المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 11/11/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 01:47 PM
أحمد بدير «مسرحياً»: «الشعب لما يفلسع» تحكي معاناة المصريين مع الحكومات


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/23_main.jpg




| القاهرة - من محمد عباس |

كشف الفنان المصري أحمد بدير عن أنه يستعد للبدء في بروفات مسرحية «الشعب لما يفلسع»، والتي تحكي معاناة الشعب مع الحكومات، وهي من تأليف محمود الطوخي وإخراج خالد جلال وسوف تقدم على مسرح الدولة.
وأشار بدير - في تصريح لــ «الراي» - إلى أن فريق العمل في انتظار تحسّن الظروف التي تمرّ بها مصر حالياً للاستعداد في عرضها وحتى يتأكد من حضور الجمهور مرة أخرى للمسرح، مؤكداً أنه لن يقلق على المسرح لأن جمهوره متواجد بالرغم من النكسة الكبيرة التي تعرّض لها الوسط الفني الدرامي والسينمائي والمسرحي خلال الأعوام الماضية.
وأضاف بدير: «لكنني متفائل خيراَ بأن المسرح سوف يعود إلى وضعه ونوره كما كان سابقاً، وستزداد الإبداعات والاستعراضات المسرحية ولكننا في انتظار هدوء الأوضاع الأمنية، التي إذا لم تتوافر لن يعود الجمهور للمسرح، لأن العرض المسرحي يتخطى الساعتين ويحتاج أن يصل الجمهور قبل العرض بفترة وينتهي العرض في ساعة متأخرة من الليل، فيجب أن تهدأ الأوضاع الأمنية في الشارع وينتهي حظر التجوال حتى يعود الجمهور مرة أخرى».
وعلى جانب آخر، قال بدير إنه انتهى من تصوير دوره في مسلسل «الحكر» مع الفنان فتحي عبد الوهاب، حيث يجسد في المسلسل دور أحد تجار المخدرات الكبار في مصر وتتوالى الأحداث في إطار درامي «أكشن».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476549&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 01:49 PM
يواصل بروفات الطاولة مع الفنانين قبل بدء التصوير
جمعان الرويعي: «أشوفكم على خير» ... رؤية درامية جديدة ومختلفة


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/1_main.jpg




كتب مفرح حجاب |

أوضح المخرج البحريني جمعان الرويعي أن مسلسل «أشوفكم على خير» يحمل رؤية درامية جديدة لناحية الشكل والمضمون وكذلك في التركيبة الفنية والشخصيات التي يجسدها الفنانون.
وقال الرويعي لـ «الراي»: «يتحدث العمل عن مجموعة من القضايا أهمها قضية طلاق سعاد، وهي الشخصية التي تجسدها بطلة المسلسل إلهام الفضالة، كما يناقش قضايا تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة والاستقرار الأسري والعلاقات العاطفية».
وأوضح أن «الخط الرئيسي للعمل يدور حول سعاد التي لم تكمل دراستها وتم طلاقها فاتجهت إلى العمل مع دكتور وتسعى من خلال طموحها إلى أن تعيد النظر في حياتها وتكمل دراستها إلا أنها تعيش حالة من الرومانسية والإعجاب مع الطبيب الذي تعمل معه لكنها تطارد من قبل زوجها الأول».
يذكر أن المسلسل من تأليف عبد العزيز الحشاش وبطولة إلهام الفضالة، حسين المنصور، صلاح الملا، فاطمة الحسني، يعقوب عبد الله، ليلى عبد الله وغيرهم.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476544&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 01:50 PM
مخرجه فؤاد عليوان يعمل عليه منذ 6 سنوات
«عصفوري»... لغة الزقزقة تشبه صورة التفاهم بين اللبنانيين


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/1384006230028261600_main.jpg


| بيروت- من محمد حسن حجازي |

زحام شديد عرفه تجمع صالات «غراند سينما اي بي سي»، بناء للدعوة الموجهة من أسرة فيلم «عصفوري»، أول فيلم طويل للمخرج فؤاد عليوان بعد سلسلة من الأشرطة الوثائقية والقصيرة (شوق مريض لوطن مريض، الليلة الزرقاء، يا سلام، هوا بيروت، إلى اللقاء) سبق له وتسابق في الدورة التاسعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي.
بالنسبة إلى ما تمت مشاهدته العام المنصرم في دبي في نسخة «DVD»، اختلف الأمر تماماً مع مشاهدته على الشاشة الكبيرة في عرضه البيروتي، حيث حميمية المعالجة من خلال ذاكرة خصبة للمخرج عليوان عن بناية جده التي بنيت قبل مئة سنة ومع ذلك لم تطلها يد الدهان أو الترميم أو التأهيل، وكان الحوار عالياً و كان الصوت عالياً بين من يريد هدم البناية وطي صفحة الذكريات ونسيان الهوى الأول، ومن يريدون الحفاظ على كل صغيرة وكبيرة من الماضي وكل تداعياته أياً كانت.
المبنى وموضوع الخلاف على مصيره، يؤشر على حال الوطن الحاضر في تنويعته ونزاعاته على اختلافها، فنحن نرى فوراً صورة مصغرة عن بلدنا، وكثيرون باعوا بيوتهم في البناية وغادروا، ومن بقوا يختلفون في ما بينهم حول مصيره، ما بين طامح إلى شقة فارهة في مبنى حديث وآخر يجد في قدم الشقة جزءاً من الوفاء للمكان والوطن. وتطول قائمة الممثلين: وسام فارس، زلفا سورات، مجدي مشموشي، يارا أبو حيدر، كارولين حاتم، كارول عون، جيزيل خوري، نهاد نجم، عمر شماع، جورج حايك، حسين شكرون، محمد محفوظ، وليد العلايلي.
منذ شهر وبيروت تستقبل أفلاماً محلية: «حبة لولو» لليال راجحة، «غدي» لأمين درة و«بيبيه» لإيلي حبيب في 21 الجاري.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476548&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 01:51 PM
«عندما لا يعجبني العمل... أطالب بأجر كبير»
رفيق علي أحمد لـ «الراي»: في التلفزيون... لست سوى «مشخّصاتي»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/1384006175028250200_main.jpg



| بيروت - من هيام بنوّت |

ينتظر الفنان اللبناني القدير رفيق علي أحمد العمل الذي يرضيه كي «يقتنصه» ويشارك فيه، فالتمثيل هو شغفه الذي كرّسه من خلال «المونودراما» التي قدّمها في المسرح فلامس وجع الناس والوطن.
رفيق يجد في التمثيل التلفزيوني مجرّد عمل يقوم به، وفيه هو مجرد «مشخصاتي» يؤدي دوراً لقاء أجر معيّن، رغم أن المال ليس الدافع الوحيد للقبول بمسلسل على الشاشة الصغيرة، بل الموضوع الذي يجب أن يلفته من دون أن تكون النتيجة دائماً على قدر طموحاته. لكنه يعتزّ بالشخصيات التاريخية التي جسدها، وبينها شخصية «كليب» في مسلسل «الزير سالم» وشخصية «سيف الدولة» في مسلسل «المتنبي» وشخصية «خالد بن الوليد» في مسلسل «القعقاع» من دون إغفال الشخصيات التي قدّمها على المسرح مع الرحابنة «جبران» و«دون كيشوت» و«سقراط» و«ماركو بولو» والتي يعتبر أنها ركائز أساسية تغري وترضي تواضع وغرور أي فنان.
وأشار في حواره مع «الراي» إلى أنه يستعدّ مسرحياً لتقديم عمل جديد، تهرّب من التحدث عنه، واكتفى بالقول إنه للموسم المسرحي المقبل. أما تلفزيونياً، فلا عروض مناسبة حتى الآن، ولكنه لا ينفي أنه جاهز لكل ما هو مناسب:

• بعيداً عن المسرح، يبدو أن التلفزيون بدأ يعطيك حقك كنجم بعدما غُيّبت عنه لفترة طويلة من الزمن؟
- التلفزيون ليس هدفي وطموحي، بل إن مجدي في مكان آخر.
• وهل يتحقق مجدك من خلال تواجدك على خشبة المسرح؟
- لا أعرف أين... مجدي في مكان آخر، ولذلك عندما أُسأل عن التلفزيون لا أستأنس كثيراً. التمثيل التلفزيوني هو مجرد عمل أقوم به ولا يوجد لديّ ما أتحدث به عنه. يمكن للكاتب أو للمخرج أن يتحدثا في موضوع التلفزيون، بينما انا لست سوى مشخصاتي، وأمثّل لقاء أجر معيّن.
• ولكن جمهورك عريض وتحصد إعجاب الناس وتقديرهم؟
- التمثيل هو مجرد عمل بالنسبة إليّ، ولو أنني «أقشش كراسي» لكان اشترى الزبائن من عندي كراسي «مقششة». وبما أنني أعمل في التلفزيون أحياناً، فإن الجمهور يشاهدني ويفرح بي «يكتّر خيرن... وخلصنا».
• نفهم أنك لست سعيداً بعملك كممثل تلفزيوني؟
- ليس كثيراً، هو لا «يقدم لي ولا يؤخّر لي».
• تقصد أنه لا يؤخّر ولا يقدم فنياً؟
- بل نفسياً. هل أكذب وأقول إنني لا أفرح إذا أحب الناس عملي! بل أنا أفرح كثيراً، لأنني أحب عملي وأقوم به من كل قلبي في أي مكان تواجدت فيه.
• هل نفهم أنك تعمل في التلفزيون من أجل المال فقط؟
- كي لا أكون كاذباً، أنا لا أعمل دائماً في التلفزيون من أجل المال. أحياناً يشدني موضوع معيّن، لأن الموضوع هو أكثر ما يلفتني، ولكن النتيجة لا تكون دائماً على قدر الطموحات.
• بأي معنى، وما العمل الذي تقصده في كلامك... مسلسل «جذور» أم مسلسل «نكذب لو قلنا ما منحبش»؟
- لا أحب الإجابة عن هذا السؤال.
• وما السبب الذي دفعك للقبول بعمل مصري؟
- كل ما في الأمر أنني كنت أعلنت أنني أريد أن أعمل في التلفزيون هذا العام، فتلقيت أعمالاً كثيرة. عادة تصلني نصوص كثيرة وأقوم بقراءتها، ولأنني شخص مهذّّب لا أظهر في الإعلام كي أقول إنني رفضت هذا العمل أو ذاك العمل لأنني لا أحب كلمة رفضتُ. عندما يُعرض عليّ عمل ما ولا يعجبني، أعتذر عنه، والحجة التي أتذرع بها عادة هي طلبي لأجر كبير. لذلك «طالع عليّ صيت» بأنني الممثل الأعلى أجراً و»وما تحكوا معو بيطلب كتير غالي».
• وهل دفعوا لك أجراً مرتفعاً في مصر؟
- أعتقد ذلك، لا يمكن أن أعمل بأجر زهيد.
• هل يمكن القول إن أعمالك التلفزيونية هي مجرد «هباء» بالنسبة إليك؟
- أبداً! لا أندم على عمل قمت به. عندما طلبوا مني المشاركة في مسلسل «جذور» وجدت أنه سيكون بصورة مختلفة وإنتاج مختلف. في النهاية هذه صناعة ونحن لا توجد لدينا صناعة في لبنان، ولكن المنتج قال إنه سيدفع المال على العمل. أنا وافقت بناء على الفكرة الأساسية التي يدور حولها الموضوع، كما أنني معجب جداً بالمخرج فيليب أسمر. وكي لا أكون كاذباً، كنت قد شاهدت عدداً من أعماله على التلفزيون، وهو مخرج متميّز مع احترامي لجميع المخرجين اللبنانيين، عدا عن أن الإنتاج الجيد كان متوفراً، وبذلك اكتملت العناصر الأساسية التي تتوافق مع طموحي. والأمر نفسه ينطبق على المسلسل المصري «نكذب لو قلنا ما منحبش»، الذي توافرت فيه المواصفات المطلوبة من مخرجة جيدة وكاتب جيد وممثلين جيدين أمثال يسرا ومصطفى فهمي، ودور فيه صراع داخلي وتركيبة وكان من الطبيعي أن أقبل به. أنا لا أقول «كلا» من فراغ، ولكن شاءت الظروف أنني تقدمت في السن عندما فكرت بالعمل في التلفزيون وصار مزاجي صعباً. مع احترامي وتقديري، أنا قرأت دوستويفسكي وتشيخوف وشكسبير وكونديرا، ولم يعد بإمكاني الاستماع إلى أي كلام مكتوب وكيفما اقتضى.
• أشرتَ إلى أن مجدك في مكان آخر، أين تحقق مجدك؟
- التمثيل هو متعتي الأساسية وشغفي وصومعتي، هو الممثل الموجود في داخلي، ولذلك أنا أقدّره ولا يمكن أن أخونه، وعندما أجد أن له مكاناً في السينما أذهب إليها، من خلال المشاركة في فيلم قصير أو فيلم وثائقي أو فيلم طويل. كل مكان يناسب الممثل الموجود في داخلي أذهب إليه. وإذا توافر هذا المكان في التلفزيون أذهب إليه، وقد قدمت مجموعة من الشخصيات التاريخية بينها شخصية «كليب» في مسلسل «الزير سالم» وشخصية «سيف الدولة» في مسلسل «المتنبي» وشخصية «خالد بن الوليد» في مسلسل «القعقاع» كما قدمت مع الرحابنة شخصيات «جبران» و«دون كيشوت» و«سقراط» وكلها ركائز أساسية تغري وترضي تواضع وغرور أي فنان. لا يمكن القول إن الأعمال التي تُعرض عليّ ليست جيدة، ولكن أنا أصبحت «نيقة» ومتطلباً.
• يبدو واضحاً كيف تتحدث بفرح وفخر عن الشخصيات التاريخية التي أديتَ أدوارها؟
- نعم. هي شخصيات تاريخية أثرت في الحياة والناس والفلسفة، وأستند في تجسيدها على تركيب شخصيات أساسية إنسانية، وهذه الناحية ترضيني.
• تقصد أنها ترضي الجانب الفكري الموجود عندك كفنان؟
- بل هي ترضيني من الجوانب كافة. عندما أدخل إلى أي عمل، أشتغله بجميع جوارحي وبكل إحساسي وقوتي الجسدية والنفسية وشغفي. أنا أزعم (وهي تختلف عن كلمة أدعي) أن الناس أحبوا الأعمال التي قدمتها وكانت النتيجة أن الكل يقول «هذا ممثل محترم ويتمتع بسمعة طيبة ولا يخبّص»، وهذا الأمر يرضيني. ولكن هل يسمى هذا غروراً! فليكن الغرور غروراً على هذه الصفات وليس على أشياء أخرى.
• ما الفارق بين تقديم شخصية تاريخية للتلفزيون وتقديم شخصية تاريخية للمسرح؟ هل الشغف والتفاعل يكون واحداً؟
- يكمن الاختلاف في التقنيات فقط. كل الذين عملت معهم في التلفزيون كانت لديهم ملاحظة واحدة تجاهي وهي «عادة كل الممثلين الذين يأتون إلى التلفزيون من المسرح يبالغون في أدائهم أمام الكاميرا، ولكن معك لا يمكن أن نشعر بأنك ممثل مسرحي بل ممثل يمثل أمام الكاميرا». بين التمثيل في المسرح والتلفزيون يكون الاختلاف في التقنيات، أي لغة الجسد، ولغة التعبير بالوجه وبالكلام. واذا كان النص معبراً فلا يحتاج الممثل للتعبير كثيراً في وجهه. والنص الذكي يسمح للممثل بالتعبير عن الحالة، وعندها يحصل التوازن بين النص وبين تعبير الممثل وهذا ما يطمح أي فنان في الوصول إليه، وأنا أعمل جاهداً من أجل هذا الأمر.
• إلى جانب الشخصيات التاريخية، برعتَ أيضاً على المسرح بتقديم الشخصيات الاجتماعية؟
- في المسرح قدمت نماذج شعبية من البيئتين السياسية والاجتماعية، من رأس الهرم الاجتماعي إلى أسفله. كانت تجربة مشكّلة ومنوّعة، وفق اختيارات لها علاقة بشخصيات كنت أحب التحدث عنها كالزبال والحارس البلدي الليلي والراعي. المجد والفخر لا يكون فقط بتقديم الشخصيات الكبيرة، بل أيضاً عندما أسمع اللبنانيين يقولون وأنا أسير في الشارع «هيدا الممثل اللي بيمثل لوحده»، وهذه الصفة لا تزعجني أبداً وقد اكتسبتها من خلال تجسيدي للشخصيات الحياتية اليومية والفقراء والمستضعفين وثقيلي الأحمال.
• ماذا يعني لك أن يقال عنك «الممثل الذي يمثل بمفرده»؟
- أخيراً التقيت شخصاً بعد عرض مسرحي وقال لي «اللي بيحكوا عليك ما بق بدي صدّقهن»، فقلت له «وماذا يقولون عني؟»، أجابني «أنت تمثل بمفردك كي تؤكد أنك شاطر كثير وكي تكسب لوحدك كل المال الذي تجنيه»، فقلت له «لنفترض أنني قدمت عملاً مسرحياً بمفردي وفشلت فيه، عندها سيشتمني الناس لوحدي كما أنني أتحمل على عاتقي دفع المال الذي استدنته من أجله». ليس مهماً، سواء مثلتُ بمفردي أو مع 70 ممثلاً، بل المهم ما هو الدور الذي أمثله وفي أي ظروف وما هو الموضوع الذي أتناوله. صدقاً، الشهرة تزعجني، ففي السابق كنت حراً طليقاً، أسير في الشارع وأجلس في المقهى ومَن كانوا يعرفونني كانوا يلقون عليّ التحية بابتسامة أو بكلمة مرحبا.
• ولماذا لا تتعامل مع الموضوع من منظار آخر مفاده أن الناس يفتخرون بك ويعتبرونك مثلاً أعلى؟
- من الطبيعي ألا أرفض طلب الناس الذي يريدون أن يتصوّروا معي، وأرجو ألا يعتقد البعض أنني مغرور و«شايف حالي»، ولكن لي خصوصيتي وأنا عشت كل حياتي حراً. كنتُ أعمل في المسرح ومَن يعرفونني من خلاله كانوا يلقون عليّ التحية من بعيد، ولكن بعدما ظهرت على التلفزيون تغيّر الوضع. أنا لا أحب الزحام والشهرة، ولكنني أحترم الجمهور ولولا حضوره لمشاهدة أعمالي لما كنت تمكنت من تقديم أعمال تمثيلية. المسرح هو الفن الوحيد الذي لا يمكن أن يكتمل إلا إذا كان هناك ممثل وجمهور في الصالة. الرسام يمكن أن يرسم بمفرده ومن ثم يبيع لوحاته والشاعر مثله، ما عدا الممثل لأنه يحتاج إلى مَن يسمعه. وإذا لم يتواجد جمهور يسمعه لن يستطيع أن يقدّم عملاً.
• هل يمكن أن ننتظر منك عملاً مسرحياً خلال الفترة المقبلة. أشعر بأنه يجب أن تنفذ عملاً جديداً؟
- ولماذا تشعرين بأنه يجب أن أقدم عملاً جديداً؟
• لأننا اشتقنا إلى إطلالاتك المسرحية...
- كلمة اشتقنا جميلة وأنا أفكر فعلاً بتقديم عمل مسرحي هذا العام.
• هذا يعني أنك تحضّر لعمل جديد؟
- لا أعرف.
• ولكنك قلت إنك تفكر بتقديم عمل مسرحي جديد هذه السنة التي لم يعد يفصلنا سوى شهرين على نهايتها؟
- أنا أتحدث عن سنة موسمية.
• والموسم المسرحي يكون في الشتاء عادة؟
- ألا يتحدثون عن مواسم؟ الموسم التلفزيوني مثلاً يكون في رمضان.
• هل ستشارك في دراما تلفزيونية خلال الفترة المقبلة؟
- إذا تلقيتُ عرضاً وأعجبني فلن أرفضه.
• هل نفهم أنه لا توجد بين يديك عروض تلفزيونية مناسبة حالياً وأنك ترغب في الوقوف على خشبة المسرح في الموسم المقبل؟
- أنا جاهز. أنا حالياً في حال ترقب، وكالمتربص الذي تمرّ أمامه أشياء كثيرة ولكن عينه على شيء معيّن، وعندما يحضر هذا الشيء المعيّن «يهجم» عليه.
• وبالنسبة إلى المسرح، هل ننتظر عملاً تكون فيه «one man show»؟
- أنا مقلّ في المسرح، عادة أعمل مع الرحابنة وشاركتُ هذا العام في مهرجانات «بيت الدين» من خلال تجسيد شخصية «ماركو بولو». لقد نسيت أن أذكره سابقاً عندما تحدثت عن الشخصيات التي أديتها. في المسرح، أنا أعمل عادة بمفردي وأحياناً مع هذا وذاك.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476546&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 01:52 PM
«لا أستطيع الارتباط بفاشل»
لاميتا فرنجية طموحي لا حدود له ... وأسعى إلى المشاركات العالمية


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/1384005450028074700_main.jpg





| كتبت رشا فكري |

قالت الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية إنها لا تفضّل الكلام الكثير، بل أفضّل أن تقدم أعمالاً تتحدث عنها وعن موهبتها. وأشارت في تصريح لـ «الراي» إلى أن طموحها لا حدود له، «لذلك أبحث عن أفلام تشارك في مهرجانات عالمية بأفكار جديدة ومختلفة. ولذلك أيضاً، قررت ألا أشارك إلا في أعمال هادفة وتتضمن رسالة ممكن أن تضيف إلى رصيدي الفني».
فرنجية انتهت أخيراً من تصوير المسلسل الخليجي «محال» في دبي، والذي تلعب فيه دور «ميس»، الفتاة التي تعمل في شركة كبيرة في الخليج وتكون اليد اليمنى لرئيسها، لكن تتغير الأحداث في حياتها ويقع في حبها رجل أعمال مشهور ونافذ رغم فارق السن الكبير بينهما ولديه أولاد.
وكشفت فرنجية عن أنها تدرس حالياً العديد من العروض السينمائية والتلفزيونية، «ومن بين تلك العروض، تمت الموافقة المبدئية على مشاركتي في بطولة فيلم مصري وسيتم التحضير له خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى مشاركتي من خلال مسلسل خليجي إنتاجه ضخم سيعرض على شاشة إحدى القنوات الخليجية وسيتم التصريح عنه قريباً».
وعن موقفها من الزواج، قالت: «فكرة لم تخطر ببالي لأنني لا أحب أن أتزوّج مبكراً، ولا أقبل الزواج من رجل لا أحبه، تفكيري في الزواج يختلف عن كثير من الفتيات اللواتي يسعين إلى الارتباط بعد إنهاء الدراسة الجامعية. وبالنسبة إليّ، لطالما أحببت أن أختبر ذكائي وقدرتي على النجاح وأن أثبت نفسي كامرأة وكفرد نافع في المجتمع. فلم أشأ أن أعيش وأتزوج بشخص يريحني ويدعمني مادياً ولا أكون مغرمة به، لديّ الكثير من الأحلام والطموحات وما زلت أسعى إلى التقدم، لذلك أفضّل أن يكون الشخص الذي أغرم به ناجحاً، لذا لا أستطيع أن أرتبط بفاشل».
وحول مواصفات شريك حياتها، ردت ضاحكة: «أفضّل الجاذبية على الجمال سواء في الرجل أو المرأة، وأحب الرجل ذا الشخصية القوية، العيون تهمّني كثيراً لأنها مرآة الشخصية، فأحياناً نلتقي بأشخاص لا يتمتعون بالمواصفات التي نحبها ولكننا نعجب بهم وننجذب إليهم، والأهم من ذلك الاحترام المتبادل، وكل امرأة تبحث عن رجل يحبها لشخصها لا ليفاخر بها أمام الناس».


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476545&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 01:53 PM
بكلمات لعبد اللطيف آل الشيخ
القعود يجتمع مع أنغام وكارمن سليمان



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/1384006435018314900_main.jpg




| كتب صالح الدويخ |

بعد رحلة استرخاء قضاها في أوروبا، يعود الملحن عبد الله القعود من جديد ليستأنف نشاطه الفني الخاص في الأغنية والأوبريتات الوطنية.
وكشف القعود عن ثلاثة تعاونات ستجمعه مع أصوات نسائية للمرة الأولى، إذ انتهى من تسليم عمل للفنانة أنغام من كلمات الشاعر عبد اللطيف آل الشيخ، وآخر لنجمة «أرب آيدول» في نسخته الأولى كارمن سليمان أيضاً من كلمات ال الشيخ، كما سيتعاون للمرة الأولى مع الفنانة هند البحرينية.
من جانب آخر، يقرأ القعود حالياً ملخصات عدة لأعمال وبرامج تلفزيونية رمضانية لوضع تصوّره لشكل الموسيقى المناسبة لقصة وفكرة كل عمل على حدة، بالإضافة إلى تحضيره للأوبريت الوطني السنوي الذي فضّل الحديث عن تفاصيله لاحقاً إلى حين الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة به.
يذكر أن آخر ما طرح من أعمال للملحن القعود اثنان ضمن ألبوم الفنان عبد الله الرويشد هما أغنيتا «أنا منهو» و«يشتكي لي».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476543&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 01:54 PM
«أحلام شخصيتها قوية... وسأربي ابنتي مثلها»
هيا عبد السلام لـ «الراي»: «الناس ما شبعوا مني»... ولا أرضى بالقليل


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/1384006540018342500_main.jpg



| حاورتها سماح جمال |

لا ترضى بالقليل في عملها بالمجال الفني، وتشترط أن تكون كل عوامل نجاح العمل متوافرة لتقتنع بالعرض المقدم لها، لذلك رفضت الفنانة هيا عبد السلام الكثير من العروض في السنوات الماضية.
هيا ترى - في حوار مع «الراي» - سبب رؤية البعض لها كفنانة جديدة هو أنهم «لم يشبعوا» منها، وتقول: «أعمالي الدرامية قليلة وظهوري الإعلامي كذلك قليل، ما لعب دوراً مهماً في هذه الحالة».
ولم تخفِ إعجابها الشديد بشخصية الفنانة أحلام، إلى درجة أنها لو رزقت ببنت فتتمنى تربيتها بطريقة حياة أحلام نفسها. كما لفتت إلى أن بعض المخرجين عرضوا التنازل عن أجورهم لإخراج مسلسلها «للحب كلمة» حتى لا تخرجه:

• مخرجون عرضوا التنازل عن أجورهم لإخراج «للحب كلمة» بدلًا مني
• لن أخرج مسلسلًا لأتحدى به أحداً... وهؤلاء لا يعنون لي شيئاً
• وجود شقيقي في المجال الفني أمان لي
• لست في حال حب... والزواج نصيب

• تخوضين تجربتك الإخراجية الأولى، من بارك لك من الوسط الفني؟
- لا أريد أن أنسى أحداً. أما من اتصل فهما المخرج مناف عبدال والفنان فؤاد علي فقط.
• هل صحيح أن هناك أصواتاً بدأت تتعالى في الوسط غير مرحبة بهذه الخطوة غير المسبوقة في المجال الفني؟
- صحيح، في الدراما الكويتية تعتبر هذه سابقة، وهناك كلام بأن أشخاصاً اعترضوا، ولكن في الوقت نفسه هناك تشجيع من قنوات ومسؤولين فيها على هذه الخطوة. وبالنسبة إلى الشق الأول من السؤال أعلم بأن هناك أشخاصاً انزعجوا من هذه الخطوة، لكن ذلك لا يهمني بل شجعني أكثر.
• وهل بات المسلسل نوعاً من التحدي بينك وبين هذه الأصوات؟
- لن أخرج العمل لأتحدى به أحداً، بل لأتحدى نفسي وهؤلاء لا يعنون لي شيئاً، ويبقى أنه يخصّني وسأبدع فيه وأقوم بإخراجه بالصورة التي تخيّلتها. وما لا يعرفه البعض أن هذا العمل كان مقرراً عرضه في العام الماضي وكنت سأتولى إخراجه أيضاً ولأسباب خارجة عن إرادتنا تم تأجيله. وأعرف أن هناك بعض المخرجين الذين أبدوا استعدادهم للتنازل عن أجورهم في مقابل أن يأخذوا هذا المسلسل.
• لكن هل ترين أن وجودك كمخرجة في الدراما الكويتية سيغيّر من قواعد اللعبة؟
- من الممكن أن يكون هناك تغيير ولكن ليس كثيراً، وهناك من يتوقع أنني «ستيفين سبيلبرغ»، ورأيت رد فعل من البعض مثل «منو هذه؟»، مع أنه من المنطق أنني لن أنافس بمجرد دخولي المجال ولكنني في الوقت نفسه لن أقدم شيئاً عادياً.
• هل اخترت طريقة ستتبعينها في إخراج العمل؟
- ليس بعد، العمل هو الذي سيحدد ذلك، ومن خلال تجربتي بالعمل مع المخرج محمد دحام الشمري كنت أرى أن الأمر أقرب إلى روح واحدة متكاملة. وتعلمت منه أن ما أقتنع به وأقدر على تنفيذه وأراه صحيحاً أنفذه لأنها في النهاية عيني أنا واعتبرت هذا الأمر أساسياً ومحورياً في عملنا. وكفتاة، سأقدم زوايا جديدة وتفاصيل فنية، وهناك أشياء جديدة أريد أن أتجه إليها، وما سأقوم به هو نقل القصة بروح هيا عبد السلام.
• كيف كان رد فعل المخرج محمد دحام حول إقدامك على تجربتك الإخراجية الأولى؟
- بصراحة، لم نتواصل فعلياً، ولكنني أعلم أن هناك تواصلاً روحياً بيننا، وحالياً ما زلت أرتب أموري وواثقة من أن هناك اتصالات ستكون قريبة، وأتوقع أنه سعيد بهذا الأمر لأنه من أوائل الأشخاص الذين كانوا يدعمون هذا الخطوة.
• وما المسلسلات التي تشاركين فيها حالياً كممثلة؟
- مسلسل «الين اليوم»، والعمل يتعلق بقصة تجمع بين الماضي والحاضر، وهو درامي اجتماعي خفيف.
• هل قبولك للمشاركة في هذا العمل هو نوع من الدعم والمجاملة للمخرج مناف عبدال لعلاقة الصداقة الأسرية التي تجمعك به وبأسرته؟
- عرض العمل عليّ قبل أن يتم ترشيح المخرج مناف عبدال له، وكان الخيار لي بالنسبة إلى الدور الذي سأقدمه، فقد تم ترشيحي لأكثر من شخصية.
• هل الأعمال التي قدمتها العام الماضي صنعت حالاً من التشبع لوجودك في الدراما وتحاولين استدراكها هذا العام؟
- ظهوري سيكون أقل هذا العام، ومسلسل «الين اليوم» لن يعرض في شهر رمضان، وأفكر حالياً في أن أدخل في مشروع عمل واحد في العام وهذا سيكون أفضل لي.
• وهل تشعرين بأنك انتشرت بما فيه الكفاية؟
- لم أعتبر الفن يوماً مرتبطاً بالانتشار، ومنذ بدايتي لا أفضّل الظهور كثيراً، ولا أحب كثرة الأعمال، ولا أنظر إليها من ناحية «بوكت ماني»، لأن هذا الأمر يأتي في كل الأحوال مع العمل، وإذا اخترت عملاً واحداً فلا بد أن يكون وافياً وكافياً لي من النواحي الفنية والمادية ولا يكون فيه خلل.
• ماذا عن تجاربك السينمائية؟
- هناك عروض عدة وشركات تتحدث معي، ولكن الأفلام في منطقة الخليج لا تحظى بطلب كبير.
• أين وصل مشروع فيلم «ساهر الليل»؟
- لم ينفذ المشروع، وكان من المفترض أن يكون فيلماً سينمائياً طويلاً، وأعتقد أنه لن يكون موجوداً، «وحلاته كان يقدم العام الماضي».
• أتشعرين بأن من خلال خطواتك الفنية وقراراتك تسبقين الكثيرات من بنات جيلك؟
- نوعاً ما أشعر بهذا، «وللحين هناك ناس كل سنة هابين ببنيّة، وهالسنة هابين بهيا»، لكن الواقع أنني «مو هبّة» لأنه بات لي في هذا المجال أكثر من خمس سنوات.
• لماذا يعتبرك بعض الناس فنانة جديدة؟
- أعتقد لأنهم «ما شبعوا مني»، أعمالي الدرامية قليلة وظهوري الإعلامي كذلك قليل، ما لعب دوراً مهماً في هذه الحالة، والغالبية في وطننا العربي هم من الطبقة المتوسطة، ولهذا مثلاً لم أقدم على جراحة تجميل التي أعتبرها خطوة لا يقدم عليها الكثيرون.
• لكن من يدقق في مظهرك عبر السنوات يجده مختلفاً؟
- (ضاحكة)، «إيه كبر»، أعتقد أن الناس لا يعلمون أن السرّ في أسناني. ففي حين يشجعني الكثيرون على عمل «ابتسامة هوليوود»، هناك من يعارضون الفكرة، خصوصاً أطباء الأسنان الذين قمت بزيارتهم، ولو فعلت ذلك فسأبدو في الثلاثين من عمري. كما أنني راضية عن شكلي، وإذا قمت بالتغيير فعندها سأتحول إلى إنسانة أخرى.
• دائماً ما تعقد المقارنات بينك وبين شجون، ما السبب وهل تجدين وجهاً للمقارنة بينكما؟
- شجون فنانة محبوبة وتعرف ما الذي تمتلكه من طاقة فنية، والجمهور هو الذي حدد هذه المقارنة ووضعنا في كفة واحدة. وأعتقد أن القوة التي تمتلكها كلانا والمؤشرات قريبة وتشير إلى ذلك.
• سبق أن قدمت برنامجاً ثم توقفت، لماذا لم تستمري في التقديم؟
- بعد «فورزا» جاءتني عروض عدة، ولكنني فضّلت ألا أقدم برامج أخرى، وأعتقد أن الأمر يحتاج إلى دراسة أكثر لنبحث عن ما هو أفضل مما قدمناه، وأن تكون الأدوات كافة متوافرة.
• بعد أن شكلت ثنائياً مع الفنان عبد الله بوشهري، هل ما زال الجمهور مُقبلاً عليه؟
- هناك من يريدون متابعتنا بينما آخرون ملّوا، وهناك أعمال ستجمعنا ولكننا لن نكون «ديو»، واتخذنا هذا القرار في العام الماضي ولكننا تراجعنا عنه بسبب النصوص، ولكن هذا العام لن أتراجع عن هذا القرار.
• أتعتقدين أن نجاحك يكفي لوحده أم أنك ما زلت بحاجة إلى دعم من الأخوين بوشهري، أو المخرج محمد دحام، أو الكاتب فهد العليوه؟
- كل فنان يحتاج إلى عناصر مكمّلة لنجاحه، وكما أنا أحتاجهم أعتقد أنهم يحتاجونني، وهناك فنانون يستطيعون الاستمرار بمفردهم وآخرون لا يقدرون، وشخصياً سأجرّب أن أكون بعيدة عن كل الأشخاص الذين اعتدت أن أكون معهم، وأعتقد أن هذا الأمر سيكون حال الجميع.
• متى سنرى فتاة أخرى في «غروب ساهر الليل»؟
- حاولت «وقلت لهم جم مرة»، وفي أكثر من مرة كانت هناك محاولات لإدخال أكثر من فتاة، وفي النهاية لا يوجد أحد ثابت في «الغروب»، فهناك شيماء علي وأسيل عمران، ولكن الأمر يعتمد على أفراد «الغروب» بأن يكونوا معاً بشكل دائم أو لا. ولكن من ناحية أخرى، أعتقد أننا جميعاً اختلفت موازيننا وباتت نظرتنا للأمور مختلفة، وأصبحنا نبحث عن العمل الأفضل.
• ما الدور الذي لعبته في دخول شقيقك إلى المجال الفني؟
- أحببت أن يكون معي في كل مكان، وأن يتكلم بلساني في أماكن معينة، ويخبرني بالعروض ويهتم بتولي الأمور الفنية والعقود المادية. وأعتبر أن وجوده معي هو نوع من الأمان بالنسبة إليّ.
• ما الذي يخيفك؟
- أشياء كثيرة، و»الأخ سند وظهر».
• هل بدأت بتسويق نفسك بصورة أفضل؟
- لا أرضى بالقليل، وهذه السياسة التي أتبعها منذ بدايتي الفنية، وأن تكون كل العوامل متوافرة ومن المهم أن أقتنع بالفكرة والعرض المقدم لي. ولا بد أن تكون كل العوامل والعناصر مجتمعة معاً بصورة صحيحة، ولهذا رفضت الكثير من العروض خلال السنوات الخمس الماضية.
• هل كثرة الإشاعات عن ارتباطك بالفنان عبد الله بوشهري كوّنت لديكما رغبة في الابتعاد؟
- أعتقد أننا وصلنا إلى مرحلة شعر فيها كلانا بالملل والانزعاج من حالة التكرار لهذه الإشاعات، ولهذا قررنا أن نجد هذه المسافة أكثر بيننا ووصلت إليها، ولا يوجد جفاء وعملنا معاً في مسرحية «أرض الأحلام»، وابتعدت فقط عن كلام الناس، وابتعدت لأنه «صار في حجي زايد» وحتى المواقع بدأت تتحدث عنه.
• لهذا لم يهنّئك في عيد ميلادك على حسابك في «إنستغرام»؟
- «إيه عادي، ما أدري ليش بصراحة».
• بدأ الحديث يدور أخيراًَ عن علاقة حبّ تجمعك بالفنان فؤاد علي؟
- لا يوجد شيء، ونحن صديقان منذ فترة طويلة، وأعتبره كشقيقي بحكم معرفتنا الأسرية وبمثابة أخ لي. وحتى على صعيد الأفكار والاتجاهات، يكون لدينا رأي متشابه في كثير من المواضيع.
• متى سنراك بالفستان الأبيض؟
- الزواج نصيب، ووقته «ما أدري».
• وهل تعيشين قصة حب حالياً؟
- لا.
• ما قصة صورتك مع الفنانة أحلام، وإعجابها الشديد بك؟
- التقينا على السجادة الحمراء في حفل سحور لإحدى المحطات الفضائية، وذهبت لألقي عليها التحية وتحدثنا، وهي من الشخصيات التي «اللي في قلبها على لسانها»، وفي الوقت نفسه تعتبر شخصية قوية للغاية، وأحب شخصيتها إلى درجة أنني أفكر في حال رزقني الله بفتاة أن أربيها بالطريقة نفسها.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476542&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 01:56 PM
«وسمية تخرج» من مركز الميدان الثقافي


عن رواية ليلى العثمان الشهيرة «وسمية تخرج من البحر» يعيد المخرج نصار النصار تقديم مسرحيته «وسمية» بمشاركة مجموعة كبيرة من المسرحيين الشباب منهم: حمد أشكناني، عصام الكاظمي، زينب خان، هبة العيدان، خالد الثويني، حامد النصار، شملان النصار، زينب هشام، إضاءة بدر المعتوق، موسيقى محمد وعبد الله وخالد البلوشي.
تدور المسرحية في أجواء رومانسية في كويت ما قبل الثروة.. ومأساة وسمية حين تقع في الحب البريء، بما تعكسه قصتها من معان رمزية. وتعرض في مركز الميدان الثقافي، في السابعة مساء يومي الاثنين والثلاثاء.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419776&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 01:57 PM
رامي بدر «باطل باطل»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/4f6ee19f-d669-43fd-bb8f-766ee08b9aac_mainNew.jpg

انتهى الفنان اللبناني رامي بدر من تصوير أغنيته الجديدة « باطل باطل» بإشراف المخرج السوري صفوان نعمو لتصبح جاهزة للعرض على الشاشات بدءا من الاسبوع المقبل.
وقال بدر إن شركة بلاك تو تكفلت بإنتاج أغنيته الجديدة التي تم تصويرها في بيروت بمنطقة جزين واستغرقت يومين من العمل المستمر أمام الكاميرا.
وعن تعاونه مع المخرج صفوان نعمو قال: تربطني علاقة جيدة بصفوان منذ سنوات والتعاون بيننا لن يكون الأخير، مبينا أن الاحترافية كانت سمة العمل، عازيا ذلك لجهود كبيرة من صفوان، ومشيرا إلى أن كل من سبق له العمل مع نعمو يعرف بالتمام ما الذي أرمي اليه.
أما المخرج صفوان النعمو فأكد أن التعاون مع رامي هو الأول لكنه وعد بأنه لن يكون الأخير، لافتا إلى مشاريع أخرى ستجمعه معه لكنها تأتي في وقتها المناسب.
وحاول ان تكون فكرة الكليب قريبة جدا من معاني كلمات الأغنية وما ترمي اليه من أفكار .
ووصف المخرج كلمات الأغنية بالرائعة لكن صوت رامي بدر جمّلها أكثر وفق تعبيره.
الجدير ذكره أن الأغنية من كلمات الشاعر رياض العلي وقام بتلحينها طلال الداعور، وتم تسجيل الأغنية في لبنان.
المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419774&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 01:59 PM
«خمسة جنيه» في ستديو الأربعاء

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/46f80313-0a31-41fd-a4c1-564ece5a0b53_mainNew.jpg




يعرض ستديو الأربعاء بالتعاون مع نادي الكويت للسينما الفيلم القصير «خمسة جنيه» تمثيل صفية العمري وأحمد الفيشاوي، سيناريو وإخراج محمد أديب.
ويعقب عرض الفيلم الذي يقدمه الزميل شريف صالح، مناقشة بين أعضاء الستديو لتحليل القصة والسيناريو والجانب التقني . وذلك في السابعة مساء الأربعاء المقبل في المدرسة القبلية.
وسبق للفيلم أن شارك في عدد من المهرجانات العربية والدولية منها مهرجان أبو ظبي السينمائي ومهرجان كان. ويتناول علاقة غامضة وملتبسة بين سيدة عجوز وشاب، ويقع في أقل من 15 دقيقة.

المصدر : جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:00 PM
هدى صلاح : لم أخرج من «سيدتي»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/d666158e-d0d5-4350-b36b-7edc53130d99_mainNew.jpg




تشارك الفنانة هدى صلاح هذه الايام بتصوير مسلسل «اوراق من الماضي» وهو من انتاج مازن عياد وتأليف عبدالله الحربي واخراج حسان داود ومن بطولة العديد من الفنانين ومنهم عبدالعزيز جاسم وابراهيم الحربي وباسمة حمادة وعدد اخر من النجوم.
وعن الشخصية التي تؤديها قالت : اشارك عبر شخصية «مشاعل التي تعمل مع الدور الذي يؤديه الفنان عبدالعزيز جاسم وتدور حولها الاقاويل والتواجد ضمن العمل وايضا تكون محور الحديث ولكن في النهاية يتبين امر مخفي ويحصل جريمة قتل ولكن تخرج براءة.
وعن الاعمال الاخرى قالت: توجد العديد من النصوص ولكن الى الان لم اقرر ويوجد عمل خليجي قادم من اخراج رشا شربتجي اقرأ النص وحالما انتهي منه سوف اقرر.
وأما تقديم «سيدتي» فقد قالت عنه : البعض يتساءل عن قلة ظهوري فيه وتعددت الاقاويل ولكن ليس هناك اي شيء سوى انني التزمت بالتصوير ما استدعى تواجدي في العمل وفضلت ان اكون متواجدة في التقديم في يومي الجمعة والسبت وانا متواصلة في التقديم ولم اخرج من البرنامج ولن اتخلى عنه لانني افضل ان اكون في التقديم والعمل التلفزيوني والحمدلله استطعت التنسيق بينها.
وبسؤالها عن اجواء الاعمال التي شاركت بها في رمضان مؤخرا قالت : استطيع ان اختصرها في ان «عطر الجنة» اخذ حقه و«محال» كذلك بعد رمضان في الاعادة و«توم الغرة».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419773&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:02 PM
تجديد حبس دينا الشربيني


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/7e46db20-7e4c-4071-86c8-b394e23bd1e2_mainNew.jpg




قرر المستشار محمد العطار قاضي المعارضات بمحكمة قصر النيل تأجيل جلسة تجديد حبس الفنانة دينا الشربيني.
وصديقها المتهم بالاتجار في المخدرات لجلسة 16 نوفمبر للإطلاع.
وبعد احضار المتهمين وسط حراسة مشددة تم إيداعهما في حجز المحكمة. وطالب دفاع دينا باخلاء سبيلها من الاتهامات المنسوبة إليها بدعوى أنها ضحية.
ولا علاقة لها بالاتجار بالمخدرات.
وكان المستشار وائل شبل أمر باستمرار حبس المتهمين على ذمة التحقيقات 4 أيام على ذمة التحقيق.
بعدما وجهت إليها النيابة تهمة تعاطي المواد المخدرة حيث كان بحوزتها 30 غراما فقط من الكوكايين، بينما وجهت لصديقها تهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار.
واعترفت دينا أمام النيابة أنها اعتادت التوجه إلى شقة صديقها في الزمالك لشراء المواد المخدرة منه إلا أنها في الوقت نفسه نفت اشتراكها معه فى تجارة المخدرات.
وكانت قوات الأمن قبضت على دينا بعدما داهمت منزل عاطل في الزمالك، استنادا على معلومة باتجاره في المخدرات، ووجدت الفنانة الشابة داخل المنزل، بالإضافة لـ 30 غرام كوكايين، وبندقية آلية، ومبلغ 26 ألف جنيه.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419772&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:05 PM
رامي عياش غنى في مهرجان «تروب فست أرابيا»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/add8c755-4d7b-4efa-a8b1-e91718569932_mainNew.jpg

شارك نجم البوب رامي عياش في فعاليات المهرجان بدورته الثالثة، حيث أدى بعضاً من أشهر أغانيه أمام الجمهور المشارك على كورنيش أبوظبي.
وتعليقاً على مشاركته في فعاليات مهرجان تروب فست أرابيا، قال رامي: «إنه لأمر رائع أن أكون جزءاً من هذا الحدث المميز الذي يوفر لشباب منطقتنا منصة لإظهار مواهبهم وتحقيق طموحاتهم، حيث نراه يشجع الابتكار. وبين رامي اننا بحاجة الى المزيد من المهرجانات في الشرق الأوسط لتطوير صناعة الإعلام والترفيه. وأتطلع قدماً لمقابلة أعضاء لجنة التحكيم وفريق تروب فست ولتأدية بعض الأغاني التي يحبها جمهوري مباشرة على كورنيش أبوظبي».
وتجدر الإشارة إلى تضاعف عدد الأفلام المقدمة للمشاركة في مهرجان تروب فست أرابيا هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث تم تقديم أفلام عالية الجودة من 29 دولة مختلفة من ضمنها 18 دولة عربية.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419771&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:08 PM
حمل دنيا يعطل «الحرب العالمية الثالثة»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/419782_111_mainNew.JPG




اضطر صناع فيلم «الحرب العالمية الثالثة» لتعطيل كتابة العمل لاجراء بعض التعديلات على السيناريو، بسبب حمل الفنانة دنيا سمير غانم، حيث صرح المنتج والموزع محمد حسن رمزي بأن الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، يجرون جلسات عمل مكثفة مع الفنانة دنيا سمير غانم، للوقوف على التعديلات الخاصة بالسيناريو.

وأوضح رمزي، حسب «اليوم السابع» المصرية «دنيا تجسد شخصية مارلين مونرو ضمن أحداث العمل، مما يتوجب عليها أن تكون في قمة الرشاقة والخفة، ونظرا لظروف حملها لكونها في شهرها الرابع الآن، توجب تغيير السيناريو ليلائمها»، مضيفا «أننا سنظهر مارلين مونرو بصورة كوميدية مختلفة عما تتواجد في مخيلة الجمهور».

يذكر أن أحداث الفيلم تدور في سياق كوميدي عن تحول مجموعة من التماثيل الشمعية، الخاصة بعدد من المشاهير متواجدة بأحد المتاحف، الى شخصيات حقيقية، ما يتولد عنها الكثير من المواقف الكوميدية نتيجة لتواجدهم في عصر مختلف وفي ظروف خاصة».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419782&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:11 PM
كارول سماحة تؤجل شهر العسل

أكدت المطربة اللبنانية كارول سماحة قرارها بتأجيل شهر العسل مع زوجها وليد مصطفى رئيس مجلس ادارة قنوات «النهار»، وذلك حتى تتعافى تماما وتنتهي من جلسات العلاج الطبيعي.
وقالت سماحة في أول لقاءاتها الصحافية بعد زواجها مع مجلة «نادين»: «لا يوجد شهر عسل حاليا، فهو مؤجل حتى يناير المقبل بعد انتهائي من جلسات العلاج الطبيعي».
وفسرت سماحة: «فبعد بقائي الاجباري في الفراش لمدة ثلاثة اشهر باتت رجلي ووركي الأيمن أضعف من الأيسر، وفي هذه المرحلة أخضع لتقوية العضلات حتى استعيد عافيتي كاملة».
وشددت سماحة على أن زوجها هو الذي أصر على تأجيل شهر العسل حتى تتعافى تماما، حيث قالت: «هو الذي أصر على التأجيل، فقد عاش معي كل معاناتي خلال فترة رقودي في السرير، وأمضى وقته ذهابا وايابا بين القاهرة وبيروت ليبقى الى جانبي، وبصراحة كان قلقا على وضعي جدا وحرص على أن استعيد لياقتي كاملة».
وأضافت: «قال لي: لا أريد أن نخاطر حبيبتي وكل حياتنا ان شاء الله ستكون شهر عسل، وهو الذي اقترح التأجيل حتى لا أشعر بضغط نفسي» .
وعلقت كارول عن حب زوجها لها قائلة: «الزواج بالنسبة الى وليد ارتباط مقدس، فهو محب لفكرة تكوين عائلة، كان يحلم بأن نكون عائلة سويا ربما أكثر مني».
أما عن والدتها ومدى سعادتها بزواجها، قالت كارول: «كان لديها خوف دائم ان أبقى وحيدة، كنت أشعر بقلقها الذي لم تكن تعبر عنه كثيرا، وعندما تعرفت والدتي على وليد قالت لي «الآن أنا مطمئنة عليك لانه يحب كارول الانسانة وليس كارول الفنانة».

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419781&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:12 PM
نيكول سابا في أول حفل بعد الإنجاب


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/f9edee4a-d79c-4baa-9eae-44dc8a4562b3_mainNew.jpg




فاجأت المطربة اللبنانية نيكول سابا جمهورها المصري وأطلت عليهم بفستان قصير تستعرض به جاذبيتها بعد الانجاب، رغم أنها لم يمر عليها سوى بضعة أشهر فقط منذ أن رزقت بابنتها نيكول. وتألقت نيكول في الحفل الذي جمع بينها وبين المطرب اللبناني رامي عياش، وغنت خلاله مجموعة من أجمل أغانيها.
واختارت جمعية الروتاري في مصر نيكول سابا لتكون نجمة الحفل الذى أقيم مساء الجمعة 8 نوفمبر، في بورتو غارب بمرسى علم، وذلك في اطار الحملة التى تتبناها الجمعية لتنشيط السياحة.
ويعتبر هذا الحفل الأول لنيكول بعد انجاب ابنتها من زوجها الممثل يوسف الخال في أغسطس الماضي، والتي أطلقا عليها اسم نيكول. واختارت سابا مصر لتكون أولى انطلاقاتها بعد الانجاب، وذلك حرصا منها على دعم وتنشيط السياحة، كما حرصت ادارة الجمعية على تكريم نيكول لدعمها لحملة تنشيط السياحة، تحت رعاية ادارة العلاقات العامة في بورتو غارب.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419780&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:13 PM
في حلقة جديدة من برنامج المواهب Arabs Got Talent
تأهل جينيفر وأبو سيدرا.. ونجوى لا تستخدم أنوثتها

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/16818119-aa0d-4f36-8a31-e45cfbfcf46f_mainNew.jpg

سيستمر جمهور Arabs Got Talent في مشاهدة رقص لطفي أبو سيدرا والاستمتاع بموهبة جينيفر جراوت، بعدما صعد الثنائي للمرحلة النهائية من برنامج اكتشاف المواهب الذي تبثه شاشة MBC وصعد الراقص التونسي برفقة الأميركية الشابة لتلك المرحلة بعد منافسة مع 6 مواهب فنية أخرى، ظهرت خلال حلقة الأول من أمس
حصل أبو سيدرا وجراوت على أعلى نسبة أصوات من خلال تصويت الجمهور، ومعهم أيضا فريق Entourage وكشف مذيعا البرنامج قصي وريا عن صعود أبو سيدرا بشكل مباشر للمرحلة النهائية من البرنامج، بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت من بين الثلاثي.
ووقف كل من Entourage وجراوت أمام لجنة التحكيم، منتظرين قرار الرباعي لتحديد مصير كل منهما واستمراره بالبرنامج.
وللمرة الأولى في تاريخ Arabs Got Talent انقسمت لجنة الحكم حول الثنائي، وحصل كل منهما على صوتين من جانب اللجنة ليتم العودة من جديد لأصوات الجمهور والاحتكام اليها، لتصعد الأميركية جينيفر جراوت للمرحلة النهائية بفضل تصويت الجمهور.
الحلقة ذاتها شهدت عروضا لكل من العازف عيسى النجم، فريق Twam، جاد هلال، راقصة الباليه هدير الحامي، حسن بخيت.
ورداً على سؤال تلقته الفنانة نجوى كرم حول استخدامها لأنوثتها في التأثير على زملائها الرجال أعضاء لجنة تحكيم البرنامج، الذي تتواجد بها اللبنانية. قالت: «لا أستخدم الأنوثة، أتعامل معاهم من منطلق احترامهم لي».
وامتدحت الفنانة اللبنانية زملاءها، خاصة النجم أحمد حلمي، وقالت عنه: «نشعر وكأنه معنا منذ فترة كبيرة، وأنا شخصيا أشعر بأنه ينتمي للبنان وتحديدا (زحلة)». وعن ظهورها في النسخة المقبلة من البرنامج وتجديد التعاقد قالت: «لا نشغل بالنا بمثل هذه الأمور، نتواجد في MBC وسنفعل ما يريدونه بالتأكيد»
وتتواجد نجوى كرم في لجنة تحكيم Arabs Got Talent بجانب كل من أحمد حلمي وناصر القصبي وعلي جابر.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419779&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:14 PM
دولة الإمارات أمام قفزة فنية كبرى
هدى الخطيب: «العمر.. لحظة» يعيدني للحبيبة الكويت

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/11/11/995c346d-2df4-4a6d-8bcf-22829adca3d9_mainNew.jpg



عبرت الفنانة الاماراتية الكبيرة هدى الخطيب عن سعادتها، للعودة مجددا الى الكويت، التي لا أنكر فضلها في نجوميتي وشهرتي... وتابعت: اختار بعناية وبدقة كبيرة، ولكن العمل في الكويت يعني الشيء الكثير والكبير بالنسبة لي، والحمد لله، فان زيارتي لا تكاد تتوقف عن هذه الارض الطيبة، التي تجمعني بها علاقة ومع أهلها المحبة المتبادلة. وتقول الفنانة هدى الخطيب: سنبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة، تصوير مسلسل «العمر لحظة» من انتاج مجموعة السلام الاعلامية بقيادة الفنان الرائع عبدالعزيز المسلم، والمسلسل من تأليف محمد البجلاتي واخراج المتميز البيلي أحمد الذي تعاونت معه من ذي قبل في العديد من الاعمال الدرامية، وكان آخرها مسلسل «وتستمر الايام» الذي حصد كثيرا من النجاح، في العديد من الفضائيات الخليجية. وحول فريق عمل «العمر لحظة» أشارت انه في العمل عدد من النجوم منهم جاسم النبهان وجمال الردهان وليلى السلمان وأحمد السلمان وعدد آخر من الفنانين.
وتتابع: أقدم شخصية جديدة مركبة، وهو أمر يحفزني لمزيد من العطاء... والمعايشة لأبعاد الشخصية، التي ستمر بمراحل عدة درامية، على مدى حلقات المسلسل.
وعن مشاركتها في مهرجان ابوظبي السينمائي الدولي قالت:
أنا حريصة كل الحرص، على المشاركة في جميع المهرجانات التي تقام في بلادي دولة الامارات العربية المتحدة، وأستطيع القول، بان دولة الامارات أمام قفزة فنية كبرى، ستغطي السينما والمسرح والتلفزيون والأغنية، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به تلك القطاعات من الدولة والقطاع الخاص على حد سواء.
وتابعت: مهرجان أبوظبي او مهرجان دبي، كلاهما يكملان بعضهما البعض، ويشكلان حالة من اثراء للحركة الفنية في الامارات وفي دول مجلس التعاون الخليجي، وأستطيع الاشارة، الى انه وخلال الدورة الاخيرة لمهرجان أبوظبي طرحت مجموعة من المشاريع الفنية والسينمائية المشتركة... وستكون الأيام المقبلة، بمنزلة المطور لهذا الحوار... وتلك المشاريع التي سيتم الكشف عنها قريبا.
وعن قلة تصريحاتها قالت:
أولا علاقتي مع الصحافة والاعلام، أكثر من متميزة، ولكنني أفضل ان تتحدث أعمالي عني، ولكن هذا لا يمنع من بعض التصريحات، خصوصا، اذا ما كان هناك عمل جديد يستحق الاشارة اليه.
وعن تفكيرها بالانتاج قالت هدى الخطيب:
باختصار شديد الانتاج «وجع رأس» وأنا أعشق حرفتي التمثيل.... وأعطيها كل وقتي... وجهدي... ولكن هذا لا يمنع من انني خضت تجارب عدة انتاجية... وفي الطريق أخرى... ولكن يظل الانتاج بحاجة الى تفرغ... وتفرغ تام... مثله مثل أي حرفة أخرى...
وفي ختام تصريحها لـ «النهار» قالت الفنانة هدى الخطيب: سأكون سعيدة في الأيام المقبلة لوجودي بين أهلي في الكويت الحبيبة.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=419778&date=11112013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:17 PM
بالصور.. كيف سخر ناصر القصبي من جماهير النصر بعد ضياع الصدارة؟


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/422035-17.jpg


سخر الفنان السعودي ناصر القصبي عضو لجنة تحكيم برنامج Arabs got talent من جماهير النصر بعد ضياع الصدارة من العالمي من قبل الهلال في الجولة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم حيث سقط النصر في فخ التعادل أمام الإتفاق 2-2 بينما حقق الهلال فوزا ثمينا على نجران 1-0. وقال النجم السعودي، المعروف بتشجيعه للنصر، عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر "#متصدر_لاتكلمني ..... #النصر ممكن تكلمني الحين !!!!!!" وقام بوضع صورة له من أحد أعماله الكوميدية وكتب عليها "قل والله راحت الصدارة".
ويأتي رد القصبي على جماهير النصر التي قامت بعمل أغنية عنوانها "متصدر لاتكلمني" بعد نهاية الجولة الثامنة إلا أن صدارة النصر لم تستمر طويلا وخطفها الزعيم في الجولة التاسعة حيث حلق في المركز الأول برصيد 22 نقطة فيما جاء النصر في المركز الثاني برصيد 21 نقطة.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/422035/11-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:17 PM
الراقصة لوسي تخضع لعملية جراحية خطيرة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421781-1.jpg


خضعت الراقصة لوسي لعملية جراحية خطيرة في المعدة، وترقد حالياً في منزلها حتى تستقر حالتها.

وبحسب موقع“أنا زهرة” أنّ وضع الفنانة المصرية بدأ يستقر بعدما تخطت مرحلة الخطر، إذ كادت الجراحة تودي بحياتها بعدما وقع خطأ أثناء الجراحة، لكنّ العناية الإلهية أنقذتها.

وقد نصح الأطباء لوسي بالتزام الراحة لأشهر، مما يعني اختفاءها عن الساحة الفنية خلال الفترة المقبلة.



المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421781/11-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:18 PM
قد لا تصدق الشبه.. تعرف على نسخة هيفاء وهبي بـ"الهندية"


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421768-mimo4.jpg


عبر مواقع التواصل الإجتماعي انتشرت بشكل كبير صورة للنجمة هيفاء وهبي تقابلها صورة أخرى لنجمة "بوليود" الهندية "راخي ساوانت" حيث بدت الأخيرة وكأنها الفنانة اللبنانية وهبي، لدرجة لا تصدق.

وقالت بعض التعليقات إن النجمة الهندية ساوانت تبدو أنها لا تضيع وقتها أبدا، بل تمضيه عند طبيب التجميل متأبطة معها صورة هيفاء، هذا إذ لم تكن قد طبعتها في عيونها وحفظتها عن ظهر قلب لشدة النظر إليها.

وهذا ما يفسر حالة الشبه الكبير التي وصلت بين الأصلي والتقليد.

وبحسب موقع "msn" فمن "ينظر إلى الصورتين بعمق يجد صعوبة كبيرة في معرفة الشخصيتين إلا في بعض الفوراق البسيطة والتي يكشفها فقط الذقن بحيث تتمتع ساوانت بـ ـ غميزة ـ في أسفل ذقنها بينما تغيب هذه عند هيفاء".

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421768/11-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:19 PM
حلمي «يلطش» نجوى كرم وعلي جابر في «أرابز غوت تالنت» ويقهر نجماً كورياً وأميركياً في مسابقة «حمل الزوجات»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421828-149371.jpg


استطاع المتسابق التونسي لطفي بوسيدرا أن يفوز بتصويت الجمهور في حلقة مساء أمس الاول من برنامج «أرابز غوت تالنت»، ليضمن بذلك التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات، والتي سينافس فيها على اللقب.
وبعدما حصد لطفي بوسيدرا أعلى نسبة تصويت في الحلقة، كان على أعضاء لجنة التحكيم الاختيار بين المتسابقة اﻷميركية چنيفر جراوت وفريق Entourage من المغرب، اللذين حصلا على ثاني أعلى تصويت بالحلقة، وهو ما وضع لجنة التحكيم في موقف صعب، لتنقسم أصواتهم بين جراوت وفريق Entourage، وهو ما دعا مقدمي البرنامج إلى العودة مرة أخرى لتصويت الجمهور، لمعرفة المتسابق صاحب ثاني أعلى تصويت، وحظيت به المتسابقة اﻷميركية چنيفر جراوت.
وحملت حلقة السبت الماضي الكثير من الأجواء الفنية المميزة والمواهب التي قدمت أفضل ما لديها، فتنافس 8 وقدموا أفضل ما عندهم، وعلق على قدرات المشتركين وأدائهم لجنة التحكيم المكونة من علي جابر ونجوى كرم واحمد حلمي وناصر القصبي، وفي سؤال الجمهور ردت نجوى أنها لا تستعمل أنوثتها مع اللجنة قدر ما تستعمل احترامها بينهم، وعن امكانية مشاركتها أو عدمها في الموسم التالي أكدت أنها هي والـ «mbc» واحد وكل ما يصب في مصلحة البرنامج ستقوم به، وتحدث احمد حلمي الى الفنانة نجوى كرم ممازحا أن الذوق إلى جانبها «أي علي» فردوا عليه ممازحين: «عم تلطش». وفي نهاية الحلقة قدم فريق Laser Fighter عرضا عالميا لألعاب الليزر حاز إعجاب الجميع.
من جانب آخر، نجح أحمد حلمي في الفوز بمسابقة «حمل الزوجات»، والتي نظمها موقع «ام بي سي نت»، من خلال استفتاء شارك فيه نجم كوري وأميركي ومصري.

وحصل حلمي على 686 صوتا من إجمالي الأصوات المشاركة في الاستفتاء بنسبة 54%، فيما حصل المطرب الشعبي «أبوالليف» على المركز الثاني بعدد أصوات 327 صوتا بنسبة 25%.

وحل الأميركي أليك بالدوين في المركز الثالث بعدد أصوات 159 صوتا بنسبة 12%، وجاء النجم الكوري لي سون جيون في المرتبة الرابعة بعدد 90 صوتا حصل بها على 7% من الأصوات.
واعتمدت المسابقة على صور للنجوم الأربعة وهم يحملون زوجاتهم، وكان السؤال الموجه للجمهور هو: من يربح من هؤلاء النجوم إذا خاضوا مسابقة أشبه بتلك التي تنظم في فنلندا تحت عنوان «حمل الزوجات»، وفيها يحمل كل متسابق زوجته ويخوض سباق عدو؟

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421828/11-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:20 PM
كارين رزق الله لـ «الأنباء»: مسلسلي الجديد رومانسي كوميدي.. واسألوا هيفاء لماذا وافقت عليه؟


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421827-149326.jpg


أن تجتمع هيفاء وهبي وكارين رزق الله، فهذا يعني أن خفة الظل هي ثالثتهما، فالنجمة المحبوبة معروفة بظرفها والكاتبة الشابة يشهد لها حسها الكوميدي وهي التي أثبتت نفسها بداية كممثلة كوميدية ولاحقا ككاتبة يحسب لها حساب، وإلا كيف نفسر موافقة هيفاء على التمثيل في عمل لبناني كوميدي من توقيع كارين؟
المهم أن المسلسل على نار حامية وعجلة التصوير لن تتأخر في الدوران، أما التفاصيل فأكثرها قيد الكتمان الشديد وبعضها اليسير أعلنت عنه كارين رزق الله في هذا الحديث مع «الأنباء»، فإلى التفاصيل:

أين أصبح المسلسل الذي سيجمعك كتابة بالنجمة هيفاء وهبي؟
٭ هو في طور الكتابة وعلى نار حامية والأرجح أن نبدأ التصوير حتى قبل أن أنتهي من كتابة كل الحلقات.

موافقة هيفاء هل تعود إلى مضمون العمل في ذاته أم إلى اسم كارين رزق الله وتجاربها في الكتابة؟
٭ يجب أن تسألي هيفاء ولكن في العموم وفي المبدأ يقرأ الممثل حلقة أو حلقتين، فإما أن يحب أو لا يحب. «هلق على شو اتكلت هيفاء بدك تسأليها».

كيف وجدت التعامل مع هيفاء؟
٭ هيفاء «شخص كتير لذيذ» والتعامل معها جميل جدا.

في أي إطار سيندرج المسلسل؟
٭ هو رومانسي كوميدي.

ترين هيفاء في الإطار الكوميدي؟
٭ أرى أنه يليق بها كل أنواع التمثيل، هذه المرة صدف أن الإطار هو كوميدي لكنها قادرة بالتأكيد على التمثيل الدرامي، هيفاء لا ينقصها شيء لا من خفة الظل ولا من الكاريزما ولا من الموهبة.

ستغني هيفاء في المسلسل؟
٭ لا أستطيع أن أخوض في التفاصيل.

هي نجمة مطلقة في العمل أم إلى جانبها نجوم؟
٭ نحن متفقون على عدم الدخول في التفاصيل لذا أكتفي بهذا القدر؟

في موازاة هذا العمل، ماذا تعدين؟
٭ أكتب مسلسلا اجتماعيا لمحطة «MTV» من 180 حلقة، كما انتهيت من كتابة مسلسل من النوع الكوميدي الخفيف سيعرض على شاشة الـ «LBC» وهو من بطولتي إلى جانب الممثل يورغو شلهوب.

لماذا 180 حلقة؟
٭ بطلب من محطة «MTV».

بعد نجاحك ككاتبة في مسلسل «حلوة وكذابة»، ما الذي تريدين إثباته اليوم في هذا العمل؟
٭ أريد أن أثبت لنفسي أني قادرة على تجربة كهذه «وما فارقة معي أثبت للغير». طلبت مني الـ «MTV»كتابة 180 حلقة وبيني وبين نفسي قلت «أوف شغلة صعبة بس قلت في أعملها».

فكرت كثيرا وترددت؟
٭ لا، بطبعي متفائلة ولا أضع احتمال الفشل.

لماذا لا تظهرين في أعمال من كتابة الغير؟
٭ تعرض علي أعمال وعندما أرفض لا يكون بالضرورة لأن الكتابة لم تعجبني وإنما لأن الدور لم يعن لي أو لا يصلح لكن الأكيد أني أتمنى أن ألعب دورا لا يحمل توقيعي ككاتبة لأن هذا الأمر يزيح عن كاهلي مسؤولية كبرى هي الكتابة.

كارين هل تعيشين اليوم ذروة نجاحك وعطائك؟
٭ إذا كان ما قدمته هو الذروة، كارثة (تضحك).

يعني الآتي أعظم...
٭ «ما بدي قول هيك»، ربما الآتي اسوأ من يدري؟ لا أخطط لشيء وأترك كل مرحلة ترسم من تلقاء نفسها خطوطها وخيوطها.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421827/11-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:21 PM
اختراع جديد لشيرين عبدالوهاب


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421816-149357.jpg


وسيلة إعلانية جديدة ابتكرتها المطربة شيرين عبد الوهاب للدعاية لألبومها الغنائي الجديد للعمل على زيادة مبيعاته وتسويقه.

والوسيلة الجديدة لن تكلف الفنانة أية مبالغ مالية وتساهم في تحقيق أعلى نسبة من المبيعات وقد بدأتها بنفي وجود أي حسابات لها على «تويتر» وأن كل الحسابات الموجودة لها مزيفة قام بعض الأفراد بإنشائها. وأعلنت شيرين أن حساباتها على «تويتر» وعناوينها وأرقام تليفوناتها وكافة صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي سيتم وضعها على ألبومها الجديد، وبهذه الطريقة تروج شيرين لألبومها من ناحية، ولصفحاتها من ناحية أخرى.
وكانت شيرين قد صرحت أنها انتهت من تسجيل جميع أغاني ألبومها الغنائي الجديد، المقرر أن يرى النور بداية العام المقبل.

ويتم في الوقت الحالي الانتهاء من تجهيز ماستر الألبوم، لتسليمه للمنتج الفني، ليبدأ عمليات الطبع، وتجهيز الحملة الدعائية.
ويضم الألبوم 11 أغنية جديدة، ولم يتم حتى الآن الاستقرار على الاسم النهائي له، وهو الأول لعبد الوهاب مع شركة «نجوم ريكوردز»، التي انضمت إليها في الفترة الأخيرة.

ومن الشعراء الذين تعاونوا مع عبد الوهاب في الألبوم: أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ومحمد سرحان وإبراهيم موسى ومحمد الغنيمي وعبد العزيز عمار، والملحنين: محمد يحيى ومصطفى عوض وخالد عز وإيهاب عبد الواحد، والموزعين: توما وأحمد إبراهيم وحسن الشافعي.

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421816/11-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:22 PM
قالت إنها تنتظر السينما.. وتحلم بأعمال تشد الجميع
نجلاء بدر: الإغراء «لعبة حلوة» وجمالي سهّل لي المهمة


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421812-149328.jpg


أكدت الفنانة الشابة نجلاء بدر انها سعيدة بالنجاح الذي حققته أعمالها وبالصدى والجدل حول هذه الأعمال، مشيرة الى انها تحب ان تكون في دائرة اهتمام الناس والإعلام.

وقالت نجلاء ان تميزها في أدوار الإغراء هو ما لفت الأنظار الى موهبتها الفنية لأن الإغراء وبالرغم من كونه «لعبة حلوة» الا انه شيء صعب وخطير على الشاشة ولا بد من ان تكون الفنانة ذكية حتى تعرف كيفية تقديم هذه المشاهد الحساسة.
وفي الوقت نفسه اشارت بدر الى انها تحاول ان تخرج من إطار الإغراء والدلع الى أدوار أخرى وهو ما تحسبه من خلال المسلسل الجديد «قلوب» والذي يعالج قضايا في منتهى الخطورة.
«الأنباء» التقت نجلاء بدر التي تألقت في أعمال «زهرة وأزواجها الخمسة» و«الزوجة الثانية» و«طرف ثالث» و«شمس الأنصاري» و«حكاية حياة».. كما أثارت جدلا كبيرا للغاية بعد الصور الجريئة مع احمد زاهر.. لمعرفة خطواتها المقبلة وأعمالها، الى نص الحوار:

كيف ترين الجدل حول صورك المثيرة وغير المألوفة على غلاف احدى المجلات الأجنبية؟
٭ بصراحة لا افهم سر كل هذا الهجوم علي وأنا لازلت في بداية الطريق والصور التقطت بتقنية معينة ولم يكن فيها ما يخجل كما انني فنانة ومن حقي ان اطل على جمهوري من كل «ميديا» أتصور انه ينتظرني فيها.

لكن الصور مع الفنان احمد زاهر تجسد ما يتردد عن نجلاء بدر بأنها جريئة وتعشق أدوار الدلع والإغراء؟
٭ (تضحك) ما يتردد علي، أنا سعيدة بهذا الكلام وسعيدة انني أصبحت داخل اهتمام الناس وفي الإعلام، والفن أساسه جرأة وإذا لم يكن كذلك لإثارة وعي الناس فلا قيمة له.

وماذا عن الإغراء؟
٭ أنا قدمت أدوار الإغراء في أكثر من عمل وتشبعت فنيا حتى الآن منها واعتبرها صعبة للغاية ولا يمكن لأي فنانة ان تجيدها، هي «لعبة حلوة» وجمالي سهل لي المهمة ولكنني لن أبقى فيها للأبد.

ماذا عن المسلسل الجديد «قلوب» الذي تشاركين فيه؟
٭ العمل من اخراج حسين شوكت وقد تم الاستقرار على كل أبطال العمل وهم علا غانم وانچي المقدم ويوسف الخال وانعام سالوسة وغادة شريف، وبصراحة السيناريو الذي كتبه هاني كمال رائع ويخرجني من شخصية الفتاة اللعوب والجريئة وهو ما كنت ابحث عنه، فأنا احب ان اقدم كل الأدوار الفنية وألا اصبح أسيرة لون فني واحد والمسلسل يتكون من 60 حلقة تعتمد على السرد بتفاصيل عميقة ويعرض خارج رمضان وهي خطوة لمحاربة الأعمال التركية التي فرضت نفسها على الشاشة في الفترة الماضية.

وماذا عن قضيته التي يطرحها؟
٭ القصة تدور حول حياة 5 فتيات وتتناول مشاكلهن وحياتهن اليومية وتطرح نماذج عديدة، فإحداهن مسيحية تلعبها غادة شريف واخرى متشددة دينيا وتكشف الأحداث المفارقات التي تحدث بينهما كصديقتين، وترصد الأحداث أيضا قضايا مثل الزواج العرفي ومشاكل الزوج العقيم ونتعرض لظاهرة الدجل والشعوذة، أما شخصيتي الفنية فتدور حول مقدمة برنامج سياسي، طموحة جدا ومهتمة بعملها جدا وتكاد تكون لا تفكر في علاقاتها الشخصية حتى تقع في قصة حب في نهاية المسلسل مع شخصية سياسية، تتعلم منه الكثير في حياتها وتنبهر بشخصيته وترتبط به رغم ان بداية علاقتهما كانت عدائية.

لكن عرض المسلسل في 60 حلقة قد يكون مضرا به حسبما يرى البعض؟
٭ لا طبعا والدراما التركية كانت تعرض في عشرات الحلقات ولا أحد يشكو من ذلك المهم القصة الجيدة والمسلسل فرصة جديدة يجب استثمارها جيدا لأن اقتصار العرض على رمضان محرقة وتسبب في وجود الدراما التركية والهندية بشكل مبالغ فيه على المحطات المصرية.

تألقت في التلفزيون.. فماذا عن السينما؟
٭ أنا انتظر العمل المناسب وقد قرأت مؤخرا 4 سيناريوهات ورفضتها لأنني ضد إهانة الفن الشعبي واختصار كل الأفلام المقدمة في إطار الغناء والرقص والافيهات، كما رأيت ان كل الأفلام تركب الموجة وتسير وفقا للتيار وأنا أتمنى تقديم أعمال قوية تعلم وتبقى في تاريخ السينما.

هل استفدت من عملك التلفزيوني كمذيعة لسنوات عدة؟
٭ بالطبع وكل المحطات التي تعاملت معها أضافت لي وخصوصا «ام بي سي» كما ان عملي كمذيعة أعطاني الجرأة المطلوبة أمام الكاميرا وأعطاني ثقافة واسعة في كثير من القضايا.

ألا تخافين أن يأخذك التمثيل من عملك الأصلي كمذيعة متألقة؟
٭ المسألة بالنسبة لي عرض وطلب في المهنتين وسوف أقدم ما أجده جيدا سواء في التمثيل أو الإعلام لكني مع التمثيل الآن بعدما أثبت نفسي وبدأت الأدوار تتهافت علي ولا مانع من الجمع بين المهنتين.





المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421812/11-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:23 PM
ماجد المهندس يغنّي الفولكلور السعودي


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421782-1.jpg


بين القاهرة وجدة، يعمل الفنان ماجد المهندس بسرية تامة على تسجيل ألبوم خاصّ بأغنيات الفولكلور السعودي.

وبحسب موقع “أنا زهرة” قد أعاد الفنان توزيع بعض الأغاني القديمة بطريقة جديدة تناسب الأغنية السعودية والخليجية اليوم.

وبعدما غاب عن حفلات عيد الأضحى المبارك، واكتفى بالحفلات الصيفية في مختلف أنحاء الوطن العربي وأوروبا، قرّر المهندس تقديم أغنية جديدة من كلمات الشاعر العراقي حازم جابر بعنوان “لا تجيني” (ألحان أحمد الحداد).

لكنّ المهندس لم يقرّر بعد ما إذا كان سيطرح الأغنية ذات اللون العراقي بشكل منفرد أم أنّه سيضمّها إلى الألبوم

المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421782/11-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:24 PM
مروة محمد لـ «الأنباء»: أنا آخر ضحايا «نمبر بوك»


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2013/11/421826-149323.jpg


أصبحت الفنانة السعودية مروة محمد من اكثر الفنانات الخليجيات تضررا من التقنية الحديثة بعدما ذاقت الأمرين من برنامج جديد متداول حاليا في الهواتف النقالة الذكية ويحمل اسم «نمبر بوك»، حيث يقوم البرنامج بتسهيل مهمة أي شخص يمتلكه في التعرف على رقم هاتف أي شخصية يريدها الأمر الذي جعلها تتلقى مئات الاتصالات من جمهورها وغير جمهورها، فبمجرد كتابة اسم مروة محمد يظهر رقم هاتفها، وهذا ما تسبب لها بإزعاج كبير جدا.
وكشفت مروة خلال اتصال هاتفي مع «الأنباء» من مقر إقامتها في دبي ان هذا البرنامج جعلها في إزعاج مستمر، حيث انتشر رقم هاتفها السعودي والإماراتي بشكل رهيب وباتت تتلقى اتصالات كثيفة بشكل يومي حتى انها أجبرت على عدم الرد على كم كبير منها.
وأفادت بأن التكنولوجيا لها إيجابيات كثيرة جدا للفنانين ولعامة الناس، وتابعت: الجهات المنتجة لـ «نمبر بوك» كانت ترى فيه كل الخير لمستخدميه وأنا منهم لكن لم تكن تدرك ان هناك آخرين سيلحق بهم الضرر من هذا البرنامج كما حدث معي، ولم أفكر في يوم من الايام أنني سأتضرر منه بهذا الشكل، وكنت أرى فيه فائدة كبيرة لكن سوء الاستخدام عند عدد من الناس جعلني ضحية.
وأضافت مروة من المؤكد ان هناك من زملائها الفنانين والفنانات قد لحق بهم أضرار البرنامج وقالت: هذه ضريبة الشهرة، والمشكلة انه لا يوجد حل للحد منها، ففي حال تم تغيير الرقم سيتم التعرف عليه أيضا بعد فترة من الزمن.

وفيما يتعلق بجديدها الفني ذكرت ان هناك عددا من المشاريع الفنية لمسلسلات معروضة أمامها ستبحث لاختيار الأفضل منها والمشاركة من خلاله في رمضان المقبل وفترة ما قبل رمضان.


المصدر : جريدة الانباء (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/421826/11-11-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:25 PM
أكدت في «الديوانية» أنها ستقدم برنامجا وبانتظار وضع اللمسات الأخيرة
داليدا: ما عِشْت مع أمي وما ربَّتني.. ولا أعرف عنها شيئا!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/323117_e.png



يقولون على «طقاقه» مع أنني ما أطق على طار..!

لا أرد على الشائعات.. ولأنني واثقة من نفسي ابتعدت عن المهاترات

آن الأوان لأقول انني لست صاحبة مشاكل وتكفي شهادة ياسر الرحباني

أنا مهذبة..لكن بعض الأشخاص «مو قاعدة ترحمني»!

أغني «سنغل» على حسابي لأن الألبومات مكلفة..«الصرف مو طبيعي»

بدايتي كنت أغني «مصري» ومع الوقت وجدت نفسي أحب الخليجي

مثلت دكتورة في «غصن مكسور» لأنني خفت من الشرط الجزائي

«لعبوا في صوتي» في مقدمة «عطر الجنة» بدون علمي..فانصدمت



أدار الديوانية حمود العنزي:

استضافت ديوانية «الوطن» المطربة داليدا، بعد اختفائها عن الاعلام بسبب الشائعات والقيل والقال، فبررت ان غيابها في صالحها لأنها مظلومة، وهي «مو فاضية» للرد، كما فتحت قلبها، وردت على من يلقبونها بـ«طقاقه» كونها تشارك الناس أفراحهم بالأعراس..
ثم تحدثت عن تجربتها بالتمثيل في مسلسل «غصن مكسور» التي اعتبرتها «بروفة منزلية»، كونها عانت من تغيير دورها وعدم الاهتمام بها، ما جعلها تظهر «ركيكة» على الشاشة..ومزيد من تفاصيل الحوار في السطور التالية:
- رغم ان أعمالك قليلة وظهورك كذلك لكنكِ تواجهين انتقادات وشائعات أكثر..ما السبب؟
- غيرة وحقد من البعض، فبالسابق كنت لا أحب ان أتكلم لكنه آن الأوان لأقول انني لست صاحبة مشاكل، ويكفي شهادة ياسر الرحباني، والكثيرون قالوا انني مهذبة، لكن بعض الاشخاص «مو قاعدة ترحمني»، والنقد بهذا الشكل دليل على أنهم ما يحبونني.
-..مشاكل مع منو؟
- مادري (تضحك)، وما أقوله انني مظلومة ولكنهم يحاسبونني على أمور دون ان يعرفوا شعوري.

»طقاقه» !

- وما أقوى ما قيل بحقك؟
- ليس شيئاً قوياً، لكنهم يقولون انني فنانة أعراس «طقاقه»، ولو كنت أغني بالاعراس أعتز وأفتخر لأنني أشارك الناس أفراحهم، وفي أماكن محترمة ومناسبة اجتماعية محترمة، أما «طقاقه» فهي «اللي تمسك طار وأنا لا أمسك طار وأطق».
- هل الهجوم والشائعات هي التي جعلتك تختفين عن وسائل الاعلام لفترات؟
- نعم، ولكنني لا أجمع الكل انما قلة من يقولون كلاماً على لساني «مالي شغل فيه» وينتظرون أرد وأصرح، ولكن لأنني واثقة من نفسي ابتعدت عن المهاترات.
- عرفنا أنك ستقدمين برنامجا..كلمينا عن فكرته ومحتواه؟
- بالفعل، على الرغم من أنني أخاف من الكاميرا، ولكنني فكرت وقررت ان أخوض التجربة، ومعي شخص بالتقديم، ولكننا لم نضع اللمسات الأخيرة بعد، ولن أفصح أكثر من ذلك عن البرنامج، فأنا عادة ما أحب قضاء وقت فراغي بشيء فني.

» مو طبيعي»

- هل صحيح أنك سوف تهتمين بتقديم أغانيك «سنغل» وتتركين الألبومات؟
أكيد، لأن الألبومات مكلفة وأنا أنتج على حسابي الخاص «الصرف مو طبيعي» وقد يكون هناك أغان لا تنجح، والوقت يلعب دورا لأن الألبوم يحتاج لوقت، وشغل، وتنازلات عن النصوص، وسفر، أما السنغل فبسيط على الرغم من تعبه وقد ينجح عند الناس.
- حدثينا عن فيديو كليب «ظلمتني» الذي عرض لكِ أخيرا؟
- النص جميل والكلمات معبرة وصورناه في لبنان، وللأمانة سعدت بهذه التجربة.
- وما جديدك في «السنغل»؟
- أغنية باللهجة العراقية، والكاتب كويتي.
- هل اتجاهك للون الخليجي أكثر من اللبناني أو العربي كونك لبنانية؟
- (تضحك) أنا في الكويت وأكيد أغني كويتي، مع العلم بأن بدايتي كنت أغني مصري، لكن مع الوقت وجدت نفسي أحب الخليجي.
- ألا تعتقدين أنك مظلومة لأن أغانيك لا تبث عبر الاذاعة؟
- أنا قدمت طلبا للاذاعات، وأعطيتهم اهداءات للأغاني، والمفروض يبثون وبصراحة هم مقصرون.

سكرتيرة دلوعة

- شاركتِ أخيرا في مسلسل «غصن مكسور» وصدمتِنا في «بدلياتج» وأدائك غير الموفق..ما السبب؟
- صحيح..أول «شغله» لم يكن دور الدكتورة لي، بل كنت «متفقة» على ان أجسد دور سكرتيرة دلوعة، وتتكلم «مكسر»، وقبل التصوير بفترة قصيرة عشت ظروفا خاصة قاسية، و«انشغلت»، وكذلك المنتج «انشغل»، وهو نايف الراشد، وأثناء تعبي وظروفي القاسية كلموني، وحدثني مدير الانتاج ومساعدة المخرج، وطلب مني الحضور الى اللوكيشن بعد يوم، ولكنني لم أعرف ما المصطلحات الفنية أو كيف يكون التمثيل؟، وذهبت الى اللوكيشن وانصدمت من ان الدور تغير وعطوني دور دكتورة، ولم اقرأ النص لأن النص كان عندهم غير مكتمل كما أظن !!
- وليش كملتِ ووافقتِ؟
- لأن هناك عقدا وشرطا جزائيا، ومبلغا لو تخلفت عن التصوير أدفعه، لذلك قررت ان أمثل و«اخلص»، وكنت أول واحدة أنتقد نفسي..وغير راضية عن العمل واعتبره بروفة في بيتي للتمثيل.
- وهل هذه التجربة جعلتك ترفضين التمثيل؟
- اذا أتاني دور «كويس» فلن أرفض..هذه تجربة وانتهت.
- كلمينا عن مشاركتك كممثلة صوت في كارتون «أبطال الخليج»؟
- كانت تجربة جميلة، توفقت بها وكانت أول تجربة كممثلة صوت ودبلجة، ولا أبخس حق الجهة المنتجة وهي شركة «بترا» للأخ عبدالكريم العنزي، وسعيدة بأن ابني وليد شاركني بدور بسيط، واستغربت أنه يتحدث باللغة العربية بشكل ممتاز، كونه يتكلم بالانجليزي أكثر وأفضل من العربي!

حسرة بقلبي

- قدمت أغنية لمقدمة «عطر الجنة» تتحدث عن الأم مع العلم بأنك لم تعيشي مع والدتك ولم تشعري بحنانها..فماذا كان شعورك؟
- بالفعل، ما عشت معها وما ربتني، ولا أعرف عنها شيئا، ولكن عندما سمَّعني الشيخ الشاعر دعيج الخليفة الكلمات «اختنقت» ووجدت حسرة بقلبي، فكتمت شعوري، وذهبت لأسجل الأغنية، وكنت أغني وعند كلمة «الأم» أشعر بشعور غريب، وكأنني أبكي من الداخل، ومع هذا تحديت نفسي وغنيتها.
- لكن..لم يكن صوتك جيدا و«ملعوب» به ولم تكوني داليدا التي نعرفها؟
- فعلا، كلمني عدد من الموزعين، وقالوا لي: «لم يكن صوتك جيدا»، وانصدمت ان صوتي ملعوب به، لكنني لا أعلم ما السبب وما الهدف؟!، وقد تحدثت مع جاسم الشايع وهو الموزع، فقال لي: «لا لم اغير الصوت، وهذا هو كما كان بالتسجيل».
- هل تضايقتِ؟
- طبعا بأول تجربة ولم آخذ حقي كمطربة لمسلسل درامي، لكن..ماذا أقول؟!





مداخلات

الشيخ دعيج الخليفة: مطربة مثابرة

اتت مداخلة من الشيخ الشاعر دعيج الخليفة وقال: نورت «الوطن» وكلمة حق هي مجتهدة وتعطي الفن من قلبها وصورة مشرفة، وتعاونت معها في اغنية وطنية ومقدمة مسلسل، وفعلا مثابرة على شغلها، ولابد ان نتعاون في القريب بعمل اجتماعي يتحدث عن هموم الوطن العربي.

بهمن: لست ندماناً على كليب «ظلمتني»

كما حرص الفنان عبدالله بهمن على المداخلة، واكد انه ندمان على التصريح الذي صرح به بندمه على المشاركة في كليب «ظلمتني» وقال: ربما بمنطقة الخليج لم يتقبلوا المشاهد التمثيلية، لكن الوطن العربي عادي، انا ندمان على بعض المشاهد التي مثلتها لكن لم اندم على اي تجربة سواء نجحت او فشلت، وشرف ان اظهر كموديل، وتعرفت على «قروب» استفدت منه، واكرر ربما مجتمعنا والعادات والتقاليد لا تسمح ان اظهر بمشاهد مثلتها، ولم اقصد الاساءة لاحد.
وبدورها..قالت داليدا: بهمن شاب طموح واستغربت من تصريح الندم لكن الآن عرفت وجهة نظرك.



لقطات

- حضرت ضيفتنا قبل الموعد بربع ساعة تقريبا كونها حريصة على المواعيد ودقيقة بذلك.
- غنت مقطعا من «عطر الجنة» الذي عرض اخيرا.
- حرص عدد من معجبيها على اهدائها بوكيهات ورد، وبدورها شكرتهم عبر اللقاء على الورود.
- اختنق صوتها حين تكلمت عن الأم وعن الظلم بحياتها.

المتصلون

دانه، بو نايف، خالد، شهد، بدور، صفيه، جابر.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=316757&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:26 PM
أحلام لـ الوطن: لا أؤيد قيادة المرأة السعودية للسيارة.. فأنا لا أقود سيارة


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/11/323279_e.png


حاورها ياسر العيلة:
الحوار مع المطربة احلام الاماراتية لا يمكن ان يكون حواراً هادئاً وتقليدياً أبداً، وذلك يرجع لشخصية احلام الصريحة البسيطة، التي تُخْرج الكلمات بعفوية شديدة، وبدون تجميل.
التقينا احلام في مزرعة «دار سارة» بالوفرة في اجواء بعيدة عن ضغوط العمل، بدعوة كريمة من الشيخة «سارة»، وبحضور زوج احلام مبارك الهاجري، والزميلة الاعلامية ايناس عبدالعزيز، وعدد من الضيوف، بالاضافة لأعضاء فريق الخرافي لفروسية القدرة والتحمل، برئاسة مدير الفريق الكابتن احمد ابل، حيث حرص اعضاء الفريق على اهداء احلام «فانلة» الفريق والتقاط الصور التذكارية معها وسط طقس بديع ورائع، والطبيعة الساحرة وزادته احلام روعة بغنائها الكثير من احلى اغانيها، وسط تصفيق الحضور، وفي نهاية هذا اليوم الترفيهي تحدثت احلام مع «الوطن» وكشفت لنا حقيقة الكثير من الامور التي اثيرت حولها في الفترة الاخيرة، وعن دعمها لترشيح دبي لاستضافة معرض اكسبو العالمي، كما تحدثت عن «آراب أيدول»، وما اذا كانت ستشارك في الجزء الثالث منه، فضلا عن آخر اخبارها الفنية وامور اخرى كثيرة تفاصيلها في هذا الحوار:
< اصبحتِ تترددين على الكويت كثيرا في الفترة الاخيرة.. لماذا؟
- انا دائمة الحضور الى الكويت لاحياء الاعراس فيها وزيارتي الحالية لاحياء عرس ايضا، سبقه قيامي بتلبية دعوة الشيخة سارة الصباح، والصديقة العزيزة ايناس عبدالعزيز، لأكون ضيفة شرف حفل افتتاح المجلة الجديدة «فاشن أفينيو».
< ما شاء الله أنتِ أصبحتِ قاسماً مشتركاً في حفلات اعراس اهل الكويت.
- هذا شيء يسعدني اكيد لكن ليس فقط على مستوى الكويت ولكن على مستوى الخليج بشكل عام.
< هل الاغاني التي تقدمينها بتلك الاعراس تكون من اختيارك أم من اختيار العروس؟
- ممكن العروس تقول انا «أبغي» هذه الاغنية وتلك، ولكن غالبا اكثر الاغاني تكون من اختياري انا.

عاشقة الخيول

< اليوم نلتقي معك في مزرعة «دار سارة» وسط الاجواء الطبيعية ولقائك مع فريق الخرافي للفروسية فهل أنتِ من عشاق الخيل والفروسية؟
- انا عاشقة للخيول احبها واحس فيها الشموخ والاصالة والهيبة.
< هل تجيدين ممارسة الفروسية؟
- وانا صغيرة كنت اركب الخيل لكن بعد ما تزوجت مع انشغالي بالفن تركت تلك الهواية.
< افهم من ذلك انك رياضية من صغرك؟
- طبعا بخلاف الخيل مارست رياضات كرة اليد، والسلة، والماء، وكنت اشارك في البطولات الرياضية في دبي، وحصدت مع فريقي المراكز الاولى اكثر من مرة.
< وهل تنمين حب الرياضة في اولادك؟
- انا اشجعهم دائما وابني فهد يمارس الفروسية، بالاضافة لأنه رامٍ جيد في نادي الرماية، وايضا هو يشارك في اكاديمية «سبير» لكرة القدم في قطر.

الترويج لدبي

< ما العلامة التي حرصتِ على القيام بها اثناء التقاط الصور التذكارية مع فريق الخرافي للفروسية؟
- هذه العلامة تعبر عن دعمي المطلق واللامحدود لمدينة دبي لتحتضن معرض اكسبو 2020 على ارضها، وانا بالمناسبة اول فنانة دعمت هذا الملف، وحسب عدد من التقارير الخاصة اكدت ان «هاشتاج اكسبو دبي» وصل للقمة بفضل 10 اشخاص اماراتيين، على رأسهم احلام رقم واحد، وفي النهاية اتمنى ان يتم اختيار مدينة دبي لاستضافة هذا الحدث العالمي لتكون الامارات اول دولة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا وجنوب شرق آسيا يقام فيها هذا المعرض الضخم.
< انتِ ما شاء الله نشيطة بشكل غير طبيعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الرغم من ان تلك المواقع تسبب لكي الكثير من المشاكل؟
- اليوم انا اصبحت اول شخصية عربية يصل حسابها على «انستغرام» مليون فلورز وعندي على موقع «كيك» 43 مليون متابع واعتبر فيه رقم (9) على مستوى العالم.
< ولكن الكثير من الفنانين يؤكدون مثلك انهم يمتلكون متابعين بالملايين كيف نتأكد من صدق معلوماتهم؟
- سهل جدا «تفوت» «يوتيوب» أو على «كيك» أو على أي موقع من تلك المواقع وتعرف كم عدد متابعيهم بالاضافة للتقارير التي تصدر من المواقع بين الفترة والاخرى التي تكشف عن اكثر الاشخاص المتابعين من قبل الجمهور.

لا للقيادة

< ليش هاجمت السعوديات ورفضتِ قيادتهن السيارات على الرغم من ان هذا شأناً خاصاً بهن؟
- انا لم اهاجم احدا، كل الحكاية ان واحدة سألتني على «تويتر» انتي تقودين سيارة يا احلام؟ فقلت لها: لا اقود، وهذه حقيقة، وسألتها وانتِ؟ فردت: انا ما اقود سيارة، لأنني من السعودية، فقلت لها: انا شخصيا لا افضل قيادة المرأة «أي امرأة وليست المرأة السعودية فقط» للسيارات داخل المملكة، حتى ولو كانت اماراتية وتملك رخصة قيادة، لأن بلد الحرمين الشريفين مترامية الاطراف، والمسافات بين المدينة والاخرى كبيرة جدا، وكثرة المقيمين والمغتربين فيها سينتج عنها الكثير من المشاكل، وكان هذا هو رأيي الشخصي لا اكثر ولا اقل ولكن الموضوع تحول فجأة لشكل آخر مختلف!!
< وماذا عن العراقيات اللاتي غضبن منك لقيامك بتقليدهن بشكل اعتبرنه مسيئا لهن من خلال كليب لكِ عبر موقع «كيك»؟
- العراقيات موضوعهن مختلف، فيه اكثر من بنت عراقية متابعة لي على «كيك» وباقي مواقع التواصل الاخرى، ودافعن عني وقلن ان احلام دائمة المزاح معنا، وعلاقتنا بها قوية، وانا كنت اقلد بنتين عراقيتين اعرفهما وهما بالمثل يعرفانني جيدا وكان تقليدي نوعاً من المداعبة لهما.
< ولكن واضح ان هناك من يحاول اصطياد أي غلطة لكِ؟
- لا مو يحاولوا اصطياد غلطة لي، ولكن ما عندهم احد غيري يبحثون منه عن الشهرة والـ«شو» لا اكثر ولا اقل.
< ولكن هل يضايقك ان تتعرضي لهجوم دائم بسبب تصريح أو عمل قمتِ به اغضب الآخرين؟
- لا اتضايق ابدا ولا يفرق معي بالمرة لأنني باختصار لا اسمح ابدا باهانة أي انسان، ولما اتحدث، اتحدث بعفويتي وعلى طبيعتي ومن قلبي وكل واحد يفسر الامور «على كيفه»!
< ولماذا لا تلتزمين الصمت في بعض الاوقات؟
- لن اسكت أو اصمت ابدا، اول لم يكن فيه «انستغرام»، و«فيس بوك» و«تويتر» لأرد من خلالها على من يتعرض لي بشكل مباشر ولكن الآن الامر اختلف واستطيع الدفاع عن نفسي بنفسي من خلال تلك المواقع.

«إذا راح يضل»!

< وماذا عن الكلام الذي تردد عن اعتذارك عن المشاركة في الموسم الثالث من برنامج آراب أيدول؟
- انا قلت: «اذا «راح يضل» راغب علامة على ما كان عليه في الموسم السابق، فأنا لن اشارك أو ان القائمين على البرنامج يقعدون معاه ويبلغونه بملاحظاتي هذه فإذا وافق اهلا وسهلا واذا رفض سأعتذر».
< وما ملاحظاتك على راغب بشكل اكثر وضوحا؟
- يعني لا داعي للضحك غير المبرر والذي بلا معنى خلال الحلقات وايضا لا داعي للغيرة التي ليس لها داعٍ، خاصة اننا نشارك في برنامج حقق نجاحات مدوية، و«كسر الدنيا» ويجب ان نحافظ على هذا النجاح ونزيده.
< وهل القائمون على البرنامج بلغوا راغب بملاحظاتك هذه؟
- اكيد بنسبة %100.
< لماذا لم تجلسي مع راغب بشكل ودي وتفتحا قلبيكما وتصلا الى حل يرضيكما؟
- في الجزء الاول كانت تصرفاته اكثر بكثير مما حدث في الجزء الثاني وقعدنا وقتها معا وتصالحنا لكن «مافي فايدة»، واحب ان اوضح شيئاً لك، فسواء كنت موجودة أو غير موجودة في الموسم الجديد، فأنا لست احلام الحكم انا احلام الفنانة المطربة ولن اقضي حياتي كلها في لجنة تحكيم فأنا عقدي مع مجموعة mbc 3 سنوات لو شاركت في الجزء الثالث «اوكيه» ولو ما شاركت فيه ما في مشكلة فأنا احلام التي ستظل متواصلة مع جمهورها من خلال اغنياتها وحفلاتها، فالمشاركة في البرنامج ليست نهاية المطاف.

النجاح نجاحي

< ولكن اعتذارك ممكن يفسره البعض بأن راغب انتصر عليكِ؟
- انا عمري ما افكر بهذه الطريقة وممكن تقول انه انتصر عليَّ لو حقق البرنامج نجاحاً اكثر من الذي تحقق في وجودي وانا واثقة من ان البرنامج لن يحقق مثل هذا النجاح، وحتى لو استعانوا بأي اسم بديل لي، واقولك شيئا: الناس وقت عرض البرنامج كانوا يقولون لي: احلام متى برنامجك؟! واصحابي وجمهوري كانوا يقولون: خلونا نشوف احلام شنو لابسة شنو حاطة ميكب شنو شكل شعرها شنو المجوهرات التي ترتديها؟؟؟ هذه حقائق لا ادعيها.
< وماذا عن اخبارك الفنية؟
- عندي تصوير فيديو كليب لأغنية «بغيظك» من انتاج مجموعة mb، وحاليا احضر لاغنية «سنغل» جديدة سوف اطرحها في الفترة المقبلة.
< وماذا عن حفلاتك الغنائية في الفترة المقبلة؟
- عندي تصوير برنامج «نورت مع أروى»، وايضا سأشارك في حلقة من برنامج «محبوبي انا» وسيكون معي ثلاثة من الذين شاركوا في برنامج «آراب أيدول»، وهم المغربية سلمى رشيد، بالاضافة للعراقي اسامة ناجي، الذي اطلقت عليه لقب مزمار آراب أيدول، ومعنا ايضا برواس حسين التي سأغني معها باللغة الكردية لأول مرة.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=316930&YearQuarter=20134)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:30 PM
غادة .. من «شجرة الدر» إلى «السيدة الأولى»


http://www.alsabahpress.com/media/cache/a9/ed/a9edf405b9c42a088509b2fbc889993d.jpg




بعد تأجيل مسلسل «شجرة الدر» لرمضان 2015 بسبب الميزانية الضخمة التي سيكلفها العمل للخروج بالشكل التي ترغب فيه بطلته غادة عبد الرازق، استقرت النجمة المصرية على مسلسلها الدرامي الجديد «السيدة الأولى»، العمل من إخراج محمد بكير وتأليف محمود البزاوي.
تدور فكرة المسلسل حول «السيدة الأولى» زوجة رئيس الجمهورية، مدى سلطتها ومهامها داخل أروقة القصر الرئاسي، ومدى تأثير السيدة الأولى في الحكم والنظام الحاكم.
وأكد بكير أن العمل لا يتناول شخصية بعينها خاصة سوزان مبارك كما يعتقد البعض، مشيراً أن «السيدة الأولى» تعد شخصية غير واقعية، وأشار بكير أن يعقد جلسات عمل مع نجمة المسلسل غادة عبد الرازق، بينما لم يتم الاستقرار حتى الآن على الممثلين المشاركين في العمل.
يذكر أن آخر أعمال غادة عبد الرازق مسلسل «حكاية حياة» الذي عرض في رمضان الماضي تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي وحقق العمل نجاحاً كبيراً.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-11/16010/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:31 PM
فهد الكبيسي : ألبومي الجديد من إنتاجي .. وسأختار شركة لتوزيعه


http://www.alsabahpress.com/media/cache/09/48/0948d8640f3abb669df5173dc147cace.jpg





زار فهد الكبيسي الإمارات حيث عقد اجتماعات خاصة بألبومه المقبل. وأكد الفنان القطري لـ «أنا زهرة» أنه أوشك على الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على أغنيات الألبوم. وقال: «لدي الكثير من الأعمال من أجل ألبومي الجديد، وأنا هنا اليوم من أجله. عقدت اجتماعاً مع شركات الإنتاج والتوزيع من أجل تكوين فكرة عن عملية التسويق والتوزيع للألبوم، خصوصاً أنه من إنتاجي الخاص، وسأختار شركة لتوزيعه»، مؤكداً أنه لم يوقع بعد مع أي شركة.
وخلال إقامته في الإمارات، زار الكبيسي ميدان سباق «الفورمولا 1» في أبوظبي، وأبدى إعجابه بالتنظيم، مؤكداً أنه في السنة القادمة سيخصص وقتاً أكبر من أجل متابعته، معرباً عن سعادته بهذه التجربة التي وصفها بالجميلة.
وفي «استوديوهات فايز السعيد ساوند»، التقى الفنان الإماراتي فايز السعيد، وتبادلا الأحاديث حول الأعمال المقبلة، وقابل مهندس الصوت البحريني جاسم محمد من أجل سماع عملية «الميكس» لبعض أغنيات الألبوم الذي تعاون فيه مع أسماء كبيرة من الشعراء والملحنين من الخليج العربي.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-11/16011/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:33 PM
نجلاء بدر: أتمنى أن أكون مثل سعاد حسني


http://www.alsabahpress.com/media/cache/ae/84/ae840c676a944f3a69baa5293dd330ea.jpg



أبدت الإعلامية والفنانة المصرية نجلاء بدر سعادتها الشديدة بدورها في مسلسلها الجديد «قلوب»، والذي ستبتعد فيه عن دور الفتاة اللعوب، التي جسدتها في الكثير من الأعمال.
نجلاء قالت – في تصريحاتها لجريدة «المصري اليوم»- إنها ملت من تجسيد شخصية الفتاة اللعوب، وتريد حاليا تجسيد شخصيات جديدة، مشيرة إلى أنه ليس معنى ذلك إنها ستبتعد عن أدوار الإغراء،حيث أن هذه الأدوار جزء من التمثيل، هذا بالإضافة إلى أنها نجحت في إتقانها.
وعن طموحها في مجال التمثيل قالت: «أتمنى أن أكون مثل سعاد حسني، التي كانت تغني وترقص وتمثل وتقدم دور البنت الدلوعة»، مشيرة إلى أنه عرض عليها مؤخراً 4 سيناريوهات سينمائية، ولكنها رفضتها لأنها ضد ركوب الموجة الموجودة حالياً والتي قالت إنها تعتمد على التيمة الشعبية والراقصة والبلطجية، وقالت: «أفضل عدم التواجد في هذه التركيبة لأن ضررها أكثر من نفعها، كما أن من يركب الموجة ينتهي بنهايتها.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-11-11/16012/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:34 PM
فهد غزولي يشارك في مهرجان «طاطا» السينمائي


http://s.alriyadh.com/2013/11/11/img/221860637188.jpg



يشارك المخرج والممثل الدكتور فهد غزولي العضو المؤسس لمهرجان طاطا السينمائي بالمملكة المغربية وعضو لجنة التنظيم والتحكيم ضمن فعاليات المهرجان في دورته الثانية التي ستنطلق الاربعاء المقبل بفيلم "الطريق إلى كابل" للمخرج المغربي إبراهيم الشكيري.
ويتضمن برنامج مهرجان طاطا السينمائي عرض الفيلم السعودي "زومبا" من إخراج محمد بكر وبطولة مهند الثقفي وخيرية أبولبن وفوزان الحسن وفهد غزولي ويعتبر الفيلم ثاني تجربة سينمائية لفيلم سعودي مرعب.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/11/article882855.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:35 PM
مروة محمد.. إلى أمريكا


http://s.alriyadh.com/2013/11/11/img/650458355342.jpg


سافرت الممثلة السعودية مروة محمد إلى أمريكا للمشاركة في الموسم الثالث من برنامج الواقع "على شط الهوى" الذي يصور يوميات نجوم الفن العربي خلال رحلة سياحية. ومن المقرر أن يشارك في هذا الجزء المغني وائل جسار ونانسي عجرم ووائل كفوري وأحمد البايض والممثل ماجد المصري والممثلة عبير صبري وغيرهم من النجوم. هذا وسيتم بث البرنامج على قناة MBC في شهر مارس المقبل

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/11/article882853.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:37 PM
معتبرة المسلسل إنجازاً للدراما السعودية
ليلى سلمان: سعيدة بنجاح السلطانة وسأعود للدراما الكويتية بعد ثلاث سنوات!


http://s.alriyadh.com/2013/11/11/img/619784823239.jpg




تتواجد حالياً الفنانة السعودية ليلى سلمان في البحرين للتحضير لمسلسل "العمر لحظة" والذي من المقرر أن يصور في الكويت، من إنتاج مسرح السلام للفنان عبدالعزيز المسلم وإخراج حمد البيلي ويشارك فيه جاسم النبهان وجمال الردهان وعبدالامام عبدالله وهدى الخطيب ونخبة من الشباب والشابات من الكويت، ويحكي قصة صراع بين الإخوة. ويمثل العمل بداية عودتها للدراما الكويتية بعد غياب ثلاث سنوات حيث كان آخر ظهور لها في المسلسلات "العضيد" و"أبو كريم برقبته سبع حريم" و"فرط الرمان".
وكانت الفنانة ليلى سلمان قد حققت حضوراً لافتاً في الفترة الماضية بعد قيامها ببطولة مسلسل "السلطانة" الذي بثته قنوات أوربت شوتايم، والذي وصفته سلمان بالإنجاز "للدراما السعودية حيث أعطى نقلة كبيرة لقدرات الفنان السعودي وهذا يشمل الكل وهذا دليل أن المجتمع السعودي عنده مواهب مدفونة ومقيدة"، كما اعتبرت المسلسل "نقلة جديدة لها شخصياً ومرحلة وفرصة كانت تتمناها والحمد الله أنها حصلت عليها وحلمها تحقق أن قدمت مسلسلاً كبطولة مطلقة في مسلسل سعودي بالكامل".
وعن عرض المسلسل على قناة مشفرة قالت إن القناة خدمت المسلسل "وأوفته حقه بالإعلان والترويج والدليل أن الكل يشيد بالعمل وهذا بفضل الله أولاً ثم بفضل خالد الراجح الذي كان هذا العمل أول عمل ينتجه وكان مصراً على أن تكون بدايته قوية ومختلفة"، موضحة بأن فريق العمل رأى ضرورة التصوير داخل المملكة للتأكيد على "أننا قادرون على صناعة دراما مميزة داخل حدود الوطن"، مؤكدة وجود جزء ثان للعمل يجري التحضير له حالياً.
وعبرت ليلى سلمان عن سعادتها بلقب سلطانة الشاشة الخليجية بعد عرض مسلسل "السلطانة"، حيث قالت إنها "سعيدة بلقب السلطانة الذي حملها مسؤولية كبيرة "وكنت خائفة منه ولكني اطمأننت بعد أن رأيت ردود فعل الجمهور الرائعة بحمد الله".
يذكر أن مسلسل "السلطانة" يتناول قضايا اجتماعية مختلفة ويضم أكثر من 130 فناناً خليجياً ما بين وجوه جديدة ونجوم مشهورين. وتدور أحداثه حول امرأة ثرية ذات سلطة ونفوذ تدخل في صراعات شتى مع منافسيها، وذلك ضمن حبكة درامية مثيرة تعكس تأثير النفوذ والمال على شخصية الإنسان.

المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/11/11/article882852.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:44 PM
مرام تهرب من مشاكل "الغناء" إلى الدراما


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4791/32-14.jpg




نفت الفنانة مرام اعتزالها الغناء والتفرغ للتمثيل، وذلك بعد أن ظهرت خلال الفترة الماضية في العديد من الأعمال التلفزيونية، وأرجعت ابتعادها المؤقت عنه إلى الظروف الصعبة التي تحيط بصناعة الغناء، وارتباطها بالعديد من الأعمال الدرامية.
وقالت لـ"الوطن" إن "الإنتاج الغنائي لم يعد كما كان منذ ثلاث سنوات، حيث بدأت صناعة الكاسيت في الانهيار، خاصة بعد فشل المنتجين في مواجهة مشكلة تسريب الألبومات على الإنترنت".
وأكدت مرام أن هذه الظروف كان لها تأثير سلبي على كل المستويات المتعلقة بالمطربين، وتواجدهم على الساحة، حيث دفعت الكثير منهم إلى الهروب إلى التمثيل في المسلسلات الدرامية، مع تقديم أغان مفردة من حين لآخر فقط للتواجد وإثبات الذات.
تقول مرام إن "الشركات التي كانت تشتري الحفلات، وتساهم فيها كراعٍ رسمي سحبت نفسها أيضاً، ليجد المطرب نفسه أمام اختبار صعب، فبعد طرح التذاكر للجمهور تكون النتيجة قاسية عندما يدخل المسرح فلا يجد أمامه إلا 300 فرد، فيضطر للاعتذار عن إقامة الحفل قبل موعده بدقائق، أو تأخيره لضمان الحد الأدنى من الجمهور".
وكشفت أن الجمهور أيضا أصبح طرفاً مهماً في هذه الأزمة، حيث لم يعد يقبل على شراء الألبومات، أو حضور حفلات المطربين الذين يراهم ليل نهار، ويتابع أحدث كليباتهم على الفضائيات من خلال 100 قناة غنائية، فما الذي يدفعهم إلى الجري وراء حفلاته وأغانيه حاضرة بمجرد الضغط على الريموت؟".
يذكر أن مرام شاركت في رمضان الماضي في مسلسل "البيت بيت أبونا" بجانب كل من حياة الفهد، وسعاد عبدالله، والذي عرض على قناة "إم بي سي".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166911&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:46 PM
الفيشاوي في ثلاثة أعمال أبرزها مع عادل إمام


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4791/32-15.jpg




يستعد الفنان المصري فاروق الفيشاوي للمشاركة في ثلاثة أعمال درامية ستعرض في شهر رمضان المقبل، إلا أن أبرزها سيكون مع الممثل عادل إمام. ويشارك الفيشاوي الفنان عادل إمام بطولة مسلسله الجديد "صاحب السعادة"، بعد أن وقع اختيار المخرج رامي إمام على الفيشاوي للمشاركة في العمل، ويجسد فيه دور صديق حميم لعادل إمام ينقذه من مشكلات عدة، ويشارك في بطولة المسلسل الفنان محمود ياسين وتأليف يوسف معاطي، وهو العمل الذي تقرر تصويره منتصف شهر ديسمبر المقبل.
كما يشارك الفيشاوي في بطولة مسلسل "المرافعة"، ويجسد فيه دور محام شهير، وهو المسلسل الذي يروي قصة حياة المطربة اللبنانية الراحلة سوزان تميم، بداية من صعودها الفني وحتى مقتلها بطريقة غامضة، والعمل بطولة دوللي شاهين وتامر عبدالمنعم وباسم ياخور وإخراج صلاح حمزة، ومن المقرر البدء في تصوير المسلسل منتصف شهر نوفمبر الجاري.
كما سيقوم الفيشاوي ببطولة مسلسل "حسن الفللي"، الذي كان من المقرر عرضه في رمضان الماضي، إلا أن مشكلات مالية حالت دون ذلك، إلا أن الأزمة المالية انتهت ومن المقرر البدء في تصويره مطلع ديسمبر المقبل.
والمسلسل بطولة رانيا فريد شوقي وخالد زكي وحنان مطاوع وأحمد منير وإيمان أيوب، ومن تأليف الكاتب مجدي صابر وإخراج سامي محمد علي.
وكانت آخر أعمال فاروق الفيشاوي الدرامية مسلسل "أهل الهوى"، ويروي قصة حياة الشاعر بيرم التونسي، وشاركه البطولة إيمان البحر درويش ودينا ومن إخراج عمر عبدالعزيز.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166913&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:47 PM
سالم: ننتظر "روتانا" لتحديد موعد حفل "الأفلام السعودية"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4791/32-50.jpg




نفى مدير مهرجان الأفلام السعودية القصيرة ممدوح سالم أمس وجود خلاف أو مشاكل مع شركة روتانا أدى إلى التأخر في إعلان نتائج المهرجان في دورته الثانية، مرجعا التأخير إلى عدم تحديد موعد لتكريم الفائزين من قبل إدارة قناة روتانا. وقال سالم لـ"الوطن" إنه سيتم الإعلان عن موعد الحفل قبل نهاية السنة الميلادية الحالية دون أن يحدد يوما بعينه.
وجاء النفي بعد تساؤل عدد من المشاركين في المسابقة بسبب تأخير إعلان النتائج بعد انتهاء المسابقة في شعبان الماضي.
وعن اختيارهم للفائزين والمرشحين قال إنه تم الانتهاء من اختيار الفائزين والمرشحين للجوائز بالكامل، حيث تشمل الجوائز (أفضل فيلم قصير وأفضل فيلم وثائقي وأفضل مخرج وسيناريو، وممثل وممثلة، وتصوير، ومونتاج، وجائزة لجنة التحكيم).
وعن مستوى الأفلام التي شاركت في هذه الدورة، أكد استبعاد الكثير منها لكونها لا تنطبق عليها الشروط المناسبة، وعدد منها يسيء إلى أصحاب هذه الأفلام أكثر مما يفيدهم، مشيرا إلى أن المواهب السينمائية بحاجة إلى مؤسسات رسمية ترعاهم وتطورهم.



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=166915&CategoryID=3)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:49 PM
تتواجد في الكويت حالياً لتصوير »العمر لـحظة«
فاطمة الحوسني: الدراما الكويتية في تطور دائم وأصبحت تناقش قضايا جريئة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%281121%29.png




كتب نايف الشمري:
وصلت الى البلاد الفنانة الاماراتية فاطمة الحوسني حيث دخلت تصوير عملها الدرامي الجديد »العمر لحظة« الى جانب الفنان عبدالامام عبدالله واميرة محمد وهو من انتاج الفنان عبدالعزيز المسلم.
الحوسني ترجع اسباب قلة أعمالها الدرامية في الفترة الاخيرة الى دقتها وحرصها على اختيار ما يناسبها من أدوار تتناسب وشخصيتها كممثلة، حيث أكدت بانها رفضت في الفترة الاخيرة العديد من الاعمال، ولم تشترك سوى في عملين في رمضان الماضي فقط هما »محال« و»بركان ناعم«.
وترى ان الدراما الكويتية حاليا في تطور دائم واصبحت تناقش قضايا كثيرة يعانيها المجتمع.
أمور وتفاصيل فنية كثيرة تكشفها لنا الحوسني من خلال السطور التالية:
{ حدثينا عن سبب زيارتك للكويت؟
- هي زيارة فنية بحتة طبعاً، حيث دخلت تصوير عملي الجديد »العمر لحظة« الى جانب نخبة من الفنانين والنجوم واجسد من خلاله شخصية جديدة عليّ ستكون مفاجأة للجمهور.
{ كنت في فترة من الفترات متسيدة على معظم الأعمال التي تصور في الكويت، لكن بدأ نشاطك يقل نوعا ما، ما السبب؟
- كل فنان او فنانة في بداياتها الفنية، تراها مندفعة، ومتحمسة للمشاركة في جميع الاعمال، داخلها موهبة تريد ان تظهرها الى الجمهور والناس ، لكن حين تحقق الانتشار المطلوب، تراها تصل الى مرحلة التركيز على الكيف وليس على الكم، وتراها تختار ادوارها، وتدقق باختيار ما يناسبها من اعمال، وهذا ما حصل معي بالضبط، حيث انني وصلت الى مرحلة فنية اركز بها على الكيف وليس على الكم ، فأنا لست بحاجة الى شهرة أو انتشار أو ظهور، فلله الحمد عديت هذه المرحلة من البدايات الفنية.
{ خلف الكواليس هناك صراعات بين الفنانات الخليجيات، وتحديدا الفنانات الاماراتيات، ما السبب من وجهة نظرك الشخصية؟
- بطبيعتي لا اغار من اية فنانة، ولا احمل بقلبي اي حقد او غيرة لاية فنانة، فانا مؤمنة تماما بأن كل إنسان يأخذ نصيبه ورزقه في هذه الدنيا، لكن اغلب الصراعات والخلافات الفنية بين الفنانات يكون دافعها الغيرة بين البنات والحسد والحقد، فهنا تنفجر هذه الخلافات، وتطفو فوق السطح.
{ أنت شخصياً هل عانيت من غيرة بعض الفنانات؟
- الغيرة موجودة في كل مجال، وليس في الوسط الفني فقط، وانا دائما أؤيد المنافسة الشريفة بين الفنانات، والتي تدفعنا الى تقديم الافضل في المجال الفني، وليس الى محاربة بعضنا البعض، وكل واحدة تريد ان تأخذ مكان زميلتها، فلا أحد يستطيع ان يأخذ مكان أحد.
{ شاركت في رمضان الماضي بمجموعة من الاعمال الدرامية .. حدثينا قليلا عن ردود فعل هذه الاعمال؟
- صورت عملين، الاول بعنوان »بركان ناعم« مع المخرج خالد الرفاعي ، وهو من انتاج باسم عبدالامير، وجسدت من خلاله دور زوجة تعاني من ظروف ومشكلات مع زوجها وابنائها، اما العمل الثاني فهو بعنوان »محال« مع المخرج سلطان خسروه، ومن انتاج مازن عياد، وتم تصويره في دبي، وجسدت من خلاله دور زوجة الفنان جاسم النبهان.
{ تواجدت قبل فترة كضيفة شرف في مهرجان الشارقة المسرحي، ما سبب حرصك على حضور فعاليات المهرجان؟
- اعتبر مهرجان الشارقة المسرحي وجه الخير بالنسبة لي، حيث ان انطلاقتي الفعلية والحقيقية كممثلة كانت من خلال فعاليات ايام الشارقة المسرحي، فقد كنت اشارك في العروض المسرحية بالمهرجانات، ولله الحمد نلت وحصلت على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة، ومازلت اتّذكر تلك اللحظات جيدا حين تم تتويجي كأفضل ممثلة واعدة حين كنت صغيرة في السن، كذلك حصلت على جائزة افضل ممثلة دور اول ودور ثان والعديد من الجوائز، ثم انني اعتبر نفسي أم العروس في مهرجان الشارقة المسرحي، كوني اماراتية، فالمهرجان يمثل بلدي الحبيب الامارات، فشهادتي في هذا المهرجان تكون مجروحة نوعا ما.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100915:2013-11-10-17-10-44&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:50 PM
باسم فغالي يكشف تفاصيل إطلالته مع رابعة


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1%281195%29.png



نشر الفنان باسم فغالي عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً له من كواليس تصوير الحلقة التي صورها لصالح برنامج »بعدنا مع رابعة« الذي يعرض على شاشة الجديد.
وبمجرد نشر باسم هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت إعجاب الجمهور ، خصوصاً أنه تم نشرها على الانترنت وبالتالي أصبحت بمتناول كل الوسائل الإعلامية.

المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=100913:2013-11-10-17-09-40&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-11-2013, 02:54 PM
"الوقت بيسرقنا" لدنيا سمير غانم تحقق مليون مشاهدة خلال 48 ساعة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s112013117510.jpg



حققت أغنية "الوقت بيسرقنا" للمطربة دنيا سمير غانم، بعد طرحها على اليوتيوب فى خلال 48 ساعة أكثر من مليون مشاهدة، الأغنية كلمات أمير طعيمة، وألحان هشام جمال وتوزيع مادى، والألبوم من إنتاج شركة روزناما ريكوردز، وكليب الأغنية من تصميم حسين مطر، وكانت روزناما ريكوردز قد أصدرت 3 أغانى من الألبوم، هم "واحدة تانية خالص" و"قصة شتا" و"عليك حبيبى كلام".

وتعتبر "الوقت بيسرقنا" هى الأغنية الرابعة التى يتم إصدارها من الألبوم على موقع اليوتيوب بعد النجاح الضخم التى حققته الأغانى السابقة منذ بداية طرحها، حيث حققت أغنية "قصة شتا" من نفس الألبوم إلى مشاهدات تخطت السبعة ملايين ونصف خلال أربع أسابيع فقط، وهذا يحدث لأول مرة لأغنية عربية فى تاريخ اليوتيوب.

الألبوم يضم 12 أغنية وقد استغرق عامان من التحضيرات والتجهيزات حتى يخرج فى أفضل صورة تقدمها دنيا وشركة روزناما للجمهور، حيث حرصت الشركة على مزج أنواع موسيقية فى الألبوم كى يرضى جميع الأذواق مع التدقيق فى اختيار الكلمات حتى تقدم للجمهور محتوى جديد ومختلف، وسوف يتم طرحه فى الأسواق خلال شهر نوفمبر الحالى.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1338092&SecID=48&IssueID=0)