندما يأتي ذلك من زملائي فانني اتألم اكثر لانهم ليس اي شخص.

وعن متابعة العائلة لاعماله ومشاركتهم في قراراته قال : توجد متابعة وهم يوجهوني الى الافضل وكثيرا ما تتأثر والدتي بادواري وتبكي وكذلك والدي الذي يقرأ النصوص ويبدي رأيه فيها ويوجهني وينبهني لامور أكون غافلا عنها.

وعن تعاونه الاخير في كليب «مجنون» مع بلقيس قال: تعاون جدا جميل وخاصة انني التقيت معها لاول مرة خلال التصوير ولم اعرفها في السابق ومشاركتي كانت بعد اتصال من المخرج خالد الرفاعي وتم الامر ووجدت الاصداء طيبة وكذلك التعامل الراقي سواء من الرفاعي او بلقيس.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419157&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:47 PM
وفاة والد الفنان جمال سليمان



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/cf861adc-1fe7-46a3-be85-5f8724ecd6c0_mainNew.jpg




توفى صباح امس الاربعاء والد الفنان السوري جمال سليمان وذلك بعد دخوله في نوبة حزن وبكاء لرحيل زوجته والدة جمال منذ عدة ايام.

ويعيش جمال هذه الايام فترة من الاحزان حيث توفت والدته منذ 6 ايام والتي كان يرتبط بها ارتباطاً كبيراً ما جعله يصرح بأنه سيكتب قصة حياتها وكفاحها في عمل فني يرصد من خلاله تاريخ سورية في الـ50 عاماً الأخيرة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419156&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:48 PM
إلهام شاهين تعود للسينما بـ «يوم للستات»


تستعد الفنانة إلهام شاهين خلال الأيام القلية المقبلة لتصوير أول مشاهدها في فيلمها الجديد «يوم للستات» والذي تدور أحداثه حول أهمية دور المرأة في النهوض الاجتماعي. ويشاركها بطولة الفيلم الذي رصدت له ميزانية 20 مليون جنيه كل من نيللي كريم وسماح أنور والفنان محمود حميدة، والفيلم من تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكرى.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419155&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:49 PM
طرح ألبوم كارمن سليمان في رأس السنة


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/1a10f579-f1b5-49a5-bc85-55109ed2e0f2_mainNew.jpg


انتهت نجمة «ارب ايدال» كارمن سليمان من تسجيل أغاني البومها الاول والتي حددت له بداية العام لطرحه بالاسواق ويحتوي الالبوم على 10 أغاني تنوع مابين المصري والخليجي، تعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين مثل محمد رفاعي أمير طعيمة نادر عبدالله، ناصر الجيل، محمود خيامي، وليد سعد، رامي جمال، اسامة الهندي، نادر حمدي وهندسة صوت هاني محروس وقام بالاشراف على الالبوم د. داود جميعي كما قام فنان العرب محمد عبده بتلحين أغنية لها وهي «اخباري» من كلمات الشاعر عبداللطيف آل شيخ، وقامت بتصويرها منذ اسبوع مع المخرج فادي حداد في لبنان وقد استغرق التصوير يومين مابين احد الستوديهات الخاصة وبعض الاماكن الخارجية في بيروت

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419154&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:50 PM
هيا عبدالسلام تصور «الين اليوم» وتفكر بالإخراج


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/7c937f27-e9b0-4097-a427-d9467472e760_mainNew.jpg


تواصل الفنانة هيا عبدالسلام هذه الايام تصوير عملها الدرامي الجديد «الين اليوم» تأليف عبدالمحسن الروضان واخراج مناف عبدال، معهم في المسلسل الهام الفضالة وابراهيم الحربي وأحمد السلمان وخالد أمين.

في الحين ذاته، تفكر هيا بخوض تجربة الاخراج التلفزيوني بأول أعمالها الاخراجية وهو بعنوان «للحب كلمة» تأليف فهد العليوة وانتاج باسم عبدالأمير.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419159&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:52 PM
باسمة حمادة شريكة عبدالعزيز جاسم


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/836135f8-5951-4137-b927-bb81a2b0fe79_mainNew.jpg


تواصل الفنانة باسمة حمادة حالياً تصوير دورها في مسلسل «أوراق من الماضي» تأليف الكاتب عبدالله الحربي، وإخراج حسان أبو داود، وبطولة عبدالعزيز جاسم، إبراهيم الحربي، سلمى سالم، عبير أحمد، شهد الياسين وناصر محمد.

وتلعب باسمة دور زوجة عبدالعزيز جاسم وهي شخصية قوية لها كلمتها، لكنها ليست متسلطة، وتكون خديعتها عندما تكتشف أن زوجها يخفي عنها أشياء كثيرة.

وأهم ما يميز العمل أنه يمزج ما بين الإطار الاجتماعي والطابع البوليسي الحافل بالغموض والتشويق من خلال الصراع بين مدراء شركات متنافسة. ويلعب عبدالعزيز جاسم دور البطولة بوصفه صاحب شركة مهمة بالشراكة مع زوجته ويدخل في صراع مع منافسين له.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419152&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:54 PM
زواج ميغان هيلتي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/6a7c8833-9063-47a8-a6cf-8c7cc06cffd3_mainNew.jpg


تزوجت الممثلة الأميركية، ميغان هيلتي، من براين غالاغير، في حفل زفاف أقيم في لاس فيغاس. وذكر موقع (بيبول) أن هيلتي نجمة مسلسل «سماش» و«شون ينقذ العالم» تزوجت غاليغار مرتدية ثوباً من تصميم «بادغلي ميشكا».

وكانت هيلتي ( 32 عاماً ) التقت بـ غالاغير في صف لياقة بدنية. وأشارت الممثلة إلى أنها متحمسة جداً للزواج، لذلك قررت أن تصل إلى هذه المرحلة مباشرة من دون أن تمرّ بالخطوبة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419142&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:55 PM
توم هانكس يتحدث عن فيلم «كابتن فيليبس»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/a3cdc9af-f220-496d-aa01-af7d6fe69d11_mainNew.jpg


ابتكر نجم هوليوود على مدى 40 عاما «توم هانكس» تقليدا جديدا في التواصل مع معجبيه بأن قام بالرد على أسئلتهم عبر موقع «سؤال وإجابة» على محرك البحث «ياهووى» عبر فيديو تحدث فيه عن فيلمه الجديد «كابتن فيليبس» بمناسبة عرضه 20 نوفمبر الحالي. وذكر الموقع الفرنسي «سينما» أن «توم هانكس» أجاب على أسئلة تتعلق بفيلمه الذي تمثل فيه زوجته مع اثنين من أبنائه وأي من أفلامه يفضل وما الصعوبات التي واجهته في تصوير هذا الفيلم حيث أكد أن لكل فيلم صعوباته التي أحبها وأنه وهو في السابعة والخمسين من عمره يود أن تكون هناك دائما أدوار سينمائية له فهذا هو الشيء الوحيد الذي يعرفه وعمل به منذ أربعين عاما. ويحكي فيلم «كابتن فيليبس» الذي يقوم بإخراجه المخرج البريطاني الكبير «بول جرينجراس» قصة حقيقية عن اختطاف السفينة التجارية الأميركية «ميرسيك ألاباما» من قبل مجموعة من القراصنة الصوماليين عام 2009 والعلاقة بين كابتن السفينة «ريشارد فيليبس» وزعيم القراصنة الصوماليين «ميوز».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419141&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:56 PM
«الفتاة» الوجه الآخر لمخرج الإثارة هيتشكوك


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/39f49c91-b873-436f-b4fc-ed6f4b4b9b56_mainNew.jpg



يحتفظ المخرج الاميركي ألفريد هيتشكوك بحضور كبير في مخيلة عشاق السينما، فما تزال أفلامه «نفوس معقدة» و«الطيور» تعيش في ذاكرتهم، لقدرتها على شدهم إلى عالم السينما السحري. ولأن هيتشكوك يعد أهم مخرج مزج الرعب بالتشويق بالجنس والكوميديا للتأثير في المتفرج، معتمداً التركيز على النواحي النفسية والمشاعر المختلفة لدى أبطال العمل، ودوافع ارتكاب الجريمة ليصدم الجمهور في نهاية الفيلم ليكتشف أن تلك الشخصية مضطربة نفسياً، كما يحدث في فيلم «الفتاة» الذي بدأت العديد من المحطات التلفزيونية المدفوعة عرضه أخيراً، ليكشف لنا الوجه الاخر لهيتشكوك. الفيلم يحكي قصة وعلاقة الممثلة تيبي هيدرين مع هيتشكوك، وكواليس تدريبها على يده فهو الذي أطلق عليها اسم «الفتاة» منذ لحظة اكتشافها وتدريبها بأسلوب وتقنية عالية ، مركزاً على العلاقة الغريبة التي جمعتهما معًا، كما يشير الفيلم إلى علاقة أكثر غرابة مع زوجته. ويركز المخرج في تترات الفيلم على إصرار هيتشكوك على وجود الشقراوات في أفلامه، من منطلق اعتقاده بأن خطوط الجريمة تبدو واضحة، ويبدأ الفيلم بجذب المشاهد من أول لحظة، ليدخله في مناخ فيلم «الطيور»، ليأخذه بعد ذلك إلى العلاقة الخاصة مع زوجته المؤلفة وهي تطبخ وهو يغسل الأطباق ويتكلم عن أفكاره عن الفيلم الجديد.

وفجأة تظهر على شاشة التليفزيون عارضة الأزياء تيبي هيدرين فتلفت الزوجة نظر هيتشكوك إلى ابتسامتها ويتم ترشيحها للفيلم الأميركي «الطيور» المنتج عام 1963، عن مجموعات من الطيور تهاجم بضراوة بيوت السكان دون سبب واضح، وهو ما أوحى لهيتشكوك قصة هذا الفيلم. ويبين لنا فيلم «الفتاة» أنه أثناء تصوير فيلم «الطيور»، وفيلم «مارني» الذي انتج في 1964، البعد الخفي في شخصية هيتشكوك الذي مارس فيه الضغط النفسي على هيدرين لاستغلالها جنسياً وما خلف الستار من عقود الاحتكار التي كانت بينهما ومن خلالها تطرق لشخصية وسلوكيات المخرج هيتشكوك مع بعض الفنانات الأخريات، واللواتي لم يصرحن حول ذلك، رغم أن هناك إشارة مستترة إلى أنه فعل ذلك كثيرًا.

في هذا الفيلم يبدو هيتشكوك كشخص مصاب بعقد نفسية ناتجة من كونه عبقرياً ولكنه ذو مواصفات شكلية وجسمانية لا تجعله جذاباً ومع تقدم سنه يصبح مهووساً بتلك الفتاة التي أصبحت بطلة لأفلامه رافضاً عدم موافقتها على إقامة علاقة معه، فينتقم منها بشتى الطرق لدرجه أنه يعيد مشهد مهاجمة الطيور لها 47 مرة مستخدماً طيوراً حقيقية ما يصيبها بانهيار عصبي، تطلب عرضها على طبيب وعندما طلب منها الانصياع له جنسياً بعد فيلمها الثاني معه، ورفضت مهددة بالتخلي عن العقد. قال: «سوف أحطم صنعتك». وهو ما فعله، فلم يسمح لها بالتخلي عن العقد. ولم تصبح نجمة كبيرة رغم أن الكثيرين كانوا يرغبون مشاركتها في أفلامهم.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419140&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:57 PM
تراجع إيرادات السينما المصرية بعد عودة الدراسة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/5b58017f-3d97-4c60-afcf-24dd729bed38_mainNew.jpg




مازالت خلطة أفلام السبكي تتربع علي إيرادات دور العرض، فرغم توقع الجميع تفوق فيلم «القشاش» للممثل محمد فراج وحورية فرغلي على فيلم «عش البلبل» لسعد الصغير ودينا لكن نجحت تركيبة السبكي في احتلال مقدمة الإيرادات بالأغاني والرقص الخليع.

وحقق الفيلم أكثر من 6 ملايين جنيه خلال أيام العيد وحتى الآن، ويلاحقه في المركز الثاني فيلم «القشاش» بـ 5 ملايين جنيه وحقق فيلم «8 في المئة» لفريق أوكا وأورتيجا ومي كساب حوالي 4 ملايين جنيه ووصلت إيرادات فيلم «هاتولي راجل» لأحمد الفيشاوي 2.5 مليون جنيه بينما فيلم «قلب الأسد» منذ عرضه حتى الآن 18.5 مليون، منها 11 مليونا في أيام عيد الفطر.

وأكد أحد مديري دور العرض الكبرى طارق الدسوقي أن حملة مقاطعة أفلام السبكي لم تحقق أي تأثير علي تراجع إيرادات أفلامه وإنما أتت بنتيجة عكسية لأن جمهوره ليس له علاقة بـ«الفيس بوك» ولا «النت» ولا الواقع من أساسه ومعظمهم من جمهور المراهقين الباحثين عن المتعة والتي يتفنن السبكي في «خلطة الحواوشي» التي يقدمها للجمهور ويغازل بها الشباب من هذه الفئة العمرية.

وأضاف الدسوقي أن حجم الإيرادات بدأ في التراجع بشكل كبير بعد استئناف العام الدراسي وأن حجم الخسائر في الإيرادات وصل لـ30% بسبب قرار حظر التجول ووصلت خسائر حفلات الجمعة لتطبيق الحظر مبكرا لـ40 ألف جنيه في الحفلة الواحدة في دور العرض الكبري، وبسبب إلغاء حفلات 9 و12 مساء بسبب الحظر رغم قيام بعض دور العرض باختراق الحظر، وأكد «الدسوقي» أن هذه الأفلام مستمرة حتي موعد بدء إجازة منتصف العام الدراسي نافيا أن يتمكن أي فيلم من المعروضة حاليا سواء «عش البلبل» أو «القشاش» في منافسة إيرادات فيلم «قلب الأسد» الذي بدأت إيراداته تتدني هي الأخري. بينما أكدت مصادر في حفل التوزيع السينمائي - رفضت الإفصاح عن اسمها - أن حملة مقاطعة أفلام السبكي لابد أن تقترن بتحليلات نفسية واجتماعية لدراسة وتحليل ورصد ظاهرة هذه النوعية الخليعة من الأفلام التي يدعي منتجها أنه يساهم في استمرار صناعة السينما ويقدم أفلاما محترمة وهو يعتمد علي الرقص والغناء الخليع فقط.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419134&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 12:58 PM
أقيم برعاية الشيخ دعيج الخليفة
مهرجان «المسرحيون في العيد» يُكرِّم نجوم المسرحيات



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/0f20274d-8495-47f8-8043-878fbb927a98_mainNew.jpg



أقيم مساء امس الاول مهرجان وحفل تكريم بعنوان «المسرحيون في العيد» برعاية الشيخ دعيج الخليفة الصباح وسيدة الاعمال الكويتية جواهر في فندق هوليداي ان داون تاون حضره لفيف كبير من الفنانين الشباب والاعلاميين واهل الصحافة .

أدار الحفل الزميل نايف الشمري ، الذي قدمتة المذيعة غادة السني ، حيث رحبت السني بالحضور من الفنانين ، واشادت بالدور الكبير الذي يقوم به الشيخ دعيج الخليفة في دعم الفن والفنانين ، كما نوهت السني بان هؤلاء الفنانين من الجيل الشبابي الصاعد هم من يجب الاهتمام بهم ، لانهم جيل المستقبل ، وهم من سيحملون راية الفنانين الرواد في المستقبل . أعطت السني المايك لمدير المهرجان الزميل نايف الشمري الذي القى كلمة قصيرة جاء فيها :

اولا ابارك مقدما لكل من سيتم تتويجهم وتكريمهم في هذه الاحتفالية ، حيث تعتبر الاولى من نوعها في تكريم نجوم مسرحيات العيد على الجهد الذي يبذلونه في مسرحياتهم الجميلة خلال عيد الاضحى الماضي .

وأضاف الشمري قائلا : تكريمنا لهؤلاء النجوم اليوم جاء عن طريق متابعتنا لجماهيريتهم الكبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث وجدنا بان من واجبنا اتجاههم هو تكريمهم والاهتمام بهم وتشجيعهم ، لان الفن يضع آمالا كبيرة على هؤلاء النجوم الشباب .

بعد ذلك، ألقت سيدة الاعمال الكويتية جواهر كلمة مختصرة توجهت من خلالها بالشكر الى راعي المهرجان الشيخ دعيج الخليفة والى جميع النجوم الذين حرصوا جدا على الحضور .

بعد ذلك بدأت المذيعة غادة السني بفقرات التكريم حيث بدأتها بمسرحية حققت نجاحا في العيد وهي مسرحية اطفال مميزة ، مسرحية «ارض الاحلام» مخرج العمل عبدالله عباس .

- النجمة هيا عبدالسلام

فؤاد علي مدير ادارة الانتاج فيصل عبدالسلام

النجم ناصر عباس.

من اجمل مسرحيات الرعب في العيد كانت مسرحية مصاص الدماء يتفضل منها النجم مشاري البلام

من المسرحيات العائلية الشبابية الجميلة كانت مسرحية «الدمية القاتلة». يتفضل منها النجم خالد المفيدي ـ النجم عبدالله بهمن وعن طرزان بعد. من مسرحيات الاطفال المميزة والجميلة كانت مسرحية باتشاهي منها المشرف العام والمخرج خالد الرفاعي ، النجمة نور الغندور من مسرحيات الاطفال المميزة ايضا كانت مسرحية طرزان المخرج ناصر البلوشي ـ النجم فهد البناي ـ

مسرحية الاطفال المميزة في العيد مسرحية « مصنع الكاكاو « النجمتين ليلى عبدالله ، النجمة صمود .

فنان شاب مسرحي قدم اعمالا مسرحية جميلة خلال عام 2013 هو النجم خالد بو صخر .

وهناك تكريم خاص لمسرحية الاطفال زين والوحش يتسلمه مدير ادارة الانتاج سعد العدواني .

تكريم رئيس شركة السنافر الكويتية بسام البارود على مساهمته في الحفل وعلى مسرحيته وحوش الفضاء.

تكريم عريفة الحفل غادة السني.

درع تكريمية من راعي الحفل الشيخ دعيج الخليفة الصباح ومن الفنانين لسيدة الاعمال جواهر .

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419133&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:01 PM
التركية «نور فتح أوغلو» في القفص الذهبي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/296b5d53-180a-4f08-940a-1294739a0c02_mainNew.jpg




احتفلت النجمة التركية نور فتح أوغلو الشهيرة بـ «السلطانة ناهد دوران» احدى بطلات مسلسل «حريم السلطان».

بزفافها على رجل الأعمال التركي ليفنت فيزيجرو الرئيس التنفيذي لشركة «د . ريم».

وحضر حفل زفافها عدد من أبطال العمل وفي مقدمتهم خالد أرغنش الذي لعب دور زوجها في المسلسل «السلطان سليمان».

تألقت نور في حفل الزفاف بفستان أنيق من الدانتيل البيج، وزينت شعرها بتاج بسيط، فظهرت أميرة بلوك بسيط وساحر وبشكل جديد مخالف للفستان الأبيض التقليدي.

ومن الجدير بالذكر ان نور فتح أوغلو سبق وتزوجت من رجل الأعمال التركي «مرات أيشان»، ولكن لم يستمر زواجهما كثيراً، وانتهى منذ عامين بالتفاوض، ثم ارتبطت بعلاقة عاطفية مع الممثل التركي «محمد نجاتي شاشماز»، ولكنهما انفصلا.

حرص النجم خالد أرغنش أو «السلطان سليمان» على حضور حفل زفاف صديقته نور فتح اوغلو. وكان من بين الحاضرين للزفاف النجمة بيرين سات الشهيرة بـ «فاطمة» في العالم العربي وبطلة مسلسل «انتقام» وصديقها والممثلة التي جسدّت دور «السلطانة الأم» في مسلسل «حريم السلطان» والممثلة التي لعبت دور «مريم» ابنة «السلطانة هويام» في مسلسل «حريم السلطان».

ونالت نور شهرة واسعة من تجسيدها للزوجة الأولى للسلطان «سليمان القانوني» في الملحمة التليفزيونية «حريم السلطان».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419132&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:03 PM
«نرفانا» مثلت الكويت في مهرجان المسرح الدولي في بجاية
ميثم بدر: يكفينا شرف المقارنة مع 20 مسرحية عربية وعالمية


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/637e4fbc-7dcc-46b4-8950-299ba96e3899_mainNew.jpg



شاركت الكويت الأول من أمس في المهرجان الدولي للمسرح في بجاية في الجزائر، بعرض مسرحية «نرفانا» لفرقة مسرح الخليج، تأليف فاطمة المسلم واخراج يوسف البغلي.

«النهار» هاتفت عضو الوفد الكويتي الفنان ميثم بدر عضو مجلس ادارة مسرح الخليج ودار معه هذا الحوار:

بداية كيف كان صدى العرض؟

الحمد لله أكثر من رائع فعلاً.. وتفاعل الجمهور الجزائري والعربي وحتى الضيوف الأجانب كان ممتازاً. ويكفينا ان نكون في مصاف المقارنة مع حوالي 20 عرضاً من دول عربية وأجنبية، فميزة المهرجان أنه لا يقتصر على العروض العربية ويتيح لنا فرصة كبيرة لتبادل الخبرات في مجال المسرح مع فرق من أنحاء العالم.

ألا يقلل منه عدم منح جوائز؟

بالعكس هذه ميزة تحسب له، فنحن نعرف ما يقال دائماً بخصوص الجوائز ولجان التحكيم والأجواء التي تصاحبها وتجعل فريق العمل لا يركز.. هنا الميزة ان كل المشاركين في المسرحية يركزون على هدف واحد فقط وهو اسعاد الجمهور ونيل رضاه وهذه هي رسالة أي مسرحية.. بعيداً عن توترات وحسابات الجوائز.

ما أهم الانطباعات التي وجدته عقب العرض؟

كانت هناك آراء كثيرة ايجابية تشيد بالسينوغرافيا وأداء الممثلين والبعض كان يقارنه بالعرض الألماني.. كما تحدث عنه الناقد د. نادر القنة وقدم تحليلاً أكاديمياً له.

هل أجريتم أي تغييرات على العرض أو فريق العمل؟

المسرحية سبق لها ان قدمت في مهرجان الكويت المسرحي ونالت أكثر من جائزة.. وأعدنا تقديمها في الليالي المسرحية.. كما شاركنا بها في الأدرن ووجدت صدى طيباً.. ومع استمرار عرضها تكون هناك اضافات ولمسات الى الأفضل.. لكن فريق العمل كما هو عبدالله التركماني، ميثم بدر، راوية الربيعة، ابراهيم الشيخلي، وعلي بولند.

كيف وجدتم الدعم من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب؟

منذ ان تلقينا الدعوة للمشاركة والمجلس الوطني بقيادة الأمين العام م.علي اليوحه والأمين العام المساعد لشئون المسرح محمد العسعوسي وكل ادارة المسرح لم يقصروا معنا في أي شيء. كذلك هنا في الجزائر سفيرنا فيصل الدويش دائم التواصل معنا والاطمئنان علينا ولم يقصر معنا.

هل تخططون لعرض المسرحية مرة أخرى؟

الحمد لله، مسرح الخليج في السنوات الماضية نال العديد من الجوائز وهو حريص على التواجد في جميع الفاعليات المسرحية المحلية والعربية ونسير وفق خط مدروسة يساعدنا على ذلك الانسجام بين مجلس الادارة برئاسة الكاتب والمنتج محمد الرشود والعمل بروح الفريق الواحد لتقديم الأفضل. ولا مانع لدينا من اعادة عرض المسرحية ما لم ننشغل بمشاريع أخرى.

وماذا عن المشاركة في مهرجان الكويت المسرحي المقبل في الشهر المقبل؟

بالفعل سنشارك بعرض مسرحي للمخرج المبدع ناصر كرماني وأتمنى ان ينال اعجاب الجمهور ويكون امتداداً لنجاح عروضنا مثلما حدث مع «غسيل ممنوع النشر» و«البوشية» و«نرفانا».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419131&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:04 PM
يصور جزءه الثالث
طارق العلي: «الفلتة» حقق انتشاراً عربياً بفضل «إم. بي. سي»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/07/419130_3_mainNew.jpg





شدد النجم الكوميدي طارق العلي على الانتشار المتميز الذي حققه المسلسل الكوميدي «الفلتة» في جزءيه الأول والثاني، وأشار الى انه أنجز مرحلة متقدمة من حلقات الجزء الثالث من هذا العام، الذي تنتجه مجموعة «أم. بي. سي».

وقال الفنان طارق العلي في تصريحه لـ «النهار» خلال زيارة الى موقع تصوير مسلسل «الفلتة - 3» بقوله:

- العمل يتواصل على قدم وساق في الاستديو الخاص بـ «فروغي» والذي تم انشاؤه لتحقيق مسلسل «الفلتة» في جزئه الاول، وايضا الثاني، وها نحن نصور الجزء الثالث.

وتابع العلي:

مسلسل «الفلتة» حقق انتشارا عربيا واسعا بفضل «إم. بي. سي» وما تمتلكه من قاعدة جماهيرية وانتشار عربي وعالمي، وهو أمر من النادر ان يتحقق مع أي قناة أخرى، وعلى هذا الأساس كان التحدي لتقديم انتاج كوميدي عالي الجودة، يمزج بين التراث والموروث وايضا الطرح الاجتماعي المتجدد، عبر مغامرات «الفلتة» التي تقوده وتقود المشاهدين الى عدد من المحطات والمفارقات والكوميدي المحببة للجميع.

وقال:

مسلسل «الفلتة» ليس مجرد كوميديا تقليدية، بل كوميديا تقدم المعلومة، ومصاغة بحس كوميدي عالي الجودة.

ويشير: وكالعادة، سيعود بنا مسلسل «الفلتة» في جزئه الثالث الى الكويت في مرحلة الخمسينيات، من أتون الماضي، وقد تم اضافة ديكورات جديدة، وهذا يعني اضافة شخصيات جديدة، ستكون معنا في المسلسل، الذي يشارك به ايضا عدد من الفنانين ومنهم منى شداد ونورا العميري ومبارك المانع وسلطان فرج وسعود الشويعي وعدد آخر من الفنانين كضيوف شرف سيكونون معنا في حلقات العمل، الذي يخرجه المخرج نعمان حسين.

وعن المغامرات الجديدة لشخصية «بوخليفة» يقول الفنان طارق العلي:

بعد تقديم شخصية «بوخليفة» في ثلاثة أجزاء، أصبحت أعشقها، وأعيشها واحرص على ان أقدمها دائما بشكل متجدد، مع المحافظة على أصالتها، وايضا ملامحها من نظارة وشنب وأزياء، وفي الجزء الجديد «الثالث» سيواصل «بوخليفة» الفلتة، مغامراته في عالم الطب البديل والاختراعات عبر مجموعة من المواقف الكوميدية الجديدة.

وعن مسرحيته الأخيرة «تحت الصفر» يقول العلي:

مسرحية «تحت الصفر» من تأليف الاماراتي جمال سالم واخراج عبدالعزيز صفر وشارك في بطولتها هيا الشيعيبي وسلطان فرج وخالد العجيرب وسوسن الهارون...

وتابع:

مسرحية «تحت الصفر» تقول الكثير، وسنقوم حاليا بالاعداد لجولة خليجية، ولكن بعد اجازة قصيرة، والعمل يسلط الضوء على الاتحاد والتعاون حينما تأتي الأزمات، فما ان يتجمد كل شيء، يبدأ العمل المشترك من أجل المستقبل والاستمرارية، وأنا سعيد بردود الأفعال الايجابية والاقبال المنقطع النظير الذي حصده العمل اعتبارا من عيد الفطر المبارك، حتى أيام قليلة ماضية، عبر عروض تواصلت بنجاح واقبال كبيرين.

وقال العلي:

ومع بداية العام المقبل، سنكون امام عدد من المشاريع الجديدة، من بينها عمل مسرحي جديد... وفيلم سينمائي جديد... وايضا عمل درامي جديد... والله الموفق.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419130&date=07112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:07 PM
تامر يظهر بشخصية «ياسين» في رمضان 2014

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420850-146844.jpg





كشف المنتج المصري أحمد عبدالعزيز عن أن النجم تامر حسني سيظهر في شخصية «ياسين» في المسلسل الرمضاني الذي يحمل الاسم نفسه في رمضان 2014، والمسلسل مازال في مرحلة الكتابة.
و«ياسين» تأليف محمد سليمان وإخراج إسلام خيري، فيما لم يتم حتى الآن ترشيح أي ممثل أو ممثلة للمشاركة فيه.
وكان تامر قد أكد في تصريحات سابقة ان المسلسل يدور في إطار رومانسي اجتماعي، وسيتخلله عدد من الأغنيات بداخله وسيكون مفاجأة للجمهور. وقال عن ابتعاده الفترة الماضية عن الدراما: بعد «آدم» الذي حقق نجاحا كبيرا للغاية لم أتخيله كان لابد من التريث قليلا قبل اختيار عمل درامي آخر، لكي يكون على نفس المستوى، وبالفعل هناك أكثر من فكرة جمعته مع شركة «رايت ماركتيج» لاختيار احداها ومن بعدها تحديد باقي أبطال المسلسل.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420850/07-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:09 PM
هيفا وهبي : أسير على خطى الشاعر المتنبي



http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420790-1.jpg

على غرار الشاعر العربي الشهير أبو الطيب المتنبي يطلق عشاق الفنانة اللبنانية هيفا وهبي لقب "مالئة الدنيا وشاغلة الناس" عليها.

ومنذ بداية مسيرتها الفنية وهذا اللقب يلازمها نظرا لتحقيقها أرقاما قياسية على المواقع الإلكترونية بين الأخبار الأكثر قراءة.


وعن هذا قالت الفنانة هيفا وهبي: "كل فنان أعطاه الله ميزة ولم يعط كل الفنانين ميزة واحدة، وبعض الفنانين أعطاهم تاريخا، وبعضهم الآخر أعطاهم صوتا كبيرا أو شعبية كبيرة".


هيفا قالت في حديث لمجلة "نادين": "وأنا سعيدة بالنعم التي أعطاني إياها سبحانه وتعالى، وسأظل دائما مالئة الدنيا وشاغلة الناس إذ يبدو أن هذا اللقب سيبقى ملازما لي".


أما كيف تخطط هيفا للمستقبل القريب فقالت: "أضع نقاطا للمشاريع الأساسية الموجودة، وتستجد مشاريع أخرى لم تكن في الحسبان وأدرسها بشكل مفصل، أركز مثلا على ألبوم وفيلم ومجموعة التصاميم التي يتم تحضيرها لي وغيرها، وأحضر حاليا لإطلالات تلفزيونية أخرى".


فيما قاطع هذا المستقبل القريب منحها لقب سفيرة للاتصالات والتي كانت بمثابة مفاجأة جميلة غير مدرجة في مشاريع هيفا.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420790/07-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:11 PM
هل أسيل عمران حامل؟


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420849-146825.jpg

في الوقت الذي تفتتح فيه الفنانة السعودية أسيل عمران يوم غد الجمعة 8 الجاري الموسم الجديد من برنامج «تاراتاتا» على قناة «روتانا» الى جانب كل من الفنانين عامر زيان وإيساف من مصر وسامر مارون، وهو من تقديم الإعلامي اللبناني الشاب ألبير تحومي، أثارت صورة نشرتها الفنانة السعودية على موقعها الخاص بـ «إنستغرام» تساؤلات متتبعيها الذين انهالوا عليها بأسئلة عن سبب وزنها الزائد، ما طرح علامة استفهام حول ما إذا كانت أسيل حاملا. وفي التفاصيل ان الفنانة السعودية التي عادت لزوجها الإعلامي البحريني خالد الشاعر، كانت شاركت متتبعيها على تويتر وإنستغرام بصورة لها جديدة تطلعهم على اقتراب عرض برنامجها الجديد «الخزنة». وغردت أسيل على الصورة التي ظهرت فيها سمينة: «قريبا برنامج - الخزنة - على تلفزيون - دبي - شكرا لكل القائمين على البرنامج».

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420849/07-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:12 PM
بأوامر من ثلاث بنات.. الجريني ممنوع من الزواج!

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420852-146867.jpg


في الوقت الذي أطلق البعض عليه لقب «عدو المرأة» بسبب أسماء أغنياته التي تحمل عداء واضحا نحوها وفق وصف الكثير من معجبيه على صفحات التواصل الاجتماعي، ومن بين تلك الأغنيات «يا رب تموت» و«أشوف فيك يوم» وغيرهما، انتشرت أخيرا بعض الشائعات عن أن هذا اللقب كان وراء إضراب عبدالفتاح الجريني عن الزواج، وهذا ما نفاه الجريني تماما، مؤكدا ان هذه الأسماء مجرد وسيلة للفت الأنظار إلى الأغنيات بما يستفز الجمهور لسماعها، وأضاف ان جزءا من اختيار اسم الأغنيات يكون من اختصاص الشركة المنتجة أو الموزعة للألبومات.
وأكد الجريني، حسب موقع «نواعم»، انه ليس مضربا عن الزواج كما تردد، وأن السبب وراء تأخره في الزواج حتى الآن هو أن هذا المشروع خطوة مؤجلة في حياته اتخذها عن عمد لحين الاطمئنان على شقيقاته الـ 3 خصوصا انه الأخ الأكبر وأصبح العائل الوحيد لأسرته منذ وفاة والده قبل عدة سنوات.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420852/07-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:14 PM
الجمهور الجزائري «يصفق» وقوفاً لـ «نرفانا» الخليج

http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/420844-146917.jpg




وقف الجمهور الجزائري «إعجابا» لعرض فرقة مسرح الخليج العربي «نرفانا» المشارك في عروض مهرجان بجاية الدولي و«صفق» لهم طويلا للإبداع الذي شاهدوه من قبل أبطال المسرحية ميثم بدر وعبدالله التركماني وراوية وغيرهم من الفنانين المشاركين في العرض الذي يناقش العديد من القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي. وأكد رئيس الوفد أمين سر فرقة مسرح الخليج العربي عبدالله العتيبي لـ«الأنباء» من خلال اتصال هاتفي ان الجمهور الجزائري تجاوب مع العرض الكويتي بشكل لا يوصف، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على ان شباب المسرح الكويتي باستطاعتهم تقديم أعمال مسرحية هادفة تحاكي القضايا العربية بأسلوب جميل وبرؤى إخراجية مبتكرة تماشيا مع التطور الذي يعيشه المسرح العربي حاليا. ووجه العتيبي الشكر لجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وعلى رأسهم الأمين العام م.علي اليوحة والإدارة المالية في المجلس على تسهيل إجراءات مشاركة فرقة مسرح الخليج العربي في هذا المهرجان الدولي.
يذكر ان مسرحية «نرفانا» من تأليف فاطمة المسلم وإخراج يوسف البغلي.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/420844/07-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:16 PM
فيلم «هدية» الكويتي عرض في مهرجاني دبي وأبو ظبي الدوليين
زهرة الخرجي: بعد موتي يزور زوجي قبري ليقدم لي.. هدية!



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/322333_e.png


كتب حمود العنزي:
ضمن مهرجان دبي السينمائي عرض الفيلم السينمائي الكويتي القصير «هدية» وتلاه مشاركته في مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي الذي انتهى منذ ايام، وقد حضر المهرجانان كاست العمل، وهم داود حسين وزهرة الخرجي ونوار القريني ومؤلف ومخرج العمل صادق بهبهاني.
«الوطن» هاتفت بطلة الفيلم زهرة الخرجي وقالت: طبعا كنت فرحانه عندما هاتفني اخي الفنان داود حسين وقال لي عن المخرج الشاب صادق بهبهاني وامتدح موهبته، وان مدة الفيلم ثمان دقائق، قرأت النص واستأنست بفكرته، وفرحت ان داود معي، وصورت الفيلم على ثلاثة ايام. وشاركنا به في المهرجانات».
وختمت زهرة: «ردود الافعال جدا جميلة ومن شاهده تاثر بقصته الانسانية، واحببت دوري وهي زوجة فقيرة راضية بالواقع البسيط مع زوجها وكم تمنت ان تحصل على هدية تتذكر بها زوجها، لكنها تموت، ولا تجد هدية سوى زيارتها الى قبرها ليقرأ عليها آيات من الذكر الحكيم وهذه اجمل هدية».

دور داود

ومن جانب آخر تحدثنا مع مؤلف ومخرج الفيلم صادق بهبهاني والذي ذكر عن كيفيه تحضيره للفيلم: «كنت مع الفنان داود حسين نتناقش فوضع الفكرة ببالي، وطلب مني ان اكتب سيناريو وحوار الفيلم، كما طلب ان تكون الفنانة زهرة الخرجي هي البطلة كونهم كونوا ثنائيات جميلة بالسابق من بينها مسلسل «زارع الشر» وبينهم تناغم في الشكل، وقبلت الفكرة، وصورنا الفيلم منذ سنة تقريبا وانجزناه بسرعة قياسية حيث كنا نبدأ منذ الصباح الى منتصف الليل ونحن نصور... «مواصلين بهمه ونشاط».

والله مفيدة

وبخصوص المشاركة في المهرجانات ذكر بهبهاني: «ان التواجد في المهرجانات بحد ذاته مهم جدا، وهو يشكل دافعا لنا، والافلام المشاركة ليست حصرا على الخليج بل هناك افلام من مختلف الدول، وكلنا نشاهد تجارب بعضنا، فنكتسب الخبرة وكذلك الاستفادة من القضايا المطروحة، فالاشتراك في المهرجانات والله مفيدة وهذه ثاني مشاركة لي في مهرجان دبي الدولي».
وعن فكرة الفيلم ذكر بهبهاني قائلا: «فكرة انسانية بسيطة اعتمدنا عليها، والقصة عن زوج فقير يريد تقديم هدية لزوجته للاحتفال بعيد زواجهما، ولكن هل يستطيع ان يجلب الهدية ام لا، وهو ما يكشف عن احساس الفقد بغياب الزوجة بالموت واحساس الزوج بالوحدة بعد رحيل الزوجة، فكيف يرد لها هدية عمر تمناه لها.. ولقد قدمته برؤية بصرية شديدة البساطة ولم ابالغ في الاخراج والتكنيك».

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=315943&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:19 PM
كما حفلات «هلا فبراير» الكويتي ممنوع في إيران الاندماج مع الفرقة الموسيقية
سهرة موسيقية وغنائية كلاسيكية في «عالي قابو» مكان ينقلك إلى عوالم من السحر


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/322334_e.png


أغاني القوميات الفارسية تقدم لجمهور متعدد جاء من كل مكان

المطرب «شجريان» ينطلق صوته علناً في سماء العاصمة طهران

سنوياً يقام مهرجان سينمائي قبل أعياد «نوروز» الفارسية

موسيقى القوميات تجمعها آلات السنطور والطبول وآلة وترية تشبه الربابة




طهران – ليلى أحمد:
في العاصمة الإيرانية طهران، ما زالت الأغاني ممكنة و«بعض» الفنون الأخرى، فهناك انتاج سينمائي محلي عال، تقدر انتاجيته بأكثر من سبعين فيلما في العام الواحد، يجد له روادا كثيرين في صالات العرض السينمائي، من جمهور كبير اغلبه من الشباب...كما ان هناك مهرجانا سنويا سينمائيا له مواعيد ثابتة قبل أعياد «نوروز» الفارسية.
شركات إنتاج الاقراص المدمجة «سي ديهات» تطلق فنون الطرب ومنها للمطرب الكلاسيكي الكبير «شجريان» الذي يعتبر ايقونة شعبية ومن اساطين الطرب الفارسي، ينطلق صوته في سماء العاصمة طهران ومحافظاتها الأخرى، ولا أحد يمنع اصداراته كما لم تمنع عازفة القانون «مليحة سعيدي» من تقديم ابداعاتها الغنائية والموسيقية عبر «سي ديهات»، تجد كما «شجريان» رواجا عاليا بين الجمهور، وكثيرون مثلهما.

الباب العالي

ليس ذلك فحسب، فالحفلات الـ «لايف» بفرقها الموسيقية، متوفرة في بعض المطاعم في العاصمة طهران، التي تقدم الموسيقى والاغاني الإيرانية الكلاسيكية، وكما لدينا «ضوابط شرعية» في الكويت بحفلات «هلا فبراير» وكل الحفلات التي تقام في الفنادق والأماكن العامة، فالأمر نفسه ينطبق هناك في إيران، فالاندماج مع الموسيقى ومع صوت المطرب، يجب ان يكون صامتا، في القلب والوجدان فقط لا غير، دون التلويح باليد أو «طق رقبة» فهنا تسجل مخالفة وقد تغلق المنشأة التي بها فرق موسيقية وغنائية.
كما ان المرأة لا تغني لايف في الحفلات ربما لان صوتها عورة، لكنها موجودة على شاشات التلفزيون الوطني الإيراني وفي الاذاعات الرسمية.؟؟..
في ميدان ونك، أول خيابان/ شارع كاغدي، وفي وسط سوق تجاري كبير يقع مبنى «عالي قابو» أي الباب العالي، وهو لا يلفت النظر من الخارج، فهو يلتحف الطابوق الإيراني المعروف لدينا بالـ «جير» يقف امام المبنى رجل يشعل النار ويضيف له البخور، تكسبا لبعض الريالات والتومانات- وهي العملة الإيرانية- من الزبائن الوافدين..

آيات الجمال

سحر المكان يتجلى حين تهبط السلم الطويل وتشرع في الدخول الى «سفروخانة عالي قابو»..لا يمكنك الحصول على طاولة الا بحجوزات مسبقة، تأسرك هذه التحفة الفنية الآسرة التي تدخلك الى عالم أسطوري الجمال..
قاعة فسيحة تخطف الابصار، أعمدة عملاقة تمتد لطابقين عاليين، زخارف ونقوش ورسوم منحوتة على الجدران وعلى السقوف ورسومات من أساطير «رستم» وهي اسطورة شعرية كتبها الشاعر الفارسي الكبير «فردوسي» وعشرات من المناظر المرسومة الخلابة المعمولة بالفسيفساء، والموتيفات والرموز من التراث الفارسي العميق.
الرسوم على الجدران والأسقف لا تخلو من طبيعة إيران، الزهور الملونة والاغصان النباتية التي تتدلى منها أوراق خضراء، تتوزع الطاولات بشكل هندسي يتسع لعدد كبير من الناس كما يتوسط القاعة مكان خاص مرتفع نسبيا لعازفي الفرق الموسيقية، فيتوفر صدى طبيعي يصل فيه صوت الفنان والموسيقيين الى جميع الناس ويمكنهم من أي زاوية كانوا في الطابق الارضي او الاول مشاهدة الفرقة الفنية.

قابو أصفهان

كمطعم «سفروخانة عالي قابو» في طهران، يوجد مثله وأكبر منه «قصر عالي قابو» بأصفهان، وكان ذلك قصر الحكم والضيافة في عهد الدولة الصفوية قبل 400 سنة.
وهو أيضا تحفة فنية أخرى حيث النقوش والتجويفات المحفورة في الجدران بطريقة فنية رائعة، وبها سر فيزيائي بحيث تمتص الفجوات الصدى ويظهر الصوت حقيقي بدون تأثيرات.
وعلى جدران قصر «عالي قابو» في أصفهان مرت يدا الفنان رضا عباسي وتلامذته لتغطية الجدران والسقف بماء الذهب ولوحات المنياتور التي تضم الزهور والأغصان وصور الحيوانات المفترسة والطيور وتصاميم فنية ورسوما وزخارف وألوانا مستخدمة للرسم والنحت فوق الجبس، في مناظر تفتن العيون.

تنوع رائع

تتوافد عدة فرق موسيقية تظهر على المسرح بالتناوب من قوميات إيران الثرية بشعبها المتنوع، وتقدم كل فرقة أغانيها العاطفية أو تلك التي لها طاقة روحية عالية أو المرتبطة بمواسم الطبيعة، او أغنيات الأعراس وما الى ذلك، في اطار رائع من الحيوية، فبذلك يقدمون فسيفساء الشعب المتنوع لجمهور متنوع جاء من كل محافظات إيران....
في هذا المكان السحري الذي يأخذك الى عالم فني رائع به خصوبة الاساطير الفارسية، تجوب خارطة البلاد، بما تحويه من تفاصيل لكل قومية مختلفة عن الأخرى لكنها متناغمة من حيث اللون الموسيقي لاستخدام الفرقة آلات العزف الشهيرة، كالسنطور وأنواع واشكال مختلفة من الطبول واحيانا الكمان، وآلة وترية اخرى تشبه الربابة.

حضور الشعر

تشعر بأغاني الـ «كرد» وموسيقاهم الجميلة الفائقة الحيوية، وتندمج بأفراح أغاني الاعراس في «شيراز» الى ان يجتمع الجميع تحت راية أبيات من الشعر المغنى لشعراء فارس العظام...سعدي أو حافظ الشيرازي أو الفردوسي او مولاي جلال الدين الرومي، وغيرهم الى ما يقدمه هذا التنوع في النسيج البشري فتجتمع تحت قبة «عالي قابو» لتتناول طعاما طيبا، وخدمة عالية، وشعر وموسيقى واصوات بهية ومكان ينقلك الى عوالم من السحر.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=315944&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:24 PM
فيلم «ذا فاميلي فانغ» يجمع نيكول كيدمان وجيسون بيتمان



http://www.alsabahpress.com/media/cache/14/1e/141e97256e6a2a82b84108eba26ee0e1.jpg




انضمت الممثلة نيكول كيدمان إلى طاقم عمل فيلم «ذا فاميلى فانج» الذي سيتولى إخراجه ويشارك في بطولته جيسون بيتمان.
يحكى الفيلم قصة حياة زوجين من فناني الأداء يجبران ابنهما وابنتهما دائما على المشاركة في أعمال غريبة. وعندما يكبر الابن والابنة ويعودان إلى المنزل وهما في حالة متأزمة يضطران للانخراط مع والديهما في تنفيذ أداء أخير جرىء يعتبره الوالدان «أداء العمر».
كتب سيناريو الفيلم ديفيد لينزي أبير الحاصل على جائزة بوليتزر، واستوحاه من رواية «حفرة الأرنب» للكاتب كيفن ويلسون. ومن المقرر إنتاج الفيلم في عام 2014.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-07/15877/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:24 PM
فودة وغادة: لسنا مسؤولين عن وقف برنامج باسم يوسف



http://www.alsabahpress.com/media/cache/b8/44/b8441d7c7363783de4a373b6a3b4911c.jpg



نفى الإعلامي محمد فودة أن يكون له علاقة من قريب أو من بعيد بوقف برنامج «البرنامج»، للإعلامي الساخر باسم يوسف على شاشة قنوات الـCBC.
وأبدى فودة دهشته مما تناوله عدد كبير من المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي، بأنه كان وراء قرار المنع إرضاءً لزوجته النجمة غادة عبد الرازق التي انتقدها باسم يوسف بسبب تأييدها للفريق أول عبد الفتاح السيسي.
وأضاف فودة، أن كل ذلك شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة، فالسياسة التحريرية لمجموعة قنوات الـCBC هي شأن داخلي للقناة، ومن صميم اختصاص مجلس الإدارة، وأن زوجته غادة عبد الرازق سبق وأعربت عن استيائها مما تناوله باسم في حقها، لكن على موقعها الشخصي، وأن كل غضبها كان بسبب انتقاد باسم للرموز الوطنية المخلصة لمصر في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد.
ومن جانبها، أكدت غادة أنها لم تنزعج من أي نقد ودائما تستفيد من النقد البناء لها، وسبق أن انتقدها برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، الذي يعرض على شاشة الـCBC، انتقاداً لاذعاً في مسلسل «حكاية حياة»، ولم تغضب من ذلك، وأكدت أنه لا علاقة لها بمنع عرض برنامج «البرنامج» لباسم يوسف، واختتما فودة وغادة حديثهما بقولهما: حسبنا الله ونعم الوكيل.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-07/15878/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:25 PM
في مفاجأة لجمهوره.. «باب الحارة» لن يصور في سوريا



http://www.alsabahpress.com/media/cache/73/af/73aff4b3f4d3665c0353c61e13c26e95.jpg


قال مصدر من أسرة مسلسل «باب الحارة» أن الجزء السادس من المسلسل لن يصور في دمشق، ولا في أي مدينة سورية أخرى، مفجراً بذلك مفاجأة من العيار الثقيل لدى جمهور المسلسل، الأكثر قرباً من جمهور مسلسلات البيئة الشامية لجهة تعلقه بالشام.
وفي معلومات حصل عليها «النشرة»، قال المصدر إن «المخرج بسام الملا يقوم في الوقت الحالي بالمفاضلة بين بيروت ودبي، لتكون إحداهما مسرحاً لعمليات تصوير المسلسل الشهير».
وتابع المصدر الذي طلب التكتم على هويته: «سيبني ستوديو لحارة شعبية شبيهة تماماً بالحارة التي جرى فيها تصوير عمليات الأجزاء الخمسة السابقة، وسيكون ذلك في بيروت التي تشهد تصوير عديد المسلسلات السورية، وبين دبي التي يتوفر فيها كل فرص النجاح لأي عمل عربي أو عالمي على حد وصفه».
وتوقع المصدر أن تكون دبي هي المكان، لكنه أشار إلى أن رأيه هذا شخصي بحت.
وكان مسلسل حمام شامي للمخرج مأمون الملا قد اقتحم الخليج الموسم الماضي، كـأول عمل بيئي شامي يصور خارج سورية، وكانت أبو ظبي المكان لعمليات تصويره، ليطرح السؤال نفسه الان: هل فتح الباب على مصراعيه لإنتاج الأعمال وتصويرها بعيداً عن الحدود السورية؟


المصدر: جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-07/15879/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:26 PM
مايا دياب: أحب «طيبة» يسرا وثقة أحلام تتخطى المعقول


http://www.alsabahpress.com/media/cache/6b/39/6b3986ba5a40c86697c7ad16d73d8315.jpg


تحدثت الفنانة اللبنانية مايا دياب عن الممثلات اللواتي تحبهن من لبنان والعالم العربي.
وقالت مايا ردا على السؤال «أحب كثيرا النجمة المصرية يسرا، أحب تلك الطيبة الواضحة على محياها والتي تنشر إشارات إيجابية لكل من يراها ويتكلم معها. فيشعر معها بدفء الأخت والأم والصديقة الوفية. فأنا تربطني صداقة حلوة معها، وأحب أيضا كارمن لبس وتلك الكاريزما التي تتميز بها».
وفي موضوع آخر وعن أزياء الفنانة أحلام قالت مايا دياب «أتابع احلام كفنانة، فهي وبعدما نقص وزنها أصبحت ترتدي أزياء جميلة وهي إنسانة طبيعية ومهضومة وصريحة، ولديها ثقة بنفسها عالية جدا تتخطى المعقول وانا احبها كثيرا.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-07/15880/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:27 PM
أمل العوضي: مستعدة لـ «أبو الملايين»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/14/3d/143d686edb0d4f10ea9e74525a56c11c.jpg


كدت الفنانة أمل العوضي استعدادها للمشاركة في بطولة الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي «أبو الملايين - 2» في حال تحقيق جزء جديد، مشيرة الى ان الجزء الأول مثل نقلة كبرى في مسيرتها ووصفت التعاون مع النجم القدير عبدالحسين عبدالرضا بأنه «فرصة العمر».

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-07/15881/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:36 PM
الساهر يُغني لعبداللطيف آل الشيخ


http://s.alriyadh.com/2013/11/07/img/272304195584.jpg




انتهى المطرب كاظم الساهر من تركيب صوته على أغنية "استفزيني" والتي كتب كلماتها الشاعر عبداللطيف آل الشيخ وقام بصياغتها لحنياً الفنان ناصر الصالح، والتي ستكون ضمن الألبوم الجديد للمطرب العراقي.
هذا وتعتبر الأغنية التعاون الأول الذي يجمع الشاعر عبداللطيف آل الشيخ والملحن الصالح و"القيصر" كاظم الساهر، والذي سبق وأن خاض تجربة الأغنية السعودية في عدد من أعماله السابقة بعد تعاونه مع الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن في أغنية "ممكن" والشاعر الراحل الأمير محمد العبدالله الفيصل في "سيدي المحترم" من ألحان الراحل محمد شفيق.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/07/article881786.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:37 PM
مطالباً بالإنتاج طيلة أيام السنة
محمد بخش: نريد الإنصاف من التلفزيون السعودي


http://s.alriyadh.com/2013/11/07/img/811871472124.jpg


تمنى الفنان القدير محمد بخش أن تمنح القناة الأولى في التلفزيون السعودي الفرصة بشكل عادل للمنتجين من مختلف مناطق المملكة "على أن لا يكون هناك تكرار لتعميد بعض المنتجين دون غيرهم" وذلك لإعطاء الفرصة للآخرين لإثبات حضورهم وتقديم إنتاجهم على مدار السنة "لا في شهر رمضان فقط". متوقعاً أن يخطو التلفزيون خطوات مهمة للأمام "خاصة بعد تحولّه إلى هيئة مستقلة".
وكان الفنان بخش قد أنتج مؤخراً مسلسلاً اجتماعياً بعنوان "انتي طالق" ناقش القضايا الزوجية من أبعاد مختلفة, وعرض على شاشة التلفزيون السعودي, محققاً نجاحاً في الفترة التي أعقبت شهر رمضان المبارك. وقال بخش إن هذا النجاح دفعه للبدء بتسويق المسلسل على عدة قنوات خليجية من بينها قناة أبوظبي وقناة روتانا خليجية وقنوات إم بي سي.
العمل الذي كان جريئاً في طرحه لقضية زواج "القُصّر" من تأليف ورشة كتابة منهم عبير الشنفري وخديجة السيد وإخراج ضيف الحارثي وبطولة محمد بخش وسعد خضر وناجية الربيع وعلي إبراهيم وبشير الغنيم وشافي الحارثي، وقد تم تصويره في مدينة جدة. وتمنى بخش أن يجد العمل فرصته في العرض خليجياً "لأهمية الرسالة التي يحملها".
يذكر أن بخش أقام مؤخراً حفلاً في مدينة جدة ابتهاجاً بعودة ابنه سليماً من رحلة علاجية في الخارج, كما أعلن أنه افتتح مكتباً لمؤسسته الإنتاجية في مدينة الرياض وذلك لكي يكون قريباً من عالم الإنتاج "خاصة أن الرياض في الفترة الأخيرة تشهد حراكاً فنياً مستمراً مختلفا عن واقع الركود الفني الكبير في منطقة الحجاز والمنطقة الشرقية".

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/07/article881784.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:42 PM
صابرين وأحمد بدير يقدمان مسرحية «الشعب لما يفلسع»


http://www.al-jazirah.com/2013/20131107/ms_25_1.jpg




دعا الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح في مصر، الصحفيين والنقاد لحضور المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل العرض المسرحي الجديد «الشعب لما يفلسع»، اليوم الخميس، بحضور أبطال العرض الفنان أحمد بدير، والفنانة صابرين، والفنان علاء مرسي، والفنان يوسف فوزي، ومؤلف العرض الكاتب محمود الطوخي، ومخرج العرض خالد جلال، وبحضور مديري فرق البيت الفني وعدد من الشخصيات العامة.
وسيتم خلال المؤتمر إعلان تفاصيل حول خطة البيت الفني للمسرح في المرحلة المقبلة

المصدر : جريدة الجزيرة

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:45 PM
توم كروز يؤكد علاقته الوثيقة بابنته في أوراق محكمة


http://www.al-jazirah.com/2013/20131107/ms_24_1.jpg




أكد الممثل الأمريكي الشهير توم كروز في بيان كتابي لمحكمة في لوس أنجليس أنه على علاقة وثيقة بابنته سوري، وجاء في بيان كروز الذي أوردته وسائل إعلام أمريكية: «لم أهمل سوري بأي شكل من الأشكال في حياتي سواء جسديا أو عاطفيا أو ماليا أو أي شيء آخر».
ويأتي هذا البيان ضمن أوراق الدعوى التي حركها كروز ضد مجلتي «إن تاتش» و»لايف آند ستايل» الأمريكيتين اللتين كتبتا أن كروز 51 عاما «هجر» ابنته -7 أعوام-، ويطالب كروز بتعويض من المجلتين قيمته 50 مليون دولار.
يذكر أن كروز ووالدة سوري، الممثلة الأمريكية كاتي هولمز، انفصلا في يونيو عام 2012 عقب زواج دام ستة أعوام.
وأضاف كروز في البيان أنه حتى عندما يعمل في الخارج ولا يستطيع لقاء سوري شخصيا فإنه يكون قريبا منها جدا، وقال: «أنا متأكد من أن ابنتي تشتاق إلي مثلما أشتاق إليها عندما لا أكون بجانبها، لكنها طفلة سعيدة جدا».

المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20131107/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:48 PM
العجيرب ينافس العلي في "الفلتة 3"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4787/32AW32J_0711-91.jpg



انضم الفنان خالد العجيرب إلى فريق عمل مسلسل "الفلتة 3" الذي سيبدأ تصويره الأيام المقبلة عن قصة لأيمن الحبيل، وإخراج نعمان حسن، وبطولة طارق العلي، ومنى شداد، ونوره العميري، وسلطان الفرج، ومبارك المانع.
وقال العجيرب لـ"الوطن" إنه سعيد بالمشاركة في العمل الذي يتناول العديد من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي مبسط، ويحظى بمتابعة كبيرة من المشاهدين على مستوى الخليج.
وأضاف أن "طارق العلي منتج العمل يمنح الفنان الفرصة في التعبير عن قدراته الإبداعية، ولا يقيده بالنص، طالما أن ما سيقدمه سيضيف إلى العمل".
وبين العجيرب أن النسخة الثالثة ستحمل الكثير من التغيرات من بينها مشاركة نخبة كبيرة من النجوم كضيوف شرف، وأيضاً تناول بعض القضايا التي حدثت في فترة الستينات، ومقارنتها مع الزمن الحالي، من أبرزها الطب، والتعليم، والزواج، وحقوق الجار.
وعن تقييمه للدراما، قال خالد "الدراما الخليجية وخاصة الكويتية أصبحت في السنوات الأخيرة ذات نكهة متميزة، وجذبت حولها المشاهد الخليجي والعربي، وفازت بالعديد من الجوائز في مهرجانات تلفزيونية عربية وخليجية، مما جعل المهتمين بها يزيدون حجم الإنتاج، حتى وصل عدد الأعمال المنتجة سنويا يزيد على الثلاثين، وقد حمس ذلك الفضائيات العربية على وجه الخصوص، لعرض العديد من هذه الأعمال في أوقات الذروة، وبعد أن كانت الدراما الخليجية تنحصر في الموسم رمضان فقط أصبحنا نراها طوال العام".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166573&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:50 PM
30 مليون جنيه تكلفة "الجزيرة 2"


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4787/32AW32J_0711-46.jpg



رصدت الشركة المنتجة للجزء الثاني من فيلم "الجزيرة"، والذي يقوم ببطولته الفنان أحمد السقا، ميزانية قدرها 30 مليون جنيه، لتقديم العمل بالصورة المتكاملة، ومن المقرر البدء في التصوير الشهر المقبل، ليكون الفيلم جاهزاً للعرض في موسم إجازة منتصف العام الدراسي.
وقال رئيس شركة "المجموعة الفنية المتحدة" للإنتاج الفني، هشام عبدالخالق، إن الفيلم يضم نفس أبطال الجزء الأول دون تغيير، مشيراً إلى الانتهاء من بناء كافة الديكورات اللازمة لمشاهد التصوير الداخلي، والذي سيستغرق نحو أربعة أسابيع، على أن ينتقل فريق العمل للتصوير الخارجي ـ الذي يمثل أكثر من 70 % من الأحداث ـ في إحدى قرى الصعيد.
وأضاف أن الجزء الثاني من الفيلم سيستكمل الجزء الأول، الذي انتهى باغتيال بطل العمل "منصور" أمام دار القضاء العالي.
وكان الجزء الأول من الفيلم قد عرض عام 2007، لمدة ثمانية أشهر، حقق خلالها إيرادات تجاوزت 20 مليون جنيه، كما تم ترشيحه عام 2008، للمنافسة على جائزة "أوسكار أفضل فيلم غير أميركي"، من قبل اللجنة المستقلة التي شكلها وزير الثقافة المصري الأسبق فاروق حسني، وترأسها الكاتب محمد سلماوي.
"الجزيرة 2" بطولة أحمد السقا، وهند صبري، وعزت العلايلي، وخالد الصاوي، ونضال الشافعي، ومحمود عبدالمغني، وأروى جودة، وهو من تأليف محمد دياب، وإخراج شريف عرفة.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166574&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:57 PM
ليدي غاغا تتخلى عن مدير أعمالها


http://aljarida.com/files/news/2012631/images/435x245/1383731995793343800.jpg



تخلّت النجمة الأميركية، ليدي غاغا، عن مدير أعمالها، تروي كارتر، الذي ساهم في إطلاق مسيرتها المهنية عام 2007.
ونقل موقع (شوبيز 411) عن مصدر، أن غاغا تخلّت عن كارتر بسبب «خلافات ابداعية... إنها لا تقبل الإرشادات بعد اليوم». وقد وقّع كارتر عقداً مع غاغا عام 2007 وعمل على تحويلها من مغنية نواد إلى نجمة عالمية باعت ملايين الألبومات. وكانت غاغا تعرضت للكثير من الانتقادات بسبب اطلالتها في حفل توزيع جوائز «يوتيوب» الأحد، قبيل استعدادها لإطلاق ألبومها الجديد الأسبوع المقبل.
(لوس أنجلس- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012630847/%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%8A-%D8%BA%D8%A7%D8%BA%D8%A7-%D8%AA%D8%AA%D8%AE%D9%84%D9%89-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A7/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 01:59 PM
كاتي بيري وساندرا بولوك مرشحتان للفوز بجوائز «بيبولز تشويس»



http://aljarida.com/files/news/2012631/images/435x245/1383731995793343600.jpg





يتصدر المسلسل التلفزيوني «غلي» والمغنية كاتي بيري والممثلة ساندرا بلوك الترشيحات للفوز بجوائز «بيبولز تشويس اواردز» اي «جوائز الجمهور» الاميركي.
الجوائز التي توزع في مجال السينما والتلفزيون والموسيقى تمنح عبر تصويت للجمهور عبر الإنترنت، خلافا لجوائز الاوسكار وغولدن غلوب وايمي وغرامي التي تمنحها الاوساط الفنية.
ويتصدر مسلسل «غلي» التلفزيوني الناجح الترشيحات مع ثماني فئات امام الممثلة ساندرا بولوك (خمسة ترشيحات) والمغنية كاتي بيري (خمسة ترشيحات).
على صعيد السينما، يتنافس على جائزة «الفيلم المفضل»، «ديسبيكبال مي 2» و»فاست اند فوريوس 6» و»ايرون مان 3» و»مونسترز يونيفرستي» و»ستار تريك: إنتو داركنس».
وورد اكثر من 160 مليون تصويت لاختيار قائمة المرشحين للجوائز التي توزع في الثامن من يناير في مسرح نوكيا في قلب لوس أنجلس.
(لوس أنجلس- أ ف ب)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012630838/%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D9%88%D8%B3%D8%A7%D9%86%D8%AF%D8%B1%D8%A7-%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%88%D9%83-%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AD%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D9%81%D9%88%D8%B2-%D8%A8%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%B2-%C2%AB%D8%A8%D9%8A%D8%A8%D9%88%D9%84%D8%B2-%D8%AA%D8%B4%D9%88%D9%8A%D8%B3%C2%BB/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 02:00 PM
كريس هيمسوورث مصاب في يده


http://aljarida.com/files/news/2012631/images/435x245/1383731995793343500.jpg



تعرض نجم فيلم "ثور"، الممثل الأسترالي كريس هيمسوورث، لإصابة في يده.
وذكرت وسائل إعلام في لوس أنجلس أن هيمسوورث الذي اشتهر بدور البطل الخارق "ثور" تعرض للإصابة بيده فيما كان يتدرب على فنون جيو- جيتسو القتالية البرازيلية.
وأشار هيمسوورث في مقابلة تلفزيونية الى أنه أصيب بخلع في أصبعه، وأعاده صديقه الذي كان يدربه الى مكانه.
ويمكن مشاهدة هيمسوورث حالياً في الجزء الثاني من "ثور".
(لوس أنجلس-يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012630840/%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3-%D9%87%D9%8A%D9%85%D8%B3%D9%88%D9%88%D8%B1%D8%AB-%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D9%8A%D8%AF%D9%87/tag:74)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 02:04 PM
هبة الدري تسعى لاستعادة وزنها السابق



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/April/week02/Heba-x/original/f03decc51a125154d7c3a09a79e27c1de5c3a574/Heba-x.jpg


(mbc.net) تسعى الفنانة هبة الدري إلى السيطرة على وزنها فلجأت لأحد الأطباء المختصين وهي تخضع منذ فترة لبرنامج طبي ورياضي.
وكانت الدري تشعر بأن وزنها على الشاشة على غير شكله المعتاد ولذا فضلت البدء ببرنامج حمية يعيد لها وزنها السابق وكما ذكرت "اليوم" السعودية تضع هبة المشي من بين أهم مهامها اليومية حيث تخصص ساعة على الأقل لذلك.
وترى الدري بأن من واجب الفنان المواظبة على وزنه لكي يظهر أمام جمهوره بالشكل اللائق ويمتلك القدرة على أداء أدواره بكل أريحية.

المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/majmoaet-ensan/articles/%D9%87%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%B3%D8%B9%D9%89-%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D9%88%D8%B2%D9%86%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82.html#comment| list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 02:06 PM
قلب إليسا يدخل عيادة نيشان


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281186%29.png




شر الإعلامي اللبناني نيشان صورة خاصة جداً تجمعه بمواطنته الفنانة إليسا، وهو يضع سماعة على قلبها، وعلق عليها قائلاً: »أسمع قلبي وشوف دقاته«.
نيشان لم يوضح سبب الصورة أو مناسبتها، ولكنه أثار الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت الصورة تلميحاً من المذيع اللبناني عن أن إليسا تعيش بالفعل قصة حب، وتستعد لدخول القفص الذهبي قريباً.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100760:2013-11-06-17-33-11&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 02:09 PM
غادة: القضاء أنصفني


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/11/06/497657.gif


قضت محكمة جنح قصر النيل ببراءة الفنانة غادة عبد الرازق من تهمة السب والقذف المقامة ضدها من المخرج محمد سامي بعد خلافاتهما الساخنة اثناء عملهما معا في مسلسل «حكاية حياة».
وفي اول تعليق لها على الحكم قالت غادة ان القضاء انصفها وهو ما توقعته دائما من قضاء عادل وشامخ.

المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/811801)

اللجنة الإخبارية والصحافية
07-11-2013, 02:45 PM
"سجن النسا" يجمع نيللى كريم بمريم ناعوم وكاملة أبو ذكرى من جديد

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120127142947.jpg


استقر المنتج جمال العدل على النجمة نيللى كريم لتكون بطلة مسلسله الجديد "سجن النسا"، كما استعان بالكاتبة الشابة مريم ناعوم لإسناد كتابة السيناريو والحوار لها، فضلا عن تعاقده مع المخرجة كاملة أبو ذكرى لتخوض من خلال المسلسل ثانى تجاربها الإخراجية فى الدراما التليفزيونية، ليلقى النجاح الكبير الذى حققه مسلسل "ذات"، العام الماضى بظلاله على الثلاثى نيللى كريم ومريم ناعوم وكاملة أبو ذكرى، ليسند لهن العدل مهمة مسلسله الجديد، خاصة وأن كاتبة قصة "سجن النسا" فتحية العسال، كانت من المفترض أن تكتب هى السيناريو والحوار وليس القصة فحسب، وتقوم زينة ببطولة العمل، فضلا عن تولى إسلام خيرى مهمة الإخراج، ليخرج العمل من السباق الرمضانى الماضى، ويُقدم خلال الموسم الجديد، بفريق عمل مختلف تماما عن فريق عمله الأساسى.

ويقول منتج العمل جمال العدل لـ"اليوم السابع"، إن المسلسل خرج من السباق الرمضانى الماضى، لعدم الانتهاء من كتابته فضلا عن تراجع قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصرى عن المشاركة فى إنتاجه بسب الأزمة المالية التى لحقت به، موضحا أن ترشيح مريم ناعوم وكاملة أبو ذكرى جاء منذ فترة، خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققه مسلسلهما "ذات"، والذى عرض خلال الموسم الرمضانى الماضى.

وأشار العدل إلى أن التصوير سيكون خلال نهايات شهر ديسمبر المقبل، عقب انتهاء مخرجة العمل من تصوير فيلمها "يوم للستات" مع إلهام شاهين ومحمود حميدة، فضلا عن انتهاء الكاتبة مريم ناعوم من كتابة السيناريو والحوار الخاص بحلقات العمل.

وأضاف العدل أن المسلسل سيكون فيه ما يقرب من 4 بطلات بجانب نيللى، حيث إن قصة المسلسل تتضمن قصصا وحكايات لعدة بطلات داخل السجن، وليست لبطلة واحدة، ولكن ستكون شخصية نيللى الأكثر تمحورا وتفرعا خلال أحداث الحلقات، مضيفا أن العمل سيتطلب ميزانية ضخمة، نظرا لكثرة البطلات المشاركات فيه، فضلا عن تعدد لوكيشنات التصوير التى يحتاجها العمل.

وعلم "اليوم السابع"، أن شركة العدل جروب تجرى مفاوضات جادة مع التونسية درة وحورية فرغلى، ولكن لم تسفر هذه المفاوضات عن شىء، حيث لم تتعاقد الشركة حتى الآن سوى مع نيللى كريم.

ومن جانبها، قالت الكاتبة مريم ناعوم، إنها تواصل حاليا على قدم وساق كتابة أحداث حلقات المسلسل، مشيرة إلى أن العمل عبارة عن دراما اجتماعية بها العديد من الحكايات المثيرة، والتى تحتاج جهدا فى الكتابة، معبرة عن سعادتها بتكرار التعاون مع النجمة نيللى كريم والمخرجة كاملة أبو ذكرى، بعد حالة التوافق العملى التى حققتها معهما خلال موسم الرمضانى الماضى بمسلسل "ذات"، وأضافت ناعوم أن مسلسلها الجديد سيكون مختلف شكلا وموضوعا عن المسلسلين اللذين قدمتهما خلال العام الماضى.

وبشأن إقبالها للمرة الثالثة على كتابة السيناريو والحوار لمسلسلات من روايات بعد مسلسلى "موجة حارة"، والتى كتبتها عن رائعة "منخفض الهند الموسمى"، للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، و"ذات" عن رواية الروائى الكبير صنع الله إبراهيم، قالت ناعوم أميل لكتابة الأعمال التى تعبر عن حياة المجتمع المصرى بكافة طوائفه وفئاته، وأستطيع من خلالها مناقشة القضايا الهامة والمشكلات التى تمس المجتمع، وهذا أجده فى مثل هذه الروايات.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1332145&SecID=48&IssueID=0)